دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
رفع اللوائح على أسنة الرماح (الجالية السودانية بمنطقة واشنطون الكبرى)
|
بيان رئيس الجالية
رفع اللوائح على أسنة الرماح
عادل علي صالح عضو الجالية- واشنطن
لقد اطلعت علي بيان السيد رئيس اللجنة التنفيذية للجالية دورة (03/04) . والمؤرخ 19نوفمبر2004 . والمعنون (الأخوة والأخوات الأعزاء أعضاء الجالية السودانية الامريكية وغير الأعضاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟) . هذه محاولة الى( اضافة شي ملموس) ، يحاول ملامسة يد الرئيس الممدودة . هذه قراءة اخرى للاحداث اتمنى ان تثري الحوار العقلاني . بالرغم من أن البيان موجه على وجه الخصوص لمن تشابهت عليهم البقر احباب الاخ احمد الذي يامل ان يجدوا ضالتهم في اجاباته . الا انها رفعت الكثير من علأمات الاستفهام والتعجب على طول خطوط المرور السريعة بين الحق والباطل وبين العقلانية والتهور في تارجح ( يقوم النفس ؟ ) .
سيدى الرئيس قلت (إن هذا النقد إن دل على شئ إنما يدل على أحد أمرين:إما حرص على مصلحة أو غيرة مفرطة ) . لماذا هذان الدالتان فقط، فأربى بالسيد الرئيس (من مصلحة غير معرفه ) ، أما إقحام دالة ألغيره في العمل العام فهذا يفتح باب (بت قضيم) ، اكتب لا من باب هذا ولأذاك بل ردا على ما ورد في بيانك وليست محاولة لتقيم الأداء العام للجنتكم الموقرة. سؤال برئ من اين اتيت بهذه الدالات وقد تركت الحسد وحيدا يقاتل في صحراء العواطف ينتظر اغاثة لم تاتي لان الجالية في رائك غير سياسية. اصدرت احكاما عامة على البعض (كما يبدو أن هنالك خلط عند البعض بين الجالية كمنظمه غير ربحية في أمريكا والأحزاب والمنظمات السودانية المنتشرة في المنفى.) . وقلت كذلك (كان على الجميع قبل البدء في مداخلاتهم الرجوع إلى هذه القوانين وقد سبق أن نوهنا لذلك في إحدى مداخلاتنا في هذا الحوار. مرة أخرى يمكن الرجوع إلى Article of Incorporation و Bylaws الخاصتان بمنظمتنا في Sacdo.com) . السيد الرئيس أنا من الجميع ومن البعض الاخر ولا اتفق معك في ماذهبت اليه من تبريرات وتفسيرات وقفز فوق حوائط القانون لتطبيق شريعة العزة بالإثم. انطلقت من قاعدة ان (الجميع ) لم يرجعوا للقانون، لاحظ الجميع و (البعض) لا يعرفون كوعم (الجالية في امريكا) من بوعم (المنظمات السودانية في ارض الله الأخرى). لذا فليتبعوا ما جئت به لأنك مالك مفاتيح المعرفة في هذا الأمر (هذين القانونين وهما ماأوكت أيادينا وخطت أقلامنا،). ثم تسالت ؟
أولا:
( بعد ذلك: هل يحق لنا أن نساهم في حل مشكلة سياسية مثل مشكلة دار فور أو غيرها من المشكلات التي حصدت الأخضر واليابس في السودان؟ ) . · السؤال في من حيث هو مخادع، وغير سليم فلم يسألك عن المساهمة في حل مشكلة سياسية هؤلاء النفر من الاخوة، إمعانا في التضليل فقد وضعت السؤال بالصورة التي ترى انها قد تساعدك في الخروج من المأزق والحرج الذي وجت نفسك فيه. ما يطالب الجميع به هو القيام بدور إنساني لأنه ليس من المعقول ان تكون هناك كارثة إنسانية في العالم اليوم كما وصفها الأمين العام للأمم المتحدة ونراها ويراها العالم تتفاقم يوميا، بتزايد أعداد النازحين واللاجئين وسيادكم يريد ان تدفن الجالية راسها في رمال (عدم التسيس )، انها قولت حق اردت بها باطل، مع سبق الاصرار والترصد ، للقعود بالجالية عن دورها ، ماهي الموروثات الثقافية ، والقيم الاجتماعية السودانية التي انشيت الجالية من اجل المحافظة عليها بل وتطويرها كما هو موضح في القانون ؟؟؟؟؟ · To preserve and advance cultural heritage and social values of the Sudanese community. فلويت عنق الحقيقة ناحية ما يوافق هواك، واختيارك بكل دقة تعريف مشكلة دافور على انها سياسية، يوضح حتى في هذه، في إي الخنادق ترقد. ، مشكلة دارفور متعددة الجوانب، تركيزك على الجانب السياسي انه هو كل المشكلة ، فيه مجافاة للحقيقة وبرفضك المساهمة في معالجة النتائج الانسانية التي ترتبت عليها وراح ضحتها بالنزوح والتشريد والمرض والموت أكثر من مليونيين من اهلنا في دافور هذا ما يتحدث عنه العالم ويسأل عنه أعضاء الجالية من أحبابكم وغيرهم . يصرخ سؤالا مستغيثا؟ . حدثنا السكرتير العام في رد اخر عن (** اللقاء بمركز عبد الكريم ميرغني و الأستاذ / محجوب شريف: بمبادرة شخصية وامتدادا لتعاون قديم ومستمر في مجال العمل الخيري بصفتي الشخصية - قبل انتخابي لعضوية مجلس ادارة الجالية - عرضت التعاون والتنيسق في مجال العمل الانساني بين الجالية ومركز عبد الكريم ميرغني، وكانت ثمرة هذا اللقاء الآتي: 1- تم ارسال 6 طرود من الملابس للأطفال وتم توزيعها على أكثر من 95 أسرة باشراف الأستاذ / محجوب شريف المباشر. ) كيف يمكن تفسير هذا الفعل في السياق العام فاطفال دارفور النازحين واسرهم اشد حوجة. فماهو السياسي في القيام بمثل هذه الحملة من اجل أطفال دارفور ؟؟؟؟؟. المضارة خلف التفسيرات الممجوجة لنصوص الائحة والقانون لن يفيد فقد ازيح الستار، وهذه بداية الفصل الاول. فلايوجد نص ولا قانون أمريكي يمنع الجمعيات التطوعية من القيام بالاعمال الخيرية والانسانية في اي مكان من العالم ناهيك عن دارفور حيث اكبر كارثة انسانية. واسمحوا لي بإعادة النصوص التي توكاء عليها السيد الرئيس لتبرير عجزه وفشله وشلله. الشهامة والنخوة والشجاعة والنفير قيم سودانية كنت اتوقع من رئيس الجالية ان يفسر القانون ايجابيا ليتسق وهذه القيم وتقوم الجالية بدورها الريادي لقيادة قافلة المساعدات الانسانية لداروفور . لا ان يكشر عن أنياب (نرجو أن ننوه هنا إلى الأغراض الواضحة التي من أجلها أنشئت هذه الجالية والمضمنة في Article of Incorporation والتي تنظم نشاطات الجالية. وأي حيدة عن تلك الأغراض يعرضها لطائلة القانون. فالذين يظنون بأن الجالية السودانية قد حادت عن الطريق وأنها ما عادت تحترم قانونها الذي أنشئت بموجبه يمكنهم أن يقاضوا هذا المجلس المنتخب. من الجانب الأخر يمكن لمن يظن أن هذه الجالية قد حادت عن القانون وانغمست في العمل السياسي كذلك يمكنهم أن يتقدموا لمقاضاة هذا المجلس).
THIRD: The purposes for which the Corporation is formed are as follows: (a) The Corporation is organized exclusively for educational, cultural, health and charitable purposes, including, for such purposes: · To create conditions that support and promote the health, education and social services needs of individuals of Sudanese heritage in the Washington-metropolitan area, through public awareness, community mobilization, skill building and other services. The organization seeks to link individuals and families to vital human services within a cultural context. · To promote the mutual understanding and cooperation between Sudanese community embers, and between the organization and other ethnic groups. To preserve and advance cultural heritage and social values of the Sudanese community.
كان من الأجدى للسيد رئيس الجالية قيادة العمل لمساعدة أهلنا في دارفور ، وان ينصح المعترضين بالذهاب إلى المحاكم . لا أن يستل سيف الزيف مدافعا عن جبل الزبد الذي صنعه. ادعوا السيد الرئيس للرجوع إلى الحق، للوقوف بجانب أطفالنا الضعفاء في دارفور، لان في ذلك فضيلة كما تعلم. ثانيا: طرحت السؤال الاتي او طرح عليك هل من الممكن أن تحرم الجالية السودانية أي سوداني من المشاركة في نشاطات الجالية الثقافية والاجتماعية؟ ولقد لجات مرة اخرى الى النصوص المنظمة للتضليل وأقولها للتضليل، سيدي الرئيس النصوص لا تتكلم بل تطبق بواسطتكم (وحجيتنا) عن واقعة وقلت
( تلك هي شروط العضوية وبموجبها لا يحق لنا الوقوف أمام الباب واختيار من يدخل ومن يحرم من المشاركة. ) وهذه لعمري فرية واستخاف با عضاء هذه الجالية وانت تعلم علم اليقين الحقيقة وهي غير ما تقول وتعلم انت ونفر من اعضاء لجنتكم الموقره انكم وقفتم كشرطي المماليك تمنعون الاخ علي الهدي الرئيس الأسبق للجالية من دخول (المجلس الاستشاري ) والذى ينص قانونه على انه يتكون من جميع رؤساء الجالية السابقين واخرين فرفضتم دعوته ، ورفضتم الاستماع الى نصائح او (وساطات) بعض اعضاء المجلس الاستشارئ . فلم تقولوا ما لا تفعلون ؟؟؟ . هذه هي اسماء المجلس الاستشارى كما وردت بنشرة الجالية العدد الاول نوفمبر 2003 والتي اصدرها مكتب السكرتير العام. بروفسير محمد ابراهيم خلبل ، ابراهيم البدوي ، سلمان محمد ، وليم خليل ، عاقل عطا المنان، رباب عبدالعزيز ، محمد عبدالحليم محجوب ، الطيب السلاوي ، محمد رياض ، محمد زين، ابراهيم العاقب ، . والرئيس الوحيد المفقود هو الأخ الدكتور على الهدي؟؟؟. بعد هذا تأتي لتحدثنا عن القانون هذا واللائحة تلك، انه طين صلصال في يدك سيدي الرئيس، تشكله كما تحب. *أما عن الدعوات التئ قدمت. لماذا لا تسمي الاشياء باسمائها تمسكا كما ادعت بالشفافية والصراحة . المقصود هو علاقة الجالية بسفارة نظام الخرطوم الذي بعثرنا في كل وادئ ؟؟ انت تعلم ان غالبية عضوية هذه الجالية من اصحاب اللجوء السياسي . منهم من صار مواطنا امريكيا ومنهم من ينتظر . فحتى نكون صادقين مع انفسنا ومع اهل هذه البلاد التى اتينا لها طوعا وصرنا منهم، وحتى نكون صادقين مع اهالنا في السودان الذي أخرجنا من قسرا وظلما. ان نظل على العهد دوما بان نقف ضد النظام الظالم والقاتل والدكتاتوري، بالمناسبه هذه من الموروثات الثقافية والقيم الاجتماعية السودانية التي يجب ان نحافظ عليها حسب لوائح هذه المنظمة ؟؟. إن هذه السفارة هي جزء من النظام وبوقه الدعائي وماسح المساحيق لتزين وجه القبيح، فلا يعقل ان يكون بيننا من ينفي وجود تعذيب، وقتل، وتشريد، وإهدار لحقوق الإنسان وكرامته السوداني ظل يمارسه هذا النظام يوميا منذ مجئيه للسلطة. ويدافع عن كل هذه الجرائم مبتسما. وجود سفير النظام في تشاطات الجالية تحت اي شعار مرفوض ويجب ان يخطر باي وسيلة من الوسائل بان وجوده غير مرحب وغير مرغوب فيه البته. لانه جزء من اله النظام القمعية، ولا مساومة في ذلك. لان ذلك أيضا ضد قانون الجالية لأنها منظمة غير سياسية، وعدم التسييس تشمل الجميع ؟؟ ، أم انطلاقا من قاعدة الكلب بريد خناقه نرحب بسعادة السفير بين حجافل المشردين بفضل حكومته؟؟ *كان لدى سفير النظام مقالة منشوره على صفحة الانترنيت الخاصة بالجالية، كيف حدث ذلك، لا علم لدي، نريد توضيح السيد الرئيس ، ( ملحوظة لقد تم سحب هذه المقالة مؤاخرا ) . إذا تمت الدعوة من قبل الجالية هذه مصيبة وإذا طلب السفير ذلك ورضيت إدارة الصفحة فهذه طامة أخرى. حرصا على أن لا تستقل الجالية في تسويق سياسية السفارة الرامية إلى كسر الحصار الاجتماعي المقرض عليها وعن حق من قبل مجتمعنا ولذا فهو أمر مرفوض ويجب التحقيق فيه. *حضور السكرتير العام للجالية والسكرتير الاكاديمى دعوة خاصة مقدمة من سفير النظام في منزله ، للقاء بقطبي المهدي مسئول الامن الخارجي السابق ووكيل وزارة الخارجية . امر مرفوض تحت اي مسمى . *ثالثا: بخصوص القرارات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية وهي : · تمديد فترة اللجنة التنفيذية الى سنتين بدلا من سنه واحده. · اعادة النظر في اسم الجالية · تعيين عضو جديد خارج القائمة. لقد ذكرت (بالنسبة للقرارين الأول والثاني فهما توصيتان من توصيات خطاب نهاية الدورة العام 2002/2003 وقد أجازت الجمعية العموميةخطاب الدورة المتضمن لتلك التوصيات بالإجماع. ولذا كان حتماً على المجلس المنتخب تنفيذ تلك التوصيات. وفعلاً قام المجلس بذلك. ويمكن لأي عضو الاتصال بالسكرتير السابق والإطلاع على خطاب الدورة السابقة للإطلاع على مضمونه.) هذا مثال حي على الانتقائه واستغلال السلطة ودغمسة الامور . استغلال السلطة في الكيال بمكيلان ، بان تاخذ ما ينفك وتترك ما ينفع الناس . اورد هنا نص ما ورد في خطاب الدوره المشار الية اعلاه بخصوص توضيات ورشة العمل . اولا: تعديلات جوهرية: 1- اعادة صياغة دستور المركز بحيث يصبح منظمة لديها القدرة على العمل باسلوب واستراتيجيات مؤسسات ادارة الاعمال . 2- اعادة النظر في اسم المنظمة ليشمل العنصر الامريكي. ثانيا: تعديلات هيكلية: 1- تكوين مجلس استشاري تمتد صلاحياته لفتره اطول من دورة المكتب التنفيذي. 2- تعديل مد دورة المكتب التنفيذي لتكون عامين على الاقل. هذه هي التوصيات، لتعديل الدستور وهو من صلاحيات الجمعية العمومية، وبالتالى حتى اذا قبلنا منطق الرئيس في ان اللجنة التنفيذيه تنفذ قرارات الجمعية العمومية . والاساس هو تعديل الدستور بنصوص تشمل كل القرارات. وهي المعالجة الشاملة ومن ثم عرضه على الجمعية العمومية لاجازته كوثيقة قانونية. وهو ما لم تفعله هذه اللجنة التنفيذيه . وكما هو معروف اخلاقيا، لا يستفيد من القانون من يعدله، وهذه توضح الافلاس الاخلاقي الدستوري الذي وقعت فيه سيدي الرئيس. نقطه انت تعلم بان الجمعيه العمومية اجازت التعديلات قبل انتخابك، وهذا تلقائا يمنح الحق للجنة السابقه الاستمرار لعام أخر إذا كان الفهم مماثلا لمنطق. وورد في المادة التاسعة من الدستور (النسخة العربية): 1- يجوز لمجلس الجالية (باغلبية ثلثي الاعضاء الحاضرين في اجتماع مكتمل النصاب القانوني) ان تعدل مواد هذه اللائحة وذلك بالاضافة او الالغاء اوالتعديل. 2- على السكرتارية ان تخطر اعضاء المجلس مسبقا ( قبل اسبوع من انعقاد الاجتماع الدوري ) بالمواد المراد تعديلها او إضافتها او إلغائها. وورد في النسخة الانجليزية (BYLAWS)
ARTICLE 9 AMENDMENT OF BYLAWS SECTION 1: AMENDMENT Subject to the power of the members of the this corporation to adopt, amend or repeal the bylaws of this corporation and except as may otherwise be specified under provisions of law, these Bylaws, or any of them, may be altered, amended, or repealed and new Bylaws adopted by approval of the Board of Directors. فهل اتبعت اللجنة هذه الخطوات لتعديل الدستور ، حسب علمي لم يتم ذلك ، واذا تم اطلب من السكرتير العام نشر محضر ذلك الاجتماع كاملا وذلك عملا باحكام المادة 7 القسم الرابع من الدستور. ARTICLE 7 CORPORTATE RECORDS, REPORT AND SEAL SECTION 4: MEMBERS’ INSPECTION RIGHTS. Each and every member shall have the following inspection rights, for a purpose reasonably related to such person’s interest as a member: (C) To inspect at any reasonable time the books, records, or minutes of proceedings of the members or the board or committees of the board, upon written demand on the Secretary of the corporation by the member, for a purpose reasonably related to such person’s interests as a member. · اما في ما يختص بتعين علي امير ، مرة اخرى هرولت الى الاختفاء بين حشايا سطور فارقت روحها لنصها . قافزا على الحقائق والمصلحة العامة متناقضا مع مسلمات الفقه والعرف الدستورى . فقلت : (أما التعيين فنرجو أن نلفت نظراً الأعضاء بأن اللوائح القانونية ( Bylaws ) لا تحتم على هذا المجلس تعيين شخص من لائحة المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ في الانتخابات واللائحة المشار إليها تقول الآتي: ) هذا يتناقض وما ذكرت سابقا في تبريرك ( بالنسبة للقرارين الأول والثاني فهما توصيتان من توصيات خطاب نهاية الدورة العام 2002/2003 وقد أجازت الجمعية العموميةخطاب الدورة المتضمن لتلك التوصيات بالإجماع. ولذا كان حتماً على المجلس المنتخب تنفيذ تلك التوصيات. وفعلاً قام المجلس بذلك. ويمكن لأي عضو الاتصال بالسكرتير السابق والإطلاع على خطاب الدورة السابقة للإطلاع على مضمونه.) سيدي الرئيس اثبت على منطق واحد فالجمعية العمومية لم تنتخب احد عشر مرشحا فقط لا غير بل انتخبت 16 مرشحا يكون ال 11 الاوائل منهم اللجنة التنفيذية و ال5 الباقين احتياطي. وهذه أبجديات قوانين الجمعيات وعرفها و إلا ما معني انتخاب ال 16 مرشحا. حتى إذا كانت اللائحة تقول عكس ذلك فقرار الجمعية العمومية يصبح ملزما. اما انت من حدثنا عن التزامكم تنفيذ قرارات الجمعية العمومية ؟ . هنا ادعوك لا احترام اراد الجمعية ,، ووفر علينا اختراعك للعجلة من جديد فانك لن تبلغ الجبال طولا . وقلت (مع ذلك فقد اتصلنا بإثنين من المرشحين واللذين توسمنا فيهما حب العمل والمشاركة ولكن كلاهما اعتذر لمشغوليته وعدم اتساع وقته. أضف الى ذلك أن إحتياطى القائمه جميعهم، ماعدى السيد عصمت قبانى والسيد صلاح الزين جميعهم غير أعضاء فى هذه المنظمة. واللوائح تقول: سبحان الذي اسرى بعبد ليلا .. سيدي يحكمنا القانون ام مزاجك الخاص ، أشكرك جزيل الشكر على تصدقك الاتصال باثنين من المرشحين واتباعك لهذه الصدقة بالمن والأذى لذكاء أعضاء هذه الجالية لماذا اتصلت بعبدالله محمود الاول في قائمة الاحتياطي حسب قولك بالرغم انه ليس عضوا فئ هذه المنظمة ؟؟؟ واتصلت بعصمت قباني الاحتياطي رقم خمسة.متجاوزا الآخرين، لم يشفع لصلاح الزين نشاطه ومشاركته لكم العمل، وعضويته المعترف بها من قبلكم، زد على ذلك انه من الاحتياطي، لم تواهله كل هذه لتختاره عضوا لا لآي سبب سوى انك لم تتوسم فيه خيرا ؟ . هذه معايير جديدة لممارسة العمل العام وتسير شئون الجالية ؟. سؤال برئ هل هنالك علاقة بين التوسم والون السياسي يا تري ؟ .، أو كما قلت من قبل (خير من استاجرت القوي الامين).. تذكرت، مواسم الانتخابات في الجامعة، تراءت لي ملصقات إتجاهك على الجدران ؟؟؟ وها نحن في الجالية السودانية في واشنطن نولد من جديد تحت رايات الحصار؟؟؟؟. ومواصلة للامعان في التضليل والتجهيل والتزيف تلجاء لا بتسار النصوص الدستورية. بل ذهبت الى ابعد من ذلك وهو عدم الامانة صراحة لتبرير فعلتك . فقلت . (ونظرا لعدم تسديدهم لإشتراكاتهم وعدم مشاركتهم في النشاطات التى أحييتها هذه الجالية فاللائحة تبين عدم اعتبارهم كأعضاء. لذا فقد رجعنا إلى الأخوة العاملين معنا والذين لم يغيبوا منذ اللحظة الأولى لبداية هذه الدورة والمسددين لرسوم إشتراكات العضوية واخترنا من تفضل منهم بقبول عضوية المجلس. ولا غبار قانوني أو أخلاقي في ذلك. وهذه عادة مارسها من سبقونا لهذا المجلس. ) السيد الرئيس انتقلت هذه المرة إلى المنطق اللولبي، هل نفهم ان بقية الاحتياطي تجاوزهم الاختيار لفشلهم في تسديد الاشتراكات وعدم مشاركتهم في نشاطات الجالية، وهذا يعني قد توسمت فيهم حب الخير. لكن التزامك بتطبيق القانون حال دون اختيارهم . فالخاسر الوحيد صلاح الزين . فهو عضو واحتياطي بشهادتك، فكان أول ضحايا التعذيب ( اقصد التوسم)؟؟؟ . والنضف الى قانون الجالية ، باب التوسم بشقيه الحميد والخبيث. ولقد قلت بعد كل ذلك (ولا غبار قانوني او اخلاقي في ذلك)، في ذلك هبباي قانوني واخلاقي. فالقانون يحدد الخطوات الإجرائية التي تسقط بها العضوية وتيم بها الفصل. كما هو موضح أدناه، فلم يتم اختيار أي من الاحتياطي او غيرهم من الأعضاء رسميا حسب اللوائح وبالتالي كل ما جئت به من دعاوى فهو باطل وينم عن خبث وضعف أخلاقي . واستمرارا في التضليل فلقد قمت بإلغاء كل المواد من الباب 11 القسم 9 الفقره1 وحى نهاية القانون من على صفحة الانترنيت الخاصة بالجالية والتي توضح الحقوق الكاملة للعضوية وعددها أربعة صفحات. لماذا تم ذلك؟؟؟؟؟؟ . ARTICLE 11 MEMBERS SECTION 9: TERMINATION OF MEMBERSHIP The membership of a member shall terminate upon the occurrence of any of the following event: (2) Upon a failure to renew his or her membership by paying dues on or before their due date, such termination to be effective thirty (30) days after a written notification of delinquency is given personally or mailed to such member by the Secretary of the corporation. A member may avoid such termination by paying the amount of delinquent dues within a thirty (30) day period following the member’s receipt of the written notification of delinquency. (3) After providing the member with reasonable written notice and an opportunity to be heard either orally or in writing, upon a determination by the Board of Directors that the member has violated the organization’s code of conduct or engaged in conduct materially and seriously prejudicial to the interests or purposes of the corporation. Any person expelled from the corporation shall receive a refund of dues already paid for the current dues period.
المحزن ان السيد الرئيس نسى نفسه كيف انه جاء محملا لرئاسة الجالية محملا على كتف خمسة عشر دورلا وهي كل مادفع من اشتراكات خلال عامين. فحلال على بلابله الدوح حرام على الطير من كل جنس . واما اسلوب الهاب ظهر شعبنا بسياط القانون حتى اسم الرحمة مرة وتحت اسم العدل مرة أخري من جلاديه وهم يقرؤون (والذين مكناهم). ليس سبب للصمت. للحديث بقية، واتمنى ان يدرك كل الحادبين على مصلحة الجالية، ان الحق بين ، وان لا ننقاد برسن عدم التسيس ، لان وجودنا في هذه البلاد سببه السياسة . ودفاعنا عن الانسان السوداني في الحياة الكريم . والاستفادة من نعيم الحرية و الديمقراطية وهى قيم نعيشها في هذه البلاد، فيجب ان نحرص على تحديد مواقفنا بصورة واضحة وجلية في هذا الصراع وعلينا انقف بجانب اهلنا في محنتهم، لان ضبابية المواقف تصب مصلحة نافخئ الكير. يتبع عادل علي صالح عضو الجالية واشنطن.
|
|
|
|
|
|
|
|
|