|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
Quote: فيا سيادة السيد الرئيس هولاء رعاياك وهم أحوج إلى رعايتك من حقوقهم فى ريع الدوله وأبنائهم وأهلهم أحوج إليهم ليقضوا حوائجهم فاعف عنهم وأطلق سراحهم ليكونوا من ضمن صناع المستقبل الآتى لهذه البلاد ويكونوا من صناع الديمغراطية فيها بإنتخابهم لمن يرغبون فيهم بإحسان. سيدى الرئيس أصدر أوامرك اليوم وليس غدا وكلف الوزراء ذوى الشان بالتنفيذ والمتابعه وأحدث سابقة تظل لكم فى السجل فمن أولئك المريض والكبير والصغير الذى تنفطر له قلوب والديه فأرحموا الناس يرحمكم الله وفكوا أثر هولاء ولتدفع الدولة مديونتهم للدائنين وعلى ذوى الدين العفو والصفح وعلى الحكومه تحديد طرائق التعامل التجارى والبنوك حتى لا يقع أحدا فى تلك المصيدة مرة أخرى فيثقل كاهل الدوله ويحرم أسرته وذويه عنه وعن جهده الحلال والله ولى التوفيق........................ |
نشاركك هذه النداء الانساني يا المنصور
كيف انت يا الحبيب ؟ والف حمد الله على السلامة
معزتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: الطيب شيقوق)
|
ود شيقوق أكان قسموك بتحوق ويا العشا اللرحمن خشى وللأرحام غشى يا أخى الف كتر خيرك والف حمدا لك العوده بعد الإنجمامه مع الوليدات ويا رجل أنتم الأدرى والأعرف بكنه تلك الشراك التى نصبت للناس من غير تعريفهم بخطورتها فكبار منتجى السودان للحبوب فى السجون وكبار تجار المواشى فى السجون وبعض كبار الموردين فى السجون ويات من يخطر على بالك فى السجون وبلا محاكمات فهولاء ليس بعطاله لا بل ذوى تطلعات يمكن العفو عنهم وإعادة تأهيلهم فقد وعوا الدرس وهنالك من هو أحوج اليهم ولدينا رجل مداح مشهور وهو كذلك رجل أعمال له بوابير وعربات وطواحين ومحلات تجاريه فأرسل إبنه ليأتى بإسبيرات وكان إبنه سفيها فلبع المصارى وأختفى مع خالاته فى المدينه فأخذت أمه تنق فى المداح طيرت الولد القروش يطيرن فى السماء فذهب المداح الشارع ووجد شخصا ذاهب لبحرى فقال له أغشى الفاتح ولدى عند ناس حالتو وقولو أبوك قالك مال طار وطار دحين تعال لى أمك دى نجضتنى وأطفال أولئك لا محالة يقلون الأمهات قلى ولك الشكر والسلام................................
منصور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
الأخ بكري عباس علي
السلام والرحمه وكل سنه وانت طيب نعم ليس هنالك سقفا فوق سقف العفو ونحن نتأهب لعهد جديد ونتمنى أن يكون خير للكل ومقبولا للجميع والذين تكتظ بهم السجون بشر مثلنا ربما أخطا البعض منهم التصرف بجهالة أو بأى دافع آخر ولكنه لم يرتكب جناية تستدعى زجه فى السجن لعشرات السنين دون محاكمة أو مساءله وليس فى ذلك فائدة للدائن لا بل ذلك مسؤوليه إضافيه على الدوله يجب عليها أن تؤديها وإذا راجعت الدوله بنود الصرف على هولاء لوجدت الأنسب إليها أن تفك أسرهم بدفع نسبا مقدره للدائنين وأن تعيد تأهيلهم كمواطنين جدد بفاعليه ايجابيه تجاه أنفسهم وعوائلهم والوطن والله ولى التوفيق....................
منصور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
يا منصور يا رائع أنت ترفع الآذان في كبسولة والكبسولة في جرة والجرة في قعر بئر والبئر مهجورة وفي قلب صحراء ربما تفوق كونها صحراء كبرى إلى XXL . هي محاولة تؤجر عليها إن شاء الله وهي خطيئة يعاقب الله عليها لأنها كل من ساهم فيها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لأنها في أدناها إستجابة لوعيد شديد من رسول كريم لا ينطق عن الهوي. لقد دخلت قرانا الركشات وأصبحنا قاب قوسين أو أدنى من المولات ولن يعود هناك دكان يبيع التمر جمباً إلى جمب مع المسامير والشاي والبسكويت والملوده وعود الطورية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: almulaomar)
|
المله عمر يا أيها العقلانى الحكيم وآذان فى تلك الكبسوله أشبه يجهد كفيف يود أن يرصد قطة سوداء فى غرفة مظلمة وفى ليل حالك داكن ولكن الذى يقدر للنخل أن ينبت فوق قنن الجبال يقدر لعمر أن يدرى بحال ساريه رغم بعد الشقه فالشكر لك أجزله والسلام أما ذلكم الحانوت الذى إختفت فيه تلك الملامح فنتمنى عودتها لنعيد سيرتنا الأولى
منصور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
المنصور نصرك الله قائماً أو قاعداً أو دون ذلك ما فعلته خير وإن رأى فيه الآخر جهد المقل وأضعف الإيمان فهو خير من صمة الخشم ، نزداد تشرذماً وفرقة يوماً بعد يوم وما ذلك إلا لوقوعنا في البغي وغياب العدل عن تعاملنا حيث تتغلب حظوظ النفس فى محاولتها اللانهائية للانتصار لها على حساب متابعة الحق. ولهذا أمرنا الله سبحانه أن نسأله أن يهدينا الصراط المستقيم صراط الذين أنعم عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وصراطهم هو العدل والميزان ليقوم الناس بالقسط والصراط المستقيم هو العمل بطاعته وترك معاصيه فالمعاصي كلها ظلم مناقض للعدل مخالف للقيام بالقسط والعدل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: Abobakr Shadad)
|
.. .. المحاضرة مكتوبة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي يُطعم ولا يطعم، منّ علينا فهدانا وأطعمنا وسقانا وكل بلاء حسن أبلانا.
الحمد لله الذي أطعم من الطعام، وسقى من الشراب، وكسا من العري، وهدى من الضلالة، وبصّر من العمى، وفضل على كثير ممن خلق تفضيلا.
الحمد لله رب العالمين، اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد أيها الأحبة في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يا سامعا لكل شكوى.
يا خالق الأكوان أنت المرتجى...... وإليك وحدك ترتقي صلواتي
يا خالقي ماذا أقول وأنت تعلمـــني وتعلم حاجتي وشكاتــي
يا خالقي ماذا أقول وأنت........... مطلع على شكواي والأناتي
اللهم يا موضع كل شكوى، ويا سمع كل نجوى، ويا شاهد كل بلوى، يا عالم كل خفية، و يا كاشف كل بلية، يا من يملك حوائج السائلين، ويعلم ضمائر الصامتين ندعوك دعاء
من أشدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته دعاء الغرباء المضطرين الذين لا يجدون لكشف ما هم فيه إلا أنت.
يا أرحم الراحمين أكشف ما بنا وبالمسلمين من ضعف وفتور وذل وهوان.
يا سامعا لكل شكوى أعن المساكين والمستضعفين وأرحم النساء الثكالى والأطفال اليتامى وذي الشيبة الكبير، إنك على كل شيء قدير
تكملة المحاضرة مكتوبة:
http://www.khayma.com/ante99/dwesh51.htm
...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: Abobakr Shadad)
|
يا أبو الملالى التحايا الطيبات وكيف حال الرعيه إن شاء الله الخريف صح والسعيه ماخدات والجروف خاتات مصارينا يا عزيزنا قرأت فى الرأى العام موافقة الرئيس لمنح المزارعين ذوى الإعسار وقتا لتسديد مستحقات البنوك لأن الموسم كان رديئا لقلة الأمطار وذلك أمر صائب وأكثر صوابا منه إطلاق الذين إمتلأت بهم السجون وتأزمت أحوال أهلهم وتفرزت طاقاتهم وصاروا عبئا على الدوله وعلى المجتمع الذى تحمل مسؤولياتهم فى غيابهم عن أسرهم ففك أسر هولاء من مال الزكاة وغيرها وإعادة تأهيلهم لإصلاح حالهم وأصلاح حال المجتمع أمر واجب
منصور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
من عَفَّ عن ظلم العباد تورعا جاءته ألطاف الإله تبرعا المنصور هل يمكن أن يجتمع حاكم ظالم وشعب صالح والعكس بالعكس (زي كوبر – الخرطوم – كوبر) أو سوق ليبيا – الحاج يوسف وبالعكس. إن الذي جعل البطالة تتفشي بين المزارعين لا يمكن أن يعطيهم منح تقيهم شر السؤال وذل الحاجة فهذا يشبه تماماً كونك خصم وحكم in the same time أو بعبارة أكثر شعبية "يدي الحلة وصا والنقارة عصا" والحال كذلك فإننا نؤمن إيماناً لا يخالطه شك بالقضاء والقدر خيره وشره ونعلم يقيناً أنه عندما تجور الطبيعة مرة يجور الإنسان علي أخيه الإنسان ألف مرة وهنا مربط حصان ود عشا عربو أو ناقة على ود جمره أو حمار ود الدوس أيهم أكثر شداً للوثاق. نحن لسنا في حاجه إلى مساعدة أو دعم مادي لتستقيم أحوالنا بقدر ما نحتاج إلى نموذج بديل يتجاوز كل تلك النماذج المهترئة والصور البائسة التي تحول الإنسان المنتج القادر العاقل إلى متسول أو عاجز في أحسن الأحوال ، فلابد من إيجاد منظومة تحقق المصالحة بين الإنسان والإنسان قبل طرح أفكار تصالح بين الإنسان والطبيعة(حقة الله دي نحنا راضين بيها تب). المولى عز وجل كلامه واضح قال في محكم تنزيله العزيز: {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَي آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ} “الأعراف “96 في الحته دي لم تتحقق أشياء كثيرة كان من المفترض أن تكون وموقعها بعد (اللو) بسبب أننا لم نعمل بما قبلها تماماً مثل إن تذاكر تنجح وإن كان هناك إستثناءات في حته النجاح حيث أن الطرق الملتوية قد تؤدي إلى ذلك ومن خلال هذا الإكتشاف الملولو إختلت الموازين والقيم وإختلط الحابل بالنابل وتعدل المثل الإنجليزي القديم money talks and sometimes walks فأصبح التوك والووك في كل لحظه. أها قلت أشيل اللوم وأقسمو النص نص للحاكم ونص للشعب فتككت سراولي الطويل وحدرت طاقيتي وتحسست سكيني في ضراعي ومشيت لي ود قيلي وهو شيخ جليل له باع طويل وفهم في الفقه وأصول الدين والعقيدة وفوق هذا وذاك هو رجل صباح خير سألته عن مدي صحة الحديث {كما تكونوا يولى عليكم}؟ قال لي: الحديث دا قالو أخرجه الديلمي عن أبى بكرة مرفوعاً ومن ضمن الرواة يحى بن هاشم ودا زول كضاب خلاص ينجر ويقطع أحاديث من رأسو المكان دا ساكت ، ومن ضمن الرواة برضو المبارك بن فضالة ودا ضعيف ، وفي برضو أبو أحمد الركماني ودا ما معروف زاتو ، لذلك لم يصح الحديث عن الرسول عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم. أها في الحته دي شلت لي نفس عميق زي ناس القفز الحر قبل النطه البسوها ديك وإرتحت وقلت البلوى واقعه على ناس الحكومة والحكومات السابقة واللاحقة كمان ونحنا مساكين ساكت وحقنا رايخ ساكت. أها قبال ما أودع شيخي قام لكنا ، قال لي لكين ... وقبل ما يكمل قلت ليهو لكين شنو يا شيخنا ، قال لي لوك الصبر ، وأنا الوكت دا بلوك في لساني عديل كده ، قال لي شوف الكلام دا ما حديث صحيح لكين مأخوذ بالإستقراء ، قلت ليه يا مولانا إستقراء شنو قال لي يعني غالباً يكون الناس بإهتماماتهم على حسب الوالي عليهم والكلام دا بتلقاهو في كتاب أبي منصور الثعالبي "لطائف المعارف" أها في الحته دي بقيت خايف والله خايف .... لأن الشيخ بعد ما زحاها مننا نحن الغبش جابا لينا تاني تاره ، قال "كان الأغلب على عبد الملك بن مروان حب الشعر فكان الناس في ايامه يتناشدون الاشعار ويتدارسون اخبار الشعراء ؟؟؟؟؟ بها وكان الاغلب على الوليد بن عبد الملك حب البناء واتخاذ المصانع وكان الناس في ايامه يخوضون في رصف الأبنية، ويحرصون على التشييد والتأسيس وكان الأغلب على سليمان بن عبدالملك حب الطعام والنساء، فكان الناس في أيامه يصفون ألوان الأطعمة ويذكرون اطايبها، ويستكثرون من الحرص على أحاديث النساء، ويتسائلون عن تزوج الحرائر، والاستمتاع بالسراري، ويتجاوزون في الباه، وكان الأغلب على عمر بن عبدالعزيز حب الصلاة والصوم وكان الناس في أيامه يتلاقون فيقول الرجل لأخيه: ما وردك الليلة؟ وكم تحفظ من القرآن؟ وبكم تختمه؟ وكم صليت البارحة؟ وهل أنت صائم؟ وكان يزيد بن عبدالملك يحب الخيل وكان الناس يتنافسون في اختيارها، ويتقربون إليها، باتخاذ الأجود والأحسن منها، وكان هشام بن عبدالملك يحب الثياب ونفائس اللباس وكان الناس في أيامه يتبارون في التجارة فيها، ويتواصفون أنواعها، وكان الوليد بن يزيد صاحب لهوٍ وشراب وسماع، وكان الناس في أيامه يتشاغلون في الملاهي ويترخصون في النبيذ ويقولون بالسماع" لذلك تكون هذه المقولة حكمة مأخوذة من خلال النظر في تاريخ الناس، أما عزو ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم على انه حديث فليس بصحيح والله أعلم.. بس فلي النهاية سيك سيك معلق فيك المنصور: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "الصبر ضياء" ونحن مكنكشين في الحته دي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
المنصور شكراً علي هذا التعقيب الضافي واللغة الأدبية الراقية كالعهد بك في كتاباتك ومساجلاتك كلها والتي أتمنى أن لا تنتهي وإن كان لابد مما ليس منه بد. أعذرك وأنت في تلك الأصقاع النائية تعاني الأمرين ، فإن إشتد عليك زمهرير الشتاء فتدثر بالحنين إلى الوطن والأهل وRecall الذكريات فهي الملاذ حتى بالنسبة لنا نحن الذين أصبحنا نشعر بالغربة ونتذوق مرارتها حتى في داخل الوطن فأين المفر. أخي قالت بنونه رحمها الله "شن بليت يا فصيح لا تصيح" وما بين شق عصا الطاعة والصياح برغم التحذيرات وبين أن يجد الصياح آذان صاغية ضاعت الكثير من الحقوق في الدنيا على أقل تقدير شمار في مرقة. ليس من سنة الله إهلاك الحاكم أو الدولة لظلمها ، قال جل من قائل: ( وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ ) الكهف/58 . الباب ما أنفك مفتوحاً للتوبة ، إنه الحليم الذي لا يعجل بالعقوبة لكنه يمهل ولا يهمل. فأغفر عليك سلام الله يا أيها الحاكم وأتقي النار ولو بشق تمرة فالظلم ظلمات يوم القيامة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: almulaomar)
|
أخى المنصور
كعهدى بك ناصح وأمين..والحق أبلج لكن عمر وأمثاله اختاروا عن عمد هذا الطريق المهلك للراعى والرعية على مدى ربع قرن من الزمن
أترى ان هذا التمادى والسدران فى الغى وظلم الرعية عن جهالة أم قصد...؟؟؟
أخشى أن تذهب دعوتك كمثيلاتها أدراج الرياح ويا حسرتاه لو ابتلع الوادى القيع هذه الصيحة التى تسمع الأصم..وكم تمنيت ان تكون الدعوة
شاملة لاحقاق الحق فى كل المناحى وبسط العدل ولو جزئيا.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: Yahia Abd El Kareem)
|
أخى وعزيزى الأستاذ المحامى الفطحل يحي عبدالكريم السلام عليك وعلى الأهل وأنت تتابع وتأتى بقدحك الذى تخب إليه الأفواج خبيب الحجاج سعيا وهرولة لخاص بهاره وطيب إحضاره فيا عزيزى التمادى فى الغى يلهى القلوب ويلهبها والتمادى فى الظلم والكيد يحرق الأخضر واليابس ويقلب عالى القصور سافلها والحاكم بعيد النظر يتحاشى ذلك ونتمنى أن يسمع حاكمنا النداء ولك السلام والشوق.............................
منصور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
سيدى الرئيس أصدر أوامرك اليوم وليس غدا وكلف الوزراء ذوى الشان بالتنفيذ والمتابعه وأحدث سابقة تظل لكم فى السجل فمن أولئك المريض والكبير والصغير الذى تنفطر له قلوب والديه فأرحموا الناس يرحمكم الله وفكوا أسر هولاء ولتدفع الدولة مديونتهم للدائنين وعلى ذوى الدين العفو والصفح وعلى الحكومه تحديد طرائق التعامل التجارى والبنوك حتى لا يقع أحد فى تلك المصيدة مرة أخرى فيثقل كاهل الدوله ويحرم أسرته وذويه عنه وعن جهده الحلال والله ولى التوفيق........................
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
المنصور حكايتنا مع البنوك فيها شئ من "أعلمه الرماية" فقد عظمت حيلة ناس قريعتي راحت وحتى الذين لا قريعة لهم يبحثون عنها إذا راحت. جاء البنك الرزاعي ، فجاءت نتائجه أن عطلت المزارعين وعلمتهم اللف (لا لف البطاطس) بل اللف والدوران وأصبح المقترض والمقرض يستفيدان من القرض ، والقروض في جملتها هي ربا لا يربو عند الله وإن ربا في جنيهاتنا ويقيني بأنه لم يفعل. فكان أن قلت البركة في الإنتاج وحتى في حالة وفرته يكون الكساد في السوق والتصريف فيستوي المسور الذي يبلغ ذروته بذلك الذي يا دوووب يغطي ، وهي قطعاً ليست نظرية عرض وطلب بقدر ما هي لعنة وتوعد ولو بعد حين. المبارك من دواهي المنطقة فلم ينال حظاً من التعليم لكنه من الذكاء والدهاء وسرعة البديهة بمكان ، فقد تم أخذه بجريرة التقاعس عن سداد ما عليه من أقساط القرض وتم حبسه في سجن البقعه وفي يوم المحكمة تحزمنا وتلزمنا لا لقتال بل لكي نقف خلف أحد أبناء قريتنا وقد كان وقوفاً مشرفاً. إبتدر القاضي الإستماع إلى تلاوة الإتهام وبعد ذلك سأل القاضي المبارك يا زول إنت شلت قروش (قرض) المبلغ الفلاني من البنك الفلاني ، فرد المبارك (وهو من المتأتئين في الكلام) بتمتمة مفهومة وبينة نعم بالحيل شلت القروش ، القاضي طيب ليه ما رجعت أو سددت الأقساط التي إستحقت عليك ، فرد المبارك بذات التأتأة : أرجعها من وين يا مولانا القاضي (ولك أن تمد في لام ألف مولانا تلك إلى نهاية السطر) القاضي كيفين يعني ترجعها من وين وكان هذا الحوار: المبارك: أسمع يا مولانا أنا زي ما مكتوب عندك بشتغل شنو القاضي: مزارع المبارك: والقروش الليلت القرض دي شلتها من وين القاضي: من البنك المبارك: ياتو بنك القاضي متنرفزاً: يا زول إنت بتماطل داير تقول شنو المبارك: يا مولانا طول بالك القاضي: البنك الزراعي المبارك: شلتها لي شنو يا مولانا القاضي: يا زول إنت عاوز تضيع وقت المحكمة المبارك: يا مولانا دي قضية وأنا متهم فلازم عشان أبرر موقفي أرد وأتكلم ولا شنو يا حضرة القاضي. القاضي: ما عارف شلتها لي شنو المبارك: أسأل ممثل البنك عندو العقد ممثل البنك: يا مولانا الراجل دا شال القرض عشان يزرع بيهو بحسب العقد المبارك: أها يا مولانا شلت قروش البنك دا وزرعت وطاااااتي والحبه دي ما طلعت أسوي شنو ، أحتج على ربنا ، مش هو القال في كتابو "أَفَرَأَيْتُمْ مَّا تَحْرُثُونَ*أَأَنْتُمْ تَزْرَعُونَهُ أَمْ نَحْنُ الزَّارِعُونَ* لَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَاهُ حُطَامًا فَظَلْتُمْ تَفَكَّهُونَ " بهذا المنطق يا منصور وبهذا الفهم أذهل المبارك المزارع الأمي البسيط كل من كان في المحكمة من خبراء وقانونيين ورجال إقتصاد وإستثمار وفقهاء الغريبة نحنا ناس قريعتي راحت ديل لم يفاجئنا فالرجل خبرناه داهية في تصرفاته وبرغم أميته إلا أنه على نفسه بصيرا. وبذلك أمر القاضي بإطلاق سراحه فوراً وأن يقوم البنك بعمل تسوية معه بأى طريقة يتفق عليها الطرفين وحتى تاريخه لم يسدد المبارك فرطاقة حمرا أو زرقا ويقيني بأنه لن يفعل بإختصار ما فارقه معانا وبقت حكايتنا تماثل حكاية الأعور لمن ضربوهو في عينو التالفة قال "بايظه بايظه".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
الاخوة الاحبه المنصور والملا عمر
بارك الله فى سعيكما وقد والله اسرتنى تلك اللغة
الساحرة الشفيفة المنسابة بينكما فما قدرت الا
أن أعيد قراءة البوست كله ...
دعونا لا نيأس ونرجو الاجابة والفرج القريب لهؤلاء
من من عنده خزائن السماوات والارض الرحمن الرحيم.
وهذا ابراهيم الخليل وقد قذف من المنجنيق وهو يهوى الى النار
فيأتيه جبريل عليه السلام سأئلا : ألك حاجة ؟
فيرد الخليل فى اباء المؤمن الواثق : أما عندك فلا ...
أدعوكم مرة أخرى ان تعيدوا سماع محاضرة الشيخ ابراهيم الدويش
ولكن هذه المرة بقلوبكم وليس بآذانكم وسترون العجب العجاب
ويا سامعا لكل شكوى
أبوبكر
....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
عزيزى المله عمر لك ولأهلك السلام أين ما أحلوا وأين ما أقاموا وذلكم المكر والدهاء الفطرى الذى لم تستطع نصوص القانون توريطه رغما عن من قام به ليس من الذين جلسوا فى قاعات دراسة القانون ولا من الذين طالعوا مسوداته وعلى ذات الشاكله إستطاع إثنان من جبابرة ذلك الدهاء أن يلعبان بأشد الناس بأسا وتجلى فقد باع أحد هم للبك عبدالله خليل الحريزاب والنوفلاب وإسلانج وأم كتى ورافع عنه المرحوم الرشيد نايل وخرج من ذلك نظيفا معافى من كل سؤ وباع الآخر أراض لخواجه فى أبريا والتريا وعندما ذهب الخواجه للأراضى قالوا له دقسوك ياخواجه وذاب ذلك البائع كفص الملح فى الناس حتى التقاه الخواجه صدفة فناداه باسمه إلا أن الرجل طرش الخواجه كفا فى الملأ وقال له يا منحرف من أين لك بمعرفتى فيا عزيزى أن للمكر رب فوق الماكرين ومكر أهلنا ذاك لا يساوى مكر غيرهم ونسأل الله أن يسخر أولى الأمر أن ينظرون بعين واعيه لتلك القضيه التى هى ليست بأقل من قضية دارفور فقد زلزلت ثبات المجتمع وهزت كيانه فأغفر يا عمر غفر الله لك..............................
منصور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي يُطعم ولا يطعم، منّ علينا فهدانا وأطعمنا وسقانا وكل بلاء حسن أبلانا.
الحمد لله الذي أطعم من الطعام، وسقى من الشراب، وكسا من العري، وهدى من الضلالة، وبصّر من العمى، وفضل على كثير ممن خلق تفضيلا.
الحمد لله رب العالمين، اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد أيها الأحبة في الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يا سامعا لكل شكوى.
يا خالق الأكوان أنت المرتجى...... وإليك وحدك ترتقي صلواتي
يا خالقي ماذا أقول وأنت تعلمـــني وتعلم حاجتي وشكاتــي
يا خالقي ماذا أقول وأنت........... مطلع على شكواي والأناتي
اللهم يا موضع كل شكوى، ويا سمع كل نجوى، ويا شاهد كل بلوى، يا عالم كل خفية، و يا كاشف كل بلية، يا من يملك حوائج السائلين، ويعلم ضمائر الصامتين ندعوك دعاء من أشدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته دعاء الغرباء المضطرين الذين لا يجدون لكشف ما هم فيه إلا أنت.
يا أرحم الراحمين أكشف ما بنا وبالمسلمين من ضعف وفتور وذل وهوان.
يا سامعا لكل شكوى أعن المساكين والمستضعفين وأرحم النساء الثكالى والأطفال اليتامى وذي الشيبة الكبير، إنك على كل شيء قدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اغفرْ عليك سلام الله يا عُمرُ............................. (Re: munswor almophtah)
|
أصدر أوامرك اليوم وليس غدا وكلف الوزراء ذوى الشان بالتنفيذ والمتابعه وأحدث سابقة تظل لكم فى السجل فمن أولئك المريض والكبير والصغير الذى تنفطر له قلوب والديه فأرحموا الناس يرحمكم الله وفكوا أسر هولاء ولتدفع الدولة مديونتهم للدائنين وعلى ذوى الدين العفو والصفح وعلى الحكومه تحديد طرائق التعامل التجارى والبنوك حتى لا يقع أحد فى تلك المصيدة مرة أخرى فيثقل كاهل الدوله ويحرم أسرته وذويه عنه وعن جهده الحلال والله ولى التوفيق........................
| |
|
|
|
|
|
|
|