دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمين
|
ردا على تراجع امين المنبر عن قرار لفت نظر رودا تحت وطأة ضغوط التيار العلماني المتشدد!! ________________________________________________________________________________
الاخ عادل عبد العاطي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعني اتفق مع رأي أخي ياسر الشريف،الذي بنيت عليه تخاذلك عن نصرة الحق، وذلك وفق ما جاء في البوست الذي تراجعت فيه عن القرار (.. سأتفق مع رأي ياسر ولكن بشرط ، ان يتم تغيير التعبير على النحو الذي سأورده ادناه، فاذا قبل به ياسر من حيث المبدأ ، فاننا سنتعبر تفسيره طلبا للموضوعية وليس تبريرا للخطأكما نرجح!!.
سأؤكد أولا كامل احترامي لكل امواتنا وارجو الرحمة للاستاذ محمود محمد طه المفكر السوداني الشهير دعنا نفترض ان استاذ محمود كان حيا ( نفترض فقط بغرض ضرب المثل وليس لتقليل الشأن ) وسوف احذف اسم احد مشايخ المسلمين المشهورين أكثر من الاستاذ محمود ، أقصد سأحذف اسم القرضاوي ( وهو عالم من علماء المسلمين،والجميع يعلم مكانة العلماء في القرآن وفي الحديث)،انه رمز ويعد الطعن في كرامته طعنا في كرامة اتباعه ومريديه ، .. وللا شنو؟ طيب. ما رأيك يا اخي يا سر الشريف اذا كانت الجملة كالتالي فهل ستكون مقبولة بالنسبة اليك ام انك ستعتبرها اعتداء على رمز وبالتالي اعتداء على اتباع هذا الرمز والفكر الذي يحمله؟
Quote: Quote: فياعزيزتى أن لم يكن (الخواجات) ألغوا أسواق بيع البنى آدميين لكان ذلك الحائط (الجالوصى) فى أدرمان لايزال يشهد بكيف يتقايض شيوخ المسلمين من النخاسين حول البضاعه الآدميه.
وبما أن بيت استاذ محمود محمد طه ( جالوصي)ويقع في مدينة المهدية بامدرمان لكان رأيته في حياته ساجدا راكعا تحت أفخاذ أحدى الجوارى التى سيحتفظ بها معه ضمن البلح و الكركدى.
لولاء الخواجات يادكتوره ليست من المستبعد أن تكونى تلك الجاريه التى سيحتفظ بها شيخ المسلمين محمود، فلم يكن نساء الأطراف وحدهن من يصلح لمهام الجوارى المتعدده، أنما أحسنهم أسلاما وأكثرهم تقاء وورعا ، يستحق من الجوارى حسانهن، والمقاييس الجماليه عند هولاء الشيوخ كما تعرفين لابفضلوها امثال (أليك)!!! |
ما رأي ياسر الشريف في مثل هذا الأفتراء على المفكر محمود محمد طه الذي كانت اوضاع المرأة ضمن انشغالاته الفكرية الدنيويةالاساسية. هل ستعتبر هذا مجرد وجهة نظر فارغة تردون عليها بمقولات الاستاذ الفكرية لصالح المرأة حتى تثبتوا ان هذا الكلام لا اساس له وانه افتراء؟ أم ستعتبرون ذلك انتهاكا صارخاً لحرمة رجل غال عليكم وعزيز وذي مكانة لا ينبغي ان تمس بهذا النحو الاستهزائي القبيح؟ اليست هنالك حدود لحرية التعبير حينما يتعلق الأمر بكرامة الناس وحرمتهم ، وفوق ذلك حينما يتعلق الأمر بحرمة الله ورسله وكتبه والمؤمنين؟. هذا الذي تفعلونه يا ياسر لا يليق ، وهو بالذات ما يصنع التشدد الديني والعنف الأصولي. فالتشدد ينتج عن الاستفزاز الزائد كما تعلم ياصديقي. ان شيخ القرضاوي شيخ جليل لا يستحق ان تسمحوا بالحديث عنه بهذه الطريقة المسفة الوضيعة من جانب شخص يعلن كفره بنفسه ويتشرف بذلك، اقول هذا الكلام ، على الأقل ، من واقع اخلاقنا كسودانيين نتحدث عن شيخ وقور وضيف جليل في مقام ابائنا. والله لا اظن ان استاذ محمود كان سيقبل مثل هذا الاسفاف لو حدث في حياته. انه رجل يحترم الناس وفي مقدمتهم اعداءه فما بالكم ؟. ثم ان هذا الحلف بينكم وبين رودا يوحي بأنكم ربما تكونون شيئا واحدا ، وان رودا قد تكون واحدا منكم لاغير. ارجو ان اكون مخطئا يا اخي الكريم.ولكن كل المؤشرات تدعوني الى هذا الاعتقاد وتعززه.
اخي عادل عبد العاطي: سوف لن اسمي تراجعك نفاقا ، لأنني ما ازال احترمك واتوسم فيك نصرة الحق حتى في حال عدم الاتفاق مع الرأي الآخر، ولكنني اطالبك بالعمل على انهاء هذه الانتهاكات للحرمات ، باتجاه تنقيه اجواء الحوار الحر في هذا المنبر، لا تكن جزءا من هذا السخف الذي يسمى زورا :حرية التعبير !! وهو في الواقع لا يعدو ان يكون محصورا فقط في انتهاك قداسة الدين وحرمة ومشاعر المسلمين المتدينين. هذاغير معقول و ليس عدلا يا عادل، ..انت محاسب على هذا.اني اربأ بك عن الخوف. فالله اولى ان تخشاه
يا عادل انتبه ، حتى ولو كنت ملحدا انك قبطان سفينه فيها قناعات وانفس عديدة المؤمنون بالله باخلاص وخشوع هم وحدهم الذين بلا احترام وبلا حقوق هنا ، فهل هذا يعجبك ويشرفك؟ نريد منك تعريفا محددا لحرية التعبير يلتزم به الجميع _________________ رب اشرح لي صدري
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد الامين احمد)
|
كثيرة هي الايات والاحاديث التي تحثنا على صرف النظر عن امثال رودا موردا او رودا وليم او رودا دينق اي كانت تكملة اسمها
ولقد تعرض الرسول ( ص ) في حياته وبين اصحابه الى الاذى ولم يعمل سيفا ولم يسجن احدا وهو ليس برمز فحسب بل نبيا ورسولا مرسلا من قبل رب العالمين وكم من الايات والاحاديث تحضنا على تحمل اذى المشركيين والكتابيين اي كانت دياناتهم ما تقوله رودا ما كان له ان ياخذ رواجا لو ان كثيرا منا تجاهل كلامها وتركها تلهث وراء اباطيلها لولا انفعال البعض وراء كلمات رودا وملاحقتها لما وجدت كل هذه المساحة وكل هذه الضجة
ان مثل هذه الاحاديث تضخم من ذاتية رودا وحبها لنفسها وتجعلها تغرق في اوهام وخيالات وخزعبلات من شاكلة انها باتت مفكرة ومقارعة ومناظرة من الطراز الاول للمسلمين فتجعل نفسها في كف وعامة المسلمين في كف اخرى وفي حقيقة الامر هي تعاني من حب الذات وتضخم الشخصية بفعل ملاحقة البعض لرودا
لا اؤيد طرد رودا او حتى ايقافها مؤقتا ولكن ادعوا لتجاهل ما تقوله هنا ليس من ضعفا ولكن من باب ان قولها لا يحظى باحترام ولا هي ولا كلامها يستحقان كل هذا الاهتمام فمن هي رودا لا احد يعلم ؟؟
ان باب احترام الكلمة والراي ان يعلم مصدرهما فلا رودا ولا كلامها معروفان ولا مصدر فكرها اذا كان هنالك سمة من فكر لرودا
ماذا تريد لا احد يعرف من هي لا احد اذا مالكم ومالها اتركوها تلهث في هذا المنبر وتفعل ما تريد فلن يتضرر الاسلام من رودا وتباع رودا
قد يقول البعض لا يمكن لنا السكوت والاسلام يهان ولكن من هي رودا حتى يعتبر كلامها اهانة للاسلام وهل يقارن دين بكلام انسان عادي نكرة ؟؟ لا والف لا
نعم اساءت رودا كثيرا للدين ولكن ما كان لها ان تفعل ذلك لولا ردود الافعال التي تعامل بها البعض مما ادى الى تضخم سرطاني في شخصية رودا وهو قاضي عليها لا محالة فاتركوها فقولها لن يقتل احدا ولن ينال من ديننا شي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
من الثابت أن من لا يحترم نفسه لا يحترمه الآخرون ،، لذا أريدك أن تنظر حولك أخي سبيل هل يحترم المسلمون الإسلام ، هل يلتزمون تعاليمه السمحاء ؟ الإسلام ليس شعارات أو لحي ، الإسلام قول وفعل ، فمن هلل وكبر ، في العلن ، ومارس العنصرية والقتل والتعذيب في الخفاء ، يضر بالإسلام ضررا كبيرا ،، ومن يستخدم الدين مطية للمناصب والجاه والسلطان ، ويمارس الديكتاتورية ، يضر بالإسلام إتما ضرر ،، الخطر على الإسلام للأسف لا يأتي من غير المسلمين ، إنما يأتي من بعض المسلمين ،، والأمثلة في زماننا هذا كثيرة ،، ومن الواضح أن رودامتابعة جيدة ، ومطلعة على الكثير من تعاليم الإسلام ، كما أنها تعلم تماما أنها تعيش في مجتمع يضم مسلمين ، وتعرف أن هؤلاء المسلمين يمثلون أكثرية ،، لكنها تعلم أن المسلمين إذا كشفت لهم ما يسوء الإسلام من أفعال فإنهم سيقولون لك أن هذا ليس هو الإسلام ،، إذن من حق رودا أن تتساءل هل الإسلام يظل حبيسا في صدور المسلمين ولا يتكشف إلا إذا وصلوا للسلطة وساعتئذ يعلنونها حربا جهادية على غير المسلمين ،، أخي محمد من المؤكد أنك تعلم أن السودان مقبل على اتخاذ قرار مصيري حول الوحدة أو الفرقة ، ومن المؤكد أنك تعلم أن شعوب السودان تسعى للوحدة الطوعية أو الانفصال السلمي ،، ومن المؤكد أن للوحدة الطوعية شروطها ، وهي نقيض لشروط الإنفصال ،، وهنا في هذا المنبر أيضا إن لم نجعل من تصرفاتنا ما ينبئ عن أن ديننا هو فعلا غير ما تفعله التيارات الدينية التي تعرض نفسها الآن على العالم وبعضها يحكمه ، وإذا لم نثبت فعلا أننا جادون في أن إسلامنا يتطابق فعلا وقولا مع حقوق الإنسان ، ومع المنهج الديمقراطي الليبرالي ، ومع تكريم الإنسان تكريما مطلقا ، فلن نقدم إذن النموذج الجاذب الذي يمنحنا الفرصة لنتقبل الآخر وليتقبلنا الآخر ،، سنظل نهلل لسب الآخر ( أمريكا وروسيا قد دنا عذابها ) ، وسنظل ندعو من منابر الجمعة على معتنقي الأديان الآخرى ، وسنظل نتمسك بقشور الإسلام ولا ننفذ إلى جوهره ،، ولن نجد لنا صديقا ، ولن نجد من يحترمنا أو يحترم ديننا ، أو ثقافتنا ،، خلاصة : نحن مطالبين بتقديم النموذج النظيف ، لنصبح جاذبين للآخر ، ولنفرض احترامه لنا من خلال احترامنا له ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: ودقاسم)
|
السيد ود قاسم >> من الثابت أن من لا يحترم نفسه لا يحترمه الآخرون ،، لذا أريدك أن تنظر حولك أخي سبيل هل يحترم المسلمون الإسلام ، هل يلتزمون تعاليمه السمحاء ؟ << الا يوجد حولك مسلم واحد يحترم الاسلام؟ الم تتعرف فى حياتك كلها على مسلم يحترم الاسلام؟ الا تلتزم بتعاليم الاسلام؟
اذا لماذا يؤخذ الشخص بوزر غيره؟ لماذ تقول (هل يحترم المسلمون الاسلام) لماذا الجمع الصالح و الطالح؟
لماذا لا تكون العبارة على هذه الشاكلة مثلا >> من الثابت أن من لا يحترم نفسه لا يحترمه الآخرون ،، لذا أريدك أن تنظر حولك أخي سبيل هل يحترم (ضعاف النفوس من المسلمين الإسلام) ، هل يلتزمون تعاليمه السمحاء ؟<<
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: ودقاسم)
|
اخي ود قاسم تقول :
Quote: بهذا أنت تدعي أنك فقط من يفهم الشرع وغيرك لا ، وأنك أنت الحكم على أقوالنا وأفعالنا ،،
|
أنا أقول تشكك ، وتقول انني افهم الشرع افضل واحكم ؟ كيف فهمت ذلك ؟ هل هكذا اعتباطا؟ أنا لم احكم ولكنني اخشى واتشكك فقط فلا تبالغ وتطبق الاكليشيهات الجاهزة من نوع : تدعي امتلاك الحقيقة وحدك ، ومتى اوكلك الله بأمر دينه وهكذا يا ود قاسم اتق الله يا اخي أنا ضد اخضاع الاسلام لمواثيق الامم المتحدة وضد اتباع اليبرالية على حساب دين الله الذي ارتضى لنا. وكلمة دين يعني خضوع واتباع ، وكلمة اسلام يعني خضوع واتباع لمشيئة الله وليس وفق ميثاق حقوق الانسان .. هذه شرعة يهود ونصارى ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .. يا ود قاسم اشرح لي هذه الاية وفق فهمك انت ، ناهيك عن فهمي أنا الذي ترفضه. اشرح لي ما معنى الطاغوت الواردة في القرآن ، اريد فهمك انت .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
أخي محمد لست عالما بتفسير القرآن ، لكن ما أعرفه أنه لا تناقض بين الإسلام وحقوق ومواثيق الأمم المتحدة ، وما زلت أقول أن حقوق الإنسان هي تكريمه الذي نزل به القرآن ،، ومن ما يتفق عليه كثير من المسلمين الذين فتح الله بصيرتهم أنهم يرون أن هناك آيات خاصة بالرسول صلى الله عليه وسلم ، وأن هناك آيات نزلت لتحل إشكالا محددا أو لتعالج واقعة بعينها ، ومن القرآن ما يخص شخصا بعينه ، ( كبراءة عائشة ) رضي الله عنها ،، ومن القرآن ما نزل وهو يتناسب مع عصر نزوله ،، لكن جعل القرآن كله ليستهدي به المسلم وليستنبط منه منهج حياة متكاملة تقوم على ثقافة العصر ، وثقافة العصر هي ثقافة المساواة والعدالة والحرية ،، فإذا أراد اليهود والنصارى أن يجعلوك متبعا لملتهم ، وكانت الثقافة السائدة هي ثقافة الجهاد بالسيف فإنهم الآن أقوى منك سيفا وهذا يعني أنهم إما أن يجعلوك متبعا لملتهم وإما أن يقتلوك ،، لكن الناس تراضت المواثيق الدولية وأعلت شأنها لتصبح أساسا للتعايش السلمي بين البشر وبين الأمم وبين الديانات ،، ولا أحد يمنعك أن تدعو لدينك لكن بالوسائل السلمية المتفق عليها ،ولا تنكر على أحد أن يدعو إلى دينه ، وما يثير حفيظة بعض المسلمين ويدفعهم إلى التهور هو قصورهم عن الحجة والدعوة وتقديم الأسوة الحسنة ،، ومن المطلوب توحيد المسلمين حول فهم متقدم للإسلام ، وهذا لا يكون إلا بفهم المقاصد الكلية للدين والإلمام بثقافة العصر ، وإذا اجتمع هذين الفهمين فإن المسلمين سيتم توحيدهم على فهم واحد وعلى مرجعية واحدة وسيكون خطابهم واحد وفعلهم واحد ، وسيكون خطابهم مقبولا وفعلهم مقبولا ،، وسيكون القول جاذبا كما الفعل ،، لا أريد هداية تضر بالبشرية والإسلام ،، أريد هداية تصب في مصلحة التعايش وفي مصلحة البشرية وفي مصلحة الأديان ،، لذا أرى أن دعاءك لي بالهداية هو قولة حق أريد بها باطل ،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
salam ya sabeel wo moahamad, Ya mohamad... the call for muslims was poetic.. u got to be smart as them... the writer meant another thing (ya raby?) yemkin yekoono alhindoos?...ye3ny sob7aan alah!.. We know that in politics u can use all means..and Politics is like Prsotitution (nizar gabany) but at least u need to know what u r doing.. wala keef? Alnas deel li miteen tagtani3 eno alkeezan wo bageat Sha3b alsudan almuslim ma 7aja wa7da... wala hea 7ikayat alfeel wo ta63an fi '9olo?....'3alabtom al-engaz....gamo 3ala al-islam....The Engaz is owned by certain people.. the Islam is shared by (many) people, groups, nations... ect.. If u attack Islam u will never win a political case in sudan... Add that it's just as equal as using the name of islam falsefully to rule (both r dectatorship and extremist acts) ..in Other terms Sudanese Politician = keezan=oppossiton = revolutionary = love of power = altorba fi '7ashomna kan rejeenahom= ?Agolo gtoly hatha wo asta'3fir alah li wo lakom ( wala di zaata bigat mamnoo3a OW alsalam 3aleekom
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
سبيل سلام.
اولا بي ياتو حق الهي انت منصب روحك حامي حمي الاسلام والمسلمين؟
ثانيا وريني سبب واحد يخلي غير المسلمين يحترمو الاسلام في السودان؟
ليه عشان ميزتكم شنو يعنو؟
انتو متخيلين روحكم شنو يامسلمي السودان عشان غير المسلمين يدقو ليكم تعظيم سلام؟
انا مسلم ذيك او ده راي فما بالك بغير المسلمين العانو الموت والقهر والاستعباد تحت رايات شريعتكم؟
ماقدام عينهم مسلمي السودان بيقتصبو مسلمات السودان، بيسحلو ويسلخوا حيا مسلمي السودان!
افسد من مشي علي قدمين في تاريخ السودان هم حماة الاسلام في السودان!
فانت عايز غير المسلمين يعملوا شنو بالضبط؟
ثم ليه يا سبيل وانت حامي حمي الاسلام، اسد علي امثال رودا ونعامة متي ما اتي الحديث عن من يلطخون سمعة الاسلام ويمسحون بالاسلام والمسلمين الار من امثال الترابي والقرضاوي وعلي عثمان؟
هل انطباع غير المسلمين السي عن الاسلام مسؤولية المسلمين ام غير المسلمين؟
الحقيقة المرة انك انت او جماعتك تكرهون وتحتقرون امثال رودا كانعكاس لي كراهيتكم لي انفسكم كما مجسد في ادعاءكم لهوية الغير، وليس للموضوع ادني صلة بالاسلام، لانو اسلام الفور والنوبة ابدا ماشفع ليهم ليجعلهم مساوين لي مواهيم العروبة امثالكم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
السلام عليكم جميعاً نعم يا اخي سبيل نحن لا نريد طرد احد ولا تكميم الافواه ولكن نريد سريان قانون تم اعداده لتنظيم عمل هذا المنبر ورضينا به جميعا ونريد ان يطبق هذا القانون علي الكبير والصغير وعلى المجموعة وعلى الفرد وذلك لحفظ جميع الحقوق ولجميع الفئات وارجوا من ادارة المنبر ان تتمسك بتنفيذ اللوائح وبحذافيره واكيد كل واحد سوف يحترم المنبر في هذه الحالة . اخي سبيل بخصوص جماعة مناصري رودا كنت كتبت مداخلة في بوست لا اذكر اسمه موضحاً عن رضا رودا واتباعها عن اسلام الاخوة الجمهورين ووضحت لهم هذا الرضا يجعلنا نستفسر لماذا هذا الرضا والقبول وهم الذين رفضوا رسول الرحمة عليه الصلاة والسلام رفضوا عقيدته ودعوته قال الله تعالى : ـ وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ (البقرة : 120 ) فأقول للاخوة الجمهورين . . لكم في رسول الله أسوة حسنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: حمزاوي)
|
أخي/ محمد سبيل بحكم متابعتي لما يكتبه البعض هنا فإنّ اجتهادهم في الرد عليك هنا لن يبذلوا ربعه في محاورة من يدعون هم لحوارهم بالحسنى أو بالتشنّج أو بأيّ طريقة أخرى، وإذا تعرّض أحدهم لحزبهم أو طائفتهم لاستلوا أقلامهم وضربوا خيامهم بالمنبر الحرّ دفاعا عن معتقدهم السياسيّ ، تصور معي لو أنّ رودا كانت قد كتبت خنازير الشيوعيّين أو غيرهم، هل يا ترى يسكت عنها هؤلاء ويصفونها بالمفكّرة؟! الإجابة قطعا لا، ولكن ماذا نقول في من يؤمنون ببعض الكتاب وينتظروننا لنسوّغ لهم البعض الآخر!! فلتواصل ما تراه صوابا يا سبيل ما دمت ملتزما بالضوابط الحاكمة للمنبر الحرّ، وليكن ردّك على كل احتمى خلف كلمات واهيات: إن كنت مسلما مثلي فعليك أنت بحوار من تدعو لحوارهم!! أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: Roada)
|
رودا مشكلتك انك تطلقين رصاصتك على جميع المسلمين والمسلمات.. اما لانهم عرب.. او اعراب.. مشكلتك يا رودا ان كلامك ياتي معمم.. وعندها يشعر الجميع انهم معنين.. و يقوم البعض بلفت نظرك -عفوا لا اقصد الادراة مد الله في ايامها- بل اقصد المسلمين العلمانيين.. والاسلاميين نراك تثوبين الى رشدك وتضبطين ميزان كلامك وانفعالاتك لكن بعد فوات الاوان..
اما مسؤولية المسلم تجاه اخيه المسلم او اخته المسلمة او في الانسانية.. يحتمها عليه بنيته الاخلاقية والفكرية وليس العنصرية التسفيهية الالغائية الغوغائية..
فلك انت ان تعتبري في الاستاذ محمود محمد طه.. او الشيخ المكاشفي طه الكباشي.. اما شخصي فيعلم ما يقول ويوزن ما يقول فلا احتاج لمفاهيم الحرية التي نادى بها محمود محمد طه..
رودا نحن كاسلاميين في هذا المنبر لا نخشى كائن من كان ولكن نرفض الفجور في النقاش من قنوات الهمز واللمز وحرية النشر والابداع الى ما هنالك من اسطوانات ممجوجة.. واحب ان اعلمك- م- باني في الماضي والحاضر ادنت.. وكتبت.. وصرخت.. في ما حدث في و دارفور.. والجنوب.. وجبال النوبة.. ومازلت.. بغض النظر ما اذا كانو مسلمين. او ارواحيين.. او مسيحيين.. يكفي انهم ينتمون الى قبيلة الانسان والانسانية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: Roada)
|
رودا مردة سلام في بوست
Quote: أنا ليست بالمسلمه ياسبيل،وأن كنت أتمنى لو كان كل المسلمين فى بلدى جمهوريين، فأن تشترك الوطن مع من تثق فى أنه لن يشيد معسكرات المجاهدين بليل لتحرير الوطن من (الكفار) ، لبالأمر المفرح والمطمئن لوطن أفضل .
|
هل بعد هذا تنكرين علينا تكفيرك الذي لم يحدث اصلا؟ هل ترفضين اخراجك من الملة الاسلامية؟ ماهو دينك يا رودا بالمناسبة ليتك تعرفينا به ، حتى نفهم المطلوب منا في دولة التعددية المرتقبة التي سنكون فيها ملزمين باحترام العقائد الأخرى جميعا حتى تلك التي لم ينزل الله بها من سلطان ، بينما انت -وامثالك - فبوسعك ان تسيئي الى الى عقيدة الاسلام كما تشائين ابتداءا من هذا المنبر وانتهاء به طبعا ، لأن قرنق سوف لن يسمح لك بالاساءة الى سمعة السودان الجديد. اذن هذا البورد هو فردوسك التائه حيث لا احد يقول لك عيب ، واذا قالوا فلا فائدة فأنت لا تحترمين ما قاله لك عجب الفيا قبل هذا ولا كمال عباس ولا الجندرية ولا كل الشرفاء الآخرين الذي طلبوا منك الفصل بين قدسية الاسلام وبين تجربتك مع خصومك السياسيين. مافيش فايدة؟ لماذا ؟ لأن صاحب الموقع يسعده هذا وربما يستثمره تجاريا انا اتساءل : هل بكري ابوبكر يستثمر ترهات رودا وانتهاكها لعقيدة المسلمين من اجل استقطاب انظار الناس نحو الموقع ؟ يعني بتعمل جو وزيطة؟ لا اظن وبكري اكبر من ذلك وربما يوقفني لأنني اتشكك في اخلاقية استبقاء رودا على ما هي عليه من اساءة مستمرةالى العقيدة والمقدسات والمسلمين. بكري ومن ورائه سدنة التطرف العلماني. عندي احساس قوي ان بكري ابوبكر ربما كان وراء تراجع عادل عن لفت نظر رودا والله اعلم هه سجن سجن غرامة غرامة ... مع السلامة ______________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد عبدالقادر سبيل)
|
الأ خ الشاعر سبيل تحياتي دعني أعيد هنا ما سبق أن كتبته أيام أزمة الخيط المنسوب للموناليزا وذلك بأفتراض أن هناك من يسئ للأسلام كدين ولرموز الأسلام ولعامة المسلميين .. كيف نتعامل مع هذا وكيف يتم التصدي له؟؟
Quote: أننا في عصر تدفق المعلومات والطفرة التكنلوجية الهائلة مما يجعلنا عرضة في القريب لبث تلفزيوني يعرض كافة القنوات علينا وعلي أطفالنا أفكارا ومفاهيما تتصادم مع معتقداتهم وما تربوا عليه بمثل ما نجد الان في شبكة الانترنت سنسمع ونشاهد دون رقابة أو تحكم.. فهل سنكتفي بدفن الرؤوس في الرمال والزعيق والضجيج ...دون أن نعد للامر عدته ونناقش العقول الملحدة وغيرها من من سيهاجم ويطرح علينا ما لم نعتدعلي سماعه هل سنكتفي بردود الفعل السا لب أم نقوم بتأهيل أنفسنا فكريا ومعرفيا والتذود بأدوات الحوار الهادئ الموضوعي ؟؟؟ |
وقلنا
Quote: ثم ننتقل للنقطة التالية وهي.. ألم يواجه الرسول الكريم باتهامه بالتلفيق والسحر وأختلاق القران.. وقد أورد القران كل هذه الاتهامات لرسولنا بحزافيرها وفندها بل أورد حتي حواروتحدي الشيطان للذات الالهية وللرسل والملائكة وقد ورد ما قاله الشيطان في القران.. وقد ذكرت ذلك في مداخلتي السابقة حيث قلت وبالمناسبة نلاحظ أن القران الكريم قد أورد ووثق ردود وحوارات غير المسلمين حول الدين والرسول ـ ص ـ ووصفهم له بأختلاق القران والجنون وغيرها ـ وردت ردود الكفار في القران بكل وقاحتها وتجنيها علي الرسول.. بل أننا نجد حوار الشيطان مع الذات الالهية في القران وتحديه للرب وتعديه علي الله ...وعلي الرغم ذلك يورد الله كل ذلك في كتابه المجيد القران... فمالحكمة من ذلك يا تري؟؟ |
وأضفنا Quote: أري أن نتعامل مع معطيات عصر العلم هذا بلغته .. وأن نستعد لمواجهة القادم والحاضر بالرد العلمي والموضوعي بدلا عن الصراخ والضجيج وأعمال العاطفة.. فالشطب والسحب لما هو مسئ ليس حلا وليس ممكننا في كل الاحوال... اذا المطلوب في رأي هو أدانة أهانة المعتقد , المواجهة بالحجة والمنطق لمن يقم بها, أذا كانت منطلقاته فكرية . وبالفضح والتعرية اذا كان هدف الاساءة هو الاساءة لذاتها أو التجاهل أذا كان الموضوع لايستحق الرد بدلا من الضجيج والتهديد والوعيدالذي يعطي زخما أعلاميا وحجما ودعاية اعلامية مجانية لمسئ المعتقدات وجعله بطلا ــ سليمان رشدي, تسنيمانموزجاــ ... وليبقي ما كتبه شاهدا علي أسفافه وسقوطه وليبقي رأيه أن كان رأيا فكريا وليبقي معه الرد الموضوعي الضاحد والمواجه له..نعم فليبقي ذلك كما بقيت أقوال معاصري الرسل وأقوال وحوارات أبليس في القران نصوصا تتلي .. |
ولك معزتي كمال
| |
|
|
|
|
|
|
|