شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 07:38 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة نصر الدين الهجام(Kostawi)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-03-2006, 02:22 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور

    لاهاى وتدخل جنود الأمم المتحدة

    شوقي بدري [email protected]

    قرأنا فى طفولتنا أن جحا استعار حلّة من جاره . ثم أرجعها له ومعها حلّة صغيرة قائلا : (عندما كانت حلتكم معنا ولدت هذه الحلة الصغيرة .) فأخذ الجار الحلتين وذهب لحاله سعيدا . وبعد مدة استلف جحا الحلة مرة أخرى . وعندما تأخر جحا فى ارجاع الحلة طالب الجار بحلته . فقال جحا ان الحلة ماتت فى النفاس . فسأل الجار ساخرا : (كيف تموت الحلة فى النفاس ؟) فقال جحا : (اذا كانت الحلة تلد , فيمكن أن تموت فى النفاس . )
    نحن السودانيون لفترة كنا نحسب أن الأمم المتحدة خلقت لكى نحلبها . ونسبة لالمام السودانيون باللغة الانجليزية قديما , ولأنهم الوحيدون الذين يعرفون المحاسبة وادارة البنوك باللغة الانجليزية , ويمكن بجانب العراقيين ، فلقد وجد السودانيون مناصب عديدة فى التعليم . ومنظمة اليونسكو وكثيرا من منظمات الأمم المتحدة .
    أما منظمة الفاو فلقد اعتبرها السودانيون منجم لا ينضب . قاموا بمصها ومضغها وبلعها . ولقد بعث السودان وفدا الى الأمم المتحدة قبل الاستقلال شاكيا الانجليز والمصريين , ووجد دعما من أغلب أعضاء الأمم المتحدة وعلى راسهم أمريكا .
    والخطبة العظيمة التى ألقاها محمد أحمد محجوب باسم الدول العربية بعد اجتياح لبنان فى 1956 لا تزال تذكر كأعظم الخطب . وهنالك لوحة فى الأمم المتحدة تشير الى تلك الخطبة .
    ورشح السودان المحجوب لسكرتارية الأمم المتحدة . وكاد أن يفوز بها لولا تدخل جون فوستر دالاس وزير خارجية أمريكا . ولقد قال المحجوب لجون فوستر دالاس الذى أبدى أسفه لخسارة المحجوب ما معناه وما أورده المحجوب فى كتابه الديمقراطية فى الميزان , (أفهم أن تناصر المرشح الآخر . ولكن أن تمارس أمريكا الضغط والترغيب للوفود فهذا شيء لن ينساه لكم بلدى) . هل تحاول الانقاذ الآن أن تنتقم للمحجوب ؟ .
    وماذا يقصد البروفيسور رئيس المؤتمر الوطنى عندما يقول : (كوفى عنان , أى رجل أنت وأى منظمة تلك ؟) . هل يمكن أن يصدق هذا البروفيسور أن نظامه على حق وأن كل العالم مخطئ ؟ .
    عندما قال أحد شيوخ الاسلام فى مصر للسادات : (سأشكوك الى الله .) ابتلع السادات الطعم قائلا : (لا لا تشكونى الى الله , أنا انسان مسلم , وأخشى أن يشكونى أى انسان الى الله) . فقال الشيخ بدهاء : (لماذا تخشى الشكوى الى الله ؟ . هل الله يظلم ؟. ألا يعلم الله كل شيىء ؟ . ) .
    لماذا يخشى أهل الانقاذ المحكمة الدولية ؟ . هل هنالك قضاة فى هذا الكوكب أدرى بالقوانين الدولية من قضاة المحكمة الدولية ؟ ولماذا الكلام عن السيادة الآن ؟ . فلقد تقبل رجال الانقاذ الضرب على القفا والجضّيم والاهانة وحظر الطيران فى دارفور وعدم تحريك قوات مسلحة فى ذلك الجزء من السودان . أى أنهم نزعوا سلطة الانقاذ وأهانوا حكومة السودان . ولم يتكلم رجال الانقاذ عن الكرامة السودانية . شيىء غريب والله .
    البليونير الألمانى كروب والذى أنتجت مصانعه أغلب آلة الحرب التى استغلها هتلر فى تحطيم العالم , واجه الحكم بالسجن طويل المدى بشجاعة وثبات فى محكمة نورينبيرغ . ولكن عندما ذكر القاضى بأن امبراطوريته الصناعية ستصادر أغمى عليه مباشرة . هذا الحادث يذكرنى بالانقاذ الآن .
    لقد أرسل السودان جنودا تحت امرة الأمم المتحدة . وفى أيام الجفاف التى عمت شرق وغرب أفريقيا فى الثمانينات , كان السودان يصرخ ويستنجد بالأمم المتحدة - التى لم تعرف شغلها - وانهالت المليارات على السودان من كل صوب وحدب حتى من خارج الأمم المتحدة . ولقد جمع المغنون 8ر2 مليار دولار . ونذكر ألاغنية :
    We are the children
    هذه الملياردات لحسها السودانيون وكأنها (مديدة تمر بسمن) . وسمير لسه ماشى . ومال القصور الأتبنت فى التمانينات دى الناس كان وفّرت من حق الفطور ؟ ولا قطعت سيف فى قهوة شديد ؟ ولا لعبت كاشف فى قهوة الحريق غرب البوستة أمدرمان ؟ . ما ضربوا قروش الأمم المتحدة دى شمال ويمين والهسى قالوا عليها كعبة دى . يكفى أن النولون لنقل البضائع من بورتسودان تضاعف ثلاثة مرات فى ظرف شهور . وتكونت شركات مثل ريكال طلب احتكرت نقل البضائع . وباع تجار العيش العيش بأضعاف ثمنه للأمم المتحدة .
    وكما عمل المصريون فى التسعينات ذكرنا أرقاما خرافية بخصوص الأرتريين والأثيوبين الذين لجأوا للسودان , وذكر الأمر بتلاتة مليون , اربعة مليون وخمسة مليون فى بعض الأحيان للاجئين فى السودان عامة . وقبضنا الثمن بالرأس . وامتلأت رفوف المتاجر فى السودان بالزيوت واللبن المجفف والمعلبات المخصصة للاجئين . ده كلو من الأمم المتحدة البطالة دى .
    وفى التسعينات حدد المصريون بأن عدد اللاجئين السودانيين فى بلدهم خمسة مليون . والله خمسة مليون سودانى ينزلوا القاهرة , بعد سنة المصريين يكونوا بتباطنوا فى العرس . مصر كانت تعطى كل لاجىء مسجل 285 جنيه وتستلم تلتمية جنيه على كل رأس سودانى للأمن والتعليم والصحة . ونحن فى السودان كذلك كنا نقبض على الارتريين . كلو من الامم المتحدة الكعبة دى . الله ينعلها .
    أها بعدين بعد الجفاف , جانا الجراد بتذكّروه . أحد أخوانا فى الموردة اسمه (الله عاشنا) . فبينما هو عاطلا جالسا فى القهوة فى الخمسينات . أظلمت السماء . وعندما شاهد الجراد خرج صارخا (الله عاشنا , الله عاشنا) وصار موظفا فى الجراد . وكان يروى أنهم يدفنون السم ويقبضون الجرادة ويبوسونها قائلين (أنا أعدمك كيف أولادى ياكلوا شنو ؟ ) .
    بابكر بدرى ذكر فى كتاب حياتى , فى رفاعة فى بداية القرن . أن المفتش الانجليزى سأله من الذى أكل قروش الجراد ؟ فرد بابكر بدرى أن هذا ليس عمله . فساله المفتش الانجليزى شغلك شنو ؟ وكان الرد شغلى التلاميذ ودروسم وواجباتم . يعنى من الزمن داك أنحنا بناكل فى قروش الجراد .
    وعندما طلع المفتش الانجليزى على جمله ووجد شيخ البلد ومساعديه يقتسمون قروش الرشاوى , اعتقلهم . فذهب بابكر بدرى متشفّعا لشيخ البلد . فقال له المفتش ده ما شغلك . انت شغلك تعليم الاولاد , دروسهم وواجباتهم . الا أنه قبل أخيرا شفاعة بابكر بدرى, الذى زعم أن الشياخة افقرت الشيخ بمصاريفها وضيافاتها والرجل طيب وغفلة , فعزله المفتش وأطلق صراحه .
    أشهر مختلس فى السودان قديما كان ود البدوى . الذى اختلس عشرة ألف جنيه . وبالمقارنة بما اختلس الآن يجب أن يعطى ود البدوى جائزة للأمانة .. ولقد صرف ود البدوى الفلوس فى ليالى صاخبة . وكانوا يغنون له . يا ابو البدوى زورنا مرة , يا ابو البدوى عيرنا نظرة . وعندما سجن بعد تحريات ضابط البوليس أبّارو تغيرت الأغنية الى يا ابو البدوى غادى غادى , يا ابو البدوى السجن بعادى . يا ابو البدوى البيرة مرّة , يا ابو البدوى السجن أمرّ. هل تغيرت أغنية الانقاذ الآن ؟ من أمريكا قد دنى عذابها الى أمريكا نبوس حذاؤها .
    ثانى أكبر مختلس قديما كان (.....) . وهو من سكان حى الموردة ومنزلهم على خط الترام . هذه المناسبات كان يؤرخ بها قديما . ولم تكن عادية كما هو الآن فى زمن الانقاذ . بل صار من لا يختلس ويستبيح المال العام يعتبر مغفلا فى زمن الانقاذ . أين القضاء هنا ؟ لا سمعنا يوم عريضة , لا سمعنا يوم موكب قضاة , اطرشنا ما سمعنا قاضى استقال بسبب تعذيب أو قتل .
    لقد كان مال الأمم المتحدة يعتبر مالا سائبا , خاصة لمكافحة الجراد . أحد المختلسين كان يأتى بأسماء وهمية , ويوقّع باسمهم , أو يبصم . وعندما أتى خبير البصمات اكتشف أن أغلب البصمات متشابهة , ولكنها لا تشبه بصمات البشر . وبرضو تقول لى السودانيين ما بعرفوا السرقة ؟ .
    فلوس الأمم المتحدة الجات لمساعدة الفيضانات فى 1988 راحت وين ؟ ما فى بطون تماسيح السودان . وأى مسئول ركب ليهو جنريتر كهربائى فى بيته . وخيم الأمم المتحدة الجابوها للمساكين ما ركّبوها المسئولين فى جناينهم وبيوتهم أو فى مزارعهم . ومين يقدر يقول البغلة فى الابريق ؟ .
    كل زول تجيهو قبضة , حتى لو منادى سيارات فى الخرطوم أو ست شاى يودّوه الأردن للعلاج . والدكاترة الأردنيين بيقولوا : لمّن كنا بندرس فى انجلترا كنا بنستعين بالدكاترة السودانيين المعانا لأنهم أكاديميا كانوا أحسن مننا . كيف الناس تخلى السودان وتجى الأردن ؟ . سمعنا قالوا الأردن فيها امكانيات أحسن . طيب الأمم المتحدة دى ما عندها قضاة أحسن . ولو قضاة السودان ديل فيهم فايدة كانوا شغّالين فى حكومة أعدمت مجدى لحيازة مال , والطيّار جرجس , وطالب جنوبى . يا عالم مال , فلوس مش متفجرات أو انتراكس أو غاز الحردل .
    والقضاة ديل كانوا وين لمّن فتحوا بيوت الأشباح وأهانوا الكبار والصغار ؟ وخلوا كل سودانى يرجع بيتو بسرعة راجف , ويشيل قسيمة زواجو فى جيبو قبل ما يوصل مرتو لأهلها لزيارة . والقضاة ديل وين وستّاشر سنة البلد فيها حظر تجول ؟ والله هولاكو لمّن دخل بغداد ما عمل حظر تجول ستّاشر سنة . والقضاة ديل وين لمّن الانقاذ دقّت وهرست دارفور ؟ . واغتصبوا وحرقوا وجوّعوا ؟ ود المضوى كان بضوى كان ضوّا فى بيت أمو .
    أها يا جماعة أنا مع قرار الأمم المتحدة . فأرجو تسجيل اسمى بالخط العريض . واذا كانت هذه خيانة للوطن , فأنا خائن خائن خائن . المهم أن تعود البسمة الى أهلى فى دارفور . ودى أكتر مرة فى حياتى احترم الأمم المتحدة . وعدالة شنو البتعرفها الانقاذ (خبر يا توكر فيكى القطن وأهلك عرايا ؟) والجرّب المجرب حاقت بيهو الندامة . الانقاذ دى ما كتلت ليها اتنين مليون فى الجنوب . ولم تأخذ أسرى حرب أبدا . وهذا يتعارض مع مؤتمر جنيف وحقوق الانسان والشيطان والشريعة . بعد اتنين مليون مشرد فى دارفور وميتين أو تلتمية ألف قتيل يعنى العالم ده يقعد يتفرج لمتين ؟ . فى حاجة أمريكا أو العالم ما عاوزين يعلنوا عنها . اليوم انت بالأقمار الصناعية ممكن تشوف لو فى زول بياكل فى صحن فول , ممكن تعرف اذا فول مصلّح أو ساكت . لاكين أمريكا ما ممكن تقول شفنا فلان بيغتصب فى فلانة أو بيضبح فى فلان , لاكين كلّو فى ومصّور .
    الانقاذ لمّن سلمت كارلوس السعر كان دولارات اتقسموها الناس الكبار . وصور لمعسكرات الحركة الشعبية بالأقمار الصناعية , وهذا هو السبب فى الضربة الكبيرة التى أصابت الحركة حتى تمكنت من تغيير مواقعها . كلّو مصور .وناس الانقاذ عارفين لمن يمشوا المحكمة الأدلة بالصوت والصورة , وبعد ده السوط . وده المخوف الناس .
    وأنا فى العاشرة من عمرى قصدت شجرة لالوب كبيرة فى بيت المال وهى فى الزقاق الضيق جنوب حوش نقد والد الدرديرى نقد , وغرب حوش آل المطبعجى . وبدأت فى اطلاق الحجارة بالنبلة على الطيور والقمرى . فشاهدتنى طفلة فى السابعة من عمرها , فنهتنى عن فعلتى لأننى قد أصيب انسان . فقلت لها ( لمن أضرب لى زول .) فقالت لى وليه يستنّوك لحدى ما تضرب ليك زول تقد عينو؟ . فأفحمت بردها المعقول , وأدخلت النبلة فى جيبى وانصرفت . ان هذه الطفلة فى السابعة من عمرها لأعقل من أهل الانقاذ . لمتين الأمم المتحدة والعالم ينتظروا ؟ .
    انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2006, 03:05 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: Kostawi)

    وأنا أيضاً ....
    Quote: مع قرار الأمم المتحدة . فأرجو تسجيل اسمى بالخط العريض . واذا كانت هذه خيانة للوطن , فأنا خائن خائن خائن . المهم أن تعود البسمة الى أهلى فى دارفور .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-03-2006, 11:01 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: فتحي البحيري)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 10:13 AM

charles deng

تاريخ التسجيل: 27-09-2005
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: Kostawi)

    And Me Too!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 10:17 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: charles deng)



    شكرا شوقي بدري:

    Quote: : مع قرار الأمم المتحدة . فأرجو تسجيل اسمى بالخط العريض . واذا كانت هذه خيانة للوطن , فأنا خائن خائن خائن . المهم أن تعود البسمة الى أهلى فى دارفور .


    شكرا كستاوي

    شكرا شارلس دينق

    وتتواصل قائمة الشرف ويتدافع ابناء السودان البرره لتسجيل اسمائهم بها.

    وانا ايضا معكم.

    تراجي مصطفى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 10:31 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: Tragie Mustafa)

    وهل تترك دارفور للخونة والقتلة وأعداء الله أمثال عمر العوير وعلي عثمان ونافع...الذين باعوا حلايب وشلاتين وأرقين وجنوب السودان....لا والله والف لا....أنا مليون المية مع التدخل....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 10:27 AM

عماد الخير

تاريخ التسجيل: 25-12-2005
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: Kostawi)

    Quote: : مع قرار الأمم المتحدة . فأرجو تسجيل اسمى بالخط العريض . واذا كانت هذه خيانة للوطن , فأنا خائن خائن خائن . المهم أن تعود البسمة الى أهلى فى دارفور
    **********************************************************************************

    وأنا أيضآ أرجو تسجيل اسمي بالخط العريض والتحيه والاحترام للاستاذ شوقي بدري وكل من سجل أوسيسجل اسمه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 11:21 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: عماد الخير)

    هؤلاء أصبحوا مفضوحين للأعداء قبل الأصدقاء...وبلغ بهم الفساد لدرجة إستحلالهم لثروات البلاد وتبديدها في مؤتمرات فارغة ومسيرات وفلل وسيارات ويخوت ...بينما الشعب يجأر بالشكوي من الظلم والإهمال....لا تعليم ولا صحة ولا رخاء....مئات الملايين من الدولارات يصرفها عمر العوير وزبانيته...ثم يطلبوا المعونات الأجنبية من الذين يعتبرونهم غزاة...علي من يضحكون ...لقد إنتهي وقت اللعب والمسخرة...وحان وقت الجد والحساب..........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 12:45 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: Rashid Elhag)

    الأستاذ فتحي البحيري
    الأخت تراجي
    الأستاذ شارلس دينق
    الاستاذ عماد الخير
    و الدكتور راشد الحاج

    شكرا على المرور و أرجو منكم قرأة هذا المقال للأستاذة سارة عيسى:


    سيناريو المواجهة العسكرية بين نظام الانقاذ والقوات الدولية

    SARA ISSA

    تابعنا تصريحات وزير الدفاع السوداني الفريق اول عبد الرحيم محمد حسين بأن قواته سوف تقاتل لآخر رمق ، وأكد ذلك بترديد القسم الثلاثي الذي اشتهر به قادة الانقاذ العسكريين ، ونحن نعلم أن للحروب خواصها ومميزاتها ، فالتصريح الشرس في أرض الساحة الخضراء يختلف كثيرا عن مواجهة طائرة عسكرية متطورة مثل b52، والقائد الشجاع لا يحتاج لترديد القسم في الهواء الطلق وسط الحشود الامنة، فالحديث بالنسبة للعسكريين مكانه ساحة المعركة ، وكما يقول المثل السوداني ( السواي ما حداث ) ، والشعب السوداني بمختلف شرائحه يعلم أن البشير ووزير دفاعه ( الاراجوز ) عبد الرحيم محمد حسين كانوا مشاريع شهادة قبل عشرين عاما ، ولا يشكون الان مرضا سوي الضغط والسكري وزيادة الوزن والدهون ، وقد استطال بهم العمر بسبب تطور العلاج الذي يؤخر مرض الشيخوخة ، وبعد حياة العز والرخاء التي عاشوها علي حساب الشعب السوداني نجدهم اليوم يتحدثون عن الجهاد وكأننا لا نعرفهم ، وهم الذين اشعلوا حرب الجنوب ليموت فيها من يموت وبعد ضغط دولي مورس عليهم من قبل الولايات المتحدة وافقوا علي توقيع اتفاقية السلام مع الحركة الشعبية ، والقوات ادولية الان موجودة في الخرطوم و يساندها 600 عنصر من رجال المخابرات الامريكية ، والان سوف نمضي سوية مع خيال الانقاذ الجامح ولنفترض عبطا ان الحرب سوف تقع لامحالة ، وان النائب الثاني المعقودة عليه الامال حاليا بوقف هذه الضجة ربما يعود بخفي حنين من غير أن ينجح في جر القوات الدولية بعيدا عن دارفور ، وسيناريو المواجهة سوف يكون كما يلي :
    يصدر مجلس الامن قرارا يطلب من السودان التعاون مع المجتمع الدولي من أجل احلال السلام في دارفور ، ويطلب منه بوضوح تسهيل دخول القوات الدولية ومساعدتها في اداء مهتها .
    ترفض الانقاذ وتستمر في حملة التعبئة ويلبس البشير زي استشهادي حماس وينذر نفسه لطلب الشهادة وسوف يشايعه في ذلك عبد الرحيم محمد حسين ، وسوف تعقد جلسة صاخبة في المجلس الوطني ، وسوف تكون جلسة ملتهبة تتخللها الاناشيد الجهادية وكلمات الحماسة، ويقرر المجلس بالاجماع علي قرار الحرب .. فاما حياة تسر الصديق واماموت يغيظ العدا.
    سوف تبدأ الانقاذ بالضربة الاولي وتقرر طرد السفراء الغربيينمن الخرطوم ، واعلان حالة الطوارئ في كل انحاء السودان ، والحركة الشعبية معنية بهذه التعبئة الجهادية وهي تعلم أن هذا الاسلوب مورس عليها من قبل،ومن المحتمل أن تصيبها بعض شظايا المجاهدين ، ولذلك سوف تقرر الانسحاب من الخرطوم والتحصن في مدينة جوبا منتظرة نهاية هذا الحدث .
    الخطوة الثانية هي اقدام النظام السوداني وهو مدفوعا بالحماسة الزائدة الي نقل مجموعات كبيرة من المسلحين الي دارفور ، وبالاتفاق مع الجنجويد سوف يبدا الطرفان الجيش السوداني ومجموعات الجنجويد والمليشيات الشمالية بذبح المئات من أهالي دارفور وطردهم من ديارهم.
    سوف يفرغ صبر الامم المتحدة وتقوم بتجميد عضوية السودان في المنظمة الدولية ، سوف يصدر قرار دولي باغلاق سفارات السودان في الخارج ، ويقرر مجلس الامن مستعينا بالمحكمة الدولية في اصدار مذكرة اعتقال دولية بحق كل المسؤولين السودانيين بم فيهم بعض وزراء التوالي .
    وفي هذه الاثناء سوف تقوم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا باستخدام اسطوليهما في البحر الاحمر لاعتراض حمولات السلاح الداخلة الي السودان ، ومن المحتمل ان يتعرض مصنع جياد العسكري لضربة جوية تنفذها الولايات المتحدة عن طريق صواريخ كروز الذكية.
    سوف يجن جنون النظام وسوف تحدث فوضي كبيرة في الخرطوم عندما تقوم مليشيات منبر السلام العادل بقيادة الطيب مصطفي بذبح كل صاحب بشرة سوداء في مدينة الخرطوم ، سوف تعيش الخرطوم مليون مرة ما حدث في يوم الاثنين من العام الماضي ، سوف تلقي الجثث في الطرقات ، وكما حدث في العراق فسوف تنتشر ظاهرة الجثث المجهولة والتي عاد ما يكون اصحابها قد تعرضوا للتعذيب والاعدام .
    سوف يفرض مجلس الامن الدولي حظرا شاملا علي السودان ، وسوف تتردي خدمات المياه والكهرباء والخدمات الطبية فتبدأ الاسر في الرحيل من الخرطوم وهي خائفة من اعتراضها من قبل رجال المليشيات.
    في الجنوب سوف يقرر الفريق سلفاكير فصل الجنوب من جانب واحد واعلانه دولة مستقلة بالكامل ويحذر المليشيات المؤيدة للحكومة في الجنوب من مغبة اثارة الفوضي والاضطرابات ،
    يقرر مجلس الامن استخدام القوة العسكرية ضد نظام الخرطوم المشاكس ، ويضع حلف الناتو امكانياته في خدمة الامم المتحدة ، وسوف يقوم حلف الناتو باستخدام اسلوب (pinpointed targets) من أجل ضرب محطات الاتصالات والاذاعة والتلفزيون ، وسوف يشمل القصف اهدافا عسكرية في داخل الخرطوم مثل مدارج المطارات الحربيةوالمدنية من اجل بث الرعب في صفوف المليشيات الحكومية .
    وبذلك سوف يضيق الخناق علي رؤوس النظام سواء بقوا في دارفور وقادوا العمليات العسكرية من هناك او بقوا كالعادة في الخرطوم وهم يتحصنون بالمدنيين .
    وسوف تستغل الحركات المسلحة في دارفور انشغال المليشيات الحكومية في الخرطوم ، وهي مدفوعة بروح الانتقام سوف تنقض علي مدن دارفور الثلاث الجنينة والفاشر ونيالا وتعلن الاستيلاء عليها.
    ورموز المؤتمر الوطني سوف ينقسمون الي ثلاثة فرق :
    اصحاب الجنسيات الغربية مثل الدكتور نافع وقطبي المهدي وعلي نافع ، هولاء سوف يستقلون أول طائرة اجلاء غربية تنفلهم الي الخارج هربا من ساحة الحرب.
    فئة التوالي وهذه سوف تطرح نفسها بديلا عن نظام الانقاذ بعد ان تتحالف مع أحزاب المعارضة
    الفئة الاجرامية ، وهي فئة مطلوبة بمذكرات اعتقال دولية ،وهي بالتاكيد لن تبقي في دارفور و سوف تلجأ للشمال وهي متخفية بين الاهالي الا ان يتم القاء القبض عليهم الواحد تلو الاخر .
    منطقة دارفور سوف يعامل أهلها بنفس الرعايةالدولية التي وجدها الاكراد في الشمال العراقي
    وبالمناسبة لن يهبط جندي أجنبي واحد في ارض دارفور .
    هذا السيناريو المؤلم هو القدر الذي ترسمه الانقاذ لأهل السودان اذا لم يهرع أحد الي اقصاء هذه العصابة عن سدة الحكم ، وهذه هي اخف الاضرار والتي سوف تحيق بكل السودانيين اذا لم يتدارك العقلاء الوضع ، فالمواجهة مع مجلس الامن لا يطيقها الشعب السوداني .

    (عدل بواسطة Kostawi on 12-03-2006, 02:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 02:48 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 37196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: Kostawi)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 03:59 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: Kostawi)

    [B]And Me Too!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 01:00 PM

BAKTASH
<aBAKTASH
تاريخ التسجيل: 21-02-2003
مجموع المشاركات: 2453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    والله العظيم تب ما بنقصر مع اهلنا في دارفور.............مع التدخل الدولي لانقاذ ما يمكن انقاذه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2006, 00:43 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شوقي بدري: انا مع تدخل الامم المتحده وارسال جنود لحمايه اهل دارقور (Re: BAKTASH)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de