بعد نيلها ما أرادت من وزارات ما بال الأنقاذ تتصبب عرقا و تتحسس رقبتها؟

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 08:49 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد سليمان(Mohamed Suleiman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-10-2005, 01:28 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بعد نيلها ما أرادت من وزارات ما بال الأنقاذ تتصبب عرقا و تتحسس رقبتها؟

    نعم .... لم تسعها الفرحة بعد أستحواذها علي الوزارات الحاكمة في الحكومة الجديدة مكرا و خداعا و أستغلالا للثقة من الشريك . و انتشي أهل الانقاذ و بطانة الانقاذ بما عدوه نصرا و كانهم في صراع مع غريم ... لا شريك . و لكن تبدو أن الرياح بدأت تهب بما لا تشتهيه سفنها .
    لقد أرادوا بشراكة الحركة الشعبية أستخدامها في تحسين صورتهم القاتمة .. بل المفزعة بعد ان أشتهروا بين شعوب العالمين بأنهم أصدقاء الشيطان . في عهدهم يأتي السودان في ذيل قائمة الامم ... عدا قائمة واحدة .. أتي رئيس السودان البشير علي رأس قائمة أسوأ الديكتاتوريين في العالم .
    عندما تيقنوا أن المجتمع الدولي سوف يعاملهم كمنبوذين و نظامهم كنظام مارق ما لم يطفئوا نيران الحروب الأهلية في السودان و علي رأسها حرب الجنوب و أشراك اهله في السلطة و الثروة . تفتقت عبقريتهم عن حيلة أشراك الحركة الشعبية في الحكم و لا أشراكهم . بمعني محاولة الكذب علي المجتمع الدولي بالتظاهر أن حكومتهم حكومة وطنية و شراكة مع الحركة الشغبية بدليل منحهم مناصب و وزارات لكن كطبيعة أهل الأنقاذ أفراغ مفهوم الشراكة و الحكومة الوطنية من محتواه تماما بأحتفاظهم بكل الوزارات الحاكمة فعلا و ملاحقة شركائهم في الوزارات الأخري بوزراء ظل ( وزراء الدولة ) و مراقبتهم مراقبة لصيقة ( Man to Man أي رجل لرجل بلغة أهل كرة القدم ). لم يتنازلوا عن وزارة الخارجية بل تلك مناورة ماكرة أخري . فقد وصلت الأنقاذ أن الطفل المعجزة قد أصبح عبئا و ليس منفعة و هو يردد الاكاذيب التي مل العالم سماعها . لقد أصبح مبغوضا و فاقدا للأحترام لدرجة أنه في أحدي المناظرات بفضائية عربية زجره أحد المشتركين في المناظرة (أمريكي ) عندما طفح كيل أكاذيبه عن جرائمهم بدارفور قائلا له " يجب أن تخجل من نفسك You should be ashamed " . هذا التوبيخ لم يناله الصحاف او طارق عزيز من قبل مشترك أو مناظر أمريكي في حربي الخليج .
    لكن دعونا نري طبيعة هذه الرياح غير السارة التي بدأت تهب علي الانقاذ( و لنأخذ فقط بعض الاحداث التي ظهرت علي السطح في بحر اسبوع :

    أولا: لأول مرة يوجه الأتحاد الأفريقي زجرا لاذعا و مباشرا لحكومة السودان و ليس في جلسة سرية بل في مؤتمر صحفي و في عاصمة حكومة السودان .
    هذه مقتطفات من تصريحات السفير بابا جانا كنجيبي ( كما ترجم من الوكالة الفرنسية للأنباء :
    " عدد من العمليات الأعتدائية المنسقة قد تم تنفيذها بواسطة حكومة السودان و مليشيات الجنجويد العربية "

    "أسلحة ثقيلة و خفيفة مركبة علي متن عربات قد أستعملت بواسطة حكومة السودان في تنسيق لصيق مع حوالي 300 من مليشيات الجنجويد العربية "
    " حوالي 400 من مليشيا الجنجويد العرب علي ظهور الجياد و الجمال عاثوا تدميرا في قري أرو شارو , أخو , و قوز مينا بغرب دارفور يوم الأربعاء "
    " تدل تقاريرنا أنه في اليوم السابق , و بالتأكيد في يوم الأعتداء الفعلي لوحظت مروحيات حكومة السودان المزودة بالمدافع الرشاشة تحلق فوق الرؤوس "

    "هذا يعطي مصداقية لمتمردي دارفور في أتهامهم لتواطؤ قوات الحكومة مع الجنجويد
    هذه الأعتداءات التي أكدتها المنظمات الأنسانية و منظمات أخري في المنطقة "

    "قوات الجيش و الشرطة نفذوا عمليات مشتركة تدربوا عليها جيدا مسبقا يوم الجمعة علي بلدة طويلة و معسكر مجاور مما نتج عنه عدد من القتلي , نزوح جماعي ضخم لمدنيين , و تدمير عدة منازل في المنطقة و عدة خيام "

    " أذا أدعت قوات حكومة السودان بأن خروقاتهم هذه لوقف أطلاق النار للأنتقام من التحرشات السابقة لحركة تحرير السودان , هذا لا يمكن مبررا لهذا الترصد العمد و الدمار الغادر و أستخدام قوة غير مناسبة و ملائمة بحق مدنيين عزل و نازحين في معسكراتهم "

    ثانيا: تعدي الجنجويد علي قري تشادية ... ليتبعه تدهور في علاقة حكومة الأنقاذ مع حكومة تشاد لحد أستدعاء قنصل تشاد بالجنينة الي أنجمينا مع أبلاغ حكومة السودان بسحب قنصلها .

    ثالثا: محاولة أغتيال مفكر و كاتب دارفوري بليبيا ( حالته خطرة و أحتمال نقله الي المانيا لتلقي العلاج ) . هذا الحادث يعيد الي الاذهان طبيعة من يحكمون السودان اليوم . فتاريخهم مليء بالمغامرات الامنية الفاشلة في التصفيات الجسدية مما قذف بأسم السودان ليكون ضمن الدول الراعية للأرهاب .
    هذا الحادث لا يمكن أن يمر بلا تحقيق و محاسبة . ليبيا عليها دور أخلاقي في سبر الموضوع و الا هي نفسها ستجد نفسها في بؤرة التحقيق من جهات دولية أخري .

    ثالثا: تحركات محكمة الجنايات الدولية : لقد اكتشف اهل الانقاذ أن ما أرادوا نسيانه بدأ يطل عليهم و بقوة . فلقد أتضح أن فريق المدعي العام الموكل له بالتحقيق في الجرائم التي أرتكبت بدارفور لم يكونوا في سبات أو لاهون بلعب القولف أو الشطرنج. لقد كانوا طيلة الفترة المنصرمة منذ آخر تقرير لهم منهمكون في جمع الادلة و أقوال الشهود و بناء دعوي قوية ( ما تخرش مية ) ضد كل من شارك في أرتكاب أي جريمة ضد الأنسانية بدارفور . و لذر الرماد علي العيون بدأت فرق الأنقاذ المسرحية ( وزارة العدل ) في أصدار تصريحات صحفية مثل ما ورد في جريدة الرأي العام اليوم ( أكد وزير العدل محمد على المرضي حرص الحكومة وقدرتها على القبض على المتهمين في جرائم دارفور وتقديمهم للمحاكمة. وقال للصحافيين إن قوات الشرطة تلاحق الآن عدداً من المتهمين الذين فتحت في مواجهتهم بلاغات جنائية عن جرائم أُرتكبت في دارفور، وأضاف أن بعض المتهمين موجودون في معسكرات حركتي التمرد والبعض الآخر ينتمي الى قبائل متعددة وهو في حالة هروب من العدالة) ...
    في معسكرات حركتي التمرد !!؟؟؟؟ و ماذا عن:
    القائد الأعلي للقوات المسلحة السودانية المشير عمر حسن البشير الذي لا تطير طائرة ألا بعلمه و لا تتحرك أي قوة عسكرية ألا بموافقته ؟
    ماذا عن الذي أعترف بلسانه أنه سلح بعض القبائل بدارفور ( صلاح قوش ) .
    ماذا عن الذي بيده عوائد البترول السوداني و الذي مول شراء أكثر من دستة أحدث مقاتلات ميج 29 ثمن الواحدة أكثر من ثلاثمائة ألف دولار ؟
    ............................................
    و أيضا لسوء حظ الأنقاذ أن المحكمة الجنائية أصدرت أمر توقيف بحق زعيم جيش الرب الأوغندي . جيش الرب هو حليف الانقاذ في حربها ضد أهل الجنوب ممثلا في الحركة الشعبية لتحرير السودان.
    هذا الأمر جد خطير ... لأان كوني ( رئيس جيش الرب ) يمكنه أن يقرر ( علي و علي حلفائي ) فيزود المحكمة بأسماء ضباط المخابرات و الشخصيات التي كانت توفر له السلاح و الخطط و المعلومات الأستخبارة . هؤلاء الأفراد يمكنهم أن يقودوا فرق التحقيق الي من هم أعلي منهم .... ليصل الأمر الي قمة الهرم .

    رابعا: الجنجويد ... ليس سرا أن الجنجويد قد خاب أملهم ... بل أحبطوا عند تشكيل هذه الحكومة . بالطبع لأسباب مختلفة عن أسباب الأحباط الذي عم باقي أهل السودان . بل الأسوأ لم يروه بعد من هذه الحكومة ... ستقذف بهم عصابة الأنقاذ الي أتيام التحقيق لسوقهم زرافات الي لاهاي . فعقلية الأنقاذ هي عقلية المافيا . هم يورطونك و هم من يأتون بالتظاهر بأنقاذك ... و يملون عليك شروطا و يدلون لك بدلو الفساد حتي أذا ما تعلقت به و تعودت عليه بدأ الأبتزاز السافر . لقد وضعوك في جيبهم فلا تفرفر . قادة الجنجويد أصبحوا العبء و ستتخلص منهم الانقاذ بشتي الطرق ... لاهاي أحدي الطرق .
    لكن قادة الجنجويد أيضا لديهم مفاجآتهم ضد الأنقاذ . فهذه شراكة مجرمين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2005, 02:29 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد نيلها ما أرادت من وزارات ما بال الأنقاذ تتصبب عرقا و تتحسس رقبتها؟ (Re: Mohamed Suleiman)


    أزمة دبلوماسية بين السودان وتشاد.. وانجامينا ترفض استقبال وفد رفيع من الخرطوم

    تشاد سحبت قنصليتها من دارفور وطلبت من الخرطوم سحب قنصليتها من أراضيها



    الرئيس التشادي

    لندن: «الشرق الأوسط» الخرطوم:

    وقعت ازمة دبلوماسية بين السودان ودولة تشاد المجاورة بسبب ملف قضية اقليم دارفور الساخن الواقع على الحدود بين البلدين، وفيما تمضي انجمينا في تصعيد الازمة، تقلل الخرطوم من اهمية التصعيد، وتؤكد حرصها على العلاقات المشتركة. واعتذرت تشاد عن استقبال وفد رفيع من الخرطوم في اطار مساعيها لانهاء الازمة، وقامت اول من امس بسحب بعثتها الدبلوماسية المقيمة في مدينة «الجنينة» السودانية على الحدود المشتركة، وابلغت سفارة السودان في انجمينا طلبها الرسمى بسحب قنصلية السودان في تشاد.

    وقال السفير السودانى في تشاد عبد الله الشيخ ان وزير الخارجية التشادي ابلغه بصورة رسمية ان طلب سحب البعثة جاء لاسباب أمنية، واضاف السفير السوداني ان المسؤول التشادي اكد له استمرار الحكومة التشادية في وساطتها مع الاتحاد الافريقي في المفاوضات بين الحكومة والمسلحين في دارفور والتي تدور الان في ابوجا النيجيرية.

    وقللت الحكومة السودانية من حجم الازمة، واكد الزهاوي ابراهيم مالك الناطق باسم الحكومة السودانية عمق العلاقات السودانية التشادية، وقال ان «ما يحدث بين البلدين نتاج طبيعى للتداخل القبلي العرقي»، واضاف ان حكومته حريصة على الحفاظ على العلاقات مع انجمينا، واعلن سعي حكومته لارجاع الاوضاع بين الخرطوم وواشنطن الى طبيعتها، لكنه لم يقدم تفصيلات في الخصوص.

    وتأتي الازمة بعد ايام من تحميل تشاد للحكومة السودانية مسؤولية قيام ميليشيات بهجوم على مناطق ومعسكرات للنازحين السودانيين داخل تشاد اسفر عن مقتل اكثر من 70 شخصا وحرق مخيمات النازحين. وظلت الصحف التشادية تكيل الاتهامات للحكومة السودانية وتتهمها بزعزعة الاوضاع في تشاد.

    من جهة أخرى، دعا رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكينندي امس بالحاح الحكومة السودانية ومقاتلي دارفور (غرب السودان) الى الاسراع في التوصل الى اتفاق محذرا من ان صبر الاسرة الدولية قد ينفد. وقال بالكينندي للاطراف السودانية المشاركة في المفاوضات الجارية في ابوجا برعاية الاتحاد الاوروبي ان «ارساء السلام مسؤوليتكم جميعا هذا واجبكم ازاء بلدكم الكبير وارضكم التي ولدتم عليها وشعبكم».

    واوضح «انها ليست مسؤوليتكم ازاء السودان فحسب بل ايضا ازاء الاسرة الدولية التي التزمت كثيرا خلال السنوات الاخيرة بالسعي الى وقف اطلاق النار في دارفور ومحاولة تخفيف معاناة عائلات كل هؤلاء النازحين». وحذر رئيس الوزراء الهولندي من ان «الاسرة الدولية تريد نتائج، لا يمكنها ان تبقى هكذا تقدم مواردها في مشاكل كان من الضروري تسويتها» داعيا الوفود السودانية «الى اتخاذ قرارات حاسمة من اجل ارساء السلم».

    وفي الخرطوم دعا الرئيس عمر البشير المانحين، للوفاء بالتزاماتهم في مؤتمر اوسلو في مارس (أذار) الماضى تجاه عملية السلام في السودان، في مباحثات اجرتها معه في الخرطوم امس وزيرة التعاون الدولي النرويجية هيلدا جونسون التي تزور السودان منذ ايام.

    وتعهدت المسؤولة النرويجية باستمرار اهتمامها بالشأن السوداني ومتابعته بعد مغادرتها لمنصبها خلال هذا الشهر. وعبرت عن تقديرها للجهود التي بذلتها الحكومة في السابق للتوصل لاتفاق السلام وتوقيعه بكينيا وبدء تنفيذ بنوده، واكدت اهتمامها ومتابعتها لالتزامات المانحين باوسلو لدعم مسيرة السلام في السودان.

    فى الاثناء، وقعت اشتباكات بين قوات من الجيش السودانى، ومجموعات مسلحة تنتمى الى قبيلة الرزيقات العربية في دارفور اسفرت عن مقتل 3 اشخاص وجرح 24 اخرين. ويعتبر الاشتباك غريبا من نوعه في الصراع الدائر في دارفور والذي يدور اصلا بين الحركات المسلحة والجيش السودانى او بين الحركات والقبائل العربية والميليشيات المعروفة بالجنجويد.

    وروى الناطق الرسمى للجيش السوداني تفاصيل الاشتباكات قائلا «ان مجموعة من المتمردين في دارفور قاموا بضرب العرب الرحل بمنطقة الضعين ونيالا فقامت مجموعة من الرزيقات بمهاجمة اقرب قرية لقبيلة الزغاوة كبرى القبائل غير العربية في دارفور للرد على الاعتداء فاحتمى اهل القرية باقرب معسكر للجيش وابلغوه انهم تعرضوا للهجوم من قبيلة الرزيقات وان قريتهم تعرضت للحرق»، واضاف «تحركت قوة من الجيش الى مكان البلاغ ولكنها تعرضت هى الاخرى الى كمين من قبيلة الرزيقات ادى الى مقتل اثنين من افراد القوة»، لكن الناطق باسم الجيش اعتبر الحادث بانه «عبارة عن سوء فهم وخطأ من بعض افراد الجيش»، اما الحاج عطا المنان والي ولاية جنوب دارفور فقال ان الوضع الان تحت السيطرة، ووصف الحادث بانه «فردي».
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2005, 05:45 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد نيلها ما أرادت من وزارات ما بال الأنقاذ تتصبب عرقا و تتحسس رقبتها؟ (Re: Mohamed Suleiman)



    و أنبرت آلة الكذب لنظام الخرطزم أمس تلعلع و تغالط أملا في طمس الحقائق .
    لكنها فوجئت بأدلة مصورة و فيلم فيديو عن هجمات تشنها القوات المسلحة ليس علي العزل فقط بل طالت هجماتها مباني الأتحاد الأفريقي :

    Quote:

    الاتحاد الافريقي يقول إن لديه فيلما عن هجمات لقوات الامن السودانية



    السودان

    اديس ابابا (رويترز)

    قال رئيس بعثة الاتحاد الافريقي يوم الاربعاء ان البعثة في دارفور مستعدة لتقديم فيلم وصور تثبت ان قوات الامن السودانية هاجمت المدنيين هناك رغم نفي الخرطوم لهذه المزاعم.

    وقال بابا جانا كينجبي رئيس فريق الاتحاد الافريقي الذي يراقب وقفا هشا لاطلاق النار في دارفور للصحفيين بانه يثق فيما ورد في تقرير للاتحاد بان كل اطراف الصراع انتهكت الهدنة وان العنف تضمن هجمات شنتها مروحيات حربية تابعة للحكومة السودانية.

    ونفى الجيش السوداني هذه المزاعم وقال ان تقرير الاتحاد يستند الى تعليقات لمسؤولي اغاثة في دارفور وهي غير موثوق بها.

    وقال كينجبي للصحفيين في مقر الاتحاد الافريقي في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا "كتبنا عما لاحظناه. التقرير الذي تلقيناه من الميدان يقول ان مروحيات حربية شوهدت وهي تحلق في موقعين مختلفين في دارفور."

    واضاف "لدينا افلام وصور. نحن لا نعطي تصريحا خطيرا بهذا الشكل دون دليل. ونحن مستعدون لاظهاره اذا لزم الامر."

    واضاف كينجبي دون ان يسهب ان القوات الحكومية السودانية هاجمت ليس فقط مخيمات للاجئين ولكن ايضا مباني تضم بعض قوات الاتحاد الافريقي في اقليم دارفور.

    واضاف كنيجبي "آمل بالفعل ان يعرب مجلس السلام والامن التابع للاتحاد الافريقي عن اشمئزازه الكامل بشأن الوضع الخطير جدا الذي يحدث في دارفور عندما يجتمع."

    ومن المقرر ان يجتمع المجلس يوم الخميس ولكنه سيناقس الازمة السياسية في ساحل العاج.

    ولقي عشرات الالاف حتفهم خلال التمرد المستمر منذ عامين ونصف العام في غرب السودان النائي وفر اكثر من مليونين من ديارهم خلال حملة اغتصاب وقتل وحرق القرى يلقي المتمردون باللوم فيها على عاتق الميليشيات المؤيدة للحكومة.

    ورغم محادثات السلام ووقف اطلاق النار فان اعمال العنف تصاعدت على مدار الاسبوعين الماضيين. وهاجمت قوات من المتمردين حامية عسكرية تابعة للحكومة ومليشيات الجنجويد العربية ونشروا الخراب في مخيم للاجئين وقتلوا 34 شخصا على الاقل.

    وقال الاتحاد الافريقي ان المروحيات شوهدت وهي تحلق في المنطقة وقت الهجوم مما يعني ان هناك تواطؤا بين الحكومة ومليشيات الجنجويد.

    وكان كينجبي في اديس ابابا لحضور اجتماع طاريء للمجلس بشأن دارفور الذي كان مقررا عقده يوم الاربعاء. وقال ان الاجتماع تأجل لاعطاء الوفود مزيدا من الوقت لاجراء مشاورات رسمية. ولم يعلن عن ميعاد جديد للاجتماع.

    واتهم كينجبي كل اطراف الصراع وقال انهم ليسوا ملتزمين بالحفاظ على وقف اطلاق النار. وقال ان الوضع الامني المتدهور غير مبشر لمحادثات السلام التي تعقد في العاصمة النيجيرية ابوجا.

    وشكا كينجبي من ان هناك 105 سيارات مصفحة تبرعت بها كندا موجودة في ميناء دكار بالسنغال لان الاتحاد لم يتلق تصريحا باحضارها الى السودان.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2005, 08:00 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 16283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد نيلها ما أرادت من وزارات ما بال الأنقاذ تتصبب عرقا و تتحسس رقبتها؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ العزيز محمد سليمان



    قلت لك فى احد بوستاتك ان الله يمهل ولا يهمل..

    وحكومة الانقاذ هذه سوف ترتعد فرائصها الى يوم ان يغوروا من هذا البلد الذى حولوه الى

    جحيم ملتهب..

    الصبر طيب..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2005, 08:42 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد نيلها ما أرادت من وزارات ما بال الأنقاذ تتصبب عرقا و تتحسس رقبتها؟ (Re: nour tawir)


    الأخت نور تاور
    لك التحية و الأحترام
    Quote: قلت لك فى احد بوستاتك ان الله يمهل ولا يهمل..

    نعم ... أنه يمهل و لا يهمل
    و يمد لهم من أموال البترول ليفسدوا و يطغوا ...
    فالأرواح التي أزهقت في بكل بقاع السودان علي أيديهم ظلما و جورا لن تهدأ قبل ان يري العالم أجمع هؤلاء القتلة بين يدي العدالة .
    الآن .... الجميع يحتقرهم .....
    مبعوث الاتحاد الأفريقي لم يورد كلمة " أشمئزاز " مصادفة .
    بل رسميا سجل أمتعاض المجتمع الدولي من تصرفات هذه العصابة:
    Quote: واضاف كينجبي دون ان يسهب ان القوات الحكومية السودانية هاجمت ليس فقط مخيمات للاجئين ولكن ايضا مباني تضم بعض قوات الاتحاد الافريقي في اقليم دارفور.
    واضاف كنيجبي "آمل بالفعل ان يعرب مجلس السلام والامن التابع للاتحاد الافريقي عن اشمئزازه الكامل بشأن الوضع الخطير جدا الذي يحدث في دارفور عندما يجتمع."

    و هذه مقدمات " كاترينتهم " لتنتهي بهم في لاهاي بأذن الله .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-10-2005, 10:40 PM

حيدر حماد

تاريخ التسجيل: 03-06-2005
مجموع المشاركات: 1187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد نيلها ما أرادت من وزارات ما بال الأنقاذ تتصبب عرقا و تتحسس رقبتها؟ (Re: Mohamed Suleiman)

    الأخ محمد سليمان

    مقالاتك كالمعتاد السهل الممتنع

    Quote: مبعوث الاتحاد الأفريقي لم يورد كلمة " أشمئزاز " مصادفة .
    بل رسميا سجل أمتعاض المجتمع الدولي من تصرفات هذه العصابة


    مأخذى على الإتحاد الإفريقى أنهم إنتظروا طويلاً , من المفترض أن يطالبوا

    بتدخل الناتو فوراً لحسم هذا السخف و إيقاف هذا العبث فوراً .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2005, 10:54 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بعد نيلها ما أرادت من وزارات ما بال الأنقاذ تتصبب عرقا و تتحسس رقبتها؟ (Re: حيدر حماد)


    الأخ العزيز حيدر حماد
    لك التحية و الأحترام
    Quote: مأخذى على الإتحاد الإفريقى أنهم إنتظروا طويلاً , من المفترض أن يطالبوا

    حتي تحركهم الأخير لم يأتي طواعية .
    لقد كثرت الشكاوي من مواطني دارفور و الحركات المسلحة من تقاعس قوات الأتحاد الأفريقي في أداء واجبهم ... بل التحيز السافر لصالح حكومة الخرطوم . و وصلت هذه الشكاوي الي جهات عليا جدا في بلاد متنفذة . و ستري الأكثر بأذن الله في مقبل الأيام .
    و علي أهل دارفور عدم التردد في أيصال شكاواهم لأي جهة ذات ضمير . و ليركزوا علي التوثيق ... الأسماء و التواريخ و تسجيل دقائق الأحداث بالتفصيل . فالجهات الدولية تود أن تتعامل بفاعلية أكثر عن أي شكوي فيها تفاصيل ( لتواجه كل متقاعس و تحجم أي مجرم ) .
    و علي الحركات تسجيل شكاواها بالتفصيل أيضا لكل الجهات . حتي أذا ما تلكأت جهة .. رغما عنها ستصل الشكوي الي ذوي القرار .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de