دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
فيها مقدمة موسيقية و حوار آلات و رزانة يجننو
و فيها , Torombone , لو كان الإسبيلينق صحيح , تورومبون مسؤول !
و الملحن طبعا قدم لينا عمل لحني جميل للغاية ..
التحية لثلاثتهم و ليك يا ناذر , و الموصلي ما بقصر في اللمسات و الموسيقى الراقية المختلفة طبعا ..
أها " العيب " الوحيد بحسب إحساسي هو وتيرية الإيقاع و مساره بطريقة فيها شئ من الجمود و غياب لمسات (التشكيل)
بما يساعد على تنشيط و إنعاش و تصحية إحساس المتلقي و يزيد من درجة تنشيط تفاعله مع الموسيقى بالتالي!
..Thanx dear
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
سلام معز ...
Quote: أها " العيب " الوحيد بحسب إحساسي هو وتيرية الإيقاع و مساره بطريقة فيها شئ من الجمود و غياب لمسات (التشكيل)
بما يساعد على تنشيط و إنعاش و تصحية إحساس المتلقي و يزيد من درجة تنشيط تفاعله مع الموسيقى بالتالي!
|
هذا أيضا ما خطر ببالي ولكن ..
يخيل لي أن الملحن قد قصد هذه الرتابة والجمود في حركة الإيقاع وذلك كي تتناسب مع صوت الخالدي العميق الحزين وأيضاً مع الأغنية الحزينة نوعاً ما ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
فوق جناح غيمة بشائر وفوق بعض دفقة مشاعر في غمار سبحة خواطر بي فرح منساب وغامر
جيت مهاجر من بنادر تايهة في ليل العدم لي عوالم في عيونك فوق متون شاشاي ونم قي عيونك شفت نبع الطيبة جاري وهدأة الليل في الصحاري وروعة النيل في العصاري وغيمة تمرح فوق رحاب فاصل مداري شايلة طيف نسمة تباشير الخريف لي بلاد جفت حقولا وحركت في ليلا كامن وأيقظت أشجان طبولا في عيونك فرحة مشتاقة وخجولة وفي عيونك قصة متتابعات فصولا وكلمة تبحث عن مخارج نحن ما قادرين نقولا .. والله ما قادرين نقولا !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
يوسف الموصلي ...
أرجو إنك تداوم على كتابة مداخلاتك بالترتيب في نهاية المداخلات حتى نحفظ تسلسل البوست ..
الكلام ليك برضو يا هاشم أحمد خلف الله لأنولو ما مداخلتك الموصلي ما كان رد عليك فوق
Quote: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) ويا سلام عليك انتا برضو يا ناذر يا فنان ( 4-10 ) ما تقوم بتقديمه لنا هنا لهو الفن بعينه تسلم يا غالي |
تسلم يا هاشم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
عثمان دغيس ...
مرحب بيك كتير ..
شرفت البوست وشرفت المنبر ..
قبيلة الموسيقيين بالمنبر في إذدياد مستمر ...
Quote: الفنان المطبوع
فنان الفنانين كما يطليب لزملائه من الفنانين أن يطلقوا عليه
عملت بفرقته حوالي الثلاثة أعوام عازفاً على آلة الأكورديون
وكنت وما أزال أطرب له بعمق
هنا إتلمً عليهو العلم الرفيع للعبقري الموصلي
وكمان ألحان المرحوم سليمان أبو داؤود
يعني مهرجان فني متكامل ...
تسلم ياناذر يا فنان |
الخالدي يستحق كل ما قلته عند بجدارة وهو فعلا فنان مطبوع ..
تسلم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
>
Quote: ويبدو أن صوت الخالدي الجميل قد بدا يوحي لسليمان بالتعمق في عالم التلحين
|
أعتقد أن هذا ما حدث في حالة جيت مهاجر هذه ..
هذا اللحن وكأنه لم يخلق إلا للخالدي .. فالإثنين (اللحن والخالدي) يتشربان بعضهما ويمتزجان بطريقة معايشة فريدة قل أن تجد مثلها في ألحان الخالدي الأخرى ..
وهذا لا يعني بالضرورة التقليل من أغان وألحان الخالدي الأخري ,, ولكن هذا اللحن بالذات أشعر أنه تفوق على الأخرين بمراحل عديدة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
اشد ما اعجبني في الخالدي حينما قدم الي ساحة الفن انه قدم اليها باهم سلاح لفنان جديد الا وهو الشخصية المتميزة المستقلة مما جعله يلفت الانظار اليه واول من التفت وتنبه الي صوت الخالدي هم الموسيقيون خصوصا العازفين منهم مما ادي ببعض المتيزين من العازفين بفرقتي الموسيقية ان ان ينثروا جهودهم بيني وبين الخالدي الذي سرعان ما انتشر في بيوت الافراح وبصورة ملفتة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
الصعوبات الفنية التي واجهناها بالنسبة لشريط الخالدي هي اننا اولا كنا في البدايات كشركة انتاج وكنت اجهز الاعمال بمكتبنا بالمهندسين بالقاهرة وبالليل اتجه الي استديو في منطقة بعيدة بمصر الجديدة وكان بالدور السابع ولايوجد اسانسير كما ان في ذلك الوقت عدم درايتي بتآمين الدات بطريقة معينة او عدم وجود كومبيوتر بالاستديو تجعلني احمل الكومبيوتر الي الدور السالسابع ومعه المونتر الذي كان ثقيلا بدرجة كبيرة اتخيل ياناذر مونترات ???? ونواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: Elmosley)
|
ناذر التحية لك لكل هذا الالق وانت توثق للقامة الموصلى المفروض كل الشعب السودانى يبوس راسة وانا لى الشرف بان أبدا(من على البعد عشان المزيكة دى ماطير وتجهجهنا )
Quote: فوق جناح غيمة بشائر وفوق بعض دفقة مشاعر في غمار سبحة خواطر بي فرح منساب وغامر
جيت مهاجر من بنادر تايهة في ليل العدم لي عوالم في عيونك فوق متون شاشاي ونم قي عيونك شفت نبع الطيبة جاري وهدأة الليل في الصحاري وروعة النيل في العصاري وغيمة تمرح فوق رحاب فاصل مداري شايلة طيف نسمة تباشير الخريف لي بلاد جفت حقولا وحركت في ليلا كامن وأيقظت أشجان طبولا في عيونك فرحة مشتاقة وخجولة وفي عيونك قصة متتابعات فصولا وكلمة تبحث عن مخارج نحن ما قادرين نقولا .. والله ما قادرين نقولا !!
|
نحن سكان الامتداد والصحافات الخالدى دوما يسكن بيننا كامؤجر وهو ينبوع ابداع متفردوكم حفيت اقدانا ليلا لحفلاتة بصلحبة فرقة النورس التى تحتاج اتوثيق ايضا وهم مجموعة عازفين من الديم والسجانة واركويت . وفترة كان يتجمعوا امام فروسكو القديم (الحبشية الطرشاء والقهوة البجيب الراس) وكان توقع غناء مجموعة من الفنانين من مركز جنوب والسجانة منهم السقيد والهادى حامد ومحمود عبد العزيز وعمار السنوسى والخالدى بعد رحيل الرائع سليمان ابوداوؤدوناسف للاطالة ولك الموصلى والخالدى من الذين اثروا فى تكوين شخصياتنا بتلك الفترة وكم افتقدك شباب اليوم . بعد الفريقأصبح خلا لكم مودتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
بابكر التوم كيفك ...
Quote: نحن سكان الامتداد والصحافات الخالدى دوما يسكن بيننا كامؤجر وهو ينبوع ابداع متفردوكم حفيت اقدانا ليلا لحفلاتة بصلحبة فرقة النورس التى تحتاج اتوثيق ايضا وهم مجموعة عازفين من الديم والسجانة واركويت . |
صدق فعلاً في فترة من الفترات لمن كنا بنتضهب في الحفلات ، كنا بنلقى الخالدي في أي حفلة في المناطق القلتها دي هو ومعاهو محمد إسماعيل ..
مرات تصادف إسبوعين كاملين يكون الخالدي شغال حفلات يوميا في الحلة الجديدة ... نسمع بي عرس أو مناسبة في الحلة الجديدة طوالي بنمشي متطمنين الفنان يكون الخالدي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
لست راضياياعزيزي عن مستوى العمل برغم انه نال إعجاب الكثيرين 1- لم أكن متمكنا من برمجة الموسيقى على الكومبيتور وكنت مبتدئا. 2- لم يكن الاستديو على مستوى عالي. 3- عزف الكمنجات عازفين فقط. ======================== أعتقد ان ذلك التوزيع لو أُعيد النظر فيه وتم تسجيله في استديو أحسن مع تكثيف الوتريات لكنا قد حصلنا على نتيجة أحسن كثيرا ولكن عموما العمل جيد الا ان عدم وضوع الايقاعات بشكل مؤثر كان السمة الواضحة في معظم تسجيلاتنا يلا ياصحبي أمش علي مصطفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: محمد فرح)
|
العزيز الفنان موصلي
نحييك على التواضع الجم مع العلم الغزير والتفرد والخبرة العالية ..
فعلاً أنا منذ سماعي الشريط تنبهت للملاحظة حول الأيقاعات لكنني فضلت عدم التعليق مستصحباً مقولة ( هو أنا ح أعرف إسمي أحسن من الحكومة ...!!) أو كما قال عادل إمام ..
لكن تعليقك عليها أراحني كثيراً وزاد ثقتي في سلامة أذني الموسيقية ..
زدنا زادك الله ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: عثمان دغيس)
|
العزيز عثمان النقد الذاتي مهم جدا وانا اتفق معك في رآيك تماما لانك في نقدك لم تجعل من ضعف الايقاعات وسيلة لهدم العمل جملة وتفصيلا فهذه عملية فنية تسجيلية لم يكن لعازفي الايقاعات ذنب فيها والذنب يقع علي المهندسيم اولا ثم شخصي كمشرف ثانيا وهذا هو الفرق الكبير بين امثالك من الشفيفين ونبين بعض نقاد التسرع كل الحب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا سلام عليك يا يوسف الموصلي .. دا الشغل ولا بلاش ..(3-10) (Re: ناذر محمد الخليفة)
|
سلام الموصلي ...
Quote: ولكن عموما العمل جيد الا ان عدم وضوع الايقاعات بشكل مؤثر كان السمة الواضحة في معظم تسجيلاتنا
|
في الحقيقة ضعف إيقاعاتنا عموماً في التسجيلات الموسيقية والحفلات الجماهيرية هو أول أسباب الفشل ، ومؤخرا فطنت عدد من الفرق الموسيقية المصاحبة للفنانين لهذه المعضلة فأضحت ألة الدرمز وأحياناً الإلكتريك درمز أساسيةً في الفرقة ..
وأعتقد لو تمت إضافة مزيد من الإيقاعات لـ (جيت مهاجر) لكان وضوح ومسار الإيقاع هو السمة الغالبة ..
ورغم ذلك فانا أقول أن الألبوم عموما كان قمة في الروعة غصباً عن النواقص والظروف التي صاحبت التسجيل وإداء البروفات ..
| |
|
|
|
|
|
|
|