|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: khider)
|
عندما يلتقى مبدعان ماذا تكون الحصيله سوى امتاع كل عاشق مفتن بهذا الفن الجميل الفنان الرهيف المرهف ابوعركى مدهش ومترع بالابداع وهو كما ذكرت استاذنا الجميل مزج الموهبه بالتحصيل العلمى والتطبيق وهذا ماميزه على كثير من ابناء جيله وكانت الحصيله هذا الكم من الادهاش اما ان تضع استاذى اناملك وعلمك فى هذا العمل المدهش وتتناوله بالتوزيع فهذا قمة الابداع وحقا واحشنى من اعظم الاعمال من حيث اللحن والتوزيع والاداء فى السنوات الاخيره .. وياليتك استاذنا تتناول لنا اغنية ياقلب بشئ من التحليل ونتمنى ان تكون التاليه من حيث التعاون الفنى وتلحقها بخاف واخواتها لتكتمل الروعه والابداع
| |
|
|
|
|
|
|
التحليل الموسيقى لواحشنى (Re: Elmosley)
|
عزيزى الاستاذ الموسيقار يوسفاا لموصلى وانت مالك هذة المدينة المهرمنة؟على حدثعبير المرحوم جمعةجابر انها خوالى الايام ومناكفات مجلة الاذاعة والتلفزيون والمسرح او تذكر؟ فى اعتقادى لو قدر لتلك المساجلات ان تستمرلوضعنا لبنة علمية لنقد موسيقى جاد تفخر بة مكتبتنا السودانية عشمنا كبير تفاؤلك وجدك واجتهادك اضم صوتى لصوت رفيقى وطبيق همى حمزة سليمان عايزيين نناقش تجر بتك الممتدة حتى الان ومشوارك مع التوزيع الموسقى خصوصا انو انت بالذات؟؟؟؟؟؟؟؟ متهم بموصلة الغناء السودانى تجربة شركة حصاد ؟تسلسلا حتى واحشنى واللة رايك شنو ولسة واحشنى. من حقى اغنى لشعبى ومن حق الشعب على لا بى ايدك تمنع قلبى ولا قلبى كمان بى ايدى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقى لواحشنى (Re: anwar abu gaidaa)
|
استاذنا الفنان يوسف الموصلى لك الشكر سيدى وانت تنور مداركنا وحقا الاستماع للعمل بعد قراءة التحليل الموسيقى يختلف ويعطيه بعدا آخر وهذا ما كنا نفتقده بحق .. لى تساؤل عن الفنان ابوعركى فلحن اغنية واحشنى تشابهب على مع لحن اغنية عن حبيبتى بحكى ليكم لماذا هل هنالك تشابه فى اللحن حقا ام انه تهيأ لى وتساؤل ثانى اجد نفسى طبيعيا مع الحان ابوعركى ولكنى لا اجد ذات الشىء مع الحان الاستاذ الجيلانى الواثق ما هو الاختلاف فى نوعيات الالحان ارجو ان تنورنا اكثر حتى نستطيع فهم الموسيقى بصورة افضل لك شكرى الجزيل ودمت لنا
من عجب ان الاغانى لا تعمل لدى ولكن هذه الاغنية اشتغلت ليه يا سونا ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقى لواحشنى (Re: قرشـــو)
|
صديقي قرشو لك الشكر وهذا العمل سيستمر باذن الله ربما الاستايل جعلك تحس بشي من التشابه في الاغنيتين ولكني اري انهما غير كذلك اما فهمك واحساسك بالحان عركي وعدمه في الحان جيلاني الواثق ربما لان جيلاني كان يغني علي طريقة البوب ميوزك وتصاحبه الاليكترونيات فقط ولكن في النهايه حب الناس مذاهب يغني المغني وكل علي هواه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: Elmosley)
|
استاذنا الموصلي سلام لقد وعدتنا قبل مدة بان تبحث عن اغنية البنيات في ضرام الدلاليك انا غايتو كان لي مدة غايب من البورد وما عارف هل انت لقيتها ونزلتها ولا لسة ما لقيتها انا خايف ابو عركي زاتو ما تكون عندو ههههها المهم نحن في الانتظار البياز عوافي
ملحوظة لو تعذر الحصول عليها فخوفي من غيرها من الدرر!!!!ا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: Elmosley)
|
استاذنا الموصلي انا الظاهر لي انو العنية دي حقو الواحد عدييييييييييل يقوم يتصل بي الاستاذ ابو عركي (انا قصدي انت) ويطلبا منو وينتظر بس
لانو حتي لو اتلقت حتكون كاسيت ومحتاجة تنزيل في الوب
المهم انا شايف الطلب بتاعي اعياك والدليل انك رجعتو لي يعني (صادة رادة )ههههههههها
انا بدوري حافتش ليها وانشا الله الم فيها عشان نتحف بيها البواردة
سلامي لك وللحلوين الصغار
البياز عوافي
| |
|
|
|
|
|
|
salam to ustazna ,Almosli (Re: Elmosley)
|
I would like to show my highest appreciation for the great job you did considering the biography you did on our beloved national singer ,Mohamed Osman Wardi, to me, it was a whole source of knowledge to get to know about this great singer,nice job aswell considering Abu3araki, all my regards
| |
|
|
|
|
|
|
Re: salam to ustazna ,Almosli (Re: manubia)
|
Dear Manubia It is my honor to write about my Friend Mohamed wardi My words can’t describe his greatness .Abu Araki is my brother In music Art thank you for encouraging me.
| |
|
|
|
|
|
|
ustaznna alkabir (Re: Elmosley)
|
since you are on line ,let me be a lil'bit selfish and grab this opportiunity and ask you ,if you may write about the use of (Tanbour)in our Nubian songs, becouse I believe most of us sudanses people have this believe thet this great musical instrument is used ,dominantly ,by our brothers ,Shaigyah, or shaigists ,as i fondly name them regards
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ustaznna alkabir (Re: manubia)
|
Dear Manubia It is great to use the Tamboor in the modern songs Wardi has done that once in Alwood and he played for me in Alsigade song Almashaweer.I loved it and I’m planning to do that again
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: Elmosley)
|
الاستاذ الموصلى
التوزيع فى غايه الروعه كنت بتوقع التحليل يوضح لينا القاعده والقمه
وسير التنميه من الجمله الاساسيه ومرورا بالنماء والتمهيد للقفله والقفله
وخط الغناء للاستاذ عركى والحليات التى قام باظهارها ونوعيه الاداء
التعبيرى له والخانات الحاده التى تعذف فيها الكمانات ولك شكرى
حمزة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: HAMZA SULIMAN)
|
كلعادة تكتمل عناصر الابداع في حضرة من اهوي و لدي بعض الاسئلة حول العمل الاستهلال الايقاعي الاول يعطيك احساس التمتم رغم اختلاف ميزان الاغنية...هل هذا مقصود و لماذا؟1 الايقاع العام للعمل بطئ و مقيد لعركي اظنك احسست ذلك .. هل اذا كان اسرع سيعطي نتيجة مختلفة؟2 3الكتابةللكمنجات ليس هو توزيع الموصلي الذي نعرفة يدخل الكمان اثناء العمل و يخرج و يبدو مبتور في توزيع سابق و في اكثر من عمل لاحظت فكرة الكمان واضحة... لها بداية و نهاية و سبب... مثال (البوم الحزن النبيل) التتابع الذي يعقب (بس تاني لما بتسيبني و تسافر)4 تسبقة لازمة ما هو تبريرها؟ المرجع بتاع ( جد ) هناك سكتة يبدو زمنها اكبر من حرف الواو اظنها نوار كامل ... لماذا؟5 العمل في عمومة اكثر من رائع فهنالك خط ممتاز للبيز جيتار+ توظيف جيد للالات خاصة البكلو .. كما و ان المقدمة الاولي كانت قمة الجمال و كذلك كان موفقا جدا توظيف الكونتربوينت داخل العمل عموما .. اعتقد ان هذا العمل ينقل موسيقانا نقلة نوعية سؤال اخير استاذ يوسف هل التقيد الصارم بعملية الابداع يستوجب كل هذا التعقيد داخل العمل الموسيقي شكرا استاذ يوسف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: khider)
|
صديقي ابوخدره انت عمال تتاوق جاي وجاي وتكشف الله يكون في عونا منك المهم اولا لك الشكر لمساهمتك الرفيعه اما عن احساس التمتم في المقدمه فما هذا الا الروله ذات الثلتيات وهذا من شرع وقانون الرولات ثانيا ان الاداء الهادي البطئ هو الاكثر تعبيرا عن الالم والحزن النبيل ونحن لاحقين شنو والجارين ليها شنو يابوخدره ثالثا الكاونتربيونت الفي الغنيه دي بتاع الكمنجات خصوصا الحركه لم يحدث في اغنيه سودانيه ولا حتي contrary motionالعكسيه في شوق الهوي بتاع الموصلي رابعا اما عن اللازمه فهي لزوم ما لا يلزم في الموسيقي لسد فراغ زمني الم تسمع وصف الخنتيله جمال تاجوج المافي متيله بدلا عن مثيله اهو ده لزوم مالايلزم في الشعر المعادل لتلك اللازمه ابو خدره مساهمتك قيمه والله يديك العافيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: واحشنى (Re: sharnobi)
|
عزيزي شرنوبي اصحاب القلوب الرهيفه من امثالكم الله يكون في عونهم انا عارف النوع ده من الغنا بخفف حدة الالم لديهم وبعدين الفنانين جنهم وجن سؤال عمرك كم والصوره دي اخدتها متين وخلي الطبق مستور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: Elmosley)
|
الله عليكم يا مبدعين اغانى الزمن الجميل صوت رائعنا ابو عركى و توزيع استاذنا الموصلى كمان و الله بختك يا سودانين الفيكم ناش جميلة زى ديل موصلينا ابدعت و وصلت لينا قيمة فنية سمحةو علمتنا معنى ان نستمع بالجد شكرا ليك شديد و يديك العافية و تجيب 100 انشاءالله فى امتحاناتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: اسامة الخاتم)
|
تحياتي المبدع بلا حدود الموصلي نعم انها من روائع الغناء السوداني علي الااطلاق الله عليكم ,مبدعين غير عادين يلتقيان ماذا تكون المحصلة ( واحشني) القنبلة التي اتحفتمونا بها , لكم التحايا وتحليل موشيقي شاملا يدل علي تمكن فريد , في فن الموسيقي والتوزيع,
دقنه البجاوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: Elmosley)
|
الاستاز الموصلي لا اقدر ان اصف احساسي عندما اسمع واحشني من استازنا العظيم ابو عركي البخيت مهما عبرت لا اقدر ان اصف روعة اداء الاستاز ابوعركي فما بالك عندما يلتقي في عملا واحد عملاقان مبدعان مثل الموصلي وابوعركي البخيت اتمني لي استازي العظيم ابو عركي تمام الصحه والعافيه ولك ايضا استازي الموصلي لكم ودي بيكو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: Elmosley)
|
عزيزى يوسف.. عندما تلتقى الشمس بالمطر، يكون قوس قزح وتكون ألوان الطيف التحية لك استاذى ولعركى الفنان بكل مافى الكلمة من معانٍ ٍ
Quote: حاشية كلمة لازمه في الموسيقي تعني الفاصلة الموسيقية الصغيره او العباره المصغره التي تعطي المغني فترة من الراحة مع تجميل الجملة الغنائية |
حاشيتك استاذى اعادت لى ذكرى طريفة
كنّا شخصى وصديقى بكرى احمد المصطفى {سمندلاوى} قبل سنوات نستعد لتقديم حفلٍ موسيقى وكنّا نتمرن على اغنية {على قدر الشوق} وفى وسط الاغنية صاح الاخ بكرى مخاطباّ اياي {شُفتَ اللازمة دى صعبة كيف يابواللول؟} واجبته متّفقاً معه. وبادرنى احد الحاضرين متسائلاً بعد سماعه لحوارنا { انت يالؤى برضك عندك أزمة}.. وضحكنا انا وبكرى طويلاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: التحليل الموسيقي ابوعركي البخيت وواحشني (Re: لؤى)
|
أبو هديل : أمتعك الله بمساحة صوتك ، و إمتداد عشقك للموسيقى المتأصلة فيك ، و فنك الذي تفرزه دفقاتا تتحف به البورداب الذين يحتاجون لها بين الفينة و الفينة ( حلوة الفينة دي ).
ألا توافقني أبو هديل أن أبو عركي لم يأخذ حقه من الإنتشار ؟ هذا الفنان بنفسه عبارة عن :
Modulation
صوته متفرد و قوي و عميق و حنون.
تسلم أبو هديل و فوق دربك يا أستاذنا.
| |
|
|
|
|
|
|
|