مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 02:27 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة خالد كودى(Khalid Kodi)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-01-2006, 10:25 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر

    فى هذا البوست سنقارب نماذج من كتابات عضو المنبر بريمه أحمد أدم على ضوء مقالة المدعو آدم محمد أحمد فى جريدة الوفاق وسنبين الارتباط الايدلوجى فى منطلقات وغايات كلا منهما.

    ولاننا ندرك كيف ستكون ردة فعل برية آدم ، سنستخدم ماسيكب فى هذا البوست لفضح اساليب كلا منهما.


    مقالة آدم محمد أحمد:

    Quote: نشرت صحيفة الوفاق بالعدد 2737 الصادر بتاريخ 18 يناير 2006م الجاري وبالصفحة رقم 8 ( قضايا وآراء ) التالي:
    كوفي تعني بالرطانة الإنجليزية قهوة مظبوطة تصنع من البن وهو يتوفر بكميات تجارية في كينيا وأديس أبابا ولا وجود لشجرته في أرض دارفور أقصى غرب السودان ، والكوفي هي معبودة الجماهير في أقصى الشرق من السودان وهناك من يقدسونها تقديساً لدرجة أنهم يبخلون بها ولا يقدمونها أبداً لضيوفهم كتكريم لهم وهم على استعداد تام لاعطاء ضيوفهم نقوداً لشراء البن من السوق وصناعة قهوتهم بأنفسهم بالطريقة التي تعجبهم وتروق لهم. والسؤال المهم الذي يجب أن يجد له السودانيون إجابة واضحة هو لماذا يصر كوفي عنان في هذا الاصرار العجيب ويدعي كذباً أن النساء في دارفور يتم اغتصابهم بواسطة قوات الحكومة والعرب الذي اسماهم بالجنجويد؟ وكأن النساء قد انعدمن في كل السودان ولم يبق إلا النساء الفوراويات ولهذا يسارع الجميع مهرولين إلى دارفور لقضاء وطرهم منهم علماً بأن الفوراويات لسن جميلات بما فيه الكفاية وليس فيهن ما يغري الرجال للنيل والفوز باغتصابهن وإذا اقمنا مسابقة لملكة جمال السودان بالتأكيد لن تفوز بها إحدى الفوراويات وطالما الأمر كذلك لماذا يطلق كوفي عنان عنان خيوله باتجاه السودان ؟ وكنا شهوداً عندما قام محافظ مديرية الخرطوم في أواسط السبعينيات السي/مهدي مصطفى الهادي بإغلاق المواخير وبيوت الدعارة بمحافظة الخرطوم وتبين أن 80% من المومسات فوراويات و10% من الدول المجاورة للسودان وحتى الرجال المخنثين كانوا من الفور وبائعات الخمور البلدية كلهن تقريباً فوراويات ومع كل هذه الحقائق التاريخية المؤكدة والذين والذين شاهدوها ما زالوا أحياء وفي أوساط العمر يقول قهوة عنان أن النساء في دارفور يتم اغتصابهم بواسطة قوات الحكومة ومليشياتها من العرب الذين أسماهم بالجنجويد.
    إن من أوجب واجبات السودان الملحة في أن يسجد ويستغفر الله سبعين مرة لأنه أعطى صوته لكي يفوز كوفي عنان بأمانة الأمم المتحدة وعلى السودان أيضاً أن يغسل يده التي صافح بها كوفي عنان سبعة مرات والسابعة بالتراب عسى ولعل أن يغفر الله له خطاياه التي أرتكبها ضد نفسه وكوفي عنان الآن أصبح حمل وديع تاه من وسط قطيع النعاج الإفريقية ووجدته الذئاب اليهودية والأسود الأمريكية قاصياً فاتخذته طعماً تصطاد به بقية القطيع.
    إن كوفي عنان بسبب ضعفه وقلة حيلته وجبنه الذي يفوق جبن النعامة صار عاراً وخذلاناً لكل الأفارقة ولهذا لا يصلح أبداً أن يشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة فهو غير أمين بل لا يصلح حتى أن يكون أميناً على كشك صعود صغير في السوق الشعبي بالخرطوم وربما التعيس كان يقصد أن النساء في دارفور يقمن باغتصاب الرجال ولكن صعب عليه الأمر عليه فحول التهمة للرجال والله أعلم.
    والسؤال لأبناء دارفور الذين نهشت عروضهم بواسطة الخواجات وكوفي عنان ومساعديه واتخذوها تجارة رخيصة هل أنتم راضون وموافقون على ذلك وإلا فعلام صمت القبور
    آدم محمد أحمد
    من مناسيب الدفاع الشعبي
    ونقابي بالمؤسسة العامة للطباعة والنشر سابقاً..


    نساء الفور مومسات و رجالهن مخنثين .. تهجم وقح علي قبيلة... في صحيفة الوفاق ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2006, 10:32 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    كتب بريمه أحمد آدم المداخلات التاليه:

    اخي بريمة ..دعوة الي حوار هادئ حول الاغتصابات في دارفور...كن اصطحاب الاطفال )


    Quote: نواصل الفضائح الجنسية أو الأغتصاب:
    مفهومى الثانى لمفهوم الفضائح الجنسية يأتى من مفهومى لجذور الأشكال، بأعتبار أنها جذور ثقافية (أمسكوا الخشب)، أى أن تراث الأغتصاب بدأ نيجة لوجود تراث الجبرتنقا الشهير في دارفور، وأنظروا المفردة الأولى من إسم تراث الجبر –تنقا، التى تعنى (الجبُر) أى الأغتصاب من أخذ الشيئ جبراً أو غصباً –هل التراث الدارفورى يعنى بجريمة أخذ الفتاة علي أساس إنها جريمة إغتصاب؟ أم إنها فضيحة أخلاقية؟. كان تعالج المشكلة بأعتبار أنها فضيحة يجب مواراتها بتزويج الضحية من الجانى، لا أكثر ولا غير، فليقل فيكم أحداً أن كل تراث الجبرتنقا تمت فيه محاكمة شخص علي أساس أنه مغتصب؟ لم يوجد علماً أنه إغتصاب، لأن الفتاة أخذت دون أذن أهلها وعلي غير رضاهم، وإذا قبلنا جدلاً بأنه زنا رضا بين العشيق وعيشقته وعليه تم زواجهما ذلك يعنى أقرارنا بأن المجتمع الدارفورى المسلم يرضى بتلك الرزيلة وهذا ما أرفضه، وفى تفسيرى لزاوج العيشق من عيشقته هو بغرض مواراة الفضيحة وليس قبول المجتمع بهذه الرزائل، ذلك يعنى أن المجتمع الدارفورى يعتنى بناحية موارات الفضيحة أكثر من إعتناءه بمحاكمة الغاصب أو المجرم في تراث الجرتنقا، نخلص أن نظرة المجتمع بكل ما يتعلق بالممارسات خارج إطار الشرعية الزوجية يعتبر فضائح جنسية وهذه النظرة تحاكم فاعل الجريمة أخلاقياً مما ينسجم مع الموروث الأسلامى لدارفور، أضف إلي ذلك أن غيرة المجتمع الدارفورى علي شرفه تدفع بالرجال إلي قتل الجانى مما يعتبر في عرف القانون السودانى بأنه قتل عمد ولكن لوجود تراث الجبرتنقا تم تخفيف الأحكام كما وضح في مجلة الأحكام القضائية منذ الأستقلال، هل هناك فرق بين سودانى في أى مكان في السودان وسودانى في دارفور حتى تخفف الأحكام لسودانيى دارفور ؟ فإذا أقررنا بوجود تراث إذن ذلك هو المدخل لإجتثاث جذور الأغتصاب والفضائح الجنسية (رجعوا مداخلتى في بداية البوست لمعرفة رأى الأحكام القضائية).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2006, 10:37 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    ومن نفس الرابط ننقل هذه المقاله:

    Quote: اخي بريمة ..دعوة الي حوار هادئ حول الاغتصابات في دارفور...كن اصطحاب الاطفال )


    رداً علي أستاذة الفضائح الجنسية في دارفور، الموقرة سارة عيسى بقلم بريمة محمد أدم- واشنطن دى سى، الولايات المتحدة
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    6/10/2005 10:59 م
    رداً علي أستاذة الفضائح الجنسية في دارفور، الموقرة سارة عيسى

    بريمة محمد أدم/ واشنطن
    [email protected]

    الأستاذة سارة في مقالاتك الأخيرة التى تتحدثينا فيها عن الفضائح والفظائع الجنيسة في دارفور ومقالاتك التى يدور حديثها عن الجنس، الأغتصاب، التفسخ الأخلاقى للمجتمع الدارفورى، الدياثة، وغيرها من أخبار قوم لوط الدارفوريين، أرى أنك تجدين بين طيات وخفايا قضاياها من الحماسة ما يدفعك إلي سبر غورها ورصد أخبارها بشغف ينم عن حرص دفين علي أخلاق المجتمع الدارفورى خاصة والسودان عامة، وأنا معك يجب أن تقف حرب الأغتصاب، ولكن كيف؟ وقبل أن أخض أكثر في مسدارات فضائحك التى ترويها، نسألك هذا السؤال هل المجتمع الدارفورى خالى ونقى من الجنس خارج إطار الأسرة قبل الحرب؟ هل هناك تراث شعبى في دارفور، سواء قبله أو رفضه أهل دارفور، بموجبه يخطف الفتى الفتاة التى يريدها ويختفى بها شهوراً حتى تحمل سفاهاً ثم يعد بها إلي أهلها ليفرض عليهم الأمر الواقع بالزواج منها بعد أن صارت زانية؟ هل قرأتى كتاب الشيخ عمر التونسى حينما يتحدث عن أخلاق المجتمع الدارفورى خلف بوابة الشرعية الزوجية؟ الأستاذة سارة أعرف أن الأعتداء علي شرف أمرأة واحدة وفي أى بقعة في السودان هو الأعتداء علي شرف أمة بحالها، وأعرف أيضاً أنك تقبضين علي أحر من الجمر فيما تسمعينه عن أهلك في تلك البقعة المباركة الطيبة بالأمس والتى صارت جحيماً اليوم، ولكن ماهكذا تورد الأبل؟ سلاح الأعلام الجنسى الذى ترفعينة هو ضمن أنحطاط أخلاقيات المجتمع الدارفورى أثناء هذه الحرب القبلية اللعينة. ماهى نظرة المجتمع السودانى إلي المرأة التى تتشدق بألفاظ الجنس، الأغتصاب، اللواط، الدياثة وغيرها من الألفاظ التى لا يستسيغها ولا تعبر عن مضامين تراثه وثقافته حتى لو كانت علي حق؟ فبالأمس القريب وقف شخضى الضعيف ضد مهندس إعلام الأغتصاب، المهندس أدم هارون خميس، متساءلاً ما هى النتيجة التى يرجوها من هذا العبث الجنسى؟ هل هو وراء مكسب شخصى أو خلف قضية عادلة؟ وهل عدالة قضايا أقاليمنا المختلفة تحتاج من شخصك الكريم أثباتها من خلال رواياتك الجنسية الفاضحة التى تحبك بدقة لأقناع قارئها والتى تذكر برويات أجاثا كرستى البوليسية في الجريمة الكبرى؟ نأتى معك إلي السؤال الذى طرحته لك كيف يمكن معالجة ملف الأغتصاب؟ معالجة قضايا الأنحلال الأخلاقى يجب أن تبدأ من معالجة التراث الشعبى الذى أوجد تلك الرزائل وطرح القضية علي أساس علمى يحتمل الأخذ والرد وأيجاد الأسباب والحلول. أنك لم تقدمى أى تصور يفضى إلي حل، بل تظلين تتمترسين خلف حقيقة فضح الممارسات والتى لا تعدو أن كونها (كورس) غنائى غجرى مليئ بالأسفاف والتهك الأخلاقى والذى يفضى في نهايته إلي فضح المجتمع الدارفورى نفسه.
    الأستاذة سارة بهذا العبث الجنسى الفاضح أنك تحطمين أخلاق أمة وتدقين أول مسمار في نعش أخلاقيات المجتمع السودانى بتدشين المرأة السودانية التى تجاهر بالألفاظ الجنسية دون أن ترى حدودها الثقافية المتوارثة. ودعنى أقول لك هذه الرواية عن كيف يصير المجتمع الغربى نحو النهاية نتيجة لبداية ما يسمى بالبرامج التلفزيونة الأجتماعية ومنها برنامج اليهودى جيرى أسبرنجر الشهير، الذى يعرض فيه قضايا حية وممارسات تمارس فى داخل المجتمع الأمريكى في أرزل مراحل الحيوانية البشرية، الرجل مع أبنته، الأبن مع زوجة أبيه، تبادل الزوجات بقصد المتعة الموقته، الممارسات الجماعية للأصحاب، ناهيك عن قضايا المثليين الجنسين (وتلك قضية أرشحك لسبر غورها في السودان ما دمت تكشفى كل مستور) حتى أظهر المجتمع الأمريكى بصورة أحط مما يتصورها الأنسان، علماً أنه يدعى أنه إجتماعى ثورى يطرح قضايا حيوية يجب علاجها، هل ذلك ترينه علاج لمثل هذا القضايا علي الهواء الطلق؟ أننى لا أقف ضد موقفك المشرف تجاه التصدى للظلم وقتالك المستميت من أجل طهارة المجتمع وقضية دارفور العادلة، ولكنى أختلف معك جزرياً في كيفية الحل وكيفية أتباع الفكر الثورى النضالى. يجب أن لا يكون النضال علي حساب الأخلاق، علي شاكلة الغاية تبرر الوسيلة، وأرجو أن يبحث الفرد بين جنبات ضميره عندما يكتب هل يكتب من أجل مصلحة شخصية يبتغيها أو مصلحة عامة يدعيها، فأن دفاعنا عن مصلحة الفرد أو مجموعة أفراد يجب أن يتوقف إذا تعارض مع مصلحة المجتمع.

    وحسبى الله ونعم الوكيل

    بريمة محمد أدم
    واشنطن دى سى، الولايات المتحدة.
    09 أبريل 2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2006, 10:55 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    وفى نفس الرابك اخي بريمة ..دعوة الي حوار هادئ حول الاغتصابات في دارفور...كن اصطحاب الاطفال )

    يكتب بريمه:

    Quote: الأغتصاب كجريمة ليس أكثر أو أقل
    هذا الرأى قال به خالد كودى وأمن عليه محمدين، وهو رأى المنظمات العالمية، ذلك رأى ناقص لأن المنظمات لا دين ولا أخلاق لها ولا تعرف غير القانون، وبقبولنا بمبدأ العدالة كخيارنا الوحيد للنيل من الجانى ذلك يعنى أن الجانى مأهل بعد قضاء مدة العدالة لأن يكون ضمن أفراد المجتمع، وهذا رأى علمانى. أما منظور الأسلام والذى يدعو إلي جلد الزانى والزانية أو رجمهما وليشهد عذابهما ضائفة من المؤمنين، يعنى تماماً أن يتم تحقيق مبدأ الفضيحة بشهود المؤمنين لهما، ذلك الجانب (الفضيحة) لا يوجد في نظرتكم، والسؤال الذى لم تستطيع الأستاذة سارة نفيه حتى اليوم هو عندما وجه إليها الرجل القانونى السؤال لماذا طردت الأسرة الدارفورية إبنتهم عندما كتبت عنها الأستاذة سارة. أن أى إنسان ذو نظرة سلمية أول ما يتبادر إلي ذهنه عند وجود جريمة إغتصاب ستر الضحية أو تقليل الأثار النفسية عليها بمواراتها، فهنا في هذا البوست أعترفتم بمدأ الفضيحة في حق اللائى تم إغتصابهن بغطية وجوههن، لماذا فعلتم ذلك؟ هل هناك غير سترهن من الفضيحة التى تعتبر أشد ألماً علماً إنهن برئيات في نظر القانون والمثقف السودانى أجمع.


    سنكتفى بهذا القدر من الرابط اعلاه، الا ان القارىء يمكنه الرجوع لقراءة المزيد
    من آراء بريمه التى تذهب فى نفس الاتجاه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2006, 11:23 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    نعود لهذا البوست نساء الفور مومسات و رجالهن مخنثين .. تهجم وقح علي قبيلة... في صحيفة الوفاق ...

    حيث موقف بريمه كان الاتى:

    Quote: ندين هذه الوقاحة من هذا الندل، هذه الإساءة موجهة لجميع أهل الغرب، إن إعتزازنا بمؤسسى السلطنات الأسلامية هو إعزاز بالنور الهادى الذى أنبثق منها وبإهلها حفظة كتاب الله، فأى بقعة أخرى تدانى دارفور التى بها أكبر نسبة حفظة لكتاب الله فى بقعة بحجم دارفور؟ ما السبب الذى جعل هذا القذر أن ينفث سمومه المتعفنة في أهل الغرب؟ ما علاقة كوفى عنان بالفوراويات؟ لن نقبل إساءة من أى وقح قذر فاسد الأخلاق والخلاق لأهل غرب السودان أينما وجودوا ..
    قلوبنا مع دارفور الصابرة ونساءها العفيفات ..
    التحية للأخوة في منبر دارفور للحوار والتعايش السلمى لإدنة الحدث ..
    بريمة


    يعلق الاخ بشاشا على هذا الموقف المنافق من بريمه والغريب عليه كما هو واضح من آراءه التى نقلناها أعلاه بالاتى:

    بريمة،
    ذي تمثيلك ده علي منو؟
    ماعامل فيها عربي، اي جلابي "غرابة".
    لافرق مابين كاتب التراش ده، اوامثالك، الا حقيقة انك مهمش رغم ادعاءك التمايز عن "زرقة" دارفور!
    لوفعلا معتز باصلك، بتدعي هوية الغير كمازنوجة الشمال بغرض التمايز عن "زرقة" الفور، ليه؟
    الجلابي ولا المجولب، فعلا علي قول الفارسة تراجي.


    يلجأ بريمه الى مايحسن : أسهل الخيارات، الشتم ، فيرد كالاتى:

    Quote: بشاشا
    أيها الوقح القذر أنت، إن الوقاحة التى تبذرها بأسم أهل الهامش ضد الجلابة في هذا البورد هى التى جعلت الأخرين يسبون أهل الغرب وأنت من الشمال منتشى في دواخلك تضحب خبثاً، علي وزن لا تسبوا الذين كفروا فيسبوا دينكم، فهل أنت منه خلاف!!

    نسأل الله أن يجعلك أنت وهو فى قاع جنهم تكتوون بلهيبها بماكسبت ألسنتكم، أيها القذر ..
    بريمة


    يتداخل الاخ Shao Dorsheed
    وهو من المتابعين، ينقل عن بريمه من نفس الرابط الذى نقلنا منه بعض الفقرات، ينقل الاتى:

    Birama,


    Quote: Quote: ندين هذه الوقاحة من هذا الندل، هذه الإساءة موجهة لجميع أهل الغرب، إن إعتزازنا بمؤسسى السلطنات الأسلامية هو إعزاز بالنور الهادى الذى أنبثق منها وبإهلها حفظة كتاب الله، فأى بقعة أخرى تدانى دارفور التى بها أكبر نسبة حفظة لكتاب الله فى بقعة بحجم دارفور؟ ما السبب الذى جعل هذا القذر أن ينفث سمومه المتعفنة في أهل الغرب؟ ما علاقة كوفى عنان بالفوراويات؟ لن نقبل إساءة من أى وقح قذر فاسد الأخلاق والخلاق لأهل غرب السودان أينما وجودوا ..
    قلوبنا مع دارفور الصابرة ونساءها العفيفات ..
    التحية للأخوة في منبر دارفور للحوار والتعايش السلمى لإدنة الحدث ..
    بريمة ]


    Birama,

    Quote: Quote: هل هناك تراث شعبى في دارفور، سواء قبله أو رفضه أهل دارفور، بموجبه يخطف الفتى الفتاة التى يريدها ويختفى بها شهوراً حتى تحمل سفاهاً ثم يعد بها إلي أهلها ليفرض عليهم الأمر الواقع بالزواج منها بعد أن صارت زانية؟ ]


    Re: اخي بريمة ..دعوة الي حوار هادئ حول الاغتصابات في دا... يمكن اصطحاب الاطفال

    Ya Birama,
    I almost see the same argument used by you and this writer.

    Mahjob


    فيرد عليه بريمه بقوله:

    Quote: الأخ Shao Dorsheed
    لا تخلط الأوراق في بحثى عن حقيقة جذور الأشكال بصورة علمية تبحث في سابق تراث القبائل الدارفورية مع هذه النذالة التى يمارسها هذا المدعو، فإنك لن تستطيع أن تسلبنى غيرتى في الدفاع عن شرف الأمة مقابل حقيقة تراثية وثقت لها مجلة الأحكام القضائية، فلنقتتل بشرف الكلمة المؤسسة علي الموضوعية مهما كانت مرارة حقيقتها، ولا أريد منك ولا غيرك منة في موقفى ضد هذه الوقاحة، إنها جريمة لا أخلاقية لا يمكن السكوت عليها من كل غيور ..
    بريمة


    هل خلط الاخ محجوب الاوراق؟

    هل بحث بريمه آدم (العلمى) فى حقيقة وجذور الاشكال فى سابق تراث القبائل الدارفوريه، هل بحثه العلمى والذى استخلص منه الكتابات الى أوردنا نماذج منها أعلاه، هل هذا البحث يختلف عن أراء أدم محمد أحمد؟

    وان اختلف عنها، فماهى أوجه هذا الاختلاف؟

    ولأن هذا البوست بدأ موضوعيا، ويقول بريمه فى هذه المداخله "بالاقتتال بشرف الكلمة المؤسسه على الموضوعية"، هل سيتبع هذا ام سياتى بأبسط الحلول: الشتم؟

    أما بالنسبه الى المتداخلين بالادانه والشجب لمقالة آدم محمد أحمد...فقد قال بريمه ماهو أسوأ من ماقال به أدم محمد أحمد فى حق انسان دارفور، وسنثبت هذا.

    سنواصل هذا البوست ببطء نسبة للمشغوليات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2006, 02:36 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: وإذا اقمنا مسابقة لملكة جمال السودان بالتأكيد لن تفوز بها إحدى الفوراويات وطالما الأمر كذلك لماذا يطلق كوفي عنان عنان خيوله باتجاه السودان ؟ وكنا شهوداً عندما قام محافظ مديرية الخرطوم في أواسط السبعينيات السي/مهدي مصطفى الهادي بإغلاق المواخير وبيوت الدعارة بمحافظة الخرطوم وتبين أن 80% من المومسات فوراويات و10% من الدول المجاورة للسودان وحتى الرجال المخنثين كانوا من الفور وبائعات الخمور البلدية كلهن تقريباً فوراويات ومع كل هذه الحقائق التاريخية المؤكدة



    شخصيا ارى ان كاتب المقال قد جافى الحقيقه وكزب كزبا مبينا
    وكل احترامى لنساء ورجال دارفور


    Quote: وأنظروا المفردة الأولى من إسم تراث الجبر –تنقا، التى تعنى (الجبُر) أى الأغتصاب من أخذ الشيئ جبراً أو غصباً –هل التراث الدارفورى يعنى بجريمة أخذ الفتاة علي أساس إنها جريمة إغتصاب؟ أم إنها فضيحة أخلاقية؟. كان تعالج المشكلة بأعتبار أنها فضيحة يجب مواراتها بتزويج الضحية من الجانى، لا أكثر ولا غير، فليقل فيكم أحداً أن كل تراث الجبرتنقا تمت فيه محاكمة شخص علي أساس أنه مغتصب؟ لم يوجد علماً أنه إغتصاب، لأن الفتاة أخذت دون أذن أهلها وعلي غير رضاهم، وإذا قبلنا جدلاً بأنه زنا رضا بين العشيق وعيشقته وعليه تم زواجهما ذلك يعنى أقرارنا بأن المجتمع الدارفورى المسلم يرضى بتلك الرزيلة وهذا ما أرفضه، وفى تفسيرى لزاوج العيشق من عيشقته هو بغرض مواراة الفضيحة وليس قبول المجتمع بهذه الرزائل، ذلك يعنى أن المجتمع الدارفورى يعتنى بناحية موارات الفضيحة أكثر من إعتناءه بمحاكمة الغاصب أو المجرم في تراث الجرتنقا، نخلص أن نظرة المجتمع بكل ما يتعلق بالممارسات خارج إطار الشرعية الزوجية يعتبر فضائح جنسية وهذه النظرة تحاكم فاعل الجريمة أخلاقياً مما ينسجم مع الموروث الأسلامى لدارفور، أضف إلي ذلك أن غيرة المجتمع الدارفورى علي شرفه تدفع بالرجال إلي قتل الجانى مما يعتبر في عرف القانون السودانى بأنه قتل عمد ولكن لوجود تراث الجبرتنقا تم تخفيف الأحكام كما وضح في مجلة الأحكام القضائية منذ الأستقلال،


    بريمه محمد ادم
    يتحدث عن تراث وعادات وتقاليد ومفهوم شعبى لمنطقه بعينها
    واتمنى لو تداخل معه المعنيين بالامر من ابناء دارفور واثروا ساحة النقاش لنعرف مصداقية بريمه من عدمها
    من خلال النقاش الهادف ,, وليس وضع مااتى به بريمه وحده ودون تعليق شوو فيجب مناقشة الامر بهدوء ودون
    ضوضاء حتى نخرج بالمفيد !!

    مع ودى

    (عدل بواسطة على محمد على بشير on 26-01-2006, 02:41 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2006, 11:40 PM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 12-08-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    كودي

    دع أهل دارفور يتتاقشون بهدؤ وخذ متاعك وغادر دون ضوضاء ..كفاية صب الزيت على النار وإفتعال ما يؤجج فرقتهم وتشتتهم...

    لك فائق تقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2006, 02:05 AM

ود المايقوما

تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 1314

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    والله لو عشت الف سنة لن تفهم ماذا يقصد بريمة ؟ يادافنشي زمانك .

    Quote: كودي

    دع أهل دارفور يتتاقشون بهدؤ وخذ متاعك وغادر دون ضوضاء ..كفاية صب الزيت على النار وإفتعال ما يؤجج فرقتهم وتشتتهم...



    دع دارفور لاهله مثلما قال لك احمدعبد الله .

    وصدقني لوبعدت انت وبشاشا الماعندو موضوع وكوستاوي وتراجي عن دارفور فاكيد سيكونون بالف خير .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2006, 03:12 AM

fadlabi
<afadlabi
تاريخ التسجيل: 13-12-2004
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    كوفي معناها :مولود يوم السبت في لغة الأشانتي وكوفي عنان معناها :عنان المولود يوم سبت
    والأشانتي يسبقون أسماء ذكور القبيلة دائما بهذه الألقاب كوفي, كوامي, كواكو, ....
    وهكذا يشير كل إسم إلى أحد أيام الأسبوع
    من الأسماء المعروفة تأريخيا كوامي نكروما

    الجهل مصيبة!

    المضحك أن أول سطر في المقال يشير الى جهل مخجل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2006, 11:02 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: fadlabi)

    البروفسور خالد كودي..
    سلام،
    كانت بني إسرائيل أبرع من أستطاع أن يحرف الكلم عن موضعه..
    بدليل هدايات أنوار الوحي...
    لذلك نالت لعنة من الله..
    وملائكته.. بجدارة..
    كلعنة المتشبهين من الجنسين..

    تصدق وتآمن بالله..
    وبرغم أنو آفة النصح أن تكون جهاراً..

    إلا أنني أقول لك..
    ناصحاً.. أسمع كلام الناس الفوق ديل..
    ودع دار فور وشأنها..



    وكفي إسترزاق بمعاناة البسطاء..


    أسمع الكلام وقوم أمرق فوت بوستيك..
    وخير دليل على صحة ما نقول..

    عدد زوار بوستيك عن إعمار دار فور..



    بريمة..
    أكيد تقديري وإحترامي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2006, 12:54 PM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    ***
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2006, 03:39 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 26-02-2005
مجموع المشاركات: 8669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Shao Dorsheed)

    الحبيب كودي


    تحياتي

    يكفى كاتب المقال موقعه


    نقابي غير منخب
    كوز
    وكمان دفاع شعبي .............. دفاع شعبي .......... دفاع شعبي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2006, 11:45 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2006, 00:40 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    الاخوه المتداخلين،

    سنعود لهذا البوست بمزاج.

    حتى ذلك الحين نرفق نموزج آخر يذهب فى نفس الاتجاه.

    قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب

    Quote: محمد طه محمد احمد-الخرطوم - الوفاق
    حتي لا يظلم آدم محمد احمد الفور لانه غاضب علي المليشيات

    الخطيئه سلوك فردي وقتل قابيل هابيل

    قبيلة الفور ترفض الفتنة وهم أخوال الشايقية ومنهم ذرية الإمام المهدى

    بقلم /محمد طه محمد احمد ماذا بعد هجوم العصابات المرتبطة بالنظام الحاكم في تشاد علي (قولو) عاصمة جبل مرة التي تعيش فيها قبيلة الفور والقبائل العربية منذ مئات السنين في تسامح ومصاهرات اثمرت الشهيد علي دينار والامام عبد الرحمن المهدي ابن السيدة مقبولة ابنة السلطان محمد الفضل عظيم الفور كما اثمرت المصاهرات بين القبائل العربية وقبيلة الفور اعظم عقل اقتصادي مر علي تاريخ السودان وهو السيد مامون بحيري حفيد ان مامون بحيري تولي منصب وزارة المالية ومحافظ بنك السودان اكثر من مرة ويكفي ان اسمه كان يزين كل عملة سودانية حينما كان الجنيه السوداني يساوي وزنه ذهباً ان المصاهرات تبقي قديمة بين القبائل العربية وقبيلة الفور ومن المعروف ان والد الشايقية الاول الامير شايق بن حميدان تزوج ابنة سلطان الفور وانجب منها ابنه سوار جد السوراب اعظم فروع الشايقية ومازالوا يتميزون بالسواد اللامع مثل لون الباذنجان ومن عظماء قبيلة الفور الذين كسبوا احتراماً واسعاً في الحركة الاسلامية الاستاذ محمد كبير عز الدين وهو الذي ربي الاجيال في جامعة الخرطوم في حلقات تلاوة وتجويد وحفظ القرآن الكريم ودروس السنة النبوية والتاريخ الاسلامي ان محمد كبير عز الدين يكفيه فخراً انه بني مسجد جامعة الخرطوم الحالي وكان من اصحاب فكرة معهد الدراسات الاسلامية في جامعة اريد لها ان تكرس الثقافة الصليبية البريطاني ومن عظماء قبيلة الفور الاستاذ عبد الرحمن ابراهيم اذكي الطلاب الذين مروا علي كلية القانون جامعة الخرطوم واعظم مستشار يترأس القسم التجاري وادارة الشركات بوزارة العدل والنائب العام ثم اصبح هو الوكيل الاول لوزارة العدل اذاً فإن قبيلة الفور التي يريد لها كوفي عنان ربيب اليهودية والصليبية ان هذه القبيلة التي يريد لها كوفي عنان ان تنسلخ من دينها الاسلامي ويريد لها كوفي عنان ان تطلب الاحتلال باكاذيب ان القبائل العربية تبيد رجالها وتغتصب نساءها ان هذه القبيلة قادرة علي سد الطريق امام المخططات اليهودية والصليبية نعم منذ ان حكم اليهودي النمساوي سلاطين رودلف دارفور فان عيون اليهود علي دارفور والدعاية المسمومة اليوم هي ان القبائل العربية تدوس قيم دينها وتغتصب النساء نعم انه المكر السيئ للتفرقة بين المسلمين ولم يحدث ان قال الجنوبيون طوال الحرب المشتعلة بالجنوب منذ عام 1955 لم يحدث ان قالوا ان اهل السودان الشمالي يغتصبون النساء ان الفرق كبير بين الزواج علي كتاب الله وسنة رسوله والاغتصاب ومن ثمرات الزواج الحلال سوار بن شايق بن حميدان وعبد الرحمن المهدي ومامون بحيري ان الحكومة الحالية تم تمثيل الفور فيها بابنهم السلطان محمد يوسف عبد الله واسندت اليه وزارة الثقافة والشباب ومهمته قيادة التوعية وفضح الاكاذيب عن الاغتصاب التقارير التى تنشط لتزييفها الدوائر الصليبية واليهودية والتي تزعم ان قبيلة الفور تعرضت النساء فيها للإغتصاب ان هذه التقارير يجب ان تجد الرفض ان القبائل العربية والقبائل غير العربية في غرب البلاد ظلت تمد حبل المصاهرة وتتزاوج علي كتاب الله وسنة رسوله الكريم وبهذا كانت ثمار الزواج ذرية تحمل هذا اللون الكاكاوي واسرة سليمان سولينج التى حكمت دارفور هى نتاج مصاهرات عربية وافريقية إن عيون اليهود مفتوحة تجاه دارفور منذ ان حكمها اليهودى النمساوى سلاطين رودلف وكان يوطد سلطته بمزاعم ان القبائل العربية تسترق رجال القبائل غير العربية وتغتصب نساء القبائل غير العربية وقد جاء الاوربيون للانقاذ إذاً فإن المخطط يتكرر من عام 1880 الى عام 1983 بدأت الفتنة لدمج دارفور في تمرد الجنوب المهم ان قبيلة الفور التى كانت هى النموذج للتعايش والمصاهرة مع القبائل العربية يجب ان تسد ابواب الفتنة وترفض مزاعم الاغتصاب التي يراد به تبرير غزو غرب السودان إن أبرز المثقفين في غرب البلاد وهو الاستاذ احمد عبد الله آدم نشط لتأليف كتاب بعنوان (قبائل السودان نموذج للتمازج والتعايش) ان هذا الكتاب خص قبيلة الفور بصفحات مضيئة ويقول فيه المؤرخون لم يحددوا حتي الآن وعلي وجه الدقة وكيف نشأت سلطنة الفور الاسلامية وقد ثبت ان للفور علاقاتهم الوطيدة بمملكة التنجر الاسلامية بشمال دارفور وكذلك كانت لهم العلاقات ذاتها مع سلطنة الداجو بجنوب دارفور ولكن المجمع عليه ان ظهور الفور كمملكة او سلطنة إسلامية علي يد السلطان سليمان صولون وقد ذهب المؤرخ اوفاهي الذي أرخ لسلطنة الفور الى ان الكيرا وهم اكبر وأهم فروع الفور التى عدها البعض بتسعة وتسعين فرع ، قال اوفاهي ان الكيرا وبمعونة الفرع الثانى والذي يليهم في الأهمية وهم الكنجارا قد استطاعوا معا أن يوحدوا قبائل الفور وفروعها كلها والقبائل المتداخلة والمتصاهرة معهم في القرن السادس عشر ، وقد سبق تجميع كل تلك القبائل والاجناس العديدة لتصير كيانا واحدا وقيام الدولة الإسلامية الوليدة بدارفور صراع كان للقبائل العربية المنتشره حول جبل مرة ووقوفها خلف سليمان صولون دور حاسم حيث اخضع اولا ملوك شبه السود المحيطين بجبل مره في شكل تجمعات صغيرة مستقلة تعتريها الخصومات والمنافسه فاخضعهم لسلطانه ثم دخل الكثيرون منهم الاسلام ثم أتجه أي ملوك السود البعيدين عن الجبل من الناحية الجنوبية فإستسلموا جميعا وصار كل فرع أو قبيلة بمرور الزمن والتزاوج بطنا عريقا في كيان الفور وهكذا تكونت قبيلة أو قل مجتمع الفور وقد كانت السلطنات التي اخضعها صولون سبعة وثلاثين سلطنة او كيان قبلي صغير مستقل عن غيره منهم سبعة كانوا مجوسا في ذلك الوقت وهم كاره ودنقوا وتنقروا وبينه وبايه وفروقي وشالا وهؤلاء السبعة معظمهم من الفراتيت وكانوا يسكنون الي الجنوب الغربي من دارفور وقد صاروا فروعاً في كيان الدولة المسلمة وحسن إسلامهم ومن القبائل المسلمة التى دخلت طوعا تحت راية دولة الفور بعد تأسيسها البرقد والتبخر وكبنقة والميما وغيرهم في الشرق من جبل مرة والمراريت والعورة وسينار والمساليت والقمر والتامة والجبلاويين وابو درق وجوجه واسنقور في الغرب والشمال الغربى ثم الزغاوة والميدوب واقليات اخري في الشمال الشرقى والبيقو والداجو ورنقا في الجنوب والجنوب الغربي كما ان سليمان صولون قد جمع حوله معظم القبائل العربية بدارفور وأهمهم يومها الهبانية والرزيقات والمسيرية والتعايشه وبني هلبه والمعاليا في الجنوب والحمر في الشرق والزيادية في الشمال والمهرية والمهادي والسلامات وبنو حسين في الغرب ومن هنا فان الفور في واقع الامر نتاج لتصاهر وتداخل قبائل افريقية مع افخاذ لقبائل عربية واخري حامية فكونت مجتمع الفور او ما يعرف بقبيلة الفور العريضة والتي سمي بها هذا الأقليم الشاسع والمترامي الاطراف وهناك خطأ يقع فيه كثيرون اذ يقولون ان الفور منقسمون الي قسمين كبيرين هما الكيرا والكنجارا والصحيح ان للفور تسعة وتسعين فرعا او قسما والكيرا والكنجارا هما اكبر هذه الاقسام وبتحالفهما لعبا الدور الاكبر في قيام مملكة الفور الإسلامية هنالك قصة متواتره مفادها انه عندما انهارت الدولة الاسلامية بالاندلس اتجهت قبائل عربية كثيرة صوب الشمال الافريقي وكانوا قوام الدولة الاسلاميه بالاندلس ومن اولئك الاعراب بنو هلال حيث جاءوا دافور بزعامة ابوزيد الهلالي وهو ابوزيد بن منصور بن يوسف بن مرعي بن عمر التونسي بن سفيان الاندلسي بن هلال حيث دخلوا تحديدا اول ما دخلوا دارفور وإستقروا في جبل تيجي شمال مليط وهناك حدث خلاف عقر أبوزيد علي أثره أي قطع عرقوب أخيه أحمد فلقب باحمد المعقور حيث رجع ابوزيد الي تونس مع عدد من عشيرته وعند مشارف تونس اغتيل ابوزيد الهلالي علي يد وياب وفي رواية السلطان شاو دور شيت والي شيك والذي رحب باولئك الاقوام وزوج السلطان احمد المعقور بابنته خيره والتي انجبت له ابنا سماه جده سليمان واعتني بتربيته وحفظ القرآن مبكرا فنشأ متدينا معتدلا فاعجب به جده ثم غزا السلطان شاو دور شيك بلاد القرعان وموطنهم كان بمنطقة فيا لارجو بتشاد ففتحها ثم ادركته المنيه فاوصي لابن بنته ثم رجع احمد المعقور وابنه مع الجيش الفاتح حيث استقروا لمدة بعين فرح بدار زغاوة غرب كتم وهناك اثارت القبائل العربية استولي بعدها سليمان صولون علي السلطة بمملكة التنجر وصار سلطانا علي التنجر والقبائل العربية ثم رحل الي توبا حيث ولد ابنه موسي الملقب بعنقريب ثم رحل الي (تون كيلو) شمال طرة بجبل مرة وهناك ازدهرت مملكة الفور كدولة مسلمه وذاع صيتها حيث استمر سليمان صولون يحكم 21 عاما واكثر من المساجد والخلاوي بالمملكة واقام صلاة الجمعة بمسجده حتي وافته المنية عام 1476 تقريبا مخلفا ولديه موسي عنقريب ومسبع فتولي موسي الملك خلفا لوالده وجعل اخاه مسبع واليا علي كردفان بعد ان دخلها فاتحا بعون اخيه وسميت الدولة هناك بمسبعات نسبة لمسبع هذا . من هذه الرواية المتواترة عند عموم الفور وغيرهم فان اسم الكيرا هو تحريف لكلمة خيرة ام السلطان سليمان صولون والكيرا هو الفرع الذي قاد الفور منذ تأسست الدولة وإن الكنجارا هما اهم فرعين عند عموم الفور حيث حكم الكيرا الفور منذ عهد صولون وحتي مقتل علي دينار 1961 علي بعد 20 كيلو متر شرق قارسيلا في منطقة زولي بموقع (كجكو) لم يقتل بزالنجي كما زعم كثير من المؤرخين وقبره هناك مبني بالاسمنت وقد تبرع البطاحين حين زيارتهم للمنطقة في اطار التوأمه والمؤاخاة مع الفور تبرعوا ببناء مسجد ومكتبة بالقرب من قبر علي دينار علي نفقتهم الخاصة هذا ولما لمس موسي عنقريب توسع مملكته نقل رئاسته من تون كيلو الي طره وبني بها المسجد الكبير الذي بقي الي اليوم وانجب موسي احمد بكر المسمي بجد السلاطين حيث تعاقب ابناؤه واحفاده وهم كثر علي مملكة الفور الاسلاميه وفي عهد الرشيد نقل رئاسة المملكة للفاشر لاتساعها وعند مجئ السلطان عبد الله دود بنجي بن بكر بن محمد الفضل وهو شقيق مريم مقبولة والتي اهداها السلطان للامام المهدي فقبلها وقال مقبولة فصار الانصار يسمونها امنا مقبولة ، وقد انجبت للامام المهدي الامام عبد الرحمن المهدي واخويه علي وعبد الله ابني الامام عبد الرحمن المهدي والسلطان دود بنجي هو الذي لبي نداء المهدية وذهب بجيشه واهله ابناء السلطان كلهم حيث بايعوا الامام المهدي بشيكان وهناك قال دود بنجي للامام المهدي قولته المشهورة يا مهدي الله لنصرة كتاب الله اهديتك اربعة اشياء نفسي وسيفي وحصاني ومريم اختي فسيفي وحصاني لأقاتل بهما في سبيل الله ودعما ودفاعا عن دعوتك ونصرتها ونفسي لاستشهد في سبيل الله واختي مريم هذه لك حتي لا تنقطع صلتي بك قيل فتبسم الامام المهدي فقال له بارك الله فيك وهديتك مقبولة ومريم هذه قبلناها وسميناها منذ اليوم مقبولة وهي لي اما انت وحصانك وسيفك لتكن في صفوف المجاهدين في سبيل الله وقد ابلي دود بنجي بلاء حسنا وسجل برجاله مواقف بطولية في حرب الاحباش تحت امرة الزاكي طمل وصار ملازما للخليفة الي أن استشهد في موقعة أم دبيكرات فما أصدقه ونعم الرجل الصادق الوفي هو ولما كان الناس علي دين ملوكهم فان الفور كان هذا شأنهم في نصرة المهدية كثورة جهادية تحريرية جمعت إليها أبناء وقبائل السودان

    دولة الفور الاسلامية:- أتخذت دولة الفور منذ نشأتها الأولي الاسلام دينا وعقيدة وحضارة أرقي وأسمي تعلو علي ما سواها من الاعراف والتقاليد والسوالف وكانت عملية التلاحق بين الإسلام والاعراف المحلية تعد عملية حضارية فريده في نوعها وكذلك العناصر البشرية المتعددة التي تصاهرت في إتساع وتداخلت الافخاذ مكونة مجتمع الفور العريض وإنه لفي غاية الصعوبة ان يوفي احد مهما أوتي هذا المزيج النادر حقه في مثل هذا الحيز لان الإسلام كثقافة قد جمع في وفاق بين كل هذه الاجناس والعناصر والاعراق التي جاءت من كل حدب وصوب ليكون الاسلام كثقافة للجميع تيارا يتقدم بالجميع علي الدوام ولم يكن بمجتمع الفور كله دين ينافس الإسلام او تيار ثقافي يعارضه وقد اضفي الطابع الاسلامي علي السلطة عند الفور بشكل تام ولعب العلماء والفقهاء وحفظة القرآن دورا بارزا في بلاط سلطنة الفورو منذ نشأتها الأولي وظلوا يركزون نفوذ الاسلام بالمملكة بشكل مضطرد وربما عاد الفضل في ذلك منذ البدء بعد الله للسلطان سليمان صولون ا لذي وضع الدولة في طورها الاسلامي منذ البدء ثم سار علي نهجه ابناؤه واحفاده .ان التحول الحاسم لسيادة الإسلام في حياة مجتمع مملكة الفور كان عمليه داخلية بحته اذ إتخذ السلاطين الإسلام دينا ففرض طابعه علي الدولة وشجعوا نشره في جميع البلاد ويعتبر السلطان تيراب هو الذي اشتهر اكثر من غيره في سلسله سلاطين الفور ببناء المساجد وإنشاء خلاوي القرآن فبني 99 مسجدا معروفة لدي العامة وجعل في كل ناحية من نواحي السلطنة الأربعة الاعداد الكافية من المساجد والخلاوي والعلماء والحفاظ لتحفيظ القرآن وامامة القوم نظم الحكم في دولة الفور:-

    يبدأ التاريخ لسلطنة الفور بالعام 1640 حين تولي السلطان سليمان صولون السلطنة واتخاذه بلدة طرة عاصمة له حتي وصلت اقصي اتساع لها في عهد السلطان محمد تيراب 1768الي1787 حيث وصلت في بعض الاحيان الي مشارف ام درمان الحالية شرقا وضمت جزءا كبيرا من كردفان وغربا حتي حدود سلطنة وداي وكانت الفور ادارة واسعة تعتمد علي توجيهات السلطان وقوة شخصيته وكانت السلطات المركزيه من النوع الملكي المطلق وكان السلطان يجمع دخول دولته علي الطريقة الإسلامية من عشور وفطرة وزكاة ومن الهدايا التي تصله من حكام اقاليمه الاربعة ومن الرعايا حيث يتولي الصرف علي اخصائه وجنوده واداره دولته وللسلطان مجلس خاص من المقربين وحاشيته يجتمع بهم دوريا ليتباحث معهم في شئون الدولة وسياستها ويعين السلاطين رؤساء الادارت الاقليميه وغالبا ما يكونون من عشيره السلطان او بطانته لذلك كان نفوذهم قويا في السيطرة علي السلطنه وقيادتها فجعلوا علي كل قسم حاكم يدعي النائب والذي ينوب عن الملك او السلطان في اداره دفة الحكم الاقليم او القسم الذي يليه وجعل مع كل نائب عدة شراتي وتحت الشرتاي عدة دمالج تحت كل دملج عددا من الشيوخ ، وكذلك قسموا قبائل البادية فخصص لكل قبيلة أميرا أو ناظرا يجبي الزكاة وقد اعطي المقدوم سلطات واسعة تصل حد الحكم بالإعلام ويفصل في جميع المنازعات وعليه ان يحضر الي عاصمة الدولة مرة كل ثلاث سنوات لكي يشهد الإحتفالات بتجديد الطبل السلطاني ويؤدي خراج الثلاث سنوات عن اقليمه ويتسلم جزءا منه ليصرفه لعي إدارة إقليميه وكان القضاء شرعيا في الأحوال الشخصية ويقوم بتنفيذه علماء الدين ووضعيا في المسائل المدنية والجنائية وهذا القانون الوضعي في سلطنة الفور ينسب الي دالي احد ملوك الفور الأوائل وكان يقول به المقاديم دون الحكام وكان للفور تجاره مزدهرة مع كردفان وبحر الغزال ووادي ومصر وغيرها

    الفور والمهدية :-

    يكفي الفور فخرا في امر نصرتهم للثورة المهدية ان سلطانهم عبد الله دود بنجي بن بكر بن محمد الفضل الذي زامن جلوسه علي كرسي السلطنة إعلان داعي الجهاد أن ذلك جاء السلطان بغضه وغضيضه وبنفسه وبحصانه وشقيقته كما ذكرنا وجاهد حتي استشهد في نهاية المهدية بام دبيكرات


    الخرطوم - الوفاق - 26/يناير/2006




    هذل المقال لايختلف كثيرا عن مقالة آدم محمد أحمد، ،ولا عن نماذج كتابات بريمه آدم.

    فمنطلقات كاتبى المقال واحده وغاياتهم واحده، وان تغيرات حيثيات بناء رؤية كلا منهما.

    هنا:


    Quote: Quote: اذاً فإن قبيلة الفور التي يريد لها كوفي عنان ربيب اليهودية والصليبية ان هذه القبيلة التي يريد لها كوفي عنان ان تنسلخ من دينها الاسلامي ويريد لها كوفي عنان ان تطلب الاحتلال باكاذيب ان القبائل العربية تبيد رجالها وتغتصب نساءها ان هذه القبيلة قادرة علي سد الطريق امام المخططات اليهودية والصليبية


    هنا نفس ماكتبه أدم محمد أحمد، وبريمه احمد أدم مع بعض تغير فى ترتيب الكلمات وصياغة الفكره .

    الى ان نعود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2006, 04:04 AM

ناصر محمد خليل
<aناصر محمد خليل
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    الفنان خالد كودي

    سلامي لك وتشجيعا غير محدود وأنت تعري شخصا أخر في هذا المنبر مما يستره وهذه هي رسالتك في هذا البورد ، فضح أذناب الأمنجية وإيضاح خداعهم لنا .

    شكرا لك مرة أخرى وأتمنى لك كل التوفيق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2006, 09:39 AM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 31-10-2005
مجموع المشاركات: 2521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: ناصر محمد خليل)

    أى إهانة موجهة لبشر ، وأى ممارسة للإستعلاء العرقى، والتمييز على أساس
    اللون، العرق والدين مرفوضة تماماً.
    كما أن الكيل بمكيالين، والتقاضى عن أخطاء البعض بحجة الإنتماء لمعسكر واحد
    مرفوضة تماماً.
    كوستاوى......
    أهديك هذه الأبيات:
    لا تنه عن خلق و تأتى بمثله*** عار عليك إذا فعلت عظيم
    يا أيها الرجل أبدا بنفسك أولاً***إذا إنتهيت فأنت حكيم

    Quote:
    يا جماعة و الله أنا مندهش مثلكم و الله وجدت من السرقات ما لا أستطيع أن أضعه هنا لكم. و الله لم أفعل ما فعلت إلا لإثبات الخطأ لمن لا يعترف بأخطائه.
    و أتمني لأخي عبدالرازق كل خير و عافية.
    و أقول له:
    (أسأل عني عزراوات البقارة)

    (غنية لشاعر بني هلبة)



    هذا ما كتبه كوستاوى ، فى محاولة ضعيفة لإستفزاز عبدالرازق الطالب، و هى إهانة لكافة قبائل البقارة
    مسيرية، حوازمة، دينكا، نوبة، تعايشة، بنى هلبة، هبانية، فلاتة وغيرها.
    صمت الجميع !
    و كأن على روؤسهم الطير.

    رد الأستاذ محمد النور كبر عندما تساءلت عن موقف دعاة حقوق الإنسان، جندريات وجندرى المنبر قائلاً:
    Quote:
    بنات البقارة يا صديقي ، فائض قيمة في حساب و جردة أدعياء و دعيات ثقافة الجندر و حقوق الإنسان تبع السودان .. و صدقني جندريات و جندري السودان يحلو لهم جميعا مشاهدة أغتصاب بنات البقارة ( معنويا – ماديا – ثقافيا ) بتلذذ غريب .. و تلصص من خلف ثقب مفتاح باب الغرفة القصية .. ففوفر عليك غضبك يا صديق ..

    الحقوق والعدالة لا تتجزأ أبداً، مواثيق حقوق الإنسان لم تثتسنى قبائل البقارة، وكذلك بيانات هيومان رايتس
    وأمنستى إنترناشونال.
    ولى زمن النفاق السياسى، والخداع بالخطب الرنانة، وإدعاء البطولات زيفاً.
    رفع كوستاوى البوست الذى يتناول فى مضمونه خطأ إرتكبه أمام الملأ، وهو يدرى تماماً أن الكل سيصمت
    لأنه مناضل بحجم وطن!
    والله لو كان الذين إستشهدوا و رووا بدمائهم الذكية أرض الوطن البتول فى شيكان، كررى،أمدبيكرات
    الشكابة وغيرها ، يعلمون كيف سيصير حجم الوطن يوماً، لحقنوا تلك الدماء.
    ومع كوستاوى أقول
    Quote:

    up

    فالإنشغال ببريمة محمد آدم سيدارى سؤءة ذلك التعبير، و ياليت البعض يحترم عقولنا وعقول القراء
    فهى مازالت تعمل.
    مرة أخرى التحية للفنان خالد كودى وضيوفه الكرام.
    والإحترام جله لكم والقراء؛؛
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2006, 03:19 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: عبدالرحمن عزّاز)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2006, 08:20 AM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 31-10-2005
مجموع المشاركات: 2521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Kostawi)

    دى عشان خاطر الخواجة؛؛
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2006, 09:19 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: عبدالرحمن عزّاز)


    الاخوة
    عبدالرازق
    على محمدعلي بشير
    عبدالرحمن عزاز

    لكم التحية جميعاً
    متابع البوست، لكن لم أر ما يستدعى ردى علي هذا السخف، فكتاباتى عن وجود تراث رجعى في دارفور والذى أرى أن له صلة بما يجرى وينسب زوراً علي القبائل العربية من أغتصاب واضحة وتمت مناقشتها بإستفاضه، وأنا أرى أن الأغتصاب شيئ موجود في نسيج دارفور التراثى، وقد وثقت مجلة الأحكام القضائية في السودان إلي وجود حالة إستثنائية في دارفور وذلك قبل ظهور التمرد أو الحروب فيها، مما هدى بالقضاء السودانى تخفيق القتل العمد في دارفور إلي القتل شبه العمد في كثير من الحالات التى تتطابق فيها الحالة الجنائية مع مدول ذلك التراث .. فإنا أرى أن رأيى في موضوع البحث عن التراث الرجعى كان واضح وخالد كودى يعلمه وما يريده هنا أن تستمر العداوة بين أبناء القبائل في أرض الهامش حتى لا يخسر معركته في الصراع ضد العروبة والذى ظهر في طلاسمه التشكيلية في لوحات الماندوكورو، التى يصور فيها العرب بقبح ما بعده قبح ..

    خالص تحياتى
    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2006, 09:32 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    حتى نعود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2006, 10:22 AM

عبد الوهاب المحسى

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    اخى الاستاذ خالد

    واصل على فضح هذا العنصرى المتخلف .

    دارفور جزء اصيل من السودان الوطن الواحد وليس فى كوكب اخر يحرم على غير قاطنيها الحديث عنها او تناول مشاكلها او الانتماء اليها .

    اهل دارفور هم اهل للنوبه والبجا والشايقيه والدينكا وكل قبائل السودان ايها العنصريون المتخلفون - الى متى تسدرون فى غيكم وضلالكم وتضليلكم ايها الاوغاد الملاعين الذين جلبتم الدمار والخراب وعرضتم الوطن للتفكك ونهبتم خيراته ونشرتم الفساد والعنصريه والافساد المالى والاخلاقى فى ربوعه - جراء فكركم العنصرى المريض وتوجهكم الحضارى الوهم السراب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2006, 01:08 PM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: فكتاباتى عن وجود تراث رجعى في دارفور والذى أرى أن له صلة بما يجرى وينسب زوراً علي القبائل العربية من أغتصاب واضحة وتمت مناقشتها بإستفاضه، وأنا أرى أن الأغتصاب شيئ موجود في نسيج دارفور التراثى...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2006, 07:33 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Shao Dorsheed)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 00:40 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    المشروع الحضاري الذي يتبناه بريمه في معنى كل كتاباته على خجل، سقط ، وليس هنالك أدنى احتمال لأن يعود ثانية، فالتاريخ لا يرجع للوراء أبدا.

    سقط هذا المشروع العرقي التصفوى على ارض الواقع ليصبح كل من آمن به في فترة ما أو لا يزال يؤمن به في ورطه أخلاقية أمام العالم أجمع ، فكل من محمد طه محمد احمد و آدم محمد أحمد، وبريمه أحمد أدم في حيره من أمرهم. فماذا هم فاعلون الآن؟

    تركت محاولة تطبيق هذا المشروع والتجريب بالهوس الديني والعرقي ملايين الموتى والمشردين، وهذا لم و لن يهم دعاة المشروع الحضاري الساقط، مايهم هؤلاء الآن هو تداعيات الجرم الذي تم ارتكابه بأيدي حملة الرسالة الحضارية من مجاهدي المرحلين والجنجويد.،ما يهمهم الآن هو إخفاء آثار الجريمة والعمل على إيجاد مبررات تدفع الجرم الذي تجرأت يداهم على اقترافه.

    ما يقوم به أمثال هؤلاء التخبط في زمن لايمكن معه نكران مثل هذه الجرائم أو إخفاءها، فالعالم طور من الأدوات والوسائل ما يمكنه أن يتقصى ويكتشف ويتحقق ثم يدين الجرائم ضد الإنسانية ، وهذا ما يجرى في دارفور الآن.

    فالمحكمة الدولية تواصل تحقيقاتها بعد أن عرف المحققون جرائم بعينها، وأسماء لمجرمين بعينهم، فليس هنالك مفر ، فالسوابق تقول هذا في بوسنيا ورواندا وغيرهما.

    نقرأ في كتابات هذا الثلاثى نكران بصورة أو بأخرى لجرائم الاغتصاب التي وثقت بشكل تخصصى لايقبل الكذب أو التسويف ولا المراوغة ، ونقرأ محاولتهم لتجريم "ضحايا" هذا النوع من الاعتداء البهيمى.

    آدم محمد أحمد يقول:

    Quote: والسؤال المهم الذي يجب أن يجد له السودانيون إجابة واضحة هو لماذا يصر كوفي عنان في هذا الاصرار العجيب ويدعي كذباً أن النساء في دارفور يتم اغتصابهم بواسطة قوات الحكومة والعرب الذي اسماهم بالجنجويد؟


    وفى هذا المدعو محمد آدم لا يدرى أن الأمين العام للأمم المتحدة لا يعمل "رجاله" كما يعمل رئيسه عمر البشير، فإصدار السيد كوفى عنان على تسمية أن اغتصابا قد تم ولا يزال في دار فور يأتي من مؤسسات حقوقية بعد أن تجرى التحقيقات القانونية.
    أدم محمد ينكر وجود الجنجويد، ناسيا أو متناسيا آلاف الصور البرية والجوية ، وميئات الآلاف من الشهادات بالاضافه إلى الأسرى من الجنجويد ومن قوات الحكومة...أما الأدلة المادية الأخرى فهى كالشمس!

    أما موقف بريمه كما تابعنا في هذا البوست:
    الرد علي دعاوى أبراهيم بقال ضد القبائل العربية: فتح ملف...غاوة الكبرى مرة أخرى


    فهو يحاول أن يتمسك بقشه وسط بحر محاولة فك الارتباط بين القبائل العربية في دارفور والجنجويد، فدورهم الموثق وللسف كان كدور مثيلاتها في جبال النوبة والمرحلين، فالنجويد والمرحلين كانوا الايادى التي نفذت مخطط حكومة الجبهة الإسلامية القومية في هذه المناطق، ولا مجال للكذب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 00:47 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    محمد طه محمد احمد يقول في عنوانه بكذب الاغتصاب بشكل تقريرى و مباشر.

    Quote: قبيلة الفور اهل القرآن لا تدخلوها في الفتنة باكاذيب الاغتصاب


    !!
    وناتى لعضو المنبر بريمه، وهو أكثر لؤما، هو لاينكر الاغتصاب، إنما يقول لقد جنوا الاغتصاب على أنفسهم، فهم يغتصبون بعضهم البعض وهذا هو تراثهم وثقافتهم ، وليس ثمة "جنجويد" ارتكبوا جرائم الاغتصاب ولاهم يحزنزن!

    يكتب بريمه:

    Quote: فكتاباتى عن وجود تراث رجعى في دارفور والذى أرى أن له صلة بما يجرى وينسب زوراً علي القبائل العربية من أغتصاب واضحة وتمت مناقشتها بإستفاضه، وأنا أرى أن الأغتصاب شيئ موجود في نسيج دارفور التراثى.

    يرجع بريمه آدم الاغتصاب إلى "التاريخ الثقافي" والتراثي لكل أهل دارفور، فهو لم يحدد قبيلة بعينها تتبنى ذلك التراث " وسنرجع لهذا الادعاء الساذج والمريض" ، وهذا ليس كرصيفه آدم محمد أحمد والذى يقول:

    Quote: وكنا شهوداً عندما قام محافظ مديرية الخرطوم في أواسط السبعينيات السي/مهدي مصطفى الهادي بإغلاق المواخير وبيوت الدعارة بمحافظة الخرطوم وتبين أن 80% من المومسات فوراويات

    فقد خص الباحث الكبير آدم محمد أحمد قبيلة الفور دون غيرها من قبائل دارفور، ويذهب أدم إلى تحديد النسبة كمان! فإحصاءاته تقول ب (80%) من "المومسات" في الخرطوم في السبعينات من كانوا من قبيلة الفور:


    تجريم الضحايا وابتزاز كل من يجروء على الرد:

    آدم:


    Quote: والسؤال لأبناء دارفور الذين نهشت عروضهم بواسطة الخواجات وكوفي عنان ومساعديه واتخذوها تجارة رخيصة هل أنتم راضون وموافقون على ذلك وإلا فعلام صمت القبور

    أما بريمه فيكتب:
    Quote: الأغتصاب كجريمة ليس أكثر أو أقل
    هذا الرأى قال به خالد كودى وأمن عليه محمدين، وهو رأى المنظمات العالمية، ذلك رأى ناقص لأن المنظمات لا دين ولا أخلاق لها ولا تعرف غير القانون، وبقبولنا بمبدأ العدالة كخيارنا الوحيد للنيل من الجانى ذلك يعنى أن الجانى مأهل بعد قضاء مدة العدالة لأن يكون ضمن أفراد المجتمع، وهذا رأى علمانى.


    ورقة الدين!

    بريمه يتحدث دينا!

    هذا رأى "انسانى"، "الاغتصاب جريمة لا أكثر ولا أقل"، رأى انسانى" لا يتوقف على علمانية الإنسان من ثيوقراطيته. فأن يعتدي إنسان على آخر جنسيا لايهم إن كان المعتدى عليه مسلم أم مسيحي، مؤمن أم كافر، من دارفور أو الشمالية، كل مايهم هو انه إنسان و السلام.

    أن تكون "المنظمات" العالمية هي التي تحاول تعليم المتحايلون على أبشع أنواع الجرائم وأكثرها انحطاطا ، أن تأتى الادانه و الإصرار على ملاحقة المجرمين من المنظمات ألعالميه تقول عن مدى ابتعاد من يدعون الدين والأخلاق ليس عن الدين الذي يؤمنوا به ولا الأخلاق التي يتحلوا بها، إنما القيمة الأولية ...قيمة الإنسانية.

    والارتباك يقود بريمه إلى ذلك الاهتمام المريب بالجناة!!


    Quote: أما منظور الأسلام والذى يدعو إلي جلد الزانى والزانية أو رجمهما وليشهد عذابهما ضائفة من المؤمنين، يعنى تماماً أن يتم تحقيق مبدأ الفضيحة بشهود المؤمنين لهما، ذلك الجانب (الفضيحة) لا يوجد في نظرتكم، والسؤال الذى لم تستطيع الأستاذة سارة نفيه حتى اليوم هو عندما وجه إليها الرجل القانونى السؤال لماذا طردت الأسرة الدارفورية إبنتهم عندما كتبت عنها الأستاذة سارة.


    وهنا يخرج بريمه في كامل حلة الانحطاط الانسانى.

    في دارفور ليس هنالك زانيات ، إنما هنالك مغتصبين!


    يحاول بريمه إن يقول إن من تم الاعتداء البهيمى عليهم هن زانيات!
    وهذا قدر من البهيمية لايمكن لعقل سليم تصوره مالم يكن هذا العقل ذى خلل نفسى كبير. فالنساء في حرب دارفور قد تم اغتصابهن من قبل مليشيات الجنجويد ، وهذا تم توثيقه وفقا
    للتقنيات الحقوقية التخصصية المتبعة عالميا لإثبات مثل هذه الانتهاكات البهيمية المريضة، ومن يقوموا بهذا العمل الحقوقى لديهم خبره فى مثل هذه الحالات، فدارفور ليست الاولى التى ترتكب فيها مثل هذه الجرائم البشعه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 00:49 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    ويستمر بريمه آدم :

    Quote: أن أى إنسان ذو نظرة سلمية أول ما يتبادر إلي ذهنه عند وجود جريمة إغتصاب ستر الضحية أو تقليل الأثار النفسية عليها بمواراتها، فهنا في هذا البوست أعترفتم بمدأ الفضيحة في حق اللائى تم إغتصابهن بغطية وجوههن، لماذا فعلتم ذلك؟ هل هناك غير سترهن من الفضيحة التى تعتبر أشد ألماً علماً إنهن برئيات في نظر القانون والمثقف السودانى أجمع.


    اى إنسان ذو قدر من الإنسانية أول مايتبادر إلى ذهنه عند معرفة أن هنالك جريمة ضد أمراه هو أن يقف بجانب هذه المر أه حتى تنال حقها كاملا غير منقوص، يسمونهن "الناجين" و نساء دارفور لسن ضحايا، إنما ناجين من الاعتداءات الحيوانية والتي يحاول نموذج بريمة التحايل عليها.

    وتبلغ الوقاحة والسقوط إلى قاع مادون الإنسانية إن يدعى بريمه إن من تعرضن للاعتداء الجبان أن ثمة "فضيحة" يحملنها هؤلاء النساء، ويجب مواراتهن لهذا!

    الفضيحة أن يتبنى إنسان ماتقول به هنا.

    والفضيحة أن يكون هنالك إنسان مثلك من الأصل.


    وسنواصل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 00:56 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    على أمثال بريمه ان يفهموا ان انتهاك حق الانسان كما حدث فى دارفور غير مقبول،
    ولن يمر دون عقاب ومحاسبه.

    http://ara.amnesty.org/library/Index/ARAIOR400062005?open&of=ARA-312

    الصفحة السابقة

    المحـكمة الجـنائية الـدولية : صحيفة وقائع 7-
    ضـمان العـدالة للمرأة






    "إن ما يتضمنه قانون روما الأساسي من أحكام بخصوص النوع الاجتماعي تشكل مثالاً مشجعاً على الصورة الإيجابية لتأثير نمو الحركة الدولية لحقوق المرأة على القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، على الرغم من النفوذ القوي للقوى السياسية المحافظة ... وبينما يبقى هناك الكثير مما ينبغي إنجازه، فإن ما تحقق من تقدم منذ 1994 أمر خارق للعادة".
    المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالعنف ضد المرأة،
    رادهيكا كوماراسوامي،
    تقرير رقم E/CN.4/2003/75/Add.1


    ما زال التمييز ضد المرأة، بعد مرور أكثر من نصف قرن على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، حقيقة يومية على نطاق العالم بأسره. ويتفاقم انكشاف المرأة لانتهاكات حقوق الإنسان في حالات النـزاع المسلح. ويتميز قانون روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية بتقدميته من حيث تضمُّنه منظوراً للنوع الاجتماعي لضمان تمتع النساء اللواتي يقعن ضحايا لأكثر الجرائم جسامة بمقتضى القانون الدولي بالعدالة، ومن حيث الدور الذي تلعبه المرأة في المحكمة الجنائية الدولية. كما إن المحكمة تشكل خير نموذج لأفضل الممارسات الدولية التي يمكن للأنظمة القانونية الوطنية للدول أن تقتدي بها.
    ما هي الجرائم المرتكبة ضد المرأة التي تستطيع المحكمة الجنائية نظرها؟

    يمنح القانون الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية الولاية القضائية على جريمة الإبادة الجماعية، والجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب. ومع أن الرجال والنساء، على حد سواء، يمكن أن يكونوا ضحايا لمعظم هذه الجرائم، إلا أن بعضها، ومن ذلك الحمل القسري مثلاً، لا يمكن أن يرتكب إلا ضد النساء. بينما ترتكب جرائم أخرى من قبيل الاغتصاب والاعتداء الجنسي بصورة غير متناسبة ضدهن. ونتيجة لنضالات المنظمات التي تعمل للدفاع عن حقوق المرأة في مختلف أنحاء العالم، فإن قانون روما الأساسي هو المعاهدة الدولية الأولى التي تعترف صراحة بطيف عريض من أشكال العنف الجنسي، والعنف القائم على النوع الاجتماعي للضحية، باعتارها من أكثر الجرائم فداحة بمقتضى القانون الدولي.



    أي الجرائم ضد الإنسانية يتصل بالمرأة على نحو خاص؟

    يعترف قانون روما الأساسي بالاغتصاب والاستعباد الجنسي والاتجار بالمرأة والبغاء القسري والحمل القسري والتعقيم القسري، وأي شكل آخر من أشكال العنف الجنسي، يماثلها من حيث جسامته، جرائم ضد الإنسانية.

    وهذه هي أول مرة يعترف بها صراحة في معاهدة دولية بالاسترقاق الجنسي والاتجار بالمرأة على أنهما جرائم ضد الإنسانية.

    وبالإضافة إلى ذلك، فإن القانون الأساسي ينص على أن اضطهاد أي جماعة محددة، أو الاضطهاد الجماعي، على أساس النوع الاجتماعي، يشكِّل إذا ما ارتكب بالارتباط مع أي جريمة تطالها الولاية القضائية للمحكمة الجنائية الدولية، جريمة ضد الإنسانية.

    أي جرائم الحرب بمقتضى القانون الأساسي يتصل بالمرأة على نحو خاص؟
    ينص القانون الأساسي على أنه يمكن أن تُنظر على أنها جرائم حرب أية أعمال اغتصاب أو استرقاق جنسي أو بغاء قسري أو حمل قسري أو تعقيم قسري، أو أي شكل آخر من أشكال العنف الجنسي يشكل خرقاً فاضحاً أو انتهاكاً خطيراً للمادة العامة 3 من اتفاقيات جنيف، إذا ما وقعت إبان نزاع مسلح دولي أو غير دولي (أنظر صحيفة الوقائع 5). أما تعريفات جرائم الحرب هذه فهي نفسها للجرائم ضد الإنسانية ذات الصلة.

    كيف يتم تحديد جرائم العنف الجنسي؟
    جرى تعريف الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي ضمن "عناصر الجرائم للمحكمة الجنائية الدولية" بحيث يتم التركيز على الأفعال الإكراهية للجناة، بما في ذلك التهديدات والقمع النفسي، عوضاً عن التركيز على العنف الجسدي وحده. وعوضاً عن تعريف الاغتصاب على أنه إيلاج عضو الرجل قسراً في مهبل المرأة فحسب، فإن تعريف الاغتصاب محايد من حيث شموله للنوع الاجتماعي (حيث يعترف بأن الرجال والصبيان يمكن أن يغتصبوا أيضاً)، ويشير على نحو عام إلى اقتحام جسد الضحية، بما في ذلك عن طريق استخدام الأدوات أو الجنس القسري عن طريق الفم.

    ما هو الدور الذي ستلعبه النساء في المحكمة الجنائية الدولية؟
    مطلوب من النائب العام ومأمور السجل، في اختيارهم للموظفين، "ضمان أرفع مستويات الكفاءة والأهلية والمصداقية"، والأخذ بعين الاعتبار ضرورة التمثيل العادل للرجال والنساء، والخبرة في قضايا بعينها، بما في ذلك العنف ضد المرأة. ويكتسي هذا المتطلب أهمية خاصة في حالة النائب العام، الذي يتولى مسؤولية تعيين المحققين. فمن الضروري أن يتمتع المحققون بالخبرة وأن يتلقوا التدريب الفعال في مجال جمع الأدلة على العنف ضد المرأة بطريقة حساسة وكفؤة.

    هل ستكون هناك نساء ضمن الهيئة القضائية؟
    يُطلب من الدول الأطراف أن تأخذ في الحسبان ضرورة التمثيل العادل للإناث والذكور في الهيئة القضائية، وضرورة تعيين قضاة ممن لديهم الخبرة بشأن موضوعات بعينها، بما في ذلك العنف ضد المرأة. وبين القضاة الثمانية عشر الأول الذين تم انتخابهم لإشغال مناصب في المحكمة الجنائية الدولية في 2002، هناك سبع نساء. وهذه أعلى نسبة من القاضيات النساء حتى الآن في أية محكمة دولية أو محكمة خاصة.

    هل سيكون هناك مكتب خاص أو مسؤول خاص في المحكمة الجنائية الدولية لمعالجة حاجات النساء؟
    أنشأ مأمور السجل وحدة خاصة بالضحايا والشهود في مكتب التسجيل لتقديم المشورة إلى النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية. وتشمل هذه المشورة على نحو خاص التدابير الحمائية المناسبة والترتيبات الأمنية، وتقديم الإرشاد والمساعدة للضحايا الذين يمثلون أمام المحكمة، والشهود وغيرهم من الأشخاص المعرضين للخطر بسبب إدلائهم بشهاداتهم. ويجب أن تتوافر لدى موظفي الوحدة خبرات في الصدمات النفسية المترتبة على جرائم العنف الجنسي. ويتطلب القانون الأساسي من النائب العام تعيين مستشار لشؤون العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي.

    هل هناك التزام مفروض على المحكمة الجنائية الدولية بحماية الضحايا والشهود من النساء؟

    إحدى المشكلات التي تعترض مقاضاة الأشخاص المتهمين بارتكاب انتهاكات جسيمة ضد المرأة تتمثل في تمنُّع بعض النساء ممن عانين من مثل هذا العنف عن التقدم إلى المحكمة للإدلاء بشهاداتهن.

    ونتيجة لذلك، فإن على المحكمة الجنائية الدولية اتخاذ التدابير المناسبة لحماية سلامة الضحايا والشهود، وصحتهن البدنية والنفسية، وكرامتهن وخصوصيتهن الشخصية، ولا سيما حينما تنطوي الجرائم على عنف جنسي أو عنف قائم على النوع الاجتماعي. ولا يجوز أن تجور مثل هذه التدابير على حقوق المتهمين ونزاهة المحاكمة، أو تكون غير متماشية معهما.

    كيف ستتم حماية الضحايا والشهود من النساء؟

    يجوز، كاستثناء لمبدأ علنية المحاكمات، عقد أي جزء من إجراءات ما قبل المحاكمة أو المحاكمة نفسها أو جلسات غرف الاستئناف، وبغرض حماية الضحايا والشهود، في غرفة المشورة (بعيداً عن أعين الصحافة والجمهور)، أو السماح بعرض الأدلة عن طريق وسائل إلكترونية أو أية وسائل خاصة أخرى. وتطبق مثل هذه التدابير، على نحو خاص، في القضايا المتعلقة بضحايا العنف الجنسي، مع الأخذ في الحسبان جميع الظروف، ولا سيما وجهة نظر الضحية أو الشاهد.

    ما شكل المساعدة التي ستوفرها القواعد الإجرائية وقواعد الأدلة للمحكمة للضحايا أو الشهود؟

    يعالج قانون روما الأساسي بعض أكثر القواعد الإجرائية وقواعد الأدلة شيوعاً من تلك التي طالما قوَّضت بصورة تقليدية دعاوى النساء بالتعرض للإساءة، وجعلت من المحاكمات تجارب مريرة للضحايا اللاتي كن طرفاً فيها. فعلى سبيل المثل، من غير الجائز، بمقتضى القانون، التذرع بصمت الضحية أو عدم مقاومتها أثناء جريمة الاعتداء الجنسي للإيحاء بأن ذلك قد تم برضاء الضحية. كما لا يسمح بأن تُستخدم الشواهد على السلوك الجنسي للضحية قبل الجريمة أو بعدها ضدها في بعض الحالات. وليس ثمة متطلب يستدعي إسناد شهادة الضحية بأي مصدر آخر.


    الصفحة السابقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 01:05 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    قامت حكومة السودان العام الماضى بمثل مايقوم به الثلاثى الان!

    الابتزاز، محاولات التخويف والكذب


    http://www.hrinfo.net/mena/rsf/2005/pr0531.shtml

    السودان: اعتقال أعضاء من أطباء بلا حدود : "مشين و سخيف"

    31/5/2005

    مراسلون بلا حدود أعلنت اليوم أن: "الطرق التي تتبعها السلطات السودانية لمحاولة تخويف طاقم المساعدة الإنسانية " أطباء بلا حدود" على خلفية تقرير حول "الاغتصاب فى غربي إقليم دارفور يعتبر " مشين و سخيف". و قد كان مدير عمليات أطباء بلا حدود فى السودان بول فورمان قد اتهم بالأمس بنشر معلومات كاذبة , بينما كان منسق المنظمة فى دارفور فينسينت هودت قد ألقى القبض عليه اليوم تقريبا لنفس السبب.

    و قد أعلنت منظمة حرية الصحافة انه "لو كان من الواجب إحضار اى شخص للمحاكمة فلابد أن يكون المسؤلين عن هذا العنف الجنسي و ليس الأطباء الذين يحاولون مساعدة الضحايا و جعل معاناتهم معروفة للجميع."

    و قالت مراسلون بلا حدود " نحن نحيي شجاعة العاملين فى أطباء بلا حدود الذين- فى ظل هذه الظروف الصعبة- أعدوا تقريرا بالحقيقة التي لا تتحملها السلطات.هذه الحكومة السودانية عدائية حيال الإحراج الذي سببه لها الشهود الذين يدقون ناقوس الخطر و لابد أن يكون المجتمع الدولي حاسما فى رد فعله و يصر على إسقاط كل التهم دون شروط . كما يجب أن يطالب بحرية العمل من الآن فصاعدا فى السودان"

    تم استدعاء فورمان فى وزارة العدل بالأمس وتم اتهامه بالتجسس و نشر معلومات خاطئة و تقويض الدولة السودانية بسبب تقرير تحت عنوان " عبء الاغتصاب: عنف جنسي فى دارفور" و الذى نشر فى 7 مارس من قبل مكتب أطباء بلا حدود هولندا والذي ينسق كل نشاطات المنظمة فى السودان.

    و طبقا لأطباء بلا حدود تم نشر تفاصيل 500 حالة اغتصاب خلال أربعة أشهر و نصف الشهر فى دارفور. حيث كان الجنود المسلحون يقاتلون السلطات الحكومية بدعم من الميليشيات المسلحة منذ 2003.

    بعد إصدار مذكرة اعتقال ضد فورمان و استجواب مطول من قبل المسؤلين تم إطلاق سراحه بكفالة بالأمس وفى انتظار المحاكمة. النائب العام محمد فريد أخبر مراسلون بلا حدود بأن التقرير الذي نشرته أطباء كان كاذبا و أن السلطات طالبت :أطباء بلا حدود " كثيرا أن يقدموا دليلا لتدعيم ادعاءاتهم.

    وأضاف النائب العام أنه: عندما رفضت أطباء بلا حدود ذكر أسماء مصادرها أو السماح بالإطلاع على دفاترها الطبية قرر فريد تقديم فورمان للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية بتهمة نشر تقرير كاذب يقوض النظام العام. و هذه النوعية من التقارير الخاطئة دمرت صورة السودان فى العالم.

    فورمان قال بأنه مستعد لمواجهة السلطات السودانية فى المحكمة لكنه لن يكشف عن مصادره. تم نقل هوديت إلى الخرطوم بعيد اعتقاله اليوم فى نيالا يدارفور و لم يعلن بعد عن التهم الموجهة إليه. منظمة كنسية نرويجية أعلنت يوم 6 يناير أن خمسة من أعضائها تم القبض عليهم و إدانتهم فى دارفور بعد تصوير فيديو للجثث المستخرجة من مقبرة جماعية و لقاءات مع ضحايا عمليات اغتصاب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 01:12 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    http://www.hrinfo.net/mena/hrw/2005/pr0302.shtml

    قائد الميلشيات في دارفور يورط الخرطوم
    زعيم الجنجاويد يقول بأن الحكومة السودانية دعمت هجماتها

    2/3/2005

    (نيويورك، 2 مارس/أيار 2005) - قال أحد قادة الميليشيا بأن الحكومة السودانية دعمت ووجهت هجمات الجنجاويد في شمال دارفور، بحسب شريط فيديو كشفت عنه هيومن رايتس ووتش اليوم.

    وكان موسى هلال، القائد البارز للجنجاويد في دارفور، قد أجرى مقابلة مع باحثي هيومن رايتس ووتش في الخرطوم وقد استغرقت المقابلة عدة ساعات.

    وأكد هلال بأن الحكومة السودانية وجهت جميع الفعاليات العسكرية لقوات الميليشيا التي قام بتجنيد عناصرها حيث قال أن "جميع الأشخاص في الميدان يتحركون بإمرة قيادات عليا في الجيش" مضيفا بأن "هؤلاء الأشخاص يتلقون أوامرهم من مركز القيادة الغربي ومن الخرطوم" بحسب ما قاله لـ هيومن رايتس ووتش على شريط الفيديو.

    قال تاكيرامبودي، المدير التنفيذي لقسم أفريقيا بـ هيومن رايتس ووتش، بأن
    "أقوال موسى هلال تتناقض بشكل صريح مع ادعاء الحكومة السودانية من عدم وجود "أي علاقة" تربطها بالميليشيات المحلية في دارفور".
    كما وقد قالت الحكومة السودانية بأن أي فظائع شهدتها دارفور يتحمل المسؤولية فيها "قطاع طرق" من بين الجنجاويد، كما وأنها نتيجة لمعاودة الاشتباكات العرقية في دارفور والتي تتخذ الحكومة موقفا "محايدا" منها.

    من جهته قال تاكيرامبودي
    "نرى الآن بأن الطرفين المسئولين عن الجرائم ضد الإنسانية في دارفور يوجهان أصابع الاتهام ضد بعضهما البعض" مضيفا بأن "موسى هلال شخصية خطرة للحكومة السودانية، حيث أن شهادته قد تكون مهمة للمحكمة الجنائية الدولية".
    وعلى الرغم من أن العديد من شهود العيان كانوا قد أكدوا بأن موسى هلال، بصفته قائدا لقوات الميليشيا، يتحمل مسؤولية بعض الهجمات الوحشية في دارفور، إلا أنه يمضي في دحض أي دور قيادي قام بلعبه، نافيا في الوقت ذاته قيام أتباعه بارتكاب أي فظائع، بحسب ما قاله في شريط الفيديو.

    وفي نفس الوقت، أكد العديد من شهود العيان الذين التقتهم هيومن رايتس ووتش، واقعتين حضر فيهما موسى هلال إلى سوق مركزي في كبكابيا في شمال دارفور، في يناير/كانون ثاني 2004، مصطحبا قواته العسكرية حيث خاطب الحشود معلنا "انتصرت قواته العظيمة" ضد قوات المتمردين في المناطق النائية. وذكر شهود العيان بأن موسى هلال لم يكتف فقط بحمل سلاحه وارتداء بزته العسكرية بل وجهر بقيادته لأتباعه في هذه "الانتصارات العظيمة".

    وكانت عناصر قوات موسى هلال قد جندت في البداية من بين رجال القبيلة التي ينتمي إليها في شمال دارفور ونشطوا على مدار عدد من السنوات في محيط منطقة كبكابيا حيث قامت هيومن رايتس ووتش بإجراء بحوثها في أكتوبر/تشرين أول 2004.

    وقال العديد من شهود العيان لـ هيومن رايتس ووتش بأن مركز نشاطات موسى هلال وقواته يقع في بلدة مستيريا التي تحتضن معسكر ميليشياته قرب كبكابيا تحت إمرة كل منه وهاشم منغاري من الجيش السوداني. كما وعرف عن هلال احتجازه لنساء سجينات في جبل الجوع إلى الغرب من مستيريا. ولم تسجل عودة أي منهن حتى الآن.

    كما وقال شهود آخرون بأن أعضاء بالميليشيا قاموا بارتكاب فظائعهم باسم موسى هلال، فيما قال آخرون بأن جيرانهم السابقين من العرب وميليشيات الجنجاويد قاموا بمنعهم من العود ة لأراضيهم الزراعية خارج كبكابيا، حيث منعت مجموعة من النساء حاولن العودة على ظهر الحمير إلى مرغوبا خارج كبكابيا وعلى بعد ساعتين ونصف من مستيريا، وقال لهم جيرانهم السابقين من العرب بأن مرغوبا "أرض تخص موسى هلال، ويجب أن لا تأخذوا أي شيء من هناك".

    وتشير وثائق حكومية بحوزة هيومن رايتس ووتش إلى دعم الحكومة السودانية لموسى هلال. وتدعو مذكرة صادرة عن مكتب ناحية محلية في شمال دارفور بتاريخ 13 فبراير/شباط 2004 "الوحدات الأمنية في الناحية السماح لنشاطات المجاهدين والمتطوعين تحت إمرة الشيخ موسى هلال في مناطق شمال دارفور وتأمين احتياجاتهم الأساسية".

    وتمضي المذكرة، "كما ونؤكد على أهمية عدم التدخل ومسائلة نطاق صلاحياتهم أو التطرق إلى الانتهاكات البسيطة التي يقوم بها المجاهدين ضد المدنيين المشتبه في انتمائهم للمتمردين".

    باحثي هيومن رايتس ووتش سجلوا لقاء موسى هلال بالفيديو في 27 سبتمبر/أيلول 2004. وقد امتنع هلال عن المقابلات الإعلامية منذ ذلك الحين.
    النص الفيديو بالإنجليزية موجود على العنوان الالكتروني: http://hrw.org/english/docs/2005/03/02/darfur10225.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 01:19 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    انكار الاعتداءت الجنسية الصارخه التى تعرضت لها النساء فى دارفور ليس بالبساطه التى يعتقد بها هؤلاء السذج .

    http://www.hrinfo.net/mena/amnesty/pr040719.shtml

    السودان: دارفور: الاغتصاب سلاحاً في الحرب – العنف الجنسي والعواقب المترتبة عليه


    19 يوليو 2004

    رقم الوثيقة: AFR 54/076/2004
    ملخص
    عقب تشكيل جماعتين متمردتين في فبراير/شباط وإبريل/نيسان 2003، أطلقت الحكومة السودانية أيدي ميليشيات بدوية لمهاجمة قرى الجماعات المستقرة في دارفور، بغرب السودان. وفي هذه الهجمات تعرض الناس للقتل والنساء للاغتصاب والقرويون للتهجير القسري من ديارهم التي أُحرقت؛ وأُحرقت محاصيلهم ومواشيهم، وهي مصادر رزقهم الرئيسية، أو نهبت. ويقدم الجيش السوداني الدعم لميليشيا الجنجاويد التي يرتدي معظم أفرادها الآن الزي العسكري ويرافقها في هجماتها.

    وأدت الهجمات إلى تهجير ما لا يقل عن 1,2 مليون نسمة. وبات ما لا يقل عن مليون نسمة مهجرين داخلياً وأُجبروا على الانتقال إلى جوار البلدات أو القرى الكبيرة في دارفور، وعبر ما يزيد على 170,000 الحدود ولجئوا إلى تشاد. وقُتل ما يفوق الثلاثين ألف شخص واغتصبت آلاف النساء والفتيات.

    وفي مايو/أيار 2004، عاد مندوبو منظمة العفو الدولية إلى تشاد للحصول على مزيد من المعلومات حول العنف الذي مورس ضد النساء في دارفور. وأجرت المنظمة مقابلات مع عشرات النساء وجمعت أسماء 250 امرأة اغتصبت خلال النـزاع.

    وتشير الشهادات التي جُمعت مقرونة بأنباء العنف الجنسي التي جمعتها الأمم المتحدة والصحفيون المستقلون والمنظمات غير الحكومية في دارفور، تشير دون أدنى شك إلى أن الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي واسع الانتشار. وليس الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي في دارفور مجرد نتيجة للنـزاع أو نتيجة لسلوك جنود غير منضبطين. فالشهادات التي جمعتها منظمة العفو الدولية تشير إلى استخدام الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي كسلاح في الحرب الدائرة في دارفور، لإذلال النساء ومجتمعاتهن ومعاقبتهم وبث الرعب في صفوفهم وتهجيرهم.
    ويشكل الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي في دارفور انتهاكات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

    ويتناول التقرير أيضاً عواقب الاغتصاب الذي يترك آثاراً فورية وبعيدة المدى على النساء تتجاوز العنف الجسدي الفعلي. وهي تشمل وصمة العار والنبذ اللذين تقابل بهما الناجيات من الاغتصاب واللذين تتمخض عنهما عواقب اجتماعية واقتصادية وخيمة وعواقب طبية وعواقب على الصحة العقلية وغيرها من العواقب طويلة الأجل.

    وعبر دعم الهجمات التي تشنها الميليشيات على السكان المدنيين ومنح الحصانة من العقاب للمهاجمين، انتهكت الحكومية السودانية بصورة فعلية الواجبات القانونية المترتبة عليها في حماية المدنيين. وتدعو منظمة العفو الدولية الحكومة السودانية إلى التحرك الآن لوضع حد للاغتصاب وتقديم مرتكبيه إلى العدالة فوراً. وتدعو منظمة العفو الدولية المجتمع الدولي إلى التأكد من وفاء الحكومة السودانية بالوعود التي قطعتها بالنسبة لحقوق الإنسان وإلى تقديم دعم فوري وفعال ومتواصل إلى شعب دارفور.

    ويلخص هذا التقرير وثيقة عنوانها : السودان: دارفور: الاغتصاب سلاحاً في الحرب – العنف الجنسي والعواقب المترتبة عليه. رقم الوثيقة: AFR 54/076/2004 أصدرتها منظمة العفو الدولية في يوليو/تموز 2004. وعلى كل من يود الاطلاع على مزيد من التفاصيل أو القيام بتحرك حول هذه القضية أن يرجع إلى الوثيقة الكاملة.


    الوثيقة الكاملة
    هنا:
    http://www.amnesty-arabic.org/text/reports/afr/sudan/20..._afr_54_076_2004.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 01:38 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    الاخ الفنان فاضلابى،

    تحية،

    من سخرية القدر ان نقضى الوقت نقرأ ونرد على ترهات هؤلاء.


    الشكر للأخ العزيز محجوب.

    الاخ عمار،

    بعض هؤلاء لايزال يصدق ان هذا المشروع الساقط يمكن تداوله!
    تربية الدفاع الشعبى صدرت للعالم امثال هؤلاء.

    الاخ العزيز كستاوى،

    يبدو ان الارتباك يصاحب كل المتواطئين مع الجلاد ليلا نهار،
    فقد اشتد عليهم الحصار.


    الاخ ناصر،

    شكرا لوقوفك مع حق أهلنا،

    بريمه حاله تعبر الهوس الدينى الذى صدقه الالاف فعملوا قتلا واغتصابا فى أهلنا، ومن لم يقتل يبرر!!.


    الاخ عبد الرحمن،

    Quote: واصل على فضح هذا العنصرى المتخلف .

    دارفور جزء اصيل من السودان الوطن الواحد وليس فى كوكب اخر يحرم على غير قاطنيها الحديث عنها او تناول مشاكلها او الانتماء اليها .

    اهل دارفور هم اهل للنوبه والبجا والشايقيه والدينكا وكل قبائل السودان ايها العنصريون المتخلفون - الى متى تسدرون فى غيكم وضلالكم وتضليلكم ايها الاوغاد الملاعين الذين جلبتم الدمار والخراب وعرضتم الوطن للتفكك ونهبتم خيراته ونشرتم الفساد والعنصريه والافساد المالى والاخلاقى فى ربوعه - جراء فكركم العنصرى المريض وتوجهكم الحضارى الوهم السراب .


    وهذه المره لن يفلت الجناه مهما حاولوا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 03:21 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2006, 07:53 AM

عبد الوهاب المحسى

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 01:18 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: عبد الوهاب المحسى)

    شكراً خالد كودي على هذا البوست المميز
    وشكراً لوقفتك الدائمة مع الانسان وحقوقه

    كل التقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 02:45 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: عبدالعزيز حسن على)



    down
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 02:57 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)

    Up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 08:17 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Kostawi)


    الأخ عبدالعزيز
    لم أفهم لماذا المداهنة لخالد وهو الذى يسب قادة الجبهة الديمقراطية، أقرأ هنا حينما تداخل معى خالد بخصوص موضوع الجنجويد وهذا ما كتبه شخصى:
    Quote: جنى الماندوكورو: خالد كودى
    أولاً إذا كنا نبحث عن الهراء الذى أوردته أنت فهناك الكثير في هذا المقام، فأمثالك الذين يلفقون الحقائق لا (يدوك) الدرب لحظة.. قل لى من صاحب المقال الذى أوردته، أخشى أن يكون بقال، فالرابط يوصل إلي شيئ أخر، ربما أنت كنت فاطى سطر اليوم، راجعه ..

    ما أورده شخصى من تعريف للجنجويد هو ما أعتمده الدكتور عبدالله علي إبراهيم . والدكتور عبدالله علي إبراهيم، لمن لا يعرفه، هو من قادة الحزب الشيوعى في السابق، فقد شغل وعلى مدار حوالى 30 عاماً من حياته العامرة بالعطاء قسم الأعلام والثقافة في لجان الحزب، وألف الدكتور عبدالله حوالى 30 كتاباً في الشأن السودانى وعدد غير معروف من الكتابات في الدوريات العلمية، ويقال عن الدكتور عبدالله إنه كان يذهب إلي دار الوثائق السودانية في الصباح وهو يحمل (ثرموس) مليئ بالشاى ويظل حتى تغلق دار الوثائق أبوابها أمام الزوار،
    ويظل تعريف الدكتور عبدالله علي إبراهيم لكلمة جنجويد هو الصحيح، وسوف يدرس في تأريخ السودان وربما العالم أجمع، أقرأوا التعريف:

    Quote: Ma'awia Abu Grun, a reporter with Khartoum al-Sahafa daily, investigated the Janjaweed practice. What emerged in his story is that the Janjaweed belongs to a recognized tradition of banditry of camel thievery in Darfur. These bandits, who come from all ethnicities, are rebellious young men. Unable to conform to the prescribed rules of achievement in their societies, they drop out of their tribes to form a group of their own. These misfits undergo two phases before becoming Janjaweed. First, they become "Abu Bazaras," roughly translated as the "black bag" stage. In this period a misfit begins a life of voluntarily homelessness characterized by carrying an "abu bazra," black bag, where he keeps all his belongings. This loafer then becomes an "um bolty," that is, a trouble maker leading a life of mischief. Shunned and jealous of the success of his peers in their migration to various work sites in Sudan and the Gulf area, the misfit would join follow drop-outs and take to banditry. He would find no difficulty obtaining equipment for his new business.

    هناك فارق بين ما يكتبه الهراء أمثالك وما يكتبه الدكتور عبدالله، وهذا هو الفيصل في الحق. وأرجو أن يصححنى الأخ أمين هشام عضو البورد إذا أخطأ شخصى في تعريف الدكتور عبدالله، فقد سمعت الأخ أمين يقدم الدكتور فقال سوف أقول لكم مقتطفات من سيرة الدكتور الذاتيه، فهى طويلة .. وأنا هنا أقول إنها تأريخ لا يمكن مطالعتها في كلمات ..
    بريمة

    ثم جاء خالد ليسب الدكتور عبدالله علي إبراهيم في الأتى:
    Quote: الكذ!،

    عرفناهو.

    التزوير !

    عرفناه ، ولكن ماهذا القدر من السذاجه؟


    Quote: نخلص من كل ذلك أن تعريف الدكتور عبدالله علي أبراهيم للجنجويد يبرئ القبائل العربية من وهم الجنجويد،



    ونعنى كلاكما، أنت وعبد الله على ابراهيم.

    هل مازلت تدافع عن هذا الأنسان الأهوج؟
    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 10:45 PM

عبدالعزيز حسن على

تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 1078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)

    الاخ بريمة
    Quote:
    لم أفهم لماذا المداهنة لخالد وهو الذى يسب قادة الجبهة الديمقراطية، أقرأ هنا حينما تداخل معى خالد بخصوص موضوع الجنجويد وهذا ما كتبه شخصى
    بريمه



    اولاً ارجو الاعتذار لشخصى عن إستخدامك كلمة مداهنة (ارجو الرجوع الى قاموس اللغة لمعرفة معانى الكلمة لكى تستخدمها صاح عندما تحتاج اليها)

    ثانياً اذا كان خالداً قد سب الجبهة الديمقراطية وقادتها ،فالجبهة الديمقراطية تنظيم ارضى يديره بشر وفق ما برونه صحيح لمصلحة شعبهم وقضاياه وشعارهم النقد والنقد الذاتى ، وحيث الجماهير نعلم ونتعلم ، لذا من الطبيعى ان يختلف معهم بعض الحريصين على مصلحة شعبهم(وبالتأكيد خالد كودي منهم) والاختلاف سنة الحياة واكسير القوي الديمقراطية لكى تتطور وتتعلم وتفيد شعبها

    لذلك ماتراه سب من خالدهو نقد للجبهة الديمقراطية وقادتها (هى وهم) احوج اليه


    Quote: هل مازلت تدافع عن هذا الأنسان الأهوج؟
    بريمه


    لم تسنح لى الظروف ان اتعرف عن قرب على خالد كودي، وان سعدت من خلال هذا المنبر بالتعرف على افكاره وكتاباته واستمتعت قبل اعوام بمشاهدة بعض اعماله فى واشنطن وهذا يكفى للحكم عليه(من وجهة نظري التى أحترم اختلافك معها) انه شخص جدير بالاحترام ووفنان مثير للدهشة وظف علمه وفنه لقضايا شعبه وتقدمه

    وردتان وكل الحب خالد كودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 10:46 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    جنى الماندوكورو خالد
    نبدأ في الرد بموجز عن تأريخ الحرب في جنوب كردفان
    أصبحت القبائل العربية في أرض الهامش هى الضحية المعتدى عليها منذ قيام التمرد وطوال فترة الحرب الأهلية التى إنتهت بنيفاشا، ففى جنوب كردفان بدأت الحرب بذبح أكثر من مئة في منطقة القردود وعلى وضح النهار وقد سمع الشعب السودانى أجمع مزبحة القردود، فهل هناك زار منطقة القردود من المنظمات اللاإنسانية التى تتشدق بها يا خالد، طبعاً لا لأن الضحايا أبناء القبائل العربية وعلي أيدى القبائل الأفريقية، ففى عام 1989م أبيدت قرية البخس شمال شرق كادقلى هل حضرت المنظمات اللاإنسانية؟ الأجابة أيضاً لا. في 1990 دكت قرية أبوسفيفة بأطفالها وشيوخها وأنا شاهد عيان هل جائت المنظمات الأنسانية. هل أنت سمعت بهذه المجازر أو غيرها بحق أبناء القبائل العربية؟ لماذا لم تسمع بها وهناك مئات من المنظمات التى ترابط خلف قوات الحركة الشعبية التى تقتل الأبرياء؟ هناك حوالى 300 ألف من أبناء القبائل العربية في جنوب كردفان تم تشريدهم وتهجيرهم قسراً من قراهم التى تم حرقها وأغلقت متاجرهم ونهبت ثرواتهم التى وصلت التجارة بها حتى أفريقيا الوسطى .. هل الأنسانية تختلف عن بعضها، إن قتلت الحركة الشعبية أبناء القبائل العربية إن قتلهم حلال وإن قتل غيرهم تصرخ المنظمات اللاإنسانية المدفوعة الأجر؟

    هنا التحدى يا خالد، أنا وأنت في الغرب، عليك أن تثبت كذبى أمام المنظمات اللاإنسانية هنا في الغرب، وأنا أقول أن هناك مقابر جماعية لأبرياء أبناء البقارة لم تذورها لا منظمة سودانية أو غير سودانية حتى اليوم!! ما رأيك في هذا؟ هل هذا يؤكد لك أن تقاريرك التى تجمعها بأسم المنظمات الأنسانية التى نعرف أهدافها الأيدلوجية والتجسسية كلها تقارير مفبركة لكى ترضى بها المنظمات مانحيها؟

    نواصل
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 10:49 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    جنى الماندوكورو خالد
    نأتى معك إلي المحك الأكبر، في خلال 16 عاماً من عمر الحرب في جنوب كردفان لماذا لم تغتصب القبائل العربية ما يساكنها من قبائل النوبة؟ أسقط هذا الأستنتاج علي دارفور تجد أن كل ما تجمع من أوراق خواء وأضابير لا تعدو كونها جرائم أفراد أو مجموعات نحسبها ضمن زخم تمزق النسيج الدارفورى وتقوم تلك المنظمات اللاإنسانية بتزوير الحقائق حتى توافق هوى مانحيها وترضى دولها وأضف إلي ذلك أن أبناء الحركات المسلحة يقومون بتصوير ضحاياهم وإرغامهن علي الأدلاء بشهادات كاذبة، وأكبر دليل علي كذب تلك المنظمات الإإنسانية هو موقف اليهودية سمانثا باور في متحف الهولكوست، حينما قالت إغتصبت حتى بنات في عمر سبع سنوات، فقام إحد أبناء القبائل العربية وأشار لها بأصبعه قائلاً أن طفلة بعمر سبع سنوات لا يدخل فيها أصبعى، فإنحنى رأس اليهودية خجلاً، ما هذا العبث الجنسى؟ والسخف الطفولى الذى تمارسونه يا خالد؟ تقولون أن هناك 400 ألف قتيل في دارفور هل لم تستطع منظماتكم اللاإنسانية العثور علي مقابرهم الجماعية حتى تريها للعالم؟ وإننى لا أنكر أن هناك جرائم إغتصاب وأن هناك قتل للأبرياء ولكن التهويل وخلق من الأشكال الذى يعانية الأقليم بعبع أخر هو الذى ساهم ويساهم في زيادة مأساة دارفور، وأمثالك الذين يقاتلون ضد العروبة أو ضد الأسلام لايهمهم غير شيئ واحد هو مصالحهم التى يجب أن تتحقق علي أشلاء الأبرياء والمواطنين العزل ..
    نواصل ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 10:50 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    جنى الماندوكورو خالد إن ما يقتلك حنقاً وحقداً هو أن هزيمة التمرد في جنوب كردفان والتى فشل معها مشروع حروبك ضد العروبة و الأسلام في السودان قد جاء علي أيدى فرسان أبناء البقارة حينما حاصروا جبال تلوشى الحصينة وقطعوا القائد الميدانى لأبناء النوبة في الحركة أستاذى يوسف كوه مكى لمدة أربعة سنوات عن العالم الخارجى وهربت كل فلول الخوارج من أبناء الجنوب وتركوا يوسف كوه وقليل من أبناء النوبة تحت رحمة الحصار حتى تم فك حصارهم بتحقيق إتفاقية جنوب كردفان المعروفة التى بها هدأت الأوضاع ووضع أبناء البقارة السلاح وحينها فقط تقدمت أجندة أبناء النوبة في الحركة
    وهذا للتأريخ أرجو أن تسجله لولا أبناء البقارة في جنوب كردفان لتم تمزيق السودان إرباً إلي دويلات عدة من قبل أن تأتى إتفاقية نيفاشا ..

    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 10:52 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    جنى الماندوكورو خالد
    نأتى إلي دارفور، وقبل أن نخوض معك في جرائم الأغتصاب والجنويد والتورابورا والباشمرقة وال FMZ ودولة زغاوة الكبرى وقطاع الطرق والنهب المسلح التى لا تدينه لأنه خرج من إباءة أفريقية، قبل كل ذلك، نقف عند نقطة مهمة هى هل القبائل العربية تدافع عن مشروع الحكومة أم تدافع عن نفسها وعرضها ومالها؟ هل أنا شخصياً أدافع عن أهلى أم أدافع عن مشروع الجبهة؟ دافعت القبائل العربية ومازالت تدافع عن حقها في الأمن والبقاء والعيش في أمان، لا أكثر ولا أقل. واليوم إذا توقف التمرد عن ضربها سوف لن تسمع عن شيئ أسمه القبائل العربية، هنا يأتى دورى كأحد أبناء القبائل العربية التى تقف أمامها وخلفها جيوش غاشمة يدفعها الغيظ والحقد الدفين علي كل ماهو ينتمى إلي العروبة تفرغ سمها الزعاف في أبرياء لا ناقة ولا بعير لهم في الحرب وتم سوقهم إليها إكراهاً .. لماذا هاجم التمرد قرى أبناء الزيادية في منطقة الكومة وهم غير محاربين لا مع الحكومة أو ضد الحركات؟ لماذا ضرب التمرد أبناء المعاليا وهم لا مع الحكومة أو التمرد ولماذا قتل أبناء وشيوخ الهبانية مثل الشيخ الغالى وأهله، أليس ذلك حقد وكراهية لا مبرر لهم، لماذا لا يحاربون من يحاربهم فقط ويتركوا الأبرياء؟ أليس هذا الذى نقول عنه محاولة طرد أبناء القبائل العربية. ولن تفلحوا بإذن الله ..
    بريمة م أدم

    (عدل بواسطة Biraima M Adam on 11-02-2006, 00:07 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 10:55 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    جنى الماندوكورو خالد
    نأتى إلي النعيق ضد القبائل العربية بأنها تقتل الأفارقة وتغتصب أرضهم!! هذا الأدعاء الأجوف .. معروف أن أبناء البادية يتدربون علي حمل السلاح حتى في أوقات السلم، ففى البادية من لا يحمل السلاح فهو كالمرأة تماماً لا حول ولا قوة له، والسبب في ذلك لأنهم يحرسون ألاف من رؤوس الماشية التى تعتبر هدف لكثير من لصوص النهب المسلح (من هم؟) كما أن الحروب في أرض التماس بسبب المراعى ودعم التمرد للقبائل الجنوبية منذ عهد أنيانيا الأولى أدى إلي سباق تسلح في المنطقة حتى تتكافأ موازنات القوة، أضف إلي ذلك وجود الثروة في أيدى القبائل العربية التى تسهل مهمة شراء الأسلحة والزخائر، كل ذلك أدى إلي إمتلاك القبائل العربية للسلاح، في المقابل المجموعات المستقرة بما فيها أبناء القبائل العربية لا يحتاجون إلي سلاح أو لم تكن لهم المقدرة الشرائية لإمتلاكه. ومن ذلك يرى المرء جلياً إختلال موازين القوى ما بين المترحلين والمستقرين، لكن القبائل الرعوية تأريخياً لا تستعمل سلاحها في مشكالها مع المجموعات الأمنة المستقرة، هناك قوانين وأعراف قبلية صارمة في إستخدام السلاح وحتى في حالات الشجار لا يستخدم السلاح لأن العرف يقول الذى يستعمل السلاح هو الذى جبن. وفي المقابل حينما تنهب الثروة، فإن الذى لا يمتلك سلاح يمنع من اللحاق مع الفزع لأنه لا فائدة منه، وهكذا تربى أبناء القبائل العربية يعيشون في سلام مع كل القبائل المستقرة حتى ظهور التمرد الذى أخطأ في حساباته كما سوف نرى ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 10:57 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    جنى الماندوكورو خالد
    حينما قام التمرد في جنوب كردفان وقع في خطأ تأريخى ولم يتعلم أبناء الحركات المسلحة في دارفور من تلك التجربة بتاتاً. أبناء النوبة في الحركة مدعومين بأبناء الجنوب أوصياءهم في تلك الفترة، إتجهوا إلي المواجهة ومحاولة تصفية القبائل العربية بأعتبارها تمثل ظل المركز في الأقليم وبتخيلون بطرد القبائل العربية بعتبرون طردوا الحكومة الأسلاموعربية، هذه النظرية أثبتت عدم جدواها وأخيراً إنصاع أبناء النوبة في الحركة لحقائق الواقع وهى أن الوجود العربى بجنوب كردفان وجود أصيل لا يمكن إجتثاثه أو حتى الأنتصار ثورة أبناء النوبة مالم يتم التصالح معه. قام الأستاذ القائد يوسف كوه بعقد مؤتمرات سلام بين القبائل العربية والنوبة وأعاد الأحلاف التأريخية التى تربط فروع القبائل العربية بما تعيش معه من أهل الجبال كما قام إنشاء أسواق السلام التى صار يعمها أبناء النوبة وأبناء القبائل العربية من خارج الحركة، كما أوقفوا ضرب العربات ومنازل الرعاة وحرق القرى، حينها فقط ألقت القبائل العربية سلاحها تماماً ولم تنحاز إلي جانب الحكومة، وحينها يا خالد كتبت أنا مقولتى الشهيرة (سقوط شعار تحرير النوبة والأتجاه إلي تحرير جنوب كردفان الأرض) ثم أردفت (الأن لقد شملتنا الحركة الشعبية في أجندتها)، تلك الأخطاء التأريخية كنت أتمنى من داخل قلبى أن لا يقع فيها أبناء دارفور في الحركات ولكن لأن الذى وضع منفستو أبناء الحركات في دارفور هو الحركة الشعبية التى أوقعت أبناء النوبة في جنوب كردفان، تكرر نفس مسلسل الخطأ ومحاولة طرد أبناء القبائل العربية وتكرر معها مسلسل إراقة الدماء وسحق الأرواح من أجل إنتصار الحركة على أكتاف أبناء الهامش، وقد كان موقف الحركة الشعبية من القبائل العربية يمكن تفسيرة من ثلاثة زوايا:
    الأولى: تهدف الحركة والحركات إلي إبتزاز الحكومة بواسطة تدهور الأمن في الأقاليم
    الثانى: هو إثبات أن الحركات حية وتقاتل وذلك لا يتأتى إلا بالهجوم علي القبائل العربية التى يعتبرونها طابور خامس موالية للحكومة
    الثالث: محاولة طرد القبائل العربية التى تعنى لهم طرد الحكومة (لاحظ ومنذ ضربة البداية جعلت الحركات من القبائل العربية خصم يجب تصفيته) ..
    نخلص كيف تحقق القبائل العربية إذن أمنها وبقاءها؟ وقد فرض القتال فرضاً!
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-02-2006, 11:09 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    الأخ عبدالعزيز
    لك التحية
    Quote: اولاً ارجو الاعتذار لشخصى عن إستخدامك كلمة مداهنة (ارجو الرجوع الى قاموس اللغة لمعرفة معانى الكلمة لكى تستخدمها صاح عندما تحتاج اليها)

    أخى أولاً دون تلفت أعتذر لك بكل صدق عما أثار حفظيتك وإعتذر مجدداً إذا أخطأت إستعمال الكلمة. موقفى الثابت إن النقد شيئ نحتاجة لك تنظيماتنا السياسية ولكن هل نحن في النقد خلف أفراد أم أفكار، هل خلف أشخاص أم كيانات تحمل فكراً، خالد وجه إساءته بصورة مباشرة لشخصية أحسب إنها ليس رصيد للجبهة الديمقراطية بل رصيد للشعب السودانى أجمع لمجرد أننى تغلبت عليه في الحوار، وأنا هنا في هذا البوست سوف أطلعك علي ما كتبه خالد عن القبائل العربية في أرض الهامش، التى يقول عنها الماندوكورو في طلاسمه التشكيلية وكلمة الماندوكورو عند الجنوبين تعنى جنى العرب وتخصيصاً جنى الحرام، هذا هو خالد الذى تدافع عنه ..
    خيلك معنا لترى ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 09:05 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    الأغتصاب
    نأتى إلي ما أثارة خالد حول مقالاتى عن دارفور والتى تتحدث عن أشياء كثيرة غير الأغتصاب الذى أختاره خالد، منها تحريض أبناء دارفور الشرفاء من عدم الأنجرار وراء اليهود وشحذ الهمة والقيم الأسلامية الأصيلة في المجتمع الدارفورى لمواجهة أفكار أدعياء الرزالة والسفح الأخلاقى وسميت جزء من تلك المقالات بدارفور المسلمة في بحثى عن الأخيار ثم تحدثت عن الأوغاود الذين يأكلون سحت أموال اليهود ويتاجرون بأعراض بنى جلدتهم، وأحسب أن كل تلك المقالات شخصت المشكلة الدارفورية في بعض جوانبها بجراعة في زمن ضاعت فية الكلمة الصادقة وإنتشر فيه التلفيق والتملق وكان مدخلى هو قراءة تأريخ دارفور التراثى في سابق عهده، فالشيخ محمد عمر التونسى في كتابه (تشحيذ الأذهان بسيرة العرب في بلاد السودان) تحدث عما أسميته بأخلاق المجتمع الدارفورى خلف بوابة الشرعية الزوجية، فأشار إلي وجود تراث بموجبه يخطف الفتى الفتاة ويقضى بها شهوراً حتى تحمل سفاهاً ثم يعد بها إلي أهلها ليفرض عليهم الأمر الواقع حتى يتم زواجه منها، قارنت ذلك بتأريخ دارفور الحديث إن لم نقل الحالى، مازال هذا التراث موجوداً ويسمى (الجبر-تنقا)، بخصوص هذا التراث قامت مجلة الأحكام القضائية التى تأسست منذ إستقلال السودان بدارسة الحالة الدارفورية وتم تحديدها بأنها حالة إستثنائية يجب فيها تخفيف حكم القانون من القتل العمد إلي القتل شبه العمد، لم يحدث ذلك الأستثناء في أى جزء أخر من الوطن! نصل إلي الأتى إذا لم يتم وقوع جريمة قتل فإن الجانى مغتصب الفتاة يزوج للفتاة وذلك لمواراة الفضحية أو سترها، نخلص من كل ذلك أن الشعب الدارفور يُعنى بالفضيحة أكثر من إعتناءه بعنصر جريمة الأغتصاب مما أوجد أرضية إجتماعية تحمى جريمة الأغتصاب إجتماعياً وقد قاد ذلك إلي إستسهال الجريمة إن لم نقل تقبلها.
    نواصل ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 09:10 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    الأغتصاب:
    يتداخل خالد بسفه مخل ويقارن ما كتبته في هذا الشأن والذى يحتمل الصواب أو الخطأ إلي قوله أنه إساءة لقبيلة الفور!! أين في مقالاتى يا خالد إننى أشرت إلي أى قبيلة بأسمها في دارفور بأنها هى التى تمارس هذا التراث دون غيرها؟ أرجع إلي مقالات الرزيل إسماعيل إدريس نواى عضو القيادة السياسية لحركة التحرير سابقاً الذى سب الشيخ موسى هلال في روايته عن والدته والتى يشر تحديداً إلي كلمة "وأخذها الرجل المسمى نصر قدى من قبيلة الزغاوة وقضى بها 6 شهوراً حتى حملت وذلك علي عادة بعض القبائل الأفريقية" تحديداً القبائل الأفريقية وعلي لسان عضو القيادة السياسية في حركة التحرير، أليس ذلك إغتصاب؟ إذن ما هى رؤيتى لكل ذلك ولماذا قلت تحديداً ماقلت وكل السودان فيه بعض التراث الرجعى من شرقه إلي غربه ومن شماله إلي جنوبه، أليس ذلك رداً علي تهم الأغتصاب التى يتشدق بها أمثالك كالببغاوات دون معرفة تراث القبائل التى تتحدثون عنها؟ أليس ذلك مواراة منك ومن أمثالك لحقائق مثالة حتى اليوم؟ وأليس ما تثيرونه من فضائح هو تحطيم لأخلاق المجتمع الدارفورى الذى حولتموه إلي مغتصب علماً أن تأريخياً فى تراث الجبرتنقا المتقهقر يتم مواراة الفضائح حفاظاً علي ستر عورات المجتمع؟
    إن موقفى الثابت هو الدفاع عن قيم المجتمع السودانى الأصيلة والتى رددت تهمكم فى الإغتصاب عنه بإرجاعها إلي تراث متقهقر لا يمثل غالب تراث دارفور المسلمة وتلك الشريحة التى تمارس ذلك التراث هى رزيلة مثلك تماماً تصطاد في المياه العكرة، أليس دفاعى عن شرف الفوراويات يطابق موقفى فى رد تهمة الأغتصاب عن المجتمع الدارفورى التى رددتها إلي تراث متقهقر حتى نحفظ نقاء المجتمع من أمثالك الذى يقول "نصلى خلف إمرأة أو خلف أم جعران أو أن أخى هو إلهى" أليس تلك ألفاظك يا خالد أم كذبت عليك ..
    نواصل ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 10:49 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    جنى الماندوكورو خالد
    الأن جاء دور كشف مخططك وراء كل ما تعمل فيه، لماذا؟ الأسباب والدواعى؟ وأنا ليس خبيراً في هذا المجال أكثر من كتاب البورد الذى عاصروا رودا مردا التى أثبتها عادل عبدالعاضى بأنها شخصك الخاوى معدوم الضمير والأخلاق والذى يصطاد خلف المياه العكرة علي جثث وأشلاء أبناء الهامش، الأخ عبدالرازق الطالب الذى كشف بدقة خطة الأسترزاق بأسم دارفور، شخصى كشف موقفك من القبائل العربية التى تريد تصفيتها جاهراً نهاراً بأنها الأيدى القذرة التى تقتل أهلك في جنوب كردفان ودارفور .. ووراء كل ذلك مؤامرة خفية هى تصفية الوجود العربى والأسلامى والتى ظهرت في لوحات الماندوكورو التى تصور فيها القبائل بكل قبح وسفه وتقدمها للعالم بأنها الجزار الذى يعلق ويسلخ الآدميين ..
    خالد إن كنت تريد قتال القبائل العربية إذهب بنفسك ولكنك ليس بالشجاعة التى تقود بها قتال بل حروبك الأسفيرية ودفع الأخرين إلي مواقع الموت وأنت خالى الضمير، هل دورك في المجموعة التيسيرية التى تطبل لها يخفى علي احد، تلك المجموعة التى أدخلت في الحفر أبرياء من أبناء الشعب السودانى الذين ساقهم حظمهم الاعثر ليكونوا تحت رحمة أمثالك وأخرين الذين ساوموتم بدماءهم ونضالهم ..
    سوف أعود بالمزيد ومازال الموضوع طفلاً يهبو
    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 12:30 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    الأخوان كستاوى،
    عبد الوهاب المحسى،

    زوار البوست،

    شكرا للمرور.

    الأخ العزيز عبد العزيز حسن،

    شكرا لرفع البوست، وعذرا لما كتبه بريمه، فهو يريد أن يفسد البوست،
    ولايحسن سوى أن يظهر جلفا فجا كما يرى الجميع.

    سلالة المندكور بريمه،

    لن يفيدك ماتفعله هنا، فماكتبته امام القراء.

    سنعود للبوست عند توفر الوقت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 04:27 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37219

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 05:33 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Kostawi)


    جنى الماندوكورو خالد
    كتب الأتى:
    Quote: وعذرا لما كتبه بريمه، فهو يريد أن يفسد البوست،
    ولايحسن سوى أن يظهر جلفا فجا كما يرى الجميع.
    سلالة المندكور بريمه،

    لن يفيدك ماتفعله هنا، فماكتبته امام القراء.

    سنعود للبوست عند توفر الوقت

    هل تريد أن تتهرب من سبك للدكتور عبدالله علي إبراهيم، رجل شهد له خصومه ومخالفيه في الرأى بأنه عالم من طراز فريد، أنت يا خالد تأتى لتقل عنه إنسان سازج!! أنا أعترف حينما أخطأ وأعترف بالهزيمة وأهنئ الأخر بالنصر، فلماذا لا تعترف أنت بأنى هزمتك علي وضح النهار في رد محاولتك إلصاق زيف الجنجويد بالقبائل العربية ونحن كلنا يعلم جزور الجنجويد وحينما أعيتك الحجة سببتنى وسببت الدكتور عبدالله، العلماء أمثال د. عبدالله، لماذا سموا علماء لأنهم لا يهابون ولايرهبون أمثالك الذى تريد أن تسمع ما يوافق أهواءك ..
    أذا أردت لك وجهاً أرجو أن تعتز للدكتور عبدالله علي إبراهيم هنا في هذا البوست، وأقول لك إن لم تفعل أكون في حل منك في أننى أتصل بالدكتور عبدالله علي إبراهيم وأخبره بأساءتك له ثم نأتى للحساب والجرد الأخر ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 06:23 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    سلالة المندكورو بريمه،

    ليس لدى وقت لديك هذه الأيام، مشغول بأمر تعليق المزيد من المندكورات،

    أما عن دكتورك عبد الله على ابراهيم ، معاك حق، فهو ليس ساذج مثلك، إنما هو من الذين أصفهم ب
    ال " ignorant by choice" ، اى الجهلاء يأختيارهم.

    فمن هم الجنجويد ومن هم المرحلين وأى جرائم ارتكبوا لم يعد محل النقاش، انما النقاش الان فى كيفية ايقافهم فى دارفور، و ميكانيكيات القبض عليهم وتقديمهم للمحكمات وفقا للقانون الدولى.

    لابد انك ودكتورك تعيشون احلام الخيال فتصدقوا انفسكم؟


    وعندما نجد الوقت سنرجع هذا البوست الى موضوعه الذى كتب من أجله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 07:42 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)


    جنى الماندوكورو
    Quote: سلالة المندكورو بريمه،

    ليس لدى وقت لديك هذه الأيام، مشغول بأمر تعليق المزيد من المندكورات،

    أما عن دكتورك عبد الله على ابراهيم ، معاك حق، فهو ليس ساذج مثلك، إنما هو من الذين أصفهم ب
    ال " ignorant by choice" ، اى الجهلاء يأختيارهم
    .

    فمن هم الجنجويد ومن هم المرحلين وأى جرائم ارتكبوا لم يعد محل النقاش، انما النقاش الان فى كيفية ايقافهم فى دارفور، و ميكانيكيات القبض عليهم وتقديمهم للمحكمات وفقا للقانون الدولى.

    لابد انك ودكتورك تعيشون احلام الخيال فتصدقوا انفسكم؟


    وعندما نجد الوقت سنرجع هذا البوست الى موضوعه الذى كتب من أجله.

    خالد مازلت تواصل في السخف والتفاحة تجاه عالم نحسبه من علماء السودان الإجلاء، هل لديك مشكلة مسبقة معه، هل أختلاف الرأى يجعل منه إنساناً ساذجاً أو جاهلاً لديك؟ خالد الأنسان دوماً محكوم بما جبل عليه فأنت جبلت علي سوء الأخلاق والطباع، وأسوء من رودا مردا في هذا البورد، شخصك الأخر، لم يمر إلي الأبد، سوف أضع كل ما كتب عنك في هذه البورد لترى بأم عينيك من أى البشر أنت ..
    ومازلت علي موقفى هل تعتز أم لا؟ لا أكثر أو أقل ..
    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 08:06 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)



    الأستاذة نور تاور كافى
    تكتب عن خالد
    Quote:
    وبدلا من السب والشتم والاستفزاز والتبول على رؤؤس الاشهاد

    فعلى خالد كودى ان يحدد الجناة


    Re: خالد كودى .. نور تاور
    الأستاذة نور تاور، كالدكتور عبدالله علي إبراهيم، إحترمها حتى خصومها، فما الذى جعلها تخرج عن خطها إن لم تكن أنت الجانى .. ما ردك علي رأيها في البوست أعلاه .. ألم ترد علي محاولتك وصراخك وسبك للقبائل العربية التى تحاول تصفيتها وطردها من جنوب كردفان أم ماذا؟
    صدقتى يا نور إنه يتول علي رؤوس الأشهاد دون أن يحدد الجناة ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 08:18 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    أحمد يونس مكنات
    يكتب عن خالد العنصرى، القبلى، المتنكر لاصله ..
    Quote: عن أي خالد كودي تتكلمون أيها الأخوة ؟؟!
    هل تتكلمون عن التشكيلي خالد كودي خريج كلية الفنون الجميلة في ثمانينات القرن الماضي، أم خالد كودي آخر؟! إن كان
    الأول فله تحياتي وسؤالاتي، فقد عشنا معاً أياماً لا تنسي في جامعة السودان حين كان إسمها معهد الكليات التنكنولوجية
    ، وكنا وقتها يساريون وقوميون عرب، كنا بعثيون، وكان خالد كودي ناصرياً، وكان هنالك شيوعيون،
    ويساريون من مختلف
    أجنحة اليسار، وكان هنالك سيد أملس، وعلي بعثيته فقد كان يساراً بكاملة، أين هو الآن يا تري؟؟!
    ويبدو أننا إكتشفنا معاً أن اليسار القومي العربي لا يمكن أن يعبر عن طموحات شعب السودان المتعدد الأعراق والثقافات...
    ياله من زمان ..
    وقتها لم نكن نعرف أن هذا الزميل من القبيلة الفلانية، أو تلك الزميلة من بنات البحر أو الجلابة !!
    وكانت رابطة كردفان تضم الشايقية والجعليين، وأهل الدار، وكان من أشهر أعضائها الأستاذة عزيزة السعيد، وهي من
    شوايقة الأبيض الأصلاء، وعرفنا هذه المعلومة لاحقاً، وكان هنالك آخرين لم تسعفني ذاكرة المناضل القديم في تذكرهم
    ومن بين الأشياء التي لم أكن أعرفها أن خالد كودي من جبال النوبة !! هذا ليس تبخيساً لأهل الجبال فهم أهلي وعشيرتي فأنا
    من أبناء مدينة الرهد أبو دكنة، أكلت معهم الملح والملاح وزاملت رموزاً منيرة منهم أذكر منهم في مدرسة
    خورطقت الثانوية "آدم خميس"، الرجل الذي لم أعرف أشهم وأكثر إنسانية منه علي مر أيامي، وقد بلغت من الكبر عتياً ..
    لذلك استغربت حين تقازمت أحلام كودي من أحلام من المحيط إلي الخليج إلي تخوم القبيلة، يا له من زمن بئيس،
    يا خالد كودي النوباوي الجديد ..
    أتصور أنك أكبر من القبيلة .. لأنك فنان أولاً ولأنك مناضل ثانياً .. ولأن التهميش في كردفان ليس مقصوراً علي النوبة

    وحدهم والنوبة يعرفون ذلك جيداً، وأسأل الكوماندر عبد العزيز الحلو ..
    لماذا لا نوجه السهام معاً لمن عادوا بتاريخنا السياسي القهقري إلي القبيلة والعرق بعد أن كنا تجاوزناهما بأزمان طويلة
    هل تذكرني يا خالد كودي ..
    وإذا كنت تذكرني فلا أظنك تذكر قبيلتي، ليس لضعف في ذاكرتك، بل لأني لم أجد نفسي مضطراً لذكرها حينذاك !!
    وفي أدب اليسار هنالك كما تعرف أخي خالد، فإن من يخرج عن الحزب تلصق به أوصاف وتنسب إليه صفات
    لا يدركها هو في نفسه، وحين تنهار في ذهنه المنظومة العقائدية بكاملها فإن الجانب الإنساني فيها يبقي، دون إلتزام
    بكل الطروحات، لقد تركت البعث حين كبرت وعرفت أن "العروبة" لا يمكن أن تكون عقيدة، وحين إكتشفت أن
    عروبتي مثلومة، لكني لم أترك الإيمان ببلدي ، ولم أتراجع عن هموم أهلي في كردفان ودار فور، وغيرها من بلاد
    السودان لكني لم أعود لقبيلتي !!
    هل تذكرت نوباويتك يا خالد حين غادرت إلي أمريكا

    هذا هو قدر نفسك بين أقرانك، الذين أنقلبوا 180 درجة عليك .. وسوف نريك عينة أخرى
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2006, 09:57 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    الأستاذ عوض سيد جبارة، رفيق خالد كودى في تنظيم قوات التحالف السودانية قبل الأنشاق الذى يرى الأستاذ جبارة أن خالد من أساطينه ..
    Quote:
    قل لى بربك أى نوع من الرجال أنت؟
    أنت تابع أم طرف مشارك فى مؤامرة الانقسام؟
    ان كنت تابع فأنت ذيل ذليل، مُستغل، مخدوع، مسلوب الرأى والارادة، حركتك رهن اشارة سيدك، ويلزمك الرجوع الى صوابك.
    وان كنت طرف مشارك، فأنت متآمر خائن للعهد بائع للذمم والاخلاق والشرف وأنت ذو مأرب ومنافع ذاتية، لذا فانت وباء وداء والتحالف منك براء
    .


    أقرأو تحليلى الكامل للمقال علي الرابط التالى وأنظروا مشكلة خالد معى وسوف أورد كل بوستاته التى يسبنى فيها دون وجه حق .. أى رزالة هذه ..
    Re: لماذا يكذب المدعو بريمه محمد آدم مع سبق الاصرار؟
    شكراً الأستاذ جبارة علي هذا الأنفعال النبيل ضد هذا الوهم ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 03:00 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 03:06 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    الأستاذ عادل عبدالعاطى
    يقول في بوست: ما بين خالد كودي الفنان .. وخالد كودي السياسي !!

    Quote: جاء خالد كودي الي منبر حوارنا هذا؛ واستقبله الجميع بحماس هميم؛ وتوقعنا ان ياتي لنا الاستاذ خالد كودي باضافات جديدة فيما يتعلق بالفنون؛ وخصوصا الفنون البصرية؛ وان ينقل لنا جزءا من تجربته الابداعية؛ ولكن خالد كودي فضل ان يبدأ مسيرته في البورد
    من موقع السياسي؛ وذلك بابتداره بوستات سياسية؛ يريد فيها ان يلقي كل ثقله الادبي والمعنوي؛ دفاعا عن قضايا خاسرة؛ للمجموعة التي ينتمي اليها؛ والتي اسميناها المجموعة التيسيرية؛ وفي صيغة اخري الشلة التيسيرية.

    اتي خالد كودي ليعتذر ويبرر لجريمة لا تغتفر؛ اقدمت عليها المجموعة التيسيرية؛ وهي اعتقال مواطنين سودانيين؛ كل ذنبهم انهم وثقوا يوما في هؤلاء الدكاترة والضباط والساسة والفنانين؛ ووضعوا ارواحهم علي يديهم؛وتركوا اسرهم واطفالهم؛ ومستقبلهم وطموحاتهم الشخصية؛ في حين لم يتركهها الدكاترة والفنانين والساسة؛ ليكون جزاءهم جزاء سنمار؛ وهو الاعتقال والاهانة والاذلال؛ من رفاق الامس القريب.

    المجموعة التيسيرية الصفوية المتعجرفة؛ من المثقفين المأزومين؛ بعد اعتقالها للبشر لاكثر من اربعة اشهر؛ تخرج بيانا عييا سخيفا؛ لا تذكر فيه عدد المعتقلين؛ ولا مكان اعتقالهم؛ ولا اسماؤهم؛ في احتقار لا حد له ؛ لهم ولاسرهم واصدقاءهم وللضمير الانساني ولمبادئ العدالة البسيطة؛ وما هذا عليها بغريب.

    الغريب ان الفنان الذي ظنناه متميزا وسط هذه المجموعة؛ والذي استبشرنا بمجيئه خيرا؛ بدلا من ان يتصدي لتشنيع هذه المجموعة الممارس من صحافها حنين في البورد؛ وبدلا من ان يتصدي لهذا البيان البائس؛ وبدلا من ان يكشف اسماءالمعتقلين لامهاتهم الولهات؛ ولابائهم المكلومين؛ ولبناتهم وابنائهم ممن يبكوا عليهم اناءالليل واطراف النهار؛ قد فضل ان يتهم الاخرين؛ وان يدافع عن مجموعته دفاع المستميت؛ وان يتعالي علي الناس ويرفض الحوار معهم؛ في ممارسة لا علاقة لها بالفنان الرقيق؛ وانما لها علاقة والف علاقة بالسياسي الغليظ!

    راينا خالد كودي الفنان المصادم؛ يركض خلف البوستات بمنطق التبرير لما لا يبرر (بضم الياء وتشديدالراء)؛ وباعلان الاسف الذي لا يسنده موقف حقيقي؛ وبالدفاع عن تنظيمه وعن قياداته؛ بطريقة انصر اخاك ظالما او مظلوما؛ ولكن ليس برده عن الظلم؛وانما تبريره له؛ بينما الاحري كان رده عن الظلم .

    رأينا خالد كودي يتعالى علي الناس باسلوب ليس فيه شي من تواضع المبدع؛ وانما من صلف السياسي؛ ويتهرب من الاسئلة الحرجة بشي ليس فيه ذرة من روح العالم والباحث عن الحقيقة؛ وانما فيه الكثير من ازمات المثقفين الذين يدافعوا عن قضايا خاسرة؛ وهو يظن انه بمواصلة هذا الاسلوب الذي سنه قبله البروفيسورات والدكاترة؛ من قيادة مجموعته؛انما يحقق شيئا؛ وهو يخسر الكثير.

    راينا خالد كودي يدبج البوستات عن حق عبدالعزيز خالد في الحرية؛ ولكنه يرفض باصرار؛ ليس حق معتقلي تنظيمه في الحرية؛ وانما حقهم في ان يكونوا معلومين بالاسم؛ وان تحترم انسانينتهم ومعاناة اسرهم؛ بان يقال لهم نعم ابنكم الفلاني معتقل عندنا؛ وذلك العلاني مفقود؛ في حين يجري اختزالهم الي نكرات؛ قيل انهم لا يتعدوا اصابع اليد الواحدة.

    يعتبر البعض اننا نتهجم علي الدكتورة "الفاضلة" ندي مصطفي علي؛ وسياتي اصحاب الانفس الحساسة ليدافعوا هنا عن "الفنان" المبدع خالد كودي؛ من قبل هذه التهجمات الفظة؛ فيما سيمتعض الاخرون في صمت؛ ويعتبروا كل هذا حقدا شخصيا؛ واقول لهم رويدا يا اصدقائي وصديقاتي؛ فهل اقرب للدفاع عنكم الجلاد ام الضحية؛ من يعتقل الناس ام من تم اعتقالهم؛ من يكتب خلف الكي بورد ام اولئك الاسرى الين رفضوا لهم حتي ان يذكروهم باسمائهم ؟؟

    هل انقلب العالم راسا علي عقب؛ بحيث نترك العشرات في الاسر؛ والعشرات في الفقد؛ واتهامات التعذيب والتصفية والانتهاكات تتري علي قدم وساق؛ وندافع عمن يبرروا لكل هذا؛ ولا يدينوه؛ بل لا يريدوا تكريم انسانية المعتقلين بذكر اسماؤهم؛ واطفاء لوعة امهاتهم؛ لانهم فقط من اهل الحظوة والشهرة وممن تزدان بهم المجالس؟

    ليس هذا طريقي؛ وما كنت اظنه طريق الاستاذ خالد كودي؛ ولكن الايام تكشف الكثير؛ ولا تزال الحياة حبلي؛ بالاحباطات والصدمات والاوجاع.

    عادل عبدالعاطي

    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 03:46 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    المسكين بريمه،

    أنت حقا مثيرا للشفقه.

    أولا هذا البوست للمقاربه بين مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق و كتاباتك فى المنبر فى موضوع معين، فما علاقة الموضوعات الاخرى بهذا البوست؟

    هل تعتقد ان ايرادك لكل هذه الموضوعات والروابط سينفى الارتباط بين ماكتب آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق و ماكتبت أنت فى هذا المنبر، وهو موضوع البوست الذى لم تتطرق له بشىء؟

    كلماتك موضوع البوست أمام القراء.

    ان تحاول ان تفسد هذا البوست هو عمل طفولى وغير أخلاقى، فقد كان الاحرى بك ابتدار بوست بعنوان تختاره لتقول فيه كل ماتريد قوله.

    يمكننى كما يمكن لأى عضو فى المنبر ان يغرق اى بوست تكتبه مهما كان عنوانه، فلا تعتقد ان ماتفعله هنا عمل بطولى ويحتاج الى الكثير من الذكاء.


    وعلى كل ، كل ماقمت بنقله نعتز به، فكل متابع يعرف أين الحقيقة الان.


    وسنعود لموضوع البوست.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 12-02-2006, 04:02 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 04:19 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)


    جنى الماندوكورو خالد
    أنت البادئ فى أكثر من أربعة مرات سبقت كلها فوتها، في هذه لن تفلت بإذن الله ..

    وهل أنا قلت حاجة بعد:
    إين الأرتزاق بأسم معاناة دارفور ومقالات الرائع: عبدالرازق الطالب
    أين عرض النوبة عراة: ورابطة جبال النوبة العالمية مع ود العمدة
    أين سب الأمام المهدى: الذى تصوره نصف عارى ومتخم والأخت لنا مهدى
    أين سب القبائل العربية: في لوحات الماندوكورو

    وأين رودا مردا، شخصك السفلى وجنك الكلكى حينما يركبك!!

    في هذا البوست بعد أن نعرض كل ما قيل عنك في هذا البورد، سوف أطلب أخصائي العلاج النفسى ليفتونا من أى أمراض البشر النفسية تحمل، وأخاف أن لا نجد إجابة ..

    أيها القراء ما زلنا نكشف المزيد
    تابعونا ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 07:31 AM

mohamed osman bakry

تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 1539

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)

    Quote: وأين رودا مردا، شخصك السفلى وجنك الكلكى حينما يركبك!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 02:46 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    الى اعلى،

    والتحية كلها الى العزيزة رودا مردا،
    عقدة الجلابه المرجفون فى هذا المنبر، و"غيره".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 05:45 PM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    الاخ خالد كودي


    البوست يستحق اجراء مزيد من المقاربات.


    العزيز بريمة

    كنت اتمني ان تعرف لنا ماهية الجبرنقنا؟ و هي ممارسة ثقافية تتم في ظل أي ظرفية؟

    ثم معرفيا المجلة القضائية لا تمثل اطار معرفي لثقافة أي مجتمع، فهناك كتابات انثروبولوجية تستطيع الاستفادة منها في تقويم رؤيتك التي تفتقر الي أي موضوعية معرفية.

    انور ادم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2006, 10:56 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: أنور أدم)


    الأخ أنور أدم
    لك التحية
    Quote: العزيز بريمة

    كنت اتمني ان تعرف لنا ماهية الجبرنقنا؟ و هي ممارسة ثقافية تتم في ظل أي ظرفية؟

    ثم معرفيا المجلة القضائية لا تمثل اطار معرفي لثقافة أي مجتمع، فهناك كتابات انثروبولوجية تستطيع الاستفادة منها في تقويم رؤيتك التي تفتقر الي أي موضوعية معرفية.

    انور ادم

    أولاً يا أخى لا أود الخوض فى تراث الجبرتنقا أو أى تراث أخر مثل "إبرة ودرت" أو غيرها، غرضى فى التراث موضوع البحث إننا لا يمكن أن نعول ما يحدث بأنه فظائع منقطعة عن جذور المنطقة الثقافية التراثية وإستدلالى بمجلة الأحكام القضائية لا أحملة أكثر من أنه إثبات لواقع معاش تم التعامل معه ببصيرة من قبل المؤسسة القانوية التى تمثلها مجلة الأحكام القضائية وهذا يقطع أقوال الذين ينفون وجود تراث الجبرتنقا ..
    سؤالى لك ماذا تسمى إختطاف الفتيات بأسم تراث الجبرتنفا وإغتصابهن حتى يحملن سفاحاً ثم يعود الخاطف بالفتاه ليفرض علي أهلها الزواج منها؟ لماذا لم تتم محاكمة الجناة بأنهم مغتصبين بل توارى جرائمهم بأنها فضائح بواسطة تزويج الفتاة من الجانى، وهذا ما أعوله بأنه مهادنة للجريمة، إذن إلصاق تهمة ما يتم في النسيج الدارفورى علي أثنية أو قبائل بعينها خطأ، الأمر أكبر من قبائل بل يندرج في ثقافة المجتمع جملة وتوثيق مجلة الأحكام القضائية أيحاء إن لم نقل دليل واضح ..
    وقولك أن مجلة الأحكام القضائية لا تمثل إطار معرفى، اختلف معه ما هى المعرفة إذن في مفهومك، عندى المعرفة تأتى من وجود حقائق معرفية تجعلنا نستنتج أو نستدل بواسطها إلي أنماط وسلوكيات بشرية أو غيرها أكثر تعقيداً ومن هذا المنظور تبدأ المعرفة كمشاهدات أو بواسطة معلومات إحصائية وحينما نثبتها أو نحققها تصبح معارف، وبالتالى مجلة الأحكام القضائية هى جزء من النسق المعرفى لأى مجتمع ..
    فيما يخص الدراسات الأنثربولوجية، نحن ننقل من كتب ومشاهدات الخواجات الذين يأتون ليقضوا فقط أشهر ويصبحون مراجع حتى لنا، في حين أن تجاربنا الحياتية التى يدونوا منها لا تعتبر مرجع لانها مادة خام في نظر الكثير، شخصى أو أنت من مثقفى الهامش يمكننا لعب دور مزدوج كأنسان يعايش التراث وكأنسان يمحص التراث، وهذا ما نقوم به ..
    ويظل موقفى يجب أن نبحث خلف القشور لنرى الحقائق بعيداً عن الغبن الذى يعشش فينا والذى وقعنا ضحية له ونخرج رؤيتا متناسقة مع الواقع التراثى، ومن هذا المنظور يمكننا معرفة أصل الجنجويد والتعامل معه ويمكننا معرفة أصل النهب المسلح والتعامل معه برد الأمور إلي مرتكزات منها نوسع إطار البحث حتى نجتث هذه الظواهر من المجتمع ..

    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2006, 00:13 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    المتواجدون الان بالمنبر العام 317 شخص » (26 )عضو و (291) زائرا

    »ABDELMAGID ABDELMAGID
    »Abulbasha
    »Al Sunda
    »Biraima M Adam
    »Khalid Kodi
    »Marouf Sanad
    »Masoud
    »mo
    »mohammed elsaim
    »Mohammed Haroun
    »omar ali
    »Omar Bob
    »Shams eldin Alsanosi
    »wadahmed
    »النصرى أمين
    »حيدر حسن ميرغني
    »صبري
    »عادل محمد الصافي
    »عاطف عمر
    »عبدالعزيز حسن على
    »عمر عبدالجليل البعشي
    »محمد السر
    »محمد الواثق
    »منتصر عبد الماجد
    »نورالدين حسن نمر
    »ولياب

    وهذا في تمام الساعة 11:52 مساءاً بتوقيت الساحل الشرقى الموافق الأحد 12 فبراير 2006
    والأخ قال مشغول .. تحاصرك اللعنة إينما كنت

    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2006, 00:50 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: أولاً يا أخى لا أود الخوض فى تراث الجبرتنقا أو أى تراث أخر مثل "إبرة ودرت" أو غيرها، غرضى فى التراث موضوع البحث إننا لا يمكن أن نعول ما يحدث بأنه فظائع منقطعة عن جذور المنطقة الثقافية التراثية وإستدلالى بمجلة الأحكام القضائية لا أحملة أكثر من أنه إثبات لواقع معاش تم التعامل معه ببصيرة من قبل المؤسسة القانوية التى تمثلها مجلة الأحكام القضائية وهذا يقطع أقوال الذين ينفون وجود تراث الجبرتنقا ..
    سؤالى لك ماذا تسمى إختطاف الفتيات بأسم تراث الجبرتنفا وإغتصابهن حتى يحملن سفاحاً ثم يعود الخاطف بالفتاه ليفرض علي أهلها الزواج منها؟ لماذا لم تتم محاكمة الجناة بأنهم مغتصبين بل توارى جرائمهم بأنها فضائح بواسطة تزويج الفتاة من الجانى، وهذا ما أعوله بأنه مهادنة للجريمة، إذن إلصاق تهمة ما يتم في النسيج الدارفورى علي أثنية أو قبائل بعينها خطأ، الأمر أكبر من قبائل بل يندرج في ثقافة المجتمع جملة وتوثيق مجلة الأحكام القضائية أيحاء إن لم نقل دليل واضح ..
    وقولك أن مجلة الأحكام القضائية لا تمثل إطار معرفى، اختلف معه ما هى المعرفة إذن في مفهومك، عندى المعرفة تأتى من وجود حقائق معرفية تجعلنا نستنتج أو نستدل بواسطها إلي أنماط وسلوكيات بشرية أو غيرها أكثر تعقيداً ومن هذا المنظور تبدأ المعرفة كمشاهدات أو بواسطة معلومات إحصائية وحينما نثبتها أو نحققها تصبح معارف، وبالتالى مجلة الأحكام القضائية هى جزء من النسق المعرفى لأى مجتمع ..
    فيما يخص الدراسات الأنثربولوجية، نحن ننقل من كتب ومشاهدات الخواجات الذين يأتون ليقضوا فقط أشهر ويصبحون مراجع حتى لنا، في حين أن تجاربنا الحياتية التى يدونوا منها لا تعتبر مرجع لانها مادة خام في نظر الكثير، شخصى أو أنت من مثقفى الهامش يمكننا لعب دور مزدوج كأنسان يعايش التراث وكأنسان يمحص التراث، وهذا ما نقوم به ..
    ويظل موقفى يجب أن نبحث خلف القشور لنرى الحقائق بعيداً عن الغبن الذى يعشش فينا والذى وقعنا ضحية له ونخرج رؤيتا متناسقة مع الواقع التراثى، ومن هذا المنظور يمكننا معرفة أصل الجنجويد والتعامل معه ويمكننا معرفة أصل النهب المسلح والتعامل معه برد الأمور إلي مرتكزات منها نوسع إطار البحث حتى نجتث هذه الظواهر من المجتمع ..

    بريمة م أدم


    لاحول ولاقوة الا بالله.

    بريمة يردد ما يحاول انكاره باستماته، يردده بسذاجه لايحسد عليها.

    سنعود لهذا عندما نجد الوقت الذى يمكن اهداره فى هذه الحالة الفريدة، البائسة والميؤوس منها.

    الاخ انور ادهم،

    أعد بأننى سأعلق على القراءة فى الثقافه، ومحاولة تبرير الجرائم ضد الانسانية "كالاغتصاب" وإعزاءها الى مجرد عملية بسيطه وعادية يقوم بها "الضحايا" ضد بعضهم البعض.

    وسنحاول تزويد البوست بالوثائق التى تفيد فضح التحايل على السلوك البهيمى.

    وحتى ذلك الحين ياريت لو واحد لقن انثربولوجييى الارانب:

    جبرتنقا اتفاق...سنه كلام كتاب.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2006, 01:02 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)


    جنى الماندوكورو خالد
    Quote: سنعود لهذا عندما نجد الوقت الذى يمكن اهداره فى هذه الحالة الفريدة، البائسة والميؤوس منها.

    إنك رددت كثيراً إنك ليس لديك الوقت الذى ترد فيه وهذا تهرب منك وأنت متواجد بالبورد، أقول لك إننى إنسان ديمقراطى، أمحنك حقك في أختيار الوقت المناسب ولكنى سوف أمسح بك الوضا كل صباح حتى أقف لوحدى ولن تستطيع فرض إرادتك هنا..
    وأعرف تماما منً أنت، إنك تلدغ من الأجحار فإذا ما بحث عنك الملدوغ تحتفى في أعماقها وتأخذ بياتاً ولكن هذه المرة لا بيات شتوى لك عندى ..
    أنت تستحق أن يفضح ما تعمل فيه ..
    بريمة م أدم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2006, 01:18 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2006, 01:24 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)


    تسجيل حضور وتمديد إقامة دون إذن
    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-02-2006, 01:13 PM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)



    Quote: إنك رددت كثيراً إنك ليس لديك الوقت الذى ترد فيه وهذا تهرب منك وأنت متواجد بالبورد، أقول لك إننى إنسان ديمقراطى، أمحنك حقك في أختيار الوقت المناسب ولكنى سوف أمسح بك الوضا كل صباح حتى أقف لوحدى ولن تستطيع فرض إرادتك هنا..
    وأعرف تماما منً أنت، إنك تلدغ من الأجحار فإذا ما بحث عنك الملدوغ تحتفى في أعماقها وتأخذ بياتاً ولكن هذه المرة لا بيات شتوى لك عندى ..
    أنت تستحق أن يفضح ما تعمل فيه ..
    بريمة م أدم


    بريمة م أدم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2006, 06:43 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)

    عوافي عليك..






    بريمة محمد آدم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2006, 09:58 AM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: A.Razek Althalib)

    Quote: فيما يخص الدراسات الأنثربولوجية، نحن ننقل من كتب ومشاهدات الخواجات الذين يأتون ليقضوا فقط أشهر ويصبحون مراجع حتى لنا، في حين أن تجاربنا الحياتية التى يدونوا منها لا تعتبر مرجع لانها مادة خام في نظر الكثير، شخصى أو أنت من مثقفى الهامش يمكننا لعب دور مزدوج كأنسان يعايش التراث وكأنسان يمحص التراث، وهذا ما نقوم به ..



    بريمه محمد آدم


    كيفية القيام تلك تسمي ماذا؟ علم ام هوي ..... و لنا كلمة حينها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2006, 09:12 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)

    Quote: إنك رددت كثيراً إنك ليس لديك الوقت الذى ترد فيه وهذا تهرب منك وأنت متواجد بالبورد، أقول لك إننى إنسان ديمقراطى، أمحنك حقك في أختيار الوقت المناسب ولكنى سوف أمسح بك الوضا كل صباح حتى أقف لوحدى ولن تستطيع فرض إرادتك هنا..
    وأعرف تماما منً أنت، إنك تلدغ من الأجحار فإذا ما بحث عنك الملدوغ تحتفى في أعماقها وتأخذ بياتاً ولكن هذه المرة لا بيات شتوى لك عندى ..
    أنت تستحق أن يفضح ما تعمل فيه ..
    بريمة م أدم


    نتهرب من بريمه العالم العارف،

    وهو ديمقراطى جدا، لذا "تسامح فى لبس النعل ووضع النظارات".

    فالشكر لصديقنا النواب ، فقد سمح لنا بريمه كرما وهو متحكم فى مسيرة البوست...سمح لنا بالوقت ثم سيعود ليمسح بنا الارض كما فعل اعلاه، فقد غزى البوست بمعارفه الجمه وعلمه الغزير!!!

    فقد دحض بريمه مااستنتجناه من مقاربه مابين ماكتب و ما كتب آدم محمد أحمد، وحيثيات "انتصار بريمه الساحق" يمكن قراءتها فى مداخلاته فى هذا البوست!!!

    كم انت مثير للشفقة، أيها المسكين الساذج،

    أنت غير كفوء على مسح حذاءنا لعقا.

    و الشتم مردود اليك .

    سنعود لموضوع البوست متى ماقررنا أهدار بعض الوقت الثمين،

    وحتى ذلك الحين للقارى ان يرى ان كان بريمه اجاب ولو على نقطة واحده من تلك التى أثرناها فى هذا البوست.

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 14-02-2006, 09:23 PM)
    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 14-02-2006, 09:24 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2006, 01:03 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)


    الأخ أنور أدم
    لك التحية
    Quote: فيما يخص الدراسات الأنثربولوجية، نحن ننقل من كتب ومشاهدات الخواجات الذين يأتون ليقضوا فقط أشهر ويصبحون مراجع حتى لنا، في حين أن تجاربنا الحياتية التى يدونوا منها لا تعتبر مرجع لانها مادة خام في نظر الكثير، شخصى أو أنت من مثقفى الهامش يمكننا لعب دور مزدوج كأنسان يعايش التراث وكأنسان يمحص التراث، وهذا ما نقوم به ..

    مسألة القيام بمعايشة الترات وتحليله هى من أنحج وسائل إستخلاص مدلولات التراث وفوائده ومسالبه. دعنى نروى لك الأتى: ما بين عامى 1952-1955م أقام الأنجليزى Ian Cunnison مع المسيرية الحمر ما بين المجلد وأبيى وصار يترحل في فريق العمدة حرقاس ويأكل ويشرب معهم علي مدى 25 شهراً، دون هذا الأنجليزى مالم يدونه أبناء البقارة جميعاً عن أهلهم، علماً أنه يجمع مادة أوليه، مشاهدات يومية ثم يمحص تلك المشاهدات بمقارنتها ومقاربتها مع أراء أخرى وكتابات سابقة ليستنتج نسق معرفى يسمة بالتراث المسيرى ومن أهم قراءاته هى علاقة الثروة بالقرار السياسي (القبلى)، دور كبير الفريق أو الولى في إعالة أقرباءه التى سماها بأنها نظام إجتماعى راقى يعتمد علي أسس أخلاقية رزينة وهكذا من مشاهدات شهور أصبح ذلك الأنجليزى من علماء الأنثربولجى وأصبحت مشاهداته مرجع للتنمية في ديار المسيرية .. سبق ذلك الأنجليزى إنجليزى أخر يقال له Mac Michael ويعتبر ماك مايكل أهم من كتب سيرة العرب في السودان عامة ودارفور وكردفان خاصة، ماك مايكل لم يكن دارس للدراسات الأنسانية أو حتى في مجال علوم الموارد بل يجمع مشاهدات يومية ويعللها علي أسس معرفية وهكذا صارت كتبه من أميز الكتب وأغلاها سعراً حيث يتجاوز الكتاب مئتى وثلاثين دولارا، في عامى 1983-1985 م جائت الأمريكية Barbara Michael من جامعة ولاية تكساس لتدرس عن قبيلتى، قبيلة الحوازمة فى جنوب كردفان، صارت تلك الأمريكية تترحل معنا في الفريق تحلب وتقرن البقر وتأكل كل صنوف الأكل الحازمى ولبست أزياءنا ولعبت في أفراحنا، كانت يومياً تدون وعلي طوال اليوم كل ما وقع تحت عينها حتى كانت تحسب كم مرة يحلب شطر البقرة حتى تمتلء كورية اللبن، كان الجميع يضحكون بسخف مما تدون وكان هناك ما يسمها مصلحة النقل الميكانيكى تحكماً، اليوم باربرا برفسور تحصى أنفاس قبيلة الحوازمة وتحاضر عن دور المرأة الحازمية في الأقتصاد المنزلى (لم أسمع فى حياتى أن هناك سودانى تحت عن المرأة الحازمية) ودور الهجرة إلي دول البتروكيمكال وأثرها علي الأسرة الرعوية وهناك الكثير في هذا المجال .. ما هو الفرق إذن إذا دونت أنت كل مخزون ذاكرتك التراثية وقمت بتمحيصه علي أسس علمية ومعرفية قويمة هل تكون نتائجك أم نتائج الأمريكية باربرا هى الأجود؟ التعليم الذى حققناه لا يقل أهمية عن علوم الخواجات، بل نحن نتفوق عليهم بمعرفتنا الفطرية بالتراث والبيئة والسكان وعلاقاتهما المتشابكة وبالتالى نحن أقدر علي الأستنتاج والأستنباط للحقائق من تلك المشاهدات البسيطة لمعرفتنا بصلتها وبمواقعها وواقعها أكثر من معرفة الخواجات، نصل إلي ما أريد إننا يجب أن نمثل دور مزدوج في معرفة التراث وقراءته .. فابناء دارفور أعلم من الصهيونى Alex de Wall ولكن أعمل بحث في الأنترت تحت أسمة لتقرأ سيرة دارفور وربما تجد قريتك أو مدينتك، فأمثال خالد كودى لا يثق إلا بما يكتبه هؤلاء المنفصمون من جذور الواقع الذى يكتبون عنه، أما أنا أؤمن بأننى وأنت أقدر لمعرفة الحقيقة من هؤلاء الأنجاس الذين تدفعهم مصالح مادية وأيديولوجية معروفة ,,
    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2006, 01:45 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)


    جنى الماندوكورو خالد
    Quote: أنت غير كفوء على مسح حذاءنا لعقا.

    أنت تعلم جيداً أين تعشعش الدونية في العالم أجمع ناهيك عن السودان، تعيش الدونية والحاجة جنب إلي جنب، كلما كثرت حوجتك زادت دونيتك، وبالتالى كمنشا وتربية نحن أبناء البقارة سواء الأن أو تأريخياً تربينا أحرار من أى تبعية ومن ثم خاليين تماماً من أى دونية، فالأسر الرعوية هى تمتلك إقتصادها بنفسها ولا تحتاج إلي دولة توفر لها سبل العيش الكريم حتى إذا لم تجده تذهب إلي مسح الجزم أو لعقها، إذهب إلي الأسواق في السودان لتجد من هم أصحاب الورنيش، هل هم إبناء البقارة أم أبناء من؟ بالله أجيب علي السؤال وما تخجل والكل يعرف الإجابة ولكنى لا أقولها حتى لا نطأ أخرين بجريرة غيرهم .. نسألك بالله عليك متى عرفت الزى وقد شاهدناك تعرض صور من؟ وهم عراة كما ولدتهم أماتهم وأقتتلت معك إقتتال مستميت من أجل كرامة شعب أفخر بأنه عظيم وصانع تأريخ وغير ما تصوره ولكنك أبيت إلا أن تقنعنى إنكم هكذا، عريانين زلط، فما أقبحك وأنت عارى، ومازلت أراك حتى اليوم إلا عارياً كما ولدتك أمك ..
    فإنت عندى أقل من جناح بعوضة .. وما يثير الأمر إنك تدعى المعرفة وحصافة العقل وأنت لا تملك حتى مقدرة تحليل أى معلومة بصورة مقنعة، فأنا يا خالد دافعت عن رابطة جبال النوبة العالمية مع كثرة إنتقادى لهم، دافعت عن الدكتور عوض إبراهيم عوض ولم أقابله حياتى، دافعت عن رد تهم التعرى عن النوبة، دافعت عن حق البقارة في العيش والأمن والبقاء، دافعت عن رابطة أبناء الجنينة حينما ظهروا في التلفزيون القومى وهناك من أدعى أن مظهرهم غير مشرف لتلفزيون قوى، وهكذا يأتى موقفى مع قبيلة الفور متسقاً مع سياق مواقفى من أجل كرامة المواطن السودانى، ولا أحسب حساباتى بحساب الربح والخسارة السياسية كما تفعل أنت، الأمر معيار أخلاقى وليس معيار سياسى، والفارق بين الأثنين شاسع ولذلك لن تستطيع فهم مواقفى إلي يوم يبعثون. فأنت يا خالد اليوم محسوب في هذه الحكومة، صححنى إن أخطأت ولكنك تكيل الرماد في رأسك سخطاً، هل هذا أسلوب ركاب سرجين، صاحب القلبين؟ أم أن مصالحك في الحركة الشعبية ولت بعد أن أستغلوكم حمار طرواده (ليس حصان طبعاً) فإذا أنحلت قضية دارفور أين تضع أنفك لكى تشعل الفتن ..

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-02-2006, 07:39 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Biraima M Adam)

    سلالة المندكورو بريمه،

    لأ تزال تثير الشفقه،

    ماهو الفرق بين ماكتب وماكتب أدم محمد أحمد ايها المسكين؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-02-2006, 00:57 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مقالة آدم محمد أحمد فى صحيفة الوفاق وكتابات بريمه محمد آدم فى المنبر (Re: Khalid Kodi)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de