نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية...

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 07:46 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمدين محمد اسحاق(محمدين محمد اسحق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-05-2005, 02:20 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية...

    كتب سليل العتبانية ..بجريدة الرأي العام .. بتاريخ الاثنين 32 مايو 2005 ما يلي ..





    علي اسماعيل العتباني

    Email: [email protected]

    لا سلام بلا أمن

    حتى لا تتحول الخرطوم إلى جوهانسبرج أخرى



    --------------------------------------------------------------------------------

    في كـــل يــوم يدخـــل العاصمــة

    ألــــــــف شخــــص ولا يعــــودون



    --------------------------------------------------------------------------------

    يجـــــب أن تفـــهم عـــاشــــــــوري أن للصـــــبر حــــدوداً


    --------------------------------------------------------------------------------

    ... من البديهيات أن معارك (السلام) أصعب وأعقد من معارك (الحرب) ... فليس كل من كسب الحرب يستطيع أن يكسب السلام .. ولعل الأمثلة في ذلك كثيرة وعديدة .. لعل أبرزها في زماننا المعاصر هي (حرب أكتوبر) .. حرب العبور التي حطمت أسطورة خط الجنرال (بارليف) .. ولاشك أن مصر قد كسبت معركة أكتوبر العبور ولكن هل كسبت معركة السلام؟

    ربما يختلف الناس في هذه القضية كثيراً .. ولكن يمكننا القول إن معركة السلام في مصر الشقيقة أدت إلى إنكسار في الصف الوطني المصري وأبرز دليل على ذلك هجرة أحد العقول الثلاثة التي خططت للحرب وقادتها وهو الفريق سعد الدين الشاذلي الذي ترك مصر واختلف مع السادات وانتهى به الأمر إلى أن أصبح لاجئاً سياسياً في ليبيا .

    ثم أن معركة السلام في مصر أدت إلى أن يصبح الرئيس المصري الذي حقق إسطورة العبور (منبوذاً) عربياً .. بل ومنبوذاً حتى لدى قطاعات واسعة في مصر حتى انه لقى حتفه بالطريقة التي عرفها العالم . بل ان جنازته لم يشارك فيها من العرب إلا القليل .. بينما طغى فيها الوجود الأجنبي والوجود اليهودي والصهيوني.

    وكذلك لا يزال سلام (كامب ديفيد) وسلبياته العديدة يلاحق عملية (التطبيع).. وقد رأينا أيضاً كيف جاءت إتفاقيات (أوسلو) ضعيفة ومهزوزة .. ورأينا كيف استطاعت اسرائيل أن تنفرد بالمفاوض العربي حينما أصرت على مقابلة ممثلي كل بلد عربي على حدة وإنفراد . ورأينا رفض إسرائيل بأن تفاوض (العرب) كعرب. إنما تصر على أن تفاوض (سوريا) كسوريا .. ومصر كدولة لوحدها .. وأن يكون تفاوضها مع منظمة التحرير الفلسطينية منفرداً وبعيداً عن العرب .

    كما رأينا أن مؤتمر السلام في الشرق الأوسط لم ولن ينعقد .. ورأينا حتى روسيا تجبر على أن تنسحب من الدعوة إلى عقد هذا المؤتمر.

    وبذلك يمكننا القول إذا كانت مصر قد كسبت الحرب وردت كرامتها واعتبارها ورفعت رأس العرب إلا أن من المشكوك فيه لدينا انها إستطاعت أن تكسب معركة السلام (مائة بالمائة) . وصحيح أنها إستعادت سيناء وقناة السويس ولكنها كذلك خسرت الكثير .. خسرت إستقلالها

    وشخصيتها القومية ودورها الريادي في العالم العربي وأصبحت مرتهنة للمعونات الاجنبية .. وسيقت حتى اصبحنا نرى التدخلات الكثيرة عليها .. مرة باسم الإصلاحات ومرة باسم مركز إبن خلدون ومرات تحت مسميات مختلفة .

    ولذلك فإن (العبرة) التي لابد أن ننتبه لها أن معركة السلام صعبة.. والمؤتمر الوطني اليوم يدخل على معركة صعبة .. معركة السلام .

    وفي تقديرنا أن الحكومة السودانية برئاسة الرئيس المشير عمر البشير انتصرت في الحرب ولا أدل على هذا الإنتصار من أنه حينما تعقدت المفاوضات وحينما قامت قوات التمرد بتحرك مفاجيء وغير متوقع واجتاحت (توريت).. قلب الرئيس البشير الطاولة وفض المفاوضات .. وأصر على استعادة (توريت) أولاً .. ولم يكن إصرار الرئيس البشير على ذلك مجرد (حماسة) جعليين كما ظن البعض - وإنما كان عملاً مدروساً قصد أن يوجه رسالة إلى المجتمع الدولي بأنه يفاوض من مركز (قوة). وقصد بأن يوجه رسالة أيضاً إلى المجتمع الإقليمي أن السودان متماسك وقادر على العودة إلى مربع الحرب. وأراد أن يوجه رسالة إلى المجتمع السوداني بأن لا يظنوا أن السلام يعني (الاسترخاء) ويعني ترك الأعباء ويعني الفوضى وأن الجهاد ماضٍ الى يوم القيامة.

    ولذلك استنفر المشير البشير المجاهدين وقواته المسلحة وقوى الشرطة وكان الدرس القوى الذي أبرز النصر المبين. درس (المعلم) للمجتمع الدولي والإقليمي والمحلي ..

    ونسوق هذا الكلام لإقتناعنا كذلك بأن المفاوضات وبقيادة العقل المحنك والشخصية الوطنية الزاهدة القابض على (الأوراق) ممثلاً في النائب الأول الاستاذ علي عثمان محمد طه وأركانحربه في طاقم التفاوض استطاعوا أن يكسبوا المفاوضات .. وليس أدل على هذا المكسب من توقف الحرب . وأن السلام قد عمت تباشيره وفي العامين الماضيين لم تطلق (طلقة) واحدة بين الحكومة وجيش تحرير السودان . وأن أكبر حاجز كان موجوداً داخل العقل الجنوبي قد إنهار . وهو مثل جدار (برلين) أو خط (بارليف) وكان يفصل بين الشمال والجنوب ويقوم على ثقافة الحرب وتعززه الكراهية . ولكن استطاع النائب الأول للرئيس الاستاذ علي عثمان بهدوئه وصبره

    ودبلوماسيته وإبتسامته أن يكسر هذا الحاجز.. وأن تتداعى قيادات التمرد إلى الشمال وأن يصبح ياسر عرمان في حماية الأمن السوداني.. وأن يصبح د. منصور خالد في حماية الأمن السوداني .. وأن يصبح الذين كانوا يتكلمون عن الإرهاب وعن (دموية) الإنقاذ يتكلمون الآن عن عقلانية رموز الإنقاذ إبتداء من رئيس الجمهورية إلى نوابه .. ويتحدثون عن الشراكة السياسية مع الإنقاذ .. ويتحولون من دائرة (العداء) إلى دائرة (السلام). ولكن بداهة ليست هذه كل (القضية) ..لأن السياسة كذلك تحتمل الدهاء وتستبطن العداء ولا تزال المدافعة موجودة وستكون موجودة إلى يوم القيامة.

    وربما تتغير أشكال الحروب وملامح المعارك وتتغير مناهج الصراع.. ولعلنا نقول ذلك وقلبنا على (الخرطوم) . فالخرطوم فيها نشأنا وترعرعنا.. ونشأنا فيها على حب الشرطة والبوليس (خُدّام الشعب).. وأننا منذ أن نشأنا كنا عندما نذهب إلى دور (السينما) أو دور (الرياضة) ونعود خلسة إلى المنزل نتحرى وجود الشرطة لنحس بالأمن والدفء.

    وكنا حينما نلعب في الليالي المقمرة ونسبح على الشاطىء بحر (ابوروف) نتحرى الشرطة ونتسامر بلعب (حرامية وعساكر) وكنت دائماً أجد نفسي في صف العساكر هذا من ناحية . ومن ناحية أخرى فإننا ننظر لنرى المرحلة المقبلة بتعقيداتها وبتركيباتها تحتاج إلى الشرطة .. لأن الجيش والقوات المسلحة ستنصرف إلى الثغور وحماية الحدود وتصبح مهام (الأمن) في بلد متعدد الأعراق متداخل الجنسيات .. مملوء بالنازحين واللاجئين من المهام الاساسية للشرطة .

    ونحن نعلم بأن الذين يقومون بأمر حراستنا ويقفون على أمننا حتى ننام مطمئنين يمرون بظروف صعبة ولكنهم مع ذلك يحترقون ويعطون عطاء خالصاً طيباً .. ولذلك تجدنا منحازين إلى الشرطة ومنحازين للاجهزة الأمنية ومع ذلك تجدنا منحازين إلى السلام وإلى المرحلة المقبلة . ونتكلم عن ذلك وفي ذهننا أن (الخرطوم) كانت منذ خمسين عاماً لا يتعدى سكانها نصف المليون ولكنها اليوم تضاعفت عشرين ضعفاً وتزيد فأصبحت تسير في إتجاه العشرة ملايين نسمة . وأصبحت تضم ثلث السودان هذا من ناحية.

    ومن ناحية أخرى فإن الخرطوم أصبحت مدينة (عالمية) تضم مئات القوميات والقبائل والجنسيات .. ويكفي أن كل شعوب أفريقيا موجودة في الخرطوم .. وكل لغات أفريقيا يتحدث بها في الخرطوم . وكل لهجات السودان يتكلم بها في الخرطوم .. فالخرطوم الحاضرة الآن التي أصبحت تشبه (ممبسا) و (دار السلام) و (كنشاسا) و (اديس أبابا) ما عادت عربية الوجه واليد واللسان.

    وهذا ليس سيئاً .. لأن الخرطوم القديمة ما كانت تشبه السودان .. وربما كانت تشبه بعض معالم العالم العربي ، وتشبه المثقفين .. ولكن الخرطوم الحالية تشبه وجه السودان بتعدده وتنوعه .

    وأصبحت الخرطوم كالمصهر بمطاعمها وشوارعها ومدارسها تصهر سكانها في بوتقة القومية السودانية وفي بوتقة اللغة (الخرطومية) وفي بوتقة ثقافة الخرطوم. وللخرطوم ثقافتها وفنها وأغانيها ومسارحها ونواديها. ولا نريد أن نتحدث في هذا المقال عن معالم ثقافة الخرطوم فهذا موضوع كبير ربما نخصص له مقالة أو مقالتين نتناول فيها أدب الخرطوم وفن الخرطوم ورياضة الخرطوم ولغة الخرطوم وشوارع ومزارات الخرطوم ..

    ولكننا نقول إن الخرطوم تقف اليوم على مفترق الطرق . فإما إن تتجه صوب نموذج (القاهرة) التي عرفت بأنها أكبر مدينة مسالمة في العالم لأن (القاهرة) هي هدية الثقافة الاسلامية إلى أفريقيا التي تعني الأمن والسلام والمحبة رغم الضغوط الإقتصادية والانفجار السكاني . ولكن الثقافة الاسلامية جعلت أهل القاهرة إخوة متحابين وجعلتهم كالقبيلة الواحدة وكالعرق الواحد وكالقومية الواحدة والشعب الواحد .

    ولعلنا نقول إما أن تتجه الخرطوم إلى نموذج (القاهرة) وإما أن تتجه إلى نموذج آخر يمثل الحضارة الغربية والكنسية الذي أهدى إلى إفريقيا وهو النموذج المتمثل في (جوهانسبرج) و (نيروبي) و (لاغوس) وما شابهها من المدن حيث تسود أخلاق العنف وثقافة العنف وتسود الجريمة

    والاغتصاب والصراع القبلي والإنفلات الأمني وتتكاثر العصابات حتى لا يستطيع الانسان أن يسير في الشارع آمناً .. حيث تسود حرب القبيلة ضد القبيلة وحرب السود ضد البيض وحرب السود ضد الملونين وحرب الملونين ضد البيض وحرب وحرب البيض ضد الكل .

    وحرب الاستغلال لكرامة الانسان والاطفال حيث يتفشى الإيدز حتى أصبح هنالك إثنان من كل خمسة يسيرون في شوارع هذه المدن مصابين بالإيدز وهى أعلى نسبة موجودة في العالم وحيث توزع لنزلاء الفنادق الأجانب إرشادات تحذرهم من الايدز والتجول في الشوارع بعد المغيب.

    إذاً إلى أي إتجاه تسير (الخرطوم) .. في إتجاه نموذج (جوهانسبرج) أم في اتجاه نموذج (القاهرة) ؟ ولعلنا بالطبع نريد أن تسير الخرطوم صوب نموذج القاهرة لأن (الخرطوم) نفسها تمثل هدية الثقافة الاسلامية . فالخرطوم التي أنشأها (خورشيد) باشا في العام 1843م كانت قرية صغيرة يقطنها (المحس) في توتي ويتناثرون على شطئانها المقابلة ويزرعون جزرها وجروفها وتحولت بيد (خورشيد) هذا إلى قرية يؤمها (الخرطوميون) ثم جاءت العائلات الكبيرة واستوطنت فيها وضاق المكان بأهل توتي فانتقلوا إلى جوار أضرحة أجدادهم الذين فارقوا الحياة قبل خمسمائة عام من تأسيس الخرطوم وبرزت حلة الولي الصالح حمد ود أم مريوم وحلة الولي الصالح خوجلي أبو الجاز ونزح آخرون إلى المقرن والبراري وأبو سعد وبرز حي الدناقلة .. كما نزح آخرون إلى مناطق الجريف وام دوم والعيلفون من أبناء الشيخ أرباب العقائد ثم برزت بعد ذلك أحياء الخرطوم كالسجانة والديوم . وبعد سقوط الخرطوم ومجيء المهدية نشأت في أم درمان أحياء الملازمين وبيت المال وأبوروف وودنوباوي والموردة والعباسية .

    إذاً هذه المدينة قامت على أسس الثقافة الاسلامية وهي تواجه الآن بإمتحان كبير.. لأن البعض يريد للخرطوم أن تحترق حتى تحترق معها ملامح التسامح ونماذج المحبة ونماذج العيش المشترك ونماذج التعايش مع الآخر ونماذج أغنية الحقيبة الذي كان نتاجاً طبيعياً ومتفرداً لتلاقح الثقافات.

    ولذلك يجب أن نقرأ ما حدث في (سوبا) داخل هذا الإطار الواسع.. وما حدث في (سوبا) جاء بعد سلسلة من الأحداث المتشابهة التي نرجو أن تكون (سوبا) آخرها . إذ سبق ما جرى في

    سوبا ما حدث في (الجخيص) وسبقه ما حدث في (شجرة) ود الماحي . وسبقه ما حدث في (الكلاكلة) .. والقضية هي ذاتها منذ أيام الوزير الصالح (شرف الدين بانقا) حينما كثر الكلام عن إبعاد النازحين حسب (الحملة) المستعرة والمستمرة بسيناريوهاتها إلى الآن والتي لاتذكر السودان بخير حتى أن أعصابنا تكاد تتلف .. لأننا نحن المكتوين بمهنة الصحافة والاعلام ومبتلين بمتابعة الأخبار وتسقط التصريحات في الميديا العالمية التي لا نسمع فيها إلا (السلبي) عن السودان . القتل والسحل وانتهاك حقوق الانسان ومحاربة النازحين والقضاء على الحريات والتضييق على الكنائس والاسترقاق .. ولعل هذه أكبر (جريمة) تم تدويلها عبر وسائط الاعلام على السودان .. وظل الاعلام الخارجي لا يتحدث أصلاً عن ايجابيات السودان وعن ما فيه من تسامح وتعايش وأن أهل الخرطوم بمنازلهم المتهالكة إقتسموا مع النازحين واللاجئين المياه والكهرباء والخبز والغاز والشوارع. وأنهم سكنوا نصف الأحياء القديمة والآن خططت لهم أحياء جديدة .. ولكن الاعلام الخارجي الذي يتغافل عن خزان مروي وعن ثورة التعليم العالي وثورة الطرق وتوطين العلاج ويتغافل عن ثورة الاتصالات وعن التحسن الاقتصادي الملموس الذي بدأ يدب في شرايين الاقتصاد السوداني لا يمكن إلا وأن ينظر إلى السودان (كجيفة) وأينما تكون (الجيفة) تتحلق فوقها الصقور وتتكاثر حولها الذئاب والآن تتجمع الذئاب وتلتف حول السودان.

    ولذلك نقول إن الخرطوم الآن تحتاج إلى قراءة مرجعية لنعرف تطورها ومستقبلها في إطار التغيرات (الديمغرافية) العميقة التي تمت فيها. وفي إطار الثورة الاسكانية التي قادها الدكتور شرف الدين بانقا والتي وزعت أكثر من نصف مليون قطعة أرض للنازحين وأصبحوا مواطنين خرطوميين وأصبحت لهم احياؤهم الراقية ..

    ولكن ماذا تفعل الحكومة إذا كان المزيد من النازحين يتقاطرون على الخرطوم وأنه في كل يوم يدخل الخرطوم ألف شخص ثم لا يعودون . بل إن الكلام عن أن إتفاقية (السلام) ستعيد النازحين إلى مناطقهم بات يبدو (أسطورة) إذ ان المعطيات تكشف أنه بعد السلام سيتدفق المزيد من

    النازحين من الجنوب والغرب إلى الخرطوم ، بدليل أن تقارير المنظمات الأجنبية تفيد بأن القرى النموذجية التي أقيمت من كوستي إلى مناطق الرنك وملوط ومناطق انتاج البترول وغيرها لم يذهب إليها النازحون. ولعل النازحين كافة الآن لا يفكرون في مسألة العودة الطوعية فهم يفضلون الموت في الخرطوم على جنات السلام في مناطقهم .

    ولذلك يجب التفكير الجاد في هذه القضية وتدارس كيف تستطيع الخرطوم أن تستوعب هؤلاء النازحين .. ولعل القضية ستظل متمثلة في (حيازات) الأرض .. وسيظل الصراع صراع حياة أو موت حول هذه الحيازات وسيلجأ الناس إلى سياسة وضع اليد مما سيعطل لغة القانون وسيادته.. ولقد رأينا القانون ينهار في أحداث سوبا والتي سبقتها. ولعل الأحياء العشوائية تتمدد الآن في كثير من جوانب الخرطوم وفي داخل أحياء الخرطوم وكل ذلك يحتاج إلى مراجعات كبيرة ويحتاج إلى تفكير عميق ومدارسات ويحتاج إلى خطة طريق وخارطة طريق .

    ولعل مفردة الخرطوم يجب إدارتها في إطار إدارة قضية السلام المتشعبة. وهناك محاور مهمة تتصل بوضعية الشرطة وتحسين أوضاعها وإتقان تدريبها وهنالك ما يتصل بقضية اللغة خصوصاً وأننا نرى محاولات من البعض لزج اللغة الانجليزية ومحاولة وضعها في مصاف اللغة العربية علماً بأنه لا يتكلم بها واحد في الألف من الشعب السوداني فهل يعقل أن تكون اللغة (الأم) ولغة الحضارة التي تعايشت ووحدت هذا الجزء من أفريقيا المسمى بالسودان متساوية مع اللغة التي جاءت حديثاً وبعد أكثر من (1300) عام لتؤسس لنموذج المناطق المقفولة في السودان ولتمنع التعايش بين أهله وتبذر الكراهية بين أهل الشمال والجنوب.

    وتعريف (القومية) في النهاية إنما يقوم على مفهوم (اللغة) عند الألمان مثلاً .. فهل يمكن أن تصبح اللغة العربية مساوية للغة الانجليزية.

    وكذلك معركة السلام تتصل في إتجاه توظيف الاموال واعادة النازحين وفي إتجاه بسط السلام والتوعية به وبمطلوباته وفي اتجاه التحديات الخارجية. غير أن مسألة بسط الأمن تعد محور بسط السلام ولا سلام بلا أمن..

    وفي إطار التحديات الخارجية لا نملك إلا أن نتحدث عن السلوك الممجوج الذي أبرزته المتحدثة باسم الأمم المتحدة (راضية عاشور) التي أخذت تتحدث في مالا يعنيها.. وهي لاتفهم حجمها وأنها مجرد (موظفة) صغيرة في مؤسسة دولية كبيرة وأن تصريحاتها الأخيرة تجاوزت الحد وأن هذا قد يعرضها للطرد.

    ولعل الرئيس السوداني عمر البشير الذي قلب الطاولة على المتفاوضين إثر إجتياح (توريت) يملك المفاتيح ويستطيع باشارة من أصبعه لوزارة الخارجية أن يتم طردها أو حتى طرد رئيسها إذا تجاوز السقف الأحمر وإذا تجاوز الخطوط الحمراء . ولذلك لا تفهم وتكون مخطئة إذا ظنت (راضية عاشوري) هذه انها يمكن أن تتدخل في كل قضية سودانية داخلية وإن ظنت أنها يمكن أن تلغي مهمة الحكومة والسلطات السودانية .. وربما كان التسامح معها مرده إلى أنها تأتينا من قطر شقيق . ولكنها كذلك يجب أن تفهم أن للصبر حدوداً .. وأن مطلوبات السيادة قد تتجاوز المطلوبات الأخرى.. وأن سلطان السيادة أهم وأبقى لدى السودانيين.

    ومهما يكن فإن ماحدث ليس بالحادث الصغير وأنه حادث له دلالاته العميقة فينبغي أن تستخرج هذه الدلالات وينبغي أن ترسم للشعب السوداني وتبسط له.. وينبغي أن تبرز المحاسبة في إطار سيادة القانون وفي إطار سيادة واستقلالية القضاء السوداني وفي إطار المرجعيات السودانية

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 05-08-2005, 02:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 02:36 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)





    Quote: ولكننا نقول إن الخرطوم تقف اليوم على مفترق الطرق . فإما إن تتجه صوب نموذج (القاهرة) التي عرفت بأنها أكبر مدينة مسالمة في العالم لأن (القاهرة) هي هدية الثقافة الاسلامية إلى أفريقيا التي تعني الأمن والسلام والمحبة رغم الضغوط الإقتصادية والانفجار السكاني . ولكن الثقافة الاسلامية جعلت أهل القاهرة إخوة متحابين وجعلتهم كالقبيلة الواحدة وكالعرق الواحد وكالقومية الواحدة والشعب الواحد .

    ولعلنا نقول إما أن تتجه الخرطوم إلى نموذج (القاهرة) وإما أن تتجه إلى نموذج آخر يمثل الحضارة الغربية والكنسية الذي أهدى إلى إفريقيا وهو النموذج المتمثل في (جوهانسبرج) و (نيروبي) و (لاغوس) وما شابهها من المدن حيث تسود أخلاق العنف وثقافة العنف وتسود الجريمة

    والاغتصاب والصراع القبلي والإنفلات الأمني وتتكاثر العصابات حتى لا يستطيع الانسان أن يسير في الشارع آمناً .. حيث تسود حرب القبيلة ضد القبيلة وحرب السود ضد البيض وحرب السود ضد الملونين وحرب الملونين ضد البيض وحرب وحرب البيض ضد الكل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 02:45 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)




    Quote: ولكن ماذا تفعل الحكومة إذا كان المزيد من النازحين يتقاطرون على الخرطوم وأنه في كل يوم يدخل الخرطوم ألف شخص ثم لا يعودون . بل إن الكلام عن أن إتفاقية (السلام) ستعيد النازحين إلى مناطقهم بات يبدو (أسطورة) إذ ان المعطيات تكشف أنه بعد السلام سيتدفق المزيد من

    النازحين من الجنوب والغرب إلى الخرطوم ، بدليل أن تقارير المنظمات الأجنبية تفيد بأن القرى النموذجية التي أقيمت من كوستي إلى مناطق الرنك وملوط ومناطق انتاج البترول وغيرها لم يذهب إليها النازحون. ولعل النازحين كافة الآن لا يفكرون في مسألة العودة الطوعية فهم يفضلون الموت في الخرطوم على جنات السلام في مناطقهم .

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 10:30 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 03:00 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)




    Quote: وهنالك ما يتصل بقضية اللغة خصوصاً وأننا نرى محاولات من البعض لزج اللغة الانجليزية ومحاولة وضعها في مصاف اللغة العربية علماً بأنه لا يتكلم بها واحد في الألف من الشعب السوداني فهل يعقل أن تكون اللغة (الأم) ولغة الحضارة التي تعايشت ووحدت هذا الجزء من أفريقيا المسمى بالسودان متساوية مع اللغة التي جاءت حديثاً وبعد أكثر من (1300) عام لتؤسس لنموذج المناطق المقفولة في السودان ولتمنع التعايش بين أهله وتبذر الكراهية بين أهل الشمال والجنوب.

    وتعريف (القومية) في النهاية إنما يقوم على مفهوم (اللغة) عند الألمان مثلاً .. فهل يمكن أن تصبح اللغة العربية مساوية للغة الانجليزية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 03:11 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: وتعريف (القومية) في النهاية إنما يقوم على مفهوم (اللغة) عند الألمان مثلاً


    عند الألمان مثلأ ..
    اصدق المثل ......

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 10:40 AM)
    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 10:42 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 03:17 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ محمدين
    دبايوا
    شكرا على هذا البوست الذى جاء فى وقته لان نازيو السودان يريدون قتل
    السودانيين بكل الوسائل دون مراعاة لما قدمه اهل السودان لهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 03:23 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    لك التحية اخي ..هاشم نوريت..
    ودبايوا..
    نعم انها لحظات المخاض الاخير ..فأيامهم تولي..شهداءنا في دارفور ..والشرق ..وكادقلي..والخرطوم هم بشريات ذلك الفجر الجديد...

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 29-05-2005, 03:29 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 03:33 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 03:54 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: وكنا حينما نلعب في الليالي المقمرة ونسبح على الشاطىء بحر (ابوروف) نتحرى الشرطة ونتسامر بلعب (حرامية وعساكر) وكنت دائماً أجد نفسي في صف العساكر هذا من ناحية . ومن ناحية أخرى فإننا ننظر لنرى المرحلة المقبلة بتعقيداتها وبتركيباتها تحتاج إلى الشرطة .. لأن الجيش والقوات المسلحة ستنصرف إلى الثغور وحماية الحدود وتصبح مهام (الأمن) في بلد متعدد الأعراق متداخل الجنسيات .. مملوء بالنازحين واللاجئين من المهام الاساسية للشرطة .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 04:15 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote:
    Last Update 29 May, 2005 07:37:46 AM

    منبر السلام العادل
    انتباهة في زمن الغفلة
    بيان حول أحداث سوبا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لم يكن منبر السلام العادل مُطّلعاً على الغيب حينما حذر من نار يراها تشتعل من تحت الرماد ذلك أنه كان يعلم أن قيادات الحركة الشعبية كانت تعنى ما تقول عندما عجزت مواعين دبلوماسيتها عن كبح جماح أحقادها فتحدثت عن الحزام الأسود حول الخرطوم وهددت بإشعال حرب أهلية في عاصمة البلاد فهاهي أحداث سوبا تكشف
    جانباً من برميل البارود الذي باتت بلادنا تتقلب فيه والذي ينذر بانفجار عظيم لا يبقى ولا يذر وإذا كانت ذاكرة سكان الخرطوم لم تنس أحداث الأحد في ديسمبر 1965 فان أحداث سوبا لا تعدو أن تكون مجرد شرارة في حريق كبير نحذر من اندلاعه وندعو الجميع وبخاصة ولاة الأمر للعمل على منع وقوعه. ولم يستغرب المنبر كثيراً لتصريحات عرمان وهو يعلن وعلى رؤوس الأشهاد عن مؤازرته للمعتدين على حراس القانون وكأن رجال الشرطة الذين مُزِّقوا ومُثِّل بهم كلاب ضالة قادمة من كوكب آخر فذلك التصرف من عرمان يتسق مع تاريخه منذ سني شبابه الباكر ومع أسلوب الاستعلاء والتهديد والتآمر الذى ظلت قيادات الحركة تمارسه علي شعبنا فى الشمال كما لم يُدهش المنبر لتعليق حركة قرنق لمفاوضات الدستور احتجاجاً على تدخل رجال الشرطة المعتدى عليهم فقد ظل ذلك دأب الحركة في الابتزاز والاستفزاز لمشاعر المواطنين ولكن ما أدهش المنبر بحق هو تصرف الطرف الحكومي الذي كان ينبغي أن يكون هو المبادر بتعليق الجلسات استنكاراً لتصريحات ممثل الحركة الشعبية التى سيكون رئيسها عما قريب نائباً أول لرئيس الجمهورية وانتصاراً لحماة الوطن وحراس القانون والمحافظين على هيبة الدولة. إن منبر السلام العادل إذ يؤكد مجدداً تحفظاته على اتفاقيات نيفاشا التي نرى الآن طرفاً من تداعياتها ليطلب الآتي:-
    1. على الحكومة أن تفرض هيبة الدولة وحكم القانون دون تباطؤ أو تردد ذلك أن
    أي تهاون في ذلك خاصة خلال هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ بلادنا من شأنه أن
    يُغرق البلاد في فتنة مدمرة.
    2. يؤكد المنبر على حق السلطات المختصة في تخطيط الأراضي وتنظيم سكن المواطنين بما يحقق المصلحة العامة وفقاً للقانون كما يؤكد على حق المواطنين فى الحصول على السكن المناسب بعيداً عن العشوائية والاعتداء على أراضي الدولة.
    3. تكوين لجنة سودانية خالصة تتمتع بالنزاهة لتقصي الحقائق ونشرها ومن ثم محاسبة وردع كل من يثبت تورطه أو تقصيره أو إذكاؤه لنار الفتنة منعاً لتكرار تلك الأحداث مستقبلاً.
    4. يستنكر المنبر حشر ممثلة الأمم المتحدة المدعوة راضيه عاشور لأنفها في هذا الشأن الداخلي ويتعين على الحكومة أن تحفظ هيبة الدولة وكرامة مواطنيها فقد سبق لها أن طردت سفير بريطانيا في الخرطوم انتصاراً لكرامة الوطن والمواطنين.
    5. يؤكد المنبر على أن السلام الحقيقي هو السلام المنبعث من القلوب والمشاعر والقناعات وليس سلام النصوص الجامدة والأوراق الباردة التي كثيراً ما يضمر موقعوها غير ما يكتبون فما من جُرح اندمل على قيح وصديد وهاهي أحداث سوبا تثبت ذلك وما تجربة اتفاقية أديس أبابا عام 1972 واتفاقية السلام مع مشار وكاربينو ولام أكول عام 1997 عنا ببعيد فضلاً عن أن إصرار الحركة على فرض نموذجها للسودان الجديد على حساب هوية الشمال العربية الإسلامية – والذى يقف شاهداً عليه اعتراضها على البسملة في الدستور الانتقالي الجديد- واشعالها للفتنة فى شتى بقاع السودان الشمالى كما حدث في دارفور وشرق السودان وغيرهما يهدد بمواجهات دامية بين الطرفين فما أحوجنا إلي أن نواجه الحقائق بجرأة ونختصر الطريق نحو استفتاء عاجل يخرج البلاد من حالة الحذر والخوف والترقب التي تعيش فيها ولو أدى ذلك إلي انفصال ينعم فيه شعبا الشمال والجنوب بحياة حرة كريمة آمنة أُسوة بكثير من التجارب العالمية الناجحة لكي نُصحِّح بذلك خطأ تاريخياً فرضه علينا المستعمر الإنجليزي بدون إذن منا ونوقف حرباً تطاولت على مدى نصف قرن من الزمان جعلت من السودان إحدى أفقر الدول في العالم بعد أن كان موعوداً ببلوغ الثريا عشية الاستقلال.
    في الختام يدعو المنبر الجميع حكاماً ومحكومين إلى توخي الحيطة والحذر اتقاء لفتنة نكاد نراها رأى العين.
    ألا رحم الله شهداءنا وشفى جرحانا وحفظ بلادنا من تآمر المتآمرين وكيد المتربصين في الداخل والخارج.

    نقلأ عن موقع السودان نايل

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 10:44 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 04:16 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)


    الأخ محمدين محمد أسحق:
    لك التحية علي طرقك لهذا الموضوع.
    و أول مرة يواجهوا فيها جهرا و علانية أبن الغرب و أبن الجنوب أنهم "أغراب غير مرغوب فيهم" في عاصمة بلادهم:
    Quote: بل إن الكلام عن أن إتفاقية (السلام) ستعيد النازحين إلى مناطقهم بات يبدو (أسطورة) إذ ان المعطيات تكشف أنه بعد السلام سيتدفق المزيد من النازحين من الجنوب والغرب إلى الخرطوم

    و .. من أين أتي هذا العتباني؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 04:33 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Mohamed Suleiman)

    اخي محمد سليمان لك التحية والتقدير..

    مشكلة ابارتايد السودان انهم يظنون انهم يمكنهم ان يخدعوا كل الناس كل الوقت.. نعم خدعوا الناس لبعض الوقت.. الان باتت كلماتهم تفضحهم ..حتي ليقول المجرم خذوني..بالامس كانوا يخفون عنصريتهم في شعارات..الوطنية ..ثوابت الامة..الدفاع عن العقيدة والوطن ..المقدسات..
    الان ..باتت اوراقهم مكشوفة علي الطاولة..مجئ قرنق لكي يشرب القهوة في الخرطوم ..اصابهم بالجنون والسعار..والرجل الان لم يتحرك من توريت..اليوم يزوره الامين العام للامم المتحدة في عاصمة دولة الجنوب المستقبلية..الا اذا غير الابارتايديين نظرتهم القديمة ..وجعلوا خيار الوحدة جذابأ..في تلك الحالة يمكن الحديث عن السودان البلد الواحد ماقد كان وما سيكون..

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 29-05-2005, 04:35 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 04:34 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Mohamed Suleiman)


    Quote: إن منبر السلام العادل إذ يؤكد مجدداً تحفظاته على اتفاقيات نيفاشا التي نرى الآن طرفاً من تداعياتها ليطلب الآتي:-
    1. على الحكومة أن تفرض هيبة الدولة وحكم القانون دون تباطؤ أو تردد ذلك أن
    أي تهاون في ذلك خاصة خلال هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ بلادنا من شأنه أن
    يُغرق البلاد في فتنة مدمرة.
    2. يؤكد المنبر على حق السلطات المختصة في تخطيط الأراضي وتنظيم سكن المواطنين بما يحقق المصلحة العامة وفقاً للقانون كما يؤكد على حق المواطنين فى الحصول على السكن المناسب بعيداً عن العشوائية والاعتداء على أراضي الدولة.

    عندما يتحدث هؤلاء عن فرض هيبة الدولة و حكم القانون فأنهم يعنون شيئا واحدا: تكرار ما أرتكبوه من جرائم في الجنوب و دارفور و جبال النوبة و التعامل مع "هؤلاء السود" بالحديد و النار.
    هذا ما ظلوا يرددونه بحجة قمع تمرد دارفور ... فرض هيبة الدولة.

    Quote: يؤكد المنبر على حق السلطات المختصة في تخطيط الأراضي وتنظيم سكن المواطنين

    كيف يستقيم عقلا أن الأراضي تقسم و تمنح لأناس لأن السلطة التي تنظم ذلك هي سلطتهم فآثروا بني جلدتهم و أثروا ... بينما من يمثل قطاع كبير من المواطنين كانوا منشغلين بحرب التحرير و أستعادة حقوقها المدنية و من ضمنها عدالة التوزيع في فرص العمل و التوظيف و تملك الأراضي ....
    و لأن الميزان مختل من أساسه فيعتبر أن تملك الأراضي بالخرطوم باطلة و ظالمة.
    قبل أن تقتلع هذه السلطة المواطنون من مساكنهم الحالية عليها بناء مجمعات سكنية مكتملة الخدمات و مخططة عمرانيا بكل وسائل الخدمات و المرافق الحديثة .. ثم بعد ذلك يمكنها تخييرهم في الأنتقال الي الأماكن الجديدة. لأن هؤلاء قد حرموا عمدا و من البداية من أي فرصة للحياة الكريمة بفضل أنظمة عنصرية أبارتيدية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-05-2005, 06:04 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Mohamed Suleiman)

    نعم انها النازية الجديدة
    ..

    Quote: ولكن ماذا تفعل الحكومة إذا كان المزيد من النازحين يتقاطرون على الخرطوم وأنه في كل يوم يدخل الخرطوم ألف شخص ثم لا يعودون . بل إن الكلام عن أن إتفاقية (السلام) ستعيد النازحين إلى مناطقهم بات يبدو (أسطورة) إذ ان المعطيات تكشف أنه بعد السلام سيتدفق المزيد من

    النازحين من الجنوب والغرب إلى الخرطوم ، بدليل أن تقارير المنظمات الأجنبية تفيد بأن القرى النموذجية التي أقيمت من كوستي إلى مناطق الرنك وملوط ومناطق انتاج البترول وغيرها لم يذهب إليها النازحون. ولعل النازحين كافة الآن لا يفكرون في مسألة العودة الطوعية فهم يفضلون الموت في الخرطوم على جنات السلام في مناطقهم .

    هل هؤلاء النازحين يحملون جنسيات سودانية ام لا؟
    كم عمر وجود هؤلاء النازحين على ارض السودان؟
    الا يحق للسودان التنقل من اقليم الى اقليم بحرية تامه؟
    اين الغرابة فى انتقال سودانى من اقليم الى اخر؟
    الاجابة انها النازية هؤلاء الذين يتفوهون بمثل هذه الكلمات يجب ايقافهم عند حدهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 01:36 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: هاشم نوريت)

    اخي محمد سليمان لك التحية
    والتقدير........
    اخي هاشم نوريت..
    اتنينا .. دبايوا..مرحب ..اوكابام..
    اخي احمد حنين...مرحبأ بك..طلتك علينا تسعدنا ..اخي..

    نعم انها سياسة الفصل العنصري..بحذافيرها..اننا لا نتكلم عن هوي او جهوية حين نعري هذه النماذج...نظام الابارتايد في جنوب افريقيا..كان يقوم بوضع الافارقة السود في قيتوهات. وفي بيوت الصفيح والخيش.. ..يتحدثون عن النظام ..وعن التخطيط ... والقوانين..وهيبة الدولة. وما هي الا تنفيذ لقوانين الفصل العنصري..اعادة تنظيمهم لما سمي بالسكن العشوائي تعني قذفك في الصحراء بعيدأ عن قاهرتهم ..بعيدأ عنهم..بعيدأ عن نيلهم .. ..في 200 متر مربع...انت و امك وابيك وست اولاد( هذا اقل عدد)..يا للعار ..اذا تكلمت عن هذا فأنت عنصري..وانت جهوي..وانت معقد..فيا للعار..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 00:40 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    الأخ محمدين

    تحياتي

    هذا العتباني ينادي بعنصرية نتنة مثل افكاره التي طرد بموجبها
    ادريس حسن من رئاسة التحرير ،، واتي بالعروبي البعثي كمال حسن بخيت

    هذا العتباني ،، من اسمه يدل علي انه من بقايا التركية السابقة
    فكلمة عتباني تعني جامع العتب اي الضرائب والمكوث في عهد التركية
    السابقة ،، ورغم ذلك ينادي بطرد ابناء السودان من الخرطوم العاصمة
    التي بناها جده خورشيد كما يدعي ،، ولا اظن معلوميته هذة مؤكدة
    اليك مقال د احمد محمد البدوي المنشور في سودانايل اليوم

    طرد السودانيين من الخرطوم
    د. أحمد محمد البدوي/لندن


    مدرسة الرأي العام هي مدرسة الاتزان والمسالمة, وهي بالضرورة ذات منحى إسلامي,(على أيام مؤسسها الأستاذ الجليل إسماعيل العتباني) وما كتبه السيد الفاضل علي العتباني, يستحق الرد عليه في حدود المعلومات, لأن المقال المنشور فيها يوم 23|5|2005م, يشعر المرء بمدى حاجة صحيفة الرأي العام إلى قسم متخصص في البحوث, وقبل ذلك إلى الاتزان!

    تناول المقال:

    1: أن الخرطوم مدينة أنشأها خورشيد 1823, فهي إذن مدينة أجنبية أقامها الغازي الباطش الظالم!

    ولكن كتاب الطبقات يقول غير ذلك! عن أرباب العقائد, سيد الخرطوم في القرن التاسع عشر

    (حلقة الدارسين في مجلسه العلمي تبلغ المئات) (وهم من القادمين من دار الفونج إلى دار برنو) مما يدل على وجود مدينة ومدينة علم قبل خورشيد وسيده محمد علي باشا الأمي الجاهل اللئيم مطية المصالح الأوربية!

    أما تكوين الخرطوم في العهد التركي:

    "العبيد من سكان الخرطوم يكونون نصف سكان المدينة على الأقل طوال تاريخها, بل قدر عددهم سنة 1883 بثلثي سكان الخرطوم" ص 223( د. أحمد سيد أحمد: تاريخ مدينة الخرطوم في العهد التركي) ويقول:

    "وهم من الحبشة وجميع جهات السودان ووسط أأفريقيا وبينهم أكلة لحوم البشر الآتون من المستنقعات الاستوائية ص 254)

    إن الخرطوم التي يبكي عليها الآن. لغلبة العنصر الأفريقي عليها, أحسن حالا من الخرطوم التركية التي يرد عنها في الكتاب نفسه أن الموتى من العبيد لا يدفنون وإنما تلقى جثثهم خارج المدينة وسط الحشائش أو ترمى في النيل أو في حفر مهملة بلا طقوس دينية( ص 143)!

    أما الخرطوم في عهد الإنجليز فمدينة أوربية. سادتها الإنجليز! حتى إدوارد عطية كان يشعر فيها بالغربة وبأنه مقهور (انظر: عربي يروي قصته)

    2: يريد للخرطوم أن تكون كالقاهرة وليس كجوهانسبرج! ولا ندري أية قاهرة؟ القاهرة ليلة ذبح محمد علي المماليك في القلعة؟ القاهرة يوم دخلت الخيل الأزهر؟ القاهرة قبل ثورة يوليو, حسنا: المعادي ضيعة خاصة بالإنجليز! الزمالك وقف على الأرستقراطية التركية الأجنبية التي لا تتحدث العربية! مصر الجديدة التي أنشأها بارون بلجيكي! وسط البلد حيث يسيطر الأجانب الأوربيون من اليونان واليهود علة التجارة والبنوك! (كان المصريون غرباء في القاهرة!)

    القاهرة الآن حيث يقيم الملايين في المقابر!القاهرة التي لا يستطيع المسيحيون الأقباط تشييد كنيسة إلا وأقام المسلمون إلى جانبها مسجدا, هل تريد لنا أن نقلد هذا النموذج ! في بلد يتبرع فيه الأقباط بمالهم لبناء المساجد!

    القاهرة أسوأ نموذج للهجرة من الريف, وعلينا أن نستفيد من التجربة المصرية في مواجهة المشكلة لا التهرب منها, ووضع الحلول العملية لحلها: بإنشاء الجسور المعلقة. مترو الأنفاق, بوجود مؤسسلت ودستور ومساواة ودولة ذات قوانين! (الأسوة الحسنة هنا في الرجال)

    الآن نأتي إلى الجانب القبيح في المسألة كلها, وهو كراهية السودانيين غير المتحدثين بالعربية ولو كانوا مسلمين, وإنكار حقهم في الإقامة في أي مكان من بلادهم, وهم ضحية الحروب وضحية الخرطوم العاصمة التي فشلت في حل مشاكلهم وفي تطوير مستوى معيشتهم إلى الأحسن. وفي جعل الحياة ميسورة في الأقاليم,ومن بينهم ضحايا القحط وفقدان الأمن قي مناطقهم!

    من أين أتى السيد علي بقصة نهاية الخرطوم المتحدثة بالعربية, على أساس أنها جريمة! الفكر الحديث الغربي ينظر إلى ذلك (كراهية بشر (علشان) ألوان بشرتهم و(علشان) أنهم لا يتحدثون العربية) كمسلك غير حضاري! الإسلام! الآية صريحة في الحث على الهجرة, وخاصة في أزمنة الاستضعاف:

    (إن الذين توفاهم الملائكة ظا لمي أنفسهم,, قالو فيم كنتم, قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها) ( النساء الآية 97)

    ولأن جريدة الرأي العام تعامل عند كثيرين على أساس أنها تمثل الحكومة القائمة, فما كتبته عن سكان الخرطوم من السودانيين غير المتحثين بالعربية, يمكن أن يفهم على أساس أنه يعبر عن اتجاه وسط ناس الحكومة, اتجاه استعلائي, معاد لناس مساكين لا حول لهم ولاقوة, واتجاه عنصري يسفر عن وجه قبيح, باختصار: جلابة (مرادف: المطففين)

    وهنا نفضل للخرطوم أن تقتدي بجوهانسبرج, بزوال التمييز العنصري, وسيادة قيم المساواة والعدل, جوهانسبرج ماندلا! لأن الوضع الذي عبرت عنه الصحيفة, أشبه ما يكون بالوضع في جوهانسبرج قبل ماندلا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 01:46 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: ahmed haneen)

    التحية لك مرة اخري اخي حنين..

    والتحية للدكتور احمد محمد البدوي ..في الجهر بالحقيقة ..في زمن ندر فيه من يصدع بالحق....

    Quote: ولأن جريدة الرأي العام تعامل عند كثيرين على أساس أنها تمثل الحكومة القائمة, فما كتبته عن سكان الخرطوم من السودانيين غير المتحثين بالعربية, يمكن أن يفهم على أساس أنه يعبر عن اتجاه وسط ناس الحكومة, اتجاه استعلائي, معاد لناس مساكين لا حول لهم ولاقوة, واتجاه عنصري يسفر عن وجه قبيح, باختصار: جلابة (مرادف: المطففين)

    وهنا نفضل للخرطوم أن تقتدي بجوهانسبرج, بزوال التمييز العنصري, وسيادة قيم المساواة والعدل, جوهانسبرج ماندلا! لأن الوضع الذي عبرت عنه الصحيفة, أشبه ما يكون بالوضع في جوهانسبرج قبل ماندلا.

    نعم انه اتباع.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 01:58 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: ahmed haneen)

    كتب هذا العتبانى قبل سنتين مقال مثير للاشمئزاز

    حيث قال ان حرف شين مرتبط بكل ماهو شين ( ممقوت)

    فسرد امثلة لذلك ذاكرا انظروا الى :

    1/ الشعبى (المؤتمر الشعبى )

    2/ شـــاد ( الدولة )

    3/ شريف حرير ( د/حرير)

    اتقف مع رواية الاخ احمد حنين لانه الاقرب للحقيقة بان هذا المدعو عتبانى من اصول تركية او من الارمن او الذين اتوا السودان على ظهر دبابة تحت حماية المستعمر

    فجده يسمى عتبانى غازى ( وبعد غازى تقع البحر ) وسمى جده غازى نسبة لدخوله مع الغزاة الاتراك هذه الرواية اقرب للحقيقة ، وامثال اسماعيل العتبانى يوقدون نيران الفتن واول طلقة يهربون الى خارج السودان لاهلهم فنحن ندين هذه الكتابات العنصرية التى لاتخدم الوطن فى شئ بل هى مبعث للكراهية والغبن يجب الكف عنها لان الوطن للجميع طالما ان الانسان ولد فيها وتربى فيها ونال الجنسية ، فحتى اذا كان هذا العتبانى تركيا او مصريا او ارمن فانه قد ولد وتربى فى السودان ( الخرطوم ) لكن هذا لاينفى حق الجنوبيين والغرابة فى العيش فى السودان اينما ارادوا طالما يحملوا الجنسية السودانية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 02:26 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: شدو)

    اخي شدو لك التحية ..
    اضافة الي ما ذكرته ..اضيف ان هناك اراء تقول ان اسرة غازي العتباني قد قدت من منطقة العتبة بمصر..ولذا سموا باسرة العتباني..و معروف ان مصر وقتها كانت في يد الباشاوات والخديوية ..الذين كانت اصولهم في الغالب تركية..ثورة يوليو في مصر اعادت الامور الي نصابها الي حد ما..وهي ثورة قامت في الاصل من اجل وضع حد للنفوذ الاجنبي علي مصر..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:28 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: وفي إطار التحديات الخارجية لا نملك إلا أن نتحدث عن السلوك الممجوج الذي أبرزته المتحدثة باسم الأمم المتحدة (راضية عاشور) التي أخذت تتحدث في مالا يعنيها.. وهي لاتفهم حجمها وأنها مجرد (موظفة) صغيرة في مؤسسة دولية كبيرة وأن تصريحاتها الأخيرة تجاوزت الحد وأن هذا قد يعرضها للطرد.

    ولعل الرئيس السوداني عمر البشير الذي قلب الطاولة على المتفاوضين إثر إجتياح (توريت) يملك المفاتيح ويستطيع باشارة من أصبعه لوزارة الخارجية أن يتم طردها أو حتى طرد رئيسها إذا تجاوز السقف الأحمر وإذا تجاوز الخطوط الحمراء . ولذلك لا تفهم وتكون مخطئة إذا ظنت (راضية عاشوري) هذه انها يمكن أن تتدخل في كل قضية سودانية داخلية وإن ظنت أنها يمكن أن تلغي مهمة الحكومة والسلطات السودانية .. وربما كان التسامح معها مرده إلى أنها تأتينا من قطر شقيق . ولكنها كذلك يجب أن تفهم أن للصبر حدوداً .. وأن مطلوبات السيادة قد تتجاوز المطلوبات الأخرى.. وأن سلطان السيادة أهم وأبقى لدى السودانيين.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:12 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2002
مجموع المشاركات: 7057

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مقال جيد ردا علي العتباني (Re: محمدين محمد اسحق)

    طرد السودانيين السودانيين من الخرطوم
    د. أحمد محمد البدوي/لندن
    [email protected]

    مدرسة الرأي العام هي مدرسة الاتزان والمسالمة, وهي بالضرورة ذات منحى إسلامي,(على أيام مؤسسها الأستاذ الجليل إسماعيل العتباني) وما كتبه السيد الفاضل علي العتباني, يستحق الرد عليه في حدود المعلومات, لأن المقال المنشور فيها يوم 23|5|2005م, يشعر المرء بمدى حاجة صحيفة الرأي العام إلى قسم متخصص في البحوث, وقبل ذلك إلى الاتزان!

    تناول المقال:

    1: أن الخرطوم مدينة أنشأها خورشيد 1823, فهي إذن مدينة أجنبية أقامها الغازي الباطش الظالم!

    ولكن كتاب الطبقات يقول غير ذلك! عن أرباب العقائد, سيد الخرطوم في القرن التاسع عشر

    (حلقة الدارسين في مجلسه العلمي تبلغ المئات) (وهم من القادمين من دار الفونج إلى دار برنو) مما يدل على وجود مدينة ومدينة علم قبل خورشيد وسيده محمد علي باشا الأمي الجاهل اللئيم مطية المصالح الأوربية!

    أما تكوين الخرطوم في العهد التركي:

    "العبيد من سكان الخرطوم يكونون نصف سكان المدينة على الأقل طوال تاريخها, بل قدر عددهم سنة 1883 بثلثي سكان الخرطوم" ص 223( د. أحمد سيد أحمد: تاريخ مدينة الخرطوم في العهد التركي) ويقول:

    "وهم من الحبشة وجميع جهات السودان ووسط أأفريقيا وبينهم أكلة لحوم البشر الآتون من المستنقعات الاستوائية ص 254)

    إن الخرطوم التي يبكي عليها الآن. لغلبة العنصر الأفريقي عليها, أحسن حالا من الخرطوم التركية التي يرد عنها في الكتاب نفسه أن الموتى من العبيد لا يدفنون وإنما تلقى جثثهم خارج المدينة وسط الحشائش أو ترمى في النيل أو في حفر مهملة بلا طقوس دينية( ص 143)!

    أما الخرطوم في عهد الإنجليز فمدينة أوربية. سادتها الإنجليز! حتى إدوارد عطية كان يشعر فيها بالغربة وبأنه مقهور (انظر: عربي يروي قصته)

    2: يريد للخرطوم أن تكون كالقاهرة وليس كجوهانسبرج! ولا ندري أية قاهرة؟ القاهرة ليلة ذبح محمد علي المماليك في القلعة؟ القاهرة يوم دخلت الخيل الأزهر؟ القاهرة قبل ثورة يوليو, حسنا: المعادي ضيعة خاصة بالإنجليز! الزمالك وقف على الأرستقراطية التركية الأجنبية التي لا تتحدث العربية! مصر الجديدة التي أنشأها بارون بلجيكي! وسط البلد حيث يسيطر الأجانب الأوربيون من اليونان واليهود علة التجارة والبنوك! (كان المصريون غرباء في القاهرة!)

    القاهرة الآن حيث يقيم الملايين في المقابر!القاهرة التي لا يستطيع المسيحيون الأقباط تشييد كنيسة إلا وأقام المسلمون إلى جانبها مسجدا, هل تريد لنا أن نقلد هذا النموذج ! في بلد يتبرع فيه الأقباط بمالهم لبناء المساجد!

    القاهرة أسوأ نموذج للهجرة من الريف, وعلينا أن نستفيد من التجربة المصرية في مواجهة المشكلة لا التهرب منها, ووضع الحلول العملية لحلها: بإنشاء الجسور المعلقة. مترو الأنفاق, بوجود مؤسسلت ودستور ومساواة ودولة ذات قوانين! (الأسوة الحسنة هنا في الرجال)

    الآن نأتي إلى الجانب القبيح في المسألة كلها, وهو كراهية السودانيين غير المتحدثين بالعربية ولو كانوا مسلمين, وإنكار حقهم في الإقامة في أي مكان من بلادهم, وهم ضحية الحروب وضحية الخرطوم العاصمة التي فشلت في حل مشاكلهم وفي تطوير مستوى معيشتهم إلى الأحسن. وفي جعل الحياة ميسورة في الأقاليم,ومن بينهم ضحايا القحط وفقدان الأمن قي مناطقهم!

    من أين أتى السيد علي بقصة نهاية الخرطوم المتحدثة بالعربية, على أساس أنها جريمة! الفكر الحديث الغربي ينظر إلى ذلك (كراهية بشر (علشان) ألوان بشرتهم و(علشان) أنهم لا يتحدثون العربية) كمسلك غير حضاري! الإسلام! الآية صريحة في الحث على الهجرة, وخاصة في أزمنة الاستضعاف:

    (إن الذين توفاهم الملائكة ظا لمي أنفسهم,, قالو فيم كنتم, قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها) ( النساء الآية 97)

    ولأن جريدة الرأي العام تعامل عند كثيرين على أساس أنها تمثل الحكومة القائمة, فما كتبته عن سكان الخرطوم من السودانيين غير المتحثين بالعربية, يمكن أن يفهم على أساس أنه يعبر عن اتجاه وسط ناس الحكومة, اتجاه استعلائي, معاد لناس مساكين لا حول لهم ولاقوة, واتجاه عنصري يسفر عن وجه قبيح, باختصار: جلابة (مرادف: المطففين)

    وهنا نفضل للخرطوم أن تقتدي بجوهانسبرج, بزوال التمييز العنصري, وسيادة قيم المساواة والعدل, جوهانسبرج ماندلا! لأن الوضع الذي عبرت عنه الصحيفة, أشبه ما يكون بالوضع في جوهانسبرج قبل ماندلا.


    --------------------------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:36 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقال جيد ردا علي العتباني (Re: mohmmed said ahmed)

    شكرأ لك اخي محمد سيد احمد..

    دعونا نعري اتباع النازي السوداني ..والذين يسمون انفهم منبر السلام العادل ..انهم منبر الظلام الشامل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:41 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقال جيد ردا علي العتباني (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: 4. يستنكر المنبر حشر ممثلة الأمم المتحدة المدعوة راضيه عاشور لأنفها في هذا الشأن الداخلي ويتعين على الحكومة أن تحفظ هيبة الدولة وكرامة مواطنيها فقد سبق لها أن طردت سفير بريطانيا في الخرطوم انتصاراً لكرامة الوطن والمواطنين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 05:07 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: الطيب مصطفى>>>>أرى تحت الرماد وميض نارٍ
    سودانيز اون لاين
    10/6 4:10pm
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أرى تحت الرماد وميض نارٍ

    لا أدرى أهى نعمة أم نغمة أن يعيش الانسان ليرى هذه المشاهد الكالحة فى مسرح
    السياسة المحلية والعالمية التى تتقاصر اللغة العربية وبالتالى اية لغة أخرى
    عن وصفها أوالتعبير عنها...إنه مسرح اللا معقول،اى والله، ولولا موقف
    الاستاذ محمد الحسن الأمين الذى أعرف صدقه منذ تلك الأيام العطرات فى
    الجامعة والذى انسلخ به عن المؤتمر الشعبى بالرغم من عشقه للشيخ الترابى
    وكذلك اعتراف امين الأمانة العدلية فى المؤتمر الشعبى بأن المؤامرة
    التخريبية التى أصابت الخرطوم كانت بفعل جماعة منفلته فى حزبه، وهى شهادة
    شاهد من أهلها بغض النظر عن القالب الذى وضعت فيه، لرفضت أن أصدق ماجرى
    بالرغم من أن ما شهدته خلال الفترة السابقة من صراع بين الاسلاميين يجعلنى
    أصدق من يحدثنى بأنه رأى جملاً يدخل فى سَم الخِياط.
    أعلن لكم أيها الأخوة بأننى متشائم مُتشائم متشائم بل إنى أكاد أُجزم أن
    تاريخ السودان الحديث لم يشهد أخطر من هذا الوقت العصيب الذى تتقلب فيه
    بلادنا فى برميل بارود لا يحول بينه وبين الانفجار إلا أن ينفجر!!
    وعندما كتبت قبل عدة أشهر مقالاً بعنوان "قبل أن يقتحم هولاكو السودان الجديد
    الخرطوم فاتحاً... احذروا شياطين الأنس" لم يكن يدور بخلدى أن الغل المعتمل
    فى نفوس قرنق وقادة حركته المتمردة أكبر من أن تحتويه مواعين صبرهم
    ودبلوماسيتهم الأمر الذى دفعهم الى إخراج أضغانهم سماً زعافاً من الحقد
    الأعمى فهاهو ما حذرت منه يخرج فى تصريحات ادوارد لينو مسؤول الأمن فى حركة
    قرنق حين تحدث عن احتمالات اندلاع حرب أهلية شاملة فى الخرطوم بقوله "إنه لا
    يستبعد انفجار الملايين من الفقراء الغاضبين الذين يحاصرون الخرطوم بسياج
    كبير" محذراً من أن الحركة الشعبية لا تزال خياراتها جميعاًُ مطروحة ومن
    بينها العمل المسلح والانتفاضة" واشار الى أن الاوضاع فى السودان ستشهد
    تغييراً شاملاً خلال السته أشهر المقبلة مؤكداً "أن الوضع فى السودان جد
    خطير" وفى ذات السياق قال باقان أموم أحد ابرز قادة التمرد واكثرهم تطرفاً
    وأمين عام التجمع الوطنى الديمقراطى " إن الجنوبيين لن ينتظروا الحكومة
    لتفعيل المذابح فى دارفور وتأخير قضيتهم " وأضاف فى تصريح نشرته صحيفة
    سودانايل الالكترونية " ان الحركة حتماً ستعود الى الحرب وسينفصل الجنوب كما
    سينفصل الشرق ودارفور وتشتعل النيران لتصل الى الخرطوم وأخطر ما قاله الرجل
    هو "ان تخطيط الحكومة وسياساتها ستنقل المذابح من دارفور الى الحزام الأسود
    فى الخرطوم بحرى والحاج يوسف وام درمان" وقال إن شراء الوقت لن يفيد الحكومة
    فى شيىء ولن يكسبها إلا مزيداً من المشاكل" ومعلوم عن الرجل أنه صرح لجريدة
    الصحافة من قبل بأن اتفاقيات نيفاشا ستقضى على دولة الجلابة، والآن أما آن
    لابناء السودان الشمالى أن يوقنوا أن حركة النزوح الكبيرة التى أحاطت
    بالعاصمة أو كادت لم تكن أمراً تم بمحض الصدفة وأن الأمر لم يكن الا إعداداً
    لما (بشرنا)به ادوارد لينو وباقان أموم مما رأينا بعضاً منه فى الخرطوم قبل
    عقود من الزمان فيما عرف باحداث الاحد وما نراه هذه الايام فى شكل تحرشات
    وأحداث دامية يشهدها قلب الخرطوم وبعض مناطقها الطرفية حتى قبل أن يدخل قرنق
    بقواته (الشرعية) الخرطوم وهل فهمنا سر الندوات التعبويه المتتالية التى
    تعقدها قيادات قرنق لجماهيرها هذه الايام فى المناطق الطرفية والتى تكرس
    للتحريض ضد "الجلابة المستعمِرين" استعداداً لانتفاضة الملايين من الفقراء
    الغاضبين المحاصرين للخرطوم او من سماهم باقان أموم بالحزام الأسود؟!
    ادوارد لينو وباقان أموم يقولان ذلك فى معرض نقدهما لما سمياه (تلكؤ
    الحكومة) فى التوقيع على الاتفاق النهائى فى نيفاشا وهو ابتزاز برع فيه قرنق
    واتباعه بعد أن جربوه بنجاح تام فلطالما استخدموا اسلوب التهديد بالعودة الى
    رفع السلاح وكأن هذا السلاح سيكون وبالاً على الجيش السودانى وحده وليس
    عليهم كذلك أو كأن الحكومة قد استسلمت تماماً ولم تعد قادرة على هذا الخيار
    بالرغم من أن آخر معركة خاضها الجيش السودانى ومجاهدو الدفاع الشعبى فى
    توريت كانت هزيمة نكراء للتمرد ولكنهم للأسف قطفوا على طاولة التفاوض ثمار
    نصر لم يحرزوه!! وقد أضاف اتباع قرنق هذه المرة الابتزاز بما سموه انتفاضة
    الفقراء حول العاصمة وثورة الحزام الأسود واشعال الحرب الاهلية وكأن هذه
    الحرب ستطال اعراقاً بعينها ولن تعم بحريقها الجميع!! وأود أن اذكر بتصريحات
    مماثلة نشرتها صحيفة الحياة اللندنية بتاريخ 18/6/2004 على لسان قرنق حين
    خاطب انصاره فى ابيي محذراً الحكومة من التلاعب فى تنفيذ اتفاق نيفاشا بقوله
    "اذا كانت منازلكم من زجاج فلا تقذفونا بالحجارة".
    بل إن أركو مناوى الأمين العام لحركة تحرير السودان المتحالفة مـع قرنق
    "ويا لهوان السودان الذى يسعى كل من هب ودب لتحريره منا نحن (الجلابة
    المستعمِرين) ولماذا لا يفعل فى هذا الزمان الذى تمرح فيه المهازل
    وتتبختر؟!" اقول إن مناوي يحذر من أنهم سيفجرون الأوضاع فى الخرطوم ويقول
    فى الحديث الذى نشرته الشرق الاوسط اللندنية يوم 24/9 " لدينا خطط لقلب
    الحكومة السودانية إذا تمادت فى مراوغاتها مهدداً بشن عملية تفجيرات واسعة
    فى الخرطوم وضرب القوات الحكومية فى أى مكان اذا فشلت مساعى السلام " واتهم
    مناوى تنظيم القاعدة بالتواجد فى الخرطوم وبالطبع فانه ينبغى قراءة هذه
    التصريحات التى أطلقتها إحدى الحركتين المتمردتين فى دارفور مع المحاولة
    التخريبية والانقلابية الكبرى التى اقدمت عليها مؤخراً الحركة المتمردة
    الأخرى (العدل والمساواة) التى يتزعمها د. خليل ابراهيم المتحالف مع
    المؤتمر الشعبى!! واقول لقرنق ومناوى وخليل ابراهيم ولجميع القوى المتحالفة
    معهم ان ما يحدث فى السودان الآن من استهداف لا يختلف كثيراً عن ذلك الذى
    دعا القاعدة وغيرها من منظمات "مسلمون بلا حدود" الى دخول العراق
    وأفغانستان بدون دعوة من احد كما ينبغى أن يتذكر هؤلاء جميعاً بأن شعب
    السودان الشمالى لن يقف مكتوف الأيدى إذا فُرضت عليه حرب أهلية ولن يستسلم
    للذبح كالنعاج وما اغنانا عن كل هذا الذى ما كان له أن يحدث لولا نيفاشا
    التى لا يزال فى مقدورنا أن نزيحها عن رقابنا إن أردنا بدلاً من أبواب
    الجحيم التى يمكن أن تُفتح جراء المضى قدماً فى انفاذها!!
    الغريب بحق هو ذلك التناغم العجيب بين تصريحات قرنق وقيادات حركته واقوال
    وافعال الادارة الأمريكية فتصريحات قرنق عن التطهير العرقى والابادة
    الجماعية فى دارفور التى أكد كل من النائب الاول ود. قطبى المهدى مستشار
    الرئيس السياسي ود. مصطفى عثمان وزير الخارجية تحالفه مع متمرديها ودعمه لهم
    بالسلاح تمت بعد لقائه فى واشنطن بوزير الخارجية الأمريكى كولن باول والذى
    أدلى بنفس التصريحات وهاهو شارلس اسنايدر مستشار الادارة الأمريكية لشؤون
    السودان يجتر نفس ما صرح به باقان أموم وادوارد لينو عن احتمال اندلاع حرب
    أهلية فى السودان على غرار ما يحدث فى الصومال فى حالة فشل محادثات السلام
    وقال" إن اندلاع حرب أهلية فى السودان شبيهة بالحرب المشتعلة فى الصومال منذ
    عام 1991 يظل أسوأ سيناريو للسودان" وهذه التصريحات لا تختلف كثيراً عما
    أفاض فيه تقرير مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية فى واشنطن والذى صدر فى
    ابريل الماضى والذى يتم تنفيذه حرفياً الآن فى السودان فقد ورد فى ذلك
    التقرير تحذير من تداعيات اتفاقيات نيفاشا التى ذكر التقرير انها مغامرة
    مفتوحة خلال لعبة شديدة المخاطر يمتد أجلها الى ست سنوات" ويضيف التقرير
    واصفاً تلك الفترة الانتقالية بأنها " ستكون مليئة بالتوتر ويمكن أن تحدث
    خلالها العديد من الوقائع التى تغرى اطراف النزاع بالتراجع عن التزاماتهم
    ولا يمكن بأى حال استبعاد احتمال أن تنتهى تجربة الست سنوات بسيناريو دولة
    منهارة يسودها الاضطراب أو خلق دولتين كل منهما بنظام استبدادى على أساس
    الحزب الواحد" أضف إلى ذلك تصريح د. الترابى لصحيفة الخليج الاماراتية
    بتاريخ 28/8/2004 والذى قال فيه "إن السودان فى حالة خطر ويمكن أن يتصومل بل
    سيصبح الوضع أخطر من الصومال لأن فى السودان تبايناً شديداً فى اللغات
    والأوضاع وهو لا ينبىء بخير" .
    ان الأمر مخيف بحق ذلك أن ما نراه حولنا من أحداث وتحرشات مع تحذيرات قادة
    التمرد وتخويفهم لنا علاوة على تحذيرات مراكز الدراسات بل وتصريحات بعض
    رجالات الادارة الأمريكية (شارلس اسنايدر وغيره) وتصريح مستشار الرئيس
    السياسي د. قطبى المهدى الأخير الذى قال فيه " إن الاوضاع السياسية الراهنة
    قلقة حيث تعتمل حالة القلق الآن فى الصدور كما أن الضبابية تكتنف رؤيتنا
    لمستقبلنا " وقال بأن "ذلك قد ينتهى بنا الى حالة مثل الصومال إذا لم يتم
    تدارك الأمر وتتخذ اجراءات حاسمة وتدابير احتياطية"
    وأود أن أسأل جماهير شعب السودان الشمالى ترى هل تهدد الحركة الشعبية
    بانتفاضة الفقراء ممن سماهم باقان أموم بالحزام الأسود حول العاصمة وباشعال
    الحرب الأهلية على الحكومة أم على شعب السودان الشمالى (الجلابة) ومن سيكون
    وقودها؟! اننى أكاد أجزم أن تلك الحرب التى يخوفوننا بها لن تندلع قبل أن يتم
    التوقيع على اتفاقية السلام النهائية وأظن كذلك ، وان بعض الظن اثم ، انها قد
    تنفجر عقب التوقيع وخاصة عندما تزحف جماهير (الحزام الأسود) نحو مركز العاصمة
    ومطار الخرطوم لاستقبال مُحرّر السودان قرنق!! ولا أدرى ما اذا كانت
    الترتيبات الأمنية التى أجريت مؤخراً وكشفت المؤامرة الأخيرة ستتواصل فى
    اطراف الخرطوم خاصة بعد التهديدات التى اطلقها قادة حركة قرنق سيّما وان
    المؤامرة الأخيرة جاءت بعد تصريحات دكتور الترابى للصحافية المصرية (أسماء
    الحسينى) والتى قال فيها "إن الحكومة ستسقط بثورة شعبية" وعندما سألته متى
    ذلك قال "ان ذلك سيكون قريباً جداً... أقرب مما تتصورون".
    إن تصريحات قرنق عن ممارسة القوات الحكومية للتطهير العرقى والابادة
    الجماعية يأتى فى اطار مخططه المدعوم من القوى العظمى وجماعات الضغط فى
    امريكا واوروبا وذلك بهدف اقامة السودان الجديد من خلال فتق النسيج
    الاجتماعى بين مسلمى دارفور واشعال الصراع بينهم على أساس عرقى استعداداً
    للمرحلة المقبلة. النائب الاول الاستاذ على عثمان محمد طه بدوره انتقد سلوك
    قرنق بقوله "يجب أن نتذكر أن جوهر اتفاق نيفاشا هو الصدقية وألا يضر طرف
    بالآخر" واكد دعم قرنق لتمرد دارفور ثم أردف ذلك بتصريح آخر بتاريخ 25/9 حذر
    فيه من استغلال بروتوكولات نيفاشا لتحقيق أجندة سياسية وقال "هذه دعوة لأهل
    الجنوب ليفرقوا بين حقوقهم التى اعترفنا بها وسجلناها وتبنيناها ووقعنا
    عليها فى بروتوكولات السلام وبين أن تصبح تلك الحقوق مطية وركوباً لتحقيق
    أجندة وطموح سياسي لهذا الطرف أو ذاك" ولكن أما كان من الممكن أن ينص اتفاق
    نيفاشا على أن ذلك الاتفاق نهائى وليس تكتيكياً ، كما اراد منه قرنق، وانه
    يلزم الطرفين طوال الفترة الانتقالية ببرنامج لا يتيح لاى من الطرفين السعى
    لفرض برنامجه على الآخر وذلك حتى يكف قرنق عن الحديث عن تغيير هوية السودان
    واستبدالها بطرح السودان الجديد المعادى للعروبة والاسلام؟!
    ويجدر بى أن أبين أولاً المفهوم العنصري الرجعي للسودان الجديد الذى يمثل أهم
    محاور خلافنا مع قرنق وتأتى بقية الخلافات حول السلطة والثروة والترتيبات
    الأمنية فى الدرجة الثانية من الأهمية بالرغم من خطورتها على مبدأ السلام
    العادل لكل ارجاء السودان وعلى استقرار السودان وسلامه الاجتماعى وتنميته
    الاقتصادية والاجتماعية وقد أفضت فى مقالات سابقة فى شرح ما يعنيه قرنق
    بالسودان الجديد من خلال استعراض مقتطفات من دستوره ولا احتاج لأن اطيل فى
    ذلك مجدداً لكنى سأوجز فى التدليل نظراً لأن هذه القضية تشكل أهم محاور
    خلافنا مع قرنق بل انها تمثل منطلقه لما سماه بتحرير السودان وازالة دولة
    الجلابة فقد قال فى محاضرته التى اشرت اليها والتى القاها فى فيرجينيا
    بأمريكا "إن الهدف الرئيسى لحركته هو انشاء السودان الجديد وهو يعنى انتهاء
    النموذج العربى الأسلامى المتحكم الآن واعادة بناء السودان (RESTRUCTURING)
    وفق رؤية الحركة للسودان الجديد عن طريق الاحلال والأبدال " لذلك فان كل
    محاضرات قرنق واقواله ودستوره وأدبيات حركته ترتكز على هذه القضية المحورية
    المتمثلة فى العداء للعروبة والاسلام فهو مثلاً يقول فى ذات المحاضرة "إن
    الحكومات المتعاقبة حاولت أن تبنى دولة عربية مسلمة على حساب حقوق المواطنين
    فى بقية أنحاء السودان مما أدى الى اشتعال الحرب الراهنة" ولذلك لا غرو أن
    يظل مطالباً بالغاء الشريعة الأسلامية بالرغم من أن الجنوب قد أُعفى منها لكن
    الرجل يصر على ممارسة الوصاية على الشمال بالرغم من أنه ظل يشكو من أن الشمال
    يمارس الوصاية على الجنوب ولذلك فانى لا استغرب أن تخصص صحيفة "خرطوم مونتر"
    الموالية لقرنق كلمة الصحيفة الافتتاحية بتاريخ 29/4/2004 للمطالبة باحلال
    اللغة الانجليزية محل العربية فى خطاب الدولة الرسمى وكأن الانجليزية لغة
    امهاتهم واجدادهم أو كأنها لغة التخاطب بين القبائل الجنوبية لا العربية التى
    لا محل لها فى سودانهم الجديد فحرب قرنق على اللغة العربية والعروبة لا تخمد
    لحظة واحدة فقد امتدت مؤخراً الى شرق السودان حيث حملت جريدة الصحافة بتاريخ
    4/10/2004 نبأ إعتماد المعارضة المسلحة فى شرق السودان التى تعمل مع قرنق لغة
    "البداويت" التى يتحدث بها بعض ابناء الشرق ويقوم المشروع بدعم من منظمة
    امريكية هى " اللجنة الدولية للانقاذ" وتقرر أن يشرع فى تعليمها فى 19 مدرسة
    فيما سمى بالمناطق المحررة ابتداءً من الشهر المقبل (تخيلوا)!! وتقرر اصدار
    خمسة كتب لتلك اللغة وأطلق خلال الاحتفال الرسمى الذى اقيم فى العاصمة
    الاريترية "اسمرا" يوم 2/10/2004 مشروع كتابة لغة البداويت ويشجع المشروع
    اكثر من مائة كيان ثقافى سودانى لأحياء لغاتهم وثقافاتهم عملاً باتفاق نيفاشا
    الذى نص على حق الاقاليم المختلفة فى اختيار لغاتها المحلية!!
    والمدهش هو أن قرنق خرج علينا بتقليعة جديدة تتمثل فيما سماه بالهوية
    السودانوية فى محاولة خادعة لتمرير وتسويق رؤيته للسودان الجديد وتبرير
    اقصائه للهوية العربية الأسلامية وذلك بادعائه أنه كذلك أقصىالشق الافريقى
    من الهوية وهو تلاعب بالالفاظ ليس الا ذلك أن خطاب قرنق فى دستوره وتصريحاته
    وخطبه ومحاضراته وتصريحات قيادات حركته كل ذلك ينضح بالعنصرية والحديث عن
    الهوية الافريقية بل ان ذراعه الطلابى فى الجامعات يسمى بالجبهة الوطنية
    الافريقية(ANF) وليس السودانوية والغريب أن قرنق بات يستغل اللوبى الافريقى
    فى أمريكا بما فى ذلك (البلاك كوكس) أو البرلمانيين السود فى حمى الانتخابات
    للضغط على الادارة الامريكية لتبنى مواقف متطرفة فى مساندة ودعم متمردى
    دارفور باعتبارهم سوداً افارقة مضطهَدين من قبل الجنجويد العرب بالرغم من أن
    وزير خارجية أمريكا (باو ل) الذى يعتبرونه أسوداً اكثر بياضاً من غازى صلاح
    الدين!! ومن المضحكات المبكيات أن قرنق بات يحاكي شارون الذى يزور امريكا فى
    العادة قبل احتدام المعركة الانتخابية حتى يتبارى الحزبان الجمهورى
    والديمقراطى فى كسب ودّه وتقديم التنازلات له فقد زار قرنق أمريكا قبل أيام
    واستقبل بحفاوة من قبل باول وغيره من المسؤولين الامريكيين ومن جماعات
    اليمين المسيحى المتطرف فى الحزبين وجماعات الضغط ذات الاصول الافريقية
    واقول ان قرنق لن يستطيع تسويق برنامجه العنصرى في السودان الشمالى مهما
    حاول ولن يجديه الخداع والمراوغة ولن يقنع الناس بنظرية السودانويه هذه التى
    لا تحمل معنى محدداً أو ثقافة واحدة يجمع عليها ابناء السودان بغض النظر عن
    انتماءاتهم وتوجهاتهم واعراقهم وثقافاتهم وأديانهم وهوما لا يتوافر فى هذا
    الكم الهائل من عناصر التنوع الذى جمع فى كيان واحد بعملية قيصرية قسرية على
    يد الاستعمار الانجليزى وليس باختيار ابناء الشعب السودانى سواء الشمالى أو
    الجنوبى بل ان ما يجمع ابناء السودان الشمالى وشعوب اخرى مجاوره خارج حدود
    الوطن اكبر بكثير مما يجمع بينهم وابناء الجنوب أما اذا اردنا ان نعبر عن
    هذا التنوع بشكل يرضى ويعبر عن الجميع ولا يلغى أياً من الكيانات المكونة
    لهذا الوطن فلن نجد غير الهوية والثقافة العربية الاسلامية الافريقية
    للتعبير عن هذه الفسيفساء السودانية العجيبة وعجبى من رجل يتهم الآخرين
    باقصاء ثقافته وعنصره غير العربى ويصر على اقصاء ثقافة وهوية الآخرين فارضاً
    رؤيته وهويته عليهم رغم انوفهم وليس ذلك غريباً على قرنق فذلك كان نهجه طوال
    تاريخه فلكم فتك بمن خالفوه فى الرأى من اتباعه مما لا يتسع المجال لذكره
    وقد أفاض الاستاذ حاج حمد فى مقال نشر بجريدة الصحافة قبل نحو ثلاثة أشهر فى
    ذلك معدداً أسماء من قتلهم من قيادات الدينكا والقبائل الاخرى ممن خالفه فى
    الرأى وويل لشعب السودان من طاغية يعتبر ماحدث من مذابح لذوى الاصول العربية
    فى زنجبار خلال عقد ستينات القرن الماضى انموذجاً ظل يتغنى به ويحلم طوال
    تاريخه ولذلك لا غرو أن يتحدث ادوارد لينو عن الحرب الأهلية فى الخرطوم
    ويهدد باقان أموم عن ثورة الحزام الأسود في اطراف الخرطوم!!
    من المضحكات المبكيات كذلك أن جمهورية مصر (العربية) لا تكترث كثيراً لمفهوم
    السودان الجديد الذى يسعى قرنق لاقامته بدعم من اليمين المسيحى المتطرف فى
    أمريكا بالرغم من أنه لم يعد خافياً على أحد انه يستهدف الهوية العربية
    الأسلامية واذا كان لا يعنيها أمر هوية السودان فهل نُصدق انها ليست معنية
    كذلك بأمنها القومي المهدد بوجود أصابع اسرائيل فى الخرطوم من خلال حليفها
    قرنق الذى يسعى لحكم السودان جميعه ولا استبعد ذلك البته فى ضوء المعطيات
    المحلية والهجمة العالمية التى تنشب أظفارها على عنق السودان... إن مصر تعلم
    أن قرنق بدأ تمرده بتدمير قناة جونقلى التى كان مقدراً لها أن تزود مصر
    بأربعة مليارات متر مكعب من المياه وتعلم دوره فى الغاء اتفاقية الدفاع
    المشترك بين مصر والسودان ورفضه للمبادرة المصرية الليبية التى جاءت كبديل
    لمبادرة الايقاد وقدم عليها مبادرة الايقاد لأسباب عنصرية معلومة بل ان
    الحركات المتمردة المتحالفة معه فى دارفور رفضت مشاركة القوات المصرية واى
    قوات عربية فى قوة الاتحاد الافريقى لحفظ السلام وتدرك مصر تماماً التحركات
    المريبة من دول حوض النيل باتجاه إعادة توزيع مياه النيل وتعلم تماماً
    المخطط الامريكى لاعادة خريطة المنطقة ودور اسرائيل فى ذلك وان ما حدث فى
    العراق وما يحدث فى السودان وما يراد لسوريا ولبنان والسعودية وايران هو جزء
    من ذلك المخطط بل انى أُوقن أن اسرائيل تستهدف بكل ما يجرى فى السودان مصر
    أكثر مما تستهدف السودان بالنظر الى ثقل مصر المتجلي فى دورها التاريخي الذى
    أنقذ ديار الأسلام مرتين من الاجتياح الصليبي والمغولي ولذلك فأنا لا استغرب
    البته تصنيف منصور خالد للفتوحات الاسلامية بما فيها الأندلس وبالطبع مصر
    بأنها استعمار ذلك أنه لولا انضمام مصر لدار الاسلام لحسم الصراع الحضاري
    لصالح القوى الصليبية منذ وقت طويل.
    إن على مصر أن تعيد النظر فى استراتيجياتها ومواقفها بحيث تكون معنية اكثر
    بما يحدث فى السودان لأن ذلك التغافل والتباطؤ يهدد أمنها القومى وبالتالى
    امن أمة الاسلام برمتها كما عليها ان تفرق بين الثابت والمتغير ولتتعظ
    بالدور الاسرائيلى البريطانى الذى فصل السودان عن مصر عشية الاستقلال والدور
    البريطانى المدعوم من بعض القوى الوطنية والذى ربط جنوب السودان بشماله
    ربطاً جغرافياً مع انفصال ثقافي وحضاري من خلال قانون المناطق المغلقة اشعل
    ذلك الصراع اللعين منذ فجر الاستقلال وذلك لتحقيق استراتيجية بعيدة المدى
    نرى جزءاً من أبعادها هذه الأيام وهو ذات ما فعلته بريطانيا فى اسرائيل عام
    1917 من خلال وعد بلفور الذى أشعل الصراع العربي الأسرائيلي منذ انشاء ذلك
    النبت الشيطاني فى أرض الأسراء وهاهو محمد حسنين هيكل بعد عقود من الصمت
    والتأمل يشهد بأن الجنوب لا يمت بصلة الى الشمال لذلك فان مكر قرنق وتلاعبه
    بكل من يتعامل معه وتصريحاته خلال مقابلته مؤخراً للرئيس مبارك ووزير الأمن
    المصرى عمر سليمان لا ينبغى أن ينطلي على مصر التى تستطيع اجهزتها رصد
    مخططات قرنق أكثر منا فمصر أعرق وأوعى من كثير من الاحزاب والتنظيمات
    السياسية السودانية التى هانت فسهل الهوان عليها حتى باتت مطية لقرنق يتلاعب
    بها كيف شاء ويسيرها وتسير خلفه كأعمى يسعى لحتفه بظلفه كما أن على مصر أن
    تعلم أن وجود قرنق فى الخرطوم من خلال الوحدة أخطر من وجوده فى جوبا من خلال
    الانفصال ذلك أن الخرطوم تتمكن فى النيل بكامله برافديه الازرق والأبيض
    بينما لا تتحكم جوبا فى اكثر من 14% تمثل مياه النيل الأبيض فقط.
    إن على الحكومة الا تسلم الجنوب لقرنق الذى لا يتميز على غيره من القوى
    الجنوبية إلا بتمرده وحمله للسلاح فذلك لن يوقف الحرب بأى حال وليتها تستمع
    الى الحكماء من أهل الجنوب من أمثال بونا ملوال الذين كثيراً ما نصحوا قرنق
    بأن يُبقى طموحاته فى إطار الجنوب ولا يفرض نفسه على السودان كله فذلك لن
    يحقق الاستقرار والسلام الذى ننشده لبلادنا بشقيها الشمالي والجنوبي كما على
    الحكومة أن تجمع القوى الشمالية وتقدم لها معشار ما قدمته لقرنق من تنازلات
    فذلك أدعى لوحدة الصف الوطنى الشمالى والى اقناع قرنق بالتخلى عن طرحه
    العنصري الاستعلائي الذى يصر على فرضه على السودان جميعه.
    من الطرائف المدهشة أن القوى العلمانية واليسارية المساندة لقرنق برعت فى
    الصاق تهم العنصرية والاستعلائية على كل من يهاجم قرنق وسودانه الجديد وهو
    أمر غريب بحق وقريب مما استطاعت اسرائيل أن ترسخه فى ضمير العالم الغربى
    بصورة عامه حيث أصبح التصدى للصهيونية أو مهاجمة اسرائيل عداء للسامية وهى
    جريمة نكراء يستحق من يرتكبها الاقصاء والتشنيع بالرغم من أن عنصرية العدو
    الاسرائيلى والفكر الصهيونى أمر لا ينتطح فيه عنزان وكذلك فان العنصرية التى
    تنضح بها أفكار السودان الجديد والمتجلية فى دستوره وأدبياته لا تجد نقداً
    الا من القلة بينما يُسلق منتقدوه بألسنة حداد ويُدمغون بصفات الاستعلائية
    والعنصرية الاقصائية بالرغم من أن العكس هو الصحيح كما اثبتنا بالوثائق
    فقرنق هو الذى يمارس سياسة الاقصاء والوصاية والاستعلاء الآن وقد رأينا
    طرفاً من ذلك فى بروتوكولات نيفاشا التى لم تُبق شيئاً يذكر للشمال جميعه
    بما فيه قواه وتنظيماته السياسية الفاعلة ولا يزال يصر على مصادرة البقية
    الباقية لمصلحة حلفائه من متمردى دارفور ثم الشرق هذا بخلاف احتقاره للجيش
    السودانى باصراره على الاحتفاظ بجيش مستقل وفرض مليشياته المتمردة لتكون
    جزءاً من الجيش القومى السودانى حتى بعد الفترة الانتقالية اذا تقررت الوحدة
    بل والتوغل بتلك المليشيات فى الخرطوم أسوة بالجيش القومى وما خُفى أعظم
    وأمر!!
    لقد قلت من قبل إن معظم اليساريين يتحلون بخاصية يحسدون عليها تتمثل فى
    استماتتهم فى الدفاع عن باطلهم فقد أرهقوا خيلهم فى باطل الماركسية واضاعوا
    أعمارهم فى محرابها ولم يصحوا من غفلتهم تلك الا بعد أن سقط ذلك الصنم
    الكذوب فى البلاد التى نصبته الها يعبد وكان الأجدر بهم أن يعوا الدرس أسوة
    بجن سليمان الذين ادركوا أن جهلهم جعلهم يلبثون زماناً فى العذاب المهين بعد
    أن أراد الله أن يكشف عجزهم بفعل شيىء تافه هو دابة الارض (الارضه) لكن
    اليساريين استبدلوا صنماً بصنم وباتوا يسبحون بحمد أمريكا (الرجعية قديماً)
    ولا يزالون يتشدقون ويملأون الدنيا ضجيجاً وضلالاً... خذ مثلاً الحاج وراق
    فبالرغم من أن الرجل يتحلى بشيىء من حسن العباره خلافاً لزهير السراج الذى
    تنضح كتاباته بالسطحية فان وراقاً أفرد مقالاً أو اثنين عن قناة الجزيرة
    قادحاً وذاماً وبالرغم من عدم رضائى التام عن تلك القناة فاننى لا أنسى لها
    انها ليست محايدة فى قضية فلسطين والاحتلال الأمريكى للعراق وكنت ارجو الا
    تكون محايدة فى قضية هوية السودان إلا أن وراقاً لا يرى فيها خيراً البته
    طالما أنها ، حسب زعمه ، تُروج للأصولية الاسلامية وهذه هى القضية المحورية
    التى تجمع اليساريين بقرنق ولم يكتب الرجل كلمة واحدة عن قناة الحرة التى
    انشأها الاحتلال الأمريكى باللغة العربية لتسويق احتلاله للعراق ونهجه
    المساند لاسرائيل على حساب الشعب الفلسطينى وارضه المحتلة بل أن وراقاً قاد
    تظاهرة جريدة الصحافة تعاطفاً مع الصحافيين الفرنسيين اللذين وقعا فى أسر
    المقاومة العراقية ولم يفكر البته فى الخروج فى تظاهرة تستنكر الاحتلال
    الامريكى للعراق أو ما ارتكبه جزاروه فى سجن ابو غريب فى حق الاسرى
    العراقيين أو تشجب قتل صحافيي قناة الجزيرة وقناة العربية على أيدى المستعمر
    الأمريكى أو مجازر الفلوجه والرمادى وسامراء ومع استنكارى لاسلوب التمثيل
    بجثث القتلى وذبح الأسرى من بعض غلاة افراد المقاومة فانى اكثر استنكاراً
    لسلوك أهل اليسار الذى لا يبرره البته العلاقة الجديدة التى لا نعلم عن
    أسرارها وخفاياها شيئاً!! أما زهير السراج فانى لم أجد شخصاً يستخدم عبارات
    لا يستحق غيره أن تستخدم فى حقه مثله ومن ذلك مثلاً عبارة (الأختشوا ماتوا)
    زهير هذا وصف زيارة باول للسودان بالمهمة النبيلة تماماً كما فعل الجلبى
    وكرزاي ولم يفتح الله عليه بكلمة واحدة فى نقد خطاب قرنق العنصري ولا أظنه
    اطلع على أى من الوثائق التى نشير اليها من حين لآخر والتى تكشف عن عنصرية
    الرجل وحركته ولكنه يصف رأيى بالعنصرية البغيضة ولا أدرى ماهى علاقة منبر
    السلام العادل أو الدعوة الى الانفصال بالعنصرية ومن هو الأحق بالذم يا ترى
    أنا أم من يُساند الاحتلال الأجنبى لبلاده؟
    أما القوى العلمانية فلن أجد معبراً عنها اكبر من منصور خالد الذى يظن أن
    تقعره فى الكتابة يمكن أن يُعمى الأبصار عن حقيقته فالرجل يقول إنه معني
    بالثقافه العربية الأسلامية ويقول كذلك ان اتهامه (بالسعى لتقويض الثقافة
    العربية يبعث على الضحك وكيف يقوضها رجل مثلى تحتل تلك الثقافه اكبر مساحة
    فى فنائه المعرفي ولعبت اكبر دور فى تكييف وجدانه وتركت ميسمها الواضح فى
    مناهج تفكيره وأساليب تعبيره) وعجيب أمر منصور خالد هذا الذى يظن أن مجرد
    اتقانه الكتابة بالعربية يجعله مؤهلاً للحديث عن حرصه عليها وهو الذى يساند
    عدوها اللدود (قرنق) فلكم برع مستشرقون وعملاء استخبارات غربيون واسرائيليون
    فى فنون العربية وآدابها بل وفى القرآن وتفسيره حتى يكيدوا للاسلام ويُدبجوا
    الشبهات حول تشريعاته.
    منصور خالد هذا يناصر قرنق الذى لا يحتاج عداؤه للعروبة والعربية والشريعة
    الاسلامية الى بيان ذلك أن مشروعه السياسي والفكري بكامله يستند على نظرية
    عنصرية تناهض العروبة والأسلام فعلاوة على دستور قرنق فان كل افعاله واقواله
    لا تستهدف شيئاً بقدرما تستهدف الهوية والثقافة العربية الأسلامية وقد أشرت
    الى سعيه لأحياء اللهجات الأخرى واطلاق مشاريع لكتابة تلك التى لم تكتب بعد
    مثلما فعل مع لغة البداويت وقد رأينا اصراره على الحديث بالانجليزية بل ان
    بروتوكولات نيفاشا اتاحت، باصرار منه، إحياء اللهجات المحلية على حساب
    العربية التى انتشرت فى كل السودان وصارت، رغم أنفه، لغة التخاطب بين
    القبائل الجنوبية المختلفة لكن منصور خالد يجيد المراوغة والخداع فهو يتهمنا
    بالعنصرية وهو يعلم ان مشروع قرنق يضج بالعنصرية التى نعتبرها نحن جاهلية
    جهلاء ومنتنه ذلك أن مشروعنا لا يُصنف الناس باعراقهم كما يفعل قرنق ولا
    يحتقر الثقافة الافريقية التى هى جزء من هويتنا الحضارية ومن وجداننا بل
    ودمائنا لكن أرجو أن يصدقنى منصور خالد أن مقالاته الضخمه لن تؤدى إلى تلميع
    صورته أو منحه المصداقية التى يروم فرجل ظل طوال عمره مناهضاً للاسلام فكراً
    وسلوكاً ومناصراً لاعدائه ليس جديراً بالحديث عن حرصه على الأسلام والعروبة.
    وقد لفت نظرى اسهاب الرجل فى الحديث عن نفسه وتاريخه باعجاب شديد وذلك هو
    فعل الكثيرين من الاخسرين أعمالاً الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا وهم
    يحسبون أنهم يحسنون صنعاً فقد مرّ عمر بن الخطاب براهب نصراني منقطع للعبادة
    منعزل عن الناس فى كهف كئيب فتلا الآية الكريمة "عاملة ناصبة تصلى ناراً
    حامية". (صدق الله العظيم)
    أما الدعوة الى الانفصال فوالله انها مما أفخر به وأعتز ولا يظن اليساريون
    من امثال زهير السراج والخاتم عدلان أو غيرهما بأنى اشعر بحرج أو خجل من
    وصفى بالانفصالي فأنا أكثر الناس معرفة بمدى شعبية الفكرة وتغلغها فى
    المجتمع الآن مع التطورات السياسية الاخيرة والاتفاقيات والتحرشات
    والتصريحات التى تنذر بشر مستطير فعلاوة على الاستطلاع الذى أُجرى فى أمبدة
    قبل نحو عام فان ما شهدته من مناسبات اجتماعية وندوات ومحاضرات كشف لى أنى
    انطلق فى دعوتى هذه من ارضية صلبة وهو ما يدعونى ويدعو منبر السلام العادل
    الى المطالبة بحق ابناء السودان الشمالى فى تقرير مصيرهم أسوة بابناء الجنوب
    أما منبر السلام العادل فاقولها بالصوت العالى إن ما جمع بين قياداته
    الحالية وجمهوره حتى قبل أن يعلن رسمياً هو الدعوة الى الانفصال باعتباره
    الخيار الأفضل الذى كان سيجنب السودان نصف قرن من الاحتراب الذى لم يجن منه
    طرفا الصراع غير الموت والدمار والتخلف فالانفصال وسيلة بينما السلام العادل
    هدف سنظل نسعى لتحقيقه سواء بالانفصال أو بغيره من وسائل وذلك بغرض المحافظة
    على هويتنا الحضارية وتوفير التنمية الاقتصادية والاجتماعية القائمة على
    توزيع عادل للثروة والسلطة فى ظل سلام اجتماعى بتنا نشعر لأول مرة فى
    تاريخنا الطويل باخطار الحرب الأهلية تتهدده من كل جانب وقد تبين لنا نحن
    اتباع منبر السلام العادل أن اتفاقيات نيفاشا مع قرنق قد ظلمت السودان
    الشمالي كثيراً شعباً وأرضاً وأحزاباً ومنحت قرنق مالا يستحق ولا ينبغي
    لتنظيم سياسي يعمل على حل مشكلات السودان جميعها أن يكتفى بطرح فكرة
    الانفصال لوحدها ولا يتجاوزها الى غيرها حتى لو تجاوزتها الأحداث وانما عليه
    ان يعمل علي تطوير برنامجه السياسي وفقاً لتطور الاحداث ، بما يحقق الهدف
    المنصوب أمام شعب السودان الشمالي ولكننا سنظل على قناعتنا القديمة
    والمتجددة بأن الانفصال هو الخيار الاكثر تحقيقاً لأحلامنا فى التنمية
    والتطور والحفاظ على الهوية الحضارية لشعب السودان الشمالى دون اابتزاز أو
    تغول من قرنق أوغيره.


    الطيب مصطفى


    بريد إلكتروني : [email protected]

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:24 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: بالرغم من أن آخر معركة خاضها الجيش السودانى ومجاهدو الدفاع الشعبى فى
    توريت كانت هزيمة نكراء للتمرد ولكنهم للأسف قطفوا على طاولة التفاوض ثمار
    نصر لم يحرزوه!! وقد أضاف اتباع قرنق هذه المرة الابتزاز بما سموه انتفاضة
    الفقراء حول العاصمة وثورة الحزام الأسود واشعال الحرب الاهلية وكأن هذه
    الحرب ستطال اعراقاً بعينها ولن تعم بحريقها الجميع!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:40 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: ولذلك فانى لا استغرب أن تخصص صحيفة "خرطوم مونتر"
    الموالية لقرنق كلمة الصحيفة الافتتاحية بتاريخ 29/4/2004 للمطالبة باحلال
    اللغة الانجليزية محل العربية فى خطاب الدولة الرسمى وكأن الانجليزية لغة
    امهاتهم واجدادهم أو كأنها لغة التخاطب بين القبائل الجنوبية لا العربية التى
    لا محل لها فى سودانهم الجديد فحرب قرنق على اللغة العربية والعروبة لا تخمد
    لحظة واحدة فقد امتدت مؤخراً الى شرق السودان حيث حملت جريدة الصحافة بتاريخ
    4/10/2004 نبأ إعتماد المعارضة المسلحة فى شرق السودان التى تعمل مع قرنق لغة
    "البداويت" التى يتحدث بها بعض ابناء الشرق ويقوم المشروع بدعم من منظمة
    امريكية هى " اللجنة الدولية للانقاذ" وتقرر أن يشرع فى تعليمها فى 19 مدرسة
    فيما سمى بالمناطق المحررة ابتداءً من الشهر المقبل (تخيلوا)!! وتقرر اصدار
    خمسة كتب لتلك اللغة وأطلق خلال الاحتفال الرسمى الذى اقيم فى العاصمة
    الاريترية "اسمرا" يوم 2/10/2004 مشروع كتابة لغة البداويت ويشجع المشروع
    اكثر من مائة كيان ثقافى سودانى لأحياء لغاتهم وثقافاتهم عملاً باتفاق نيفاشا
    الذى نص على حق الاقاليم المختلفة فى اختيار لغاتها المحلية!!

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 11:42 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:53 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: أما الدعوة الى الانفصال فوالله انها مما أفخر به وأعتز ولا يظن اليساريون
    من امثال زهير السراج والخاتم عدلان أو غيرهما بأنى اشعر بحرج أو خجل من
    وصفى بالانفصالي فأنا أكثر الناس معرفة بمدى شعبية الفكرة وتغلغها فى
    المجتمع الآن مع التطورات السياسية الاخيرة والاتفاقيات والتحرشات
    والتصريحات التى تنذر بشر مستطير فعلاوة على الاستطلاع الذى أُجرى فى أمبدة
    قبل نحو عام فان ما شهدته من مناسبات اجتماعية وندوات ومحاضرات كشف لى أنى
    انطلق فى دعوتى هذه من ارضية صلبة وهو ما يدعونى ويدعو منبر السلام العادل
    الى المطالبة بحق ابناء السودان الشمالى فى تقرير مصيرهم أسوة بابناء الجنوب

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 11:22 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 06:05 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27636

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    في يوم الأربعاء 11 مايو 2005 قام برنامج "بلا حدود" في قناة الجزيرة، وهو من تقديم المصري [أولا] والأخ المسلم [ثانيا] أحمد منصور، باستضافة رئيس جمهورية السودان المشير عمر حسن البشير.. وأنا من المتابعين لتعليقات هذا الصحفي المصري وغيره من المصريين وكلها تكشف عن أنهم قد رسخ في أذهانهم أن السودان ملك لمصر .. فقد قال في تلك الحلقة من "بلا حدود" للبشير ما يلي:
    Quote: أحمد منصور: أما تعتقد أن المرحلة القادمة وكثير من المحللين السياسيين الذين التقيت بهم هنا أو في القاهرة في الأسبوع الماضي يعني لا أريد أن أسيء لشيء بينك وبين الرئيس حسني مبارك ولكن هناك انتقاد شديد للنظام المصري الحالي بأنه ترك السودان وحيدا يواجه الضغوط الدولية الخارجية ويواجه الضغوط من الجنوب في الوقت الذي انتبه محمد علي قبل مائتي عام إلى الأهمية الاستراتيجية للعمق السوداني بالنسبة لمصر وحرّك جنود حتى يؤمِّنوا منابع النيل بالنسبة لهذا، هل السياسة المصرية الحالية تجاه السودان ودعم السودان والوقوف إلى جوار السودان تتناسب مع المصالح الاستراتيجية والأمنية لمصر؟


    وكنت أتوقع من رئيسنا الهمام أن يقول له: عندك!! محمد علي باشا جاء إلى السودان مستعمرا وباحثا عن الذهب والعبيد، وبصورة خاصة للخدمة في الجيش، ولتوسيع امبراطوريته جنوبا حتى منابع النيل.. ولكن رئيسنا لم يقل له هذا بل قال:

    Quote: عمر حسن البشير: هو قطعا الاهتمام المصري بالسودان ما أقدر أقول قَلَّ هو.. وقد يتباين التعامل بين الحكومة والحكومة ودي معرضة لعوامل كثيرة جدا قد تسيء لعلاقات الحكومتين ويحصل توتر في علاقة الحكومتين لكن لا يعني بحال من الأحوال هو أن نقلل الاهتمام المصري بالسودان أو نقلل الاهتمام السوداني بمصر وقد تكون أوجه الاهتمام دي مختلفة يعني في فترة أفتكر أنه والله الأصلح لمصر وللأمن القومي المصري أنها تتعامل مع المعارضة لإزالة هذا النظام وأنه النظام لا يخدم المصالح المصرية ولا الأمن القومي المصري دي تقديرات لكن أصلا علاقات الحكومتين ليست هي المؤشر بالاهتمام بالبلد كبلد يعني..


    وفي الوصلة التالية بقية الكلام لمن يريد..
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8BF28620-8568-436F-80AA-9D341610CD19.htm

    شكرا لإيراد المقالات التي تفضح العقلية الاستعلائية العنصرية لكاتبيها أمثال العتباني والطيب مصطفى.. وكذلك المقالات التي تكشف هذا الزيف مثل مقال الدكتور البدوي..

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 30-05-2005, 02:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 07:15 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27636

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


العنصرية والاستعلاء والتهميش في السودان.. توثيق وحوار (Re: Yasir Elsharif)

    لقد افترعت هذا البوست في منبر "السودان للجميع" لمزيد من التناول .. ويمكن متابعة البوست هنا:
    العنصرية والاستعلاء والتهميش في السودان.. توثيق وحوار
    http://www.sudan-for-all.org/forum/viewtopic.php?p=811#811

    وشكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 08:03 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: العنصرية والاستعلاء والتهميش في السودان.. توثيق وحوار (Re: Yasir Elsharif)

    استاذي ياسر الشريف..لك التحية العطرة..
    ولك الشكر الجزيل ..وعبر ارسل تحايايا الي الدكتور بلة موسي .. واتمني ان يراجع قراره الذي اتخذه بمغادرتنا..فهو من الاقلام التي لا تعوض..
    ومعأ لمحاربة العنصرية والاستعلاء والتهميش ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 08:58 AM

luai
<aluai
تاريخ التسجيل: 27-02-2002
مجموع المشاركات: 2251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ محمدين تحية طيبة
    قد يكتب احدهم في صحيفة ما يساء فهمه - او قد يدعوا لشيء لايمكن تحقيقة اطلاقا
    يجب ان نعترف ان هناك الكثيريين ممن يتخوفون من نتائج اتفاقية نيروبي وهم
    لا يخفون ذلك - عبر منبر السلام العادل - ان الخوف موجود وهو شعور طبيعي في هذه الفترة
    لعدد مقدر يخاف من ذوبان ثقافته ومحاصرتها - والتطلع لنموذج القاهرة كما يقول كاتب
    المقال هو تطلع لمدينة ضخمة ممتلئة ومتكتظة ولكن يسودها التسامح . وليس نموذج جوهانسبرج
    الذي يتطلب الدخول فيها لمنزلك المرور عبر عدة ابواب للحماية .
    اعتقد ان ما يقوله الساسة والاعلاميين قد لا يعبر حقيقة عن ما يدور على الارض وبين الناس
    والمواطنيين العاديين سواء في الخرطوم النموذج للسودان او في غيره من مدن السودان
    المختلفة اعتقد ان مقال محمد حامد جمعة التالي يعبر عن حقيقة الحياة بين الناس
    في المدن والاحياء والشوارع والازقة .

    كتب محمد حامد
    اتجول فى المنابر والمجالس وهالنى الى حد الرعب تلك الحالة الغريبة من التشظى النفسى والاجتماعى والتى للاسف يسكب عليها الوقود ويجلب لها حطب الحريق المثقفون او من بيدهم كتاب البيان والمنطق - ولعل فى هذا المنبر شواهد - حتى غدت تسميات مثل (اهلى ) و (اهلك ) وقبيلتى وقبيلتك و(نحن اعز مالا ونفرا ) والغريب ان مجاميع الاقلام التى تصر على هذا المنطق تكون قد عاشت فى مدن السودان المختلفة (عيشة هنية رضية ) زامل فيها الجنوبى الشمالى وجاور فيها اهل دارفور واشقائهم (الكردافة ) اهل الشرق والوسط والشرق بالذات للحد ان اكبر نظارة لبعض قبائل غرب السودان تتواجد فى القضارف وشخصيا فى الخرطوم نشات وترعرعت فى حى جاورت فيه الدناقلة والمحس وكذا الحلفاويين و(الدباسيين ) من اهل الجزيرة وعشت وجاورت الجنوبيين بكل استقامتهم الوضيئة بل اكثر من ذلك ان جارتنا (الهيتة بالهيتة ) كانت اسرة حلفاوية تداخلنا معها الى حد ان (حبوبة مياسة ) صارت جدة لى ولاخوتى وفى ذات الحى الشعبى البسيط عاش معنا (فريق الرباطاب ) ونفر عزيز من كرام الشايقية والفور والزغاوة المهرة فى التجارة والاوفياء جدا لجيرانهم فى المنشط والمكره ... كان حيا عاش فيه كل السودان لم يتخلف احد او جهة جمعتنا السكنى والمواطنة وكل شدائد العيش فى السودان من الملاريا الى هوس الهلال والمريخ وتطريبات (ود الامين ) و(وردى ) وفى وسط هذا الزحام لم يشعر احد بانه خارج هذه التوليفة وانه غريب اليد والوجه واللسان ... الفرح يشارك فيه الجميع ... والاحزان يحمل الامها الجميع ... يتقاسمونها كما يتقاسمون نسمات السودان فى انصاف لياليه المقمرة ... ولا يزال هذا الواقع الى اليوم والساعة قائما ... لا يزال الحاج اسحق فى دكانه العتيق بجوار منزل الاستاذ حسين ابو سارة استاذ اللغة الانجليزية صاحب الروح المرحة والذى لا يطيب يومه وليلته ان لم يجلس فى ظل راكوبة الدكان فى ايام العطلات يتجاذب اطراف الحديث مع بابو ابن جبال النوبة المولع بالسياسة لينضم اليهم عمك الشيخ وهو موظف بنك متقاعد من ابناء جزيرة مقرات ويتسع هذا المجلس ليكون بعد قليل ضاجا بالضحكات و(الونسات ) ثم ينصرف الجميع ليس بينهم ضغينة او غبينة وحتى عبارات مثل (يا عربى يا مطرطش ) وما يقابلها لا تعدو ان تكون ممازحات لا تستبطن تحقير وزاراء بجهة
    اذن فليكن هذا البوست نموذجا لمثل هذه الشخوص والحكايا من اجل سودان نتختلف فيه نعم لكن نتفق فيه على الاقل على ان بين الناس عامر



    نعم ان الذي بين الناس عامر ........وعامر جدا ..وهو ما يجب تعضيده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:08 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: luai)

    اخي لؤي ...
    دعك من هذه التبريرات ..حدد موقعك من الاعراب ..مع او ضد.. او لون رمادي..
    هل تؤيد هذه الافكار ام ترفضها.....

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 11:31 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-05-2005, 03:55 PM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 06-05-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    الأخ محمدين
    لا أحد يستطيع أن يخرج أي سوداني من العاصمة السودانية
    فالعاصمة ليست ملكا لأحد
    الخرطوم عاصمة قومية ملك لجميع أهل السودان
    أنا مع تغير العاصمة السودانية خلال كل خمسة سنوات ولتكن كوستي ثم نيالا ثم جوباثم كسلا ثم الدامر(عشان مدينتي) ثم رمبيك ثم الفاشر وهكذا..
    علي فكرة هل تعلمون أن إسماعيل العتباني من سكان أبروف العتيقين وهو من كون نادي الخريجين في مدني وكان نواة لمؤتمر الخريجين الذي ساهم في النضال لإستقلال السودان؟؟
    ثانيا هل تعلمون أن حقوق المواطنة التي يتصضمنها الدستور والتي نتمناها لتكون أساسا للإنتماء للسودان لاينبغي معها أن ننفي مواطنة أي سوداني سواء كان بالميلاد أو التجنس لأنه من أصل كذا وكذا.
    نتمني أن تكون الخرطوم متربوليتان ستي وكذلك نتمني أن تكون آمنة ويتحقق فيها إنسجام عميق لثقافات السودان المتعددة, ونتمني أيضا أن تبدا الهجرة المعاكسة من المدن للقري والأرياف لأننا في الأصل كسودانين مزارعيين ورعاة والزراة والرعي ركائز اساسية في إقتصادنا الوطني.. والهجرة الطوعية العكسية للقري لاتتحقق إلا بالإهتمام بالبني الزراعية والرعوية من صحة وبيطرة وتعليم وأمن ,,الخ..

    مودتي وإحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2005, 00:48 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    اخي عبد الماجد يوسف ...
    لك كل التجية والتقدير..


    المشكلة ان مجرد ان تقوم جماعة منبر النازية السودانية بطرح هكذا امر في نشراتها وبياناتها..وعبر كتابها ..ينبغي ان يقابل بالشجب والادانة.. انها نظرة عنصرية استعلائية
    اقصائية.. تريد من افارقة السودان ان يحسوا بالدونية والذلة..ذلك زمان قدمضي ..وولي ..
    ولك كل تقديري ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2005, 02:05 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: ولم يكن إصرار الرئيس البشير على ذلك مجرد (حماسة) جعليين كما ظن البعض - وإنما كان عملاً مدروساً قصد أن يوجه رسالة إلى المجتمع الدولي بأنه يفاوض من مركز (قوة). وقصد بأن يوجه رسالة أيضاً إلى المجتمع الإقليمي أن السودان متماسك وقادر على العودة إلى مربع الحرب. وأراد أن يوجه رسالة إلى المجتمع السوداني بأن لا يظنوا أن السلام يعني (الاسترخاء) ويعني ترك الأعباء ويعني الفوضى وأن الجهاد ماضٍ الى يوم القيامة.

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 11:47 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2005, 08:47 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)


    Quote: اشك كثيرا في هذا التقرير وذلك لان اغتصاب الاطفال في دارفور ليس حديث عهدا بولاية دارفور اي انه غير متزامن مع تكوين قوات الجنجويد والتي في الاصل شكلت بطرقه عفوية للدفاع عن القبائل العربية لصد هجمات النهب المسلح واستخدمت فيما بعد لقمع التمرد والذي ايضا بداء في شكل عصابات للنهب المسلح
    ثانيا
    معلوم لدي الجميع الاباحية الجنسية في تلك المناطق وممارس الجنس وليد لثقافه عامه هناك ساعدت في نمو فكرة الجنس لدي الاطفال حيث ممارس الجنس للفتيات دون سن البلوغ لا تعد اغتصاب في قيم المجتمع الدارفوري عموما سوي كانت القبائل العربية او القبائل الاخري
    وخير شاهد علي ذلك الالعاب الشعبية التي يلعبها الاطفال مثل((ابرة ودرت)) فذا لم تكن تعرفها يمكن ان اشرحها لك هنا علي ان امسحها فور قراءتك لها ولا استبعد ان تكون خديجه قد شاركت في هذه اللعبة
    ومن ثم ادعت انها اغتصبت او من اعد التقرير لا يفهم طبيعه تلك المنطقه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2005, 09:08 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 06:59 PM

عبدالرحمن خلف الله
<aعبدالرحمن خلف الله
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 50

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    ايها الواهمون الجدد
    هل عجزتم عن الرد وهل اعياكم هذا السرد المنطقى عن ان تجاروه
    وهل اطلاق الاوصاف جزافا هو من باب نضالكم الموعود
    ايها الواهمون الجدد فاوضوا بشجاعة من اجل الانفصال وخذوا كل الارض التى تريدونها
    الشمال قد سئم ومل ... ان للشمال والشماليون ان تكون لهم دولتهم .
    سئمنا ومللنا هذه الاساءات المتكررة للشماليين . ما الذى يضيركم من قيام دولة الشمال ؟
    ما الذى تريدونه قولوا ما شئتم بصراحة ووضوح ..نحن الشماليين نريد الانفصال عنكم فماذا انتم فاعلون ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 09:38 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: عبدالرحمن خلف الله)


    عبد الرحمن خلف الله نازيوا جديد:

    Quote: الملف الشخصي ل عبدالرحمن خلف الله
    اللقب: عبدالرحمن خلف الله
    الحالة: .


    عدد البوستات: 29
    تاريخ التسجيل: 28-12-2005
    محل الاقامة: اسكتلندا قلاسقو
    :
    عنوان مكتبتى بسودانيزاونلاين دوت كم :
    اكلات مفضلة:
    الاسم الحقيقى: عبدالرحمن خلف الله الامام
    التعليم:
    التلفون:
    الحالة الاجتماعية: Single
    العنوان الدائم:
    الفنان المفضل:
    اللون السياسى:
    النوع: Male
    الهوايات المفضلة:
    الوظيفة:
    تاريخ الميلاد:
    شاعرك المفضل:
    عدد الاطفال:
    معلومات اضافية:
    مكان العمل:
    مكان الميلاد فى السودان:
    صورتى:


    واهمون منو يا عبد الرحمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اولا انفصال للشمال مافي,كما ارغم الجنوب على الوحده ربما حان الوقت لتأديب من يدعو لفصل

    الشمال, هذا السودان ملكا لجميع السودانين,واعلم ان الشمال ليس للشمالين فقط, هاجر اهل

    الشمال لكل السودان,ومن حق اهل السودان الهجره للشمال, معلوم ان الشمال من افقر البقع

    وقد عرف اهله الهجرة باكر وتوزعوا في كل انحاء السودان وتقاسموا اللقمه مع الآخرين

    من مريدي للجنينه لطوكر, الآن تقول انه لابناء الشمال الحق بالانفصال لمجرد ان البعض

    تحدث عن عنصرية رجلا كالعتباني!!!!!

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2006, 01:29 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Tragie Mustafa)


    الأخ عبد الرحمن خلف الله ..لك التحية ..
    الفكرة تقارع بالفكرة ..

    Quote: ايها الواهمون الجدد
    هل عجزتم عن الرد وهل اعياكم هذا السرد المنطقى عن ان تجاروه
    وهل اطلاق الاوصاف جزافا هو من باب نضالكم الموعود
    ايها الواهمون الجدد فاوضوا بشجاعة من اجل الانفصال وخذوا كل الارض التى تريدونها
    الشمال قد سئم ومل ... ان للشمال والشماليون ان تكون لهم دولتهم .
    سئمنا ومللنا هذه الاساءات المتكررة للشماليين . ما الذى يضيركم من قيام دولة الشمال ؟
    ما الذى تريدونه قولوا ما شئتم بصراحة ووضوح ..نحن الشماليين نريد الانفصال عنكم فماذا انتم فاعلون ؟


    أعتبرني احد المتوهمين لكن هات ما عندك ..

    اذا كنت فعلأ تعيش في الغرب حسب ما يتبين من بروفايلك فانك لا شك تدرك الفلسفات التي تقوم عليها الاحزاب العنصرية والنازية في اوربا ..اولها طرد المهاجرين من بلدانهم
    و الاوصاف التي يطلقونها عليهم ..كل احزابهم النازية والعنصرية والفاشية من اقصي اليونان الي بريطانيا اساسهم و مرتكزهم الأول هو تفريغ اوربا من الاغراب و الأغيار ..
    فتش بهدوء دون انفعال عن هذا المقابل في أي حزب سوداني ..ستجده يتمثل في ما يسمي نفسه بمنبر السلام العادل ..نسخة مشوهة لتلك الاحزاب و يتفوق عليها انه يتسخدم الدين اداة للتبشير بأفكاره العنصرية ..
    وجهت لنا الدعوة للانفصال عن السودان وأن نفاوض من أجل ذلك ..لن ننفصل عن هذا السودان
    وسنقاوم أي اتجاه يدعو للانفصال ..فلنا في السودان بمثل للطيب مصطفي ان لم يكن أكثر
    هذه الخرطوم التي يدعون فيها الي طرد الاغراب عنها ..ستظل هي خرطومنا الجامع حيث هي بلد اللا قبيلة و اللا جهة و اللا عشيرة رمز وحدتنا هي هذه الخرطوم ..


    الاخت تراجي مصطفي ..لك التحية ..

    Quote: اولا انفصال للشمال مافي,كما ارغم الجنوب على الوحده ربما حان الوقت لتأديب من يدعو لفصل

    الشمال, هذا السودان ملكا لجميع السودانين,واعلم ان الشمال ليس للشمالين فقط, هاجر اهل

    الشمال لكل السودان,ومن حق اهل السودان الهجره للشمال


    القضية انه حتي مفهوم الشمالي يشمل الدارفوري و الكردافي و أهل الشرق اضافة
    لأهل الشمال و الوسط وهو ما يمكن تسميته اجمالأ بالشمال الكبير وهو ما يقصده
    الطيب مصطفي ومنبره ..
    الطيب مصطفي و منبرالسلام يتحدثون عني وعنك وعن الاخرين ..و يريدون لنا أن نصمت
    عن عنصريتهم هذه وعنجهيتهم هذه ..حتي أنه يرفض تدريس لغة البداويت في الشرق
    وهو نفسه يضرب المثل في التمسك باللغة العربية بالالمان و مدي تمسكهم بلغتهم كاساس
    لقوميتهم ...اي نفس الشئ يريد تطبيقه في السودان اقتداء بالالمان ..هل كنا واهمون
    حين سمينامنبرهم بالنازية الجديدة ..ابدأ كلماتهم ..تصرفاتهم تدل عليهم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-05-2005, 10:27 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    الحبيب محمدين،

    من هوانا الاجانب الجو علي ظهور خيل مستعبدينا، امثال هذا التركي، هم البتحدثو بي اسمنا في المحافل الدولية!

    مش كده اوبس وانما بي بجاحة اوكل قلة ادب هذا الاجنبي عايز يحدد لينا منو اليجي الخرطوم، اومنو يحرم من القدوم اليها!

    يالجداد الخلا، التركي هذا، ويالقوة عينو!!

    فيياتركي احترم كرم ضيافتنا، والا ركبناكك اول سفينة ماشة اسطنبول.

    لسنا ضد الاجانب، ولكننا ضد من يسئون سماحة كرمنا مع الاجانب.

    في موقع اخر ذكرنا، كيف كرمنا مع الاجانب ادي الي افول شمس عزتنا كزنوج، لينتهي الامر باستعبادنا حتي في ديارنا، كماحدث بطول وعرض افريقيا.

    في دنقلا، هناك طائر يعيش علي تنظيف بقايا الطعام من فم التمساح، ولهذا يسمونه باللغة النوبية، مش الرطانة، با"الم تسود" اوصديق التمساح.

    بطول وعرض افريقيا، نجد ال"الم تسود" كعتباني هذا والذي قدم مع الزحف الاوربي والغزو الاجنبي هو المهيمن كماالجلابة عندنا، علي كل مقدرات افريقيا كالاسويين في يوغندا وكينيا، والبيض في دول الجنوب الافريقي.

    عاين ليهو بتكلم بي احتقار عن بريتوريا كيف مع التبجيل لي عاصمة الخديوي، رقم الفارق من حيث القهر والاستعباد الاتعرضو ليهو اهلنا في بريتوريا، ليتم التنفيس عن كبت وقهر واستعباد السنين في شكل انهيار اخلاقي مريع في بريتوريا.

    لذلك من الطبيعي ان تسير الخرطوم علي نهج بريتوريا، كمرحلة لابد منها، حتي يغسل مجتمعنا ماعلق به من شوائب قهر السنين منذ ايام التركية السابقة وحتي تركية ال عتباني اللاحقة او الحالية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 01:38 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Bashasha)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 06:50 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: حيدر حماد)

    الآخ محمدين

    بوست توثيقى جيد لفضح النازيين الوافدين على ظهر كتشنر

    هنالك شريحة هامة للغاية و خطيرة جدا من أفارقة العاصمة

    الغبارية ..... هم عساكر الجيش و الآحتياطى المركزى {حطب النار}

    الذين يحرسون الكبارى ليلا بينما يتمطى النازيون فى فراشهم

    الحريرى و هم يحضنون زوجاتهم العديدات..... و يحرس هؤلاء العساكر

    الزرقة مصارف النازيين المكتنزة بالمال المنهوب و يحرسوا الشركات

    المشبوهة و يقتلوا بنى جلدتهم فى الآحزمة السوداء...... أتمنى أن

    يطرد هؤلاء أنفسهم بالعصيان و حينها سنرى ماذا سيفعل النازيون ؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 11:48 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: حيدر حماد)

    '
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 12:38 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Bashasha)

    اخي بشاشا ..الامير الكوشي ( النبيل )..
    لك كل تحية وتقدير ...ارجو الا تغيب عنا كثيرأ ..

    Quote: لذلك من الطبيعي ان تسير الخرطوم علي نهج بريتوريا، كمرحلة لابد منها، حتي يغسل مجتمعنا ماعلق به من شوائب قهر السنين منذ ايام التركية السابقة وحتي تركية ال عتباني اللاحقة او الحالية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 01:00 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    اخي حيدر حماد .. لك التحية والتقدير....

    Quote: هنالك شريحة هامة للغاية و خطيرة جدا من أفارقة العاصمة

    الغبارية ..... هم عساكر الجيش و الآحتياطى المركزى {حطب النار}

    الذين يحرسون الكبارى ليلا بينما يتمطى النازيون فى فراشهم

    الحريرى و هم يحضنون زوجاتهم العديدات..... و يحرس هؤلاء العساكر

    الزرقة مصارف النازيين المكتنزة بالمال المنهوب و يحرسوا الشركات

    المشبوهة و يقتلوا بنى جلدتهم فى الآحزمة السوداء...... أتمنى أن

    يطرد هؤلاء أنفسهم بالعصيان و حينها سنرى ماذا سيفعل النازيون ؟؟؟؟؟


    وهذه الشريحة التي ذكرتها تكون اكبر معوق للثورة ..اذا لم تعي ..انهم مثل جنود الزبير باشا ( النازي السوداني الاول).. جنوده البازنجر..الجنودالعبيد الذين كانوا يعيشون في الحظائر مثل البهائم ...وكانوا لا يخرجون منها الا لقتل واسترقاق اخوانهم السود الاخرين..
    فما اشبه الليلة بالبارحة...........................................................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 01:39 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: والآن أما آن
    لابناء السودان الشمالى أن يوقنوا أن حركة النزوح الكبيرة التى أحاطت
    بالعاصمة أو كادت لم تكن أمراً تم بمحض الصدفة وأن الأمر لم يكن الا إعداداً
    لما (بشرنا)به ادوارد لينو وباقان أموم


    ( الطيب مصطفي )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 02:48 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)




    Quote: وواهم
    من يظن أن انتماءنا للعروبة أو عدمه يتأثر بتعامل بقية العرب فى الدول
    الأخرى معنا فنحن لم نطلب اعترافاً من أحد ولا يوجد من نعتقد انه الأحق
    بالإنتماء إلى العروبة منا ذلك أن عروبتنا وحبنا للعربية يأتى بالأصالة وليس
    بالانتساب أو المنح من جهة أخرى.

    الطيب مصطفي ..من مقاله ( فستذكرون ما اقول...)

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 11:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 10:00 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)


    فوق لكشف النازين الجدد.

    تراجى.

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 02-04-2006, 09:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 11:00 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Tragie Mustafa)

    Quote:

    لا أحد يستطيع أن يخرج أي سوداني من العاصمة السودانية
    فالعاصمة ليست ملكا لأحد
    الخرطوم عاصمة قومية ملك لجميع أهل السودان




    هذا مانكافح من اجل اثباته

    فان العاصمة لحم راس وليس حكرا على احد

    وقد كتب البعض فى هذا الاطار وقالوا

    العنصر الزنجى يجتاح العاصمة

    والغرابة ملوا البلد وغيرها

    كثيرة

    نريدها حتى معتمدية العاصمة هذه تكون منصب لاياتيها او يتولاها احد الا عن طريق صناديق الاقتراع وليس بالتعيين

    وعندها ياتى من اتى ولا حجة فى ذلك

    لك التحية محمدين

    تقرير سرى تسرب من الاستخبارات السودانية

    قسم الخفيف المخيف

    تسعة مقابر جماعية فى وادى صالح كل مقبرة فيها 1500 جثة

    تم حرق هذه التسعة مقابر وتم نثرها رمادا

    اى نازية اكثر من هذا

    (عدل بواسطة شدو on 07-06-2005, 02:35 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2005, 06:31 AM

بابكر عبدالجبار عبدالله

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: شدو)

    العزيز محمدين

    هذه محاولات يائسةمن اقلام ماجورة
    والخرطوم سوف تتحول الى عاصمة للسلام والمواطنة
    رغم انف الغازى العتبانى واذا ماعاجبه الحال
    فاليذهب من حيث اتى

    وطناالباسمك كتبنا ورطنا


    بابكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-06-2005, 07:12 PM

بابكر عبدالجبار عبدالله

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: بابكر عبدالجبار عبدالله)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2005, 01:36 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: بابكر عبدالجبار عبدالله)

    اخي حيدر حماد ..
    لك التحية والتقدير..
    مرحبأ بك في هذالمنبر ..وستكون اضافة حقيقية لصوت الحقيقة ...


    اخي عبد الجبار بابكر ...
    كم اتمني ان تعود الي المنبر وبكامل طاقتك .. ..ندرك عظم المسئوليات ..ولكن اللحظات التاريخية الحالية تستحق ان تسجل .. ..

    (عدل بواسطة محمدين محمد اسحق on 02-04-2006, 11:36 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2005, 01:48 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    Quote: السياسيون الشماليون يزيلون الشمال من خارطة السودان -
    النميري قسّم الجنوب ثلاث مديريات مخالفاً اتفاقية اديس ابابا -
    محمد ابراهيم الشوش

    عندما تجرأ الاستاذ الطيب مصطفي المدير السابق للتلفزيون، واحد الموالين للتيار الاسلامي الحاكم، وجاهر بفكرة انفصال شمال السودان عن جنوبه قامت قيامة عدد كبير من السياسيين المتحالفين مع جون قرنق ظالما او مظلوما، وسايرهم قطاع نشط من المثقفين الشماليين المتحررين الذين لم يبرح وعيهم السياسي سطح الاحداث منذ ان انفجرت وتشعبت وتدولت وتأمركت والذين ظلوا قابعين بفكرهم وقناعاتهم تحت مظلة تآكلت شعاراتها يرفضون النظر خارجها ليروا ما يدرو حولهم من تحركات ومؤامرات ومخططات مهولة، لو واتتهم الشجاعة ليروا ادني ادناها لاصابهم الرعب وولوا هاربين مثلهم مثل ضبع انقض عليه اسد وبدأ ينهش لحمه وهو مغمض العينين يصيح: ان شاء الله حلم.
    ودعوة الاستاذ الطيب مصطفي ليست نفثة مصدورة ولا هي شطحة سياسي عقائدي متطرف. فقد عرفته رجلا هادئا متزنا ابعد ما يكون عن التطرف والشطط وقد التقيت به في مناسبات عدة كان اخرها في منزل الصديق السفير احمد عبد الحليم في القاهرة كنت فيها اكثر حدة ونشططا منه، وانا اسخف برامج الفضائية السودانية واحدثه عن التناقض الحاد بين التزمت والفن بكل صوره واشكاله، ولم يستفز ولم يعترض، ولم نتفق بالطبع ولكنه طلب مني ان اكون عونا للتلفزيون بمساهمتي لا ينقدي له من بعيد.
    وليست دعوة الاستاذ الطيب رد فعل انفعالي وليد الاحباط والناس الذي اصاب السودانيين في الشمال من جراء تركيز المثقفين الجنوبيين علي جرائم الشماليين في حقهم حتي قبل استقلال السودان، ورفضهم تحميل الحكم الاستعماري البريطاني اية مسؤولية تجاه ما لحق الجنوب من تخلف وعزلة. وميلهم الي المبالغة والتهويل الي حد تشبيه سياسة الشماليين نحوهم بمحرقة النازية لليهود وممارسات الابارتيد العنصرية في جنوب افريقيا. هذا علي الرغم من محاولات الشماليين التودد لهم الي حد الاقرار بذنوب لم ترتكب اصلا حتي وقر في صدور الجنوبيين صغارا وكبارا أنهم يسدون خدمة للشماليين بقبولهم الوحدة.
    وليست الدعوة تململا من تقلب قرنق وما ادي اليه من ضياع الديمقراطية وكشاعة عدم الاستقرار الذي مهد في كل مرة لانقلاب عسكري وعوّق التنمية في الشمال والجنوب واخيرا فتح الباب واسعا وبتحريض علني وسري لمؤامرات خارجية تلعب فيها الصهيونية دوراً معروفاً وان ظنته حركة قرنق ووفودها العسكرية مخفيا عن الناس.

    هوية السودان الجديد
    وليست الدعوة انتهازية ــ كما يشيع البعض ــ ترمي الي ركوب موجة السخط الذي عم الشمال مؤخرا وجعل خيار الانفصال مغريا يكسب كل يوم انصارا جددا ولا هي نزعة عنصرية، فالذي يستغل الاخرين لتدني عنصرهم لا يسعي للانفصال عنهم بل يسعي لاستمرار علاقة تمنعه الهيمنة والسيطرة. كما طرحها صاحبها تطالب بعكس ذلك تماما اذ تطالب بفصل الشمال، وقد يبدو غريبا ان يطالب احد بفصل الاصل عن الفرع او الغالبية عن الاقلية ولكنها دعوة لانقاذ الشمال باعتباره المتضرر الحقيقي في الماضي والحاضر والمتضرر الاكبر لما يمكن ان تؤدي اليه التطورات المزعجة الحالية. والاستاذ الطيب مصطفي يشعر بالخطر المحدق بالشمال بعد ان دخلت في القضية قوي دولية عاتية قادرة علي انهاء وجود الشمال كما نعرفه الآن. وبعد ان اثبتت احداث سياسية ودموية ان القوي الشمالية في الساحة لا تقف عند حد العجز بل تشارك في حملة التقويض والهدم وتنتصر لحركة قرنق.
    والخطة التي ترمي اليها هذه القوي المتمثلة في جماعات التطرف الافانجيلية والجماعات الكنسية والكونغرس الامريكي الخاضع للوبي اليهودي وجماعات السود الامريكيين المضللين بمسرحيات الرق والاضطهاد التي برعت حركة قرنق في اخراجها وتمثيلها، وبعض دول الجوار الافريقي هو تغليب الهوية الافريقية ومحو الهوية العربية الاسلامية والتغلغل العربي في افريقيا.
    ولما كان شمال السودان يمثل اغلبية جغرافية وعددية وثقافية وحضورا تاريخيا يرجع الي اقدم عصور التاريخ مما يجعل تغليب عنصر جنوبي افريقي في عداد المستحيل كان لابد من تغيير الواقع وتفتيت هذه الكتلة. وقد بدأت هذه الحملة بالتشكيك في هوية الشمال العربي المسلم وقد حمل لواء هذه الهجمة السيد فرانسيس دنيق في عدد من مقالاته وكتبه ورواياته. وقد بلغت به هوجة الهجمة وسكوت المثقفين الشماليين ان وصف السودانيين في الشمال بأنهم ليسوا عربا خلصا ولا افارقة خلصا وانما هم من سلالة اب عربي جاء بغير نسائه وام مسترقة اغتصبها عنوة.
    وجاءت الضربة القاضية في مؤتمر القضايا المصيرية في اسمرا عام 95 حيث استطاعت حركة قرنق ان تحمل كل الاحزاب الشمالية بلا استثناء علي اعتبار الشمال عدة كيانات لا كيانا واحدا وهو الذي ظل كيانا متجانسا باللغة والدين والاعراف والتجربة الادارية المشتركة بينما اعتبر الجنوب كيانا واحدا وهو الذي لم يكن في يوم من الايام كيانا متجانسا لا من حيث اللغة او الدين او الاعراف. وهكذا جلس السياسيون الشماليون وختموا باصابعهم العشرة علي شهادة وفاة الشمال وميلاد كيان الجنوب.
    هذا بالرغم من ان الذنب الاكبر للرئيس النميري انه تجرأ وقسم الجنوب الي ثلاث مديريات مما اعتبر اخلالا باتفاقية اديس ابابا، اي ان ما اعتبر حراما في حق الجنوب اصبح حلالا مباحا بالنسبة للشمال الذي ليس له بين سياسييه نصير.

    النموذج الرفيع
    ولان الشمال لم يعد له وجود اصبح التكوين الذي اعتمدته مفاوضات مشاكوس يقوم علي ثلاث وحدات دستورية : الجنوب ككيان مستقل، وحكومة مركزية ومجلس للولايات الشمالية والجنوبية.
    وعلي هذا التقسيم اصبحت حركة قرنق تحكم الجنوب منفردة اثناء الفترة الانتقالية وذلك وفق قرار التجمع في استمرا عام 1995 ، ولها نصيب في مجلس الولايات والحكومة المركزية،
    وبعملية حسابية بسيطة يتضح ان حركة قرنق ستملك ثلث السودان اي 33% واذا تمت الموافقة علي منحها 30% من السلطة المركزية سيكون نصيبها من الــ 67% الباقية 22% اي ان نصيبها الكلي سيبلغ 55% اما بقية الــ 45% فتوزع بين الــ 18 ولاية اي ان نصيب كل ولاية سيكون في حدود 2 ونصف% وبالتالي تصبح جميع ولايات السودان الشمالي اقل من الجنوب بفارق كبير.
    الا يحق للاستاذ الطيب مصطفي ان يجزع وان يدق الطبول ويشق الجيوب ويصرخ بأعلي صوته مطالبا بإنقاذ الشمال من نهاية مخزية علي يد ابنائه؟ مشكلته انه لا يجيد اللعبة، كان عليه الا يتحدث عن الانفصال ويعلن عن ايمانه بوحدة السودان ويطالب فقط بان يعطي الشمال حكما ذاتيا، واستفتاء علي ضوء ما يحصل عليه من تنمية لمدة ست سنوات وان يكون للشمال جيشه ومصرفه المركزي وعملته وسياسته الخارجية المستقلة ومنافذه للمعونة والقروض حينئذ ستصفه الطبقة المثقلة والسياسيون المغتربون بانه مثل نموذجهم الرفيع الدكتور جون قرنق دي مبيور وحدوي شديد الالتزام بوحدة التراب السوداني.

    AZZAMAN NEWSPAPER --- Issue 1430 --- Date 16/2/2003

    جريدة (الزمان) --- العدد 1430 --- التاريخ 2003 - 1 - 16

    AZP07
    IBSO
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2005, 02:54 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-06-2005, 07:44 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 10-02-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: حيدر حماد)

    الاخ محمدين
    سلام وتحايا
    ادناه بعض من مقال قديم بقلمRon Daniels نشر عام 1996 فى مجلة Z magazine الالكترونية,احاول المقارنة ما بين هذا الكلام وبين ما يؤسس له من اقصاء قائم على النقاء, والخلو من "العرق", كشات جعفر نميرى, فاشستية مجلس عبود ورؤيته لحرق الجنوب بغاباته, كتابات حسين خوجلى" سبحان الله" والمعتوه محمد طه محمد احمد, وزهير السراج( له مقال كريه فى منتصف التسعينات, واردفه باخر بعد هزيمة المنتخب السودانى امام نيجيريافى السودان), نحن امام دولة فاشيستية بلا شك,واخيرا, اهديك هذه المقاطع كتبت فى حق الخليفة عبدالله التعايشى, يبدو انه حتى الدين لا يشفع للاخر:
    مقدم ناس لفيت, اب دقنا راخيها
    طاقيتو سعف بايدو شافيها
    وجبتو مرقعا حتى الجلود فيها
    من دقشا كبير صلاتو باديها
    لا عارف ليها فقه ولا جيها
    كن ذاكرك بالجنة التقول كان فيها

    مؤلف هذه القصيدة يعد من شعرائنا القوميين, فكيف يتقدم هذا الجبان, البخيل, الجاهل, الكاذب(حسب القصيدة), اشراف البلد وتسول له نفسه قيادتها, اوليس الرجل مجرد "فكى", وفى رواية اخرى دجال؟ انتم مطرودون من الجنة منذ القرن الثامن عشر, وما هذه الاقلام الا صدى للماضى, فقدما من اجل احقاق الحقوق, واليك هذا الجزء من المقال المقال:
    In talking about racism we need to have some sense of definitions. I want to do some definitions at this point. In defining racism, racism is not just simply individual random acts. Racism we see as a systematic discrimination against or exclusion, oppression of a group of people based upon an accidental quality, as in skin color, hair texture, shape and size of lips and so forth. It's systematic. It's not something that is simply random acts. Racism is to be distinguished from chauvinism. Much of what we often call racism is really not racism at all. It may be cultural or ethnic chauvinism. And chauvinism is often attitudes of superiority based on culture or ethnicity. One group of people feel that their cultural is superior to another, or one ethnic group may feel that it is better than another group. Then there's prejudice. Prejudice is simply a feeling of superiority or bias towards a personal group. Generally we talk about prejudice in terms of the pre-judging of people.
    But racism is much more than chauvinism or prejudice. I might stand here and say that I think culturally or ethnically I'm better. I may have certain prejudices. And certainly we all do. But racism is distinguished by the fact that it is systemic and it relates to the question of power and capacity. That is to say, racism is about having the power or capacity to translate prejudices and attitudes or feelings of superiority into practice, custom, policy or law. That is a fundamental difference between simply saying, I don't like white folks, or, I don't like black folks, and the ability to in fact impose that prejudice in a way that impinges upon and thwarts the ability of a group to develop. I could care less whether someone likes me or not. It becomes very alarming when in fact they have the power through various institutions and mechanisms to translate that dislike into policies and customs that in fact block me and impede my ability to fulfill myself as a human being, or in fact even to do violence to my person.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2005, 05:21 AM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    الآ خ محمدين

    هنالك أيضا لاعبى الكرة الآفارقة ـ فريق قومى , هلال , مريخ , زهرة...الخ ـ

    رغم أن هؤلاء اللاعبين الزرقة هم العمود الفقرى حيث أنهم الآغلبية الا أنهم

    مغيبين تماما فى الاعلام الرياضى ... ففى حالة الانتصار تضع الصحف صورة

    سكرتير النادى الجلابى الآملس بملامحه الحبشية و سحناته الصومالية و هو

    منتفخ الآوداج كالديك الرومى والعمة برج ايفيل ... يصافح هذا

    و يعانق ذاك , عملا بمبدأ " القراقير تجقلب و الشكر للجلابى " ..... أما

    فى حالة الهزيمة .... فيا ويل هؤلاء المساكين .... اساءات وشتايم من كل

    صنف ... الصعاليك ... أولاد الصعاليك ... الفاقد التربوى ... تربية

    الشوارع ...الخ بجانب نشيد الجلابة الوطنى المعروف و الرتيب " عبيد

    و فروخ و خدم "

    و نواصل


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2005, 10:45 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: حيدر حماد)

    الاخ محي الدين ابكر ..
    والاخ حيدر حماد .....
    لكما التحية ...
    وسأعود لمداخلاتكما الثرة ...
    فقط لنورد هذا الخبر العاجل عن جرائم النازية في اهلنا البجة ..اليوم 10يونيو 2005
    ..............................................................................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-06-2005, 10:53 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)




    Quote: بعد وبورتسودان وسوبا الآن عطبرة [10.06.2005]
    بعد وبورتسودان وسوبا الآن عطبرة

    سكناب 962005

    قامت قوات نظام الخرطوم العنصري البغيض صباح اليوم بهدم منازل أبناء البجا في

    القاطنين في منطقة الدرجة بمدينة عطبرة.

    ويشار إلى أن القليل من قبائل البجا وخاصة البشاريين قد هاجروا إلى أطراف

    مدينة عطبرة في السنوات الماضية بعد أن نفقت بهائهم بسبب الجفاف القحط الذي

    يضرب مناطقهم في ولاية النيل.

    وتقول الأنباء الواردة من حاضرة ولاية النيل إن الشرطة وقوات أمن النظام

    مازالت تطوق منازل البجا في حي الردجة وإن هذه الهجمه يقف من خلفها معتمد

    عطبره وإسمه يس محمد نور وهو من بعض عملاء النظام الذين يدعون الإنتساب إلى

    قبائل البجا.

    ويقول مراسلنا إن قوات الشرطه والأمن التي لا تزال تطوق منازل أبناء البجا قد

    إعتقلت العديدين منهم و تهدد الاخرين وان المواجهات مازالت مستمرة في أنحاء

    كثيرة من المدينة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-07-2005, 04:06 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)




    هذه الدعوة لم تكن وليدة هذه الأيام بل بدأت منذ نحو ثماني سنوات حينما اعترفت القوى السياسية السودانية بحق تقرير المصير للجنوب ووقتها لاحت أسئلة عدة في الأفق كان على الجميع الإجابة عليها، مثال: ما هو الرابط بيننا والجنوب؟ ولماذا الوحدة ونحن لا نطيق بعضنا البعض؟ وهل الجميع مستعدون لاتخاذ خطوة توقف نزيف الدم الذي لم يتخط بيتا سودانيا واحدا؟ وهل نحن ظلمنا الجنوب أم أن الجنوب هو الذي ظلم الشمال؟.


    ثم كان السؤال الذي أعتبره أكثر نضجا وهو ما هي المبررات الحقيقية للوحدة؟ فللأسف لم توجد إجابة واحدة مقنعة تجبرنا على السعي لإقناع الآخرين بها. ..

    الطيب مصطفي في حديثه لقناة الجزيرة ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 02:38 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)



    كتائب يتزعمها مسؤول واحد أقرباء الرئيس يدعو بتنظيم انفسهم في كتائب ضد الجنوبيين

    الاتحادى فرانس برس (أ ف ب)،الخرطوم: 5/8/2005

    كتائب شمالية ....طالبت مجموعة سودانية يتزعمها مسؤول حكومي رفيع واحد أقرباء رئيس الجمهورية الشماليين بتنظيم انفسهم في كتائب ضد الجنوبيين ومنح الشمال حق تقرير المصير واعادة النظر في اتفاقات السلام بين الخرطوم و «الحركة الشعبية».
    مجموعة تطلق على نفسها «منبر السلام العادل» يتزعمها وزير الدولة في وزارة الاعلام والاتصالات وخال الرئيس السوداني الطيب مصطفى بياناً مثيراً للجدل حملت فيه بشدة على السودانيين الجنوبيين، وقالت: «انهم انتهزوا مناسبة مصرع جون قرنق ونفثوا سماً زعافاً من الحقد الأعمى على ابناء الشمال فهتكوا الاعراض وقتلوا ونهبوا وأحرقوا».
    ودعت الشماليين الى تنظيم انفسهم في «كتائب العزة للدفاع عن انفسهم وممتلكاتهم والطلب من أمة المساجد والخطباء القيام بدور تعبوي من خلال منابر المساجد».
    وناشدت الحكومة «حماية الشماليين في الجنوب وترحيل من يرغب منهم الى الشمال ومنح الشماليين حق تقرير المصير»، معتبرة «غياب قرنق من الساحة السياسية يدعو الى اعادة النظر في اتفاق نيافاشا» للسلام بين الشمال والجنوب.
    واستهجنت القوى السياسية الشمالية التي كونت «لجنة السلام الاجتماعي» خطاب مجموعة «السلام العادل» ووصفته بأنه «بيان عنصرى يصب الزيت على النار» وشددت على «ضرورة هزيمة مثل هذه التيارات».
    ووجه «مجلس كنائس السودان الجديد» أمس نداء للسلام في البلاد. وقال المجلس في بيان اصدره في نيو سايت المدينة الجنوبية التي تشكل احد المقار العامة لـ «الحركة الشعبية لتحرير السودان»: «هذا يكفي وينبغي ان تتوقف الحرب».
    السودان الجديد» الذي تحدث عنه مجلس الكنائس يعني جنوب السودان الذي نص الدستور الناشئ من اتفاق السلام بين حكومة الخرطوم و»الجيش الشعبي» على منحه فترة حكم ذاتي تمتد ست سنوات قبل اجراء استفتاء على تقرير المصير.
    واعتبر المجلس ان «ما يحصل في الخرطوم وجوبا وسواهما من المدن يشعرنا بأننا نعود الى عام 1955».
    وشهد السودان في ذلك العام، أي قبل عام واحد من نيل استقلاله من الادارة المشتركة البريطانية - المصرية، حركة تمرد مسيحية في الجنوب ضد السيطرة العربية الاسلامية على الشمال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 07:08 AM

Dr.Mohammed Ali Elmusharaf

تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 1992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ الفاضل محمدين
    التحايا والاحترام
    لا والف لا للعنصرية....السودان للسودانين جميعا.....لكل السودانين حق التنقل, الاقامة والعمل في اي مكان في السودان.....
    ***لا اقراء لهذا العتباني الا عندما اكون مريض واحتاج ان اتقياء....فكتاباته خير معين.
    **** اري ان البعض يستعمل هذا البوسط للترويج لعنصرية ضد الشمال...اقول لا والف لا لكل العنصرية.
    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 07:19 AM

Abdulla Ageed
<aAbdulla Ageed
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf)

    الأخ محمدين
    والأخ هاشم نوريت

    طوال الأيام الماضية سلكتما سلوكا طيبا يدعو للتهدئة وعدم الانسياق وراء الانفعالات..
    وقد قدرنا لكما ذلك وشكرناكما عليه كل على حدة.
    وها أنتما توردان أراء لا تتفق مع المسلك الذي اتبعتماه في السابق.. فماذا حدث؟
    هل هناك شيء جديد؟ اليس هذا ما كنتما تدعوان لتجنبه في السابق؟

    مع التحية


    ودعقيد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 08:36 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Abdulla Ageed)

    متى دخل أل عتبانى إلى الســودان؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 04:49 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 19-04-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Abureesh)

    وكنا حينما نلعب في الليالي المقمرة ونسبح على الشاطىء بحر (ابوروف) نتحرى الشرطة ونتسامر بلعب (حرامية وعساكر) وكنت دائماً أجد نفسي في صف العساكر هذا من ناحية


    كيف يكون هذا من الخرطوم التي أسقطت العكسر في إكتـــــوبر ، وفي ابريل ؟؟
    وجه الخرطوم لا يشبه الإسم ، بل إذا كان يبحث صاحبنا عن نموزج القاهرة فلماذا لا يذهب ليشتري شقة في مدينة العبور ويعيش بسلام .. ولا أظنه سيشعر بغربة فيها .
    شكرا محمدين على كشف وجه النازيون الجدد .. ولكن للخرطوم وجهها الآخر ايضاً
    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 05:18 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: ابنوس)

    الأخ محمدين محمد أسحق
    لك التحية و الاحترام
    و شكرا علي نقلك " للحقائق" .
    كتب المشرف:
    Quote: اري ان البعض يستعمل هذا البوسط للترويج لعنصرية ضد الشمال...اقول لا والف لا لكل
    العنصرية.
    مودتي

    و كتب عبدالله عقيد:
    الأخ محمدين
    والأخ هاشم نوريت
    Quote: طوال الأيام الماضية سلكتما سلوكا طيبا يدعو للتهدئة وعدم الانسياق وراء الانفعالات..
    وقد قدرنا لكما ذلك وشكرناكما عليه كل على حدة.
    وها أنتما توردان أراء لا تتفق مع المسلك الذي اتبعتماه في السابق.. فماذا حدث؟
    هل هناك شيء جديد؟ اليس هذا ما كنتما تدعوان لتجنبه في السابق؟
    مع التحية
    ودعقيد

    أتضيقون بالحقيقة لأنها عرتكم؟
    أمثال الطيب مصطفي و ائمة المساجد الذين أستخدموا دور العبادة و دعوا بمكبرات الصوت ليقتل السوداني أخاه السوداني , و أولئك العلماء الذين أصدروا فتوي بتحريم الأنضمام الي الحركة الشعبية لتحرير السودان , مثل هذه هؤلاء المقربون للرئيس و نظامه ... هؤلاء هم مصدر مشاكل السودان .
    المشرف ... هذه صورتك في المرآة برغم شعاراتك الجوفاء .
    ود عقيد : الحق لا يتجزأ .
    لا تنسي أن الطيب مصطفي هو خال الرئيس ... و لا يتحرك من فراغ .. فله أتباعه و مريدوه ...و رأيناهم كالنمل في هذا البورد يتنادون و يتصايحون بالفتك بالآخر.
    الحل واضح: مشاركة كل أهل السودان في حكم السودان الجديد تحت سيادة القانون و العدل و المساواة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2005, 04:32 AM

Dr.Mohammed Ali Elmusharaf

تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 1992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Mohamed Suleiman)

    محمد سليمان عليك الله خلينا نستفيد من الناس الفاهمه ذي ناس اخونا محمدين ديل....بطل الطبيز البتعمل فيه ده.
    امشي عليك الله اخد ليك اجازة ....الدنيا صيف امش اتفسح في امريكا ولا تعال المانيا زيارة لعلي الحاج.....وكمان ممكن تكمل الرجالة وتمشي الميدان تقاتل....واشك انك تعمل الاقتراح الاخير....انت الظاهر ذي علي الحاج وبدرالدين طه كانو يشحنوا الشباب بالخطب ويركبوا الطيارة معاهم لحدي جوبا وهناك كمان كلمة كلمتين ويجوا راجعين في نفس الطيارة للمال والبنون والثلاثة زوجات....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 08:03 PM

NAZIM IBRAHIM ALI
<aNAZIM IBRAHIM ALI
تاريخ التسجيل: 21-05-2004
مجموع المشاركات: 594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    (العنصري قذر)
    عباره للكاتب (الطاهر بن جلون)عن كتابه(العنصريه كما شرحتها لابنتى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 09:53 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: NAZIM IBRAHIM ALI)

    Quote: كتائب شمالية ....طالبت مجموعة سودانية يتزعمها مسؤول حكومي رفيع واحد أقرباء رئيس الجمهورية الشماليين بتنظيم انفسهم في كتائب ضد الجنوبيين ومنح الشمال حق تقرير ا
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 09:56 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: NAZIM IBRAHIM ALI)

    Quote: كتائب شمالية ....طالبت مجموعة سودانية يتزعمها مسؤول حكومي رفيع واحد أقرباء رئيس الجمهورية الشماليين بتنظيم انفسهم في كتائب ضد الجنوبيين ومنح الشمال حق تقرير ا%
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 10:00 PM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: NAZIM IBRAHIM ALI)

    Quote: كتائب شمالية ....طالبت مجموعة سودانية يتزعمها مسؤول حكومي رفيع واحد أقرباء رئيس الجمهورية الشماليين بتنظيم انفسهم في كتائب ضد الجنوبيين ومنح الشمال حق تقرير ا
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2005, 02:59 AM

حسب ربه
<aحسب ربه
تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 148

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: شدو)




    فوق

    .......................................................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2005, 04:48 AM

Dr.Mohammed Ali Elmusharaf

تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 1992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    محمد سليمان عليك الله خلينا نستفيد من الناس الفاهمه ذي ناس اخونا محمدين ديل....بطل الطبيز البتعمل فيه ده.
    امشي عليك الله اخد ليك اجازة ....الدنيا صيف امش اتفسح في امريكا ولا تعال المانيا زيارة لعلي الحاج.....وكمان ممكن تكمل الرجالة وتمشي الميدان تقاتل....واشك انك تعمل الاقتراح الاخير....انت الظاهر ذي علي الحاج وبدرالدين طه كانو يشحنوا الشباب بالخطب ويركبوا الطيارة معاهم لحدي جوبا وهناك كمان كلمة كلمتين ويجوا راجعين في نفس الطيارة للمال والبنون والثلاثة زوجات....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2005, 04:17 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 08-01-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf)

    Quote: محمد سليمان عليك الله خلينا نستفيد من الناس الفاهمه ذي ناس اخونا محمدين ديل....بطل الطبيز البتعمل فيه ده.
    امشي عليك الله اخد ليك اجازة ....الدنيا صيف امش اتفسح في امريكا ولا تعال المانيا زيارة لعلي الحاج.....وكمان ممكن تكمل الرجالة وتمشي الميدان تقاتل....واشك انك تعمل الاقتراح الاخير....انت الظاهر ذي علي الحاج وبدرالدين طه كانو يشحنوا الشباب بالخطب ويركبوا الطيارة معاهم لحدي جوبا وهناك كمان كلمة كلمتين ويجوا راجعين في نفس الطيارة للمال والبنون والثلاثة زوجات


    محمد على مشرف يا دكتور لو سمحت ابعد نفسك من حتة المهاترات دى وخلينا نستفيد فى النقاش معاك وخاصة وانك انسان دكتور ... خليك من طباز وطبوز ...

    وبمناسبة يشحنوا الشباب بالخطب ده ويركبوا الطيارة معاهم لحدى جوبا ... انا اعرف البعض من ناسكم ديل من قطينة يشحنوا الشباب ويجوا راجعين من دون ما يوصلوا جوبا ولا ملكال ... شفت الاسلوب الجبان ده كيف ؟

    وبعدين تعال نسالك نحنا عندنا اخوانا كثيرين ماتوا فى المحرقة ليه ما نشوفهم حتى الان فى ساحات الفداء ؟

    وماهى معايير عرض سيرة الشهداء بساحات الشهداء ؟

    هل الرتبة هى المعيار ؟

    اخواننا الذين نسال عنهم كانوا ضباط ماتوا والى الان لم يفتح الله لكم بان تعرضوا سيرتهم الذاتية

    مع انه فى ناس تعرضوهم فى الشهر اكثر من مرة مع انهم ما ضباط يعتبروا جنى نفر

    بالله افتينا

    وما تقول لى دى كمان فتنة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2005, 04:26 AM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 11:55 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: لؤى)


    الأخوة الاعزاء ..

    د. محمد المشرف ..
    عبد الله عقيد ....
    ابو ريش ...
    ابنوس ....
    محمد سليمان ..
    ناظم ابراهيم
    شدو........
    حسب ربه ..
    لؤي ......

    لكم التحية و التقدير جميعأ ..
    عدنا مرة أخري الي هذا البوست بعد غيبة طويلة عنه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 12:03 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)




    Quote: ماهي أهداف منبر السلام العادل؟(1)
    هذه هي مبادئ الصهيونية العالمية وإعلام النازية
    أتيم قرنق د.ديكويك
    على الرغم من ان السودان جابه حروبات أهلية مريرة ودامية خلال فترة الخمسين عاماً الماضية، هي عمر استقلاله، فإن تلك الحروبات لم تكن تشكل خطراً على وحدته وتماسك أهله وإنما كانت هذه الحروبات خطراً على حياة المواطن السوداني وتأخير التنمية والرخاء في أرجاء الوطن ككل، وعلى خلفية مفهوم ان قوة الأمم تنبع من وحدتها تم الاتفاق على وقف الحرب والعمل على وحدة الوطن بناءً على مبادئ جديدة تعتمد على التعددية الثقافية والعرقية والدينية واللغوية وان نترك لأهل الجنوب الخيار في إختيار ما بين وحدة السودان وانفصال الجنوب عن بقية الوطن.
    والاتفاقية هذه طالبت كل أهل السودان على جعل وحدة السودان جاذبة لأهل الجنوب ويمكن تحقيق هذه الجاذبية عن طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وربط أجزاء الوطن بطرق ووسائل اتصال حديثة خلال السنوات الست القادمة مع قيام كل السودانيين بعملية المصالحة الوطنية حتى تصفو النفوس ويستفاد من الماضي المرير لخلق مستقبل أفضل وصناعة أمة قوية يتساوى فيها الجميع ويتعايش فيها الكل وينتمون إليها بصفة المواطنة.
    يبدو ان هذا الحلم الوردي يواجه أعداء عديدين وهم أكثر خطورة على وحدة السودان من الحروبات التي دارت خلال الخمسين عاماً الماضية، ان العوامل السياسية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية التي أفرزت تلك الحروبات كانت نتيجة للممارسات الخاطئة للنخبة السياسية الحاكمة في الخرطوم، والانتماء والهوية السودانية الصحيحة التي كان يجب ان يحكموا بها بلاد السودان هي ان الثقافة العربية- وليس العرق العربي- يمكن ان يستفيد منها غير العرب كوسيلة لتوافق وتواصل بين المجتمعات السودانية ذات ثقافات مختلفة متباينة وان اللغة العربية يمكن تعميمها لكل أهل السودان كوسيط للتفاعل والتفاهم بل لتحصيل العلم والثقافة العالمية ويتم تطبيق هذه عن طريقة الحكم اللامركزي، والتاريخ السوداني مثال حي لهذا المذهب. غير ان تطبيق فكرة عروبة الدولة صاحبها عنف وقهر أثمرا شراً ومقاومة من القوميات الجنوبية.
    ولو استفاد هؤلاء الحكام من تاريخ السودان لما قامت أي حرب في السودان فإن السلطنة الزرقاء (دولة الفونج) لم تكن دولة عربية بالمعنى العرقي ولكن إنما كانت مملكة إسلامية إفريقية تغلغلت فيها الثقافة العربية لغة وعادات لتختلط مع الثقافات الإفريقية المحلية وهذه الظاهرة صحيحة أيضاً عن دولة الفور وغيرها من دويلات الغرب، والدولة المهدية لم تكن ترى نفسها كدولة عربية بل دولة إفريقية إسلامية تتغلب فيها الثقافة العربية واللغة العربية وهما عنصران مهمان في الديانة الإسلامية كأدوات ضرورية لتسهيل توصيل الدعوة الإسلامية.
    عند استقلال السودان لم يتمكن الصفوة، التي آلت على اكتافهم مقاليد الحكم، من ان يؤسسوا دولة سودانية تحتضن المسلمين وغير المسلمين، العرب وغير العرب على ان يتواصل فيها هؤلاء من خلال الثقافة واللغة العربيتين وليس من خلال عروبة الدولة، وقد نتجت عن هذا القصور في التصور الدقيق لهوية أهل السودان ونظام الحكم، نتجت عنها الحروبات التي أنهت اتفاقية نيفاشا بعضاً منها ومازال البعض مشتعلاً، غير ان كل هذه النزاعات لم تكن قد وصلت بعد إلى الحد الذي يجعل البغضاء والكراهية والعنصرية أسساً تلقن للناس لتفريقهم كما يحدث الآن من منبر السلام العادل بقيادة الطيب مصطفى.
    ان الطيب مصطفى وأعوانه يطبقون بصورة دقيقة ويقومون بأسلوب متقن بسودنة مبادئ الصهيونية العالمية ويستخدمون ببراعة متناهية أساليب الداعية النازية بزعم انها لمصلحة العرب والعروبة والإسلام في السودان.
    ان فكرة الصهيونية العالمية تقوم على أسس ودعائم دينية وثقافية، وهي ان اليهود هم شعب الله المختار على الأرض وان اليهود أرقى شعوب العالم عرقاً وان أرض فلسطين هي الوطن الأبدي لليهود وحدهم (أرض فلسطين بدون فلسطينيين) ويجب التوسع من النيل إلى الفرات واليهود يصورون أنفسهم أنهم أكثر شعوب الأرض الذي تعرض للتعذيب والاضطهاد ولذا هم الضحايا عبر التاريخ، وان الديانة اليهودية هي الديانة الوحيدة الصحيحة والمقبولة عند الله ويوظف اللوبي الصهيوني لدعم وترسيخ هذه الأفكار بشتى الوسائل.
    ومن وجهة أخرى فإن ألمانيا النازية استخدمت الدعاية الإعلامية لترسيخ مبادئ النازية العنصرية وهي ان العرق الآري هو الأرقى ويجب تطهير ألمانيا من الأجناس الدنيئة أمثال اليهود والغجر وان هزيمة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى كانت نتيجة مؤامرة إقليمية ودولية ضد ألمانيا يضاف على كل هذه معاداة السامية، ولترسيخ هذه المبادئ النازية قامت الدعاية الألمانية بعملية التشكيك في الحقائق التاريخية الخاصة بألمانيا وقاموا بتشويه الحقائق التاريخية وإبراز أفضلية العنصر او الجنس الآري على كل الأجناس وان كل الدول تحيك المؤامرات ضد ألمانيا ويحق لها الدفاع عن النفس، وبعد هزيمة النازية تغير الموقف الآن في ألمانيا، فتاريخ النازية العنصرية لا تدرس في المدارس الألمانية لأنها فكر أعمى وأبكم لا يمكن ان يرفع من مكانة الألماني ناهيك عن الأمة الألمانية.
    ان دعوة الطيب مصطفى هي دعوة شريرة يستخدم فيها تجييش العاطفة والحقد ووسائل وأساليب التضليل لتحقيق تفتيت أهل السودان، ومنبر الطيب مصطفى مخالف لمبادئ الدستور الانتقالي واتفاقية السلام الشامل وبصفة خاصة البنود التي تدعو إلى المصالحة الوطنية البند 16 من تقسيم الثروة والبنود 536 من اتفاقية وقف إطلاق النار والترتيبات الأمنية والبنود 1016 من نفس الاتفاقية تدعو لوقف الدعاية الإعلامية الهدامة، ان الطيب مصطفى وجماعته يقومون بكتابات هي في كنهها دعوة لزعزعة استقرار السودان بصفة عامة واستقرار سكان الخرطوم بصفة خاصة والغرض هو استهداف النازحين في نهاية المطاف، ان الطيب مصطفى يحاول مع جماعته تأكيد أو غرس فكرة ان العرب عنصر نقي أرقى ويجب ان يكون (مثلث حمدي) وطنهم دون الأجناس الأخرى وان اتفاقية السلام هي نقمة وهي مؤامرة دولية وإقليمية ضد العرب.
    والخرط€ | Bوم يجب ان تترك للعرب وحدهم لأنها أرضهم دون غيرهم وإلا فلو تمكن الطيب مصطفى من ان يكون حاكماً لهذا الوطن لصار النازحون مثل اليهود عند النازيين أو مثل الفلسطينيين عند الصهيونية العالمية.
    النازيون كانوا يعتقدون ان مشكلات ألمانيا سببها اليهود فكان لابد من المحرقة الشهيرة. والصهيونية العالمية ترى ان الفلسطينيين ليس لهم حق في فلسطين فكان لابد من دير يس وصبرا وشاتيلا، وعند منبر السلام العادل فالنازحون نقمة على الخرطوم فكان لابد من الثلاثاء الأسود وما ينتظرهم من مكيدة يعدون لها.



    http://www.alsudani.info/index.php?type=3&id=2147502827&bk=1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 12:36 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)




    Quote: ماهي أهداف منبر السلام العادل ؟ (2-2)

    انهم يحرضون الناس على الكراهية العنصرية

    أتيم قرنق د.ديكويك

    ان صحيفة (الانتباهة) تقوم بتحريض الناس على الكراهية العنصرية وان الخرطوم إذا سمحت بأن تتغير تركيبتها من الناحية العنصرية والدينية والثقافية ستكون جريمة في حق العرب والمسلمين، وان وجود أناس من الغرب والجنوب يتعارض مع نقاء الدم العربي في الخرطوم ويعكرون صفاء الحياة الكريمة والقويمة للمسلمين العرب في الخرطوم، وتقوم الصحيفة بكتابات هي من وحي خيال كتابها وتحمل وتتضمن الشر وتهدف لتقوية وتعجيج مشاعر الكراهية وقد تتأصل خاصة إذا قام آخرون بالرد عليها وهي القصد والمغزى من وراء الكتابات، فعلى سبيل المثال يقوم بعض قدامى العسكريين الذين خدموا أو يكونوا قد قاتلوا في الجنوب، يقومون بكتابة وتسجيل قصص وحكايات، هي من بنات خيالهم الخصبة، عن بطولات (الجندي العربي المسلم المجاهد) والأعمال البطولية الخارقة التي قاموا بها في معارك حربية ضد الجيش الشعبي لتحرير السودان دفاعاً عن العقيدة والعرض والعروبة، وبأسلوب الداعية النازية يتوقعون الرد المر والعنيف من مقاتلي الحركة الشعبية يقصون ويشرحون فيها بطولاتهم وأعمالهم البطولية الخارقة عند استيلائهم مثلاً على ياي أو مريدي أو رومبيك أو همشكوريب وبذا نعود للحرب الدعائية والإعلامية والنفسية والتي توقفت من جانب الحركة ومازالت تمارس في صحف الخرطوم على منوال أكثر شراسة مما كانت عليها أثناء الحرب، ان الحركة الشعبية لن تنساق لشرك الخبث والمكر والخديعة.
    ان البطولات التي تتحدث عنها الانتباهة هي بطولات تنقصها الشهامة والنبل والرجولة، فأين أسراهم خلال 21 عاماً من الحرب المريرة التي مات فيها اثنين مليون ونصف سوداني؟ مفهوم البطل عند الحركة الشعبية: هو ان تحترم حياة خصمك عندما تنتصر عليه.
    الموضوع الأساسي هو ان فكرة الطيب مصطفى وفكرة الصهيونية العالمية يلتقيان في عدة نقاط هي:-
    × هنالك قوم هم الأرقى ويحملون في عروقهم دماً نقياً وأصيلاً على رغم من اختلاطهم مع قوميات أخرى على مر القرون.
    × ان هذا العنصر يجب ان يكون له وطن لا يشترك فيه مع أي قومية أخرى (فلسطين عند الصهيونية مثلث حمدي عند منبر السلام العادل) ولذا وجب التطهير العرقي أو يجب ان يجهز له.
    × هنالك عقيدة طاهرة هي الوحيدة الأرقى ويؤمن بها الشعب المختار (شعب الله المختار وأمة هي خير أمة).
    × عدم المصداقية ومبدأ الغاية تبرر الوسيلة.
    × البحث عن المال باسم الدين وبأية وسيلة وأسلوب.
    أما النقاط التي يلتقي فيها منبر السلام العادل والنازية وهي:
    × هنالك عنصر أرقى (الجنس الآري عند هتلر والعرب عند الطيب مصطفى).
    × نظرية المؤامرة، وهي ان هنالك أعداء طبيعيين لهذا الجنس الراقي يقومون بحياكة المؤامرات ضدهم فلابد من العمل لازالتهم (اليهود والغجر عند النازيين والنازحين والجنوبيين والغربيين عند منبر السلام العادل) لابد من جستابو والجنجويد والمجاهدين وجيش الرب.
    × نظرية السيطرة المركزية، وتتطلب هذه النظرية وجوب مركزية السلطة وعدم السماح للاقاليم بالحصول على أي سلطات حتى لا تضعف القبضة المركزية التي تحتكرها صفوة العنصر الراقي.
    × ضرورة مراجعة التاريخ وتزويره على ان يكون لمصلحة الجنس الأرقى (الآري- العرب) وعلى ضوء هذا المبدأ يقومون بتزوير وتحريف والتفسير المخل للأحداث التاريخية.
    ان صحيفة الانتباهة وهي لسان حال منبر السلام العادل ينطبق عليها مثل الدينكا القائل (إذا عوي الذئب تتبدد فرصته لإفتراس الغنم)، أنظر إلى كيف يخترعون ويلونون الأشياء ويريدون ان يحملوا الآخرين (أعداءهم المفترضون) أخطاءً كان أمثال الطيب مصطفى جزءاً من صانعيها، على سبيل المثال عندما كان الفريق فاولينو ماتيب جزءاً من الاستخبارات العسكرية السودانية كان يعتبر بطلاً وطنياً، وعندما اختار الانضمام إلى الحركة الشعبية، حسب نصوص الاتفاقية صار خائناً وشخصاً أرعب المواطن في الكلاكلات وانه هو وأعوانه كانوا يقيمون محاكمات أهلية بسلطات قضائية وأنها كانت غير قانونية وتنقص من حقوق المواطنين وبصفة خاصة النازحين.
    في حين ان هذه المحاكمات كانت تستخدم ضد كل من كان يتهم انه من الطابور الخامس وكان كل من يدخل إحدى زنزاناتهم يدفع رسوم إقامته في الزنزانة، عندما حاول محامون قانونيون ونشطاء حقوق الإنسان رفع هذا الموضوع لدى سلطات الخرطوم، زعمت سلطات الخرطوم انه لا يوجد في هذه المحاكمات أي انتهاك لحقوق الإنسان، والآن قالوا ان الحركة هي التي تقف خلف هذه المحاكمات الظالمة، السؤال المهم بالنسبة لنا هو: متى تم تكوين هذه المحاكم ومن كونها؟ ألم تكن هذه المحاكمات ذراعاً من أذرعة الاستخبارات العسكرية ووزارة الداخلية من أجل السيطرة والتحكم في نشاط وحياة النازحين؟
    يبدو لي ان الطيب مصطفى يحمل في داخل قلبه فرقة موسيقية لا يعرف عازفوها إلا الألحان والترانيم الجنائزية والأنغام البكائية وهي التي يرقص لها قلبه فرحاً على أمل ان يورث الأرض وكل ما فيها، فعندما يقوم الجنجويد باغتصاب النساء (64 حالة حسب الحكومة) في دارفور فهو أمر طبيعي لأن أرقام الاغتصاب أعلى في أمريكا، وعندما يموت اثنان ونصف مليون سوداني في الحرب فهو شئ عادي وكان لابد من موتهم، لأن بعض الغوغاء والدهماء قتلوا أبرياء في الخرطوم في 1965و 2005 وعندما تقوم غوغاء ومدبرو الشر بقتل الأبرياء في الخرطوم يوم الاثنين الأول من أغسطس يختلق الطيب مصطفى مسؤولية المؤامرة ويلقيه على الحركة الشعبية لأن الفقراء والبسطاء والمهمشين من كل أرجاء بلادي يناصرون الحركة الشعبية. ويصور منبر السلام العادل الحركة الشعبية كحركة عنصرية تستهدف مواطنين معينين بسبب العرق وهو ضد مبادئنا وضد ما نؤمن به، وهل سأل منبر السلام العادل أنفسهم لماذا احتفظ الجيش والحركة الشعبية بأسرى حرب بالآلاف؟ ماذا يمكن ان تجنيه الحركة عندما تقوم بعمل خسيس وهو التخطيط لقتل مواطنين لم يحاربوها؟ أيعقل هذا؟
    ان الفتنة التي يقودها الطيب مصطفى سوف تموت في مهدها وستنتصر إرادة الشعب السوداني فقد أقام الطيب مصطفى من قبل إعلاماً سودانياً يعتمد على نشر الكراهية والعنصرية عندما كان يقود حملة تشويه ضد الدكتور جون قرنق وضد مبادئ الحركة الشعبية لعدة سنوات لكن الشعب السوداني استقبل د.جون قرنق بالملايين كأنهم لم يستمعوا أو لم يقرأوا أو لم يشاهدوا تلفيقات وتضليل الطيب مصطفى.
    ان مبادئ منبر السلام العادل هي مبادئ لا تتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي. فالإسلام دين السلام ويدعو للمحبة والتسامح ويدعو للتضامن الاجتماعي والتعايش السلمي بين الأمم والشعوب والأجناس، كما ان دعوة منبر السلام العادل هي ضد مفهوم القومية العربية فعبد الناصر لم يكن يدعو لقومية عربية عنصرية بل دعوته كانت لقومية عربية سياسية وثقافية وذلك لكيما تتوحد الأمة العربية تحت قيادة واحدة قوية في عالم التكتلات، والفكر الذي قد يتماشى مع مبادئ منبر السلام العادل هي مبادئ حزب البعث العربي العنصري.
    سنقاوم أي فكر يحمل في طياته بذرات العنصرية في السودان وسنعمل لخلق دولة السودان الجديد لتوحيد قومياته على أساس التعددية العرقية، والدينية والثقافية واللغوية وهذا هو التوجه المعاصر للتعايش السلمي بين شعوب الدولة الوطنية الحديثة.
    وستبور تجارة النفاق الديني وكذبة السمو العنصري وتبقى قيم الفضيلة والصدق والسلام والوئام تربط شعوب السودان وتستوحي هذه القيم من تعاليم الإسلام والمسيحية وكريم المعتقدات لدى أهل هذا الوطن الجريح.


    http://www.alsudani.info/index.php?type=3&id=2147502868&bk=1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2006, 09:47 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    محمدين

    سلام

    وشكرا وجدت رسالتك الصوتيه و(كل شيئ هادئ في الميدان الغربي).

    هنالك مداخله بتاريخ-04-2006, 07:59 م

    عبدالرحمن خلف الله ,مداخلته محشورة فوق فخفت الا تراها.

    تراجي.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2006, 02:22 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: Tragie Mustafa)


    أختي تراجي لك التحية ..

    فعلأ لولا مداخلتك دي ما كنت لاحظت المداخلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2006, 02:34 PM

محمد الامين محمد
<aمحمد الامين محمد
تاريخ التسجيل: 07-03-2005
مجموع المشاركات: 9936

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمدين محمد اسحق)

    محمدين ارك تهتم لكتابات الاسلامين عرض لموضعهم يزيد انتشارها خاصه في هذا الموقع دعهم يحترقون كما احترق عرافهم الترابي دعهم يمتون بافكارهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2006, 03:23 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نازيو السودان الجدد .. يدعون الي طرد الافارقة من عاصمة الثقافة العربية... (Re: محمد الامين محمد)


    أخي محمد الأمين ..لك التحية ..

    قضية منبر السلام العادل هو أنه فعلأ بات يجد مساحة و متابعة و حضور
    حتي من اشخاص داخل الدولة ..مثل هذه الأفكار تسببت في قيام الحرب العالمية
    الثانية ..تركها في نظري ليس الحل ..يجب ان تقارع حججهم التي يسوقونها
    بالحجة والنقاش ..تجاهلها هو الذي يزيد اوراها ..و يؤدي الي قيام منابر اخري
    تبث الكراهية والبغضاء و العنصرية بين ابناء البلد الواحد ..

    تقديري لك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de