رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 00:37 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة محمد قاسم(ودقاسم)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-05-2005, 01:02 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض

    أيام قليلة تفصل بيننا وبين البدايات الفعلية للتحول الديمقراطي ، وكلّ أمر تسبقه بوادره . والسودانيون كلهم مطالبون بأداء الأمانة ، والأمانة في هذه المرحلة ثقيلة أكثر من ذي قبل . فاستدامة السلام متطلباتها كبيرة ، وإعادة بناء ما خربته سنوات الحرب مهمة شاقة ، واستعادة الثقة بين أبناء الوطن همّ لا يعادله هم ، وغرس جذور التعايش السلمي أمر عسير . وأهم من هذا كله فإن وحدة الوطن تتعرض لامتحان يتم تسجيل درجاته كل لحظة ، والويل لنا إن رسبنا في هذا الامتحان ، إذن لن نجد وطنا نقتتل عليه ..
    السودانيون بالخارج يتأثرون بكل ما يدور بالداخل ، ويتفاعلون معه . وكما الداخل ظلّ منقسما على نفسه عدة سنين ، كذلك انقسم من هم بالخارج . أصبحت هناك عدة مسميات ، وعدة مجموعات تحمل الاسم نفسه ، لكنّها تصل حدّ القطيعة فيما بينها ، وتكيد لبعضها ، وتتبادل التهم والتشكيك . والمملكة العربية السعودية تحتضن أكبر تجمّع للسودانيين بالخارج ، ولمدينة الرياض وضواحيها النصيب الأكبر من هذه الجالية . والجالية السودانية بمدينة الرياض تؤثر وتتأثر ببقية الجاليات السودانية في مدن المملكة . وسفارتنا بالرياض تعلم تماما أن بالرياض جمعيات خيرية وجهوية ، وروابط ثقافية ، ورياضية ، واجتماعية تفصل بينها وبين السفارة مسافة تطول وتقصر مقدار ما يجري داخل الوطن . فالمتتبع للأمر داخل الرياض يجد الملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضي ، وهو كيان يضم أكثر من خمسة عشر فعالية . والمتتبع لأمر الرياض يجد تعدد الروابط الرياضية ، فهناك الصالحية ، وخنشليلة ، وهناك أمل السودان المنقسمة باستمرار . وكل فعالية من هذه الفعاليات لها قياداتها ، وجماهيرها . والمتتبع لأمر الجمعيات الخيرية والجهوية يجد الاختلاف واضحا بين الذين يميلون للجهد الرسمي والذين ينفرون منه إلى الجهد الشعبي . وما بين هذا وذاك تضيع مجهودات عظيمة يبذلها أبناء الوطن الواحد لتصب في قنوات ربما تكون متناقضة .
    وسفارتنا تعلم كل هذا وأكثر ، وتعرف دقائق ما يدور بين أفراد ومجموعات الجالية السودانية . وتعرف الحجم الحقيقي لكل فعالية من الفعاليات فالسودانيون بطبعهم تجمعهم المناسبات الاجتماعية ، وسعادة السفير ومعاونوه ليسوا بعيدين عن هذه المناسبات ، وهي وحدها تكفي مؤشرا لقياس شعبية الفعاليات المختلفة .
    والآن ، نجد السودانيين بالرياض مقبلين على عدد من المناسبات والأنشطة ، فالاستقلال ، والسلام ، والخرطوم عاصمة الثقافة العربية ، كلها أحداث تستحق الاجماع والتوحد ، إضافة إلى الموضوع القديم ، الجديد ، موضوع جالية الرياض .. لذا أجد أن مطلب السعي نحو الوحدة هو المطلب الأكثر إلحاحا في هذه الفترة ، ولا يخفى على سفارتنا بالرياض أنها المالكة لزمام المبادرة ، وأنها الجهة المؤهلة للقيام بدور الرعاية والإشراف والتنفيذ ، وهي فقط مطالبة بتجاوز الأسس القديمة ، وطرح البديل الديمقراطي في التعامل مع قدم المساواة مع كل أبناء الجالية السودانية بالرياض لتحقيق الهدف الأسمى وهو وحدة السودانيين المقيمين بالرياض وبقية مدن المملكة العربية السعودية .. ولإنجاز ذلك لا ينبغي أن نتحدث عن شخصيات محددة ، ونطلق عليهم صفة القومية ، ولا ينبغي لنا أن نحدد للآخرين من يمثلهم ، ولا ينبغي الإصرار على تجاوز الخطأ بخطأ آخر ، إنما ينبغي علينا أن نخاطب تجمعات السودانيين الاجتماعية وجمعياتهم الثقافية والرياضية والجهوية لتقديم من يمثلهم بكامل الرضا . وبذلك نكون قد حققنا القبول ، وقتلنا المبررات ، مما ينتج عنه إلغاء تاما لتعدد الكيانات ، وتوحيد جهودنا لتصب كلها في قناة واحدة ، هي وحدة الوطن ، ودعم السلام ، والإسهام في التنمية ...
                  

01-05-2005, 04:11 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: ودقاسم)

    فقط لنتأكد أن الرسالة وصلت ،،،
                  

01-05-2005, 04:31 AM

hamam

تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: ودقاسم)

    الأخ ود قاسم
    كتبت:
    Quote: وسفارتنا بالرياض تعلم تماما أن بالرياض جمعيات خيرية وجهوية ، وروابط ثقافية ، ورياضية ، واجتماعية تفصل بينها وبين السفارة مسافة تطول وتقصر مقدار ما يجري داخل الوطن.


    الذي يفصل بين السفارة و هذه الكيانات ليس ما يجري داخل الوطن حسب تحليلك يا ود قاسم.. و دليلي على ذلك بسيط جداً ..إذا كانت الكيانات المقصودة هنا تلك التي في معسكر المعارضة أو محسوبة على ذلك المعسكر؛ ما بال هذه الكيانات تبتعد عن السفارة بمحض إرادتها و قيادات و رموز المعارضة بالداخل و الخارج في لقاء متصل بالحكومة سرا أو جهرا ؟ ما بالها .. و رموز المعارضة بل قياداتها تدخل سفارة الرياض و غيرها من سفارات و قنصليات الوطن؟ إذا كانت تلك القيادات تفعل ذلك ما الذي يقنعني و يقنع غيري بمبرر تلك الفواصل التي تحدثت عنها يا ود قاسم؟

    Quote: فالمتتبع للأمر داخل الرياض يجد الملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضي ، وهو كيان يضم أكثر من خمسة عشر فعالية . والمتتبع لأمر الرياض يجد تعدد الروابط الرياضية ، فهناك الصالحية ، خنشليلة ، وهناك أمل السودان المنقسمة باستمرار . وكل فعالية من هذه الفعاليات لها قياداتها ، وجماهيرها .


    هنا ذكرت ما ذكرت من فعاليات و كيانات بالرياض و سكت قلمك! يا ترى هل هذه فقط هي الكيانات التي بالرياض يا ود قاسم؟ أم أن الإغفال هنا مقصود؟

    Quote: ولا يخفى على سفارتنا بالرياض أنها المالكة لزمام المبادرة ، وأنها الجهة المؤهلة للقيام بدور الرعاية والإشراف والتنفيذ.


    هذه رؤية جديدة تستحق التوقف عندها.. أتمنى أن تتمدد هذه الرؤية و تتمدد أكثر و أكثر و بقدر تمدد هذا المفهوم و هذه الرؤية ستتقلص تلك المسافات الوهمية يا ود قاسم.

    Quote: ولإنجاز ذلك لا ينبغي أن نتحدث عن شخصيات محددة ، ونطلق عليهم صفة القومية ، ولا ينبغي لنا أن نحدد للآخرين من يمثلهم ، ولا ينبغي الإصرار على تجاوز الخطأ بخطأ آخر ، إنما ينبغي علينا أن نخاطب تجمعات السودانيين الاجتماعية وجمعياتهم الثقافية والرياضية والجهوية لتقديم من يمثلهم بكامل الرضا .


    و الحديث هنا عن الجالية طبعاً، أتفق معك 100% أنه لا ينبغي لأحد كائنا من كان أن يحدد للآخرين من يمثلهم في الجالية. و إذا كان فهمي صحيحا فأنت تقصد اللجنة القومية الحالية التي تشكلت من قبل السفارة؛ أعتقد أننا تطرقنا لهذا الموضوع و لكن دون إسهاب، هذه اللجنة يا ود قاسم لها مهام محددة و سينتهي أجل هذه اللجنة بانتهاء تلك المهام و بعدها ستكون الكلمة للكليات لتقديم من يمثلهم في الجالية المرتقبة، و حتما سيلتقي الجميع على رأي وسط يحدد ماهية تلك الكليات و سيتراضون بإذن الله على معادلة مقبولة وآليات منصفة لتشكيل الجالية.

    تحياتي.
                  

01-05-2005, 05:38 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: hamam)

    همام
    Quote: الذي يفصل بين السفارة و هذه الكيانات ليس ما يجري داخل الوطن حسب تحليلك يا ود قاسم.. و دليلي على ذلك بسيط جداً ..إذا كانت الكيانات المقصودة هنا تلك التي في معسكر المعارضة أو محسوبة على ذلك المعسكر؛ ما بال هذه الكيانات تبتعد عن السفارة بمحض إرادتها و قيادات و رموز المعارضة بالداخل و الخارج في لقاء متصل بالحكومة سرا أو جهرا ؟ ما بالها .. و رموز المعارضة بل قياداتها تدخل سفارة الرياض و غيرها من سفارات و قنصليات الوطن؟ إذا كانت تلك القيادات تفعل ذلك ما الذي يقنعني و يقنع غيري بمبرر تلك الفواصل التي تحدثت عنها يا ود قاسم؟

    يبدو أنك ترى أن السفارة على حق مطلق وأن غيرها هم حملة الخطيئة ،، ليتني أعرف ما علاقتك بالسفارة لتتصدى وترد على كل ما يكتب عنها ، إن مدحا شكرت وإن ذما دافعت ,,,
    ويبدو لي أنك الوحيد الذي يعرف السبب الذي أدى لهذه الجفوة بين السفارة والكيانات التي أسميتها معارضة ، فأنت تنفي ما كتبته أنا وتكتفي بالنفي ، دون إ، تورد حلا للغز ،،
    Quote: هنا ذكرت ما ذكرت من فعاليات و كيانات بالرياض و سكت قلمك! يا ترى هل هذه فقط هي الكيانات التي بالرياض يا ود قاسم؟ أم أن الإغفال هنا مقصود؟

    وهل هذا البوست موضوعه ( قائمة الكيانات الرسمية والشعبية بالرياض ) ؟

    Quote: هذه رؤية جديدة تستحق التوقف عندها.. أتمنى أن تتمدد هذه الرؤية و تتمدد أكثر و أكثر و بقدر تمدد هذا المفهوم و هذه الرؤية ستتقلص تلك المسافات الوهمية يا ود قاسم.

    قلت لك أنها حسنة فيك أن تشكر عند المدح ، لكن لماذا تشكر ؟ هل أنت السفارة ؟
    وهل كانت المسافة بين القوى السياسية في السودان والحزب الحاكم مسافة وهمية ؟

    Quote: هذه اللجنة يا ود قاسم لها مهام محددة

    وهل المهام المحددة ( قانونا ونظاما ) مخصصة لأشخاص بعينهم ؟ مالها لو جاءت ممثلة للجميع ، أما كان الأمر سيكون أفضل ؟ وهل من المهام المحددة الاحتفال بالخرطوم عاصمة الثقافة ؟
                  

01-05-2005, 10:02 AM

hamam

تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: ودقاسم)

    ود قاسم:
    الحق المطلق هو الله سبحانه و تعالى، وكل ما سواه غير ذلك، و لا أدري المقصود بالمدح في ردك لأنني لا ألجأ للمدح في ردودي و لكن أورد حقائق لدحض المعلومات المغلوطة التي تظهر على المنبر من قبلك أو قبل غيرك، و الغرض من هذه المعلومات دعاية مقصودة لتزييف الحقائق! هل المقصود أن نسكت على ذلك؟
    لست وحدي من يعلم ما أسميته جفوة، كل ذو بصيرة ومجرد من الغرض يمكنه معرفة الحقيقة، ولما تسميها جفوة ؟ أسموها مقاطعة السفارة و مقاطعة لكل من يدخل السفارة.. و مقاطعة لكل نشاط ينطلق من السفارة حتى لو جاء مبرأً من كل عيب.. هذه هي الحقيقة.
    إنه البؤس بعينه، بعضهم ما زال يحرص كل الحرص وفي كل مناسبة تليق أو لا تليق ما زال يحرص على تأكيد أنه معارضة ولن يتعامل مع السفارة لأنه معارضة و.و.و.و.و ، هذه النوعية فات عليها أن هذه البضاعة ما عادت تطعم فم! بضاعة انتهت صلاحيتها منذ زمن استفاد منها من استفاد في وقت رواجها فالمعارضون اليوم ليل نهار على تلفزيون السودان وصحف السودان ..داخل السودان.
    أما الكيانات التي أغفلتها ما كان ينبغي أن تغفل في معرض حديثك و أنت الذي تتحدث قبول عن الآخرين و عدم إلغاءهم.
    حينما امتدحت نهج جديد في حديثك لم يكن المدح موجه للسفارة، إنما للتوجه نفسه لأنه الذي ينبغي أن يسود بغض النظر عن من هم طاقم السفارة ! و ستبقى السفارة هي المرجعية و هي المنوط بها رعاية هذه الجالية شئنا أم أبينا!
    أما عن الجالية و لجنتها القومية، سبق أن ذكرت لك أننا في دنقلا أول من رفعنا مذكرة للسفارة نوضح فيها تظلمنا من كيفية الاختيار، و تم الرد على تلك المذكرة بمبررات الاختيار و قبلنا بتلك المبررات ليس قناعة بحجم تمثيلنا و لكن تقديرا للمبررات التي سيقت لشرح دقة المعادلات و التعقيدات التي واجهتهم و هم يجتهدون لإيجاد لجنة متوازنة قدر الامكان.
    نعم اللجنة القومية للجالية هي الأقرب حالياً للاضطلاع بمهام الجالية و منها احتفالية الخرطوم عاصمة للثقافة العربية، فهي الكيان الشعبي المعتمد حالياً للسفارة بعد حل المجلس العام للجمعيات الخيرية
                  

01-05-2005, 11:32 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: hamam)

    همام
    حيرتني ، وآمل أن لا تكون هذه الحيرة قد أصابت الذين يتابعون معنا هذا الموضوع ،،
    أنت منحاز للسفارة دائما وأبدا ، حتى لو قام إشكال بين السفارة والإنقاذ فأنت مع السفارة ،،، ما هي المعلومات الخاطئة التي تصححها ،، ومن أي موقع تمارس هذا التصحيح ،، وقد سألتك أكثر من مرة ،، كيف تعرف دقائق وتفاصيل أعمال السفارة ،، فأنت لست موظفا فيها ، وأنت لست عضوا في مجلس الجمعيات المنحل ، وأنت لست عضوا في اللجنة الجديدة ،،، ما هي صفتك ، وكيف تعرفت على كل المعلومات التي تجعلك ترد على كل أخطائي ،،،
    همام :
    ألا يعاني السودانيون من حالة الاستقطاب القائمة منذ مجئ الإنقاذ ؟
    ألم تقم الحكومة بإلغاء الجهد الذي سبقها لقيام الجالية وجاءت ببديل لها ، ولم يكن السودانيون مجمعين عليه ؟
    أليس من المنتظر أن تفرز اتفاقية السلام واقعا جديدا ؟
    ألا يتطلب هذا الواقع الجديد آليات جديدة وروح جديدة للعمل ؟
    ألا يمثل هذا حالة جديرة بالتحليل والدراسة وتستحق أن يبذل من أجلها مجهود مقدر للوصول إلى صيغ جديدة وأسس جديدة ؟

    و
    ما هي المعارضة التي ذابت ولم تعد تطعم أهلها ؟
    من هم الذين يجلسون في تلفزيون السودان ؟
    هل وقعت الحكومة كل فرق المعارضة اتفاقيات مع الحكومة ؟ هل الحكومة أغلقت ملفات التفاوض واعتبرت المعارضة بضاعة لا تطعم أهلها وأراحتنا منها بقرار ؟
    هل رايت مثلا قيادات التجمع في تلفزيون السودان ؟
    هل ترى أن الملتقى السوداني بالرياض مجرد مجموعة صغيرة من هؤلاء الذين ما عادت بضاعتهم تطعم أهلها ؟ وهل تنظر إلى رابطة الصالحية التي تضم 15 فريقا ويحضر مبارياتها الآلاف هي مجرد كيان لم تعد بضاعته تطعم أهله ؟
    يؤسفني أن أقول لك أن هذه حالة هوس إنقاذي ، تخلص منها حتى الذين أتوا بالإنقاذ أنفسهم ، وتجاوزوها ،،، هذه بالتحديد حالة إلغاء الآخر ،، ولا يمكن للذين ينادون بالتعددية وبالديمقراطية وللذين يعارضون الشمولية ، لا يمكن أبدا أن يوجه لهم اتهام بممارسة إلغاء الآخر ،، هذه حالة تعاني منها لوحدك ..
    خلاصة ما يتم طرحه هنا أن هناك مشكلة قائمة بين أفراد ومجموعات الجالية السودانية هنا، وأن هناك توجه جديد في الوطن كله ، وأن هذا التوجه الجديد لابد أن تهب نسماته على المغتربين باعتبارهم مواطنين أيضا ، لابد أن يكون لهم نصيب من الديمقراطية ، ولابد أن تنتفي الانتقائية ، ولابد أن يتم التعامل معهم بمساواة وعدالة ،،،، وقد كتبت هذا رغبة مني في الإسهام في لم الشمل ، والإسهام في وضع المركبة على الطريق الصحيح ،،
    ولست أعلم على ماذا تعترض ....
    هل تريد أن تقول أن الماضي كان صبحا مضيئا ،، إذن لماذا قررت الحكومة نفسها أن تترك هذا الماضي وراءها ؟؟
    هل تريد أن تقول أن المسائل تذوب دون أي مذيبات ، وأن الناس عليهم الانتظار وتلقي القطرات التي تصب لهم وليس من حقهم المطالبة بالمزيد ؟
    هل تريد أن تقول أن ( خليكم في حالكم ونحن بنحلها ليكم ) ؟
    ام أنك فقط تريد أن تثبت للسفارة أنّ قلبك عليها ، وأنك أحد رجالها على طول الخط ؟
    وهل السفارة في حاجة إلى تأكيداتك هذه ؟
                  

01-06-2005, 09:39 AM

hamam

تاريخ التسجيل: 02-24-2002
مجموع المشاركات: 674

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: ودقاسم)

    سال ود قاسم :

    Quote: كيف تعرف دقائق وتفاصيل أعمال السفارة ؟


    ليست لدي أي صفة تمكنني من معرفة تفاصيل أعمال السفارة، وأنا غير مطلع على تلك التفاصيل كما فهمت يا ود قاسم و لكنني و بحكم اهتمامي بالعمل العام و أكرر العام أي الذي يهمني و يهمك و يهم كل مغترب و تطلع به السفارة بحكم اهتمامي بذلك أكون دائما على صلة بالسفارة و بالتالي تتاح فرصة التعرف على ما يهم الجانب العام من أعمال السفارة.
    أما انحيازي للسفارة فهذا هو الظاهر لديك، هنالك الكثير الذي نختلف فيه مع السفارة و نعلن رأينا فيه صراحة بل و نرفع به للمسؤولين بالسودان.

    Quote: ألا يعاني السودانيون من حالة الاستقطاب القائمة منذ مجئ الإنقاذ ؟


    نعم هنالك معاناة ولكن السؤال من الذي بدأ الاستقطاب؟

    Quote: ألم تقم الحكومة بإلغاء الجهد الذي سبقها لقيام الجالية وجاءت ببديل لها ، ولم يكن السودانيون مجمعين عليه ؟


    وهل كان السودانيين مجمعين على جالية أم الحمام؟

    Quote: أليس من المنتظر أن تفرز اتفاقية السلام واقعا جديدا ؟


    100%

    Quote: ألا يتطلب هذا الواقع الجديد آليات جديدة وروح جديدة للعمل ؟
    ألا يمثل هذا حالة جديرة بالتحليل والدراسة وتستحق أن يبذل من أجلها مجهود مقدر للوصول إلى صيغ جديدة وأسس جديدة ؟


    نعم و هذا هو التوجه الذي حمدته لك في البوست الأساسي.

    Quote: ما هي المعارضة التي ذابت ولم تعد تطعم أهلها ؟
    من هم الذين يجلسون في تلفزيون السودان ؟
    هل وقعت الحكومة كل فرق المعارضة اتفاقيات مع الحكومة ؟ هل الحكومة أغلقت ملفات التفاوض واعتبرت المعارضة بضاعة لا تطعم أهلها وأراحتنا منها بقرار ؟
    هل رايت مثلا قيادات التجمع في تلفزيون السودان ؟


    نعم رأيتهم في فنصلية السودان بجدة، و بالسفارة السودانية بالرياض وهم الآن في لقاءات متكررة ومتواصلة على أرفع المستويات في القاهرة، وهذا هو الجهد الذي تتحدث عنه (للوصول إلى صيغ جديدة وأسس جديدة) نعم رأيت معارضين في تلفزيون السودان وهم بالقرب منك الآن.
    فإذا كان قادتنا قد انتقلوا خطوات للأمام لتقريب وجهات النظر، ما بالنا نحن؟




    Quote: هل ترى أن الملتقى السوداني بالرياض مجرد مجموعة صغيرة من هؤلاء الذين ما عادت بضاعتهم تطعم أهلها ؟ وهل تنظر إلى رابطة الصالحية التي تضم 15 فريقا ويحضر مبارياتها الآلاف هي مجرد كيان لم تعد بضاعته تطعم أهله ؟


    أنا لم أقل ذلك، وما قلته هو أن البعض ما زال يعتقد أن ترديد كلمة أنه معارض و أنه ضد السلطة ستعطيه وزناً إضافيا أو ستضفي عليه هالة إعلامية هو يبحث عنها، قلت أن هذه الموضة قد فات أوانها. كن معارضاً لا ضير في ذلك ولكن اعتراضي على من جعلوا المعارضة جزء من البروفايل الشخصي لهم ، يعني الواحد يتقدم و يعرف نفسه و دائماً ينهي التعريف بأنه معارض!!!
    قناعتي الشخصية يا ود قاسم ... أن أي حكومة بدون معارضة قوية و صاحية تكون زي المال السائب الذي يعلم السرقة! هل نطمع في وجود معارضة بناءة معارضة و ليس معارضة هدم و تدمير؟

    Quote: ولست أعلم على ماذا تعترض ....
    هل تريد أن تقول أن الماضي كان صبحا مضيئا ،، إذن لماذا قررت الحكومة نفسها أن تترك هذا الماضي وراءها ؟؟


    الماضي لم يكن صبحا مضيئا، والحكومة تركت الماضي وراءها حينما تركت المعارضة المربع الذي كانت فيه مربع سلم ... تسلم.

    Quote: ام أنك فقط تريد أن تثبت للسفارة أنّ قلبك عليها ، وأنك أحد رجالها على طول الخط ؟
    وهل السفارة في حاجة إلى تأكيداتك هذه ؟


    بالمناسبة يا ود قاسم هذه السفارة و أي سفارة عبارة عن مجموعة أشخاص أو (أطقم) يتم استبدالهم كل فترة و أخرى، إذن هي ليست ثابت دائم انحاز له، انحيازي يأتي وفقا لأداء شخوص هذه السفارة ومدى فربهم من هموم المغترب و بالمناسبة أيضاً السفارة لا تبتكر سياسات من عندها إنما هي منفذة لسياسات دولة لذا وجب علينا حينما ننتقد السفارة أن ننتقدها إذا تجاوزت سياسات الدولة و ننتقدها حينما تقصر في تنفيذ سياسات الدولة، أما أن نحملها فوق طاقتها و نفتري عليها الأكاذيب هذا ما لا أقره وهذا هو الذي يظهرني بمظهر المنحاز في نظرك يا ود قاسم.
                  

01-05-2005, 05:41 AM

وليد شريف

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: ودقاسم)

    الاخ ود قاسم تحياتي
    رسالتك وصلت ولكن سفاراتنا بالخارج قوتها في فرقتنا وليس من مصلحتها ان نتحد كفاية عليها تشيل قروشنا انشاء الله تدخل عليهم اربحاء وعقاب شهر
                  

01-05-2005, 06:50 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: وليد شريف)

    وليد شريف
    نحن مستعدين ندفع دم قلبنا ، بس نشوف السودانيين كلهم مبسوطين ، ومرتاحين ، ومتحدين
                  

01-06-2005, 00:40 AM

المعتمد
<aالمعتمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: ودقاسم)

    الاخ ابو القنفد
    سلام.
    ما عندنا مانع نحجز نسختنا لكن ورينا لبن ود ابرق دا شنو؟ يعنى ما مخلوط بى بنسلين وما فيه دايوكسين. الحاجات دى مهمة عندنا قبل الحجز.
    ما تخاف ما بنعمل ليك زى ما عمل كبسور فى الطيب شعراوي بتاع فرقة الاصدقاء ونجيبك البيت ونشتري منك ثمن رطل. بس زى ما قلت ليك الجودة مهمة وهى شرط اتمام الاتفاق.
    ولك الود.
                  

01-06-2005, 01:01 AM

المعتمد
<aالمعتمد
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 474

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: ودقاسم)

    الاخ زد قاسم.
    ناسف لهذا الخلط فى الرسائل.
    ما ذكرته ينطبق على جميع السفارات والقنصليات السودانية فى الوطن العربي. فهذه السفارات بعيدة جدا عن هم المغترب السودانى. ان النشاطات التى تقدمها الجمعيات الشعبية والروابط تفوق بالاف المرات ما تقدمه السفارات. وهذا شيئ جميل ولكن ان تظل السفارات تتفرج على هذا الوضع دون دعم ام تنسيق او تشجيع فهذا امر غير محمود.
    نتمنى ان تهتم سفاراتنا فقضايانا بدلا من ان تهتم بقضاياها المادية فقط.
    ولك الود
                  

01-06-2005, 02:02 AM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رسالة مفتوحة إلى سفارتنا بالرياض (Re: المعتمد)

    معتمد
    لك الشكر يا أخي ، وآمل معك أن تتحول سفاراتنا إلى قيادات للعمل الشعبي الذي تتبناه جمعياتنا وروابطنا ،، وأن تسهم في إيجاد المناخ المناسب للوحدة والإجماع ، أو على الأقل انتفاء الانتقائية ،، وتثبيت مبدأ قبول الآخر ...
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de