دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: Elmosley)
|
اما احمد يوسف حمد فبرغم انه درس في لندن ادارة الاعمال ان لم أكن مخطئا الا انه مثل والده عاشق لفن وكان يملك اجهزة تسجيل قيمة بمعيار ذلك الزمن وهو يكثر من دعوة الفنانين بمنزلهم او مزارعهم العامرة واي نوع من الفنانين انهم المبدعين الذين لديهم نهم للتجديد خصوصا من الاجيال الجديدة وانا شخصيا كنت اهتم براي هذه الاسرة في اعمالي خصوصا أخي وصديقي أحمد يوسف فهو كان يتمتع بذائقة سمعية عالية وكان يدلي برأية بلا مواربة أو مجاملة وكنا نطلق على منزلهم صفة (قصر الامير استرهازي) وساشرح ذلك لاحقا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: Elmosley)
|
كنت قد كتبت بوست عن الامير استرهازي الذي شبهنا ال حمد به واو ان الشبه قليل جدا ====== واحسرتاه (تري هل يحتاج اهل الموسيقي في السودان الي امير استرهازي اخر؟)
أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه الي الذين يلومون الموسيقيين السودانيين علي تخلف موسيقانا عن ركب العالميه فلنتمعن جميعا في هذه القصة ولنقارن بين فيينا في القرن الثامن عشر والسودان في القرن 21 ولنري كم من القرون يتخلف سوداننا عن الركب لقد كان يوجد في فيينا واوروبا بشكل عام من الاغنياء من يهتمون بالفن والموسيقي اهتماما بليغا وقدموا اموالهم بشكل متحضر جدا كي يعينوا الموسيقيين للقيام بعملية التاليف والعزف والمثال هنا يجسد العلاقة بين المؤلف العظيم جوزيف هايدن المولود في 1732 المتوفي في 1809 والاسره الارستقراطيه للامير استرهازي هايدن واحد من اعظم ثلاثة موسيقيين كلاسيكيين انجبهم العالم في القرن الثامن عشر هو وموزارت وبتهوفن اما بتهوفن فقدامتد ليشمل القرن التاسع عشر ايضاليصبح رائد الموسيقي الرومانتيكيةايضا عندما شب هايدن عن الطوق وبدأت عليه علامات النبوغ تلقفه الامير الهنغاري استرهازي واحتضنه في قصره (استرهازا) وحينما طلب هايدن عدد خمس وعشرين عازفا لم يتردد الامير فعينهم ليتفرغوا للتمرين اليومي علي مؤلفات جوزيف هايدن وكانت تدفع لهم رواتب مجزيه وحوافز عاليه نظير تمارينهم الموسيقية وعروضهم المستمرةعدة مرات في الاسبوع فانتج هايدن من الاعمال الكثير والكثير جدا في فترةوجيزة جدا لايقارن معه اي فنان سوداني ناهيك عن اختلاف مستوي الانتاج نفسه من حيث التوزيع الموسيقي والبناء اللحني وفكرة البناء في اللحن (البون شاسع).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: Elmosley)
|
Quote: Elmosley كنت قد كتبت بوست عن الامير استرهازي الذي شبهنا ال حمد به واو ان الشبه قليل جدا ====== واحسرتاه (تري هل يحتاج اهل الموسيقي في السودان الي امير استرهازي اخر؟)
أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه الي الذين يلومون الموسيقيين السودانيين علي تخلف موسيقانا عن ركب العالميه فلنتمعن جميعا في هذه القصة ولنقارن بين فيينا في القرن الثامن عشر والسودان في القرن 21 ولنري كم من القرون يتخلف سوداننا عن الركب لقد كان يوجد في فيينا واوروبا بشكل عام من الاغنياء من يهتمون بالفن والموسيقي اهتماما بليغا وقدموا اموالهم بشكل متحضر جدا كي يعينوا الموسيقيين للقيام بعملية التاليف والعزف والمثال هنا يجسد العلاقة بين المؤلف العظيم جوزيف هايدن المولود في 1732 المتوفي في 1809 والاسره الارستقراطيه للامير استرهازي هايدن واحد من اعظم ثلاثة موسيقيين كلاسيكيين انجبهم العالم في القرن الثامن عشر هو وموزارت وبتهوفن اما بتهوفن فقدامتد ليشمل القرن التاسع عشر ايضاليصبح رائد الموسيقي الرومانتيكيةايضا عندما شب هايدن عن الطوق وبدأت عليه علامات النبوغ تلقفه الامير الهنغاري استرهازي واحتضنه في قصره (استرهازا) وحينما طلب هايدن عدد خمس وعشرين عازفا لم يتردد الامير فعينهم ليتفرغوا للتمرين اليومي علي مؤلفات جوزيف هايدن وكانت تدفع لهم رواتب مجزيه وحوافز عاليه نظير تمارينهم الموسيقية وعروضهم المستمرةعدة مرات في الاسبوع فانتج هايدن من الاعمال الكثير والكثير جدا في فترةوجيزة جدا لايقارن معه اي فنان سوداني ناهيك عن اختلاف مستوي الانتاج نفسه من حيث التوزيع الموسيقي والبناء اللحني وفكرة البناء في اللحن (البون شاسع). |
اصبت كبد الحقيقه اغنياؤنا يعتقدون ان الصرف على الفن والفنانين حرام واثم كبير
========== متابعين الرسائل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: عبد المنعم سيد احمد)
|
شكرا لك يا موصلي لتذكيرنا بتجربة حصاد وما أدراك ما هي، فقد كنت جزء من حصاد وأردت من خلال إشرافي على برنامجها الثقافي آنذاك أن نعرف إبداعاتكم التي كانت تأتي إلينا في الخرطوم ونفرح بها جيدا وكثيرا. كنا نعود للبيت سراعا لنسمع تسجيلات حصاد ونتابع أخباركم ونندهش بمحاولات التوزيع الاوركسترالي الجميل. حصاد كانت تجربة عظيمة وفتحت الآفاق للشركات التي شوهت الفكرة. في ظني أن الأصدقاء أحمد يوسف وصلاح المبارك ومحمد يوسف يتحملون مسؤولية نهاية التجربة ولا يزال أمامهم الطريق لتصحيح الأخطاء التي أرتكبت بحق حصاد التي كانت رائدة في هذا المجال وسياتي اليوم الذي تجد حظها من التوثيق، وهي قد قامت على أفكار عمنا يوسف حمد الذي أعطى الفن قدرا من الإهتمام وهو (ديمتري الثالث) إن كان منصور منصفون هو ديمتري الثاني.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: صلاح شعيب)
|
Quote: شكرا لك يا موصلي لتذكيرنا بتجربة حصاد وما أدراك ما هي، فقد كنت جزء من حصاد وأردت من خلال إشرافي على برنامجها الثقافي آنذاك أن نعرف إبداعاتكم التي كانت تأتي إلينا في الخرطوم ونفرح بها جيدا وكثيرا. كنا نعود للبيت سراعا لنسمع تسجيلات حصاد ونتابع أخباركم ونندهش بمحاولات التوزيع الاوركسترالي الجميل. حصاد كانت تجربة عظيمة وفتحت الآفاق للشركات التي شوهت الفكرة. في ظني أن الأصدقاء أحمد يوسف وصلاح المبارك ومحمد يوسف يتحملون مسؤولية نهاية التجربة ولا يزال أمامهم الطريق لتصحيح الأخطاء التي أرتكبت بحق حصاد التي كانت رائدة في هذا المجال وسياتي اليوم الذي تجد حظها من التوثيق، وهي قد قامت على أفكار عمنا يوسف حمد الذي أعطى الفن قدرا من الإهتمام وهو (ديمتري الثالث) إن كان منصور منصفون هو ديمتري الثاني.. |
الكاتب الرزين الحصيف الصديق صلاح شعيب لافض فوك اتفق معك تماما وسوف اجلب لك من التفاصيل والاصول الكثير تسلم ياذوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حصاد للانتاج الفني كيف قامت (Re: Elmosley)
|
وفي ذلك الوقت وبعد وصولي الي القاهرة وجدت اخوتي المبعوثين من قبل المعهد والذين لم تكتمل دراساتهم العليا بعد وكان من ضمن هؤلاء الصديق الكوميدي عبد الحكيم الطاهر وكان لعبد الحكيم رجل حكيم يمت له بصلة القرابة اسمه (صلاح محمد ابراهيم) رجل يمثل الكرم يمشي على رجلين وكان صلاحا يعمل في في ذلك الوقت باليونيسيف وكانت اليونيسيف تريد ان تنتج شريطا للاطفال وكان صلاح يريد ان يكون هذا الشرف لسودانيين فقال له عبد الحكيم ليس من هو اقدر علي الموصلي بذلك فأتاني صلاح حاملا فكرة شريط للاطفال أشارك فيه انا مع وردي ومحمد الامين وكنا ثلاثتنا بالقاهرة فوافقت توا خصوصا وانني كنت قادم من السودان بعد أفشل الامن الحفل المرتقب ان نغني فيه أنا وزميلي المبدع أبوعركي البخيت العمل المشترك من ألحاني وكلمات الراحلة ليلي المغربي طقل العالم الثالث حيث دربت عشرات الاطفال بمدينة الصحافة لمصاحبتنا ومعنا الزميل المبدع عثمان النو قائد عقد الجلاد حينها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: Elmosley)
|
كان ذلك الحفل من المزمع اقامته في العشرين من يونيه عام الف وتسعمائة وواحد وتسعون اصرت الحكومة تغيير التاريخ وتاخيره ليكون من ضمن فعاليات انقلابهم واخطرني الفريق عبد الرحمن سر الختم بالماعش وقتها وصار وزير لدفاعهم لاحقا برغبة هؤلاء الناس فرفضت فالغوا حفلنا وبدأت المضايقات وكانت الهجرة الي مصر اتصلت بكل من الاستاذين محمد الامين ووردي فالتقيا واتفقنا علي العمل (الورشوي) بحيث نستكتب الشعراء ونعمل ورشة واحدة الى أن يتم تسجيل العمل ولكن محمد الامين انسحب في آخر لحظة وجاء الي القاهرة لحسن حظنا مصطفي سيد احمد عليه الرحمة فوافق علي عرضي عليه بالانضمام لي ووردي في هذا العمل توا قائلا انا يايوسف معك في كل مشاريعك ولكن جاءنا صلاح محمد ابراهيم بخبر تنصل اليونسيف واسناد العمل لفنانين مصريين وقبل ان ترتسم علامات الحزن في وجوهنا فاذا بصلاح يوفر لنا كل الميزانية الخاصة بذلك العمل من جيبه(وعليه الحرام) ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: Elmosley)
|
Quote: ولكن محمد الامين انسحب في آخر لحظة وجاء الي القاهرة لحسن حظنا مصطفي سيد احمد عليه الرحمة فوافق علي عرضي عليه بالانضمام لي ووردي في هذا العمل توا قائلا انا يايوسف معك في كل مشاريعك ولكن جاءنا صلاح محمد ابراهيم بخبر تنصل اليونسيف واسناد العمل لفنانين مصريين وقبل ان ترتسم علامات الحزن في وجوهنا فاذا بصلاح يوفر لنا كل الميزانية الخاصة بذلك العمل من جيبه(وعليه الحرام) |
طفل العالم الثالث يعتبر من اعظم الاعمال الفنية السودانية ويكفى فقط مشاركة العمالقه وردى,الموصلى,مصطفى سيد احمد كل واحد من هؤلاء الثلاثة مدرسة قائمة بذاتها فى تاريخ الغناء السودانى الحديث. كل الشكر لكل من شارك فى هذا العمل المفخرة ,وشكر خاص للاستاذ صلاح محمد ابراهيم ومزيدا من التوثيق استاذ الموصلى ومتاااااابعين هذا البوست حتى النهاية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: Elmosley)
|
وكرجل صاحب كلمة
قد دفع الأستاذ صلاح محمد إبراهيم كل التكاليف الخاصة بالاشرطة الاخرى بالكامل وهذه بادرة سودانية (ضكرانة أصيلة) وترك لي مسألة هذه الأشرطة الثلاثة تماما وفي ثقة تنم عن رجولة وشهامة واتفقت مع أحمد يوسف علي جلب عائلتي ودفع مبلغ معين لمدة ستة شهور حتي تقوم الشركة علي أرجلها وقد كان , ثم اتفقنا ثلاثتنا أنا والعم يوسف حمد والصديق أحمد يوسف علي تكوين مجلس إدارة الشركة الجديدة واتفقنا علي أن يختار كل واحد منا شخص ليمثله في فرع الشركة بالسودان فاختار العم يوسف حمد والصديق أحمد يوسف كل من صلاح مبارك مديرا للفرع ومحمد يوسف مسئولا ماليا واخترت أنا صديقي حسيب عثمان مديرا فنيا وليكون ممثلا لي هناك وأصبحت الشركة تدار من القاهرة حيث اتفقت مع احمد يوسف علي أن يتولى هو الإدارة العامة وهذا تخصصه ومجال خبرته وأتولى أنا الإدارة الفنية وهذا مجال تخصصي ومعرفتي ولم يكن أحدنا يشعر بأنه ينقصه شيء فالتشاور الفني والإداري بيننا يعتبر شراكة وتعاونا بدليل أنني أعددت للاتفاق مع شركة فرسان السعودية والتي يملكها آل بن محفوظ ولرجل الأعمال صلاح إدريس نصيب ليس بالهين فيها. وكان المدير وقتها هو جمال سالم بن محفوظ بن عم الملاك والذي تولي الأمر عوضا عن زميلنا الفنان السوداني عبد العزيز المبارك بينما كان المسؤول المالي فيها الصديق محمد عبد الرحمن من ابناء توتي وهو رجل شهم ايضا ولحسن حظي وحظ حصاد أنه كان مرافقا لبن محفوظ بالقاهرة وقتهاوبعد الانتهاء من النقاش المتكرر والمتعدد وتجهيز الاتفاق مع كبرى الشركات العربية أخطرت الصديق احمد يوسف للتوقيع وهذا ما حدث علما بان فرسان كانت هي السند الأكبر لمشروع حصاد الحديث الجديد ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات الانتاج الفني 3 (Re: Elmosley)
|
لقد كان العمل بحصاد القاهرة شاقاالا انني كنت مستمتع به كنت أخرج يوميا منذ السادسة صباحا لاخشي صاحب عربة الفول والذي تجلس بجانبه سيدة بارعة في صناعة الطعمية وكنت أعشق مايسميه المصريون ب (الزيت الحار) بالاضافة الى بصل القاورمة صغير الحجم الذي كنت اشقه بضربة من يدي الشابة في ذلك الوقت بالاضافة الى الطحينة اللطيفة والشطة الحراقةورغيف الردة الخالي من اللب. وذلك كله قبل الوصول الى مكتبي راجلا وكنت غالبا ما اصل الي مكان الفول هذا من ميدلن الجيزة ب (الاتوبيس) افتح الكومبيوتر الماك بمجرد وصولي لأبدا في التوزيع الموسيقي لفنان ما. وفي المساء عادة ما اتحرك من المكتب الى الاستديو بواسطة تاكسي وكان كلا من الكومبيوتر والمونتر من النوع ثقيل الوزن القديم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات (Re: Elmosley)
|
فلقد كان الدخل الذي ياتي من فرسان فقط كفيل بان يحمل هذه الشركة بموظفيها وادارييها ومبدعيها على كفوف الراحة وكان من المتوقع له أن يزيد كثيرا عما هو عليه فقد استطعنا باتفاقنا مع فرسان أن نلغي تماما عمليات التزوير في حواري المدن السعودية حيث كانت الاعتداءات على انتاج الفن السوداني اسهل من شرب كوب من الماء وكان لابد لفرسان أن تحمي انتاجها السوداني بالاشتراك معنا في حصاد اسوة بحماياتها لانتاجها الخالص وكانت هذه شروطي معهم قبل توقيع الاتفاق معهم فتحول بيع الانتاج السوداني من الحواري الى المحلات الرسمية المحترمة وانتقل هذا الى الخليج بشكل عام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات (Re: Elmosley)
|
الفول يا موصلي.. الفووول! كتر بالله عليك من ذكرياتك مع الفول وبالذات صحن الفول المخصوص بتاع العمدة
رجائي أن تعرج بنا لامسيات عمارة الخرد ديك (نسيت إسمها) مع أحمد ومصطفى سيد أحمد ود. علي عبدالله وعمر وبقية العقد الفريد.. والتحلية: الفول المظبوط والله يا الموصلي.. أنا لغاية حسع غرقان في فنكم من الزمن داك وفعلاً سماع الفن منكم علمنا التطريب وإدراك حبال الصوت وإبرازكم للأبعاد الموسيقية.. أحدث ثورة في ذلك الوقت يا أخي أنتم سبقتم الزمن... زمنا ده زمن الـ 3D
واصل يا سيدي.. بالقطّااارة... بس برضو نحنا معاك والله يطولك يا روووح!
بالمناسبة.. تتصور أحمد بقى من أنصار الفيسبوووك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات (Re: Mohamed Yassin Khalifa)
|
Quote: الفول يا موصلي.. الفووول! كتر بالله عليك من ذكرياتك مع الفول وبالذات صحن الفول المخصوص بتاع العمدة
رجائي أن تعرج بنا لامسيات عمارة الخرد ديك (نسيت إسمها) مع أحمد ومصطفى سيد أحمد ود. علي عبدالله وعمر وبقية العقد الفريد.. والتحلية: الفول المظبوط والله يا الموصلي.. أنا لغاية حسع غرقان في فنكم من الزمن داك وفعلاً سماع الفن منكم علمنا التطريب وإدراك حبال الصوت وإبرازكم للأبعاد الموسيقية.. أحدث ثورة في ذلك الوقت يا أخي أنتم سبقتم الزمن... زمنا ده زمن الـ 3D
واصل يا سيدي.. بالقطّااارة... بس برضو نحنا معاك والله يطولك يا روووح! ] |
حبيبنا محمد ياخي الفول في مصر ليس له اخر العماره هي عمارة النصر ميدان الجيزه لك الموادة وسنواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات (Re: Elmosley)
|
اها واصبح المال سائبا واضحى لقمة سائقة في ايدي المختلسين الذين لايعرفون كم العرق المصبوب فيه وكم التضحيات المبذولة فيه كل ذلك يحدث وان آخر من يعلم بتلك المصائب تحدث مصيبة ويتم تغطيتها من حر مال الشركة الذي تعطن وامتزج بعرقي ودمي ودم احمد يوسف وكل الذين يعملون بالشركة خصوصا في فرعها الرئيسي بمصر!!!!! ويا للهول وطبعا السودانيين لا يسكتون على (شمار) فاتتني الاخبار من السودان وفي مصر وبطرق أخرى عن هذه الاحداث ولما سالت أحمد اقر بصحتها ولكنه قال لي قد قمنا بتغطية كل شيئ ولم نحبب ازعاجك ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات (Re: Elmosley)
|
لا اعتقد بان أحمد كان يقصد كل ذلك ولكن من عشمه فهو يعتقد بان يوسف اهو قاعد وفي اي وقت بنسدد ليهو ولكن بعد الازمه المالية والتدهور نتيجة للظروف المذكورة آنفا بدأ الخوف يدب على نفسي من المجهول برغم انني انسان قنوع ومقامر وعندي دوما ايمان بان ماهو قادم افضل على كل حال اتتني دعوة من مركز الدراسات السودانية بفرجينيا لتقديم محاضرة عن الموسيقى السودانية مصحوبة بنماذج فوافقت على الفور واقترحت أن ياتي معي اربعة من زملائي وهم ميرغني الزين كمان أحمد باص كمان ماهر تاج السر أورغ وفائز مليجي ايقاعات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات (Re: Elmosley)
|
كان ذلك في اكتوبر 1996 وفي ديسمبر منه تم كل شيئ على مايرام وبدا التفكير في العودة الى القاهرة لاستجلاب الاسرة وجلست مع صديقي احمد يوسف لعمل تسويات فتم الاتفاق على أن تترك لي حصاد عملية انتاج كل اعمال حصاد (كسيديهات) في جميع انحاء العالم وان تدفع لي مبلغ 10 الف دولار هي تكاليف سفري واسرتي الى اميركا ومصاريف شهر هناك على الاقل وكانت حساباتي تقول أن استحقاقاتي تدور حول المائة وخمسين الف دولار اميريكي ولكن سوء أحوال الشركة جعلني اقبل بالاتفاق على مضض متعشما بان ذلك ربما يعيد لي بعض استحقاقاتي وللحقيقة الشركة لم يكن لديها المال لتسديد العشرة الالف ولكنها ارسلتها فيما بعد انصافا وقبل أن أجهز أموري فاذا بمفاجأة ألجمت لساني ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات (Re: Elmosley)
|
Quote: وقبل أن أجهز أموري فاذا بمفاجأة ألجمت لساني |
الا وهي نزول سيدهات في الخليج من الانتاج المتفق عليه أن ينزل بواسطتي وكانت مفاجأة مؤلمة مفجعة فلقدت نزلت منها اعمال لعركي ومصطفى على سبيل المثال لا الحصر وهذا وحده كفيل قانونيا بان يجعل من فعل ذلك ينزف مالا الا انه في لغة أخرى فقد تم حرماني من أن اجني ولو ثمرة واحدة من ثمار ما زرعت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: 10 رسائل هامة إلى 10 جهات وشخصيات/ أحمد يوسف وآل حمد حصاد!! وشركات (Re: Elmosley)
|
Quote: واننا قد نخسر ثروة كبيرة وبحسن نية نتيجة للانشغال باعمال الحياة لذا فمن الواجب ان يتم ادخال هذه المعلومات الى كومبيونر قبل فوات الاوان اذا ان هنالك فنانين كثر قد رحلوا او كبرت اعمارهم وبعض اخر اجزم بانه لايتذكر بعض هذه الاغنيات |
سلامات عوافي الموسيقار الجميل الموصلي ..
تسلم فقد تمعنت بقولك المقتبس انفاً وبه تبين حرصك علي هذا الارث الفني من الضياع .. وليت ماكتبته هنا يجد الاذآن الصاغية ..
ولك ودي واحترامي
| |
|
|
|
|
|
|
|