بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 03:58 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة علي عسكورى(Asskouri)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

وزارة الطاقه: يجب عدم تعديل اتفاقية السلام !!

09-04-2005, 07:17 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

وزارة الطاقه: يجب عدم تعديل اتفاقية السلام !!

    Quote: إعلان الحكومة السودانية ينتظر حل عقدة وزارة الطاقة
    سودانيل 4-09-05
    الخرطوم: الحياة

    فيما ينتظر اعلان الحكومة السودانية الجديدة خلال الاسبوع الجاري، يناقش الرئيس عمر البشير ونائبيه سلفا كير ميارديت وعلي عثمان محمد طه ثلاثة اقتراحات لحل مشكلة وزارة الطاقة والتعدين التي أرجأت تشكيل الحكومة بسبب خلافات عليها بين «المؤتمر الوطني» الحاكم و «الحركة الشعبية».

    وعلمت «الحياة» ان الرئيس عمر البشير ونائبيه سلفا كير ميارديت وعلي عثمان طه سيدخلون فى اجتماعات حاسمة ومصيرية لتجاوز عقبة تشكيل الحكومة الجديدة. وبرزت ثلاثة اقتراحات للخروج من عنق الزجاجة الذي دخل فيه الشريكان بسبب اصرار كل منهما على الفوز بوزارة الطاقة والتعدين التي تكتسب اهميتها من تدفق النفط في السودان والتقارير التى تشير الى ابرام عقود سرية مع عدد من شركات النفط الاجنبية ومطالبة الحركة الشعبية بمراجعة العقود المبرمة. وعلم ان مؤسسة الرئاسة السودانية ستناقش ثلاثة اقتراحات بمصير الوزارة التي فجرت الخلافات: الاقتراح الأول يقضي باستحداث وزارة جديدة للتعدين تؤول الى «المؤتمر الوطني» على ان تؤول وزارة الطاقة الى «الحركة الشعبية». ويشير الاقتراح الثاني الى تبادل الوزارة بين الشريكين لمدة ثلاث سنوات لكل طرف خلال المرحلة الانتقالية (ست سنوات) ـ على ان تفوز الحكومة بالمرحلة الأولى بسبب ما تسميه انجازات الوزير الحالي عوض احمد الجاز. أما الاقتراح الثالث فيتمثل في ذهاب الوزارة الى «الحركة»، على ان يتولى «المؤتمر» وزير دولة للطاقة والأمانة العامة للوزارة.

    وقال مصدر حكومي، في هذا الإطار، إن الجهة الوحيدة المخولة ابرام العقود هى مفوضية النفط التابعة لمؤسسة الرئاسة. واضاف: «من حق الحركة (الشعبية) الاطلاع على العقود السابقة لكن ليس من حقها مراجعة العقود التي ابرمت مع الشركات العاملة في مجال النفط».


    ان ما يدور حول وزارة الطاقه هو امر معيب من قبل المؤتمر الوطني اذا يحاول المؤتمر ايجاد مخرج لاحد كوادره بالالتفاف علي اتفاقية السلام عن طريق تعديلها بغير الطرق التي اتفق عليها ونصت عليها الاتفاقيه.

    لقد ظلت القوي السياسيه ممثله في التجمع الوطني الديمقراطي تتطالب بتعديل نسبة مشاركتها في السلطه منذ 2004 دون طائل وكان المؤتمر الوطني بتحجج بان تعديل الاتفاقيه غير وارد. وقد بذلت جهات عديده جهودا مقدره مع المؤتمر الوطني لكسب موافقته علي زيادة نسبة القوي السياسيه في المشاركه ولكنه رفض بأن تعديل بنود الاتفاقيه وما نصت عليه غير وارد البته.
    ان اتفاقية السلام واضحه وضوح الشمس في رابعة النهار تعلمها قيادة المؤتمر الوطني تماما، ولكنها تختار من المماحكات طريفا للالتفاف علي الاتفاقيه وتجاوزها.
    اننا هنا نذكر الحركه الشعبيه بان موافقتها علي تعديل نصوص الاتفاقيه خارج ما تنص عليه بنودها سيفتح عليها صندوف بندروه لا قبل لها به. ونعتقد ان علي الحركه الشعبيه ولضمان تنفيذ علي ما تنص عليه الاتفاقيه الالتزام فقط بما نصت عليه ومن الواضح ان محاولات تغيير ومحاولات الالتفاف علي بنود الاتفاقيه لن تتوقف هنا. لقد اصبح من الضروري ان تتخذ الحركه الشعبيه موقفا واضحا وتبين موقفها حيال مايجري وقفا للشائعات التي تبثها اجهزة المؤتمر الوطني.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2005, 10:28 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: وزارة الطاقه: يجب عدم تعديل اتفاقية السلام !! (Re: Asskouri)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 03:10 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: وزارة الطاقه: يجب عدم تعديل اتفاقية السلام !! (Re: Asskouri)

    Quote: الاثنين5سبتمبر2005
    Ray Aam
    د. مصطفى يتوقع حسم خلاف الطاقة قبل نهاية الأسبوع

    الخرطوم : مريم أبشر

    اتصلت المساعي الرئاسية الرامية لتجاوز عقبة وزارة الطاقة المتنازع عليها بين شريكي حكومة الوحدة الوطنية الرئيسيين في وقت رجحت فيه مصادر ان يتم اعلان الوزارة الجديدة يوم الخميس المقبل بمشاركة واسعة من القوى السياسية.وألمحت الحركة الشعبية لامكانية تدخل الايقاد وشركائها لحسم الخلاف بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية حول وزارة الطاقة والتعدين.

    وشهدت قاعة الصداقة اجتماعاً مطولاً بين الرئيس ونوابه الاثنين تناول بالبحث تباين وجهات النظر حول أيلولة وزارة الطاقة، وتوقع وزير الخارجية د. مصطفى عثمان اسماعيل ان تحسم رئاسة الجمهورية خلاف الطاقة قبل نهاية الاسبوع الجاري ليتم اعلان التشكيل الوزاري في ذات التوقيت وجدد اسماعيل تأكيدات حكومية سابقة بأن الطاقة لن تكون عقبة امام تشكيل الوزارة مبدياً ثقته في مقدرة الرئيس ونائبيه على حسم الخلاف نافياً في الوقت ذاته ان يكون هناك اتجاه لتقسيم الوزارة الى طاقة وتعدين.

    وفي سياق آخر رهن الوزير استمرار التنسيق مع الحكومة اليوغندية لاخراج جيش الرب من جنوب السودان باعلان الحكومة الانتقالية وحكومة الجنوب. وقال إن طرد جيش الرب تأخر لحين مباشرة الحكومة الاتحادية وحكومة الجنوب لمهامهما. وكشف في حديثه للصحافيين عن اتصالات تجري حالياً على مستوى الرئاسة والوزراء بين السودان ويوغندا تصب لجهة وضع خطة سياسية واحدة عنوانها يجب ان لايكون هناك أي تواجد لجيش الرب في الجنوب. وقال إن الترتيبات تجري باتجاه وضع رؤية مشتركة بين الحكومة وحكومة الجنوب ويوغندا لاخراج جيش الرب من جنوب السودان باعتباره منظمة ارهابية وذكر بأن السودان ويوغندا وقعا في وقت سابق على بروتوكول أمني توجد بموجبه قوات يوغندية لمطاردة جيش الرب واضاف انه وبعد توقيع اتفاق السلام اصبحت الحركة الشعبية مسؤولة عن الشؤون الداخلية للجنوب فيما يبقى هم الحكومة الاتحادية هو الحفاظ على حدود البلاد والأمن القومي السوداني. واكد الدكتور لام اكول القيادي بالحركة لـ «اس. ام. سي» ان الاجتماعات بين الطرفين مازالت متواصلة لحسم توزيع الحقائب الوزارية واشار الى انه في حالة استمرار الخلافات حول وزارة الطاقة فإن اتفاقية السلام تتيح تدخل آلية التقييم والمتابعة التي ترأسها النرويج وتشارك في عضويتها خمس من دول الايقاد لحسم القضية على غرار ما تم في لجنة أبيي لكنه عاد وأوضح ان الآلية لم تشكل حتى الآن.وذكر د. لام ان الحديث عن وجود تسوية بفصل الطاقة عن التعدين غير وارد لأن ذلك لم يرد في اتفاقية السلام التي حددت تسمية الوزارات المختلفة




    إن المماحكات التي يقوم بها المؤتمر الوطني حول قضايا حسمتها اتفاقية السلام من شانه اعطاء انطباع سئ لكل الفوي السياسيه وللحركه الشعبيه بل لكل المجتمع الدولي عن عدم رغبة المؤتمر في تنفيذ اتفاقية السلام والالتزام ببنودها، بل وتفضيل مصالح اعضائه علي تمكين مقومات السلام في البلاد.

    إن محاولة الالتفاف علي بنود الاتفاقيه من شأنها أن تفتح نقاش حول امور وقضايا تم حسمها مسبقا.
    ان استراتجية المؤتمر الوطني القائمه علي الالتفاق علي الاتفاقيه وتفريغ نصوصها من معانيها وتطويعها حسب رؤواه من شانها ان تقود الي فتح ملفات خطيره يعلم المؤتمر ويعلم غيره ان الحركه الشعبيه قد صدمت قواعدها ومؤيديها بتقديمها تنازلات كبيره فيها بررت كلها علي دواعي بناء الثقه وتمكين السلام.
    ان ما يقوم به المؤتمر الوطني من تملص واضح من دفع استحقاقات السلام من شانه ارسال رساله واضحه لكل القوي السياسيه بان المؤتمر لا يلتزم بما يوقعه من اتفاقيات. فإن لم يلتزم المؤتمر باتفاق وقعه امام العالم وشهدت عليه اكبر القوي والمنظما ت الدوليه، فمن البديهي انه لن يلتزم باي اتفاقات اخري يزعم توقيعها مع القوي السودانيه الاخري.
    ان التردد والعجز الواضح الذي يبديه المؤتمر فيما يختص بالالتزام بتنفيذ نصوص الاتفاقيه وبحثه المتواصل عن مصوغات للالتفاف علي بنودها ينذر بان هنالك صعوبات خطيره داخل المؤتمر الوطني تؤكد الزعم الرائج حاليا بان المؤتمر الوطني قد تخلي عن التزامه بتنفيذ اتفاقيات السلام بعد استشهاد الدكتور جون قرنق.

    (عدل بواسطة Asskouri on 09-05-2005, 03:11 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 03:20 AM

Sawsan Ahmed

تاريخ التسجيل: 11-29-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: وزارة الطاقه: يجب عدم تعديل اتفاقية السلام !! (Re: Asskouri)

    عسكوري سلامات

    المال تلته ولا كتلته بالله الجماعه متجرسين شديد!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-05-2005, 04:43 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: وزارة الطاقه: يجب عدم تعديل اتفاقية السلام !! (Re: Sawsan Ahmed)

    اهلا سوسن

    يبدوا ان الفطام فعلا صعب كما يقولون. ولكن من منا لم يفطم؟ والفطام رقم قسوته هو العمليه الوحيده التي تقوم بها الام مع علمها السابق بوقع ذلك علي طفلها. ولكن علي اي حال كل الامهات في الدنيا يقمن بذلك!

    اشكرك
    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de