وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 05:59 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح

11-20-2008, 07:37 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح


    جد خايف
    كل يوم هوة مالية تنفتح .
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-20-2008, 07:47 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    واصلت اسهم شركة صناعة السيارات الأمريكية انخفاضها، ونزلت إلى أدنى مستوى لها منذ 1954 بسبب انهيار المبيعات وارتفاع معدلات الدين.

    وفقدت أسهم الشركة يوم الأربعاء 15 في المائة من قيمتها، ونزل سعر السهم الواحد إلى ما دون 10 دولارات، ساعة الإغلاق، وذلك بعد أن لم تستبعد إحدى كبار المحللين الاقتصاديين احتمال تعرض الشركة الأمريكية للإفلاس.

    وسجلت أسهم جنرال موترز يوم الإثنين الماضي انخفاضا هو الأول من نوعه منذ 54 سنة، إذ لم تتعد قيمة السهم الواحد 11,12 دولارا.

    وكانت ثلاثٌ من كبريات شركات صنع السيارات في الولايات المتحدة قد أعلنت أن مستوى مبيعاتها نزل خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 36 في المائة، وذلك بسبب تراجع الطلب الأمريكي.

    تراجع
    وأدى ارتفاع أسعار النفط إلى عزوف الزبون الأمريكي عن السيارات الضخمة مرتفعة استهلاك الوقود من الطراز الذي تصنعه جينرال موتورز، وتحوله إلى السيارات صغيرة الحجم.

    وكانت الشركة قد تعهدت بتغيير منتوجها تماشيا مع هذا التغير في توجه سوق السيارات الأمريكي.

    وكان من نتيجة ذلك أن قررت إدارة الشركة مراجعة خطتها بشأن سيارة هامر Hummer والتخلص من بضعة ألاف وظيفة وإغلاق عدد من مصانعها في أمريكا الشمالية سعيا إلى خفض التكاليف.

    وقالت الشركة الأمريكية إنها تكبدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة خسائر قدرت قيمتها بنحو 51 مليار دولار، كما إنها لا تتوقع أن تسترجع عافيتها خلال هذه السنة.

    و ساهم تراجع قيمة جنرال موتورز في انكماش مؤشر بورصة نيويورك الداو جونز الذي تراجع بنسبة 20 في المائة مقارنة مع أعلى قيمة بلغها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    وقد توقع الخبراء أن يُضطر مؤشر الداو جونز إلى سحب شركة جنرال موتورز من سلم تقييمه الصناعي إذا ما تواصل تدهور أسهمها.

    وكانت الشركة عضوا بارزا في نادي هذا المؤشر العالمي منذ 1925.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-20-2008, 08:17 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    جنرال موتورز» الأميركية العملاقة على وشك الإفلاس


    تزايد القلق بشكل خاص على المجموعة الاميركية العملاقة جنرال موتورز التي تبدو على وشك اعلان افلاسها

    لندن: جمال الدين طالب
    تزايدت المخاوف العالمية وخاصة في الولايات المتحدة واوروبا وآسيا حول صحة قطاع صناعة السيارات، وتصاعد القلق بشكل خاص على المجموعة الاميركية العملاقة جنرال موتورز التي تبدو على وشك اعلان افلاسها. وقد عبر رئيس مجموعة منطقة اليورو ورئيس وزراء لوكسمبورغ جان كلود يونكر، امس، عن تأييده لأي اجراءات حكومية لمساعدة القطاع. وقال ان «قطاع السيارات مثل قطاع البناء. اذا تعطلا قد لا يتمكن الاقتصاد من ان يرفع رأسه مجددا». وقد طلبت المجموعة الصناعية الالمانية «اوبل» الفرع من جنرال موتورز مساعدات جديدة للقطاع. وفي كوريا الجنوبية اعلنت «دايو» الفرع من جنرال موتورز ايضا انها يمكن ان تغلق مصانعها موقتا.
    وكان زعماء الكونغرس انضموا إلى الرئيس المنتخب باراك أوباما في دعوته إلى دعم صناعة السيارات المتعثرة ووجهوا خطابا إلى وزير الخزانة هنري بولسون لتوجيه جزء من حزمة الإنقاذ المالية التي تبلغ 700 مليار دولار لدعم صناعة السيارات.

    ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، هاري ريد، قولهما «إن الحرص على وجود قطاع صناعة سيارات قوي يعد أمرا أساسيا لاستعادة السوق المالية لاستقرارها وللقوة الشاملة لاقتصادنا ولاستمرار عمل القوة العاملة في قطاع السيارات».

    وقد وصف أوباما يوم الجمعة الماضي صناعة السيارات بأنها «العمود الفقري للصناعة الأميركية»، موضحا نيته خلال فترة رئاسته التي تبدأ في 20 يناير (كانون الثاني) المقبل في مساعدة شركات صناعة السيارات في ديترويت.

    وعقدت بيلوسي وريد اجتماعا مع الرؤساء التنفيذيين للشركات المتعثرة «الثلاث الكبار» وهي جنرال موتورز وفورد وكرايزلر الخميس الماضي لمناقشة وضع حزمة إنقاذ أخرى ومستقبل الصناعة التي بدأت تعاني من الخسارة.

    حذر رئيس مجلس الادارة والمدير العام لمجموعة «جنرال موتورز» الاميركية لصناعة السيارات ريك واغونر أول من امس من ان المجموعة التي تشرف على الافلاس بحاجة الى مساعدة السلطات الفيدرالية قبل ان يتسلم الرئيس الاميركي المنتخب باراك اوباما مهامه في يناير (كانون الثاني) المقبل. وقال واغونر لصحيفة «اوتوموتيف نيوز» المتخصصة «انها مسألة ينبغي معالجتها بصورة عاجلة». وتقترح المجموعة التي تدهور سعر سهمها في البورصة بنسبة 22% أول من أمس، على الحكومة الاميركية امتلاك اسهم تفضيلية وتسريع خروج السيارات الاقل تلويثا وتقليص مخصصات المسؤولين الكبار مقابل الحصول على مساعدة مالية. والجمعة الماضية اقرت مجموعة «جنرال موتورز» التي خسرت 2.5 مليار دولار في الفصل الثالث من العام فقط، بانها مهددة بازمة سيولة وشيكة قادتها الى اطلاق نداء للحكومة الفيدرالية لتقديم مساعدة «لا بد منه».

    وبحسب مديرها العام، فان مالية المجموعة البالغة حاليا نحو 16 مليار دولار، ستنخفض مليار دولار كل شهر في حين انها بحاجة الى ما بين 11 و14 مليار دولار لمتابعة العمل.

    وحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد ذكر محللون في «دويتشي بنك»، ان عملاق ديترويت (شمال اميركا) قد يجد نفسه حتى في حالة نقص مالي اعتبارا من شهر يناير المقبل.

    ودعا الامين العام المقبل للبيت الابيض رام ايمانويل الى اتخاذ مبادرات سريعة لدعم صناعة السيارات الاميركية التي تواجه صعوبات منذ عدة فصول.

    وقال واغونر «اتساءل ما اذا كان بامكان الصناعة الاميركية في مجملها ان تبقى ناشطة من دون دعم»، معتبرا ان على شركات تصنيع السيارات ان تواصل حركة اعادة هيكلتها في حال بقيت المبيعات متدنية حتى ولو حصلت على مساعدة الحكومة. الا انه استبعد في المقابل الاستقالة، متسائلا «عن الفائدة التي يمكن ان يقدمها هذا الامر».

    غير أن ايان باريل من معهد الابحاث الاقتصادية والاجتماعية في لندن قال لـ«الشرق الأوسط» إن الدعوات الى تدخل الحكومات لانعاش صناعة السيارات «ليست حكيمة وستترك اختلالا في القطاعات الاقتصادية الأخرى وستعزز الحمائية». وفي أوروبا أيضا أعلنت فولكسفاغن أسوة بالشركات الالمانية الاخرى «اودي» و«بي ام دبليو» ودايملرو وبورشي عن خفض في انتاجها وكذكلك شركة داسيا الرومانية التابعة لمجموعة رينو. وكانت الشركة اليابانية العملاقة تويوتا خفضت الى حد كبير توقعاتها السنوية. وقد تسبب تراجع فائض الحسابات الجارية 48.8% على مدى سنة في سبتمبر (ايلول) الماضي وتراجع الطلب الاوروبي والاميركي، بضرر للصادرات اليابانية.


                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-20-2008, 08:22 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    اعداد : طارق راشد
    ________________

    جنرال موتورز واحدة من أبرز شركات صناعة السيارات في العالم، وضعت يدها على سوق السيارات في الولايات المتحدة منذ وقت مبكر، وظلت طوال أكثر من مائة عام تقدم أروع الموديلات وأميزها.
    كانت البدايات في أواخر القرن التاسع عشر، ففي عام 1897، تم تأسيس أقدم وحدة للشركة (أولدز للسيارات)، على يد رانسوم إي أولدز برأس مال 50 ألف دولار. وأُنتجت أول سيارة أولدزموبيل.
    وتم دمج شركة سيارات أولدز وشركة أعمال محركات الغازولين أولدز ليكونا معاً شركة أعمال موتور أولدز في 8 مايو 1899 برأس مال قدره 500 ألف دولار. كما بُني أول مصنع للسيارات في الولايات المتحدة في ديترويت شرق حي جيفرسون. وأصبحت سيارة أولدز موبيل أول سيارة أمريكية تصنّع بكميات تجارية. وأصبحت أولدزموبيل ثاني شركة تنضم لجنرال موتورز عندما بيعت أعمال أولدز موتور لجنرال موتور نوفمبر 1908، كما تم دمج شركة فيشر بودي في يوليو 1908.
    وفي يناير 1909، قامت جنرال موتورز بشراء نصف حصة شركة أوكلاند موتور كار، وفي الصيف التالي أصبحت تحت التصرف الكامل لجنرال موتورز. كما قامت جنرال موتورز بشراء شركة كاديلاك بمبلغ 5 ،5 ملايين دولار. وتأسست شركة جنرال موتورز للشاحنات في يوليو 1911، للتعامل في مجال مبيعات منتجات السرعة والاعتماد التابعة لها. وتم دمج شركة شيفروليه في نوفمبر من نفس العام، وأصبحت المركز الرئيسي في ديترويت. كما تم تأسيس شركة تصدير للتعامل في مجال بيع منتجات جنرال موتورز خارج أمريكا وكندا.
    التوسع الخارجي
    في مايو 1918 قامت الشركة بشراء أصول تشغيل شركة شيفروليه. وأصبحت شركة يونايتد موتورز، جزءا من مؤسسة جنرال موتورز.
    وتكونت جنرال موتورز بكندا عن طريق دمج شركة ماكلوجلين وشركة شيفروليه بكندا. واشترت جنرال موتورز أسهم شركة جاريدان فريجيراتور في 31 مايو 1919. ثم قامت بشراء شركة دايتون رايت، أول شركة مصنعة للطائرات.
    تأسس أول مصنع أوروبي لتجميع السيارات في كوبنهاجن، وكانت باكورة إنتاجه شاحنة شيفروليه في يناير 1924. وفي 1925، تم افتتاح فرع البرازيل، وآخر بالأرجنتين (توقف 1978). وافتُتح فرع للشركة في مالقا بإسبانيا لتصدير المعدات وآخر في باريس. وفي 1927، تم بناء مصنع تجميع في برلين. وفي 1926، قامت جنرال موتورز بشراء الحصة الباقية في شركة فيشر بودي وتضمنت عملية التملك شركة التصنيع تيرنستيدت، التي تعمل في مجال تصنيع قطع غيار السيارات. وبتأسيس شركة جنرال موتورز بجنوب إفريقيا، ثم في نيوزيلندا واليابان. وفي 1930 دخلت الشركة مجال صناعة الطيران عن طريق شراء نسبة40% من مؤسسة فوكرز للطيران. ثم تم افتتاح فرع للشركة في شنغهاي.
    وفي عام 1934، قامت الشركة ببيع بعض الأسهم والأصول الخاصة بالطيران العام إلى الطيران الأمريكي الشرقي مقابل بعض الأسهم لدى الشركة وقامت فيما بعد بشراء أسهم اضافية في شركة الطيران الشرقي لتصل حصتها إلى 51%. وفي عام 1936 وقع أول حادث إضراب عن العمل. وفي 1939 تخطت مبيعات الشركة الحدود خارج الولايات المتحدة وكندا لتصل إلى ما يزيد عن 350 ألف سيارة.
    احتفلت الشركة بإنتاج ربع مليون سيارة في 11 يناير 1940. وفي 1941 توقف فرع اليابان عن العمل بسبب الحرب، وحّولت الشركة نسبة 100% من إنتاجها في 1942 إلى جهود الحرب. وقدمت فيها مواد تصل قيمتها إلى 12مليون و300 ألف دولار. وفي 1945 قام العمال بإضراب آخر لتعديل الأجور، وانتهى في مارس 1946 بزيادتها.
    في نوفمبر 1954، احتفلت جنرال موتورز بإنتاج نصف مليون سيارة مصنوعة في أمريكا. وفي 14 مارس 1962 احتفلت الشركة بإنتاج ثلاثة أرباع مليون سيارة بصناعة أمريكية. وتجاوز عدد حاملي الأسهم للشركة مليون مساهم. وفي21 أبريل 1967 احتفلت الشركة بإنتاج مليون سيارة داخل أمريكا. وفي 1968 تم افتتاح مبنى جنرال موتورز الذي يتألف من 50 طابقا في نيويورك.
    اهتمامات فرعية
    في 1970 شكلت جنرال موتورز لجنة سياسة عامة من أعضاء مجلس الإدارة غير الموظفين بالشركة. وأعلنت الشركة عن برامج السيطرة على التلوث الصناعي للماء والهواء، وقامت بتشكيل هيئة للأنشطة البيئية للتركيز على منتجات الشركة وأثرها على البيئة. وفي 1971 وقعت جنرال موتورز مع شركة إيسوزو موتورز اتفاقاً تحصل بموجبه جنرال موتورز على 2 ،34 % من الفائدة. وفي 1972 دخلت الشركة في مشروع مشترك مع إيران بنسبة 45% ينص على إنتاج وتوزيع عربات جنرال موتورز داخل إيران، توقف في ديسمبر 1978. كما دخلت الشركة في مشروع مشترك مع شركة شينجينج الكورية لتصنيع وترويج السيارات هناك. تم تولت مجموعة دايو الإدارة واحتفظت جنرال موتورز بنسبة 50% من الشركة، وقامت الشركة أيضاً بعمل مشروع مشابه في الفلبين. وأدى حظر البترول وما تمخض عنه من ارتفاع في سعر الغازولين إلى زيادة سريعة وغير متوقعة في مبيعات السيارات اليابانية داخل أمريكا. في 1979 أعلنت الشركة عن برنامج توسع أوروبي تكلفته 2 مليار دولار يتضمن خطط لمصنع تجميع سيارات جديد في إسبانيا ومصنع محركات في استراليا.
    وفي 1980 أعلنت الشركة أنها ستنفق 40 مليار دولار في الفترة من 1980 إلى 1984 في برنامج عالمي لإعادة تصميم سيارتها وتحديث مصانع التجميع التابعة لها. وأعلنت الشركة عن عزمها على بناء خمسة مصانع جديدة في أوروبا لتصنيع قطع غيار السيارات والقاطرات، ثلاثة منها في إسبانيا ومصنع في أستراليا وآخر في أيرلندا الشمالية. وعانت الشركة من أول خسارة مالية لها منذ 1920، وذلك بسبب التراجع الشديد في الاقتصاد والصناعة الأمريكية.
    وفي 1982 أعلنت جنرال موتورز وشركة سوزوكي أكبر شركة مصنعة للعربات المحكمة الصغيرة، عن اتفاق لتطوير عملية الإمداد والتوزيع المستقبلية. ونص الاتفاق على أن تشتري جنرال موتورز 14 مليون سهم في شركة سوزوكي. وافتتحت الشركة مصنعها الجديد لتجميع السيارات في ساراجوزا بإسبانيا. وحتى الآن، يعتبر هذا المشروع هو أكبر مشروع توسعي تقوم به الشركة خارج الولايات المتحدة. وينتج المصنع سيارة أوبل كورسا التي تُعد أصغر سيارة أنتجتها الشركة حتى الآن. ثم اتفقت الشركة مع تويوتا على مشروع مشترك لإنتاج العربات الصغيرة الشيفروليه في كاليفورنيا.
    عام 1983، بدأت الشركة برنامج التبرع المالي «العناية والمشاركة» والذي وصلت قيمته إلى ما يزيد على 13 مليون دولار من الأطعمة المحفوظة للمحتاجين الأمريكيين. ويعتبر أكبر برنامج تبرع بالطعام تقوم به شركة خاصة. وبدأت الشركة مشروعا مشتركا مع شركة إيسوزو لإنتاج الشاحنات بمصر. وفي سبتمبر 1983، احتفلت الشركة بالذكرى 75 وبإنتاج 235 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم. قامت الشركة في 1984 بضم شركة أنظمة البيانات الإليكترونية، إحدى أكبر شركات معالجة البيانات والاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم.
    ونتيجة لخطة مشاركة الموظفين في الربح تم توزيع مبلغ 2 ،322 مليون دولار على 531 ألف موظف أمريكي. ثم قامت الشركة بتصنيع سيارة أوبل فيكترا الجديدة وفوكسهول كافالير.
    سباق التقنية
    وصلت مبيعات الشركة في عام 1995 خارج أمريكا الشمالية إلى ما يربو على 3 ملايين وحدة لأول مرة. وفي 1996 قامت الشركة بتصميم موقع خاص بها على الشبكة العالمية لتقديم نظرة عامة حول الخدمات وخطوط الإنتاج التابعة لها، وأعلنت الشركة عن شرائها لمركز النهضة (رينيسانس سنتر) ليكون مقر رئاسي جديد لها. وتم افتتاح جامعة جنرال موتورز في 1997.
    وقامت الشركة باستثمار 5 ،1 مليار دولار في الأماكن الهندسية الجنوبية الشرقية بولاية ميتشيجان وافتتحت العديد من المراكز من أجل ذلك. وفي 1999 ارتفعت حصة الشركة لدى إيسوزو لتصل إلى 49 في المائة بدلا من 5 ،37. كما توصلت الشركة إلى اتفاق مع شركة إكس إم راديو على توصيل قمر صناعي لاسلكي بسياراتها. وقامت بدمج تجارتها الإليكترونية والتسويق عبر الإنترنت في مؤسسة عالمية واحدة. كما حصلت الشركة على نسبة 20 في المائة من الأسهم في شركة فوجي للصناعات الثقيلة التي تنتج سيارات سوبارو. وقامت الشركة أيضاً بإقامة علاقات استراتيجية مع شركة هوندا لتقوم الأخيرة بتوفير المحركات لسيارات جنرال موتورز التي يتم تصنيعها في المستقبل في أمريكا الشمالية، كما تقوم شركة إيسوزو بتزويد هوندا بمحركات الديزل للسوق الأوروبي.
    وفي عام 2000 امتلكت شركة ساب بنسبة 100%. ودخلت الشركة في مجال التجارة الإليكترونية بالشراكة مع شركة سوني ونيتزيرو وأمريكا أون لاين. وانتُخب ريك واجونر رئيساً للشركة وبقي جاك سميث في منصبه كرئيس لمجلس الإدارة.
    وقامت بمشاريع عديدة مع شركة فيات ووصلت حصتها فيها إلى20%. وأعلنت الشركة عن ضم ودمج مجموعات الشاحنات والسيارات في أمريكا الشمالية في مجموعة تصنيع جديدة، ومجموعة هندسية جديدة يناير 2001. كما قامت الشركة بتوفير سماعات للاتصال مما يسمح للسائقين بتلقي المكالمات والرد عليها وتصفُّح البريد الإليكتروني والمواقع الإخبارية والمعلومات الأخرى دون أن يرفعوا أيدهم عن عجلة القيادة أو أعينهم عن الطريق. وبذلك تصبح الشركة أكبر مزود للهواتف الخلوية بالسيارات في العالم، وتم اختيارها كمصدر للتقنية وخدمة أنظمة الاتصالات. وأظهر تقرير هاربور أنها قد طوّرت إنتاجها عن الشركات المنافسة.
    في العامين الأخيرين افتتحت الشركة فروعاً لها ومصانع لتجميع السيارات في البرازيل وتايلاند وألمانيا، وزادت أسهم جنرال موتورز في اليابان بنسبة 20%. وقامت الشركة بعمل مشروع مشترك مع فيات يهدف إلى تطوير وتحسين سيارات دايو الكورية.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-20-2008, 09:34 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    ديترويت
    ______

    ديترويت هى مدينة السَّيارات، كما أَنَّها أَحد الموانئ الكبرى ومراكز النَّقل في الولايات المتَّحدة.

    وتقع دِتْرويتْ على الحدود الجنوبية الشَّرقية لميتشيجان، حيث يفصل نهر دِتْرويتْ الولايات المتَّحدة عن كندا. وتقع المنطقة المركزية في دِتْرويتْ على طول الضِّفَّة الشَّمالية للنهر.تحيط الحدائقُ بالمبانيَ الجميلة لمركز المدينة الذي يحاذي النَّهر. ومركزُ النَّهضة الذي يقع ضمن مركز المدينة ـ وهو مجمع أَبنية على الواجهة النَّهرية ـ أعلى بناية في دِتْرويتْ، وهناك منطقة تسمى الحي اليوناني تقع في الدَّاخل بعيدة عن الواجهة المائية. وبها مطاعم ومتاجر ومراكز للتَّسلية.

    تنتشر المناطق السَّكنيَّة نحو الخارج منطلقةً من القسم الأَوسط. وفي دِتْرويتْ أحياء فقيرة، كما هو الحال في كثير من المدن الصِّناعية الكبرى في الولايات المتَّحدة. وتظهر هذه الأَحياء مناقضةً تمامًا للضَّواحي النظيفة الحديثة الثَّرية نسبيًا والمحيطة بالمدينة.

    تشمل المعالم الثَّقافيَّة البارزة في دِتْرويتْ الجامعات والكُلِّيَّات، ومتاحف الفن، والتَّاريخ، وإبداعات الأَطفال، والعلوم، والمتحف الحربي، وكذلك فرقًا موسيقية سيمْفونية، ودارًا للأوبِرا. كما أنَّ المدينة موطن لفرق أَمريكيَّة لكرة القاعدة (بَيْسْبول)، ولعبة الانزلاق (هوكي الجليد) وكرة السَّلة وكرة القدم.

    وفي عام 1943م أدّى التَّوتُّر العنصري بين السُّود والبيض، في المدينة إلى أعمال شغب عنصرية. وفي السِّتينيات من القرن العشرين بدأ السُّود يشدِّدون حملتهم مطالبين بحقوق متساوية مع البيض، وتزايد التَّوتُّر العنصريُّ. وفي عام 1967م اندلعت أَعمال شغب في منطقة يغلب عليها السُّكان السُّود واستمرت أُسبوعًا. وتشكَّلت بعدئذ منظمات لتخفيف حدة التَّوتُّر العنصري، والسَّعي من أجل أوضاع أفضل للسود في مجالات التعليم والإسكان وفرص العمل.

    (عدل بواسطة Osman Musa on 11-20-2008, 09:43 PM)

                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-20-2008, 10:55 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    هل انتهى الزمن العربى يا ديترويت ؟
    ديترويت المدينة العربية الأمريكية الجميلة
    على وشك الافلاس .
    اكثر من 7 مليون عربى مهدد بالرحيل من ديترويت
    لو لم تقدم الحكومة الدعم المطلوب للشركة .
    ( لا اظن أن الرحول من ديترويت هو عز العرب)
    ( وربك يهون )

    (عدل بواسطة Osman Musa on 11-20-2008, 11:17 PM)

                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2008, 01:37 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    اعلان افلاس شركة عملاقة مثل جنرال موتور رائدة صناعة السيارات في امريكا وقبل سنوات في العالم ولكن المتتبع لهذه الصناعه يجد ان شركة جنرال موتور تعاني منذ سنوات وليس الان فقط فمالايعلمه الكثير ان السيارة الكامري هي اكثر السيارات مبيعا في امريكا معقل جنرال موتور ولكن كما تفضل الاخوة بذكر التأثير الاقتصادي على سلوك المستهلكين فانه يفضل الذهاب للسيارة الاقل تكلفة في الوقود مثل الكامري على السيارة حوت البنزين مثل الفورد وكابريس مثلا
    اما موضوع اعلان الافلاس فسوف يجر معه الكثير من الشركات الناشئة والتي تواجه نفس المشكلة والاخطر من ذلك هو ان موضوع الافلاس ينتشر بسرعة كبيرة بين الشركات وهذا ما يؤدي لتفاقم مشكلة الكساد
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2008, 03:02 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    لها.
    جغرافية ميشيغان: تتكون ولاية ميشيغان من شبه جزيرة عليا وجزيرة سفلي يفصلهما ممر الماكيناك Straits of Mackinac الذي يمثل همزة الوصل بين بحيرة ميشيغان وبحيرة هارون. ويحدها من الشمال الشرقي مقاطعة أونتاريو الكندية ومن الغرب ولاية ويسكونسن وإلينوي، ومن الجنوب ولايتا أهايو وانديانا. تقع جزيرة ميشيغان العليا في شمال شرق ويسكونسن Wisconsin بين بحيرتي ميشيغان وبحيرة سوبر يور أو "الأعلى" Superior. ومن جهة أخرى يحد جزيرة ميشيغان الأدنى شرقا بحيرة ايري Lake Erie وبحيرة هورنLake Huron ، ونهر ديترويت ونهر سانت كلار St. Claire River، وجنوبا بحيرة ميشيغان.
    تبلغ المساحة الكلية لولاية ميشيغان 96,716 كيلومتر مربع، وتحتل ميشيغان الرتبة الثانية والعشرون بالنسبة لكبر المساحة بين ولايات أمريكيا. وعلاوة على البحيرات السابق ذكرها، تحتوي ولاية ميشيغان على أنهار عديدة من أهمها نهر ديترويت ونهر مونريال. ويتميز الطقس في ولاية ميشيغان بفصل حار قصير، وفصل شتاء شديد البرودة طويل، وكثيرا ما تسقط الثلوج خلال شتاء ولاية ميشيغان. لانسنغ Lansing هي عاصمة ولاية ميشيغان، ويبلغ عدد سكانها 118,379. وتشتهر باحتوائها على جامعة ميشيغان للمكفوفين Michigan School for the Blind وكذلك على جامعة ولاية ميشيغانMichigan State University. وأيضا بكونها مسقط رأس الكاتب الأمريكي الشهير راي باكر Ray Baker الذي ألف كتابا تحت عنوان "ودرو ويلسون وتنظيم العالم"Woodrow Wilson and World Settlement". ومن المدن الأخرى الكبيرة ديترويت Detroit، وجراند رابدس Grand Rapids، وورين Warren.
    تاريخ ميشيغان: قبل مجيء المستعمر الفرنسي إلى أراضي الولاية عام 1616، كان يعيش في ميشيغان قبائل الهنود الحمر. وكان الفرنسي ايتيان برولي المكتشف الأول لهذه المنطقة. لكن أول من أسس مستعمرة دائمة في المنطقة سنة 1668 هم تجار الفرو ومبشرون فرنسيون، والباحث الفرنسي جون نيكولا الذي كان يبحث عن ممر الشمال الغربي. واستقر المستوطنون الفرنسيون حول بحيرات وأنهار ميشيغان حيث أقاموا فيها صناعة وتجارة الفرو. ومع نهاية القرن السابع عشر تدهور الحكم الفرنسي في هذه المنطقة مما أدى إلى سقوط حصن بونتشارترين (ديترويت حاليا) في يد القوة البريطانية بعد حروب عديدة ضد فرنسا والهنود الحمر بين سنتي (1754-1763). ثم استولت بريطانيا علي المستعمرات الفرنسية سنة 1763. وتخلت فرنسا عن أراضي ميشيغان في"معاهدة باريس" وأصبحت الأراضي تابعة للولايات المتحدة الأمريكية سنة 1783 بعد قيام الدولة الأمريكية. ورغم ذلك التزمت بريطانيا بالحكم في المنطقة إلى غاية سنة 1796. وانسحبت القوة البريطانية انسحابا كاملا من أراضي ميشيغان إلى كندا بعد انهزامها في معركتي"بحيرة ايري" التي قاضها أوليفر بيري، ومعركة ويليام هارسن الذي قادها قرب نهر ثامس سنة 1813.
    سكان ميشيغان: حسب إحصائيات سنة 2003 يبلغ عدد سكان ميشيغان 10,079,985 مليون نسمة، وتحتل الولاية الرتبة الثامنة بالنسبة للكثافة السكانية. ويشكل البيض من أصول أوربية غالبية عظمى تبلغ 80,2%، والأمريكيون الأفارقة 14,2%، والأسيويون 1,8%، والهنود الحمر0,6%، والأمريكيون اللاتينيون 3,3%، وآخرون من أصول جزر المحيط الهادي 0,1%، وبالإضافة إلى نسبة سكان من أجناس أخرى غير مذكورة في الإحصاء تقدر نسبتهم 1,3%، وآخرون يعتبرون أنفسهم متعددي الأجناس نسبة 1,9%. تبلغ نسبة المهاجرين المولودين خارج ولاية ميشيغان 5,3 %. وتقدر نسبة الكثافة السكانية 177.5 شخص في الميل المربع. وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 73,8%، وتبلغ نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر 11,5% وهذا بالمعايير الأمريكية.
    اقتصاد ميشيغان: يبلغ إجمالي الناتج القومي الإجمالي 320,5 مليار دولار، ويبلغ متوسط الدخل الفردي السنوي 30,439 دولار، ووصلت نسبة البطالة إلى 7,3%، وتمثل نسبة قطاع الصناعة 23,07% من إجمالي الناتج العام، وقطاع الخدمات 20,72%، والقطاع الحكومي 15,7% .
    كان اقتصاد ميشيغان يعتمد أساسا على صناعة الفرو في القرن الثامن عشر، ومع نهاية القرن التاسع عشر بدأت ميشيغان تشتهر بصناعة السيارات. وصنعت الولاية عدد كبير من الطائرات والدبابات والأسلحة الحربية خلال الحرب العالمية الثانية وبعد اندلاع حرب كوريا سنة 1950. ويعتمد اقتصاد ميشيغان حاليا أساسا على صناعة السيارات. وهي تعتبر مركز صناعات السيارات الأول غي كل أنحاء العالم. ويوجد بها أربع وعشرون شركة من أكبر 500 شركة في العالم، من بينها شركة جنرال موتورز،وفورد موتورز, وكريسلار، ودالفي، وغيرها. وهناك أكثر من خمسين بالمائة من سكان ميشيغان يسكنون بجنوب شرق الولاية حيث تتواجد فيها شركات صناعة السيارات السابق ذكرها، علاوة على ذلك، تشتهر ميشيغان بالمنتجات الغذائية، وصناعة الثلاجات، والأدوات المعدنية، والأثاث.
    جامعات ميشيغان: تعتبر جامعة ميشيغان Michigan University المتواجدة في مدينة آن أربور من أهم جامعات ولاية ميشيغان. وهي جامعة حكومية تأسست عام 1817 ويبلغ عدد الطلبة بها 39,000. وهي تعتبر من أفضل جامعات العالم، وتعتبر كذلك من أبرز الجامعات المتخصصة في ميدان بحوث القضاء، والعلوم، والطب، والتجارة، والرياضيات، وكذلك ميدان الفلسفة وميدان التربية.
    توجد أيضا بالولاية جامعة ولاية ميشيغان Michigan State University التي تعتبر من أبرز جامعات ولاية ميشيغان. وهي جامعة حكومية تأسست عام 1817 ويبلغ عدد الطلبة بها 44.221 .
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-23-2008, 05:15 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    هل تقف ديترويت ضد هروكين الفلس ؟
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-28-2008, 03:36 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)



    زمنك فات يا جنرال موتورز ... بباح
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2008, 03:40 AM

Hatim Salih
<aHatim Salih
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    الأخ الحبيب عثمان موسى

    شكرا للمعلومات الدسمة و ما نزال في حيرة من أمرنا
    كيف لشركة دخلت في كل تلك الشراكات وكان لها قصب السبق
    في تطوير صناعة السيرات
    نعم هي أضخم أمبراطورية
    كيف عجزوا عن المواكبة وكيف فشلوا في التخطيط
    حقيقة تراني مندهش

    رأي أن لا يتم أنغاذها ويجب أن تذهب غير مأسوف عليها
    أقراض هذه الشركات من أموال دافعي الضرائب هو علاج
    خطأ بخطأ أكبر
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2008, 03:19 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Hatim Salih)


    اعلان الإفلاس: يمنح جنرال موتورز غطاء يمكنها حل الكثير من مشاكلها

    الخميـس 22 ذو القعـدة 1429 هـ 20 نوفمبر 2008
    ديترويت: آندرو روس سوركين*


    تحدث توني سيرفون، الناطق الرسمي بشركة جنرال موتورز، بأسلوب ودود إلينا، محاولاً عرض صورة موجزة للأزمة الكبرى التي تمر بها الشركة. وصرح سيرفون خلال عطلة نهاية الأسبوع لديترويت فري برس «الحقيقة إننا نواجه أزمة سيولة قصيرة الأمد بحاجة إلى قرض مرحلي».

    من وجهة نظر سيرفون، تمر جنرال موتورز بأزمة مؤقتة، وأنه حال استعداد الحكومة ـ أي دافعي الضرائب ـ منحها بعض المال للتغلب على هذه الأزمة البسيطة، فإن كل الأمور ستسير على خير ما يرام. وتعكس التعليقات التي أدلى بها سيرفون كنه الخطأ القائم في أسلوب التفكير السائد داخل ديترويت.

    الواضح أن جنرال موتورز تستهلك الأموال بسرعة بالغة لدرجة أن مبلغ المليارات العشر التي تم ضخها فيها حتى اليوم ستختفي بحلول فبراير (شباط). لذلك، لا ينبغي أن يقدم دافعو الضرائب سنتاً واحداً، على الأقل حتى يُمحى حاملو الأسهم وتتعرض الإدارة لهزة عميقة ويُعاد تنظيم الصناعة بصورة كاملة.

    لكن هناك حلا، يمكن أن نطلق عليه اسم الإفلاس تحت رعاية حكومية. وربما يبدو هذا المصطلح في بداية الأمر متناقضاً مع ذاته، لكنه يشير الى فكرة جرى تداولها في هدوء داخل دوائر واشنطن، وهي فكرة منطقية تماماً.

    وفيما يلي شرح لكيفية عملها: أولا: دعونا نعترف بأن جنرال موتورز ليست بحاجة دعم مدى الحياة، وإنما بحاجة لتطبيق ما يُعرف باسم الفصل الحادي عشر (عملية إعادة تنظيم تستمر بمقتضاها في غدارة أعمالها التجارية كمؤتمن طالما تسدد ديونها الجارية).

    إن عملية الإفلاس ليست بالأمر السيئ، وإنما في الواقع ينبغي تأييدها، ذلك أنها تسمح للشركات باتخاذ قرارات صعبة لم يكن باستطاعتها قط القيام بها في الظروف العادية. ومن شأن إعلان الإفلاس إعطاء جنرال موتورز قدرة هائلة في مواجهة دائنيها ـ وربما، وهو الأهم، نقابة العمال المتحدين بمجال السيارات، التي تعد مستحقاتها المالية أحد الأسباب وراء فقدان جنرال موتورز قدرتها على المنافسة.

    علاوة على ذلك، فإن إعلان الإفلاس من شأنه توفير غطاء للشركة يمكنها من إغلاق مصانعها، وتخليص نفسها من العلامات التجارية غير المُربحة والتخلص من بعض التوكيلات. يذكر أنه بدون إعلان جنرال موتورز إفلاسها، ستكلفها قوانين الولاية مبالغ طائلة كي تتمكن من إغلاق هذه التوكيلات.

    لذا، فإن على الحكومة أن تجبر جنرال موتورز الآن على إعلان الإفلاس ـ حتى قبل أن يفكر صانعو السياسات بشأن ما إذا كان ينبغي على الشركة بالفعل اتخاذ هذه الخطوة. وكحافز، ستسمح الحكومة بمضي خطة الاندماج مع كرايسلر قدماً.

    جدير بالذكر أن الدعوات لإنقاذ كرايسلر تواجه هي الأخرى معارضة كبيرة، إلا أنه يتعين علينا النظر إلى الصناعة ككل. ولا داعي للقلق، فأسهم شركة سيربيرس لإدارة الأصول التي تملك كرايسلر متعثرة أيضا.

    ومن المتوقع أن يؤدي هذا الاندماج إلى تقليص التكاليف بقدر يصل إلى 7 مليارات دولار. لكن هذا ليس الجزء الصعب، وإنما تتمثل القرارات الصعبة في أن كلتا الشركتين سيتعين عليهما التخلي عن الكثير من العلامات التجارية. فيما يخص جنرال موتورز، فإن العلامات التجارية الوحيدة التي تستحق الإبقاء عليها هي كاديلاك وشيفروليه وبويك.

    ورغم تضاؤل مبيعات بويك داخل الولايات المتحدة، فإنها تحقق مبيعات هائلة في الصين. ويعني ذلك أن ساترن وبونتياك وجي إم سي وساب سوف تختفي جميعاً. يذكر أن تقديرات البنك الألماني (دويتش بانك) تشير إلى أنه حال تقليص العلامات التجارية التي تنتجها جنرال موتورز من ثماني إلى ثلاث، سيتراجع المستوى الأساسي للتكاليف بمقدار 5 مليارات دولار سنوياً.
    وحال تمكن الشركة من إغلاق التوكيلات أيضاً، فإن ذلك سيوفر عليها 4 مليارات دولار أخرى. أما كرايسلر، فإنه في وضع أسوأ، ذلك أن العلامة التجارية الوحيدة التي تنتجها وتتمتع بقيمة حقيقية هي جيب. ومن الممكن دمج خط إنتاج شاحنات دودج رام التابع لها مع شفروليه، التي قد تستعين بأجزاء من عملية إنتاج جي إم سي.

    ومن الممكن كذلك دمج النشاط التجاري الخاص بكرايسلر بمجال إنتاج الشاحنات الصغيرة مع علامة تشيفي التجارية أيضا. وبصورة عامة، من الممكن أن يتم خفض أعداد إجمالي المصانع الـ35 التي تملكها جنرال موتورز وكرايسلر بمقدار النصف. ثم ننتقل إلى المستحقات المالية للعمال بمجال السيارات.

    في الوقت الحاضر، يعمل لدى جنرال موتورز قرابة 8 آلاف شخص لا يحضرون فعلياً إلى مقر العمل. أما من يحضرون إلى العمل، فيتقاضون أكثر من نظرائهم الذين يؤدون العمل ذاته داخل الولايات المتحدة لحساب شركات تصنيع سيارات أجنبية، مثل تويوتا، بما يتراوح بين 10 و20 دولارا في الساعة. وتشير الأرقام إلى أن العامل داخل جنرال موتورز، تقاضى خلال 2007 حوالي 70 دولاراً في الساعة، شاملة تكاليف رعاية صحية ومعاشات. ورغم أن هذه التكاليف بدأت في التراجع بصورة طفيفة نتيجة إعادة التفاوض حول الاتفاق مع نقابة العمال المتحدين بمجال السيارات العام السابق، فإن الانخفاض في التكاليف ليس كافياً بعد.

    وقد تم إيجاز جزء من المشكلة في بعض التعليقات كتلك التي أوردتها ديترويت فري برس على لسان كاندي أونيل، 39 عاماً، التي تعمل في تجميع السيارات داخل مصنع جنرال موتورز بمنطقة ليك أوريون في ولاية ميشيغان، حيث تشارك في تصنيع كل من تشيفي ماليبو وبونتياك جي6.

    قالت أونيل «أعتقد أننا قدمنا ما فيه الكفاية»، وذلك في إشارة إلى التخفيضات التي تم إقرارها في راتبها والأموال المخصصة لمعاشها. عندما تقرأ تصريحاً مثل هذا، قد تتعاطف معها، لكنك تدرك في الوقت ذاته أنه من المستحيل تحقيق أي تقدم بدون إشهار الإفلاس.

    من ناحية أخرى، نحن بحاجة لأن توافق هذه الشركات على تطبيق صارم وجاد لمعايير مستوى الانبعاثات المسموح بها لكل ميل تقطعه المركبة. وعلى هذه الشركات العمل على إنتاج سيارات أقل تلويثاً للبيئة.

    وربما نخسر مئات الآلاف من الوظائف داخل هذه الصناعة، لكن حال التحلي بالابتكار المناسب، بمقدورنا خلق ملايين فرص العمل الجديدة خلال السنوات العشر القادمة. وينبغي ألا يكون الهدف الحيلولة دون لجوء هذه الشركات لتطبيق الفصل الحادي عشر، وإنما من تنفيذ الفصل السابع ـ الذي يعني التصفية.

    ومع انغلاق سوق الديون بصورة شبه كاملة، تعتبر هذه هي اللحظة المناسبة لدخول الحكومة إلى السوق ومحاولة تقديم العون. أما القفز أمام القطار في هذه اللحظة، دون إقرار التغييرات الضرورية في الصناعة أولاً ـ والتي نعلم جميعاً أنه لا يمكن تنفيذها بدون تطبيق الفصل الحادي عشر ـ فسيكون تصرفا أحمق.

    على الحكومة أيضا دراسة استغلال بعض الأموال الموجهة إلى الصناعة المالية ليس في إنقاذ الشركات، وإنما في الإبقاء على الموظفين داخل منطقة ديترويت والمساعدة في تنمية صناعة جديدة. ورغم أن الكثير من الناس يشكون من دور الحكومة في النشاط التجاري والأسواق الحرة، من الصعب أن يشكو أحد من جهود ترمي لزيادة إمكانات العمل أمام القوة الوطنية العاملة.



                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2008, 05:08 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    عرب ديترويت
    __________

    قال لى صديقى اليمانى :
    كنت اشتى ابنى بيتى فى حضرموت اليمن .
    لكن الشركة فركشتنى من العمل .
    ايش بدى اعمل ؟
    الموضوع جد خطير ... ربك يهون .

                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2008, 09:11 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    11/21/2008 9:48:01 AM



    : قالت صحيفة أمريكية في افتتاحيتها اليوم إن شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات قد لا تتمكن قريباً من دفع فواتيرها بعد انهيار مبيعات سيارات الركاب والنقل.
    وأضافت صحيفة الـ "واشنطن بوست" إذن فقد وصل الأمر إلى هذا الحد: أن تكون جنرال موتورز، التي كانت ذات مرة من أضخم المشروعات الصناعية، على شفير الإفلاس. وما فورد وكرايسلر منها ببعيد.
    وقالت الصحيفة إن المعضلة تتلخص في أن جنرال موتورز وشركات صناعة السيارات الأمريكية الأخرى ينبغي أن تُنقذ لتقليل الضرر على الاقتصاد، لكن ذلك يستلزم شروطاً صارمة ليس بمقدور الكونجرس الديمقراطي ولا إدارة أوباما الجديدة تأييدها الآن.
    وأشارت واشنطن بوست إلى أن إفلاس جنرال موتورز قد تكون له عاقبة وخيمة أكبر.
    فقد قدر مركز بحوث السيارات خسارة مبدئية بالوظائف بنحو 2.5 مليون وظيفة. وكما يقتضي المنطق: فإن إفلاس أي من شركات السيارات الثلاث الضخمة معناه أن كثيراً من الموردين سيخفقون أيضاً، ولأن شركات السيارات تشارك الموردين فإن كل مصانع السيارات الأمريكية ستعاني نقصاً بأجزاء السيارات. وعملياً سيتوقف الإنتاج الأمريكي إلى أن تظهر أنظمة موردين جدد.
    وقالت الصحيفة إن الهدف ليس إنقاذ الشركات أو العمال، ولكن دعم الاقتصاد وتحسين التنافس الصناعي الأمريكي.
    وختمت الـ "واشنطن بوست" افتتاحيتها بضرورة رسم حدود واضحة بعدما بدأ فشل خطة إنقاذ المؤسسات المالية البالغة سبعمائة مليار دولار باديا للعيان.
    مخاوف من السيطرة الأجنبية على سوق السيارات الأمريكية:
    وعلى صعيد آخر، أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن إخفاق إحدى الشركات الثلاث الكبرى لصناعة السيارات في ديترويت سيكون بمثابة خنجر في خاصرة صناعة السيارات الأمريكية، وبالتالي سيطرة الشركات الأجنبية على السوق الأمريكي، حسب خبراء في هذه الصناعات ومتخصصين في الاقتصاد.
    ونسبت الصحيفة إلى خبراء في هذه الصناعة قولهم إن شركات السيارات الأجنبية مؤهلة جدا للسيطرة على هذه الصناعة في البلاد وعلى شبكات مورديها بشكل أسرع مما يتوقعه البعض.
    فقد قال سين ماكاليندين كبير الاقتصاديين بمركز السيارات للأبحاث في آن بار بولاية ميتشيجن "ستكون هناك شركات كثيرة مملوكة للأجانب في الولايات المتحدة كما هو الحال في المكسيك وكندا".
    وأشارت الصحيفة إلى أن الإخفاق الجلي لشركة جنرال موتورز من شأنه أن يطيح بأكبر شركة سيارات أمريكية وما لا يقل عن 100 ألف وظيفة في هذا المجال.
    كما أن انهيار جنرال موتورز سيعمل على تقليص عدد الموردين، وبما أن العديد منهم يقومون بشحن قطع الغيار لصناعة سيارات آخرين- محلياً وخارجياً- فإن صناعة السيارات قد تنهار ما لم يتم تعديل نظام التوريد الخاص بالشركات الأجنبية المهيمنة.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-23-2008, 08:37 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    جنرال موتورز تكلف امريكا 200 مليار دولار



    واشنطن- العرب اونلاين - وكالات: قالت خبيرة اقتصادية أميركية كبيرة ان شركة "جنرال موتورز" ستكلف الحكومة الأميركية 200 مليار دولار إذا ما أعلنت إفلاسها.

    وقالت كبيرة الاقتصاديين فى شركة "آى أتش أس غلوبل إنسايت" فى ليكسنغتون فى ولاية ماساشوستس، ناريمان بيهرافيش فى مقابلة مع شبكة "بلومبرغ" الأميركية الإخبارية ان انهيار "جنرال موتورز" يعنى "المزيد من المساعدة المالية لولايات مثل ميتشيغان وأوهايو وإنديانا والمزيد من المال لتغطية البطالة المتزايدة".

    وحذرت بيهرافيش من ان انهيار "جنرال موتورز" يعنى خسارة الآلاف لوظائفهم فى الشركة وفروعها كما فى مزودى الشركة مما سيرفع معدل البطالة فى الولايات المتحدة من 8.5% المتوقعة للعام المقبل إلى 9.5%.

    وهذه التوقعات بأن يكلف انهيار الشركة مائة إلى مائتى مليار دولار، تقزّم المبلغ المرصود لإنقاذ قطاع السيارات البالغ 25 مليار دولار وفقاً للخطة التى ستتم مناقشتها فى الكونغرس الأسبوع المقبل.

    وكان مسؤولو "جنرال موتورز" حذروا من أن خزائن الشركة قد تخلو خلال أسابيع من السيولة الضرورية لاستمرار عملياتها مما سيدفعها إلى إشهار إفلاسها والتقدم بطلب الحماية من الإفلاس ووضعها تحت الوصاية.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-22-2008, 06:20 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Hatim Salih)


    العزيز hatim salih
    كيفك ؟
    وسلامات
    جنرال موتورز بعد دمار الاقتصاد
    فقدت المشترى الامريكى المحلى
    كانت تعتمد اكثر على المشترى المحلى ..
    تلك هى اسباب افلاس معظم الشركات الامريكية ..
    تحياتى .. وشكرى

                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-21-2008, 10:37 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Also the City Group (Re: Osman Musa)

    Dear Ustaz Osman Musa



    With Respct



    Al-Salam Alycom


    also the city group went down

    please check

    تكافح مجموعة سيتي غروب المصرفية -أكبر بنك في الولايات المتحدة- منذ شهور من أجل استعادة ثقة المستثمرين فيها، ولكن سهم المجموعة سجل تسارعا في الانخفاض أمس مرسلا موجات من الصدمات إلى عالم المال.

    وأفاد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز بأن سهم المجموعة هوى بنسبة 26% أمس مسجلا 4.70 دولارات، وخسرت المجموعة نصف قيمتها السوقية خلال أربعة أيام فقط.


    ويعقد الرئيس التنفيذي للمجموعة فيكرام بانديت اجتماعا لكبار المديرين فيها لاطلاعهم على مستجدات وضع المجموعة.

    وضغط المستثمرون والمحللون على سيتي غروب للنظر في طرق من أجل رفع قيمة أسهمها عبر تجزئة المجموعة أو بيع وحدات منها.

    وقال البعض إنه ينبغي على المجموعة النظر في بيعها كاملة لعدم وجود يقين بحصول تغير ما على المدى القريب.

    "
    نتائج أعمال سيتي غروب أظهرت خسائر متتالية لأربعة فصول متعاقبة جراء شطب مليارات الدولارات، وانهارت تسعة من صناديق الاستثمار بالمجموعة خلال العام الحالي
    "
    وأظهرت نتائج أعمال المجموعة خسائر متتالية لأربعة فصول متعاقبة جراء شطب مليارات الدولارات، وانهارت تسعة من صناديق الاستثمار بالمجموعة خلال العام الحالي.

    وأفادت نيويورك تايمز نقلا عن كبار المديرين في سيتي غروب أن وضعها قوي ماليا ولديها خيارات مالية واسعة. ويسعى المديرون التنفيذيون في المجموعة إلى إعادة استقرار أسعار أسهمها.

    ويرى كبار المديرين أن بانديت يسير في خطة لتقليص عدد العاملين في المجموعة وخفض النفقات والسيطرة على التكاليف.

    وباعت سيتي غروب أصولا فيها مخاطرة بعشرات المليارات من الدولارات، وحسنت وضع رأس المال وأعلنت الاستغناء عن أكثر من 52 ألف وظيفة بحلول يونيو/حزيران المقبل.

    أزمة سيتي غروب
    وقال بانديت أمام كبار المديرين هذا الأسبوع إن المجموعة تدخل عام 2009 وهي تتمتع بوضع مالي أقوى مما كانت عليه عند ولوجها عام 2008.

    "
    قرار الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال الذي أنقذ سيتي غروب في تسعينيات القرن الماضي بزيادة حصته فيها إلى نسبة 5%، فشل في إعادة الثقة بالمجموعة المالية
    "
    وفشل قرار الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال -الذي أنقذ سيتي غروب في تسعينيات القرن الماضي- بزيادة حصته فيها إلى نسبة 5%، في إعادة الثقة بالمجموعة المالية.

    وهبطت أسهم البنوك الأخرى أمس ومنها بنك أميركا وجي.بي مورغان تشيس مع تراجع البورصات الخارجية لتشطب مكاسب على مدى أكثر من عشر سنوات.

    وقالت صحيفة ذي تايمز في تقرير إن المخاوف من حاجة سيتي غروب إلى ضخ رأس مال جديد ضخم تكثفت أمس بعد تعهد الأمير الوليد بدعم المجموعة بزيادة حصته فيها لمنع انهيار أسعار أسهمها.

    ويتوقع أن تحتاج سيتي غروب إلى نحو مائة مليار دولار خلال 18 شهرا مقبلة من خطة الإنقاذ المالي الحكومية الأميركية البالغة 700 مليار دولار والتي تهدف إلى دعم النظام المالي لمواجة الأزمة المالية.

    المصدر: نيويورك تايمز+تايمز




    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/07CE49A4-F40E-4AD9-841F-CB88456EEF72.htm
    --------------------------------------------------------------------------------













                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-22-2008, 10:27 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: Also the City Group (Re: Al-Mansour Jaafar)


    العزيز منصور جعفر
    سلامات
    والف شكر على المرور الكريم
    اخبار الاقتصاد الامريكى تخوف
    ربك يسهل ويستر على الجميع
    تحياتى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-23-2008, 09:02 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 5463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: Also the City Group (Re: Osman Musa)

    www.research.hsbc.com



    Where has all the
    money gone?


    اخوتى الاعزاء

    ارجو ريارة الموقع اعلاة

    وقراءة التقرير

    دمتم
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-23-2008, 08:33 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: Also the City Group (Re: Hassan Makkawi)


    فوق
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-23-2008, 08:41 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: Also the City Group (Re: Osman Musa)


    العزيز حسن مكاوى
    سلامات
    وألف شكر على الدعم .. وربك يصلح حال اهلنا العاملين
    فى كل مكان .
    تحياتى وشكرى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2008, 09:38 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: Also the City Group (Re: Osman Musa)


    قال البيت الأبيض :


    انه ينوى النظر فى تخصيص جزء من الأموال المخصصة لدعم اقتصاد البلاد من اجل انقاذ صناعة السيارات في البلاد.

    وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو أن السماح بسقوط صناعة السيارات الأمريكية سيكون تصرفا غير مسؤول، وأكدت أن ذلك لو حدث سيشكل ضربة قاصمة للاقتصاد الأمريكي برمته.

    وأشارت إلى انه في ضوء حالة الوهن التي يمر بها الاقتصاد سيبحث البيت الأبيض عدة خيارات لمنع انهيار صناعة السيارات منها استخدام جزء من الـ700 مليار دولار التي أقرها الكونجرس لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي.

    كما أعلنت وزارة الخزانة الاميركية استعدادها للتحرك لمنع افلاس شركات صناعة السيارات الأمريكية الرئيسية حتى يقر الكونجرس قانونا لمعالجة مشكلة هذه الصناعة على المدى الطويل.

    وكانت الحكومة تعارض حتى الآن استخدام أموال خطة الإنقاذ لمساعدة الشركات الثلاث جنرال موتورز وفورد وكرايسلر.

    من جهته أعرب الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما عن خيبة أمله لعدم التوصل إلى اتفاق في مجلس الشيوخ الأمريكي على الخطة قصيرة الأجل لإنقاذ صناعة السيارات في البلاد.

    و أضاف في بيان رسمي أنه يأمل في أن تتمكن الإدارة والكونغرس من ايجاد طريقة لتقديم المساعدة المؤقتة اللازمة لهذا القطاع.

    انهيار المفاوضات
    جاء هذا في اعقاب رفض مجلس الشيوخ الأمريكى خطة بقيمة أربعة عشر مليار دولار كان مجلس النواب قد وافق عليها لدعم صناعة السيارات.

    وقال هاري ريد زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ ان المفاوضين فشلوا في التوصل الى حل وسط لانقاذ الشركات الثلاث وهو ما يعني إحباط اي فرصة للتوصل الى اتفاق من جانب الكونجرس هذا العام.

    من جهته حذرت نقابة العاملين في صناعة السيارات مما وصفته بنتائج كارثية في حالة عدم إقرار خطة إنقاذ صناعة السيارات.

    وقال رئيس النقابة رون جيتلفينجر إنه واثق من وجود "عدد كاف من العقلاء" في واشنطن يمكنهم التوصل إلى حل رغم انهيار المفاوضات في مجلس الشيوخ.

    يشار إلى أن شركات جنرال موتورز وفورد وكرايسلر توظف بشكل مباشر نحو ربع مليون شخص إضافة إلى عدد آخر من العاملين بشكل غير مباشر في مجالات المبيعات وصناعة قطع غيار السيارات.

    وتقول كل من جنرال موتورز وكرايزلر ان عدم اقرار المساعدة يعني الافلاس بالنسبة لهما بينما تقول فورد انها قد تحتاج للتمويل في المستقبل.

    وكان البيت الابيض قد وصف المشروع الذي تقدم به بالمسؤول والفعال، وقال إن الكثيرين من النواب الجمهوريين والديمقراطيين كانوا قد اتفقوا على ان افلاس قطاع صناعة السيارات قد تكون له نتائج كارثية على الاقتصاد الامريكي ونسبة البطالة وبالتالي العائلات الامريكية.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2008, 05:12 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: Also the City Group (Re: Osman Musa)


    انهيارات


    انهارت المفاوضات التي تجرى في مجلس الشيوخ الامريكي حول مشروع الانقاذ المالي لصانعي السيارات الامريكيين الثلاثة فورد وجنرال موتورز وكرايزلر.

    وكانت المفاوضات تجري بين الجمهوريين والديمقراطيين حول منح الشركات الثلاث مساعدات مالية بقيمة 14 مليار دولار لضمان عدم انهيار هذا القطاع الصناعي الاساسي في الولايات المتحدة والذي يعتقد الكثيرون ان انهياره قد يكون كارثيا على اقتصاد البلاد.

    وقال السناتور هاري ريد رئيس الاغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ ان انهيار المفاوضات يعود الى رفض النقابة الرئيسية لعمال وموظفي صانعي السيارات الاقتراح الجمهوري بخفض سريع لرواتب موظفي الشركات الثلاث.

    وقال ريد انه سيحاول المضي قدما بمشروع اعده الديمقراطيون الا انه اشار الى انه قد لا تتم الموافقة عليه.

    وكان مجلس النواب الامريكي قد صوت على الاقتراح الجمهوري الذي تقدم به البيت الابيض يوم الاربعاء.

    في المقابل، يحتاج الديمقراطيون الى دعم الجمهوريين في مجلس الشيوخ لانهم يملكون الاكثرية بفارق عضو واحد فقط، كما يتوقعون ان يصوت بعض الديمقراطيين ضد المشروع الذي سيتقدم به حزبهم.

    وكان البيت الابيض قد وصف المشروع الذي تقدم به بالمسؤول والفعال، وقال ان الكثيرين من السياسيين الجمهوريين والديمقراطيين كانوا قد اتفقوا على ان افلاس قطاع صناعة السيارات قد تكون له نتائج كارثية على الاقتصاد الامريكي ونسبة البطالة وبالتالي العائلات الامريكية.

    وتقول كل من جنرال موتورز وكرايزلر ان عدم اقرار المساعدة يعني الافلاس بالنسبة لهما بينما تقول فورد انها قد تحتاج للتمويل في المستقبل.

    هبوط الدولار والنفط
    وفور صدور هذه الانباء، هبط الدولار الامريكي الى ادنى مستوى له في 13 عاما امام الين الياباني في تعاملات بورصة طوكيو فجر الجمعة ليصل الى 90.65 ين.

    كما انعكس ذلك فورا على اسعار النفط اذ هبط سعر العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي نحو دولارين للبرميل الواحد ليصل سعر برميل النفط الامريكي الخفيف الى 46.11 دولار.

    ومن المتوقع ان تستمر انعكاسات انهيار المحادثات الامريكية مع فتح الاسواق الاوروبية والامريكي بعد ساعات.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2008, 10:28 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    Quote: قال لى صديقى اليمانى :
    كنت اشتى ابنى بيتى فى حضرموت اليمن .
    لكن الشركة فركشتنى من العمل .
    ايش بدى اعمل ؟
    الموضوع جد خطير ... ربك يهون .

    عثمان أخوى
    شايفك براك تهضرب قلنا نجى نهضرب معاك الظاهر باقى البورداب وارثين!
    لو راجعت بوستاتى خلال الفترة الماضية منذ بداية اعلان الافلاس لوجدت اغلبيتهاعن الأزمة المالية وتداعياتها وقد مرت فى اغلبها دون مشاركات او مداخلات حتى خلت نفسى مجرد متشائم ليس الا!
    ربما لاننى اعمل فى سوق الله أكبر ولا اتقاضى مرتبا شهريا يوفر لى بعض الاطمئنان بالرغم من شبح الاستغناءعن الخدمة الوارد بين عشية وضحاها لمن يعملون بمرتبات او تخفيضها فى أحسن الحالات! المسألة تتجاوز شبح الاستغناء العمالة المباشرة فى مصانع السيارات الثلاث الى العمالة الغير مباشرة والتى تعتمد على صناعة السيارات الامريكية داخل امريكا وخارجها وهى اضعافا مضاعفة سيتخرب بيوتها!
    جنى

    (عدل بواسطة jini on 12-19-2008, 04:57 AM)

                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 01:34 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: jini)


    العزيز جنى
    سلامات
    والعيد مبارك عليك
    كيفك فى البلد الطيبة ديك ؟
    والله حظك وبختك ..
    هنا يا جنى نشاف . بباح .. وما معروف .. قول يا لطيف .
    العجلات عندكم كيف ؟
    تحياتى يا عزيز
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 02:34 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    دعم

    أعلن البيت الأبيض أن الرئيس المنتهية ولايته جورج بوش لن يسمح بانهيار صناعة السيارات الأمريكية.

    ويشار إلى أن بوش سيغادر البيت الأبيض رسميا في العشرين من الشهر المقبل، لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو قالت إنه يقترب من إصدار قرار بتقديم مساعدة مالية إلى شركات صناعة السيارات.

    وكان البيت الأبيض قد ذكر مؤخرا أنه يبحث عدة خيارات لمنع انهيار صناعة السيارات منها استخدام جزء من الـ700 مليار دولار التي أقرها الكونجرس لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي.

    كما أعلنت وزارة الخزانة الاميركية استعدادها للتحرك لمنع افلاس شركات صناعة السيارات الكبرى جنرال موتورز وفورد وكرايسلر.

    جاء هذا في اعقاب رفض مجلس الشيوخ الأمريكى الأسبوع الماضي خطة بقيمة أربعة عشر مليار دولار كان مجلس النواب قد وافق عليها لدعم هذه الشركات.

    وكانت الشركات الثلاث أعلنت خلال الفترة الماضية تخفيضات كبيرة في الوظائف بها نتيجة الخسائر التي منيت بها بسبب الأزمة المالية العالمية.

    فكرايسلر على سبيل المثال قررت وقف الإنتاج في مصانعها الثلاثين لمدة شهر، بل إن الشركة العملاقة تركت الباب مفتوحا أمام استمرار إغلاق بعض المصانع بعد نهاية هذه الفترة في 19 يناير/كانون الثاني المقبل.

    اما جنرال موتورز فقد أوقفت العمل في بناء مصنعها الجديد بميتشجان لإنتاج المحركات والذي تبلغ كلفته 370 مليون دولار. وكانت الشركة تخطط لاستغلال هذا المصنع لإنتاج محركات لسيارتها الجديدة من طراز شيفورليه فولت الذي يمكنه العمل بالطاقة الكهربائية.

    وأعلنت جنرال موتورز أيضا إغلاق 30 % من خطوط الإنتاج في أمريكا الشمالية، ولكن الشركة نفت ما تردد عن إحياء مفاوضات الاندماج مع كرايسلر.

    يشار إلى أن شركات جنرال موتورز وفورد وكرايسلر توظف بشكل مباشر نحو ربع مليون شخص إضافة إلى عدد آخر من العاملين بشكل غير مباشر في مجالات المبيعات وصناعة قطع غيار السيارات.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 07:40 AM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 10938

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    عثمان موسى
    المهضرب
    سيبنا من الأزمة الأقتصادية ما سألتني من الأغنية بتاعتك بتاعة السرقة
    عملتها في المسرخية نزلتها مع قصتك الحقيقية في المسرخيةبي اسمك
    والن بلحنوا فيها في السودان وبغنوها على طريقة الراب
    وعننا اعادة للمسرحية بوم 15 / 1 /2009
    بنتاسبة اغياد الأستقلال
    والأزمة ضريتنا وانا اول واحد متأذي منها
    واعيش هذه اليام ضنك الأزمة المالية ربك يستر كلامك ده خوفنا زيادة
    يعني الواحد سا اشتري ليهو كم عربية امريكية
    فاخرة بي سعر تافه وانتظرالحظ في الكريبة
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 06:43 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: محمد سنى دفع الله)


    العزيز محمد سنى
    سلام مربع
    وعيدك مبارك
    والسنة الفى وشنا دى يكون عندك مسرح ناصية .
    ... اها العربيات الامريكية ما بتوكل عيش يا أستاذ .
    والله سعيد بخبر المسرحية ..
    كلامك جد جد ؟
    بديك تلفون انا نهاية شهر 1/2009 بكون فى دبى كان
    المولى هون .
    الف شكر أستاذ محمد
    تحياتى .



                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 10:46 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    Quote: هنا يا جنى نشاف . بباح .. وما معروف .. قول يا لطيف .
    العجلات عندكم كيف ؟
    تحياتى يا عزيز

    عجلة رالى!
    وبى عادمين كمان!
    حديدة صاح!
    تكشيب أصلى!
    غايتو هنا البركة فى السياحة الدينية!
    الحجاج والعمار!
    Round the clock throughout the year
    شوفتوا الهناء دا كيف!
    جنى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 03:47 PM

Adil Al Badawi

تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 1143

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
والله ساهروا بينا الأمّمونا وراحوا (Re: jini)

    البشارة يا عثمان: انقاذ صناعة السيّارات عبر خيار "التأميم" الجزئي

    Bailout approved: Automakers to get $17.4B

    By DEB RIECHMANN, Associated Press Writer – 19 mins ago

    http://news.yahoo.com/s/ap/meltdown_autos
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 07:11 PM

حامد محمد حامد
<aحامد محمد حامد
تاريخ التسجيل: 11-18-2008
مجموع المشاركات: 3050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: والله ساهروا بينا الأمّمونا وراحوا (Re: Adil Al Badawi)

    عثمان موسى

    اتضامن معاك ومع جنى فى الهضربة وربنا يهون على اخونا السنى والباقين

    بس اكيد العافية سوف تعود للاقتصاد الامريكى اى نعم الركود لع تبعاته وتاثيرة ولكن الحكومات هى التى تصنع وتقود السوق

    يعنى من هنا لتسعة اشهر او سنة بالكتير حتلقى الامور عادت كما من قبل

    الامثلة كتيرة والانهيارات الاقتصادية مرت واهتزت بيها يا ما دول ولكن من يصبر ينل كثيرا فردا كان او شركةjust keep your cash for a whileوخلى الامور تروق

    الليلة قريت انه شركة كراسيلر قفلت لمدة شهرز

    تحياتى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2008, 07:27 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: والله ساهروا بينا الأمّمونا وراحوا (Re: حامد محمد حامد)


    اعلن الرئيس الامريكي جورج بوش ان الحكومة ستمنح صانعي السيارات الذين يقفون على حافة الانهيار قروضا بقيمة 17 مليار دولار.

    وفي حديث ادلى به من البيت الابيض قال بوش ان لدى الصانعين ثلاثة اشهر لاعادة هيكلة شركاتهم والبدء بتسديد القروض.

    واضاف الرئيس الامريكي المنتهية ولايته ان "السماح للسوق بأخذ مجراه دون تدخل سوف يعني حتما افلاس الشركات وتصفيتها"، معتبرا انه "في ظل ظروف طبيعية كان ليقول للشركات انه لن يتدخل لانقاذها وان عليها ان تتحمل مسؤولية فشلها، ولكن الظروف الآن استثنائية وبالتالي فان السماح بانهيار قطاع صناعة السيارات وسط مناخ الازمة الاقتصادية والركود لن يكون تصرفا مسؤولا".

    كما اشار بوش الى ان فريق مستشاريه الاقتصاديين يعتقد ان "انهيار قطاع صناعة السيارات سينعكس مباشرة وبشكل مؤلم جدا على المجتمع الامريكي ومجمل الاقتصاد وليس فقط على القطاع المذكور".

    وفي تعليق اولي على اعلان بوش قال الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما ان قرار بوش "كان ضروريا لتفادي انهيار قطاع صناعة السيارات في الولايات المتحدة"، لكنه اعنبر ان "مسؤولية الشركات والمساهمين فيها الآن تقضي باتخاذ قرارات تضمن استمرارية القطاع على الامد الطويل".

    يشار إلى أن بوش سيغادر البيت الأبيض رسميا في العشرين من الشهر المقبل، الا ان الازمة الملحة في مجال صناعة السيارات لا يمكن ان تحتمل الانتظار حسبما اعلنت شركات فورد وجنرال موتورز وكرايسلر خلال المناقشات التي جرت في الايام الاخيرة في الكونجرس من اجل الحصول على المساعدات.

    ارتفعت البورصة
    من جهة اخرى، انعكس قرار منح القروض فورا على بورصة نيويورك يوم الجمعة اذ ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 1.76 بالمئة ومؤشر ستاندرد اند بور بنسبة 1.97 بالمئة، اما الصعود الاكبر كان لمؤشر نازداك الذي ارتفع بنسبة 2.34 بالمئة.

    وفي سياق متصل، حث وزير الخزانة الامريكي هنري بولسون الجمعة الكونجرس على الاسراع بالتصويت على قرار صرف 350 مليار، اي النصف الثاني من برنامج الانقاذ الحكومي للاقتصاد.

    وطالب بولسون بالاسراع في الافراج عن الاموال لانه وحسبما قال، "فقد تم اقرار كيفية صرف النصف الاول من مبلغ الـ700 مليار".

    واعتبر بولسون ان "صرف الاموال المتبقية ضروري لدعم استقرار الاسواق المالية"، وختم بولسون بالقول انه "سيتشاور مع فريق الرئيس المنتخب اوباما من اجل تحديد كيفية صرف الاموال المتبقية.

    الآلية
    يذكر انه وفق الشروط التي فرضها الكونجرس عند الموافقة على خطة الـ700 مليار في اكتوبر/ تشرين الاول الماضي، يتوجب على الحكومة صياغة تقرير مفصل حول كيفية صلاف الاموال.

    وينص القرار على حق مجلس النواب ومجلس الشيوخ بالاعتراض على تقرير الحكومة بعد 15 يوما من تقديمه الى الكونجرس، والا يصبح نافذا حكما.

    وتجدر الاشارة الى ان البيت الأبيض كان قد ذكر مؤخرا أنه يبحث عدة خيارات لمنع انهيار صناعة السيارات منها استخدام جزء من الـ700 مليار دولار.

    كما كانت وزارة الخزانة قد أعلنت استعدادها للتحرك لمنع افلاس شركات صناعة السيارات الكبرى وهي جنرال موتورز وفورد وكرايسلر.

    وكانت الشركات الثلاث أعلنت خلال الفترة الماضية تخفيضات كبيرة في الوظائف بها نتيجة الخسائر التي منيت بها بسبب الأزمة المالية العالمية.

    يشار إلى أن شركات جنرال موتورز وفورد وكرايسلر توظف بشكل مباشر نحو ربع مليون شخص إضافة إلى عدد آخر من العاملين بشكل غير مباشر في مجالات المبيعات وصناعة قطع غيار السيارات.

    ..
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2008, 03:47 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: والله ساهروا بينا الأمّمونا وراحوا (Re: Adil Al Badawi)


    العزيز عادل البدوى
    سلامات
    سنتين تلاته يا عادل تانى مافى همر بفحط عندكم فى الرياض
    .. الشفل صينى بعد ده .
    تلبس صينى .
    تاكل فول صينى فى صحن صينى . وكلو بالصينى .
    السيادة تنتقل الى الشرق ..
    ألف شكر أخى عادل .
    تحياتى .
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2008, 01:29 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: jini)


    العزيز جنى
    سلامات
    انت عارف بعد الحاصل ده
    ممكن عجلتك التكشيب دى تدخل بيها بدل بى همر
    .. العدة بارت يا جنى .
    تشترى منطلون يدوك شنطة فرى .
    كساد عجيب .
    شوف الكريسماس بعد خمسة أيام وانا قاعد فى المحل ساكت .
    والدليل اهو ( المنبر العام )
    ايام الرئيس كلينتون الكلس .. ما فى وكت تاكل ساندوتش .
    شغل
    شغل
    دنانير ..
    زمن فات فات بباح .
    ألف شكر عزيزى جنى
    تحياتى

                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2008, 02:39 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    العزيز حامد محمد حامد
    سلامات
    يازول والله
    حظك قاعد فى الكويت بلد الزيت .
    .. عافية الاقتصاد الامريكى تحتاج زمن طويل طويل .
    معهد نيويورك يقول : الاقتصاد يحتاج زمن طويل . ربك يهون
    عمك بوش جاط الشغلانه . اتشربكت شربكة صوف فى كراع سوسيوه .
    تحياتى وشكرى .
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2008, 04:51 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    رحب الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بتقديم دعم مالي لصناعة السيارات الأمريكية الذي سيبلغ عدة مليارات من الدولارات إلا أنه أكد أنه يتعين على هذه الصناعة ألا تفوت الفرصة التي أتيحت لها.

    وقد أعلنت إدارة الرئيس جورج بوش خطة عاجلة لدعم صناعة السيارات تبلغ قيمتها 17 مليار دولار يتوقع ان يذهب معظمها إلى شركتي جنرال موتورز وكريسلر اللتين تأثرتا بشدة من جراء الأزمة المالية.

    وقال الرئيس بوش إنه تقرر تحديد نهاية مارس/ آذار القادم لاستئناف العمل في صناعة السيارات وضخ الأموال إليها.

    وستحصل شركات السيارات على الدعم المالي من الـ 700 مليار دولار التي اعلنت الحكومة الأمريكية عن تقديمها لدعم الأسواق في مواجهة الأزمة المالية الحالية.

    وقالت شركة فورد إنها تأمل في تفادي الحصول على أي مساعدة حكومية في الوقت الحالي.

    وقد وضعت الحكومة الامريكية شروطا للحصول على المساعدة المالية تشمل إعادة النظر في التشكيل الإداري للشركات المدعومة.

    وقال أوباما إنه يتعين على هذه الشركات أيضا أن تجري اصلاحا يتعلق بالطرق التي تدار بها والقيام بالتغييرات المطلوبة الكفيلة بضمان بقاء هذه الصناعة وبقاء ملايين الوظائف التي تعتمد عليها.


    كرايسلر قررت إغلاق مصانعها حتى 19 يناير المقبل
    وأضاف أوباما أنه يتعين على الشركات أن تتطلع إلى إحداث تغيرات على المدى الطويل والتمكن من إنتاج سيارات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود في المستقبل.

    خطة الدعم
    وفي حديث ادلى به من البيت الابيض قال بوش ان لدى الصانعين ثلاثة اشهر لاعادة هيكلة شركاتهم والبدء بتسديد القروض.

    واضاف الرئيس الامريكي المنتهية ولايته ان "السماح للسوق بأخذ مجراه دون تدخل سوف يعني حتما افلاس الشركات وتصفيتها"، معتبرا انه "في ظل ظروف طبيعية كان ليقول للشركات انه لن يتدخل لانقاذها وان عليها ان تتحمل مسؤولية فشلها، ولكن الظروف الآن استثنائية وبالتالي فان السماح بانهيار قطاع صناعة السيارات وسط مناخ الازمة الاقتصادية والركود لن يكون تصرفا مسؤولا".

    كما اشار بوش الى ان فريق مستشاريه الاقتصاديين يعتقد ان "انهيار قطاع صناعة السيارات سينعكس مباشرة وبشكل مؤلم جدا على المجتمع الامريكي ومجمل الاقتصاد وليس فقط على القطاع المذكور".


    قال بوش إنه تقرر تحديد نهاية مارس القادم لاستئناف العمل في صناعة السيارات
    يشار إلى أن بوش سيغادر البيت الأبيض رسميا في العشرين من الشهر المقبل، الا ان الازمة الملحة في مجال صناعة السيارات لا يمكن ان تحتمل الانتظار حسبما اعلنت شركات فورد وجنرال موتورز وكريسلر خلال المناقشات التي جرت في الايام الاخيرة في الكونجرس من اجل الحصول على المساعدات.

    الآلية
    يذكر انه وفق الشروط التي فرضها الكونجرس عند الموافقة على خطة الـ700 مليار في اكتوبر/ تشرين الاول الماضي، يتوجب على الحكومة صياغة تقرير مفصل حول كيفية صرف الاموال.

    وينص القرار على حق مجلس النواب ومجلس الشيوخ بالاعتراض على تقرير الحكومة بعد 15 يوما من تقديمه الى الكونجرس، والا يصبح نافذا حكما.

    يشار إلى أن شركات جنرال موتورز وفورد وكريسلر توظف بشكل مباشر نحو ربع مليون شخص إضافة إلى عدد آخر من العاملين بشكل غير مباشر في مجالات المبيعات وصناعة قطع غيار السيارات.
    ...
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2008, 02:28 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    GM
    شركة جى ام الشركة العزيزة
    على اهلها الامريكان هل تكفيها
    ال 17 مليار للوقوف ؟
    ومن يدعم المشترى الذى فقد الوظيفة ؟
    .. انها حلقات الاقتصاد التى (تفرزعت )
    ( بوش عملها يا رجال )
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2008, 00:34 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)



    ازمة صانعى السيارات تؤثر على مجمل الاقتصاد الامريكى
    ________________________________________________________


    قال رئيس لجنة مجلس الشيوخ الامريكي التي تتولى درس خطة انقاذ 3 من كبرى شركات السيارات الامريكية من الافلاس ان صحة الاقتصاد الامريكي تعتمد على شركات صناعة السيارات.

    واضاف السناتور الديمقراطي كريستوفر دود ان ترك فورد وجنرال موتورز وكرايزلر دون مساعدة يمثل مقامرة كبيرة بمجمل الاقتصاد الامريكي، مشيرا الى ان سقوط هذه الشركات سيؤثر سلبا على كل قطاعات الاقتصاد الامريكي.

    كما انتقد دود الطريقة التي يتعامل بها الاحتياطي الفدرالي الامريكي (المصرف المركزي) مع ازمة الائتمان.

    واعتبر دود ان "الموضوع لا يتعلق بانقاذ شركات خاصة عادية، ولو كان الامر كذلك فلتسقط، لكن الواقع ان هذه الشركات تعاني من ترتب ديون عليها وستسوء الامور بشكل كبير في حال لم تتمكن الشركات من دفع ديونها".

    واضاف دود بأن الولايات المتحدة تعاني اليوم من الركود الاقتصادي بسبب "التصرفات غير المسؤولة في المجال المالي"، منتقدا وزارة المالية الامريكية التي حسبما افاد "اساءت استعمال سلطتها من خلال الموافقة على مشروع الانقاذ الذي بلغت قيمته 700 مليار دولار والذي وافق عليه الكونجرس دون ان يضع ما يكفي من الشروط تضمن حسن صرف هذه الاموال".

    ومن المتوقع ان تستجوب اللجنة الخميس رؤساء شركات السيارات الثلاث قبل اتخاذ قرار بدعمها. واشار دود الى ان هناك 3 اسئلة يجب توجيهها الى الشركات قبل اتخاذ قرار المساعدة وهي: "هل فعلا الشركات في حالة لا تحسد عليها؟ وفي حال سقطت هذه الشركات ما هي ارتداداته على الاقتصاد؟ واخيرا وفي حال كانت العواقب وخيمة هل تقع مساعدة الشركات على عاتق الدولة؟".

    وكان رؤساء الشركات الثلاث قد تعرضوا لانتقادات شديدة خلال جلسة الاستماع التي حضروها مؤخرا في الكونجرس والتي طغى عليها انتقادهم بمجيء كل واحد منهم بطائرة خاصة الى واشنطن بينما تتخذ الشركات الثلاث من ديترويت مركزا لها.

    34 مليار دولار
    وكان ريك فاجونر رئيس جنرال موتورز قد قال امام الكونجرس: "لقد وصلت الامور الى هذا الحد بسبب الاخطاء التي ارتكبناها".

    يذكر ان كلا من كرايزلر وفورد وجنرال موتورز كانت قد تقدمت بطلب للحصول على مساعدات بمليارات الدولارات يصل مجموعها الى 34 مليار دولار يقولون انهم لن يتمكنوا من الاستمرار بدونها.

    كما يشار الى ان حالة جنرال موتورز هي الاسوأ اذ اعلنت ان سيولتها ستنفذ في غضون اسابيع وانها لن تتمكن من الانتظار حتى يستلم الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما منصبه في 20 يناير/ كانون الثاني المقبل.

    على صعيد آخر انتقد بعض النواب الامريكيين الشركات للسياسات التي اتبعتها واشارت الى ان ازمة الائتمان والازمة الاقتصادية ليست وحدها الاسباب التي اوصلت الشركات الى ما تعاني منه حاليا.

    وكانت الادارة الامريكية الحالية قد عرضت تسريع قروض لشركات السيارات وباستثمارات تحترم البيئة تصل قيمتها الى 25 مليار دولار، الا ان الديمقراطيين في مجلس النواب الامريكي عارضوا هذا الاقتراح.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2008, 02:02 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)



    كندا تقدم دعما ماليا لصناعة السيارات
    __________________________________________________


    اعلنت كندا انها ستدعم شركتين أمريكيتين لصناعة السيارات تعملان في أراضيها من خلال خطة تبلغ 3.3 مليار دولار.

    وجاءت هذه الخطة التي تتضمن تقديم قروض عاجلة للشركيتن بعد قرار الحكومة الأمريكية يوم الجمعة تقديم 17.4 مليار دولار لمساعدة شركتي جنرال موتورز وكريسلر في الخروج من أزمتهما.

    ووصف رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر هذه الخطوة بأنها "خطوة مؤسفة لكنها ضرورية لحماية الاقتصاد الكندي".

    ويمثل المبلغ الذي تعهدت الحكومة بتقديمه 20 في المائة من جملة استثمارات كندا في صناعة السيارات في أمريكا الشمالية.

    وسيساعد الدعم المالي الشركتين على الاستمرار في العمل بينما تقومان بإصلاح هياكلهما الإنتاجية والإدارية.

    وستقدم الحكومة الفيدرالية 2.7 مليار دولار على هيئة قروض قصيرة الأجل، على أن يأتي مبلغ 1.3 مليار دولار أخرى من أونتاريو حيث مقر الشركتين.

    وقال هاربر إن هناك "مئات الآلاف، إن لم يكن ملايين العائلات" في كندا تضرروا أو سيصيبهم الضرر بسبب المصاعب القائمة في صناعة السيارات.

    وأضاف أن الصفقة التي أعلن عنها تضمن أن كندا تعمل من أجل حماية مصالحها، وأصر أنها لا تعد "شيكا على بياض".

    وقد أعلنت الحكومة الكندية أيضا برنامجا للإصلاحات شبيها بما أعلنته الحكومة الأمريكية.

    ويعمل في صناعة السيارات في أمريكا الشمالية ملايين العمال، وكان المسؤولون في هذا القطاع قد أعلنوا أن هناك حاجة ملحة لدعمه ماليا.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2008, 11:28 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    GM
    مهما كان زمنك فات وبباحين
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2008, 02:20 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    السيد\ عثمان موسى






    الإحترام







    السلام عليكم ورحمة الله





    شكراً جزيلاً إتحاتك هذه (المعلومات) أو المواد المفيدة للتعلم بهذه الطريقة البسيطة الجميلة

    أود الإسهام في هذا الشأن بحديث طويل لي ومقالة للأستاذ جوي كريشو وذلك بالنحو التالي:



    في بعض أصول الإنهيار الرأسمالي:


    الأزمة العامة في تملك قلة من الناس لموارد ووسائل الإنتاج
    وإرساف الناس من ثم في العمل على هذه الموارد مقابل (إجور قليلة)
    وبطاقات سلف وإئتمان أكبر بكثير من أجورهم يجعل هناك إنفصاماً بين دورة الإنتاج
    الكهربية السريعة ودورة الإستهلاك البطيئة بقلة مرتباتها وفوائد ديونها!


    النتيجة العامة تدهور العائدات والأرباح الحقيقية واللجوء إلى زيادة الإقتصاد الرمزي على حساب الإقتصادات الحقيقية


    أزمات الإقتصاد الرمزي ومعاملاته الحسابية والألكترونية كثيرة، ولكن أبرزها أزمة تآكل الثقة في الإنتاج الحقيقي


    في درجة معينة من التعامل ينهار جانب معين في أي من الإقتصادين وتبدأ دورة إنهيار لا تتوقف إلا بطلبيات ضخمة وطباعة أموال
    كما في ظروف الحرب.


    لكن تراكم الأزمات خلال 200-300 سنة من الرأسالمية الحديثة أدى لإبطال مفعول الإصلاحات وتآكلها واحدة بعد أخرى


    في الوقت الحاضر بدأت الأزمة في تقديري بعد أزمة ديون أمريكا الجنوبية وإفلاسها في الثمانينيات
    وتطور هذه الأزمة في العالم مع إستعادة الصين لهونغ كونغ بكل أموالها وتأسيسها مع الجزء
    الرئيس من رأس المال العالمي بنك هونكونج شنجهاي وإنقسام الإقتصاد الرأسمالي بذلك التأسيس رأساً و أفقاً
    تلت ذلك إنهيارات دول جنوب شرق آسيا التي فقدت تمويلهاالسياسي القديم ومعه فقدت مخارجها الخليجية
    وإنتقلت الأزمة في الأسهم والعقارات الجنوب شرق أسيوية والخليجية إلى الأسواق الأمريكية التي تولت إنهياراتها
    حتى تفجير وتحطيم مركز التجارة العالمي.

    الحرب لكسب قطاع المخدرات في أفغانستان وما يجاوره من قطاعات نفطية في آسيا الوسطى
    والحرب ضد العراق و(إيران) لكسب نفطهماكانت هي المقامرة الكبرى التي قادتها العناصر الأكثر قوة في المشروع الإمبريالي
    وكانت النتيجة كما تم توقعها خسارة عشرات البلايين من الدولارات في زمن وجيز دون تحفيز طلبيات أو إستثمارات فعالة
    تراكم الخسائر تحول إلى ترليونات وأضحى العجز الحقيقي أكبر كثيراً من توازن القيمة الفعلية لطباعة الدولار و(تداوله)


    بطء التصريف المحكوم بالأجور البائسة والقروض المرهقة حكم على الأرباح الحقيقية لشركات الإنتاج الحقيقي بالتدهور
    خاصة وقد كانت تعتمد في تكوين أرباحها (الواقعية) على الإقتصاد الرمزي ومضاربات الحسابات والإعلانات لرفع أسعار الأسهم
    النقطة الضعيفة في السلسلة كانت في قطاع الديون العقارية لصغار المستهلكين الذين إضطرتهم ظروف إرتفاع أسعار النفط لسبب
    من الحرب إلى اللجوء إلى مضاعفة قروضهم وفق النظام المتساهل القديم ولكن من دون قدرة (حقيقية) أو فعلية على السداد
    بضعف حوالى 30% من قيمة الديون إنهارت الأسس التجارية للربح في قطاع العقارات وصارت الحسابات (مكشوفة) وبالتالي الحسابات المستندة
    إليها في البيوت المالية والبنوك.


    تمددت الأزمة على نطاق المراكز الإمبريالية في العالم الأوربي وإنهارت الثقة بين قطاعات معينة في رأس المال المالي


    الأزمة تتضاعف وتتفاقم حاضراً وفق النقاط الآتية :

    1- رأس المال العالمي يتحكم في البنوك المركزية

    2- الحكومات أفلست بالخصخصة والحرب ورفع تحالف شركات النقل والتأمين والنفط لأسعار النفط

    3- نتيجة رفع أسعار النفط أفلست الكثير من النشاطات الرأسمالية وأضحت تطالب الدول وبنوكها المركزية بسندها بالمال

    4- في سلسلة من الحسابات يتضح أن البنوك المركزية لا تملك حقيقة الضمانات التي يفترض أن توفرها
    وأنها لابد من أن تقترض من قسم من رأس المال العالمي لتسدد لقسم أخر من ذات الرأسمال العالمي

    5- لإتمام هذه الدورة الإستدانية فعلا ًتقوم البنوك الأم للبنوك (المفلسة) بتوفير قدرً مهول من الأموال الحسابية
    للبنوك المركزية لتقوم هذه البنوك المركزية من جديد بإعادة تسليفها للبنوك والبيوت المالية !!

    6- في (الحقيقة) لا توجد أموال بل صيغ محاسبية لخلق الأموال كأرقامً في حسابات ومحاسبات مفتعلة.

    7- إستمرار هذه العملية يضع الدولة فعلاً أسفل سافلين بأفقادها القدرة الرمزية على ضمان المعاملات
    وعلى فرض قناعة شكلية بقبول قيمة النقود ، ويتم ذلك الإفقاد برهن الدولة مباشرة إلى البنوك الأكبر
    فدولة أمريكا مرهونة فعلاً إلى الترليون دولار التي قررتها لتسوية الحسابات ودولة بريطانيا مرهونة إلى أكثر من ذلك
    كذلك فرنسا وبقية الدول الأوربية كل واحدة مرهونة إلى ترليون زائد أوناقص، المشكلة أن هذه الدول لا تملك هذه الترليونات
    بل ستوفرها لها البنوك القابضة ولو علمنا أن الدولة السوسرية (ستدفع) ترليونات إلى إتحاد البنوك السويسري فمعنى ذلك أن
    مركز التمويل العالمي كله مرهون إلى حلقة مفرغة تتلاعب بها قيادة البنوك الكبرى التي لم ينتخبها أحد
    حيث تنكشف حقيقة أن حياة النظام الليبرالي لا تقررها الأحزاب والإنتخابات بل تقررها رغبة أصحاب البنوك الكبرى.




    لقد كان إشهار إفلاس البنوك وما يتبع ذلك من إنهيار هو قمة سياسة السوق الحرة والخصخصة



    ذهب الأوربيين والأمريكان إلى الصين ولكن على خلاف ذهابهم إليها في حرب الأفيون ذهبوا إليها هذه المرة وهم مطأطئي الرؤوس
    الصين وعدتهم خيراً لكن في ظل "تعاون" إقتصادي دولي وتغيير شامل للنظام الإقتصادي الدولي القديم
    من حالة الواحدية في السيطرة على المواردإلى حال إشتراكية في النفع بالموارد وتسيير عمليات والتنمية


    مع ذهاب بوش بدأت الدول الأوربية ترتيب أوراقها بالطريقة التي طلبتها الصيني ولتحظى بموافقة الإدارة الأمريكية الجديدة في إجتماع يعقدونه معها في فبراير توطئة لقمة عالمية قادمة (غالباً ما ستعقد في الصين)


    من الأشياء المهمة في هذا الصدد غير الإنسحاب من العراق هو إتجاه إدارة أمريكا إلى تفضيل إقتصاد لا نفطي
    يعمل بأنواع الطاقة الوطنية النظيفة في مادتها وسياستها دون سياسات وغزوات وخسائر إستعمارية.



    لعل لهذا الإتجاه تضعضع قطاع صناعة السيارات وضمنه شركة جنرال موتورز لا لسبب تحول الأمريكان عن شراء السيارات الضخمة
    الغالية الوقود بل أيضاً لان ماكينة الإقتصاد الرأسمالي العالمي فشلت عالمياً وتاريخياً في بناء إقتصاد متوازن ومتقدم بتناسق
    من خلال إستثمار متناسق لكل من 1- موارد الطاقة والإنتاج (النفط والمواد الخام) و2- المحرك الألي

    هذا الفشل في تقديري البسيط يرجع إلى الفرق العام بين قدرة الإنتاج الآلي المكهرب وقدرة الإستهلاك المحدود بالسرعة والإمكانات البشرية التي زادتها قلة وضعفاًالعلاقة الرأسمالية لتوزيع موارد ووسائل وجهود ومنافع الإنتاج في الإقتصادات الرأسمالية


    فإن كانت الأرباح نتيجة ذاتية للتحكم الرأسمالي فإن نفس هذا التحكم الرأسمالي يخلق ظروف فناءه وينتج حفاري قبوره

    المهم هو التعجيل بدفن الميت.



    في الجزء الأدنى مقال حديث 20-12-2008 نشر في الموقع العالمي للإشتراكية في شبكة الإتصالات العالمية بقلم
    Joe Kishore جوي كيشور يحاول فيه قرأءة فشل وإنهيار صناعة السيارات الأمريكية ضمن فشل النظام الرأسمالي ككل
    وأزمته الإمبريالية العالمية. فأمنيتي لكم أن تجدوا فيه معلومات وتحليلات موضوعية مفيدة في زيادة معرفتكم
    بطبيعة الكوارث التي ستلحق بنا أو التغييرات الجذرية التي يمكن بها تلافي هذه الكوارث.



    المقال بعنوان :


    "الرأسمالية ومصيبة صناعة السيارات"


    Capitalism and the auto crisis


    he US government intervened directly into the crisis of the American auto industry on Friday, pledging temporary loans to General Motors and Chrysler in exchange for massive concessions from auto workers and the destruction of tens of thousands more jobs.


    The $17.4 billion in loans announced by the Bush administration amounts essentially to a three-month lifeline, providing the companies time to impose new concessions on their workers, make plans to become "viable," or else make preparations for an "orderly" bankruptcy.

    In his public announcement Friday morning, Bush made clear that in providing loans, the government was insisting on certain conditions: above all, that workers would have to accept a drastic decline in living standards.

    "Automakers must meet conditions that experts agree are necessary for long-term viability, including putting their retirement plans on a sustainable footing, persuading bond holders to convert their debt into capital ... and making their compensation competitive with foreign automakers who have major operations in the Untied States."

    "If a company fails to come up with a viable plan by March 31 [2009]," Bush declared, "it would be required to repay its federal loans. The automakers and unions must understand what is at stake and make hard decisions necessary to reform."

    In a separate fact sheet released by the White House, the administration made the terms and conditions for the funds even more explicit. These include: one half of payments to the UAW-controlled retiree health care fund will be in the form of company stock rather than cash; elimination of the jobs bank, which pays workers partial wages while laid off; and wages and work rules that "are competitive with transplant auto manufacturers by 12/31/09."

    In exchange for the loan, the government will receive warrants for non-voting stock, will be able to examine company books, and will be first in line for any loan repayments. In essence, the government will be taking a partial ownership stake in GM and Chrysler.

    The condition that workers' wages and work rules be "competitive" by the end of 2009 is significant. Though it is formulated as a "target" and not an absolute requirement, it is a measure that has been demanded by the section of the Republican Congress that blocked a loan bill earlier this month.

    UAW president Ron Gettelfinger declared, "We appreciate that President Bush has taken the emergency action needed to help America's auto companies weather the current financial crisis." Gettelfinger pledged to "work with the Obama administration" to make the conditions less onerous.

    Workers should have no illusions that the Obama administration will be any less determined to impose concessions than Bush. President-elect Barack Obama immediately released a statement on Friday praising Bush's loan offer. "Today's actions are a necessary step to help avoid a collapse in our auto industry that would have devastating consequences for our economy and our workers," he said. "With the short-term assistance provided by this package, the auto companies must bring all their stakeholders together —including labor, dealers, creditors and suppliers—to make the hard choices necessary to achieve long-term viability."

    Obama's statement makes clear that he is in full agreement with the conditions included as part of the loan package, and that he will work to enforce these conditions when he becomes president. It will be the task of the Obama administration to determine whether the conditions have been met by March 31 or the loans should be withdrawn.

    As for the UAW, its only disagreement with the plan outlined by Bush is over the timeline for implementing wage cuts. The union bureaucracy fears that imposing an immediate wage cut of up to 50 percent would spark widespread opposition and be defeated by rank-and-file workers who would have to vote on the measure. Instead, it prefers to help management remove higher paid veteran workers through buyouts and early retirement packages first, in order to replace them with new-hires making $14 an hour in wages.

    The developments in the US auto industry have enormous implications for workers throughout the country and around the world. The 1979-80 Chrysler bailout and the Reagan administration's smashing of the 1981 strike by PATCO air traffic controllers marked the beginning of a wave of union-busting and layoffs. Similarly, the government-backed attack on auto workers will be a signal for companies across the country to engage in massive wage-cutting and other attacks on workers.

    This attack has already begun. On Thursday, package carrier FedEx announced 5 percent wage cuts for its salaried workers. Earlier this month, YRC, one of the largest transportation providers in the world, reached an agreement with the Teamsters union that includes a 10 percent wage cut.

    Hundreds of thousands of jobs have been eliminated in recent weeks and months, and this is just the beginning. The United States is entering the greatest economic crisis since the Great Depression. The most powerful sections of corporate America, backed by the state, are utilizing this crisis to impose conditions of exploitation and impoverishment not seen since that era.

    To oppose this attack, workers need a new strategy, one that involves a radical change in the activity, politics, and theory of the workers movement.

    The policy of the UAW and the rest of the trade union bureaucracy has proven a complete failure, an absolute disaster for the workers the unions claim to represent. For decades, the UAW has promoted the myth of worker-management partnership. Workers were told that their interests were fundamentally identical with those of corporate management, and that the only way to save their jobs was to ensure the profitability of the companies for which they worked. On this basis, the unions pushed through concession after concession, each one supposedly the last. It also pushed "buy American" nationalist campaigns, insisting that workers in the US could defend their interests by opposing auto workers in other countries.


    Now, the outcome of this experiment is that workers face the complete elimination—with the full collaboration of the union itself—of all the gains won by their parents and grandparents.

    As the living conditions of workers have deteriorated, the union bureaucracy has fully integrated itself into the management structure. Under the loan conditions announced on Friday, it will be funding a multi-billion dollar retiree health care fund—which will become a principal source of the income of the bureaucracy—with company stock. This will place the union in a position where it directly benefits from attacks on auto workers.

    In order to drive up share value, it must collaborate in the intensification of the exploitation of its own members.

    Workers must build new organizations—independent rank-and-file factory, workplace and neighborhood committees—that express the democratic will of the workers themselves. These organizations should prepare mass strikes and other forms of resistance.

    Industrial action must be combined with the building of a mass political movement of the working class. The intervention of the state in the auto crisis makes clear that in the struggle to defend their jobs, workers confront not only the auto companies, but the US government and both big business parties. With its recent actions, including the trillions handed out to banks and financial institutions, the state is ripping away its mask of supposed neutrality and exposing itself as an instrument of class rule. Just as it has intervened to push for concessions, the state will intervene to repress any movement by the working class to oppose these concessions.

    What is above all required is a political perspective. The only way the working class can assert its own class interests is to build a mass political party, which has as its aim the revolutionary transformation of society. This is the perspective of the Socialist Equality Party.

    The SEP advocates the transformation of the auto companies and other major corporations into publicly-owned utilities. Genuine nationalization does not mean the intervention of the state on behalf of the financial oligarchy, but the establishment of democratic control of industry. The state itself, as an instrument of the corporations, must be replaced by a workers government that can oversee the rational organization of the world economy to benefit social need, not private profit.

    The necessity for these policies arises organically out of the objective crisis itself. Capitalism—the so-called "free enterprise" system—has failed. In response to this crisis, the American working class must come face-to-face with the basic question of socialism.

    Joe Kishore




    ختاماً أشكر السيد عثمان موسى الشكر الجزيل لإتاحته النظر في هذه الأمر ومحاولة إتقاء شره والخروج
    منه بقيم نظرية وعملية مهمة في تنمية الحياة




    فله وللقارئي الكريم التقدير والإحترام


    والسلام وكل سنة وإنتوا طيبين

    (عدل بواسطة Al-Mansour Jaafar on 12-21-2008, 04:03 AM)

                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2008, 02:39 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Al-Mansour Jaafar)



    العزيز المنصور
    سلامات
    وعيدك مبارك وربنا يكفيك شر الفلس
    ألف شكر يا عزيز على المشاركة الجميلة والمفيدة .
    .. الانهيار الذى حدث ويحدث الان فى امريكا شىء مخيف جدا .
    ربك يستر على كل العالم .
    تحياتى وشكرى الجزيل .
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2008, 04:15 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    انتعاش سوق الحمير فى امريكا .
    كل انواع الحمير
    وتقول : الدراسة الامريكة أن الحمير السودانية هى احسن انواع
    الحمير فى العالم وتاتى بعدها الحمير المكسيكية .
    وزمنك فات ياجنرال موتورز .
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2008, 03:08 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    الحزب الجمهورى فرحان تخارج .
    بعد تسليم الاقتصاد المريض للديمقراتين .
    وربك يستر .
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2008, 02:14 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    _
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2008, 01:37 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    انهيار المفاوضات
    _____


    انهارت المفاوضات التي تجرى في مجلس الشيوخ الامريكي حول مشروع الانقاذ المالي لصانعي السيارات الامريكيين الثلاثة فورد وجنرال موتورز وكرايزلر.

    وكانت المفاوضات تجري بين الجمهوريين والديمقراطيين حول منح الشركات الثلاث مساعدات مالية بقيمة 14 مليار دولار لضمان عدم انهيار هذا القطاع الصناعي الاساسي في الولايات المتحدة والذي يعتقد الكثيرون ان انهياره قد يكون كارثيا على اقتصاد البلاد.

    وقال السناتور هاري ريد رئيس الاغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ ان انهيار المفاوضات يعود الى رفض النقابة الرئيسية لعمال وموظفي صانعي السيارات الاقتراح الجمهوري بخفض سريع لرواتب موظفي الشركات الثلاث.

    وقال ريد انه سيحاول المضي قدما بمشروع اعده الديمقراطيون الا انه اشار الى انه قد لا تتم الموافقة عليه.

    وكان مجلس النواب الامريكي قد صوت على الاقتراح الجمهوري الذي تقدم به البيت الابيض يوم الاربعاء.

    في المقابل، يحتاج الديمقراطيون الى دعم الجمهوريين في مجلس الشيوخ لانهم يملكون الاكثرية بفارق عضو واحد فقط، كما يتوقعون ان يصوت بعض الديمقراطيين ضد المشروع الذي سيتقدم به حزبهم.

    وكان البيت الابيض قد وصف المشروع الذي تقدم به بالمسؤول والفعال، وقال ان الكثيرين من السياسيين الجمهوريين والديمقراطيين كانوا قد اتفقوا على ان افلاس قطاع صناعة السيارات قد تكون له نتائج كارثية على الاقتصاد الامريكي ونسبة البطالة وبالتالي العائلات الامريكية.

    وتقول كل من جنرال موتورز وكرايزلر

    ...
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2008, 04:08 PM

ايوب عبدالرحيم
<aايوب عبدالرحيم
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    الاخ الكريم عثمان

    مايحدث الان في امريكا هو دليل قاطع على ضخامة الازمة المالية العالمية

    وقطاع صناعة السيارات الامريكية يعتبر من الركائز الاساسية للصناعة وقد يكون العمود الفقري لها

    ولكن وفي كل حال سيتم حل الازمة ولكن سيكون ضحيتها مئات الالاف من العاملين

    اشكر لك مجهودك في جمع كل التحليلات والمقالات الدسمة

    واتمنى ان تواصل في متابعة الوضع

    وشكرا

    تحياتي لعثمان
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2008, 00:23 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: ايوب عبدالرحيم)



    العزيز أيوب عبدالرحيم
    سلامات
    احوال جيبك كيف .
    حول أى دولار عندك الى دينار .
    بيع أى همر أى فورد . اشترى ليك كم حمار دبل دفرينش .
    .. عارف يا ود عبدالرحيم ؟
    الازمة تتمدد كل ساعة .. جد شىء بخوف . كساد وبوار وفلس .
    تحياتى وشكرى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2008, 04:43 PM

عبدالله كع
<aعبدالله كع
تاريخ التسجيل: 02-12-2008
مجموع المشاركات: 4840

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    عثمان.. ازيك
    انا زمان مهضرب بالسيارات .. بس اليابانيه
    ومتابع معاك من قولة تيت..
    هسي شايف التايوتا دخلت البابح برضو ..ولا رايك شنو؟؟
    عشان نضمن لينا كم هايس وكورلاتين تلاته, وكوستر كدي
    التايوتا برضو بابح؟؟؟ ونأمل ذلك..




    متابع
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2008, 01:32 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: عبدالله كع)


    العزيز عبدالله كع
    سلامات
    وعام سعيد عليك .
    وانشاءالله العام الجديد صحه وعافية و20 هايس .
    .. اها يا عبدالله سوق البقر كيف ؟
    نجرب الشغلانه دى .
    تحياتى وجزيل شكرى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2008, 08:45 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    القارئي الكريم



    الإحترام





    التحيات الزاكيات






    زيد عليهم

    بورشيه

    وجاكوار

    وتيوتا معها كمية من الشركات اليابانية المتخصصة في إنتاج لوازم التيوتا

    شركات الطيران فيرجن وبريتش ايرويز بدأت في حرب تخفيض الأسعار

    شركات النقل البحري إتجهجهت

    حرب التخفيضات والتجمعات بين شركات التلفون الأوربية


    ...............إلخ


    طبيعي لما رأس المال ينضرب في رأسماله (البنوك) المسألة كلها بتفع


    الباقي في ناسنا في القطاع(الحديث) قاعدين يتفرجوا فاتحين خشومهم زي خراف العيد مفتقرين الكسألة لمن تصلهم
    حيكون عندها ألف حلال زي قصة سكان الجزر مع التسونامي!!


    قصة صاحبك الشريف ميديف الـ5مليون دولار غرامة بدفعهالكن العشرة سنين سجن كن طولت حيقضي منهاتلاتة ويكون فاز بباقي
    الخمسون أو المآئة بيليون زي ماخصل في بنك التجارة والإعتماد وأجعص.



    ليك التقدير والإحترام


                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2008, 09:08 AM

ايوب عبدالرحيم
<aايوب عبدالرحيم
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    Quote: <احوال جيبك كيف .
    حول أى دولار عندك الى دينار .
    بيع أى همر أى فورد . اشترى ليك كم حمار دبل دفرينش .
    .. عارف يا ود عبدالرحيم ؟
    الازمة تتمدد كل ساعة .. جد شىء بخوف . كساد وبوار وفلس .
    تحياتى وشكرى

    عاارف ياعثمان احوال الجيب في علم الغيب يعني مافارقة كثير
    للاسف لا الدولار ولا الدينار مضمونين نركز على اليورو
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2008, 01:45 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: ايوب عبدالرحيم)


    أسهم جنرال موتورز فى ادنى مستوى منذ 54 عاما
    _______________________________________



    واصلت أسهم شركة صناعة السيارات الأمريكية انخفاضها، ونزلت إلى أدنى مستوى لها منذ 1954 بسبب انهيار المبيعات وارتفاع معدلات الدين.

    وفقدت أسهم الشركة يوم الأربعاء 15 في المائة من قيمتها، ونزل سعر السهم الواحد إلى ما دون 10 دولارات، ساعة الإغلاق، وذلك بعد أن لم تستبعد إحدى كبار المحللين الاقتصاديين احتمال تعرض الشركة الأمريكية للإفلاس.

    وسجلت أسهم جنرال موترز يوم الإثنين الماضي انخفاضا هو الأول من نوعه منذ 54 سنة، إذ لم تتعد قيمة السهم الواحد 11,12 دولارا.

    وكانت ثلاثٌ من كبريات شركات صنع السيارات في الولايات المتحدة قد أعلنت أن مستوى مبيعاتها نزل خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 36 في المائة، وذلك بسبب تراجع الطلب الأمريكي.

    تراجع
    وأدى ارتفاع أسعار النفط إلى عزوف الزبون الأمريكي عن السيارات الضخمة مرتفعة استهلاك الوقود من الطراز الذي تصنعه جينرال موتورز، وتحوله إلى السيارات صغيرة الحجم.

    وكانت الشركة قد تعهدت بتغيير منتوجها تماشيا مع هذا التغير في توجه سوق السيارات الأمريكي.

    وكان من نتيجة ذلك أن قررت إدارة الشركة مراجعة خطتها بشأن سيارة هامر Hummer والتخلص من بضعة ألاف وظيفة وإغلاق عدد من مصانعها في أمريكا الشمالية سعيا إلى خفض التكاليف.

    وقالت الشركة الأمريكية إنها تكبدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة خسائر قدرت قيمتها بنحو 51 مليار دولار، كما إنها لا تتوقع أن تسترجع عافيتها خلال هذه السنة.

    و ساهم تراجع قيمة جنرال موتورز في انكماش مؤشر بورصة نيويورك الداو جونز الذي تراجع بنسبة 20 في المائة مقارنة مع أعلى قيمة بلغها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    وقد توقع الخبراء أن يُضطر مؤشر الداو جونز إلى سحب شركة جنرال موتورز من سلم تقييمه الصناعي إذا ما تواصل تدهور أسهمها.

    وكانت الشركة عضوا بارزا في نادي هذا المؤشر العالمي منذ 1925.
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2008, 07:57 PM

كمال حامد
<aكمال حامد
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    الأخ عثمان موسى:
    تحية طيبة : السؤال : ما هي مضاعفات إنهيار الإقتصاد الأمريكي ؟
    لا أريد أن أكون متشائما ، ولكن الحل الأمثل لهم ربما يكون في تنشيط الصناعات الحربية عبر افتعال المزيد من الحروب.
    والمصانع الحربية ستستوعب المزيد من العاطلين فيها وفي الصناعات المساندة
    سيكون هناك عاطلون أكثر وهؤلاء ربما فضل الكثيرون منهم التطوع في القوات المقاتلة في جبهات الخارج : مثال زيادة عدد الجنود في أفغانستان بي 20 -30 ألفا
    محاولة فتح جبهات تدخل في الصومال بدعوى محاربة القراصنة داخل الأراضي الصومالية
    والله يكضب الشينة
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2008, 01:13 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: كمال حامد)


    العزيز كمال حامد
    سلامات
    احوالك ؟
    الانهيار يا سيد كمال فى امريكا انهيار كامل وشامل .
    العشرة سنوات القادمة يكون كل الاهتمام بالداخل فقط .
    التعليم .
    الصحة .
    الزراعة .
    يعنى مافى مساعدات خارجية حتى لو كانت الدولة( ديك )
    مافى حروب .
    والحروب هى السبب فى كل ماحدث .
    و بعد عودة الاقتصاد تانى ترجع حليمة للعادة القديمة
    دى امريكا .
    تحياتى وشكرى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2008, 07:48 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    العزيز أيوب
    سلامات
    قلت لى التركيز على اليورو ؟
    يازول اليورو زاتو نابل الدلجة .
    يا أيوب يا أخوى خليها تنشك وتتفرق من تانى .
    ما فرقت . نرجع تانى للمبة الجاز والحمير والمراكب .
    تحياتى وكل عام وانت وجنرال موتورز على احسن حال .
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2008, 09:22 PM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    يا سيد عثمان


    الإحترام والسلام



    عليك الله خت لي المفك دا معاك الدنيا بقت ما معروفة


    تهكير أشكال وألوان رئاسة دول، حسابات ديون، كميوترات، بنوك، شرعية دولية، تأميم..إلخ


    تأثيلات


    وليك التقدير والسلام


    وكل سنة وإنت طيب

                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-26-2008, 01:00 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Al-Mansour Jaafar)


    العزيز المنصور
    سلامات
    وكل عام وانتم بخير
    وانشاءالله الانهيارات دى ما تكون هبشتكم ؟
    ربك يستر 2009 قالوا بتكون طين .
    ..
    ألف شكر على وضع (تأثيلات)
    تحياتى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-26-2008, 05:45 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    أنا لي سنتين بسأل نفسي ناس روتشيلد بعد 100 سنة طلعوا براهم من مجلس الذهب العالمي ليه؟



    حتى لمن مشيت أخونا قوقول يقدر لي ثروتهم... لقيت ليك في القصص المؤمنة بالخرافات والعبط
    حاجات كده وحدة حسابها فوق الترليون! وبأصفار كم سطر وكم ورقة!



    المشروع البربحك الآن هو شركة لسداد الديون الناس تدفع فيها ما تيسر بنظام دفع ألكتروني زي البي بوينت
    والشركة تدفع للمؤسسات القابضةالدائنة في حساب معين لتخفيض الديون ..إلخ


    وليك مع السنة الجديدة الإجلال والمسرة والسلام.



                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-26-2008, 02:41 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Al-Mansour Jaafar)


    العزيز المنصور
    سلامات
    تكرمس وجيبك مقشوط بنكنوت انشاءالله .
    فى صديق مصرى شابكنى انهيار ايه انتو عندكم زراعة
    يا سودانى .
    قلت له نعم عندنا زراعة وعندنا جراد مادوف .
    ..
    يا عزيزى اتمنا أن يتحول مركز الذهب الى السودان
    فى المستقبل .. وحسب ما نسمع .
    تحياتى وشكرى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-26-2008, 06:08 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    Quote:

    تويوتا تعلن عن خسائر للمرة الاولى في 70 عاما بي بي سي
    اعلنت شركة تويوتا وهي اكبر شركة يابانية واحدى اكبر شركات صناعة السيارات في العالم انها تكبدت هذا العام خسارة كبيرة بسبب الازمة الاقتصادية العالمية.

    واظهرت المعلومات التي نشرتها تويوتا يوم الاثنين ان خسائرها للعام المالي الذي ينتهي في مارس/ آذار 2009 ستكون كبيرة، ويذكر انها المرة الاولى في اكثر من 70 عاما التي تعلن فيها تويوتا عن خسارة.

    وتشير المعلومات الى ان سبب الخسائر هو انخفاض الطلب على السيارات، ما ادى الى اعلان الشركة اليابانية عن نيتها تسريح موظفين.

    ويقول المراقبون ان هذه المعلومات سوف يكون لها وقع كبير في مجال الشركات المتوسطة وصغيرة الحجم التي تتعاقد مع تويوتا وتصنع لها قطعا لسياراتها.
    عجز الميزان التجاري

    وتأتي هذه المعلومات في اعقاب اعلان اليابان يوم الاحد عن تسجيل ميزانها التجاري عجزا بقيمة 2.5 مليار دولار في شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي.

    وقالت وزارة المالية اليابانية ان صادرات البلاد في هذا العام انخفضت بنسبة 26.7 بالمئة عما كانت عليه العام الماضي.

    واعادت الوزارة سبب ذلك الى ارتفاع قيمة العملة اليابانية امام العملات الاخرى بالاضافة الى الازمة الاقتصادية العالمية التي ادت الى انخفاض الطلب على السلع.

    يذكر ان الاقتصاد الياباني لطالما عرف بتسجيله باستمرار فائض في الميزان التجاري.

    وقد انخفضت نسبة الصادرات اليابانية الى الولايات المتحدة 33.8 بالمئة وهو رقم قياسي، اما باتجاه دول الاتحاد الاوروبي فقد كان الانخفاض بنسبة 24.5 بالمئة وهو الاكبر منذ عام 1995.

    اما الصادرات اليابانية الى باقي الدول الآسيوية فقد انخفضت بنسبة 26.7 بالمئة.

    الا ان ارقام وزارة المالية كشفت انخفاض الواردات اليابانية بنسبة 14.4 بالمئة بفعل هبوط اسعار النفط عالميا.

    يذكر ان كبرى شركات صناعة السيارات اليابانية مثل تويوتا وهوندا تحاول ان تتعامل مع انخفاض الطلب عالميا وبخاصة على منتجاتها من خلال خفض الانتاج من جهة وخفض توقعات الربح من جهة اخرى.

    ويشار الى ان الاقتصاد الياباني هو ثاني اكبر اقتصاد في العالم بعد الاقتصاد الامريكي وقد دخل الآن في مرحلة ركود هي الاولى منذ 7 اعوام بعد ان سجل نموا سلبا لفصلين متتاليين.

    وتتوقع الحكومة اليابانية نموا بنسبة صفر بالمئة حتى مارس/ آذار 2010.


    أها يا أوصمان التويوتا اللى ما بتخسرش خسرت!
    جنى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-26-2008, 06:11 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)

    Quote: يتوقع البنك الدولي تراجعا ملحوظا في النمو الاقتصادي عبر بلدان العالم النامية منها والسائرة في طريق النمو خلال سنة 2009.

    وجاء في تقرير بتوقعات البنك للسنة المقبلة أن النمو الاقتصادي السنوي العالمي سينزل إلى نسبة 0,9 في المائة، علما بأن معدل النمو العالمي لهذه السنة ناهز 2,5 في المائة.

    ويتوقع البنك العالمي أن تناهز نسبة النمو الاقتصادي للبلدان الصاعدة حوالي 4,5 في المائة، وناهزت هذه النسبة 8 في المائة عام 2007.

    ولم تستبعد المؤسسة المالية الدولية ركودا اقتصاديا عالميا، متوقعة أن يكون النمو الاقتصادي سالبا في العام المقبل إذا ما قيس بالنمو الفردي.

    وذكر التقرير أن: "مصادر تمويل الأسواق، والسيولة الضرورية للدول النامية قد جفت بعد أفلاس عدد من المؤسسات المالية والمصرفية."

    وقال جستين لين كبير المحللين الاقتصاديين في البنك العالمي إن الأزمة المالية " ما تزال تهديدا للنظام المصرفي في العالم، ولقطاع الشغل."

    وفي محاولة للتصدي لآثار الأزمة المالية على الاقتصاد العالمي ينصح البنك الدولي المصارف المحلية بالاستثمار في مشاريع البنية التحتية.
    انحسار متفاقم

    وفي بريطانيا قدر المعهد القومي للبحوث الاقتصادية والاجتماعية نسبة الانكماش الاقتصادي في بريطانيا ما بين شهري سبتمبر/ أيلول و نوفمبر/ تشرين الثاني بـ1 في المائة.

    ويتوقع المعهد أن تكون نسبة الانكماش الاقتصادي في بريطانيا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من هذه السنة أكبر من 1 في المائة.

    وتعد تقديرات المعهد آخر التوقعات تاريخا في بريطانيا و التي ترى أن الاقتصاد البريطاني يتجه نحو الركود.

    بي بي سي

    يا عثمان انت باقى البورداب ديل وارثين!
    خالننا نهضرب برانا الله ورقبتنا!
    جنى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-26-2008, 03:39 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: jini)


    هبى كريسماس يا اهل ديترويت .
    كل عام وانتم بخير .
    كل عام وبنات مدينة ديترويت العربيات الكاحلات الفاتنات بخير .
    5 مليون من لبنان واليمن والعراق وسوريا فى ال GM
    اتمنا أن لاتشيخ تلك الأحلام .
    هبى كريسماس ..
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-28-2008, 01:34 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    العزيز جنى
    سلامات
    وعام سعيد
    عليك وعلى الجميع
    ونتمنا لجنرال موتورز الوقوف فى وجه
    الانهيارات .
    ألف شكر على الدعم الكريم
    تحياتى وجزيل شكرى
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-28-2008, 02:47 AM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: زمنك فات يا جنرال موتورز .. بباح (Re: Osman Musa)


    ( جنرال موتورز تسعى لبيع قسم الشاحنات )


    بدأت شركة السيارات الأمريكية "جنرال موتورز" محادثات بشأن بيع قسم تصنيع الشاحنات التابع لها في أستراليا وجنوب افريقيا إلى شركة ايسوزو اليابانية.

    وكانت أسهم شركة "ايسوزو" المصنّعة لسيارات النقل الكبيرة قد ارتفعت بنسبة 5 في المئة.

    وتسعى شركة "جنرال موتورز" لتخفيض نفقاتها وزيادة عائداتها بعدما انخفضت نسبة أرباحها مقارنة بمنافسيها.

    ونُقل أن "ايسوزو" ستشتري 40 في المئة من أسهم شركة "جنرال موتورز" في أستراليا ومعظم أسهم مصنعها في افريقيا الجنوبية.

    يُذكر أن "جنرال موتورز" تملك حصة 8 في المئة من شركة ايسوزو التي قالت إنها تريد تعزيز دورها كأبرز مصنّع للسيارات الكبيرة في الولايات المتحدة.

    وقد راجت تكهنات في صحيفة "نيهون كيزاي" بأن ايسوزو ستسعى لزيادة حصتها في محرّكات الديزل التابعة لشركة "جنرال موتورز".

    وبحسب الصحيفة فإن ايسوزو ستشتري 40 في المئة من حصة جنرال موتورز في شركة "ايسوزو-جنرال موتورز" في استراليا كما أنها ستصبح أكبر مساهمة في شركة جديدة لتصنيع السيارات الكبيرة والشاحنات التجارية ستشتريها من شركة "جنرال موتورز" في افريقيا الجنوبية.

    ولم تصدر اي أرقام بشأن الصفقة كما أكد متحدث باسم ايسوزو أن الطرفين لم يتفقا بعد على التفاصيل.

    وتحقق ايسوزو أرباحا مرتفعة وهي تسعى لنقل مصانعها إلى الخارج لتخفيض نفقاتها فيما تبحث "جنرال موتورز" عن سبل لزيادات أرباحها النقدية من أجل تمويل مصانع السيارات التابعة لها.

    وقال محلل في مجموعة "نيككو" : "بالنسبة لشركة جنرال موتورز، سيارات الركوب تشكّل صلب عمل الشركة وهي الصناعة التي لا بد لها من المحافظة عليها".

    يعنى قسم الشاحنات بباح
                   رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de