الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 03:53 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة علي عسكورى(Asskouri)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

فضيحـــــــه !!!!

11-01-2004, 05:06 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
فضيحـــــــه !!!!

    فضيحـــــــه

    الناس دي لليله ما سكنت!!! اقراء وتعجب!!! من هو المسؤل عن كل هذا الخراب والاهمال!!!
    قال أعادة توطين قال!!!
    Quote: الرأي العام 2-11-04


    إعلان حالة الطواريء بمشروع الملتقى الزراعي.. (1)
    (800) مليون دينار لإزالة الرمال من المشروع!
    التاج عثمان.. يكتب من الحامداب الجديدة
    ** الأسلوب الذي تعاملت به إدارة وحدة تنفيذ سد مروي مع بعض المشاكل التي تعترض مسار مشروع «الحامداب الجديدة»، «الملتقى سابقاً» أسلوب عملي ونهج حضاري قل ما نجد مثله بمؤسساتنا العامة حيث انتقل كل رؤساء إدارات مفوضية الشؤون الاجتماعية والبيئية وعلى رأسها المفوض نفسه الى موقع المشروع ولم يتركوا حواشة، أو قناة، أو مدرسة، أو مركزاً صحياً إلا وزاروه مستمعين الى المزارعين والمواطنين واضعين الحلول الفورية لكل الإشكالات التي وقفوا عليها ميدانياً عبر الجولة التي استمرت لأكثر من أربع ساعات.. وفي اعتقادي أن نهج المفوضية ذلك مثال يحتذى به.. واليكم التفاصيل.
    أطنان الرمال
    الجولة التي قمت بها برفقة مفوضية الشؤون الاجتماعية والبيئية بوحدة تنفيذ سد مروي الى مشروع «الحامداب الجديدة» «الملتقى سابقاً»، كشفت على أرض الواقع حجم المشكلة وأبعادها التي تواجه المشروع الزراعي العملاق.. أطنان الرمال تغطي نحو «280» حواشة، منها «147» حواشة تحتاج لإزالة الرمال بالموتر قريدر، كما غطت الرمال كثيراً من قنوات الري الفرعية «أبوعشرينات».. بإختصار هناك مشكلة تواجه المشروع يعكس حجمها ما صرح به السيد «أحمد محمد محمد صالح الكاروري» مفوض الشؤون الاجتماعية والبيئية بوحدة تنفيذ سد مروي، أمام حشد كبير من مزارعي ومواطني «الحامداب الجديدة» احتشدوا بقاعة استراحة مدينة الحامداب الجديدة، بالقرية «1» وذلك عقب الجولة الميدانية التي قام بها المفوض لمدة «4» ساعات كاملة داخل حواشات وقنوات المشروع قال المفوض:
    «نعلن الآن حالة الطواريء بالمشروع، وإعلان حالة الطوارىء يعني أن هناك خطراً!!» وأضاف قائلاً: «سبب زيارتنا هذه الوقوف على مشاكل المشروع الزراعي، جئنا ومعنا كل مديري الإدارات.. وأمامنا الآن تحدي الموسم الشتوي، وهو الموسم الإساسي في الولاية الشمالية الذي يعتمد عليه المواطن، فالموسم القادم في الحامداب هو «موسم التحدي» أن يكون المشروع، أو لا يكون، لذلك فالمسؤولية تضامنية بين إدارة المشروع والمواطنين.. وقد تعاقدنا مع شركة جديدة لديها آليات ضخمة، ووقعنا عقداً معها بمبلغ «8» مليارات جنيه لإستصلاح مشروع الملتقى، وإزالة الرمال وفتح القنوات، آن الآن إعلان حالة الطواريء للمشروع، بالنسبة للإدارة وللمواطنين معاً، وأية حواشة لا تتم إزالة الرمال منها وتسويتها بعد عمل الشركة فسوف نحمل المواطن والشركة وإدارة المشروع المسؤولية، وعلينا الآن وضع برامج بين إدارة المشروع الزراعي، والإدارة الزراعية، ونحن نرفع الآن شعار نجاح المشروع، وأية حواشة يجب أن تصلها المياه، كما يجب إزالة الرمال منها.. والدولة عملت ما عليها باستقدام الشركة لإستصلاح المشروع وإزالة الرمال من الحواشات، والباقي عليكم وعلى ادارة المشروع، فنحن الآن أمام تحدٍ حقيقي» وقال: «من خلال الزيارة استوقفتني لافتة مدينة الملتقى، ومنذ اليوم سوف يتم تغيير جميع اللافتات من «الملتقى» الى «الحامداب الجديدة».
    حقيقة قوبلت كلمات المفوض بارتياح بالغ واستحسان كبير من الحشد، خاصة تحقيق رغبتهم في إطلاق اسم الحامداب الجديدة بدلاً من مدينة الملتقى.. وما أعجبني في قوله أيضاً، إن المفوض لم يتبع سياسة «دفن المشاكل في الرمال»، فالاعتراف بالمشكلة نصف الحل.. وللحق فإن الجولة التي قام بها «الكاروري» داخل المشروع واستماعه بصبر وروية، وتدوينه للملاحظات بنفسه، يعكس جدية إدارة السد في الوقوف ميدانياً على المشاكل ومواجهتها بالحلول الموضوعية المتاحة، خاصة أن الجولة الميدانية كانت شاملة، شملت بجانب المشروع الزراعي بحواشاته وقنواته، مدارس الأساس والثانوي، والمراكز الصحية، بالقريتين «2» و«3» بل ونماذج من الأسر الفقيرة، والتعرف ميدانياً على مشاكلها، وبالتالي وضع الحلول المناسبة لها.
    رأي مزارع
    أثناء تجوالي داخل المشروع، قال لي أحد المزارعين مشيراً بيده ناحية حواشة تغطيها «تلال من الرمال»: كيف نزرع وسط كل هذه الأطنان من الرمال؟!.. وأضاف: للحق إدارة المشروع لم تغفل هذه المشكلة، وتعاقدت مع احدى الشركات لإزالة ونقل الرمال من الحواشات حيث واجهتها مشكلة حقيقية لكثافة الرمال، مثلاً من حواشة واحدة مساحتها «6» أفدنة تم نقل «95» دور قلاب، وقس على ذلك بقية حواشات المشروع، بل أن بعض الحواشات تحتاج لعمل أكبر من ذلك بكثير!!.. لكننا فوجئنا أن الشركة أوقفت عملها في إزالة ونقل الرمال، وسحبت آلياتها من المشروع!! وصراحة المشكلة التي تواجه المشروع الزراعي بسبب الرمال قد تفرز واقعاً اجتماعياً واقتصادياً سالباً ما لم تتدخل المفوضية.. وللحقيقة فإن المشروع عندما وضع قانون التهجير والتوطين لم يغفل إعاشة المهجرين، كما أنه قدم دعماً للمشروع الزراعي، إلا أنه لم ينتج من أول موسم، مما فاقم من مشكلة المنتجين، ولكن تدخل المفوضية وزيارة المفوض بنفسه للمشروع ووقوفه ميدانياً على حجم المشكلة أزاح عنا عبئاً ثقيلاً، إذ أن الزيارة تعد الخطوة الأولى في حل المشكلة.
    اللجنة الزراعية
    ورقة «اللجنة الزراعية» التي قدمها المواطن «يونس محمد حمد» لخصت المشاكل التي تواجه مشروع الحامداب الجديدة «الملتقى سابقا» في النقاط التالية:
    * نحن نستهدف موسماً شتوياً ناجحاً بإذن الله تعالى، ولكن هناك عدة مشاكل تواجه المشروع فمن خلال الرصد الذي شاركت فيه إدارة المشروع برزت عدة مشاكل أهمها الإشكاليات المتعلقة بتجميع الرمال ونقلها بعيداً من الحواشات.
    * تقوية جوانب قنوات أبوعشرين وبناء «البومبات».
    * وضع حل لإشكالية المنسوب في بعض قنوات أب عشرينات، وشق أبوعشرين في الجزء الشرقي من المشروع، وتجهيز قنواته.
    * تجهيز الملك الحر، وشق قنواته.
    * إنشاء حزام غابي حول المشروع الزراعي.
    * إنشاء وحدة ميكنة زراعية تشمل لودرات، وموتر قريدر.
    * قيام وحدة لوقاية النباتات، إذ أن المشروع يعاني من آفة «العسلة».
    * إدخال تربية الحيوان في المشروع مع قيام وحدة بيطرية.
    * تسهيل الاقتراض من البنك
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2004, 05:54 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    يعني الناس لهسي ما قالوا بسم الله تكلفة ازالة الرمله بلغت تلاته مليون ومئتا الف دولار. طبعا اعلام الحكومه بكون نقص حجم المشكله الي أكثر من النصف!!! من يتحمل كل هذه التكاليف؟ واي جريمه يمكن أن ترتكب في حق هؤلاء المواطنين الغلابه!!!

    قال توطين!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2004, 06:03 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    ديل مزارعين بسطاء كان عايشين علي النيل ما عندهم أي مشكله مدبرين حالهم بالصوره البعرفوها. هسي الحكومه رحلتهم في الصحراء وقالت ليهم تزرعوا الرمله وتتحملوا التكاليف !!! و القصه كمان فيها حالة طواري!! أتخيل!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2004, 09:42 PM

malamih

تاريخ التسجيل: 01-28-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    عسكوري .. لمست قضية هامة تؤسس لمأساة التخطيط في السودان ..لدينا جيش جرار من الأقتصاديين يجيدون التأنق ولبس القمصان ذات الياقات البيض .. يجيدون التنظير والتحليل الأقتصادي ويهملون الأقتصاد القياسي .. يجيدون دراسات الجدوي في أقامة المشروعات ويهملون قراءة العوامل البيئية والبشرية في أرض المشروع ..يشيدون مصنعآ للألبان في بابنوسة دون التأكد من نوعية الأبقار هناك وسلوك مالكي الأبقار في ألبانها..
    يشيدون مصنعا للكناف في أبونعامة ولا يدرسون طبيعة المنطقة في فصل الشتاء والعامل الذي يجب أن يغوص في الخور ألى نصفه ليخرج الكناف منه ..ويبنون مصنعا لتعليب الخضر والفاكهة مصمم لعمل3 ورديات في اليوم ولكن يخرج العمال عند الساعة الحادية عشر موعد تناولهم لوجبة (المريسة)ثم لا يعودون حتى صباح اليوم التالى ..يوصي أقتصاديونا ـ دائما ـ للخروج من الأزمة الاقتصادية بزيادة الأنتاج ولكنهم لا يبحثون في أسباب لماذا لا يزيد الأنتاج أو يتناقص الأنتاج ..معظم مشروعاتنا التنموية تتم بقرارت سياسية وللكسب السياسي وليست وليدة لقرار أقتصادي يدعمه وعي قومي بمتطلبات البلاد في التنمية .. الآن يستخرج البترول ويصدر خامه أول بأول للحصول على ثمن بخس دون أن نري مشروعا يؤسس لصناعة البتروكيماويات في السودان وهو الجانب الأكثر دخلا من بقية مشتقات البترول مثال:
    سعر الكرتونة من مادة أل ABS البلاستكية 4800 دولار
    ومن البلوستايلين 3750 دولار أمريكى وقس على ذلك بقية المواد البلاستكية والزيوت والشحوم ..لهذه الأسباب أنتهت عملية التنمية في السودان ألى مديونية بلغت ال23 مليار دولار دون أن يزيد الناتج القومي زيادة تتناسب مع معدلات الأنفاق التنموي والقروض التي سكبت في هذه المشروعات ..
    أذكر قبل سنوات أن قررت الحكومة السودانية خصخصت مشروع الجزيرة وبيعه وتم الأعلان عن تلك الخطوة بواسطة وزير ماليتها آنذاك أبراهيم حمدي .. ولكن الحكومة أوقفت فجأة قرار الخصخصة أتدرون لماذا؟ لأن وفدآ من مزارعي حواشات امشروع جاء وقابل الوزير حيث بادر الوفد بسؤال الوزير أن كانوا هم الذين سيزرعون المشروع بعد بيعه أم سيأتي مزارعون جدد مع المالك الجديد للمشروع ؟ فأحتار الوزير ولم يستطع الأجابة ..ثم نصحه مزارعو المشروع من عدم بيعه وأوضحوا له علاج بعض المشكلات والتي تتعلق بالري والصيانة وأيقاف زراعة القمح وعددوا له أسباب وجيهة ..ونفذ الوزير النصيحة وحقق المشروع أرباحا جيدة وألغي القرار ..ما فعله مزارعوا الجزيرة كان يجب أن يفعله أهل التخطيط وينزلوا هم ألى المزارعين لأستطلاع أسباب تدني الأنتاجية في المشروع ثم أتخاذ القرار الصحيح .. ولكن كيف يتثني لأقتصادينا وخبراءنا بترك مكاتبهم المكيفة والنزول الميداني لتقصي الحقائق وفهم المشكلة؟..
    أما جهازنا المالي فحدث ولا حرج قمة في الفوضي وقمة في الأرتجال ..ويتكون من البنوك يحكمها بنك السودان ووزارة المالية وسنتعرض لفوضى الجهاز المصرفي وتخبط السياسات المالية في السودان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 05:37 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: malamih)

    الاخ ملامح

    أشكرك علي هذه المداخله الضافيه.

    نعم هنالك أخطاء كثيره ولمني اعتقد أنها أخطاء سياسين وليسوا اقتصاديين!!! هذا المشروع نحن في تجمع المتأثرين لم ندخر جهدا لتبصير الناس بما تخطط له الحكومة وهو في راي (جريمه) ولكن الحكومه وسياسيها لا يهتمون بما يقوله المختصون وليست لهم ادني رغبه في الاستماع لاي وجهة نظر مخالفه. هم فقط ينظرون الي العمولات والرشاوي ويتخذون قراراهم علي ضوء ذلك.
    هذا المشروع ( الملتقي) لم يكمل عامه الاول بعد!!! وقد نبهنا كثيرا الي مالات الامر، وقلنا أن ترحيل الناس الي الصحراء سيحولهم الي ما يعرف ( بلاجئ التنميه).
    الحكومه صادرت ارض هذه المجموعه وصادرت نخليهم وهدمت منازلهم ومساكنهم ومدارسهم، والي الآن لم تدفع لهم تعويضهم، وليتها تركتهم في حالهم في أن يذهبوا الي حيث يريدون، بل ساقتهم كرقيق أو عمال سخره تحت تهديد السلاح هم وأسرهم واسكنتهم في الصحراء وطلبت منهم اصلاحها!!!
    هذا هو أول الغيث في هذا المشروع!! الأغرب من كل ذلك أن الحكومه والقائمين علي الأمر، سادرون في أخطائهم ويزمعون ترحيل مجموعات أخري إلى الصحراء والي مناطق اكتر تصحرا!!!
    نحن عندما نقول ان ما تقوم به الحكومه هو جريمه ضد الانسانيه، نعلم تمام العلم ما نقول. أن الذي يقوم بترحيل الاسر والاطفال الي مثل هذه المنطقه فهو قطعا يسعي الي أبادتهم.
    النتيجه الطبيعيه لهذا الامر هي ان يتفرق اهالي الحماداب كل بطريقته للبحث عن ما يعيل به اسرته ، فالواضح جدا ان هذا المشروع لايمكن أن ينتج أي محصول يمكن أن تعتمد عليه هذه الاسر لاعالة نفسها، ولن يطول هذا الامر حتي تكتشف الحكومه ان أهالي الحماداب قد تفرقوا في الارض يبحثون عنما يسدون به رمقهم او تحولوا الي متسولين في اطراف المدن يمارسون المهن الهامشيه بعد أن فقد ابناؤهم التعليم وتفككت عري مجتمعهم واندثرت روابطهم الاسريه.
    لذلك فهذه جريمه ضد الانسانيه كما يعرفها القانون الدولي!! ولكنا عازمون علي ملاحقه كل من يرد اسمه في هذا المشروع!!!
    مثل هذا المر يعرف بـ ( الكونسنتراشن كامب)!! هذا هو التعريف الصحيح لهذا الامر!

    اشكرك علي المداخله!!

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 12:54 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    أليس غريبا أن يقول السيد معتمد التهجير ان علي المزارعين أن يتحملوا تنظيف حواشاتهم من الرمال. ومن أتي بهم هنا يا معتمد التصحر والتشريد!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 01:22 PM

أبو رزان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    شكري الجزيل لك أخي عسكوري
    قضية البعد الأخلاقي للتنمية وازاحة المجموعات المحلية غير واردة لدي مخططينا إطلاقاً.
    أتسأل دائماً هل مصنع سكر كنانه ناجحاً ؟
    اختلف مع الكثيرين في الإجابة . كنانة ناجحة كمصنع نعم , فاشلة جداً كمشروع تنموي ؟ أين يعيش سكان كنانة الآن ؟ من عرب كنانة والصبحة ونزي وغيرهم . تمت ازاحتهم جنوباً وكثرت المشكلات القبلية في تلك المناطق وحدث التهميش والإفقار للسكان الأصليين
    وقبلها سكان حلفا حتى الآن لم يتعايشو في موطنهم الجديد ولا مع سكان المنطقة
    الآن مشروع سكر النيل الأبيض نفس الفشل والمصير
    حيث يتم الأن نزع أراضي ومزارع قري النيل الأبيض على الضفة الشرقية . و تهجير نحو بضع وستين قرية إلى الضفة الشرقية لمدينة الدويم الخالية من الخدمات تماماً.
    فما مصير هؤلاء ومن سيكون المستفيد من المصنع ؟ هم سيستفيدون أم جمهورية مصر العربية التي لها نصيب الأسد من الأسهم والشراكة .
    هل هذه مشاريع تنموية حقيقةً 0؟
    ولي عودة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 02:02 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: أبو رزان)

    الاخ ابو رزان

    أشكرك جزيل الشكر علي تضامنك ومساهمتك القيمة والنقاط التي أثرتها وهي في غاية الاهميه!!

    ما يحيرني كثيرا هو أين أبناء النيل الأبيض!! هل سيسمحون لحكومة الجنجويد بتشريد أهلهم إلى العراء وحرمانهم من حقوقهم في الاستفادة من مواردهم والبقاء علي أرضهم!!
    انا حقيقة أتسال معك أين أبناء النيل الأبيض ولماذا يصمتون علي تشريد أهلهم!!!
    هل اصبحوا كلهم أعضاء في هذه الحكومة! أنا اعرف الكثيرين منهم الذين لا يجمعهم جامع مع هذه الحكومة، ولكن دعنا نسأل لماذا الصمت علي تشريد أهلهم!!!

    قطعا كما تفضلت ستجلب الحكومة أعضاء حزبها من مواقع مختلفة من السودان وستوزع لهم أراضى القرويين بعد تهجيرهم! ذلك ما سيحدث!! وإن لم ينتبه أبناء النيل الأبيض لما يجري في منطقتهم سيضطروا للبدء من الصفر في المناطق المغفرة خلف مدينة الدويم وهي الأخرى مناطق قاحلة وجرداء وقد مررت بها كثيرا!!

    أشكرك علي المؤازرة والتضامن

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 02:09 PM

malamih

تاريخ التسجيل: 01-28-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: أبو رزان)

    الأخ الفاضل عسكوري والأخت رزان ..

    نعم هي أخطاء ملازمة لنمط التخطيط التنموي في السودان وهي أحد أسباب فشل مشروعاتنا التنموية ..في أغلبها ..فالمقصود بعملية التنمية بصورها الكاملة
    الاقتصادية والاجتماعية فلا معني بأن يقوم مشروع ما في منطقة ما دون أن تحدث تنمية أجتماعية لسكان المنطقة من زيادة في الدخل والخدمات تؤدي ألى تغير أيجابي لنمط الحياة في تلك المنطقة ..
    الأخ عسكوري ليس على مواطني الحماداب لوم فكان يجب أن يستلموا أراضي جاهزة للزراعة وخدمات متكاملة لهم وكذلك توفير مدخلات الزراعة لهم مع توفير شتول النخيل لغرسها في منطقتهم الجديدة فالنخلة هي حياة أهل السافل في الشمال ..وكان يجب ألزام الشركةالالمانية بجزء من هذه الخدمات مع أعطائها أشعار خصم للضريبة لتقديمها للحكومة الألمانية والحكومة السودانية أخي عسكوري رجائي الأتصال بمكتب مؤسسة فردريتش الالمانية بالخرطوم شارع البلدية جوار الصيدلية الحديثة لجميل كبابة ..أأمل أن يكون مقرهم مازال هناك ـ وتقدم بشكوي لمدير المكتب أكرر مدير المكتب فقط وهو ألماني الجنسية بكل الأخطاء التي أرتكبتها الشركة الألمانية وسيتولون أمرها فورآ ثق تماما بأن حلا سيأتى فورآ لهؤلاء المظلومين .. فمؤسسة فردريتش تتبع للحزب الأشتراكي الديموقراطي الألماني وهو حزب له باع طويل في محاربة الفساد وبالتوفيق أنشاء الله .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 02:32 PM

malamih

تاريخ التسجيل: 01-28-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: malamih)

    أعتذار:
    أعتذر عن تأنيث الاخ أبو رزان الذي أوردته عن طريق الخطأ بأسم( الأخت رزان). فلك العذر أخي أبورزان.

    أتفق معك يا عسكوري بأنها جريمة جريمة وكبيرة يجب أيقافها والتضامن مع سكانها .. ودمت.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 03:03 PM

أبو رزان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: malamih)


    دعني اضف لكم حول ما يدور في منطقة النيل الأبيض من مغالطات وغش بأسم التنمية , فإلى جانب المشروع الزراعي لمصنع السكر الذي يمتد من طريق كوستي الخرطوم حتى ولاية الجزيرة , منح مستثمر خليجي الآف الأفدنة من الضفة الشرقية للنيل حتى الشارع يعني ما فضل شبر للمواطن المسكين إزاحة تامة في تلك المناطق .
    والمواطن البسيط في غاية السعادة بالمكننه التي يراها لأول مرة والمتمثلة في تقنية الري بالتنقيط ( ولقد سمعت بأذني وأنا في الحافلة للدويم الحوار بين الركاب بانه المطر الصناعي ) .
    وأرضاء المواطن بحفنة جنيهات مليونين ثلاثة كتعويض وبعد كم سنة حيّدور للشغل عامل أو سائق أما مع الخليجي أو المصري وياريت يحصلها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 03:13 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: malamih)

    الاخ ملامح

    اشكرك علي هذه المعلومات القيمه. ستستمر الحمله بكل السبل لاخراج لاهماير من السودان خاصة بعد هذه الجريمه التي ارتكبت في حق مواطني الحماداب.
    لكن تعرف الشركه دي ماسكه ( ملف) الرشاوي كلو. يعني كان مرقت الموضوع باظ!
    تعرف حتي عطاءات الكهرباء تم فرزها في مكاتب هذه الشركه في المانيا وطبعا دي مخالفه واضحه لقانون المشتروات بتاع وزارة الماليه، والشركات الما فازت بعطاءات تشييد الخزان هي الشركات الفازت بعقود الكهرباء!!! يعني لاهماير قسمت العقودات للشركات في مكاتبها!!! يعني لاهماير عارفه البئر وغطاها!!!

    اشكرك

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 03:35 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-02-2004, 03:45 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: حبيب نورة)

    الاخ حبيب نوره

    اشكرك علي تضامنك ورفع البوست. نحن وانتو في سرج واحد.

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2004, 04:25 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2004, 05:00 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    الزحف الصحـراوى لا يحارب بإزاحــة الرمـال.. هـذه حقيقـة علميـة، ولكنهـم يريـدون أن ينهبـوا هـذه الملايين فى شكل عقـودات (ترابيـة) .. وستعـود الرمـال من جـديـد بعـد عام واحـد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2004, 06:48 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: أبوالريش)

    الاخ ابو الريش

    اشكرك علي التضامن والمداخله.

    طبعا اتفق معك، ولكنها هذه هي الطريقه التي ينهبون بها اموال الشعب السوداني، الظاهر انه في واحد منهم عنده أليات قاعده ساكت ما لاقيليها شغل قاموا ادوا العقد دا.
    بعدين دا عقد بأكثر من تلاته مليون دولار، يتم اتخاذ القرار فيه علي مستوي المفوض!! يعني وين العطاءات ونشرها للقطاع الخاص لكي يتنافس ثم فرز ها وخلافه من بقية الاجراءات!
    يعني معتمد شئون التوطين صلاحيته بقت اكبر من وزير الماليه!! وزير الماليه نفسه ما بقدر يمنح عطاء بهذا المبلغ لاي شركه من دون المرور بمراحل العطاءات ونشرها وفرزها الخ... لكن معتمد التوطين يفعل ذلك بجرة قلم!! وناس القطاع الخاص الشغالين في المجال دا ساكتين! ووزير الماليه بقي ماعنده أي اشراف علي المال العام!! أي زول في أي وحده حكوميه يصدق ويتعاقد بالصوره التي يراها ومع الشركه البتعجبو وفي القت البعجبو! طيب ما في داعي اذن لوزارة ماليه من اصله!

    عشان كده قلنا الموضوع كله فساد في فساد!!

    اشكرك يا ابو الريش

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2004, 04:00 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    عندما رفض اهالي قرية كورقيلي ( موقع السد) التهجير وخرجوا ( علي قلتهم) يتظاهرون ضد تهديم منازلهم ومدارسهم ومصادرة ممتلكاتهم وارضهم، اطلق عليهم حاكم الولايه الشماليه زبانيته من رجال الامن الذين فتحوا الرصاص علي النساء والاطفال واصابوا العديدين، اخذ الكثيرين منهم لمستشفي كريمه وبترت ساق احدهم وفتحت امعاء اخر لاخراج الطلقات منها،وقد روي لي رجل ( مختص) شهد الواقعه ان قوات الامن استخدمت القوه المفرطه ضد مجموعه لا تتعدي المأتين جلهم من النساء والاطفال من القريه، وقد بدأ المنظر حسب رواية الشاهد وكأن قوات الامن تواجه لواء مدرعا في الناحيه الاخري!!
    هذه الواقعه اشار اليها اللواء معاش الهادي بشري حاكم الولايه الشماليه بعد عدة ايام من وقعوها، واصفا لها بأنها ( مخطط اجرامي!!)

    الان وبعد أن دفنت الرمال اهالي الحماداب لم نسمع للحاكم الهمام صوت!! ولم يلكف نفسه عناء زيارة اؤلئك المواطنين الذين قذف بهم الي الصحراء!!! وقطعا لا يهمه امرهم!!!
    وكما هو معروف للسيد الهادي بشري علاقات ( مشبوهه) في ألمانيا! فألمانيا هي الدوله التي سافر اليها الرجل عشية وقوع انقلاب الجبهه!
    تري هل لعب الرجل دورا في استقدام شركة لاهماير الالمانيه للسودان وضمن لها الفوز بعقد الاستشارات الفنيه للمشروع !
    كان العرض الذي تقدمت به لا هماير هو اعلي العروض وبلغ حوالي 34 مليون دولار، بينما بلغ اقرب منافس لها الكساندر جب البريطانيه حوالي 17 مليون دولار، ولكن رأت ( ادارة المشروع) في مخالفه واضحه لتوصية لجنة العطاءات التي اوصت بمنح العطاء لالكساندر جب، رات ادارة المشروع منح العطاء لشركة لاهماير الالمانيه! وقد وجه الوزير المختص بقبول اعلي عطاء!!
    هذه المخالفه الصريحه لقوانين العطاءات، لايتم التحري فيها في الخرطوم، فالخرطوم غارقه في الفساد – ولكن يتم التحري فيها في المانيا وعلي مستوي الاتحاد الاروبي!!
    حكومة الخرطوم ( المسكينه) تعتقد ان كل بلدان العالم فوضي ولا توجد بها قوانين!!!

    انتظرونا.....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2004, 04:16 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    عسكوري
    متين أيد الغبش تتمد
    تتش عين الضلام بالضو؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2004, 08:57 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: حبيب نورة)

    أشكرك يا حبيب نوره

    لو ما مشترك في نشرة تراسبيرنسي انترناشونال حقه تشترك!!
    قريب جدا حا تقراء الفضائح المجلجلة وفي روسين كتيره حا تتدحرج، وتابع معانا...
    ومن مصادرنا علمنا انه ( الشمطه) ليها فتره قايمه في الخرطوم يغطوها بي جاي تنكشف بيجاي!!!

    اشكرك

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2004, 10:15 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    في القانون الدولي وفي الماده السابعه للمحكمه الجنائية الدوليه فان التهجير القسري يعتبر جريمه ضد الانسانيه! هذا الوزير الهمام يقر طواعية بارتكابه جريمه ضد الانسانيه! ومن الجهل ما قتل!!!

    Quote: سودانيل 4-11-04
    الخرطوم تدافع عن سياسة إعادة التوطين الاجباري
    بي بي سي
    دافعت الحكومة السودانية عن عمليات إعادة التوطين الاجباري للاجئين الذين يعيشون في مخيمات بدارفور غربي البلاد.
    وقال وزير الشؤون الانسانية السوداني إبراهيم محمود حامد "إنه تحرك من قبل حكومة مسؤولة يستهدف توفير ظروف أفضل للاجئين".
    وكانت الأمم المتحدة قد وصفت هذا الاجراء في وقت سابق بأنه يمثل انتهاكا للقانون الدولي.
    وكان صحفي في البي بي سي قد زار مخيما في دارفور أعادت فيه قوات الحكومة السودانية توطين مئات اللاجئين قسرا الثلاثاء.
    ويقول مراسلنا إنه وجد حوالي مائتين وخمسين أسرة تحاول أن تستظل من الشمس الحارقة تحت أشجار قليلة.
    وقال اللاجئون إنه تم تجميعهم في مخيم (الغير) وأُجبروا على ركوب شاحنات ثم نُقلوا إلى مخيم جديد قرب مدينة نيالا.
    وقالت السلطات السودانية إنها أجلت هؤلاء اللاجئين بعدما تلقت معلومات بأن أشخاصا يزعمون أنهم لاجئون يطالبون بحصص من الغذاء في مخيم الغير.
    وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إلى وقف فوري لعمليات إعادة التوطين الإجباري للاجئين إلى ما سماه بأماكن غير مناسبة.
    وقالت الامم المتحدة إن الجيش والشرطة السودانية حاصرا مخيمات اللاجئين بالقرب من نيالا بإقليم دارفور حيث تم منع منظمات الاغاثة الانسانية من دخولها.
    وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي وردت أنباء عن وقوع قتال على بعد 20 كيلومترا شمال نيالا.
    وكان 1.5 مليون شخص قد نزحوا من منازلهم في دارفور، بينما قتل حوالي 70 الف شخص في الصراع في الاقليم.
    وقالت كريستيان بيرثيوم من برنامج الغذاء العالمي لوكالة الاسوشيتد برس إنها تخشى على أمن اللاجئين في حال أعيد توطينهم من قبل القوات الحكومية في قراهم الاصلية حيث الحماية أقل من تهديدات المليشيات العربية.
    وتتهم مليشيات الجنجويد بطرد السكان الافارقة السود من قراهم في دارفور منذ إعلان جماعتين متمردتين في الاقليم الحرب على حكومة الخرطوم في فبراير/شباط عام 2003. حواجز الطرق
    وكان قتال قد تجدد مؤخرا في منطقة دارفور غرب السودان بين حركة تحرير السودان المتمردة والقوات الحكومية.
    وقال مسافرون وصلوا إلى نيالا ظهر الاثنين إنهم شاهدوا عددا من الجثث ملقاة على الطريق.
    الصراع في دارفور
    مليون مشرد
    نحو 50 ألف قتيل
    خطر المرض والمجاعة يتهدد الكثيرين
    الميليشيات العربية متهمة بالتطهير العرقي
    الحكومة تتهم المتمردين ببدء الصراع
    وفي أجزاء أخرى من الطريق وضعت المليشيات العربية حواجز لتمنع السيارات التجارية وذات المهام الانسانية من التنقل.
    وقال قائد قوات الاتحاد الافريقي في نيالا اللفتنانت كولونيل هنري ميجابي لـ بي بي سي إن وقف إطلاق النار الذي اتفق عليه في أبريل/نيسان الماضي يتعرض للخروقات يوميا من قبل الحكومة والمتمردين على حد سواء في دارفور.
    وفي الوقت ذاته قدم وسطاء الاتحاد الافريقي في محادثات السلام بين الحكومة السودانية والمتمردين المنعقدة في العاصمة النيجيرية أبوجا، عرضا أمنيا جديدا للطرفين من أجل إنهاء الصراع.
    ويشمل العرض جعل إقليم دارفور منطقة حظر طيران، وهو وأحد مطالب المتمردين الرئيسية.
    وقال متحدثون عن الجانبين إن مسودة الاتفاق الجديدة أفضل من سابقتها.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2004, 03:57 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    اكثر ما يحيرني في هذا الأمر هو صمت المختصين حول هذه الجريمة!!!
    تري هل هو الرعب والخوف من حكومة الخرطوم! أم أنه موت الضمير عند البعض!

    وأود هنا أن اشكر كل الاخوه الذين اتصلوا بالتلفون واعلنوا تضامنهم ومؤازرتهم، خاصة الاخوه في الخليج والسعوديه واستراليا وامريكا وكينيا ومن داخل السودان والاخوه في هولندا وكندا ومصر وألمانيا والاخرين الذين لايرغبون في الإشاره لهم. وطبعا لا انسي ممثلي القوي السودانيه في المملكه المتحده، وقوي التجمع الوطني الديمقراطي ( انا عاجز عن الشكر).
    وما زلنا ننتظر أن نسمع من منظمات المجتمع المدني السوداني ومنظمات حقوق الانسان المختلفه ما يفيد باهتمامها بامر هؤلاء المواطنين الذين فقدوا حياتهم!!

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-04-2004, 04:45 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    أنظر لما تحته خط هنا. فبينما يعترف وزير الشئؤن الانسانيه أن الحكومه تقوم بالتهجير القسري ( انظر البوست اعلاه) يحاول وزير الخاجيه نفيه! تري الي متي يستمر هؤلاء الجنجويد في التناقض! وعلي كل فان وزير الشئؤن الانسانيه والذي تقع مثل هذه الامور تحت مسؤليته معترف بان الحكومه تقوم بالتهجير القسري ولن يفيد حديث وزير الخارجيه هنا شئ! انظر ما تحته خط ادناه!

    Quote: الرأي العام 5-11-04
    د. مصطفى يهاتف أبو الغيط
    الخرطوم: مريم
    اجرى د. مصطفى عثمان اسماعيل وزير الخارجية اتصالا هاتفياً مع رصيفه المصري احمد ابوالغيط بحث خلاله مختلف القضايا المشتركة وعلى رأسها نتائج قمة طرابلس وكيفية الاسراع بعقد الاجتماع الوزاري لتقييم الوضع .
    من جهة ثانية نفى الوزير ان تكون الحكومة قد قامت بترحيل نازحي دارفور قسرياً من المعسكرات واكد ان سياسة الحكومة تقوم على تشجيع العودة الطوعية وقال في تصريحات صحفية ان الجهات المختصة تجري تحقيقاً للتأكد من صحة ما اثير منبهاً الى ان المحاسبة ستطال المتورطين إذا ثبت ان هنالك ترحيلا قسرياً كما ذكرت بعض المنظمات
    .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2004, 09:47 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    انظر لما شددنا عليه والجرائم ضد الانسانيه التي ترتكبها قوات الحكومه

    Quote: البيان الاماراتيه 5-11-04
    الاتحاد الافريقي يتهم السودان بتدمير مخيم لاجئين في دارفور

    اتهم الاتحاد الافريقي السودان بازالة وتدمير مخيم لاجئين بعد اجبار آلاف المشردين من دارفور على مغادرته الى مخيم آخر، فيما اتهم مركز الاعلام السوداني التابع للحكومة السودانية متمردي دارفور باحراق العديد من القرى، ومهاجمة قوافل المساعدات الانسانية.وقال العقيد ماك دوربي الضابط الثاني رئيس بعثة الاتحاد الافريقي في السودان ان المراقبين الافارقة في نيالا رصدوا قيام قوات حكومية سودانية بازالة مخيم الجير الذي كان يأوي آلاف اللاجئين من دارفور المشردين من قراهم.واضاف ان تقرير المراقبين يؤكد ان القوات الحكومية السودانية اجبرت اللاجئين على مغادرة المخيم قبل تدميره وازالته، مشيراً الى انه تم تسكينهم لاحقاً في مخيم الشريف.
    ونقلت وكالة الاسوشيتدبرس عن الضابط دوربي قوله في اتصال هاتفي مع مكتبها بالقاهرة ان المخيم لم يعد له اثر.وجاء اتهام الضابط للحكومة السودانية عقب اتهام المنظمات الانسانية وكوفي عنان الامين العام للأمم المتحدة للخرطوم بارغام اللاجئين على العودة الى قراهم.من جانبه اعلن مركز الاعلام السوداني وهو هيئة اعلامية مؤيدة لحكومة الخرطوم الليلة قبل الماضية ان المتمردين قاموا باحراق العديد من القرى وهاجموا قوافل للمساعدات الانسانية في اقليم دارفور غرب السودان لكنه لم يحدد متى وقع ذلك.

    ونقل المركز عن مصادر وصفها بالمطلعة ان المتمردين احرقوا قرى في ولاية غرب دارفور واجبروا السكان على مغادرتها وعمدوا الى نهبها قبل ان يفروا غربا.واضاف ان المتمردين هاجموا ايضا قوافل للمساعدات الانسانية كانت في طريقها الى مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور من دون ان يحدد متى حدث ذلك.

    وقد تعذر تأكيد هذه المعلومات من مصادر مستقلة.من جهتها قالت وكالة الانباء السودانية ان عددا من المسئولين في دارفور تعرضوا للخطف الثلاثاء.وكان الرئيس السوداني عمر حسن البشير اتهم متمردي دارفور الاثنين بأنهم يحملون السكان على النزوح من هذه المنطقة التي تعاني منذ فبراير 2003 من حرب اهلية. وتجري الخرطوم حاليا محادثات سلام في ابوجا مع متمردي دارفور.

    وقد عبر الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان امس الثلاثاء عن «القلق البالغ لتدهور الاوضاع في دافور».ودعا عنان «الحكومة السودانية الى الوقف الفوري لعمليات الترحيل التي تقوم بها والى تسهيل عودة اللاجئين الى المناطق التي كانوا فيها».

    وادى النزاع في دارفور منذ اندلاعه في فبراير 2003، الى مقتل ما بين ثلاثين وخمسين الف شخص ونزوح 4,1 مليون آخرين لجأ منهم اكثر من مئتي الف الى تشاد المجاورة.والثلاثاء اعلن وزراء الخارجية في الاتحاد الاوروبي ان الاتحاد «لا يستبعد» فرض عقوبات على الخرطوم التي «لم تف بكثير من التزاماتها» في احتواء اعمال العنف التي ترتكبها ميليشيات الجنجويد العربية في دارفور غرب السودان.

    ولفت الوزراء الاوروبيون الى ان الخرطوم «لم تف بكثير من التزاماتها»، مذكرين بأن الاتحاد الاوروبي «طالب» الحكومة السودانية «باحتواء وشل حركة ميليشيات الجنجويد»
    . أ.ب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2004, 08:49 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2004, 06:59 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-07-2004, 03:58 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    التهجير القسري للسكان جريمه ضد الانسانيه حسب تعريف القانون الدولي، قوات النظام اصبح لا يهمها القانون ولا تهتم به واصبحت اقرب للشفته منها الي القوات النظاميه!!!
    Quote: السودان يرجئ عمليات اعادة نازحي دارفور الى مناطقهم

    سودانيز اون لاين
    11/7 5:22am
    الفاشر - ا ف ب
    اعلن رئيس بعثة مراقبي الاتحاد الافريقي ان السودان ارجأ عملية اعادة النازحين التي اثارت جدلا مع المنظمات الدولية.واعلن الكولونيل الغاني انطوني امادوه رئيس بعثة مراقبي وقف اطلاق النار في دارفور "ان العملية علقت حتى اشعار آخر" مضيفا انه يبدو ان الحكومة رضخت امام ضغط الاسرة الدولية والاتحاد الافريقي.

    وقال الكولونيل الذي كان يشرف امس السبت على نشر قوات افريقية جديدة في مطار الفاشر عاصمة شمال دارفور، "ما ان تبلغنا بداية" عمليات اعادة النازحين "حتى توجه مراقبونا العسكريين الى المواقع وتدخلوا".
    واكدت الولايات المتحدة ان هذا التدخل "يتناقض مباشرة" مع مبادئ الامم المتحدة المتعلقة بالنازحين ويشكل انتهاكا لقرارات مجلس الامن الدولي حول درافور.
    واعلنت بعثة الامم المتحدة في السودان الاربعاء ان القوات النظامية نقلت ما بين ستة الى ثمانية الاف نازح من مخيم قريب من نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور. وقبل ذلك افادت منظمة "اطباء العالم" الثلاثاء ان القوات الحكومية "طوقت ثم اخلت" مخيما في دارفور كان يقيم فيه مئات النازحين.
    من جهتها دافعت سلطات الخرطوم عن عمليات اعادة النازحين الى مناطقهم مؤكدة انها وسيلة لتجنب انتشار الامراض وتحسين الظروف الامنية في المخيمات التي يقيم فيها مئات الالاف من الاشخاص الذين طردتهم الميليشيات العربية الموالية للحكومة من اراضيهم.
    وقال الكولونيل امادوه ان الاتحاد الافريقي قام بدوريات في المخيمات لطمأنة النازحين موضحا ان هذه الدوريات "تبلغ كل ما تشاهده لكن التوتر تراجع حاليا".
    وتعهدت الخرطوم لدى الامم المتحدة بعدم ارغام النازحين على العودة الى مناطقهم الاصلية طالما لم تصبح آمنة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2004, 03:09 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    Quote: البيان 10-11-04
    باول طالب الخرطوم بوقف نقل نازحي دارفور من المعسكرات
    أعرب وزير الخارجية الاميركي كولن باول عن عدم رضائه عن نقل السودان لمخيمات نازحين لاذوا بالفرار من ديارهم في اقليم دارفور المضطرب.وقال باول للصحافيين الذين رافقوه في الطائرة لدى توجهه الى مكسيكو سيتي امس الاول انه اتصل هاتفيا بالنائب الاول للرئيس السوداني علي عثمان محمد طه يوم الاحد للتعبير عن رفض الولايات المتحدة.
    وقال باول «لسنا راضين عن الاحداث التي وقعت في الايام الاخيرة. نحن نرفض النقل القسري للمخيم». وطالب حكومة السودان بان تبدي مزيدا من المرونة فيما يتعلق بالترتيبات الامنية في المحادثات مع متمردي دارفور في أبوجا بنيجيريا.
    وأعرب باول عن قلقه من تأخر نقل القوات التابعة للاتحاد الافريقي الى السودان.

    كما أشار الى «تقدم» لم يحدده في المحادثات الرامية الى حل نزاع اخر بين الجنوب وحكومة الخرطوم قائلا «قد نستطيع أن نعطي دفعة لهذه الاحداث حين يجتمع مجلس الامن في نيروبي «عاصمة كينيا» في الثامن عشر أو التاسع عشر تقريبا» من الشهر الجاري. رويترز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-11-2004, 03:37 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    هل يشارك البشيرونائبه في فساد الحماداب

    في ردة فعل واضحه علي ما نشره المكتب القيادي لتجمع المتأثرين بخزان الحماداب من فضائح وتجاوزات وفساد مالي يكتنف المشروع، وبدلا من تشكيل لجنه للتحقيق في سمعة الشركات التي اوردنا فسادها ( لاهماير الالمانيه) نفاجاء بان الوزير المسئول ( وزير الدوله بالري) يؤكد إبان زيارته للمشروع ( الراي العام 10-11-04) ( انظر ادناه) يقول أن العمل في المشروع يسير باشراف مباشر من الرئيس ونائبه!!!
    وبما اننا في تجمع المتاثرين ليس لدينا ( علي الاقل حتي الان) ما يفيد بتورط الرئيس ونائبه في فساد الحماداب، نستغرب الزج باعلي قيادات الدوله في مشروع يكتنفه الفساد من راسه حتي اخمصه!
    تري هل فعلا تشارك قيادة الدوله في فساد الحماداب أم الوزير قام بالزج بها حماية لنفسه ومصالحه!
    سننتظر لنسمع من قيادة دولة الانقاذ ما ينفي تورطها في فساد الحماداب، وفي حالة عدم صدور نفي صريح من قيادة الانقاذ لما أورده الوزير، فلن يكون امامنا إلا أن نشملهم بتهمة الفساد في المشروع واشرافهم المباشر علي ما يجري من فساد حسب افادة الوزير المسئول!!

    انظر ما تحته خط ادناه:


    Quote: الراي العام 10-11-04
    تدشين أعمال الصب الخرساني لسد مروي
    مروي: الرأى العام
    دشن المهندس أسامة عبد الله وزير الدولة بوزارة الري والموارد المائية والمدير التنفيذي لمشروع سد مروي أمس بالولاية الشمالية الصب الخرساني لجسم سد مروي. وقال أسامة إن العمل يسير بصورة طيبة وبإشراف مباشر من رئيس الجمهورية ونائبه الأول، وأكد أن إيفاء الصناديق العربية ووزارة المالية بالتزاماتها المالية تجاه السد بنسبة (100%) دفع العمل الى الأمام، وأكد أن 30/7/2005 سيشهد بداية التوليد الكهربائي من السد على أن يكتمل في 30/7/.2008 وأشار الى أن المشروع فتح فرص عمل كبيرة. وأشار أسامة الى أن العمل في سد مروي أعطانا عزيمة كبيرة لمواصلة النهوض في مجال السدود كسد الشوك وسد كجبار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2004, 05:25 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2004, 09:44 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    الاخ عصام الدين

    قمت باقتباس رسالتك لهذا البوست لاني رايت انها من الانسب أن تكون هنا ايضا، ارجو ان لا أكون قد تعديت علي حقك. ساقوم بسحبها من هنا إن كنت لا توافق علي ذلك!


    Quote: الاخ عسكوري

    والله بالغت عديل بسؤالك ده ؟ انا كنت قايلك سيد العارفين
    انت عارف اسامة عبدالله ده منو وبيمثل منو والتلاتة اضلاع التانية منو البتكمل معاهو المربع ؟
    كده اسأل عن الخمسة مليون دولار بتاعت الشركة الصينية والحصل شنو عندما لم تفز بالعطاء ؟
    ولا اقول ليك اسأل عن الجماعة المشو للمخابرات المصرية بخصوص المشروع ده؟
    اقول شنو واخلي شنو
    بس ما بقوليك خليها مستورة
    (عدل بواسطة Esameldin Abdelrahman on 12-11-2004, 09:33
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2004, 04:27 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    الاخ عسكوري
    الضحية للضحية نسيب
    ولك ما تراه مناسبا
    مع الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2004, 03:24 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الاخ عصام الدين

    اشكرك علي تضامنك المستمر والمتصل!
    نعم لقد وصلت رسالة الانقاذ !!
    سنري!!!

    خالص التحايا

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2004, 07:07 AM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    الى متى هذا الصمت الذي لا ينتهي
    ها هي ماسات حلفادغيم تتكرر مرة اخى
    وها هم اخوتي في الحامداب يعانوا ما عانينا منه قبل اربعة عقود في ارض الحضارة والتاريخ ...
    لقد مزقنا تماما في حلفا وتم تشريد مواطني حلفا وتهجيره قسريا مقابل 15000 جنية استلم منها السودان 120000 جنيه فقط الى الان لم يعطوننا المصريين ما تبقي من ثمن سبعة الف عام من الحضارة والتاريخ التي تم دفنها في بحيرة السد
    هل ما حدث تعوضه كل اموال العالم
    الان تم ترحيلنا الى خشم القربة
    فاين المشروع واين الانسان
    واين الترعة التي اصبحت عبارة عن مستنقع لتوالد الامراض بعد ان اغلقت بواسطت المسكيت
    واصبح المشروع اثر بعد عين
    اين مواطن حلفا الذي اثر عليه التهجير القسري اجتماعيا واقتصاديا
    لقد ذهب هذا الانسان الى دول الشتات لاعنا منى يحكمون هذا الوطن مترحما على سبعة الاف عام من الحضارة والتاريخ من يريدون ان يدفنوا الحامداب لمصالحهم الخاصة او العامة فل ياتوا ويدرسوا الاثر الاجتماعي والنفسي لانسان حلفا الذي دمر نفسيا واجتماعيا فل ياتو الى مدينة يسكنها الشيوخ ... والفقراء
    لن نرضى مرة اخري بحدوث ما حدث من قبل
    الحامداب جزء من هذا الوطن وانسان هذا الوطن اكثر قيمة من الكهرباء
    وتراثنا الموجود في الحامداب هو تراث انساني يجب حما يته
    ولي عودة مرة خرى اخي عسكوري
    ولنتضامن مع معتقلي الحامداب ومن يطلبون بحقهم الشرعي والانساني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2004, 10:35 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: amar nagmaldyn)

    اشكــرك اخي عمــار

    ولكننا كما تعلم نتكتب ونحاول ان نتحـدث الي دولة خرساء!!

    لا يهتم احد بالانسان في السودان ويتحـدث من لا يعلم في مواضيع وقضايا هو اكثر الناس جهلا بها. تلك هي المصيبه,

    أشكرك علي تضامنك

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 07:56 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 05:32 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2004, 09:17 PM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    صرخه00
    جميعنا نقف على حنين وذكرى00
    و
    عندما نقف على الاطلال يشتعل فينا الحنين بلهب الذكرى 00
    *المشوار والاختيار كثيرا مايبدو صدفه وحقيقه عندما يتسع الافق تضيق العبارة فالموقف اكبر من ان تحصره كلمات00
    كل عام وانتم بخير والسنه دى قبل الجايه تتحق امانيكم00 عسكوري00


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-17-2004, 02:10 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: معتز تروتسكى)

    396 مليون دولار حجم الاختلاسات

    عند قسمة 990 مليار جنيه علي متوسط سعر الدولار 2500 جنيه تحصل علي 396 مليون دولار. هذا الرقم هو حجم الاختلاسات من المال العام في دولة الجنجويد. الغريبه الحكومه قبل تلاته اسابيع ( تشحد) في منظمة أيفاد لقرض ب 14 مليون دولار لتعمير دلتا طوكر!!
    حديث المسئول عن حرائم المال العام ادناه من الرأي العام. طبعا دي الاتعرفت الما تعرفت بتكون قدرها لو ما اكتر منها!!

    قال دوله اسلاميه قال!!!


    Quote: الرأي العام 18-11 -04

    تسجيل 443 بلاغاً في النيابة
    نيابة مكافحة الثراء الحرام تنفي ورود بلاغات لجرائم غسيل اموال
    الخرطوم : «الرأى العام»
    قال عبد الرحيم خضر رئيس نيابة مكافحة الثراء الحرام ان عدد البلاغات التي فتحت في النيابة خلال العام الحالي بلغت 443 بلاغاً بالاضافة الى 96 استئنافاً فيما بلغت قيمة الاموال المعتدى عليها حوالي 990 مليار جنيه.
    وذكر رئيس نيابة مكافحة الثراء الحرام لـ(الرأى العام) انه يوجد بالنيابة «4» بلاغات استئناف وارده من الولايات بخصوص بيوع عربات صورية وبيوع سلم ، كما نفى وجود اي بلاغ في النيابة خاص بغسيل الاموال لكن توجد بلاغات شبيهة بغسيل الاموال مثل بلاغات التنزيل والاحتيالات الناتجة عن الدجل والشعوذة التي انتشرت في الفترة الاخيرة، واضاف ان غسيل الاموال هو عبارة عن استخدام اموال اكتسبت بطريقة غير مشروعة في اعمال مشروعة مثل شراء اراض او عقارات وعربات مما يؤدي الى ارتفاع هائل في اسعار هذه السلع.
    ونبه عبد الرحيم خضر المواطنين الى ضرورة التبليغ عن الاشخاص الذين يظهر عليهم الثراء فجأة دون ان يكون لديهم مصدر معلوم لهذا الثراء.
    واضاف الوكيل انه يوجد بالنيابة حوالى «5» بلاغات مفتوحة ضد شركات وهمية تتعامل في بيع العربات بالاقساط وشركات اخرى تتعامل في التجارة وتوزع شيكات للتجار تأخذ بموجبها بضائع دون ان يكون لديها امكانية للسداد، مما يعرض المواطنين الى فقد حقوقهم في السداد، ونبه رئيس نيابة مكافحة الثراء الحرام المواطنين الى ضرورة الاطلاع على سجل اية شركة يريد التعامل معها في المسجل التجاري والتأكد من مقر الشركة وامكانية توفيرها للخدمة التي تقدمها قبل التعاقد معها خاصة في الصفقات الكبيرة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2004, 03:53 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    الاخ معتز

    أشكرك علي الاهتمام والمتابعه!!
    وكل سنه وأنت طيب.

    خالص الامنيات.

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2004, 04:22 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2004, 11:07 PM

amar nagmaldyn
<aamar nagmaldyn
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 519

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    : شوك الشوك لى الشوف آ خَىْ
    ضارب قطن النسج الحى
    يا منقاش أحزانى إنشرت
    وادى الفرح إتمدد صَى
    يا راحلين عِـنْ دُغُش الليل
    ما لاقيتو جناياً زى ..
    تكية نخل الفجُر الجاسِر
    فوق فى المتَرَة .. عَرَاجِنْ ضَى
    آ رعاوة .. العرب الرُّحّل
    ما لاقاكُنْ فى المطرانى ؟
    فى كاويقْ الجرف الأمحل
    بين أسراب الرهو الراحِل
    ساند أكتاف الليل الميّل
    عِنْ ساساق الغيمة عليكُن
    بين رقراق الخيمة معاكُن
    ما أديتوهو شِوَىْ ... بى حرجل؟

    ...........................
    لك التحية عسكوري وانت تهبشنا على الدوام في اللحم الحئ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 01:23 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: amar nagmaldyn)

    شكرا عمار

    اسف لهذا التأخير في الرد.

    أعتقد انك متابع لما يجري!!!
    ( شًد الضراع)

    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2004, 09:32 PM

suliman ibrahim
<asuliman ibrahim
تاريخ التسجيل: 10-11-2003
مجموع المشاركات: 183

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    الاستاذلك تحياتى عسكورى
    الاستاذ ملامح
    ذكرنى ما ورد منك بقصة حدثت لى ايام زمان كنت انا فى سنتى الخامسة الابتدائية كانت عندنا ضمن ماعندنا اسموها فلاحة بكسر الجيم نزرع الزهور والذرة الشامية زارنا ذات يوم وفد ذراعى من مراكز الابحاث الذراعية وكانوا فى كامل الاناقة هممت انا بمعولى احفر الارض محاولا ان اعطى انطباع جيد عن فلاحتنا وفلاحتنا بفتح الجيم وبينما انا كذلك صاح الخبير الزراعى
    صيحة مدوية <ياولد احفر براحة ماتغبرنا>صيحة هذا الشخص تبرهن انفصامنا
    وعدم مقدرتنا على العمل فى بلد حدادى مدادى يأكل فيه الناس طعام النمل
    بلد ادمنت نخبته ثقافةالكلام الكبار والخصومات الرخيصة وساقط القول والمتاع
    ملامح ذكرياتى فى البادية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 02:28 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: suliman ibrahim)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 04:56 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2004, 08:40 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2004, 03:41 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    مكرر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2004, 01:27 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2004, 11:58 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    Quote: الحماداب وخيار الكفاح المسلح

    بيان صحفي رقم (1)6 ‏‏/‏12‏‏/‏2004‏

    أعلنت المجموعات المتأثرة بخزان الحماداب من نيروبي أمس في بيانها السياسي عن بدء الكفاح المسلح حماية لأرضها وحقوقها من تغول سلطه جائرة وظالمة تتخذ من تهجير المواطنين للصحراء مدخلا لما تسميه زورا بعملية التنمية الاقتصادية.

    يجئ هذا الإعلان بعد أن ظل المتأثرون بهذا الصنم الذي تود الحكومة إهدار المال العام في تشييده لاثني عشر عاما خلت يحاولون دون طائل طرح وجهة نظرهم في الأمر وموقفهم منه، ولم يتركوا طوال هذه السنوات طريقا للحوار إلا سلكوه. كان رد الحكومة ومسئوليها طيلة هذه الفترة هو التجاهل التام والازدراء والتحقير لممثلي المتأثرين، بل وصل الأمر بالوزير المسئول أن ينعت المجتمعات المتأثرة بأقذع الصفات العنصرية حاطا من قدرهم زاعما إنه سيغرقهم كالفئران.

    ومع إصرار الحكومة لقفل كل الأبواب أمام ممثلي المتأثرين واستيئاس المتأثرين من عدم جدوي محاولة التحدث للسلطات ومسؤليها، اجتمع المتأثرون وحزموا أمرهم للوقوف والدفاع عن أرضهم وحياتهم بأرواحهم.

    إن تجربة المتأثرين في مجملها تؤكد شيئا واحدا وهو أن الخرطوم لا تسمع إلا صوت الرصاص وقعقعة السلاح. و الآن وقد بلغ الأمر هذا الحد فستسمع الخرطوم ما يصم آذانها.
    كان تجمع المتأثرين قد نبه المجموعات السكانية في شمال السودان الشهر الماضي في بيان أصدره إلى مغبة ما تقوم به الحكومة وإن إصرارها علي نهجها من شانه نقل العنف إلى مناطق الشمال لا محالة. إن المتأثرين بهذا الصنم الذي تبنيه الحكومة واعون تماما للتبعات التي ستقع علي مجتمعاتهم وعلي المجتمعات من حولهم وقد تم إخضاع كل ذلك للتقييم الدقيق، ووحدها الحكومة تتحمل تبعات الفوضى التي ستحدث!

    إننا حريصون أشد الحرص علي استقرار وتماسك المجتمعات من حولنا، ولكننا حريصون بنفس القدر علي التمسك بأرضنا، ولن يكون حرصنا علي استقرار المجتمعات المجاورة مدعاة لنا للتفريط في أرضنا بأي حال!

    إننا إذ نصدر هذا البيان الصحفي نعلن للعالم أجمع ولحكومة الخرطوم ولكل القوي السياسية السودانية، عزمنا علي الدفاع عن أرضنا مهما غلت التضحيات، ففي سبيل أرضنا تهون أرواحنا، فالأرض هي روحنا وعندما نخرج للدفاع عنها إنما ندافع عن أرواحنا.

    محمدخير حسن خليفه
    الناطق الرسمي - حركة المهجرين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 01:19 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2004, 11:08 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    الصحفي عثمان مرغني والكذب

    طلع علينا في الفترة الأخير الصحفي عثمان مرغني في جريدة الرأي العام بعدة مقالات باثا فيها الكثير من الأكاذيب والتضليل حول مشروع خزان الحماداب التي بدأت نزر النزاع حوله تتجمع.
    وبعد أن اضطلعنا علي اكثر من موضوع مما كتبه، اتضح لنا جهله وعد إلمامه بمشاكل مشروعات الخزانات وتأثيراتها وشروطها الخ... ولأننا نفترض حسن النية، قمنا بكتابة مقال مختصر نشره في عموده وإن ادخل عليه بعض التعديلات. فبالرغم من خاطبتا له بـ ( السيد عثمان مرغني) لا حظنا إنه قام بتغييرها إلى ( المهندس عثمان مرغني) ويبدوا أن الرجل – كغيره من الإنقاذيين - يعاني شيئا من الانفصام.
    في تلك الرسالة أشرنا وزودنا المهندس عثمان بمعلومات وتقارير اعترف هو نفسه في رسالته لنا بأهميتها، وانه كان يجهلها وهو أمر يعني انه يخوض في أمور بالغة الحساسية من غير علم ولا كتاب منير. ولو طلب منا المهندس عثمان المزيد من المعلومات لفعلنا، ولكنه وبالرغم من اعترافه بجهله بالموضوع استمراء الاستمرار في ترويج أكاذيبه الباطلة في محاولة مفضوحة لتضليل الرأي العام.

    سنقوم هنا بالرد علي بعض أكاذيب المهندس عثمان.
    أورد المهندس في مقالته يوم 3-12-04 أن خزان مروي من بنات أفكار المصريين، وهذا أمر خاطئ. فهذا المشروع ، مثله مثل خزان أسوان القديم ، اقترحه البريطانيون في إطار حملات استكشافهم للنيل وفي محاولتهم للسيطرة عليه وتنظيم مياهه وجريانه.
    بالرغم من أن الهندسة التي يزعم المهندس عثمان انتماؤه لها، هي علم كغيره من العلوم لا يقبل التهريج والزعيق، إلا أننا نجد أن الرجل يتخذ من الإثارة والتهريج والزعيق عنوانا لمقالاته بقصد التأثير علي الرأي العام. فالرجل يكتب مقالاته بعنوان (الوجه الآخر أكبر مشروع في تاريخ السودان)!! ولا ندري ماذا يقصد الرجل( بأكبر مشروع؟) هل يتحدث الباشمهندس عثمان عن حجم التكاليف أو حجم العائد، أم التأثيرات؟ وكنا نتوقع من المهندس عثمان بحكم دراسته أن يكتب أن المشروع هو اسواء مشروع في تاريخ السودان نسبة لانعدام المبررات الاقتصادية له، ولكن الباشمهندس عثمان ينحو نحو الإثارة بقصد إيجاد مبررات للمشروع، وكأن المشروعات تبني وتشيد لكبر حجمها أو صغره! ومن الواضح أن هنالك اتفاق مسبق بين الجهات المستفيدة من هذا المشروع. فالمهندس عثمان لم يأت بهذا العنوان من بنات أفكاره! فتقريبا نفس هذا العنوان ( خزان مروي أكبر مشروع للمياه في إفريقيا)استخدمه المهندس الألماني المقيم للمشروع في الورقة التي قدمها للندوه المشتركة لرجال الأعمال العرب\ الألمان التي عقدت في برلين بين 2 – 4 يونيو 2004. وهذه الكلمات يستخدمها أيضا الوزير المسئول عن المشروع في كل تصريحاته الصحفية ( ولنا منها الكثير). أن مثل هذه الدعاية الرخيصة المقصود منها التأثير علي الرأي العام وإفهامه بان المشروع وطالما انه كبير، أو اكبر مشروع فهو مشروع جيد ومفيد!! وهذا التضليل هو منهج معروف تتبعه الحكومات الفاسدة ويردده المطبلين لها عند الحديث عن هذه المشروعات.
    غير أن ما بزعمه الباشمهندس عثمان هو حديث فارغ يجافي الحقيقة تماما، فحسب قول مهندس شركة الرشاوى لا هماير في الندوه التي أشرنا لها أعلاه، فان عائد هذا المشروع ( الكبير) لا يتعدي مبلغ الـ200 مليون يرو سنويا، بالرغم من أن المهندس الألماني لم يوضح كيف تم حساب هذا العائد وبالرغم من أن هذا الحساب لا يشمل التكاليف الاجتماعية للخزان! بينما تشير حساباتنا إلى أن عائد المشروع لن يتعدي ال50 مليون دولار في احسن الفروض إذا ضمنت تكاليف الفاقد من الأراضي الزراعية ( الجروف) علي النيل بين موقع المشروع وشندي. وربما تقل عن ذلك في حالة إجراء تقديرات دقيقه. فكل المواطنين بين شندي وموقع المشروع سيخسرون كل أو جزء كبير من أراضيهم وجروفهم التي ستغمرها المياه ولن تعد زراعتها ممكنة. وكنتيجة لذلك سيتدهور دخل هؤلاء السكان تدهورا كبيرا لقلة العائد من المحاصيل التي تزرع شتاء خاصة في المناطق الجنوبية لولاية نهر النيل. يضاف إلى تكاليف المشروع أيضا تكاليف الفيضانات التي ستضرب مناطق الجعليين في نواحي المحمية وجنوبها وهي مناطق تتعرض عادة للغرق حتى بدون الخزان كما حدث في عام 2000. وفي حالة قيام الخزان يتوقع أن يضطر الأهالي في هذه المناطق للهجره إلى مناطق اعلي في اليابسة تجنبا للغرق المتكرر! مثل هذه التكاليف وغيرها لا تعلنها الحكومة، ولا الشركات المنفذة، وتحتفظ بها الحكومة في طي الكتمان. وتحاول الحكومة كل جهدها أن لا يعرف أبناء هذه المناطق التأثيرات التي ستقع علي أهلهم تجنبا لمعارضتهم للمشروع أو مطالبتهم بتعويضات. وعلي كل لو حسبت كل هذه التكاليف أضيفت فربما يتضاءل العائد من المشروع إلى اقل من عشرين مليون دولار في السنه من جملة استثمار قد تصل إلى سته مليار دولار.

    ولكن حتى مبلغ ال200 مليون يرو الذي أشار إليه المهندس الآخر مسئول شركة الرشاوى لاهماير هو مبلغ ضئيل إذا ما قورن بعائدات النفط مثلا التي تزيد علي ال 5 بليون دولار سنويا، وبمعني آخر إن عائدات هذا المشروع تساوي فقط 4% من عائدات البترول بالرغم من أن المبلغ الذي صرف وسوف يصرف فيه هو ضعف ما صرف علي استخراج النفط، كل هذا ولكنه يظل في نظر الباشمهندس عثمان ( اكبر مشروع)!!!
    وفي خلط متعمد لتغبيش الحقائق يقول المهندس عثمان إن الشايقيه هم من المجموعات التي ستخسر أراضيها وسيتم تشريدهم، وهذا الأمر بالغ الخطورة وخلط متعمد للحقائق نعرف مقاصده ومراميه. إن المناطق التي يقام عليها الخزان والتي ستغمرها المياه لا تتبع لمناطق الشايقيه ( بالرغم من استهجاننا لهذا التقسيم العرقي المقيت إذ أن من وجهة نظرنا أن كل المجموعات في الشمال ستتأثر سلبا بهذا المشروع، ولكننا فقط نرد علي المهندس عثمان) وهي مناطق حدودية يدور حولها جدل كبير، وقد عقد بخصوص هذه القضية اجتماع بين وزير داخلية النظام، وبين مجموعه من المختصين الأجانب والمحليين ( انظر الرأي العام 12\3\ 04موضوع الكاتب محمد لطيف بعنوان ليله لم يتحسس فيها وزير الداخلية مسدسه) لذلك فان الزج باسم مجموعات سكانية لا تتأثر بطوفان البحيرة في هذا الموضوع هو أمر قصد منه إخفاء الحقائق وطمسها، وهذا لن يحدث، فلكل أقوام أو مجموعه في السودان مناطق وأراض معروفه ومحدده، تقع الحرب إذا تجاوزت مجموعه أرضها للتغول علي حقوق أي مجموعه أخري ( وفي ما يحدث في دار فور عبرة لمن أراد أن يعتبر) ونحن يا سيادة الباشمهندس عثمان واعون تماما لما يجري تماما.
    يتحدث الباشمهندس عثمان بمسلمات قطعيه تثير الإعجاب، انظر قوله ( لا أحد يختلف علي القيمة الوطنية لسد مروي) اه !! من قال هذا؟ نحن ظللنا نتحدث منذ عام 1992 إن مشروع السد مشروع غير مجد اقتصاديا ولا فائده منه غير الخراب والتشريد، ,وإن الطاقة التي تقول الحكومة انه سيولدها يمكن توليدها من مصادر أخرى اقل تكلفه واكثر نظافة وبدون تشريد أي إنسان إلى الصحراء! ولكن مشكلة تلك المصادر البديلة أنها لا توفر مرتعا للفساد يمكن للصوص الحكومة اكتناز الأموال منه. يؤكد ما ذهبنا إليه قول الدكتور ويلم جوبن المتخصص في الأمراض المصاحبة للمياه والذي درس الآثار الصحية لخزان الحماداب ( جوبن: 1999) ( وهذه دراسة تخفيها الحكومة ولا تريد لأي أحد أن يتطلع عليها) يقول الدكتور جوبن أن مشروع الخزان غير مجد اقتصاديا نتيجة للتكاليف الباهظة للشبكات الناقلة ولطولها وفقدان كميه ضخمه من الطاقة أثناء نقلها عبر تلك المسافات الشاسعة من منطقة الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك في العاصمة وبور تسودان وغيرهما من المدن.

    كان أحرى بالباشمهندس عثمان أن يطلب من إدارة الخزان اطلاعه علي دراسات الخزان قبل أن يتحدث عن إجماع الناس علي فوائده المزعومة. واكثر من ذلك يضرب الرجل صفحا ويغمض عينيه عن مقالات السيد الصادق المهدي التي نشرت قبل أسبوع أو نحوه في جريدة الصحافة والتي أشار فيها إلى عدم أولوية مشروع الحماداب ( الصحافة 4\12\2004) ولا ندري كم من الدراسات والمستندات اضطلع عليها الباشمهندس عثمان ليجزم كل هذا الجزم بجدوى الخزان وفائدته. الغريب أن الحكومة نفسها لا تقول و لا تتحدث بكل ذلك الجزم كما يفعل الباشمهندس خريج جمهورية مصر العربية!! ويمضي الباشمهندس عثمان ليقول أن صوتا واحدا لم يعترض علي المشروع، ولم يسال نفسه لماذا خرج الناس لحمل السلاح، وما إذا كانت دولته تقبل أصلا بالاعتراض وقول ( لا الناهية)أه، وهو يقول هذا القول يورد في مقالاته أسماء الكثير من الأشخاص الذين زجت دولته بهم في السجون نتيجة لمعارضتهم لبناء هذا الصنم!! تري كيف تكون (لا) إذن! ، فعندما لم تكترث الحكومة (للا الناهية) التي قالها الناس بالصوت العالي ودخلوا السجن بسببها، اضطر الناس للجوء لأسلوب آخر لإسماع صوتهم، وقد ثبت أن حكومته التي يسبح بحمدها لا تسمع إلا من خلال فوهة البندقية! وكما ورد في بيان حركه المهجرين ستمع الحكومة الآن ما يصم آذانها!!
    يتحدث الباشمهندس عثمان عن أراض زراعية ستتم زراعتها!! وهذا وربك أمر عجب!! ولو جاء هذا الحديث من رجل لا يزعم انتماء للهندسة لقبلناه، ولكن أن يأتي مثل هذا الحديث من رجل درس الهندسة في بلاد ينوم أهلها ويصحوا علي منسوب النيل وإخباره فهو ما يثير الحيرة! فمن المعروف أن للخزانات جميعا تناقض موضوعي بين حجز الماء لانتاج الكهرباء أو لأغراض الري! ومع انه من الممكن مقابلة الهدفين في وقت واحد إلا انه في مثل هذه الحالة فستكون المساحات المزروعة اقل والكهرباء المنتجة اقل ولذلك لانهما يقتسمان مياه البحيرة! فخزان سنار مثلا ورغم كمية المياه التي يحجزها، إلا أنه لا يولد اكثر من 40 ميجاواط نتيجة للحوجه لاستخدام المياه لري الأراضي الزراعية، إذ لو استخدمت المياه لانتاج كميه اكبر من الكهرباء فسيكون ذلك علي حساب الزراعة، وهذه معادلة يعرفها أي رجل يجول في حواري السوق العربي حافيا!! لذلك فمن غير المقبول أن يأتي مثل ذلك الحديث المتناقض من صحفي ومهندس يفترض إلمامه بالأساسيات. فهذا المشروع يقوم أساسا لانتاج الكهرباء، وليس هنالك أي غضاضة في أن تقيم الدولة خزان لانتاج الكهرباء فقط! بل أن اكثر مشروعات الخزانات حول العالم تقام ابتداء لانتاج الكهرباء. ولكن الغضاضه تتمثل في الكذب علي الناس وبيع الوعود الكاذبة لهم. نحن نعلم أن هذا المشروع يقام فقط لانتاج الكهرباء، تقول بهذا مستندات العطاءات نفسها، وتقول بها الحكومة، بل قال السيد شريف التهامي في تصريح لوكالة الأنباء الافريقيه في عام1998 عندما كان وزير للري( أن هذا المشروع يقام بغرض الإنتاج التجاري للكهرباء)أه، إلى ذلك يضاف أن مياه البحيرة ستستخدم كمخزون احتياطي لاحتياجات مصر في السنين التي يكون فيها الفيضان متدنيا، ومن أغراض المشروع أيضا تخفيف تراكم الطمي من بحيرة السد العالي التي تدهورت سعتها التخزينيه نتيجة للكميات الضخمة من الطمي التي تراكمت بعد قرابة الأربعين عاما! لكل ذلك فان الحديث عن أي أراضي زراعية يتم ريها من بحيرة هذا الخزان هو حديث كاذب ليس له ما يسنده! وهنالك سؤال آخر إذ لو كان هنالك امكانيه لزراعة أراض أصافيه لماذا تختار الحكومة زراعة أراض صحراويه منعدمة الخصوبة كما تقول الدراسات! لماذا لا يقام هذا الخزان في منطقه بها ارض زراعية خصبه ليتم ريها ويكون إنتاجها الجيد مضمونا؟ لماذا ترغب الحكومة في استصلاح الصحراء في بلد تقول الحكومة عنه أن به مائتا مليون فدان صالحه للزراعة؟ وهل يعتقد الباشمهندس أن مصر المحروسة ستوافق بزراعة هذه الملايين من الافدنه؟، أم أنها ستهاجم هذا الخزان كما هدد رئيسها السابق أثيوبيا بمهاجمتها في حالة بناء خزان!! أما الحديث عن الكهرباء التي سينتجها الخزان، فمن المعروف انه لا يجود أي خزان البتة،( وهذا جزم) انتج نفس كمية الكهرباء التي صمم من اجلها وذلك لسبب بسيط هو أن مقدرة الخزانات التخزينيه تتدهور بسرعة كنتيجة لعمليات تراكم الطمي سنويا. وقد أثبتت الدراسات أن مشروعات الخزانات تنتج في افضل حالاتها حوالي 59% من الطاقة التصميميه ( ما كولي :1996 ) ولو أخذنا هذه النسبة فان كل ما ينتجه هذا المشروع سيكون في حدود 738 ميجاواط، يتدهور سنويا بمعدل تراكم الطمي ( الذي لا يمكن حسابه)، حتى تنتهي حياة المشروع في مدة أربعين عاما ( الطاهر: 2004).
    ويحاول المهندس عثمان إبراز الصراع بين المتأثرين وبين السلطة علي انه صراع حول التعويضات، وكأن الناس قد قبلوا بقيام السد!! هذا قول باطل! ويبرز جهل المهندس عثمان وافتقاده للكياسة في نقله قول أداره السد بأنها ستغرق المواطنين إن لم يرحلوا!!! نعم إن تاريخ هذه الحكومة التي يسبح بحمدها الباشمهندس، عامر بالتجاوزات وقصف المواطنين الآمنين بالطائرات، ونحن لا نستبعد أبدا أن تقدم هذه الحكومة علي ما من شانه إغراقنا ونحن في داخل منازلنا، ولكن مثل هذا الفعل يعرف في القانون الدولي يا حضرة الباشمهندس ( بالاباده الجماعية) إذ ليس من الضروري أن تكون الاباده الجماعية عن طريق القصف بالطائرات كما يحدث في دار فور أو كما حدث في جنوب السودان، والباشمهندس عثمان بنقله لهذا القول ( مشكورا) يكشف لنا ما تخبيه هذه الحكومة لنا، ويكشف عن نهجها الذي ستتبعه لمعالجة المشكلة وبترتيبها لارتكاب اباده جماعية! أليس أبناؤنا علي حق إن خرجوا للدفاع عن حياتهم! ونحن حقيقة مدينون للباشمهندس عثمان لكشفه لنا عن خطة الحكومة قبل وقت كاف حتى نتدبر امرنا!

    في كل ذلك فان الباشمهندس عثمان يخفي عمدا ويتجنب الاشاره لأس المشكلة وهو: مصادرة الحكومة أرضنا بقرار رئاسي ( وليس من محكمه) وهذا أمر لا يجيزه حتى دستورها الصادر في عام 1998. تلك هي القضية ياباشمهندس!!

    تعتقد حكومة الخرطوم مخطئه أن أرضنا هي تلك الجروف التي تقع علي ضفتي النيل، وهذا أمر لا يمت للواقع بصله. فنحن مجموعه من المجموعات التي تقطن بلاد السودان لها ارض تقع علي النيل وتمتد بعيدا عنه، وتهمنا الصحاري و الوديان التي تتبع لنا بنفس القدر الذي تهمنا أراضينا علي النيل، و إن لم تغير الحكومة قرار المصادرة وتلغيه وتبطله تماما، فان الحرب واقعة لا محالة. نحن لسنا مجموعه يستطيع أن يلغيها كل من هب ودب وتأمر وقوض الدستور وانغمس في الفساد والإفساد حتى أذنيه أذاق الناس سؤ العذاب. إن القضية يا باشمهندس هي قضية الأرض. فالأرض أرضنا شاءت هذه الحكومة أم لم تشاء قبلت أم لم تقبل، ونحن لن نستأذن هذه الحكومة مطلقا للعيش في أرضنا، وستجد هذه الحكومة لحمنا مرا كالعلقم!! و الآن عندما يخرج أبناؤنا لحمل السلاح إنما يخرجون دفاعا عن أرضهم وحياتهم.
    هنالك أمران يجب التفريق بينهما بوضوح لا لبس فيه:
    1) الخزان
    2) الأرض

    بالنسبة للخزان، يعتقد الكثيرون من المختصين السودانيين الذين نثق في حيدتهم أن مشروع الخزان قد يكون مفيدا في مرحلة ما من التطور الاقتصادي للبلاد ( ليس الآن)، وبالرغم من قناعتنا الثابتة بأن مشروعات الخزانات هي من اكثر المشروعات إضرارا بالإنسان والبيئة إذ اتجه العالم الآن لتفكيكها، نحن لا نري غضاضة في أن يتحدث الناس حوله.

    أما بخصوص الأرض، فهذه ليست محل نقاش ولا جدل، خاصة ونحن نعلم أن الحكومة تتخذ من مشروع الخزان تغطية لمصادرة أرضنا وتشريدنا. ولدينا معلومات أن أرضنا تم الاتفاق مسبقا علي منحها لدوله مجاوره بعد تفريغها من السكان ( تحت غطاء الخزان)، وما قولك يا باشمهندس ( ونحن لا نعلم مصدرك) أننا لا نتجاوز ال32 ألف إلا تأكيدا لتلك المعلومات التي أشرنا إليها وتشير وثائق مخابرات دوله مجاوره إلى ( الترتيبات الضروريه)، واعتقد انك علي علم يا باشمهندس بتلك ( الترتيبات)!!! وما قولكم بان 75% من المواطنين يرغبون في مغادرة الأرض( ولم تشر إلى مصدرك) ما هو الا تطمين لتلك الجهات وإفهامها بان ( الترتيبات) تسير علي قدم وساق!! فقط نود أن نؤكد لك ولمن( خلفك) بأننا باقون في أرضنا، وأن ( ترتيباتنا) أيضا تسير علي قدم وساق!!

    أن عدم إشارتكم لما أل إليه حال مواطني الحماداب الذين تم تهجيرهم إلى الصحراء ( 40 كيلوا من النيل) وما حل بهم من تشرد وتفرق واصبحوا شحاذين يطرقون أبواب الناس في الدبة وكريمه ودنقلا بحثا عما يسدون به رمقهم بعد أن هجروا المعسكرات الصحراوية التي إقامتها لهم الحكومة، إن عدم إشارتكم لهذا الأمر يكشف مدي إيغالكم في الدفاع عن الباطل وتمرغكم في وحل الارتزاق. ( أليس غريبا يا باشمهندس أن تجند الحكومة العشرات لحراسة مواقع التوطين وتمنع السكان من مغادرتها وتصدر الاذونات لزيارتها) أنت لاتجد ذلك غريبا في وطن تحكمه عصابة أصبحت مكان تندر العالم تغير جلدها في اليوم عشرات المرات، ترتجف عند كل تصريح صحفي ويغير مسئوليها قراراتهم ويبتلعوها أمام العالم ولا يرتد لهم جفن، فقدوا الإحساس بالكرامة وأدمنوا الانكسار أمام المسئولين الأجانب!!
    أنت يا باشمهندس لا تستطيع أن تقول ذلك، تكتب من مكتبك الوثير في الخرطوم في اخطر القضايا وتعجز عن زيارة مواقع التوطين، ولكنك تجتهد أحيانا فتمطي سيارتك من شارع علي عبد اللطيف إلى جامعة الخرطوم، وياله من جهد وكفاح وبحثا متصل عن الحقيقة، ثم تعود لتدبج الأكاذيب وممارسة هواية تضليل الرأي العام.
    إن مهنة الصحافة مهنة في غاية الخطوره خاصة فيما يتعلق بالامانه الصحفية، ولكن يكفيكم ياباشمهندس عثمان أن نجمكم قد سطع في أشد عصور السودان ظلاما، سيكتب التاريخ ذلك وستذكر الأجيال بأنكم كنتم تدافعون عن الباطل بقلم كاذب مأجور.

    أرسلنا لك تقرير اللجنة الدولية للخزانات لمعرفتنا السابقة بجهلك بالأمر، وكنا نظن – وبعض الظن إثم – أنكم تبحثون عن الحقيقة، ولكن ثبت لنا تقاصر قامتكم عن ذلك، وإنما تقومون به ما هو إلا ترويج متهافت لحكومة سقطت، تبكون عليها بدموع كاذبة ككذبكم الذي تمارسونه لتضليل الناس.
    نحن لا ننتظر أن ينصفنا أمثالكم يا باشمهندس عثمان، فقد ثبت تقاصر قامتكم عن ذلك، ولك أن تعلم إن عصر الظلام قد مضي إلى غير رجعه، وأن الإنقاذ التي تؤجر لها قلمك وهندستك قد أصبحت في ذمة التاريخ!!!


    عسكوري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2004, 04:42 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    فــوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2004, 11:30 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    فــوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-16-2004, 02:04 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2004, 09:56 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2004, 02:33 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    فــوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2004, 04:05 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    فـــوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-24-2004, 04:07 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-25-2004, 02:46 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-28-2004, 05:39 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-28-2004, 02:09 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    فــوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 04:19 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2004, 05:46 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: فضيحـــــــه !!!! (Re: Asskouri)

    UP
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de