دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
الأخ جمال الإسلام هو دين الحق .. افسلام هو الذي أعطى المرأة حقوقها كاملة وأعاد لها كرامتها.. الإسلام هو الدين الذي أبغض الرق .. افسلام هو الدين الذي لا يفرق بين القبائل والشعوب ولا أبيض ولا أسود لا ذكر ولا أنثى إلا بالتقوى قال الله تعالى في منزل تحكيمه " يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا أن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير" ونحن نتمسك بمادئنا وعقيدتنا الإسلامية عقيدة دين الحق أخي جمال ولكن لا بد أن يكون هناك رد ونقاش مع السيدة روضة فالإقصاء لا يمكن أن يوضح للطرف الأخر سماحة ديننا دين الحق وعظمة الدين الإسلامي ولا بد أن نتبع أسلوب الحوار والنقاش دون المساس بعقيدتنا ودون افساءة لديننا الإسلامي أو افساءة لمعتقدات الآخرين . وربما بالنقاش والحوار نقنع الآخرين ويعتنقوا ديننا وبالتالي نكون كسبنا وليس خسرنا.. وحتى إن لم يعتنقوه يكونوا اقتععوا بمادئنا الإسلامية التي لاتقصي الآخرين من العيش معنابسلام. وأشكرك لك يا أخي جمال حميتك وغيرتك الإسلامية وهي حمية مطلوبة من كل مسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: اسامة الخاتم)
|
حسنا اخي اسامه
Quote: : لماذا يعتنق الإنسان دينا يصارحة بأنة أقل من إنسان؟ لماذا يتبع الإنسان الدين الذي يوعدة في وثائقة الروحية(القران و السنة) و يذكرة بانتظام في اجترار الفقهاء، و يعيد تذكيرة على ألسنة وأقلام رجال المسلمين المعاصرين ـ السودانيين ـ بأنه إنسانا ناقص، وأن الأمكانات والاحتمالات في المكافأة بالجنة على الأعمال الطيبة و الخيرة التي يقوم بها في الحياة الدنيا... لضعيفة؟ لماذا يتبع الإنسان دينا لم يأمر بصراحة قاطعة بعدم استعباد الأنسنان، وبيعة وشرائة في أسواق النخاسة ومن ثم، اغتصابة...إذا ما كانت امرأة، وضربة أو حتى قتلة؟
|
Quote: تم طردهم من أسبانيا و ما مثلها... بعد أن عاشوا فيها فسقا و فسادا...امتلكوا من الجواري الحسان(ومادون) الكثير، امتلكوا من الإماء و الخدم والحشم والعبيد ما يفوق كل خيال، أما في عواصمهم العربية و الإسلامية فقد ازدهر فقة الحيض والنفاس، ازدهرت ثقافة الظلام، لم يكتف المسلمين رغم زوجاتهم الأربعة... في كل عواصمهم بالجواري، والمحظيات وما ملكت إيمانهم، بل أضافوا إليهن الغلمان...أتوا كل شي قبلا ودبرا، ولازالوا منحطين إلى يومنا هذا. يتجلى الانحطاط هذا في دعوات رجال المسمين(والسودانيين منهم) بالعودة إلى القرن السابع الميلادي و ماتلاة!
|
Quote: من حق المالك أن يهدى أي من ممتلكاتة من الجواري لأي شخص يراة(كما كان يفعل محمد أحمد المهدي!). وفوق هذا وذاك فمن حق المالك أن يعاشر جنسيا أي عدد من الجواري...فرادا أو مجتمعات (وللعرب المسلمين في هذا فنون!) فالمقدرة على كثرة الجماع و المضاجعة من دواعي الفخر و الفحولة عند الرجل المسلم و السوداني ...و إلى يومنا هذا. (الطريف) أن كل عربدة الرجال هذة...بجانب زوجاتهم الأربعة تعد حلالا.... بلالا |
Quote: ماذا عن الملكة فكتوريا؟ أولم تصفى دولة رجال المهدية والتى تتفاخرون بها شرقا و قربا؟ يقولون حصدتنا مدافع و بنادق الرجال الإنكليز...ولم يكن لدينا سوى السلاح الأبيض، نقول: ومالذى عاقكم من أن تصنعوا السلاح الأحمر أو البنفسجي يا رجال السودان؟ و نقول: لم يسعكم الوقت... لقد كنتم مشغولين جدا بمقاتلة العبيد، و المارقين عن الدين، كنتم مشغولين بخوزقة مكذبي الدعوة...وقتلهم صبرا... كما علمكم الترك. وفوق هذا وذاك، يا رجال السودان أيام المهدية...لقد كنتم مشغولين بما تبقى من الجواري الحسان التركيات، والمصريات...بيض البشرة، زرق العيون أو خضرها...أل... التماما كالحور العين. كنتم يا رجال السودان أيام المهدي وخليفتة مشغولين بسوق أمدرمان للرقيق...كنتم تبحثون عن الريالات أب عشرين ، الآ أنكم ...والحق يقال، كنتم ماهرين جدا في فحص بضاعتكم الآدمية، عند البيع أو الشراء. عرفتم كيف تقدرون عمر العبد من أسنانة، ومقدرتة على العمل من كفية وباطن أرجلة، عرفتم كيف تتحسسون الخصيتين لمعرفة ما إذا كانت هنالك خطورة من العبد على زوجاتكم أو ما ملكت إيمانكم، و عرفتم كيف تخصون الرجال. أتقنتم يا رجال المهدية اختبار البضاعة النسائية، أتقنتم تحسس الثديين للعمر...وإدخال الأيادي بين فخذي البضاعة الآدمية لمعرفة ما يمكن أن تقدمة الجارية للنخاس من متعة! وسوق رقيق أمدرمان شاهدا، وكذلك الأبيض..والآن المجلد والضعين و...بل الخرطوم. الرجل السوداني ملطخ اليدين، باع واشترى العباد كالخراف والمعيز، ومن لم يبع ...أو يشتزى ...عرف، وصمت، أو كذب وكابر(ولاتزالون) |
دي ضد الدين وضد السودان .. اها كفايه ولا تتم الباقي من الاصل قبل الحذف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
شكرا اخ هوبلس على هذه الغيرة ولقد اثرتني مرتين مرة بالمتاوقة في قولك هذا ومرة بفحص سريع لبوست روضة المذكور حقيقة الكلام من روضة محتاج لرد ونقاش مستفيض وقبل ذلك تفهم للنقطة النفسية والفكرية التي تنطلق منها واعذرني يا هوبلس ان اتفق معك في الغيرة واختلف معك جذريا في منهج التعامل مع مثل هذه الظواهر النقد الموجه ذو بعدين نصي وتاريخي النصي في اعتقادنا نحن كمسلمين منزل من عند الله تعالى وهو بالتالي محض العدل محض الحق محض الخير محض الجمال لكن كل من يقف خارج هذا الاعتقاد يتعامل مع هذا النص باعتباره بشريا قابلا للنقد صحيح اننا نتوقع من هذا الذي يخالفنا الدين أن يحترم مشاعرنا على الأقل وهذا من حقنا عليه لكن عندما يتصور هذا المخالف انه يدافع بنقده هذا عن قضايا يراها عادلة فانه ينسى هذا الاحترام الواجب مدفوعا بقضيته أما التاريخي فلا حاجة لنا بالدفاع عنه فالمطلوب منا أن نلتزم بالنص في اعتناقنا وفي سلوكنا ان كنا مسلمين والمطلوب من غير المسلمين الا يؤاخذوا محض الاسلام الموجود حصرا داخل النصوص بما فعل السفهاء من المنتسبين إليه على مر العصور أما حكاية شيل البوست دا فاتمنى أن تشيلها انت لا ن هذا محض دفن للرءووس في الرمال وراسك وقلبك ودينك معانا نجتهد في الدفاع عن العقسدة بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالتي هي احسن لا بالتهريج والارقصاء والتجريم والارهاب شكرا مرة اخرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: اسامة الخاتم)
|
يا اخ اسامه
تستاء ولا تروح في ستين داهيه مايهمنا كتير في دين بينسب ونحن مستائين بالاكتر
ودا شئ مرتب بالتأكيد ومقصود واحتمال الغرض من تسجيله بعضوية البورد تكون من اجل توصيل هذه الإساءة فقط
يا عالم في حرب علينا منظمه ومدروسه دي ما جايه لنقاش ولا جايه لجدل لا بالحسنه لا بالشلوت
دي وصلت الشئ الجايه من اجلو وخلاص
يا بكري شيل حرام عليك اتق ربك ما تساهم في الشئ بتأخيرو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
ولان النقاش او الحوار في ما انزل من عند الله اي الاديان ليس كالحوار في الامور الثقافية والسياسية والتي هي صنيعة البشر فهو يحتاج لمن هو صاحب فقه ودراية معتبرة للدخول في هذا الجدل العقائدي الذي دوما لا يوصل لشئ ولان من يدخل هذا النقاش يدخل بقناعات عقدية راسخة لا يجامل في ثوابتها فيكون النقاش مجرد طاحونة هوائية تدور وتدور ولكنها لا تتحرك من مكانها كثيرا ما قرات مثل هذا الكلام ومعروف مصدره وهو ما يتبناه المهاجرين من الاقباط السودانين والمصرين الي الغرب الواضح ان معظم القرائن والمسببات التي ساقتها صاحبة البوست هي مجرد مغالطات لا اساس لها من الصحة وتحريف لحقائق بحيث تخاطب عاطفة من لا يملك من الدين مثقال ذرة ونصيبه من الفقه كنصيب كاتبة البوست من الفهم في الاسلام والذي اعتقد انه اعلي من يجادل من ياتي وهو يحمل اجندة مرسومة مسبقا وبعناية لشق الصفوف واختيار المجتمعات الانترنيتية بعناية فائقة لدس السم في دسم الخلاف موازيا هذا للهجمة الغربية علي الاسلام ووصفه بالارهاب وهذه العينات مثل كاتبة البوست تتوفر الان وبوفرة داخل المواقع والتجمعات العربية المسلمة والتي لا طائل منها سوي زيادة شق الفرقة بين صف المسلمين مثلها يجب ان يتصدي عليها باقفال المنافز ولتذهب غير ماسوف عليها فما من اضافة ستضيفها لديننا الحبيب وما من شك سيزعزع عقيدتنا ولكن قد يختلط الامر علي ضعاف العقيدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
هوبلس ارحم نفسك داير ترهبني انا كمان وداير تحتكر الكلام في الدين براك لي هسا ولي بكرة انتا ما اكثر غيرة مني علي الدين أو هكذا اعتقد بوعي وبمنطق واسلوبك دا في التعبير عن حبك المزعوم للدين بيضربي قضية الدين وما بينفعا واتق الله في دين الله الماحكر لفئة دون أخرى والما بدافعوا عنو كدا والمنبر دا مفتوووووووووووووووووووووح حتى للزيك الما بيؤمن بالحوار واين انت يا ياسر حنا تقري الزول دا دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم لما يشوف البرق او مقدمة العاصفة وتشرحوا ليه برااااااااحة برااااااااحة يمكن ربنا يهدينا ويهديه ويهدى روضة وعمر البشير ووزير الداخلية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
هوبلس ارحم نفسك داير ترهبني انا كمان وداير تحتكر الكلام في الدين براك لي هسا ولي بكرة انتا ما اكثر غيرة مني علي الدين أو هكذا اعتقد بوعي وبمنطق واسلوبك دا في التعبير عن حبك المزعوم للدين بيضربي قضية الدين وما بينفعا واتق الله في دين الله الماحكر لفئة دون أخرى والما بدافعوا عنو كدا والمنبر دا مفتوووووووووووووووووووووح حتى للزيك الما بيؤمن بالحوار واين انت يا ياسر حنا تقري الزول دا دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم لما يشوف البرق او مقدمة العاصفة وتشرحوا ليه برااااااااحة برااااااااحة يمكن ربنا يهدينا ويهديه ويهدى روضة وعمر البشير ووزير الداخلية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
هوبلس ارحم نفسك داير ترهبني انا كمان وداير تحتكر الكلام في الدين براك لي هسا ولي بكرة انتا ما اكثر غيرة مني علي الدين أو هكذا اعتقد بوعي وبمنطق واسلوبك دا في التعبير عن حبك المزعوم للدين بيضربي قضية الدين وما بينفعا واتق الله في دين الله الماحكر لفئة دون أخرى والما بدافعوا عنو كدا والمنبر دا مفتوووووووووووووووووووووح حتى للزيك الما بيؤمن بالحوار واين انت يا ياسر حنا تقري الزول دا دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم لما يشوف البرق او مقدمة العاصفة وتشرحوا ليه برااااااااحة برااااااااحة يمكن ربنا يهدينا ويهديه ويهدى روضة وعمر البشير ووزير الداخلية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
ارحم نفسك
يا فتحي يا بحيري
اختلافي معاك في امور الدنيا ما تخليها تكون اختلاف في الدين كمان
يا فتحي كويس انو عندك غيره علي الاسلام زي ماقلته بس داسيها لمتين؟؟؟؟؟
اما عن حبي (المزعوم للدين) كما تكهنت ممكن يكون ما بالصوره الكافيه البتخليني اكتب عن الدين واناطح فيهو بجهاله وحب في الحديث والرغي الزائد من غير وعي
عشان كدا طالبت بحذف السم المدسوس .. وانا خوفي من تبعاتو اكتر منو .. لانو اكيد رايح يلاقي مطبلاتيه جهله يتبنوهو .. وديل اخطر من داسس السم
وحسبي الله ونعم الوكيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: اساسي)
|
الأخوان الأعزاء نحن مع غيرتكم افسلامية والتي تدل على أننا أمة بخير لا نرتضي مثقال ذرة في المساس بعقيدتنا الإسلامية السمحة ولن نرتضي أن تمس من أي مخلوق .. ولكن يا اخواننا نحن عندما نادينا بالحوار معها لم ننادي من أجلها هي فقط ولكن من أجل كل من يحمل أفكارها وأعتقد لدينا من يستطيع أن يدير معها مثل هذا الحوار .. فالشيخ عبدالمحمود ابو مثلاً من أولئك المتفقهين الذي يستطيع فعلاً أن يحاورها وغيره م مشايخنا وفعلاً لا بد من يدخل في مثل هذا الحوار ؟أن يكون مفقهاً بامور دينه ولهذا لم نرد نحن مباشرة .. نحن لن نرتضي أبداً المساس بديننا ولن نرتضي أبداً افساءة للإسلام وكل من يسئ للإسلام لا بد أن يوقف عند حده .. لكن من أجل أن نوقف تلك افساءات لا بد من الرد على روضة وغيرها ولكم مني كل التحية والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
اخى الفاضل فتحى الاخوه الكرام انا ما طرحته المدعوه روضه هدانا الله واياها الى دين الحق0هو جهل لم تنكره ارجع لموضوعها ولا ندرى الى اى ملة تنتمى حتى نرد عليها تبعا لذلك0 مثلها مثل عملاء الجبهة بالبورد يثيرون من المواضيع الهايفه ويتركون اللب واذا رديت عليهم يولولون ويلجاون الى الاسفزاز والشتيمه0 ويا فتحى يا اخوى انت احببت ان تناقش ما يثير عندك الغيره على دينك حتى تبين ما تشابه على من جهل جزاك الله خيرا 0 ولكن ما اثارته هذه الروضه ليس طرحا فكريا ولا نقاش موضوعى بل تهجم سافر على اعز ما نملك0 فبالله كيف ارد على اتيان القبل والدبر اذا لم يكن هذا هو التهريج والاسفاف فماذا يكون0 والسلا م على اخوة الاسلام0
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
ايوااااا بس النظرة الكمية دي ما بتتفق مع جوهر الإسلام (وإن تطع أكبر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله) (وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين) (ولئن يهدي بك الله رجلا واحدا خير لك من حمر النعم) (ومن قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا) واصلا الثلثمية وخمسين ديل كان باثر فيهم كلام (مرة)يبقى اخير عدمهم انا اسف لا أقصد التقليل من النساء ولا من الرجال لكن المرحلة الجايي يا هوبلس آآىىىىخوي ما مرحلة غتغتة وتدمدم كان في السياسة كان في الدين كان في أي موضوع لهذا قلت لك ان منهجك ونظرتك دي يجب ان تتطور وأن تواكب الدين القوي سيصمد طالما كان معتنقوه قادرين على اصطياد مكامن قوته والضعيف بقع والسمين بقيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
انت لسه معتقد انو دا كلام مره /ولا راجل؟؟
يا اخي اخد ليك لفه في الانترنت دا شويه عشان تعرف الكلام دا جاي من وين وبيوصل كيف وبيوجهوهو لمنو؟؟
والمرحله الوهميه البتتكلم عنها دي لازم تكون متدرع ليها وشايل سيفك عشان علي الاقل تعرف تدافع عن نفسك وتعرف تهاجم ماتمشي عاري جوه وبره الدين قوي من يومو حتي لما كان علي عدد لا يتجاوز اصابع اليد بس كانو كتار لانهم عارفين ماهو الدين وجاهزين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
انا ما يهمني اذا كان كاتبه راجل ولا مرة ولا جقر
وما غبيان من الانترنت والكلام الفيها ويؤسفني ان اكرر على مسامعك ان منهجك هو الذي يتعامى عن هذا الواقع والممنوع مرغوب لاسيما طالما كانت بدائلنا الواقعية لاتزال شديدة العطب ولو بكري سمع كلامك وانشاء الله ما يسمعوا ابدا حنكون اضفنا لروضة مبررات جديدة لكراهية الإسلام وفوتنا على انفسنا وعلى ال350 الخايف عليهم شوف آخرة الكلام دا شنو ؟؟؟ وقصر الكلام يا هوبلس (الله يكفيك شر فال اسمك دا) ما بخاف من احوار الا من يشعر بضعف موقفه وانا شخصيا اثق بربي واثق بما علمني وبما فهمني وبما هداني وانه لوشاء لي الخير سيجعل لي من كل زنقة تختني فيها روضة ولا تختني فيها انت مخرجا نورانيا حكيما هفف تورت نفسي انا تاني ما برد عليك دا شنو ددددا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
الاخوة الاعزاء هوبليس فتحى قرشو وبقية الاخوة اشكر لكم غيرتكم على الدين ياشباب دى مبشرة عديل كدا ,وممكن تجادل بالتى هى احسن ولكن لو وصل الموضوع الى درجة سباب الله ورسوله فلا بد ان يحسم بالبتر والقطع ايضا الايام دى بتصلنا رسائل كتيرة على السرفر حقنا وعبرنا تذهب الى عملاء الشركة وقدر ما حاولنا حذفها من السرفر او نعمل بلوك للعنوان تجى بعنوان اخر , اعداء الاسلام كثر وكل يوم يخططون لاطفاء نور الله-والله متم نوره ولو كره الكاف- اما تسفهوها يعنى ما تردو عليها او تتطلبو من الاخ بكرى وهو ما بقصر من حذف اسمها. اذا اردتوا حذف الموضوع او ان توقف من البورد فالرجاء من الاخ هوبلس وهوصاحب المبادرة ان ياخذ توقيعات الشباب وترفع للاخ بكرى.. مجرد راى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: فتحي البحيري)
|
نعم قارعوها حجة بحجه ودليل بدليل لا لاستخدام عصي الاداره او اي عصي اخري لاسكات اي صوت يخالفكم الراي الدين لا يحتاج الي الغيره انما يحتاج الي الفهم الفهم الفهم لقد حفل القران بقصص الحوار واجابات المنطق فهل يعجز المسلمين عن الدفاع عن مايروه هجوما علي دينهم بالمنطق ان دين الاسلام كمال لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ولكن اجتهادات من يسمون بالفقهاء وفتاوي السلاطين ليست هي الاسلام بل هي الازمه في حياة المسلمين اليوم انا نحن المسلمين نعاني الامرين من شريعة الفقهاء التي ابعدت حياتنا عن الدين السمح فمابال غير المسلمين ان دية غير المسلم في بعض البلاد الاسلاميه اليوم تقدر بقيمة الكلب في السوق فهل يدافع بكري عن مثل هذا دين الله تعالي يدعو روضه للدخول فيه بعقلها لا ارهابا وخوفا فان تساءلت وكانت خالصه النيه للاجابه فالسؤال والنقد هو الطريق الاصح للهدايه نعم فلنحي بكري علي هذه الساحه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
بسم الله اللرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الهادي الأمين وبعد الى الذين يقفون مع صاحبة البوست او لهم راي في عدم حذف هذا البوست ومن خلال قراتي لارائهم عرفت انهم يريدون ان يعالجو الامر بالحكمة والموعظة الحسنة طيب عندما اتى رجل من الاعراب وبال في المسجد هم الصحابة رضوان الله عليهم بضربة ومنعه ولكن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم منعهم لماذ ؟ لكي لا ينتشر البول في كافة المسجد ويصعب تطهيرة وهذه هي الحكمة فارجو منكم ان تبينو لنا الحكمة في عدم حذف هذا البوست
اللهم ان اصبت فمنك وان اخطات فمن نفسي ومن الشيطان الرجيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: الرشيد أحمد القاسم)
|
أها الرشيد آخوي اخيرا جيت عشان تمشي بالنقاش خطوة للأمام طيب المسلمين الان سواء ان كانوا في بلدانهم ولا في بلدان الناس التانيين مافي طريقة يتم حجب مثل هذا الكلام عنهم اطلاقا لانه نحن في زمن الحركة حاتكون فيهو أسهل فاسهل وايضال المعلومة للصغير والكبير والجاهل والعارف حيكون متاح لمن اراد متى ما أراد وكويس نه جات مثل روضة دي عشان تدينا تمارين في حوش نحن فيه أكثرية عشان نشوف الرشيد ممكن يقول شنو وهي حاترد بي شنو وشيري حتناقشكيف وياسر حنا حيدافع بياتو طريقة وفتحي وهوبلس و والخ وبي كدا نكون انحصنا الى حد كبير دي واحدة فقط وفي اسباب تانية كثيرة علا البفهم لينا الهوبلس دا شنو؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: رقم صفر)
|
الاخ هوبلس
لا اري سبباً منطقياً لحذف البوست..
لانه لم يمس الاسلام كدين بل مس المسلميين..
او السودانيين بالاخص...
واذا اتي بمثل هذا و عرض عليه الصلاه والسلام لما امر صاحبته بالسكوت ...
لان النقاش هي افضل اسلوب للاقناع..
يعني بدل حذف البوست كنت انت تتناقش مع الاخت روضه و تحاول تقنعها بوجه نظرك..
لاننا بشر والبشر مختلفون...
واختلاف الراي لا يفسد للقضيه وداً
اظن ان البوست قد تم حذفه وان شاء الله تكون سعدت...
لى قدام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: Yassir7anna)
|
مرة في مؤتمر للمراة المصرية قالت احدا المشتركات ان الزمن اتغير والطب اتقدم واتحسن وتطور لهذا يجب منع ايام العدة اي ما بعد الطلاق لانها ممكن تعرف ايام العدة بالطب اذا كانت هي حامل ام لا وقالت اخرى ان ايام الحبس هي تاخير للمراة اذا كانت بتدرس او بتعمل لذا يجب وقفها واقول انا شكيتكم على الله يا نسوان جننتونا وحيرتونا عديل كدة مالكم ومال الدين بعد البتعملوا فيو في الرجال ده يعني الواحدة يا مكسره الراجل بالحب يا مكسره جد جد
Quote: اما بالنسبة للموضوع ده فانا اخاف المناقشة في امور الدين والدنيا مع احد لذا اعمل بوصية الشيخ الجليل محمد احمد العركي اذا غلبت في امرك فالزم صمتك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
الاخوة في البورد
حصل ودخلتم مواقع اسلامية دخلتم موقع مثلا اسلام ويب http://www.islamonline.net/askaboutislam/browse.asp
شفتم كيف العالم بدأ يسأل عن الاسلام وخصوصا بعد احداث سبتمبر؟؟
كيف انه نظرة الناس للاسلام على انه دين ارهابي دي بقت نقطة نقاش في العالم والفضول اثار الناس عشان يسألو عن الدين وكل واحد عنده معلومة بيتفلسف بيها ويدخل يناقش ويدور على مواقع اسلامية عاوزين يعرفو ماهو الاسلام وهل تعاليمه بتنص على هذه الممارسات
ملايين الاسئلة لهؤلاء الشيوخ القرأن ومنها الاكثر ايذاء من كلام هذه الاخت ولكن كان رد الشيوخ منصفا للدين والحقيقة
كلام كالسيف فهكذا تنص تعاليم ديننا لماذا لا نطرح لها ديننا فهو فقط له القدرة على الدفاع حتى وان كانت دخلت بغرض الاستهزاء
يجب ان نظهر حقيقة الدين وحتى لو كان بعض المسلمين اساءوا استخدامه فهو اذا ليس خطأ في الدين ولكنه خطأ فينا نحن المسلمين ، والدين بريء هذا
وليس هي فقط فالعالم كله الان يسأل عن كينونة هذا الدين هل سنصم اذاننا ام ماذا؟؟؟؟
واكيد انتم الذين تعيشون في الغرب تعرضتم لكثير من الاسئلة عن دينكم وعن شعائركم التي يجهلونها ولا يفهمونا ما الفائدة منها وقد حثنا ديننا على التوضيح ومحاولة الهداية
والله يهدي من يشاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
اولا الشكر الاخ بكري لاعادة البوست مرة اخرى ، فقط ما اود ان اقوله انه مهمها اختلف الناس في ارائهم حول مفهوم الاسلام والدين فيجب ان يترك المجال للمناقشة والاقناع بالحجة ، فالتسامح وسعة الصدر مطلوبة في مثل هذه المواقف لان حجب رأي الطرف الاخر لن يجدي في الامر شيئا ، فما نحتاج له هو الحوار والمناقشة حتى يمكن ان نصل نقطة من الاقناع والتحية لكم جميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: maia)
|
من أعجب الشخصيات فى التاريخ العربى الإسلامى ، بل فى التاريخ الإنسانى كله ، شخصية ابن الراوندى الملحد (أو بالحسين أحمد بن يحيى بن إسحاق ، المتوفى فى حدود سنة 301 هجرية ) فقد عاش هذا الرجل حياة غربية ، تنقَّل فيها بين الديانات والمذاهب على نحو عجيب . كان ابن الراوندى فى أول الأمر يهودياً ، وسرعان ما أعلن إسلامه ليدخل فى نطاق عزة الإسلام -آنذاك- ويستظل فى ظل الدولة العباسية التى كانت -آنذاك- فى أوج مجدها .. ووجد ابن الراوندى أن فرقة المعتزلة هى أكثر الفرق الإسلامية اقتراباً من الخفاء العباسيين ، فصار معتزليا ! وألَّف مجموعة من الكتب على مذهب المعتزلة .. لكن المعتزلة لم يفسحوا له مكانا لائقا بينهم ، ولم ينل ابن الراوندى ما كان يطمح إليه ، فانقلب على المعتزلة وهاجمهم فى كتاب مشهور له ، عنوانه : فضيحة المعتزلة (نقض فيه كتاب الجاحظ : فضيلة المعتزلة!)
وقام المعتزلة بالهجوم على ابن الراوندى ، ويبدو أنهم أوغروا صدر الخليفة ضده، فهرب والتجأ لأعداء الدولة - آنذاك- من الشيعة الباطنية ، وألف لهم كتابا ضد مذهب أهل السُّنة ، نظير مبلغ 33 ديناراً ! وكان عنوان الكتاب : فى الإمامة .. وبعد فترة ، شعر ابن الراوندى أن الشيعة لن يحموه من السُّنة ، وأنه من الممكن أن يتقرب للسنة مرة أخرى ، فكتب كتابه : فى التوحيد . ثم اكتشف ابن الراوندى أنه لم يحقق مأربه عند أهل السنة ، وانقلب عليه الشيعة أيضاً .. فخرج عن نطاق الإسلام بما فيه من سُنة وشيعة ، ولجأ إلى اليهود. ومرة أخرى يستخدم ابن الراوندى فكره وقلمه لتحقيق أغراضه الدنيوية التافهة ، فيؤلف لليهود كتاب (البصيرة) ينتصر فيه لليهودية ويرد على الإسلام ، وتقاضى ابن الراوندى مبلغ 400 درهم من اليهود نظير تأليفه لهذا الكتاب .. ثم أراد بعد فترة أن ينقضه ويرد على ما ذكره فيه من آراء ضد المسلمين والإسلام ، فأعطاه اليهود 100 درهم أخرى ، فعدل عن الرد على الكتاب ! . وفى نهاية الأمر ، يقف ابن الراوندى ضد كل الديانات وجميع الأنبياء ، فيضع كتاب الفرند ليطعن فيه على الأنبياء والنبوة ، ثم يضع كتابه المشهور الزمردة فيطعن فيه ضد الرسالات السماوية كلها ، ويشكك فى الألوهية ذاتها .. وهكذا عاش ابن الراوندى حياته متنقلاً بين المذاهب والديانات ، وقضى أيامه (الدرامية) البائسة ساعيا وراء المجد الدنيوى ، وهو المجد الذى ما ناله ابن الراوندى قط ، وإنما نال لقب : الملحد الأكبر فى تاريخ الإسلام . ويبدو أن نسل ابن الراوندى لم ينقطع من بعده - مع أنه لم يترك أولادا - ففى كل زمن نجد زمرة من هؤلاء الذين يتوسلون بالكلمة المكتوبة لتحقيق المآرب الدنيوية .. وقد كان لابن الراوندى بالأمس أحفاد ساروا على نهجه، ولابن الراوندى اليوم أحفاد أكثر .. هم أولئك الذين يبيعون أقلامهم لكل من يدفع ، وكثيراً ما ينقلبون من الضد إلى الضد . وأحفاد ابن الراوندى تجمع بينهم أمور .. أولها أنهم لايؤمنون أبداً بشئ، ففى زمن الماركسية والاشتراكية هم الماركسيون الاشتراكيون ، فإذا جاءت دولة الانفتاح صاروا - هم أنفسهم- الانفتاحيين ! وثانيها أن غرضهم الأول والأخير هو المال ، والمنصب الذى يتحول بشكل ما إلى أموال .. وثالثها أنهم يعرفون كيف يكتبون . فكيف لنا : اليوم ، أن نتعامل مع أحفاد ابن الراوندى ؟ لابدَّ لنا أولاً أن نعى درس الماضى ونستخرج منه العبرة ، فنرى كيف تعامل القدماء مع ابن الراوندى ، فنستفيد من ذلك فى تعاملنا مع أحفاده الحاليين. وأول ما يستوقفنا من درس الماضى ، هو أن ابن الراوندى لم يقتل ولم يسع أحد لأغتياله ، وإنما مات ميتة طبيعية فى منزل رجل يهودى كان يأويه . والدرس الثانى أن ابن الراوندى قدم أفكاراً ولم يحمل السلاح ، وبالتالى رد عليه القدماء بالقلم لا بالسيف ، فكتب الخياط المعتزلى كتابا بعنوان (الانتصار فى الرد على ابن الراوندى الملحد) فجاء الرد على الأفكار بالأفكار ، دون أن يسرف القدماء فىتأليف الكتب ردا على ابن الراوندى .. وذلك هو الدرس الثالث ، فكثرة الرد من شأنها أن تعطى قيمة للمردود ! فالقدماء عرفوا أن (التهميش) وغض النظر عن أمثال ابن الراوندى ، هو أفضل تعامل معه . ولذلك ، لم تذكر كتب التاريخ عن ابن الراوندى إلا شذرات قليلة ، ولم يبق الزمان من مؤلَّفاته التى بلغت 114 كتاباً ورقةً واحدة ولولا أن الخياط قد أورد بعض فقرات من كتاب الزمردة لابن الراوندى فى كتابه (الانتصار) ، لما كان اليوم نعرف عن الألحاد ابن الراوندى شيئاً .. وهناك درس رابع نتعلمه من التاريخ ، فقد روت الكتب أن ابن الراوندى اجتمع يوماً مع أبى على الجبائى شيخ المعتزلة ، على جسر بغداد ، فقال له : يا أبا على ، ألا أسمعك شيئاً من معارضتى للقرآن ونقضى له ؟ فقال الجبائى: أنا أعلم بمخازى علومك وعلوم أهل دهرك ، ولكنى أحاكمك إلى نفسك، فهل تجد فى معارضتك للقرآن عذوبة وهشاشة ونظما كنظمه وحلاوة كحلاوته ؟ قال ابن الراوندى : لا والله ! قال أبو على الجبائى : قد كفيتنى فانصرف حيث شئت . من هذه الدروس نتعلَّم ، ونستهدى فى إيجاد أفضل السبل للتعامل مع أحفاد ابن الراوندى مع معاصرينا الذين يشوشون العقول بأقلامهم ، ويتعالون بالقول ثم ينقضونه بعد فترة ، كلما قبضوا المال أو لاحت المناصب .. أولئك الزمرة لاحل معهم إلا الرد -بالكلمات لا بالطلقات- على تناقضاتهم ، كما فعل الخياط مع جدهم ابن الراوندى دون أن نسرف فى تتبع أقوالهم كلها بالرد، حتى لانعطى لأقوالهم قيمة ليست لها .. علينا -إذن- الانصراف عن تشويش هؤلاء، والاهتمام بما هو حقيقى من الفكر والكتابات ، وأعنى بالحقيقى : ما ليس مدفوع الأجر ! ولعلنا بانصرافنا عن الاهتمام بما يكتبه أحفاد ابن الراوندى ، نغض من قيمتهم، فلا يجدوا من يدفع لهم ، ويكفون فى النهاية عن الكتابة البهلوانية الحربائية .. وهذا -بالطبع- يقتضى أن يكون للقارئ حسُّ نقدى يتعرف به على صحيح الأقوال من فاسدها ، ويقتضى أيضاً ، أن تكون لنا ذاكرة تحفظ تاريخ الكاتب من هؤلاء ، وترصد تقلباته العابثة بعقل الأمة . وأخيراً ، فعلينا أن نكتشف التناقضات الكامنة فى أفكار أحفاد ابن الراوندى كما اكتشف الجبائى تناقضات جدهم الأكبر .. ولنتركهم من بعد ذلك يتوحلون فى تناقضاتهم الذاتية . ولاشك فى أن أحفاد ابن الراوندى قد طوروا منهجه الانتهازى المتلون، وجاءوا بما لم يعرفه الأوائل من حيل والتفافات .. ولذلك ، فلابد لنا -أيضاً- من تطوير آليات القراءة وتعميق النزعة النقدية الفاحصة فيما نطالعه ؛ وبهذا نردهم ونتقى شرَّهم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا بكري شيل المهزله دي بسرعه بالله .. الاسلام بنشتم وانت نايم؟؟؟؟؟ (Re: HOPELESS)
|
(ابن الراوندى)
http://www.ziedan.com/memory/6.asp
ابوالحسين احمد بن يحيى بن اسحاق الراوندي البغدادي العالم المقدم المشهور، له مقالة في علم الكلام وله مجالس ومناظرات مع جماعة من علماء الكلام، وله من الكتب المصنفة نحو من مائة واربعة عشر كتابا وكان عند الجمهور يرمى بالزندقة والالحاد.
وفي (ضا) وعن ابن شهر اشوب في كتابه المعالم: ان ابن
الراوندى هذا مطعون عليه جدا ولكنه ذكر السيد الاجل المرتضى في كتابه الشافي في الامامة: انه انما عمل الكتب التي قد شنع بها عليه مغالطة للمعتزلة ليبين لهم عن استقصاء نقصانها وكان يتبرأ منها تبرءا ظاهرا وينتحي من علمها وتصنيفها إلى غيره، وله كتب سداد مثل كتاب الامامة والعروس، ساق (ضا) الكلام في ترجمته وفي آخره ان صاحب رياض العلماء قال ظني ان السيد المرتضى نص على تشيعه وحسن عقيدته في مطاوي الشافي او غيره انتهى.
توفي سنة 245 (رمه) وراوند بفتح الواو وسكون النون قرية من قرى قاسان وفي القاموس: راوند موضع بنواحي اصبهان واحمد بن يحيى الراوندي من اهل مرو الروذ انتهى.
قال ابن خلكان في ترجمة ابى الحسين احمد بن يحيى الراوندي المذكور: راوند قرية من قرى قاسان بنواحي اصبهان وراوند ايضا ناحية ظاهرة بنيسابور وقال ذكروا ان رجلين من بني اسد خرجا إلى اصبهان فآخيا دهقانا بها في موضع يقال له راوند وخزاق ونادماه فمات احدهما وغبر (اي بقي) الآخر والدهقان ينادمان قبره يشربان كأسين ويصبان على قبره كأسا ثم مات الدهقان فكان الاسدي الغابر ينادم قبريهما ويترنم بهذا الشعر:
خليلي هبا طالما قد رقدتما * اجدكما لا تقضيان كراكما
أمن طول نوم لا تجيبان داعيا * كأن الذي يسقي المدام سقاكما
ألم تعلما مالي براوند كلها * ولا بخزاق من صديق سواكما
اقيم على قبريكما لست بارحا * طوال الليالي او يجيب صداكما
وابكيكما حتى الممات وما الذي * يريد على ذي لوعة ان بكاكما
فلو جعلت نفس لنفس وقاية * لجدت بنفسي ان تكون فداكما
اصب على قبريكما من مدامة * فالا تنالاها تروي ثراكما
وخزاق: بضم الخاء المعجمة وبعدها زاي وبعد الالف قاف قرية اخرى مجاورة لها انتهى.
(اقول) ويناسب هنا ذكر قس بن ساعدة الايادي وعكوفه على قبر اخويه روي عن ابن عباس في حديث انه قال: لما قدم على النبي وفد اياد وذكر (ص) قس بن ساعدة وتكلمه بسوق عكاظ بكلام عليه حلاوة، قال رجل من القوم يا رسول الله لقد رأيت من قس عجبا ! قال وما الذي رأيت؟ قال بينا انا يوما بجبل في ناحيتنا يقال له سمعان في يوم قايظ شديد الحر اذا انا بقس بن ساعدة في ظل شجرة عندها عين ماء واذا حواليه سباع كثيرة وقد وردت حتى تشرب من الماء وإذا زأر سبع منها على صاحبه ضربه بيده وقال كف حتى يشرب الذي ورد قبلك فلما رأيته وما حوله من السباع هالني ذلك ودخلني رعب شديد فقال لي لا بأس عليك لا تخف ان شاء الله، وإذا انا بقبرين بينهما مسجد فلما انست به قلت ما هذان القبران؟ قال قبر اخوين كانا لي يعبدان الله في هذا الموضع معي فماتا فدفنتهما في هذا الموضع واتخذت فيما بينهما مسجدا أعبدالله فيه حتى الحق بهما ثم ذكر ايامهما وفعالهما فبكى.
| |
|
|
|
|
|
|
|