وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 06:31 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة علي عسكورى(Asskouri)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ليس بعد الكـفـر ذنب...!

08-09-2008, 08:28 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ليس بعد الكـفـر ذنب...!

    ظل اهلنا ومنذ عام 1956 يدفعون الضرائب والاتوات طواعية وعن رضاء للدوله.. وظل ابنائنا يدافعون عن الدوله في كل الحروب التي يخترعها أباطرتها مثل الاخرين بل اكثر منهم كما تشير احصاءاتنا لشهدائنا في الحروب المستمره... ومثال لذلك ففي الهجوم الاخير الذي شنته حركة العدل والمساواه علي ام درمان استشهد سبعه من ابنائنا يعملون في القوات النظاميه وجرح العشرات دفاعا عن دوله ظالمه كانت تقوم بإغراق اسرهم حينما كانوا هم يتولون مهمة الدفاع عن مترفيها...! إنه جزاء سنمار...!
    تري هل خلقنا فقط لنكون وقودا لطاحونة حروب الدوله السودانيه... ام خلقنا فقط.. من اجل ان تاتي الدوله السودانيه لاغراقنا وتدميرنا كالانعام... بل حتي الانعام لا يقبل الناس اغراقها...!
    تري ما فائدة ان نكون جزءا من هذه الدوله...! كل ما في المنطقه بنيناه بجهدنا.. مدارس ومساجد، وشفخانات، ومستشفيات وخدمات مياه وطرق وعره شققناها بجهدنا الذاتي...!
    لقد حان وقت المكاشفه وجرد الحساب .. لقد حان وقت طرح الاسئله الصعبه...!


    Quote: إنجاز غير مسبوق

    المناصير ينقذون ألفي اسره من دون إصابات او فقدان في الارواح

    خاص : برتي 5-08-08

    تمكنت اللجان القاعديه للمناصير المتاثرين بمشروع سد مروي وبمواردهم الذاتيه من انقاذ اكثر من الفي اسره من دون اصابات او فقدان في الارواح ، بينما سجلت إدارات الدوله كالدفاع المدني وغيرها غيابا تاما.

    وكانت إدارة سد مروي قد اغلقت بوابات السد قبل عشره ايام مما تسبب في ارتفاع مياه النيل الي مستويات غير مسبوقه الامر الذي ادي الي غرق حوالي 25 قريه في شمال منطقة المناصير. ويقول اهالي المنطقه " بالرغم من إرتفاع مساكنهم وارتفاع ارضهم بصوره عامه حيث انها لم تغرق من قبل حتي في فيضانات 1988، إلا ان مياه البحيره ترتفع يوميا بمعدل مترين الي ثلاثه امتار وهو امر غير معتاد. وغمرت المياه جزيرة "برتي" بالكامل، وقرية "السويقات" و "كير شميم" و"جبل مناي" واطراف من جزيرة "بوني" وجزيرة "أرج" كما تهدد المياه جزيرة " دربي" وقري اخري. واضطر السكان لافراغ هذه الجزر علي وجه السرعه.

    ويقول السيد حسن عطولابي عضو اللجنه التنفيذيه للمناصير والمشرف الميداني علي عملية الانقاذ " لقد تم انقاذ الجميع، شيوخ ونساء واطفال... تم انقاذهم جميعا بسلام.. ولم تكن هنالك اي إصابات، وبالرغم من تساقط المباني والاشجار، وبالنظر الي ان المياه غمرت بعض القري ليلا، بالرغم من ذلك تمكنت فرق العمل المحليه من انقاذ الجميع دون اي اصابات او فقدان في الارواح" ويضيف السيد عطولابي " إن اكثر من ثلاث الف متطوع يعملون ليل نهار للمساعده في انقاذ الاسر المتأثره".

    وبجانب السيد عطولابي، يقوم الساده حسن احمد عمر نميري والسيد حسين زيدان اعضاء اللجنه التنفيذيه للمناصير بتقسيم فرق العمل ومتابعتها والاشراف علي تناوبها ووردياتها. كما يوجد فريق اخر بقيادة عبدالله ابوقرون وسيد احمد البصير بمساعدة اخرين للاشراف علي توزيع الغذاء والتعيينات الاخري من مواد بناء وغيرها لتشييد المساكن المؤقته.

    هذا ويقول مراقبون زاروا المنطقه امس، " إن ما يقوم به مجتمع المناصير غير مسبوق في تاريخ السودان". وقال احدهم – فضل حجب اسمه – " إنه لم يشاهد مجتمعا متماسكا يعمل بمثل هذا التنظيم في حياته" ويضيف " إن اكثر ما لفت انتباهه هو ان الناس يتطوعون لايام وليس لساعات وانهم يعملون بهمه لم يشاهدها من قبل".

    وقد قامت فرق الانقاذ باخراج الاسر من الجزر المختلفه ونصب الخيام وتوزيع المؤون والادويه وتوفير عيادات وبناء مساكن مؤقته.

    الي ذلك إستمر وصول المعونات من الجمعيات التطوعيه السودانيه ، وشملت هذه مواد غذائيه، وادويه وطلمبات مياه ومضخات وخيم وغيرها.

    هذا وبالرغم من علميات الانقاذ الواسعه لازالت الحكومه تلتزم الصمت علي الكارثه، ولا تزال اجهزة الاعلام الرسميه تتجاهلها، كما تقوم ادرة السد بمنع الصحف من نشر اي خبار عن الكارثه.

    الجدير بالذكر ان قناة الجزيره الفضائيه بثت امس شريط فيديو يوضح حجم الماساه وتداعياتها، إلا ان اجهزه الاعلام الرسميه لا تزال تواصل الصمت والتعتيم.

    الي ذلك قال بعض ممثلي المنظمات الطوعيه الذين وصلوا المنطقه اليوم ، ان الامم المتحده وبعض المنظمات العالميه العامله في السودان تمارس ضغوطا علي الحكومه للسماح لها بزيارة المنطقه والوقوف علي حجم الكارثه، ويشير هؤلاء الي ان الامم المتحده ومنظمة الصحه العالميه يتخوفان من تفشي الاوبئه في المنطقه وفي المناطق خلف السد بعد ما تلوثت المياه وغمرت المقابر وابار الصرف الصحي.

    وتعود اسباب الكارثه الي عدم التزام ولاية نهر النيل بتنفيذ اتفاقها مع المناصير. وكانت الولايه قد وقعت اتفاقا مع المناصير في مايو من العام الماضي التزمت فيه بتشييد الفي منزل في المنطقه، ولكن الي حين وقوع الكارثه لم تشيد الولايه اي منزل وانصرفت لبناء مباني في الصحراء يقول اهالي المنطقه انها " مباني لادارت مصانع للاسمنت وقعت الولايه عقودا مع مستثمرين عرب لقيامها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2008, 09:14 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Asskouri)

    ثم اننا ورغم علمنا المسبق بضخامة التضحيه المطلوبه منا لم نقل قط اننا ضد المشروع، ولم نطالب بوظائف عليا ولا تمثيل في الدوله، رغم اننا ظللنا غير ممثلين فيها منذ ( استقلالها) كل ما قلناه ان مطلبنا الوحيد هو ان نوطن فوق ارضنا... وقلنا إن كانت الدوله تود ان تمنحنا شيء فلتمنحه لنا فوق ارضنا، وإن كان ليس لها شيء تمنحنا اياه ، فلها ان تبني خزانها وتأخذ كرهبتها معها وتمضي... لا نريد منها شيئا...!
    كان رد الدوله علي هذا الطلب البسيط، هو اعتقال القيادات والزج بهم في السجون وتعذبيهم وملاحقة الاخرين وتشريدهم من وظائفهم ومحاربة الاخرين في ارزاقهم وحرمان ابنائنا من الوظائف العامه .. الخ... مما تمرست فيه اجهزة الدوله.. بل وصل الحال بهذه الدوله ان تجرد فرقه كامله من الجيش لغزونا...!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-09-2008, 09:42 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Asskouri)

    وبينما تقوم الدوله عمدا باغراق بعض ( المواطنيين) تقوم ( عمدا) بحماية اخرين... هكذا وبكامل الانتهاك لابسط حقوق المواطنه تفرق الدوله بين مواطنيها.. البعض تغرقه عن عمد والاخر تجتهد لتوفر له الحمايه، و يتم الاستعداد لحمايته قبل ثلاث اشهر . أما ( الرجرجه والدهماء) مثلنا فيتم اغرااقها عن عمد، بل تستكثر الدوله علينا إشهار خبر إغراقنا... وطبعا لو غرقت عشره الف بهيمه لاوردت الخبر الصحف والتلفزيون ولصكت أذاننا عن الخسائر الفادحه في الثروه القوميه ولجاء الخطباء والمتحدثون وعقدت الندات والسمنارات والقيت الخطب وخرجت المظاهرات ولتطوع بعض فقهاء السلطان بقراءة الايات والاحاديث في فضل ( الانعام)، اما نحن فدون ذلك، لا بواكي علينا، وربما يجد فقهاء السلطان تبريرا لذلك وقد يكون من وجهة نظرهم ان الانعام لها سوره باسمها في القراءان اما ( المناصير) فلم يرد ذكرهم في الكتاب .... ولن استغرب ان قال احدهم بذلك، فقد اصبح دين الله مطيه يتم تطويعها لرغبات السلطان دون وازع

    ملحوظه: لتشديد في الخبر ادناه من عندي.


    Quote: فيضان النيل يصل مرحلة (الحرج) بالخرطوم

    الخرطوم: الوليد الخليفة
    الراي العام 8-08-08
    أعلن المهندس حيدر يوسف بخيت مقرر اللجنة العليا للفيضان عن ارتفاع مناسيب النيل الازرق أمس عند الديم حيث بلغت (12.65) متراً (681) مليون متر مكعب ومن المتوقع ان ينعكس النيل بين الروصيرص دنقلا في الايام القادمة.
    وبلغت مناسيب فيضان النيل بولاية الخرطوم مرحلة الحرج بعد ان تجاوزت «16» متراً و«50» سم امس فيما بدأت ادارة الدفاع المدني في تنفيذ خطتها لمواجهة الفيضان.

    واوضح العميد عبد الله عمر الحسن مدير الدفاع المدني بولاية الخرطوم لـ «اس ام سي» ان الادارة وضعت نفسها في حالة تأهب بنسبة «50%» وذلك لمواجهة اي احتمالات مستقبلاً مشيراً الى نشر قوات الدفاع المدني في عدد من مناطق الارتكازات «6» منها بالخرطوم و«3» بامدرمان وذلك من جملة «23» منطقة ارتكاز على النيل.

    وقال الحسن ان ادارة الدفاع المدني رفعت ميزانية متكاملة لتنفيذ خطة مواجهة الخريف وتمت اجازتها في قطاع الخدمات بمجلس وزراء ولاية الخرطوم مؤكداً بدء توفير التمويل اللازم على مراحل لتنفيذ الخطة وكشف عن خطتهم التي تقوم على حماية وتأمين الجسور والسدود والبوابات والمواقع الخطرة على النيل والعمل على نشر قوات الدفاع المدني في مواقع استراتيجية محددة وتغطية المساحات بالمرور والمراقبة المستمرة حتى نهاية موسم الفيضان.

    واوضح الحسن ان الاستعدادات بدأت قبل «3» اشهر من فصل الخريف بتكوين غرفة عمليات لمتابعة اعمال فتح المصارف والمجاري وترميمها واقامة السدود وتدعيمها وبناء الجسور في المناطق التي تقع على ضفاف النيل بولاية الخرطوم مبيناً ان الاعمال ما زالت مستمرة لتفادي السلبيات والاخطاء في المواسم السابقة.

    وقد كانت المناسيب المسجلة كالآتي : 12.62 في الديم 16.46 متراً في الخرطوم، 13.66متراً في عطبرة 17.40 متراً في مروي و14متراً في دنقلا
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 00:12 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49944

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Asskouri)

    يمهل ولا يهمل.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 09:35 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Tragie Mustafa)

    الأخ عسكورى
    الظلم يزيد بؤس البعض وبأس البعض
    ويقينى أنكم من من يزيد الظلم باسه
    والحاجة أم الاختراع فكما فتحتم أبواب
    السودان الجديد فى شمال السودان يمكنكم
    فتح أبواب أخر تتبع نفس منهجكم العلمى فى ادارة
    الصراع مع الدول الممولة والصين والمنظمات الدولية
    مع تواجدكم اليومى فى الأرض مع أهلنا المتضررين .. هذه
    المعادلة ( ارتياد المحافل الدوليةوالتواجد فى الأرض)
    كفيلة بقلب الموازين عندما تطبق فى كل ركن مهمش ومهجر.
    والآن يجب أن لا تتكر المأساة بتكرار التجربة فى كجبار ....

    الناس فى انتظارك
    مؤتمر المستقلين اجيال تعقب اجيال ..صور ..!!!
    Quote: اخونا دكتور مهدى
    سلام
    مهدى والتاج محمد على وعسكورى وعبدالعظيم غبدالغنى ، ورفاقهم فى الدفعة الاولى
    هم من حفروا بحر المؤتمر بجامعة الجزيرة وكما ترون فان الدكتور
    بلهارد هات كان مهندس الحفريات..؟؟؟ والصورة يا دكتور من زمن الابيض والاسود
    .. عصر ما قبل التصوير الملون ؟؟

    لشكر يا دكتور وكم نحن سعداء بتواصل هذه الاجيال ..؟

    عادل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 10:45 AM

azz gafar
<aazz gafar
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 2123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Nazar Yousif)

    الاستاذ عسكورى وايضآ ليس بع الكذب والنفاق ذنب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 02:55 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: azz gafar)

    الاخ azz gafar

    التحايا


    Quote: الاستاذ عسكورى وايضآ ليس بع الكذب والنفاق ذنب
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 11:05 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Nazar Yousif)

    يفتح صراع المناصير مع ( الدوله السودانيه) الباب علي مصراعيه لطرح اسئله اساسيه، كان يجب ان يسألها جميع المواطنيين في عام 1956. جوهر هذه الاسئله هو: ماذا نريد او نستفيد من ان تكون لنا دوله او نكون جزءا منها؟ ما هو الهدف الاساسي من قيام دوله اسمها السودان؟
    تجارب الدوله الحاليه في الجنوب والشرق والغرب والشمال... لم تدع مجالا للتشكيك في اننا استبدلنا استعمارا ( كان رحيما بنا) الي استعمار داخلي يفوق في سوءه اي استعمار اخر... بل هو اسواءها علي الاطلاق...
    الدوله القائمه حاليا لا تدعم التعليم العام ولا تدعم خدمات الصحه وحمطت ما كان موجودا منها حتي تدهور واصبح من اسواء الخدمات الصحيه في القاره... وحتي العاصمه التي يزعم الدفاع المدني بالاستعداد للدفاع عنها(اعلاه)... هي اسواء عاصمه في القاره من ناحية النظافه العامه في كل انحائها، و لايكاد يخلو موضع منها من انتشار القمامه حتي في قلبها بل حتي علي بعد امتار من القصر الجمهوري...

    ان الدوله التي تنظر لمواطنيها كغنيمه فقط يمكن افتراسها وتدمير حياتها او قتلها في اي وقت ، دوله لا فائده منها. ومثل هذه الدوله التي لا تراعي إلا ولاذمه لمواطنيها وتنتهك حقوقهم الاساسيه مرة باسم السياده ومرة باسم التنميه، دوله لا يحتاجها احد!

    في كجبار خرجت مجموعه من المواطنينن لتعبير عن رفضها لمشروع يدمر حياتها، فتحت قوات الدوله نيران مدافعها عليهم فقتلت اربعه في الحال وجرحت العديدين. ومثلهم في منطقة امري، هجمت قوات الدوله علي اجتماع يعقده المواطنيين في باحة المدرسه فقتلت ثلاثه في الحال وجرحت اكثر من اربعين. في النيل الابيض، طالب المواطنيين بتعويضهم عن ارضهم التي نزعتها الدوله منهم فتحت قوات الدوله النار عليهم فقتلت ثلاثه وجرحت اخرين. في بورتسودان حاول المواطنيين الخروج في مظاهره سلميه فتحت قوات الدوله النار عليهم فقتلت ثمانيه وعشرين وجرحت مثلهم.

    في كل الأمثله أعلاه كان هؤلاء المواطنيين عزل، لا يحملون سلاح البته... وفي كل الحالات اعلاه لم يتم تحقيق وعليه لم يقدم اي شخص للمحاكمه...مما يعني بانهيار كامل للعداله... ومن الواضح ان الدوله تعامل هؤلاء المواطنيين وتنظر اليهم بأنهم أقل من الانعام. ففي السودان مثلا لو دهست بسيارتك بهيمه وقتلتها.. تقوم بالاعتذار لمالكها ودفع قيمتها إلا ان يتكرم صاحبها بالتنازل عن حقه.. أما في غير ذلك فالدفع واجب... هذا امر يحدث كل يوم... اما بالنسبه للمسؤلين الحاليين فقد اثبتت التجارب اعلاه ان من حقهم قتل المواطنيين دون سبب مع علمهم السابق ان لا احد يجرؤ علي مسالتهم... فالمواطنيين في نظرهم - كما أشرنا- اقل مرتبه من الانعام...!

    من واقع الحال يتضح انه حتي في القتل هنالك تفريق... فبعض الجرائم التي يرتكبها الافراد يتم التحقيق فيها بعجاله ويتم الحكم فيها وتنفيذ العقوبات، اما الجرائم ضد البعض كما اشرنا فلا احد يابه بها...
    كل ذلك ولا يستنكف المسؤولين الحديث لنا عن نزاهة القضاء السوداني وعن حكم القانون وقيام العداله... تري علي من يكذب هؤلاء.. وهل مازال هؤلاء يعتقدون ان هنالك من يصدقهم...!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 12:02 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Tragie Mustafa)

    العزيزه تراجي

    التحايا


    Quote: يمهل ولا يهمل.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 01:33 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Asskouri)

    الاخ نزار

    التحايا

    Quote: الأخ عسكورى
    الظلم يزيد بؤس البعض وبأس البعض
    ويقينى أنكم من من يزيد الظلم باسه
    والحاجة أم الاختراع فكما فتحتم أبواب
    السودان الجديد فى شمال السودان يمكنكم
    فتح أبواب أخر تتبع نفس منهجكم العلمى فى ادارة
    الصراع مع الدول الممولة والصين والمنظمات الدولية
    مع تواجدكم اليومى فى الأرض مع أهلنا المتضررين .. هذه
    المعادلة ( ارتياد المحافل الدوليةوالتواجد فى الأرض)
    كفيلة بقلب الموازين عندما تطبق فى كل ركن مهمش ومهجر.
    والآن يجب أن لا تتكر المأساة بتكرار التجربة فى كجبار ....


    لقد صدقت...!

    فما زاد الاغراق اهلنا إلا تمسكا بارضهم...!!!

    لي قرابة السبع سنوات لاهم لي سوي القراءه عما كتب عن الخزانات.. خاصة قضايا اعادة التوطين... وربما اكون قد قرات قرابة ال90% مما كتب في هذا المجال في الدوريات والكتب والمراجع... في كل ذلك تأكد لي ان اعادة التوطين في سد مروي هي افشل اعادة توطين في تاريخ السدود... وببساطه لو كان يحق لاي دوله تقيم خزانا ان تغرق المتأثرين ولا تابه بهم.. لكانت مشروعات السدود من اسهل المشروعات...
    لقد فشلت إدارة سد مروي فشل غير مسبوق في الجانب الوحيد الذي تقع عليها المسؤليه فيه وهو اعادة التوطين.. فكما نعرف فإن جسم السد تنفذه الشركات الصينيه ولا دور لادارة السد فيه بعد توقيع العقودات والاشراف الفني تقوم به شركة لاهماير ولا دور لادارة السد فيه، والابراج تقوم بها شركه صينيه اخري ...
    ولكن المكون الوحيد الذي يقع علي عاتق إدارة السد ( اعادة التوطين) كان فضيحه كامله وغير مسبوقه وكما نشاهد ويشاهد العالم معنا انتهي الي جريمه...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 03:27 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-13-2006
مجموع المشاركات: 2689

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Asskouri)

    تحياتى لك عسكورى


    Quote: تري ما فائدة ان نكون جزءا من هذه الدوله...! كل ما في المنطقه بنيناه بجهدنا.. مدارس ومساجد، وشفخانات، ومستشفيات وخدمات مياه وطرق وعره شققناها بجهدنا الذاتي...!
    لقد حان وقت المكاشفه وجرد الحساب .. لقد حان وقت طرح الاسئله الصعبه


    طبعا تعرف موقفى من الثابت تجاه اهلنا المتاثرين على العموم وتعرف موقف من قضايا

    الدولة السودانية باختصار توصلت الى نتيجة منذ فترة طويلة الى تن هذه الدولة

    دولة باطشة ، دولة ظالمة ، فاشلة ، تافهة مصيرها الفناء فى حالة عدم التعبير

    عن مكوناتها الاجتماعية والثقافية والسياسية وهذا ما حدث فى البلد المسمى

    السودان من ايام ما عرف بالاستقلال والذى اتضح اانه كان استغلال من قبل بعض الافراد

    ومن قبل مجموعات بعينها ، اما بقية اجزاء الدولة فمهمتتها التى خلقت لها هى

    تربية المواشى وتوفير اللحوم الرخيصة لهذه الطبقة المترفة التى تتداخل مصالحها

    مع تقاطعات القبائل وبعض قادة الطرق الصوفية .. الخ الالعوبة.

    ايضا هذه الدولة لم تستطيع ان تقوم باى من مشروعات التنمية الناجحةوبتوزيع عادل

    بين مكوناتها المختلفة .


    هذه دولة لا تورث سوى القهر والظلم والياس لابنائها دولة تطارد ستات الشاى

    الذيت اخرجتهم الظروف للعمل من اجل ضغارهم دولة تلاحق الطلاب فى وسائل النقل

    وتقودهم الى محارق القتال فى الجنوب او الشرق او دافور دولة تضيع من

    عمرك عام لاداء ما يعرق بالخمة الوطنية وعام لاستخراج شهادتك الجامعية وعام

    اخر لاستخراج الجواز والرخصة والجنسية والبطاقة وشهادة اللجنة الشعبية

    التى تشهد انك تسكن فى هذا الوطن المعتوه.

    عن دولة تتحدث يا صديق ؟

    هذه الدولة العنصرية الكريهة التى تفرق بين الناس بقبائلهم وانتماءتهم

    العرقية وبل وتدخلهم السجون والمعقلات بسحناتهم واشكالهم فى تعبير صامت

    بالرفض للارادةالالهية التى خلقت الناس مختلفين .

    دولة يموت فيها مواطن بالجوع تستحق الموت
    اليوم قبل الغد .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2008, 04:06 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 23796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    Quote: ان الدوله التي تنظر لمواطنيها كغنيمه فقط يمكن افتراسها وتدمير حياتها او قتلها في اي وقت ، دوله لا فائده منها. ومثل هذه الدوله التي لا تراعي إلا ولاذمه لمواطنيها وتنتهك حقوقهم الاساسيه مرة باسم السياده ومرة باسم التنميه، دوله لا يحتاجها احد!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2008, 08:50 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: فيصل محمد خليل)

    كما يوضح الخبر ادناه من صحيفة السوداني، في ناس الحكومه (تكمل) مروتها وموارها عشان تحميهم من الغرق.... وفي ناس تانيين تغرقهم عن عمد واصرار وتمنع منهم المعونات وتمنع حتي نشر اخبارهم او الاشاره لها في الصحف أو الاعلام.

    دي عدالة الدوله الاسلاميه في السودان....

    (التشديد من عندي)



    Quote: السوداني العدد رقم: 985 2008-08-11


    مناسيب النيل تواصل الارتفاع وولاية الخرطوم تغلق المصارف
    الخرطوم: هبة عبدالعظيم- هالة حمزة
    واصلت مناسيب النيل ارتفاعها في الاحباس العليا وسط توقعات بهطول امطار غزيرة بولايتى الخرطوم والنيل الازرق الاسبوع القادم، وفيما تخوفت غرفة الطوارئ لدرء آثار السيول والفيضانات بالخرطوم من خطورة الوارد من زيادة في النيل الابيض والتي بلغت 90 مليون متر مكعب قامت وزارة الطرق والجسور باغلاق جميع المصارف بعد ارتفاع مناسيب النيل.

    وعزا مقرر الغرفة مالك بشير في حديث لـ(السوداني) خطورة موقف ارتفاع مناسيب النيل الابيض الى انها تؤثر على الجسور بسبب الامواج التي تضربها خاصة بمنطقة الكلاكلات، متوقعاً وحسب تقارير الارصاد الجوي هطول امطار غزيرة بولايتي الخرطوم والنيل الازرق الاسبوع القادم.
    وارتفع منسوب النيل الازرق امس الي (12.50) متراً مقارنة بـ(12.18) متراً امس الاول.

    وارجعت اللجنة العليا للفيضان الارتفاع لعودة السحب الكثيفة في الهضبة الاثيوبية والتي نتجت عنها زيادة في ايرادات النيل الازرق عند محطة الديم بلغت (651) مليون متر مكعب. واكدت اللجنة على ارتفاع مناسيب النيل في جميع الاحباس وحتى دنقلا في الايام القادمة.
    وابانت نشرة مناسيب وتصريفات النيل اليومية ان المنسوب ليوم امس وصل الي (16.64) متراً عند محطة الخرطوم، مقارنة بـ(16.52) متراً لأمس الاول.
    كما بلغ المنسوب في شندي (17.42) متراً مقارنة بـ(17.26) متراً ليوم امس الاول فيما ارتفع في ود الحليو الى (12.52) متراً مقارنة بـ(12.93) متراً لأمس الاول وفي كعبر ارتفع المنسوب الى (12.38) متراً مقارنة بـ(11.38) متراً وعطبرة (15.54) متراً مقارنة بـ(15.49) متراً لأمس الاول وفي ابو حمد (14.59) متراً مقارنة بـ(14.18) مترا كما ارتفع كذلك في مدينة دنقلا الي (14.29) متراً مقارنة بـ(14.24) متراً عن يوم امس الاول. وضربت امطار غزيرة فجر امس اجزاء واسعة من البلاد، وكشفت جولة ميدانية لـ(السوداني) بالخرطوم امس عن تراكم كميات كبيرة من مياه الامطار في العديد من الاحياء وخاصة الكلاكلات وجبرة بالخرطوم والثورات بامدرمان وبعض المناطق في بحري وشرق النيل.
    اغلاق المصارف
    وقال مقرر غرفة الطوارئ بولاية الخرطوم ان الزيادة المضطردة لمناسيب النيل دفعت وزارة التخطيط العمراني الى اغلاق كل المصارف بالولاية بعد ان اصبح منسوب النيل اعلى من اليابسة، مشيرا الى وضع الطلمبات في حالة استعداد لضخ المياه في حالة الامطار، مؤكداً انه تم تطهير (700) كيلومتر بمصارف الامطار الرئيسية بالاضافة الى (220) كلم طول الجسور الواقية على النيل الابيض والازرق. وانتقد مالك سكن حوالي (9%-12%) من سكان ولاية الخرطوم على شاطئ النيل مما يتسبب في الكثير من المشاكل التي تواجه التخطيط العمراني في ما يتعلق بالتحوطات من السيول والفيضانات، منبهاً الي انه تبذل جهود جبارة لتدارك تلك الازمة.


    إجراءات احترازية

    وتداركاً لما حدث الخريف الماضي بمنطقة شرق النيل اكد مالك انه تم تطهير(300) كيلومتر بالمنطقة واكتمال العمل بسد الكباشي من اصل ستة سدود من المفترض قيامها ومنها (سد الكتمير- السليت- ابو دليق- القيعة بام درمان). وعدد مالك محاسن سد الكباشي المتمثلة في تخزين اكثر من مليون متر مكعب وحماية القرى الواقعة خلفه وهي (الكباشي-الخليلة- الفكي هاشم)، معلناً عن عمل دراسة هندسية للمنطقة لتصميم عمل المصارف والجسور الواقية حتى النيل بعد الاستعانة بجهة استشارية والتي قد تبلغ فيها تكاليف الانشاء ما لا يقل عن (10ملايين) دولار والعمل اكتمل فيها بنسبة 55%، كاشفاً عن استخدام طلمبات تعمل ذاتياً تم وضعها بشارع المك نمر وعثمان دقنة والنفقين بالخرطوم وام درمان وحفر (100) بئر ارتوازية في المناطق المنخفضة بالاضافة الى الطلمبات المتحركة والثابتة كما تم دعم الجسور الواقية بكمية من التراب والجوالات وتم امس تسليم (3000) متر مكعب من التراب والخراصنة.

    ونبه مالك الى انه تم عمل عبارات وجسور واقية بمنطقة بيوت البنك العقاري بالفتيحاب ابو سعد، موضحاً ان السيل الذي ضرب المنطقة العام الماضي كان بسبب شبكة الطرق الجديدة بالاضافة الى انخفاض المنطقة والعيوب الهندسية بالمنازل.
    معاناة في العزوزاب

    وكشفت جولة لـ(السوداني) بمنطقة العزوزاب عن طفح المصرف الخاص بمياه الصرف الصحي بالخور الفاصل بين العزوزاب وابو ادم وتراكم البعوض والذباب والحشرات بالمياه التي تفوح منها رائحة كريهة وتذمر عدد من سكان المنطقة استطلعتهم (السوداني) من الذباب والبعوض وعدم رش المنطقة بالمبيدات، متخوفين من تفشي الملاريا وامراض الخريف. وقال مصدر هندسي فضل حجب اسمه لـ(السوداني) انه تم عزل مياه الصرف الصحي القادمة من محطة اليرموك بعد ان تمت معالجتها كيميائياً قبل سحبها بالطلمبات وارجاعها الى النيل. وارجع مقرر اللجنة مالك بشير كثرة مياه الصرف الصحي بمصرف العزوزاب الى هطول امطار غزيرة جداً بولاية الجزيرة اول امس ومنطقة ابو ادم منخفضة مما دفعهم الى اغلاق المصرف وسحبها بواسطة الطلمبات.



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2008, 08:56 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Asskouri)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2008, 11:23 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Asskouri)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-01-2008, 03:31 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-13-2006
مجموع المشاركات: 2689

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ليس بعد الكـفـر ذنب...! (Re: Asskouri)

    Quote: ثم اننا ورغم علمنا المسبق بضخامة التضحيه المطلوبه منا لم نقل قط اننا ضد المشروع، ولم نطالب بوظائف عليا ولا تمثيل في الدوله، رغم اننا ظللنا غير ممثلين فيها منذ ( استقلالها) كل ما قلناه ان مطلبنا الوحيد هو ان نوطن فوق ارضنا... وقلنا إن كانت الدوله تود ان تمنحنا شيء فلتمنحه لنا فوق ارضنا، وإن كان ليس لها شيء تمنحنا اياه ، فلها ان تبني خزانها وتأخذ كرهبتها معها وتمضي... لا نريد منها شيئا...!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de