إبل وجلد وصلب وقطع أيدي في "عام الرمادة" بغزّة المحاصرة

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 09:11 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-12-2008, 07:00 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 18-04-2008
مجموع المشاركات: 3724

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إبل وجلد وصلب وقطع أيدي في "عام الرمادة" بغزّة المحاصرة

    إبل وجلد وصلب وقطع أيدي في "عام الرمادة" بغزّة المحاصرة



    أي مسلم يعرف أن الخليفة عمر بن الخطاب، بعد 15 عاماً من وفاة النبي فقط، أبطل أحكام السرقة في عام "الرمادة"، أي المجاعة، لأنه رأى أن "الجوع قد يحمل علي السرقة، وهذه شبهته يمكن بها درء الحد."

    غزة الآن محاصرة. حاجاتها تصلها عبر الأنفاق التي باتت "تجارة" رابحة تدر الملايين على أصحابها، وبعضهم من "حماس" نفسها، كما أفادت الأنباء هذا الأسبوع. وأسعار السلع باتت أضعاف ما كانت قبل الحصار. تلاميذ الإخوان المسلمين في حركة "حماس" التي تتموّل من الكاز الإيراني اختاروا عام "الرمادة" الغزّاوي لفرض عقوبات الجلد وقطع الأيدي والصلب والإعدام: "«كل من يرتكب جريمة السرقة الحدية بقطع اليد اليمن من مفصل اليد».

    وهذا عدا "«الدية مئة من الإبل أو ما يعادلها من النقود". هل كانت "حماس" خرجت عن الإسلام لو اختارت "مئة دينار أو دولار" بدل "الإبل" البائسة التي تتمسّك بها؟ حزب الله يدعو الناس للتضامن مع حماس، ومن يدري فقد يحلم، هو الآخر، بفرض "دية المئة من الإبل" والجلد وقطع الأيدي والصلب.. على اللبنانيين في مستقبل قريب؟ من يراهن أن الجنرال عون "سينظّر" بأن الشيعة قوم لهم "ثقافتهم الخاصة" التي ينبغي احترامها.. كما فعل يوم اجتاح رعاع الحزب قسماً من بيروت لأن برنامجاً تلفزيونياً "سخر" من حسن نصرالله!

    لا تقولوا "أهل بيروت غير أهل غزّة"! في غزة أيضاً نسبة المتعلمين مرتفعة، ويندر ألا تجد جهاز كومبيوتر أو أكثر لدى كل عائلة غزاوية. وكما قال صحفي أجنبي عاش فترة طويلة في غزة: "مشكلة أهل غزة أنهم لا يرضون بأقل من مستوى الحياة المرتفع في إسرائيل"! إبل وجلد وقطع أيدي وصلب.. اليوم غزّة وغداً بيروت، والقاهرة، ودمشق

    "الشفّاف"

    *

    الخبر التالي من "الحياة"

    يتراجع عن حدود فلسطين «التاريخية» ويقصرها على نطاق حكم السلطة ... أعضاء «حماس» في المجلس التشريعي في غزة يقرّون قانون عقوبات بالجلد وقطع الأيدي والصلب

    غزة - فتحي صبّاح الحياة - 24/12/08//

    أقر أخيرا اعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني ينتمون الى «حماس» ويعقدون اجتماعتهم في غزة، بالقراءة الثانية «قانوناً إسلامياً» للعقوبات قدمته الحركة التي تتمتع بالغالبية النيابية، هدفه «تطبيق الحدود». وأثارت الخطوة التي تعتعبر سابقة غير متوقعة انتقادات ومخاوف منظمات حقوقية في القطاع، خصوصا ان القانون يتضمن عقوبات بينها الجلد وقطع الأيدي والصلب والإعدام. وتصدرت «مشروع قانون العقوبات» الذي قدمته حكومة اسماعيل هنية المُقالة، وحصلت «الحياة» على نسخة عنه، مادة تعرف فلسطين على أنها «كل مساحة جغرافية يمتد إليها نظام الحكم في السلطة الوطنية»، ما يشكل تراجعاً عن تمسك «حماس» بالحدود التاريخية لفلسطين «من النهر إلى البحر».

    ورفض القانون، خلال القراءة الثانية، في المجلس التشريعي الذي ينعقد في غزة ثلاثة فقط من نواب «حماس» هم سيد أبو مسامح ويحيى موسى وهدى نعيم. وجاء في 214 مادة موجهة إلى الرئيس محمود عباس بصفته «رئيساً لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيساً للسلطة الوطنية».

    ويقسم النص العقوبات إلى «أصلية، وتبعية»، اعتبر أن الأولى هي «الحدود، والقصاص والدية، والتعزير، والصلب، والإعدام، والسجن، والغرامة»، أما التبعية فهي «العزل من الوظائف، والمصادرة والإبادة، والإغلاق، وحل الشخصي المعنوي ووقفه». وشدد على أنه «لا يجوز إسقاط الحدود بالعفو»، علاوة على أنه «لا يجوز إسقاط تنفيذ القصاص إلا بعفو من المجني عليه أو وليه» في حالات القتل.

    وفي فصل عنوانه «الدية»، قال المشروع إن «الدية مئة من الإبل أو ما يعادلها من النقود وفق ما يقدره من حين إلى آخر القضاء الشرعي بعد التشاور مع الجهات المختصة».

    ونصت المادة الرقم 59 من المشروع على أنه «يعاقب بالإعدام كل فلسطيني ارتكب عمداً أحد الأفعال الأتية: حمل سلاحاً ضد فلسطين لمصلحة عدو في حال حرب معها، كلف بالتفاوض مع حكومة أجنبية في شأن من شؤون فلسطين فتعمد اجراءه ضد مصلحتها، قام بعمل عدائي ضد دولة أجنبية ترتب عليه تعريض فلسطين لخطر الحرب أو قطع العلاقات السياسية، التحق بخدمة جيش أجنبي في حال حرب مع فلسطين أو أوعز أو سهل للجند الانخراط في خدمة ذلك الجيش أو قام بإضعاف روح الشعب المعنوية أو قوة المقاومة عنده، وكل من يتجسس على فلسطين، خصوصاً في زمن الحرب».

    وجاءت عقوبة الجلد في عدد كبير من مواد مشروع القانون، إذ نصت المادة الرقم 84 على أن «كل من يشرب الخمر أو يحوزها أو يصنعها يعاقب بالجلد أربعين جلدة إذا كان مسلماً... وكل من يشرب خمراً ويقوم باستفزاز مشاعر الغير أو مضايقتهم أو إزعاجهم، أو يشربها في مكان عام، أو يأتي مكاناً عاماً وهو في حال سكر، يعاقب بالجلد بما لا يقل عن أربعين جلدة وبالسجن مدة لا تقل عن ثلاثة شهور».

    واعتمد عقوبة الجلد لعدد من الجرائم والمخالفات، بينها «لعب الميسر (القمار)، وإهانة العقائد الدينية، وارتكاب الأفعال الفاحشة والفاضحة والمخلة بالآداب العامة، وإشانة السمعة، والإساءة، والسب» وغيرها. ونص على أن «كل من يرتكب جريمة السرقة الحدية بقطع اليد اليمن من مفصل اليد».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-12-2008, 07:05 PM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 18-04-2008
مجموع المشاركات: 3724

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إبل وجلد وصلب وقطع أيدي في "عام الرمادة" بغزّة المحاصرة (Re: ناظم ابراهيم)

    وفي فصل عنوانه «الدية»، قال المشروع إن «الدية مئة من الإبل أو ما يعادلها من النقود وفق ما يقدره من حين إلى آخر القضاء الشرعي بعد التشاور مع الجهات المختصة».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-12-2008, 10:38 AM

ناظم ابراهيم
<aناظم ابراهيم
تاريخ التسجيل: 18-04-2008
مجموع المشاركات: 3724

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إبل وجلد وصلب وقطع أيدي في "عام الرمادة" بغزّة المحاصرة (Re: ناظم ابراهيم)

    حماس هي التي تحاصر غزة
    عبد الرحمن اللهبي


    آلمتني مواطنة من غزة قالت على أحد القنوات صحيح نحن محاصرون ولكن هناك من يهرّب كل شيء ويبيعه بأعلى الأسعار ولا يقدر على شرائه إلا القادرون وليس هناك من يراقبهم و يحد من طمعهم.

    بعدها تحدث أحد مسؤولي حماس لم يسبق لي أن رأيت خلقته والنعمة تكاد تقفز من سيماه لا يبدوا عليه أي نوع من المعاناة وقال وهو ينمق الكلمات ويتكلم كلام الواثق قائلا: س ...نقوم بالضرب على أيدي المتلاعبين المستغلين.

    قفزت الى ذهني مسرحية "كاسك يا وطني" للحبيب المبدع محمد الماغوط رحم الله موتانا عندما يقول على لسان دريد (غوار الطوشي) س........نبني مساكن، س........نبني مدارس ، س ......... س....... س.........

    إن (س) هذه صفة كل حكام العرب دون استثناء.

    أعود لكلام السيدة صاحبة المعاناة والسيد صاحب (س) كل أنفاق التهريب من المؤكد أنها تتم بمعرفة رجال حماس الآن.

    تدرون من هم رجال حماس الحقيقيون؟ إنهم أحمد ياسين والرنتيسي والشقاقي و الذين قتلوا غيلة بمعاونة من بقي من الفاسدين.

    حماس كانت منظمة جهاد تنشد الفداء وجهاد الدفع و جهاد الكرامة .

    حماس الآن , حماس جهاد بنيان دولة، حماس ارتباط بسبب هزائم العرب، حماس الوقوف في وجه أي تسوية حتى لا تطير أخر ورقة يساوم عليها من يرعون عملاءهم من المشعل الى المرزوق.

    إن ما أسلفت لا يعني أن الجانب الآخر الممثل في عباس و بطانته خيرا منهم ولكن بعض الشر أهون من بعضه.

    لو كان فعل حماس يؤدي الى نتيجة لقلنا حي هلا. ولو كان فعل حماس كما فعلها أيام ياسين والرنتيسي والذين كسبوا تعاطف العالم حتى قضى عليهم من اندسوا بينهم.

    إن حماس ومن يضع يده في يدها هو الذي يحاصر مساكين غزة و يستغلونهم أسوأ استغلال .

    اللهم نجِّ ضعاف فلسطين من أشرارها وصدق أمير الشعراء:

    والداء أقتله دفينه.

    وصدق شاعر العامية الحجازي:

    يا ويل من كان علته من رفيقه ***** يلقا الردى ولو كان الطبيب حداه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de