من اخراج المخرج العراقي مروان بغدادي وتصوير لؤي محمد عثمان ومونتاج سهيل الجابري تم هذا العمل في نهاية التسعينيات حث ارسلته هدية للتلفزيون السوداني ولكن تم اعادته اليّ بواسطة دكتور الفاتح الطاهر الذي كان قد سلمه للتلفزيون وللقصة بقية!!! في المرة الثانية كنت قد صورت سهرة سريعة مع الاستاذه المذيعة جديه عثمان حرم البروف معز وأهديتها الاغنية لتضيفها للسهرة ولكن يبدو أن شيئ ما منع الامر نحن نريد لاغنيتنا ان تنطلق ونريد لتلفزيوننا وقنواتنا أن تبلغ الثريا ولكن بالتعاون المشترك وبحرية التعبير الفني التي لاتخدش حياء المجتمع السوداني (ككل)
عزيزنا الأستاذ الموصلي كل سنة وإنت طيب آداء رائع وحرفية عالية في التصوير والإخراج وهو لاشك ينافس الفديو كليبس العربية الأخرى وليس مثل تلك الأغاني سيئة الإخراج وضعيفة التصوير (رغم جودة الأداء فيها) التي تطل علينامن خلال الفضائية السودانية .. لكن اذا داير تعرف سبب رفضهم له حاول ولو لدقائق أن تفكر بعقلية النفاق الإسلاموي التي تسيطر على التلفزيون والتي لاتزال تصر على لبس الحجاب لكل المذيعات والفنانات (وإن تنازلوا بعض الشيء عن ذلك فيما يخص الفنانات في الآونة الأخيرة) وربما لو بعثته الآن لكان له شأن آخر والا أقول ليك أرسله لقناة النيل الأزرق اذ أن لهم ذوق رفيع فيما يبثون .. أما نحن فنحمد الله أن يسر لنا "يوتوب" تلفزيون الجماهير .. عمر
01-03-2007, 07:33 PM
ahmed khidir
ahmed khidir
تاريخ التسجيل: 03-20-2003
مجموع المشاركات: 1004
الاستاذ/ الموصلى تحياتى عمل جميل ومميز ومزيدا من الابداع والتواصل النساء غير السودانيات غير ملزمين بى لبس الحجاب والدليل على ذلك الممثلات فى المسلسلات السوريه والمصريه وظهورهم فى شاشه القناه السودانيه من غير حجاب . والمضحك فى الامر ظهور الممثلات السودانيات فى بعض الاعمال الدراميه بالتوب وهى نائمه او اثناء التواجد فى المنزل مما افقد الدراما الكتير فما بالك فيديو كليب والنساء من غير حجاب والله يكون فى عون المشاهد , والخوف مع هذا الهوس المتواصل نشاهد النصف الاعلى للشاشه ويتم حجب النصف الاسفل عشان عوووووووووووووووووووووووره .
احمــد خضــر
01-03-2007, 07:49 PM
بهاء الدين سليمان
بهاء الدين سليمان
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 1095
الاخ العزيز موصلي كل سنة وإنت طيب والله العظيم قبل شوية وانا في طريقي الى البيت من العمل كنت ارددهذه الاغنية وقلت في نفسي لما اصل البيت حانزل بوست باسم (علي قدر الشوق) واطالبك بتنزيلها فيه وكنت اردد هذه الغنية رغم اني كنت مشغل الرائع الجابري في اغنية من طرف الحبيب وكانت بينهما قرينة وعندما حصلت البيت اول شئ فعلته جلست علي النت وفتحت المنبر واذا بي اول ما اجده امامى هذا البوست فقلت ياسبحان الله شنو التوارددا ولي عوده مع خالص الود و التحايا
01-04-2007, 01:10 AM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
أغنيتي انتي ليا صممت رقصاتها الفنانه القديره هاديه طلسم وصورت تلفزيونيا يرقصها اربعه بنات واربعه شبان كانت اروع مايكون وأحدثت تأثيرا كبيرا لدرجة أن حفلات الاعراس بالخرطوم كانت تحفل بهذه الرقصة بمجموعه مختلفه في كل مرة أغني فيها الاغنيه تفتكر بتكون موجوده؟
01-03-2007, 09:09 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
عزيزي احمد نحن نثق في كوادرنا السودانية بالتلفزيون وإمكاناتهم الرائعة ولكن على إدارته التحرر من نير السياسة الحكومية وعلى الحكومة أن تترك التلفزيون في حاله لك الشكر
01-03-2007, 08:51 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
حقيقة أول مرة أشاهد هذا الفيديو كليب .. حيث أنني غادرت السودان منذ منتصف التسعينات وإنقطعت فترة طويلة جدا عن متابعة الجديد ..
نعم حقيقة :
Quote: فيديوكليب على قدر الشوق كان فتحا جديدا ولكن تلفزيون السودان تجنب عرضه!!!!
ولكن ماذا نفعل مع هذه الإشكالية وعدم تفهمها :
Quote: نحن نريد لاغنيتنا ان تنطلق ونريد لتلفزيوننا وقنواتنا أن تبلغ الثريا ولكن بالتعاون المشترك وبحرية التعبير الفني التي لاتخدش حياء المجتمع السوداني (ككل
بكون سجلوا فيها : خيار من خيار ! الأستاذ الموصلى: كنت قاعد فى حفلة تكريم الاستاذ محمد خليفة فى نيوجرسى , وكان لى فى أمريكا يا دوب يومين.كانت بالجدأجمل إستهلال ! كنت وعدت الأستاذة هادية بعد الحفلة أنسخ ليهامنى تسجيلات نادرة للبلابل من التلفزيون السودانى , وحاولت أتصل عشان أعرف عنوانها ما قدرت , فلو عندك ليها سكة . . أخيرا: لو لسه فى كلفورنياأنا جنبك فى أريزونا!
حقيقه وجدت الفيديو كلب صدفه فى الyoutube فوجدت نفسى اشاهده كم مره وانا ما مصدق ما اراه لاننا تعودنا على الفيديو كلبات السودانيه وفيها الكثير من المفارقات الا دا عشان كده اصبح شاز وغريب لما رايته اول مره
فقمت بانزاله فى بوست الاخ كوستاوى كعيديه
وكننته فاكر نفسى الوحيد الاكتشفو لكن اتاريهو الشعب السودانى كلو ما شافو
حرام مثل هذا الابداع يغيب عن العيون
الاستاز الموضلى انا متاكد انو ياما فى الجراب يا حاوى لتكن فرصه لنا لمشاهده ما حجبه التتار عنا فى السودان
01-04-2007, 03:54 AM
احمد العربي
احمد العربي
تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 5829
شكرا عزيزي يوسف علي مساهمتك التعرفيه اللطيفة اها نعمل شنو نحن عايزين نقدم حاجه وعندنا الكتير جدا بس العقبات هي التي تحول بين الفنان السوداني ومنافسة الاخرين بل والتفوق عليهم
01-04-2007, 04:05 AM
Salah Waspa
Salah Waspa
تاريخ التسجيل: 11-21-2006
مجموع المشاركات: 1139
الأستاذ الموسيقار يوسف الموصلى فى السنين الأخيرة معظم الفنانين الأثيوبيين وثقوا أعمالهم فى فيديوهات جميلة، وكل مرة أشاهد لهم فيديو كليب جديد، أتسائل: أين فيديوهاتنا وأين نحن منهم؟؟ أقارب بالفن الاثيوبي دون غيرهم لأنهم -على حسب إعتقادى- أقرب إلينا ثقافيا، جغرافياً، وحتى إقتصادياً لان للإقتصاد دورا مباشراً أوغير مباشر للنهضة الثقافية و الفنية... ومن الناحية الثانية، لا أهمل جانب الحرية الثقافية المعدومة عندنا، والتى بدونها يظل الفن والفنان أسيرا ما (يتفضل) به أصحاب المشروع الحضارى من هامش المشاركة. وكنت دائماً أعلق (تأخرنا) وعدم مواكبتنا الفنية على أصحاب المشروع الحضارى. وانتهى إلى أن الفن جزء لا يتجزأ من فشلنا فى المناحى الأخرى فكيف نتطور فنياً، ونحن نتراجع فى كل شئ؟؟؟ حاجة مؤسفة جداً، انو الواحد يشاهد عمل سودانى جميل كهذا متأخراً بالرغم من قدم إصداره.. لو كان العمل لغير الموصلى- المعارض للتوجه الحضارى المزعوم-، لكان أخذ نصيبه من تلفزيون السودان الذى هو فى أشد الحاجة لهكذا عمل.. وبهذا الحرمان، يعاقب شعب كامل بعدم الإستمتاع بكل ما هو جميل وتكتوى الأذن والعين وتضرس الأسنان بما أعدوه لنا سلفاً من أسلمة التحية لك يا أستاذ موصلى لقد أجبت على أسئلة كثيرة أطرحها دوماً الى نفسى، ولم تجد الحل. **الفرقة المصاحبة ما عارف ليه ذكرتنى بمدينة -نيو أورليانز- وفرق الجاز العتية المنتشرة هنالك** هامش: العندهم مشكلة تقطع فى الصوت أو الصورة، دى مشكلة download من سرعة الأنترنت connection لأن الملف كبير جدا، نسبة لformat الملف.. لو صبرتم على ال buffer، الكليب سوف يعمل بدون تقطع وأى زول عند HiSpeed internet، ما مفروض يواجه المشكلة دى تحياتى للجميع ونشكر المبدع الموصلى
01-04-2007, 03:56 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
عشان كده ياأستاذ موصلي يدي على يدك تعال نعمل لينا شركة للصوتيات والمرئيات للفن السوداني يكون مقرها دبي ويكون لها قناة فضائية أو عدة قنوات متخصصة على غرار A R T مثلا !!! والله ما شايف أي حل لمشكلة الإزدواجية التي يعاني منها السودان حاليا خلاف ذلك 00 والسؤال هل فعلا يمكن توجيه رأس المال للأستثمار في مثل هذا المجال ؟؟
01-04-2007, 09:06 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
تلفزيوننا المصان يا استاذنا الموصلى الذى منع هذه الاغنية الجميلة يبث فى هذه اللحظة اغنية سنتر الخرطوم والتى تقول فى مطلعها كلام فى كلام يا عوض دكام ... الى اخره من الغناء الهابط جدا جدا وليس غريبا فهذا المدعو التلفزيون لن يعود الى عافيته الا اذا خرج منه هؤلاء الشواذ والشذاذ وضيقى الافق والله يا استاذنا الاغنية جميلة جدا جدا مع انى لم اتمكن من مشاهدتها لكنها فى ذاكرتى منذ التسعينيات. وكلام فى كلام يا تلفزيون
01-04-2007, 05:57 PM
عبد الواحد أبراهيم
عبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-13-2006
مجموع المشاركات: 2690
العزيزموصلى تحياتى وكل سنة وانت طيب شكرا لك ايها الفنان الرائع كلمات جميلة منتقاه تعبر عن ذوقكم الرفيع والحان تطرب الحجر وصوت جميل يضاف الى ثروتنا الوطنية التى لم يستطيعوا ان ينهبونها متعك الله بالصحة والعافية عبدالواحدابراهيم
01-04-2007, 06:24 PM
Haydar Badawi Sadig
Haydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8271
جميل يا موصلي. ياسيدي أثرك لن يمحوه أحد. شاهدت قبل شاهدت برنامج عن النوابغ، افتتحه المذيع الشاب بعبارة "على قدر الشوق ما يمد، أعزاءنا المشاهدين، مدينا.." هذا المذيع ربما لم يلتقيك في الحس من قبل، ولكنه التقاك في المعنى كما يدل استخدامه للكمات التي أوصلها له فنك النبيل.
01-04-2007, 09:38 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
لك التحيه على هذا العمل الرائع.. بس ما عرفنا طريقه نحفظو... لو حولوتو لى فورمات موسيقى عاديه ورفعتو لينا يكون جميل جميل منك.. تحياتى لك مره أخرى -أستاذ موصولى- والتحيه موصوله لضيوفك الجميلين...
01-05-2007, 01:16 AM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
سيكون أول فيديو كليب ناجح بالسودان وتجتمع فيه كل عوامل النجاح وأرجوك رجاء خاص أن يتم التعامل مع قناة زول الفضائية والتى مقرها بالامارات فهى الوحيدة التى يمكنها أن تنشر هذا الهمل الجميل لأنها قناة ليست لها أى علاقة بالكيزان وتعمل على بث كل الابداعات السودانية المدفونة بحرية تامة ويمكننى أن أفعل ذلك اذا أرسلت لى المادة بعد الاتفاق على الأشياء المعروفة فى حال بثها
01-05-2007, 04:11 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
العزيز بهاء الدين انت مفوض تماما في كل مايخصني معهم وانا متبرع لهم بعدة أغنيات على ان يقوموا هم بانتاج الفيديو كليب ومستعد للسفر من اجل ذلك إن أرادو بل ولتكن هذه بداية تعاون حقيقية معهم لتبني الاصوات الشابة
ولك المودة
01-05-2007, 12:00 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
اتفقنا يا حبيب ... بالمناسبة أنا أمس اتصلت عليك تلفونيا فى الساعة الواحدة صباحا بتوقيت الامارات وما عارف عندكم كم وما كان فى رد أدينى المواعيد المناسبة ليكم هناك
01-05-2007, 08:55 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: اغنيه انت ليا فعلا في حقبة السبعينات عملت ضجة كبيرة وخرجت من المألوف
(بالشارلستون والشعر الخنفس قمصان ملونه علي مااظن) ولكن التصوير علي ما اذكر
ابيض واسود...
وكنت اتوقع مشاهدتها في من الامس ..فعلا هناك شيا ما!! والا لماذا يرفضون
العزيز عماد شمت
لا اعتقدأنني سأجدها في مكتبة التلفزيون فهي اغنيه ورقصة متطرفة بلغة التلفزيون السوداني لكن لو أن هنالك أي من السودانيين المهتمين بالتنسيق لديه هذا التسجيل لانتي ليا سوف أهديه عمري!!!
محبتي
01-05-2007, 08:56 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
العزيزة المهذبةو الخلوقة غاده عبد العزير خالد انا فخور بك ايما فخر واتشرف جدا بانك شمس في هذا البورد مع الشموس نورتي البوست بلغي سلامي لصديقي العميد وتحياتي
01-06-2007, 05:31 PM
حسن الجيلى سعيد
حسن الجيلى سعيد
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 1723
موصلي... والله انت انسان فنان...مرهف و مبدع، و الاهم كمان مسكون بحب الوطن و رغبتك في علوه..لكن الجماعة ديل ما وجدوا مدخل للجمال إلا و طمسوه أو صدوه..و بادعاءات مزيفة. العمل جميل جدا و محترم...و بيشبه السودان وأصالته و جماله.
01-07-2007, 10:40 AM
Abdulbagi Mohammed
Abdulbagi Mohammed
تاريخ التسجيل: 12-11-2006
مجموع المشاركات: 1198
عمل جميل وصوتك العذب خلانى اعيد الاغنية مرات ومرات فعلا انت مبدع يا استاذ وربنا اخليكم لينا ولى بلدنا ...
كل سنة وانت طيب استاذنا Slamat Ya Ustaz , it is true i idid repeated it more and more , i saw you last year in that discution about Dr, Garang and you sang a very lovely song , am still waiting for it to be released , you did not stay for long , i thought i will get a chance to chat with you ,but, i did not hppen ., sorry. for the sudanse T.V , omdurman and all FM we have, it theam like they had been directed to reshape and twist our sudanese music to that arbic Music , which am not against it but not on our identity. this y we need you and the rest of your colleuges to raise space to disccus this issue vey seriusly
01-07-2007, 04:54 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
كلنا نسعي الي رفعة الوطن عزيزي بشير اما آلاغنية التي غنيتها في وجود فقيد الوطن قرنق فقد انزلتها في البوست السابق وسارفعها لك كما انك ستجدها في youtube.com فقط اكتب فيا البحث yousif elmosley
(عدل بواسطة Elmosley on 01-07-2007, 04:43 PM) (عدل بواسطة Elmosley on 01-07-2007, 04:49 PM)
01-07-2007, 11:28 AM
عمر الفاروق
عمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669
الاستاذ الموسيقار الموصلي .. عيد مبارك وكل عام وكل الناس بي الف خير.. جميل ان تكون اول مداخلة لي معك وان تكون على قدر الشوق ولكنها كعادتي ربما ستمثل الصوت النشاز بين جميع المداخلات .. حدث ما كنت اتوقعه ومع احترامي لكل المتداخلين ولكن توقعت تمااااااااما ان الجميع سيثني على العمل والجميع سيهاجم التلفزيون والجميع سيقسم ان هذا لعمري اجمل فيديو كليب شاهده طيلة حياته .. لا اشك في مقدرات المتداخلين ولا انصب نفسي ناطقاً بإسم التذوق ولا اقف هنا موقف المشاتر لاراء الناس والمترصد للموصلي ولكن ..!! كنت اتمنى لو يتداخل معك شخص ليحلل هذا الكليب دون ان يكتفي فقط ب " راااااااائع " .. " جميل يا ساتاذ " .. " عمل متكامل يا موسيقار " .. ووووو طيب خلونا نعمل مقارنة بين الكليب تبع الموسيقار الموصلي وكليبات كثيرة قدمها فنانون شباب بثت وتبث سواء على تلفزيون السودان والنيل الازرق .. طيب تعالوا ناقشوا الموصلي في العمل والافكار الفي الفيديو كليب الخلتكم تقولوا انو كليب مميز !!!!! ما هو المميز في الكليب وجعله مختلف وجعله ربما يقفز بالاغنية السودانية للعالمية ؟؟؟؟ البنات السمحات الفيهو ؟؟؟؟ البت الممشطة وماسكة جيتار ؟؟؟ الوضوح في التصوير ؟؟؟ الصوت ؟؟ السيناريو المصاحب للكليب ؟؟؟؟ مع كل الاحترام يا موسيقار ولكن الكليب تقليدي ويشبه كثير من الكليبات التي تم بثها في ذلك الزمن من مختلف الفنانين العرب .. فرقة موسيقية وظهور لعازفين بصورة منفردة كل شخص مع الة معينة مجموعة بنات " كورس " يظهرن من فترة لأخرى وشخص هو السيناريو موضوع الكليب ... طيب بالنسبة للصوت اون لم تخني الزاكرة فالتسجيل واضح جداً إنو التسجيل القديم المأخوذ من شريطك الأول الذي ربما كان في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات ذلك الشريط الذي احدث ضجة وانا واحد من الذين احبوه جداً وكنت اسميه " يا الهجروك عليّة " .. طيب المعروف انو الكليب دوماً بيطلع كدعاية لي شريط كاسيت نازل في السوق فلاحظ معاي يا موصلي الفرق في الفترة ما بين تقديمك للكليب وما بين تسجيلك له في الكاسيت .. وربما كنت سا اقول انه كليب جديد لو قام الموصلي بتسجيل الكليب في نفس فترة نزول الكاسيت وحينها اتوقع ان التلفزيون كان في ايام الديموقراطية يعني لا كيزان ولا يحزنون .. طيب يا موسيقار انا بي صراحة في الكليب ده ما عارف لييه بيتم التركيز على الة الساكسيفون وعازفها مع العلم إنها اكثر الة ما ظاهر صوتها ك " صولة " مثلاً .. (على الاقل انا هنا عندي ما ظاهر ليها صوت مميز" .. لكن من وجهة نظري إنو تم اختيار الالة لأنها في الكليبات فلعلاً بتكسبو ناحية جمالية ولكن فقط اذا كان فعلاً في تلك اللحظة الصوت الواضح هو صوت الساكس ولكن للاسف في الكليب العندك بيجيبو بتاع الساكس في حين انو العزف عزف وتريات !!!!! حتى السناريو معظمه متمثل في ظهور الفنان والفرقة الموسيقية والكورس ونادراً ما يظهر الشخص موضوع السناريو وهنا لا اتدخل في عالم الاخراج ولكن ده من الحاجات البتخلي الكليب تقليدي .. الاغنية جميلة ماف كلام ..الاداء ممتاز ماف كلام ..لكن مشكلتنا يا موصلي هنا في البورد الناس بتسمع كلامك انت وما بتسمع الطرف التاني .. وتووووووووشك اخر هجوم واخر اساءة دون معرفة الحيثيات .. لا نطالب بالتقليدية في الكليبات وما بنقول مثلاً إنو أغنية " بحر المودة " للفنان جبارة إنها كليب .. يعني مش لمن يقول "ركبوا اللواري " يقوم المخرج يجيب لوري ماشي أو لمن يقول " شايلة الحليلي على المراح " يقوم يجيب ليهو حلة في زريبة .. الفنان وليد زاكي الدين قدم كليبات جميلة جداً تم عرضها في التلفزيون السوداني وهي ربما اجمل من الكليب المقدم حاليا ولكن لم نسمع احد اشاد بها من المتداخلين وكلهم ادونا احساس انو ده اول كليب يشوفوهو بالمستوى ده .. وهنا تكمن المجاملة يا موسيقار..
لو بالجد الناس عايزة تعرف الفيديو كليبات على اصولها ويعرفو الابداع الحقيقي ويعرفوا قيمة الفن السوداني في زمنه ويعرفو اننا فعلاً سبقنا زمننا كانوا يستدلوا بي أول كليب ربما في الوطن العربي للفنان الرقم " عثمان حسين " .. الكليب امكن اتعمل في الخمسينات أو الستينات وبتظهر معاهو " اثيوبية " لابسة توب ابيض وهم في البحر .. قمة الروعة في زمن لم يدخل فيه التلفزيون لمعظم البلاد العربية .. حقيقة يا موسيقار سبب مداخلتي هنا هو ذلك الاندهاش الذي ابداه المتداخلون وكأنهم يرون لأول مرة كليب لمطرب سوداني وعلى هذه الشاكلة .. صدقني حتى في التسعينات هناك كليبات بنفس هذا المستوى وربما شاهدها معظم المتداخلون فلا ادري ما الجديد في الموضوع .. لا ابخسك الاشياء يا موصلي فانت موسيقار وفنان ولكن الكليب مثله مثل الكثير من الكليبات ولا يعكس فناً سودانياً خالصاً ولا يعكس حتى تراث سوداني اللهم الا لبس الثياب للكورس.. ارجو ان تنظر لمداخلتي من الجانب المليان منها وسيبك من الجزء الفاضي منها .. تحياتي..
تخريمة : عندي إحساس إنو الزول الظاهر في الكليب ده هو المخرج زاااااااااااااتو وغايتو بالعافية كده لقا ليهو فرصة دخل نفسو في الكليب دي خارج النص يا موسيقار وعشان بس تبتسم
01-07-2007, 12:11 PM
Yassir Tayfour
Yassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10899
ود الفاروق كل سنة وانت طيب أولا أحيك على المداخلة الممكن تقود الناس فى حتة فنية بحتة وتسوق الناس لحوار ونقد إيجابى .. طبعاً أنا كزول أطريت على الكليب من جانب تطريبى بحت، لا علاقة له بالفنيات لأنو بصراحة ما عندى المعرفة البتأهلنى لذلك. ولكن أظنك غفلت عن العامل الزمنى.. إذا كان الكليب بمنظور اليوم، انت شايفو عادى طيب لو الكليب عرض عند إصداره، كان ح يكون برضو عادى؟؟؟ الحتة التانية طالما الكليب عادى وأمثاله عرضت فى التلفزيون، ليه تم رفض هذا الكليب؟؟؟ على الأقل يأخذ نصيبه كغيره تحياتى
01-07-2007, 05:52 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
عمر الفاروق كل سنه وانت طيب آنا ما حآرد عليك بالتفصيل هسع لانني بالبيت وكومبيوتري هنا ماكنتوش لزوم الموسيقي وحروفه العربية ناقصة الالف المقصورة والهمزة بانواعها وهذا يضايقني ولكن لابد لي من الاشارة بان راييك محل تقدير واحترام بنفس القدر الذي نقدر ونحترم رآي المشجعين وماعهدنا فيك الشطحي واشهد لك بالتهذيب وان خالفت (للسقف) ========= ولكن في خطوط عريضه ١ـ هل تعلم كم يكلف الفيديو كليب؟ ٢-الا تستحق محاولتي (آجر المحاولة منك) ٣-هل محاولتي آقل درجة من المعروض في التلفزيون بشكل عام؟ === جاوب علي الاتي وساعود اليك غدا بالتفصيل =========================== تخريمه علي قولكم ياخوي انت مالك كل ما انا اسخن مع التلفزيون انت بتدافع عنهم؟؟ اها الليله هم حيتصلو بي فلهم الشكر
Quote: مع كل الاحترام يا موسيقار ولكن الكليب تقليدي ويشبه كثير من الكليبات التي تم بثها في ذلك الزمن من مختلف الفنانين العرب ..
ياسر طيفور: كل سنة وانت طيب .. بالمناسبة لو ركزت في الجملة الفوق دي حا تلاحظ إني كنت خاتّي العامل الزمني في حساباتي فهكذا كانت معظم الكليبات في ذلك الزمن وربما كانت الافضل.. وحتى ضربي للمثال في كليبات وليد زاكي الدين لأنها كانت في ذلك الوقت لو ما الفرق سنة سنتين .. بالمناسبة انا كمان زّيك أكتب من منطلق المستمع العادي وانقل احساسي فقط بعيداً عن التخصصية ..
تخريمة : ياخ كان تكتب مداخلتك دي بي الإنجليزي عشان تصيع اخوك ويفتكرك بتنبز
01-07-2007, 06:19 PM
othman mohmmadien
othman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 12-13-2002
مجموع المشاركات: 4732
أخي الفاضل موصلي ونحن بقدر ذلك الشوق نتعجب ونتساءل ما دخل الفن بالسياسة وما دخل تلفازناالعروس تلفازناالمحروس المنمق الطاؤوس أن يكون آداة إغتيال لفنان مثلكم ============ أيها المتأمرون على إدارة ذلك الجهاز أعلموا جيداً أن الفنان ملك للجميع وبالتالي نطالب بحقنا في رؤية قامة سامقة كالموصلي نعم أريد أن اراه الآن - من حقي أن أطلب ذلك ============ لا تتعجب في زمن العجائب يا موصلي
01-08-2007, 02:38 AM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
الموسيقار الموصلي: تحياتي.. زي ما قلت ليك انا ما لاعب ليك فردة باك يا موصلي وبكل تأكيد لك اجر المحاولة وتقدير المجهود .. لكن كمان عشان نكون حقانيين اكتر ندي اي زول الحق المستحق لكن بصراحة اتفزتني المداخلات اللي ادت الحق وخلت معاهو بقشيش فزادت عن الحق.. تعرف يا موصلي لو كان لقيت بس مداخلة واحدة شاتت في الاتجاه المعاكس قبل مداخلتي كنت حا اكتفي بمتابعة البوست دون ابداء الرأي لكن انا حسيت انو البوست ده ممكن يصل لي الف مداخلة وكلها حا تكون سيناريو مكرر: عمل جميل ورائع يا موصلي .. يدر الموصلي شكراً ليك يا فلان يا ذوق .. وبي كده ما حا نطلع بي اي شي مفيد سوى مشاهدة الكليب الذي ربما لم يشاهده الكثيرون .. الاسئلة اللي طرحتها اسئلة مشروعة يا استاذ وحا اجاوب ليك عليها بعيدا عن التخصصية ومن وجهة النظر الشخصية :
Quote: ١ـ هل تعلم كم يكلف الفيديو كليب؟
نعم الفيديو كليب مكلف جداً يا موصلي ولكن كمان ما تنسى التكلفة تحددها جودة الكليب واماكن التصوير وعدد المشاركين في العمل واوقات التصوير وساعات العمل في الكليب والاكسسوارات و و و و .. لكن بالنسبة لي الكليب موضوع النقاش يا استاذ فيبدو بي صراحة كده إنو الكليب ما كلف كتير من حيث المنصرفات وطبعا انا هنا ما بقصد هو كلف كم عشان يطلع لكن قاصد من حيث التصوير وعدد المشاركين والاكسسوارات واماكن التصوير بعيدا عن تكلفة الانتاج .. طيب تعال نشوف يا موصلي .. الكليب يبدو إنو تم تصويره في مكان واحد " خصوصاً المنطقة الواقف فيها انت " وربما تكون اتصورت مرتين مرة بالصباح ومرة بي المسا ..وربما في نفس الوقت مع اختلاف الاضاءة (احتمال ضعيف).. والملاحظ انو التسجيل تم في وقت واحد لأنك ظاهر بي نفس اللبسة في جميع لقطات الكليب .. وده معناهو يا موصلي انكم ما تعبتو كتير في تفتيش اماكن للتصوير وانتقال من مكان لمكان لمطابقة المقاطع مع احداث معينة اللهم الا حركة الشخص التاني في الكليب .. بصراحة يا موصلي وعشان نكون واقعيين وبعيدا عن الاحباط في كلامي لكن الكليب ده بي صورتو الحالية ما اتوقع فيهو تعب للفنان بحيث يوقف هنا ويرجع يعيد من هنا ويقطع دي وترجعوا ليهو دي ويقيف في دي ويسوي دي و و و و و و ..من الحاجات المتعبة في الكليبات .. انا ما عارف التسجيل تم كيف لكن بما انك قلت المصور واحد ربما حا تكونوا تعبتو لكن يا موصلي لو ركزت معاي حا تلقا انو الكليب ده ممكن يتعمل بي كل سهولة وما يكلفك شي غير تلاتة كاميرات تصوير !!! تجيب تلاتة يصورك بي كاميرات فيديو عادية وكل واحد يصور من زاوية (بالضبط زي تصوير الاعراس) ويكون في زول ماسك الجهاز بتاع (المكس) ويختار اللقطات من كل كاميرا وانت تغني الاغنية بالضبط(كما تغنيها في الاعراس) ويكون في مسجل شغال وراك عشان تتاطابق حركة الشفايف مع الصوت !!! يبقا يا موصلي بالجد الكليب ده بي صورتو دي ما حايكلف اي شي لأنو العملية دي في السودان تتم بتأجير من " محلات الفيديو لتصوير الاعراس" والتكلفة 500 الف جنيه لمدة 3 ساعات " تعادل 250 دولار فقط" ويا موصلي ما تزعل مني في الارقام دي وتفتكر ده تبخيس للعمل لكن انا بقصد انو العمل ده بي صورتو دي كان ممكن يتم بي الوضع ده .. لكن شوف الفرق لو كان الموصلي عمل الكليب ده في اكتر من مكان بي اكتر من لبسة وبي اكتر من شكل " لووك" ولو الاستاف الوراك ده بيظهر كل مرة بي شكل وفي مواقع مختلفة وفي ازمان مختلفة حينها فقط ممكن نقول الكليب ده تحديداً مكلف !!!! لكن بصورته الحالية مفروض ما يكون كلف كتير لكن مع كل ذلك انت ادرى بي ميزانية الكليب ده ..
Quote: -هل محاولتي آقل درجة من المعروض في التلفزيون بشكل عام؟
لو بتقصد مقارنة الكليب بتاعك بما يقدم من كليبات سودانية الان الاجابة حا تكون نعم هو اقل من المعروض الان وخصوصا تلك التي تقدم في قناة النيل الازرق .. ولو رجعت الشريط 8 سنوات للخلف حا اقول ليك هو افضل من كليبات كتيرة اتقدمت في تلفزيون السودان ولكن كمان هو اقل درجة من بعضها .. بي صورة عامة يا استاذ الموصلي العمل عمل موزون ولكن لا يدعو للاندهاش وجعله كليباً كان يمكن ان ينقلنا للعالمية كما نوه بعض المتداخلين ..وهو عامل عليه ملاحظات كثيرة في الاخراج وفي التصوير وفي السيناريو وفيهو ثغرات كتيرة ...
Quote: -الا تستحق محاولتي (آجر المحاولة منك)
نعم بكل تأكيد تستحق محاولتك الإشادة فلا التفريط في حقك مطلوب ولا الإفراط في ما قدمته مطلوب .. لكن بصراحة يا استاذ اعيب عليك تأثيرك على رأي المتداخلين ربما بطريقة لم تقصدها ولكن من خلال كتابتك أوحيت للمتداخلين بأن هذا العمل عمل متكامل وعمل متميز وعمل لا يمكن رفضه .. وكان الافضل لو الناس شافت الكليب وجو ناس مختصين وفتفتوهو من كلو وناقشوهو من مجاميعو و وروك السلبيات والايجابيات عشان تديك دفعة لإنتاج كليب اخر لتلافي العيوب وزيادة الايجابيات .. اكرر يا موصلي نحن كسودانيين " وانا واحد منهم " عندنا داء خطير اسمو المجاملة لكل معارفنا وصدقني يا موصلي لو ما كنت عضو معانا هنا وجابو ليك كليب هنا حا تلقى ليك زول من المشاترين يكتب فيك زي ما بيكتبو في كتير من الفنانين الما اعضاء هنا وبيقدموا في اعمل مميزة وكويسة وبعد كده محاربين ..
تحياتي تاني يا موسيقار..
تخريمة :
Quote: ياخوي انت مالك كل ما انا اسخن مع التلفزيون انت بتدافع عنهم؟؟
الدبابة الواقفة جمب باب التلفزيون الزول القاعد جواها اللبسة حقتو الترزي الخيطها ليهو جار اولاد عمة صحبي ... ده علاقتي بي التلفزيون يا موصلي ..
01-08-2007, 02:36 AM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
وعشان اجيك الصباح وبتاعنا بكره براحه كده وامزمز بمزاج حاقول ليك قول لقريبك اباريقك في دبابه مساويكك في دبابه وعاد لمتين في دبابه لاجايب خبار آهلك ولا آخبارك في زول جابا
01-08-2007, 06:18 AM
Abdulbagi Mohammed
Abdulbagi Mohammed
تاريخ التسجيل: 12-11-2006
مجموع المشاركات: 1198
Quote: طيب خلونا نعمل مقارنة بين الكليب تبع الموسيقار الموصلي وكليبات كثيرة قدمها فنانون شباب بثت وتبث سواء على تلفزيون السودان والنيل الازرق .. طيب تعالوا ناقشوا الموصلي في العمل والافكار الفي الفيديو كليب الخلتكم تقولوا انو كليب مميز !!!!!
نستفتح بالقول نعم وحسب ماشاهدت شخصيا ليس هنالك افضل من هذا وحتى الان وعشان نكون عمليين ياعمر جيب أحسن واحد شفتو هناك هنا وخلينا نشوفو ونعمل المقارنه bring it on
Quote: ما هو المميز في الكليب وجعله مختلف وجعله ربما يقفز بالاغنية السودانية للعالمية ؟؟؟؟ البنات السمحات الفيهو ؟؟؟؟ البت الممشطة وماسكة جيتار ؟؟؟ الوضوح في التصوير ؟؟؟ الصوت ؟؟ السيناريو المصاحب للكليب ؟؟؟؟ مع كل الاحترام يا موسيقار ولكن الكليب تقليدي ويشبه كثير من الكليبات التي تم بثها في ذلك الزمن من مختلف الفنانين العرب ..
نعم هو قريب من فيدوهات الفنانين العرب زمان وهسع كمان وده التمييز بتاعو
Quote: فرقة موسيقية وظهور لعازفين بصورة منفردة كل شخص مع الة معينة مجموعة بنات " كورس " يظهرن من فترة لأخرى وشخص هو السيناريو موضوع الكليب ... طيب بالنسبة للصوت اون لم تخني الزاكرة فالتسجيل واضح جداً إنو التسجيل القديم المأخوذ من شريطك الأول الذي ربما كان في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات ذلك الشريط الذي احدث ضجة وانا واحد من الذين احبوه جداً وكنت اسميه " يا الهجروك عليّة "طيب المعروف انو الكليب دوماً بيطلع كدعاية لي شريط كاسيت نازل في السوق فلاحظ معاي يا موصلي الفرق في الفترة ما بين تقديمك للكليب وما بين تسجيلك له في الكاسيت .. ..
وهذا ديدن معظم المخرجين في العالم التداخل التقطيع المونتاجي والحشدز واتفق معك انه التسجيل القديم لعلى قدر الشوق وهو من ناحية الكوالتي الصوتيه يقف متفردا الى الحد البعيد فقد أشرف على تسجيله أحد احسن المهندسين العرب فلماذا نبخل على الناس به, كما انه ليس بالضرورة أن يصاحب الفيديو نزول شريط لان هذا ليس بقانون فهنالك الكثير من الفيديوهات اتعملت في العالم دون أن يكون الغرض منها انزال شريط
Quote: طيب يا موسيقار انا بي صراحة في الكليب ده ما عارف لييه بيتم التركيز على الة الساكسيفون وعازفها مع العلم إنها اكثر الة ما ظاهر صوتها ك " صولة " مثلاً .. (على الاقل انا هنا عندي ما ظاهر ليها صوت مميز" لكن من وجهة نظري إنو تم اختيار الالة لأنها في الكليبات فلعلاً بتكسبو ناحية جمالية ولكن فقط اذا كان فعلاً في تلك اللحظة الصوت الواضح هو صوت الساكس ولكن للاسف في الكليب العندك بيجيبو بتاع الساكس في حين انو العزف عزف وتريات !!!!!..
عمر ركز معانا شويه التسجيل ده مكس بين الالات الوتريه والات النفخ الخشبية والنحاسية بل في بعض اللازمات لو ركزت شويه في الاستماع حتسمع الات نفخ فقط وبدون وتريات والساكسفون من اهم الات النفخ وهو مع الترمبيت والهورن والترمبون يشكل اللازمات الموسيقية الهارمونية لذا فانني أشيد ببراعة المخرج العراقي ودقته في السمع
Quote: حتى السناريو معظمه متمثل في ظهور الفنان والفرقة الموسيقية والكورس ونادراً ما يظهر الشخص موضوع السناريو وهنا لا اتدخل في عالم الاخراج ولكن ده من الحاجات البتخلي الكليب تقليدي .. الاغنية جميلة ماف كلام ..الاداء ممتاز ماف كلام ..لكن مشكلتنا يا موصلي هنا في البورد الناس بتسمع كلامك انت وما بتسمع الطرف التاني .. وتووووووووشك اخر هجوم واخر اساءة دون معرفة الحيثيات ..
حتى الان لازال المخرجون يركزون على الفنان في فيديوهاتهم وهذا شئ طبيعي فالمستمع يريد ان يرى من يغني اكثر حتى وان كان هنالك سيناريو يرمي الى تفسير النص والموسيقى. بالنسبة للناس انا بحترم رايهم زي مابحترم راييك وإن خالف فما المشكلة في ذلك هل لابد أن يخالفني الاخرون الرأي ليكون رأييهم محترم؟ تعرف ياعمر هات دليل واحد إنو أنا هاجمتك هجوم شخصي أو اي واحد آخر بينما أنا كفنان سوداني تعرضت الى اساءات بالغة هنا الى درجة اسرتي وفي بوستات انت كنت صاحبها كما أن الكثيرين اتهموني بان بالي طويل أكثر من اللازم بل إن بعض زملائي من الفنانين المتابعين لما يدور هنا طالبوني بالابتعاد. هل تيقنت الان ياعمر كيف أعاني من الذين يقفون مني على النقيضين بينما أنا صامد لانني أتعلم من هنا(أخذا وعطاءا) وقد يفسر البعض مخالفتي لهم في الراي بانها اساءة أو تقليل من الشان وهذا خطأ كبير فأنا يشهد الله لا أكن أي ضغينة حتى لأولئك (الذين يسيئون الى شخصي دون أي سبب كما أشهد لك بانك في خلافك نبيل وواضح مهما بلغت درجة ذلك الخلاف وهذا ما يجعلني دائما اتشجع لمحاوراتك وأحبها
Quote: الفنان وليد زاكي الدين قدم كليبات جميلة جداً تم عرضها في التلفزيون السوداني وهي ربما اجمل من الكليب المقدم حاليا ولكن لم نسمع احد اشاد بها من المتداخلين وكلهم ادونا احساس انو ده اول كليب يشوفوهو بالمستوى ده .. وهنا تكمن المجاملة يا موسيقار..
بالمناسبة انا معجب بهذا الفنان المجتهد المحترم وقد سمعت أيضا انه قد عرض لي عدة أغنيات في برنامجه وهذه روح تدل على فنان يثق في نفسه (مزيد من التقدم) نعود لحديثك هل منكم من عرض له هذه الفيديوهات هنا ولم يشجعه الناس أتمنى أن اشاهد ماقلته وهذا سيجعلني أموت سعيدا. نعم هذا اول كليب بالشكل ده لانه عرض بواسطة القنوات التالية قبل عدة سنوات1-عجمان2-دبي3-ابوظبي بينما أهديته هدية لله والرسول للتلفزيون السوداني فلم يعرض (عمر خليك منصف)
Quote: لو بالجد الناس عايزة تعرف الفيديو كليبات على اصولها ويعرفو الابداع الحقيقي ويعرفوا قيمة الفن السوداني في زمنه ويعرفو اننا فعلاً سبقنا زمننا كانوا يستدلوا بي أول كليب ربما في الوطن العربي للفنان الرقم " عثمان حسين " .. الكليب امكن اتعمل في الخمسينات أو الستينات وبتظهر معاهو " اثيوبية " لابسة توب ابيض وهم في البحر ..قمة الروعة في زمن لم يدخل فيه التلفزيون لمعظم البلاد العربية ..
عثمان استاذنا وموسيقاه رائعة كشخصه الفريد ولكن من ناحية فيديو كليب ستظلم استاذنا الكبير اذا ادخلته في هذه المقارنه مع إحترامي لرايك والمجهود الذي بذل في ذلك الوقت 1-ذلك الفيديو فيهو مشكلة عدم ارتباط بين الصورة والاداءSynchronization وهذا مفهوم بالنسبة لذلك الزمان2- كما ان الكاميرا فيه لا تتحرك بينما يتحرك المغني والشخصية المصاحبة ليس فيه مونتاج مطلقا بينما اهم مقومات الفيديو كليب والسينما المونتاج. ولكنه عمل مقدر جدا بمعيار ذلك الزمان ونشيد فيه بجرأة فناننا الكبير عثمان حسين في غقتحام عالم الحداثة.
Quote: حقيقة يا موسيقار سبب مداخلتي هنا هو ذلك الاندهاش الذي ابداه المتداخلون وكأنهم يرون لأول مرة كليب لمطرب سوداني وعلى هذه الشاكلة .. صدقني حتى في التسعينات هناك كليبات بنفس هذا المستوى وربما شاهدها معظم المتداخلون فلا ادري ما الجديد في الموضوع .. لا ابخسك الاشياء يا موصلي فانت موسيقار وفنان ولكن الكليب مثله مثل الكثير من الكليبات ولا يعكس فناً سودانياً خالصاً ولا يعكس حتى تراث سوداني اللهم الا لبس الثياب للكورس.. ارجو ان تنظر لمداخلتي من الجانب المليان منها وسيبك من الجزء الفاضي منها .. تحياتي..
عزيزي عمر دعك من الاخرين أنا لازلت مندهشا لبراعة ذلك المخرج الذي انجز هذا العمل في عدة أيام
Quote: تخريمة : عندي إحساس إنو الزول الظاهر في الكليب ده هو المخرج زاااااااااااااتو وغايتو بالعافية كده لقا ليهو فرصة دخل نفسو في الكليب دي خارج النص يا موسيقار وعشان بس تبتسمÏÇÆãÇ ÇÊÔÌÚ áãÍÇæÑÇÊß æÃÍÈåÇ
لا ده ما المخرج ده سوداني ومعانا هنا في سودانيس أونلاين وبقرا في كلامك بينما المخرج عراقي من بلاد الرافدين تخريمه أنا دائما مبتسم لوجودك لانك بتطلع مني حاجات كتيره ولك الشكر ولي عودة الى الجزء الثاني من مداخلاتك
Quote: لكن كمان عشان نكون حقانيين اكتر ندي اي زول الحق المستحق لكن بصراحة اتفزتني المداخلات اللي ادت الحق وخلت معاهو بقشيش فزادت عن الحق.. تعرف يا موصلي لو كان لقيت بس مداخلة واحدة شاتت في الاتجاه المعاكس قبل مداخلتي كنت حا اكتفي بمتابعة البوست دون ابداء الرأي لكن انا حسيت انو البوست ده ممكن يصل لي الف مداخلة وكلها حا تكون سيناريو مكرر:
ياعمر انت مفروض ماتغضب ولاتتهم الناس بالمجاملة لانك ما دخلت قلوبهم ده رايهم وعلى فكره فيهم متخصصين في مجالي الموسيقى والدراما والصورة المرئية ولما يشوفو كلامك عنهم ربما ياخدو في خاطرهم منك أنا انسان بسيط جدا لاني غنيان ولا املك في هذه الدنيا الا فني ومساهماتي المتواضعة معكم هناولم ارمي ابدا الى تجريم التلفزيون السواني بقدر ما رميت الى حفز حكومتنا الفتية الى الاهتمام بالفن السوداني وعدم حشره في عمليتهم التاصيلية ورسالتي واصلة وواضحة وجميع هؤلاء الذين شجعوني يفهمون رسالتي تماما وحتى من لديهم موقف مخالف يفهمون رسالتي وانت على راسهم فالنقد ياعمر وانت انسان ذو معرفة مقدرة ليس هو اظهار السلبيات فقط وليس هو اظهار الايجابيات فقط اما الاستماع والمشاهدة فهي الاستحسان او عدمه فالناس هنا نظرو الى المسالة ليس من منظور نقدي ولكن من منظور الاستحسان فعادة الانسان الذي لايعجبه عمل ما لايعلق عليهفلربما هنالك ايضا من لم يعجبهم العمل.
Quote: عمل جميل ورائع يا موصلي .. يدر الموصلي شكراً ليك يا فلان يا ذوق .. وبي كده ما حا نطلع بي اي شي مفيد سوى مشاهدة الكليب الذي ربما لم يشاهده الكثيرون ..
اساسا البوست مطروح لكي يشاهد الناس الفيديو والحمد لله في فترة وجيزة قد شاهده الكثيرون مقارنة بما يطرح هنا اما ردودي على من أعجبه العمل فلابد من رد ذوق هل لديك اي طريقة اخري للرد على المعجبين ياعمر؟؟ كيف ترد أنت على الذين يستحسنون طريقتك في الغناء؟؟؟ وبجيك راجع
01-08-2007, 06:56 PM
محمد حامد جمعه
محمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807
استاذنا الكبير (الموصلى ) مساك الله بالخير والعافية
صدقنى اول مرة اشاهد هذا الابداع وان كانت الاغنية محفورة فى ذاكرتى منذ سنوات ، واحييك
واصدقك القول مرات فى حاجات فى البلد دى غريبة ومحبطة ومنها منع بث هذا العمل - ان كان هناك مانع - ولا املك الا صادق تقديرى لك و(اشياء اخرى ) ساخصك بها ان تيسر سبيل التواصل معك واتمنى بصدق ان اراك فى الخرطوم ولو بضعة ايام صدقنى يا موصلى هناك اجيال تسطو على اذواقها عصابات من المفسدين والمفسدات وبالمناسبة لا علاقة لهذا بالكيزان والجبهة ولك الود والشوق المديد
01-08-2007, 07:43 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
شكرا أخي محمد حامد جمعه على مرورك ويسرني جدا أن اعرف منك حتى نستطيع توجيه جهودنا الى الهدف المنشود الا وهو رفعة الفن السوداني ولك الموده وكل سنه وانت طيب
01-08-2007, 09:23 PM
Elmosley
Elmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683
Quote: نعم الفيديو كليب مكلف جداً يا موصلي ولكن كمان ما تنسى التكلفة تحددها جودة الكليب واماكن التصوير وعدد المشاركين في العمل واوقات التصوير وساعات العمل في الكليب والاكسسوارات و و و و ..
Quote: واضيف ليك نوعية الاستدويوهات ومن هو المخرج ومن هو المونتير لكن بالنسبة لي الكليب موضوع النقاش يا استاذ فيبدو بي صراحة كده إنو الكليب ما كلف كتير من حيث المنصرفات وطبعا انا هنا ما بقصد هو كلف كم عشان يطلع لكن قاصد من حيث التصوير وعدد المشاركين والاكسسوارات واماكن التصوير بعيدا عن تكلفة الانتاج .. طيب تعال نشوف يا موصلي ..الكليب يبدو إنو تم تصويره في مكان واحد " خصوصاً المنطقة الواقف فيها انت " وربما تكون اتصورت مرتين مرة بالصباح ومرة بي المسا ..وربما في نفس الوقت مع اختلاف الاضاءة (احتمال ضعيف)..
كدي عد المشاركين من بنات والاولاد وعازفين وممثلين شوفهم كم وكدي عاين تاني شوف التصوير تم في كم موقع وماتركز بس علي انا
Quote: والملاحظ انو التسجيل تم في وقت واحد لأنك ظاهر بي نفس اللبسة في جميع لقطات الكليب .. وده معناهو يا موصلي انكم ما تعبتو كتير في تفتيش اماكن للتصوير وانتقال من مكان لمكان لمطابقة المقاطع مع احداث معينة اللهم الا حركة الشخص التاني في الكليب ..ÈÇáßíÒÇä
ربما يكون عندي لبستين من نفس النوع أو ربما بعد يومين وديت الهدوم للمغسله يا عمر دي كلها احتمالات لكن سؤالي هل عدم تغيير الملابس يحدد عد الايام؟؟ وهل بالضرورة من الاساس تغيير الملابس؟؟
Quote: بصراحة يا موصلي وعشان نكون واقعيين وبعيدا عن الاحباط في كلامي لكن الكليب ده بي صورتو الحالية ما اتوقع فيهو تعب للفنان بحيث يوقف هنا ويرجع يعيد من هنا ويقطع دي وترجعوا ليهو دي ويقيف في دي ويسوي دي و و و و و و ..من الحاجات المتعبة في الكليبات ..
طبعا لازم تعرف ياعمر انه في الاخراج التلفزيوني والسينمائي فان الكاميرا ايضا تتحرك والمونتير الذي يقوم بالمونتاج هو الذي يمكنه أن يجعل من اللقطة الواحده خمسين لقطة وذلك باستعانته بالتكنلوجيا الحديثة
Quote: انا ما عارف التسجيل تم كيف لكن بما انك قلت المصور واحد ربما حا تكونوا تعبتو لكن يا موصلي لو ركزت معاي حا تلقا انو الكليب ده ممكن يتعمل بي كل سهولة وما يكلفك شي غير تلاتة كاميرات تصوير !!! تجيب تلاتة يصورك بي كاميرات فيديو عادية وكل واحد يصور من زاوية (بالضبط زي تصوير الاعراس) ويكون في زول ماسك الجهاز بتاع (المكس) ويختار اللقطات من كل كاميرا وانت تغني الاغنية بالضبط(كما تغنيها في الاعراس) ويكون في مسجل شغال وراك عشان تتاطابق حركة الشفايف مع الصوت !!!
والله لكن السودان تطور جدا ياعمر طيب مادام في الاعراس بعملوا كده معناه انو التلفزويون بعمل احسن ومعناه اننا في القمم مع الدول المتقدمة في تقنية الفيديوكليب طبعا حكاية تطابق الشفايف مع الصوت دي عندها أجهزه زي النار هسع أها انت لو كنت منصف كنت تشوف كيف أن هذا المخرج كان بارعا فتجد الروله في الدرمز تطابق ايقاعيا الرولة في درمز التسجيل ودي صدقني صعبه جدا تحتاج الى تقنية عالية وحس موسيقي عالي
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة