|
عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان.
|
أحفاد قبائل "النيام نيام" السودانية يعلنون عن فتح باب التقديم أمام أصحاب الخبرة فى تصدير اللحوم، ويعلنون عن عن رغبتهم فى إستيراد لحوم بشرية بالمواصفات العالمية المتفق عليها.
يبدأ فتح ملفات العطاءت المقدمة فورا ، وحتى تسطيع القبائل تغطية إحتياجات ابناءها وبناتها من الصائمين فى هذا الشهر العظيم تشجع ذوى الخبرات الجيدة والطويلة للتقديم لهذا العطاء المجزى فورا أذ ان هنالك قصور فى إحتياط المخزون من اللحم البشرى .
صور لأنواع اللحوم المقترحة ستلحق بالبوست.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: أحفاد قبائل "النيام نيام" السودانية يعلنون عن فتح باب التقديم أمام أصحاب الخبرة فى تصدير اللحوم، ويعلنون عن عن رغبتهم فى إستيراد لحوم بشرية بالمواصفات العالمية المتفق عليها.
يبدأ فتح ملفات العطاءت المقدمة فورا ، وحتى تسطيع القبائل تغطية إحتياجات ابناءها وبناتها من الصائمين فى هذا الشهر العظيم تشجع ذوى الخبرات الجيدة والطويلة للتقديم لهذا العطاء المجزى فورا أذ ان هنالك قصور فى إحتياط المخزون من اللحم البشرى .
صور لأنواع اللحوم المقترحة ستلحق بالبوست. |
عزيزي خالد
دي الناقصة ... بعد ما استهلكت عبارات مثل العنصريين والجهويين والحاقدين .... الخ
وصلنا الى ارذل المواقف. وكل اناء بما فيه ينضح !!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
الفنان الساخر خالد كودي
شكرا لك على البوست
وبما اني انتمي بالجنسيه للوطن الذي تقطنه قبائل النيام نيام
فاني اقول لك.....لا نفضل اللحوم البيضاء فانها مسيخه وما ليها طعم
واجود اللحوم هي المخلوطه بين العرب و الزنج
ويقال ان افضلها من يسموا بالرباطاب
اهل سجيمان...فرغم مساختهم الباديه للعين
الا انهم طاعمين جدا.
فارجو تضمين هذا في العطاء.
وشكرا لك لتوفير احتياجاتنا.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
اتعاقـد مع جزارة الانقاذ الاسـلاميه لحـم حلال ذبح على طريـقه الشريعة الاسـلاميه. جـميع انـواع البشر اطفال نسـاء رجال. تـوجد امـخاخ ايضـا. مـخ معارض. مخ انتهازى. مـخ مشوشر. مـخ مـدنى. مـخ عسكرى. الامـخـاخ المعارضـه بجـميع انواعـها . مـخ تقليدى. مـخ شيوعـى. مـخ ناصـرى مـخ بـعثـى.وكذلك تـوجد امـخاخ جـنوبيه بعـد انتهاء عـرض فليم نيفاشا فـى الدور العالميه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
علي العكس ياخالد،
في دنقلا، اومن نحن اطفال، كنا بنسمع عن سحاحير، دناقلة، في منطقة اسمها "ناوا"، موطن الشاعر الدبلوماسي الحردلو، بتاع بلدي ياحبوب، وهذه المنطقة مشهورة جدا بي حكاوي السحاحير، البسلو ضنبم، في الرطوبة الجنب الزير ايام الحر، والقصص دي بحكوها ابناء المنطقة دي، اواحنا في الابتدائي.
عشان كده كنا بنخاف شديد من الزول البحكي القصص دي، والراجل فطن للحكاية دي او ابتدا يستغلها ليك، في الحصول علي "القرقوش" والبلح، اخطر انواع "المخدرات" علي ايامنا في الداخلية!
غريبة الزبير يخلي سحاحير دنقلا او يمرقا للنيام نيام، عشان مايجعل منهم بني ادمين!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Saifeldin Gibreel)
|
Quote: الاخ خالد كودى .... خالص مودتى ولكن دعني أتسأل ماهو المغزى من هذا البوست ، فكل الاعراف والقوانين تمنع نشر صور قتلى الحرب .... على شاشات التلفزة والانترنت ويظهر أن هذه الصور لضحايا الحرب فى العراق وأفغانستان ، فهذه الصور فيها شئ من الاذى والتبشيع بهؤلا الضحايا، فأتمنى أن نراعي هذه الاشياء لدواعي انسانية وأخلاقية. |
خالد كودى رسام لا تحده حدود دينية أخلاقية أوإنسانية مريض (مسكوهو) فرشة
______ لا خلقة لا أخلاق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Yassir Tayfour)
|
Quote: خالد كودى رسام لا تحده حدود دينية أخلاقية أوإنسانية مريض (مسكوهو) فرشة
______ لا خلقة لا أخلاق |
والله يا ياسر طيفور ده أجمل تعليق أقرأه في الأيام العجاف التي هل فيها علينا الساقطين مدعي الفن من ناحية ومدعي الفكر والصحافة من ناحية أخرى ناهيك عن سياسيي آخر الزمن. زمن كل من استطاع الركوب والوصول للغرب ومن ثم الحصول على سجم الرماد ده الكمبيوتر وأصله الإنترنيت ببلاش ويلا كل واحد يعمل ليه قصه ويمرضنا بيها. صاحبنا رسام أمفكو ده أكيد عنده مشكلة في التعري بس أنا ماشي أبحث الموضوع ده وأشوف الزول ده حكايته مع العري شنو؟؟؟
الشايقي
فاوضني بلا زعل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: الاخ خالد كودى .... خالص مودتى ولكن دعني أتسأل ماهو المغزى من هذا البوست ، فكل الاعراف والقوانين تمنع نشر صور قتلى الحرب .... على شاشات التلفزة والانترنت ويظهر أن هذه الصور لضحايا الحرب فى العراق وأفغانستان ، فهذه الصور فيها شئ من الاذى والتبشيع بهؤلا الضحايا، فأتمنى أن نراعي هذه الاشياء لدواعي انسانية وأخلاقية.
سيف |
الاخ سيف،
تحية.
الاحياء أعز من الاموات، وقبائل "النيام نيام" السودانية لابد أن تعيش، فماذا يؤذى الانسان أكله بعد قتله؟
هل لديك أى معارف توفاهم الله أو المرض أو تم ذبحهم لأى من الاسباب لتتبرع بهم الى سد رمق الجوعى من أهلك أكلة لحوم البشر فى جنوبك الحبييب؟
الحديث عن الاخلاق لمن تجرى فى بلدهم تصفية عرقية أحلى نكته صباحية.
والصو ليست لضحايا حرب، فضحايا الحرب يكون لحمهم "مطبوخ" سلفا، وأكلة لحوم البشر السودانيين بحبون سواء لحمهم على مزاجهم.
سلمت من كل أكل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
صباح حسين:
Quote: اتعاقـد مع جزارة الانقاذ الاسـلاميه لحـم حلال ذبح على طريـقه الشريعة الاسـلاميه. جـميع انـواع البشر اطفال نسـاء رجال. تـوجد امـخاخ ايضـا. مـخ معارض. مخ انتهازى. مـخ مشوشر. مـخ مـدنى. مـخ عسكرى. الامـخـاخ المعارضـه بجـميع انواعـها . مـخ تقليدى. مـخ شيوعـى. مـخ ناصـرى مـخ بـعثـى.وكذلك تـوجد امـخاخ جـنوبيه بعـد انتهاء عـرض فليم نيفاشا فـى الدور العالميه. |
(اتعاقـد مع جزارة الانقاذ الاسـلاميه لحـم حلال ذبح على طريـقه الشريعة الاسـلاميه.)
نماذج من الاعداد للسلخ:
Quote: جـميع انـواع البشر اطفال نسـاء رجال. تـوجد امـخاخ ايضـا. |
Quote: مخ انتهازى.
مـخ مشوشر. مـخ مـدنى.
مـخ عسكرى. |
Quote: الامـخـاخ المعارضـه بجـميع انواعـها . |
Quote: مـخ ناصـرى مـخ بـعثـى. |
Quote: وكذلك تـوجد امـخاخ جـنوبيه |
البضاعة المستورده أطعم وألذ من المحلية
نسيتى مخ الدكتور سجيمان، وهذه صورة له:
وأمخاخ من يبرر للدكتور سجيمان وهنا صور:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: othman mohmmadien)
|
الاخ خالد كودى تحية وسلام....زكرت فى ما يلى....
Quote: هل لديك أى معارف توفاهم الله أو المرض أو تم ذبحهم لأى من الاسباب لتتبرع بهم الى سد رمق الجوعى من أهلك أكلة لحوم البشر فى جنوبك الحبييب؟ |
كنت أتمنى أن اسمع منك رد منطقى و ممنهج يعكس ما تحمل من رؤى وأفكار فالصور التى اتيت بها فى هذا البوست...بعيدة عن ما طرحته من كلام بل وفى الكثير منها تلاعب بما توفره التكنولوجيا الحديثة فى هذا الشأن... اما عن معارفي فأنا لا انظر لمشاكل السودان بنظرة جهوية ضيقة... فلقد قتل اهلي واجدادي فى احداث 1956 بل بعجت وبقرت بطون حبوباتنا وهم يحملن اجنا فى ارحامهن.... ولكن لم آحمل مثقال ذرة لاخواني من جنوبنا الحبيب وما زلت اعتقد فى الوحدة الجاذبة والقائمة على احترام حقوق الموأطنة وليس التهريج والعويل فى المنابر السايبيرية اما عن شخصي وهذا شرف لا ادعيه فقد عانيت ما عانيت من تعزيب فاشية نظام الجبه ... ولم اكن اود الخوض فى اشياء من هذا القبيل فنحن نقبض على الجمر ، بل وناكل اصابعنا أن جعنا ولا نأكل قضايانا الوطنية ولكن طرحك الجهوي للاشياء جعلني من المحبطين لمستقبل السودان ... فأتمنى ان نتعامل مع الاشياء بوعي ونظرة اخلاقية أكثر من أن نتجادل فى اشياء لا تخدم مستقبل الحرية والديمقراطية فى السودان.
أن اختلاف الرأي لا يفسد للوّد قضية
سيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: ولكن طرحك الجهوي للاشياء جعلني من المحبطين لمستقبل السودان . |
سيف الدين كيفك.
وين الطرح الجهوي هنا؟
والصور دي قد تكون معالجة، اومابالضرورة حقيقية، والرجل فنان اومش فرد عادي في تناولو للمواد الذي دي.
ثم ياخي ذي ما انت بتدي روحك الحق، تعبر عن غضبك كيفما شئيت، خالد برضو بعبر عن اشمئزازو من وصف مواطنيين سودانيين، باكلة لحوم البشر بي اسلوبو البعرفو هو!
من حق خالد يعبر عن نفسو كفنان باي صورة شاء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Bashasha)
|
Quote: والرجل فنان اومش فرد عادي في تناولو للمواد الذي دي. |
Quote: من حق خالد يعبر عن نفسو كفنان باي صورة شاء. |
شباشبه يا أخوي كلامك ده تقولوا لناس ما بيعرفوا الفن. فن شنو البتنسبه لهذا المعتوه والمتكسب من دماء وأرواح البشر. لقد بدأت أقتنع بكلام سجيمان وبأن هذا الكودي قد يكون من الذين أنقذهم الزبير باشا من النيام نيام ولكن العرق دساس وإنتقلت جينات آكلي لحوم البشر إليه عبر الأجيال. تصور يا شباشه أنه عندي شبه يقين أنه لو مشينا بيت هذا الكودي وفتحنا التلاجة راح نلقي لحوم بشرية لزوم غذائه .!!!!
الشايقي _____________ فاوضني بلا زعل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: هناك اسئلة صعبة تحتاج الى شجاعة سيدنا عمر بن الخطاب و عدله. فالذى يستبيح الانسان بتهمة محاربة الدولة ويختزل الحكم السماوى فى الحدود وهو غارق فى الفساد،لا يجب ان يستفزه نشر بعض من درك الانسانية.. من صنع طالبان ؟ كيف تحكم الأسر المالكة ؟ كيف مات المئات من أبناء السودان فى حرب الجنوب؟
الهجوم ومحاولة حجب البوست لن تجنبنا الانزلاق الى هذا الدرك اذا استمر الهروب من الأسئلة الصعبة. |
الاخ نزار،
رغم البربرية التى تمارس فى هذا الكون نهارا جهارا وعلى مرأى من كل العالم يظل "الجنوبين" هم البرابرة،
وهم الذين يأكلون لحوم البشر،
وهم الاقل من ادميين!!!!
وهم الذين بإستعبادهم قد قدمت اليهم خدمة جليلة الا وهى التحويل من متوحشين الى انسانيين...
ويصمت مثقفى السودان الشماليين كعادتهم...فهم مشغولين بأمر الهلال والمريخ ثم "العنصرية المضادة"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
كتب عثمان محمدين:
Quote: أف للعنصرية القميئة ياأخوانا رجاءً أرحمونا بإزالة هذه الصور الوحشية ونحن على أعتاب هذاالشهر المبارك يا ليتني لم افتح هذاالبوست الذي اصابني بالدوار |
انتة يازول ماجربتة شية مصنوعة من لحم طفل عمرة سنتين ساكت.
فلو فعلت، وبالذات بعد يوم طويل من الصيام يادوب ما فارق الدوار راسك...جرب وسترى، وان لم تكن مصدقنى أسال الخبراء من المثقفين ، يحدثونك عن اللحم البشرى الذى يرم العظم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: الاخ خالد كودى تحية وسلام....زكرت فى ما يلى.... |
وسلام وتحية لك.
Quote: هل لديك أى معارف توفاهم الله أو المرض أو تم ذبحهم لأى من الاسباب لتتبرع بهم الى سد رمق الجوعى من أهلك أكلة لحوم البشر فى جنوبك الحبييب؟
Quote: كنت أتمنى أن اسمع منك رد منطقى و ممنهج يعكس ما تحمل من رؤى وأفكار فالصور التى اتيت بها فى هذا البوست...بعيدة عن ما طرحته من كلام بل وفى الكثير منها تلاعب بما توفره التكنولوجيا الحديثة فى هذا الشأن... |
أى منطق؟ ناس جعانه وعايزه تاكل...هل هذا يحتاج الى منطق؟ ولماذا تستكتر عليهم اللحم الذيذ...فهم يأكلون الميته كما الطازجة...
فان رايت من أمر الصور انها بعيدة عن تخاريفى "فالقلايدريتر" بدورة "تخريفة"... فماوفرته لك التكنلوجيا توفره لنا...
Quote: اما عن معارفي فأنا لا انظر لمشاكل السودان بنظرة جهوية ضيقة... فلقد قتل اهلي واجدادي فى احداث 1956 بل بعجت وبقرت بطون حبوباتنا وهم يحملن اجنا فى ارحامهن.... |
أوعى يكونوا أكلوهم كمان؟
Quote: ولكن لم آحمل مثقال ذرة لاخواني من جنوبنا الحبيب وما زلت اعتقد فى الوحدة الجاذبة والقائمة على احترام حقوق الموأطنة وليس التهريج والعويل فى المنابر السايبيرية اما عن شخصي وهذا شرف لا ادعيه فقد عانيت ما عانيت من تعزيب فاشية نظام الجبه ... ولم اكن اود الخوض فى اشياء من هذا القبيل فنحن نقبض على الجمر ، بل وناكل اصابعنا أن جعنا ولا نأكل قضايانا الوطنية ولكن طرحك الجهوي للاشياء جعلني من المحبطين لمستقبل السودان ... فأتمنى ان نتعامل مع الاشياء بوعي ونظرة اخلاقية أكثر من أن نتجادل فى اشياء لا تخدم مستقبل الحرية والديمقراطية فى السودان.
أن اختلاف الرأي لا يفسد للوّد قضية
سيف |
لماذا لا تكتفى بأكل القضايا وتدينا الاصابع، وستنال بهذا أجر اطعام مسكين، وربنا يقدرك على عتق رقبه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: انتة يازول ماجربتة شية مصنوعة من لحم طفل عمرة سنتين ساكت.
فلو فعلت، وبالذات بعد يوم طويل من الصيام يادوب ما فارق الدوار راسك...جرب وسترى، وان لم تكن مصدقنى أسال الخبراء من المثقفين ، يحدثونك عن اللحم البشرى الذى يرم العظم. |
أخي المحترم كودي يبدو أن تخلف المثقفين لدينا ينعكس في ظاهرتين كبيرتين ، الأولى هي ظاهرة انشغال هؤلاء بقضايا ووسائل فكرية بعيدة كل البعد عن الاهتمام الجدي بمشكلات بلداننا و قضاياها المصيرية ،و بالتالي نتاج ذلك هذا اليباب العنصري المفتقر للنواحي الوطنية.
وعلى ذات الأمر نضع أيدينا على أحد أسباب ظاهرة اعتقاد ( المتعلمين ) في بلداننا بالأساطير و الخرافات و الأوهام الخ و انقراض هذه الظاهرة في جل البلدان المتقدمة علميا . فالطابع الأيديولوجي لثقافتنا هو معناها العام المهيمن المفتقر للواقع وللمعنى العلمي في حين أن المعنى العلمي هو المعنى العام السائد للثقافة في البلدان المتقدمة على خلفية ازدهار العلوم و تطورها في تلك البلدان ما بالك ما نكتبه مستمداً من الخرافة لنبرر سقوطناالمريع وتردينا الأخلاقي ( قال أكلة لحوم بشر قال) .
قبور المثقفين العرب "كتاب لراوي فلسطيني"يصف منها قبر الجبن، وقبر النفاق، وقبر الانعزال، وقبر الهروب، وقبر العشائرية، وقبر الثرثرة، وقبر الغربنة، وقبر الانغلاق.
وأضف إليها قبر العنصرية البغيضة من شاكلة هذه البوستات التي يعج بهاالمنبر الحر
أرى أننا بهذا الشكل نبدي استعدادنا لتقديم الخدمات التي تضمن إطالة حكم الظالمين والفاسدين واستمرار تلبية المصالح الخاصة.
ومن هذا الإطار أطرح عليك ما يلي: أي دور يمكن للمثقف أن يلعبه في معركة التغيير المفتوحة مع بني وطنه والعمل على أستقراره؟ هل هو ما تتبعه انت كمثقف بالرد عليهم؟ أم ما يتبعه هم من أساليب للدفاع عن أنفسهم ؟ وكلاكما يؤطر لزعزعة هذا الوطن - السودان.
مع شكري وتقديري علي صحن الشية الذي زادني تقزيزاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: othman mohmmadien)
|
الاخ عثمان محمدين
Quote: أخي المحترم كودي يبدو أن تخلف المثقفين لدينا ينعكس في ظاهرتين كبيرتين ، الأولى هي ظاهرة انشغال هؤلاء بقضايا ووسائل فكرية بعيدة كل البعد عن الاهتمام الجدي بمشكلات بلداننا و قضاياها المصيرية ،و بالتالي نتاج ذلك هذا اليباب العنصري المفتقر للنواحي الوطنية. |
"المثقفين" فى السودان يتباينوا فى إدراكهم للمشكلات فى السودان و ماسميته بالقضايا المصيرية .
أنت تتحدث عن المثقفين الشماليين بالتأكيد، فغيرهم إستطاع إدراك وتشخيص المشكل السودانى منذ أمد بعيد، وقرر الانحياز وإستخدام مايحسن من أدوات لأنتاج ثقافة ملتزمه المواقف من قضايا الصراع فى السودان .
إذا نظرت لبوست "الدكتور" الشمالى سجمان تقرأ قطيع من المثقفين الشماليين يتابعوه ليعملوا على فهم "ظاهرة السجيمان"!!! ولماذا كتب ماكتب ، وما إذا كان ماكتبه فكر يستحق علية المناقشة الهادئة، وما إذا كانت هذه المناقشة الهادئه والعميقة مع الدكتور ذو الاكتشافات العبقرية ستثمر خطوات فى نشر الاستنارة، وتضيف هنا: ماإذا كان هنالك دافع ليكتب مايكتب الدكتور ....هذا مثير للشفقة، الدرجة التى يقبع فيها المثقف السودانى الشمالى سطحية فى إدراك ماهية إنسانية المعرفة، و متدنية اذا ما قاربتها مع المثقفين من الامم والشعوب الاخرى، خاصة الذين مروا وعاصروا تجارب شبيهة بتجاربنا، المثقفين الذين وقفوا ضد تصدير نور الحضارة الى الشعوب الاخرى لانقاذهم من وحشيتهم وتخلفهم بإستعبادهم، المثقفين الذين عاصروا النازية أو الفاشية فى أوربا كلن لهم موقث، وهؤلاء الذين إنفعلوا وتفاعلوا مع موجة الحرب العالمية، مثقفى أفريقيا الذين ناضلوا بمعارفهم أيام الاستعمار، كان لهم موقف، والذين عاصروا مرحلة مابعد الاستغلال، كان لهم موقف، والذين عاصروا تفشى موجات الدكتاتوريات فى أفريقيا، مثقفى أمريكا اللاتينية ....رغم كل الذى جرى ولايزال يجرى فى السودان مجرد مقوله ك: (يبدو أن تخلف المثقفين لدينا ينعكس في ظاهرتين كبيرتين ، الأولى هي ظاهرة انشغال هؤلاء بقضايا ووسائل فكرية بعيدة كل البعد عن الاهتمام الجدي بمشكلات بلداننا و قضاياها المصيرية ،و بالتالي نتاج ذلك هذا اليباب العنصري المفتقر للنواحي الوطنية.) مثل مقولتك هذه تقول عن أين "المثقف" السودانى الشمالى من خارطة الانتماء الانسلانى، وأين هو من من التزام مواقف مبدئية تجاه المشكل السودانى الذى تحط من قدر الانسان من قبل ومن بعد.
Quote: وعلى ذات الأمر نضع أيدينا على أحد أسباب ظاهرة اعتقاد ( المتعلمين ) في بلداننا بالأساطير و الخرافات و الأوهام الخ و انقراض هذه الظاهرة في جل البلدان المتقدمة علميا . |
الاساطير والخرافات ثقافة سائدة ،وحية فى السودان ، يتم إرضاعها لأطفال الجلابة فيرتوا بها لتصير سلوكا يؤمنوا به كعقيدة، لايجب التساؤل عنها أو حولها، ويتم تأكيدها فى المدارس...الاساطير والخرافة تدرس فى مدارس السودان اليوم كما قبل خمسين سنة ويتناقلها أجيال من الجلابة أبا عن جد الى أن تصل الى سجيمان فيراها المثقفين الارفع ثقافة ظاهرة جديرة بالدراسة الهادئة.
وسبب إنقراض هذه الظواهر من الدول الاخرى ليست لأنها متقدمه علينا علميا إنما لأنها متفوقة علينا إنسانيا، والذى خلق هذا التفوق الانسانى هم مثقفى هؤلاء الشعوب.
Quote: فالطابع الأيديولوجي لثقافتنا هو معناها العام المهيمن المفتقر للواقع وللمعنى العلمي في حين أن المعنى العلمي هو المعنى العام السائد للثقافة في البلدان المتقدمة على خلفية ازدهار العلوم و تطورها في تلك البلدان ما بالك ما نكتبه مستمداً من الخرافة لنبرر سقوطناالمريع وتردينا الأخلاقي ( قال أكلة لحوم بشر قال) . |
Quote: قبور المثقفين العرب "كتاب لراوي فلسطيني"يصف منها قبر الجبن، وقبر النفاق، وقبر الانعزال، وقبر الهروب، وقبر العشائرية، وقبر الثرثرة، وقبر الغربنة، وقبر الانغلاق. |
الاعتماد على الخرافة كمصدر لتفسير الظواهر،ومن ثم التمترس خلف معرفة "تصبح عندهم" عقيدة ، هذا موقف كغيرة من المواقف. والاعتماد على خرافاة "أكلة لحوم البشر" فى جنوب السودان ومن الجنوبيين تحديدا ، له دلالات تهدف الى ترسيخ الاعتقاد بدونية للجنوبيين، وأن الجنوبيين متوحشين وأقل من بنى آدميين مكتملى الانسانية.
رمى البنى أدميين وإتهامهم بأن أسلافهم من أكلة لحوم البشر، وان النخاسين من أمثال الزبير باشا أتوا وأنقذوهم من الاستمرار فى حيوانيتهم بإستعبادهم يقول عن أى مرحلة من الانسانية يعيش فيها المثقف السودانى الشمالى...وحتى فى هذا لم يكن مبدعا فقد سبقه ميئات من الذين برروا للكشوف الجغرافية وسرقة حياة وأرض البشر فى أفريقيا واسيا والامريكتين و بقرون من الزمان.
Quote: وأضف إليها قبر العنصرية البغيضة من شاكلة هذه البوستات التي يعج بهاالمنبر الحر |
ولابد لأحد ما أن يقول شيئا ما...بخلاف فوتوا الفرصة عليهم، أو لنحاورهم بالفكر...فهذا القدر من العنصرية مقزز و"بدائى" وليس فكرا، بل مجرد وجوده يفضح أنسانية كل من يدعى الانسانية ويجعل من مدعيى الثقافة دعابة من باب شر البلية .
Quote: أرى أننا بهذا الشكل نبدي استعدادنا لتقديم الخدمات التي تضمن إطالة حكم الظالمين والفاسدين واستمرار تلبية المصالح الخاصة. |
أى شكل؟
اتينا الى الاسطوانة القديمة المشروخة...من نحن؟ ومن هم؟
وماهى الخدمات الى يمكن أن يقدمها معترض على إستعداد بعض "الدكاترة" فى الشمال الى تبنى أفكار القرون الوسطى والكتابة عن أكلة لحوم البشر وتبرئة نخاسييى التاريخ الذى لاتزال آثار نخاستهم تحكم العلاقات بين المتباينين إثنيا فى السودان؟
وأى مصلحة خاصة؟
الظالمين والفاسدين عندما أتوا الى الحكم، "هذا إن كان الامر أمر حكم" لم يأتوا لأن هنالك من قدم لهم خدمات ما ...إنما أتوا لترسيخ والتأكيد على سلوك وثقافة فجتين ودون الانسانية ، أتوا لأن درجة الغير إنسانية السائدة أصلا لم تكن لترضى أيدولوجيتهم البربرية، والتى تقزز البعض من رؤيتها مصور فى هذا البوست..."وهذه البربرية ليست تاريخا ، إنما حاضرا" بربريتهم واقع وحاضر ، وعندا يأتى الامر الى الحديث المفتوح والمباشر عنها ينبرى لنا امثالك "مش كده" !!! وانه "بهذا الشكل" سنقدم الخدمات التى تضمن إطالة حكم الظالمين!!!
ولم يقل لنا من يعرفون أشكال تغيير الانظمة والقضاء على العنصرية المقززة ، لم يقولوا لنا كيف. ولم نسمع عنهم نجاح اساليبهم أيا كانت فى القضاء على اللا إنسانية التى تمارس ضد الناس فى السودان...والا لما كان الدكتور سي جى كائنا على ظهر البسيطة . فيا أستاذ لاتحاضرنا بما لم تنجح فيه.
Quote: ومن هذا الإطار أطرح عليك ما يلي: أي دور يمكن للمثقف أن يلعبه في معركة التغيير المفتوحة مع بني وطنه والعمل على أستقراره؟ |
لايجب الكذب على الناس، مايجرى فى السودان يفرض علينا الانحياز لأنسانيتنا، أن فعل مثقفى السودان هذا لأستطاعوا قول كم هم برابرة ، رموز السودان.
فليس للمثقف ان يتواطأ ويتصالح مع ماهو دون الانسانية...
Quote: هل هو ما تتبعه انت كمثقف بالرد عليهم؟ |
بالظبط.
Quote: أم ما يتبعه هم من أساليب للدفاع عن أنفسهم ؟ |
وهل "هم" يتعرضوا "لهجوم" ما من شخص ما حتى يدافعوا عن أنفسهم؟!!!
Quote: وكلاكما يؤطر لزعزعة هذا الوطن - السودان |
.
لهذا أمثالك ليسوا سوى عاجزين عن الفعل، مجرد محايدين فاشلين فى التصدى للواقع المذرى الذى خلقه من هم قبلكم ولايزال يمتد .
هم يأتون بالاساطير التى تحط من قدر الناس ويقدمونها كواقع، وفى هذا البوست قمت بعرض بعضا من واقع أشبه بالاساطير وانت جعلت من الموقفين متساويين!!!
وهذا يؤطر لأستمرار مأساة هذا الوطن- السودان.
Quote: مع شكري وتقديري علي صحن الشية الذي زادني تقزيزاً |
وارد لك الشكر والتقدير بأحسن منهما، وأهديك رأس "النيفة" هذا عله يزيد حدة التقزز فيوقظ أمثالط من هذا الثبات العميق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Adil Isaac)
|
Quote: وارد لك الشكر والتقدير بأحسن منهما، وأهديك رأس "النيفة" هذا عله يزيد حدة التقزز فيوقظ أمثالط من هذا الثبات العميق.
|
أخي أريد ان أحاور وأن أصل معك لرؤية مشتركة أكرر لك هذه الصور لا معنى لها سوى انها تحبطنا وتهبط قيم الجمال فينا، نعم أنها مقززة ولا علاقة لي بها البتة ومن الأفضل أن أظل في ثباتي العميق بدل رؤيتها التي تجرح إنسانيتي إن كانت مثل هذه الصور تعكس جانباً من ردودك أو تمثل جزءاً هاما من الردود علينا فدعني أحتفظ بثباتي العميق ولكم منا السلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: nada ali)
|
Quote: أكرر لك هذه الصور لا معنى لها سوى انها تحبطنا وتهبط قيم الجمال فينا، نعم أنها مقززة ولا علاقة لي بها البتة ومن الأفضل أن أظل في ثباتي العميق بدل رؤيتها التي تجرح إنسانيتي |
يا سلام!! يا خالد براحة علي الناس الحساسين ديل والإنسانيين جدا لأنو الحاجات ده عمرهم ما شافوها ولا سمعوا بها وكل ما ترسمه من وحي خيالك وما عندو أي علاقة بما يحصل في سودان العدل والمساواة والجلابة وعلي رأسهم الزبير باشا قدمو أكبر خدمة بإنقاذ الجنوبيين الذبح وأكل بعضهم البعض ثم قاموا بنشر التوعية والحضارة في بقية ربوع السودان فلذلك كان من المفترض أن يجازو علي فعلتهم هذه وتخلد ذكراهم كشخصيات قومية بدل تشويه سمعتهم وتصويرهم بصورة مقززة كما تفعل!
الدكتورة ندي سلامات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Adrob abubakr)
|
الأخ خالد كودى
أسئلة : ـ هل تعتقد أن هذا البوست " الصادم " سيكون له أثره على المستعلواتية العنصريين ؟؟ ـ هل تعتقد أن بمجرد رؤيتهم لهذه الصور البشعة سينزع عن صدرورهم الغل و الكراهية للآخر؟؟ ـ ألا تتفق معى أن تقييم شخص ما يختلف من مجموعة لأخرى أو من شعب لآخر ... فالجنرال الإسرائيلى شارون يعد سفاحاً و شيطاناً رجيماً للعرب بينما تراه عشيرته بطلاً قومياً و جنرالاً شجاعاً ؟؟ ـ كما هو معلوم بأن الجنوب سيغادر بعد سنوات قليلة جداً .. فماذا عن تصورك لمصير بقية الشعوب السودانية المتناقضة ؟؟؟؟ ألا تعتقد أن وجود سجيمان مع بقال و أدروب و كودى فى حافلة واحدة خطاً فى قانون الطبيعة دعك من بقايا وطن مشوه ؟
يا أخ خالد , من حق أى جلابى أن يفتخر بالظبير باشا أو بأبى جهل أو بالشيطان الرجيم حتى و أن يقيم له تمثالاً أطول من برج إيفل فى منزله أو قريته و يسجد لذلك التمثال بكرة و أصيلا و أن يطبع صورته فى كل العملات الورقية وأن يلقن أطفاله الصغار بأن الزبير هذا أشرف من الأنبياء و أطهر من الرسل و يضع ذلك فى المناهج الدراسية مع زرع الكراهية و الإحتقار لكل شعوب السودان المختلفة ... كل ذلك حق مشروع لهم .... و لكن فقط عند قيام " جمهورية العتمور الصحراوية " حينما يفرزون عيشتهم من أمثال كودى و بقال و دينق و أدروب ... حينها يمكن لسجيمان أو رمدان أن يمدد قدميه وأن يتنفس الصعداء و أن يشتم متى و أين و لمن يشاء و أن يفتخر بزبيره دون مضايقات من " الآخر" فيا خالد أخوى ... الشغلانة دى بايظة , ما تحرق دمك ساى ... ركز فى جبال النوبة و توحيد أهلها و إمكانية قيام دولة مستقلة هناك و كما لسجيمان الحق كل الحق فى أن يبصق على الجميع عند قيام دولته العتمورية ... فأنت أيضاً لك كل الحق فى طرد أفرادعشيرته العاملين فى آبار البترول " الموجودة فى أراضيك و أراضى دينق " و طرد كل الجلابة من الجنوب جبال النوبة و الغرب و الشرق قفلة مهمة : تعرف يا أستاذ خالد أن العنف اللفظى لم يعد يغضب الجنوبيين أبداً تعرف ليه ؟؟؟ لإنعدام الحرص على التعايش و لأنهم عارفين متخارجين من الكوشة دى بعد أيام معدودة .. فلو الطيب مصطفى و شاكلته كتب فيهم مالم يكتبه مالك فى الخمر ...so what فأنت كذلك عندما تقرأ عنفاً لفظياً .. لا تهتم أبداً بالعكس أسخر من ذلك ... بس فكر فى الطلاق الذى هو العلاج الناجع للزيجة الفاسدة و تذكر أن الإنفصال ليس بجريمة إنما هو حق مشروع و أن السودان دولة فاشلة بكل المقاييس قوموا إلى أوطانكم الجديدة يرحمكم الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
الشكر لكل المشاركين، سنرجع للبوست عند تور بعض الوقت.
كتب الشاليقى:
Quote: شباشبه يا أخوي كلامك ده تقولوا لناس ما بيعرفوا الفن. فن شنو البتنسبه لهذا المعتوه والمتكسب من دماء وأرواح البشر. لقد بدأت أقتنع بكلام سجيمان وبأن هذا الكودي قد يكون من الذين أنقذهم الزبير باشا من النيام نيام ولكن العرق دساس وإنتقلت جينات آكلي لحوم البشر إليه عبر الأجيال. تصور يا شباشه أنه عندي شبه يقين أنه لو مشينا بيت هذا الكودي وفتحنا التلاجة راح نلقي لحوم بشرية لزوم غذائه .!!!!
الشايقي _____________ فاوضني بلا زعل |
وحانرجع للشايقى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: يا سلام!! يا خالد براحة علي الناس الحساسين ديل والإنسانيين جدا لأنو الحاجات ده عمرهم ما شافوها ولا سمعوا بها وكل ما ترسمه من وحي خيالك وما عندو أي علاقة بما يحصل في سودان العدل والمساواة والجلابة وعلي رأسهم الزبير باشا قدمو أكبر خدمة بإنقاذ الجنوبيين الذبح وأكل بعضهم البعض ثم قاموا بنشر التوعية والحضارة في بقية ربوع السودان فلذلك كان من المفترض أن يجازو علي فعلتهم هذه وتخلد ذكراهم كشخصيات قومية بدل تشويه سمعتهم وتصويرهم بصورة مقززة كما تفعل!
|
يا أخي الفاضل أرجو ان لا تستهزأ بنا بهذه الشاكلة اناأتيت لأحاور فقط ولم أأتي لأحتقر أحد أو أسب أحد أو أسيئ لأحد عاود الكرة في قراءة ما كتبت فإذا وجدت شئ من هذه الشاكلة يمكنني ان أقبل إحتقارك هذا فالزبير الذي تذكر إن إرتكب جرمه هذا فالأمر لا يعنيني ولا يعني من ينتمي له قبلياً "لا تذر وازرة وزر أخرى"وإن لم يرتكب أرى أنه قد ظلم كذلك أرى أنك تقدم أكبر خدمة في فك بناء هذا الوطن بدعوتك لنشر ثقافة الكره أنا لست مع التعميم . على سبيل المثال القبائل العربية المتاخمة للجنوبيين نفسهاأرتكبت فظائع تجاه الجنوبيين من قبل أفراد بأعينهم فهل يحق لنا أن نقول أن قبائل زيد وعبيد هي المجرمة أم نحصر الجرم في إناس بأعينهم.
الجنوبيون أنفسهم لا يخرجون من إطار هذه الإنتهاكات التي أرتكبت بأفراد بأعينهم فهل نأتي ونقول كل الجنوب المسئول، ما بالك من إغتيال 18 فردا من التجار في سابق الأيام القريبة بل وصل لحد حرقهم داخل فرن لماذا؟ هل لأنهم عرب، شماليون؟ وهل ليحق لي أن أقول أن كل الجنوبيون من هذه الشاكلة؟ وماالنتائج التي تترتب على ذلك، غير زعزعة هذاالوطن؟ أم يجب إحتواء الموقف ومحاكمة من أرتكب الجرم.
حركات دارفور التي دعمت هذاالنظام والآن تعارضه هل مبرأة من دعمها للنظام وإرتكابها للظلم معه أيام جبروته وهل هي تمثل كل دارفور. لا بالكاد؟ إنسان دارفور وطنياً مخلصا ومناضلاً حراً في كل عصور السودان فله التحية
أخي الفاضل الأمر يحتاج إحتواءً وعقلانية والدفع من أجل قيام نظام يؤمن بالحريات ويتمسك بفيدرالية ديمقراطية تقوم على العدل وتحقيق الرخاء لكل بني السودان ودعم الأحزاب الوطنية كالأمة القومي والإتحادي لأنها تجمع كل أهل السودان مع دستور موحد للبلاد وفض قضايا الأزمات بصورة مرضية للجميع كقضية الهوية، اللغة ، الدين، العملة ، العلم، النشيد الجمهوري (مترجماً لكل اللهجات) ،،،، العاصمة وغيرها يا أخي الفاضل.
أعتقد ليس من العيب أن أكون عربياً، وأنتمي لكل العرب في سائر القطر السوداني ولا ننكر للهويات الأخرى حقها في الإنتماء لما تريد أفريقيتها أو غيرها ولكن يجب أن يكون إطارنا العام السودان وأن يعطى كل ذي حق حقه، أماالشتم والسب وإحتقار غيرنا سيلقي بنا في هوة سحيقة بني وطني،،،
أكرر أعتراضي نشر هذه الصور مؤذ نفسياً للكثير من القراء ومنهم شخصي الضعيف وصبغها برائحة الشواء والأكل إمتهان لكرامة الإنسان نفسه، إنهاأجساد آدمية اخوتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عطاء ، مطلوب مصدرى لحوم بشرية فى رمضان لقبائل "النيام نيام" بالسودان. (Re: othman mohmmadien)
|
Quote: يا أخي الفاضل أرجو ان لا تستهزأ بنا بهذه الشاكلة اناأتيت لأحاور فقط ولم أأتي لأحتقر أحد أو أسب أحد أو أسيئ لأحد عاود الكرة في قراءة ما كتبت |
عزيزنا/عثمان محمدين
يبدو أنك قد حللت بواد غير ذي زرع.
المواضيع هذه مكررة و المداخلات التي تساند مثل هذه المواضيع نفسها مكررة.
في هذا المكان يدعو بعض الناس الي الشيء و ضده في نفس الوقت... يدعون الي السودان الجديد و يجرمون فيه من هم في بطون امهاتهم او من هم في رحم الغيب... و لا فرق بين حديث سجيمان عن اكلة لحوم البشر و بين فكرة هذا البوست... فهذه عنصرية بعض منتسبي السودان الجديد بينما عنصرية سجيمان هي عنصرية السودان القديم... و كأنك يا ابو زيد ما غزيت!! و يا حليلك يا مانديلا ... الحقيقة و المصالحة... كل ناس بينتجوا ناسهم.
اللهم نسألك الرحمة و المغفرة .
| |
|
|
|
|
|
|
|