|
Re: غواص في محيط النغم 3 العبقري محمد الامين والحب والظروف (Re: Elmosley)
|
التحية لك يا أستاذنا الموصلى و أنت تغوص فى محيط أعمال مغنى الأجيال و الهرم الموسيقى الأستاذ محمد الأمين. أغنية الحب والظروف تعتبر من أعظم الأغانى السودانية و معها بالطبع بتتعلم من الأيام . و الدلالة على عظمة هذه الأعمال إنها تتصدر الساحة الفنية طيلة الثلاثين سنة أو تزيد . و هذا يقودنى إلى تساءل و هو إننا نلاحظ إن معظم الجيل الجديد من الموسيقيين و المغنيين قد توقفوا عن إنتاج الأغانى الطويلة من مقاس الحب والظروف أو بتتعلم من الأيام و أصبحت كل الأغانى من شاكلة أبو سريع الذى لا يتعدى البضع دقائق فهل هو السبب متطلبات هذا العصر السريع أم هو إفتقار الموهبة و الأمكانيات الفنية الضرورية لأنتاج هذا النوع من الأغانى . أتمنى أن تكون موفقآ فى زيارتك للخليج و لك الود حتى نلتقى مرة أخرى . عبدالعظيم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم 3 العبقري محمد الامين والحب والظروف (Re: Dr Abdelazim Abdelrahman)
|
Quote: لو تسافر دون رضانا بنشقى نحن الدهر كله ما بنضوق فى الدنيا متعه وكل زول غيرك نمله اقل حاجه تخلى سفرك حتى لو اسبوع اقله وانت عارف نحن بعدك للصباح ... دايما نساهر |
الجميل موصلى حمدالله على السلامه وبركه الوصلت طيب كنت انوى الكتابه عن لقاء مطار دلاس بفرجينيا الذى جمعنى واياك والشهم د/ متوكل والشفيف عمر بانقا ولكن ضياع الباسورد شتت كل افكارى سأعود لموضوع البوست لاحقا تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم 3 العبقري محمد الامين والحب والظروف (Re: Elmosley)
|
يااااااااااااااه. بتعرف محل الوجعه وين..
بالجد خرافى انت.. ياروح الموسيقى.. الموصلى...
معاك الى نرخى السمع.. ونتعلم.. كتير.. بحب شغل التوزيع كيف .. (قول سلبطه ساى).. ما (دى )الموسيقى وكفى...
فاقدو طعم الاندهاش ...نكر النهار ريحة الدعاش ... بكت المسامير الثبات...مدحو الدراويش المسيح انا لقيتك زول بتفش الوجع .. عندك جراحات الدعءا.. عندك مكانات للرجوع الدعاء**
وبفرح بيها روحكم وكت لامست شرفة احساسى بفرح بيها ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غواص في محيط النغم 3 العبقري محمد الامين والحب والظروف (Re: Elmosley)
|
خالص التحايا.. استاذنا الموصلى ..
اوفيت تب (ياروح الموسيقى)..
فقط مداخله .. فى النظر الى عملية انتقال الاستاذ ود الامين من مرحلة (البيانو) الى (البيكلو).. تمت بسلاسه تقدر تقول ابداع حقيقى فكل فتره كان ليها طعمها الخاص فى التذوق لكن لم ينقص شيئا من عملية التدوير فى نفس الدائره العظيمه..لان نطاق الاغنية لم يزداد الا روعه مابين تلك الفتره وهذه الفتره..
*ايضا بنلاحظ اعتماد ود الامين الى شيئين (الكمنجات) و( البنقز –الايقاع)..
*عملية اللحن والاداء..
ايضا ملاحظه فى ان الاستاذ كثيرا باخد راحتو فى الغناء (زى مابقولوا بغنى من دواخلو) ده بخلى فى عملية تقديم وتاخير بينو والفرقه.. يستطيع هو معالجة المسئله دى بدون ما نشعر..
وهذه قدره فنية هائله تورينا عظمتو..
ايضا الملفت اعتماده على عناصر يغلب عليها الشباب مع قليل من الخبره ..منذ ايام فرقته الماسيه واغلبها من (السمندل)..(ميرغنى- الفاتح-مليجى-باص-سالم-احمد –النو-سعد الدين-الفحيل..الخ..)
بالاضافه الى طبقة الصوت فى الحديث نفس طبقة الصوت فى الغناء..
واصل وادفق مينا درر يا استاذ.. ونحن معاك نجابد ونتعلم..
وسلام من الاعماق .. يا نسمة صيفيه.. الموصلى..
| |
|
|
|
|
|
|