قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 01:56 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-07-2008, 07:08 AM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره

    قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره


    قرأت قصة من الأثر القديم ، وهي قصة لقمان بن عاد والذي دعا الله أن يمنحه عمراً طويلاً ، فسمع منادياً من السماء أنه لا سبيل إلي الخلود ، ولكن يمكنه الإختيار بين عمر سبعة نوات تمر لا يبلغهن التلف أو عمر سبعة نسور متعاقبة ، فأختار عمر النسور ، لأن النسر في الاسطورة العربية يُمكن أن يعمر خمسمائة سنة ، فكان لقمان يمضي إلي الجبل فيأخذ النسر الصغير ويطعمه ويرعاه حتى يبلغ آجله ، وعندما يموت يختار غيره حتى أنقضت النسور الستة ، النسر الأخير أو السابع عاش ألف سنة ، أنتهت الفرصة الأخيرة ، وفي ذلك اليوم لم يقوي النسر الأخير على الطيران فمكث في عشه فشعر لقمان بالوهن والضعف الرجل : أتى لُبد على لُبد ، رحل النسر عن الحياة ورحلت معه أحلام إنسان حاول مقاومة الأجل بكل السبل . وقد تناول النابغة الذبياني هذه القصة بأبيات من الشعر فقال :
    أمستْ خلاءً وأمسى وأهلها احتملوا ** أخنى عليها الذي أخنى على لبد
    في السودان أتي لُبد على لُبد ، إنهارت الإنقاذ وشاخت ، لم تُعد تملك نفس اللسان القديم عندما أستلمت السلطة في يونيو 1989م ، بدأ الإنهيار واضحاً للعيان بعد أحداث العاشر من مايو من عام 2008م ، فقد أكتشف الشعب السوداني أنه لا يملك قوات مسلحة ، وقد أكتشف أيضاً أنه في حالة وقوع الكارثة ، أن الأولية المطروحة هي الحفاظ على بيض النعام وليس بيض عصافير الدوري البريئة ، يملك رجال الإنقاذ من حضارة العصر فقط جهاز التلفاز الذي وضعوا فيه نسائهم ومحاسيبهم وعليهن الماكياج الذي لا يخفي تعرجات الزمان ، فقد أخنى عليهن الذي أخنى على لبد ، توالت عليهم الكوارث ، وفي حقيقة الأمر أن الكوارث توالت على الشعب السوداني ، حصرياً قناة الشروق ، مباشر من تلفزيون السودان ، والمشهد المنقول هو طائرة الأيربص التي أحترقت بين حصرياً ومباشر ، يحرصون على توثيق المحرقة ولكنهم لا يحترمون مشاعر الأسر التي كانت تتفرج على حفل الشواء البشري المنقول على الهواء ، ناشد التلفزيون السوداني الناجين بتسليم أنفسهم للسلطات ، وهي كانت حملة ليوم واحد أنتهت بإنتهاء مراسم الدفن ، فالصلاة الرئاسية تعني أن الملف قد طُوي ونحن في إنتظار مولود الكارثة القادم ، لم ننتظر طويلاً ، لم يجف ثرى الذين دفناهم من ضحايا طائرة العاشر من يونيو فأفاق الناس على كارثة طائرة ملكال ، لم يحوم الإعلام السوداني كثيراً حول هذه الحادثة بحكم أن الواقع الحالي تتحكم فيه الجهويات ، والعبرة فقط بما يحدث في الخرطوم وللأطراف ربٌ يحميها ، وقد أستندنا في قراءة هذه الحادثة على إفادات الناجي الوحيد ، وقد أختفى أيضاً هذا الشاهد ثم سطعت في السماء رواية البرق الحارق ، زمجرة الطبيعة والقضاء والقدر هما وراء سقوط الطائرة ، وقد تبادلت كل من جمهوريتي روسيا وأوكرانيا الإتهامات حول هوية الطيارين ، موقع أخبار روسي أكد أن الطيارين كانوا من أوكرانيا ، أما الملاحين فكانوا من جمهورية أرمينيا ، أنه السودان ، جمهورية الموز الجديدة التي جمعت المتناقضات من جمهوريات أسيا الوسطى ، أنه الذهب الأسود الذي جمع كل هذا اللفيف ، أنهم المستكشفين الجدد في بلد خاوٍ من أهله تديره مليشيا عن طريق دفع الأموال .
    يقول مؤرخي الإنقاذ أن ليلة الثلاثين من يونيو هي بداية تاريخ السودان الحقيقي ، سودان العزة والكرامة والسيادة وغيره من الكلام المعسول الذي كان يردده يونس محمود ، بدأ تاريخ السودان لينتهي كضيف ثقيل حلّ على كل عواصم أفريقيا ، عُرضت الأزمة السودانية في المزاد ، بيع وشراء والدفع عن طريق الأقساط المؤجلة ، تحوّلَ السودان إلي بقرة حلوب تدر لبنها فقط للذين يعيشون في حي كافوري ويثرب ، هذه القلة لا تريد أن تخسر شيئاً ، ولا يفزعهم عامل السن حتى ولو عاشوا بعمر صاحب النسور السبعة ، ولأول مرة أحس بأن لعيد الثورة في هذا العام حسنةً ، عندما سقطت طائرة الأبابيل كانت الشوارع خاوية من المارة والسيارات ، هذا بفضل عيد الثورة للذين لا يحسنون تقدير قيمة المناسبات الوطنية ، طائرة الأبابيل كما يقول شهود العيان أنها أقلعت بنمرة ( 4 ) ، سقط منها الجناح الأيسر فأنحرفت لتصطدم بأعمدة الكهرباء ، تحوّلت إلي كرة من اللهب ، ومن حسن الحظ أنها وجدت قبراً جاهزاً فقبعت فيه وودعت هذه الدنيا الكئيبة بعبارة حفظتها من أحد الأفلام الأمريكية "Good bye cruel world" .
    سقطت الطائرة في الساعة السابعة صباحاً ، وقتها كان صانعي الإثارة من مفردات عاجل وحصرياً كانوا يغطون في نوم عميق ، هرعت سيارات الإطفاء إلي موقع الحادث ، هذه المرة كان رجال الإطفاء يرتدون الزي الكامل للطوارئ والسيارة كانت معبأة حتى الغطاء بالماء ، لكن للأسف لم يجد فريق الإنقاذ الوفي ما ينقذه ، فقد أتت النار أم سليمان على كل شيء ، فعاد الفريق بخفي حنين كما يقول المثل العربي ، وقد تمكن من إستعادة جثتين ، أما بقية الجثث فكما قال جون ريد في فلم الجلاد "Dust & air" ، ولا زلنا ننتظر بيان من جمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق والتي أصبح يموت مواطنيها في السودان كما يموت المهاجرين الأفارقة على شواطي أوروبا ، يموتون بلا هوية ، ويموت معهم حلم الثروة وإكتناز المال وأماني العيش الرغيد .
    تذكرت في هذه العجالة مقولة سيدنا عمر بن الخطاب ، أنه كان يخاف الله إذا عثرت بغلة بالعراق أن يسأله لماذا لم تسوي لها الطريق ؟؟ ولي قناعاتي بهذا الخصوص أن المنهج الإسلامي لو طُبق كما ينبغي سوف يجد الجميع متسعاً فيه ، ولكن للأسف من ينفذ إلي التطبيق هو مدارس ممسوخة مثل حزب المؤتمر الوطني ، نعم أصدروا أمراً واقالوا الوزير المعني من منصبه ، أنهم يقدمونه ككبش فداء "escape goat " ، وكلنا نعلم أن الوزير المقال ما كان ليجرؤ على مواجهة مافيا شركات الطيران الخاصة ، هذه الطائرات يديرها متنفذون في الدولة وتعمل خارج سلطة الدولة والقانون ، ومعظمها طائرات مدنية ولكنها تعمل في المجال العسكري مثل نقل الذخائر والجنود ، ليس من شيم الإنقاذ فصل الوزراء المُقصرين عن العمل ، بل المعروف عنها ترفيعهم ووضعهم في مقامات أكبر من المناصب التي كانوا يشغلونها ، فالإنقاذ تتمسك بوزرائها حتى وإن ثبت تورطهم في جرائم ضد الإنسانية كما فعلت مع الوزير أحمد هارون ، إذاً لماذا تم إعفاء هذا الوزير على وجه التحديد ؟؟ هل لأن الحادث كدرَ إحتفال الإنقاذ بعيدها التاسع عشر ؟؟ أم السبب أن سعادة الوزير المعفي لا يملك أوراق رابحة يساوم عليها مثل السند الجهوي الذي يُمكن أن يضع إنسان أمي مثل موسى هلال في مرتبة وزير ؟؟ أم السبب أن هناك وظيفة أكبر تنتظر الوزير المُقال ؟؟
    سارة عيسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 07:22 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 08-10-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    كتابة مسئولة يا سارة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 07:47 AM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: Ashraf el-Halabi)

    Quote: السند الجهوي الذي يُمكن أن يضع إنسان أمي مثل موسى هلال في مرتبة وزير ؟؟ أم السبب أن هناك وظيفة أكبر تنتظر الوزير المُقال ؟؟


    الكثيرون من أبناء وبنات الشعب السوداني لا يعرفون أن الأمي موسى هلال كان يؤدي عقوبة بالسجن لإدانته في جريمة (سطو مسلح)* على أحد البنوك في دارفور، وذلك قبل ما تحتاجه عصابة مجرمي الحرب في إدارة مليشيات الجنجويد، هذه استراتيجية المؤتمر الوطني في تقليد المناصب وهي مؤنتك من الجرائم تحدد طردياً المنصب الذي تتقلدهـ. ومن المساحات الخالية في ذاكرة الشعب تتسلل عصابة مجرمي الحرب

    الوزير المقال هناك وزارة كبيرة بإنتظارهـ بكل تأكيد أسوة بعبد الرحيم محمد حسين، ثم ثانياً سجله من الجرائم أصبح حاوياً.


    حواشي

    * سطو مسلح = أن يقطّعوا من خلاف في عرف الشريعة الإسلامية القادننا بيها ناس موسى هلال وعلي عثمان وركاب المجرمين


    ----------

    تحية كبيرة أستاذة سارة على المكتوب المتقن، على الرغم من اختلافي معاو في جزئية إنو الدين لو إطبق صاح فيو متسع للجميع، دي ما قادر أهضمها، فاي دين تعني اسلام مسيحية أم ديانات محلية، فكلها يدين بها كثيرون من أمتنا التي نريد توحيدها على أسس جديدة المواطنة من أهم أسسها. التحية للدكتورة وفاء سلطان.

    مرتضى جعفر

    (عدل بواسطة Murtada Gafar on 01-07-2008, 07:49 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 01:03 PM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 2165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: Murtada Gafar)

    المقال جيد لولا الأخطاء الواردة فيه (بعضها قاتل) نذكر منها:-
    1- تزييله باسم سارا عيسى
    2- منح صفة الوزراة لمدير عام هيئة الطيران المدني..
    ....
    مرتضى جعفر
    كثيرون سيلتقمون الطعم الذي وقف لك في زورك اليوم
    Quote: إنو الدين لو إطبق صاح فيو متسع للجميع،

    فها هو كاتب البوست يعبّر بطريقة لا ارادية عن قناعاته الاساسية وفكره السياسي
    دولة المشروع الحضاري..(بعد المراجعة طبعاً)
    اها شن قولك يا مرتضى..؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 07:37 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    غايتو انتو ناس ما يعجبكم العجب ولا الصيام فى رجب

    بالامس تم دفق سيل من المداد يكفى لاغراق الخرطوم ضد هذا الرجل موضحا تقصيره وعدم اهتمامه وجهله ..

    واليوم تتباكوا عليه ؟؟؟؟؟

    فان لم يكن هو الملام فمن هو الملام يا ترى ؟؟؟

    ارى ان العزل ليس عادلا بل يجب ان يحاكم كذلك ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 09:11 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27675

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    Quote: تذكرت في هذه العجالة مقولة سيدنا عمر بن الخطاب ، أنه كان يخاف الله إذا عثرت بغلة بالعراق أن يسأله لماذا لم تسوي لها الطريق ؟؟ ولي قناعاتي بهذا الخصوص أن المنهج الإسلامي لو طُبق كما ينبغي سوف يجد الجميع متسعاً فيه ، ولكن للأسف من ينفذ إلي التطبيق هو مدارس ممسوخة مثل حزب المؤتمر الوطني ،

    تااااااني يا سارة.. الكلام عن المنهج الإسلامي وتجربة جديدة!! ليس هناك حزب إسلامي من الأحزاب السياسية المطروحة في الساحة الآن إلا وهو ممسوخ .. لا فرق بين المؤتمر الوطني والشعبي أو غيرهم.. فليأتوا بغير مظلة الإسلام عشان نعرف نحاسبهم ونتكلم معهم.. أرجو أن تكوني من المنادين بحياد الدولة دينيا..


    معليش دا ما موضوع البوست ولكنه مهم عندي..

    وشكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 10:09 AM

صديق عبد الجبار
<aصديق عبد الجبار
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 9347

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: Yasir Elsharif)

    رائعة والله يا سارة عيسى ...!!!

    هذا حديث غاية في الجمال ، وأنا شخصياً أحسست بأنك تتحدثين باسمي ...!!!

    أخي ياسر الشريف لا أعتقد بأنك قد خرجت من المضوع :
    Quote: معليش دا ما موضوع البوست ولكنه مهم عندي..


    وأكاد أجزم بأن الرائعة سارة عنما كتبت كانت تعي بأن الموضوع هو موضوع أبعد وأعمق من كل المعطيات المنظورة ...!!!

    وأنا أؤيدك في ما ذهبت إليه ، يجب أن نكون واضحين ومباشرين في نضالنا ضد الدولة الدينية ..... !!!

    فيا عزيزتي سارة ، لاحظي أن أحد الخلفاء الراشدين ومن المبشرين بالجنة فشل في أن يلجم تغول وهجمة الدين السياسي الشرسة على مصائر العامة وحقوقهم المادية والسياسية .

    لكي مني كل التحايا والاحترام ...

    أبوفواز
    ________________________
    معلومة:-
    اللواء / أبوبكر جعفر - مدير عام الطيران المدني المعفي ، لم يكن بدرجة وزير.

    (عدل بواسطة صديق عبد الجبار on 01-07-2008, 10:15 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 01:45 PM

مزاحم الضوي
<aمزاحم الضوي
تاريخ التسجيل: 09-04-2006
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: صديق عبد الجبار)

    فى الأول السؤال لماذا مدير الطيران المدنى اكرر الطيران المدنى عسكرى

    لو فيهو فايدة او كفائة لماذا لايستمر فى الجيش اوالطيران العسكرى

    الاجابة تعرفوها لمن تعرفو انو كان زميل عبد الرحيم حسين

    وزير الدفاع الحالى وانو قرأ معاهو فى المعهد الفنى سابقا

    وحكاية تعينو مدير للطيران المدنى لا تخرج من مسالة صحوبية وترضيه

    ولا علاقه لها باى كفاءة او مهنية وليحرق السودان مش طياراتو بس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 01:31 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    Quote: كلنا نعلم أن الوزير المقال (مدير الطيران المدنى) ما كان ليجرؤ على مواجهة مافيا شركات الطيران الخاصة ، هذه الطائرات يديرها متنفذون في الدولة وتعمل خارج سلطة الدولة والقانون ، ومعظمها طائرات مدنية ولكنها تعمل في المجال العسكري مثل نقل الذخائر والجنود

    Quote: أنه السودان ، جمهورية الموز الجديدة التي جمعت المتناقضات من جمهوريات أسيا الوسطى ، أنه الذهب الأسود الذي جمع كل هذا اللفيف ، أنهم المستكشفين الجدد في بلد خاوٍ من أهله تديره مليشيا عن طريق دفع الأموال .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 02:04 PM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    قصص الطيران فى السودان تحير ...


    شكرا سارة عيسئ

    اتمنى ان يفهموا ان الشعب السودانى اصبح يعئ تماما كل شئ ....

    تسلمئ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 03:53 PM

Kamal Mirghani

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 61

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    والله اعفاء بس ما كفايه لازم المحاسبه رغم الاعفاء جاء متاخرا شديد ولو كانت فى محاسبات ما كان الفأس وقع غى الرأس،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 04:49 PM

عمران حسن صالح
<aعمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 10123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: Kamal Mirghani)

    Quote: تذكرت في هذه العجالة مقولة سيدنا عمر بن الخطاب ، أنه كان يخاف الله إذا عثرت بغلة بالعراق أن يسأله لماذا لم تسوي لها الطريق ؟؟ ولي قناعاتي بهذا الخصوص أن المنهج الإسلامي لو طُبق كما ينبغي سوف يجد الجميع متسعاً فيه ، ولكن للأسف من ينفذ إلي التطبيق هو مدارس ممسوخة مثل حزب المؤتمر الوطني .

    والسؤال :
    هل حدث هذا قبلاً ؟؟؟
    بدأإنتشار ( كل الممنوع ) بعد عهد عمر بن عبد العزيز ...
    ثم بدأ عهد الصوالين والغواني لمن يأمرون الناس بالصلاة نهاراً ويذبحون (شرف الآخرين) ليلاً !!
    وتزايد إنتشار ( كل الممنوع ) حتى عهد السادة / الإنقاذ ..!!!
    من يرضى بتطبيق شرع الله وفيه (قطع الإيد للإبنة) ...
    من يقبل بتطبيق شرع الله وفيه المحاسبة تتم حتى لو تعثرت بغلة ناهيكـ عن إحتراق بشر (شبه يومي) ..
    من يقبل بتطبيق شرع الله وهو يأمره بالعدل وبالشورى ..وهو أصلاً اتخذ طريقه إلينا عبر تنحية آخرين رغم أنفهم
    ومن يُحاسب من إذا كانت السلطة ذاتها منزوعة قسراً .
    هذا إن إختصرنا (الدنيا) في أنفسنا فقط ...!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 04:56 PM

Murtada Gafar
<aMurtada Gafar
تاريخ التسجيل: 30-04-2002
مجموع المشاركات: 4726

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: Kamal Mirghani)

    Quote: المقال جيد لولا الأخطاء الواردة فيه (بعضها قاتل) نذكر منها:-
    1- تزييله باسم سارا عيسى
    2- منح صفة الوزراة لمدير عام هيئة الطيران المدني..
    ....
    مرتضى جعفر
    كثيرون سيلتقمون الطعم الذي وقف لك في زورك اليوم

    Quote: إنو الدين لو إطبق صاح فيو متسع للجميع،


    فها هو كاتب البوست يعبّر بطريقة لا ارادية عن قناعاته الاساسية وفكره السياسي
    دولة المشروع الحضاري..(بعد المراجعة طبعاً)
    اها شن قولك يا مرتضى..؟


    عادل فضل المولى سلامات

    لا أدري ما هو وجه الخطأ في تزييل كاتبة البوست باسمها، غير أنني في الواقع أرى أنك تريد أن تشير من طرف خفي إلى الجدل المحتدم حول شخصية سارة عيسى، أهي رجل أم إمرأة؟ أقولك أن جدلاً مثل هذا لا أقيم له وزناً ولا أرى له أهمية، فيكفيني من سارة عيسى ما تكتبه، بعدين إنتا ذاتك القال ليك إني متأكد من إنم إنك إنتا عادل فضل المولى منو؟ يا زول دهـ السايبر ودي قوانينو يا نقبل يا نشتت. بعدين إنتا عارف المعركة دي-بتاعت إثبات هوية سارة عيسى- دي معركة بتاعت كيزان وكلو من يثيرها يود أن يصرف إنتباه وتركيز سارة عن القضايا الحارقة التي تتناولها بطريقة ذكية ومخيفة للكيزان، وجيد منها أنها تتجاهل هذهـ الترهات.

    بعدين في "شن قولي" علي قولك، لا تحاول أن تزايد على سارة، فالبوست لا زال مفتوحاُ وأمامها الفرصة لتبيان رأيها، إن شاءت هنا أو في بوست آخر حتى لا ينحرف هذا البوست عن مسارهـ، وما لها علينا أن نناقشها في رؤيتها إن هي أتت بالمزيد من الآراء، لكنني في هذا الطور أكتفي بملاحظتي كما كتبتها دون الحاجة إلى إيحاءاتك التي أراها مغرضة وتصوب نحو تصفية حساب مع الأستاذة المحترمة سارة عيسى وهذا ما لن تجد مني سنداً فيه، أوكي يا مان، وخلافاتي في وجهات النظر -مع سارة أو مع غيرها- ما محتاج لي فيها لكزة من زول سواءً أنت أم غيرك، فصفي حساباتك من بعيد لي بعيد دون تجيير أسئلتي وملاحظاتي وتحميلها ما لا تحتمل.

    مرتضى جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 05:19 PM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 2165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: Murtada Gafar)

    مرتضى
    تحيات زاكيات
    ما قصدته من (تحديد) اخطاء في المقال، لم يكن لتنبيهك اخي مرتضى، وانما كانت اشارة لـ(هوية) الكاتب المغايرة لما هو موقّع في أسفل البوست، وهذا سجال مستمر وليس فيه للكيزان او الاسلامين فضيلة فقد بادرت بشخصي الضعيف في وقت مبكر بمطالبة صاحب البوست بكشف هويته (الحقيقية)..
    اما ما اردت تنبيهك له هو (اعجابك) بما يكتبه هذا القلم (صاحب البوست) يجب الا يكون سبباً في غض بصيرتك عن منطلقاته الفكرية والسياسية وفي أي موقع هو يقف في (الواقع) لا السايبر..
    فكم من الاسماء (المضروبة) في هذا المنبر ظهرت على خلاف حقيقتها في الواقع
    وكويس انك توقفت عند هذه الجملة في البوست..
    Quote: ولي قناعاتي بهذا الخصوص أن المنهج الإسلامي لو طُبق كما ينبغي سوف يجد الجميع متسعاً فيه
    فهي تكشف بجلاء من أي المنطلقات ينطلق هذا المدعو سارا.. وهذا ما اردت التنبيه اليه
    ولك الشكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 08:31 PM

SARA ISSA

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 2064

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)



    لماذا كان كل طياري طائرة الأبابيل من الأجانب

    أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض مقولةً أصبحت مثلاً يُقال عندما يتآمر الرفاق ضد قائدهم ، وجد أهل الإنقاذ الحل ، مثل عالم البحار تماماً ، تموت الأسماك الصغيرة فتصبح طعاماً للحوت الكبير ، تمت إقالة مدير الطيران المدني ، تنفس الجميع الصعداء ، هللت الصحف في الخرطوم وكبرت ، وكتب الصحفي ضياء الدين بلال أن هذه هي البداية الصحيحة ، لكن سيذهب هذا المسؤول وسوف يأتي غيره ، وكلنا قلنا سابقاً : أن القضاء السوداني بعد ذهاب المرحوم جلال علي علي لطفي سوف يعود مستقيماً كما كان ، يحقق العدالة ويقضي بالحق بين المظلومين ، وتجربتنا مع الإنقاذ علمتنا أن من يأتي سوف يكون أشد وأغلظ إن كان في موقع الرحمة ، وسوف يكون فاسداً ومبعثراً للمال العام إن كان في موقع يتطلب النزاهة ونظافة اليد ، هذه هي الإنقاذ ، مثل جهنم لن ترفد إليكم إلا رؤوس الشياطين ، ما حدث لمدير الطيران المدني هو عملية نقل إداري مؤقتة لمجابهة التبرم الشعبي و كثرة القيل والقال ، علينا أن لا نضيع البكار على طحال ، وصحة حديثنا من كذبه سوف تكشفه الكارثة القادمة ، وإن أردنا إجراء تحقيق داخل هيئة الطيران المدني علينا العودة إلي الوراء ، قبل تسعة عشر عاماً بدأت تصفية هذه الهيئة ، فقد بدأ منها حريق الصالح العام ، تم فصل المئات من المؤهلين وأصحاب الخبرات ، ووضعت الإنقاذ في مكانهم المحاسيب والأقارب ، وبعد عقدين من الزمان بدأنا نحصد ثمرة البذرة الفاسدة ، فمن يأتي في مكان المسؤول المغادر بالتأكيد سوف يكون موالياً لنفس الطينة ، ويحمل في أنفاسه نفس الهوى العذري القديم ، وبعد كارثة أو كارثتين سوف يذهب ، وتصبح المسألة هي تعدد في الأقنعة وليست تعدداً في الأشخاص .
    وسائل الإعلام العالمية ترصد ظاهرة تساقط الطائرات في السودان ، ووصفت السودان بأنه الأسوأ سجلاً في العالم في مجال الطيران المدني ، وليس الأسوأ سجلاً فقط في مجال إنتهاك حقوق الإنسان ، هذه النجمة قد حازت عليها الإنقاذ منذ زمن بعيد ، وقد تمحصت وسائل الإعلام العالمية في قرار السيد/رئيس الجمهورية بإيقاف عمل الطائرات الروسية في السودان ، وقد تنبهت هذه الوكالات أن القرار شمل طائرات الشحن المدني ولكنه لم يشير لإستخدام الطائرات العسكرية المُصنفة من نفس الطراز ، هذه هي المنطقة المُحرمة التي نبعت منها كل أزمات السودان ، فشركة أبابيل هي شركة خاصة تتبع للجيش السوداني ، ويعلم الله وحده ماذا كانت تحمل في متنها عندما أنفجرت وتبعثرت بالشكل الذي رأيناه ، و يقول خبراء من IAC ، وهي هيئة طيران روسية أن السلطات السودانية لم تستدعهم للمشاركة في التحقيقات ، مما يفتح الباب أمام عدد من التساؤلات وهي أن هذه الطائرات كانت على الأرجح تعمل في مجال غير مجهزة له مثل حمل المتفجرات و الذخيرة ، والجريمة الكبرى أنها كانت تنطلق من مطار مدني مما يعد إستهتاراً بأرواح المواطنين ، ومما يجعلنا نرجح صحة هذه الفرضية أن الطائرة الثلاثين من يونيو كان يقودها طيارين من جمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق ولم يكن من بينهم سوداني واحد ، وقد جاء ترتيبهم وفقاً لراديو روسيا كما يلي :-
    1- روسيا
    2- بالاروسيا
    3- كازخستان
    4-أزبكستان
    هذه الجمهوريات متناحرة في ما بينها وتتقاتل على النفط والغاز ، لكن مواطنيها متحدون في السودان ، وقد جمعهم الطمع الذي قادهم إلي الهلاك المحتوم ، من هذه الدلالة تبين لنا أننا أمام مافيا وقرصنة جوية يمولها سودانيون وينفذها مرتزقة أجانب ، ولماذا كان كل طاقم طائرة الأبابيل من الأجانب ؟؟ ولماذا لا يعلم بهم الناس إلا بعد أن تتحطم طائرتهم ؟؟ هناك ألغاز في هذه المسألة تتجاوز شخص مدير الطيران المدني ، هناك جهات عليا في الدولة السودانية متورطة في هذا النشاط المثير للجدل ، مدير الطيران المدني – كما أسلفت- هو مسمار صغير في آلة ضخمة مليئة بالتروس .فنحن بالفعل أمام بوابة دولة سرية .
    سارة عيسي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 09:22 PM

sami Alzubair

تاريخ التسجيل: 11-03-2008
مجموع المشاركات: 5

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    Quote: فشركة أبابيل هي شركة خاصة تتبع للجيش السوداني ، ويعلم الله وحده ماذا كانت تحمل في متنها عندما أنفجرت وتبعثرت بالشكل الذي رأيناه ، و يقول خبراء من IAC ، وهي هيئة طيران روسية أن السلطات السودانية لم تستدعهم للمشاركة في التحقيقات ، مما يفتح الباب أمام عدد من التساؤلات وهي أن هذه الطائرات كانت على الأرجح تعمل في مجال غير مجهزة له مثل حمل المتفجرات و الذخيرة ، والجريمة الكبرى أنها كانت تنطلق من مطار مدني مما يعد إستهتاراً بأرواح المواطنين ،


    العزيزة..سارة
    سلامات
    هل تعلمين من هو المدير التنفيذي لشركة أبابيل
    وليد صديق عبد الجبار
    ابن عضو المنبرصديق عبد الجبار
    والمعلق فوق في البوست ده
    أسأليهو
    بوريك
    الكان فيها شنو
    سلام..وشكرا علي اللغة النظيفة والجميلة
    إستمري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-07-2008, 08:56 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)



    طائرة ابابيل ترميهم بقنابل من
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 07:19 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    الأخت سارة عيس تحياتي

    وجدت هذه المعلومة في موقع الس أن أن حول إستقالة تقدم بها قائد الجيش في حادث إطلاق نار أصاب مجموعة من المدنيين.

    فهل لنا أن نري ذلك في أي بقعه من العالم الثالث

    ثم نأتي لقرار إقالة مدير الطيران المدني . حيث لدي إحساس بأنة كبش فداء وإلا ما كان يمكن توقيفة عن العمل وتعليق مهامة الرسمية حتي تنتهي اللجنة المعنية من تحرياتها وتحديد من المسئول وتسلم تقريرها لجهات الإختصاص ثم يكون القرار إذا كان هو الحل ومكمن الخلل.

    بحيراوي

    استقالة قائد الجيش الفرنسي إثر حادثة إطلاق نار عرضية
    2047 (GMT+04:00) - 01/07/08



    أصيب 17 شخصا بجروح خلال الاستعراض العسكري المفتوح

    باريس، فرنسا (CNN) -- استقال قائد قوات الجيش الفرنسي من منصبه الثلاثاء، إثر إصابة 17 شخصاً في حادثة إطلاق نار الأحد في إحدى ثكنات الجيش.

    وقل الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، استقالة الجنرال برونو كوش، وفق بيان صادر عن الإليزيه، ونشر على موقعه الإلكتروني.

    وجاء في البيان الصادر عن مكتب ساركوزي: "والرئيس.. كما سبق أن أكد.. يتابع عن كثب التحقيقات العديد الجارية الآن."

    وكان 17 شخصاً، بينهم أطفال، قد أصيبوا بجروح بالرصاص الحيّ الأحد، أثناء تمرين عسكري تنفذه فرقة المظليين لتحرير رهينة، وذلك خلال يوم عسكري مفتوح في منطقة "كاركاسون" جنوبي البلاد، وفقاً لموقع الجيش الفرنسي على الإنترنت.

    وكان يفترض على الجنود أن يستخدموا الرصاص الفارغ خلال العرض، غير أن أحد الجنود أطلق الرصاص الحي، الذي تبقى معه بعد نفاد الذخيرة الفارغة منه، كما ذكرت صحيفة "لو فيغارو."

    وتم إيقاف الجندي عن الهدمة الثلاثاء بانتظار التحقيق معه وتحويله إلى المحاكمة العسكرية.

    وكان وزير الدفاع الفرنسي، هيرفي موران، قد دعا إلى إجراء تحقيق في الحادث كذلك في الإجراءات المتبعة عند استخدام الذخيرة وإجراءات السلامة خلال العروض العامة والمفتوحة.

    كما دعا إلى التوقف عن استخدام الرصاص الفارغ في أي من العروض العسكرية المفتوحة أمام العامة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 08:19 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)





    طائرة الابابيل التى تحطمت قبل يومين جنوب المطار.. الصورة العام الماضى وهى تقلع من مطار الخرطوم فى طريقها الى جوبا!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 08:54 AM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 19-08-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: Adil Osman)

    إقالة مدير او منع طائرات من طراز محدد
    لا تقدم حلول ناجعة ،المشكلة في المنظومة باكملها
    تحتاج الى تأهيل من تدريب وقواعد صارمة الى آخره
    ولكن مع الفساد لا يمكن وضع هذه الاجراءات

    شكراً سارة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-07-2008, 09:39 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 10193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: عبده عبدا لحميد جاد الله)

    Quote: هل تعلمين من هو المدير التنفيذي لشركة أبابيل
    وليد صديق عبد الجبار
    ابن عضو المنبرصديق عبد الجبار
    والمعلق فوق في البوست ده

    مدير الشركة اسمه وليد تلودى. هل هو نفس الاسم المذكور؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2008, 11:52 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    ساره عيسي سلام

    ليس هناك خساره اكبر من فقدان ارواح بريئه

    ولكن هنا في هذا الموضوع كان علي الجهات المسئوله اولا تكوين

    لجنة تحقيق لهذا الموضوع ومن بعد ذلك تحدد من المقصر وكمية التقصير

    اما تحميلها لشخص قبل دراسة الامر ففي ذلك ظلم .

    وكان الاولي التاني والصبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2008, 12:29 PM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 13-10-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    الحق يقال يا ساره,كنت قريبا من الاحداث ,وأعلم ما حدث تماما للطائره المنكوبه.
    اولا :الاجابه على السؤال ,لماذا كل الطيارين أجانب?بسيطه,لأن كل هذه الطائرات مستأجره بنظام الwet lease وبشروط تسمى إختصارا ACMI أى الطائره والطاقم والصيانه والتأمين على الشركه المالكه.وهى عادة أجنبيه ومن إحدى دول الاتحاد السوفيتى السابق.
    ثانيا:حمولة الطائره كانت عاديه(مدنيه)وهى عباره عن كميه من البطارياتtroches والدجاج المذبوح,كما أن حموله الطائره لم تكن أكثر من 35 طنا ,علما بأن طائره IL76يمكنها حمل 50 طنا وهى طائره قويه ذات اربع محركات ,لذا كان يستخدمها الجيش الاحمر لحمل العتاد العسكرى.
    ثالثا:لماذا سقطت ?هذا هوا لسؤال الذى ننتظر الاجابه عليه.
    ولك تقديرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2008, 01:27 PM

على بدرى حاج

تاريخ التسجيل: 17-08-2005
مجموع المشاركات: 677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قصة طائرة الأبابيل وسر إعفاء الوزير المغلوب على أمره (Re: SARA ISSA)

    Quote: الكودر تحتاج الى تأهيل من تدريب وقواعد صارمة الى آخره
    ولكن مع الفساد لا يمكن وضع هذه الاجراءات


    لايســــــــــــتقيم الظـــــــــــــل والعود اعــــــــــــــــوج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de