شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 09:59 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-11-2008, 06:23 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً

    بداية:
    {إذا لم تستح فاصنع ما شئت}

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2008, 06:25 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)


    حديث: {إذا لم تستح فاصنع ما شئت}

    الاحد :04/12/2005
    (إسلام ويب)

    إسلام ويب >> الحديث الشريف >> شرح الأربعين النووية

    عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستحي فاصنع ما شئت ) رواه البخاري .

    الشرح

    الحياء زينة النفس البشرية ، وتاج الأخلاق بلا منازع ، وهو البرهان الساطع على عفّة صاحبه وطهارة روحه ، ولئن كان الحياء خلقا نبيلا يتباهى به المؤمنون ، فهو أيضا شعبة من شعب الإيمان التي تقود صاحبها إلى الجنة ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الحياء من الإيمان ، والإيمان في الجنة ) رواه أحمد و الترمذي .

    والحق أن الحياء رافد من روافد التقوى ؛ لأنه يلزم صاحبه فعل كل ما هو جميل ، ويصونه عن مقارفة كل قبيح ، ومبعث هذا الحياء هو استشعار العبد لمراقبة الله له ، ومطالعة الناس إليه ، فيحمله ذلك على استقباح أن يصدر منه أي عمل يعلم منه أنه مكروه لخالقه ومولاه ، ويبعثه على تحمّل مشقة التكاليف ؛ ومن أجل ذلك جاء اقتران الحياء بالإيمان في غيرما موضع من النصوص الشرعية ، في إشارة واضحة إلى عظم هذا الخلق وأهميته .

    وقد عُرف النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الخلق واشتُهر عنه ، حتى قال عنه أبو سعيد الخدري رضي الله عنه ذلك : (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها ) ، وهكذا نشأ الأنبياء جميعا على هذه السجيّة ، فلا عجب إذا أن يصبح الحياء هو الوصية المتعارف عليها ، والبقية الباقية من كلام النبوة الأولى ، والتي يبلغها كل نبي لأمته .

    وللحياء صور متعددة ، فمنها : حياء الجناية ، ومعناه : الحياء من مقارفة الذنب مهما كان صغيراً ، وذلك انطلاقا من استشعار العبد لمخالفته لأمر محبوبه سبحانه وتعالى ، ومن هذا الباب اعتذار الأنبياء كلهم عن الشفاعة الكبرى حينما يتذكرون ما كان منهم من خطأ – وإن كان معفوا عنه - ، وكان الإمام أحمد بن حنبل يكثر من قول :

    إذا ما قال لــي ربي أما استحييت تعصيني

    وتخفي الذنب من خلقي وبالعصيــان تأتيني

    فما قـولي له لــما يعاتبنــي ويُقصيني

    وهناك نوع آخر من الحياء ، وهو الحياء الذي يتولد من معرفة العبد لجلال الرب ، وكمال صفاته ، ويكون هذا الحياء دافعا له على مراقبة الله على الدوام ؛ لأن شعاره هو قول القائل : " لا تنظر إلى صغر الخطيئة ، ولكن انظر إلى عظم من عصيته " .

    ويمكن أن يُضاف نوع ثالث ، وهو حياء النساء ، ذلك الحياء الذي يوافق طبيعة المرأة التي خُلقت عليها ، فيزيّنها ويرفع من شأنها ،واستمع إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها إذ تقول : " كنت أدخل بيتي الذي دُفن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي ، فأضع ثوبي – أي أطرحه - فأقول : إنما هو زوجي وأبي ، فلما دُفن عمر معهم فوالله ما دخلت إلا وأنا مشدودة عليّ ثيابي ؛ حياء من عمر " .

    فإذا اكتمل الحياء في قلب العبد ، استحيا من الله عزوجل ومن الناس ، بل جرّه حياؤه إلى الاستحياء من الملائكة الكرام ، ولهذا جاء في الحديث : ( من أكل البصل والثوم والكراث فلا يقربن مسجدنا ، فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم ) رواه مسلم .

    لقد جسّد النبي صلى الله عليه وسلم الحياء في سلوكيات عملية ، تدرّب المرء على هذا الخلق النبيل ، فعن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( استحيوا من الله حق الحياء ) ، قلنا : يا رسول الله إنا نستحيي والحمد لله ، قال : ( ليس ذاك ، ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى ، والبطن وما حوى ، ولتذكر الموت والبلى ، ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا ، فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء ) رواه الترمذي ، وهذا التصوير النبوي لخلق الحياء ، يدلّنا ويرشدنا إلى أسباب وصول أمتنا لهذا المستوى من الذلّ والمهانة ، إننا لم نستح من الله حق الحياء ؛ فأصابنا ما أصابنا ، ولو كنا على المستوى المطلوب من خلق الحياء ، لقدنا العالم بأسره ، فالحياء ليس مجرّد احمرار الوجه وتنكيس الرأس ، بل هو معاملة صادقة ، وإخلاص تام في حق الخالق والمخلوق .

    ولعل مما يحسن التنبيه إليه في هذا الباب أن ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - بحجة الحياء من الناس – قصور في الفهم ، وخطأ في التصوّر ؛ لأن الحياء لا يأتي إلا بخير ، والنبي صلى الله عليه وسلم على شدة حيائه ، كان إذا كره شيئا عُرف ذلك في وجهه ، ولم يمنعه الحياء من بيان الحق ، وكثيرا ما كان يغضب غضبا شديدا إذا انتُهكت محارم الله ، ولم يخرجه ذلك عن وصف الحياء .

    وبعد ، فهذه جولة سريعة مع خلق الحياء ، عرفنا فيها معالمه وفضائله ، وصوره وجوانبه ، وجدير بنا أن نحرص على هذا الخلق النبيل ، وأن نجعله شعار لنا حتى نلقى ربنا الجليل .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2008, 06:28 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    خاتمة:


    هكــذا هي المـــرأة حـــقاً

    لقد كرم الإسلام المرأة تكريما عظيما ، كرمها باعتبارها ( أُمّاً ) يجب برها وطاعتها والإحسان إليها ، وجعل رضاها من رضا الله تعالى ، وأخبر أن الجنة عند قدميها ، أي أن أقرب طريق إلى الجنة يكون عن طريقها ، وحرم عقوقها وإغضابها ولو بمجرد التأفف ، وجعل حقها أعظم من حق الوالد ، وأكد العناية بها في حال كبرها وضعفها ، وكل ذلك في نصوص عديدة من القرآن والسنة .

    ومن ذلك : قوله تعالى : ( وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا ) الأحقاف/15 ، وقوله : ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلا كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ) الإسراء/23، 24 .

    وروى ابن ماجه (2781) عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ جَاهِمَةَ السُّلَمِيِّ رضي الله عنه قَال َ: أَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي كُنْتُ أَرَدْتُ الْجِهَادَ مَعَكَ أَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ وَالدَّارَ الآخِرَةَ : قَالَ : وَيْحَكَ أَحَيَّةٌ أُمُّكَ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ . قَالَ : ارْجِعْ فَبَرَّهَا . ثُمَّ أَتَيْتُهُ مِنْ الْجَانِبِ الآخَرِ فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنِّي كُنْتُ أَرَدْتُ الْجِهَادَ مَعَكَ أَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ وَالدَّارَ الآخِرَةَ ، قَالَ : وَيْحَكَ ! أَحَيَّةٌ أُمُّكَ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ . قَالَ : فَارْجِعْ إِلَيْهَا فَبَرَّهَا . ثُمَّ أَتَيْتُهُ مِنْ أَمَامِهِ فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنِّي كُنْتُ أَرَدْتُ الْجِهَادَ مَعَكَ أَبْتَغِي بِذَلِكَ وَجْهَ اللَّهِ وَالدَّارَ الآخِرَةَ ، قَالَ : وَيْحَكَ ! أَحَيَّةٌ أُمُّكَ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ . قَالَ : وَيْحَكَ الْزَمْ رِجْلَهَا فَثَمَّ الْجَنَّةُ ) صححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجة . وهو عند النسائي (3104) بلفظ : ( فَالْزَمْهَا فَإِنَّ الْجَنَّةَ تَحْتَ رِجْلَيْهَا ) .

    وروى البخاري (5971) ومسلم (2548) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : ( جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي ؟ قَالَ : أُمُّكَ . قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أُمُّكَ . قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أُمُّكَ .قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : ثُمَّ أَبُوكَ ) .

    إلى غير ذلك من النصوص التي لا يتسع المقام لذكرها .

    وقد جعل الإسلام من حق الأم على ولدها أن ينفق عليها إذا احتاجت إلى النفقة ، ما دام قادرا مستطيعا ، ولهذا لم يعرف عن أهل الإسلام طيلة قرون عديدة أن المرأة تُترك في دور العجزة ، أو يخرجها ابنها من البيت ، أو يمتنع أبناؤها من النفقة عليها ، أو تحتاج مع وجودهم إلى العمل لتأكل وتشرب .

    وكرم الإسلام المرأة زوجةً ، فأوصى بها الأزواج خيرا ، وأمر بالإحسان في عشرتها ، وأخبر أن لها من الحق مثل ما للزوج إلا أنه يزيد عليها درجة ، لمسئوليته في الإنفاق والقيام على شئون الأسرة ، وبين أن خير المسلمين أفضلُهم تعاملا مع زوجته ، وحرم أخذ مالها بغير رضاها ، ومن ذلك قوله تعالى : ( وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ) النساء/19 ، وقوله : ( وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) البقرة/228 .

    وقوله صلى الله عليه وسلم : ( اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا ) رواه البخاري (3331) ومسلم (1468) .

    وقوله صلى الله عليه وسلم : ( خَيْرُكُمْ خَيْرُكُمْ لأَهْلِهِ وَأَنَا خَيْرُكُمْ لأَهْلِي ) رواه الترمذي (3895) وابن ماجه (1977) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

    وكرمها بنتا ، فحث على تربيتها وتعليمها ، وجعل لتربية البنات أجرا عظيماً ، ومن ذلك : قوله صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ عَالَ جَارِيَتَيْنِ حَتَّى تَبْلُغَا جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَنَا وَهُوَ وَضَمَّ أَصَابِعَهُ ) رواه مسلم (2631) .

    وروى ابن ماجه (3669) عن عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( مَنْ كَانَ لَهُ ثَلاثُ بَنَاتٍ ، فَصَبَرَ عَلَيْهِنَّ ، وَأَطْعَمَهُنَّ وَسَقَاهُنَّ وَكَسَاهُنَّ مِنْ جِدَتِهِ كُنَّ لَهُ حِجَابًا مِنْ النَّارِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه .

    وقوله : (من جِدَته) أي من غناه .

    وكرم الإسلام المرأة أختا وعمة وخالة ، فأمر بصلة الرحم ، وحث على ذلك ، وحرم قطيعتها في نصوص كثيرة ، منها : قوله صلى الله عليه وسلم : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ ، أَفْشُوا السَّلامَ ، وَأَطْعِمُوا الطَّعَامَ ، وَصِلُوا الأَرْحَامَ ، وَصَلُّوا بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ ، تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ بِسَلامٍ ) رواه ابن ماجه (3251) وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه .

    وروى البخاري (5988) عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قَالَ : قال اللَّهُ تعالى – عن الرحم- : ( مَنْ وَصَلَكِ وَصَلْتُهُ ، وَمَنْ قَطَعَكِ قَطَعْتُهُ ) .

    وقد تجتمع هذه الأوجه في المرأة الواحدة ، فتكون زوجة وبنتا وأما وأختا وعمة وخالة ، فينالها التكريم من هذه الأوجه مجتمعة .

    وبالجملة ؛ فالإسلام رفع من شأن المرأة ، وسوى بينها وبين الرجل في أكثر الأحكام ، فهي مأمورة مثله بالإيمان والطاعة ، ومساوية له في جزاء الآخرة ، ولها حق التعبير ، تنصح وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتدعو إلى الله ، ولها حق التملك ، تبيع وتشتري ، وترث ، وتتصدق وتهب ، ولا يجوز لأحد أن يأخذ مالها بغير رضاها ، ولها حق الحياة الكريمة ، لا يُعتدى عليها ، ولا تُظلم . ولها حق التعليم ، بل يجب أن تتعلم ما تحتاجه في دينها .

    ومن قارن بين حقوق المرأة في الإسلام وما كانت عليه في الجاهلية أو في الحضارات الأخرى علم حقيقة ما قلناه ، بل نجزم بأن المرأة لم تكرم تكريما أعظم مما كرمت به في الإسلام .

    ولا داعي لأن نذكر حال المرأة في مجمتع الإغريق أو الفرس أو اليهود ، لكن حتى المجتمعات النصرانية كان لها موقف سيء مع المرأة ، فقد اجتمع اللاهوتيون في "مجمع ماكون" ليبحثوا : هل المرأة جسد بحت أم جسد ذو روح ؟! وغلب على آرائهم أنها خِلْو من الروح الناجية ، ولا يستثنى من ذلك إلا مريم عليها السلام .

    وعقد الفرنسيون مؤتمرا سنة 586م للبحث في شأن المرأة : هل لها روح أم لا ؟ وإذا كانت لها روح هي روح حيوانية أم روح إنسانية ؟ وأخيرا قرروا أنها إنسان ! ولكنها خلقت لخدمة الرجل فحسب .

    وأصدر البرلمان الإنجليزي قرارا في عصر هنري الثامن يحظر على المرأة أن تقرأ "العهد الجديد" لأنها تعتبر نجسة .

    والقانون الإنجليزي حتى عام 1805 م كان يبيح للرجل أن يبيع زوجته ، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات .

    وفي العصر الحديث أصبحت المرأة تطرد من المنزل بعد سن الثامنة عشرة لكي تبدأ في العمل لنيل لقمة العيش ، وإذا ما رغبت في البقاء في المنزل فإنها تدفع لوالديها إيجار غرفتها وثمن طعامها وغسيل ملابسها !

    ينظر : "عودة الحجاب" (2/47- 56) .

    فكيف يقارن هذا بالإسلام الذي أمر ببرها والإحسان إليها وإكرامها ، والإنفاق عليها ؟!

    ثانياً :

    وأما تغير هذه الحقوق عبر العصور ، فلا تغير فيها من حيث المبدأ والتأصيل النظري ، وأما من حيث التطبيق فالذي لا شك فيه أن العصر الذهبي للإسلام كان المسلمون فيه أكثر تطبيقا لشريعة ربهم ، ومن أحكام هذه الشريعة : بر الأم والإحسان إلى الزوجة والبنت والأخت والنساء بصفة عامة . وكلما ضعف التدين كلما حدث الخلل في أداء هذه الحقوق ، لكن لا تزال طائفة إلى يوم القيامة تتمسك يدينها ، وتطبق شريعة ربها ، وهؤلاء هم أولى الناس بتكريم المرأة وإيصال حقوقها إليها .

    ورغم ضعف التدين عند كثير من المسلمين اليوم إلا أن المرأة تبقى لها مكانتها ومنزلتها ، أمّاً وبنتا وزوجة وأختا ، مع التسليم بوجود التقصير أو الظلم أو التهاون في حقوق المرأة عند بعض الناس ، وكل مسئول عن نفسه .



    الإسلام سؤال وجواب

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2008, 07:29 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    هامش:


    أسوأ من بوست "سجيمان" المسيئ تلك المداخلات الرمادية المتهزة

    * "لكن يا ولدنا ما بالغتا"


    * "ارجا الراجيك أنا برّة"


    * "الفقرة دي عجيبة خلاص"


    * "يا أخي أنت شقي حال"


    * "الله يجازي محنك"

    وما شاكله


    * تعمدت أن لا تكون الإقتباسات من ذلك البوست ولكن فقط ما تعبر عنه

    هذه المداخلات تصدمني جداً لبرودها وحدّة سهامها

    هي كمن يجد أخته (امّه, خالته, بته أو زوجته) تهان وتذل

    ويقول للمهين والمذل

    "با ولدنا لكن ما بالغتا"

    أو أحد التعابير أعلاه

    أي رجولة هذه وأي أخوة هذه وأي ردة فعل تلك؟؟؟؟؟؟؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2008, 07:53 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)


    أخى FRANKLY

    لم استطع مقاومة الدخول لبوستك الكريم هذا

    خصوصاً ان بوست د. سجيمان قد تم سحبة

    د. سجيمان اراد ايصال رسالة من السهل الممتنع

    ولعلة قد سبق زمانة

    المرأة هى الاكثر عرضة لتضارب الهرمونات

    وهى من علية تعاطى موانع الحمل فى مجتمعاتنا دوناً عن الرجل

    مما يسبب تساقط الشعر

    الغثيان

    الضجر و الملل

    والكثير من الاضطرابت النفسية

    انة الخلل الهرمونى

    البسطاء يظنوا

    هذة المرأة ( ما عندها أخلاق )

    ( ما متربية )

    ( قليلة الاحترام )

    وقس على ذلك

    د. سجيمان الذى لا أعرفة أراد ان يوصل

    رسالة بأسلوبة الساخر

    اتمنى لهذة الرسالة ان تصل ابنى البكر

    حتى يعرف كيف يرعى شريكة حياتة المستقبلية و اسرتة

    من الجهل...و الحكم الجائر

    وكل ما بنى على اسس غير علمية

    دمت

    (عدل بواسطة Hassan Makkawi on 26-11-2008, 07:59 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2008, 07:56 PM

Marouf Sanad
<aMarouf Sanad
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 4835

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Hassan Makkawi)

    Quote: د. سجيمان الذى لا أعرفة أراد ان يوصل

    رسالة بأسلوبة الساخر


    حسن مكاوي

    سلام

    انت وكت ما بتعرفو جاي تبرر ليهو كلامو مالك!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2008, 08:02 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Marouf Sanad)

    أخى معروف

    معرفة الناس تبداء بفهم فكرهم

    دمت أخى

    (عدل بواسطة Hassan Makkawi on 26-11-2008, 08:09 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2008, 08:30 PM

Ishraga Mustafa
<aIshraga Mustafa
تاريخ التسجيل: 05-09-2002
مجموع المشاركات: 11885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Hassan Makkawi)

    Quote: خى FRANKLY

    لم استطع مقاومة الدخول لبوستك الكريم هذا

    خصوصاً ان بوست د. سجيمان قد تم سحبة

    د. سجيمان اراد ايصال رسالة من السهل الممتنع

    ولعلة قد سبق زمانة


    المرأة هى الاكثر عرضة لتضارب الهرمونات

    وهى من علية تعاطى موانع الحمل فى مجتمعاتنا دوناً عن الرجل

    مما يسبب تساقط الشعر

    الغثيان

    الضجر و الملل

    والكثير من الاضطرابت النفسية

    انة الخلل الهرمونى

    البسطاء يظنوا

    هذة المرأة ( ما عندها أخلاق )

    ( ما متربية )

    ( قليلة الاحترام )

    وقس على ذلك

    د. سجيمان الذى لا أعرفة أراد ان يوصل

    رسالة بأسلوبة الساخر

    اتمنى لهذة الرسالة ان تصل ابنى البكر

    حتى يعرف كيف يرعى شريكة حياتة المستقبلية و اسرتة

    من الجهل...و الحكم الجائر

    وكل ما بنى على اسس غير علمية

    دمت


    الاخ حسن مكاوى

    اى سهل هذا واى ممتنع هو الذى يحط من انسانيتنا؟


    تحياتى يافرانكلى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 07:02 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Ishraga Mustafa)

    Quote: اى سهل هذا واى ممتنع هو الذى يحط من انسانيتنا؟


    الاخت اشراقة مصطفى

    انة لب الموضوع مجرداً عن صيغة الطرح

    لك التقدير

    (عدل بواسطة Hassan Makkawi on 27-11-2008, 07:02 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2008, 09:20 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Ishraga Mustafa)

    تحياتي يا إشراقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 02:18 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Hassan Makkawi)

    Quote:
    سجيمان اراد ايصال رسالة

    أخي Hassan Makkawi

    أي رسالة تلك؟؟

    هذا تحقير وإهانة

    مرّة للمرأة في شكل كتابات سجيمان

    ومرّة للكلمة "رسالة" بمعناها السامي الذي يرفع من الأخلاق ويهذّب النفوس في كتاباتك

    سبق الزمان:

    تناول المرأة بالإسفاف وتعريضها للذل والهوان سبق تناول سجيمان بقرون

    وقد سألنا الله بأي ذنب قتلت

    ومازال تناولها مستمراً, تعرض "سلعة" مع كل "سلعة", تباع وتشترى في أسواق الرذيلة

    ألبسوه البياض

    وقالوا "رقٌّ أبيض"


    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 07:07 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    أخى كمال

    كنت اتمنى لو اختار د. سجيمان غير هذا الاسلوب الساخر

    لكن يظل لب الامر حقيقة يجب طرحها للنقاش بدون هزل او تجريح

    لك كل الشكر والاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 00:35 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Hassan Makkawi)

    Quote: أخى كمال

    كنت اتمنى لو اختار د. سجيمان غير هذا الاسلوب الساخر

    لكن يظل لب الامر حقيقة يجب طرحها للنقاش بدون هزل او تجريح

    لك كل الشكر والاحترام


    أخي حسن مكاوي

    ليس هناك لب و لا جب

    الموضوع بأسره مهين ومؤلم

    في حق كل أمرأة

    أنظر حولك وفي بيتك لترى من أصاب ومن استهدف

    ما هو المشكلة كلها في الأسلوب والتعاطي لقضايا المرأة بهذه الصورة المهينة

    الإدانة للأسلوب يا حسن سواء جاء من سجيمان أو غيره

    تحياتي وتقديري

    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-11-2008, 08:34 PM

خالد عبد الله محمود
<aخالد عبد الله محمود
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)



    يا حسن مكاوي
    المضطرب هو من يريد أن يبرر للقبح ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 00:07 AM

محمد عثمان ابراهيم
<aمحمد عثمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 14-03-2007
مجموع المشاركات: 1313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: خالد عبد الله محمود)

    شكراً يا فرانكلي يا رجل يا محترم
    إستغربت جداً أن يجرؤ شخص ( أي شخص ) على نشر صورة سيدة سودانية لها أهل و عشيرة و معارف ثم يفتح أوكازيوناً مبتذلاً للتغزل و التجريح و الإساء يشارك فيه السفلة كل بما تيسر .
    بارك الله فيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 01:22 AM

حواء سليمان ابراهيم
<aحواء سليمان ابراهيم
تاريخ التسجيل: 13-02-2007
مجموع المشاركات: 2891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: محمد عثمان ابراهيم)

    Quote: هي كمن يجد أخته (امّه, خالته, بته أو زوجته) تهان وتذل

    ويقول للمهين والمذل

    "با ولدنا لكن ما بالغتا"

    أو أحد التعابير أعلاه

    أي رجولة هذه وأي أخوة هذه وأي ردة فعل تلك؟؟؟؟؟؟؟؟


    فعلا اى رجولة هذه ؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 07:10 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: خالد عبد الله محمود)

    Quote: يا حسن مكاوي
    المضطرب هو من يريد أن يبرر للقبح ....


    اخى خالد عبد الله محمود

    لك الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 07:12 AM

سمرية
<aسمرية
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 2802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    كم انا أحترمك يا كمال ... !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 10:28 AM

حمد عبد الغفار عمر
<aحمد عبد الغفار عمر
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 7478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: سمرية)

    الاخ كمال

    تحياتي و هذي:

    هل نحن حياري

    ام رهبان نتعبد خلف ستارة

    نتسال في حيرة

    هل ينفض غشاء البكارة

    نعم

    و هل ينفض غشاء البكارة؟

    لا


    فلنحفظ بعض شهامتنا

    او كل كرامتنا و انوثة من هن بكاري

    او يوما ما كن بكاري

    او متن و هن عذاري


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 01:38 PM

najma
<anajma
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 1907

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: حمد عبد الغفار عمر)

    شكراً يا فرانكلي يا رجل يا محترم


    شكرا اخى كمال لكلمة الحق فى حق حواء فالساكت عن الحق شيطان اخرس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 08:05 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: najma)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 08:08 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Hassan Makkawi)

    Quote: Quote: يا سلام يا عماد..... والله متابع وبشغف.... غايتو في نيتي افتح لي بوسطي تاني .....




    د. سجيمان

    ليس قبل ان تحوم على البوستات المفتحة

    بخصوص البوست المسحوب وتدافع عن فكرتك

    او ان تتفضل بطرح الموضوع نفسة بصيغة

    يسهل فهمها للماشى و الغاشى

    مجرد اقتراح




    شرف يا د. سجيمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 08:18 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Hassan Makkawi)

    د. سجيمان

    أطل على الأخ العزيز






    اقراء مداخلتة رجاًُْ

    فتفضل بالظهور:

    Now or never

    (عدل بواسطة Hassan Makkawi on 27-11-2008, 08:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-11-2008, 08:51 PM

Ali Hassan

تاريخ التسجيل: 27-11-2008
مجموع المشاركات: 17

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)



    الأخ فرانكلي وبقية العقد الفريد

    أنا عضو جديد .. ولكني كنت اقرأ بإستمرار منبر سودانيز أونلاين ..

    وأكثر ما كنت أتعجب منه هو .. كيف يسمح لهذا المدعو سجيمان بخدش حياء الناس وجرح مشاعر النساء وبذلك الأسلوب المراهقي التهوري الإستفزازي ..

    قبل أيام فقط ألصق صورة مذيعة من تلفزيون الشروق وراح ينغزل فيها بكلماته المعروفة للجميع من قاموسه الشوارعي الطبعة غير المنقحة..

    أمثال سجيمان وصمة عار في جبين قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا السودانية ..

    نعم كل إنسان حر في أن يكتب ما يشاء ..
    ولكن الكتابة مسؤولية
    وللحرية حدود ..

    والغريب أن البعض يقول لك .. سجيمان بأسلوبه الساخر .. هؤلاء لا يفقهون ما هو الأسلوب الساخر أو الأدب الساخر ..
    الأسلوب الساخر هو عند الأستاذ جعفر عباس الذي حاز على إعجاب القراء في كل أرجاء الوطن العربي ..
    أما سجيمانكم هذا .. فلا هو يعرف الأسلوب الساخر ولا الأسلوب الساخر يعرفه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-11-2008, 06:22 PM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Ali Hassan)

    د. سجيمان

    بما انك آثرت ان تنزوى و( تنحاش )

    و تفقد القدرة على مجابهة السيل العارم

    من الانتقادات التى انهالت عليك بكل الوانها

    بسبب البوست المسحوب، فها انا أقول لك لقد كتبت

    فيما لا تفقة، القارىء بين السطور قد يظن ان

    هناك ما بينها،،،،و لكنك انت الكاتب لم تدرك!!!

    ارجو ان تتصل بالاخ ناذر لزيارة ( حمار الاوزون )

    واوصى الحمار ان لا يثق بتشخيصك لحالتة

    وأعتذر للجميع.....فقد كان الدليل تائهً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 05:51 AM

محاسن زين العابدين

تاريخ التسجيل: 21-02-2008
مجموع المشاركات: 1440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Hassan Makkawi)

    شكرا فرانكلي ....

    وقد كنت ابحث عن البوست بعد انشغالي لفترة ..
    الآن فقط عرفت انه سحب
    شكرا بكري ....

    كنت ابحث عنه
    كتبت اناتي في القوقل ...
    ورد اسم سجيمان في كثير منها ..
    ولم اجد البوست المذكور ..

    تعجبت من الصلة بين الدكتور .... والآناتي ...

    وهو امر لن يحله دخول سجيمان هنا مرة اخرى
    كما لن يحله النقاش معه لإقناعه ...
    فالنقاش والإقناع وارد عندما يكون الطرح سويا


    Quote: كنت اتمنى لو اختار د. سجيمان غير هذا الاسلوب الساخر

    لكن يظل لب الامر حقيقة يجب طرحها للنقاش بدون هزل او تجريح


    المشكلة لا تكمن في الأسلوب بأاخي
    المشكلة طرح غير سوي ...
    لشخص دكتور يجب ان يكون طرحه علميا ومستندا للعلم

    وهنا تكمن العلة فربما ظننت ان طرحه يستند إلى علمه كما يفهم من كلامك

    تخيل كم كنت حزينة
    وانا اتخيل أمثاله يفسرون كل حركة تاتي بها والدتهم او اخواتهم على ذات النحو ....
    إذا نهرته لانها كذا وكذا ...
    إذا وإذا
    فقط طبق وتخيل
    لترى كم هي مسكينة والدة الدكتور التي تباهي به النساء

    وعفوا
    لكن هنالك من يحتاج للتذكرة لينضبط ...

    وهنالك من يسعى لقمع اصوات النساء في هذا البورد

    وشكرا لـلغالبية العظمى من الرجال السودانيين
    وقد تفوقوا على اقرانهم ممن يحملون الثقافة العربية في احترام المراة وإعطائها وزنها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 08:46 AM

Hassan Makkawi
<aHassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 5973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: محاسن زين العابدين)

    Quote: وهنا تكمن العلة فربما ظننت ان طرحه يستند إلى علمه كما يفهم من كلامك


    هكذا كان ظنى المتواضع

    لكنى اجد العذر للطبيب البيطرى سجيمان

    فقد سلك سلوك بعضاً مراجعية- المرضى-

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 09:01 AM

Shamael Elnoor

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Hassan Makkawi)

    فرانكلي
    تحيات واحترام لكـ والمتداخلين


    تحية خاصة للست اشراقة التى قرأت مداخلتها فى بوست سجيمان الأخير (القراءة السيكوبوردية)


    اولاً:يبدو ان سجيمان يعاني من حالة نفسية ما تجاه المرأة يستعصى على تحليلها (لكن اؤكد انه غير سوى فى نظرته للمرأة)

    ثانيا: وبعد البوست الاول الفاضح فى حق (مراسلة قناة الشروق) بدور قسم الله والذى لم يشجعه فيه الا القلة الضالة البليدة وبعد الضغط عليه بسحب الصورة شعر بالانهزام وقام بفتح بوست اكثر فضاحة وحيوانية من الذى قبله (ردة فعل) وهذا يؤكد مشكلته النفسية تجاه المرأة.

    ثالثا: فيما يبدو ان سجيمان الطب البيطري ماخد عليهو كتير فبالتالي هو لايرى غضاضة ان يشبه المرأة بالحيوان او اقرب الى ذلك فالاثنان عنده سواء او كما يحلو له (اناتي)



    نحمد الله ان ابتلانا برجال على شاكلة سجيمان

    اخيرا
    ما اكرمهن الا كريم


    اما ناس سجيمان هؤلاء يافرنكلي

    دعهم في حيوانيتهم يعمهون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 11:47 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Shamael Elnoor)

    ..
    .
    (1)
    كمال فرانكلى
    حقيقة ليس لى تفسير لك هناك يا كمال سوى ان لك
    غرض شخصى هنا .. رضيت ام ابيت فمنذ سنوات وان تقراء لدكتور عادل سجيمان
    فلم اراك يوما انتقدت ولم اراك وقفت فى وجهه وكم من صور لناسء وسيدات
    واسر والفاظ جارحه وجهت هنا فأين كنت ؟؟
    لا تكيل بمكيالين ولا تسبح حسب تياركـ ان كنت تود قول الحق فقله وحتى ان
    وجه الى تراجى او الى بدور .. ولا تدعى الغياب عن ما ذكرت ..

    (2)
    Quote: إستغربت جداً أن يجرؤ شخص ( أي شخص ) على نشر صورة سيدة سودانية لها أهل و عشيرة
    و معارف ثم يفتح أوكازيوناً مبتذلاً للتغزل و التجريح و الإساء يشارك فيه السفلة كل بما تيسر .

    اين كنتم يا محمد عندما نشرت صور انسات وفتيات هنا
    لهن اسر واهل ومعارف واعتبرتم ان الامر هو فن وتراث ..
    واليك اقصد يا جارة _ د. اشراقة مصطفى _ وكان هناك ابتزال
    اين كنتم عندما وجهت اساءات لنساء هنا فى المنبر وسيدات امثال
    د. بيان وغيرها ..

    (3)
    الى فرويد زمانها
    Quote: اولاً:يبدو ان سجيمان يعاني من حالة نفسية ما تجاه المرأة يستعصى على تحليلها
    (لكن اؤكد انه غير سوى فى نظرته للمرأة)

    ماذا تعرفين عن الرجل حتى تصبحين طبيبة نفسانية وتشخصين حالته ؟؟ بل لدرجة صعوبة التحليل
    كم انت عبقرية فى مجالك!!

    Quote: وبعد البوست الاول الفاضح فى حق (مراسلة قناة الشروق) بدور قسم الله
    والذى لم يشجعه فيه الا القلة الضالة البليدة

    بما اننى تداخلت فى ذلك البوست وبلاشك ان ذكاءك المتقد لم يفت عليك
    فأننى اعتبر نفسي ممن وصفتيهم علناً بالقلة الضالة البليدة .. وهذا ما لا اسمح به لنفسى
    وليس لك فيه الحق ..
    لذا انصحك بتحسن ملافظ وووزن حروفك .. وتحديد وجهة نقدك وهجومك
    بالاساءات الجماعية تجرك الى جرف لا تقدرين عليه .. واعتقد من الافضل
    ان تقدمى اعتذارا لهؤلاء القلة...

    Quote: دعهم في حيوانيتهم يعمهون

    لا تعرفين شيئا عن الرجل ولا عن كتاباته واظن انك لم تقرئي له شيئا سوى
    هذا البوست الذى لم يصل الى عقليتك الضيقة ..
    وهذه الصفة ان اطلقت عليك لثار داعمى الحركة النسائية والتحرش اللفظى
    وحقوق المراة ومدعيها ومدعى النضال ..

    بالمناسبة لست معارضى التحرش اللفظى .. مثلك تماما ..هذا للعلم ؛؛

    _____________

    والى حين ؛
    عفوا يا سجيمان
    تكالبت عليك اليهود والنصارى وبنو قبنقاع ..

    (عدل بواسطة Tabaldina on 01-12-2008, 11:54 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 12:56 PM

Alfarwq
<aAlfarwq
تاريخ التسجيل: 05-03-2002
مجموع المشاركات: 1550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Tabaldina)

    تبلدينا لمعزتك عندنا اقول ليك الكلام الفوق ده ما يشبهك ...... يا صالح د عادل تعدى كل الحدود ..... و كمال اذا ما انتفدوا من قبل لا يعني يتقاضى النظر في تماديه في الاساءة للمراءة التي هي ام و اخت و زوجة .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 02:06 PM

Shamael Elnoor

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Tabaldina)

    تبلدينا

    Quote: ماذا تعرفين عن الرجل حتى تصبحين طبيبة نفسانية وتشخصين حالته ؟؟ بل لدرجة صعوبة التحليل
    كم انت عبقرية فى مجالك!!



    تصدق انو المسألة ماعايزة عبقرية نفس انسانية تحمل فى دواخلها نظرة دونية وحيوانية بهذه الطريقة وتفكيرها فى المرأة اتجاه واحد تفتكر ممكن تكون سوية؟؟؟


    خليني انا فرويد زماني دا انت البتعرف سجيمان حق المعرفة رايك شنو؟؟

    Quote: بما اننى تداخلت فى ذلك البوست وبلاشك ان ذكاءك المتقد لم يفت عليك
    فأننى اعتبر نفسي ممن وصفتيهم علناً بالقلة الضالة البليدة .. وهذا ما لا اسمح به لنفسى
    وليس لك فيه الحق ..
    لذا انصحك بتحسن ملافظ وووزن حروفك .. وتحديد وجهة نقدك وهجومك
    بالاساءات الجماعية تجرك الى جرف لا تقدرين عليه .. واعتقد من الافضل
    ان تقدمى اعتذارا لهؤلاء القلة...


    تعرف يا انت انا لما كتبت كلامي الفوق دا ما كنت اتذكر اسماء بعينها ولاتهمني طالما دى طريقة تفكيرها لكن يبدو راس السوط ضربك شديد وقلبك محدثك يا اخوى لكن انا ماقصدتك نهااااائي ولا بتذكر مداخلتك،،قلت لى هجومى الجماعى يجرني الى جرف لا اقدر عليه وفى اعتقادك من الافضل ان اعتذر لهولاء

    ماعندى مشكلة فى الاعتذار نهااااااائي وفى رايى ثقافة جميلة ثقافة الاعتذار دى بس بحتاج لاسماء بعينها عشان اعتذر ليها


    حاااااااااااااااااااااااااااضر يابابا المرة الجاية ح احاول احسن ملافظي ،،وسلامة سمعكـ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 02:23 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Shamael Elnoor)

    ..
    .
    عارفه يا إنتِ
    ( بطلى حركات الاستفزاز دا شعر ما عندك ليهو رقبة )
    ما علينا ..
    صراحة لاننى اعرف الرجل واعرف مقداره
    وعلى ما يبدو قرر ان لا يرد على بغاث الطير ..
    لذا استغرب هجوما .. على مدح شخص ..
    عايز بس افهم ووين اساء للمراة ..
    يعنى عشان مدحها ولا اتغزل فيها ..
    Quote: ماعندى مشكلة فى الاعتذار نهااااااائي وفى رايى ثقافة جميلة ثقافة الاعتذار دى
    بس بحتاج لاسماء بعينها عشان اعتذر ليها


    طيب لمن انت ما عندك اسماء ولا متذكرة خالص ولا بتهمك طريقة تفكيرها
    شنو القلة البليدة والكلام الفارغ دا ..والاساءات البترميها جزافا دى ..

    Quote: حاااااااااااااااااااااااااااضر يابابا المرة الجاية ح احاول احسن ملافظي ،،وسلامة سمعكـ

    من الافضل ان تحسنيها يا ماما .. تسلمى .. من عدم الفهم


    _____________

    بمناسبة الجمال والغزل اقول ليك حاجة
    الصورة دى شوف ليها بديل ..

    (عدل بواسطة Tabaldina on 01-12-2008, 02:32 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:11 PM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 28-03-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Shamael Elnoor)

    شمايل ..

    Quote: اؤكد انه غير سوى فى نظرته للمرأة


    اتفق معك تماما ..

    شكرا فرانكلي لهذا البوست الجميل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2008, 12:59 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Ali Hassan)

    الأخ الكريم علي حسن

    أولاً ألف مرحباً بك بمنبرك

    ثانياً
    Quote:

    نعم كل إنسان حر في أن يكتب ما يشاء ..
    ولكن الكتابة مسؤولية
    وللحرية حدود ..



    بصورة عامّة, السكوت عن المنكر يستقوي من يقوم به ويتمادى في ارتكابه
    سواء كان المنكر القتل العمد, ارتكاب الفاحشة, الإغتصاب, السرقة .... القول الفاحش وإلى أخره من المنكرات
    لذلك كان لكل مجتمع عرف وقوانين ولوائح ونظم تنظم حياتهم وعلاقة الفرد مع الأخر ومجتمعه من يخالفها يعاقب بالكيفية والألية التي يرونها مناسبة

    والكلمة كما قلت مسؤولية
    وحرية الفرد تنتهى عندما تتصادم وتنتهك حرية الأخرين
    أو تتعارض مع القوانين

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 11:17 AM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    Quote: يبدو ان سجيمان يعاني من حالة نفسية ما تجاه المرأة يستعصى على تحليلها (لكن اؤكد انه غير سوى فى نظرته للمرأة)

    الاخت شمائل سلام ..
    هذا ما فهمناه عن سجيمان منذ سنوات مضت اي منذ بداية كتاباته هنا .. لكن ما لم نفهمه هو موقف مادحيه ومشجعيه ومؤازريه فى هذا المنبر..
    شكرا فرانكلى ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 12:06 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    Quote: اها... انتي مرا... محور تفكيرك شنو؟؟؟؟ انا غايتو كضكر سوي... اشوف اي مرا تعجبني شكلا بيكون تفكيري الجنس......

    حتين بعدين اشوف نضمها وفهما كيفنو...... بالمناسبة....نضمك دا بقى مستهلك.....وفيهو استفزاز للقراء.. كانك يا انتاية انتي بتقولي ليهم انتو اغبياء وشوفو سجيمان بيستحقر المرا....يا سلوى في نضم تاني انتي غاظك..... لكن حسب علمي انتي صغيرونة وحليونة وتوقيفي الما بيقيف...

    وانا صراحة احب المرا الانثى... انثى يعني انثى..... سحاقية لا.... ضكرية لا....وانتي حسب علمي ما ديل كلهم.... يعني انتاية تعجبي.... يعني لو شفتك تفكيري ما بيمشي بعيد وينتصب قلمي للدفاع عنك..... علا فهمك شبه.....ربنا ما بيدي كل شي.....


    عفواً سجيمان؛؛
    عينة مما كتبه سجيمان عنى قبل تلاتة سنوات ..
    وما زال للرجل مدافعين عنه !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 12:31 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 3335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    شكرا فرانكلي

    منذ اليوم الذي شتم فيه سجيمان الأخت سلوى صيام ومن بعدها آمنة مختار , بدأ يتكشف لي الوجه الآخر لسجيمان
    ربما كان واضحا من قبل لدى الكثيرين ولم أره

    سلسلة من الإهانات والشتم والحط من قيمة النساء تتوالي , ولا أفهم الى متى يظل بكري صامتا أمام تعديه ؟؟!

    هل يكفي سحب البوستات !! هل يمحي سحب البوستات ما يصيبنا من ضرر جراء تلك الإساءات



    Quote: هذا ما فهمناه عن سجيمان منذ سنوات مضت اي منذ بداية كتاباته هنا .. لكن ما لم نفهمه هو موقف مادحيه ومشجعيه
    ومؤازريه فى هذا المنبر


    العقلية واحدة يا سلوى, سجيمان يكتب ما لا يجرؤ مؤازريه على كتابته


    التعديل لإضافة على

    (عدل بواسطة نهال كرار on 01-12-2008, 01:07 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 01:07 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    ..
    .
    Quote: العقلية واحدة يا سلوى, سجيمان يكتب ما لا يجرؤ مؤازريه كتابته

    بلاشك انها واحدة كالتناقضية تماماً

    _______________

    اما ان ان نكون اكثر جراءة ووضوحاً

    التعديل لإضافة على
    نفس المعنى لا تفرق ..

    التعديل للاضافة الفوق دى بس

    (عدل بواسطة Tabaldina on 01-12-2008, 01:56 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 01:14 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    شكرا فرانكلي والف سلام

    موضوع بالجد يثبت لنا ان منبرنا بخير ,,,

    وان ما يقوله البعض لايعبر الا عما يحسون به من شعور ,,,

    كل الود ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 01:47 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    ..
    .
    Quote: تبلدينا لمعزتك عندنا اقول ليك الكلام الفوق ده ما يشبهك ......
    يا صالح د عادل تعدى كل الحدود .....
    و كمال اذا ما انتفدوا من قبل لا يعني يتقاضى النظر في تماديه في الاساءة للمراءة التي هي ام و اخت و زوجة .....

    يا فاروق انت وانا وكمال بنكتب هناك وهنا من سنة 2000
    وبلاشك قرأت كتابات د. عادل منذ سودانت ..
    يكتب بسخرية لا يستهدف المرأة فى حد زاتها ..
    كتب عن الجمال _ هذا من وجهة نظره _ اشاد بالمذيعة
    اعتبرها مثال يجب ان يحتذى وصفها كما وصف الشعراء فى الجاهلية
    والحديث جمالها .. يعنى لو كان جاء قال
    لها مقلة لو انها نظرت بها لراهب قدصام لله وابتهل
    لاصبح مفتون معنى بحبها كأنه لم يصم لله يوما ولم يصل
    او كما قال نزار ..
    بين سطوحك المصقوله..
    وعرباتي المدفونة في الثلج..
    بين محيط خصرك..
    وطموح مراكبي..
    لاكتشاف كروية الأرض..

    كنت متأكد لمر الموضوع مرور الكرام
    وبل اختلف المادح والذام ..
    ولكن لانه استخدم لغة الشارع والاسل,ب العامى السودانى
    قامت االارض وجموع النساء ولم تقعد ..
    لقد مدحها وافاض .. ثم طلب منه سحب الصورة ففعل
    فماذا تريدون اكثر ؟؟ ان يصلب فوق الجدران عقابا على ما قال ؟؟

    اكثر ما يثير حفيظة الشخص يا فاروق هذا التناقض الذى يمارسه البعض هنا
    تارة يؤيدون امرا ولا تمر شهور فيأتى نقيض فيؤيدونه مره اخرى ..
    حقيقة تشابهت علينا الاراء والافكار والعادات حتى المعتقدات

    ( كن بخير وشكراً للنصيحة .. مع مودتى الابدية )

    ____________________

    ما هو هذا الوطن الذي يتعامل مع (الجمال) ..
    كشرطي سير؟..
    فيعتبر الوردة مؤامرةً على النظام..
    ويعتبر (القصيدة) منشوراً سرياً ضده..
    ما هو هذا الوطن المرسوم على شكل جرادة صفراء..
    تزحف على بطنها من المحيط إلى الخليج..
    من الخليج إلى المحيط..
    والذي يتكلم في النهار كقديس..
    ويدوخ في الليل على سرة امرأة..
    ما هو هذا الوطن؟..
    الذي ألغى مادة الحب من مناهجه المدرسيه..
    وألغى فن الشعر..
    وعيون النساء..
    ما هو هذا الوطن؟
    الذي يمارس العدوان على كل غمامةٍ ماطره
    ويفتح لكل نهدٍ ملفاً سرياً...
    وينظم مع كل وردةٍ محضر تحقيق!!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 02:02 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Tabaldina)

    ــــــ
    Quote: اكثر ما يثير حفيظة الشخص يا فاروق هذا التناقض الذى يمارسه البعض هنا
    تارة يؤيدون امرا ولا تمر شهور فيأتى نقيض فيؤيدونه مره اخرى ..
    حقيقة تشابهت علينا الاراء والافكار والعادات حتى المعتقدات


    ـــ
    أشكرك استاذنا تبلدينا ..


    تعديل بحذف التاء ,
    أعرف جيداً أستاذنا وتجمعنا الإنسانية

    متأسف لهذا الخطا الغير مقصود :

    (سيـغـمـونـد فـرويـد) و (سيـجـمـان فـرويــد) .... والتحليل النـفــسـي

    (عدل بواسطة emad altaib on 01-12-2008, 02:50 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 02:36 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: emad altaib)

    ..
    .
    Quote: بمناسبة الجمال والغزل اقول ليك حاجة
    الصورة دى شوف ليها بديل ..

    أشكركـ يا إنت ..
    على احترام وجهة نظرى

    _________

    وبعد داك يا عماد الطيب
    بالمناسبتن ( انت عماد الفنان) !!؟
    واستاذنا ما دمت منحتنا هذه الدرجة الرفيعة
    فلا تؤنثنا بل اضفنا الى قائمة الذكور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 07:05 AM

Shamael Elnoor

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Tabaldina)

    من حسن حظك ياتبلدينا رغبتك تزامنت مع رغبتي فى التغيير بمناسبة العيد ، لكن مافارقة قول لبيت ليكـ رغبتك والله مافارقة معاى ،، يلا عايزة اقوليكـ مادام بقا بيناتبادل نصائح وصدر رحب لقبولها عايزة انصحكـ نصيحة لوجه الله


    قل خيرا أو اصمت


    والله نصيحة من قلبي ليكـ لا متضايقة منكـ ولا زعلانة،، وسجيمان صاحبكـ من حقكـ ان تدافع عنه ، لكن خليكـ Fair وماتبقى صديق اخير منه عدو



    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 12:38 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Shamael Elnoor)

    ..
    .
    شمائل؛

    شملك الله علماً وعافية ..

    عارفه انا الصمت ليس من شمائلى ..
    لذا دوماً اصر ان اقول خيراً فقد يراه البعض عكس ذلك
    واراه انا كما اراه ..
    مقولة فلم اجنبي : الرقم 6 .. ان وقفنا متقابلين
    ترينه 6 واراه من هنا 9 وكلاهما صحيح من زاويته .. وقع ليك

    والله ما جاب الزعل صديقى عقبت على البوست الذى ( كنت مسطح عنه )
    اوضحت راى فيه ونصحته ولا زلت حتى اراه ماثلا امامى

    ___________

    ومن باب النصائح الاخوية ورحابة الصدر
    الجمعية فى التعبير تعنى ثورة الحفيظة
    والفردية تعنى المواجهة المباشرة ..

    فلا تخلطى حتى لا تندلع ثورة ..

    دمت بعافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 02:40 PM

داليا حافظ
<aداليا حافظ
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 5055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: emad altaib)

    Quote: أي رجولة هذه وأي أخوة هذه وأي ردة فعل تلك؟؟؟؟؟؟؟؟




    الأخ فرانكلي

    الردود الأفعال تلك تسمى (تواطؤ)...وهذا ما فعله المتداخلون بإعتبار ان الموضوع نكتة .



    شكرا لهذا النبل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 02:45 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: داليا حافظ)

    ..
    .
    قالو الاتبلبل يعوم ..

    فهل يعتبر محاولة توضيخ قراءات د.عادل تواطوء
    فقط لانه تحدث عن جمال المرأة ..
    انتو كنتو ووين

    ___________

    حسي مع صورتك دى لو قلت ليك قوامكـ جميل
    حتقولى شنو ؟؟ بصراحة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 07:15 AM

داليا حافظ
<aداليا حافظ
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 5055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Tabaldina)

    Quote: فقط لانه تحدث عن جمال المرأة ..
    انتو كنتو ووين



    يبدو أننا لا نتحدث عن البوست نفسه .


    أما البوست الذي عنيته فقد كنت متواجدة داخله .


    Quote: حسي مع صورتك دى لو قلت ليك قوامكـ جميل
    حتقولى شنو ؟؟ بصراحة



    حاقول شكرا والصور خداعة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 02:52 PM

محاسن زين العابدين

تاريخ التسجيل: 21-02-2008
مجموع المشاركات: 1440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: داليا حافظ)

    تبلدينا والآخرين
    هنالك خلط فالبوست المقصود
    هو بوست اناتي المنبر
    وليس بوست مذيعة قناة الشروق ؟؟
    لكنه يقع في نفس الدائرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 03:08 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: محاسن زين العابدين)

    ـــــــ
    زي ما قلت أستاذنا تبلدينا البتبلبل بيعوم

    فقد تداخلنا دون أن نشكر صاحب البوست علي هذا الجهد



    فقد أستطاع أن يبين سماحة (الدين الإسلامي) و تساميه نحو المرأة , والحياء في خِدرها إذا كانت أم أو زوجه أو أخت أو غيره..




    فكل من يقدم شكراً في رأي الشخصي هو يقدمه للأسلام سواء كان مباشراً أو غيره .

    ـــ
    Quote: وبعد داك يا عماد الطيب
    بالمناسبتن ( انت عماد الفنان) !!؟
    واستاذنا ما دمت منحتنا هذه الدرجة الرفيعة
    فلا تؤنثنا بل اضفنا الى قائمة الذكور


    أنا ود عم الفنان إسمي عماد محمد الطيب

    تم التعديل وأعيد اسفي عليه , وبكل المقايس أنت أستاذنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 03:57 PM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    تبلدينا ..

    إزيك يا "حاجبنا"



    من الواضح والجلي لهيئة المحكمة أن محامي المتهم يخلط خلطاً كبيراً

    البوست المقصود هو: الحالة النفسية لبعض أناتي المنبر دراسة سايكوبوردية والذي تم حذفه

    يبدو أنك لم تتطلع عليه !



    لكن ما مشكلة مولاكم القاضي ملبّد ليهو نسخة تحت المخدة ممكن يسلفكم ليها لو دايرين ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:05 PM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    Quote: تتطلع


    والصحيح تطّلع ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:08 PM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    شكراً فرانكلي على الموقف الواضح ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:16 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    ـــــ
    Quote: لكن ما مشكلة مولاكم القاضي ملبّد ليهو نسخة تحت المخدة ممكن يسلفكم ليها لو دايرين ..


    شنو (الحندكة) دي ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:21 PM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    Quote:

    اولك بالتبادي... انا بالي راسي للزيانة"الحلاقة".... يعني جاهز طب....والداير يحلق يحضر موسو... بس يجي بدري عشان لو اتاخر ما ح يلقى ولا صويفة يزينا...... خلاس اتفقنا ؟
    تاني شي.... اتمنى ان لا يُحمّل الموضوع فوق ما يحتمل .....
    تالت شي "صبيان الاناتي" عليهم التروي والتريث ومحاولة هضم الموضوع جيدا .... حتى ينبروا شاتمين....
    من خلال متابعتي للمنبر ولمدة خمسة سنوات... ومتابعة كتابات الزميلات ....... وصلت الي الاتي:-
    تنقسم الاناث من حيث النشاط الي ثلاثة فئات:-
    أ‌- فئة نشطة" قشت عينا من النوم تجري علي الكمبيوتر وتقع نضم..جق جق جق جق جق"
    ب‌- وفئة خاملة قابلة للتنشيط" وتنشط عندما يلكزها لاكز....او ينهرها ناهر... او مجاملة لصديق او صديقة.. او حقارة بكاتب موضوع بعينه"
    ج- فئة خامله كلو كلو ...وقدر ما يلكزوها ما بتتلكز... تدخل تقرا وتطير عويناتا ... وتقفل الكمبيوتر وتمشي تشطّف...

    ومن حيث الحالة النفسية فان الاناث ينقسمن الي الفئات الاتية:-
    أ‌- مخلوعة
    ب‌- خالعة
    ج-خليعة
    كما وضعت في معيار الحالة النفسية الفئة العمرية
    أ‌- اناث ذوات اعمار مازلت لديهن القدرة على الايباضة" يعني ممكن يبيضن"
    ب‌- اناث فقدن القدرة على الايباضة والدخول في مرحلة اليأس.


    ...... الهرمونات ودرجة تركيزها في الدم وتأثيرها على النشاط الذهني والمزاج...وذلك من خلال الدورة الشهرية والتي مدتها 28 يوما...وهذه التغيرات تحدد نوعية الردود ونوعية الكتابة ومدى تأثير المزاج على الانفعال بما يكتب ...محاولا ان اجد العلاقة بين نشاط المبايض وخروج البويضة والنشاط الهرموني وتأثيره على الكتابة ... فترة استعداد البويضة للتلقيح ... وايضا موت البويضة ورحلتها الي الخارج بعد ان يئست.....وهي مرحلة الحيض...
    فلو كانت الانثى في مرحلة الحيض يتضح جليا من خلال كتابتها القرف والتذمر من ابسط الاشياء والاحتجاج الغير مبرر احيانا...و التردد في الكتابة .. وتكثر من الشطب ... والتعديل... وفي مرحلة ما بعد الحيض الي ان تستعد البويضة للتلقيح وهذه المرحلة تبدأ من اليوم الحادي عشر من انقطاع الحيض الي اليوم الخامس عشر... تكون ردود افعال الانثى للكتابة او ما تكتبة يتسم بالمعقولية ... والهدوء والرزانة... مرحلة التبييض تحاول الانثى ان تكتب ما يلفت الانظار اليها وخصوصا ما يلفت نظر الضكور..وهي دعوة قديمة ترسبت في عقل حواء الباطن ورثتها من المراحل الاولى للتطور الانساني حيث كانت الانثى تتجه الي الجهة التي يوجد بها الضكر وتحاول ان تلفت نظره وتغويه حتى لو كان عندو ملاريا... و هي دعوة مشروعة في عرف الحفاظ على النوع.....وتستعمل الانثى في هذه المرحلة لجذب الضكر الوسائل المتاحة لديها في سياق الزمان والمكان الموجودة فيه.... فنراها تكثر من المكياج والتعطر والتزين وتهتم بزينتها من حنة ودخان" للمتزوجات" في مجتمعنا خارج العالم السايبيري... ... اما في الشبكة العنكبوتية فتحاول ان تشاغب من تستأنس فيه مروءة فتغازله او تتدلل عليه او تشتمه بقصد لفت نظره." وهنا يدخل عامل التربية والمعتقد والبئية التي ترعرعت فيها الانثى"... او تحاول ان تعدل في البروفايل والصورة الملحقة به ..وشخصي الضعيف قد عانى من ارهاصات هذه المرحلة اي ما معاناة.....ثم تبدأ مرحلة يأس البويضة .... تتميز هذه المرحلة لدى الكاتبات.. بالكتابة السوداوية ...... والكأبة...... ومحاولة اجترار ذكريات مؤلمة... او وفاة شخص عزيز... فنراها تكثر من كتابة النصوص الشعرية او النثرية ذات الطابع التراجيدي..كما و ان بعضهن قد يشططن فيرين في خيبة بويضاتهن اللائي خرجن بدون تلقيح فيلقين كل اللوم على الضكر ويتضح ذلك من محاولتهن قهر الضكر والاساءة اليه والتقليل من شأنة وخصوصا من كانت تحلم به احداهن ان يعيرها حيواناته المنوية...كما وانهن يذهبن بعيدا فيحملنه كل معناتهن منذ الطفولة وحتى خروج هذه البويضة الخايبة...فيرددن ان الضكر والمجتمع الضكوري قد حرمهن من حريتهن وانه ساهم بصورة واضحة في الخفاض الفرعوني وان الخفاض الفرعوني بدعة ابتدعها الضكر امعانا في حرمانها من المتعة وان الاناث يمارسن عملية الخفاض ارضاءا له..." علما بانو ما لاقاني ولا ضكر واحد طهر لو انتاية"؟؟؟؟؟.......وتنتاب هذه الحالة ايضا الاناث اللائي قد يفشلن لسبب او لاخر للوصول الي مرحلة النشوة في العملية الجنسية...فنراها تتذمر وتتأفف من اشياء تافهة لا علاقة لها مباشرة بالجنس .. ولكنها وسيلة لافراغ شحنة الحنق والغضب...وهي قد تكون موجهة لشريك الفراش او لشريك المنبر ايهما اقرب واسهل المهم ان يكون ضكر. واحيانا قد يكون ابنها الضكر حيث تغيب عاطفة الامومة وتطغى حالة الانثى الثائرة.................
    اما اللائي يعانين من فوضى هرمونية وعدم انتظام في الدورة دائما ما تعكس كتابتهن حالة التأهب والتحفز دفاعا عن النفس..... والشبق المرضي ( النيمفومينيا) في حالة الاكياس المرضية البويضية( سيستك اوفري).. كما يتميزن بحالة طفيفة من الوسواس القهري.. حيث تسقط الكاتبة اي موضوع موجه لشخص اخر على حالتها وتبدأ في شحذ اسلحتها ومقاومة العدو الوهمي الذي بانت نواجذه في موضوع ليس لها به علاقة لا من بعيد ولا من قريب....

    واولائك اللائي وصلن الي سن اليأس.. حيث تنخفض عندهن نسبة الهرمونات الانثوية انخفاضا شديدا وتصبح الهرمونات الذكرية في معدل اعلى من رصيفتها الانثوية...تتميز كتاباتهن بالضكورية والعنف اللفظي ... من محاولة التهديد بالضرب او الركل او العض.. او الفرم والبونية... والخوض في نقاشات ذات طابع جاف ... وتختفي عندهن ومن خلال كتاباتهن روح ونفس الانثى ....
    اما الانثى في حالة الحمل ايضا تكون كتابتها انعكاسا لما يجري بداخلها فيسيولوجيا وبايولوجيا وسايكلوجيا.... وتبعا لمراحل الحمل فانها تكون نشطة كتابةً في الشهر الاول ثم يقل النشاط تدريجيا حتى يصل مرحلة الخمول احيانا من الشهر السابع..وتكون كتابتها في مرحلة ا" الوحم" تتميز بالعصبية والتطرف في الراي والحساسية الشديدة ناحية مواضيع وكتّاب بعينهم... وايضا تتسم بالعدوانية في اوقات كتيرة ...




    صبيان الاناتي فلهم بحث منفصل وسف اقوم بنشره قريبا

    سجيمان فرويد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:27 PM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 28-03-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    للاسف لم استطع ان اتعامل مع ما كتبه سجيمان على انه رأي او كتابة
    لم استطع ان انظر اليه الا على انه قــئ
    لهذا احس بالاشمئزاز


    سجيمان .. عافاك الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:30 PM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    ـــــ
    أشكرك بحرارة يا تيسير عووضة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:38 PM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    يا عماد ..

    ولا حندكة ولا حاجة
    بي "هملة وشو"



    حمور ..

    عشان كدا قلنا:
    Quote: كل يوم أقرأ في هذا المكان ما لا عينٌ رأت ولا أذنٌ سمعت ولا خطر على قلب بشر !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 04:46 PM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 28-03-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    تيسير ..
    للأسف هذا لا يُقرأ .. هذا #####

    صدقا اعتقد ان سجيمان الذي يمدحه لي كل من يعرفونه شخصيا يكتب ما لا يشبه ما يصفونه به

    عافاه الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 05:04 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 3335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    شكرا يا تيسير لجلب البوست المعني

    لمن لم يقرأ هذا الإستفراغ الذي كتبه سجيمان بحقنا

    اقرأوا واحكموا بأنفسكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2008, 07:18 PM

محجوب البيلي
<aمحجوب البيلي
تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 1876

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    Quote: … اعتقد ان سجيمان الذي يمدحه لي كل من يعرفونه شخصيا يكتب ما لا يشبه ما يصفونه به

    هذا ما يحيّرني حقاً هنا... يحيّرني قليلاً
    ولكنه يغيظني أكثر
    قرأت كثيراً هذا الدفاع عن أن فلاناً ـ من زملاء البورد ـ مهذب ومؤدب
    وأن فلاناً خجول وابن ناس
    كلام جميل... كلام معقول... ولكنه لا يعنيني في شيء.
    بل لا يهمني في قليل أو كثير، سوى ما كان من باب الأخوة في الإسلام والإنسانية والبورد، أن يكون هذا الفلان كأسوأ ما يكون.
    ما يهمنا هو ما يعرضه علينا هنا.
    يلحّ عليَّ مثال:
    أن يكون لك جار لا يتحرّج عن الكلام البذيء أمام الغاشي والماشي.
    جالساً على كرسيه أمام الباب، يطلق النكات والتلميحات الماجنة، و"يشاغل" النساء من طرف، المتزوجات والفتيات والعجايز وبنات الجيران وبنات المدرسة.
    ولا يتورع في غمز إحداهن مرّة مرّة... وقرصها متى ما تيسّر.
    وعندما تغضب من هذا الجار المنطلق، ينبري أحدهم للدفاع عنه بأنه (داخل بيته) مهذب ومؤدب وخجول وابن ناس وكريم.
    كلام جميل... كلام معقول... ولكنه لا يعنيني في شيء.
    بل لا يهمني في قليل أو كثير، سوى ما كان من باب الأخوة في الإسلام والإنسانية والجيرة، أن يكون هذا الفلان كأسوأ ما يكون.
    ما يهمني هو ألا يطلق النكات والتعليقات والتلميحات الماجنة، ولا يقرّص النساء ولا يشاغلهن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 06:01 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: محجوب البيلي)

    الأخ كمال السلام عليكم ورحمة الله
    جزاك الله خير الجزاء على هذا البوست .

    ما تخطه هنا يتسق تماما مع مبادئك ومنطلقاتك الشرعية
    ويتفق مع تأريخك وأرشيفك .
    شكرا لك وأنت تبين لنا كيف كرم الإسلام المرأة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 06:05 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Mohamed E. Seliaman)

    لكني أتعجب وأشارك الأخ تبلدينا استغرابه من التناقض
    والانفصام الصارخ الذي يكتنف مواقف البعض هنا :
    تحديدا مؤازرات محسن خالد والمهووسات ببذاءته وفحشه
    بل والمستميتات في الدفاع عنه بدعوى أنه أديب!!
    كيف لهن الجمع بين إنكار ما يخطه سجيمان
    والدفاع عن الذي يخرجه محسن خالد ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 06:42 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Re: هي وليمة..و لكنها ..De Facto..يا صديقي محسن خالد

    أمونة الحليونة إزيك، ومشتاقين
    قلتِ لي التصوير اتعلمتيه في أستديو ببورتسودان؟ زينة ساي يا يُمّة
    غايتو جنس فلاحة عليك، ما دا ياهو نوع التصوير الأخوك ضاحك فيهو ذاااتو، وجنس ضحك هو. بلدي خالص خالص، {ياي}، يا عملات صاحباتك الحناكيش.
    قصدك نوع التصوير البعملوهوا في شرايط الكاسيت للفنّانين السودانيين داك، بحيث يتشابهون جميعاً، ولا تستطيع أن تفرز صلاح ود الباديّة عن ندى القلعة ولو بالشنب.
    عارفة ليه؟ لأنهم كلهم بيظهروا من خلال لون واحد أقرب للخمري، يُدلق على الصورة كلّها، حتى يدفن الملامح، من أجل تبييض لون الوجه، فتطلع جضوم الواحد منهم كُباااار، وفي نص الجضم ترعة مليانة زيت. تسجيلات الواحة، أستريو وأستديو عبد الظمبار، وفي نص الغنية ذاتها يعتّر ليك مذيع بمعلّقة طويلة عن أستريو وأستديو عبد الظمبار نفسه. الفنّان الصاعد، بلال موسسسسى.
    تلاتة سنة، يوم ورا يوم بصبر شديد منتظرك أنا
    أكنت بفكّر في سعادتي معاك
    وإنت غدرت بي أنا
    ويوم لقياك كان تصارحني وتقول لي ما بريدك أنا
    ما كان انجرح قلبي ولا كنت الضحيّة أنا
    تلاتة سنة،

    لما أجي القاهرة يا أمونة ما ح تتصوري معاي وشايلين بوكيه ورد علي كرعينا، ومن ورانا ستارة لبنية، وتظهر معانا في الصورة الكراع التالتة من سيبيا كشافة الإضاءة بداخل الأستديو!؟ كه. كه. كه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 07:58 AM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الأستاذ Mohamed E. Seliaman

    هل عندك أدنى فكرة عن أسلوب مخاطبة سجيمان لآمنة مختار؟

    يا سيدي الفاضل سجيمان يخاطبها بـ (شطة بس ومنقة مص) !!!


    في حاجة إسمها الحد الأدنى من الإحترام وهو مالا يتوفر على الإطلاق في خطاب سجيمان
    ويمكنك أن ترجع أيضاً لأسلوب مخاطبته لسلوى صيام والذي أوردته في هذا البوست ..
    ولا أعتقد أن الأستاذ محسن خالد قد خاطب إحدى زميلاته في المنبر بهذه اللغة من قبل !
    ما أوردته من إقتباس هو مكاواة عادية -أو هكذا أظن- ولم أحس فيها بأي "بذاءة" تخدش العيون والآذان ..

    حدثت مخاشنات بيني وآمنة مختار من قبل ولكن هذا لا يمنعني على الإطلاق عن قول الحق
    بل والوقوف في صفها إن شعرت أن مخاطبات مثل التي يمارسها سجيمان قد تحط من قدرها أو قدر النساء عموماً

    أتمنى ألا يتحول هذا البوست إلى محاولات
    لنقل "بذاءات" محسن خالد خارج نطاق موضوعنا والذي هو ((البذاءات في مخاطبة النساء))
    كما وأتمنى أيضاً أن أكون قد وفقت في نقل وجهة نظري إليك ..


    لك الإحترام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 08:13 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    الأخت تيسير
    تحية :
    Quote: هل عندك أدنى فكرة عن أسلوب مخاطبة سجيمان لآمنة مختار؟

    يا سيدي الفاضل سجيمان يخاطبها بـ (شطة بس ومنقة مص) !!!
    في حاجة إسمها الحد الأدنى من الإحترام وهو مالا يتوفر على الإطلاق في خطاب سجيمان
    ويمكنك أن ترجع أيضاً لأسلوب مخاطبته لسلوى صيام والذي أوردته في هذا البوست ..
    ولا أعتقد أن الأستاذ محسن خالد قد خاطب إحدى زميلاته في المنبر بهذه اللغة من قبل !
    ما أوردته من إقتباس هو مكاواة عادية -أو هكذا أظن- ولم أحس فيها بأي "بذاءة" تخدش العيون والآذان ..

    .

    ما هو معيار تحديد هذا الحد الأدنى من الاحترام ؟
    و ماهي المرجعية ؟ هل هي ما تعتقده أو -هكذا - تظنه تيسير هو المعيار؟
    ما هذا التعسف والتجبر في احتكار المعيار والمرجعية ؟
    ما كتبه محسن بحق الأخت آمنة لا يختلف عما كتبه سجيمان ؟
    كلاها تحرش بالإيحاء ؟
    كيف نحدد ما هو بذيء وما هو إبداع ؟
    هل ننتظر الأخت تيسير -كل مرة - حتى تأتي لتحس لنا بالبذاءة التي تخدش العيوان الساخطة على سيجمان
    وننتظرها لتدافع بإحساسها عن مكاواة محسن العادية التي تخدش عيون الرضا
    العمياء عن فحش فلتة زمانه محسن خالد ؟


    Quote: أتمنى ألا يتحول هذا البوست إلى محاولات
    لنقل "بذاءات" محسن خالد خارج نطاق موضوعنا والذي هو ((البذاءات في مخاطبة النساء))
    كما وأتمنى أيضاً أن أكون قد وفقت في نقل وجهة نظري إليك

    يؤسفني أليس بوسعي تحقيق أمانيك
    ولك الاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 10:37 AM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: ما هو معيار تحديد هذا الحد الأدنى من الاحترام ؟

    ألاّ تخاطب إمرأة بمثل هذا:
    Quote: اها... انتي مرا... محور تفكيرك شنو؟؟؟؟ انا غايتو كضكر سوي... اشوف اي مرا تعجبني شكلا بيكون تفكيري الجنس......

    حتين بعدين اشوف نضمها وفهما كيفنو...... بالمناسبة....نضمك دا بقى مستهلك.....وفيهو استفزاز للقراء.. كانك يا انتاية انتي بتقولي ليهم انتو اغبياء وشوفو سجيمان بيستحقر المرا....يا سلوى في نضم تاني انتي غاظك..... لكن حسب علمي انتي صغيرونة وحليونة وتوقيفي الما بيقيف...

    وانا صراحة احب المرا الانثى... انثى يعني انثى..... سحاقية لا.... ضكرية لا....وانتي حسب علمي ما ديل كلهم.... يعني انتاية تعجبي.... يعني لو شفتك تفكيري ما بيمشي بعيد وينتصب قلمي للدفاع عنك..... علا فهمك شبه.....ربنا ما بيدي كل شي.....

    أو هذا:
    Quote: شطة بس .. ومنقة مص



    Quote: و ماهي المرجعية ؟ هل هي ما تعتقده أو -هكذا - تظنه تيسير هو المعيار؟

    لا ..
    بل ما تعتقده أو يعتقده كل من يعرف كيف يجب ضبط الخطاب مع النساء ..



    Quote: ما هذا التعسف والتجبر في احتكار المعيار والمرجعية ؟

    وأين التعسف والتجبر هنا؟
    هل كل رأي يخالف رأيك هو تعسف وتجبّر ؟


    Quote: ما كتبه محسن بحق الأخت آمنة لا يختلف عما كتبه سجيمان ؟
    كلاها تحرش بالإيحاء ؟

    مافهمته من كلام محسن أنه مكاواة لآمنة بسبب حديث عن مقدرات التصوير
    وهو هنا يسخر من أشكال التصوير والأستديوهات التقليدية وأشكال الصور القديمة
    وليس فيه أي تحرش بالإيحاء ..
    الرجاء التفضل بلإشارة لمكان الإيحاء من كلام محسن أدناه (إن وجد) !
    Quote: لما أجي القاهرة يا أمونة ما ح تتصوري معاي وشايلين بوكيه ورد علي كرعينا،
    ومن ورانا ستارة لبنية، وتظهر معانا في الصورة الكراع التالتة من سيبيا كشافة
    الإضاءة بداخل الأستديو!؟ كه. كه. كه.



    Quote: كيف نحدد ما هو بذيء وما هو إبداع ؟

    محسن خالد لم يحدث أن خاطب أو وجه حديثه لإمرأة في هذا المكان بعبارات بذيئة
    وهذا لا يعني مباركتي لبذاءته مع بعض الرجال ولكن ما يهمني -هنا- هو أنه لم يمارسها مع نساء !
    ما يكتبه في رواياته الأدبية مبذول للجميع من أراد فليقرأ ومن أراد فليمتنع
    ولم يرد في شكل خطاب موجه لإمرأة بعينها ومحاولة الحط من قدرها ..

    Quote: هل ننتظر الأخت تيسير -كل مرة - حتى تأتي لتحس لنا بالبذاءة التي تخدش العيوان الساخطة على سيجمان
    وننتظرها لتدافع بإحساسها عن مكاواة محسن العادية التي تخدش عيون الرضا
    العمياء عن فحش فلتة زمانه محسن خالد ؟

    بالطبع لا ..
    إنتظر كل من إستغرب وأدان لغة سجيمان ودعك من تيسير وآراءها وعيون رضاها وسخطها !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 09:52 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    ..
    .
    سيدى القاضى ..تيسير عوووضة
    والسادة المحلفين

    اسعد الله اوقاتكم؛
    بعد اطلاعنا على المستندات التى تفضلتم بنشرها _ رغم اسائتها البالغة حسب التهمة الموجهة _
    الا اننى افيدكم باننى لا اختلف مع موكلى فى التصنيف حسب معيار النشاط
    فهذا تصنيف عادى لم يشتمل على اساءات اما تصنيف معايير الحالة النفسية .. فلابد
    الاستيضاح من موكلى بما يعنيه من خالعة ومخلوعة وخليعة ..

    اما فيما يتعلق بتحليل د.سجيمات لفترات البياض والهرومات الانثوية ونشاطها فى الدم وتأثيرها
    فهذا امر سوف يعقب عنه موكلى بنفسه فليس لى من الادلة ما يدحض
    هذا الاتهام ولكم الحق ان تحلقوا (راسه ان اثيتت اتفقت واياكم هيئة المحلفين فهو قد ( بل شعره سلفاًوان كان تساقط منه الكثير )
    ورغم ان هناك سابقة معروفة للأديب الاريب مرت من هنا كمرور الكرام ايضاً وبما انها سابقة
    فعلى مولانا ان يشهد بكلمة الحق ..
    Quote: أتمنى ألا يتحول هذا البوست إلى محاولات
    لنقل "بذاءات" محسن خالد خارج نطاق موضوعنا والذي هو ((البذاءات في مخاطبة النساء))

    فنحن نرى ان سابقة البذاءات للأديب لا تقل عن هذا وليس هناك .. سبب للفصل
    سوى ان د.عادل قد هرم وشاخ وزولا شين .. اما الاديب فهو ود ( حليوووووووة .. ناعم الشعر مننط العوينات)
    كما وصفته المدعية امنة مختار
    ولا شك ان درجة الحلاوة .. وايضاً الاحتكاك والاقامة والصداقة تلعب دورا فى الوقف الى جانب الحق
    او الباطل او حسب الحالة النفسية للمدعى ذكر كان او انثى .. فهنا يصبح هذا برئ لانه
    حليووووووووة وذاك فاجر ..لانه مشعكب ..فيقام الحد على الثانى .. وتهلل الجموع للاول

    الا تتفق معى فى ذلك يا سيادة القاضى ؟؟

    كنت اتمنى ان تكون ورقة موكلى عن ( صبيان الاناث ) مكتملة .. فهى الاولى
    من تحليله او ( استفراغه ) كما وصفه البعض .. رغم اننى شهدت استفراغات واقعية
    تناقضيه تعمل لفه رأس عديل وكادت ان تدخلنى غرف الانعاش .. وجلسات مصحات عقلية ..

    ما زال استغرابي قائما.. والتناقض والنفاق الذى نعيشه هنا
    وليعلم كل من حضر هذه الجلسة السرية وادلى بدلوه هنا او هناك او فى قرارة نفسه
    واكثر من التهم والاساءات ضد د. عادل سجيمان ان لا يتجرأ وهذا تحذير بل وتهديد
    ان لا تمر له قصاصة ورق تؤاز او تدافع عن امر مشابه من شخص اخر او يواصلن هوسهن
    حتى وان كان متعلق بالأديب وكتابته التى وصفها مولانا عووضة ( بالبذاءة)
    وهذا امر يشكر عليه بالمؤازة فى امر كهذا او الاستماته عن خطا ومن ثم
    الهجوم على شخص بنفس الخطا فقط لان هذا حليوووووة واديب وذاك قبيح وعدو
    فهذا مرفوض من قبلنا وسنكون من المتابعين وبالمرصاد الا لو منعنا مانع او حجبنا حاجب
    لذا نؤكد هذا الاقتباس ..

    Quote: لكني أتعجب وأشارك الأخ تبلدينا استغرابه من التناقض
    والانفصام الصارخ الذي يكتنف مواقف البعض هنا :
    تحديدا مؤازرات محسن خالد والمهووسات ببذاءته وفحشه
    بل والمستميتات في الدفاع عنه بدعوى أنه أديب!!
    كيف لهن الجمع بين إنكار ما يخطه سجيمان
    والدفاع عن الذي يخرجه محسن خالد ؟



    وايضا ارى ان الفت نظر موكلنا د.عاجل سجيمان .. الرجل
    الرجل للذى لا يعرفه وليس (صبي انثى) كالكثيرين الذين يتنقلون
    بينهن .. بأن هناك الحد الأدنى للاحترام ويجب ان يتوفر فى خطابكم عند مخاطبتكم جموع
    النساء هذا وهذه توصية وحكم صدر من مولانا عوووضة ندعمه بكل الصدق الذى تناولنا
    فيه قضيتكم ..

    _________________

    مخاطبة موكلى لامنة مختار بأنها شطة بس ..
    هذا امر واقع ومن راى ليس كمن سمع ..

    ولن مارايكن فى مخاطبة أديبكن ؟؟

    رفعت الجلسة .. ليوم اخر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 10:55 AM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Tabaldina)

    تبلدينا (ثم إستعدل مولاناالقاضي نظارته)

    سوف يتم تعليق هذه الجلسة حتى تاريخ 22 ديسمبر 2008
    وقد كنا بصدد إعلام السيد محمد إي سليمان بهذا الطارئ
    لا لشئ ولكن لإرتباط حضرة القاضي بإمتحانات مصيرية بعد 12 يوم
    ومن الواضح جداً أن مباراته لسودانيز أونلاين سوف تسقّط حجره

    عليكم بحفظ هذه العرائض الهامة إلى حين عودة القاضي بذهنٍ فاضي ..



    وهذا منا للإعتماد

    مولاناالقاضي تيسير عووضة لدى كل محاكم التحرشات اللفظية وضبط الخطاب


    رفعت الجلسة

    (شاكوش)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 11:12 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    ..
    .
    Quote: سوف يتم تعليق هذه الجلسة حتى تاريخ 22 ديسمبر 2008
    وقد كنا بصدد إعلام السيد محمد إي سليمان بهذا الطارئ
    لا لشئ ولكن لإرتباط حضرة القاضي بإمتحانات مصيرية بعد 12 يوم

    عييييييك حتى 22 ديسمبر الجارى
    ياخى يا مولانا انا داخل امتحان بعد شوية وبرضو يوم الخميس
    ما طلبت طلب تأجيل .. وبرضو امتحانات مصيرية ..


    __________

    مولانا بصراحة انت مرافعتى تكون ازعجتك
    وبقيت تتزواغ ..

    بالتوفيق؛
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 11:17 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 28-03-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    تعليق بره الجلسة
    اظن انو في عامل مهم ما مفروض نغفلو ..
    عامل قبول الطرف الاخر و علاقة المتحدث بيو
    مثال .. كلام محسن خالد ( الانا كمتطفل اقراهو هنا ) كلام منو لامنه .. التقدير الاولى فيو لامنه .. هي تقدر انو ده مزاح تقبلو بضحك او غزل تشكرو عليو او شتيمة تشتكيو فيها ..
    اضافة لكده العلاقة الشخصية بتلعب دور ..
    يعني لو فرضنا انو علاقتي بصالح تبلدينا بتسمح لي انو اشاغلو اقول ليو كلمة قبيحة او فيها استهتار من نوعية الكلمات البيتبادلوها الاصحاب بينم .. هل ده بيدي الحق لكل زول تاني يجي يقولا لصالح او يقولا لي ؟
    ما اظن

    بالنسبة لكلام سجيمان فاولا هو اتكلم عن كل كاتبات المنبر الاناث .. و دي مسأله بتخرج من اطار الشخصنة الى اطار العموم .. ثانياما لقت قبول من عدد من النساء .. و ما نقدر نقول ليهم و الله الزول ده ما قصدكم .. لانو هو بيتكلم عن النسوان البيكتبوا هنا .. فبتشملم زي ما تبلدينا اعتبر انو راي شمايل في المتداخلن في البوست التاني بيشملو ..
    من حق سجيمان انو يكون ده فهمو .. لانو بيضرو او ينفعو براو .. و من حقو يزر من صاحباتو بالكلام ده .. م من حقنا نتحشر .. لكن لما يطلق الكلام عام على كاتبات المنبر بيبقى دي لازماها وقفة .. و لما كاتبات المنبر يحتجو بيبقا فيها كلام اكتر ..




    شوف هسه تبلدينا قال لداليا كلام جميل عن صورتا ( في شكل فرضيه منو ) و هي قبلت .. هل معناها اجي انا برضو اقولو ليها و لما تزعل اقول ليها مالك ما تبلدينا قالو ليك ؟ ياخ ما عاوزه تسمعو مني .. مش من حقها ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 11:31 AM

داليا حافظ
<aداليا حافظ
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 5055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: حمور زيادة)

    Quote: شوف هسه تبلدينا قال لداليا كلام جميل عن صورتا ( في شكل فرضيه منو ) و هي قبلت .. هل معناها اجي انا برضو اقولو ليها و لما تزعل اقول ليها مالك ما تبلدينا قالو ليك ؟ ياخ ما عاوزه تسمعو مني .. مش من حقها ؟





    بعيدا عن شخصنة المواضيع يا حمور اليت لمن تقول شكرا في حالات كتيرة ـ حالتي مثلا ـ لأنها بتكون دايرة تقفل باب الإسترسال ده من ناحية

    من ناحية تاني ـوده من وجهة نظري برضو ـ الواحدة فينا برضو بتعرف تقدر متين تحتج ومتين ترد بفظاظة ومتين تطنش ، ومتين تحس الكلام

    عادي ، ومتين تتعامل مع الموضوع بدبلوماسية ...يعني الموضوع ماراجع لي تقبلوا من منو راجع للطريقة البتتقال بيها الكلام .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 11:57 AM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: داليا حافظ)

    ..
    .
    خربتها يا حمور ..
    خربت كلام الحب ياااخ ..
    مالك جيت وتنبأت كما تنبأ المتنبي ..

    ياخى انا قلتها بصورة جميلة وصادقة ومهذبة وطلبت الصراحة
    فأجابت بكل الصدق والدبلوماسية ..
    لانها حست انو الكلام عادى .. مجرد مدخل خلفي
    فالموضوع كما قالت _ ست الإسم _ قيم على الطريقة التى طُرح
    بها فقد احست _ هى _ بصدق الحديث .. وحاجات تانية لا تحسها الا الانثى ..

    مالك على داير تطبزها وتخليها تطنشنى ولا ترد على بفظاظة
    عشان كدا اوعاك تفكر تقولو .. مدخلك قد يكون مغلق

    ____________

    شكرأ يا داليا على الاجابة الصادقة
    تماما كتعبيرى وسؤالى .. وهذه حقيقة وليس خداع نظر ..

    بعافية افوتكم؛

    يا جماعة انا بقيت اعدل كتير اليومين دى
    وبحس برجفة فى الاطراف ..

    (عدل بواسطة Tabaldina on 02-12-2008, 12:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 12:07 PM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 28-03-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Tabaldina)

    Quote: مالك على داير تطبزها وتخليها تطنشنى ولا ترد على بفظاظة
    عشان كدا اوعاك تفكر تقولو .. مدخلك قد يكون مغلق


    تبلدينا ..
    لكن ياخ دي حسادة موضوعية مني

    معليش انا رديت عليها قبل اشوف ردك .. ما اكون طبزتها ليك اكتر



    ـــــــ
    نصيحة :
    ما تركز على موضوع احاسيس الانثى دي .. و الله يرجع المسينجر قول امين




    داليا ..
    اعتذار حار عن هزاري مع صالح ده .. لكن لو تعرفي انا و تبلدينا قليل ما نلقى فرقة ضحكة صافية مع بعض .. ابقي محضر خير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 11:59 AM

حمور زيادة
<aحمور زيادة
تاريخ التسجيل: 28-03-2007
مجموع المشاركات: 12116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: داليا حافظ)

    شكرا داليا
    يعني في الحكم الاول برضو يرجع للمتلقية و حكمها
    مش كده ؟
    ما لينا نحن القراء التانين
    يعني انتي رديتي على كلام تبلدينا حسب رؤيتك
    يبقى بعد كلامك ما لي حق اقول ليو بالغت او يا سلام كلامك صاح
    لكن لو قلتي ليو غلطان كان واطاتو صبحت مع الناس هنا


    يلا طولنامعاكم هنا و مولانا قالت مشغوله و صالح زاتو ما عاوزين نشغلو من قرايتو و سيرة محسن النصيحة لله ما بدورا لا بخير لا بشر فقنبوا عافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 12:16 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: حمور زيادة)

    ..
    .
    Quote: يبقى بعد كلامك ما لي حق اقول ليو بالغت او يا سلام كلامك صاح
    لكن لو قلتي ليو غلطان كان واطاتو صبحت مع الناس هنا


    متعتنى والله
    شفت دى الانطباعية البنتكلم عنها .. الناس هنابتشوت شوت جماعى وشللى محض
    ذكرتنى والله الايام الخوالى
    وجاتوهات الحاجة وفطايرها .. الله يديهاالعافية

    بعدين امتحانى دا ما عارف اعمل فيهو شنو ؟؟
    مستغرب ملاسي لقى زمن كيف وكمان يجى الاول ..؟؟

    _____________

    نشوفك فى دهليز اخر ..
    مع السلامة يا داليا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 11:13 AM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Tabaldina)

    مولانا تيسير عووضة في حديث جانبي مع صالح تبلدينا في رواق المحكمة:

    أحب أن أنوه هنا إلى أن الأستاذ محسن خالد بعيد كل البعد عن صفة "حليييييييييوة"
    وليس من رأى كمن سمع برضو

    كل الحصة المخصصة له من الحلاوة قد أُعطيت في حينها لـ "عقله"
    وأريتا حلاوة الوليدات لي حدهم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 11:19 AM

تيسير عووضة
<aتيسير عووضة
تاريخ التسجيل: 20-12-2005
مجموع المشاركات: 7136

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    Quote: وبقيت تتزواغ ..

    سجمي !

    لا تكن متفائلاً يا تبلدينا

    مولاكم لايوق أكتر مما تتصوروا
    لايوق بس الوقت ما مساعدو ..






    ــــــــــــــــــــــ
    * لكن بالجد الإمتحانات دي مهمة جداً بالنسبة لي
    أخلص وأجي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 11:45 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    Quote: وأين التعسف والتجبر هنا؟
    هل كل رأي يخالف رأيك هو تعسف وتجبّر ؟

    اتفقنا معا على أن كلام سجيمان إلى آمنة مسيء وغير مقبول
    اختلفنا حول كلام محسن إلى آمنة
    التعسف هو إصرارك على أن كلام محسن إلى آمنة مقبول وعادي
    ومحاولة إجباري على الاقتناع بذلك !!

    ____________________

    (عدل بواسطة Mohamed E. Seliaman on 02-12-2008, 11:47 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2008, 10:08 AM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 03-10-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Mohamed E. Seliaman)



    رُفع....

    ايمانا بحرية التعبير

    واحتراما للرأي الاخر









    سجيمان الديمقراطي........... هيع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2008, 12:28 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: تيسير عووضة)

    ..
    .
    Quote: مولانا تيسير عووضة في حديث جانبي مع صالح تبلدينا في رواق المحكمة:

    شايفك يا مولانا عشت الدور وبقينا فى رواق ومنصة
    Quote: أحب أن أنوه هنا إلى أن الأستاذ محسن خالد بعيد كل البعد عن صفة "حليييييييييوة"
    وليس من رأى كمن سمع برضو

    بس البقنع الديك منو ؟؟
    Quote: كل الحصة المخصصة له من الحلاوة قد أُعطيت في حينها لـ "عقله"
    وأريتا حلاوة الوليدات لي حدهم ..

    غايتو ولدى _ اعتبار ما يكون _ ما معاهم

    وننوه :
    انه لا يوجد شئ شخصى مع المتهم الثانى
    ولكن تقييم البذاءات سواء كانت قصصية وتنظر على انها ابداع وأدب
    او شخصية لفرد او جماعه فهو سيان ..

    _______

    وفقكم الله فى امتحاناتكم المصيرية ورفعت جلسة المتهم الاول
    حتى اشعار اخر اما زميلى محمد سليمان فهو سيواصل معكم فى قضية
    المتهم الثانى واعلم انى زميلى لا يمل ولا يكل

    كل عام وانت بكل الحب ..

    ( فى زول طالبنى حاجة ولا دين عدا تعقيب اخير لشمائل )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2008, 01:59 PM

نهال كرار

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 3335

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: Frankly)

    من يحدد للآخرين ما يتوجب عليهم رفضه أو قبوله ؟؟
    وكيف يقرأوون وما يجب أن يدينوه ومالايجب ؟؟

    غايتو دي عوجة

    من حقي أنا دي أدين العايزه أدينه والذي أراه مخل ومسيء بحقي أو بحق غيري حسب ما آراه أنا , مادام أنا صاحبة هذه السطور
    ومن حق أي كان أن يدين أيضا ما يراه مخل ومسيء بحقه أو بحق غيره من دون أن يفرض عليه فلان أو علان رأيه

    أنا دي ماعايزة أدين الأديب الأريب محسن خالد , العنده مشكله معاه يمشي يكوسه وين ويحلها معاه
    والعايز يشتمه هدا محسن معانا في البورد يمشي يشتمه , والعايز يدينه يمشي يدينه مافي زول حاميه
    لكن ما من حق أي بني آدم يطالبنا بإدانة محسن علشان يكون عندنا الحق بإدنة سجيمان !! منو البحدد ؟
    ومنو الأداكم الحق أصلا تطلبوا وتحددوا!!

    الماشايف في كتابة سجيمان أي إساءة ما في زول جبره يدين, لكن ما من حق أحد يطلب مننا نشتم ونتهان ونصمت حتى نقدم فروض الولاء والطاعه بإدانة شخص آخر

    ____________________

    تذكرت بوست تيسير الراح, غايتو الواحد ما يفتح ليه بوست إدانة لفعل أو تصرف إلا تجي العالم شايله مشاكلها وكوتاتها وكايسه إدانة
    ليييييييييه ما أدنتوا تراجي , لييييييييه تراجي تكتب كدا , لييييه لمن فلان داك شتمني مافي زول أدان
    ليه عنوان البوست كدا؟؟ ليييه ما الرجال كمان !!



    عالم عجيبة بتدي لنفسها حق لا تملكه , في زول حايش ليه بني آدم هنا من الإدانة ولا من فتح مليون بوست يدين فيه العايزة !!

    (عدل بواسطة نهال كرار on 05-12-2008, 04:20 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-12-2008, 04:52 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شــكراً ...... سجيمــان ........ هكــذا هي المـــرأة حـــقاً (Re: نهال كرار)

    الشكر موصول لكل من تداخل ساباً أو إيجاباً

    وأرى أنّ الرسالة قد وصلت

    وأن تسجيل الموقف قد جاء على أفضل ما يكون

    تحياتي للجميع بدون فرز


    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de