الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الوقفة الاحتجاجية الكبرى بفلادلفيا لدعم العصيان المدنى فى السودان
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-03-2016, 06:44 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة محمد سيد احمد( mohmmed said ahmed)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

صورة العب الظريف

08-09-2007, 06:47 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 10-25-2002
مجموع المشاركات: 6829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
صورة العب الظريف

    العقل الكسول وغير المنصف والفاقد للرؤية النقدية يلجا الى التنميط
    يتم اختلاق صورة نمطية لشخص او قبيلة او شعب
    ويتم التعامل من خلال قالب مسبق
    بشيلو القالب ويركبو كان ركب تمام وكان ما ركب تبدا السخرية
    العقل العربى والعقل السودانى يمارس تنميط الاشخاص والشعوب
    اهل الخليج لديهم صورة نمطية قاطعنها من راسم عن شخصية السودانى
    شخص كسول بسيط
    طيب وطيب دى فيها كتير من ظلال مفهوم ساذج او عبيط
    واول ما يصادفوا سودانى خارج هذه الصورة المنمطة يحتار دليلم
    يعنى لو السودانى احتج ولا زعل تبدا ماكينة الابتزاز فى الدوران والله انك ما سودانى يا رجال السودانى طيب

    فى السودان ايضا تمارس هذه الصور التنميطية وتظهر بجلاء فى النكات التى تصنف البشر تعسفيا


    من نماذج صور التنميط

    نكتة ذائعة الصيت تحكى عن طبيب اسنان راحل

    شخصية الطبيب ثابتة فى الطرفة ويتغير الطرف الاخر على ان يظل احداصحاب السحنات السوداء
    النكتة البايخة
    تختتم بعبارة القدم بالقدم والامات خدم
    انا اشك فى الحكاية ولا اصدق ان شخص يمكن ان يتحدث عن شخصية الام المقدسة بمثل هذا الازدراء
    والشاهد
    الاشخاص الذين يحكون هذه الطرفة لديهم صورة نمطية عن العب الظريف والساخر حتى من امه
    ذهنية الاستعلاء العرقى
    ترغب فى تخليق شخصية العبد المتماهى مع عبوديته لا يقبل بهافقط بل يروى عن عبوديته النكت والطرف
    وفى الخليج العربى
    يضحك العربى ويقول
    والله الرجال ما يزعل وهو نفسو يقول انا خال
    وخال تطلق على الاسود ويقصد بها العبد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de