دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور..
|
سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.
هذا البوست إحتجاج بصرى على وجود مليونى إنسان من دارفور خارج بيوتهم اليوم.
هذا البوست متابعة لتقليد الإحتجاج البصرى على صمت الصفوة من المتعلمين والسياسيين السودانيين تجاه الجرائم العظيمة التى أرتكبت ولاتزال ترتكب تجاه أهلنا فى السودان ، بدأنا تقليد الإحتجاج البصرى هذا فى العام 1993 ، ، وما أشبه الليلة بالبارحة.
ففى العام 2000 كتبنا :
RESISTING AND SPEAKING TO THE SILENCE:
An ongoing visual rage,
Like words, visual elements have the ability to document events, either descriptively or fictionally. Unlike most words, however, visual creations interact with more than our rational knowledge. Visual creations enable us to interact with our inner selves, lead us to experience, rather than just intellectually analyze, the facts, and they activate our senses. Visual experiences rationalize, legitimize, and give form to our feelings.
Resisting the Silence is a protest. It is a protest against the mainstream Academia, Sudanists, and the Sudanese elite who choose silence as a response to the ongoing genocide in the Sudan. It is a protest against Academy’s tradition of avoiding discussion about the loss of 2 million lives.
اليوم، و اللآن مليونى رجل وإمرأه وطفل وطفلة سودانيين أجبرهم فشل سادة السودان وسياسييه على أن يعيشوا فى الخيام الممنوحة من المجتمع الدولى فى وضع أقل من الانسانى بعد أن كانت لهم قرى ومنازل ومزارع.
نرفض هذا الوضع، وسنقاتله بأسناننا.
فى هذا البوست سنسجل مذكرات بصرية شبه يومية لما يدور داخل مرسمنا فى بوسطن ماشسيوستس .
..سنستمر فى إنتاج أعمال فنية الهمت بمايعيشه أهلنا فى دارفور... فهذا البوست بمثابة "الاسكتشبووك" (sketchbook) للتوثيق المتمرحل "السيرورة" لإحتجاجنا البصرى عما يجرى لأهلى فى دارفور ...وسيلحق بنا اخرون...
سنستمر فى إضافة تطور الاعمال الفنية فى هذا البوست فى منبر الاخ بكرى أبو بكر وأيضا فى موقعنا http://www.sudan-margins.org/ تحسبا لأى طار غير متوقع.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
شــاهــت يـداك
يا رســام الشــؤم والعــري,
شــاهــت يداك,
عليك من الله ما تسـتحــق,
نســال الله تعالى أن يـريـنـا فيك عجائــب قدرتــه
عـمـيـت عــن البشـيـر ومـوســى هــلال,
واســتهـدفـت قائــد التـجـمـع الوطني الديمقـراطي,
يا رســام التـعــرّي يا طائـش الســهـام يا تاجــر القضـايا,
الناصـري العروبي يشــوّه رســالة الفـن ويجافي آداب الإســلام ويـدعـي مســانـدة الأفـارقــة.
العروبي الذي تنـكـر لقضـايا إثنيـتــه فالتحــق بالحـزب الناصــري,
يـدعـي مناصـرة الفور والزغـاوة والمسـاليت بالرســوم البورنــو العاريـــة....
ننتظـر موقفا واضحـا إزاء هـذا العبـث من الحركـة الشعبية لتحريـر الســودان,
وسنقتص منك يا كـودي دون شــك.
أحمـد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
شكر خالد كودي
يا ايها المنحاز ابد للبسطاء و المغيبين...
واصل رسمك
واصل توثيقك
سجل رفضك لصمت الاخرين بريشتك
جسد لنا فظاعة قرار بعضهم برفضهم دخول قوات الامم المتحده لدارفور لحماية المدنين....
حتى يغرفوا فظاعة ما اقترفوا بحق بني وطنهم.....
لن نغفر لهم تخاذلهم
لن نغفر لهم صمتهم
لن نغفر لهم تجاهلهم لنزيف الدم
لن نغفر لهم قبولهم بقتلنا في ميدان مصطفى محمود
لن نغفر لهم صمتهم عن حلايب وشلاتين.....
لن نغفر لهم بيعهم لاهلنا البشارين في سوق النخاسه المصري....
لن نغفر لهم قبولهم بدور البواب للملكه المصريه.....
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Tragie Mustafa)
|
الاخت تراجي
سلامQuote: سجل رفضك لصمت الاخرين بريشتك |
لم نصمت بل ادنت تصريح السيد محمد عثمان وموقف الحزب الاتحادي اليمقراطي عامة , ووقفت مع خالد كودي عندما عبر عن رايه كتابة وحتي الرسم له حدود , وايضا مع خالد في حقه ان يعبر بما شاء ولكن ان لايبعد حتي تكون النتيجة عكسية
لا افهم في رسالة الرسم كثير وسالت عنها, ففي المانيا عادة يرسمون الساسة ومناخيرهم طويلة دليل الكذب والافلاس الفكري , واظن لاننا نحن نكره ان يري الانسان عورة اخيه طل علينا خالد كودي بالرسم العاري والله وخالد كودي وحدهم يعلمون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
لك التحية يا كودي وأنت تنافح الطغاة من أجل هؤلاء الشردين الذين لا مأوي لهم والمضطهدين الذين ماتو قهرا فلا أحد يدافع عنهم أو يسمع أنين بكائهم بل يستكثرون عليهم شكواهم
لهم الله أطفال بلادي وهم يتضورون جوعا لهم الله نساء بلادي وهن يقهرن ويغتصبن لهم الله شباب بلادي يغسلون أمخاهم ويدفعونهم للحروب لهم الله رجال بلادي وهم يقهرون ويزجون بهم في السجون لهم الله ويهدمون بيوتهم ويهلكون حرثهم ونسلهم بالأنتونوف
اقول لك سر علي الدرب ولا تبالي بصيحات الخائبين المخزولين فأنت أقوي من شيوخهم ورموزهم الفاشلين وصراخ ذاك الطفل اليتيم الجائع وأنين تلك المرأة المغتصبة أحق أن تنصت إليه ويجاب
إنهم خائفون لأنك بدأت تزلزل من تحتهم العروش خائفون من إنتقام الضحية خائفون من إنكشاف عوراتهم لهذا تراهم يولولون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
خالد كودي الحرق دارفور منو عمر البشير ولا الميرغني من الذي سلح الجنجويد برضو الميرغني خليك امين ووضح دفوافعك الحقيقيه في استهداف رئيس التجمع والحزب الاتحادي حقك في التعبير ليس مدعاة لاساءه للاخرين.... تعرف صورك بتفضحك عمر البشير مره بالبدله ومره بالعمه ومره راكب سلم الطياره عمر البشير قائد المؤسسه العسكريه الذي احرق دارفور اتيت به في احسن صوره شفت التناقض ده .. لذلك لم تكن حرائق دارفور ولم تكن تصريحات الميرغني في رفضه لدخول القوات الدوليه هي السبب لاستهداف الرجل اي عمل فني له دلالات سياسيه بالضروره تكون له فكره ما هي الفكره التي يحملها هذا الرسم لاتقل دارفور لانها مردوده عليك تحياتي لجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: عبدالعظيم عثمان)
|
الاخ عبد العظيم عثمان
سلام
الم تسمع بالقول وظلم ذو القربى اشد غضاضة من وقع الحسام المهند)؟؟؟؟؟؟؟
نعم صدمتنا من الميرغني اشد من البشير ,لان البشير هو سفاح عصره
وهو الحاكم الغير شرعي ,القادم للسلطه بالقوة.....
الميرغني رئيس التجمع سابقا....
الميرغني معارضه ومكتوي من الانقاذ للآخر....
فكيف يوافق معها على رفض القوات الامميه؟؟؟
عربون صداقه لمصر؟؟؟؟؟؟
وحتى متى نحن ندفع في هذه الفاتوره لمصر؟؟؟؟؟
الم تكفيهم حلايب وشلاتين؟؟؟؟؟
يريدون للسودان ان يصير محافظه مصريه ام ماذا؟؟؟؟؟
لماذا اختلف رايه عن الصادق المهدي في موضع القوات؟؟؟؟؟؟؟
ام لان دارفور ليست قواعد تقليديه للاتحادين؟؟؟؟
تواصل نزيف الدم مؤخرا في دارفور
تعدت الفصائل على بعضها البعض...
وؤدت دافور باتفاقية ابوجا...
طبيعي ان ينفعل خالد كودي بصمت الساسه التقليدين عن الحاصل
طبيعي و الميرغني رئيس التجمع ان تلقى المسؤليه على عاتقه...
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Abureesh)
|
. .. قليل الادب : كودي
رسومك تعبر تماما عن التربية التي نلتها والفكر الذي تعتنقه هذا اذا افترضناجدلا ان لك عقلا يميز من الاصل .....
لا نلومك على عدم التربية فهنالك اشياء لايختارها الانسان بنفسه ...
هل تستطيع ان تردد معي مانردده نحن : ادبتني ياابي فاحسنت تاديبي , ادبتني ياحزبي فاحسنت تاديبي , ادبتني ياشعبي فاحسنت تاديبي بالطبع لاتستطيع ان تردد هذا لانك خارج اطاره ...
Quote: الحزب الاتحادي الديمقراطي (كرم الله وجهه) وقيادته بزعامة السيد محمد عثمان الميرغني( حفظه الله)في خضم العمل السياسي والوطني ليس هنالك قداسة تمنع توجيه النقد لهم بصورة هادفة وبعيدة من التجريح و السباب وهذا ماجاء في هذا البوست وكما قلت هي محض افتراء فلماذا الافتراء ؟؟؟ |
ظللنا في البوست المعني محاولة افتراض انك شخص سوى مكتمل الشخصية وعلى اساس فهمنا المغلوط هذا انتهجنا معك نوع من الحوار اتضح انك لم تفهم منه شيئا, واجهدت نفسك ايام لترسم بفكرك الضحل وفهمك الناقص رسم يعبر عنك تماما بكل جوانبك ...وخاصة جزئه السفلي ...ولك ان تصرف كلمة السفلي هذه وتختار منها إحدى صفاتك ....برسمك (السافل) هذا فتحت على نفسك باب من ابواب الجحيم ولك من الان ان تطلب في هذا المنبر حماية دولية من اصحاب (الخناجر) ومن على شاكلتهم (فالطيور على اشكالها (تطير) ) ... ولكن ستجدنا نحن الاتحاديون نرفض ان تطلب ذلك لاننا سنحميك وهو قدرنا سنحميك ونعلمك معنى الاحترام ولاباس من التاديب .....
..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
أحمـد حـنين
هذه المرة بكل جـديـة
القضيـة هـامـة بالنسبة لنا,
وكنـت أتمنى لو تقف بعيداً
وتتركنا ورســام التعـرّي كـودي,
كنت اعتقد أن فحولـة أولاد البلـد ستمنعك من مسـاندة التعـري الفاضـح يا مقاتل حنين
أو كنت اعتقد أن رفقـة النضـال سـتجعلك تغضـب للدعاية المغرضـة ضـد زعـيم التجمـع وكسب التجمع السياسي في العمل المقاتل والمعارض,
لكنهـا الخيبة,
نحن سنعرف كيف نقتـص من رســام التـعـرّي
ولن تفيده تشجيعاتك التهريجية يا ود حنين,
ولا تعليقاتك غير المقبولة,
الخلفاء خلفاء العهـد الصوفي الطاهـر بتقوى الله وحب الخلــق يا ود الخليفة حنين,
وهـم أهـل الذكـر والحضـرات يا نصـير الناصـري كـ ـ ـودي, المتزلف للحركة الشعبية,
أحمـد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: أحمد الشايقي)
|
اخوي السنجك
احمد الشايقي
الرجل القانوني الضليع ( الخليفة مؤخرا)
اولا يا صديقي انا مش ود الخليفة حنين وبث
انا ود حنين ود جعفر حنين خليفة الخلفاء
والي اليوم تقام الحولية سنويا في شعبان داخل الحوش
لكن كل هذا لا يعني لي شئيا
فذاك كان اختيار جدي وبعده والدي
وليس اختياري انا
اما عملية توقير الرموز .. فمن اراد ان يوقر نفسه عليه ان يلزم سجادته وخلوته ويكون اماما لطائفته .. اما اذا دخل معترك السياسة فعليه ان يتحمل كل شئ ولا قداسة لأحد في السياسة ...
نعود لموضوع التجمع
Quote: ضـد زعـيم التجمـع وكسب التجمع السياسي في العمل المقاتل والمعارض |
,
سؤال بسيط .. ماذا انجز هذا التجمع بقيادة المرغني ؟؟؟
ياتو تجمع يا احمد الأنت جاي تقول عليهو هو فضل فيها تجمع .. بعد المشاركة الفاضحة والقبيحة مع الأنقاذ وفعلا التجمع لم يشارك .. والذي شارك هو حزب مولانا فقط سارقا اسم التجمع .. فالتجمع مات وشبع موت ..
دحين شوف ليك مساكة تاني
Quote: وكنـت أتمنى لو تقف بعيداً |
يعني شنو يا احمد ما اقول وما اكتب رأي ولا شنو ما فاهم
وارجو الأ تغضب من صراحتي
ويبقي الود بيننا يا خليفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
الاخ / خالد كودي
تحية طيبة
فعلا الانسان الدارفوري فى معسكرات النازحين فى ارضه يفتقد لابسط مقومات الحياة وماعارف كيف يكون حال اللاجئين ؟ صمت الزعامات التاريخية تجاه ما يحدث فى دارفور لهو الخذلان بعينه , ولا ندري ماذا نقول اكثر من ذلك , فلوكان لاحدهم قريب , لماكان فعل مافعل وقال ما قال , لكن انسان دارفور له الله اولا واخيرا, ومن يحزنون على رسم السيد عاريا نربت على اكتافهم قائلين لا بأس فرسمه عاريا لن ينقص منه شيئا ولن يفقده احترامه من قبلكم , لكن فى رأي البسيط اعتقدان اللوحة تعبر عن رفض انسان دارفور لما قاله السيد / عثمان الميرغنى ( الذي لا يعرفه اهل دار فور اصلا ) فى مسالة رفضه نشر قوات دولية فى دار فور السيد / عثمان الميرغنى لم يزور دارفور ولم يزور معسكرات النازحين ولم ير حجم معاتاة انسان دارفور , فبالتالى لا استطيع فهم مغزي تصريحاته بخصوص قيادة قوات تتصدى للقوات الدولية فى حالة ما تم نشرها.
الاخ / خالد كودي
عبر عن احساسيك تجاه قضايا انسان دار فور والسودان ومزيدا من النجاحات والتقدم
اخى
كن بخير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
نعـم يا عادل اسحق
أحمـد حنين شخص معروف لدي والتقي به بصفـة دورية
وتربيته واخلاقـه لا يمكن أن تقبل هذه الأوضـاع , هـو ابن قريـة مثلي وابن حوش مثلي تماماً,
علي تذكيره بمنظومة القيم الآخلاقيـة التي نتشاركها , وإن كنـت لا تحفـل بها , فلا عليك دعك مع كـ ـ ـودي فهـو لا يحفـل بها أيضـاً,
أطالـب كعضــو في المنبر بتطبيق اللائحـة على العضـو كـ ـ ـودي, وفصـله على الفور لرســومـه المسيئة والمهينة
كما أطالب بتطبيق اللائحـة على العضـو أدروب أبو بكـر لمجافاته أسلوب الحوار وقوانين المنبر
أحمـد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: أحمد الشايقي)
|
الاستاذ الفنان المبدع خالد كودى نشكرك على وقوفك مع المهمشين الذين امتص دمائهم ديناصورات السياسة . لا تهتم بولولة المغبورين دعاة القداسة والكهنوتية فلا تهتم بهم لانهم يمثلون تيارا من زمن تقبيل الايادى والزحف على الركب اطربنا بريشتك لان الملاين من الجياء وساكنى العراء يبتسمون لها فشباب السودان الجديد هم الامل الذى ينتظره من هم تحت رحمة الطغاة والديناصورات تبا لهم جميعا لانهم قتلونا اكثر من نصف قرن وعرونا عريهم ايها الفنان المبدع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
أبـو خنجـر ,
مــرة أخـرى,
هـناك بوسـت في هـذا المنبـر عـنوانــه (وداعـــاً) واسم الكاتب أدروب أبو بكـر,
من يحمل باسويردك يا أدروب,؟
من أنت الان هـل أنت أدروب أبو بكر واحـد ولا اثنين ولا ثلاثـة؟
طيب لو أدروب كـتب (وداعــاُ) ليـه ما كلمك يا أدروب (2) , حتى لا تـدخـل مرة أخرى المنبر , حتى تنتهي العاصـفـة ويتم النظر في الشكاوى المقدمــة ضـدك,........
هي مدرســة كـ ـ ـ ـودي,...
والطيــور على أشكالهــا تقــع......
Quote: ما تستغرب يا عادل للأسف تعليمه فيه روح جاهلية وقبلية كامنة وهو هنا يعمد لمخاطبة العقل الباطن الجاهلي وإستثارة الإنتماء الجهوي بغرض الإستمالة |
ليس الذي كتب هذا الكلام هــو أدروب أبو بكـر,
(يعمد لمخاطبة العقل الباطني وإستثارة الإنتماء الجهوي بغرض الإستمالة) ...
من أدروب دائما اعتدنا مقولات مشهورة مأثورة
يا أغبياء (سيادته ذكي وطالب دكتوراة)
سفلـة وخنازير (سيادته من العرق النقي الآري)
وما شابه ذلك,
أكرر مطالبتي بفصـل العضــو كـ ـ ـودي تطبيقاً للائحة الموقع وفصـل العضــو أدروب أبو بكر فورا لإساءاته المتكررة وتهديده الزميل الدكتور (ود محجوب) بالطعن بالخنجـر.
أحمـد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
معنر
غايتو ?
مستلف ليك إسم زول مافي ولا حاجة بتلمك بيهو ..
عليك الله أسع م بتخجل من أغنياتك الخالدة دي ?
دي أغنيات تدل علي ذوق عالي لشخص ما زال بمناسبة وبرا مناسبة
يذكر الناس بأنه كانت لديه علاقة بتيار سياسي عرف عن أغلب الذين
عملوا فيه بأنهم كاتبين وملحنين ومؤدين لأغاني لا تشبه البتة ما أنت
مولع به هذه الأيام علي طريقة أولاد المتوسطة الحائر بيهم دليل
غناء الجب جب ده .!
ياخي ده بوست ما بشبه عبثك البشبه شغل الأمنجية في تمييع البوستات
وإغراقها في متر موية?
وإنت يا أحمد الشايقي
يا أيو شئ سئ في الدنيا دي !!
شاهت يداك أنت الأصلا مشوهة
ياشائه العقل ..
أما البقية سأمسكها عندي إحتراما للناس .
أما أنت يا كودي فأرسمهم حتي يشير إليهم الحجر ..
التحية ليك يا إبن الخلق الذي لا تخون ريشته أوجاع أهله .
والعار لأعدائك أينما كانوا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Abuobaida Elmahi)
|
Quote: خالد الموتور، الغاضب على من لا يستحق غضبه وعلى من لا يستأهل هذا الغضب، خالد المعتد بنفسه، حد الغرور والخيلاء الزائفة، والكذب على الناس، فإن هذا الخالد، لا يشرفني على الإطلاق الانتساب إليه. ولا يشرفني أن أعد من زمرة مسانديه. ذلك بأن من يساند هذا الخالد إنما يساند العنصرية في وجهها الآخر، ويساند الهوس في وجههه الآخر، ويساند الظالم في وجههه الآخر، ويساند الدكتاتور بوجهه الآخر. هذا الخالد سيعيد انتاج الأزمة في السودان. ولهذا فإنه يستحق مني المواجهة لا المساندة الزائفة.
|
من رد الشجاع حيدر بدوي صادق
في بوست تراجي بتاع الاحصاء
والله يا كودي ناس احمد حنين و ادروب ديل بيغتسوا حجرك
و يقعدوا يتفرجوا عليك
و رسمك دا لا ببني قطيه و لا بيكسي جائع و لا بيغير البشير و لا مكانه الميرغني
والفنانين الجد هم العملوا مشروع ( نحن العالم ) في الثمانينات we are the world
اني اشفق عليك حقيقه
نصرالدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Abuobaida Elmahi)
|
تعبـيـر إبداعي
(أم فـكـو) آخــر,
من الزميل أبو عبيدة الماحي,
هي مدرســة رســام التعـرّي كـ ـ ـودي الفاحـشـيـة
Quote: وإنت يا أحمد الشايقي
يا أيو شئ سئ في الدنيا دي شاهت يداك أنت الأصلا مشوهة
ياشائه العقل .. |
سـتحـل شتائمك هـذه ورسـوم كودي الفاحشية مشاكل السودان وستقنع الحكومة الإنقاذية بقبول دخول القوات الدوليـة.
بالتأكيد,
وستجعل تحالفات قوى التجمع الوطني الديمقراطي أكثر قوة وتماسكاً
صحيح؟
إذن دم هــانئـاً, فقد قمت بتعريـة نفسـك كما يفعل رسام التعري
أحمـد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Abuobaida Elmahi)
|
Abuobaida Elmahi
Quote: معنر
غايتو ?
مستلف ليك إسم زول مافي ولا حاجة بتلمك بيهو ..
عليك الله أسع م بتخجل من أغنياتك الخالدة دي ?
دي أغنيات تدل علي ذوق عالي لشخص ما زال بمناسبة وبرا مناسبة
يذكر الناس بأنه كانت لديه علاقة بتيار سياسي عرف عن أغلب الذين
عملوا فيه بأنهم كاتبين وملحنين ومؤدين لأغاني لا تشبه البتة ما أنت
مولع به هذه الأيام علي طريقة أولاد المتوسطة الحائر بيهم دليل
غناء الجب جب ده .!
ياخي ده بوست ما بشبه عبثك البشبه شغل الأمنجية في تمييع البوستات
وإغراقها في متر موية?
وإنت يا أحمد الشايقي
يا أيو شئ سئ في الدنيا دي !!
شاهت يداك أنت الأصلا مشوهة
ياشائه العقل ..
أما البقية سأمسكها عندي إحتراما للناس .
أما أنت يا كودي فأرسمهم حتي يشير إليهم الحجر ..
التحية ليك يا إبن الخلق الذي لا تخون ريشته أوجاع أهله .
والعار لأعدائك أينما كانوا . |
انت ياعديم الموضوع رديت عليك هنا.. عندك تمومتك قلة ادب تعال لى بهنك مامحل ماتمشى تجدع فى كلامك الزى وشك ده.. وعليك الله انا مافاضى اعمل ليك سيرش لما تكتب ليك كلام تانى فى محل ادينى خبر انا بجيك ماتكتتبو وتعمل نايم.. وقفة قوية مع الفنان خالد كودي ضد الهوس الديني و جماعات ...هل النشط بهذا المكان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
هذا ما كشفته ريشة خالد كودي - المشكلة الحقيقة ليست جماعة الهوس الديني
Quote: الفن خياله واسع بحر ممتد لب لب لب وعند الثوابت تأتي لكن والخوف الاكبر من ثوابت لكن هذه!!!!!!!!!!!!!!!!!!
واي ثوابت هي
آل الميرغني آل المهدي
أدعياء الاستنارة من حواري الجماعة ديل ردود أفعالهم لمسائل وقضايا كان فيها خدش للإسلام لمن تكن بحجم غضبهم على جماعة الأسياد
ويأتي من يتحدث لك عن الحرية الشخصية ويجب عدم التعرض لها.... الخ من حديث لا طعم ولا رائحة له أي حرية شخصية تتحدثون عنها لإفراد قيادات اختارت ان تتدخل فى مصائر الخلق وليت كان الاداء بمستوى الرغبة فى القيادة يا ليت وش حزين جدا جدا جدا قيادات أصبحت تمسي وتصبح وهي تتقرب زلفى من جماعات الإنقاذ ال ايه ال بنخدم ونؤدي فى رسالتنا عبر المؤسسات المدنية يا عالم اختشوا
هذا ما كشفته ريشة خالد كودي
انو المشكلة ما مع جماعات الهوس الديني المشكلة مع عقلية جماعة سيدي
الدين نقي بفضح كل من يحاول استغلاله
لكن ناس عقلية سيدي ديل البفضحهم منو ؟؟؟؟؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: حاتم الياس)
|
الاستاذ حاتم،
أولا شكرا لتضامنك. هذا يعبر عن مبدئية.
أسعى الى تبسيك هذا المشروع...ويسعون لإبتذاله!!!
النص المكتوب الاصلى لمشروع "قادتنا" والذى بدأ فى العام 2000، وعرض فى 2002 بعنوان قصتنا كان كالاتى:
OUR LEADERS:
After colonialism was defeated by the African local National Heroes, life for African people went through a dramatic shift, as many of those (African National Heroes) where not very keen leaders. Many of the post colonial National Heroes possessed a political status as well as a religious one. Traditionally they are like Gods. Many African believed that these post colonial leaders had supernatural powers. Some of the leaders also believed the same about themselves, so it is no surprise that some of them became brutal political leaders.
Post-colonial African dictators became a tradition, to be passed down from a generation to generation.
Our Leaders is a series of large scale paintings representing traditional Sudanese historical, political and spiritual leaders. I have painted them all naked, as a simple way of striping away their holiness and bringing them down to the level of mortals.
The paintings carry both a historical weight, and formal aesthetical elements. The historical weight comes becomes the figures are recognizable for their role as prominent persons in the politics of the Sudan, present and past. The aesthetic element enters because the paintings with colors, forms and textures intended to be pleasing to the eye.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: فهذا الرسم الذى أغضب المهووسين...ليس وليد اليوم.... وسنواصل هذا المشروع |
غضبنا ولسنا بمهوسين ولكن مؤدبون ومحترمون , واتحاديون ديمقراطيون نجوع وناكل ايادينا ولانبيع قضايانا الوطنية ...وسيظل السودان حرا مستقلا بكل حدوده الجغرافية ونرفض التدخل الاجنبي بكل اشكاله في بلادنا... كما نرفض المساس برموزنا الوطنية كرفضنا للقتل الذي يمارس على اهلنا في دارفور ونرفض بشدة كل الرسومات الرديئة المشوهه العارية حتى لمن نختلف معه ...
نقبل الاختلاف في الاراء نحترم اراء الاخرين ونحاورهم بادب و احترام ، ومن يخرج على الادب و الاحرتام سنقول فيه راينابلا مواربة ...
بالطبع هذه الرسومات ليست وليدة اليوم ؟؟؟
..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: ahmed haneen)
|
.. . إتحاديون ديمقراطيون (مؤدبون) بكافة فصائلهم ....
واكثر بكثير من مليون فالفطرة السليمة عند جل الشعب السوداني
... ونفتخر بان نكون اتحاديون فهو حزب الحركة و الوطنية صاحب الاشراقات الوطنية
و التاريخ الناصع ونتشرف بذلك ونعلنه على الملاء .... ولسنا من اصحاب (الشينة منكورة)
والنجاح يكمن في انتمائنا لهذا الحزب و الوطن متمسكين بمبادئنا وافكارنا
نحاور من يحاورنا نحترم من يختلف معنا بادب واحترام .....
نرفض الخروج (على الادب ) مهما كان ... .
ادبتني ياابى فاحسنت تاديبي ادبتني ياحزبي فاحسنت تاديبي ادبتني ياشعبي فاحسنت تاديبي
اكتسابنا للادب و الاحترام عبر هذا الثلاثي :
الاسرة الحزب الشعب
نسعى لمزيد من النجـــــــــاح..............
..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: gamal elsadig)
|
لكن ياخالد كودى انت فكرياً وسياسياً من دعاة السودان الجديد وواحده من أهم أطروحات هذه الدعوى الأساسية تستند على هيمنة ثقافة أحادية على باقى الثقافات بالقهر السلطوى واالطبقى لمن تسمونهم بطبقة الجلابة وهذه الثقافة المركزية هى التى حملت بأستمرار رموز عاتية تجاه (فكرة التعرى)..والجسد عموماً بأعتباره موضوع للقبح والخجل والحياء..وفى ثقافات سودانية كثيره فى الجنوب وجبال النوبه لاتعنى كثيراً لوحة الجسد العارى موضوع للخجل أو القبح وسالف الرموز من محمولات ثقافة المركز المهيمن العربواسلاموى أذاً كيف نفهم مقولتك (سأعريهم) مالم تكن منتمية عن حق للثقافة الرافض أنت لهيمنتها وأعادة أنتاج أخر لتصوراتها الدينية والثقافية لفكرة الجسد/التعرى ..وأنت هنا تنتمى بجداره لقيمها
ترفض الجلابة فى السياسة وتنتمى لهم فى الأيدلوجيا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
Quote: وفى ثقافات سودانية كثيره فى الجنوب وجبال النوبه لاتعنى كثيراً لوحة الجسد العارى موضوع للخجل أو القبح وسالف الرموز من محمولات ثقافة المركز المهيمن العربواسلاموى أذاً كيف نفهم مقولتك (سأعريهم) مالم تكن منتمية عن حق للثقافة الرافض أنت لهيمنتها وأعادة أنتاج أخر لتصوراتها الدينية والثقافية لفكرة الجسد/التعرى ..وأنت هنا تنتمى بجداره لقيمها
|
سلامات العزيز الياس
انت ذهبت بمفهوم "التعرية" في مشروع كودى نحو ايحاءات الثقافة المركزية ثقافة "الجماعة العربية المسلمة حول النيل والبوادي" اي مفهوم مفهوم "الطهرانية"وما يتتبعها من من مفاهيم الخلاعة \ المحافظة
بينما المقصود بالتعرية بحسب فهمي للمشروع الجداري تعني كشف المستور برفع حجاب القناع\لباس وبالتالي العري هنا كمفهوم يتجاوز الجسد \الجدار-الرمز الي ما بعده -الى التاريخ الذي يغطيه هذا الرمز ويحجبه عن الرؤية تاريخ العبودية مثلا التي مارسته هذه الرموز على سبيل المثال او الافعال الاخرى ليس كودي من يستند الي تصورات الثقافة المركزية كما تقول به انت هنا وانما قراءة اهل النسق الثقافي المركزي هي القراءة المستندة الي المفهوم الطهراني الجسدي ولذلك تذهب بالمشروع نحو ذاك الاتجاه
خالد ينهل في هذا المشروع من معين الفن الافريقي القديم ويعمل علي تطويره عبر استخدام رموز النسق لما تتمتع به من قدسية متوهمة كجدارية لقراءة التاريخ الحقيقي الي تعكسه هذه الرموز فالتعرية هنا بمعناه الجداري تعني تعرية "الرمز" من الاكاذيب وليس تعرية الجسد من الالبسة
لك تقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: د. بشار صقر)
|
الأخ خالد كودي لك التحية و الإحترام يقول البعض: هذه إهانة لرموزنا .... و ما قيمة الرمز إن لم يقف مع المظلوم ... الضحية .. لقد صرح مولانا الميرغني جهرة أنه ضد تدخل القوات الدولية بدارفور لحماية أهلها العزل .. بل ضد محاكمة من أجرموا في المحكمة الجنائية الدولية .. و إستمر السحل و القتل لأكثر من ثلاثة سنوات . و لم تمر ثلاثة أسابيع علي الحرب بين إسرائيل و لبنان .... فيصيح مولانا مدينا إسرائيل . خالد كودي لم يعري مولانا ..... فلقد وجده عاريا من أي موقف حقاني و لم يقف مع المظاليم الضحايا من أهل دارفور .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
الأخ محمد سليمان
لك التحية علي الرؤية الواضحة Quote: الأخ خالد كودي لك التحية و الإحترام يقول البعض: هذه إهانة لرموزنا .... و ما قيمة الرمز إن لم يقف مع المظلوم ... الضحية .. لقد صرح مولانا الميرغني جهرة أنه ضد تدخل القوات الدولية بدارفور لحماية أهلها العزل .. بل ضد محاكمة من أجرموا في المحكمة الجنائية الدولية .. و إستمر السحل و القتل لأكثر من ثلاثة سنوات . و لم تمر ثلاثة أسابيع علي الحرب بين إسرائيل و لبنان .... فيصيح مولانا مدينا إسرائيل . خالد كودي لم يعري مولانا ..... فلقد وجده عاريا من أي موقف حقاني و لم يقف مع المظاليم الضحايا من أهل دارفور |
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيرورة العمل الفنى/ مذكرات حية من الإستوديو، أو فى رفض الصمت تجاه جرائم دارفور.. (Re: Khalid Kodi)
|
كتب الاستاذ حاتم الياس:
Quote: لكن ياخالد كودى انت فكرياً وسياسياً من دعاة السودان الجديد وواحده من أهم أطروحات هذه الدعوى الأساسية تستند على هيمنة ثقافة أحادية على باقى الثقافات بالقهر السلطوى واالطبقى لمن تسمونهم بطبقة الجلابة وهذه الثقافة المركزية هى التى حملت بأستمرار رموز عاتية تجاه (فكرة التعرى)..والجسد عموماً بأعتباره موضوع للقبح والخجل والحياء..وفى ثقافات سودانية كثيره فى الجنوب وجبال النوبه لاتعنى كثيراً لوحة الجسد العارى موضوع للخجل أو القبح وسالف الرموز من محمولات ثقافة المركز المهيمن العربواسلاموى أذاً كيف نفهم مقولتك (سأعريهم) مالم تكن منتمية عن حق للثقافة الرافض أنت لهيمنتها وأعادة أنتاج أخر لتصوراتها الدينية والثقافية لفكرة الجسد/التعرى ..وأنت هنا تنتمى بجداره لقيمها
ترفض الجلابة فى السياسة وتنتمى لهم فى الأيدلوجيا! |
هذا العمل لايعبر عن رفض ماهو سياسى وقبول ماهو إيدولوجى فى إعتقادى، اذ ليس هالك فى النص المكتوب المصاحب للعمل مايقول ذلك صراح أو ضمنا...
فالعمل بصرى وقراءته لابد أن تكون بصرية، هى تستند على ديناميكيات الاستجابة و الاستجابة غير "الفهم" ...إذ أن الاستجابة عملية تحوى الفهم أو الاستيعاب ولاتتوقف عندة.
دعنا ننظر لهذة المقارنة بين اللوحتين، فكلاهما نفذا فى 2000، وكلاهما جزء من معرض 2002 بعنوان قصتنا. ولننظر الى طريقة الرسم والمواد وكيفية توجية الجسمين.
| |
|
|
|
|
|
|
|