دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: يا يوسف الموصلي أنا ما حأسكُت بعد كدا .. أدّيني قروشي (Re: لؤى)
|
لؤي..سلامات غايتو كدي خلي لينا الاستاذ ده يتم..المهرجان في شيكاغو... بعدين شوف قروشك كم هههههههههه و ما تنساني من القسمة معااااااااك غايتو عندي صاحبي في سويسرا....بديك رقم حسابه... عشان احتياطات امنية و كده هههههههههههه تسلم يا ابو اللول..و تحية للموسيقار الموصلي.. دوما هواري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا يوسف الموصلي أنا ما حأسكُت بعد كدا .. أدّيني قروشي (Re: لؤى)
|
الاخ لؤى
بالجد اسعدتنى الاغنية دى والاتذاعت امس على مااعتقد فى التلفزيون وهى من الاغانى القديمة للموصلى لكنها جميلة جدا ....(على قدر الشوق لاحلى عيون واحلى صباح ) وفيها على مااعتقد والله اعلم الفنان طارق .. (زوج الهام الشرق) الفنانه وحتى سألت ناس البيت انتوا دى بت يوسف الموصلى البتعزف على الجيتار دى ؟.. ولا اجابه ....ليت الموصلى يظهر منها يورينا....
ومنها نشيل قروشنا منو وكدة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا يوسف الموصلي أنا ما حأسكُت بعد كدا .. أدّيني قروشي (Re: لؤى)
|
Quote: لؤي من لايملك لايعطي |
الأصدقاء لـؤي، وأسـتاذنا الموصلي،، تقصد من لا يملك أم من لا يسـتحق يا مـوصلي؟! و(مـن غـيرنا يعـطي) يا لـؤي إذن لو كان المـوصلي لا يملك؟ بعـدين لو دايرك ليك زول يخلص ليك حقك بالنص قـول عـوك،، يمـكن أقدر على الأقل أطلع النص بتاعـي! لو قـبل أستاذنا المـوصلي أن (يدفـع بالتي هي أحسـن).. ولو ما وافـق فسـأترك لك خيار الحل العسـكري لتخلص النص تبعـك،، مـودتي لكما،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا يوسف الموصلي أنا ما حأسكُت بعد كدا .. أدّيني قروشي (Re: لؤى)
|
الله يجازي شيطانك يا أخوي مستعجل خاااااالص يعني ... ما تروق المنجا الراجل قال ليك ماشي المطار ... يعني بالعربي كده جايييك لحدى عندك . مافي داعي تلخبط الكيمااااان , بعدين ناهد دي شكلها كده ناوية ليك على نية .... أعمل حساااابك لما يديك القروش تجي الرياض وعدل لي بيتنا طواااااالي ماتمشي جاي ولاّ جاااي . أوعك .
مودتي
عماد محمود علي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا يوسف الموصلي أنا ما حأسكُت بعد كدا .. أدّيني قروشي (Re: عماد محمود علي)
|
Quote: دي ((مكتبة تسجيلاتك النّادرة جدّاً)) ولاّ شنو ؟ |
دا طرف ( دولاب ) مكتبتي النادرة .. استفزتني بوستاتك ( أم اقواس دبل ) .. انشاء الله خلال هذا الاسبوع في بوست تاني نادر جدا بعنوان ( أموت انا في الكباري .. ويجيب خبري كمساري ) .. ولك ان تتخيل ما يحتويه ..
.. ..
لا يعلم الكثيرين ان الاستاذ ( الموصلي ) بدأ مشواره الفني ( فنان شعبي ) ..
Quote: هل صحيح أنك بَدْأتَ مسيرتك الفنية كونك فناناً شعبياً يستخدم آلة الرق والإيقاع؟ في أول مشوارك الفني، حدثتنا عن تلك التجربة؟ نعم وحينها كنت أقطنُ الخرطوم (قشلاق البوليس الغربي) حيث كان والدي عليه الرحمة يعمل؛ وفور ظهور فريق البلابل الغنائي تم عمل فرقة متأثرة بالاسم سميناها بلابل الغربي وحينما رحلت إلى حي الصحافة في بداية السبعينيات تم تغيير الاسم إلى يوسف ود الصحافه وكنتُ أكتبُ شعر أغنياتي وألحنها منذ ذلك الوقت.
برأيك ماذا أضاف لك معهد الموسيقى والمسرح؟ وهل هو الذي غيَّر وجهتك من فنان شعبي إلى فنان يستخدم الاوركسترا؟ معهد الموسيقي علمني أن الأصوات البشرية ليست كافية لتغطية مساحة خيال واسع لفنان طموح ويعشق التعلم لقد كان إحساسي بالألحان عاليا ولكنني أواجه بان الكورَسْ غير قادر عن التعبير عن بعض أفكاري اللحنية وهذا مرده الي طبيعة ومحدودية الأصوات البشرية. فالآلات الموسيقية كثيرة ومتعددة وبرغم ذلك لازال المؤلفين يبحثون عن تكنيك جديد لاستخراج أصوات مخالفه لما سبق في نفس تلك الآلات أو باستحداث آلات ووسائل جديده |
http://www.wadmadani.com/html/try/nash050.htm
| |
|
|
|
|
|
|
|