الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 07:41 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الموسيقار يوسف الموصلي(Elmosley)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-10-2008, 08:54 AM

nashaat elemam
<anashaat elemam
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 1108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني

    الخرطوم: نشأت الإمام

    في الحوار الذي أجرته معه قناة » هارموني « في برمجتها لرمضان المنصرم،فتح الفنان محمد وردي المزيد من النيران، وصب الكثير من الزيت،على الوسط الفني، ومن بين الذين تناولهم بالنقد ، الموسيقاريوسف الموصلي، والذي وصله رذاذ من عبارات وردي، تكاثف مع أوجاع ماضية أصابه بها من قبل، لذا لم يتردد الموسيقار الموصلي من مراسلتنا بعد أن سألناه عن بعض ما ذكره وردي في حوار القناة معه، وكان هذا الحديث الذي وضع بعض النقاط وليس كلها،على بعض الحروف أيضاً..

    الموصلي بدأ حديثه وهو يكن التقدير الكبير لمحمد وردي (الفنان)، لكنه استدرك: اراه -وردي- دوماًيقلل من شأن وقدرات زملائه في الوسط الفني، وكأنه مسؤول العناية الإلهية عن الفن السوداني،وواصل الموصلي: قصته معي فيها الأعاجيب،وسأحاول ذكر بعض التفاصيل هنا،فوردي يلقي بمعلومة ثم يصدقها، ومن ثم يصدر أحكامه وفقاً لما بات يعتقده هو وحده، فمثلاً هو ل ميوجهني لدراسة التأليف الموسيقي كما قال،فهذه فرية واضحة،لأن العلاقة بيننا لم تتوطد لدرجة أن أستشيره فيما أدرس، بل تعاملت معه بعد عودتي من دراسة الماجستير في أكاديمية »كونسرفتوار« الموسيقية بالقاهرة،وحينهاغنيت في مسرح اتحاد الفنانين بعد عودتي مباشرة، فاعتلي وردي المسرح من بعدي، وأشاد بي اشادة قدرتها له في حينها، وهو كما يصف نفسه أنه لايعرف المجاملة .
    وعما ذكره وردي بأن الموصلي تودد اليه في مصر حينما التقيا هناك، من أجل أن يقوم الأخير باعادة توزيع اغنياته، أوضح الموصلي أن ذلك عارٍ من الصحة تماماً، وعضد ذلك بالقول : وردي بالذات لا يسمح لأحد أن يمس أعماله، مالم يكن مقتنعاً بأن ذلك سيضيف لهذه الأعمال الكثير، لذا اراه استفاد جداً من مقدراتي الموسيقي في تنفيذ أعماله .
    وعن رضاه - أو عدمه - عن تلك الأعمال التي وزعها لوردي يقول الموصلي : ليس هناك عملاً فنياً كاملاً، وأنا لست براضِ ليس عن عملي مع وردي فحسب، بل مع كل الذين عملت معهم، فدوماً أعمال على نقد نفسي ذاتياً، وبعض الأعمال التي قدمتها مع وردي كان يعيبها عدم تماسك عنصر الايقاع في الآلات الايقاعية، وتحديداً في أغنية » أرحل « ، والسبب في ذلك هو وردي نفسه !! لأني سجلت به بالعود، فأولاً هو عديم الخبرة حينها في التغني على » التراكات « المتعددة، وثانياً أنني حينما حضرت العمل لم أدخله بنفسي على الكمبيوتر، بل كتبته على الورق ونفذه شخص آخر اسمه عمر، وللتاريخ أذكر أن وردي شارك في كل خطوات العمل، وكنا نجلس على أرضية بيته ونأكل سوياً، وكان بامكانه حينها أن يبدي رأيه هذا، لكن لماذا أحجم عن ذلك حينها .. بل أنه صرح لصحيفة الخرطوم بأن : الموصلي مفخرة للموسيقى السودانية !! ، وقال أيضاً لقريب له أن الموصلي أوصلني للعالمية !!
    الموصلي اتفق معنا على أن الموسيقار وردي فنان غيور على الفن وحريص عليه، لكنه ألمح إلى أن غيرة وردي على الفن ليست ايجابية، بل يعتبرها هدامة، ودلل على ذلك بقوله : كونه يصفني بأنني » أكاديمي « ليس عيباً، لكن العيب عدم فهم هذه الصفة، وواصل الموصلي : لأن وردي لم ينجح أكاديمي في الموسيقى فهو لذلك يريد التقليل مما أنجزه الآخرون، فوردي فنان كبير وأربأ به من أن يسقط في مثل هذه الزلات التي لا تغتفر .
    وتحدث الموصلي عن أكاديميته التي أفادت وردي، ذاكراً أن هناك عدداً من الحفلات أقامها وردي في انجلترا ولم يكن معه عازفين سودانيين، واضطر وردي للعمل برفقة عازفين انجليز، وهنا كانت المشكلة، فوردي لم يتسطع كتابة موسيقاه لهم، وقام بذلك الموسيقار الموصلي، وقال الموصلي في ذلك : انقذته هناك، فهو كان سيتعرض لاحراج كبير جداً على عجزة ذلك، وما مساعدتي له إلا من جراء الفائدة الأكاديمية التي لم يوفق هو فيها !!
    ولم تتوقف علاقة وردي بالموصلي عند هذا الحد، بل عندما ذهب وردي لأمريكا في مشروع خاص بالمركز السوداني للمعلومات بلوس أنجلوس، طلب الموصلي بالاسم، للاشراف على تسجيلاته وعمل توزيع الكورس وقيادة الأوركسترا، ويقول الموصلي : هناك كان يقف د متوكل الذي يرعى المركز، وساندنا وردي لاخراج بعض أعماله، لكن : ( قبضنا الريح !!).
    وكشف الموصلي عن بعض الاضافات التي قدمها لأغنيات وردي موسيقياً،وقال: توزيعاتيله أفضل من توزيع الموسيقار الايطاليأندريه رايدر لأغنية »الود«، فمثلاً في أغنية? »قالوا بتحب« فقد أحدثت فيها تغييراًهيكلياًيخدم الكورس،فخرجت الأغنية وهيترتديحلة من سندس،أما فيأغنية »وا أسفاي« فالبيز الذيكتبته فيها لنيحلم به وردي مرة ثانية!!
    وحول ما اذا كان الموسيقار راؤول هو الذيوضع توزيع لأغنيات ورديهناك تساءل الموصلي: ماذا فعل راؤول؟؟،واستطرد: لقد قمنا بعمل بروفات مضنية لأعمال وردي استغرقت شهراً كاملاً تحت قيادتي الكاملة للاوركسترا،وشارك الجميع بالمقترحات والتعديلات،ثم سجلنا العمل في الاستديو، وأخذ راؤول التسجيل للكمبيوتر، وقام بتفعيل برنامج جاهز يحول التسجيل إلى نوت موسيقية، وتمت اعادة عزفها مع اضافات طفيفة جداً جداً!!
    وأكد الموصلي أن ما بينه وبين وردي ليست مشكلة تخص التوزيع، فوردي يتعامل مع الأشياء والناس وفق احتياجه هو، ونحن اختلفنا في مواضيع بعيدة عن اكاديميات الموسيقى، ولا أود الخوض فيها الآن، لكن ربما أتحدث عنها لاحقاً.
    واختتم الموصلي حديثه موجهاً رسالته للموسيقار وردي، يقول فيها : ( أنا يوسف عثمان محمد بلال، أحترمك جداً كمبدع سيخلده السودان، ولكنني أربأ بك من هكذا تصرفات تجاه جميع زملائك،وأؤكد لك،بأنك متى ما احتجت لي فسوف البي طلبك، لأني أحب الفنان فيك حباً جماً، وأتمنى أن تغني فقط، أو تقل خيراً، أو تصمت ).

    نقلاً عن صحيفة الرأي العام السودانية


    تم التعديل لاضافة المصدر

    (عدل بواسطة nashaat elemam on 12-10-2008, 09:09 AM)
    (عدل بواسطة nashaat elemam on 12-10-2008, 09:13 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 09:27 AM

عثمان دغيس

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 1696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: nashaat elemam)

    ذكرني حديث الدكتور يوسف الموصلي وتعليقه على مسألة غيرة وردي على الفن السوداني وكيف أنها غيرة هدامة ..
    أو كما قال ..
    بالمثل الذي يقول عدو عاقل خير من صديق جاهل ....!
    لا فض فوك يا موصلي ..
    وأضم صوتي لصوتك بأن على وردي أن يغني ( ما دام في إستطاعته ) أو ليصمت ... حفظاُ على إحترام الملايين لفنه ...
    وحتى ينصرف إحترام الناس لفنه ، حتى ينصرف إحتراماً لشخصه ...
    لك كل التقدير يا عالمنا الموصلي ...
    إنت أكبر ...
    وراجين منك أكتر ...
    ووردي مدرسة عظيمة..ما في ذلك شك
    و .. نتمنى له الصحة والعافية ..
    ولك كل التقدم ,,, وأن تترفع عن الصغاير ..

    ولك كل تقدير يا نشأت ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 11:27 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: nashaat elemam)

    تحياتي للجميع

    وهل يا تري يرجع حديث وردي للمرض برضو كما فعل الاديب الطيب صالح بتزكيته

    للطاغية البشير

    التحية لك اخي الموصلي ووردي الان في وضع حرج بوضع نفسه الي زبانية مفسدي

    الجبهة الاسلامية من اجل المال

    ومن دبابة كانت اغنية فشوش اذا لم يوافق القول للعمل


    علي وردي الحفاظ علي سمعته الفنية لدي معجبيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 12:17 PM

عمار محمد حامد
<aعمار محمد حامد
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: Sabri Elshareef)

    التحية الى جميع المتداخلين اعلاه

    كلامكم الفارغ ده و الما عندو معنى لا يزيد وردى الا شموخا وعزة

    ويا استاذ الموصلى انت بالذات ما تتكلم فى وردى لانك غير مؤهل لذالك لا فنيا ولا اخلاقيا وخلى الامور مستوره
    وردى لم يتوسل لكلاب الجبهة لانه فى غنى عن ذالك وبدل التنظير من وراء الكيبورت انتو واجهو كلاب الجبهة فى السودان

    وردى سيظل وردى اعظم فنان ظهر على الساحة الفنية فى السودان

    لكم الود والاحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 06:57 PM

عثمان دغيس

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 1696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: عمار محمد حامد)

    Quote: [التحية الى جميع المتداخلين اعلاه

    كلامكم الفارغ ده و الما عندو معنى لا يزيد وردى الا شموخا وعزة

    ويا استاذ الموصلى انت بالذات ما تتكلم فى وردى لانك غير مؤهل لذالك لا فنيا ولا اخلاقيا وخلى الامور مستوره
    وردى لم يتوسل لكلاب الجبهة لانه فى غنى عن ذالك وبدل التنظير من وراء الكيبورت انتو واجهو كلاب الجبهة فى السودان

    وردى سيظل وردى اعظم فنان ظهر على الساحة الفنية فى السودان

    لكم الود والاحترام





    الأخ عمار ...
    نحيي فيك ونشاركك بما فينا الموصلي نفسه ، على إفتتانك بعبقرية وردي الفنية .. وبشموخه ..
    لكني آخذ عليك يا أخي عدم موضوعيتك ( ودي ما شتيمة على فكرة ..! )
    عدم الموضوعية هو في إنك لم تتدبر ما ورد على لسان الدكتور الموصلي من إحترام لفن الأستاذ وردي الذي لم يختلف فيه أي من المتداخلين الذين بادرتهم بالهجوم ...!

    الراجل ( يربأ ) بوردي أن ينزلق لهذا المنزلق ويهاجم من مد له يد العون ...ومن له- بشهادة كل السودان إلا محمد وردي وأخد معجبيه الذي يدعى عمار ...!!- بصمات واضحة لا ينكرها إلا جاحد أو جاهل بفنون الموسيقى والتوزيع وده معذور ..
    أخي عمار ...
    لسنا في معرض التعريض بوردي وهو الذي لا يختلف إثنان في سمو مكانته الفنية على مستوى العالم العربي والإفريقي ...
    لكنا لا نقبل الهجوم هكذا من كل من هب ودب لأحد عظماء بلادنا ...
    الموصلي رجل مؤهل رضيت أم أبيت على الأقل عندما يتعلق الأمر بإنكار أفضاله من قبل من إستفادوا من علمه وعبقريته ..فلا ينبغي لأحد أن ينكر عليه الدفاع عن شخصه وهو الذي لم يبدأ بالهجوم ...
    ولا أدري السبب في مهاجمتك الرجل هكذا وبأنه غير مؤهل وما عارف شنو ...!
    هل إنت مؤهل كي تقيم دكتور الموصلي ؟؟؟
    وتطلعه غير مؤهل كمان ...؟؟!!


    عمار أخوي
    خلينا موضوعيين شوية وما تكرهنا في وردي وتخلينا نعلن إنسحابنا من قائمة معجبيه التي تضم من ليسوا بموضوعيين ..
    فنحن نحب وردي ولا نرضى له المزالق ..
    ونحب الموصلي .. ولا نرضى التقليل من شأنه الكبير وتأثيره المباشر والإيجابي بالتأكيد على موسيقانا وإطلاعنا على أحدث ما وصلت إليه العلوم الموسيقية ومد يد المساعده للكل سعياً للإرتقاء بغنانا ...!!

    مع كل الإحترام برضو...!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 08:03 PM

عمار محمد حامد
<aعمار محمد حامد
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 650

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: عثمان دغيس)

    اخى عثمان
    لك التحية والاحترام

    انا ما عارف الموصلى شخصيا ولكن لدى اقرباء يعرفونه حق المعرفه منهم من عمل معه و زاملوه وعاشروه فى القاهره وامريكا وكمان عارف هو بيقول كده ليه فى وردى منذ ان كان وردى فى امريكا
    وبرضو كرهك فى وردى لا ينقص من قيمته مثقال ذره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 12:28 PM

Tabaldina
<aTabaldina
تاريخ التسجيل: 12-02-2002
مجموع المشاركات: 11844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: nashaat elemam)

    ..
    .

    نحترم وردى وفنه وندين ما ذكره فى حق استاذناالموصلى ونتفق معه فى
    Quote: ( أنا يوسف عثمان محمد بلال، أحترمك جداً كمبدع سيخلده السودان، ولكنني أربأ بك من هكذا تصرفات تجاه جميع زملائك،وأؤكد لك،بأنك متى ما احتجت لي فسوف البي طلبك، لأني أحب الفنان فيك حباً جماً، وأتمنى أن تغني فقط، أو تقل خيراً، أو تصمت ).


    _________________

    Quote: وهل يا تري يرجع حديث وردي للمرض برضو كما فعل الاديب الطيب صالح بتزكيته
    للطاغية البشير

    انت يا ابو نضارة الاديب دا طالبو تار ولا حاجة ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 06:07 PM

Abdulmageed Gorashi
<aAbdulmageed Gorashi
تاريخ التسجيل: 11-02-2008
مجموع المشاركات: 218

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: Tabaldina)

    الاخ صابر الشريف عليك الله خلينا من استغلال كل المنابر للزج بينا في السياسه.
    الفنان وردي فنان عملاق ومبدع ولا يمكن ان تحكم عليه بالاعدام. وردي له شخصيتان وردي الفنان ووردي الانسان. وردي الفنان لا يجامل احد في اعماله الفنيه وهذا من حقه اما وردي الانسان فهو رجل بسيط ومتواضع ومجامل مع كل الناس كانت بينا وماذالت علاقه طيبه مع اسرته في الفتره التي كان فيها في مدينة لوس انجلس.
    قد تكون لوردي مدرسه فنيه تختلف من مدرسة الاستاذ الموصلي ومن هنا نجد الاختلاف في وجهات النظر....وفي نهاية اليوم كل منهما اصدقاء.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 08:27 PM

محمد الطيب حسن
<aمحمد الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 31-03-2007
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: Abdulmageed Gorashi)



    Quote: وهل يا تري يرجع حديث وردي للمرض برضو كما فعل الاديب الطيب صالح بتزكيته




    مادام عارف انو المرض سبب تزكيه الاديب للبشير

    اذا كان
    ( ليس علي المريض حرج )

    لماذا التشهير به ؟؟؟؟


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 08:25 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: nashaat elemam)

    كلام موزون ومتزن وكلام عقل مش دجل واسفاف وشعوذه وحب للظهور فقط



    تحياتي عمار

    ظهور لشنو هنا وردي كرمته الحكومة ووداد بالتحديد

    نفحته مالا وهو يتغني في بلاط السلطة غناي ايوا موقف اخلاقي لا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 08:45 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: Sabri Elshareef)

    الاخ العزيز نشأت الامام لك التحية و التقدير ..
    توقفت كثيرأ امام عبارة الموصلي

    Quote: أنا يوسف عثمان محمد بلال، أحترمك جداً كمبدع سيخلده السودان، ولكنني أربأ بك من هكذا تصرفات تجاه جميع زملائك،وأؤكد لك،بأنك متى ما احتجت لي فسوف البي طلبك، لأني أحب الفنان فيك حباً جماً، وأتمنى أن تغني فقط، أو تقل خيراً، أو تصمت


    شكرأ الموصلي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2008, 09:13 PM

mahmed alhassan
<amahmed alhassan
تاريخ التسجيل: 10-02-2004
مجموع المشاركات: 1793

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: Sabri Elshareef)

    وهل يا تري يرجع حديث وردي للمرض برضو كما فعل الاديب الطيب صالح بتزكيته

    للطاغية البشير
    وهل كان وردي ايضا مريض عندما كانت مايو هي الخلاص ؟
    وهل كان وردي مريض عندما كان يفتش للنميري منذ زمن؟
    انت يا مايو الخلاص
    كنا زمن نفتش ليك وجيتنا الليلة
    ام أنه التطابق في وجهات النظر وقتها يا صبري الشريف 0
    وردي الرقم والقامة رأيه في الانقاذ سلبا أو ايجابا له الاثر الكبير كما
    الاديب الشامخ الطيب صالح فمسيرة عطائهما الوافر وبصماتهماالتي تجاوزت الحدود
    تعطيهما الحــق في اعادة تقيمهم لللامور من منظور سياسي أوخلاف
    ه 0
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2008, 03:18 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: nashaat elemam)

    كانت لي مداخلة هنا ..!!!

    أبن إختفت ؟؟!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2008, 05:15 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 28-03-2008
مجموع المشاركات: 5194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: ناذر محمد الخليفة)

    اكثر مااعجبني في هذا الموضوع رد الفنان الموصلي والذي اثبت ببراعة وانسانية فائقة انه
    فنان بحق لما ظهر في رده الدرجة العالية من التهذيب الذي يليق بالفنان .....برأي ان الفن
    ان لم يهذب الانسان فهو لايعدو ان يكون جافاً خالي من كل روح انسانية ورسالية ...راقية....
    اشكر الفنان الموصلي علي هذا الجمال وعفة اللسان .. اتعجب فيمن بيده شهادات يمنحها لمن يشاء
    وينكرها لمن يشاء من الذي اعطاه هذا الحق .؟....في مثل هذا السلوك ما الذي يميز وردي عن منتسبي
    الانقاذ الذين يوزعون شهادات الوطينة لمن يشاؤون ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2008, 09:28 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 28-03-2008
مجموع المشاركات: 5194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: ibrahim alnimma)

    اذكر في الفترة الديمقراطية شكلت هناك محكمة لعلي الحاج حول قضية ماعرف بالقصر العشوائي....وكان
    علي الحاج يعمل طبيب بانجلترا وله عيادة طيبة ....وعندما سئل عن مصدر دخله للحصول علي هذا المال
    ذكر بانه عمل طبيب في انجلترا ، واستدعي عزالدين علي عامر كشاهد والذي كانت له ايضا عيادة في
    انجلترا ليؤخذ رايه حول دخل زميله وخصمه السياسي ....فما كان من عزالدين علي عامر الا ان قال ياخونا
    الارزاق بيد الله ....واكتفي بهذه الشهادة ورفض ان يشهد ضد زميله وهذا هو عين احترام الزمالة.....
    وان كنت اري ان الموصلي فنان بمعني الكلمة لا يحتاج لمداهنة او مجاملة من احد او حتي شهادة ....وله
    معجبين ومحبين ....ولسني بذلك اهدف ان انفي عن الفنان وردي مواهبه كما انه ليس بوسعي عمل ذلك ....
    ولكن ياخي عمار حتي روح الزمالة فقط تحتم علي الفنان ان يكون مهذب في التعامل مع مواهب زملائه....
    وكل منا له زملاءه في العمل والدراسة ولنا راي حاسم حول قدراتهم المهارية والفنية وكما لنا خلاف سياسي ولكن نظل نحترمهم ونقدر دورهم ....ولن نجرح اي منهم ...وحتي خلافتنا معهم تدار بطريقة خاصة
    ولسني مطالب ان اقلل من شان زميلي الدكتور في المستشفي ، او المعلم في المدرسة ولا المحاسب في البنك
    وكذا الفنان في ساحات الفن ...وساترك التقيم للمستمع ...هذه هي احترام روح الزمالة التي اري ان
    الموصلي اولاها اهتمام رئع وادار خلافه مع وردي بكل تهذيب ،وللاسف افتقر له وردي تماما ...
    كما لك كل ودي عمار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2008, 11:35 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 34418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: ibrahim alnimma)

    عزيزي ابراهيم النعمة
    هكذا نفرق بين الغث والثمين



    pluginspage="http://microsoft.com/windows/mediaplayer/en/download/"
    id="mediaPlayer" name="mediaPlayer" bgcolor="#000000" showcontrols="false"
    showaudiocontrols="false" showtracker="-1" showdisplay="0" showstatusbar="0"
    videoborder3d="-1" enabletracker="false"
    src="/nsdoc/06ece687-494b-4c47-811e-b39392434543/?id=1158825828424"
    url="/nsdoc/06ece687-494b-4c47-811e-b39392434543/?id=1158825828424"
    autostart="-1" designtimesp="5311" loop="false">

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2008, 11:53 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 28-03-2008
مجموع المشاركات: 5194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: Elmosley)

    Quote: مره تانية. اخر واحد يتكلم عن التهذيب والاخلاق هو الموصلى



    عزيزي عمار كما تلاحظ اني لم اقل ان الموصلي تحدث عن الاخلاق والتهذيب ولكني قلت انه تحدث
    باخلاق وتهذيب .....
    كما احب ان انوه الي اني لا اسعي للولوج في سجال شبيه بهلال مريخ......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-10-2008, 00:33 AM

mohamed osman bakry

تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 1539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: ibrahim alnimma)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2008, 08:32 PM

Elmuez

تاريخ التسجيل: 18-06-2005
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: nashaat elemam)

    التحية للأستاذ موصلي

    نفتقده بشدة و نفتقد إسهاماته التحليلية والنقدية

    وللا شنو يا ناذر !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2008, 08:53 PM

عصمت العالم
<aعصمت العالم
تاريخ التسجيل: 03-04-2005
مجموع المشاركات: 3656

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: Elmuez)



    العزيز الاستاذ نشأت..

    وردى قيمه غنائيه هائله..واضاف للموسيقى وللفن السودانى الكثير..وسيظل هو مثله مثل ترهاقا..وبعانخى..وذلك الاسد الرمز ابادماك...وهو عطاء زاخر..مسترسل.ومستمر..
    نتمنى له الصحه .والعافيه..
    والموسيقار الموصلى..

    من بداياته هو يتطور ويتقدم.وقد تسلح بالعلم.والمعارف.ونهل من بحور العلوم الموسيقيه..واضاف لمسيرة الاغنيه السودانيه ذلك المدد الذى اسهم فيها بشكل حضارى وراقى.يحفظ له ما قدم ويحفظ له ارثه الاكاديمى..ويحفظ له ما قدم من روائع الالحان.وهو طفره اسهمت بكم فاعل فيه اشارات الاستناره والمعرفه...

    كلاهما فى وجدان الشعب السودانى..وكلاهما لهما دورهما الرائد فى الاضافه والتعديل...
    واعتقد ان فى كثير من الاحيان ان الاعلام يسهم فى اشعال لهيب النيران بشكل او اخر..باسئله تشعل اوار الحريق...
    وليس الخطا خطا الطود وردى..وليس الخطا خطا الموسيقار المعلم الموصلى ..
    لكن وصولية وعدم ديبلوماسية من يسال .يؤدى الى ذلك الاضطراب..
    لك الاعزاز ..نشأت .
    وكل عام وانت بخير....
    وارجو ان ترسل لى عنوان بريدك الاليكترونى.على الماسنجر...هنالك ما يقال..لو سمحت..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-12-2008, 10:00 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: عصمت العالم)

    وردى قيمه غنائيه هائله..واضاف للموسيقى وللفن السودانى الكثير..وسيظل هو مثله مثل ترهاقا..وبعانخى..وذلك الاسد الرمز ابادماك...وهو عطاء زاخر..مسترسل.ومستمر..
    نتمنى له الصحه .والعافيه..


    والموسيقار الموصلى..

    من بداياته هو يتطور ويتقدم.وقد تسلح بالعلم.والمعارف.ونهل من بحور العلوم الموسيقيه..واضاف لمسيرة الاغنيه السودانيه ذلك المدد الذى اسهم فيها بشكل حضارى وراقى.يحفظ له ما قدم ويحفظ له ارثه الاكاديمى..ويحفظ له ما قدم من روائع الالحان.وهو طفره اسهمت بكم فاعل فيه اشارات الاستناره والمعرفه...


    كلاهما فى وجدان الشعب السودانى..وكلاهما لهما دورهما الرائد فى الاضافه والتعديل...

    لك التحيه استاذ عصمت العالم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-12-2008, 01:43 PM

Elmuez

تاريخ التسجيل: 18-06-2005
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الموسيقار الموصلي: وردي فاشل اكاديمياً لذا يستهدفني (Re: nashaat elemam)

    شكرا للأستاذ عصمت العالم على هذه الكلمات النيرة
    نتمنى أن يعود الموسيقارين الجليلين إلي ما كانا عليه من ود و تعاون مثمر
    و أن يتعالى الموصلي على هذه الجراح اللتي أصيب بها في هذا الصدد
    و يعـــــــــــــــــــــود ..
    أرجو و أتمنى أن يكون المانع في إختفاء الموصلي عن هنا خيرا !!!

    (عدل بواسطة Elmuez on 22-12-2008, 01:46 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de