دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
الأخ كوستاوي
كل سنة وانت طيب
ما تسوي حكاية الما بدورك في الضلام بيحدر ليك
الجملة التي أوردها عبد الرازق حملة شائعة وأول ما يخطر على بال اي إنسان تكون هي
فلا أرى فيها ما ترى." كل ناس حلتنا بيقولوها" يبقا شنو.
والموت هو هادم اللذات ومفرق الجماعات هلا اتعظنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
كوستاوي العزيز
قريتو والله
كل الجملة عادية
يمكن فقط لتصغر الأحزان هي الكلمة الشاذة في الجملة التي اعتدنا عليها
يعني اسة انا لو كلمة لتصغر الاحزان دي عجبتني وجيت استخدمها لازم أعمل ليها كوتيشن ورفرنسنج
جاياك بعدين يا كستاوي .
تسلم سيدي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: القلب النابض)
|
القلب النابض
تعالي لي أنا ذاتي دايرك توضحي لي دي:
ده كلام مكتوب في الإنترنيت و سيدو حي يرزق, قال:
Quote: كما هو مطلوب أيضًا، محاولة التدليل على خلود القيم الإسلامية وتجردها عن حدود الزمان والمكان، وذلك بقدرتها على إنتاج النماذج الإسلامية المتميزة في كل عصر، وقدرتها على إيجاد الحلول والأوعية الشرعية لحركة الأمة ومشكلاتها، في النظر إلى الواقع وتقويمه بقيم الوحي المعصوم، والاجتهاد في تنزيل القيم الإسلامية على الواقع، بحيث ينطلق النظر والاجتهاد، من خلال الواقع ومشكلاته وحاجاته ومعاناته.
إن تحقيق هذا الخلود لا يمكن أن يتحصل إلا بإشاعة روح التخصص في فروع المعرفة المختلفة، وإحياء مفهوم الفروض الكفائية، والتأكيد على أن العصر بثورته المعلوماتية وضخه الإعلامي والمعرفي، لم يعد يسمح بوجود الرجل الملحمة العارف بكل شيء، القادر على الاجتهاد والفتوى في كل شيء، وإنما لابد من التخصص وتقسيم العمل الذي يؤدي إلى تكامله وإتقانه، وإعادة بناء شبكة العلاقات الاجتماعية، أو النسيج الاجتماعي للأمة بشكل متماسك كالبنيان المرصوص، الذي يشدّ بعضه بعضًا. |
و كلام عبدالرازق القالو ده:
Quote: الأخوة الأعزاء ود الشيخ علاء شوف السم الهاري ده Quote: فلقد عانى الشعب النوبى كثيرا
ونحن كلنا في جنوبنا وشمالنا وفي شرقنا وغربنا ووسطنا قد آفروعرب عانينا فمعاً لوأد مثل هذه الأطروحة معاً لبناء وطن قومي يجمعنا في حضنه فكما هو مطلوب منا محاولة كشف زيف كل إدعاء والتدليل على خلود القيم السودانية وتجردها عن حدود الزمان والمكان وذلك بقدرتها على إنتاج النماذج الوطنية المتميزة في كل عصر وقدرتها على إيجاد الحلول والأوعية الشرعية لحركة الأمة ومشكلاتها. ففي النظر إلى الواقع وتقويمه بقيم الوحي المعصوم، والإجتهاد في تنزيل القيم الإسلامية على الواقع، بحيث ينطلق النظر والإجتهاد، من خلال الواقع ومشكلاته وحاجاته ومعاناته وتحقيق هذا الخلود لا يمكن أن يتحصل إلا بإشاعة روح التخصص في فروع المعرفة المختلفة، وإحياء مفهوم الفروض الكفائية، والتأكيد على أن العصر بثورته المعلوماتية وضخه الإعلامي والمعرفي، لم يعد يسمح بوجود الرجل الملحمة العارف بكل شيء، القادر على الإجتهاد والفتوى في كل شيء، وإنما لا بد من التخصص وتقسيم العمل الذي يؤدي إلى تكامله وإتقانه وإعادة بناء شبكة العلاقات الإجتماعية، أو النسيح الإجتماعي للأمة السودانية بشكل متماسك كالبنيان المرصوص، الذي يشد بعضه بعضاً. فمعاً لنرأب ما أنصدع لغدٍ زاهر من كده لكده (ومن جاي لجاي) عبدالرازق عيسى الطالب |
نرجوا منكم التعليق يا القلب النابض.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
ياريت يابكري تودي لينا البوست دهـ في سلة المهملات وتكون ماقصرت ..
ويت تفكيرك وويت تفكير ابو رزقة ؟ والله حالتك تحنن.
اسالك : مرحلة المراهقة دي حتطول معاك لسه ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
Quote: كتب كوستاوى من قبل مسيئاً لبنات البقارة كلهن بعبارة واضحة وصريحة، لم أكن عضو بالمنبر وقتها ولكنى متابع جيد له لم يجد إستنكار الإخوة عبدالرازق الطالب، تبلدينا، وأساسى صدى سوى أصوات بعض الأصدقاء. فى حين أن الأخ بشاشا نال إنذاراً لتناوله فى أحد البوستات حبوبة السيد الصادق المهدى، وقد إشتكت الأخت بنت الأحفاد؟ كثير جداً من مناصرات حقوق المرأة كن هنا ومتابعات لما يدور، لم يحركن ساكناً! فهل من المنطق أو المألوف إدانة شخص بحجم كوستاوى؟ أساء بقال للمناضلة مهيرة بت عبود قامت الدنيا ولم تقعد ، كنت أتساءل هل بإمكان كوستاوى أن يكتب فى هذا المنبر لأى شخص مهما كانت درجة إنفعاله وغضبه، أسال عنى عذراوات الجعليين أو الشايقية؟ أتحداه !! لا يستطيع أن يواجه سهام المستنيرات ممن يقفن فى وجهه ساعتها. زمان كنت معجب جداً بقول الصادق الرضى: سوف أصنع لى فتاة من دمائى كى تقدسنى وتبكى عند موتى دون زيف ..... .... أسميها نضال
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: كوستاوى... عندك مشكلة مع عبدالرازق الطالب، مع طالبان، مع بن لادن حلها بعيد عن الإساءة للآخرين! عندما كتب إبراهيم بقال عن مهيرة بت عبود لم نسكت على ذلك، ولم يسكت الأعضاء ولا العضوات أدين ذلك السلوك وواجه بقال الحملة التى نعرفها جميعاً. لكن تأكد أن لا أحد سيدينك وخصوصاً حملة لواء الفكر وشعل النضال (جندريات) المنبر، أو لست أنت كوستاوى؟؟ وهل يهمهن ما تكتب عن بنات البقارة؟؟ ثم تحاول أن تجد مبرراً لذلك بكتابتك شاعر بنى هلبة!! عجبى هل لو كتبت أن مهيرة بت عبود كانت تمارس التعريص سيصمت المنبر كأن شيىء لم يكن؟؟ولو زيلت كتابتى بشاعر سودانى معاصر؟؟ ألم يكتب المبدع د. أبكر آدم قصيدته الشهيرة صوت الوتر السادس والتى نشرت بالمنبر هذا أكثر من مرة وفيها المقطع: ومهيرة بائعة المريسة أعلى سلطة للغيب تمتهن الغناء المستغيث دعارةً تمارس التعريص فى الليل البهيم والله فى تلك المدينة ضابط بالجيش. ماذا كانت ردة فعلكم؟؟ إنه إبداع بلا شك لذلك صمتم، وهل أبكر آدم بقال؟؟ قل لى من هو شاعر القصيدة التى تعنيها ونصها؟ كوستاوى لتفهم أن لكل شيىء حدود حتى الصبر، ولو كنت تبحث عن عدم الإحترام للآخرين و(قلة الأدب) فسنرى أين يكون الحد. صفى حساباتك مع من تشاء دون الإساءة التى تكررها بشكل مستمر دون أدنى مراعاة لزملاء كثر بالمنبر صمتهم وعدم تداخلهم لايعنى الإستسلام والقبول بالإساءة. ربما يتعشمون أن تعقل أو يتحدث إليك بالتوجيه من يتداخل معك ولكن هيهات.. كيف يتم توجيه من هو مناضل بحجم وطن؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
أسؤأ وأفظع شئ الحشريين و يا حلاوتها لمن تطنشهم... يا ولد أجري سك ليك أرنب.
و نواصل:
يا قلب
لمن تصحي من النوم لازم تردي أو تعلقي على موضوع هذا البوست.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
الاخ كوستاوي
Quote: علق الأخ علاء الدين وديدي قائلا:
كل نفسٍ ذائقة الموت فهو هادم اللـــذات ومفرق الجماعات وإكراماً لموتانا وجب تعجيل دفنهم لتصغر الأحزان.. |
أولا دا المقطع الذي وضعته وانا علقت عليه.
ولو بدات موضوع بذات المناسبة لما اخترت غير هذه الكلمات لابدأ بها دون الأستعانة
بكتابات أحد لذلك اعتبرت الجملة عادية ولا تستحق التعليق حتى وكثير من طلابي في الجامعة يعبرون عن ذات المعلومة بلغة متشابهة فلا أعتبرها سرقة إلا أذا كانت كوتيشن كامل دون الإشارة الى المرجع الأصلي, ولكن إذا صاغ المعلومة ذاتها بلغته الخاصة لا تعتبر كذلك" على شرط ان لا تكون المعلوم اكتشاف أو حقيقة مملوكة لشخص وليس انشاء لا يمكن التعبير عنه بلغة تتفاوت أو تتقارب حسب قدرة أي انسان على التعبير عن نفسه.
أما كونك تريدني ان اتجادل معك فيما أنت بصدده فأنا أعتبر الأمر منتهي بالنسبة لي وكل ما تفعله هو اعادة انتاج لذات الفكرة التي قمت بها في البوست الذي وضعته كرابط في هذا البوست.
يعني القاضي إذا حاكم شخص بدليل" شاهد واحد أو اثنين أو مأئة" بقية الأدلة بتبقى زيادة خير وبتكون المسألة دخلت فيها اغراض أخرى.
يعني انا الآن بصدق شديد معاك لا أحس انك عايز تثبت ما قمت به في البوست السابق بقدر ما أشعر ان لك اغراض أخرى. ما هي هذه الاغراض يا كوستاوي عليك الله؟
وناس البورد ديل ما كلهم بيقولوا الحقيقة؟
لكن انا دايرة اقولها ليك يا كوستاوي رغم احترامي ليك لكن بعتبر الأمر ما عادي هنالك شئ وراءه.
ثانيا كنت اتوقع ان تأتي بجديد ليس من الإرشيف.
Quote: لمن تصحي من النوم لازم تردي أو تعلقي على موضوع هذا البوست. |
انا ما كنت نايمة كنت في الشغل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
الأخ عبدالرازق الطالب كل عام و أنتم بخير و الأسرة الكريمة. أتمنى أن لا تتداخل فى هذا البوست، فقد قلت ما عندك من قبل. الآن المسألة لا تخصك وحدك، و لا أحد كبير على الإعتزار، لماذا يطالبك الآخرون بالإعتزار ويغضون الطرف عن كوستاوى وهو يسيىء ويلمح بكل قبح لأعراض قبائل بحالها، وليست قبيلة واحدة؟؟ سئمنا ومللنا الخطب الرنانة، والعبارات الجوفاء! حقوق المرأة.... الجندر..... و كل ذلك لا أحد كبير على الإعتزار لمن أصابهم بسؤء. ولكن تأكد تماماً أن معظم مدعيى الثقافة، و الديمقراطية الحرية... حقوق المرأة.... لن تسمع منهم صوت يدين كوستاوى. ولن يستطع هو أن يأتى بنص القصيدة التى إقتبس منها المقطع المعنى. أتدرى لماذا؟؟؟ لأنها لا توجد من الأساس. ولأنها كانت مجرد مبرر واهى حتى يدارى سؤءة القول! لن أتحدث عن أهله أبداً ، فهم أهلى ما داموا ينتمون للسودان الوطن الواحد والعشق الأعظم... لكنه وجه الإساءة لك ، و ما آلمنى أن السواد الأعظم ممن تداخلوا معه كان همهم الأول و الأخير إدانة عبدالرازق الطالب، أنا أيضاً أعيب عليك النقل دون الإشارة للمصدر لكن ، قل لى من أدانك مع لفت نظر كوستاوى؟؟؟ بالطبع لا أحد. أتدرى لماذا؟؟؟؟؟ لأنه مناضل، بحجم وطن! لأنه متفهم لقضية الجندر أو كما قيل.. و لأنك متهم بالعمالة لنظام الإنقاذ الذى أشاركهم فى كراهيته ويقينى بعدم أهليته لقيادة البلاد. أما فيما يتعلق بالإساءة لقبائلنا و أهلنا فهو المحك الحقيقى... عليه ....... أتمنى أن تسمح لى بالرد هنا. ولتعلم كما أسلفت مسبقاً أننى قد أدنتك كما فعلوا هم ، وتفهمت مقصدك لاحقاً لكن لم يدينه أحد بعد. وعليه ......... سأناضل هنا بطريقتى الخاصة. مع جزيل شكرى و إمتنانى؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: أسؤأ وأفظع شئ الحشريين و يا حلاوتها لمن تطنشهم... يا ولد أجري سك ليك أرنب.
|
وهل كانت إساءتك لعبدالرازق الطالب ؟ أنت تجاوزته بل تجاوزت قبيلته بالإساء ة الواضحة لكل قبائل البقارة! و مع ذلك أنا ولد و أجرى أسكى لى أرنب !! حاضر يا عم البوليس.. لن أسيىء إليك فأنت قد جاوزت الخمسين و على أعتاب الشيخوخة ( ليس منا من لم يوقر كبيرنا ) كل ما تبقى لك من هذه الفانية ، فيتامين ح خ و إن لم تفهم ما أقصد فهو فيتامين حسن الخاتمة. تبقى لك الحج لبيت الله الحرام إن كان من إهتماماتك طبعاً. و عملية العيون. و كان كوستاوى ......... مناضل بحجم وطن... حسن السيرة و السريرة...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: القلب النابض)
|
الأخت القلب النابض ......... عداك العيب. بشرد من ينادى بمفاهيم و آراء يعجز عن تطبيقها إذا ما إتفق ضده أصحاب الأبراج العاجية. أنت دوماً سبّاقة للخير........ أتمنى أن لا تعيرى عمو البوليس أدنى إهتمام........ فهو الآن فى إجتماعات مغلقة من شأنها أن تكفر أو تمنح الأوسمة و الأنواط لمن تشاء .......... ............... ................ و كان كوستاوى مناضل بحجم وطن..... ......... ............... .............. ز.................. ...................... ........................... المجد كل المجد لشعبنا الأبى ؛؛؛؛؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
مهما ............... هم تأخروا فإنهم سيأتون من درب رام الله....... أو من جبل الزيتون.......... يأتون من كلامنا.......... من أصوات أمهاتتنا ......... من أدمع الغالين.. من أمواتنا......... فإنهم سيأتون من درب رام الله أو من جبل الزيتون.......
(............)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: أما كونك تريدني ان اتجادل معك فيما أنت بصدده فأنا أعتبر الأمر منتهي بالنسبة لي وكل ما تفعله هو اعادة انتاج لذات الفكرة التي قمت بها في البوست الذي وضعته كرابط في هذا البوست. |
القلب النابض:
لماذا لم تعلقي في البوست الأول?
أنا سألتك في هذا البوست كنت مفتكرك لم تقرئي ذلك البوست.
طيب يابروفسور قلب....لو عبدالرازق كان أحد طلابك ,ما هي العقوبة التي سوف ينالها عبد الرازق Based on your educational institute’s policy أرجو منك الإجابة على سؤالي هذا و شكرا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
Quote: التور لو وقع بتكتر سكاكينو. كان الحديث عن عبدالرازق الطالب، ولإثبات حسن النية تكالب الكل عليه. مثقفون، ومعارضون. لكن إنقلب السحر على الساحر، فساد الصمت وكأن على رؤوسهم الطير (دقسة التفتيحة موضة) وغلطة الشاطر بعشرة. أبعد عن أعراض الناس والإساءة بالتلميحات الخبيثة فما تلك شيمة إنسان سوى.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
الاخ كوستاوي
مساء الخير رجيتك لمن دايرة انوم خلاص بركة الجيت
أولا انا ما بروف ولو للإستهتار أسحبها ارجوك
لوعندي طالب جاب لي كوبي بيست بدون ما يذكر المرجع أظنك عارف بياخد صفر ودي ما دايرة ليها سؤال لكن دي دحرجة وانا اتدحرجت ليك بكامل ارادتي.
بديه صفر لكن ما بكتب اسمو في بورد الكلية. لكن الآن انت لست استاذ للطالب وهو ليس طالب عندك. ولا تستطيع ان تطبق اي لائحة عليه.
ما جاوبتني!!!!!!
انا قلت ليك استوفت بوستاتك السابقة الغرض وجبت أدلتك وانتهي الموضوع
انت كاتب بوست تاني ليه؟ ماهو الغرض ياكوستاوي؟ مزيد من التجريح هل هذا سلوك المؤمن؟
وليس من شيمنا السودانية.
انا منتظرة اجابتك اخي كوستاوي ! مع اني نعسانة لكن راجاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: القلب النابض)
|
الفاضلة.... القلب النابض
كتب كوستاوى من قبل لعبدالرازق الطالب، أسأل عنى عزراوات البقارة!!! ولما إكتشف أن ذلك عكس ما يدعى من أخلاق، وحقوق إنسان، و مرأة ، وجندر لم يعتذر فهو كبير على ذلك، لكنّه فسر بعد جهد الماء بالماء فإدعى أن ذلك المقطع من قصيدة لشاعر بنى هلبة! لم يذكر إسم الشاعر و لا نص القصيدة. لأنها من نسج خياله، ولك التقدير،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: يا ولد أجري سك ليك أرنب. |
تكون غيرت رأيك مشيت تسكها إنت؟ ولا حردت البوست ؟ الراجل إعترف بغلطته، وسيادتك شاويش النت عملت بوست بإعترافه، إعتزر و وضّح السبب، مقنع ولا مقنع كسب فضيلة الإعتراف والإعتزار الضمنى بعد ده كله جيت رسمته بشكل مقزز و مستفز جداّ و لأنه رسمتك ضحكت الناس عليك يعنى ما أدت الغرض المطلوب قام المناضل الفنان خالد كودى عمل نداء بفتش فى صورة لعبدالرازق؟ حيرتونا حتوصلوا لشنو؟ لو رسامين جد ما ترسموا لينا رودا مردا لأنه الجمهور يتحرق شوقاً لرؤية تلك المناضلة تعرف أحسن حاجة يا كوستاوى تمشى طوالى تفتش على موضوع و تطلب توقيعات بتنفع فى دى تماماً قال نضال قال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: القلب النابض)
|
يا أخت أنا ما بستهتر و كلمة بروف تعطى هنا في أمريكا حتي لمساعد التدريس...و أظن في حديثك أعلاه ذكرتي ذلك...و نأسف لذلك لو ظني ما كان في محله. المعروف في الجامعات الأمريكية الطالب بياخد صفر و الأستاذ بيعمل ليه Recommendation لطرده من الجامعة.
للإجابة علي سؤالك أنا ممكن أساعدك للحصول على الإجابة. ممكن ترجعي للإرشيف لبوستات الأخ عبدالرازق التي تعدى على شخصي عشرات المرات و لقد أنزرته بعدم التحرش بي و أنا أعلم تماما عن موضوع سرقاته الإنترنيتية منذ مدة طويلةو لم أنزلها هنا. إستمر الأخ عبدالرازق بذكر إسمي و التلميح له في معظم بوستاته
...
طرد عبدالرازق بعد اتهامنا بسرقة أموال دارفور والتبرعات التي جمعت لنشر كتاب المرحوم الخاتم عدلان.
عند رجوع الأخ عبدالرازق توقفت تماما في الدخول في بوستاته ... و توقف هو أيضا. ولم يمضي أقل من شهر رجع عبدالرازق لممارسة هوايته.
و أنا في سودانيزأون لاين و هذا عهد قطعته مع نفسي بأني سوف أعامل أي شخص بنفس المعامله البقدمه ذلك الشخص لا أكثر ولا أقل.
و شكرا و نوما سعيدا
Note: There are many who stole articles from the internet but they have stopped when I posted Razig's article.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
الأخ كوستاوي
أحترم صدقك معاى في انك وريتني الهدف ما هو مزيد من الكشف ولكن يمكن أن اسميه انتقام أو ردة فعل لاتهامات عبد الرازق الطالب .
وانا برضو بكون صادقة معاك أنا عايزة المسألة دي تتساوى هنا علشان المنبر الحر دا يبقى عندو موضوعات هادفة وجادة نختلف فيها للنهاية لكن يظل بيناتنا الإحترام وعدم المساس بالشخص وأشياؤه وأهلو .أو حتي البوستات الكيدية تقيف.
اثق في انك تتفق معي
لك تحياتي واحترامي
وتصبح على خير البروفاية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: القلب النابض)
|
Quote: ولكن يمكن أن اسميه انتقام أو ردة فعل لاتهامات عبد الرازق الطالب . |
عبدالرازق إتهم بدون دليل و نحن ما إتهمناه...نحن جبنا الدليل.
دي حلوه أوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
الاخ كوستاوي
شكرا ً ليك وان شاء الله خير
وافتكر وصلنا لنهاية مرضية
ومافي تاني اتهامات من غير أدلة في البورد كله
وحابها مهما كانت , على الأقل نعرف نشتغل شغل نجيض
والناس تتدرب هنا على إعلام مسؤول وممارسة ديمقراطية مسؤولة.
تسلم وتصبح على خير تاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: فيصل نوبي)
|
Quote: و يا حلاوتها لمن تطنشهم.. |
بالمناسبة.. لا أتوقع منك رد أصلاً ،لأن حجتك كانت ولازالت أوهن من بيت العنكبوت و بالإمكان الإستعانة بالأديب فضيلى جمّاع إذا ما سمع بنص أو مقطع كالذى أوردته بإعتباره أحد الأفذاذ فى مجال الشعر منذ خورطقت الثانوية، ومروراً بمسرح كردفان القومى وحتى الآن. لكن سؤال كهذا لرجل بقامة الأستاذ فضيلى أقل ما أعتبره أنه قبيح، ولأنه يمسه بإعتبار إنتماءه لأؤلئك القوم الذين إستسهلت العبث بأعراضهم على الملأ. والمقطع المعنى من قصيدتك المجهولة وشاعرها المجهول ، ماهو إلا فرية كبرى وكذبة بلقاء. كما إتهمت عبدالرازق بالسرقة و أثبتها ها أنذا أتهمك بالكذب. أنت كاذب(بخصوص شاعر ونص لا وجود لهما إلا فى خيالك) و أتحداك أمام الكل هنا أن تأتى بشاعرك الذى عرفته بشاعر بنى هلبة. ما إسمه ؟ البورد ملئى بفطاحلة الشعر والنقد لا يغيب عنهم من كتب ولو بيت من الشعر. من بنى هلبة,, بنى النضير بنى قينقاع وإلا فأنت كاذب القصد هنا القراء وليس ردك يا هذا! أعجبنى جدّاً موقف عبدالرازق بعدم الدخول هنا، لأنه لو فعل لظهر كل مدعيى الفضيلة والحق لتسميته بالجنجويد، والأمنجى وغيرها من النعوت مع غض الطرف عنك. وهل يستطيعون؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
من إتهمنا بالكذب نتهمه بالكذب أيضا هبل أطفال الأنابيب هذا يمتد لإضافة أحدثهم
كذب هذا الطفل و هو معزور و قد كتبنا إسم شاعر ذلك المقطع و معلم مدرسة الترتر الإبتدائية في إحدي البوستات العام الماضي. و لن نساعد هذا الكاذب المعزور (أحدث أطفال الأنابيب) على إيجاد ذلك اللنك لحرصنا الشديد لتعليم هذا النوع من الأطفال معنى الإعتماد على النفس. يله أجري فتش و تعال إعتزر و لو ما إعتزرت برضو كويس لانك معزور.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
أطفال أنابيب!!!! تعرف القضية ليست إعتزارك، فلا أحد يحتاجه بقدر معرفة طريقة تفكيرك وأسلوبك الفاجر فى تصفية خصومتك مع عبدالرازق الطالب. والأغرب تراجعت عن عهدك (بالطناش) لماذا؟؟؟ هل رأيت أن المسألة لا تحتمل؟ وسأعود يا شاويش النت؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: و يا حلاوتها لمن تطنشهم... |
شفت عصرة الكورنة حارة كيف؟ ما تطنش، عشان أطفال الأنابيب يكشفوا عنك المستور ولا كنت فى إنتظار الكوماندورات والمناضلين الرسالة ... يا عمنا وصلت لمن يستحق معرفتها وإن لم تكتب الإسم هنا ، أو نص القصيدة المجهولة ، والتى إن وجدت ، فالكلام مبتور من صياغه ستظل كاذب أشر فى نظرى، أقلاها تكون وعيت الدرس إنه النضال و مسألة الحقوق أبداً ما بتتجزأ وكويس إنك بقيت تعلق بأكثر من سطر، و دا معناه الكى وقع فى الجرح ،، و إن عدت عدنا ،، _________________ أعلم أن عودتك مرهونة بالإجتماعات المغلقة، شاور وتعال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
و طفل الأنابيب هذا لا يعرف الفرق بين النقاش و إعطاء النصح لهذا النوع من الأطفال خوفا عليهم من عدوة الكذب التي تنتشر في هذا البورد. و لا نقاش مع هؤلاء حتى بلوغهم سن الرشد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
السؤال المهم: كلمة طناش بالدارجى معناه شنو؟؟؟ هل معناها تنصح ولكن بدون ما تناقش ؟؟ يا راجل طناش يعنى ما حترد أبداً وقلت ليك إنه حجتك ضعيفة ، ويبدو إنك بتعانى من بطء الفهم برضو أتأمل كلامك الفوق دا. ________________________ و أحسن ليك تشاور!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: حتى بلوغهم سن الرشد. |
.... الكلام ليك يا المنطط عينيك ! أنا لا أعانى من مشكلة مراهقة متأخرة والحمد لله مسألة سن الرشد دى ممكن تكون إسقاط نفسى لحالة نضالك العايشها. تعرف أظرف تعليق إتذكرته أخونا (الكوز) محمد حامد جمعة و القوسين عشان ما ينط مناضل يحاول يلفت نظرى. قال لبقال مرة أنا بجبدك فى شولة (،) كدا يعنى و أنا يا مناضل حأجبّدك فى صحن صينى ممسوح بزيت _______________________________________ آها التلفونات مشغولة ولا شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
كســـتاوي..بين قوسين نصر هجام
شكرا لشرحبيل أحمد الفنان الأنيق المفردة الموسيقية ..لأن حب فنه يجمعني بك دون أن تدري .. فهو حق مشاع و مباح لكافة بنات و اولاد السودان بدون فرز .. و كنت من فرط براءتي .. اظن أن جميل القيمة (مثل شرحبيل) لا ينتقيه اٍلا الأجمل .. فجمال الأنجم الوضيئة لا يتأتى تذوقه اٍلا للمبصرين (ماديا+حسيا).. و بعد .. السرقة حرام و القبر قدام (كما يقول أطفال السودان الأنقياء و هم أصدق و أشرف من خلق كثيرة).. فسرقة عبد الرازق الطالب حرام .. و سرقة غيره كذلك ( أرجو ألا تحصر مفهوم الحرمة ذاك في اطار الوعي الديني فقط ، لأن القانون الوضعي أيضا يعاقب عليها مهما كانت صغيرة ). و مزازاتك لعبد الرازق ..مجهود مقدر .. و اٍن كان لغرض ..و الغرض مرض يا صاح .. و لكن !!! مثلما يجمعني بك هوى و عشق موسيقى شرحبيل النبيّة ، يجمعني بك ، أشتراكا ، الإنحباس في أسورة بنية الوعي التناسلي (كما تفضل و شرحه محمد الشيخ في كتابه بنية الوعي التناسلي ) الشاهقة..
و عليــه ..
فعل الكية كية ( و الكية ممارسة القصد منها الغيظ و تمارسها ، فقط ، صبيات السودان) الذي تصر على ممارسته بتشفي و اٍصرار .. فهي محل نظر .. وهي لا تصدر اٍلا عن عنــة (بكسر العين و تشديد النون) أخلاقية بينة .. و هي ممارسة تستوجب الإعتذار .. و اٍن كان مسألة قبول الإعتذار الصادر عن العنين أخلاقيا فيها كثير من النظر و الخلاف ..
فما تقول به أنت ، وكالة عن شاعرك الهلباي الذي قال به في ليلة ذات طشمة و الطشمة باب من أبوب اللغو ، فيه كثير من التجريح .. خاصة لأناس يدركون قيمة العرض .. و يتأففون من اٍنتهاك حقوق عروض الناس .. فماذا تعرف أنت يا صاح ، و كذلك شاعرك الهلباي مدير مدرسة الترتر الإبتدائية ، عن عذروات ( و التي تكتبها بالزاي) البقارة ( دينكا – مسيرية – نوبة – حوازمة – رزيقات – هبانية – تعايشة – فلاتة – و بني هلبة )؟
فالسؤال ، المستبطن كل هذا الكم من بنية الوعي التناسلي ، يعني التفتيش .. و مثل ذلك التفتيش تقوم به النساء في جلسة القدح المشهورة .. فاٍلى أي الطوائف تنتمي يا صاح ، طائفة النساء المفتشات ، أم طائفة القداحة ( جمع قدح)؟
فالمباهاة ، يا نصر هجام ، بركوب النسوان ( عذروات و غير عذروات ) فعل لا يمارسه اٍلا العاجزين المقعدين أخلاقيا ، و هي عورة نتنة لا يسترها جنقور التنطع باٍحترام ثقافة حقوق الإنسان البالي المشرط ( و هل العجز الأخلاقي لايكفي لتمزيق منل تلك القيم السامية ؟) .. اٍحترام حقوق الإنسان ، يا صاح ، مسئولية .. و أرجو الأ يقعدك الكساح الأخلاقي عن بلوغ غبار ركبها ..
وأنت با صاح ، أنفقت دهر من عمرك تتعيش على عطايا ( عطايا أخلاقية طبعا) مجتمع يباهي بضرورة اٍحترام حقوق الإنسان .. فكيف تأتي لك ، و بكل قوة عين ، الإستخفاف بمنجز علمي و تكنلوجي و اٍنساني مثل أطفال الأنابيب و تجعل منه نبذة تعاير بها الناس (عبد الرحمن عزاز و حميدة مثلا)؟ فأن كان مثل ذلك الإستخفاف مقصودا ، فأنت يا صاح لا تعرف شئيا عن حقوق الإنسان .. اللهم الإ اٍذا كانت حقوق الإنسان حي من أحياء كوستي الحميمة ( أقول بذلك باٍفتراض معرفتك يأحياء كوستي)..، و اٍما أن تكون قاصد ( على شاكلة عيطة الكية كية اياها) بوصفك عبد الرحمن عزاز و حميدة بأطفال الأنابيب ، بأنهما أولاد حرام ، لا أب بيلوجي لكل منهما ، ففي هذا كلام .. و في كل الحالتين ، أنت خاسر يا نصر هجام .. و شوف ليك قبلة غير قبلة حقوق الإنسان و صلي عليها .. فهي قطع شك لن ترضي عنك .. و لن تقبل صلاتك اٍليها .. مهما أكثرت من الخنوع و الإنبطاح المغشوش..
و هكذا يا صاح ، يحق للجبهة الإسلامية ( خاصة حكومة اٍنقاذها ) أن تفتح فخذيها .. و تمارس اٍستمنائها السياسي في وضح النهار كما دبر العنزاية .. ولا يهم كم من السنوات ستستمر تلك المتعة الحرام الخزية .. و كيف لأ .. و أمثالك يا صاح من نازي حقوق الإنسان الجدد .. في كل ليلة ذات طشمة ، يحلمون و يمنون أنفسهم بركوب تلك الأفخاذ (أفخاذ حكومة الإنقاذ) لحد القهر و الطرد من سدة الحكم ..
حقا هذا زمانك يا زمن التهميش (أخلاقيا – تنمويا – ثقافيا – حقوقيا ) و لك أن تسود دهورا مددا ، طالما مناهضيك تعميهم شهوة ركوب الفلاليس ( جمع فّلوس – و كل واحد يسأل أي بقاري جواره لشرح المعنى ) عن تش عين ضلامك بالضو .. و السلام
محمد النور كبر للتوثيق و المراجعة كتب نصر هجام في يوم24/12/2005
Quote: يا جماعة و الله أنا مندهش مثلكم و الله وجدت من السرقات ما لا أستطيع أن أضعه هنا لكم. و الله لم أفعل ما فعلت إلا لإثبات الخطأ لمن لا يعترف بأخطائه. و أتمني لأخي عبدالرازق كل خير و عافية. و أقول له: (أسأل عني عزراوات البقارة)
(غنية لشاعر بني هلبة) |
كتب نصر هجام، يخاطب عبد الرحمن عزاز، في يوم 17/1/2006
Quote: من إتهمنا بالكذب نتهمه بالكذب أيضا هبل أطفال الأنابيب هذا يمتد لإضافة أحدثهم
كذب هذا الطفل و هو معزور و قد كتبنا إسم شاعر ذلك المقطع و معلم مدرسة الترتر الإبتدائية في إحدي البوستات العام الماضي. و لن نساعد هذا الكاذب المعزور (أحدث أطفال الأنابيب) على إيجاد ذلك اللنك لحرصنا الشديد لتعليم هذا النوع من الأطفال معنى الإعتماد على النفس. يله أجري فتش و تعال إعتزر و لو ما إعتزرت برضو كويس لانك معزور.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kabar)
|
عبدالرحمن عزاز تسائل ببراءة قائلا :
Quote: ويغضون الطرف عن كوستاوى وهو يسيىء ويلمح بكل قبح لأعراض قبائل بحالها، وليست قبيلة واحدة؟؟ سئمنا ومللنا الخطب الرنانة، والعبارات الجوفاء! حقوق المرأة.... الجندر..... و كل ذلك |
بنات البقارة يا صديقي ، فائض قيمة في حساب و جردة أدعياء و دعيات ثقافة الجندر و حقوق الإنسان تبع السودان .. و صدقني جندريات و جندري السودان يحلو لهم جميعا مشاهدة أغتصاب بنات البقارة ( معنويا – ماديا – ثقافيا ) بتلذذ غريب .. و تلصص من خلف ثقب مفتاح باب الغرفة القصية .. ففوفر عليك غضبك يا صديق ..
و لا تحلموا بعالم سعيد ، فخلف كل مركز يموت ، مركز جديد ( مع الإعتذار لروح و محبي النبيل أمل دنقل ) و السلام
كبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kabar)
|
صديقى... محمد النور كبّر حمد لله على السلامة ، وبركة الشفناك طيب وزين الكلام قعدتوا صاح مداخلتك شحمانة تب، أمسك ليك عود لحدى ما أجيك بالرواقة طالع لى مشوار كم ساعة و برجع سلامى للأمورتين شهد، شروق و أمهم ولى قدام،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: فما تقول به أنت ، وكالة عن شاعرك الهلباي الذي قال به في ليلة ذات طشمة و الطشمة باب من أبوب اللغو ، فيه كثير من التجريح .. خاصة لأناس يدركون قيمة العرض .. و يتأففون من اٍنتهاك حقوق عروض الناس .. فماذا تعرف أنت يا صاح ، و كذلك شاعرك الهلباي مدير مدرسة الترتر الإبتدائية ، عن عذروات ( و التي تكتبها بالزاي) البقارة ( دينكا – مسيرية – نوبة – حوازمة – رزيقات – هبانية – تعايشة – فلاتة – و بني هلبة )؟ |
يعرف يا كبر الفجور فى الخصومة ، ومحاولة إذلال عبدالرازق بالإساءة للشرف و العرض، و لأنه لا يعرف لأى قبائل البقارة ينتمى عبدالرازق، ما كان فى مفر غير وضع البيض كله فى سلة واحدة ، ودا عشان الضربة تكون محكمة جداً ، و مسألة الشاعر و الوهم الكبير دا ستار لقذف ذخيرة الوعى التناسلى بشكل يضمن لمدعى الثقافة و مناصرى حقوق المرأة و الإنسان؛ تبرئته وتبرئة أنفسهم من مسألة إنه دا تعدى سافر على الأعراض وبالتالى ما ضرورى يلفتوا نظر زول بحجم الشاويش إياه. ولسه برجع ليك،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: السؤال ، المستبطن كل هذا الكم من بنية الوعي التناسلي ، يعني التفتيش .. و مثل ذلك التفتيش تقوم به النساء في جلسة القدح المشهورة .. فاٍلى أي الطوائف تنتمي يا صاح ، طائفة النساء المفتشات ، أم طائفة القداحة ( جمع قدح)؟
|
أعتقد المفتشات أنسب بحكم العلاقة القوية مع قوقل. .Quote:
فالمباهاة ، يا نصر هجام ، بركوب النسوان ( عذروات و غير عذروات ) فعل لا يمارسه اٍلا العاجزين المقعدين أخلاقيا ، و هي عورة نتنة لا يسترها جنقور التنطع باٍحترام ثقافة حقوق الإنسان البالي المشرط ( و هل العجز الأخلاقي لايكفي لتمزيق منل تلك القيم السامية ؟) .. اٍحترام حقوق الإنسان ، يا صاح ، مسئولية .. و أرجو الأ يقعدك الكساح الأخلاقي عن بلوغ غبار ركبها .. |
حقوق الإنسان دى ياموضة للتلميع النضالى، أو إحتمال البقارة ديل ما بشملهم ماعون الإنسانية ، لأنه إحتمال يكون ضيق أو فيهو خيار و فقوس.
Quote: و في كل الحالتين ، أنت خاسر يا نصر هجام .. و شوف ليك قبلة غير قبلة حقوق الإنسان و صلي عليها .. فهي قطع شك لن ترضي عنك .. و لن تقبل صلاتك اٍليها .. مهما أكثرت من الخنوع و الإنبطاح المغشوش..
|
شفت الإنبطاح المغشوش دى الكلمة الرايحة وجبتها ياكبر، تكون قاصد بيها الأحجام الوطنية المفصلة خصيصاً لبعض الناس المناضلين و مدعيى الثقافة وحقوق شنو ما عارف؟ و الأهم من دا كله إنت جبت الدبيب من ديلو بكلامك التحت دا:
Quote: بنات البقارة يا صديقي ، فائض قيمة في حساب و جردة أدعياء و دعيات ثقافة الجندر و حقوق الإنسان تبع السودان .. و صدقني جندريات و جندري السودان يحلو لهم جميعا مشاهدة أغتصاب بنات البقارة ( معنويا – ماديا – ثقافيا ) بتلذذ غريب .. و تلصص من خلف ثقب مفتاح باب الغرفة القصية .. ففوفر عليك غضبك يا صديق .. |
لا تعليق هنا.... على الأقل حتى الآن عمود مزمل أبوالقاسم كبد الحقيقة خطر فجأة ببالى و أنا واقف قدام الكوت دا، برجع ليه برواقة لو الله مد فى العمر،،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
رغم الإنسحاب المبكر جداً لصاحب البوست، بعد الإحتلال الإستيطانى للبوست لضعف الذخيرة الذهنية، ونشاف الريق المعرفى.... و قلة الحجة ، أو خجلة الإدعاء بماء لايؤمن به! إلا أننى أشهد له..... بالروح الرياضية العالية، لعدم طلب سحب البوست بواسطة بكرى و دا إحتمال إيكوم ناتج لتأثير المفاجأة، بتحول مجرى البوست أقلاها.... يكون فهم مع بقية مدعى و مدعاة الحقوق الملصقة مجازاً عندهم بالإنسان... و حقوق المرأة... إن التطاول بسمعة و شرف قبائل كاملة دى ضريبته... و الحقوق حتظل بشكلها المعروف بدون ما تتجزأ.... و لأن البوست أدى غرضه المطلوب حأقيف هنا إلا لو ظهر ما يدعو لغير ذلك... و يا كوستاوى،،،، سلم لى على النضال و حقوق الإنسان وثقافة الجندر سلم لى على النضال .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
ديباجة الشرف:
Quote:
بنات البقارة يا صديقي ، فائض قيمة في حساب و جردة أدعياء و دعيات ثقافة الجندر و حقوق الإنسان تبع السودان .. و صدقني جندريات و جندري السودان يحلو لهم جميعا مشاهدة أغتصاب بنات البقارة ( معنويا – ماديا – ثقافيا ) بتلذذ غريب .. و تلصص من خلف ثقب مفتاح باب الغرفة القصية .. ففوفر عليك غضبك يا صديق .. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Kostawi)
|
عزيزي كوستاوي لم ولن يتبجح البقارة بالإساءة الى بنتاهم الا من كان فاقد الوعي (سكران) والسكران في ذمة الواعي وهو مثال لا يجب الاحتذاء به وهذا شعر لاحد ابناء البقارة يشكر فيه بناتهم . وحتى لا تتحرك خلفي الكلاب البوليسية فاسمه اب موسيقى من منطقة الجريف ريفي كبم وموبايله هو 0912300000
عيال البقارة البلك المحبوب اوزنو قرجوم والصفقة حاروك الحمقارى حمار امب اسقي البارود دكوا لينا الحظ وحظنا ما يموت الكلام اليوم داك منو ما مبسوط لهذا التاريخ فوقه ظن وشكوك انا اصلي من يوم داك ويدخل في شروط لا اكلت قوت ولا شرب مشروب بتهول ذي المارود خائنة الدنيا ام قدود داستنا بمركوب دكت لينا المقصود الحمقاري حسود خلق للنار عود في الشريعة محدود كن شكرت البنات قال بسبب حروب ما تعملو ليكم عيوب ولي العيين ممطوط كلام المدير لاهوت هو واحد صعلوق بخلي كي بقوم بفوت ما لاحق ليكو لحوق ينده الله ابو جود ربي غفور ودود يا عالم الشهود تغير الايام السود خلي الظروف تعود حرف الباء عظيم عند الشعب مرغوب كلامها بالنحوي تتكلم بالسلوك ارتعد جميع مخلوق وكرن وجيه الساقي شتل الورود ما بسيب شكرها اذا كان اموت مضروب
خالد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: Khalid S Yosif)
|
الأخ خالد،، لك التحية. كتبت: عزيزك هذا يندى جبينه خجلاً، ويتوارى الآن خلف صور اللاجئين، وبيانات هيومان رايتس وأمنستى إنترناشونال، لا تتوقع منه رد، . وذلك للآتى:
Quote: رغم الإنسحاب المبكر جداً لصاحب البوست، بعد الإحتلال الإستيطانى للبوست لضعف الذخيرة الذهنية، ونشاف الريق المعرفى.... و قلة الحجة ، أو خجلة الإدعاء بماء لايؤمن به!
|
ما لم أفهمه من مداخلتك أعلاه!
Quote: حتى لا تتحرك خلفي الكلاب البوليسية |
؟؟؟؟؟ أنا من تحركت خلف كوستاوى بشأن النص المعنى، والذى كان الغرض منه إستفزاز عبدالرازق الطالب، ولكنه أساء لكل قبائل البقارة ، فماذا تعنى تحديداً. مع وافر التقدير،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
عزيزى الاخ عبد الرحمن تحية واحتراما. اخاطب الكل بهذة الكلمة وهو نوع من الاحترام والتقدير ليس الا. حتي واذا اختلفت مع الشخص في الراي. وانا بقاري مثلي مثلك وهذا الهراء من عزيزي لم ولن اقبلة ولكن ماذا تفعل عندما يعرد الفحل ولا يستطيع الدفاع عما قال. فقد سالت كثير من ابناء البني هلبة عن هذة الجملة ومن يكون قائلها ولكن لا احد يعرف. والرجل لن يعتزر لان عندة حصانة. if you know what I mean ودمتم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: ناصر محمد خليل)
|
الأخ خالد... تحياتى و إعتزارى عن سوء الفهم غير المقصود. صدقنى إقتباسى لكلمة عزيزى، لا أقصد منه الإمتعاض من إستعمالها تجاه كوستاوى أبداً فلست وصياً عليك ، و إنما أربكنى المعنى إجمالاً ربما للإجهاد والتعب فى ذلك الوقت وهو حال الجلوس أما الكومبيوتر بدون تركيز، فلك إعتزارى،، كما أن المسألة ليست شخصية، والمخاطب ليس كوستاوى وحده، هل تعتقد أنّه يحتاج كل هذا الكم من المداخلات؟ المسألة إذدواجية المعايير لدى البعض، فبالمنبر عضوات و أعضاء لا يتداخلون فى أى من بوستات المشاكل( إذا ما أعتبرنا هذا البوست كذلك) أما الجزء الذى يتبنى الحديث بالوكالة عن قطاعات الشعب المهمشة فهم من أعنى،،
Quote: والرجل لن يعتزر لان عندة حصانة. |
أبداً يا خالد، هناك فرق بين ما تعنى وبين مفهوم ثقافة الإعتزار نفسها، ولو أن الإيمان بعمق جرح الكلمة ومدى تأثيرها وخصمها من الشخص مفهوم للجميع. لكن ، الإعتزار هنا يتم لأفراد، وليس حالات؛ مع أننى أتفق مع الصديق كبّر فى وجهة نظره الآتية:
Quote: فعل الكية كية ( و الكية ممارسة القصد منها الغيظ و تمارسها ، فقط ، صبيات السودان) الذي تصر على ممارسته بتشفي و اٍصرار .. فهي محل نظر .. وهي لا تصدر اٍلا عن عنــة (بكسر العين و تشديد النون) أخلاقية بينة .. و هي ممارسة تستوجب الإعتذار .. و اٍن كان مسألة قبول الإعتذار الصادر عن العنين أخلاقيا فيها كثير من النظر و الخلاف .. |
وهل يصلح العطار ما أفسده الدهر؟؟ لك التحية والشكر مجدداً
الأخ ناصر محمد خليل تحياتى،، وشكراً لمرورك الهادىء من هنا،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
(لصاحب الإيميل المجهول) أولاً : مادمت متابع وعضو بالبورد كما تدّعى، لتمتلك ذرة شجاعة للدفاع هنا، ولتعلم الإبتزاز لن يفيدك ولك أن تفعل ما تشاء، أعلى خيولك ،،،،،،،! تبريرك فى الإيميل لا يهمنى، ولا تحاول إقناعى بأن الحديث كان مزاح ، وقد قرأت ذلك النص وتخريف،،،، الكود الضائع منى، وجدته الآن فى بوست لعبدالرازق، فتأمل المعنى ، بصفتك محامى دفاع
Quote: e: يا رازق إنت ما بتفهم و له شنو أسأل عني عزراوات البقارة و بعدين نتكلم و المرجعية حنتوب يا الأخو Note: إنت ليه ما داير تتكلم عن حنتوب بتخجل? |
أسأل واحد فى الروضة قول ليه فهمت شنو؟؟؟ وعلاقة حنتوب بالبقارة شنو؟؟ تلفونى فى البروفايل، وحبابك عشرة؛؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
الأخ عبدالرازق الطالب..... عاطر التحايا .... وبعد يا عزيزى نوم قفا على قول أهلنا وخلى مستر كوستا الخواجة الخازلو لونو(على قول دكتورة بيان ) أو شلة حارقى البخور ومؤججى نيران الشماتة يمروا من هنا........ ولك كامل الحق و الحرية بالتداخل هنا، حيث أسحب رجائى لك بعدم التداخل. ولك التقدير،،،، بالمناسبة أعتقد مخاطبة كوستاوى أو نصر هجام بفحل بنات البقارة يمكن تغييرها بعد إنسحابه الجبان فى كلمة فحل حيث يمكن تحويل الفاء لحرف السين،،،، والحاء لخاء،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
ما الفرق ما بين كاتب هذا البوست و ما قاله سجيمان ياترى؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الأول مدعى حقوق الإنسان ونازى معارضة ( تلصق وإدعاء) الأخير..... ؟ لا يمثل إلا نفسه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
Quote: فالمباهاة ، يا نصر هجام ، بركوب النسوان ( عذروات و غير عذروات ) فعل لا يمارسه اٍلا العاجزين المقعدين أخلاقيا ، و هي عورة نتنة لا يسترها جنقور التنطع باٍحترام ثقافة حقوق الإنسان البالي المشرط ( و هل العجز الأخلاقي لايكفي لتمزيق منل تلك القيم السامية ؟) .. اٍحترام حقوق الإنسان ، يا صاح ، مسئولية .. و أرجو الأ يقعدك الكساح الأخلاقي عن بلوغ غبار ركبها ..
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
المشكلة إنه أكتر زول فى الدنيا بعمل UP للبوستات هو.............؟ طيب نرفع ليه ساااااااكت ! لأنه الأرنب شكلها جراية شديد،،،، و لأنه.......... و لأنه..................؛؛؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
أحى الكتاب الآتية أسماءهم على البوستات التى كانت ولازالت حقائق دامغة: عادل عبدالعاطى_الأنبياء الكذبة نهال كرار_ المنافقون الجدد الزوول_الدونكشتيون الجدد حسين ملاسى_المببغون الشقيق تروتسكى_إلى بعضهم
و لى عودة؛؛؛؛؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
أعلن توقفى عن الكتابة فى هذا البوست بعد مداخلتى فى بوست الأخت الفاضلة ....سناء رداً على الكريمة تراجى مصطفى و نص المداخلة أدناه:
Quote: الأخت ،، سناء و بقية الأخوات ... الفاضلات التحايا و الإحترام... قلت ما عندى بشأن الأخت الكريمة سلوى صيام ، و سجلت موقفى فى غير هذا البوست و لا داعى للتكرار. ما أجبرنى على دخول هذا البوست مداخلة الأخت الفاضلة تراجى مصطفى و منعاً للبس و سؤء الفهم لابد من تصحيح بعض الأشياء التى ورد ذكرها فى المداخلة. حيث كتبت تراجى:
Quote: وهو ما يحدث بين كوستاوي وعبد الرحمن عزاز
بل ما بينى و بين الموقف الذى أقل ما أعتبره من جانب مناصرى حقوق المرأة و الإنسان و إحترام الكيانات البشرية المختلفة بهذا المنبر ،أنّه جبان تجاه ما بدر من كوستاوى،، و إنها إذدواجية معايير و كيل بمكيالين؛ لم تهيجوا فى بقال لإساءته مهيرة بت عبود؟ لم تهيجوا لأجل سلوى صيام؟ لم صمتوا على التحرش ضد القلب النابض و المذكورات أعلاه؟ ببساطة ... لأن كوستاوى الذى يستحق عضوية الشرف الفخرية فى إتحاد المرأة، لنصرته قضيتها وإدمانه التوقيعات من أجلها، و تحمله مشاق و عبء (عتالة) بوستات المعارضة بكلمة up و التى أظنه قد إستخدمها أكثر من ألفى مرة من مجموع مشاركاته، تحتم عليهم رد الجميل بالصمت ، وإدعاء الإنشغال بعدم الإطلاع على ذلك. و ما يحدث من جانبى تجاهه ليس إلا لإصراره إستخدام نفس العبارة و تكرارها و لعمرى ذلك مرض نفسى عويص يحتاج للعلاج؛ إذ كيف يتأتى لإنسان سوى التلميح بالإيحاء الجنسى لإسكات صوت الآخر المخالف له فى الرأى. و تدخلى فى الموضوع لا يأتى من باب الإنتماء فحسب، فالبقارة فى أقل تعريف هم: الدينكا، النوبة، المسيرية، الحوازمة، الهبانية، بنى هلبة، السلامات ، الفلاتة.....إلخ ولسنا فقط من تداخلنا ننتمى إليهم، فهم أهلكم أيضاً، وجزء ممن تناضلون لأجلهم. الصمت المخزى من قبل أدعياء الديمقراطية و إحترام الحقوق و المواثيق هو المهين و المستفز للعقول و المبادىء. تراجى نفسها لم تستطيع أن تدخل البوست الموسوم(ونواصل) لتلفت نظره ، و ذلك من باب المجاملة، . ثم أين إعتزر كوستاوى؟ ربما سراً ،لأن أمثاله كبار على الإعتزار على الملأ و لو أننى مقتنع بما لايدعو مجال للشك : أن كبّر محق فى الإقتباس أدناه
Quote: فعل الكية كية ( و الكية ممارسة القصد منها الغيظ و تمارسها ، فقط ، صبيات السودان) الذي تصر على ممارسته بتشفي و اٍصرار .. فهي محل نظر .. وهي لا تصدر اٍلا عن عنــة (بكسر العين و تشديد النون) أخلاقية بينة .. و هي ممارسة تستوجب الإعتذار .. و اٍن كان مسألة قبول الإعتذار الصادر عن العنين أخلاقيا فيها كثير من النظر و الخلاف ..
الإعتزار أصر على أنه يجب أن يكون عن مواقف، و ليس لأشخاص، لو إعتزرنا لشخص إنما نعنى المبدأ ؛إعترافاً بالخطأ و عدم تكراره . الفاضلة تراجى، مابينى و بينه ليس شخصى و إنما حاولت تعريته من التغطى بثوب الديمقراطية وحقوق الإنسان التى يبدو أنه لايملك لنفسه منها مثقال خردلة. أى شاعر، و أى نص، و كيف لايقصد و يتعمد؟ تأملى الإقتباس أدناه ؛
Quote: : يا رازق إنت ما بتفهم و له شنو أسأل عني عزراوات البقارة و بعدين نتكلم و المرجعية حنتوب يا الأخو Note: إنت ليه ما داير تتكلم عن حنتوب بتخجل?
ما القصد من وجود الواو بين عبارة شاعره؛ و حديثه هو؟؟؟ لسنا أغبياء ، و لابلهاء لنصدق ذلك. و كما وعدتك أختى تراجى ، و أصدقاء و صديقات أعزهم جداً أكتفى بملاحقته و التداخل معه بذلك الشأن، على أن لايكررها ليس مع البقارة و إنما مع كل قبائل السودان. لأنهم ببساطة أهلى جميعاً و قد ثبت له فهمى فى الكود أدناه:
Quote: لن أتحدث عن أهله أبداً ، فهم أهلى ما داموا ينتمون للسودان الوطن الواحد والعشق الأعظم...
و أتقدم بإعتزارى وأسفى للإسفاف الذى سببته لكم جميعاً ، ولكن كما قيل قديماً( لابد مما ليس منه بد) أعتذر لأصدقائى خارج المنبر لأخواتى و إخوتى و القراء الكرام لأساتذتى هنا و هناك، أما كوستاوى فليعلم أنه لا يسوى عند البقاريات بجميع قبائلهن قلامة ظفر. و لكن إن عاد للترهات فسأعود أكثر شراسة. و السلام...؛؛
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و نواصل: (Re: عبدالرحمن عزّاز)
|
اها يا عزاز دخلنا لهذا البوست:
كستاوي انا كتبت في بوست آخر الآتي:
Quote: كذلك هنالك موضوع اخطر
حزنت له جدا
وهو ما يحدث بين كوستاوي وعبد الرحمن عزاز
وقد لامنا جميعا عزاز باننا اهملنا في ادانة
موقف كستاوي عندما اساء لبنات البقاره
وقد ناقشت كستاوي
وناقشت عزاز كثيرا وحزينه لما وصل له الامر
اعتذر كستاوي وواوضح انها اغنيه لكن للاسف
عبد الرحمن وكل ابناء البقاره غاضبون جدا
ذكرتها من باب ارجو خلافاتنا الصغيره الا تجرنا لشتيمة قبائل بكاملها
لان ذلك دوما يصيب ابرياء
لاناقة لهم ولا جمل في الموضوع
كذلك ادعو عبد الرحمن صادقه الا يعود لهذا الموضوع
لانه والله اعلم ان كستاوي لا يقصد ما ذهب اليه كذلك اتمنى
الا ينتهز اعداء كوستاوي الفرصه للصيد في الماء العكر
وان يفكر الجميع في التعامل بروح اطيب من ماكان.
دعونا نبدأ صفحه جديده.
|
ويا كستاوي
ويا عزاز ارجو الا تعودوا لهذا البوست
اريد منكم وعدا.
راجوكم اللاجئين لازالوا بانتظارنا لنقدم لهم القليل
فارجوكم كفوا عن هذا.
ودموا بخيرا.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
|