عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 12:36 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة علي عسكورى(Asskouri)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!!

02-17-2005, 02:23 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!!

    نــداء إلى أهلنا في الزيـداب

    أهلنا في منطقة الزيداب

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

    تعلمون أن حكومـة الإنقاذ تزمـع تشريدنا نحن المتأثرين بخزان الحما داب بعد أن أ تمت صفتها السرية لبيع أرضنا لجهات نعلمها.

    فبالرغم من أننا أعلنا مرارا تمسكنا بأرضنا وأننا لن نغادرها إلى أي مكان آخر، قام هذا الخزان أم لم يقم، إلا أن مسئولي حكومة الإنقاذ وفي سعيهم الدؤوب نحو الإيقاع بين المجموعات المتسالمه، طلعوا علينا اليوم بما يفيد ( راجع أدناه) بأنهم يزمعون ترحيلنا إلى أرضكم ( هذا حديثهم).

    نود – وقفلا نهائيا لباب الشك – أن نؤكد بأنه ليست لدينا أي أطماع في أرضكم ونحن نقر تماما بملكيتكم لتلك الأرض وأننا لا ننوي الرحول لها مهما كانت الأسباب والمسببات وأننا باقون في أرضنا إلى ما شاء الله!

    إن هذا الحديث الذي تبثه وسائل إعلام النظام هو في مجمله حديث خطير وغير مسؤول يسعي للإيقاع بيننا ونود أن ننبهكم إلى عدم الالتفات له أو الاكتراث لما يقال. فانتم أهل الزيداب كنتم ومازلتم محل محبتنا واحترامنا وتقديرنا ونحن لا نكن لكم غير الود وليست لدينا أي أحلام أو تطلعات في الاغاره علي أرضكم أو التغول عليها. ونود أن نؤكد لكم أن ما تنشره وسائل إعلام النظام ما هو إلا دعوه للفتنه للإيقاع بنا.

    نحن نؤمن أن تلك الأرض أرضكم وأنكم أولي بالاستفادة منها قبلنا، فنحن نعلم أنكم تواجهون نفس الظروف المعيشية الطاحنة التي تسببت فيها الإنقاذ ونؤمن أن أي مشروع يمكن أن يقام في أرضكم هو مشروعكم وانتم أولي بالاستفادة منه. نحن علي تمام العلم أن أبناؤكم مشردون في أصقاع الدنيا مثلنا، يبحثون عن الرزق، لذلك فان أي مشروع مثل هذا الذي تقول به الحكومة يجب أن يكون من حق أبنائكم ليوفر لهم الفرصة في العيش في أرضهم ووسط أهلهم!

    نحن ندعوكم لليقظة والتمسك بحقكم و أرضكم وعدم تركها للحكومة لمنحها للآخرين ، ونحن علي استعداد للوقوف معكم للدفاع عن أرضكم وسنبقي رهن إشارتكم!

    ومره أخرى تأكدوا انه ليست لدينا أي أطماع في أرضكم وليس لدينا أي علم بما تقوم به الحكومة ولسنا طرفا فيه ولا نتحمل أي مسؤولية مادية أو جنائية قد تنتج عنه.

    ولكم محبتنا وفائق احترامنا

    علي خليفه عسكوري
    رئيس المكتب القيادي لتجمع المتأثرين بخزان الحماداب
    لندن 17-2-05



    Quote: الراي العام
    الخميس17فبراير2005

    مشروع المكابراب الزراعي .. أكبر مشاريع التوطين ..

    ثورة خضراء بنهر النيل !!

    المشروع بمساحة [60] ألف فدان ، ويتميز بخصوبة عالية ونظام ري حديث .. و [24] كيلو متر طول قناة الري الرئيسية

    السمسم ، الفول السوداني ، التوابل ، البقوليات ، عباد الشمس ،

    التاج عثمان : يكتب من المكابراب

    عمل كبير يجري في صمت على بعد حوالي (300) كيلومتر شمال العاصمة الخرطوم .. الخبراء يصفونه بـ [الثورة الخضراء] ، وانه سوف يغير ملامح المنطقة كليا .. إنه [مشروع المكابراب الزراعي] بولاية نهر النيل والذي سيخصص لمجموعة من مواطني المناصير المتأثرين بقيام سد مروي ، والذين إرتضوا خيار المكابراب .. [الرأي العام] زارت المشروع ووقفت ميدانيا على الترتيبات الأولية لإنطلاق العمل في هذا المشروع العملاق.

    موقع المشروع

    أكثر من (300) كيلو متر قطعتها بنا السيارة بطريق التحدي في نحو ثلاث ساعات ، هي المسافة بين الخرطوم بحري وموقع [مشروع المكابراب الزراعي] ، والذي يحتل مساحة [60] ألف فدان ، جنوب شرق مدينة الدامر ، محلية الدامر ، ولاية نهر النيل .. المشروع يمتد على جانبي طريق التحدي ، يحده من الجنوب [مشروع جانديل الزراعي] ، وهو مشروع إستثماري سعودي .. وشرقا بالمشروع الأردني ، وشمالا بمشروع الأمن الغذائي ، الدامر ، وغربا بقرية [الحصايا] ، ولا يبعد عن مدينة الدامر سوى [10] كيلومترات ، وعن النيل ، الذي يجري غرب المشروع ، يبعد [5] كيلومترات .. والمشروع مخصص لبعض مواطني منطقة المناصير المتأثرين بقيام سد مروي ، ويعد الأكبر مساحة من بين المشاريع الزراعية المخصصة لتوطين المتأثرين بقيام السد، أي مشروع الحمداب الجديدة ، وأمري.

    أول ما يلفت إنتباهك وأنت تتجول داخل المشروع ، أرضه المنبسطة الخالية من الرمال والكثبان الرملية ، مما يعني عدم حاجته لعمليات إستصلاح .. وكما ذكر لي المهندس الزراعي «عوض محمد العبيد» ، مدير مشروع المكابراب الزراعي «ان الدراسات التحليلية ، والتي أجريت بواسطة [مركز بحوث المياه والتربة] التابع لهيئة البحوث الزراعية بو دمدني ، أثبتت خصوبة التربة ، وصلاحياتها للعمليات الزراعية ، حيث ثبت ان [96.2%] من أرض المشروع عبارة عن أرض درجة ثانية وتصنف من الأراضي الزراعية المواتية للزراعة».

    قامت بدراسة الجدوى الإقتصادية ، والفنية ، والدراسات الهندسية والتصميمية ، [هيئة جامعة الخرطوم الإستشارية] ، والتي ستقوم أيضاً بالإشراف على تنفيذ المشروع الزراعي بمراحله المختلفة.. بينما تقوم [الشركة الصينية للكهرباء والمياه] [CWE] ، بتنفيذ محطتي الضخ الرئيسيتين على النيل غرب المشروع ، بجانب تنفيذها لمحطة المناولة .. أما شبكة الري فتنفذها [شركة دانفوديو للمقاولات] ، كمقاول فرعي لشركة [CWE] الصينية .

    مميزات المكابراب

    ü لا شك ان إختيار قيام المشروع بموقعة الحالي جاء بعد دراسات فنية وإقتصادية عديدة .. فما هي المميزات التي رجحت كفة [المكابراب] على الخيارات الأخرى؟

    - يجيب مدير المشروع ، المهندس «عوض محمد العبيد» : موقع مشروع المكابراب الزراعي الحالي له مميزات عديدة ، منها :

    ü وقوع المشروع بالقرب من مدينتي الدامر وعطبرة .

    ü وقوعه على طريق التحدي الذي يربط بين العاصمة الخرطوم ، وميناء بورتسودان .

    ü إجتيازه خط الكهرباء ، الذي يربط ولاية نهر النيل بالشبكة القومية ، بالمشروع.

    ü تمر بالقرب من المشروع خطوط نقل صادرات النفط السوداني .

    ü وقوعه بالقرب من مطار عطبرة .

    ü توفر خدمات الإتصالات بالقرب من المشروع.

    ü وجود الأسواق التي تتمثل في أسواق الخرطوم ، عطبرة ، الدامر ، وبورتسودان.

    نظام الري

    يتميز مشروع المكابراب الزراعي بنظام ري حديث ومتكامل ، يتمثل في الطلمبات الرافعة للمياه من النيل ، عبر قناة رئيسية تتفرع منها قنوات فرعية وثانوية ، وأبو عشرينات ، وأبو ستة ، وذلك حسب نظم الري السائدة في المشاريع المروية بالسودان ، ويبلغ طول الترعة الرئيسية حوالي [24] كيلومتر ، وهي تعبر خط السكة حديد وخطوط نقل البترول ، وطريق التحدي عبر سيفونات وكباري . وكما علمت فإن المشروع سيقسم الى حواشات ، مساحة الحواشة الواحدة [6] افدنة ، وذلك حسب النظام السائد بمشاريع التوطين.

    التركيبة المحصولية

    كما ذكر لي مدير المشروع ونحن نتجول داخل الأراضي المنبسطة الممتدة على إمتداد البصر ، فإن مشروع المكابراب الزراعي يعتمد في تركيبته المحصولية على المحاصيل السائدة بولاية نهر النيل : كالقمح ، والبقوليات ، والتوابل ، والمحاصيل النقدية : كالسمسم ، والفول السوداني ، وعباد الشمس، بالاضافة إلى المحاصيل البستانية مثل : الموالح ، والمانجو ، إضافة للنخيل ، وهذه الأصناف تصلح للصادر ، خاصة مع وجود مشاتل للبساتين بالولاية ، بمناطق : شندي ، والزيداب ، والكتياب ، والباوقة ، والدامر ، جميعها مؤهلة لمد المشروع بتقاوى محاصيل الصادر البستانية .. كما يمكن إنشاء مشاتل بستانية داخل المشروع نفسه لتوفير التقاوى المحسنة .. كما توجد بالقرب من المشروع محطة البحوث الزراعية بمنطقة [الحديبة] ، بجانب وجود محطة الشركة العربية لإنتاج التقاوى ، كل ذلك يجعل مشروع المكابراب مؤهلا تماما لزراعة محاصيل الصادر .

    ü تربية الحيوان أمر حيوي ومهم للمشاريع الزراعية المروية .. فهل راعى القائمون على مشروع المكابراب هذا الجانب ؟ ..

    سؤال مهم حرصت عليه وظل يتردد وسط أبناء المناصير ، أجانبي عليه مدير المشروع :

    - الفرصة متاحة لإدخال الحيوان في الدورة الزراعية للمشروع ، خاصة وان منطقة المشروع تصنف من المناطق الخالية من الأوبئة والأمراض الحيوانية .. ومما يشجع على ذلك وجود إستثمار أردني في مجال الثروة الحيوانية يجاور مشروع المكابراب الزراعي .

    آثار المشروع

    ü مشروع بهذه المساحة المهولة ، وتربته الخصبة ، وموقعة المميز ، لا شك أنه سيخلف آثاراً إيجابية كثيرة ومتنوعة على كل ولاية نهر النيل والسودان عامة إقتصادياً ، وإجتماعياً ، وبيئيا .. وافقني المهندس «عوض العبيد» ، مدير المشروع على ما ذهبت إليه ، معددا الآثار المرتقبة :

    «بالطبع سيكون لمشروع المكابراب الزراعي آثار ملموسة في الإتجاهات كافة، ففي الجانب الإقتصادي سيكون له بالغ التأثير على كل المنطقة ، ذلك ان زراعة مساحات كبيرة بالمشروع ستسهم في الناتج القومي مساهمة مقدرة .. كما ان المشروع سيستوعب أعدادا كبيرة من العاملين من أبناء المنطقة ، أو الوافدين ، وهذا بدوره سيؤثر إيجابا في حركة السوق المحلي .. كما سيقوم المشروع بمد الأسواق المحلية بحاجتها من المحاصيل المختلفة ، والخضر والفاكهة ، والمنتجات الحيوانية ، وبالتالي يسهم في خفض أسعار هذه المنتجات بأسواق نهر النيل .

    أما الأثر الإجتماعي لمشروع المكابراب فيتمثل في التواصل الإجتماعي الذي يؤثر بدوره في حركة المجتمع بالمنطقة ، نتيجة لتوطين أعداد كبيرة من المتأثرين بالمنطقة ، كما أنه يعد إضافة حقيقية لتعداد السكان بنهر النيل .

    ولا تخفى على أحد الآثار البيئية التي سوف تتحقق من قيام المشروع ، فرى مساحة كبيرة بهذا الحجم سيكون له إنعكاساته البيئية الواضحة على المنطقة وذلك بتحويل هذه المساحة من أرض يباب ، إلى أراضٍ خضراء مشكلة حزاماً واقياً لكل المشاريع الزراعية الأخرى بالمنطقة ، من الجفاف والتصحر.

    بداية التنفيذ

    وأنا أجتاز طريق التحدي ، وقبل وصولي لموقع مشروع المكابراب ، شاهدت من علي البعد مباني بيضاء جميلة ، بديعة التصميم تزين أرض المشروع الممتدة ، المنبسطة ، علمت إنها معسكرات سكنية ومكاتب لمهندس وعمال المشروع .. تجولت داخلها ، إنها غاية في الروعة وأصبحت أحد المعالم البارزة لكل من يسلك طريق التحدي ، إنها مكتملة البنيات وتعد ضربة البداية للعمل بمشروعي المكابراب ، الزراعي والسكني ، نفذتها بجدارة وإقتدار الشركة الصينية للكهرباء والمياه [CWE] ، وهي تنقسم لوحدتين ، وحدة خاصة بالعاملين بالشركة الصينية ، والمعسكر الثاني عبارة عن مكاتب ومساكن خاصة بالمهندسين المشرفين على التنفيذ ،والذين يتبعون لهيئة جامعة الخرطوم الإستشارية .. يضم المعسكران محطة لتوليد الكهرباء وأخرى لمياه الشرب النقية .

    فرغت الشركة الصينية من مراجعة دراسات المشروع الزراعي توطئة للبدء في التنفيذ ، ويتوقع خلال فبراير الجاري مباشرة العمل في شق قنوات الري ، وذلك بتنفيذ السايفون الأول العابر لخط السكة حديد عند منطقة بداية المشروع .. وكما علمت فقد تم الإنتهاء من كل الترتيبات للبدء في تنفيذ قنوات الري ، ويتوقع الفراغ من كل أعمال المشروع الزراعي بنهاية 2006م .. وذلك بمشاركة أعداد كبيرة ومقدرة من المهندسين والفنيين والعمال ، سواء لتنفيذ البيارات ، أو قنوات الري .

    مدينة المكابراب

    تعد مدينة المكابراب السكنية أكبر مدن التوطين قاطبة ، إذ ان مواطني المناصير يمثلون النسبة الأكبر من مواطني الحماداب وامرى ، وسوف يبدأ قريبا في تشييد مدينة و (6) قرى سكنية عصرية بالقرب من المشروع الزراعي ، روعي فيها بعدها المعقول من المشروع ، بحيث يستطيع كل مزارع الوصول إلى حواشته دون مشقة ، وسوف تنفّذ القرى بواسطة شركات سودانية ، وهي مكتملة الخدمات من : مياه ، وكهرباء من الشبكة القومية ، ومدارس ، ودور عبادة ، ومستشفيات واندية ، ورياض أطفال.

    داخل موقع المشروع الزراعي على الطرف الجنوبي الشرقي شاهدت مستودعاً ضخما مساحته حوالي [ألف] متر مربع ، مسوراً بسلك ومؤمناً بواسطة الشرطة الشعبية وهو مخصص لتخزين مواد البناء الخاصة بقرى المكابراب السكنية .. تجولت داخل المخزن برفقة الموظف «معتز فتح الرحمن أحمد» المسؤول عن مخازن موقع المكابراب للمواد الخام ، آلاف المواسير والكمر تحتل مساحة كبيرة من المخزن ، قال لي «معتز» :

    «الكمر الذي تشاهده أمامك مقاس (12) سم ، وصل من المملكة العربية السعودية ، وحتى اليوم [13/2/2004م] إستلمنا منه [2354] كمرة ، [6300] ماسورة مربعة ، وهو يندرج تحت القرض السلعي لصندوق ضمان الصادرات السعودي ، وسوف يستخدم في تشييد سقوفات منازل قرى المكابراب ، وسيتواصل وصول بقية المواد للموقع تباعا من كمر مقاس (14) سم ، والمواسير المربعة ، والزنك ، والأبواب والشبابيك جاهزة التصنيع سيتم نقلها للموقع من بورتسودان بواسطة [شركة شتول] ، وهي شركة وطنية
    .


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2005, 02:31 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    فــوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2005, 02:58 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    العزيز علي..

    ســـلام وتحية..

    من المؤسف ان تصل الأمور لمرحلة تحرشات ومقدمات لحرب أهلية في منطقتي المكابراب والحماداب.. أين كان لنا هذا..؟

    عرفت من بعض القادمين أن الأمور جد متأزمة..


    ولكم أهلي أهل الحماداب كل الدعم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2005, 04:15 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Raja)

    العزيزه رجاء

    اشكرك علي المتابعه!

    نعم إن الامور في غاية التازم!
    الحكومه تسعي بالفتنه بين المجموعات بكل ما اوتيت من اجهزه ومن قوه!

    طبعا نحن أوضحنا موقفنا من هذا الامر بعد ان اتصل بنا من نثق فيه من اصدفائنا ومعارفنا وزملائنا من ابناء الزيداب يستفسرون عن الامر! نحن اعلنا ان موقفنا واضح جدا ان لا علاقة لنا البته بما تقوم به الحكومه!! الحكومه عايزه تفتنا مع ناس اهلنا ودمنا ولحمنا! لذلك خاطبناهم بعد ان تكررت الاتصالات بنا للاستفسار عن الامر، واعتقد مما فهمته من حديث، ان اهل الزيداب بصدد التحرك لاستجلاء ما تقوم به الحكومه في اراضيهم!!

    ان بيع اراضي المجموعات المختلفه في السودان وتوزيعها والتصرف فيها بهذه الصور الرعناء لايقوم به انسان عاقل علي علم بخطورة مثل هذا الاجراء!!

    نحن ندفع بكل ما نملك لتجنب الفتنه واعتقد ان اهلنا في الزيداب قد اتضح لهم موقفنا الثابت وان لا علاقة لنا من قريب او بعيد بما يجري. هل تتخيلي ان الحكومه وهي تقوم بهذا العمل لم تخطرنا نحن ولا اهل الزيداب!!! بالله ممكن يكون في عدم مسؤوليه اكتر من كده!
    يا رجاء ديل بفتكروا انه البلد سايبه وانهم ممكن يعملوا الي عايزنه في اي منطقه!!

    اشكرك علي المتابعه

    مودتي

    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2005, 03:25 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2005, 06:27 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)


    U
    P
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2005, 06:42 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Raja)

    شكـرا رجــاء


    سنظل خافهم ننبه كل من نستطيع ان نصل اليه بخطورة الدعوه للفنته التي تقودها الحكومه لكي لا يقع الناس في الفخ. فالانقاذ لا يهمها ان يحترق السودان طالما ظل مترفيها في سدة الحكم!

    اشكرك مره اخري

    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2005, 09:42 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 709

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    الاخ الفاضل عسكورى

    Quote: أكثر من (300) كيلو متر قطعتها بنا السيارة بطريق التحدي في نحو ثلاث ساعات ، هي المسافة بين الخرطوم بحري وموقع [مشروع المكابراب الزراعي] ، والذي يحتل مساحة [60] ألف فدان ، جنوب شرق مدينة الدامر ، محلية الدامر ، ولاية نهر النيل .. المشروع يمتد على جانبي طريق التحدي ، يحده من الجنوب [مشروع جانديل الزراعي] ، وهو مشروع إستثماري سعودي .. وشرقا بالمشروع الأردني


    العصابة الحاكمة فى الخرطوم لا تكلف نفسهاباقامة مشاريع لمصلحة المواطن السودانى،وكل

    ما تفعله هو تأجير او حتى بيع الارض للاجانب ولهم حرية التصرف فيها.السودانى يعمل فى

    تلك المشاريع الاستثمارية الاجنبية كأجير فقط،دة اذا ما اشترط المستثمر الاجنبى

    أن يستقدم المزارعين من بلده هو ،كما حدث فى المشروع الاردنى!

    ادعو اهلنا فى الزيداب والحماداب ان يفوتوا الفرصة على عصابة الاجرام وان يتحدوا

    ومعهم كل اهل السودان من اجل اسقاط عصابة الانقاذ

    لك الله يا وطنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-18-2005, 10:13 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: مهيرة)

    العزيزه مهيره

    اشكرك علي التضامن والمتابعه!!

    تعرفي ديل باعوا الحوض النوبي بامكله مساحه تعادل دولة ارتريا للمصرين!ّ! وبرضوا ما حلتهم من محاولة اغيتال مبارك، فقاموا ادوهم اراضي ارقين!! اما منطقتنا فنحن عارفين انهم باعوها لدوله خليجيه ( وبعض الامراء ) السعوديين!! ولا السعوديه كمان!!
    منطقة الزيداب كما ورد في المقال باعوا جزء منها للاردن وجزء للسعوديه ومؤجرين الفدان للاردنيين ( بعشره دولار) في السنه، ما عارف اذا كان حكومة ولاية النيل عارفه الكلام وساكتها عليه ولا ما عارفاه وطبعا ملاك الارض من اهل الزيداب ما جايبين خبر!! يعني الجماعه الفوق يبيعوا الارض ويؤجروها ويذهب العائد في حساباتهم خارج الميزانيه! سنحاول ان نعرف ما اذا كانت ايجارات هذه المشروعات او عائد بيع الاراضي تم توريده للخزينه العامه ومتين!!

    لكن ،البداء يتضح لي انه اماكن كتيره في السودان اتباعت واهلها مازالوا مفتكرنها حقتهم. هنالك مناطق بالقرب من بربر والعبيديه ايضا تم بيعها للسعوديه وجاري تخصيصها الان، زيارة البشير الاخيره للسعوديه كان الغرض منها مناقشة كيقية اخراج الصفقه، غايتوا في جانب منها طلعوا بحاجه اسمها مصنع اسمنت واظنهم الي الان ببحثوا في كيفية اخراج باقي الموصوع.

    الكلام دا بالمناسبه ما مدسوس ، جزء منه قالوا احد الامراء السعوديين في قناة الجزيره في لقاء ( بلاحدود 2002) مع احمد منصور لكن السودانيين ما قاعدين ياخدوا الكلام بالجد وبفتكروا انه حايجيهم واحد شايليه قروش ( في مخلايه) ويقليهم عايز يشتري ارضهم!!

    المجموعات النيليه في شمال السودان والله لو ما انتبهت حاتلقي نفسها في الصحراء واحده تلو الاخري.
    انتبهوا ايها الناس!!

    اشكرك


    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-19-2005, 04:22 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    فــوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-19-2005, 11:36 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    فــوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-20-2005, 10:31 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2005, 10:18 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2005, 12:20 PM

وليد شريف

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 1982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    الاخ عسكوري
    لك التحية
    هل تعلم ياأخي ان هذه الاراضي قد استقطعت من حواشات البعض في الزيداب
    بواقع حوالي ستة فدان من كل عشرين فدان يملكها الفرد وعند الاعتراض
    تم النزع عنوة وتمت المصادرة والتهديد مازال مستمر .وما خفي اعظم ,

    ودمتم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-21-2005, 02:45 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: وليد شريف)

    الاخ وليد

    اشكرك

    نعم اتصل بي الكثير من الاخوه من ابناء المنطقه مما زاملوني في عطبره الحكوميه وفي الجامعه يستفسرون عن الامر. كان بعضهم يعتقد اننا نحن الذين ندفع الحكومه لمصادرة ارضهم وتمليكها لنا!! وقد اوضحنا لهم وجهة نظرنا بان لا علاقة لنا البته بما تقوم به الحكومه لا من قريب ولا من بعيد!! وقد اكدنا لهم ان الحكومه اصلا لا تعترف بتنظيماتنا لا في الداخل ولا في الخارج وليس لها ادني اتصال بنا وان ما تفعله هو من عندياتها ولا علاقة لنا به واننا في كل الاحوال لن نترك ارضنا الي اي مكان اخر!!

    مما فهمت من حديث بعضهم انهم بداؤا يتحركون واعتقد انهم يعدون مذكره لرفعها للحكومه للاستفسار عن حقيقة ما يجري في اراضيهم!! واعتقد ان الايام القادمه ستوضح تحركهم!!

    اشكرك علي المتابعه!!

    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2005, 07:46 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    فوق من أجل أهلنا الفي الزيداب والفي الحماداب كمان..

    ربي ينصرهم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-22-2005, 09:21 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Raja)

    العزيزه رجاء

    شكرا

    كما تتابعين
    الازمه في مراحلها الاخير من الاحتباس فالامر له اكثر من 12 عام من التشرنق!!


    تابعي معنا!!

    اشكرك

    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2005, 02:16 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    فــوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2005, 02:30 PM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    فوق يا عسكوري...


    انا زيدابيه، رغم اني ما شفتها ابداً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2005, 03:09 PM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19126

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: مريم بنت الحسين)

    ماشفت البوست ده لكن والله قصة غريبة , الحكومة تسعي لإشعال الفتنه بين المواطنين في كل مكان وربنا يستر .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2005, 02:09 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: saif massad ali)

    العزيزه مريم

    اشكرك علي المتابعه

    الزيداب منطقه جيده واهلها ( حارين جدا) ولي الكثير من الاصدقاء من ابنائها جمعتني بهم مراحل الدراسه المختلفه!

    اهتممت كثيرا بالامر لان بعض الاخوه اتصلوا بي يستفسرون عن الامر وعن ما يجري في منطقتهم، ولكنهم قبلوا بقولنا اننا لا علاقة لنا بما يجري، ووحدها الحكومه ( تسوط) في المجموعات!! من المهم ان ينتبه اهالي الزيداب لما يجري حولهم قبل ان تقع الفاس في الراس! وقد وافقوا علي التعاون معنا والعمل سويا لوقف الفوضي .
    هنالك الان تنسيق كامل بيننا وبين ابناء الرباطاب وبربر والان توصلنا للتنسيق مع ابناء الزيداب وتجري الاتصالات مع ابناء مناطق كبوشيه وشندي وغربا المتمه، ولنا كما تعلمين تنسيق مع النوبه وتنظيماتهم في اقصي الشمال. نحن نسعي لتجنيب هذه المناطق اي انهيار او فوضي اجتماعيه او عنف قد يحدث نتيجه لممارسات الحكومه ، ومازلنا نواصل الجهود لتنبيه الناس لخطورة الامر وانعكاساته!

    الاخ سيف

    اشكرك

    نعم الحكومه هي طريقتها، دائما تسعي لتاجيج الفتنه بين الناس ارضاء لجشع بعض مترفيها بصرف النظر عن العواقب المترتبه علي هذا الامر!

    اشكر علي تضامنك


    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-17-2005, 04:41 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-17-2005, 06:07 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 05-06-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    الأخ عسكوري
    السلام عليكم
    جاء في طرحكم مايلي:
    Quote: أكثر من (300) كيلو متر قطعتها بنا السيارة بطريق التحدي في نحو ثلاث ساعات ، هي المسافة بين الخرطوم بحري وموقع [مشروع المكابراب الزراعي] ، والذي يحتل مساحة [60] ألف فدان ، جنوب شرق مدينة الدامر ، محلية الدامر ، ولاية نهر النيل .. المشروع يمتد على جانبي طريق التحدي ، يحده من الجنوب [مشروع جانديل الزراعي] ، وهو مشروع إستثماري سعودي .. وشرقا بالمشروع الأردني ، وشمالا بمشروع الأمن الغذائي ، الدامر ، وغربا بقرية [الحصايا] ، ولا يبعد عن مدينة الدامر سوى [10] كيلومترات ، وعن النيل ، الذي يجري غرب المشروع ، يبعد [5] كيلومترات .. والمشروع مخصص لبعض مواطني منطقة المناصير المتأثرين بقيام سد مروي ، ويعد الأكبر مساحة من بين المشاريع الزراعية المخصصة لتوطين المتأثرين بقيام السد، أي مشروع الحمداب الجديدة ، وأمري


    عنوان البوست يتحدث عن الزيداب ومحتواه يتحدث عن المكابراب؟؟
    أيضا مشروع الزيداب يقع في الضفة الغربية لمدينة الدامر وطريف التحدي يحازي شرق النيل؟
    علي فكرة مدينة أو قرية الزيداب غرب وشرق النيل ولكن مشروع الزيداب الزراعي يقع شرق النيل. أما المكابراب تقع أيضا غرب النيل وتقع جنوب الزيداب.
    أرجو مراجعة المعلومات الجغرافية
    ولك مني الإحترام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-17-2005, 08:09 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: عبدالماجد فرح يوسف)

    الاخ عبد الماجد

    التحيات

    اشكرك علي المتابعه

    تقول:


    Quote: أرجو مراجعة المعلومات الجغرافية


    يا اخي الخبر الذي تشير إليه منقول من صحيفة الراي العام ولم اكتبه انا. ارجو مراجعة الخبر.

    يبدوا ان الامر اختلط عليك

    ولك الشكر
    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-17-2005, 09:05 AM

عبدالماجد فرح يوسف
<aعبدالماجد فرح يوسف
تاريخ التسجيل: 05-06-2004
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: نــداء إلى أهلنا في الزيـداب !!! (Re: Asskouri)

    شكرا عسكوري
    ياريت ناس الراي العام يراجعوا الموضوع
    شكرا للتوضيح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de