تنظيمات الهوس الديني ونموذج الإخوان المسلمين (2) بقلم أحمد المصطفى دالي
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 13-12-2017, 01:34 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة منصور عبدالله المفتاح(munswor almophtah)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........

18-07-2012, 06:36 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........

    دخل القش وما قال كش عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى


    جمعة (أنا لا أصليّ)... جمعة (فاروق أبو عيسى حمامة مسجد)!
    التفاصيل
    نشر بتاريخ الأربعاء, 18 تموز/يوليو 2012 13:00
    شهدت الأسابيع الماضية جمعة (لحس الكوع)، جمعة (شذاذ الآفاق)، جمعة (الكنداكة)، وتمَّ دمجها فكانت النتيجة هي جمعة (دخل القش وما قال كشْ). ثمّ تمّ خلطها في مطبخٍ كثرت فيه الأيادي، فكانت جمعة (كان شالوه ما بنشال وكان خلوّه سكن الدار)، أي الرَّماد!. وقد أصاب ذلك (الرّماد) دهاقنة السياسيين الذين يديرون تلك المظاهرات من وراء الكواليس بالإحباط. وصار ذلك الرماد في قلوبهم غمَّاً وحُزناً. خاصة عندما علم (الباكات) الذين يديرون المظاهرات، أن (رماد) جُمعاتهم قد أصاب كذلك المجتمع الرياضي بإحباط!. حيث أصبح المجتمع الرياضي غير راضٍ عن عدم تضمين الرياضة في أسماء تلك (الجمعات). وقد تفهمّت (قوى الإجماع الوطني) ذلك المطلب، فوعدت بـ جمعة (القون القدَّ الشَبكَة) وجمعة (الباك العَمَل الحركة) وجمعة (الحصان النطَّ بحرين والحربة القدّت جبلين). وجُمعة (غلطة الباكات)، في وفاء لحرَّاس المرمى الذين دخلت الكرة شباكهم مليون مرَّة، فكانوا سبباً في هزيمة فريقهم، بينما حقيقة الأمر أن تلك الأهداف المليونية التي هزَّت شباكهم هي بسبب (غلطة الباكات)!. الذين يديرون المظاهرات من وراء الستار ضد الحكومة، ويسعون لوراثتها، يحرصون على عدم الظهور العلني. لأنهم يعلمون قبل غيرهم أن بمجرد ظهورهم العلني، سترتفع يد الشعب إلى الله بأن يطيل عمر الحكومة!. فالشعب لا يقبل ولن يقبل، تحت أي ظرف مهما صعب، أن تصبح أحزاب الخمر وترخيص الدعارة و(سبّ الدين)، أحزاب الإساءة لشرف أمهات المؤمنين، أن تصبح بديلاً لحكم السودان.
    وتفيد المتابعات أن (قوى الإجماع الوطني) أعدَّت قائمة جديدة (جريئة) من (الجمعات)، تكشف فيها بوضوح عن (برنامجها) في الحكم وعلمانيتها. حيث هناك جمعة (أنا لا أُصلِّي)، في ذكرى رحيل السكرتير العام للحزب الشيوعي، وقد كان لا يُصلِّي. وهناك جمعة (الرياضة من وراء حجاب) لاستنفار شباب (حزب البهجة) ليذهب إلى داخليات الطالبات لمشاهدة تمارين كرة السلّة والكرة الطائرة. وكذلك للتعبير عن التحالف مع (الحركة الشعبية)، رتبَّت (قوى الإجماع الوطني) جمعة (يا عرمان جيناكَ وجينا نسكسِك بوراكَ). لكن لماذا يشغب العلمانيون في المساجد كلّ ذلك الشغب كلّ جمعة؟. ما هى علاقة (قوى الإجماع الوطني) العلمانية بالمساجد، ولماذا يلوذون بها هذه الأيام لوذ الحمائم، هل شهد لهم الشعب يوماً بأنهم قليلاً من الليل ما يهجعون، أو أنهم يستغفرون بالأسحار، أو أنهم تفيض أعينهم من الدمع، أوأنهم تطمئن قلوبهم بذكر الله، أو أن برنامجهم (الإسلام منهج متكامل عقيدة وعبادة وشريعة) . لماذا تلوذ فلول العلمانيين هذه الأيام بالمساجد، هل شهد الشعب يوماً بأن فاروق أبو عيسى الناطق الرسمي باسمهم حمامة مسجد؟. لماذا لم يسمّوا واحدة من تلك (الجمعات) باسم جمعة (فاروق أبو عيسى حمامة مسجد)!.
    ما هى علاقة (قوى الإجماع الوطني) بـ (يوم الجمعة)، وقد جاء في الحديث الشريف في صحيح الإمام مسلم (خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة). لماذا تشغب فلول العلمانية في المساجد في خير يوم طلعت عليه الشمس. أليكشف القَدَر للعالم أن من بركات يوم الجمعة في السودان أن (قوى الإجماع الوطني) منبوذة شعبياً، حيث انهزمت فيه وظهرت ضآلتها. على سبيل المثال في ولاية الخرطوم ما يزيد عن (0052) مسجد. لكن لم يشغب العلمانيون إلا في (71) مسجداً، سعوا في خرابها. العلمانيون سعوا في خراب تلك، بالتدخين في صحنها، كما فعل أحد العلمانيين في صحن مسجد السيد عبد الرحمن. ألم يحاصر العلمانيون الشيوعيون مسجد السيد عبد الرحمن من قبل بالدبابات وهدموا مئذنته وسفكوا الدماء، قبل أن يرتكبوا مذبحة الجزيرة أبا ويقتلوا الإمام الشهيد الهادي المهدي. لكن تلك البيوت المقدسة التي أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه، كشفت أن لم يزد عدد المشاغبين في المساجد السبعة عشر عن عشرات قليلة نقلت صورتهم شاشات التلفزيون الأجنبية.
    جمعة (لحس الكوع) وجمعة (شُذاذ الآفاق) وجمعة (الكنداكة)، تمّ دمجها فكانت النتيجة جمعة (دخل القش ما قال كش). ثمّ تمّ خلطها بالخلاطة فكانت جمعة (كان شالوه ما بنشال وكان خلّوه سكن الدار) أي الرماد، رماد العلمانيين. تلك (الجمعات) الرمادية الفاشلة (من الرَّماد) هي الحلقات الأولى في مسلسل العلمانية الجديدة. حيث أن (حزب البهجة) العلماني من جانبه غير معني بـ (جمعات) قوى الإجماع الوطني. بقدر عنايته بـ (خميسات)، بدلاً عن (الجمعات). هي خميس (كازينو حماد العائم) وخميس (جكسا في خط ستَّة) وخميس (تشربون). لكن إذا كانت (قوى الإجماع الوطني) المنبوذة شعبياً غير مؤهلة لحكم السودان، سياسياً وأخلاقياً، غير مؤهلة لوراثة نظام الحكم الراهن، فذلك لا يعني أن تأخذنا بحكومة السودان رأفة في دين الله. فهي المسئولة عن فقر الشعب. مثلما آدم عليه السلام وزوجه عليها السلام عندما بدت لهما سؤآتهما طفقا يخصفان عليهما من ورق الجنَّة، كذلك حكومة السودان في سعيها الحثيث لغطاء فشلها، عندما بدت لها سؤآتها الإقتصادية والفقر المزري الذي صنعته لشعبها، أسرفت على نفسها فطفقت تلبس ثياب القداسة وتتمترس تحت راية النصوص المقدسة وتحتمي بغطاء الشريعة وتخصف عليها من التصريحات الدينية (استغفِروا) و(الفقر قَدَر من الله) و(الأرزاق بيد الله). لماذا لا تستغفر حكومة السودان من العجز عن الإنتاج والفشل والكسل وبؤس الأداء الاقتصادي، لماذا لا تستغفر من توظيف الوزراء متواضعي القدرات ممَّن هم أقلّ قامة وقدرة وأخلاقاً عن السودان والشعب والمناصب التي يجلسون عليها. لماذا لا تستغفر حكومة السودان من (خلّوها مستورة)، لماذا لا ترى أن الثراء والنعيم من أقدار الله، لماذا لاتفتح أبواب الرزق للشعب بازدهار اقتصادي يوفّر ملايين فرص العمل، ليملأ الشعب جيوبه وحساباته المصرفية من خزائن السموات والأرض؟. أليس عجيباً أن تجيع العباد، ثمَّ تطالب الجياع بالإستغفار. مطالبة ضحايا السيّاسة الفاشلة من الجياع المساكين بالإستغفار، بؤس في الفكر السياسي. بؤس يرقي عند تكرار المطالبة بالإستغفار إلى التلاعب بالدّين. الشعب يعرف الإستغفار، ويعرف حديث (سيّد الإستغفار) عن شدَّاد بن أوس رضي الله عنه، لكن حكومة السودان لا تعرف كيف تدير اقتصاد السودان، كما لا تعرف الاستغفار عن أخطائها الإقتصادية الجسيمة، كما لا تعرف الندم على مافاتها من تقدُّم، كما لا تعرف الإعتذار للشعب. هل حكومة السودان لا تدري ذلك، ولا تدري أنها لا تدري. لعبور المحنة الإقتصادية التي يمرّ بها شعب السودان، ليس أمام الشعب في (عام الرمادة السوداني)، من خيار غير أن يصبح من (الأشاعرة). غير أن يبعث تراث الأشاعرة. قال النبي (ص) الأشاعرة منّي وأنا منهم. كان (الأشاعرة) إذا افتقروا، بسطوا رداءهم، ووضعوا عليه ما يملكون وتقاسموه. وإنْ لم يصبح السودانيّون أشاعرة بنسبة مائة في المائة، فعليهم الترقِّي، قدر الإستطاعة، في مدارجهم ومعارجهم ومكارم أخلاقهم العالية، والتشبُّه بهم. فالتشبُّه بهم في المرحلة التي يجتازها السُّودان فلاح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 07:19 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    (الراى والراى الآخر) لتكتمل الرؤيه!!





    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 07:27 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الشيخ منصور,
    كيفك?
    انت برااااك بتجيب بلاوى لنفسك.
    البوست دى حيكرنك اسبوعك كله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 07:35 PM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 02-04-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    Quote: لكن حكومة السودان لا تعرف كيف تدير اقتصاد السودان، كما لا تعرف الاستغفار عن أخطائها الإقتصادية الجسيمة، كما لا تعرف الندم على مافاتها من تقدُّم، كما لا تعرف الإعتذار للشعب. هل حكومة السودان لا تدري ذلك، ولا تدري أنها لا تدري. لعبور المحنة الإقتصادية التي يمرّ بها شعب السودان، ليس أمام الشعب في (عام الرمادة السوداني)، من خيار غير أن يصبح من (الأشاعرة). غير أن يبعث تراث الأشاعرة. قال النبي (ص) الأشاعرة منّي وأنا منهم. كان (الأشاعرة) إذا افتقروا، بسطوا رداءهم، ووضعوا عليه ما يملكون وتقاسموه. وإنْ لم يصبح السودانيّون أشاعرة بنسبة مائة في المائة، فعليهم الترقِّي، قدر الإستطاعة، في مدارجهم ومعارجهم ومكارم أخلاقهم العالية، والتشبُّه بهم. فالتشبُّه بهم في المرحلة التي يجتازها السُّودان فلاح.



    الأخ الكريم / منصور المفتاح
    تحية طيبة
    الشطر الذي تلون بالأحمر يعتبر - من وجهة نظري- هو روح كتابة الاستاذ /عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى، و خلاصته ( ان علي الشعب ان يبادر بنفسه ويحل مشكلته لوحده،ويحاول اجتياز محنته بأقتسام نبقة الفقرا، وهو بذلك يختطف المسئولية من طاولة الحكومة ليلقي بها في جيوب الشعب المغلوب، وبذا يكون الشعب مسئولا مسئولية كاملة عن اخطاء الانقاذ ، كان الاولي بالكاتب ان يطلب من هذه الحكومة الفاشلة، -خصوصا وانه اعترف في المقال بهذا الفشل- وان يطلب منها الرحيل لأن فشلها الذي استمر لمدة 23 عاما - وهي فرصة كافية لم تتاح لغيرها من الحكومات- قد اضر بالبلاد والعباد، وليرحمونا من عناء تجربة فاشلة اخري..
    الموضوع الثاني: كان يمكن للكاتب ان يكون اكثر امانة، ويقول بملء فيه (ساووا السودانين في الفقر ليتساووا في الغني) وينسبها لقائلها الأصلي، وبذلك يعلن بثورة لا لبس فيها فشل المشروع السلفي فشلا ذريعا في مواكبة احتياجات العصر، وان عليهم ان يبحثوا عن الحل خارج ذلك المشروع..
    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 07:39 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 14-01-2005
مجموع المشاركات: 8467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    Quote: الراى والراى الآخر


    الأخ منصور بل هو التدليس في ابهى صورة

    وكأنما الكرنكي يريد أن يقول لنا أن المقارنة هنا بين الاحزاب من جهة والانقاذ من جهة

    والتدليس الأكبر أنه يريد أن يقول أن التنظيمات السياسية هي من نظّم هذه الإحتجاجات نافياً دور الشباب وهم الذين يقدمون انفسهم للضرب وللإعتقال والتعذيب.

    اسوأ ما في هؤلاء الإنقاذيين هو الكذب والتدليس دون ان يرمش لهم جفن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 07:43 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: الصادق اسماعيل)

    شن قلنا يا ول المفتاح????
    حتى جمال المنصورى اطل عليك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 07:56 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: Zakaria Joseph)

    زكريا ياخ إنت وين

    ياخ قل يا لطيف لا هواء ولا يحزنون

    نحن لازم نعرف بعض وإذا لم يحدث ذلك فسوف لا ولن نتفق أبدا
    والكرنكى تيار معلوم وهنا تيارات كثر فإلى تفنيد ما
    قاله الكرنكى يا أبو الزيك

    وما تخاف على أخوك أبدا فهو دار بدوره وفاعل لواجبه
    كما ينبغى

    وأنا تمام التمام إنت كيف وسلملينا على إدوارد لينو
    وقل له لا أسكت الله لك صوتا.





    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 07:59 PM

ABDELMAGID ABDELMAGID
<aABDELMAGID ABDELMAGID
تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 5957

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    Quote: دخل القش وما قال كش

    الكوز ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 08:40 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: ABDELMAGID ABDELMAGID)

    الأخ العزيز جمال المنصوري


    السلام ورحمة الله وبركاته عليك

    إن للصحافه رساله وللصحفى رسائل يبثها عبر سطوره بكامل وعيه

    وذلك ما يجيده الكرنكى وغيره من كتاب الإنتباهه فالإنتباه لما

    يكتبون واجب وضرورى وعلينا بالقراءه الواعيه فإنهم يكتبون

    بوعى كبير.

    الشكر لك على قراءتك وعلى الراى



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 09:28 PM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 02-04-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    Quote: إن للصحافه رساله وللصحفى رسائل يبثها عبر سطوره بكامل وعيه

    وذلك ما يجيده الكرنكى وغيره من كتاب الإنتباهه فالإنتباه لما

    يكتبون واجب وضرورى وعلينا بالقراءه الواعيه فإنهم يكتبون

    بوعى كبير.




    الحبيب / منصور
    اتفق معك علي:
    Quote: إن للصحافه رساله وللصحفى رسائل يبثها عبر سطوره بكامل وعيه

    اما هذه فلا:
    Quote: وذلك ما يجيده الكرنكى وغيره من كتاب الإنتباهه

    حرية الحركة التي لا سقف لها، تمنحهم هذه الميزة ، لأن الكتابة من طرف واحد، تبدو كشخص يسبح وحيدا في حوض سباحة خاص، فهو دائما يأتي في المركز الأول، مع العلم انه لا يوجد شخص اخر في المؤخرة، لذا القراءة السليمة لهذا الواقع تقول: (ان حوض السباحة يأتي في المركز االأخير دائما)..

    Quote: فإنهم يكتبون بوعى كبير.

    هذا ما يبدوا في الظاهر، للأسف ، يكتبون بوعي بطبيعة مهمتهم الاساسية..كحائط صد متقدم،لصد اي محاولة لنشر الوعي والاستنارة وسط الشعب المغلوب علي امره..اعتقد ان لغياب عنصر تكافؤ الفرص دورا كبيرا في اظهارهم بهذا الشكل الذي يبدوفي صورة وعي... .
    لذا الاولي والاجدي لخلق وعي عام هو التغيير الثوري بفكر.
    لك محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 10:05 PM

رشا سالم
<aرشا سالم
تاريخ التسجيل: 24-08-2006
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: جمال المنصوري)

    مقال ركيك ويتعمد الكذب لتاليب القراء على الثوار وهو ديدن الانتباهة جريدة العنصرية والكراهية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 10:19 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: رشا سالم)

    الأخ ABDELMAGID ABDELMAGID


    السلام والرحمه

    ياخ كل ما يمشى على رجلين وكل ما يمشى على أربعه وكل ما يمشى على بطنه
    يحدث كشكشة!! وجميعنا يعلم أن الكوز لا يمشى على رجلين ولا على بطنه ولكن
    على أربعه فكيف له أن لا يكشكش القش!!



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 10:30 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 27-04-2009
مجموع المشاركات: 11860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    شكرا منصور
    ويا كرنكي
    نعم هو الخطاب الذي يناسبهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 11:00 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    نسال الله السلامة هذا رجل مريض يفتقر للحس الانسانى
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2012, 11:04 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: jini)

    Quote: مابين منير وزينب والكرنكي من الذي احرج الدبلوماسية

    مراد بلة

    لا اعرف لماذا يخرج علينا السيد الكرنكي كل عام بقصة الاستاذ منير شيخ الدين عندما كان معارضاً في عاصمة الضباب لندن حيث صارت واحده من تفضيلاته ان يقوم بروايتها كل عام او كلما وجد مناسبه لذلك ليعيد علينا نفس الحديث عن منظمة التضامن المسيحي وزعمها الرق في السودان وما من شئ اصعب على النفس من الحديث المعاد مايعني ان المصلحه العامه وراء هذه القصه المكرره قد انتفت وتعدتها الى التشفي للنفس لكن هناك شي يجدر ذكره هنا لم يدركه الكرنكي بعد هو ان سر نحاح منير شيخ الدين كسياسي يكمن في تجاوزه للاشياء السالبه الى الافعال الموجبه وليس التمترس وراء اهواء النفس الامارة بالسوء كما ان واحده من اهم ما يتمتع به السودانيين من اخلاق ان صدورهم واسعه ولايفجروا في الخصومه ولعمري هذا مبدأ اسلامي جبل به اهل هذا البلد الطيبين الذين اذا ما اختلفوا ودعى داعي الجوديه تجدهم اكثر حميميه وبهذا المنطلق كثيرون هم من دخلوا القصر الجمهوري باتفاقيات وقعوها وصعدواعلى الاشلاء والجثث وغيرهم ممن وجهوا قوى البغي والعدوان بضرب المصانع اما شيخ الدين لم يكن في رصيده شئ من هذا ومع ذلك لم نسمع عن الكرنكي الذي فشل كدبلوماسي بعد ان احرج الدبلوماسيه السودانيه لم نسمع عنه ان اشار لهم مجرد اشاره.. يتعين علينا ان نوضح حقيقه اساسيه للشعب السوداني وهي ان الخادمه الارتريه التى استصحبها معه هي اس المساله لكونها جزوة النار التي إلتهبت وجرت على البلاد المصائب فما ان وطئت قدماها المملكه المتحده الا وطالبت بحق اللجؤ السياسي و الذي منح لها على الفور و اني لفي غاية الاستغراب ان يوفد القائمين على امروزارة الخارجيه السودانيه رجل لا يملك الفراسه الضروريه للتحسب الى مثل هذه المواقف المحرجه التي اضرت كثيراً بسمعة البلاد ثم كانت زينب وهي من جبال النوبه البديل عن تلك الارتريه التي( زاقت) هل تعرفون كيف دخلت زينب الي لندن وكيف تم الالتفاف على القوانين في بلاد اليانكي بالطبع بعد الذي حدث لايسمح القانون له بان يعيد الكره ..فاضرالى ادخلها بأسم شخص آخر لتلج زينوبه بنت النوبه الى عالم الاستعمار الحديث والسؤال الملح هنا هل حافظ الكرنكي على حقوقها اعني هل عاملها مثل رصيفاتها هل فتح لها حساب في احدى البنوك كحق اصيل تتمتع به اي خادمه في تلك البلاد هل مهد لها كي تتعلم لغة الخواجات لتتواصل مع المجتمع الجديد والاهم هل سجلها عند الطبيب هذه ابسط الحقوق فهل اوفاها لها نعم الحكايه ليست (سايبه) كما هو الحال عندنا ان الامر يتعلق في المقام الاول بحقوق الانسان ثم ان العالم الاول قد طبق تعاليم الدين الحنيف اكثر منا نحن المسلمين وكرم الانسان ايما تكريم حيث تجد الاسلام ولاتجد المسلمين اما الكرنكي الاسلاموي نريد منه اجابات واضحه على هذه الاسئله حتى يصبح بعدها موهلاً للحديث عن زعم منظمة التضامن المسيحي ثم ان محاولة ربطه القضية بالكنيسه هذه صارت بضاعه بائره ولاتجدي نفعاً وصحيح اننا لانشجع التعامل مع المخابرات الاخري وهذا ماحاول الكرنكي الصاقه بشيخ الدين لكنه في المقابل اي الكرنكي قد قدم دعاية مجانيه له اذ يعني ذلك ان منير يمتلك من القدرات ما يجعل هذه الاجهزه العالميه تلتفت اليه وكون ان يأتي رجل بهذه المواصفات الي الداخل ويترك العمل ضد السودان فهذا مكسب كبير وهي كذلك دعايه جيده منه وماذا كان يتوقع الكرنكي من رجل معارض هل يصفق ويضرب له الطبول بالبطبع لا لان اي معارض زكي من شأنه ان يستغل مثل هذه الاخطاء الفادحه واعتقد ان الغيره السياسيه هي الدافع الاساسي التي جعلت الاخير يقود هذه الحمله في الصحف ضد منير بعد ان تم تكليفه بمنصب مستشار في حكومة ولاية جنوب كرفان ما يعني ان العلاقه بينه اي شيخ الدين والنظام بلغت مرحله مهمه وهاهو ذا وفي الوقت الذي تمضي فيه الحمله الجائره هاهوذا منير شيخ الدين في مناطق العمليات في الولايه ويقف جنب الى جنب القوات المسلحة التي تقاتل التمرد الذي يرفع شعار اسقاط الخرطوم بينما الكرنكي نائماً مرتاح البال لايعي ابعاد المخطط ضد البلاد واننا في امس الحاجه الى منير وامثاله من الذين تابوا ولبوا نداء الوطن ومن قال انه يخفي تاريخه عندما كان جندي في القوات المسلحه السودانيه من اراد ان يعرف زيف هذا الافتراء فليذهب الى منزل شيخ الدين وفي(الصالون) ليجد صورته معلقة تزين المكان وهو يرتدي البذه العسكريه في تلك الايام الخوالي ويبدو ان الدافع الذاتي الانتقامي قد اعمى بصر وبصيرة الرجل فمنير شيخ الدين بلغ من التواضع و التسامح لدرجة انه عندما جاء من لندن ذهب الى منازل الذين اعتقلوه ظلماً في بداية تسعينيات القرن الماضي وعزبوه ذهب اليهم وبادرهم بالعفو لله ورسوله حتى فاضتت اعينهم بالدمع هكذا السوداني الاصيل لا يملأ قلبه بالاحقاد وانه من الامانه بمكان ان نبين بشكل مركز ماسجله شيخ الدين مثل هكذا مواقف وغيرها وتجدني امام موقف آخر انه في الانتخابات التكميليه بولاية جنوب كردفان قد وجه كل قواعده للتصويت الى مرشح المؤتمر الوطني الامر الذي ساهم في فوز الاخير وله كذلك كثير من المواقف الوطنيه الصادقه ولئن كان رب العزه ذو الجلاله والاكرام يعفو ويصفح عن عبده فمال هذا العبد الذي خلق من ماء مهين لايحزو حزو ربه وعلى اي حال اختم انه ثمة سؤال وفق كل ماسبق يثار بقوه هو من الذي استفاد من قصة زينب وقبض الاسترليني ومن الذي وقفت معه الدوله وعندما حانت ساعة المصلحه فضل الشخصيه على مصلحة الوطن سنوضح ذلك انتظرونا

    [Email] [Profile]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-07-2012, 01:10 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: jini)

    المنصورى لك السلام والشكر على توضيح فروقات الظروف



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-07-2012, 03:57 AM

عمار يس النور
<aعمار يس النور
تاريخ التسجيل: 14-07-2006
مجموع المشاركات: 1850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    Quote: دخل القش وما قال كش

    عرفتو!
    ده الترابي لمن دخل السجن حبيسا.

    رسل الجائزة كاش.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-07-2012, 10:18 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: عمار يس النور)

    الأخت رشا سالم

    السلام والرحمه

    حكمك مقبول يا رشا نتمنى أن نرى كتابه
    أكثر رصانة وأكثر تعبيرية من تلك

    ولك ثانية السلام



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-07-2012, 08:27 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الأخ الشفيع وراق عبد الرحمن


    السلام ورحمة الله وبركاته


    تشكر على الإسهام



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 02:59 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الأخ jini

    السلام ورحمة الله عليك وبركاته

    ورمضانك كريم

    ونسأل الله لنا أجمعين الشفاء والعافيه


    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 07:41 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 14332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    ملأ الجو هتافا بحياة قاتليه
    عبدالمحمود نورالدائم الكرنكي: أزمة فكر؟؟!! أم أزمة أخلاق؟!!



    دأبت صحف الخرطوم الكاسدة، كلما أرادت تسويقا، وبسطحية "التابلويد" اياها، أن تثير أمر الأستاذ محمود محمد طه. يمكنني أن أورد العديد من الشواهد على ذلك، ولكن أكتفي في هذه العجالة بالإشارة مثلا لأن "مجلة الخرطوم" اول ظهورها أبرزت صورة الأستاذ محمود في عددين من أعدادها. جريدة "المجهر السياسي" ابتدرت صدورها بأحاديث للحبر يوسف نور الدائم وغيره عن الأستاذ محمود، ولعل القراء يذكرون أنه كان كلما تماسك المرحوم محمد طه جنقال "الحزز" مع قبيله من الإسلاميين، حملت “الوفاق” على صدر صفحاتها صورة للأستاذ محمود وحديث عن زهده وعلمه الخ الخ.
    هذا أمر يبدو في ظاهره الـ "تسويق" ولكن باطنه يحمل "أعجابا مكبوتا" بالأستاذ محمود وتفرده، خاصة بعدما تبددت "أشواق" الإسلاميين أيدي سبأ. آخر "المتبتلين" في محراب الأستاذ محمود من الإسلاميين، وعلى ذات نهج "النكاية" الذي ابتدعه المرحوم محمد طه، ثم سار على دربه الصحفي عادل الباز، هو د. محمد محي الدين الجميعابي، الذي صرّح في برنامج "مساء الخير يا الأمير" الذي يُبث على قناة أم درمان الفضائية قائلا: (الجمهوريون كانوا ملح الجامعة. وقد كانوا ناضجين فكريا وقد علموا الناس الـ DEMOCRACY (قالها بالأنجليزية). الجمهوريون، جرَونا جر لأدارة النقاشات بأسلوب هادي. وقد كانوا مسالمين – وهذا للحقيقة - و....ومنهم دالي والقراي.....) انتهى
    كتب د. أحمد الأبوابي عن ظاهرة هذا "الإعجاب المكبوت" قائلا: (هو صفة غالبة، عند جل، إن لم أقل، كل أعضاء الحركة الإسلامية .. و لعلّ العنف الذي كانوا يبدونه ، تجاه حركة الجمهوريين، و التوتّر، الذي يبدو كلما ذكر اسم الأستاذ محمود، هو توتر ناجم، و بدرجة كبيرة، من أن الإسلاميين، في أعماقهم، معجبون بالأستاذ محمود، بل ومفتونون ... لأنّه قدّم فكراً، هزّ أركان قناعاتهم، و مسلّماتهم هزاً، و سفّه أحلامهم، و عصبياتهم، و هوسهم، فقد صار يمثل بالنسبة لهم مصدر تهديد لسكينة زائفة ، و امتحاناً ليقين كذوب .. و لو كان الأستاذ محمود شخصاً عادياً، في نظرهم، أو كان في خلقه ما يشين، لهانت عليهم مخاصمته، و لما أزعجهم وجوده .. و لكن الحب المكبوت، و الإعجاب المنكر في نفوسهم ، هو الذي جعلهم، يعبّرون عن عداوتهم له، دوماً، بأعنف ما يكون .. الإعدام كان بالنسبة لهم الحل مما يعانون من تناقض، وضيق بوجوده الممتحِن ..
    إن القاريء للكثير من تعليقات، رموزهم الفكرية، و أذكر على سبيل المثال د.حسن مكي ، يلحظ هذا الإعجاب الخفي، الذي يفشلون، في كثير من الأحيان ، في كتمانه .. و حتى الذين يصرّون منهم، على الهجوم ، على الأستاذ محمود الآن، تلحظ أن هذا الرجل في نفوسهم أبعد من أن يكون "مجرّد خصم عادي" .. هو في دواخلهم كياناً حياً، مثيراً، لحالة من الضيق، والقلق، والهوس الإستثنائي .. )) انتهى
    "ظاهرة" أخرى من الإسلاميين، الكاتب الصحفي عبدالمحمود نور الدائم الكرنكي، تتبدى فيها هذه الأزمة كأظهر ما تكون، فلقد درج الكرنكي على إثارة أمر الأستاذ محمود، وبتكرار ممل، يتعمّد فيه التشويه بـ "لا منهجية " لا يستطيعها الا الكرنكي، ولا أحد سواه. فقد كتب مؤخرا في "الإنتباهة" مقالا – نشره من قبل في الرائد مع بعض الحذف والإضافة، مدّعيا فيه على الأستاذ "إدعاءآت" سماعية مثل اسقاط الصلاة واثنين وثلاثين سورة من القرآن الخ الخ .. يورد تلك الأقوال السماعية وللأستاذ محمود، وتلاميذه، مئات الكتب المنشورة والمئات من الساعات المسجلة على موقع الفكرة والمواقع الإسفيرية، ومع ذلك يعمد هذا "الكرنكي" على بث أقاويل "بيوت البكيات" التي عابها عليهم د. منصور خالد منذ أكثر من أربعة عقود.
    ولعله قد يزول العجب اذا ما القينا بعض الضوء على هذا "الكرنكي" من يكون؟؟!!
    بدأ الكرنكي حياته الجامعية، مثله مثل كثير من أنصاف المثقفين، وأسئلة كونية كبرى تلّح عليه، وحيرة قلقة تريد أن تآخي بين "المين رود" – حزب البيبسي – وبين "جامع البركس" وصيام الإثنين والخميس، فطفق قبيل من الإسلاميين يزّين له أنه يستطيع، ببعض قشور من ثقافة "مجلوبة" قوامها حوادث "سليم اللوزي" وأعمدة "منى عابد"، أن يوفق بين ذلك فأخذ يقيم أركان النقاش محدثا الطلاب عن (الإيقاع الموسيقى في القرآن)!! (أسلمة السينما)!! (الأغنية السودانية)!! (تشجيرية المساجد)!!.. الخ
    عندما دان الأمر للإسلاميين، وبذات عقلية "أركان النقاش" و"اتحاد الطلاب"، بعثوا بالكرنكي لعاصمة الكفر لندن، ظنا منهم أنه أقدرهم على المؤاخاة بين اسلام "يوسف" و"يوسف اسلام"، ولكنه سرعان ما عاد لهم بفضيحة استرقاق "زينب ناظر" التي سارت بها الركبان، فعلم الناس لماذا خابت دبلوماسية "البدريين" وصحت دبلوماسية دولة جنوب السودان الوليدة (راجع تصريحات على كرتي في هذا الصدد ومقال الأفندي "عودة الدبلوماسية السودانية إلى عادتها القديمة")
    ولعله يجدر بنا أن نشير الى محطة أخرى من محطاته، أحسنت به فيها حكومة الخرطوم الظن، وهي منذورة الحظ من "حسن الظن" دائما، فأنشئت له اول صرح صحفي يموله "محمد أحمد" من عرق جبينه، فكانت الصحيفة الكاسدة "الأنباء" (صحيفة الجماهير والنخبة) ولكن اسم "الكرنكي" كان كافيا لبوار أدى لحفظ بعض عرق "محمد أحمد" المسكين فأغلقت الصحيفة ابوابها، وهي لا تزال بعد وليدة.
    ولكن، وبما أن حكومتهم السنية لا تتعظ من التجارب الخواسر، ولاتورثها التجارب الخواسر أي حكمة، فقد أتت به مرة أخرى رئيسا لتحرير "الرائد" لسان حال الحزب الحاكم، وبقية القصة أشهر من أن تذاع، فأفضى "غراب البين" بـ "كرنكيهم" هذا الى دار شؤم، لا شؤم بعده، ولعل ذلك يكفي عن الإشارة لإسم تلك الدار ... ولكن فلننظر ماذ جرى قبيل قدوم الكرنكي الى تلك الدار!!!
    كتب أحد كتاب أعمدة دار البؤس تلك، ونائب رئيس منبر السلام العادل، الفريق إبراهيم الرشيد، واصفا الكرنكي وكتابته على أيام "ازمة صلاح قوش" بـ "الغثاء القبيح " و " الجبن والسفالة والإنحطاط "،وأنّ الكرنكي "ليس جديراً بالحديث عن الإسلام"... بعد كل هذا، ألأحد أن يستغرب انضمام الكرنكي لدار الشؤم هذه؟؟!! ..
    في تعليق للكاتب الصحفى محمد عثمان ابراهيم عن مقال للكرنكي، أقل ما يوصف به أنه بذيء، عن الصحفية لبنى أحمد حسين، علق ابراهيم قائلا: (حذت (الإنتباهة) حذو (الرائد) في النيل من لبنى، ولكن الشيء من معدنه لا يستغرب.) وصف ابراهيم منهج الكرنكي في ذلك المقال بأنه (يثير الأسى.. فقد تجاوزت الصحيفة الحدود و"كذب الرائد أهله"..).
    لعل اضاءة أخرى قد تبين لنا من هو الكرنكي، ولماذا لا نستغرب انضمامه لدار الشؤم تلك، بل وترحيب أهل الدار تلك به، بعد كل ما كالوه له "لأن الشيء من معدنه لا يستغرب" (ابراهيم). من المعروف أن ليس هناك من نكل بالإسلاميين أكثر من عبدالناصر. غداة اعدام ناصر لسيد قطب ورفاقه ذهب الأستاذ محمود لدار "جبهة الميثاق" معزيا وقال مخاطبا ناصر "سوف تلق الله وفي يديك من دمائهم أغلال".. مع ذلك، يحدثنا الكرنكي في الإنتباهة ذاتها قائلا: (سِرت من العِزبَة إلى محطة (الترام) أصارع بداخلي النقيضين، متلفِّعاً بالليل والصمت، تتبعثر عاطفتي بين مصير الرئيس البطل المحبوب محمد نجيب وحبي الكبير لجمال عبدالناصر الذي قرأت كل ما يمكن عنه واحتفظ بكل تسجيلاته الصوتية.) انتهى .. (هل طالعكم "....." أحمد شوقي هنا ... ملأ الجو هتافا بحياة قاتليه؟؟!!)
    لعل هذا المقال، وهو مقال كتبته على كره، قد طال وعليّ كفكفته وأرجو الا أعود لمثله أبدا

    --
    عبدالله عثمان
    وذو الشوق القديم وان تعزى مشوق حين يلقى العاشقينا


    http://www.sudaneseonline.com/arabic/index.ph...%A7%D9%8A%D9%88.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 09:50 AM

محاسن زين العابدين

تاريخ التسجيل: 21-02-2008
مجموع المشاركات: 1440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: عبدالله عثمان)

    هي لغتهم من قمة الهرم

    وقبلهم كان بن علي والقذافي

    (والبزدريك يا ويلو ... يا ويلو من غضبك عليهو ومن مشيك )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 09:57 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: محاسن زين العابدين)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 01:14 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 10-06-2011
مجموع المشاركات: 6960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: jini)

    Quote: فالشعب لا يقبل ولن يقبل، تحت أي ظرف مهما صعب، أن تصبح أحزاب الخمر وترخيص الدعارة و(سبّ الدين)، أحزاب الإساءة لشرف أمهات المؤمنين، أن تصبح بديلاً لحكم السودان.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 01:22 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 5187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: عماد حسين)

    Quote: فالشعب لا يقبل ولن يقبل، تحت أي ظرف مهما صعب، أن تصبح أحزاب الخمر وترخيص الدعارة و(سبّ الدين)، أحزاب الإساءة لشرف أمهات المؤمنين، أن تصبح بديلاً لحكم الس


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 04:16 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 44629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: عمر دفع الله)

    Quote: (الراى والراى الآخر) لتكتمل الرؤيه!!


    بطل أستهبال وكذب.

    أنت رجل متدهنس وتقوم بنقل ما يكتبه العنصرين المنبطحين من أمثال عبد الله علي إبراهيم وكتاب الكيزان من أمثال الكرنكي وأسحق فضل الله. أين هي مواقفك الواضحة في ما يكتبون يا ناقل الأسفار؟

    أختشي يا مفتاح أختشي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 09:48 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: Deng)

    الأخ عمار السلام ورحمة الله وبركاته


    ورمضانك كريم

    ومشكور على فراستك



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 09:52 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    جورج يا ود أبوك

    نحن فى رمضان ونزعنا وجه الحديد وحذاءه وبعد ثالث يوم فى العيد
    سنرجع للمعلوم بيننا فاصفر وبيض.






    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 09:58 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    عمر دفع الله ود الزين ياخ سلاحك ماضى وسلاح
    صاحبك ماض لكن أخير لينا مدافعك بندرق منها
    ياخ إنت والبنت أمها ألف رمضانكم كريم وربنا
    يجعل فيه القبول.



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-07-2012, 11:09 PM

عمر دفع الله
<aعمر دفع الله
تاريخ التسجيل: 20-05-2005
مجموع المشاركات: 5187

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    يا اخ دينق
    ياخى انت مشيت بعيد وفت البعيد بى هناك ...

    يا دينك اخونا منصور دا انا بعرفو من ايام الجامعة .
    والله ما بستحق الكلام دا كلو ولا نصو ولا حرف منو .
    وانت عارفنى لو كان بسحق الكلام دا انا ما كنت بقصر معاهو ...

    ولو في طريقة اعتذر ليهو ولو في الماسنجر .......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-07-2012, 07:18 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: عمر دفع الله)

    الأخ العزيز عمر كيف حالك والأولاد

    الله سبحانه تعال ى يقول على لسان آل مريم

    (قالوا كيف نكلم من من كان فى المهد صبيا)



    وفى السنه الشريفه

    العفو عند المقدره

    والرفق بالحيوان

    والضرب على الميت حرام

    ياخ زى الخازوق دا أنا أخاف عليه من نفسى لأنى!!!



    منصور

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 22-07-2012, 10:01 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2012, 05:00 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2012, 07:34 AM

Shawgi Sulaiman
<aShawgi Sulaiman
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 2500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    Quote: الذين يديرون المظاهرات من وراء الستار ضد الحكومة، ويسعون لوراثتها، يحرصون على عدم الظهور العلني. لأنهم يعلمون قبل غيرهم أن بمجرد ظهورهم العلني، سترتفع يد الشعب إلى الله بأن يطيل عمر الحكومة!. فالشعب لا يقبل ولن يقبل، تحت أي ظرف مهما صعب، أن تصبح أحزاب الخمر وترخيص الدعارة و(سبّ الدين)، أحزاب الإساءة لشرف أمهات المؤمنين، أن تصبح بديلاً لحكم السودان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2012, 11:57 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: Shawgi Sulaiman)

    الأخ شوقى سليمان


    السلام والرحمه ورمضانك كريم



    دوما يقرأ الناس النصوص بطرائق مختلفه
    ودوما تختلف التفاسير حتى عن النص الواحد
    فالمزاج والأحكام المسبقه والإنطباع والتحريف
    لضال والتكهن والإحتمال وو
    فالنصوص حمالات أوجه - كنجالات تدرع فيهن ما تشاء



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2012, 10:04 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    نزولا لرغبات الجخسون نجعل البوست فى متناول اليد







    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2012, 10:59 PM

هيثم طه
<aهيثم طه
تاريخ التسجيل: 30-08-2011
مجموع المشاركات: 1130

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الفتاح ازيك ورمضان كريم

    ياخي زولك دا قديم قٌدم !! لا حولا - "زمنو فارق" فرقة شديدة يا قول مورتا
    ياخي دا لسع من زمن فاروق ابوعيسي واحزاب الخمر ----- والناس ما لاقية تأكل ؟؟

    اكيد ما عندو حساب في الفيسبوك



    نفسي اعرف منم ناس (أحزاب الخمر وترخيص الدعارة) !! في ناس حكموا السودان غير الامة والاتحادي والجبهة ؟


    دا كلو عرفناهو --- الظرافة وخفة الدم دي كان في داعي ليها في السخانة دي :)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-07-2012, 11:43 PM

HAYDER GASIM
<aHAYDER GASIM
تاريخ التسجيل: 18-01-2005
مجموع المشاركات: 11836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: هيثم طه)

    مقال ركيك ينم عن عقلية مسطحة جدا,

    وليس من إعتراض على عقل مسطح, طالما هي مشيئة المولى وإختياره,

    لكنها المصيبة تمشي على قدمين, حينما يرفع العقل المسطح لموقع المسئولية

    عن حياوات الناس ... واللهم لا إعتراض في حكمك, إلا من نافذة أمل فتحها

    شباب السودان هذه الأيام. ... فعجل بالنصر ... وبالفرج



    تسلم مفتاح ... ورمضانك كريم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2012, 01:44 AM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 22-12-2005
مجموع المشاركات: 5122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: HAYDER GASIM)

    منصور وحيدر ابو القاسم وبقية المتداخلين
    رمضان كريم وكل عام وانتم بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2012, 08:56 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: طلعت الطيب)

    الأخ هيثم طه


    سلام من الله يغشاك

    ورمضانك كريم

    وكتر خير ك على التساؤل الجائز



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2012, 09:12 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الأخ حيدر قاسم

    السلام ورحمة الله عليك والأسره

    ورمضان كريم وتشكر على التخاريج

    المعبره-


    ولك السلام ثانية


    منص
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2012, 12:02 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    أخونا العزيز طلعت الطيب

    لك وحشه -وحار السلام لك وللأسره

    وألف رمضانكم كريم وتقبل الله منا ومنكم
    الصيام والقيام وسائر الأعمال.

    تحايانا لكم بحرا لاحد له أبدا


    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-07-2012, 08:15 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الكرنكى قال (الجمل ينبح وال###### ماش)!!





    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2012, 04:57 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    السحليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2012, 07:16 AM

Shawgi Sulaiman
<aShawgi Sulaiman
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 2500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    Quote: قوى الإجماع الوطني) المنبوذة شعبياً غير مؤهلة لحكم السودان، سياسياً وأخلاقياً،


    v
    رمضان كريم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2012, 09:49 AM

عبدالأله زمراوي
<aعبدالأله زمراوي
تاريخ التسجيل: 22-05-2003
مجموع المشاركات: 695

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: Shawgi Sulaiman)

    أخي الكريم المفتاح...
    رمضان كريم.


    مقالٌ ركيك بائس ينم عن عقلية توقفت وتحجرت ولا تدرك لغة اليوم. كان بمقدور الكرنكي وغيره من كتاب البلاط أن يكفروا عن سيئاتهم بالكتابة عن مدى الظلم والفساد وقتل الأنفس البريئة في عهد الإنقاذ؛ ولكن من شب على شىء شاب عليه وصعب جدا الفطام. وهكذا تكون سوء العاقبة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2012, 01:43 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 44629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: عبدالأله زمراوي)

    Quote: يا اخ دينق
    ياخى انت مشيت بعيد وفت البعيد بى هناك ...

    يا دينك اخونا منصور دا انا بعرفو من ايام الجامعة .
    والله ما بستحق الكلام دا كلو ولا نصو ولا حرف منو .
    وانت عارفنى لو كان بسحق الكلام دا انا ما كنت بقصر معاهو ...

    ولو في طريقة اعتذر ليهو ولو في الماسنجر .......


    عمر دفع الله.

    جرت مياه كثيرة تحت الجسر.

    زولك المفتاح ده من أتــــفــه وأحـــــقــــر كتاب هذا البورد الأن.
    ما هو السر في حرصه على نقل مقالات وكتابات الكيزان والعنصريين في البورد؟ وذلك عوضاعن مداخلاتها في بعض الوبستات.
    على الأقل كان يجب أن تسأل نفسك يا عمر دفع الله. أين يقف هذا المفتاح من هذه المقالات التي يقوم بنقلها ولماذا لا ينتقدها؟ مثل هذا الغزل الكيزاني نحن نعرفه جيدا. ودي إنتهازية وتملق ظاهرة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-07-2012, 10:48 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: Deng)

    زولك المفتاح ده من أتــــفــه وأحـــــقــــر كتاب هذا البورد الأن.

    الجخس المخسى أعلم أن الذين يحرشونك يرمون بك فى نار ستحرقك حرقا

    وإنت مين يا حمار عشان تعرف أرائى يا نكره والله لو لا هذه الملاجه ما كان

    لك أن تتقاطع مع دروبى وتأكد يا جحش يا مدبر أنك ستجد عندى كل

    الذى تستحقه فمن أعطاك حق تصنيف الناس يا جهلول يا غبى ولو عاوز

    الكتلوجات المعلومه بيننا سنحسن إخراجها ونقدمها على طبق

    من ذهب يا أيها الجخس المخسى وبرضو نقول ليك فوق دبرك الله

    مسخرك لينا لترفع لنا بوستاتنا زى الترتيب يا جخسون المخسون!!!



    وأقف أنا فى الأمكنه التى تحدث لك ألما كألم المخاض بل أشد



    وأنت واقف وين يا قراده - أهو فى دبر البعير وعامل فيها البعير ذات نفسه





    بختك نجاريك




    منصور

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 25-07-2012, 00:00 AM)
    (عدل بواسطة munswor almophtah on 25-07-2012, 00:00 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2012, 04:32 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الأخ Shawgi Sulaiman


    السلام والرحمه والبركات

    وألف رمضانك كريم



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2012, 05:15 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الشاعر الأديب القانونى زمراوى

    السلام ورحمة الله عليك وألف رمضانك كريم

    نعم كما أشار إخوة كثر عن ركاكة الموضوع
    ولكن لم يكن هنالك إهتماما بمحتواه التحدى
    الصارخ بأن كل الذى حدث ويحدث ما هو إلا
    ناموسه فى أضان فيل لذا وردت عباره الجمل
    ينبح وال###### ماش أو العكس.

    الشكر لك ثم الشكر لك والود لك ثم الود لك



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-07-2012, 05:17 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    لأهمية الراى الآخر نبذل البوست للجميع



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-07-2012, 09:47 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الخـــرتيت يا كرنكى



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-07-2012, 10:52 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 18960

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دخل القش وما قال كش// عبدالمحمود نورالدائم الكرنكى........ (Re: munswor almophtah)

    الجخس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de