|
Re: رؤية الحركة الشعبية لتحرير السودان لمستقبل البلاد:استراتجيات وسيناريوهات تطور السودان الجد (Re: بكرى ابوبكر)
|
الوحدة على أسس جديدة
§ إن الوحدة التي تأسست على هذه المكونات الجزئية وما صاحبها من تبعات سياسية واقتصادية واجتماعية ستظل دوما هشة وغير قابلة للاستمرار. فلابد للترتيبات الدستورية والمؤسسية وبرامج وسياسات السودان الجديد من أن تعكس هذين النوعين من التنوع التاريخي والمعاصر. وهذا من المتطلبات الضرورية لبناء أمة عظيمة موحدة طوعيا في تنوعها بدلا عن أمة منقسمة على نفسها بسبب التنوع.
§ إن الإصرار والمثابرة على تماثل دين واحد مع الدولة، وبالتالي إقامة دولة دينية لا يقود إلا لإحداث شروخ عميقة في نسيج المجتمع السوداني مفضيا في آخر الأمر إلى شظى البلاد وتفسخ الدولة السودانية. ومرد ذلك ليس فقط لأن كل السودانيين لا يدينون بالإسلام، بل لا يوجد إجماع حول قوانين الشريعة حتى وسط المسلمين أنفسهم.
§ الدستور، وليس الدين، هو مصدر التشريع في السودان الجديد، دستور ديمقراطي يكفل حرية الأديان، ويشمل فصلا عن الحقوق الأساسية
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الحكم الديموقراطى وحقوق الإنسان
§ سودان جديد ديموقراطى لا تكون فيه المساواة والحرية والعدالة الاقتصادية والاجتماعية مجرد شعارات بل واقعا ملموسا يعيشه الناس.
§ تعميق حقوق الإنسان وكافة الحقوق الدستورية واحترام استقلال القضاء، بما في ذلك محكمة دستورية لا تنتهك حرمتها والالتزام بحكم القانون من قبل الحكومة والمحكومين وتأسيس خدمة مدنية ذات كفاءة واستقلال حقيقي على كل مستويات الحكم.
§ إعادة صياغة النظام التشريعي بأسلوب يضمن تحقيق التوازن والضبط ويكفل السلطات الممنوحة للأقاليم لكي لا يتم سحبها أو إضعافها بواسطة مراكز السلطة الأخرى
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
دراية تامة بالواقع السوداني ومنهجية في تحليل الواقع وتشخيصه ووضع الحلول بعيدا عن المصالح الشخصية الضيقة . الصادق المهدي والطيب مصطفى ومن شايعهم مصالحهم بتتعارض مع كل ما فيه استقرار وتطور هذا البلد لذلك تجدهم يفتقرون للموضوعية والاقناع حتى وسط المستنير من قواعدهم.
التحية للحركة الشعبية
التحية لك م. بكري
| |
|
|
|
|
|
|
|