دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Tragie Mustafa)
|
السيده/تراجى هل هناك شخص مستعلى أكثر منك؟ لماذا تضعين رابط موقعك على هذا المكان؟ وهل يترك رابط لمنبر سودانيز اون لاين دوت اورغ لو اتيت برابطه هنا على سبيل المثال؟؟ لماذا تريدين ان تتميزى عن الآخرين وهل هناك تعال وعدم احترام للديمقراطيه أكثر من هذا التصرف؟ وقد وصل بك الأمر أن تعاندى وترفضى رفض الذين اسسوا معك موقعك لوضع علم اسرئيل!! ارجو احترام اعضاء هذا المنبر واكتبى موضعك دون وضع اللنك الدال على منبرك الذى لا نرغب فى قراءته غصبا عننا ولا نريد ا نعمل دعاية له دون اردادتنا فهو منبر فاشل مصيره النهايه المحتومه !! وسوداننا الذى نتمناه لا يشبه سودانكم، وهو خليط بين القديم والجديد بكل جماله. وارجو أن تسحب ادارة البورد هذا الرابط فورا !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: كان يشبه الباعة المتجولين في شوارع الخرطوم .. فقد كان حاسر الرأس.. ويرتدى جلباباً.. وهو نحيف الجسم.. ليست لديه أي كاريزما حتى أننى قلت للدكتور الطيب إبراهيم محمد خير وللأستاذ محجوب فضل.. هل يمكن ان يكون هذا قائداً تجلس معه حكومة السودان لتوقع اتفاقاً؟ |
.
و هل ترتبط سمات الكاريزما بإمتلاء الجسد يا (بوربون) الصحافة كمال حسن بخيت ، و الذى أثبتت مقولة (التكرار يعلّم الـ....) فشلها فيه ، فما تعلّم هذا البخيت حرفاً رغم بقائه سنين عدداً فى ساحات البلاط ، و ما جنى إلآ (وزر) قرابته للبشير . إن كان الحال هكذا فحقّ أن نطلق على كل مجرمى الإنقاذ هذه الصفة ، فقد جاؤوا للسلطة حفاة عراة ذوى أجساد نحيلة ، و ما شبعوا و لا سمنوا ، و لا إمتلكوا تلك (الكاريزما) السحُت إلآ من مال و دم هذا الشعب ، فصارت لهم كروش و مؤخرات و عجائز ما فتئت تقعدهم عن همة العفة و الأمانة ، و حق عليهم قول بنونة بت المك "بطنك كرّشت ، دقنك حمّشت ، جلدك خرش ما فى" وشتان بين ذاك الفارس ، و بغاث طير الإنقاذ ، فرسان الرماد و الرمادة جيف الحرائق و الأوبئة.....
دمتى أختى تراجى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: عبدالله شمس الدين مصطفى)
|
واستعلاء خالد كودي نجده في هذا الرابط نموذج فالقاده يجب ان يكونوا كما يتمنى خالد كودي وان يملؤوا رؤسهم بكل هطرقات مثقفاتية اليسار والا فانهم كالباعه المتجولون او كما وصفهم كمال بخيت. علينا ان نملأ رؤسنا باقوالكم ونبصم عليها وان نفكر مثلكم والا فاننا خطأ.
اعلم ان مانديلا على عظمته وتضحيته,لكنه لن يقف امام رؤى جديده لقيادات شابه ببلاده. واعلم انه ليس دكتاتور مثلكم او يقول انا ومن بعدي الطوفان.
وما بين كمال حسن بخيت في وصفه للبطل عبد الله ابكر وخالد كودي ووصفه لتراجي مصطفى الساخر وتندره بما اسماها زعيمة السودان الجديد اوجه شبه كبيره ان لم يكن تطابق. وان كنت لا اشبه نفسي بعظمة القائد البطل عبد الله ابكر. لكننا نظل باعة متجولين في وجه الثقافه العربيه المهيمنه لاهل وسط السودان والصفوات المتحكره ومتجبره على منابر الحوار. تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: عبدالله شمس الدين مصطفى)
|
Quote: و هل ترتبط سمات الكاريزما بإمتلاء الجسد يا (بوربون) الصحافة كمال حسن بخيت ، و الذى أثبتت مقولة (التكرار يعلّم الـ....) فشلها فيه ، فما تعلّم هذا البخيت حرفاً رغم بقائه سنين عدداً فى ساحات البلاط ، و ما جنى إلآ (وزر) قرابته للبشير . إن كان الحال هكذا فحقّ أن نطلق على كل مجرمى الإنقاذ هذه الصفة ، فقد جاؤوا للسلطة حفاة عراة ذوى أجساد نحيلة ، و ما شبعوا و لا سمنوا ، و لا إمتلكوا تلك (الكاريزما) السحُت إلآ من مال و دم هذا الشعب ، فصارت لهم كروش و مؤخرات و عجائز ما فتئت تقعدهم عن همة العفة و الأمانة ، و حق عليهم قول بنونة بت المك "بطنك كرّشت ، دقنك حمّشت ، جلدك خرش ما فى" وشتان بين ذاك الفارس ، و بغاث طير الإنقاذ ، فرسان الرماد و الرمادة جيف الحرائق و الأوبئة.....
دمتى أختى تراجى |
شكرا اخي عبد الله شمس الدين مصطفى على المرور هؤلاء فعلا ينطبق عليهم قول المثل(الاختشوا ماتوا) يقارن بطلا ثل عبد الله ابكر بهؤلاء القتله و المرتشين و الحراميه انها فعلا زمن المهازل. تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Tragie Mustafa)
|
خالد كودي المدعي بانه يطرح افكار ذكر في مداخله واحده كلمة(الزعيمه تراجي مصطفى) اكثر من 5 مرات وبعدها يطالبنا ان نناقش افكارا؟؟؟؟؟ وكأن زعامة تراجي مصطفى هي القضيه فربما لو طرحت الصداقه مع اسرائيل واحدة آخرى من اهل اليسار السوداني مدعي الاستناره و الانحياز للغبش شرطا تكون حافظه كم مقوله للكتاب اياهم وتمتلك بعض الشهادت العلميه او ربما سبق اسمها حرف الدال لكان الوضع مختلف عند خالد كودي. ويعطي نفسه الحق بكل استعلاء ليحدد لنا اولوياتنا.... من اولوياتنا ان نكسر كل التابوهات يا خالد كودي ومن اولوياتنا ان نحسم موضوع الهوية اولا ومن اولوياتنا ايقاف كل حركات غسيل الدماغ التي تمارسها حكومات الخرطوم تجاه اهلنا الغبش ومن اولوياتنا اشراكنا لبسطائنا بكل حقيقة عرفناها ايام تصدينا للمحنه (من ان اليهود هم بشرا مثلنا والاسرائيلين كذلك) بهم الخيرين و الاشرار مثلهم مثل غيرهم. ومن اولوياتنا يا خالد كودي ان نطرق كل ابواب المسكوت عنه السودانيه ومن اولوياتنا ترتيب اولوياتنا بشكل مختلف لا يشبه اولويات المثقف التقليدي السوداني ولا اراك الا تقليديا هنا. تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Tragie Mustafa)
|
كتبت:
تراجى مصطفى
ومن اولوياتنا ان نحسم موضوع الهوية اولا
..............
كقارىء لى سؤال ماذا قدمتى للهوية؟
لتطعنى فى من لن تتشرفى بالوصول إليه؟
تسقط جمعية الصداقة الإسرائيلية السودانية
........................ الأيام دى حبابكم إنت و العملاء بتاعينك!
و مش الخور أو الجحيم تماااااااامن أقلاها بشوف إبتسامة نجم المنبر قر قر قر قر عارفاه و لا أنبهك بإسمو؟ يا سيدة نساء .............
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: الاستاذة تراجى مصطفى،
تحية طيبة،
أنا أعتذر لك عن إستخدام تعبير (الزعيمه تراجي مصطفى). ليس المقصود من إستخدامى له التقليل مقدراتك أو من جهودك الصادقة فى خدمة أهلنا.
و هذا لايعنى طلبى بإيقاف مابدأتيه فى هذا البوست، أمنياتى لك بالتوفبف فية. |
شكرا يا أخ خالد كودي و هذه خطوة في الإتجاه الصاح .... فالعدو الأكبر المشترك .. واحد .
الأخت تراجي أعتقد أنه بكلمات الأخ خالد كودي و فيها يبين إعتذاره أرجو طي هذا الملف الذي لا يقود إلا الي مزيد من التمزق .
أما عن كلمات الصحفي كمال حسن بخيت بحق الشهيد عبدالله أبكر بشر فقد تصدينا له في نفس الايام التي نشر فيها مقالته مما أضطر الي أن يعلن و في نفس العمود الصحفي أن ينشر إعتذارا واضحا .. هنا المقالة التي نشرها في عموده :
Quote:
الرأي العام 27/11/2005 كمال حسن بخيت
السودان وتشاد من يتهم من؟!
عجيب أمر الرئيس التشادى ادريس ديبى الذى كانت تربطه بالسودان اطيب العلاقات بالرغم من أننى كونت انطباعاً أو إحساساً عميقاً بنوايا الرجل منذ توقيع اتفاقية ابشى الأولى بين الحكومة والمدعو عبد الله ابكر الذى جاءه مع وفد لم يكن مقنعاً بالنسبة لى أولاً لا فى مظهره العام.. ولا فى قدرته على الحديث عن اسباب المصالحة..
كان يشبه الباعة المتجولين فى شوارع الخرطوم .. فقد كان حاسر الرأس.. ويرتدى جلباباً.. وهو نحيف الجسم.. ليست لديه أي كاريزما حتى أننى قلت للدكتور الطيب ابراهيم محمد خير وللاستاذ محجوب فضل.. هل يمكن ان يكون هذا قائداً تجلس معه حكومة السودان لتوقع اتفاقاً؟... وما هى مطالبه للتوقيع على الاتفاق.. كان الرد متفقاً مع انطباعى واندهشت اكثر عندما علمت ان ليست له مطالب وانه يعمل ضمن حرس الرئيس ديبى..
كان هذا هو احساسى الأول ببواطن الرئيس ديبى.. وتعامله غير الصادق مع السودان، وتوالت الاحداث.. وتبخر عبد الله ابكر.
لم يكن قادراً على الحديث.. كان احدهم ضمن وفد يتحدث .. وسألته هل انتم القيادة السياسية العسكرية قال نعم.. وليست لنا قيادة فى فنادق اوروبا يتحدثون باسمنا.. نحن الذين نسيطر على الميدان.
كان الوفد العسكرى فى تلك المباحثات غير راضٍ عن الاتفاق الذى قصد منه ديبى ان تلتقط الحركة المسلحة انفاسها بعد ان حاصرتها القوات الحكومية السودانية..
وأكد لى قائد المنطقة.. والفريق محمد بشير أنهم طلبوا اسبوعاً واحداً فقط لتأجيل هذه المباحثات لان القوات المسلحة ضيقت الخناق عليهم -خلال هذا الاسبوع سينتهى كل شئ.
وظهر بعد فترة ان الامر كله كان عبارة عن ذر للرماد في العيون السودانية، وان رأى القيادة العسكرية كان على حق..
ولكن ماذا نفعل مع طيبة أهل الحكم فى السودان وتصديقهم لكل كاذب.
وتقوت الحركة المتمردة .. وتناسلت الى عدة حركات.. ثم تدخلت قوة من الجيش التشادى الى دارفور بأسباب كاذبة أنها متمردة على قيادة جيشها. وتزداد الحركة الرئيسية قوة.. وسلاحها لا يدرى كثيرون من اين يأتيها.. واهل الحكم يعرفون.. لكنهم ارادوا مد حبال الصبر.. حفاظاً على العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.. لكن الرئيس ديبى لديه اجندة خاصة.. مثلما لمني اركوى اجندة خاصة وهى اقامة دولة الزغاوة الكبرى التى تشمل مناطق الزغاوة بدارفور.. وتشاد.. وهناك من يدعم هذا الحلم الكبير لقبيلة الزغاوة.. وهى قبيلة قوية وجدها السلطان دوسة.. أحد اشهر ملوكها.. ولديها اعداد كبيرة من الشباب المتعلم والموهل تأهيلاً عالياً.. ومقاتلون شرسون مؤمنون بالفكرة ايماناً عميقاً.
وفى نفس الوقت هم جزء لا يتجزأ من السودان. ومن نسيج أهله الاجتماعى لذلك يجب على الحكومة العمل على حل مشاكلها.. واعادتها الى النسيج الوطنى السودانى.
اعود وأقول ان ادريس ديبى ارسل وفداً حضر جلسات المؤتمر الوطنى واعلن السيد الرئيس ان الوفد طرح رؤية لحل المشكلة بين البلدين واصدر الرئيس توجيهاته للجهات المختصة لمتابعة الأمر وفى هذا الوقت يتهم ادريس ديبى.. ولا أدرى ان كان واعياً.. أو متذكراً ان وفداً من بلاده ارسله للسودان لحل المشكلة بين البلدين. يتهم السودان بالكذب وبتهديد أمنه.. لكن تأكد لنا ان الرئيس ديبى هو الكاذب وليس السودان بدليل ان وفده الآن فى السودان..
ان المشاكل التي تعيشها تشاد.. اراد الرئيس ديبى تصديرها الى السودان.. وان يشغل الشعب التشادى الشقيق بمعركة وهمية مع السودان.
اننا نطالب الوفد التشادى الزائر بعقد مؤتمر صحفى يتحدث فيه عن المهمة التى جاء من اجلها.. ومن الذى كلفه.. وما هو التهديد الذى يمارسه السودان لزعزعة الاستقرار فى تشاد.. وعن موقفهم من الحركات المسلحة.. وما هى مصلحة تشاد فى تسوية الخلافات بين اركوى وعبد الواحد.. وهل تدعم تشاد هذه الحركة أم لا..؟
ان الحكومة والشعب حريصون كل الحرص على أمن تشاد.. كما هم حريصون على تطوير العلاقات مع تشاد حكومة و شعباً.. ومن الذى يقف و راء حملة تشاد ضد السودان..
فهلا فعل الوفد التشادى ذلك.. نأمل ذلك.
والله الموفق وهو المستعان. |
يمكن الرجوع الي هذا اللنك:
Re: عندما يخفق كاتب و صحفي كبير في أداء واجبه المنزلي ف... الحقة .. حسن ساتي م
و لم نترك هذا الامر يمر بلا حساب . فلقد إنهالت عليه مكالمات و إتصالات من داخل و خارج السودان ... مما أضطره الي أن ينشر التالي :
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote: :
كمال حسن بخيت
لست عنصرياً.. ومقاصدي خارج مواقفكم
للسلطــــــان بشـــــــارة.. مــــــــع العتبى
أثار حديثي الذي نشرته في «صباح الخير» قبل أيام عقب اتهامات الرئيس التشادي إدريس ديبي للسودان وهي اتهامات خطيرة كونها تصدر من رئيس دولة صديقة وشقيقة تربطها بالسودان روابط عميقة.. أثار هذا الحديث غضب أصدقائي وأهلنا في قبيلة الزغاوة الذين تربطني بهم علاقات عميقة وقديمة وهم يعيشون (في الدياسبورا) رجالاً معززين مكرمين ويحملون الشهادات العالية.
وقد فهم بعض هؤلاء الأحباب حديثي حول تصريحات إدريس ديبي والزغاوة الحاكمين معه في تشاد فهماً خاطئاً.. وظل غاضباً في حديثه معي بالهاتف.
وأقول لصديقي السلطان بشارة..
لا تغضب يا أخي اقرأ المقال مرة واثنتين.. ستجدني لم أسئ لكم ولأحبائي الدكتور محمود أبكر.. ذلك العالم الجليل الذي تخرجت على يديه دفعات من الأطباء والطبيبات العرب من جامعة الكويت وغيرها.. وأخي الدكتور محمدين أبكر في مدريد.. وشاعرهم الواعد الطيناوي ولكل أهل الطينة الأعزاء..
لقد أكدت في «صباح الخير» احترامنا لأهلنا زغاوة السودان. وأشدت بجدهم السلطان دوسة، وبفروسيتهم.. وبحرصهم على تأهيل أبنائهم في أفضل جامعات العالم كما تحدثت عن حبهم لوطنهم وطموحاتهم المشروعة في تحسين أوضاع أهلهم.
إننا نعلم كثيراً بالمعاناة التي يعيشها أهلنا في دارفور.. وكنت شاهد عيان على تلك المعاناة القاسية.. التي يجب على الحكومة والحركات المسلحة معالجة أوضاعهم بعد أن تشرد معظم أهل دارفور في المعسكرات وغيرها. وفقدوا الاستقرار الذي كانوا ينعمون به سنين عددا..
نعلم تماماً الواقع المؤلم الذي تعيشه الكثير من مناطق دارفور والكثير جداً من مناطق السودان.. والذي يزور بعض قرى الشمالية سيندهش تماماً لما يشاهد ويتلمس المعاناة والتخلف فيها.. ورغم قسوة الحياة التي يعيشها أهل تلك المناطق.. إلا أنهم لا يزالون في صمتهم وانتظار الفرج بعيداً عن اللعلعة والرصاص. وقريباً من رحمة الله والتفاتة الحكومة إن فعلت. ومازلت مصراً.. أن تصريح الرئيس ديبي الأخير.. في الوقت الذي أرسل فيه وفداً الى الخرطوم لاحتواء التوتر الأخير.. أنه خطاب سياسي متناقض ويحمل نوايا غير طيبة.. مكرراً.. انني أفرق كثيراً بين أهلنا الزغاوة السودانيين والزغاوة التشاديين الحاكمين في انجمينا.. الزغاوة السودانيون يقاتلون من أجل مطالب مشروعة.. في الثروة والسلطة كما فعل أهل الجنوب.. أما الزغاوة الحاكمون في انجمينا..فيكفي ما قلته بشأن خطاب الرئيس ديبي وحديثي حول الأخ عبد الله أبكر الذي وقع اتفاقية أبشي.. لم أقصد منه الإساءة له.. لأنني فوجئت أنه التقى بقائد عسكري ضخم (الجثة) (عريض المنكبين) منتفخ (الكراديس) كما يقول عادل إمام.. وعندما قلت إنه يشبه الباعة المتجولين بالخرطوم لم أقصد الإساءة له ولا لهؤلاء الباعة. وإنما قصدت أن أعبر عن بساطة الرجل. والباعة المتجولون بالخرطوم ليسوا جميعهم من دارفور.. وإنما من كل بقاع السودان. وذلك الأمر ليس فيه إساءة للرجل..
ولقد اندهشت عندما لم يقدم أي مطالب نتيجة مصالحته للحكومة. وسألته.. هل القيادة في الخارج موافقة على هذا الاتفاق قال لي ليست لدينا قيادة تقيم في الفنادق الفاخرة في خارج السودان وإنما نحن القيادة الميدانية والسياسية. وسألته عن مطالبهم التي يطلبونها من الحكومة..أجاب بقوله.. ليست لدينا مطالب.. قلت له كيف؟.. ألا تريدون مواقع حكومية.. أجاب لا.. قلت إذن ماذا تريدون قال أن يعيش أهلنا في مرعاهم في أمان.. وأن يعيش الآخرون في ديارهم في أمان.
أعجبني ذلك الفتى بهذه الكلمات.. رغم أن الشك لم يفارقني.. كيف لشاب صغير السن وتقول سيرته إنه مقاتل شرس وعنيف أن يصالح الحكومة دون شروط. لكن فجأة ظهرت قيادة الخارج. وحدث ما يحدث في دارفور الآن.
آمل أن تكون أخي السلطان بشارة قد دخلت كلماتي قلبك..! وأنا أعرف ما تقدمه لبلدك رغم خلافك في الرأي في كثير من القضايا.. ويكفي ما تقوم به من جهد وعمل كبيرين من أجل تخليد ذكرى حكيم العرب الراحل الشيخ زايد بن سلطان. وما تقدمه للسودان أفراداً ووطناً.. وما زلت أفهم.. وآمل أن لا يكون فهمي خاطئاً.. أن أجندة الزغاوة السودانيين تختلف تماماً عن أجندة الزغاوة التشاديين.. وسوف أعود أخي السلطان بشارة الى كُتب الدكتور محمود أبكر التي وثق فيها تاريخ هذه القبيلة العريقة.
سأنشر ما يمكن أن يصحح الفهم الخاطئ لدى كثيرين غيري.
وأؤكد لك أنني لست عنصرياً.. ولا فرق عندي بين جعلي وشايقي وزغاوي ودنقلاوي وحلفاوي وفوراوي.. فكلهم أبناء السودان وأقدر لكلٍ دوره في بناء السودان.
ووالله الموفق وهو المستعان |
و هذا هو اللنك للمزيد : Re: عندما يخفق كاتب و صحفي كبير في أداء واجبه المنزلي ف... الحقة .. حسن ساتي م
و لكن ... بالله فقط تمعنوا في كلمات الشهيد عبدالله أبكر بشر و الذي إستهان به كمال حسن بخيت فقط من مظهره :
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Mohamed Suleiman)
|
Quote:
كلمة القائد العام السابق لجيـش تحـرير السـودان الشهيـد عبد الله أبــكر أمام مؤتمر قارسبما التشاوري 14 أكتوبر 2003. بسم الله الرحمان الرحيم
أحي شهداء وثوار حركة /جيش تحرير السودان، كما أحي السياسيين الذين وفدوا إلينا من كل السودان. نحن أهل دارفور عرفنا قضيتنا مؤخرا وقد قاتلنا في الجنوب ضد أهلنا باسم الدين، نأسف لذلك لأنهم مظلومون مثلنا وثوار مثلنا ويطالبون بحقوقهم مثلنا، كنا نرسل أبناءنا على الجهاد باسم الدين كنا نقاتل وهذه خديعة كبرى لأنهم يريدون قتل السود بالسود، ومثلما لا يلدغ المؤمن في الجحر مرتين، فقد خدعنا مرة ولم نستغفل مرة اخرى، إن اهل الجنوب يقاتلون من أجل الحرية بغض النظر عن ديانتهم، وحتى ابنك إذا ظلمته يتمرد عليك.
وقد تكبد المؤتمرون المشاق لأجل الوصول إلينا وكل هذا يهون في سبيل الحرية، من أجل الحرية ينبغي ان نتوحد، لو لم نتحد سنفشل، نحن عسكر لسنا سياسيين، نطالب بحقوق المساكين في أي مكان، كنا رعاة حتى الامس القريب ولكنهم اعتدوا على المواشي والوطن ولذلك أعلنا الحرب وقدناها بجدارة، لكـن، الحرب السياسية اقوى من حرب الميدان، لهذا يجب ان نتوحد نحن وانتم.
هذه الثورة ليست من اجل دارفور ولكن من اجل السودان عامة، وليست حكرا لقبيلة أو جهة أو حزب ولكن من أجل المظلومين والمهمشين في كل مكان، هنالـك عشرة حركات في السودان باستثناء حركة تحرير السودان، يجب أن تتوحد كل هذه الحركات في بوتقة واحدة لأن الوحدة هي سبيل الحرية.
لا يمكن أن ننال الحرية إلا إذا انتزعنا السلطة ومن يريد السلطة لا بد ان يخوض النار، اما من يريد المصلجة الشخصية، فعليه الإستسلام، وكل من يريد توحيد الشعب السوداني يجب أن يتفضل معنا، ولو كان يهوديا، قضيتنا قضية حيوية وليست قضية أديان. برامج الثورة هو ما أنجزتموه في هذا المؤتمر، وما أنجزناه نحن في الميدان.
حتى الآن، الهدنة مستمرة والناحية العسكرية معروفة، أما الجناح السياسي، فكل الكوادر السياسية أنتم، مهما عملنا لا يوجد أحد خلافكم، مهما تغيرت الظروف فإن الوالد هو الوالد، المرحلة القادمة مسؤوليتكم انتم السياسيون سواء كان سلما أو حربا، نحن اتفقنا على وقف إطلاق النار و ليست صلحا، كما يشاع ولكن الكلام المكتوب لا يفيد، أثناء المعارك في الميدان، كانت التضحيات كبيرة ، الخلافات البسيطة فنيا تطرأ على أي عمل عسكري وسياسي، ولكن توقيع الهدنة جلب علينا الغضب واتهمنا بالخيانة والهزيمة.
وذلك لأن شعبنا لم يمل القتال، ولولا صلابتي وقوتي لما دخلت الفاشر، يومها قالت الحكومة لإدريس دبي: "قريبك ده أفضل ليهو يسلم نفسه" أنا قلت لإدريس: أتركني أنا وحكومتي، لا بد أن يأتيك أحدنا شاكيا، أنا تحديت الحكومة ودخلت الفاشر، وعمر البشير إشتكى لإدريس ولم يصبر رغم أن الحرب لم تستمر إلا ثلاثة أشهر.
إدريس أخي في القبيلة وعمر البشير أقرب لي من إدريس لأن جنسيتنا واحدة، أنا قلت لإدريس إذا كانت لك مساعي قبلية واهلية وجهها للزغاوة لكن أنا قضيتي قضية وطن، قضية دولة وليس لي دخل بالقبائل. كلكم تعرفون ما يجري في السودان، سياسات الحكومة تعتمد على المخادعة والمراوغة مثل مفتاح "الجمجم" ليس لها ثوابت، أنا إذا سلمت ووضعت السلاح فإن الحكومة لن تتركني والمليشيات لن يتركوا أهلي.
ما زالت المليشيات تقتل الأهالي والحكومة تقول إنها لن تتحمل المسؤولية ولو إلتزمت ببنود اتفاقية أبشي لما هاجم الجنجويد على المواطنين، أنا الآن عائد من معركة رغم أننا في هدنة، بعد الهدنة حدث إثني عشر خرقا للإتفاق، في هشابة قتل مائة وإحدى عشر شخصا، في هراسة 38 مواطنا، في دونكي الحارة 23 مواطنا، أثناء المعارك لم يمت شعب بهذا العدد، هذه خطة حكومية لقتل أهلنا بعصا باردة، ولهذا الهدف تسعى الحكومة للإتفاق للتوصل إلى سلام مع الجنوب لسحب قوتها إلى دارفور ولكن دون جدوى لأن جنودهم يعرفوننا جيدا.
لأننا نقاتل من أجل قضية، قمنا بتسليم "79" أسيرا دون مقابل لأنهم أبناء أسر سودانية لهم نساء وأطفال ونحن نحارب من أجل رفع معاناة نسائنا وأطفالنا، لهذا سلمنا الأسرى، إبراهيم البشرى اللواء طيار سلمناه لأسرته بدون منظمات احتراما لقبائل السودان، ولكن الحكومة لها خطة مختلفة، لم تقبض الحكومة من جيش التحرير سوى أسيرا واحدا، جاء النائب الأول لرئيس الجمهورية من الخرطوم واستجوبه وقتله بنفسه.
أنا لو قبضت على عثمان لسلمته للبشير من أجل أبنائه وأسرته، إن جميع الأسرى ونائب الرئيس لم يملأوا فراغ الشهيد محمد آدم موسى لأنه صاحب قضية وصاحب القضية لا يعوض.
إذا أخبرك الكذاب عن قرب مصادر المياه، عليك أن تأخذ الماء وتتبعه حتى لا تموت من العطش، وستدرك كذبه بعد قليل ولهذا وقعنا الهدنة مع الحكومة وتوقعنا خرقها منذ الأيام الأولى.
موضوع ملاحق إتفاقية أبشي الآن بين أيديكم، أبناؤكم العسكريون أدوا واجبهم في الميدان وجاء دوركم أنتم السياسيون.
الحكومة تظن أنها فرغت من جيش التحرير وفركت يدها، ولكن كل يوم يأتي بجديد ونحن ناتي بجديد وحتما سوف نلتقي، الحكومة تظن أنها ستلقي بنا في الهاوية ولكنها نسيت، نحن بدأنا الثورة بكلاش واحد وحققنا كل هذه الإنتصارات، فما بالكم الآن ونحن أقوياء والحمد لله.
الحرب القادمة ستكون أصعب مما مضى ونحن جاهزون، خبث سياسات حكومة السودان كثيرة وفي ناس منكم كانوا جزءاً من الحكومة وانضموا إلينا يمكن أن يخبروكم ولكننا جاهزون، المواطنون الذين تقتلهم الحكومة سودانيون وأهلهم هنا. ونحن سودانيون ولسنا نهب ولا لاجئين كما وصفونا، هنا مولدنا وملاعب طفولتنا في هذا الوادي الذي تجلسون فيه.
لم أحلم يوما أن أكون القائد العام لجيش السودان، ولا عبد الواحد أن يكون رئيسا للسودان ولا مناوى أن يكون رئيسا للوزراء ولكن الظلم دفعنا لقيادة الثورة، وقطعا هناك من هو أفهم منا وأكثر دراية منا، فعليهم مساعدتنا ومساندتنا.
دعاية الحكومة تقول أننا حركة بلا سياسيين وسنقاتلهم أو نشتريهم، ودفعت مبلغ خمسة عشر مليون دولار لإغتيالي أنا ومناوي وعبد الواحد، وهذه المبالغ كانت ستبني دارفور.
كل ما دفعته الحكومة للإغتيالات أو الحروب او الميليشيات لو تم رصدها لتنمية دارفور لاستسلمنا أنا وعبد الواحد ومناوي لأننا خرجنا للقضاء على الظلم والتخلف والتهميش.
وأنا لست فارسا ولا سياسيا ولكن أرفض الظلم ولهذا فجرنا الثورة. بخصوص العرب الجنجويد هم إخواننا، وأرسلنا لهم الوفود، بيني وبين كل القبائل المجاورة قسم ، أولاد تاكو، جلول، مهرية، شيخ عبد الباقي إلا قبيلة واحدة فرت منا، سألتهم إن كانوا يقاتلوننا، الحكومة وعدتهم بالمناصب، و قالت ليس لديهم أبناء متعلمون يكفون لفتح مدرسة، غدا سيفهمون قضيتهم كما فهمنا، نحن دائما نفهم متأخرين ولكن الفهم المبكر أفضل، لا تيأسوا منهم، واصلوهم، أرسلوا لهم الوفود فهم إخوانكم وسودانيون مثلكم، ومظلومون مثلكم، مساكين خدعتهم الحكومة بالسلاح والمال لأنهم لا يملكون شيئا.
فإن كان على الرعي، فهم رعاة أكثر منا، و إن كان على الفقر فهم فقراء أكثر منا، أخبروهم بأن القتال ليس في مصلحتهم. عندما سلحتهم الحكومة ضد الزغاوة لم يحققوا نصرا، فما بالهم يقاتلون ثورة لديها أهداف وعلاقات وجيوش وعتاد. إن موت العرب ليس في مصلحتنا، بيننا وبينهم روابط، مهما اختلفنا سوف نتصالح يوما ما، حدث هذا في الماضي.
بالأمس حاولوا نهب أموال من الجارة تشاد، ولكن الحكومة التشادية قتلتهم، وجردت أموالهم، هذه الخسائر لا ترضينا لأن الموتى سودانيون والمال سوداني، أما الجلابة الذين يحرشونهم فسيفرون إلى الخرطوم تاركين العرب يواجهون المصير السيء وحدهم.
إن الوعي نصيب من العلم، اليوم جاءنا الرزيقات بلا دعوة، وكذلك الفلاته وهذا أكبر دليل على أنهم مهمشون مثلكم، وتم خداعهم مثلكم، والحمد لله الوعي متزايد والثورة تتمدد.
أنا قضيتي قضية حرية وحقوق ولا أرضى بظلم المساكين، وحتى لو إستولت حركة تحرير السودان على الحكم وظلمت الناس، لخرجت ضدها مرة ثانية ما لم أرضى بظلم إنسان أيا كان وطنه أو موقعه أو جنسه، وسنشارك العرب في حكم دارفور، وكل الفرص الأخرى، نحن نعرف من ظلمنا، الخرطوم حاولت إختراقنا وتقسيمنا إلى قبائل في أبشى وقسمونا إلى مجموعات، عبد الله أبكر، عبد الواحد، جبريل، ولكن نحن كتلة واحدة في جيش تحرير السودان. إنهم لا يعرفوننا، الآن عندي قوات في شرق السودان في الميدان، إنهم يظنون أننا نقاتل من أجل الزغاوة، ولكننا نقاتل من أجل حرية السودان، صحيح الشرارة انطلقت من جبل مرة ودار ميدوب ودار زغاوة ولكنها شملت كل السودان.
الحكومة زرعت وسطنا جواسيس، هذه حقيقة، ولكن حتى لو كانوا موجودين، فعليهم أن لا يزعلوا لأن هذا أمر طبيعي، أنا أدعوهم أن يتركوا مهمتهم وينضموا للحركة، لأنهم عرفونا وعرفوا أهدافنا، الجواسيس لن يجدوا منا شيئا، لأنهم لا يخافون الله وبالتالي يخافون منا. نحن إخوان في القضية بلا قبلية او عنصرية و لا نعرف المؤامرات والدسائس لأنها ممارسات للبرجوازية، ونحن جوعى وتعبانون لهذا لا يمكن بيعنا لأن المبيوع يخاف الناس ولا يخاف الله.
أنتم المتفاوضون مكلفون بقضية الأرامل والعجزة والأطفال، لو خنتوهم، فإن دعاءهم سيكون نقمة عليكم، فاوضوا بحنكة وصدق، أنتم السياسيون قاتلوا في حرب الكلام والورق، أما نحن فمكاننا في الخطوط الأمامية، وحيثما وصلتم سنسمع خيرا كان أم شرا، وحينها فإن الحكومة تعرف مقدرتنا القتالية، الحكومة إذا كانت تظن أنها قضت علينا والله لو متنا لقاتلت النساء وهزمت الحكومة.
العملاء أخبروا البشير بأنهم قضوا على جيش تحرير السودان ولكن الثورة مثل اللحية لا يمكن القضاء عليها بالحلاقة المتكررة، أما الإستبداد فهو مثل رموش العين، لا يمكن أن تنمو إذا أنت انتزعتها. إذا كنت تطالب بالحق فإنك سوف تنتصر مهما طال الزمن، ونحن حملنا السلاح لأنه يجلب الحقوق بسرعة، صحيح إننا تعرضنا لنهب المال والدمار والموت في سبيل الحرية وإذا لم تتخل الحكومة عن الظلم فسنموت جميعا من أجل قضيتنا.
سنلتـقي بهذه الوجـوه مرة اخرى و ربما في ميدان آخر، أختموا لنا بآيـة قرآنية. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Mohamed Suleiman)
|
أستاذة تراجي . ،،
خالد كودي من خلال بوسته الجاب ليهو اللعنة ناقش افكار . قابل الفكرة بفكرة ، البوست إياه اشبه ببحث علمي نتيجته ان للثوار وجه واحد . نرجع لي كلمة بحث دي تاني ،، من خلال تصورك لي شكل العلاقة او الصداقة والواضح رؤيتك ليها نابع من باب (كيتاً للعرب) ، آآي كيتاً للعرب وستين كيتاً كمان ، لكن ما هي رؤية الجانب الصديق . الإسرائليون تصورهم شنو للعلاقة دي . عارفة نعم من خلال معايشتنا للاسرائليين إتضحت لينا حاجات كانت مخفية من ضمنها بحثهم الدقيق لكل إحتمالات تحركاتهم وتحويل اي لفتة الي مادة بيزنس ، الوجود الاسرائلي في العقلية السائدة لا يسمح بتمرير دعوة هشة للصداقة مع الاسرائليين، الدعوة التي حملتيها والتي فندها كودي تحمل بذرة دمارها في جوفها ،، يا استاذة تراجي . صمت العرب مثلاً علي مجزرة القاهرة -مثلاً- لا يبرر لنا ان نمد ايدنا في ايد اسياد المجازر الجد جد عشان نقول للعرب كان رجال تعالوا هنا احقروا بينا. وبعدين وبصراحة كدة اسبابك حتى الذكرتيها لي قناة العربية ما مشجعة بي الشكل الكافي . انت يا استاذة ترعين القضايا بامانة ، بأمومة ، تتسرب خلالها العاطفة ، العاطفة دي - بالظبط - ما يسبب خلل عضوي للطرح المطروح.. ** تتعافي إن شاء الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: mutwakil toum)
|
الاخ د.متوكل تحياتي وشكرا لمرورك اتمنى ان تناقشني في بنود هذه الاتفاقيه واين تختلف معها فهي الفيصل وليس لقاء العربيه. لانه في لقاء العربيه الرساله كانت سياسيه وناقده بينما مسودتنا التي تجمعنا باصدقائنا الاسرائيل واضحه ومحدده وايجابيه لا فيها مجال لمكاوة ولا مكايده. جمعية الصداقه السودانيه الاسرائيليه الشعبيه
Quote: اهداف الجمعيه 1)تعريف الشعبين بثقافات بعضهم البعض 2)تطوير علاقات صداقه حقيقه بين الشعبين 3)تقوية وتطوير مفهوم السلام 4)جعل العلاقه نموذجا للعلاقات بين شعوب المنطقه المختلفه 5)ازالة التمنيط التاريخي و السياسي غير الحقيقي السائد بين الشعبين
الوسائل: 1)لقاءات دوريه لاعضاء المنظمه 2)تنظيم سمنارت وورش عمل ومؤتمرات دوريه عن مفاهيم الصداقه و السلام 3)موجهة التحديات التي تواجه الشعبين 4)تنظيم برامج التبادل الثقافي و التعليمي بين اعضاء الجمعيه 5)اي وسائل آخرى يقترحها الاعضاء من شأنها خدمة اهداف الجمعيه.
العضويه: عضوية الجمعيه مفتوحه للبالغين من الشعبينالمؤمنين بثقافة السلام و الصداقه بين الشعوب على مختلف خلفياتهم الاجتماعيه او الثقافيه والسياسيه اوالجنسيه او الدينيه |
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Mohamed Suleiman)
|
الاخ محمد سليمان تحياتي
Quote: الأخت تراجي أعتقد أنه بكلمات الأخ خالد كودي و فيها يبين إعتذاره أرجو طي هذا الملف الذي لا يقود إلا الي مزيد من التمزق . |
الاخ خالد كودي لست انا من تمنحه صكوك الغفران او عدمها, فقد تبؤ مكانته من قضايا الهامش بمجهوده وانحيازه لاهلنا البسطاء. فقد اعطى وما بخل,وجزائه عند رب كريم عظيم. اختلافي معه لا يعني عدم تقيمي لجهوده,لكنه اختلاف طبيعي. لكن ناس المديده حرقتني لا يخفوا تربصهم بكل المنحازين للهامش بصدق وخالد كدوي احدهم. شكرا لمروك وتصديك من قبل لكمال حسن بخيت. تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Khalid Kodi)
|
الاخ خالد كودي سلام اعتذارك مقبول اخي وصدقني هذا النقد ايضا ليس لشخصك وانما لطرحك لاني احسست باستعلاء المثقفاتيه في كلماتك. ولأن نقدك ظهر ليس لفكرة الجمعيه بل لشخصية من طرح الفكرة. كنت اتمنى لو ناقشتني في المسوده المكتوبه بدلا اي شيئ آخر. كما ان تجربتنا البائسه في السودان تقول ان المثقفاتيه لم يقدموا ما يكفي لقضايا شعبهم ,وظلوا في تنظريهم بينما تمارس حكومات القهر سحل شعبنا. تنظير المثقفاتيه لن يكون طريقي ابدا بأذن الله. كذلك لن احتكر اي معرفة او خبرة اكتسبتها من خلال عملي لاجل قضية دارفور لشخصي ولا بد من تمليك هذه الحقائق للجماهير الغبشاء,وليست للمقفاتيه فقط كما يفعل البعض. تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Mohamed Suleiman)
|
يا محمد الأمين محمد ... عبدالله أبكر يشر لخص وضع عرب دارفور بالتحديد هنا:
Quote: فإن كان على الرعي، فهم رعاة أكثر منا، و إن كان على الفقر فهم فقراء أكثر منا، أخبروهم بأن القتال ليس في مصلحتهم. عندما سلحتهم الحكومة ضد الزغاوة لم يحققوا نصرا، فما بالهم يقاتلون ثورة لديها أهداف وعلاقات وجيوش وعتاد. إن موت العرب ليس في مصلحتنا، بيننا وبينهم روابط، مهما اختلفنا سوف نتصالح يوما ما، حدث هذا في الماضي.
بالأمس حاولوا نهب أموال من الجارة تشاد، ولكن الحكومة التشادية قتلتهم، وجردت أموالهم، هذه الخسائر لا ترضينا لأن الموتى سودانيون والمال سوداني، أما الجلابة الذين يحرشونهم فسيفرون إلى الخرطوم تاركين العرب يواجهون المصير السيء وحدهم.
إن الوعي نصيب من العلم، اليوم جاءنا الرزيقات بلا دعوة، وكذلك الفلاته وهذا أكبر دليل على أنهم مهمشون مثلكم، وتم خداعهم مثلكم، والحمد لله الوعي متزايد والثورة تتمدد. |
و لخص الشهيد عبدالله أبكر مرتكزات ثورة أهل دارفور و منطلقاته هو شخصيا في الثورة ضد حكم المركز:
Quote:
أنا قضيتي قضية حرية وحقوق ولا أرضى بظلم المساكين، وحتى لو إستولت حركة تحرير السودان على الحكم وظلمت الناس، لخرجت ضدها مرة ثانية ما لم أرضى بظلم إنسان أيا كان وطنه أو موقعه أو جنسه، وسنشارك العرب في حكم دارفور، وكل الفرص الأخرى، نحن نعرف من ظلمنا، الخرطوم حاولت إختراقنا وتقسيمنا إلى قبائل في أبشى وقسمونا إلى مجموعات، عبد الله أبكر، عبد الواحد، جبريل، ولكن نحن كتلة واحدة في جيش تحرير السودان. إنهم لا يعرفوننا، الآن عندي قوات في شرق السودان في الميدان، إنهم يظنون أننا نقاتل من أجل الزغاوة، ولكننا نقاتل من أجل حرية السودان، صحيح الشرارة انطلقت من جبل مرة ودار ميدوب ودار زغاوة ولكنها شملت كل السودان.
|
هذا هو فكر إنسان قاتل من اجل نصرة المظلومين حتي إستشهد و تأتي أنت و بخبث تطعن في إنتمائه.
تمعن في كلماته هذه:
Quote:
أما الجلابة الذين يحرشونهم فسيفرون إلى الخرطوم تاركين العرب يواجهون المصير السيء وحدهم.
|
اليس هذا هو الحاصل الآن؟؟ و ستدرك قوله اكثر عندما تأتي المحكمة الجنائية بحثا عن المجرمين الذين إرتكبوا فظائع دارفور.. فالقوائم بها زعماء قبائل عربية . و عندما يصرح عبدالرحيم محمد حسين بأن مشكلة دارفور هي مشكلة قبلية ... هذا هو التملص من المسؤولية ليكون غيره كبش فداء . و هذا ما عناه الشهيد عبدالله أبكر بشر . صدقني .. في عيون لاهاي ... عرب دارفور ليسوا بافضل من صرب أوربا ( البيض المسحيين الاوربيين ) . و ستستميت حكومة الجلابة في إفتداء بنيها أولا .... و إنتظر ... و شوف . .
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Tragie Mustafa)
|
الاستاذة تراجى،
تحية،
Quote: لاخ خالد كودي سلام اعتذارك مقبول اخي وصدقني هذا النقد ايضا ليس لشخصك وانما لطرحك لاني احسست باستعلاء المثقفاتيه في كلماتك. ولأن نقدك ظهر ليس لفكرة الجمعيه بل لشخصية من طرح الفكرة. |
أعتذارى هو لشخصك لا لطرحك.
طرحك يظل عندى كما هو، ولا إعتذار لطرحك.
وسأواصل فى "تفكيكه" و هدمه لأنه لايرتكز على قواعد مصالح أهلنا فى شىء، يشوه نضالهم ويهدر طاقاتنا.
تعبير (الزعيمة تراجى ) الذى كررته يبدوا أنه غير مناسب ولم تقبليه، فأعتذر عنه مرة أخرى لما سببه لك من إحساس بالاستعلاء من جانبى أو أى أذى.
نقدى ليس لشخص من طرح الجمعية، إنما للجمعية، وهذا إعتذار أخر لك إن شعرت أن هنالك ماهو شخصى.
وأتمنى أن يكون موقفى واضح.... مع الشكر لتشبيهى بكمال حسن بخيت مره واحده...
والان الى النقاش فى البوست الاخر....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Khalid Kodi)
|
اتمنى ان توضح لي نقدك لاي بندمن هذه البنود وتتركنا من الكلام الفضفاض.
Quote:
GENERAL GOALS OF THE ASSOCIATION: 1- Introducing the traditions and cultures of the two nations to each other 2- Developing a true and productive friendship relations between the people of the two nations 3- Strengthening the concept and significance of peace 4- Render the association as a model for further and future relationship between the various nations in the region. 5- Eliminating the historical and political false stereotypes among the people of the two nations
TOOLS
1- Regular meetings of the members 2- Organizing periodical seminars, workshops and conferences about peace and friendship. 3- Tackling the challenges facing the two nations. 4- Organizing exchange programs between the members of the two nations 5- Any other tools suggested by the members that could address and enhance the objectives and goals of the association.
MEMBERSHIP
Membership of SIFA is open to every adult from the two nations who strongly believes in the culture of peace and friendship between the nations of the world, regardless of their social, cultural, political, sexual,and religious background هذه نسخه من المسوده الاولى لجمعية الصداقه السودانيه لااسرائيليه الشعبيه وساوافيكم بالترجمه. http://newsudan.org/vb/showthread.php?t=758[/QUOTE]
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
الطيب إبراهيم محمد خير, ....or Tayeb Seikha? (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Tragie Mustafa)
Quote: كان يشبه الباعة المتجولين في شوارع الخرطوم .. فقد كان حاسر الرأس.. ويرتدى جلباباً.. وهو نحيف الجسم.. ليست لديه أي كاريزما حتى أننى قلت للدكتور الطيب إبراهيم محمد خير وللأستاذ محجوب فضل.. هل يمكن ان يكون هذا قائداً تجلس معه حكومة السودان لتوقع اتفاقاً؟ .
و هل ترتبط سمات الكاريزما بإمتلاء الجسد يا (بوربون) الصحافة كمال حسن بخيت ، و الذى أثبتت مقولة (التكرار يعلّم الـ....) فشلها فيه ، فما تعلّم هذا البخيت حرفاً رغم بقائه سنين عدداً فى ساحات البلاط ، و ما جنى إلآ (وزر) قرابته للبشير . إن كان الحال هكذا فحقّ أن نطلق على كل مجرمى الإنقاذ هذه الصفة ، فقد جاؤوا للسلطة حفاة عراة ذوى أجساد نحيلة ، و ما شبعوا و لا سمنوا ، و لا إمتلكوا تلك (الكاريزما) السحُت إلآ من مال و دم هذا الشعب ، فصارت لهم كروش و مؤخرات و عجائز ما فتئت تقعدهم عن همة العفة و الأمانة ، و حق عليهم قول بنونة بت المك "بطنك كرّشت ، دقنك حمّشت ، جلدك خرش ما فى" وشتان بين ذاك الفارس ، و بغاث طير الإنقاذ ، فرسان الرماد و الرمادة جيف الحرائق و الأوبئة.....
دمتى أختى تراجى
|
Thanks Abdalla Shamselddin, to Tragie, for this documentation on the one of the journalists who still claiming siding with the oppressed! How come to address a serial killer like Seikha with such respected language and at the same time looking down to one of the true leaders of the oppressed? It's the final fall of this Kmal Hassan Bakhit...
mohamed elgadi
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Tragie Mustafa)
|
فى هذا البوست سنقارب أقوال الشهيد عبد الله أبكر مع بعضا من أقوال الاستاذة تراجى مصطفى، وسنثبت أن الاستاذة تراجى مصطفى أما لم تقرأ أقوال الشهيد عبد الله أبكر ، أما إنها قرأتها ولم تستوعب حرفا فيها.
وسنثبت أنه فى كلا الحالتين، الاستاذة تراجى مصطفى تقحم الشهيد عبد الله أبكر بإنتهازية لاتخفى على قارى، تقحمه فى خلافاتها الصغيرة والخاصه فى منبر حوارى.
أين الشهيد عبد الله أبكر من مثل معارك الاستاذة تراجى مصطفى الاسفيرية؟
أيضا فى هذا البوست سنثبت أن أمر جمعية تراجى للصداقة الاسرائيلية تستهلك أى ثمن، مهما كان، وحتى لو كان دماء رموز وشهداء السودان، مثل الشهيد عبد الله أبكر.
يثبت هذا البوست أن الاستاذة تراجى مصطفى على إستعداد لأستخدام بيع أى شىء متى ماحان الوقت.
وقبل الخوض فى هذا الامر الذى سيأخذنا بعض الوقت نقدم لمشاركتنا فى البوست بالاتى:
تراجى مصطفى لاتستحق أى محاولة للتجاوز معها.
تستهل تراجى مصطفى البوست بالقول:
Quote: مقال للكاتب صديق ضرار يتناول فيه استعلاء كمال حسن بخيت تجاه القائد البطل عبد الله ابكر. |
كويس.
وعنوان البوست:
Quote: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت!!! |
يعنى العبد لله وكمال حسن بخيت زى بعض،
برضو كويس.
والشهيد عبد الله أبكر والسيدة تراجى زى بعض !!!!
!!!!
ولأن المدعو كمال حسن بخيت "تعالى" على الشهيد عبد الله أبكر ...كمان خالد كودى بدوره تعالى على الاستاذة تراجى مصطفى!!!
وهكذا تمت ممارسة "الاستعلاء" على كلاهما...نفس الاستعلاء.... من نفس المستعلواتية على نفس المستعلى عليهم!
تراجى مصطفى تضع نفسها فى درجة واحدة مع الشهيد عبد الله أبكر. وتستدعى الشهيد لتخوض به حربا حول إختلافها مع "خالد كودى" حول جمعية الصداقة مع أسرائيل فى منبر سودنيزانلاين!
هذا أقل مايمكن أن يقال عنه... إبتذال لسيرة شهيد مثل عبد الله أبكر.
هذه متاجرة رخيصة برموز وثوار الهامش، والصمت عليها من أيا كان يقول عن مدى إستعدادنا لبيع رموزنا وأبطالنا.
ومن لايعرف قيمة شهداءه لايعرف قيمة أحياءه...
اللأستاذة تراجى أن تقحم و تسخدم شهيدا مثل عبد الله أبكر فى صراعها حول جمعيتها للصداقة مع إسرائيل، ومن يفعل مثلما تفعله تراجى هنا لن يتورع عن بيع رفاة شهداء وطننا المغلوب على أمره ويعر بخس، والصمت عن مثل هذا السلوك لن يمر أيا كان الثمن
أصدقاء تراجى ومؤيدوها يصمتون على هكذا سلوك! هذه عدم جدية. يجب أن يتوقف عبث هؤلاء بنضال أهلنا، يجب ان يتوقفوا عن تشويهه وإبتذاله، ويجب عدم الصمت على هذا السلوك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Khalid Kodi)
|
كتبت تراجى مصطفى:
Quote: ساتناول في الاول استعلاء المدعو كمال حسن علي بخيت تجاه الشهيد القائد عبد الله ابكر والذي يعتبر من قادة ثورة دارفور ومنظريها,ويعتبره شباب دارفور من منظري الثورة انظروا كيف وصفه كمال حسن بخيت: |
Quote: (أننى كونت انطباعاً أو إحساساً عميقاً بنوايا الرجل منذ توقيع اتفاقية ابشى الأولى بين الحكومة والمدعو عبد الله ابكر الذي جاءه مع وفد لم يكن مقنعاً بالنسبة لى أولاً لا فى مظهره العام.. ولا فى قدرته على الحديث عن أسباب المصالحة.. كان يشبه الباعة المتجولين في شوارع الخرطوم .. فقد كان حاسر الرأس.. ويرتدى جلباباً.. وهو نحيف الجسم.. ليست لديه أي كاريزما حتى أننى قلت للدكتور الطيب إبراهيم محمد خير وللأستاذ محجوب فضل.. هل يمكن ان يكون هذا قائداً تجلس معه حكومة السودان لتوقع اتفاقاً؟ ) .
و بهذا برهنت الثائرة تراجى مصطفى على تشابه شخصنا الضعيف و كمال حسن .
فى هذا الكود كمال حسن تحدث "وصفا"عن "المظهر العام" للشهيد. ..وصفا بصريا، وقال عن "قدرته على الحديث". جهل وسطحية كاتب مثل هذه التعابير ليس محل إهتمامنا هنا، إذ يمكن معالجتها فى سياق آخر و فى مكان آخر. ولكن أين وجه الشبه بين نقدنا لجمعية تراجى للصداقة مع إسرائيل و هذا الكود الذى إستدلت به الاستاذة تراجى لتبرهن أوجه الشبه بين كمال حسن المستعلى و خالد كودى؟
أين ومتى تحدثنا عن المظهر العام للأستاذة تراجى مصطفى؟ أين ومتى تحدثنا عن إن كانت حاسرة الرأس أو غيرة؟ أين ومتى تحدثنا عن ماذا ترتدى الاستاذة تراجى مصطفى، واين ومتى تحدثنا إن كانت الأستاذة تراجى مصطفى نحيفه أو بدينه؟
وهل هذا يهمنا فى شىء؟
الاستاذة تراجى مصطفى للأسف تلصق التعابير كيفما إتفق...ولاتتورع عن الايحاء تلفيقا بأى شىء فقط لأجل عيون الصداقة السودانية الإسرائيلية.
كتبت الاستاذة تراجى مصطفى:
Quote: واستعلاء خالد كودي نجده في هذا الرابط نموذج فالقاده يجب ان يكونوا كما يتمنى خالد كودي وان يملؤوا رؤسهم بكل هطرقات مثقفاتية اليسار والا فانهم كالباعه المتجولون او كما وصفهم كمال بخيت. |
يجب أن يكون القادة كما يتمنى خالد كودى وإلا أنهم كالباعة المتجولين كما وصفهم كمال بخيت!!! ماهى علاقة تمنى خالد كودى والذى إفترتضيه إفتراضا مع وصف كمال بخيت للشهيد عبد الله أبكر؟
كيف يصبح وصف كمال بخيت للشهيد عبد الله أبكر مسؤلية خالد كودى؟
هذا يسمى إفلاس.
القادة؟
القادة منو؟
كتبت تراجى:
Quote: علينا ان نملأ رؤسنا باقوالكم ونبصم عليها وان نفكر مثلكم والا فاننا خطأ. |
جمعيتك التى قلت بها ليست خطأ وحسب بل بائسة .
فى هذا المكان لكل أن يقول رأيه، إبتدرت جمعيتك، قلنا فيها رأينا، لا أكثر لا أقل، وهكذا تكون الاشياء. يطرح الناس أفكارهم ومشاريعهم ويقول الاخرين فيها آراءهم، فإن كان طارح الفكرة على شىء من الثقه فى فكرته والاحترام لها ولنفسه وللآخرين يناقش الناس حول فكرته ويحاول أن يقنعهم بها. أما وإن كان مثلك كما بدأت هنا يستدعى دماء الشهداء ويبدا بالمتاجرة الرخيصة بها لدعم فكرة بائسة يسقط
..لاعلاقة للشهيد البطل عبد الله أبكر بجمعيتك البائسه، وهو القائل:
Quote: وأنا لست فارسا ولا سياسيا ولكن أرفض الظلم ولهذا فجرنا الثورة. |
فللثوار وجها واحد . ومن يرفض الظلم لأهله لايقبله أبدا للآخرين،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Khalid Kodi)
|
كتبت تراجى:
Quote: اعلم ان مانديلا على عظمته وتضحيته,لكنه لن يقف امام رؤى جديده لقيادات شابه ببلاده. واعلم انه ليس دكتاتور مثلكم او يقول انا ومن بعدي الطوفان. |
قيادات شابه!!! رؤى جديدة!!!
لايهمنا أمر شبابك فى شى، ولكنى أجزم بإنك ليس "قياده" .
الاستاذة تراجى مصطفى برؤاك هذه لن تستطيعى قيادة عربة "كارو" بدون ركاب فى إحدى أزقة الثورة الحارة الخامسة عشر.
أستيقظى، فإن أردت التعلم أبدئى بترك أوهام اليقظة...وسأرجع لهذا.
شالوم.
كتبت تراجى مصطفى:
Quote: وما بين كمال حسن بخيت في وصفه للبطل عبد الله ابكر وخالد كودي ووصفه لتراجي مصطفى الساخر وتندره بما اسماها زعيمة السودان الجديد اوجه شبه كبيره ان لم يكن تطابق. |
الاستاذة تراجى مصطفى ماخدة البساط أحمدى ، وخاته راسه مع راس الشهيد عبد الله أبكر على عينك ياتاجر، وزى الماحاصلة حاجة!!!
سبحان الله من هذا" زمن رخو" ، ومن هكذا مسخره.
كتبت الاستاذة تراجى مصطفى:
Quote: وان كنت لا اشبه نفسي بعظمة القائد البطل عبد الله ابكر. |
لا بالله عليك الله أفعلى...ماذا تبقى لك؟ أو ياهو الفضل.
كتبت تراجى:
Quote: لكننا نظل باعة متجولين في وجه الثقافه العربيه المهيمنه لاهل وسط السودان والصفوات المتحكره ومتجبره على منابر الحوار. تراجي. |
خلاس، مادام أصبح أحد رموز ثورة السودان الجديد وشهداءها فى خطاب كمال بخيت ك "البائع المتجول" تكون تراجى فى خطاب خالد كودى "كالبائعة المتجولة" ومافيش حد أفضل من حد... الشهيد عبد الله أبكر وال"قائدة" تراجى مصطفى...سوا سوا!
ولنختبر إن كانت تراجى تفقه كوعها من بوعها ، ونستدل بكلمات الشهيد عبد الله أبكر مخاطبا الجهلاء
Quote: غدا سيفهمون قضيتهم كما فهمنا، نحن دائما نفهم متأخرين ولكن الفهم المبكر أفضل، لا تيأسوا منهم، واصلوهم، أرسلوا لهم الوفود فهم إخوانكم وسودانيون مثلكم، ومظلومون مثلكم، مساكين خدعتهم الحكومة بالسلاح والمال لأنهم لا يملكون شيئا.
وسنرجع. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Khalid Kodi)
|
كتبت تراجى:
Quote: الاخ خالد كودي سلام اعتذارك مقبول اخي وصدقني هذا النقد ايضا ليس لشخصك وانما لطرحك لاني احسست باستعلاء المثقفاتيه في كلماتك. ولأن نقدك ظهر ليس لفكرة الجمعيه بل لشخصية من طرح الفكرة. كنت اتمنى لو ناقشتني في المسوده المكتوبه بدلا اي شيئ آخر. كما ان تجربتنا البائسه في السودان تقول ان المثقفاتيه لم يقدموا ما يكفي لقضايا شعبهم ,وظلوا في تنظريهم بينما تمارس حكومات القهر سحل شعبنا. تنظير المثقفاتيه لن يكون طريقي ابدا بأذن الله. كذلك لن احتكر اي معرفة او خبرة اكتسبتها من خلال عملي لاجل قضية دارفور لشخصي ولا بد من تمليك هذه الحقائق للجماهير الغبشاء,وليست للمقفاتيه فقط كما يفعل البعض. تراجي |
.
أعتذر لإعتذارى لشخصك، فانت لاتستحقى الاعتذار، فأنت تستمرى فى وهمك الكبير.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت... (Re: Tragie Mustafa)
|
كتبت الاستاذة تراجى مصطفى:
حصاد حسكنيتة المر: حركة تحرير السودان بالداخل ..السقوط ...نحنا قبيل شن قلنا ..
Quote: خالد كودي البيقول بيقبل زي عون بريمه لانقاذ اهله بالمعسكرات لانهم هم الاهم:
Quote: بشاشا،
حقيقة مزنوق ...وليس لدى الكثير من الوقت، ولكن دعنى أقول لك ... نحن اليوم نحتاج الى أى مساهمة من أى كان... وحتى أمثال بريمة آدم، إن كان لديه مايمكنه إنقاذ أهلنا فى معسكرات اللاجئين مرحب ..و سنقبل مساهمته، هؤلاء أهلنا فى تلك المعسكرات، وهم بشر...و هنالك ميكانيكيات لجرد الحساب مع كل... فالحساب" ولد"... فهنالك عدة قضايا.. أحدهما آنية، إنقاذ اهلنا حتى يعوداوا الى منازلهم، ونحن " دسبرت" لإنقاذ أهلنا من معسكرات الموت والذل. والاخرى المجى بمن تسببوا فى هذه الجريمة الى العدالة... فإن لم يكن لديك ماتقدمه فأخرص ودع من يودون المبادر التقدم....أيا كانوا فى هذه الوقت. وسأعود لك متى ماوجدت الوقت، و أعد بذلك، فأنت تحتاج الى درس فى مسيرة ثورة السودان الجديد ، فتوقف عن التطاول على من لاتطالهم.
باي حق تقبل عون بريمه وتعتبرها اولويه وحقنا في اعلان صداقتنا ما اولويه؟؟؟ باي حق تحجر علينا مصادقة الاسرائيليل وتستهلك طاقاتنا في نقاشات فارغه |
لن تستطيع تراجى التوقف عن إستغلال أى شىء لأجل جمعيتها للصداقة مع إسرائيل!!!
فى هذا البوست :
للمستعلواتيه وجه واحد خالد كودي/كمال حسن بخيت...
أستدعت الشهيد عبد الله أبكر فى إنتهازية رخيصة لأجل جمعيتها...ولنرجعها لبوستها علها تتعلم شيئا، فمن يقرأ أقواله ولا يتعلم شيئا ...يقول مدى الازمة.
نقلا عن مداخلة محمد سليمان يقول الشهيد عبد الله أبكر:
Quote: دعاية الحكومة تقول أننا حركة بلا سياسيين وسنقاتلهم أو نشتريهم، ودفعت مبلغ خمسة عشر مليون دولار لإغتيالي أنا ومناوي وعبد الواحد، وهذه المبالغ كانت ستبني دارفور.
كل ما دفعته الحكومة للإغتيالات أو الحروب او الميليشيات لو تم رصدها لتنمية دارفور لاستسلمنا أنا وعبد الواحد ومناوي لأننا خرجنا للقضاء على الظلم والتخلف والتهميش.
وأنا لست فارسا ولا سياسيا ولكن أرفض الظلم ولهذا فجرنا الثورة. بخصوص العرب الجنجويد هم إخواننا، وأرسلنا لهم الوفود، بيني وبين كل القبائل المجاورة قسم ، أولاد تاكو، جلول، مهرية، شيخ عبد الباقي إلا قبيلة واحدة فرت منا، سألتهم إن كانوا يقاتلوننا، الحكومة وعدتهم بالمناصب، و قالت ليس لديهم أبناء متعلمون يكفون لفتح مدرسة، غدا سيفهمون قضيتهم كما فهمنا، نحن دائما نفهم متأخرين ولكن الفهم المبكر أفضل، لا تيأسوا منهم، واصلوهم، أرسلوا لهم الوفود فهم إخوانكم وسودانيون مثلكم، ومظلومون مثلكم، مساكين خدعتهم الحكومة بالسلاح والمال لأنهم لا يملكون شيئا. |
وأنا كنت قد قلت:
نحن اليوم نحتاج الى أى مساهمة من أى كان... وحتى أمثال بريمة آدم، إن كان لديه مايمكنه إنقاذ أهلنا فى معسكرات اللاجئين مرحب ..و سنقبل مساهمته، هؤلاء أهلنا فى تلك المعسكرات، وهم بشر...و هنالك ميكانيكيات لجرد الحساب مع كل... فالحساب" ولد"... فهنالك عدة قضايا.. أحدهما آنية، إنقاذ اهلنا حتى يعوداوا الى منازلهم، ونحن " دسبرت" لإنقاذ أهلنا من معسكرات الموت والذل. والاخرى المجى بمن تسببوا فى هذه الجريمة الى العدالة... فإن لم يكن لديك ماتقدمه فأخرص ودع من يودون المبادر التقدم....أيا كانوا فى هذه الوقت. وتسسألن تراجى مصطفى " باي حق تقبل عون بريمه"!!!!
ومن أنا لأرفض بريمة إن كان لبريمه مايقدمه؟
لقد مارس بريمة إدم مع شخصى نفس ماتمارسيه وجماعتك الان، "السياسة القذرة" من كل أنواع الكذب والتلفيق والملاسنات..ولكن من أنا لأرفض إن كان لدية أو لديك ماقد تقدمون لدارفور ؟
لماذا لاتتعلمى من رموز الثورة التى تدعين الانحياز لها؟
دور أبطال الثورة هو أن يلهموا الناس، يتعلموا منهم لا أن يستدعوهم لممارسة الساسة القذرة.
Quote: باي حق تقبل عون بريمه وتعتبرها اولويه وحقنا في اعلان صداقتنا ما اولويه؟؟؟ باي حق تحجر علينا مصادقة الاسرائيليل وتستهلك طاقاتنا في نقاشات فارغه |
إعتبار "عون بريمة أولوية" تلفيق رخيص، وإلا لك أن تأتينى بالكود والرابط، أين ومتى كتبت ذلك؟
أمر أولوياتك..وصداقتك مع إسرائيل ...لكل يجعل مايرى اولويات له...ولن نبخل برأينا، وفليس لأحد أن يفرض عليك أى نفاش تعتقدى انه فارغ....
والتحية لروح الشهيد عبد الله أبكر والذى أتمنى أن تتعلمى منه وجماعتك شيئا.
| |
|
|
|
|
|
|
| |