الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو.............

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-10-2018, 05:46 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة منصور عبدالله المفتاح(munswor almophtah)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-09-2007, 08:18 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو.............

    الجميلات هن الجميلات



    د. الوليد آدم مادبو
    [email protected]

    بينما البادية تبدو متراخية والأعراب متخفرين يتجاذبون أطراف الحديث إذ (بالهداي) يعمل أنامله في خيوط (أم كيكي) معلياً صوته بهمة هي أشبه بالتصاوير التي تشبه النشرة الأخبارية، في هذه الأثناء يتحلق الناس حوله ليسمعوا قصيدة لا تعلي فقط من شأن أبناء الزعيم، إنما تتخذ من ملامحهم مقياساً للجمال في تلك الناحية. هو يريد أن يبرهن على أن الله خلقهم على هذه الهيئة وأورثهم هذه الخصال حتى يكونوا حكاماً، أي أنه (الهداي)، يتبع بلغة علماء الإجتماع، منطق (Essentialist). إن خطورة هذا المنطق تكمن في إخفائها للجوانب المادية التي ترتبط بتأهل شخص دون الآخر، كما أنها تورث هذا التفوق الطبقي مباركة إلهية، علماً بأن الإله لم يحاب في خلقه الناس، أوهكذا نحسن الظن فيه. إن الأسر الغنية في كل العالم تكاد تتبع نهجاً إنتقائياً (كذاك الذي يتبع في تحسين نسل الخيول) في إختيار زوجات لأبنائها أو أزواج لبناتها يجعلها ترتقي سلم الريادة مما قد يوهم الناظر أنها حازت جميع المناقب من مروءة، عفة، ذكاء، زكاء، بلاغة وحسن أداء. إن الأقيسة الجمالية كادت تكون محلية قبل إبتكار التلفاز كآلية إعلامية لها قدرة نافذة في تشكيل المتخيل وإعادة تشكيله على قدر التحكم في المساحة الإبداعية للمتلقي. إن كثرة التكرار (بث الصور) يورث إلفة جمالية تجعلك تجزم أن هنالك نموذجاً واحداً للجمال. علماً بأن الأمر لا يعدو كونه عملية تفاضلية يجريها إداري من جهة جغرافية معينة عبر التلاعب بالمقومات الثقافية، هو قد لا يكون واعياً بها لكن يكفيه جرماً عدم الإقرار بالتحيز الثقافي حال تبيانه وإنفضاح أحواله. مثلاً، حتى زمن قريب كنا نسمع بالجمال الأمدرماني، وصحيح أن هناك جمال أمدرماني، أما أن يتخذ هذا الجمال الأمدرماني نموذجاً ينفي النماذج الجمالية الأخرى فهذا هو المشكل. إن الشخص كي يغرم بفتاة، يتزوجها ويبق وفياً لها لابد من ألق نوعي يجعله يوقن بأنها الأمثل، أما إذا أحس بأنها هي الأفضل فذاك هو الحمق.

    قبل أن تتمكن الأجهزة القومية من الإعلان عن النموذج الأمثل من حسن الحظ أو سوئه، جائتنا المحروسة هوليوود لتقنن قيم الجمال الحسي وتعمل على فصلها تدريجياً عن الأخلاق. قبل التعرض لموضوع الأخلاق أود أن أقول بأن للجمال علاقة مباشرة بالتفوق الحضاري لشعب من الشعوب فعندما كانت القارة الأفريقية تشع نوراً وإدراكاً ومعرفة (وذلك قبل أن يدكها "الرجل الأبيض" بمدفعيته) سميت القارة الأوربية أوربا تيمناً بملكة أفريقية إسمها "Europe". فهل نحتاج بعد ذلك أن ندلل على أن تذوق الجمال وإن كان عملية إبداعية فهو يخضع لمقاييس مادية؟ مالذي تنقمه الألية الإعلامية من اللون الأسود حتى تحرض الأجيال الصغيرة للتخلص منه من خلال إستعمال المبيضات علماً بان اللون الأبيض لون عدمي وأن اللون الخضر لون أصلي؟ إن الشعوب السودانوية قد خصها الله باللمى (إخضرار الشفتين) كسمة جمالية لا تتوفر لكثير من الشعوب فلماذا ياترى، تستعمل البنات (الله يهديهم) أحمر الشفاه بعد ذلك؟ إنها الهزيمة النفسية.

    إن القنوات الإعلامية (خاصة العربية منها) إفتتنت منذ فترة بالمرأة اللبنانية، لا لشيء إلا لأنها تقارب المرأة الأوربية شكلاً وطبعاً وهذه هي قمة الهزيمة النفسية (من ناحية المعجب، أما من ناحية المعجب به فهي إهانة معنوية بالغة أن تعجب بشخص لا لأنك تتفاعل مع قدراته الحسية والحدسية ولكن لأنه يقارب لك شخص آخر). لماذا لا توجد مذيعة أمهرية واحدة كسفيرة للغالبية العربية السمراء أو مندوبة عن الجمال الأفريقي- منقطع النظير؟ لن نستطيع الإجابة عن هذا السؤال حتى نعرف سر غياب المذيعات الجنوبيات عن القنوات الإعلامية (التي تبث بالإنجليزية) التي من المفترض أن تكون قومية في بلدنا السودان. إنني، إقراراً بتحيزي وإستناداً على آراء المراقبين حتى الغربيين منهم، أكاد أجزم أن للخطيب الأسود كاريزما لا يكاد يخطيئها الناظر، أو حتى المكابر. لكنها العنصرية الآفة الثقافية الكبرى ! التي لم تمنع حتى البنات البيض في ضواحي شيكاغو من إرتياد النوادي الليلية للإستئناس بأبونسية الشباب السود والإستماع إلى موسيقى الجاز، بلوز، أو الريقي. إن الإعجاب ببوب مارلي لم يكن إعجاباً برافض إنما بثائر كاد أن يهز عرش الإمبريالية بصدقيته، كبريائه، والأهم من ذلك إنسانويته. إنها تذكرهم بمحنة الإنسانية التي لم تفلح رغم إلحافها على وأد كبرياء الرجل الأسود، هي (أي البشرية) في حالة مغالبة إذ هي لاتريد للرجل الأسود (القارة السوداء) أن تزدهر كما لا تتحمل تعسرها عن النهوض. إن العقل الفطري الذي هو وعاء للتجربة الإنسانية يغفل عن الفوارق الطبقية، البطريقية والعلل الإجتماعية حتى يتداركه العقل الذاتي فينبهه مثلاً إلى مغبة الإرتباط "بخادم" لكن العقل الإبداعي الذي يربط بين العقلين (الذاتي والباطني) يجد له مخارجة سريعة. مثلاً: هنالك قصة الشاب الذي إستنكر زواج جده بإمرأة بشعة (أي سوداء!)، فأجابه أحدهم وببداهة فاضحة: "يا ولدي، الخادم بشهوةَ والحرة بشهوةَ". هكذا وببساطة أعجزته أو منعته سبل الإدراك العقلي من الإحتراف بجمالية "الخادم" فأحالها إلى الشهوةَ، إنه يريد أن يقول أنه إنتابته لحظة ضعف بشري فوقع في خطيئة يكفر عنها ولادة رجل ناجح أو آخر صالح. لا ننسى القصة المتدوالة في أوساط المتصوفة والتي تحكي عن شيخ أنبأ أهله بقرب مجيء أم الخليفة الذي سيؤول له أمر المسيد، وبعد ثلاثة أيام أقتيد نسوة في سلاسل كان نصيب الشيخ واحدة منهنَ صح أنها ولدت واحداً من كبار الأولياء في القطر. والكاتب عندما يصور هذه القصة المثيرة لا يلغي دور البصيرة من عملية الإستشفاف، لكنه يريد أن لا ينفي حلق الإتصال (بين العقلين) ويؤكد على أن مثل هذه التصرفات لا تعدو كونها مخارجات إبداعية تسندها الأصالة والصدق مع الذات من مثل (يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين) (سورة القصص).

    إنا لا نحتاج إلى كثير من إجتهادات كي نعجب بشخص لأن النفس عبارة عن وحدة جمالية، أو حتى مبررات قد تحرمنا من تلقي الإيقاع الموسيقى للجمال مثلاً، أنا أعشق ثوبها لأنه ينسجم مع عرفيتها، وآلف أنفها لأنه يتسق مع كبريائها، وأرتقب صوتها لأنه يذكرني بحنكتها وحكمتها في تناول الأشياء. كل الذي أحتاجه هو أديب، فيلسوف وفنان مثل محمود درويش يوقظ النفوس لترى الجمال الذي هو فينا ومن حولنا:



    الجميلات هن الجميلات

    (نقش الكمنجات في الخاصرة)

    الجميلات هن الضعيفات

    (عرش طفيف بلا ذاكرة)

    الجميلات هن القويات

    (يأس يضيء ولا يحترق)

    الجميلات هن الأميرات

    (ربات وحي قلق)

    الجميلات هن القريبات

    (جارات قوس قزح)

    الجميلات هن البعيدات

    (مثل أغاني الفرح)

    الجميلات هن الفقيرات

    (كالورد في ساحة المعركة)



    هذه دعوة للتأمل لأننا نقتبس أول ما نقتبس نظرية التناسب والتناسق في الأشياء من تأملنا في الكون (أفلم ينظروا إلى السماء فوقهم كيف بنيناها وزيناها ومن لها من فروج، والأرض مددناها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل زوج بهيج، تبصرة وذكرى لكل عبد منيب) (سورة ق). هذا تحريض للذبذبات العقلية كي تفسح عن مساحة إبداعية وتنشد الجمال بأبعاده الإلهية التي هي كامنة في دواخلنا لكنها تبرز أو تضمحل حسب تلهفنا لما هو سامي. ليست ثمة مقولة أبرع من قول الدكتور مصطفى عبده في كتابه (فلسفة الجمال): والفن الإبداعي فعل إنساني، والجمال مصدر إلهي، وبالفن يترقى الإنسان ويسمو حيث يحس بالجمال على حسب ترقيه في المراتب الإنسانية ليتلقف الأنوار الإلهية، فالجمال لذة (روحية) يتلقفها القلب والوجدان وتتحول إلى لذة (استاطيقية) ومن ثم يدركها العقل. ويتحول هذا الجمال المعنوي إلى فعل إنساني من خلال وسائط فنية فيحس البشر بالجمال من خلال الإبداعات الفنية في محاولة لإستشراق الكوامن الروحية من الأشياء المادية، وبهذا يتحقق الإبداع الفني من خلال العقل الإنساني وذلك بإلتقاء الأوتار الداخلية للإنسان بالأنشودة العلوية الخالدة (ص:146). لقد عجزت البشرية اليوم عن إستنطاق الكائنات لأنها ركنت إلى ما هو مادي فآلت إلى الإفلاس من جراء تبديد طاقتها المعنوية. وأنا هنا لا أرمز إلى الحجاب أو تجريد الثياب، إنما غياب العفة كسلوك مجتمعي له صلة مباشرة بالمظاهر الحسية التي تختلف من شعب إلى آخر، فمثلاً: العري عند مخرجي الأفلام بهوليوود له دلالات جنسية صارخة، إما عند البدائيين فهو تحييد لملكات الحس وإستقراء لكوامن المعنى. من جانب آخر يمكن أن يكون الحجاب محفزاً للإستثمار في المعنى أو مستنفراً لصوارخ الإستغراق في الجسد. إذن، المسألة ماهياش مسألة تحكم في حاسة بصرية أو غيرها إنما تملك لملكات إبداعية تشمل الإحساس، الإنفعال، الإستبصار، الإستبطان، الإستجابة، الإستذكار، الإستدعاء، التفاعل، التعاطف، الإستشفاف، الإدراك، الإستدلال، الإستنباط، الإستنتاج، السيطرة، الإستكشاف والإستمتاع. كيف لا وقد برهن العلم على "أن مرئيات الأشياء لا تدخل إلى الذهن كذبذبات كما صدرت عن أشيائها إنما تدخل الذهن كمعاني إدراكية مجردة" تنقلها الحواس إلى معاني إدراكية (مصطفى عبده،(ص:84).

    هناك أيضاً السمات الحدسية التي لا تتوافر إلا لأصحاب الذوق. فمثلاً، عندما تجالس إحداهن الخليفة يوسف ود بدر،الشريف الخاتمي، أو الشيخ الفاتح قريب الله، تكاد تقسم بأنها في حضرة أجمل رجل في الكون ذلك أن الطهر يكسب أحدهم بهاء والإمتثال في حضرة المذكور تنفحه رجاء (لم يتوفر لممثلين هوليوود الذين خلت نفوسهم من الطمأنينة، فكيف بهم يهبونها إلى غيرهم)؟! إن الربط بين الفن والأخلاق أمر غير مستحدث فقد تكلم عنه أفلاطون في فلسفته الجمالية التي دعت إلى الإنسجام بين السلوك والفن في خدمة المجتمع، كما دعت إلى "الصعود من المحسوس إلى المعقول" وكأنه الغاية المثلى من عملية الإستشفاف هذه التي تحيل كل إنسان إلى ما بداخله قبل أن تطلعه على أسيرة قلبه التي طال بحثه عنها في حشود الجميلات.

    الجميلات هن الوحيدات

    (مثل الوصيفات في حضرة الملكة)

    الجميلات هن الطويلات

    (خالات نخل السماء)

    الجميلات هن القصيرات

    (يشربن في كأس ماء)

    الجميلات هن الكبيرات

    (مانجو مقشرة ونبيذ معتق)

    الجميلات هن الصغيرات

    (وعد غد وبراعم زنبق)

    الجميلات، كل الجميلات، أنت

    إذا ما اجتمعن ليخترن لي أنبل القاتلات!

    لا أدري أيها القاريء أي الجميلات قتلنك لكنني قتلنني النابهات. فإن أمتع ما في المرأة عقلها الذي أهملته بفعل التحرشات الإعلامية (المساحيق)، المحفزات الآنية والمشهيات الحسية، والغلواء الإجتماعي حتى إنحسر عنهن فضاء الخرطوم، وضاقت عليهن (الأرض) بما رحبت. إن التعليم النظامي لم يمحو الجهل عن كثير من الصغيرات، كما أن الأمية الكتابية لم تلغ الحكمة عن كثير من الجدات. فليت الكل يعي أهمية التناغم مع الذات، إن حظك أيها القاريء في الإنسجام مع الجمال هو في الإلتقاء بثلاث جميلات طيلة حياتك. لقد بلغت والحمد لله من العمر أشده فلم ألتق إلا بإثنتين فمن رأت في قولي خطلاً فلتعرفني بشخصها ولها مني عهد الله وميثاقه أنها لن تكون الأخيرة! إن كل من تحس في نفسها الكفاءة، أي تشعر بأنها جميلة، فهي إحدى الجميلات، بل هي كل الجميلات. لله درهن ما أجمل هاتيك العاقلات لو كان في معاشر الرجال من يعرف قدرهن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-09-2007, 01:53 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    الجميلات هن الجميلات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-09-2007, 07:33 PM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    يضع الإنسان قيوداً وحدوداً لنفسه بسبب مايؤمن به ، والإعتقاد له أكبر الأثر في حياتنا سلباً أو إيجاباً ..
    لا قول لدي يعلو على : الجميلات هن الجميلات
    ولكنني وددت إيراد شيء من (الذكاء العاطفي ) لدانيل جولمان
    فمن يملك الدرر لايُهدى له الصدف
    يقول دانيل جولمان : يتطلب الوعي بالذات تحفيز الأجزاء المتخصصة في اللغة التي تنتبه لتحديد وتسمية الإنفعالات المثارة حيث يستوعب مايمر على العقل بنزاهة وتجرد دون إنتباه يؤدي إلى إنجرافات بالعواطف والمبالغة في ردة الفعل وتضخيم ماندركه حسّياً .
    قولة د. الوليد آدم مادبو :{ لكنني قتلنني النابهات)
    كبسولة ضغط بداخلها فحوى البرمجة اللغوية العصبية حول الذكاء العاطفي
    فما أوفر حظك أيها القاريء في الإنسجام مع الجمال :
    الإلتقاء بثلاث جميلات ..
    إن حظك أيتها القارئة في الإنسجام مع الجمال :
    الإلتقاء برجل يعرف قدرك ..
    الشكر للأديب / منصور المفتاح
    الذى يتيح للقراء الإنسجام مع الجمال في كل مايقدمه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-09-2007, 08:52 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    قرأت تلك اللوحه وتملكنى الإحساس بحضرة موناليزا تهمس ببصر إبداعها من كل صوب وحدب وتجذبى كدرويش وقع عليه خيط سرياليه فتسامى من لسع نحله مرتقيا لعوالم لسانها آخر وحالها وأحوالها من سلافة خلوة فخيم قصورها تتدانى وتتناهى عنده قيم الجمال خواتما تتثاءب فى معصمه فى رهبة لا رهبة تساويها أو توازيها وإن قلب الإنسان النابه لا يدخله إلا عشق إنسان نابه دخول الخروج من خلوة بلسان جلوة نابه كالذى سطره ذلك الخارج لتوه من قصور العروج لعوالم الأشياء بعجائب مارأى والشكر لك يا سميه فقد وقع عليك ذلك الإبداع فى مجال ما تعرفين يا أيتها العارفه بالله وبأسرار الولاية التى لا تنالها إلا الصالحات من النساء أو أهل الصلاح من الرجال والسلام لك ولذلك الوليد المجيد..........................




    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2007, 08:03 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    تداعى المعانى غير المحسوسه على العقل المدرك من خصائص النفس الوهميه كما قال بذلك إبن سيناء الطبيب وإدراك الجمال النبيه لا يتم إلا كذلك ثم تتناسل خصائص أخرى للنفس وتقوم الحافظه بحقن ذلك فى سويباتها وتقوم المتخيله بإعادة شريط المحفوظ وتسمو تلك السدنه غير المرئيه برفع سماوات اللذة إلى أعلى مداها جمال يحبه الله ونحبه نحن خلقه.............................



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2007, 08:25 AM

Mohamed Abdelgaleel
<aMohamed Abdelgaleel
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 10414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    الجميلات هن الجميلات .. فقري يا منصور

    وديون لأهلها عند أهلي عزيز علي ألا ترد

    والله الوليد آدم مادبو كتب ما يستحق
    أن يقرأ أكثر من مرة .. قبل أن نداخله
    بمداخلة مبتسرة .. فالجمال لا يرد عليه
    إلا بجمال أو صمت .. فـ (الصمت في حرم
    الجمال جمال) .. شكرا منصور ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2007, 05:23 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: Mohamed Abdelgaleel)

    قال على إبن أبى طالب كرم الله وجهه

    (الطويله تنجب الفرسان
    والقصيره إن لم تعجب فعلى مهرها)

    فجميعهن جميلات تلك رائعة ممشوقه حين ما تمشى معك فى السوق وهى لا محاله ذريتها من الرجال (يضربون قفا الحجاز) لأنهم عماليق من عملاقه أما تلك القصيره كما يقول عبدالرحيم ود إزيرق (ملاله) فيا محمد ذلك الرزيقى يعرف الطيبات معرفة لا شك فيها ويعرف دقائق الخصائص شنو ليك عليك الله مو مجنون تلاته نبيهات الله قادر (واحده الليل ما بنومو)

    لك يا عزيزى الله ولا تدع موائدا كهذه تفوتك ربنا يكرمك بناسا عزاز



    منصور

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 11-09-2007, 05:25 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2007, 05:31 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    أرى أثر الجميلات من أكثر مرتادى هذا البوست وأشتم ما علق به من فوح عطرهن ولم يتفوهن ببنت شفه فى ما يشفى صدورهن من هذا المقامه المادبيه

    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2007, 09:13 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 09-12-2005
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    Quote: الشكر للأديب / منصور المفتاح
    الذى يتيح للقراء الإنسجام مع الجمال في
    كل مايقدمه .

    يا سلاااام على الوليد وعليك يا منصور !!
    غايتو أنا يكفينى إنو أكون حرامى جمال بس
    أقف فى أطراف جناينكم وأغنى بي صوتى الأجش ده
    أنا ماااا..بقطف زهورك..بعاين بس بي عيونى !!
    ---------------------------------------
    تعرف يا منصور..كان معاى العزيز مصطفى عزالدين
    جبنا سيرتك وحكى آخر نكاتك..يازول ضحكت كتير والله
    أسمع ..تحكيها ولا أحرش عليك بت طلحة دى??
    رمضان كريم يا مان ..ولى الجميع فى كالقرى تحياتى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2007, 06:55 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: Abd Alla Elhabib)

    عبدالله الحبيب رمضان كريم يا رجل وخليك من نكات مصطفى أقرأ هذا الكلام حتى تملك القرأءه ولك التحايا




    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2007, 08:12 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    قال تعالى

    (أنظروا إلى الإبل كيف خلقت)


    وما خلقهن وخلقتهن بأقل من أن تنال النظر الذى يعمق عقيدة التوحيد فى رب الجمال الذى وهبه لنا بتنوع وتعدد وجميعه يصنع الرهبه فى حضرته ويرفع الروح درجات ودرجات


    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2007, 00:05 AM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2007, 12:43 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    عليك يا سميه الشدر الإكليمو نعم زى دى برا صفاره راعيها أجراس غنمو رننن وقنانة شاهيهو فاحت وهو مقيل كلابو جمبو وجملو بارك كتر خيرك





    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2007, 05:27 PM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    Quote: أرى أثر الجميلات من أكثر مرتادى هذا البوست وأشتم ما علق به من فوح عطرهن ولم يتفوهن ببنت شفه فى ما يشفى صدورهن من هذا المقامه المادبيه


    تحت هذه الشجيرات الخضر نعد ونهيء للجميلات المتكأ.. للبوح بما في صدورهن
    فتجتمع لدينا الخضرة والوجه الحسن حسب مقاييس الجمال المادبية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2007, 10:42 AM

Nasir Ahmed Elmustafa
<aNasir Ahmed Elmustafa
تاريخ التسجيل: 30-10-2007
مجموع المشاركات: 1868

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    الجمال قيمة داخلية اذا استطعنا ان ننظر للناس في دواخلهم يمكننا ان نتجاوز الشكل الخارجي واللون
    التحية للك اخي منصور وللباشمهندس الدكتور مادبو وعرفت انو عندو منتدى عامر يقام في بيته بالرياض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-09-2007, 07:05 PM

محمد غلامابي

تاريخ التسجيل: 30-07-2007
مجموع المشاركات: 630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)



    ..........


    نقش

    الكمنجات

    علي

    الخاصرة

    .........


    الجميلات..


    ........


    غلامابي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2007, 07:35 AM

mohmmed said ahmed
<amohmmed said ahmed
تاريخ التسجيل: 25-10-2002
مجموع المشاركات: 7055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: محمد غلامابي)

    الجميلات هن الجميلات

    السمروات الحسناوات الشقراوات الزرقاوات الخضراوت ذوات الوهج الزينبى


    جمالهن فى التعدد والاختلاف

    المشلخات المحننات المكبرتات الممشطات
    المسرحات المتبرجات النافرات
    كلهن
    كلهن
    كلهن


    نخشى من تنميط الجمال الذى تقوم به قنوات الجهل النشط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2007, 10:35 AM

ابوبكر يوسف إبراهيم

تاريخ التسجيل: 11-05-2006
مجموع المشاركات: 3337

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: mohmmed said ahmed)

    أخي منصور
    سلام على روحك الطيبة

    الجمال مسألة نسبية لا ينفرد بها شعب ولا جنس ولا عرق بصورة مطلقة.. إن الله خلق البشر في أحسن تقويم ، فتبارك الله أحسن الخالقين ، إن الذين يتوهمون أنهم الأجمل فإنما يتلاعبون بالقيم الجمالية وهم في حقيقتهم الأقل حظوة في نسب الجمال أي أنهم الحلقة الأضعف لأن موازين أقدار الله دقيقة جداً وعادلة لذا خلق لنا البصر والبصيرة لنرى بهما ونقيم الجمال .. وعندما نكتشف ضعف نسبة الحظوة لا نملك غير الأنا والبغضاء والحسد فنتفنن في الأحاييل التي نسطو بها على البصر والبصيرة وسيلتي التقييم... الجمال موجود في كل ما حولنا في الإنسان والنبات والجماد والحيوان .. الطاؤوس .. الكروان ثم حمار الوحش .. الغرانيق .. أذكر في عقد الستينيات أنه كان يضرب المثل بجمال جاكلين كنيدي ولكن حين زار رئيس ساحل العاج هوفو بوانيه أمريكا ومعه زوجته وهي افريقية أذهلت بجمالها الجميع حتى تضاءل أمامها جمال جاكلين كنيدي .. يوم ما كنت والراحل صلاح أحمد إبراهيم في أديس أبابا وإلتقينا بفتاة سمراء فارعة يسبي جمالها كل عين إسمها ( ألمظ ) وقلنا في نفسٍ واحد( سبحان الخلاق).. الجمال يا صديقي لا وطن له ولا جنس ولا عرق .. الجمال هو سيمفونية إلهية.. الجمال لا زمان ولا مكان محدد ولا يحد بحدود الجغرافيا وهو غير محدود أو حتى مطلق بل هو نسبي في كل مخلوقات هذا الكون. لولا الجمال لما تناغم الكون... لولا هذه النسبية لإلتف الرجال حول إمرأة واحدة فقط .. ولكن تناغم هذا الكون فيه العدل والرحمة.. إنك يا أخي تثري هذا المنبر بثقافة حقة تثري ولا تفقر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-09-2007, 06:07 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: ابوبكر يوسف إبراهيم)

    عزيزى أبوبكر ومن غيرك أعطى لذاك المعنى أن يفوح وينتشر وأنت ترسم بإزميل فدياس عبقرية الجمال وتتوجها موناليزا تسحرنا بغمز عيونها وخفر تحت نانتها وتسحرنا بقامتها ولهجتها وبهجتها لا بل يسحرننا جميعهن وكل واحدة من ذلك البوكيه أروع من الأخرى فيا دكتور أنت دائما تشرح الصدور وترفع عنها أدران القبح وتضفى عليها لمسات سحر إزميلك الفنان فيا أبوبكر لولا السر فى محل السر والجهر فى محل الجهر لأفصحت عنها نهارا جهارا وقلت ما لم يقله إزميل دافينشى فى موناليزته

    ولك منى عميق ودى وسلامى


    منصر ر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-09-2007, 06:14 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: mohmmed said ahmed)

    تعرف يا محمد سيد أحمد ناس علم الباطن من الدهريه يقولولك سعد الشينه وتعرف الشينه تكون مقومه قيامة من أختارها وصدقا لما قلت فذوات الشلخ يفلخن القلوب وذوات المساير يسررن النفوس والخدار الليله وين يا ناس والأبنوسيات بقاماتهن لهن القيام وذوات الحجول والخلاخل كم من مخلول خرجن من عوالمهن فالمرأة جميلة لأنها إمرأه ولأنها أنثى كما الرجل جميل لرجولته ولكن ذوات النباهه واللهج الحادق يبرغتن قبيله من العماليق الشكر لك موصول والود والسلام وربنا يتقبل منا ومنك الصيام والقيام وصالح الأعمال


    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2007, 01:40 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: محمد غلامابي)

    الأخ غلامابي

    نعم كل ذلك جمال فالـطبيعة فى وحدتها جمال خلاب والطبيعه فى كثرتها جمال يزهل فهناك عشاق للنظر فى الطيور وهناك أهل هيام للنظر فى الغزلان والإبل والبقر لا بل الكلاب والحمير وضب الصحارى لا بل هنالك عشاق للزواحف وللثعابين منها فالحمال عندما يكون إمرأه وتكون نبيهه يكون شارقا وساحرا خلاب وإذا زاد عن واحده فبذاك تبتعد الروح عن الجفوه وإذا صرن ثلاثه إكتمل اليقين وامتلا وعاء الروح الخلى أو كما قال بذلك المادبى................



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-09-2007, 06:19 PM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    مقال ذكي وممتع
    Quite interesting

    شكرا يا استاذ منصور المفتاح

    لي سنين ماقريت قراية ممتعة زي دي

    ومن كاتب سوداني.
    Thanks
    Iman
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-09-2007, 10:19 AM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 09-12-2005
مجموع المشاركات: 3754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: إيمان أحمد)



    للرائع منصور ولكل الجميلات..والجميلين ....نهدى هذا النغم المترع بالجمال .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-09-2007, 06:44 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: Abd Alla Elhabib)

    عبدالله الحبيب رمضانك كريم وإنت الكلك زينه وحالف ما تدلينا ويحفظك مولاك ألف كتر خيرك على ذلك الحمد الريح والظبيانى كاد أن يخلع رجلى من جذرها لينام وهو خارج فى سبيل الله وأنا ليس بيدى شئ أما ذلك المصطفى فالله يهديه ويتقبل منه.............................



    منصور

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 24-09-2007, 07:51 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2007, 02:15 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: إيمان أحمد)

    إإيمــان سلام لك وسلام عليك وبعد أمد مديد جذبتك ذات المعانى وذات المضامين وذات السياقه...نعم أبدع ذلك المادبو وقدم مأدبة للجمال تفرح أولنا وآخرنا وتسر أهل الوسط...وكيف لا وهو يرى بعيوننا جميعا ويحس بقلوبنا جميعا وفيه توحد جمعنا المختلف لحظة صدق مع الروح وقال الحقيقه البعيدة القريبه...الظاهره الخفيه...وكأنها خراج جلوة من عكف أربعين عاما يسبح ويتفكر فتساقطت عليه رطب الجمال من نخل لم يهزه بيده ولكن بفؤاد مؤمن مدرك متبتل محب للجمال المطلق وأى حب أسمى وأبهى من ذلك ثانية لك السلام ولك الشكر ولك الأمانى وفى السودان مادبو وبعض أمثاله.......................................



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-09-2007, 01:09 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    الجمال أطر ومضامين...وما أروع براويز المرأه...وما أروع صورها والمضمون...وكيف لمن أوتى سبيل الشكر أن لا يكون شكورا...فقد قدم المادبو لعلم الجمال التطبيقى بيسر عندما تناهت رفعته لإمرأة نبيهه لا تصنع إلا الإلهام...................................



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-10-2007, 02:54 PM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    Quote: راعيها أجراس غنمو رننن وقنانة شاهيهو فاحت وهو مقيل كلابو جمبو وجملو بارك




    ترى أي إلهام يلهمون ؟ وفيما يتفكرون؟
    فما أوسع أبواب الجمال
    أفتية كهف نيام أم نار بها يصطلون؟ فلندن منهم علنا نأتي بقبس أونرتشف لبن الضأن المديدة بسمر سمرة حديدة أقلها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-10-2007, 04:00 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 27-11-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    Quote: أدري أيها القاريء أي الجميلات قتلنك لكنني قتلنني النابهات. فإن أمتع ما في المرأة عقلها الذي أهملته بفعل التحرشات الإعلامية (المساحيق)، المحفزات الآنية والمشهيات الحسية، والغلواء الإجتماعي حتى إنحسر عنهن فضاء الخرطوم، وضاقت عليهن (الأرض) بما رحبت. إن التعليم النظامي لم يمحو الجهل عن كثير من الصغيرات، كما أن الأمية الكتابية لم تلغ الحكمة عن كثير من الجدات. فليت الكل يعي أهمية التناغم مع الذات، إن حظك أيها القاريء في الإنسجام مع الجمال هو في الإلتقاء بثلاث جميلات طيلة حياتك. لقد بلغت والحمد لله من العمر أشده فلم ألتق إلا بإثنتين فمن رأت في قولي خطلاً فلتعرفني بشخصها ولها مني عهد الله وميثاقه أنها لن تكون الأخيرة! إن كل من تحس في نفسها الكفاءة، أي تشعر بأنها جميلة، فهي إحدى الجميلات، بل هي كل الجميلات. لله درهن ما أجمل هاتيك العاقلات لو كان في معاشر الرجال من يعرف قدرهن.



    الجميلات هن من يعرفن قدر نفسهن ليس غرورا غبيا بل ثقة واعتداد..
    الجميلات هن اللأتي يتمتعن بعقل انساني فيه مكان للقلب ..
    هن المكافحات الصابرات القويات والقادرات علي اصعب المواقف باعتداد..
    هن القادرات علي الفهم تماما أن المظهر الخارجي الجميل..هو اكثر جمالا بجمال الروح..
    هن القادرات علي أن يواجهن التحديات بمنطق العقل الذي يعقل مايقول ومايفعل..
    وهن العالمات تماما..ان جمال الشكل الخارجي لا يستقيم الا بجمال النفس...

    شكرا بوست عن ارتكل جميل..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2007, 05:21 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    سميه..من يتذوق ذلك غير العارف لسر سحره...والمدرك
    لدقائق فحواه...عفويه مدركه لواقعها ومنجذبه له بطريقة يتناهى
    فيها الواقع فى المثال ويمتزج إمتزاجا وميقا تتراى صوره
    لذوى البصيرة قوس قزح من جمال نادر...لا يعرف كنهه إلا خارش
    الفتريته بروب من لبن الضان وفحل بصلها من دوم
    أم كتى...وراشف لشاى لبنه بمذاق السعد والدفره وفى
    خيالاته صور أم رشوم تدفق ودعها يداعب النونات ويضئ مع
    الحجول فى ظلمة الدرت وصوت العجول وصفير العشب وعواء
    البو...إن الجمال الذى نعنيه لو أدركته بيوتات المصنوع
    منه لحسبته معجزة كمعجزة الإهرامات لا بل أشد.......................



    لك وعليك السلام


    منصور

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 06-10-2007, 05:23 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2007, 02:11 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    منى...لا معرفة فوق معرفة النفس...وبها تكتمل معرفة رب النفس ورب الجمال...وكيف لمن عرف نفسه وعرف ربه أن لا يكون جميلا...وقديما قال سغراط (أعرف نفسك) وقال سيد البريه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم (من عرف نفسه عرف ربه) وكيف لمن عرف حدود النفس وعرف تلك تلك الغياهب والمفازات العصية والملاذات الهلام...وكيف لمن عرف وأدرك حقيقة الهيولى أن لا يدرك هيولى الحقيقه...عزيزتى منى إن الوليد المادبو عارف لحقيقة ما قال به فوق معرفة اليقين...معرفة من يتذوق عسل الخلوه وجادت جلوته بخلايا عسل نكهتها من برم الطلح...ومذاقها من أنناس ومنقه....وعارفات حدود أنفسهن تطهرن من درن (النفاثات فى العقد) وتجلت نباهتهن...فإن كانت وأحدة من هاتيك تهتك ستر الكبرياء فما بالك بثلاثتهن لخارخ من خلوته لفردوس جلوته...........................


    لك السلام ولك الدعاء


    منصور

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 06-10-2007, 02:19 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2007, 09:01 AM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    الجمال هو قبس من نور الله
    شكسبير
    الجمال يساوي الفضيلة
    طاغور
    الجمال هو الخير
    أرسطو
    غاية الجمال هو أن ينقاد الإنسان بواسطته للخير
    أفلاطون
    وقال سيد الأولين والاخرين :
    إني رجل حبب إلي الجمال وأعطيت منه ماترون
    محمد ( صلى الله عليه وسلم)

    إذا عاش الطفل محاطاً بالتقبل والصداقة تعلم أن يجد الحب في العالم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2007, 09:18 AM

salma subhi
<asalma subhi
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 4817

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    سبحان الله حيثما وجد الجمال نتبعه فهذه فطرة من الله خلقنا عليها والله جميل يحيب الجمال فكيف لا نحبه.

    ولكل إنسان مقاييسه الخاصة في الجمال تعتمد على خبراته و ثقافته وذوقه الخاص ...فهنالك من يعجبه نوع معين من الجمال كونه يذكره بشخص قريب له ... ويرى البعض الجمال في الشخصية التي تمتع بجاذبية غامضة وهكذا.

    وأحياناً نقول هذا الإنسان يمتلك الجمال الطبيعي أو أنه جميل ذلك لأنه يمتلك تلك الهبة الخاصة بكونه جميلا من الداخل والذي ينعكس طبيعيا على مظهره الخارجي وعلى الرغم من أن عددا قليلا فقط من البشر يولدون مع هذه الهبة الإلهية.

    وفي النهاية لكل منا مقياس للجمال.
    ولا غنى عنه

    تقدير استاذ منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-10-2007, 02:05 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: salma subhi)

    الأستاذه سلمى بنت أستاذ الأساتيذ المرحوم بإذن الله ولطفه الدكتور محمد عباس صبحى الذى فتح عينى على مقارنة أدب الصعاليك عند العرب بأدب الهمباته فى بوادى السودان مطابقة الحافر بالحافر وتشابه الظروف والملابسات والدوافع رغم بعد الشقة فى الزمان والمكان....عزيزتى كصاحب الفراسة قلتى حقيقة الجمال وحقيقة نسبيته وكيف لكل إنسان مجتمع فى عالمه له دوافع إنجذابه ودواعى إعجابه وتلك عدالة رب الجمال المطلق وخالق كل شئ بحسبان(فبأى ألاء ربكما تكذبان) وذوى الحس والجمال وذواته
    درجوا على إخراج الجمال من صخر صمته بأزاميل ساحرة ماهره وتلك الطريقة التى سطرتى به تلك التحفه خير دليل على ذلك ولك ولآلك الأمانى والدعاء والشكر والسلام.................


    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-10-2007, 02:23 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    سميه لك من الرحمن اللطف والعفو والقبول ولك ولآلك السلام والسداد والتوفيق نعم كل من أولئك قال به بطريقته ذلك الجمال وأنتى تقولين به كل ساعة وحين وتنشرينه بإحسان على صدر هذا المنبر وترصعينه دررا نواصعا تجذب عاشقيه جذبة ورد الأسحار لسراى الليل...فعطاء ود الشلهمه ودشورانى وذلك الذى سنحه جمال من يعشق عن صلاته يا الله من ذلك القول الذى يقرب لنا حقيقة الجمال المطلق والتى إذا إقتربنا منها لإحترقنا من صعق رهبتها فالجمال صناعة رب الجمال فى خلقه ومخلوقاته قاطبة وتنوعه وتعدده ماهى إلا كثرة تبدو لنا وتدلنا على جلال وحدته وعظمة وحدانيته..................................


    والسلام لك والشكر

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 10-10-2007, 02:58 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-10-2007, 05:21 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    جمال الوجه وجمال الروح وجمال الطبع وجمال ا لقوام وجمال العشره وجمالات أخر لا تحصى ولا تعد ولكل واحدة منهن تلكن الجميلات حزمة من تلك الصفات فمطلق المرأة كنز من جمال فأرحم وقدر أى واحدة منهن ما شئت فإنك تقر وتشكر صانع ذلـك الجمال وتثاب على ذلك وتثنى عليه وأنت فى دنياك تلك الحالمه......................



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2007, 07:22 AM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    الجمال قيمة تدفع الإنسان للتجويد
    قال جبران خليل جبران :
    المتفائل من ينظر للورود ولايري الأشواك
    والمتشائم من يحدق بالأشواك ولايري الورد

    كل عام والجمال والجميلات بخير .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-10-2007, 09:00 AM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    الجميلات هن الجميلات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2007, 02:40 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    الأستاذه سميه سلام من الرحمن عليك ومن معك


    أحكم الناس فى الحياة أناس
    عللوها وأحسنوا التعليلا

    والذى نفسه بغير جمال
    لا يرى فى الوجود شيئا جميلا

    فمطلق المراة جميلة ولكن النبيهات النبيهات النبيهات
    ومنهن أملا وشك يا ظريف

    الشكر لك سميه وأنت تحيين سنة لا نود لها أن تندثر



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-10-2007, 05:05 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    تلك التى تعصف بعقول الأدعياء وتزلزل عروش الهوان فيهم وتجردهم من مغشوش الدمور والسكروته وتفضح ما يخفونه من سوآت نبيهة هى رغم أنف غلاة الدجل وإخناتونات الطلاسم ورموز الكهنوت الوثنى....................................



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2007, 06:00 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    وهل لمن لا مذهب له أن يفتى فى الجمال والنباهه
    وكيف لفاقد الشئ أن يعطيه......................



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-10-2007, 04:24 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    قلب الشيخ لا يطربه إلا خرف جحمرش
    والطاعن فى السن عليه بحيزبون
    وذوات أنفاس الورد لغضى الإهاب
    حتى تسود العداله


    منصور

    (عدل بواسطة munswor almophtah on 22-10-2007, 04:28 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-10-2007, 07:00 PM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    الجمال !
    من قال أن للجمال مقاييس
    فقد ظلم ولم ينصف
    وحجّم الجمال
    وقيده ووضعه داخل حدود ...
    وصدق الشاعر وأنصف محبوبه نا عس الأجفان
    :
    .. أنا وصفي ما بوفيك
    مهما أبالغ فيك
    منظومي والمنثور
    أنا من صفاك مسحور
    بالله إنت ملاك
    ولا من حسان الحور

    ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-10-2007, 05:27 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    نعم لايمكن تأطيره ولا يمكن تبريره ولا يمكن التعبير
    عنه كما هو...وهو عناء ناعم لا نمانع فى البقاء
    فيه...وباعث لحالة من الفرح تصغر معها الأشياء...فلا
    حلو الطعام ولا حلم المنام بقادرين على رج نقائها...
    ولا بقادرين على زعزعة ديمومة بقائها...لا بل تظل حالة
    من سكر العشق بدن ليست بصرعى غيده ولا قواريره ولا
    أباريقه تبيت فى إطراق...فالجمال حالة تتلبس الإنسان
    ببواعث شتى ويظل أثيرها...والعارف لكنهها تلك الحاله
    واصل لأسمى مقام وأعلى سقف للأرواح الشفيفة اللطيفه...ولـك
    يا سميه السلام والتقدير والإحترام وأنتى تقتحمين مغارة
    من إحدى عصيات المسائل والقضايا
    الفلسفيه الشائكة العميقه........................




    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-10-2007, 10:01 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    الإحساس بالجمال ليس بعبث والمجذوب بالجمال ليس عبوسا



    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-10-2007, 09:04 AM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: munswor almophtah)

    فالجمال حالة تتلبس الإنسان
    ببواعث شتى ويظل أثيرها...والعارف لكنهها تلك الحاله
    واصل لأسمى مقام وأعلى سقف للأرواح الشفيفة اللطيفه

    تتعاظم النفس وتسمو الروح في أثير ذلك الأسر المحبب
    فمن يفتح أبواب الجمال الموصدة حري بالإفامة والتملك
    يعد بطلاً في هيبة المنصور من يصبح أسيراً للجمال المطلق
    الآسر والمأسور كلاهمايسجل ذاك السبق الذي ليس فيه خاسر
    ومن يمسي في غياهب الحقد والكره والحسد ,.
    هو الأسير الذي أسر نفسه وحبس الروح داخل قبوٍ عبوس يفر الجمال من وجهه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2007, 09:15 AM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    شن جابرك علي الوادي المشيهو يشفِق
    برا زولاً وجيهو من الملاحة يدفِق

    الجمال قيمة تدفع للريادة
    والتحدي وقهر المستحيل ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2007, 06:51 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    الجمال قيمة داخلية اذا استطعنا ان ننظر للناس في دواخلهم يمكننا ان نتجاوز الشكل الخارجي واللون
    التحية للك اخي منصور وللباشمهندس الدكتور مادبو وعرفت انو عندو منتدى عامر يقام في بيته بالرياض




    الأخ ناصر أحمد المصطفى وتلك القيم الداخليه لا تسيخ فيها إلا أرجل العيون الحديده الشكر لك وذلك الرجل كريم هواش مضياف ولا أشك في أن له منتدى وإليه تذهب الناس ويقولون (رأيت الناس قد ذهبوا إلى من عنده الذهب)

    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2007, 08:11 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الجميلات هن الجميلات...........د. الوليد آدم مادبو............. (Re: سمية الحسن طلحة)

    شن جابرك علي الوادي المشيهو يشفِق
    برا زولاً وجيهو من الملاحة يدفِق


    مربعه والهباب وراها محدق
    والسعن النقع بى روب غباشتو مدفق


    نحسه ولا نعرف كنهه فهو كالروح من أمر ربى ولم نؤتى من العلم به إلا اليسير العسير..........................


    ولك السلام

    منصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de