26 يونيو اليوم الدولي لمكافحة المخدرات: دعوة لإيقاف زحـفه الـمتصاعد بقوة في السودان!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 01:24 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-06-2008, 08:31 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


26 يونيو اليوم الدولي لمكافحة المخدرات: دعوة لإيقاف زحـفه الـمتصاعد بقوة في السودان!!!

    26 يونيو اليوم الدولي لمكافحة المخدرات: دعوة لإيقاف زحـفه الـمتصاعد بقوة في السودان!!!

    اليوم العالمي.. تجارة المخدرات في العالم 700 ‏مليار دولار!!
    -------------------------------------------------------

    الـمصـدر: أخبار النبأ في الفكر والثقافة.

    بدأت الحملة العالمية الشاملة ضد المخدرات خصوصا بعدما أشارت الاحصاءات ‏الرسمية الى ان عدد المدمنين على السموم البيضاء يزداد باطراد عاما بعد اخر وقد ‏وصل هذا الرقم الى نحو 285 مليونا.

    وبدأت مكافحة المخدرات في عام 1912 بمعاهدة لاهاي التي وضعت أنظمة ‏وقوانين لتجريم حيازة الافيون الخام أو المصنع والمورفين والكوكايين او أملاحهما ‏حيث وافقت الدول الوقعة على الاتفاقية الالتزام بتلك القوانين وتطبيقها بصرامة.

    وفي عام 1925 صدرت معاهدة جنيف لعام 1925 لمحاربة المخدرات بكل أنواعها وخصوصا ‏الافيون وفيها تعهدت الدول الموقعة على وضع قوانين لمراقبة صنع وانتاج هذه المواد ‏وحظر الاتجار بها داخليا.

    وفي 26 يونيو 1987 اشتركت 138 دولة من كل أنحاء العالم في فيينا وصدر بيان ‏مكافحة المخدرات في العالم وبموجبه يصدر كل عام السكرتير العام للامم المتحدة ‏تقريرا احتفاليا بهذه المناسبة يؤكد خلالها على مدى النجاح ومدى الفشل في القضاء ‏على انتشار المخدرات.

    وفي عام 1989 تبنى الرئيس الامريكي السابق جورج بوش استراتيجية محاربة ‏المخدرات لتحقيق هدفين أولهما التقليل من الطلب على السموم البيضاء في الولايات ‏المتحدة الامريكية والثاني ضرب مصدر الكوكايين باجتثاث كبار التجار في موطنهم ‏بانحاء امريكا اللاتينية.

    وشهد عام 1990 تكاتف مختلف بلدان العالم في حربه ضد المخدرات كما لم تتكاتف ‏أبدا من قبل في حروبها ضد هذه الافة الخطيرة التي تدمر حياة الكثيرين وتفكك ‏الروابط الاسرية وتكلف بلدانا كثيرة ملايين لا تحصى من الدولارات.

    واهتمت الدول العربية بتنسيق جهودها فيما يتعلق بوضع تشريعات والقوانين ‏والتصدي لهذه الظاهرة والخطيرة وردع عصابات المتاجرين بالمخدرات وطالبت الامانة ‏العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتنمية التعاون بين الدول الاعضاء في مكافحة ‏المخدرات حيث تم إعداد أول قانون عربي موحد نموذجي للمخدرات تم اعتماده من جانب ‏وزراء الداخلية العرب عام 1986 .

    كما ناشد المؤتمر الاسلامي العالمي الثاني لمكافحة المخدرات والمسكرات الذي ‏انعقد في اسلام اباد في شهر يوليو 1989 الدول الاسلامية توقيع عقوبة الاعدام على ‏منتجي المخدرات ومروجيها ومستورديها والمتاجرين فيها.

    كما طالبت الدول الاسلامية خلال المؤتمر بإتاحة الفرصة للتائبين منهم ‏للعلاج وكفالة اسرهم خلال مدة العلاج والعمل على اعادة تأهيلهم وتأمين سبل العيش ‏الكريم لهم.

    ويأتي احتفال دول العالم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات للفت انتباه المجتمع ‏وتوعية أفراده من مخاطر السموم البيضاء بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة لمكافحة ‏المخدرات والجريمة الذي يقع مقره في العاصمة النمساوية فيينا.

    وتعتبر مشكلة المخدرات أشبه بحرب ضروس تفتك في المجتمعات وظاهرة تشكل اكبر ‏مخاطر ومشاكل العصر الحديث بعد أن تفشت بين الصغار والكبار.

    ولذلك فان خطر المشكلة اليوم امتد الى كافة بقاع كوكبنا بحيث لم ينجو من خطرها ‏أي مجتمع مهما كان منعزلا دوليا حيث بلغ اجمالي تجارة المخدرات في العالم 700 ‏مليار دولار أي ما يساوي 8 في المائة من اجمالي التجارة العالمية وهذا الامر ادى ‏الى رفع ظاهرة الادمان والتعاطي على الصعيد العالمي.

    -----------------------------------------------------------

    السـودان والـمخـدرات:
    ----------------------------

    الاحصاءات والارقام :
    ------------------------

    تقول الادارة العامة لمكافحة المخدرات بانها في العام 2001م دونت ( 2448 ) بلاغا ضد ( 2080 ) متهما . وكانت الكميات هي طن و ( 634 ) كيلو جراما و ( 704 ) جرامات من الحشيش . اما الكوكايين فكانت الكمية ( 1.0920 ) كيلو جراما وبلغت جملة الاقراص المخدرة المضبوطة ( 17000 ) حبة . وفي العام 2002م دونت الادارة ( 1857 ) بلاغا ضد ( 2179 ) متهما . ونلاحظ هنا انخفاض عدد البلاغات ولكن زيادة عدد المتهمين بنسبة ( 5% ) ..

    انواع المخدرات :
    ----------------------

    هناك نوعان من المخدرات المصنعة والطبيعية . والمصنعة لها عدة اسماء تجارية بعضها في شكل حبوب والبعض الاخر في شكل مركبات تؤخذ بواسطة الحقن . وهناك انواع في شكل بودرة يتم تعاطيها عن طريق الاستنشاق .. اما الانواع الطبيعية فاشهرها الخشخاش او الحشيش وهناك الافيون والقات الذي تشتهر به مناطق شرق افريقيا واليمن والمخدرات الطبيعية تؤدي الي تدني القدرات العقلية وادراك الاشياء وتضعف الذاكرة .
    ويعتبر الحشيش اكثر انواع المخدرات انتشارا في السودان . ولكن الرائد عوض فتاح من ادارة مكافحة المخدرات يقول ان ( البنقو ) او الحشيش هو اكثر المخدرات انتشارا . ولكن هناك الحقن والحبوب والكوكايين والهيرويين وحتي بعض الادوية تستخدم كدواء ولكن البعض يستعملها كمخدر ..

    السودان والمخدرات :
    ---------------------

    يقول الرائد عوض ان السودان يعتبر من دول العبور للمخدرات الي دول الخليج والمملكة العربية السعودية ولكن هناك مناطق في السودان تعتمد في رزقها علي زراعة المخدرات مثلا الردوم والمنطقة حول البحر الاحمر والي الشرق من الدمازين ومناطق كثيرة في السودان ويضيف الرائد بقوله هناك المنافذ الجوية وهذه نحاول ضبطها عبر وحدتنا الموجود في مطار الخرطوم ..

    من هم الذين يتعاطون المخدرات :
    -------------------------------

    يقول الرائد عوض ان اكثر الفئات التي تم ضبطها تتراوح اعمارهم بين ( 18 الي 40 ) عاما اي ان الشباب اكثر الفئات التي تتعامل في المخدرات وهم من الجنسين علي الرغم من وجود النساء اقل اذا قارناه بالرجال ..

    * اللواء الدكتور حامد منان مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات كان قد تحدث في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات عن وضع المخدرات في السودان.. وقال إن عدد البلاغات للعام 2004م بلغ (1548) بلاغاً لعدد (1885) متهماً.. وان كمية الحشيش المضبوطة بلغت طنين.. والكوكايين (216) كيلوجراماً وعدد (43) حبة مخدرة.. كما اوضح ان اكثر المخدرات انتشاراً بولاية الخرطوم تليها شمال كردفان فالبحر الاحمر ثم القضارف. اما ترتيب الولايات من حيث الكميات المضبوطة فاحتلت الخرطوم المركز الاول تليها القضارف. ثم النيل الازرق، وعلق على هذه الولايات بأنها الأقرب لمواقع الانتاج.

    * وسلط الضوء على ما اطلق عليه اسم (المؤشر الخطير) في اشارة لارتفاع بلاغات النساء والطلاب حيث ارتفعت في العام 2004م الى (85) بلاغاً مقابل (26) بلاغاً للعام 2003م. وبلغ عدد الطلاب المتهمين (40) طالباً للعام 2004م مقابل (32) طالباً للعام 2003م بزيادة تقدر بـ 25%.. كما زادت بلاغات الاجانب من (8) بلاغات للعام 2003م الى (9) بلاغات للعام 2004م.


    دقة ناقوس الخطر تفشى ظاهرة المخدرات بين شرائح الطلاب:
    ------------------------------------------------------

    منتديات ابن السودان > المنتديات العــامة .

    بسم اللة الرحمن الرحيم
    الاخوة الاحبة فى بقعة ضوء
    لكم الحب والتحية العطرة
    احبتى احب ان اسلط ونسلط الضوء على موضوع اخر وخطر جدا على شرائح المجتمع وخاصة شريحة من المفترض ان تكون هذة الشريحة امل الامة ومن سيبنى سودان الغد ومن سيتعمد علية فى ادراة دفة البلاد الى عصر الحضارة
    وعصر الرقى والشريحة هى شريحة الطالب الجامعى والتى تفشت بينهم ظاهرة خطيرة ظاهرة ذميمة ظاهرة والى عهد قريب كانت منبوذة من جميع افراد المجتمع الصغير قبل الكبير والجميع كان يرفض ظاهرة تعاطى المخدرات بجميع انواعها وكان ابسطها تعاطى البنقو والحشيش وغيرة من ا لمخدرات والتى صارت اليوم اخطر بكثير بعد ان انتشرت ظاهرة تعاطى حقن الهيروين وشم الكوكاين والحبوب المنشطة والكراك وانتشرت كل هذة المخدرات بين شرائح الطلاب خاصة فى المرحلة الجامعية ومن الموسف ان اغلب من يتعطوا هذة المخدرات من شريحة الطلاب الجامعين اكثرهم من طلاب الشهادة العربية من الخليج ومن السعودية ونحن ليس بصدد من اتى بهذة الظاهرة ولكن نحن بصد الدراسة والوقوف على المشكلة والحلول ومن الحلول فى نظرى ان تقوم الدولة باعد ام كل مروجى المخدرات حتى
    يعيش المجتمع معافى وسليم من المخدرات ومن العواقب الوخيمة على تفشى داء المخدرات الخطير ظهور شريحة
    ستكون فى القريب العاجل شريحة اجرامية لان مدمن ومتعاطى المخدرات لايهمة كيف يحصل على المال منما يدعو للقلق لان مدمن المخدرات قد يقتل وقد ينهب وقد يمارس اللواط لكى يتمكن من الحصول على بعض المال لكى يشبع رغبتة و نفسة المريضة وعلينا بالمراقبة اللصيقة الى اولادنا فى مرحلة الجامعة وليس الاولاد فقط الاخطر من هذا ظهور بعض حالات الادمان بين الفتيات وان كنتم سوف تستغربون من كلامى هذا وللكن لابد لنا بان نحاول ان نفهم ان ما نكتبة ليس للتشهيير ولا لكى يجى احد الاخوان ويقول استر اولاد بلدك وبنات بلدك وانا احاول قصار جهدى ان ا تى بالمعلومات السليمة والصحيحة لكى يكون عندى الحجة ان قال احد الاخوان دة ماصاح ودة ما مفروض ولان الغاية هى مناقشة الامور الخطيرة والتوصل الى حلول جملية تساعد الشباب والانسان السودانى وليس المهم من يستعمل
    ومن لايستعمل ولكن المهم ان هناك خطورة فى الموقف وتتطلب العمل السريع منا نحن معشر المنتديات والمواقع السودانية لكى ننشر الوعى بين الشباب وعلينا ان نفتش و نبحث عن مواطن الداء ونبحث عن الدواء الناجح لمثل هذة المشاكل
    ونحن نعلم اخوتى واخوانى ان من اصعب الاشياء التى يمكن للانسان التخلى عنها المخدرات واصعب شى ان تحاول بنفسك ان تتوقف منها خاصة ان ادمنتها وعلية ان تذهب الى الاطباء المتخصصون لان فترة العلاج ان كنت جاد هى اربعون يوم وقد اثبت ذلك منذ الالاف السننين فى السنة النبيوية ان شارب الخمرة تكون فى الدورة الدموية فى الانسان لمدة اربعين يوم وكذلك المخدرات تكون فى الدورة الدموية لمدة اربعين يوم وان توقفت لمدة اربعين من تعاطى النوع من المخدرات الذى انت تتعاطة فسوف وباذن اللة تكون دورتك الدموية قد خلت وتظفت من المخدرات وهذا اعجاز من اعجازات السنة النبوية الشريفة
    وهذا البحث قمت بة انا فى امريكا مع احد الاطباء المتخصصين فى احد العيادات لمدمنى المخدرات
    ايضا اثبت ومن المعروف ان جميع الخلايا فى جسم الانسان تنمو عندما يجرح الانسان او عندما يحصل الى عطب او عملية جراحية فى جزء من جسم الانسان فمن المعروف ان الجزء امن كانت بة خلايا تنمو الخلايا من جديد
    الا خلايا المخ عندما تموت من جراء كثرة تعاطى المخدرات لا تنمو ابدا وعلية فقد ترى احد الناس ويذهب عقلة ونطلق علية مجنون فان رجعنا الى حالة الانسان وعرفنا تاريخة ولو كان يتعا طى المخدرات ولو اقلها بكلام السودانين البنقو وهناك الكثيرين من الناس يقولون ان تدخين البنقو والحشيش لايعمل حا جة ولكن هذا من الغباء والجهل والامية وعدم الفهم والبنقو والحشيش هو من الاخطر على ذهاب العقل فى اواسط المجتمع السودانى بين المتعاطيين
    والموضوع اخوانى فى غاية الخطورة وهاكم بعد كل المقدمة تقرير من اللجنة القومية لمكافحة المخدرات والتى يراسها دكتور الجزولى دفع اللة هيا بنا الى التقرير
    حذرت اللجنة القومية لمكافحة المخدرات في السودان من تنامي تعاطي المخدرات وسط شريحة الطلاب رغم أن الجهات المسؤولة ذكرت أن البلاغات عن انتشارها وسط الطلاب وصلت مرحلة الظاهرة. ولفت رئيس اللجنة الدكتور الجزولي دفع الله إلى غياب ... الوعى والمراقبة والوزاع الدينى
    وعلية احبائى فان الموضوع خطير ويجب علينا فتح منابر المناقشة والتحذير من تعاطى المخدرات والضرر النا تج عن تعاطى المخدرات

    واخيرا الرجاء المشاركة بالاراء النيرة والكتابة والاسترسال فى الموضوع والبعد عن الردود التى تقول ليك واللة والموضوع رائع ولى عودة ولى خروج وعودة!!!!
    -----------------------------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de