الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 05:58 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) ..

12-27-2008, 10:41 AM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) ..

    حماس تدعو كتائب القسام إلى الرد بكافة الاشكال على الغارات الإسرائيلية

    المصدر الجزيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 10:46 AM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)

    غارات اسرائلية بالطيران
    على كل نقاط الشرطة
    ومقرات الامن الفلسطينية
    فى قطاع غزة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 10:49 AM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)


    أكثر من 120 شهيدا ومئات الجرحى
    الطيران الحربي الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية ضد الفلسطينيين في غزة




    عشرات الشهداء نتيجة القصف الاسرائيلي
    محيط: شن سلاح الجو الاسرائيلي قبل وقت قصير من الآن سلسلة من الغارات المكثفة ضد عدد من المواقع التابعة لحكومة حركة حماس المقالة والمتواجدة في أماكن آهلة بالسكان في قلب مدينة غزة، قد تكون بداية لحملة إسرائيلية عسكرية موسعة على القطاع سبق ان هدد بها المسئولون الإسرائيليون.

    وأسفر القصف عن سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى كما شوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد من الأماكن المستهدفة.

    وأعلن متحدث باسم حركة حماس منذ قليل عن سقوط 40 شهيدا على الأقل جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة.

    وقال شهود عيان ان الغارات توالت في وقت واحد على جميع المقرات الأمنية من شمال غزة إلى جنوبها ولم يعرف حتى اللحظة عدد المقرات التي تم قصفها لكن مصادر فلسطينية تشير ان أغلب المقار الامنية التابعة للحكومة في غزة تم قصفها بشكل مفاجئ الامر الذي يرجح وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

    واكدت الأنباء ان حالة من الخوف الشديد انتابت المواطنين وشوهدت سيارات الإسعاف تنطلق من جميع الطرقات وهي محملة بالجرحى والشهداء. فيما تبدو غزة ككتلة من السواد نتيجة الحرائق التي اندلعت من المقار والمنازل التي تم قصفها .

    عشرات الشهداء نتيجة القصف الاسرائيلي

    ولم تصدر المصادر الطبية حتى اللحظة أي احصائية رسمية لعداد الشهداء والجرحى نتيجة الاعداد الكبيرة من الجرحى في المقرات الأمنية.

    ورجحت تلك المصادر وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى كون عملية القصف جائت مفاجئة والصواريخ الثقيلة من طائرات اف 16 .

    واكد شهود عيان ان هناك عددا كبيرا من الشهداء والجرحى من أفراد الأمن الفلسطيني . فيما بثت الفضائيات العربية صورا لمجازر وجثث وهي ملقاة في الشوارع. وعادت الطائرات الحربية الصهيونية لتقصف ما تبقى من المقار الأمنية في شمال غزة وشرقها

    ردود الأفعال

    وفي رد فعله على العدوان، قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش :"اسرائيل بدأت حرب مفتوحة للحصول على ما تريد من تنازلات وهذا العداون والرسالة الدموية كل ما يحدث الان لم يكن ليحدث لولا الصمت العربي".

    وأكد أن مقاومة الاحتلال الاسرائيلي أمر مقدس لنا ولا تنازل على المقاومة. وشبه البطش الغارات الاسرائيلية بالعداون الاسرائيلي على لبنان في يوليو عام 2006 ، وقال نحن نحتاج إلى دعم امتنا ولا يجب ان يأخذنا الحرج على حركة حماس او غيرها وينسينا ان من يموتون هم فلسطينيون في كل الاحوال .

    ضحايا القصف الاسرائيلي

    واضاف: "ما يحدث الان يهدد الوضع الانساني وكافة الاوضاع في قطاع غزة .. الشعب الفلسطيني لم يخير في الموت بين الموت جوعًا او في انتظار الدواء او الموت في الغاارات" .

    وتابع: نتوقع من الجانب العربي الا يصمت رغم الخلافات بين اطراف السلطة في غزة ولا يجب ان يترك الشعب الفلسطيني . العدو سيجد نفسه مضطرا على وقف الغارات والشعب الفلسطيني لن يرغمنا على الخضوع لاسرائيل"

    بدوره، أدان نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الغارة الإسرائيلية ، مؤكدًا أن اسرائيل تجهز لمثل هذا العدوان بوقت ليس بالقصير وغير مرتبط بانتهاء التهدئة

    ودعا حواتمة إلى موقف فلسطيني موحد ، وإلى جبهة مقاومة متحدة لمواجهة عربدة الاحتلال الاسرائيلي وعدوانه المستمر على قطاع غزة ، تتألف من مرجعية سياسية واحدة لإدارة عملية الصراع والدفاع عن قطاع غزة.

    وأشار حواتمة إلى أن التفكك والصمت العربي يفسح المجال لعربدة العدو الاسرائيلي ، "فإلى اي مدى يستمر هذا العدوان والصمت العربي".

    في ذات السياق ، أصدرت الرئاسة الفلسطينية بيانًا لادانة العدوان الاسرائيلي الخطير على قطاع غزة مطالبة بوقفه فوراً.

    ضحايا القصف الاسرائيلي على غزة

    وطالب الرئيس عباس "الحكومة الإسرائيلية بوقف هذا العدوان فورا لتجنيب أبناء شعبنا ويلاته، كما يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا العدوان".

    من جانبه، قال مصطفى الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب المصري: "مصر لا توافق على هذه المجزرة ومصر شعبا وحكومة تدين الهجمات الوحشية على غزة".

    اضاف ان القاهرة قامت بكافة الجهود لوقف العداوان والغارات ولكن اسرائيل كعادتها تقوم بمثل هذه الغارات والهجوم عقب زيارة مسئوليها في للقاهرة لتقول ان مصر توافق على هذا العدوان.

    وتابع: مصر تسعى من خلال الاتصالات لإعادة التهدئة وفشلت حتى الان مع الجانبين لاعادة التهدئة .

    وقال مصر حاولت اقناع الاشقاء في فلسطين لان تأثيرها المادي ضعيف وتأثيرها قوي على الاخوة في فلسطين، مضيفا " انا لا اسوي بين المحتل ومن احتله والشعب الفلسطيني دفع الثمن طويلا واسرائيل دولة محتلة خطيرة ولا يجب ان تلام مصر وحدها، مصر تجاهد وتسعى بقدر المستطاع والكل يلقي بالنقد على مصر وهذا غير صحيح" .

    واضاف: "معبر رفح مفتوح للمساعدات الانسانسة قدر المستطاع و لا يمكن ان يكون حل النزاع الفلسطيني مع اسرائيل بالاعتداء على الحدود المصرية".

    ضحايا القصف الاسرائيلي على غزة

    وقال الفقي: "اسرائيل دولة عدوانية تسعى الى تصفية القضية وتصدير ازمة غزة الى مصر، واسرائيل لديها أطماع في سيناء وهي لا تحترم عهدًا ولا موقفا وخطرها لا يتوقف على فلسطين فقط وانما على كافة دول الطوق" .

    من ناحيته، قال نمر حماد مستشار الرئيس الفلسطيني هذه بداية عملية كبيرة هددت اسرائيل بها .. حاولنا بكافة الوسائل التحدث مع جهات اوروبية واسرائيل .

    واضاف "الذين زايدو وقاموا باعمال طائشة يدفع ثمنها المواطن الفلسطيني"، وتساءل "هل تريد حماس ان تحكم القطاع هكذا بان تعطي الذريعة للاحتلال لكي تقول انهم ضحايا؟.

    وقال حماد: الشعب الفلسطيني في غزة يشهد عدوان اسرائيلي وعدوان من قادة حماس، وقادة حماس شركاء في كل قطرة دم تنزف على غزة" .

    وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت في وقت سابق اليوم السبت ان العد التنازلي لبدء عملية عسكرية إسرائيلية واسعة ضد فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قد بدأ بالفعل، مشيرة إلى أن الطاقم الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية، أصدر تعليماته لجيش الاحتلال بتكثيف استعداداته لشن عدوان على القطاع في غضون الساعات القادمة ، وأن العمليات الإسرائيلية ستتركز من الجو، إلى جانب توغلات قصيرة المدى وصغيرة.

    ضحايا القصف الاسرائيلي على غزة

    ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني بارز قوله "إن الرد الإسرائيلي سيكون مؤلما وبالغ الأهمية".وقال مصدر عسكري إسرائيلي، "إن هدفنا هو جعل حركة حماس تتوصل إلى قرار لوقف إطلاق القذائف، وهذا با لإمكان تحقيقه من خلال عملية عسكرية إسرائيلية لم يعد بالإمكان منعها في الوضع القائم".

    15 ألف مقاتل على أهبة الاستعداد في غزة

    من ناحية اخرى، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن القوة الفلسطينية التي ستواجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حال أقدم على اجتياح غزة، تقدر بـ15 ألف مقاتل من حماس موزعين على تشكيلات مختلفة، وسيساعدهم بضعة آلاف من المسلحين التابعين لفصائل فلسطينية مختلفة.

    واضافت: ان هؤلاء تدربوا في العامين الماضيين، مع متابعة إيرانية حثيثة، في محاولة لبناء النموذج الذي طوره حزب الله.

    وقالت الصحيفة إن الفلسطينيين يستعدون لتوسيع دائرة إطلاق الصواريخ بالإضافة إلى تحصين دفاعاتهم في الداخل، ويحذوهم الأمل بنجاح هذه الخنادق في إعاقة مهمة الجيش الإسرائيلي وتكبيده خسائر كبيرة.

    ضحايا القصف الاسرائيلي على غزة

    ويعتقد خبراء عسكريون في إسرائيل والغرب بان مهمة احتلال غزة مجددا، مهمة قابلة للتحقيق بسبب الفجوة الكبيرة في ميزان القوى بين طرفي الصراع، وبسبب ان حماس ما زالت غير قادرة حتى على سد الفجوة بين قوتها وقوة حزب الله التي بناها بالتدريج على مدى عشرات السنين.

    ووفق الصحيفة فان التحفظ الإسرائيلي على عملية عسكرية واسعة يرتبط اساسا بالفخ، الذي ستجد فيه إسرائيل نفسها حيث ستصل إلى وضع تحتل فيه منطقة لا ترغب بها وسط احتكاك متواصل مع السكان والمقاتلين الفلسطينيين

    حماس تنتقد الموقف المصري

    من ناحية اخرى، أثارت التصريحات التي أطلقتها وزيرة الخارجية الإسراتيلية تسيبي ليفني من القاهرة، والتي وجهت من خلالها تهديدات مباشرة للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، استياء واسعاً على المستويين الفلسطيني والعربي، خصوصا أنها صدرت بحضور وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، وعقب زيارتها لمسؤولين مصريين.

    وكانت ليفني قد أكدت في تصريحات صحفية لها عقب لقائها بالرئيس حسني مبارك في القاهرة

    ضحايا القصف الاسرائيلي على غزة
    يوم الخميس ، أنّ الوضع في غزة سيتغيّر، ووصفت "حماس" بأنها "منظمة إرهابية".

    وانتقدت حركة حماس، التهديد الذي أطلقته ليفني واعتبرت ذلك "تطوراً خطيراً"، وقالت بأنها لن تقبل معه بأن تبقى النار في حجرها.

    وأعرب سامي أبو زهري، المتحدث باسم الحركة ، في تصريحات صحفية، عن أسفه لإطلاق تصريحات ليفني ضد الشعب الفلسطيني في غزة من القاهرة، وقال "تصريحات ليفني من القاهرة بعد لقائها بالمسؤولين المصريين، والتي أطلقت من خلالها تهديداتها للشعب الفلسطيني وأكدت أنّ الوضع في غزة سيتغيّر، هي تصريحات خطيرة".

    ورأت الحركة أن التطور الخطير يتمثل بمنح العدوان الذي لوحت به ليفني غطاء عربيا، وأكدت على لسان الناطق باسمها "أنّ الاحتلال الإسرائيلي ماض في التحضير لتصعيد واسع ضد غزة، في ظل صمت عربي إن لم نقل بغطاء عربي، لأنه من الخطير أنّ تهديد الشعب الفلسطيني أُطلق من القاهرة وعلى مسمع من الوزير (الخارجية المصري أحمد) أبو الغيط الذي لم ينتقد ذلك"، كما قال.

    وأشارت إلى أنّ هذه التصريحات تعني أنه بات من الواضح أنّ هناك تحضيراً لتصعيد كبير في ظل قبول عربي بتنفيذ هذا العدوان، من دون عدم التحرك لفتح معبر رفح لتخفيف الحصار في ظل العدوان، والذي من المتوقع أن يتصاعد.


    تاريخ التحديث :-
    توقيت جرينتش : السبت , 27 - 12 - 2008 الساعة : 9:1 صباحاً
    توقيت مكة المكرمة : السبت , 27 - 12 - 2008 الساعة : 12:1 صباحاً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 10:50 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)

    مئات الجثث الان علي شاشات التلفزة؛

    اشوف واطي تاني يقول الصداقة مع اسرائيل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 10:53 AM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: بشير أحمد)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 10:55 AM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 11:02 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)

    ***
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 11:06 AM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: بشير أحمد)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 11:11 AM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 11:52 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)

    الله يرحم شهداء غزه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 11:59 AM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: بشير أحمد)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2008, 03:13 PM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-28-2008, 00:21 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مذبحة فى قطاع غزة ( حوالى 120 شهيد) .. (Re: عبد العظيم احمد)

    Quote: مئات الجثث الان علي شاشات التلفزة؛

    اشوف واطي تاني يقول الصداقة مع اسرائيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de