بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة )

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 10:38 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-07-2008, 04:14 PM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة )

    الى الجميع بسودانيز اون لاين

    اليوم وفى تمام الساعة العاشرة احتشدت نساء السودان بمختلف رؤاهم و افكارهم
    وسحناتهن ليسجل التاريح لهن موقفهن الصلب من اجل تحول ديمقراطى حقيقى و من اجل قانون انتخابى ديمقراطى يجمع عليه الجميع .

    لقد اجتمعن و كل قنوات العالم الفضائيةحضور تسجل لحظة الحدث و هو تسليم مذكرة الى رئيس و اعضاء لجنة التشريع وجميع البرلمانين نعلن فيها موقفهن من القائمة النسوية المنفصلة ورفضهن لها جملة وتفصيلا .
    و بما ان الاستاذة بدرية سليمان رئيس لجنة التشريع بالمجلس الوطنى اشار اليها النواب بالخروج لمقابلة النساء و استلام المذكرة منهن .
    فرفضت و فالت ( انا مع القائمة النسوية المنفصلة و لن اسمح براى النساء الوصول للجنة التشريع )
    الى هنا انتهى كلام بدرية ولكن هنالك مدلولات كبيرة توكد ان الذهنية التى تسيطر على مراكز القرار يمكن ان تقف ضد قضايا النساء حتى لو كانت امراة انها (الذهنية الذكورية) حقيقة .

    لكم الله نساء بلادى و انتن تقبضن على جمر القضية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 04:38 PM

Ishraga Mustafa
<aIshraga Mustafa
تاريخ التسجيل: 05-09-2002
مجموع المشاركات: 11885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    Quote: ولكن هنالك مدلولات كبيرة توكد ان الذهنية التى تسيطر على مراكز القرار يمكن ان تقف ضد قضايا النساء حتى لو كانت امراة انها (الذهنية الذكورية) حقيقة




    هذا يؤكد ان النوع وحده غير كافيا للتضامن والالتفاف حول قضايانا المصيرية
    وهاهى الاستاذه بدرية {خير} مثال؟


    ثم لماذا الدهشة من تصرفها هذا؟






    ولى عودة


    ----

    راجعى الماسنجر ياتيسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 04:47 PM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: Ishraga Mustafa)

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد /رئيس المجلس الوطني
    السيدات والسادة عضوات و أعضاء المجلس الوطني
    الموقرين
    نخاطبكم نحن نساء الأحزاب السياسية آملين ان تقفوا موقفاً تاريخياً في هذا المنحنى الوطني الذي تمر به البلاد والتاريخ يرصد المواقف الوطنية ويسجل الذاتية او الحزبية الضيقة.
    أولاً نرفض النص الكامل للملحق الذي أودعته وزارة العدل منتهكةً به أبسط قواعد الإجراءات القانونية، نحن نساء الأحزاب السياسية سبق ان رفعنا عدة مذكرات لمفوضية مراجعة الدستور المناط بها وضع مقترح قانون الانتخابات موضوع مذكرتنا والذى وحد بيننا على اختلاف رؤانا السياسية هو مصلحة الوطن والنساء.
    أتى مقترح القانون بنظام انتخابى ناسفاً ما اتفق عليه من تمييز ايجابى منصوص فى الدستور مقترح تخصيص مقاعد بنسبة 25% لتمثيل المرأة بقوائم منفصله ينسف تماما فكرة التمييز الايجابى والتمثيل النسبى ذلك لأنه يعزل النساء عن احزابهن ويرسخ لاضعاف وتهميش المرأة ولايعزز مشاركة المراة السياسية وهو داعم لتمثيل حزب سياسى واحد يحتكر القائمة كما احتكر الوطن طيلة سنوات الشمولية.
    القائمة المنفصلة اجهاض للديمقراطية لذا نطالب بتمثيل المرأة من داخل القائمة النسبية الحزبية المغلقة.
    يجب ان ينص القانون على ان تكون القائمة الحزبية بترتيب متوالى ( امراة - رجل- امراة - رجل ............الخ).
    نحن نساء الاحزاب السياسية نرفع صوتنا عاليا موحداً ضد القائمة النسوية المنفصلة ، لن نقف مكتوفات الأيدي تجاه ما يحاك لسلبنا ما ناضلنا من أجله.
    لا نقبل ان تكون المرأة دوماً في مسيرة بلادنا السياسية ثمناً للمساومات والموازنات السياسية.
    وعاش نضال المرأة السودانية
    منبر النساء السياسيات - 1/ 7/ 2008




    نص المذكرة التى تم تسليمها الى رئيس و اعضاء المجلس الوطنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 04:54 PM

ahmed babikir

تاريخ التسجيل: 22-08-2003
مجموع المشاركات: 1183

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: Ishraga Mustafa)

    تابعت برنامج الخط الساخن مع بدرية سليمان
    الزولة دي مفتريه جدا بتتعامل علي انه البلد دي حقته شخصيا
    ولامن تقول ليك انا عضو برلمان عن المؤتمر الوطني التقول فازت في دائرة انتخابيه!
    ما كلو تعيين شنو الفلسفه ليكي
    وبعدين النسوان ذاتو امشو المجلس اللاوطني ده ليه
    ما يدوها لقيادات الاحزاب والراي العام في البلد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 04:59 PM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: ahmed babikir)

    Quote: هذا يؤكد ان النوع وحده غير كافيا للتضامن والالتفاف حول قضايانا المصيرية
    وهاهى الاستاذه بدرية {خير} مثال؟



    صدقت و الله يا اشراقة و صدقينى ما مستغربة ولا حاجة بس عايزة كل الناس تعرف و تحديدا النساء ان هنالك نساء لا يتضامن مع قضايا النساء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 05:15 PM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 26-02-2003
مجموع المشاركات: 15487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    ده السؤال :
    Quote: ثم لماذا الدهشة من تصرفها هذا؟


    بدرية ثالثة الأثافي
    في تلتيق وتلفيق سيئة الذكر
    قوانين سبتمبر
    وتتحمل وزر الجرائم التي أرتكبت بإسمها

    بدرية تكون حيث تكون الشمولية في أبشع صورها
    الديكتاتورية المتسترة بالدين

    وفي شأن النوع
    فإن المثل البليغ بيقول :
    { ابوالقدح بيعرف يعضي اخوهو وين }
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 06:21 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 27-11-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: أبو ساندرا)

    Quote: الى هنا انتهى كلام بدرية ولكن هنالك مدلولات كبيرة توكد ان الذهنية التى تسيطر على مراكز القرار يمكن ان تقف ضد قضايا النساء حتى لو كانت امراة انها (الذهنية الذكورية) حقيقة .

    لكم الله نساء بلادى و انتن تقبضن على جمر القضية.



    سلام يا تيسير..

    اولا احيي موقف نساء بلادي ووقفتهن من أجل حقوقهن التي يصادرها النظام الحاكم كل يوم..
    موقف بدريه سليمان في اي موقع هي فيه..هو موقع متوقع..ولو أنني كنت أظنها ستلعب بالورق بشكل أفضل!
    موقف بدريه سليمان هو موقف أيديولوجي كحزبها الذي وضعها في ذلك المركز..وهو موقف لا يتعلق بالوطن او بالنوع..
    هو موقف يتعلق بالقبض علي السلطه بيد قويه متشبسه بها الي آخر مدي..اي هو موقف مبني علي المصلحه الخاصة ان كانت علي
    مستوي حزبها الحاكم او علي المستوي الشخصي..
    وبالتالي الظن بأنها ستتقبل مذكرة النساء وتعرضها للمناقشه هناك هو ظن غير معقول..لكن يبقي التقدير لكن علي موقفكن
    الواعي..فهذه علي ما اعتقد الآليه الرسميه المتاحه للنساء لأستخدامها وقد قمتن بها..

    اذن ماذا بعد؟؟
    كيف ستنظم النساء في داخل الأحزاب والتنظيمات السياسيه نفسها ضد هذا القرار المتعسف والذي يهدف الي عزل الآخر من أجل
    سلطه اقوي..ثم تطبيق أجنده ديكتاتوريه بعد محاصرة الآخرين؟

    وما هي مراحل الخطوات التي يجب أن تتخذها النساء لتحقيق اهدافها؟؟
    وكيف تعبيء النساء في الأحزاب السياسيه جماهير الشعب المختلفه للتكاتف معهن ضد قرار القائمه؟؟
    وكيف ستشرح النساء الامر للنساء الاخريات خارج الاحزاب السياسيه حتي نستفيد من طاقتهن في الحمله؟

    وفي حالة تطبيق القرار وفشل النساء في منعه..ماهي الرؤيه التي ستعتمد عليها النساء والموقف الذي سيتخذنه بالنسبه لموقعهن
    داخل الأحزاب والتنظيمات السياسيه وخاصه في المراحل القادمه والتي تصل لذروتها في الأنتخابات؟؟
    كيف ستوحد النساء مواقفها في المراحل القادمه؟؟
    هل تم اتصال مع نساء الأحزاب الجنوبيه؟؟


    ليس من مصلحة الأحزاب ان توافق علي القائمه المنفصله للنساء..هل تم مناقشة هذه القضيه بشكل أحادي ثم شكل جمعي؟؟
    أي تحت مظله تجمع كل الأحزاب معا؟؟
    لابد من الاصرار علي الالتقاء بالحركه الشعبيه الشريك الاساسي في الحكم..فالتذهب النساء ايضا بمذكره احتجاجيه..ليس علي قرار
    العزل بالقائمه..بل ايضا للاحتجاج علي موقف بدريه سليمان والتي لم يحق لها قانونيا التصرف بهذا الشكل مع مذكرة النساء..
    قضية المرأه هي قضية الوطن..وقضية الحزب..فما هي الرؤيات المختلفه للتعامل الآن وفي المستقبل القريب؟؟

    جميل ان تدعم المنظمات النسويه نفسها بشرح الأمر للجهات العالميه..
    لكن يجب رصد كل المنظمات النسائيه ومنظمات حقوق الأنسان..ودول الأيقاد وغيرهم بما حدث وبأمر المذكره..
    يحتاج الأمر لحمله قويه محليه واقليميه وعالميه..

    لكم التحايا وأنتم تواصلون المشوار الطويل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 06:26 PM

Ishraga Mustafa
<aIshraga Mustafa
تاريخ التسجيل: 05-09-2002
مجموع المشاركات: 11885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: Muna Khugali)

    Quote: اذن ماذا بعد؟؟
    كيف ستنظم النساء في داخل الأحزاب والتنظيمات السياسيه نفسها ضد هذا القرار المتعسف والذي يهدف الي عزل الآخر من أجل
    سلطه اقوي..ثم تطبيق أجنده ديكتاتوريه بعد محاصرة الآخرين؟

    وما هي مراحل الخطوات التي يجب أن تتخذها النساء لتحقيق اهدافها؟؟
    وكيف تعبيء النساء في الأحزاب السياسيه جماهير الشعب المختلفه للتكاتف معهن ضد قرار القائمه؟؟
    وكيف ستشرح النساء الامر للنساء الاخريات خارج الاحزاب السياسيه حتي نستفيد من طاقتهن في الحمله؟

    وفي حالة تطبيق القرار وفشل النساء في منعه..ماهي الرؤيه التي ستعتمد عليها النساء والموقف الذي سيتخذنه بالنسبه لموقعهن
    داخل الأحزاب والتنظيمات السياسيه وخاصه في المراحل القادمه والتي تصل لذروتها في الأنتخابات؟؟
    كيف ستوحد النساء مواقفها في المراحل القادمه؟؟
    هل تم اتصال مع نساء الأحزاب الجنوبيه؟؟



    v. important
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 06:39 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)


    أول وزيرة في الحكومة السودانية، بدرية سليمان، تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس البشير

    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_626000/626395.stm
    الوصلة تتحدث عن أخبار ما بعد المفاصلة بقليل..

    ــــ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 06:41 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 02-01-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)


    ماذ تتوقعون من مهندسة قوانين سبتمبر 1983 التي أذلت النساء وجلدتهن وأثارت الفتن وميزت بين المواطنين عن طريق الدين مما ادى لاشتعال حرب الجنوب مرة أخرى لتنطفيء بعد 20 عام ومليوني قتيل .. تلك القوانين التي لا يمكن أن تأت الا من عقول خربة وقلوب تالفة .. بدرية - النيل ابوقرون (الذي استتيب في عهد الإنقاذ) - وعوض الجيد .. أمثال بدرية سليمان من عاطلي المواهب لايجدون الترفيع الا في ظل النظم الديكتاتورية الفاسدة وكان من حظها (وحظنا العاثر) أن قيض الله حكومتين من هذا النوع - حكومة نميري في اخريات عهدها وحكومة الانقاذ - فوجدت بدرية التربة الصالحة لتترعرع وترفع أنفها على العالمين ..
    التحية لنساء السودان (ما خلا الجبهجيات) ..
    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2008, 10:11 PM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: Omer Abdalla)

    Quote: وبعدين النسوان ذاتو امشو المجلس اللاوطني ده ليه
    ما يدوها لقيادات الاحزاب والراي العام في البلد
    [/QUOT

    مشينا لانو التاريخ و الجيال القادمة بتسالنا موقفكم وينو
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2008, 09:41 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    بدرية سليمان يجب محاسبتها على كل الجرائم التي ارتكبت في حق المساكين الذين قطعت اوصالهم واطرافهم لمشاركتها في هندسة قوانين القطع والبتر .
    انها نموذج لاسوأ امراة في تاريخ السودان الحديث
    عليها اللعنة اينما حلت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2008, 09:47 AM

Osama Mohammed
<aOsama Mohammed
تاريخ التسجيل: 02-04-2008
مجموع المشاركات: 4163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    لا أدري لماذا كلما أقرأ خبراً عن السودان تقفز إلى ذاكرتي مسرحية ( نقابة المنتحرين )...


    تيسير لكم شرف المحاولة ....

    موقف لن ينسى أبداً ...



    لكم التحية والود


    اسامة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-07-2008, 11:50 AM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: Osama Mohammed)

    Quote: بدرية ثالثة الأثافي
    في تلتيق وتلفيق سيئة الذكر
    قوانين سبتمبر
    وتتحمل وزر الجرائم التي أرتكبت بإسمها

    بدرية تكون حيث تكون الشمولية في أبشع صورها
    الديكتاتورية المتسترة بالدين




    شكرابو ساندرا و هاهى الان تمارس ولعها بالتزوير و خبرتها فيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 05:40 AM

سهام أدم جمعة
<aسهام أدم جمعة
تاريخ التسجيل: 17-06-2008
مجموع المشاركات: 123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)




    التحية لكن ياباسلات


    حتى النصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 07:19 AM

مريم عزالدين صديق
<aمريم عزالدين صديق
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: سهام أدم جمعة)

    الاخت تيسير والجميع

    لكم التحية

    Quote: ماذ تتوقعون من مهندسة قوانين سبتمبر 1983 التي أذلت النساء وجلدتهن وأثارت الفتن وميزت بين المواطنين عن طريق الدين مما ادى لاشتعال حرب الجنوب مرة أخرى لتنطفيء بعد 20 عام ومليوني قتيل .. تلك القوانين التي لا يمكن أن تأت الا من عقول خربة وقلوب تالفة .. بدرية - النيل ابوقرون (الذي استتيب في عهد الإنقاذ) - وعوض الجيد .. أمثال بدرية سليمان من عاطلي المواهب لايجدون الترفيع الا في ظل النظم الديكتاتورية الفاسدة وكان من حظها (وحظنا العاثر) أن قيض الله حكومتين من هذا النوع - حكومة نميري في اخريات عهدها وحكومة الانقاذ - فوجدت بدرية التربة الصالحة لتترعرع وترفع أنفها على العالمين ..
    التحية لنساء السودان (ما خلا الجبهجيات) ..


    بدرية سليمان قامت بطردنا من القاعة فى المجلس الوطنى ، وقالت لينا دى مناشير كيف توزعوا منشور ، قلنا ليها دى مزكرة وتعبرعن راى 25 حزب سياسى ومن حقنا ان تسمعوا الى راينا....

    ومع ذلك تمكنت النساء من توزيع المزكرة داخل وخارج المجلس الوطنى شاءوا ام ابوا

    ووصفنا من قبل رجاء وغازى باننا مجموعة معزولة من النساء ينتمين الى تنظيمات وهمية


    التحية للمراة السودانية المناضلة فى كل انحاء الوطن الممزق بويلات الحرب

    (عدل بواسطة مريم عزالدين صديق on 05-07-2008, 07:27 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 07:34 AM

مريم عزالدين صديق
<aمريم عزالدين صديق
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: مريم عزالدين صديق)

    يوم صاخب بالبرلمان

    قانون الانتخابات: الامة يحذر من استخدام الأغلبية والتجمع يهدد بالمقاطعة

    الخرطوم: انعام الطيب- محمد على يوسف- المحرر السياسي
    نقلا عن صحيفة (السوداني) في عددها رقم (948) الصادر في يوم الجمعة 4 يوليو 2008م

    Quote: ونظم منبر النساء السياسيات تظاهرة نسوية حاشدة أمام مقر المجلس الوطني صباح امس واعلن فيه رفضهن التام للقائمة النسائية الموحدة لنسفها ما اتفق عليه في التمييز الايجابي لصالح المرأة المنصوص عليه بالدستور بتخصيص نسبة 25% وقامت المتظاهرات بتسليم رئيسة لجنة حقوق الإنسان برسيلا جوزيف مذكرة المنبر الرافضة للقائمة المنفصلة، ووعدت بارسيلا بعقد جلسة نقاش للاستماع لجميع الاراء قبل جلسة اجازة القانون.
    وبررت الدكتورة عائشة الكارب رفض القائمة المنفصلة للمراة لطرحه للقضايا الخاصة بالمرأة كشريحة منفصلة في الوقت الذي تتقاطع فيه قضاياها مع الجوانب السياسية والاقتصادية وغيرها مما يستوجب معالجتها داخل العملية السياسية وليس على هامشها واعتبرت بثينة الخرساني أن التظاهرة النسائية للمؤيدات للقائمة المدمجة جاء لفتاً للنظر واحتجاجاً على القائمة النسوية المنفصلة التي اعتبرتها (اجهاضاً للديمقراطية ويعزل النساء ويرسخ لاضعافها)، وقالت نعمات كوكو من مركز الجندر للتدريب والبحوث أن نظام القائمة المنفصلة بنسف فكرة التمييز الايجابي والتمثيل النسبي لعزله للنساء عن احزبهن ولا يعزز مشاركتهن السياسية واعلن الناطق الرسمي باسم كتلة التجمع سليمان حامد عن دعمهم ومساندتهم لمطلب القائمة النسائية المدمجة داخل المجلس الوطني.

    (عدل بواسطة مريم عزالدين صديق on 05-07-2008, 07:36 AM)
    (عدل بواسطة مريم عزالدين صديق on 05-07-2008, 07:58 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 10:55 AM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: مريم عزالدين صديق)

    Quote: ä]اذن ماذا بعد؟؟
    كيف ستنظم النساء في داخل الأحزاب والتنظيمات السياسيه نفسها ضد هذا القرار المتعسف والذي يهدف الي عزل الآخر من أجل
    سلطه اقوي..ثم تطبيق أجنده ديكتاتوريه بعد محاصرة الآخرين؟

    وما هي مراحل الخطوات التي يجب أن تتخذها النساء لتحقيق اهدافها؟؟
    وكيف تعبيء النساء في الأحزاب السياسيه جماهير الشعب المختلفه للتكاتف معهن ضد قرار القائمه؟؟
    وكيف ستشرح النساء الامر للنساء الاخريات خارج الاحزاب السياسيه حتي نستفيد من طاقتهن في الحمله؟

    وفي حالة تطبيق القرار وفشل النساء في منعه..ماهي الرؤيه التي ستعتمد عليها النساء والموقف الذي سيتخذنه بالنسبه لموقعهن
    داخل الأحزاب والتنظيمات السياسيه وخاصه في المراحل القادمه والتي تصل لذروتها في الأنتخابات؟؟
    كيف ستوحد النساء مواقفها في المراحل القادمه؟؟
    هل تم اتصال مع نساء الأحزاب الجنوبيه؟؟


    العزيزة منى
    اسئلة كلها مشروعة و حقيقةمن يوم ما تم ادراج القانون للبرلمان نحن نحس بعظم مسئولية ثم ماذا بعد اجازة القانون و الان نناقش الخطوات القادمة ولكها نخضعها للحوار .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 11:25 AM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    Quote: .انها نموذج لاسوأ امراة في تاريخ السودان الحديث
    عليها اللعنة اينما حلت



    خالد سلامات
    و قدر النساء ان يصبح مصيرهن مرتبط بها و هى تقرر فيه .


    لنساء بلادى ارادة وايمان لا يفتر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 11:34 AM

Abdulrahman Gorashi

تاريخ التسجيل: 13-06-2008
مجموع المشاركات: 1144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    If Badreia meet them or not, what differances that make
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 12:10 PM

عبود عبد الرحيم
<aعبود عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 14-03-2008
مجموع المشاركات: 5434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    الاخت تيسير ... سلام
    Quote: (توجد صورالمسيرة )

    اين الصور
    ؟؟؟
    ؟؟؟
    ؟؟؟
    Quote: احتشدت نساء السودان بمختلف رؤاهم و افكارهم

    المعارضة وليست كل النساء ...
    ؟؟
    ؟؟
    الواقع يقول انه كانت هناك مسيرة نسائية اخري ضد رأي هذه المسيرة ...
    وكذلك بين الرجال هناك اختلاف في الآراء حول قانون الانتخابات ..
    ؟؟
    ؟؟
    Quote: ( انا مع القائمة النسوية المنفصلة و لن اسمح براى النساء الوصول للجنة التشريع )

    يمكن أن ترفض الاستاذة بدرية استلام المذكرة ولها أسبابها ... لكنني لا أعتقد انها يمكن أن تقول ما جاء في هذه الفقرة ... اعتقد انه من حماس صاحبة البوست للمسيرة ..
    مع تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 02:22 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    Quote: قدر النساء ان يصبح مصيرهن مرتبط بها و هى تقرر فيه .

    لا يمكن يا تيسير ان تقرر مثل هذه الشائهه مصير النساء السودانيات
    مادام البلد فيها مستنيرات وتقدميات امثالكن يحملن راية تقدم المراة
    اما بدرية وامثالها فحتما الى المذبلة التاريخية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 02:37 PM

أيزابيلا
<aأيزابيلا
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 2385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: خالد العبيد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2008, 09:23 PM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: أيزابيلا)

    Quote: )
    تيسير لكم شرف المحاولة ....

    موقف لن ينسى أبداً ...





    اسامة شكرا لمرورك و مساندتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2008, 06:46 AM

Siham Elmugammar
<aSiham Elmugammar
تاريخ التسجيل: 18-06-2004
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)


    Quote: الى هنا انتهى كلام بدرية ولكن هنالك مدلولات كبيرة توكد ان الذهنية التى تسيطر على مراكز القرار يمكن ان تقف ضد قضايا النساء حتى لو كانت امراة انها (الذهنية الذكورية) حقيقة .


    العزيزة تيسير سلام جاك يلقاك طيبة

    اعتقد ان موقف بدرية لا علاقة له فى خصوصيته بالذهنية الذكوريه... و هنا لا انفى عن بدرية الاستلاب

    كدى يا تيسير عاينى معاى كلام منى خوجلى ده:

    Quote: موقف بدريه سليمان هو موقف أيديولوجي كحزبها الذي وضعها في ذلك المركز..وهو موقف لا يتعلق بالوطن او بالنوع..
    هو موقف يتعلق بالقبض علي السلطه بيد قويه متشبسه بها الي آخر مدي..اي هو موقف مبني علي المصلحه الخاصة ان كانت علي
    مستوي حزبها الحاكم او علي المستوي الشخصي..

    و عاينى معاى كلام عمر عبدالله ده:
    Quote: أمثال بدرية سليمان من عاطلي المواهب لايجدون الترفيع الا في ظل النظم الديكتاتورية الفاسدة وكان من حظها (وحظنا العاثر) أن قيض الله حكومتين من هذا النوع - حكومة نميري في اخريات عهدها وحكومة الانقاذ - فوجدت بدرية التربة الصالحة لتترعرع وترفع أنفها على العالمين ..

    يعنى يا تيسير مطالبتكم فيها تهديد مباشر لمصالحها الخاصه
    من اين لها كرسى فى البرلمان فى ظل تشريع قانون انتخابات بمثل مايطالب به؟؟!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2008, 08:25 AM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: Siham Elmugammar)

    Quote: المعارضة وليست كل النساء ...
    ؟؟

    الاخ عبود
    سلامات وشكرا لمشاركتك

    نعم انهن نساء السودان لانهن يمثلن 25 حزب

    ليست حماسة ولكن هذا ما جرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2008, 03:38 PM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    Quote: يعنى يا تيسير مطالبتكم فيها تهديد مباشر لمصالحها الخاصه
    من اين لها كرسى فى البرلمان فى ظل تشريع قانون انتخابات بمثل مايطالب به؟؟!!!!!


    سهام ازيك
    صدقت والله و شكرا على مشاركتك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2008, 07:57 PM

tayseer alnworani
<atayseer alnworani
تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    Quote: قانون الانتخابات: الامة يحذر من استخدام الأغلبية والتجمع يهدد بالمقاطعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2008, 08:09 PM

Amira Elsheikh


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: tayseer alnworani)

    تيسير النورانى..

    سلام ....



    اذا استلمت بدرية سليمان المذكرة او لم تستلمها...


    الفكرة وصلت...كاملةغير منقوصة ...


    التحية لكل نساء بلادى الصامدات ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2008, 06:44 AM

Siham Elmugammar
<aSiham Elmugammar
تاريخ التسجيل: 18-06-2004
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: Amira Elsheikh)

    ***
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-07-2008, 08:14 AM

أحمد أمين
<aأحمد أمين
تاريخ التسجيل: 27-07-2002
مجموع المشاركات: 3366

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (توجد صورالمسيرة ) (Re: Siham Elmugammar)

    بدرية سليمان ترفض مقابلة نساء السودان؟
    so what

    ماكان تفكروا اصلا فى مقابلاتها
    زوله بهذه السيره الذاتية
    فى منصب رئيس لجنة التشريع
    ساهمت فى تشريع كل قوانين الانقاذ الشموليه
    وبالتأكيد فى صياغة اسؤ قوانين جنائية فى تاريخ السودان
    لا يتوقع منها غير تصرفهامعكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de