دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس
|
اولا
Quote: بمتابعة سلوك (الرجل) المسلم السوداني...يبدو إن الكثير منهم يهمة جدا... جدا أن يدعو ويتبنى نهارا جهارا أن المراة (أدنى) من الرجل، يعينهم على ذلك الكثير من الأمثال و المقولات الشعبية الظلأمية، كما يستعينون (بما تيسر) من الآيات القرآنية، وأحاديث محمد... رسول المسلمين، والتي تكرس، أو تبشر و تعد في مضمونها العام بان المرأة لا تعدو أن تكون مخلوقة من الدرجة الثانية، وأنها ناقصة دين وعقل....وأنها ذات حظ منخفض من(الرجل) فيم يتعلق بمكافأة الإلة بجنات الخلد، يوم الحشر...للفاعلين طيبا...ألخ...ألخ. يستعينون بمقولات فقهاء مسلمين القرون الوسطي، والذين ملؤا الكتب إبداعا بأفكارهم الضلامية |
9-يمنع كتابة المواضيع الإباحية و التحريفية و الدعاية لها في هذا الموقع 10-يمنع نشر المواضيع التي تحتوي على طعن في الأديان في أحكامه ورجاله ومبادئه
Quote: فالمرأة المسلمة العربية الحرة، ليس سوى انسانة من الدرجة الثانية...(ولآتزال)ا، |
يمنع منعا باتا السب والقذف والتجريح والتشهير
Quote: وفوق هذا وذاك فمن حق المالك أن يعاشر جنسيا أي عدد من الجواري...فرادا أو مجتمعات (وللعرب المسلمين في هذا فنون!) فالمقدرة على كثرة الجماع و المضاجعة من دواعي الفخر و الفحولة عند الرجل المسلم و السوداني ...و إلى يومنا هذا. (الطريف) أن كل عربدة الرجال هذة...بجانب زوجاتهم الأربعة تعد حلالا. |
يمنع كتابة المواضيع الإباحية و التحريفية و الدعاية لها في هذا الموقع ...
Quote: ...لقد كنتم مشغولين بما تبقى من الجواري الحسان التركيات، والمصريات...بيض البشرة، زرق العيون أو خضرها...أل... التماما كالحور العين. كنتم يا رجال السودان أيام المهدي وخليفتة مشغولين بسوق أمدرمان للرقيق...كنتم تبحثون عن الريالات أب عشرين ، الآ أنكم ...والحق يقال، كنتم ماهرين جدا في فحص بضاعتكم الآدمية، عند البيع أو الشراء. عرفتم كيف تقدرون عمر العبد من أسنانة، ومقدرتة على العمل من كفية وباطن أرجلة، عرفتم كيف تتحسسون الخصيتين لمعرفة ما إذا كانت هنالك خطورة من العبد على زوجاتكم أو ما ملكت إيمانكم، و عرفتم كيف تخصون الرجال. أتقنتم يا رجال المهدية اختبار البضاعة النسائية، أتقنتم تحسس الثديين للعمر...وإدخال الأيادي بين فخذي البضاعة الآدمية لمعرفة ما يمكن أن تقدمة الجارية للنخاس من متعة! وسوق رقيق أمدرمان شاهدا، وكذلك الأبيض..والآن المجلد والضعين و...بل الخرطوم. الرجل السوداني ملطخ اليدين، باع واشترى العباد كالخراف والمعيز، ومن لم يبع ...أو يشتزى ...عرف، وصمت، أو كذب وكابر(ولاتزالون) |
1-يمنع استخدام الألفاظ البذيئة من سب أو طعن أو تكفير 3-الالتزام بالآداب العامة والعادات والتقاليد السودانية 4-يمنع منعا باتا السب والقذف والتجريح والتشهير
Quote: فدعونا يا رجال السودان من البطولات الزائفة، فأنتم لم و لن تمتلكون من الحيلة إزاء (كتيبة) من نساء (دول الاستكبار) سوى الصياح الجبان...واك...واك...واك...ودول الاستكبار..وما أدراك. فالرجل السوداني لا يفلح سوى على (دمدمة النسوان) وذبح الأبرياء والعزل، أسود علينا، وفى الحروب نعام... |
يفصل نهائيا من المنتدي كل من يسئ الي الشعب السوداني وكل من يستخدم المنتدي للتهديد بارتكاب فعل تترتب عليه تهمة جنائية
Quote:
أنة العجز أيها الرجل السوداني! عدم المقدرة على العطاء... و الإبداع، إنها الهزيمة التاريخية مع سبق الأصرار والترصد فأنتم تحاولون تعويض شخصياتكم الناقصة و العاجزة والمهزومة... بقهر المرأة وزلتها....أو بقهر بعضكم البعض، ولتجدون متعة عظيمة و احساس بالرضى والاكتفاء. لقد نضب معينكم، فتوارثتم الجفاف و البؤس.. عربا ومسلمين، و أفارقة! و مرت الأمم و الشعوب من يمينكم ويساركم وخلفكم... لتتجاوزكم، وتتفوق عليكم علما وثقافة، بل و إنسانية... أما انتم فلابد وان تحسموا قضايا الحيض و النفاس |
يفصل نهائيا من المنتدي كل من يسئ الي الشعب السوداني وكل من يستخدم المنتدي للتهديد بارتكاب فعل تترتب عليه تهمة جنائية
**
Quote: الاخت العزيزة روضة مرحب بيك و اتمنى لك اقامة طيبة فى منبرك و اتمنى من الاخوة و الاخوات مناقشتها فى طرحها حتى نصل الى الحقيقة بعيدا عن الاسفاف و المساس بديننا الحنيف ولك حبى
-------------------------------------------------------------------------------- وقد صار البورد وطنا في زمن اللا وطن ابنوس
|
Quote: الحبيب جمال بكرى ليست بكاتب الموضوع انما الاخت روضة وهى فى نظرى لم تخرج عن قوانيين المنبر الحر
-------------------------------------------------------------------------------- وقد صار البورد وطنا في زمن اللا وطن ابنوس |
**
كيف حذف وكيف رجع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعلي اي اساس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والسؤال هل كل ما ورد لا يخالف قانون البورد الذي وقعنا عليه جميعا والتزمنا باحترامه ويستحق العقاب .. أم ان هنالك حالات استثنائيه؟؟؟؟؟؟
وكيف يكون التقدير بالنسبه لحالات السب والقذف والاساءة لشعب السودان عموماً والمسلم خصوصاً؟؟
-
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: HOPELESS)
|
العزيز هوبليس
هدىء من روعك
وبدل ان تكثر من هذا الصراخ حول سب الاديان
وقوانين البورد
خلى الناس تناقش المواضيع الانطرحت بهدوء
ولايخفى على احد الخلل الكبير فى "ثقافة " المجتمعات المذكورة والتى تضرر بسببها قطاع كبير من الجنس والعرق
واغلب نساء المسلمين بودهن ان يقلن ما قالته روضة ، خصوصا فيما يتعرضن لهمن قهر رجالى باسم الدين وليس من الدين نفسه
والحقائق التاريخية التى اوردتها روضة ، مثبتة، واذا كان المسمون او السودانيون ، قد كتبوا التاريخ وامنوا عليه من زاويتهم النفسية التى تحقق لهم بطولات مرضية، وملاوا نصف الكأس، فهناك من اصابه الغبن وانتهكت حريته ، ويريد ان "يرفع الحنك" ويفتح عينك على نصف الكأس الفارغ.
لماذا يضيق صدرك هكذا
قوانين البورد محفوظة، الريس بعد ان ازال البوست ، اعاده
وبالله ما هوالافيد، ان نتحمل النقد اللاذع ونرى صورتنا فى اعين الآخر ؟؟؟ ام ندس الرؤوس تحت رمال قوانين البورد ونقطع دابر هذا النقاش القديم ، للعالم غير الاسلامى، والذى يصيبنا اليوم بهذا الفزع؟؟؟
فى ناس كتيرة هنا حريصة على الدين ، وعلى المجتمع السودانى ،وعلى المراة المسلمة والسودانية، وناس قليلة ساكتة على نقد ممارسة الدين والمجتمع المسلم
ولنفترض ان المرأة المسلمة ، قد بلغت الثريا فى الحقوق والصلاحيات، ولا اتحدث عن منزل القول ،ولكن اتحدث عن" ثقافة الدين" فى المجتمعات الاسلامية ورجال المسلمين ودورهم فى تطويع وتطبيق المنزل ، على الارض المسلمة والملحدة على السواء
اقول اذا كان المجتمع المسلم ، هو مجتمع الكمال الايحق لنا ان نسمع اصوات الذين احتقرتهم سيادة النظام الاسلامى ؟؟؟ بفعل بشره وليس سننه وشرائعه؟؟
اليس صوت المظلوم هو الاحق بأن يسمع؟؟؟
اذا كنت عادلا يا هوبليس ، ولا تلوى على شىء فى قول الحق وكلمة العدل، فاستمع الى تظلم هذه المرا’ ومراراتها لبنات جنسها
ودينها ووطنها
وقصة القهر والبيع والشراء والدونية والتحقير لعناصر بعينها فى السودان، قصة ظلت متداولة فى هذا البورد باشكال ومداخل مختلفة
مما يثبت استمرار وجودها وعدم حسمها
طول بالك يا هوبليس
واسمع الراى المخالف
والاسلام لن يمس بضم الياء، من اى معاد له
واعلم ان البشر الذين يطبقون الاسلام قد اخطاوا كثير من التقديرات
والآن جاء زمان الانترنيت
وصار المظلوم والظالم والسيد والعبد والملحدوالمؤمن لايفصلهم الا سيرفر
طول بالك
ودعنا نستفيد من تكنولوجيا الحوارات الصعبة
والمستحيلة
ولنجعله حوارا متحضرا
وننأى عن الانفعالات السلبية
ولا تلجأ للتكفير ووصف الناس بالعمالة والالحاد
والا ماهو الفرق بين منبر حوار وبين احداث اهدار الدماء، المشهودة هذه الايام؟؟؟
دع روضه تطلق آهات غضبها
وليحاورها المتحاورون ، بالتى هى احسن
الله يهدى الجميع، ويولى من يصلح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: HOPELESS)
|
الأخ العزيز هوبلس أتفق معك أن كاتبة المقال إياه قد تطاولت وغلت كثيراً علينا كمسلمين قبل أن نكون سودانيين وهذا امرّ من إعتداءها علينا في نظري كسودانيين , والآن مع توفر سبل الإتصال وتعدد منابر الخطابة كما أسلفت تماضر وسولارا وغيرهم , وقد نجد نفسنا مضطرين للبحث عنهم في هذه الشبكة , هنا فتح منبر حواري فالنعتبره وسيلة لتوضيح ما إختلط عليها من أمر ويجب ألا ننسى ما معناه ولإن يهدي الله بك رجلاً و ويجب أيضاً ألا ننسى ما معناه إنك لا تهدي من أحببت لكن الله يهدي من يشاء , إذاً وبنفس هذا القدر من سرد وتحليل لهذا المقال نود لو تمكنت من تمحيص وتحليل ما كُتِب وعرضه علينا عسى ان نجد ما نرد به على كاتبته
أعاننا الله وإيكم إلى خير المسلمين والسودان
أبنوسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: Shinteer)
|
الحبيب شانتير
كيف الحال؟؟؟؟؟
هذه الروضة وصفتها وشرحتها بنسبة 110% كم يقول الإنجليز في الكورة.. أحب ان أؤكد لها ان كونداليزا رايس سلالة الرقيق الأمريكي ودا كلام معترف به في التاريخ... وبناء عليه اقول إن الطيور على أشكالها تقع... ولا مش معاي يا شيخ العرب
ألمي حامي ولا لعب قعونج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: HOPELESS)
|
دعانىالبعض للحوار، وأنا أقبل، ولهذا أتيت من البداية. ان يكن من المستحيل أن أرد على كل المداخلات لسببين، أولهما، ان الزمن لا يسمح بذلك (فالمعايش جبارة)، وثانيهم وهو مايهمنى كثيرا، ليس كل المداخلات تحمسنى للتعقيب، فسأكتب كما أود، حينما و فيم أود.
أنا لا أخاف أحدا، ولن يستطيع أي من شاتمي من أن يرهبوني ،يجرحوني أو (يجرجوني) للحوار في، أو عن أي موضوع دون رغبتي، وليس هناك من يدفع لي(حتى ألان) لا من اليهود أو النصارى. ليست ضد أحد في مشخصة أو شخصها، ولا يهمني سب الأشخاص أو أي من الديانات. أكن الكثير من الاحترام للبود و الأستاذ بكرى والأعضاء.
لقد سبنى وشتمنى البعض، لعنت وهددت، وصفت بالجنون، والمرض، والولية، والمعقدة، والمخبولة ،والماجوره ، والمرتده، وأنى أنضممت للمنبر لغرض خبيث، وآتى بمادة مكتوبة ، يكتبه لى زيد أو عبيد، وهنك من يعرف تاريخى و يستعد لنشرة وأنى غير شريفة....ألخ ...ألخ. كل هذا كذب ولايعنينى أو يرهبنىن ولن أضيع وقتي المحدود فية. و مرة ثانية، ولأنني عضوة جديد واحتراما للمنبر، للأستاذ بكرى وكل الأعضاء سأبدأ بافتراض حسن النيةن سأقرأ قوانين المنبر للمره الثانية وأتجاوز عن كل الشتائم الشخصية هذة المرة. وسأعو لأحقا.
رودا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: Roada)
|
يا رودا حكاية إنك حا تدخلي في نقاش مع أي واحـد دي كــذبـة
لأنو الكلام اللي كتبتيهو و كلامك الأخير دا كلام مجهز ليك يعني ما من راسك
علشان تكوني عندك المقدرة الفكرية أو المقدرة على المحاورة و الرد على
نقاش مباشر. علشان كدا يا أستاذة ألعبي غيرها و فكينا بالله عليك .
سمومك أو السموم اللي إنتي بقيتي مجرد وسيلة علشان ترميها هنا أطلعي بيها
و الدور اللي إنتي بتلعبيهو دا أكبر من إمكانياتك العقلية و الفكرية و العلمية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: الحبيبة روادا شكرا لظهورك اصلى كنت خائف تطلعى لغم امنى و عليك الله اقرى قوانيين االبورد تانى و اهديك هذه الاغنية
-------------------------------------------------------------------------------- وقد صار البورد وطنا في زمن اللا وطن ابنوس
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: cantona_1)
|
الاخ جمال
لك التحية والاحترام
حقيقة احس بحزن دفين جراء ما ذكرته اعلاه واحس بحزن اكثر من مداخلات البعض ..
اعلاه اعجبنى حديث الاخ شنتير والاخ كانتونا 1 ولا اعتقد انها تستحق اكثر من الوقت فهذا كثير فى حقها..
حقيقة كل اناء بما فيه ينضح
لك تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: قرشـــو)
|
الأخ قرشو : تحياتي
لا أستطيع أن أقول أكثر من ( لا فض فوك ). فالهدف من البوست إياه معروف و سنواجه مثل هذا الكثير ، فقارعوا الحجة بالحجة و المنطق. فإن كانت مسلمة ، نسأل الله لها الهداية ، و إن كانت غير مسلمة ، نرجو منها إحترام ديننا ، لأن إسلامنا يؤمن بكل الديانات السماوية و يحترمها. و آمل من الإخوة عدم الإنجراف نحو نقاش يجرهم إلى حوار يسوده السب و اللعن فأنا أربأ بهم جميعا عن ذلك و أخص بالذكر أخونا الغيور على دينه هوبلس و بقية الإخوة.
تسلموا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: HOPELESS)
|
الأخوان هوب ليس شنتييييير
القومة ليكم
بوش وبلير شكيتهم على الله على قول شيري سنوا سنة سيئة بتجاوزهم للأمم المتحدة وشرعيتها الدولية طيبة الذكر وبقدرة غشوم ظالم ضربوا العراق وغيروا نظام الحكم فيه بحجة امتلاكه لأسلحة الدمار الشامل وبعد خراب سوبا لم يستطيعوا أن يجدو جناح بعوضة من الأسلحة المزعومة . ولم يحاسبهم أحد على تجاوزهم المنظمة الدولية وميثاقها والقانون الدولي حرفاً حرفاً . الأخت روضة يبدو أنها من القطط السمان البوشية البليرية ، تخطت كل الخطوط الحمراء التي تعاهدنا عليها ووقعنا على احترامها أكثر من مرة فقام كوفي عنان البورد بحذف موضوعها الكارثة دون أن يعلم أنها بوشية بليرية ووصف ضمنا نشرها للموضوع بأنه من المحاولات التخريبية للبورد فما كان منها إلا أن أخرجت ( دو ديناري ) وجلدت به الحذف صارخة ( أتو ) فاتلحس الآس والشايب والبنية وراحو في حق الله . وبما أن البشرية اصطلحت على فعالية ( الأتو ) وحق الفيتو وأنه حقيقة القادر بسوي فقد حق لها أن تصرخ وتجلد وحق لكوفي عنان أن يستجيب
سؤال صغيروني محيرني لماذا حذف الموضوع في أول الأمر
أما كيف أعيد فأنا أعرف .. انه الآتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: singawi)
|
في قضية الشهادة: قال تعالى: واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى [البقرة:282].
لماذا لا يكون هذا؟ ولماذا تكون شهادة الرجل الواحد تعدل شهادة امرأتين؟
ورد العلماء فقالوا: الشهادة إما أن تكون خاصة بالنساء وإما أن تكون في الحدود مثلا، فإذا كانت خاصة بالنساء لإثبات الرضاعة، لإثبات الثيوبة أو البكارة، لإثبات الجنس فهذا أمر متعلق بالنساء فشهادة المرأة الواحدة فيه تكفيه.
رجل تزوج امرأة على عهد النبي عليه الصلاة والسلام فقامت امرأة وقالت: إني أرضعتكما معا، ذهب إلى النبي عليه الصلاة والسلام وذكر له الأمر قال: ((كيف وقد قيل؟))([12])، أي لا بد من الفرقة بينك وبينها بشهادة امرأة واحدة.
أما فيما يتعلق بالحدود ولطبيعة المرأة وأنها شديدة الانفعال والتأثر ولغلبة الجانب العاطفي فيها فإذا رأت جريمة تحدث مثلا تغمض عينيها، وقد تهرب، وقد يغمى عليها، ولاستكمال جانب التحقيق في المسألة احتاج الإسلام إلى أن تكون أخرى بجانبها تذكرها ما خفي عليها عند حصول الجريمة وصدق الله العظيم: أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى [البقرة: 282]. فالأمر فيه عدالة وفيه مراعاة للحال وفيه استكمال لجانب التحقيق وليس فيه امتهانا وانتقاصا كما يقول أعداء الله.
اخونا ياسر لا تصطاد في الماء العكر يعلم الله حقيقة النفوس انا اوضحت لها لبس بسيط في شان المراة في امرها التي راته ناقص هذا هو حال المنبر الذي كل من هب ودب يريد ان يجره الي نهجه وزعيمه اخي دعوة الحق لن تموت سيوجد من يوقظها لكني لم اري من يوقظ دعوة استاذكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: HOPELESS)
|
دة كلام شنو دة
دي الكتب الكلام دة
انسانةغير سوية
ولا بد من وقفها
حتى لا تنفث سمومها واحقادها
التي تفيض عبر سطورها
ولكل من ايدها او حتى
ابدا موافقة على مناقشتها
اقول لهم راجعوا انفسكم
حتى لا يطولكم الاثم
وحسبنا الله ونعم الوكيل
والاسلام اكرم واعم واشمل
من ان تطاله قامة الاقزام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حيض ونفاس ... وحروف بدون لباس...ورؤس تنباس (Re: khal fatma)
|
سلام
شانتير اخوى
Quote: و إن كانت متزوجة فزوجها أيضاً ينقصه العلاج |
Quote: ولا أرى الذين أنجبوها لأنهم لم يكونوا رجالاً في نظرها .. وأنا أكره أشباه الرجال
|
وديل زنبهم شنو ..؟؟؟؟ ولا لزوم الوصاية وكدة !!!! حازروا أن يفقدكم الغضب ...العقل إيمـــا
| |
|
|
|
|
|
|
|