القبح ملة واحـــــــــــــــدة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 06:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة محمد قاسم(ودقاسم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-01-2004, 09:12 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
القبح ملة واحـــــــــــــــدة

    يتعرض بعض أعضاء المنبر لهجوم خشن وقد يتضمن إساءات وبذاءات ،، وربما يجنح البعض إلى التجريح الشخصي ، ومحاولة اغتيال الشخصية ،، وهذا كله يدخل في دائرة القبح ،، لا فرق إن كان كاتبه ثوريا ، أو ادعى الوطنية ، أو ادعى الأمانة أو ادعى الدين ،، أو أعلن مرارا وتكرارا كرهه للديكتاتورية والعنصرية ،، مثل هذا الشخص يتبنى نظريا ما لا يطبقه عمليا ،، وهناك أشخاص أقرأ لهم في مواضيع معينة ، وأقول أن هؤلاء هم الذين يمكن أن نتخذهم اخوة لنا ، وهم من سيسهم في سوداننا الذي نترقبه ونرغب فيه ، وهم رجال ونساء السودان الجديد القائم على الديمقراطية والحرية والعدل والمساواة ،، لكني سرعان ما أفاجأ بهم يخوضون في وحل القبح ..
    البعض يستجيب للاستفزاز ، وينفعل ، ثم يسقط إلى القاع ، وينسى في غمرة غضبه أن من بدأه بالهجوم كان أصلا يخطط لهذا ،، يندفع البعض ليقتص من غريمه ، فيأتي بما لم يستطعه الغريم . وهذا يمارس نوعا من الفجور في الخصومة ، وردا للصاع صاعين ، لكنه ينسى أنه أيضا يطرح على الملأ جانبا من شخصيته كان من الأجدى والأجدر أن يحتفظ به ولا يكشفه ،،
    هناك الصامتون عن القبح وهم قادرون على إزالته ، وهو أعتبرهم مساهمون في هذا القبح ، وداعمين له ، وفي الحد الأدنى فهم يستمتعون بالتسلي بسير الناس وأخبارهم ، حتى ولو كانت مزيفة ،،
    وبعضهم يدخلون للإسهام في إطفاء الحرائق ، لكنهم سرعان ما يتم سحبهم إلى المعركة جزئيا أو كليا حتى يصبحوا جزءا منها ،،
    والبعض ربما ينسق معركة مع طرف أو أطراف أخرى ضد طرف أو أطراف هنا وهناك ، وهذا نوع من التآمر ، وهو قمة من قمم القبح إن صحّ أن يكون للقبح قمة ،،
    والذين عن اللغو هم معرضون ،، وأدعو نفسي وأدعوكم إلى الإعراض عن اللغو وعن فاحش القول ، وعن الخوض في سير الناس وأعراضهم والإساءة إليهم ، وأن لا نتنابذ بالألقاب ،،
    هذا الأمر ليس دعوة لوأد الخلافات الفكرية أو هجرها أو إعدامها ،، الخلافات الفكرية والسياسية واختلاف وجهات النظر ، هذه هي طبيعة الأشياء ، لكن الدعوة هنا إلى هجر الخصومات المنطلقة من هذه الخلافات ، والتي عادة تتبعها بذاءات وإساءات ،،
    نحن محتاجون للتمرين المضني لنتعلم أدب الحوار وأدب الاختلاف وأدب قبول الآخر وأدب الخصومة نفسها ،، ولكل منا وجه آخر ، لكن لا يجب أن نستخدم هذا الوجه الآخر في كل صغيرة وكبيرة ،، دعونا نسمو فوق كل الخصومات ، ونترفع عن كل البذاءات ، ونلجأ للكلمة والحجة والصبر وطول البال ،،
                  

07-01-2004, 09:18 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: ودقاسم)

    فوق
                  

07-01-2004, 09:56 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: waleed500)

    تعرف يا ود قاسم احيانا اقرا لك مثل هذه الموضوعات واستغرب انك كتبت يوما ذلك الموضوع عن الذين لن تقبلهم ابدا ولن تصالحهم
    واعود واقول ان الله له في النفس البشرية شؤون

    غايتو كلامك دا مفروض يتعلق بموية دهب علي جدار البورد

    ويتحزف اسمك من التوقيع عليه
                  

07-01-2004, 10:26 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: اساسي)

    قريبى ود قاسم

    دخلنا ياحكيم البورد عشان نفرز الخرز

    من الكيزان ديل لوووووووووووووووووول

    والله اصبت عين الحقيقة..فى ناس عندهم عداوات شخصية وفى ناس بشوتو طفارى محل مايقلو فرصة فى خصمهم نحن اصلا ما بنتعارف من قبل وقينا من لم نلتقى اصلا ..فيجب ان نتبادل الافكار..ناخذ النافع ونترك الغث ونختلف فى حدود المسموح..ونجادل من غير مراء ..ولكن ان ننزل الى مستوى الذم الشخصى
    هذا عين الانحطاط...عموما دعوتك هذه دعوة رجل حق يريد ان يترفع بنا عن الصغاير ونكون مجتمع مثالى نحلم بيه يوماتى....

    من بوستك هذا انا اعتذر الى كل من جرحته يوما بكلمة...واقول اذا اتفقت مع احد اعضاء المنبر فهذا ما نصبو اليه وان اختلفت معه فليجد لى العذر
    شكرا ود قاسم شكرا
                  

07-01-2004, 11:04 AM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: abuguta)

    كلام موزون جدا

    هذا مانحتاجه جدا في البورد حتي نسموا في افاق الحوارات الي فضاءات عليا رحبة

    لك كامل الود والاحترام

    علي احمد
                  

07-01-2004, 11:45 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: ودقاسم)

    اخي وشقيقي ودقاسم
    السلام عليكم
    انت كعظيم الروم اخذ المنطق والقول وبحث عن الدليل وأثبت الحق بالدليل
    انت شيخ قبيلة عفا وتساما ورفع نفسه عن صغائر الأمور لحفظ كيان القبيلة
    انت زعيم امة تقود ركبهم وتحفظ لكل ذي حق حقه
    انت امتداد لبعانخي وترهاقا وطمبل وبادي وود جماع وعمارة والمهدي وخليفته التعايشي
    وعبدالقادر الحلاوين والماظ وسيدي علي والازهري
    تحيي فينا روح التسامح والعمل بالمقولة المشهورة من فش غبينتو خرب مدينتو
    حكيم البورد وناظر المدرسة ورئيس الداخلية
    صحيح من قال الماعندو كبير يشتري كبير
    أيها البورداب اسمعوا :
    لا داعي للخصومة والعناد
    العناد يورث الفقر والفقر يورث الكفر
    والفجور في الخصومة من صفات المنافق
    ايها الأحباب
    نسألكم بحق الله اولاً وحق الوطن والأخوة والصداقة يا من تحملون من الثقافة والعلم هذا المعين
    ان ترتفعوا لمستوى استخدامكم لاخر وأحدث التقنيات في هذا العصر ان تكونوا هداة لغيركم
    واتركوا ما انتم فيه من العداءات والمكايدات واجعلوا بوردنا هذا ساحة للفكر والحوار المفيد ولا بأس ان نختلف في الرأي والفكر ولكن لا يصل ان تهين اخاك وتنعته باقبح الفاظ
    فهل من مجيب
                  

07-01-2004, 12:39 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: حمزاوي)


    الزميل القديم ود قاسم .. نعلّك عافية آزول؟. لي زمن ما طقيت الحنك معاك .. وهسع دخلت دارك دي عشان أجدع لك السلام واطّامن عليك. لكن قبحك البتقول فيه ده ياخوي أنا ماني قدرو: أكان الدار زَبّلت في وشّنا، بنزيدها زبالة .. وإن بقت داراً مرحبة ترا أيانا الـ بنلزم جابرتها. "ومن كان منكم بغير خطيئة فليرمها بحجر". القبح ساكن في النفوس (ده برضو زي العنصرية) .. وعلى أصحاب النفوس الابتعاد عن إستثارة مواطن القبح التي فيهم جِبِلّةً؛ مثلما عليهم الابتعاد عن إثارة كوامن العنصرية. كل أنواع البضائع متوفرة يا زميلي ابن قاسم، ويبقى الفارق بين الفرد والآخر محكوم بمدى القرب أو البعد من تلك "الكماين". وقوموا خلوا الضيق في الجناين .. شوفوا عز الصيد في العسايِن .. .. يللا نقنص نمرح نعاين .. النهارِن حر الكماين .. كلبي يا جمجوم أصلو خاين .. شوفو كيفِن بِبْرا الملايِن .. هبّ شالا وكشح المَراح. وهكذا.

    زميلك يا زميل ما عندو مانع ينزل لأي درك إن اضطر غير باغٍ ولم يكن هنالك بدْ؛ خشية الشعور بالخذي والهوان على الناس. فوق أم كم يا زميل أحتفظ بذلك الجانب "المثالي" من شخصيتي طلباً لمرضاة الآخرين، الذين لا أعرفهم حقيقةً، وخصماً على نفسي التي أعرفها وتعرفني؟.

    الحل الوحيد يا أبو الزمل أن الناس ما تحاول تدّعي ما ليس فيها، فقد رأيت هنا من يظنون أنهم مرسلو عنايةٍ إلهية: عشرة على عشرة .. والباقيين إما عنصرين أو كيزان أو شيطان أو طالبان. هئ هئ .. كضب في كضب.

    على أي حال .. كنت زائراً لـ "جدع" السلام .. فسرحت .. وما للراعي إلا ان يسرح.
                  

07-03-2004, 08:36 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: حمزاوي)

    وليد 500 ، أختلف معك في مجمل طرحك ، لكن لا للإساءة الشخصية ، بالمناسبة يا وليد كلمة كوز والاتهام بالانتماء للإنقاذ ليس سبابا شخصيا ،،

    أساسي
    اقرأ ، وافهم ، والتزم ما تجده إيجابيا بصرف النظر عن قاله فلان أو علّان ، فقط التزم الجادة ، وخذ من كل قول أحسنه ،،

    أبوقوتة الأمير
    إنت يا أخي زول أكبر بكثير من كل سفه ، قولا وفعلا ، لا أجد لك زلة من النوع الذي نكرهه ، وواضح حب الزملاء لك ،، بس مشكلتك الوحيدة ما اتلميت مع بورداب الرياض ، لعل المشغوليات تنجلي وتخف ، فنلقاك ..

    ابن الأخت الغالي دقنة
    تذكر أننا مررنا بمرحلة اختلاف ، لكن لم نسئ إلى بعضنا ، بل ظل الود باقيا ،، وهذا ما نأمله دائما ..

    أخي وابن دفعتي حمزاوي
    كبّرت أخوك كتير ، لكن دعوتك إلى التآلف والعودة بالمنبر إلى أن يصبح ساحة للفكر والحوار المفيد ، هي دعوة قيّمة ، وتبنيها هو السبيل إلى خلاصنا مما نحن فيه من ابتذال ،، ولا يجب أن نضيع زمننا هباء وبلا طائل ،،
                  

07-01-2004, 05:40 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: ودقاسم)

    الليلة أنا مشغول في حفل وداع الشاعر تبلدينا ،، بجيكم واحد واحد ،، أصبروا علي لي حد بكرة
                  

07-01-2004, 05:50 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: ودقاسم)

    Quote: واستغرب انك كتبت يوما ذلك الموضوع عن الذين لن تقبلهم ابدا ولن تصالحهم


    اساسي هناك فرق كبير جدا بين ان ترفض الشئ ولا تقبله وبين ان تتعرض للاخرين

    بالشتائم والتعريض ومحاولة ارهابهم وتهديدهم والفجور في الخصومة.
                  

07-01-2004, 09:26 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: ودقاسم)

    أخى ود قاسم لك ودى
    ياعزيزى انا أوافقك مليون % ، رغم أنه كتير من هذا الكلام يعنينى ، بل أنا داخل هذا الوحل ، وبعمق ودون أراده منى.

    أنا أتحدى أى عضو من أى أتجاه لم أبتدر نقاشى معه بكلمه مثل (ألأخ / ألأخت، ألأستاذ/ الدكتور / السيد) ، اتحدى اى واحد بديت معاهو نقاش بى كوز أو ملحد أو ... حتى الأخت / أمانى تداخلت وقالت انا كوزه ، صلحناها وقلنا ليها أنت (أسلامويه).
    نحن نجر للمعارك جرا ، نريد ان نبتعد كى نكتب فيما نحب.

    الكثيرين عاوزنك تكتب على طريقتكم والا اصبحت عدو وخصم.

    أنا أعترف لا أبدأ معركة ، لكن كان النار ولعت بنزيد حطبها.

    بعدين ذى ما أنت بتشتم ، كل زول ممكن يشتم برضو، وبالطبع لا يشتمك بالصورة التى تريحك، ولو بقيفو معاك ناس ، برضو انا بقيفو معاى ناس (ما فى زول مقطوع من شجره)!!!

    المصيبه الأكبر اخى ود قاسم نحن الحق لم يترك لنا صديق

    البعض فاكر لما يقيف مع زولو بالحق أو بالباطل ممكن ينصرو بالعكس المظلوم لو شعر أنه براهو بتحول لى أسد كاسر.

    لك الشكر مرة اخرى.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 07-01-2004, 10:18 PM)

                  

07-01-2004, 09:59 PM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: ودقاسم)

    الاخ ودقاسم
    اعتبر نفسي معنى بجزء من كلامك، لانى كنت ولا زلت طرف فى صراع اراه بعين غير عينك هذه، ولذا اختلف مع تعميمك هذا.
    حقيقة الاعصاب مشدوده للغايه، وافضل ان لا اكتب وانا منفعل، ساعود فى وقت اخر.
    كل الود
                  

07-01-2004, 10:05 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: مراويد)

    فووووووووووووووووووووووووق
                  

07-02-2004, 09:25 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: مراويد)

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى(لايـبـيـن ) أمام الآخرين عـقـمها و( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس كذلك؟

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد ساله

                  

07-03-2004, 11:08 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: مراويد)

    سلوى صيام
    شكرا لمحاولات الشرح والتنوير التي تبذلينها ،، وإنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ,,

    تاج السر حسن
    انصر أخاك ظالما أو مظلوما ، ، ونصرة الظالم بتبيان ظلمه وكشفه وتوضيحه وإقناعه بالتزام الحق .. الشتائم والاساءة والتجريح أمور يعرفها الجميع ، لكن هناك من يمارسها وهناك من يمتنع عن ممارستها ،، وهي أسلوب رخيص يلجأ إليه العاجز فقط ،، وأفضّل الصمت وتحمل الأذى على رد الإساءة ،، وإثبات المقدرة على تحمل الأذى فضيلة في حد ذاتها ،، لا تكتب إلا ما تراه ، ولا تكتب إلا ما ترغب في كتابته، لكن الكتابة مثلها مثل أي عمل إنساني لابد أن تكون مفيدة ولابد أن تصب في المقاصد النبيلة ،، وبالتالي فإن عفة القلم مطلوبة ،، علينا أن نسعى لعدم الاستجابة للاستفزاز ، وعدم الانجرار إلى المعارك التي لا تفيدنا ولا تفيد مجتمعاتنا ،، كلنا ننزلق ، لكنا مطالبون بالانتباه والتراجع عن الانزلاق إلى أسفل سافلين ،،

    مراويد
    انتظارك لارتخاء الأعصاب وعودتها إلى وضعها الطبيعي أمر فيه كثير من الحكمة ،، تذكر أن لديك معارك مهمة وكبيرة ، وأن أعداء الإنسانية دائما يرغبون في تعطيلك وتأجيل مساهمتك وإضعافها ،، لا تستجيب إلا للحوار الفكري ،،
                  

07-02-2004, 09:14 AM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Rep (Re: ودقاسم)

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى(لاي

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى(لاي

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى(لاي

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى(لايـ

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى(لاي

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى(لاي

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس كذلك؟

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد ساله


    ـبـيـن )
    أمام الآخرين( عجزها و ضحالة فكرها وعـقـمها وضيق أفقها وفقر مواضيعها وبؤسها المفضوح ) و( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس كذلك؟

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد ساله


    ـبـيـن ) أمام الآخرين( عجزها و ضحالة فكرها وعـقـمها وضيق أفقها وفقر مواضيعها وبؤسها المفضوح ) و( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس كذلك؟

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد ساله


    بـيـن ) أمام الآخرين( عجزها وعـقـمها وضيق أفقها وفقر مواضيعها وبؤسها المفضوح ) و( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس كذلك؟

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد ساله


    ـبـيـن ) أمام الآخرين( عجزها و ضحالة فكرها وعـقـمها وضيق أفقها وفقر مواضيعها وبؤسها المفضوح ) و( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس كذلك؟

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد ساله


    ـبـيـن ) أمام الآخرين( عجزها و ضحالة فكرها وعـقـمها وضيق أفقها وفقر مواضيعها وبؤسها المفضوح ) و( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس كذلك؟

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر
    ( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد ساله


    ـبـيـن ) أمام الآخرين( عـقـمها وضيق أفقها وفقر مواضيعها وبؤسها المفضوح ) و( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس كذلك؟

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد ساله

                  

07-03-2004, 10:09 AM

Ibrahim Algrefwi
<aIbrahim Algrefwi
تاريخ التسجيل: 11-16-2003
مجموع المشاركات: 3102

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: ودقاسم)

    الجميع

    أخص

    ودقاسم

    وإسمان مهيميد ساله

    سْكرفي

    حدثني ذات نهار طيب اسامه عباس عن من حدثوه ان

    الحمل الاكثر ثُقلاً هو
    ذلك الضؤ الذي نحمله
    ولا نعرف كيف نضيفهُ الي الشفق .!!!


    الحمل الاكثر ثُقلاً هو
    ذلك الضؤ الذي نحمله
    ولا نعرف كيف نضيفهُ الي الشفق .!!!



    وأبشعه من فشل ان لاترئ الضؤء الذي بجارك

    الموضوع ملء الاحترام والجهد الديمقراطي ان تربية الروح تربية ديمقراطية من اشق المهام المطروحه لاجل هذا الارث الثقيل وكاكياس الملح

    اما ماحدث

    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس


    الأخ الفاضل قاسم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعـد،
    هذه هي( المرة الأولى) التي (أتشرف) فيها( بزيارة) بوسـتٍ لك يا أخي الكريم بعد أن( رسخ) إسمك في ذاكرتي أنا( الحديث العضوية) ، وهذا( تقصير) شنيع في حق( زمالة) هذا البورد الساحرأعـتذرعـنه شديد الإعتذار، راجياً قبول إعتذاري.
    تعليقٌ مقتضبٌ أو قل هي إضافة مقتضبة لما أحتواه هذا البوست المتصف في نظري( بآيات الشمول) ـ وهذه( محمدة ) لابّد من ذكرها برءً ( للذمة) يوم لاظل إلا ظـله تعالت قدرته وتجلت عظمته في السماوات والأرض ـ في تقصيه وعرضه لمعضلات الصراعات و( دوافع) الخصومات( ما بطن منها وما ظهر) والتي صار مسرحها البورد.
    أسوقُ(الإضافة) في هيئة تساؤل( حائر): اللغة كما الإنسان( تمشي على ساقـين) ـ هذا أمر معلوم، ولكن أي( وصف ٍ) بإعتقادك يليق( بدافع) لغةٍ ( تمشي على عكازين) و تضمر العـداء(المكبوت) والبغضاء لمن (ملأ )الرب( جرابهم) بكل ما
    ( حرمها) منه ( لحكمة) يعلمها( هو)، عندما( وزع) على الخلائق(النعـم) و(الأرزاق)، وتسعى ـ بأسلوب الكيد ـ( لطرد) و(إقصاء) خصمائها حتى( يـصـفـو) لها( الجـو) ؟.. إن معضلات البورد حقاً لمدهشة، أليس

    خارج الموضوع و ( داخله) في آن ٍ واحد :
    (العـدسة) لا ( تعكس) شيئاً خلاف(الروح) : (عـتـمتها) أو( صفاءها).
    أطالع هذه الأيام كتاباً شيقاً عن حياة أسلافي ، ولقدأعجبتني فيه ـ ضمن أشياء أخر ـ مقولة فلسفية تتأمل ( هراركية الوجود ) وردت على لسان حكيم( نوبي) وددت لو شاطرني (الآخرون) تدبـّر( مغـزاها العـميق). المقولة هي السماء) هي (السماء) و(التراب) هو(التراب )!
    أتمنى أن يسعـفـني الوقت لزيارة بوستاتـك من حين ٍ إلى آخر حتى أكفر عن تقصيري.إنّ بها حقاً أفياء يستظل بها الإنسان من حر الصحراء !
    أتمنى لك يوماً هادئاً وطيباً وسعـيداً .
    مع فائق التقدير والإحترام
    إسمان مهيميد

    ودقاسم اسمان مهيميد ساله

    أتمني لأيامكم كُلها الطيب والهدؤ والسعادة


    انا جاركم ابراهيم اذالدين هسن ابراهيم النور

    نوبي بحمد الضرورة

    ولكونها

    السماء هي السماء والتراب هو التراب
                  

07-04-2004, 06:07 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القبح ملة واحـــــــــــــــدة (Re: ودقاسم)

    الأستاذإسمان مهيميد ساله
    أهلا بك أخا كريما ابن كرام ،،
    وشكرا لك على الإضافة القيمة ،، ودائما يا عثمان أجد أن لا داعي للاستخدامات اللغوية المسيئة ، ولا داعي للتنميط ، بمعنى أن كل إنسان لابد أن تتم محاورته برؤيته الخاصة إلا إذا أعلن من نفسه تبنيه لوجهة نظر جمعية ،، وكلنا خطاءوون لكن الشطط ف التعامل مع الآخر ، ومحاولة هزيمته بوسائل قمعية ، كل هذا أمر مرفوض ، وهو ضد مستخمه مهما كانت أهدافه ،،

    الأستاذ إبراهيم الجريفاوي
    جارنا ناس إسمان
    صاحب الحمل الأثقل ،، إنها لدعوة غاية في الإنسانية إلى حاملي الضوء أن يضيفوا الضوء الذي يحملون إلى الشفق ..
    لك التحية والود ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de