دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 08:28 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا

06-06-2008, 04:13 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا

    منافسات خفية في يورو 2008

    06/06/2008 نيقوسيا - أف ب - لن تقتصر حصة المنتخبات المشاركة في كاس اوروبا 2008 على الجوائز المالية المخصصة من قبل الاتحاد الاوروبي اذ ان صناديقها ستنتعش نتيجة حرب ضروس بين شركتي التجهيزات الرياضية الاكبر في العالم «اديداس» و«نايكي».
    خمسة فرق مرشحة للفوز (المانيا فرنسا اسبانيا رومانيا واليونان) سترتدي ملابس اديداس الشركة الالمانية التي تتعرض لمنافسة حادة في ساحة كرة القدم من نظيرتها الاميركية نايكي التي ستجهز بدورها خمسة منتخبات ايضا هي هولندا تركيا البرتغال كرواتيا وروسيا.
    طرف ثالث دخل بقوة على ساحة اوروبا 2008 هو «بوما» التي تملكها مجموعة «بي بي ار» (بينو - برانتان - رودوت) الفرنسية اذ ستجهز بطلة العالم ايطاليا والمضيفتين النمسا وسويسرا اضافة الى تشيكيا وبولندا.
    وتكمل شركة «اومبرو» التابعة لنايكي لائحة المنتخبات الـ16 بتجهيزها منتخب السويد.
    وستكون هذه البطولة مناسبة مفصلية لاديداس الملاحقة على «الدعسة» من نايكي وما انتزاع الاخيرة تجهيز فرنسا التي تلبس اديداس منذ 1972 مقابل 42،6 مليون يورو سنويا بين عامي 2011 و2018 الا انذارا قويا لاديداس على ساحتها.
    وتتوقع اديداس ان يبلغ رقم اعمالها للعام الحالي 1،2 مليار يورو وهو قريب من رقم اعمال نايكي لكي تؤكد مركزها الطليعي على الساحة الاوروبية بحسب ما تؤكد ايمانويل غاي مديرة العلاقات الخارجية في الشركة.
    وتتمتع اديداس بحظوة اضافية كونها الراعي الرسمي لبطولتي العالم واوروبا اللتين تقامان في السنوات المزدوجة التي تشهد نموا عادة في عائدات شركات التجهيز وتتميز اديداس عن غريمتها في سعيها الدائم لتطوير الكرات المعتمدة في البطولات كان آخرها كرة «يوروباس» الخاصة باوروبا 2008.
    ولا تقتصر الرعاية على ملابس الفرق الموحدة بل تتعداها الى رعاية اللاعبين النجوم الذين يتفردون في ارتداء احذية المجهزين كما يحلو لهم اذ رغم وجود اسطول كبير منهم برعاية اديداس مثل الالماني مايكل بالاك والايطالي اليساندرو دل بييرو والفرنسيين باتريك فييرا وكريم بنزيمه اقتنصت نايكي اقدام البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري في حين ركزت باقي الشركات اصحاب الحصص القليلة في السوق على بعض اللاعبين كما فعلت «لوتو» مع الايطالي لوكا طوني و«ريبوك» مع الحارس الاسباني كاسياس والفرنسيين تييري هنري ونيكولا انيلكا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2008, 04:19 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    5000 متطوع تعلموا الدبلوماسية

    06/06/2008 بازل (سويسرا) – د.ب.أ – قال منظمو بطولة الأمم الأوروبية «يورو 2008» ان نحو 5000 متطوع من 75 دولة مستعدون لمساعدة الجماهير في المدن الثمانية التي تستضيف البطولة.
    وجاء ثلثا المتطوعين من سويسرا والنمسا بالاضافة الى الاعداد الكبيرة من المانيا وعدد قليل جاء من توغو وأوغندا وكوستاريكا واندونيسيا ونيبال.
    وقال مدير البطولة في سويسرا كريستيان موتشيللر في مؤتمر صحفي في بازل انهم جميعا تم تعليمهم «مهارات دبلوماسية» لتقديم معلومات واضحة للجماهير ووسائل الإعلام والمسؤولين.
    واضاف موتشيللر «كان المتطوعون احد اهم النجاحات الرئيسية الأولية التي حققناها».
    واردف: «في مرحلة التقديم تلقينا طلبات مما يقرب من 18 الف شخص. كان هناك اهتمام بالغ حيث اقبل المتطوعون المرشحون من جميع انحاء العالم».
    كما قال: «أجرينا حوالي 10 آلاف مقابلة شخصية في المدن الثمانية المضيفة لاختيار 5000 متطوع الذين سيعملون معنا خلال الدورة».
    وسيتواجد نحو الف من المتطوعين في بازل وفيينا حيث سيتم افتتاح واختتام البطولة. وسيكون هناك حوالي 500 في المدن الست الباقية.
    واضاف موتشيلر «انهم بالفعل سفراء.. وآمل ان يرسموا الابتسامة على وجه هذه البطولة».

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2008, 04:32 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    حرب نفسية!

    06/06/2008
    تينيرو (سويسرا) - ا ف ب - يبدو ان شيئا لا يمكنه ان يؤثر في تحضيرات المنتخب الالماني لانطلاق نهائيات كأس اوروبا، ولا حتى ما قامت به احدى الصحف البولندية عندما نشرت صورة لمدرب منتخب بلادها يحمل بيده رأس كل من مدرب المانيا يواكيم لوف وقائدها مايكل بالاك.
    وقامت صحيفة «سوبر اكسبرس» البولندية امس الاول بنشر صورة مدرب المنتخب الهولندي ليو بينهاكر يحمل رأس كل من لوف وبالاك وكتبت تحته: «ليو نريد رأسيهما» وذلك قبل مواجهة منتخب بلادها مع جاره الالماني الاحد المقبل في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ايضا كرواتيا والنمسا.
    ورأى بالاك الذي خاض 81 مباراة دولية حتى الآن ان هذه الاستفزازات لا يمكنها ان تؤثر في تحضيرات منتخب بلاده، مضيفا «لسوء الحظ هذه الاشياء تحصل في عالم كرة القدم الا انه من النادر جدا ان نرى شيئا مماثلا (لصورة الصحيفة). لن يؤثر هذا الامر في تحضيراتنا».
    بدوره، قال رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم ثيو زوانزيغر ان هذه الصورة لن تؤثر في علاقات الجارين، مضيفا «بولندا جارتنا وصديقتنا وتربطنا بهم علاقات جيدة وكل ما يحصل الان له علاقة بمباراة 8 يونيو فقط».
    ولم يكن رد فعل بينهاكر على ما نشرته «سوبر اكسبرس» هادئا على الاطلاق خلافا لبالاك وزوانزيغر اذ عبر عن غضبه تجاه هذه الصورة بقوله «انه هراء. هذا يثبت كم ان هناك اشخاصا يثيرون الاشمئزاز في هذا العالم».
    وتابع في حديث لوكالة «سيد» الالمانية «انا ارفض ان تكون لي اي علاقة بهذه الصورة المفبركةوامل ان يقتصر الامر على الرياضة حاليا».
    يذكر ان بولندا تشارك في نهائيات المسابقة القارية للمرة الاولى في تاريخها، فيما تملك المانيا سجلا مميزا على الصعيد القاري، كما العالمي، بفوزها بلقب هذه المسابقة في 3 مناسبات اعوام 1972 و1980 و1996
    ...............................................
    لاعب برازيلي مع منتخب بولندا!

    الرئيس البولندي(يسار) سلم بنفسه جواز اليفر للاعب جيريرو
    تشارك بولندا للمرة الأولى في نهائيات كأس أمم أوروبا، وقد أوقعتها القرعة في المجموعة الثانية مع ألمانيا والنمسا وكرواتيا.
    ويسعى البولنديون لكتابة تاريخ جديد لبلادهم في الملاعب الأوروبية خاصة وأنهم تصدروا مجموعتهم القوية في التصفيات تاركين المركز الثاني للبرتغال رغم بداية بولندا المتعثرة في مباريات المجموعة بهزيمة وتعادل.
    يقود بولندا المدرب الهولندي القدير ليو بنهايكر ورغم خبرته الطويلة في عالم التدريب طوال 35عاما إلا أن قيادته لبولندا إلى النهائيات وصفت بأفضل إنجازاته كمدرب.
    وكانت بولندا على وشك التأهل إلى نهائيات عام 1980 لكنها خسرت بطاقتها بفارق نقطة واحدة عن هولندا.
    وقد منحت السلطات البولندية في أبريل نيسان الماضي جواز السفر البولندي للبرازيلي روجر جيريرو نجم وسط نادي ليجيا وارسو.
    وسلم الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي بنفسه جواز السفر للاعب وهو ما اعتبر مؤشرا على مدى حرص البولنديين على أن يمثلهم اللاعب والآمال التي يعقدونها عليه.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2008, 05:26 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    الدولة الحائرة بين الشيكولاتة والذهب النازي
    سويسرا تشارك في استضافة يورو 2008 على طريقتها الخاصة

    جنيف - د ب امع دنو موعد انطلاق بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2008، ستكون صندوق الشيكولاتة، سويسرا، وطن أنواع الجبن المختلفة ولاعب التنس الشهير روجيه فيدرر وشخصية أدب الأطفال "هايدي" ومنظمة الصليب الأحمر مألوفة لدى كل مشجع ينوي متابعة البطولة الأوروبية، حتى إذا كانت سويسرا معروفة لدى عشاق الرياضة بالتزحلق على الجليد أكثر من كرة القدم.
    وفي عام 1949، وجه الممثل والمخرج الأمريكي أورسون ويليز انتقاده الشهير للدولة الأوروبية الصغيرة ذات الـ7.5 مليون نسمة من خلال أدائه لشخصية هاري لايم في فيلم "الرجل الثالث".حيث قال لايم، خلال الفيلم، "لقد واجه الإيطاليون ثلاثين عاما من الحرب والإرهاب والقتل وسفك الدماء تحت حكم عائلة بورجيا، ولكنهم قدموا مايكل أنغلو وليوناردو دا فينشي والنهضة الفنية. أما في سويسرا، فقد نعموا بالحب الأخوي وعاشوا 500 عام من الديمقراطية والسلام، وماذا أنتجوا بعد ذلك؟ ساعة الحائط ذات الديك الصائح".
    ولكن صورة سويسرا الوديعة المغلفة بالشيكولاتة، تلك الدولة الآمنة والملاذ المحايد خلال الحرب العالمية الثانية، تغيرت كثيرا خلال العقود الأخيرة. حيث ألقت الاتهامات التجريمية التي تلت الحرب العالمية الثانية عن طريق المنظمات اليهودية وغيرها بظلال قاتمة على هذه الصورة.
    فقد اتهمت سويسرا برفض استقبال اليهود عند حدود أراضيها، وبغمس أيديها في أعمال غير نظيفة بالمساعدة على غسيل أموال وجواهر والغنائم الفنية لضحايا محارق اليهود (هولوكوست)، وبأن نظامها البنكي المميز ازدهر بفضل الذهب النازي.
    وفي أيار/مايو من عام 1995، خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي لنهاية الحرب العالمية الثانية، اعتذر رئيس سويسرا رسميا على رفض بلاده استقبال اللاجئين اليهود خلال الحرب.
    وفي العام نفسه واجهت سويسرا ضغوطا أخرى بسبب الإجراءات القانونية التي اتخذتها ضدها الجماعات اليهودية، بدعم من الولايات المتحدة، من أجل إعادة مليارات الدولارات نقدا وبالأرباح التي ادعت هذه الجماعات أنها كانت موجودة في حسابات بنكية بسويسرا خلال فترة الحرب العالمية الثانية، كان اليهود قد فتحوها قبل موتهم في محارق الهولوكست لاحقا.
    ورفضت الحكومة السويسرية التعاون أو التفاوض في هذا الأمر، ولكن لجنة مكونة من ممثلي البنوك السويسرية نجحت في التوصل لاتفاق في عام 1999 يقضي بدفع هذه البنوك تعويضات مالية قدرها نحو أربعة مليارات دولار تصرف لأصحاب الحسابات أو لورثتهم.
    ولكن ماضي سويسرا المرتبط بأيام الحرب العالمية يواصل العودة من جديد ليؤرق حاضرها، فقد وجد وكلاء النائب العام في سويسرا مجموعة من اللوحات الفنية المسروقة مودعة في إحدى خزائن بنوك زيورخ، ويعتقد أنها سرقت بمعرفة النازيين، وكان سمسار أعمال فنية ألماني قد استأجر هذه الخزنة التي حوت أعمالا للفنانين مونيه ورينوا وبيسارو تساوي ملايين الدولارات.
    وربما تكون سويسرا دولة صغير الحجم، حيث تمثل الجبال 60 بالمئة من مساحتها، ولكنها قدمت أيضا أحد أعظم لاعبي التنس العالميين في تاريخ اللعبة، وهو روجيه فيدرر، وواحدة من أبرز شخصيات أدب الأطفال ممثلة في الطفلة هايدي. كما أنها مهد الصليب الأحمر، منظمة الإسعاف الإنسانية التي توجد حاليا في ثمانين دولة مختلفة.
    أما بالنسبة لساعة الحائط ذات الديك الصائح، والتي كانت هدفا لازدراء وسخرية أورسون ويليز، فقد ساهمت في تأسيس صناعة الساعات التي تدر المليارات لسويسرا، وحولتها إلى أكبر مصدر للساعات في العالم اليوم، حيث وصلت عائدات البلاد من تصدير الساعات في العام الماضي إلى 16 مليار دولار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2008, 12:21 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    أرقام قياسية من كأس اوروبا

    الجمعة 6 يونيو
    باريس : في ما يلي ابرز الارقام القياسية التي سجلت في تاريخ كأس اوروبا التي تفتتح نسختها الثالثة عشرة غدا السبت في ضيافة سويسرا والنمسا وتستمر حتى 29 الشهر الحالي:
    اكثر المنتخبات احرازا للقب:
    المانيا: 3 (1972 و1980 و1996)
    فرنسا: 2 (1984 و2000)
    الاتحاد السوفياتي: 1 (1960)
    اسبانيا: 1 (1964)
    ايطاليا: 1 (1968)
    تشكوسلوفاكيا: 1 (1976)
    هولندا: 1 (1988)
    الدنمارك: 1 (1992)
    اليونان: 1 (2004)
    اكثر اللاعبين تهديفا خلال بطولة واحدة:
    الفرنسي ميشال بلاتيني: 9 اهداف (1984)
    الهولندي ماركو فان باستن: 5 (1988)
    الانكليزي الن شيرر: 5 (1996)
    الهولندي باتريك كلايفرت والصربي سابو ميلوسيفيتش: 5 (2000)
    التشيكي ميلان باروش: 5 (2004)
    الالماني غيرد مولر: 4 (1972)
    الالماني ديتر مولر: 4 (1976)
    اكثر اللاعبين تهديفا خلال النهائيات:
    الفرنسي ميشال بلاتيني: 9 اهداف (1984)
    الانكليزي الن شيرر: 7 (5 في 1996 و2 في 2000)
    الهولندي باتريك كلايفرت: 6 (1 في 1996 و5 في 2000)
    الهولندي ماركو فان باستن: 5 (1988)
    الالماني يورغن كلينسمان: 5 (1 في 1988 و1 في 1992 و3 في 1996)
    الفرنسي تييري هنري: 5 (3 في 2000 و2 في 2004)
    الفرنسي زين الدين زيدان: 5 (2 في 2000 و3 في 2004)
    البرتغالي نونو غوميش: 5 (4 في 2000 و1 في 2004)
    الصربي سابو ميلوسيفيتش: 5 (2000)
    التشيكي ميلان باروش: 5 (2004)
    افضل منتخب تهديفا خلال بطولة واحدة:
    14 هدفا: فرنسا (1984)
    13 هدفا: هولندا وفرنسا (2000)
    افضل منتخب دفاعا خلال بطولة واحدة:
    الاتحاد السوفياتي (1960): دخل مرماه هدف واحد
    ايطاليا (1968): دخل مرماه هدف واحد
    المانيا (1972): دخل مرماه هدف واحد
    اكبر نتيجة:
    1960: يوغوسلافيا - فرنسا (5-4) في الدور نصف النهائي
    اكبر نتيجة في مباراة نهائية:
    1976: 4 اهداف و8 ركلات جزاء: تشكوسلوفاكيا - المانيا (2-2 ثم 5-3 بركلات الترجيح
    اصغر نتيجة في مباراة نهائية:
    2004: اليونان - البرتغال (1-صفر)
    اكثر منتخب خوضا للمباراة النهائية:
    المانيا اعوام 1972 و1976 و1980 و1992 و1996
    أجمل أهداف كاس اوروبا
    عاشت القارة الاوروبية لحظات كروية لا تنسى في نهائيات كأس امم اوروبا على مر تاريخها، وقد زينتها الاهداف الخيالية التي بقيت في ذاكرة عشاق كرة القدم منذ البطولة الاولى عام 1960 في فرنسا وحتى البطولة الاخيرة التي استضافتها البرتغال عام 2004.
    ]وهنا نبذة عن اجمل اهداف نهائيات كأس امم اوروبا:
    - 2004: اكتسب المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لقب "الساحر" بعد الهدف الذي سجله بكعب القدم معادلا النتيجة امام ايطاليا (1-1) خلال مواجهتهما في الدور الاول، وقد وصف هذا الهدف بتحدي "ايبراكادابرا" لقوانين الجاذبية عندما ارتقى في الهواء بمضايقة المدافعين محولا الكرة الى الزاوية العليا لمرمى الحارس جانلويجي بوفون قبل 5 دقائق على نهاية اللقاء.
    - 2000: كان هدف الفرنسي دافيد تريزيغيه الذهبي في مرمى ايطاليا (2-1) حاسما بحيث انه منح بلاده اللقب للمرة الثانية في تاريخها. وتلقى تريزيغيه كرة عرضية جميلة من الجناح روبير بيريس وتابعها بيسراه بحركة رائعة قوية في سقف شباك الحارس فرانشيسكو تولدو الذي عجز عنها تماما.
    - 1996: رغم ان انكلترا خرجت خائبة على ارضها من الدور نصف النهائي لبطولة 1996، فان المشجعين الانكليز يتغنون اليوم بالهدف الذي سجله بول غاسكوين امام الجارة اللدودة اسكتلندا (2-صفر) حيث لعب الكرة بحرفنة من فوق المدافع كولن هندري ثم سدد كرة "على الطاير" بقوة داخل الشباك، ما دفع مدرب انكلترا عامذاك تيري فينابلز الى القول: "غازا هو بيليه".
    - 1988: هو الهدف الذي يعتبره كثيرون الاجمل في تاريخ كأس اوروبا وينافس هدف الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا امام انكلترا في مونديال 1986. انها تسديدة الهولندي ماركو فان باستن "على الطاير" من زاوية مستحيلة والتي سكنت شباك الاتحاد السوفياتي وافضل حارس في العالم عامذاك رينات داساييف لتتوج هولندا بلقبها الوحيد على الصعيد العالمي.
    - 1984: يترجم هدف رئيس الاتحاد الاوروبي حاليا الفرنسي ميشال بلاتيني امام البرتغال في الدور نصف النهائي نجوميته المطلقة في بطولة 1984، وكان ترويضه بدم بارد للكرة التي تلقاها من جان تيغانا بدلا من تسديدها مباشرة في الشباك اجمل ما في هذه اللقطة.
    - 1980: ضم منتخب المانيا في بطولة 1980 افضل اللاعبين التقنيين الذين مروا في تاريخ الكرة الالمانية، امثال كلاوس الوفس وكارل هاينز رومينيغيه وبرند شوستر، لكن "الوحش" هورست هروبيش سرق منهم الاضواء بتسجيله هدفي الفوز امام بلجيكا (2-1) في المباراة النهائية بكرتين رأسيتين يصعب تحديد الاجمل بينهما.
    - 1976: حفظ التاريخ اسم انطونين بانينكا بسبب الطريقة الفريدة التي سجل عبرها ركلة الترجيح الحاسمة التي منحت تشيكوسلوفاكيا لقبها الوحيد على حساب المانيا (تعادلا 2-2، وفازت الاولى 5-3 بركلات الترجيح).

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-06-2008, 12:28 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    وصول كأس يورو 2008 إلى النمسا

    الجمعة 6 يونيو /وكالات
    فيينا : وصل إلى العاصمة النمساوية فيينا كأس بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2008" التي تنطلق السبت المقبل في النمسا وسويسرا.وتزن الكأس الفضية نحو 8 كيلوجرام ويبلغ ارتفاعه 60 سنتيمتراً، وتم وضعه داخل خيمة بكنيسة فوتيف وسط العاصمة حسبما أفادت وكالة الأنباء النمساوية (أيه.بي.أيه).ومن المقرر أن يظل كأس البطولة في موضعه لحين تسليمه للفائز من بين 16 منتخباً تسعى لاقتناص البطولة الغالية.يذكر أن كأس البطولة تجول خلال الأشهر الخمس الأخيرة بين 13 مدينة أوروبية.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2008, 01:57 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    قبل ظهورهم في مباريات يورو 2008"
    الكابوس والسفاح وطرزان" ألقاب تسبق عتاولة الكرة الأوروبية

    الفرنسية"باريس - ا ف ب لطالماارتبطت أسماء لاعبي كرة القدم بألقاب أطلقت عليهم كان من الجماهير أو من الصحفيين أو حتى من مسؤولي الأندية، وستكون حصة المشاركين في كأس أوروبا 2008 وافرة، إذ يعرف معظمهم بألقاب وصفات تتفاوت شهرتها بين لاعب وآخر.
    يختلف توزيع الصفات على اللاعبين نسبة إلى أدائهم على أرض الملعب أو إلى مظاهرهم الخارجية وأشكالهم الجسدية أو طريقة تسريح شعرهم.
    أكثر الألقاب شاعرية وقربا إلى عالم الفن، أعطاها مالك نادي يوفنتوس الإيطالي الراحل جوفاني أنييللي لنجم هجوم إيطاليا أليساندرو دل بييرو، إذ شبهه بالفنان النهضوي برناردو دي بيتو "بينتوريكيو"، وأطلق إنييلي الملقب بدوره بـ"المحامي" لقبا ثانيا على أسطورة أخرى طبعت تاريخ اليوفي في العقد الماضي، عندما لقب روبرتو باجيو بـ"بودا - ذيل الفرس" نظرا لتسريحة شعر لاعب الوسط البارع.هوليوود أخذت حصتها بين اللاعبين المشاركين، فمن ينظر للوهلة الأولى إلى حارس اليونان المخضرم أنطونيس نيكوبوليديس يشعر بأنه أمام الممثل جورج كلوني؛ نظرا للشبه الكبير في لون شعرهما الأبيض، في حين يلعب المدافع الإسباني سيرجيو راموس دورا أصعب من كلوني اليونان، فنال لقب "طرزان" لشعره الطويل وعضلاته المنتفخة، وهو الدور الذي لعبه الممثل والسباح الأمريكي الشهير جوني فايسمولر.
    بنزيمة الكابوس
    وللوهلة الأولى يبدو لقب "كابوس الكرة الفرنسية" بمثابة الإهانة للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لكنها كنية أطلقت عليه من قبل صديقه عازف الراب "روهف"، ورغم أنه لا يزال في مطلع العشرينيات يعرف بنزيمة هداف ليون والدوري الفرنسي بلقب "بيغ بنز" نسبة إلى الساعة الشهيرة في العاصمة الإنكليزية لندن، وأول ثلاثة أحرف من اسمه.
    تبدو ألقاب بنزيمة أكثر خيالا من زملائه في المنتخب الأزرق المدللين بتصغير أسمائهم الأولى، فيطلق الفرنسيون "بات" على لاعب الوسط باتريك فييرا، و"تيتي" على المهاجم تييري هنري، و"فلو" على الجناح فلوران مالودا.
    ماتيراتزي السفاح
    في المقابل، يتمتع المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي المكروه من الفرنسيين إثر حادثة النطح مع زيدان في نهائي مونديال 2006، والذي سيقابلهم في الدور الأول بألقاب فنية مثيرة، إذ يعرف بـ"مايتريكس" نسبة إلى سلسلة الأفلام الشهيرة للممثل كيانو ريفز، في حين يطلق عليه خصومه لقب "ماتشيلاتزي" نسبة إلى كلمة "ماتشيلايو" أي الجزار أو السفاح.
    وتكثر الألقاب وتتعدد الأسباب، فمن "اللؤلؤة الذهبية" للمهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسون، إلى "ساينت أيكر" للحارس الإسباني أيكر كاسياس صاحب الصدات الخرافية، مرورا بـ"ديناميت" المهاجم الروماني الشقي أدريان موتو، و"مارادونا أوسترافا" للمهاجم التشيكي ميلان باروش، وطفولة "ال نينيو" الظاهرة على محيا المهاجم الإسباني الفتاك فرناندو توريس، وسحر "إيبراكادابرا" المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
    ورغم أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يعرف بلقب ثابت، إذ أطلق عليه في بداياته "كلويفرت" مقارنة باللاعب الهولندي، ثم "مستر بلاي بوي"، نظرا لكبوحه الجنسي أو "روني" تصغيرا لاسمه، غير أن اسمه الحقيقي "رونالدو" أطلقه عليه والده تيمنا بالرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان إذ كان أحد المعجبين به.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2008, 02:10 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    حمى أمم أوروبا
    أعلانات .. ماركات .. وأشياء أخرى

    محيط ـ خالد زلط
    يبدو أن بطولة كأس الأمم الاوروبية لكرة القدم والتى ستنطلق بعد ساعات قليلة فى سويسرا والنمسا لن تكون حكراً على الفرق المشاركة ولا المشجعين اللذين سيتابعون المنتخبات الـ16 فقط بل ستمتد الى السوق الأعلامى المتمثل فى الرعاه الرسمين ووكلات الأعلام والعديد من المجالات الاخرى بالأسواق الأوروبية.
    مناديل برائحة نجيلة الملعب
    فلو ذهبنا إلى السوق الأعلامى سنجد العديد من الشركات قامت بطرح مجموعة من السلع التى ترتبط بكرة القدم، وكان أبرزها على الأطلاق ما قامت به أحدى الشركات بإنتاج أوراق تواليت تنبعث منها رائحة نجيلة الأستادات.
    كما أنتجت إحدى شركات البطاطس المقرمشة عبوة جديدة ذات حجم مضاعف أطلقت عليها "عبوات المنتخب" في حين أنتجت إحدى شركات الشيكولاتة علبة جديدة تتخذ شكل كرة القدم وأطلقت عليها "شامبيولاده" الى جانب طرح زبادى جديد فى الأسواق أطلق عليه "زبادي بطولة كأس الأمم الاوروبية".
    ولم تقتصر بطولة أمم ارووبا على شركات الدعاية فقط بل ذهبت إلى النقل والمواصلات، حيث قدمت مؤسسة القطارات الالمانية "دويتشه بان" بطاقة مخفضة أسمها "المشجعين 25" والتي ستكون سارية لمدة شهر جديد مع كل انتصار للمنتخب الاول.
    وهناك ايضا منظمة "السلام الاخضر" المختصة بالبيئة والتى قدمت عرضاً ملفتاً وهو الحصول على كرة قدم حمراء تنشر مبدأ "اللعب النظيف" لكل من يطلب الحصول على مجلة المنظمة في الوقت الحالي.
    ومن ضمن الاشياء التى لفتت الأنظار فى المانيا هو قيام معظم المواطنين بلف أربطة حول اعناق واقدام الكلاب من ألوان علم البلد كنوع من التقاليع المرتبطة بالبطولة وذلك لإدخال الحيوانات في الحالة الحماسية لأصحابها أثناء متابعة مباريات البطولة.
    خرافات وشعوذة فى النمسا
    أما بالنسبة للنمسا البلد المضيف فقد انتشرت بها الخرافات والدجل من أجل معرفة الفائز بالبطولة، حيث زعمت عرافة
    نمساوية شهيرة تدعى روزالدينه هالر بأن المباراة النهائية للبطولة سوف تجمع بين منتخبي فرنسا والبرتغال، وان إحتمالية فوز الأولى باللقب تقترب من 90%".
    وأكدت الوسيطة الروحية أن المنتخب الفرنسي يتمتع بـ"طاقة انتصار" كبيرة في حين أن قوة المنتخب الألماني لن تكون كافية للوصول إلى النهائي وحمل لقب البطولة، ولكنها ستكفيه فقط للوصول إلى دور الثمانية مع كرواتيا .
    حرب الماركات الرياضية وصراع ثلاثي

    وعلى جانب أخر سنجد صراعاً أعلامياً شرساً سيظهر فى ملاعب البطولة وهو حرب الماركات الرياضية، حيث ينتظر أن تشهد المسابقة تنافساً شديداً بين شركات كل من نايك الأمريكية وأديداس وبوما الالمانيتين.
    وستكون اديداس صاحبة النصيب الأعلامى الأكبر فى البطولة نظراً لأنها سترعى خمسة منتخبات حمل أربعة منهم كأس المسابقة من قبل وهم، اسبانيا عام 1964، والمنتخب الفرنسي عامي 1984 ، 2000، والمانيا ثلاث مرات اعوام 1972 ، 1980 ، 1996، واليونان حاملة اللقب الأخير فى البرتغال عام 2004، وأخيرا رومانيا.
    وبالنسبة للشركة الامريكية العملاقة فسوف ترعى خمسة منتخبات ايضا واحدة منهم فازت باللقب وهى هولندا عام
    1988، أما المنتخبات الاربعة الباقية فلم يفزوا بالبطولة من قبل وهم البرتغال، تركيا، كرواتيا، روسيا.
    وستكون المنافسة بين الشركتين قوية جدا خاصة بعدما احتدم الصراع بينهما قبل عام عندما تقدمت نايك بعرضٍ مغرى لتزويد المنتخبات الألمانية بالزي الرياضي اعتبارًا من عام 2011 ، ولمدة ثماني سنوات مقابل مبلغ غير مسبوق (500 مليون يورو).
    لكن الشركة اعتبرت ذلك اهانة لها فرددت عملياً، وحذرت جميع اللاعبين فى المنتخب الاول بعدم ارتداء اى حذاء لمركة اخرى، وهو تلميح لنايك لأنها تشتهر بصناعة الاحذية الرياضية والتى تمكنت من خلالها ان تكون الاعلى مبيعا فى العالم، ثم سارعت بالتعاقد مع محمد على كلاى وابنته ليلى لزيادة مابيعتها فى الولايات المتحدة.
    ماركة بوما الرياضية الاكثر تميزاً

    أما بوما فلن تتعاطف مع أحد، والمهتم بالزى الرياضي سوف يلمس بنفسه مدى المنافسه الشرسة التى تتطلع إليها الشركة الالمانية حتى مع جارتها الاخرى وذلك لوجود صراع تاريخى بين كل منهما، حيث كانتا فى الماضى شركة واحدة لاخين ثم انفصل كل منهما فصارت الاولى اديداس والثانية بوما لدرجة ان المقاطعة التى يوجد بها مصنع اديداس من الصعب أن تجد شخصا يرتدى اى شيء يتعلق ببوما والعكس فى المقاطعة التى يتواجد بها المصنع الاخر.
    ومن المقرر أن ترعى الشركة الالمانية منتخبات خمسة اثنين منهم احرزا لقب البطولة من قبل، الاولى ايطاليا عام 1968، والثانية التشيك عام 1976، لكنها تتميز عن نايك واديداس بأنها سترعى النمسا وسويسرا البلدين المضيفتين للمسابقة إلى جانب بولندا التى تلعب للمرة الاولى فى النهائيات.
    وأخيرا جاءت شركة امبرو فخر الصناعة الانجليزية وترعى الفريق السويدى فقط لكن يبدو أنها ستجد فرصة ضعيفة للاعلان عن نفسها فى وجود العملاقة الثلاثة اديداس ونايك وبوما.
    وتعتبر ماركة اديداس وش السعد على منتخبات عديدة، حيث رافقت المنتخب الألماني في الفوز ببطولة كأس العالم عام 1990، والديك الفرنسي في الفوز بمونديال 1998، وبطولة أمم أوروبا في عام 2000، كما رافقت أيضاً المنتخب اليوناني في الفوز ببطولة الأمم الأوروبية الاخيرة التي اقيمت في البرتغال.
    كل هذه الاشياء تؤكد ان المنافسة فى بطولة كأس الامم الاوروبية والتى ستنطلق بعد ساعات قليلة لن تقتصر فقط على الفرق الرياضية الكبرى فقط ولا المشجعين، بل ستمتد إلى أكثر من ذلك فى جميع المجالات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2008, 05:40 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    زنزانات مخصصة لمثيرى الشغب

    جنيف-العرب اونلاين-وكالات: أزاحت السلطات فى مدينة جنيف السويسرية الخميس الستار عن سجن خاص مؤقت سيستخدم فى احتجاز مثيرى الشغب خلال كأس الأمم الأوروبية "يورو 2008" التى تستضيفها النمسا وسويسرا ابتداء من بعد غد السبت وحتى 29 حزيران/يونيو الحالي.
    ويتسع السجن الذى تم تجهيزه داخل القاعة رقم "7" بدار المعارض الرئيسية بجنيف "باليكسبو" القريبة من المطار، لنحو 200 شخص ويمكن الفصل فيه بين مشجعى الفرق المتنافسة وكذلك بين الرجال والنساء.
    وصرح جيرارد ماورى المسؤول فى الشرطة للصحفيين قائلا "سيجرى احتجاز أى مشاغبين خلال يورو 2008 هنا ولمدة 24 ساعة".
    وقال ماورى إنه سيتم توفير مترجمين لمساعدة المشجعين الأجانب خلال فترة احتجازهم. وأعرب عن أمله بأن يتم استخدام هذا السجن فى أضيق الحدود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2008, 06:03 AM

garjah
<agarjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    بلييييييييير

    تحية صادقة من القلب

    ستكون حربا ضروس في الميدان ايضا


    ارشح الشيك لنيل البطولة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2008, 01:56 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: garjah)

    قرجة
    يا الف هلا
    عجائز المانيا عندهم راي ورباطة أيطاليا جاهزين بعضلاتهم اما ديوك فرنسا فاكيد صوتهم ما قوي بعد ما كبيرهم زيدان طلع من الحظيرة .
    انا غايتو باقول ناس البرتقال رونالدو اقرب ...لكن باب المفاجات مفتوحة للأخر.......أحسن حاجة ناس المشاكل الانجليز مافيشين عشان كده حنشوف كرة قدم وبس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-07-2008, 02:49 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    حظر الطيران فوق الملاعب .. و400 عسكري لتأمين كل مباراة تشهدها النمسا
    فيينا تتزين لاستقبال الأمم الأوروبية

    رسالة النمسا: محمد الحريري
    العاصمة النمساوية فيينا بدأت تتزين لاستقبال بطولة الأمم الأوربية التي تعتبر أهم حدث رياضي علي مستوي القارة البيضاء علي الإطلاق.
    فالمحلات التجارية تتفنن في شكل أعلام الدول المشاركة في البطولة وأصبح عدد كبير من السيارات في شوارع المدينة ترفع الأعلام النمساوية بلونه الأبيض الذي يتوسط اللون الأحمر أعلي وأسفل الراية دليل علي الحياد .
    كما بدأت الجالية التركية التي يزيد عددها عن المائتي ألف شخص ترفع علم تركيا الأحمر الذي تتوسطه النجمة علي سياراتهم الفارهة حيث يشارك المنتخب التركي ضمن المجموعتين اللتين تلعبان في النمسا.
    وفي الحقيقة اعتادت النمسا وسويسرا استقبال الأحداث الرياضية الشتوية وعرفتا ببراعتهما الفائقة بتحويل منحدرات جبال الألب إلي منتجعات راقية لاستضافة بطولات التزحلق علي الجليد ، لكن شهر يونيو سيكون محطة تاريخية لهما عندما يستضيفان معا كأس أوروبا 2008 في كرة القدم يوم السبت المقبل.
    لقد بنيت النمسا وسويسرا سمعتهما الدولية من باب براعتهما في استقطاب المنظمات الإنسانية، الدبلوماسية، المالية، الفنية والرياضية.. فجنيف المدينة السويسرية الرائدة هي مقر منظمة الصحة العالمية، والصليب الأحمر الدولي ومنظمة التجارة العالمية، في حين تلعب فيينا دور المضيف لمنظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك)، ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، والوكالة الدولية للطاقة الذرية واليونيدو والحظر الشامل علي التجارب النووية.
    وبعيدا عن الدبلوماسية والمنظمات الدولية، تشتهر سويسرا بالشوكولاته اللذيذة، وصناعة الساعات العريقة، ومصارفها الغنية، في حين يتهافت السائحون إلي النمسا لزيارة مكان ولادة الموسيقيين موزارت وشتراوس، والاستمتاع بالحفلات الموسيقية الاوبرالية الضخمة.
    لكن أيا من الدولتين لم تختبر في السنوات القريبة في تنظيم حدث رياضي كبير مثل كأس أوروبا 2008 وهو الأضخم علي مستوي أوروبا.. وباعتباره أكبر الأحداث الرياضية بعد كأس العالم فسويسرا ورغم اعتمادها مقرا من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة، استضافت كأس العالم مرة واحدة ومنذ فترة طويلة أي في عام 1954 في حين لم تستقبل النمسا أي حدث رياضي صيفي كبير.
    لقد فضلت الجارتان استقبال البطولات الشتوية علي منحدراتها الالبية البيضاء، فاستضافت بطولات العالم للتزحلق ودورات الألعاب الأولمبية الشتوية، مرتين في سانت موريتز السويسرية عامي 1928 و 1948 ومرتين في أنسبروك النمساوية لعامي 1964 و.1976 وعلي رغم أنهما بنيا منتخبين قديرين أواسط القرن الماضي إلا أنهما لم يحصدا النجاح أخيرا، فالنمسا تقبع في المركز 101 في تصنيف الاتحاد الدولي، بينما تحتل سويسرا المركز (48) لذا تفرغا لنيل الميداليات في رياضات أخري مثل كرة المضرب والتزحلق والرياضات البحرية.
    وتخوض النمسا نزالها الأوروبي لأول مرة بعد أن حظيت مع سويسرا بشرف الاستضافة العام 2002 في المقابل لم تتمكن سويسرا من تخطي الدور الأول في مناسبتين لعامي 1996 و.2004 لطالما طغي الطابع السلمي والحيادي علي النمسا وسويسرا، لكن أسابيع أوروبا 2008 الثلاثة ستشهد حوارا ساخنا نادرا ما عرفته أراضي الجارتين. شباب النمسا
    لايهتم بالبطولة!
    ورغم أهمية تنظيم النمسا مثل هذه البطولة لكن ووفقا لاستطلاع للرأي أجري في معهد أبحاث السوق ¢جي.كيه.إف¢ بالنمسا أن نسبة 10 % من المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 عاما لا يعلم أن بلاده سوف تستضيف بالتقاسم مع سويسرا بطولة الامم الاوروبية التي تنطلق بعد ساعات.
    وأشار الاستطلاع أيضا أن نسبة اثنين بالمئة فقط توقعوا وصول منتخب بلادهم الي دور الثمانية في هذه البطولة ، غير أن نسبة كبيرة بلغت 90 % أعربوا عن تفاؤلهم إزاء استفادة بلادهم من الحدث الرياضي الكبير.
    وفي نفس السياق أشار الاستطلاع أن 33 % من الشباب يري أن منتخب النمسا لن يصمد أمام الفرق الكبري في مجموعته التي تضم كلا من ألمانيا ، بولندا ، كرواتيا ، فيما توقعت نسبة 42 % ألا ينجح منتخب بلادهم علي الأرجح في هذه البطولة.
    جماهير النمسا لا تثق في منتخبها
    وقد أظهر استطلاع آخر أجري مؤخرا في فيينا أن المشجعين النمساويين ليس لديهم ثقة في نجاح منتخب بلادهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).
    واكد الاستطلاع أن نسبة ستة بالمئة فقط من 1100 مشجع يثق في تحقيق المنتخب النمساوي لنتائج جيدة خلال البطولة ، وأن 51 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن فريقهم سيخرج من الدور الأول للبطولة ، وأن نحو 25 بالمئة متفائلون بتأهل المنتخب لدور الثمانية ، وثلاثة بالمئة يثقون في قدرة فريقهم في التأهل للدور النهائي ، بينما يعتقد اثنان بالمئة فقط في قدرة الفريق علي الفوز بلقب البطولة.
    وقد أشار النجم السابق لمنتخب النمسا لكرة القدم توني بولستر الي أن منتخب بلاده ¢ هو أقوي المنتخبات في تاريخ النمسا.
    وأوضح بولستر أن التأهل إلي الدور الثاني سيكون بمثابة إنجاز كبير للمنتخب النمساوي الذي يلعب ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات ألمانيا وكرواتيا وبولندا، ولكنه توقع خروج المنتخب النمساوي من الأدوار الأولي للبطولة.
    وقال بولستر :إن مستوي المنتخب الألماني لكرة القدم يؤهله لتسجيل رقم قياسي بإحراز لقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الرابعة في البطولة التي تقام بالنمسا وسويسرا.
    إجراءات حكومية
    وأقرت الحكومة النمساوية تشريعا جديدا مثيرا للجدل يقضي بالتسجيل الالزامي لمشجعي كرة القدم المشاغبين (هوليجانز) وذلك استعدادا للبطولة
    وقال جوينتر بلاتر وزير الداخلية النمساوي للصحفيين قبل انعقاد مجلس الوزراء إن هذا الاجراء يهدف إلي منع هؤلاء الاشخاص من التواجد في الاستادات أو مناطق احتفالات المشجعين خلال فترة البطولة.
    قوات الجيش لتأمين يورو 2008
    وفي ظل الإجراءات الأمنية الصارمة التي تتخذها النمسا لتنظيم البطولة ، قرر جونتر بلاتر وزير الدفاع النمساوي حظر الطيران فوق الملاعب التي تستضيف المباريات طوال أيام البطولة.
    ومن المقرر أن يقوم الجيش أيضا بإلزام 400 جندي بتأمين كل مباراة تشهدها النمسا، كما أنه لايوجد دولة في العالم في مأمن من الإرهاب أو حتي التهديد به، مثلما حدث في قضية الشاب المصري محمد محمود وزوجته مني سالم اللذين حكمت عليهما محكمة جنايات فيينا بالسجن أربع سنوات لقيامها بالترويج عبر شريط فيديو من خلال شبكة الانترنت بإطلاق تهديدات إرهابية بتفجيرات خلال بطولة الأمم الأروبية والتهديد باغتيال شخصيات سياسية إذا لم تسحب النمسا وألمانيا قواتهما من أفغانستان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 04:07 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: متطوع تعلموا الدبلوماسية (Re: PLAYER)

    تذكرة مباراة ايطاليا-هولندا تصل الى الف يورو في السوق السوداء

    بيرن : - وصل سعر التذكرة الواحدة لمباراة ايطاليا بطلة العالم مع هولندا غدا الاثنين في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة الحديدية من كأس اوروبا 2008، الى الف يورو في السوق السوداء بحسب ما ذكرت الصحافة الايطالية يوم الاحد.وتعتبر مباراة الغد التي تقام على ملعب "ستاد دو سويس" في بيرن، الاقوى في الدور الاول الى جانب مواجهة ايطاليا مع فرنسا، وصيفتها في مونديال 2006، ضمن المجموعة ذاتها التي تضم ايضا رومانيا التي تفوقت على هولندا خلال التصفيات المؤهلة الى النهائيات، علما بان المنتخبين الايطالي والفرنسي تواجها ايضا في التصفيات وتصدر الاول المجموعة.
    ولم يعتمد منظمو البطولة على الاستراتيجية التي لجأ اليها الالمان خلال مونديال 2006 عبر تشفير البطاقات التي يجب ان تحمل اسم صاحبها، لان هذه العملية تتطلب الكثير من الوقت خلال دخول الجماهير الى الملاعب.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 05:05 AM

شهاب الفاتح عثمان
<aشهاب الفاتح عثمان
تاريخ التسجيل: 08-27-2006
مجموع المشاركات: 11896

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    متعــه ووفره في المعلــومه

    PLAYER
    شكرا لك.


    _______________________________________________

    ليتهم يعلمون ان عمر اللحظـه في بعـدك يا خـرطـوم سنين طـوال
    د شهـاب الفاتح ـ كوالالمبـور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 12:50 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: شهاب الفاتح عثمان)

    المحترم دكتور شهاب
    شكرآ للتوقف والاشادة ...لقد فكرت في القاء النظرة للبطولة من خارج الملعب لما فيها من طرائف وغرائب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 05:21 AM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    تحياتي يا بلير
    بوست ممتع جداً لكواليس البطولة.
    شكرا على ابداعاتك المتجددة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 01:16 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: نادر)

    المحترم نادر
    تسلم ياذوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 01:20 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    السويسريون غاضبون من الحكم الايطالي روزيتي

    09/06/2008

    فيوسيسبرغ (سويسرا) ـ اف ب: سيدخل المنتخب السويسري المضيف الي مباراته مع نظيره التركي الاربعاء المقبل وهو مقتنع بأن الحكم الايطالي روبرتو روزيتي حرمه من ركلتي جزاء في اللقاء الذي خسره السبت امام تشيكيا (صفر-1) في الجولة الاولي من منافسات المجموعة الاولي ضمن الدور الاول من كأس اوروبا 2008 لكرة القدم.
    وسيطر السويسريون علي المباراة الافتتاحية للحدث القاري الذي يستضيفونه مشاركة مع النمسا حتي 29 الشهر الحالي، لكنهم خسروا مواجهتهم مع التشيك بعدما حرمهم روزيتي من ركلتي جزاء بحسب مدرب المنتخب ياكوب كون.
    ولم ينتقد كون بشكل مباشر الحكم الايطالي لكنه بدا غاضبا جدا من قرار الاخير التغاضي عن ركلتي جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع التشيكي في مناسبتين.
    وقال كون حصل ثلاثة من لاعبينا علي انذارات دون ان يحصل الفريق الاخر علي اي انذار، هذا يعتبر جوابا لاسئلتكم في ما يخص الحكم .
    واعتبر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان تصريحات كون وتصرفات لاعبيه غير ملائمة وطلب من الطرفين الاحجام عن التعليقات المنتقدة للتحكيم.
    واعرب الاتحاد الاوروبي عن انزعاجه من اعادة لقطة لمسة اليد علي الشاشة العملاقة داخل الملعب ما زاد من غضب الجماهير المحلية تجاه التحكيم.
    واصبح المنتخب المضيف مطالبا بالفوز علي تركيا الاربعاء من اجل الابقاء علي اماله في التأهل للدور الثاني لاول مرة لكن المباراة ستكون صعبة جدا خصوصا بعد خسارة الاتراك امام البرتغال صفر-2 ايضا وفي ظل غياب القائد السكندر فراي الذي انتهي مشواره في المسابقة بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي لركبته امس قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول.
    لكن كون اكد ان منتخبه لن يتأثر بغياب فراي خصوصا بعد المستوي الذي قدمه امام تشيكيا، مضيفا لم الحظ اي احباط علي عناصر المنتخب، كانوا يشعرون بالخيبة بالطبع بعد اللقاء لكنهم بحال افضل.
    وتابع لم نحصل علي ما نستحقه (في المباراة) لكن الاربعاء سنري منتخبا سويسريا يلعب وكأنه يخوض المباراة النهائية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 01:46 PM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    شكراً للعزيز بلير علي هذا البوست الرائع والمميز والذي جاء في وقته تماماً
    تشكر يا غالي على هذا المجهود المميز
    ومزيد من الاخبار واللقطات والفيديوهات لو أمكن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 01:58 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: ebrahim_ali)

    المحترم أبراهيم علي
    شكرآ لك.......
    واهديك المشاركتان التاليتان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 02:09 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    الجمال التتشيكي يكتسح... فماذا عن منتخب الرجال؟
    ملكة جمال يورو 2008 معجبة بسراويل الرجال القصيرة

    دومينيكا هوزفاروفا
    محمد حامد – إيلاف : ربما هي العقول التي لا تتوقف عن التفكير وتقديم الجديد والمثير، من خلال استغلال الفعاليات الرياضية الكبرى لإخراج مثل هذه الأفكار التي بدورها تستأثر بنصيب الأسد من المتابعة والإهتمام، وربما هي العلاقة الأبدية بين الجمال وكرة القدم، وما نقصده هنا هو الجمال بشقيه (المعنوي والحسي) وأحيانًا تصبح الأحداث الجانبية المحيطة بالحدث الأكبر أكثر إثارة وجاذبية، والفكرة ببساطة تمثلت في إقامة مسابقة لإختيار ملكة جمال يورو 2008، وهي مسابقة تقام للمرة الأولى، وقد سبقت انطلاق هذا الحدث الكروي الأوروبي الكبير، حيث شاركت 16 فتاة أوروبية تمثلن جميع المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا "يورو 2008"، اللافت أن المتسابقات الجميلات تأثرن بالأجواء الكروية، فجاء التسابق بينهن من خلال ارتداء قمصان منتخبات بلادهن، فضلاً عن ارتداء بعض الملابس الأخرى مثل الفساتين وغيرها لإظهار جمالهن بعيدًا عن كرة القدم وليس من خلال الزي الكروي الذي يمثل منتخبات بلدانهن فقط .
    المسابقة التي أقيمت في ألمانيا فازت بها الحسناء "دومينيكا هوزفاروفا" من جمهورية التشيك حيث تغلبت على 15 متنافسة لها في مسابقة ملكة جمال كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة "يورو 2008" لتحرز بذلك لقب "ميس يورو" أو (ملكة جمال يورو)، وهو الأمر الذي يضع المنتخب التشيكي في موقف حرج ، حيث أن نجومه أمامهم مسؤولية كبيرة لإثبات أنهم قادرون على التفوق أوروبيًا ولكن على المستوى الكروي، مثلما تفوقت ممثلتهم في ميدان الجمال.
    نالت هوزفاروفا (22 عامًا) اعجاب هيئة التحكيم المؤلفة من 10 أعضاء من بينهم بوخفالد الذي كان عضوًا في المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم 1990 في ايطاليا. وتوجت هوزفاروفا بلقب مسابقة الجمال متفوقة على التركية فيليز هيلمان واليونانية ماريولا شاباني، وقالت الحسناء التشيكية ... "أشعر بالسعادة والفخر لأنني منحت وجهي وجمالي لبطولة "يورو 2008"... كرة القدم رياضة مثيرة". وأضافت هوزفاروفا التي أبدت إعجابًا شديدًا بنجوم المنتخب التشيكي.."رجال التشيك ايضًا يبدون بشكل رائع في سراويلهم القصيرة".
    وقد وأقيم مهرجان اختيار ملكة جمال يورو 2008 في بلدة روست الالمانية حيث تنافست فيه 16 حسناء تمثل كل منهن احدى الدول المشاركة في البطولة تم اختيارهن من بين المتقدمات للمسابقة اللواتي بلغ عددهن نحو 1200 حسناء. واستعرضت الحسناوات المشاركات جمالهن على ممر وهن يرتدين قمصان اللعب الخاصة بمنتخبات بلادهن وغيره من الملبوسات التي أبرزت جمالهن، وفي نهاية المسابقة تمنى الجميع أن تكون المنافسات الكروية على الدرجة نفسها من الجمال والإثارة الجاذبية .






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 02:02 PM

Sayed Bekab
<aSayed Bekab
تاريخ التسجيل: 09-21-2006
مجموع المشاركات: 1471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    Player

    Thanks very informative

    اتمني ان يحصل البرتغاليين علي الكاس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 02:13 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: Sayed Bekab)

    Dear Sayed Bekab
    You Very Welcome
    Thanks for your kindness
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 02:30 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    يورو 2008: أهداف وقبلات

    إيلاف : للفوز مذاق خاص .. وللقبلات أيضًا مذاق مميز... ماذا اذا امتزج المذاقان... مذاق الفوز ومذاق القبلات... إلتقطت عدسة المصورين بعض اللقطات الخاصة والتي تعبر عن الإحتفال بالفوز ابان يورو 2008 .. أو حتى الأمل في الفوز وإختارت إيلاف تلك اللحظات : B]

    القبلة على الطريقة الالمانية

    على الطريقة الكرواتية

    القبلة على الطريقة السويسرية

    للسويسرية طرق أخرى

    القبلة على الطريقة البرتغالية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-09-2008, 05:29 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    بين السياسة وكرة القدم: فرنسا والمانيا تقودان مسيرة اوروبا

    بكنباور وبلاتيني: حضور كبير على الساحة الكروية
    محمود القصاص /بي بي سي، لندن
    كانت الحرب العالمية الثانية (1939-1945) سببا في تأجيل مشروعات اوروبية كثيرة، ومن بينها المشروعات الرياضية. وبعد نهاية الحرب، بدأ قادة ومفكرون اوروبيون في وضع اسس مشروعات مشتركة ترسخ السلام والتعاون بين بلادهم بعد ان ذاقت مرارة الصراع.
    وكان هناك اهتمام خاص خلال فترة الخمسينات بدعم المؤسسات الرياضية الاوروبية، كما يقول ميشيل اميرسون الباحث بمركز دراسات السياسة الاوروبية في بروكسل، على اساس انها تلعب دورا هاما في التقريب بين الاوربيين.
    بكنباور يحمل كأس العالم عام 1974 بعد ان حمل كأس اوروبا قبلها بعامين
    ويضيف اميرسون ان المانيا وفرنسا تولت قيادة المشروعات الاوروبية، السياسي منها والرياضي، باعتبارهما قوتين رئيسيتين في اوروبا، لكن النفوذ الفرنسي في المشروعات الاوروبية كان اوسع نظرا لان المانيا كانت مثقلة بميراث الحرب.
    اما بريطانيا فكان اهتمامها محدودا بالمشروعات الاوروبية نظرا لارتباطها بمجموعة دول اخرى خارج اوروبا، وهي دول الكومونولث.
    واثمرت هذه الجهود في المجال الرياضي عن مولد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عام 1954.
    وظهر النفوذ الفرنسي واضحا في اختيار الفرنسي هنري ديلوناي كاول رئيس للاتحاد الاوروبي لكرة القدم. واخذ ديلوناي على عاتقه مهمة تنظيم بطولة لامم اوروبا في كرة القدم، وكان اول من اقترح هذه الفكرة على الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1927.
    زيدان يحتفل مع منتخب فرنسا بالفوز بكأس الامم الاوروبية عام 2000
    واقترح ديلوناي ان يتم تنظيم بطولة كأس العالم وكأس اوروبا بالتناوب كل سنتين لتفادي أي تضارب بين البطولتين، اذ كان من بين مسؤولي كرة القدم الاوروبية من تخوفوا من ان تتأثر بطولة كأس العالم سلبا باقامة بطولة اوروبية.
    كما اقترح ديلوناي ان تكون بطولة اوروبا مفتوحة امام كل دول القارة سواء شرقا او غربا في الوقت الذي كانت فيه اوروبا مقسمة الى معسكرين، ولذك بهدف ان تجمع الرياضة الاوروبيين بعد ان فرقتهم السياسة.
    ولم توقف وفاة هنري ديلوناي اثر مرضه عام 1955 جهود اقامة البطولة الاوروبية، اذ واصل ابنه بيير مشروع والده، وتولى رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة الامم الاوروبية، ونجح في اخراج اول بطولة اوروبية للنور في عام 1960، وفاز بها الاتحاد السوفيتي السابق.
    حضور المانيا وفرنسا، وغياب انجلترا
    وكما كانت المانيا وفرنسا اكبر قوتين في مشروعات الوحدة الاوروبية، كانتا ايضا اكبر قوتين اوربيتين في كرة القدم. فقد فازت المانيا ببطولة اوروبا للامم ثلاث مرات اولها عام 1972 بقيادة نجمها الشهير فرانس بكنباور. كما فازت ببطولة عام 1980 بقيادة كارل هاينز رومينيجه، وفي عام 1996 بقيادة جورجين كلينزمان.
    اما فرنسا ففازت بالبطولة مرتين بقيادة اثنين من اشهر نجومها عبر التاريخ: ميشيل بلاتيني الذي قاد فريقها في الثمانينات، وزين الدين زيدان الذي قاد فريقه للفوز باللقب الاوروبي عام 2000.
    وعلى النقيض من ذلك، كان حضور انجلترا على ساحة بطولة الامم الاوروبية ضعيفا، ولم يتمكن فريقها من الفوز باللقب الاوروبي او حتى الوصول لاي مباراة نهائية في تاريخ البطولة.
    واليوم هناك نجمان، فرنسي والماني، يتمتعان بتأثير واسع على مجريات الكرة في اوروبا والعالم. الاول هو ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم، والثاني هو فرانس بيكنباور عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم التي اقيمت في المانيا عام 2006، والذي يرى كثيرون انه المرشح الاوفر حظا لرئاسة الاتحاد الدولي.
    صراع النفوذ
    ومع تصاعد ارباح كرة القدم بشكل هائل، اصبح للعبة جانب اقتصادي هام بالاضافة الى الجانب السياسي.
    ويقول مارك روبرتس المتخصص في اقتصاديات الالعاب الرياضية في مؤسسة "ديلويت" المالية في لندن ان حقوق اذاعة مباريات بطولة الامم الاوروبية 2008 بلغت وحدها 700 مليون يورو، الامر الذي يوضح ضخامة ارباح كرة القدم الاوروبية.
    ويضيف روبرتس ان كثيرا من المسؤولين الاوروبيين غير راضين عن تفوق الاندية الانجليزية في بطولات اندية اوروبا بسبب اعتمادها على اللاعبين الاجانب بكثرة لان هذا التفوق يحقق لها مكاسب مالية كبيرة، مما يمكنها من شراء المزيد من اللاعبين الموهوبين وتحقيق المزيد من البطولات وهكذا. ولهذا اتجه الاتحاد الدولي الى تبني اقتراح بان لا يزيد عدد اللاعبين الاجانب عن خمسة لاعبين.
    ورغم الارتباط القائم بين عالم كرة القدم وعالم السياسة، تظل متعة الكرة ان الفرق الصغيرة يمكن ان تقلب كل الموازين كما فعلت اليونان عندما فازت ببطولة اوروبا عام 2004. وهو عادة ما لاتقوى عليه الدول الصغيرة في عالم السياسة.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-10-2008, 04:18 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    100 من مثيري الشغب في قفص الإتهام

    كلاغنفورت (النمسا) (ا ف ب) - اوقفت الشرطة النمسوية اول امس الاحد في كلاغنفورت 100 من مثيري الشغب الالمان علي هامش المباراة بين منتخبي المانيا وبولندا لكرة القدم في الجولة الاولي من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيأت كأس اوروبا 2008 التي تضيفها النمسا وسويسرا حتي 19 الجاري. واوضحت الشرطة المحلية ان هؤلاء المشاغبين كانوا يطلقون هتافات مناهضة للاجانب ومعادية للسامية، وقد تم قسم من التوقيفات "بشكل وقائي" قبل بداية المباراة. وكانت مباراة المانيا وبــــــولندا قد انتهت بفوز الالمان بهدفين مقابل لا شيء سجلهم اللاعب البولندي الاصل ماركوس بودولسكي وبهذه النتيجة تصدرت المانيا ترتيب مجموعتها وبعدها كرواتيا.
    ............................
    عقب الخسارة أمام البرتغال أنصار المنتخب التركي يهاجمون عناصر الشرطة الألمانية


    فرانكفورت - د ب ااستخدم رجال الشرطة في مدينة فرانكفورت الألمانية رشاشات رذاذ الفلفل والهراوات لمقاومة مجموعة مكونة من 200 مشجع كرة قدم تركي قامت بمهاجمتهم في ساحة عرض عامة، إثر هزيمة المنتخب التركي أمام نظيره البرتغالي صفر/2 بمدينة جنيف السويسرية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة بالنمسا وسويسرا.
    وذكرت الشرطة اليوم الأحد أن المشجعين قاموا بقذف الضباط بالزجاجات والأحجار، وقد أصيب ضابط بجروح طفيفة. وتابع أكثر من ستة آلاف مشجع المباراة التي أقيمت في جنيف من خلال شاشات العرض العامة في فرانكفورت.

    (عدل بواسطة PLAYER on 06-10-2008, 04:37 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-11-2008, 00:05 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    الجمال في يورو 2008

    الثلائاء 10 يونيو2008
    إيلاف : الجمال هو الجمال مهما إختلف المكان او الزمان .. و مهما إختلفت الجنسيات و الاعراق .. فمع إختلاف اللغات و المعتقدات يبقى للجمال لغة خاصة .. لغة يشترك فيها أجناس العالم ... و مع كل هذا التشابه في الجمال الا انه
    أهداف و قبلات
    د تختلف النكهات من بلد لأخرى .. لكن تبقى مقاييس الجمال الثابتة ... لكن أي نوع من الجمال قد يلاقي إستحسانا ... الألماني أم التركي أم الفرنسي ... إيلاف إختارت بعضا من صور جميلات المشجعين في يورور 2008 :


    الجمال البرتغالي

    الاسباني

    التركي

    الكرواتي

    البولندي

    الفرنسي

    الالماني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-11-2008, 00:24 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    خطر الإرهاب حاضر في يورو 2008 ولكنه لا يثير الهلع
    القاعدة تهدد بتحويل سويسرا والنمسا إلى العراق وأفغانستان !

    محمد حامد – إيلاف : لم يعد تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية الكبرى بمعزل عن التطورت السياسية والهواجس الأمنية التي تجتاح العالم في عصرنا الحالي، حيث أصبح تنظيم تلك البطولات يمر عبر بوابة الأمن أولاً قبل أي تطلبات أخرى مثل الملاعب والامكانات المادية وتوفير شبكات اتصالات ومواصلات وإعلام وغيرها من متطلبات التنظيم الكثيرة والتي أصبح الأمن يأتي على رأسها ، والأمن بدوره أصبح له أكثر من جانب، فهناك إجراءات أمنية ضد الشغب الجماهيري داخل وخارج الملاعب، وفي هذا الجانب هناك تدابير وإجراءات يتم اتخاذها وسياسات أمنية يتم تعريف الجماهير بها، كما أن الظروف والتطورات السياسية والأمنية في العالم أفرزت حالة من الخوف من الهجمات الإرهابية والتي أصبحت آفة العصر وهاجسه الأعظم (على المستوى الدعائي والإعلامي على الأقل) .
    لا شغب في غياب الإنكليز والجالية التركية الكبيرة مصدر قلق
    بطولة أمم أوروبا "يورو 2008" والتي انطلقت مبارياتها دون حدوث أي خلل أمني كبير عدا بعض المناوشات الجماهيرية من جانب الجمهور التركي في ألمانيا، حيث تتواجد جالية تركية كبيرة ألمانيا، كما حدثت احتكاكات بين الجماهير الألمانية والجماهير البولندية على خلفية الشحن الإعلامي المبالغ فيه الذي سبق المباراة وخاصة من الجانب البولندي حيث أن صحف بولندية طالبت مدرب فريقها "بينهاكر" أن يأتي برأس يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني وميكايل بالاك قائد الفريق وهو الأمر الذي استفز الجماهير الألمانية وخلق حالة من الإحتقان المتبادل بين الطرفين .
    ورغم ذك فإن بطولة أمم أوروبا "يورو 2008" مرشحة أن تكون من أكثر البطولات أمنًا وبعدًا عن أخطار الشغب الجماهيري أو الهجمات الإرهابية، فالشغب الجماهيري سوف يغيب بغياب المنتخب الإنكليزي، ولكن الجالية التركية الكبيرة العدد في كافة أرجاء القارة الأوروبية وخاصة في ألمانيا وسويسرا تعد أحد مصادر القلق للجهات الأمنية في سويسرا والنمسا، ولكن تلك الجماهير يحسب لها عدم الميل إلى احتساء الخمور والكحوليات مثل الجماهير الإنكليزية، حيث أن الكحوليات هي السبب الأول لتفجر أحداث الشغب، ولكن يظل شبح الشغب الجماهيري حاضر لأي سبب من الأسباب ومن جانب جماهير وعشاق أي منتخب من المنتخبات الـ 16 المشاركة في البطولة، ولكن التدابير الأمنية التي تم اتخاذها في سويسرا والنمسا كفيلة بتجنب تصاعد المناوشات والمواجهات الجماهيرية.
    الهجمات الإرهابية... خوف لا يصل إلى حد الهلع
    من المعروف أن سويسرا والنمسا من الدول التي تتميز بعلاقات سياسية متوازنة مع جميع دول العالم (تقريبًا)، وليس لهاتين الدولتين مواف سياسية متطرفة ضد أي جهات أو دول خارجية، بل هما أقرب إلى سياسات الحياد والبعد عن التفاعل مع السياسات والخلافات الدولية (وخاصة سويسرا) وهو الأمر الذي يعطي ضمانات تلقائية بعدم وجود أخطار أرهابية حقيقية، ولكن في الأحداث الرياضية الكبرى لابد من إتخاذ كافة التدابير الأمنية، خاصة وأن اليورو 2008 تحظى بتغطية إعلامية مكثفة وهو الأمر الذي يعد بمثابة الفرصة الذهبية لأي جهات أو منظمات إرهابية، إنطلاقًا من أن حدوث أي عمل إرهابي سوف يحظى بتغطية إعلامية كبيرة وسوف تكون له أصداء واسعة وهو الأمر الذي تراهن عليه وتسعى له المنظمات الإرهابية.
    وقبل إنطلاق اليورو بساعات ورد في بعض الصحف السويسرية أن "القاعدة تهدد يورو 2008"، على أساس دعوات إلى "الجهاد" نشرت في منتديات إسلامية أصولية على الإنترنت، من قبيل: "فلنحول البلدين الأكثر أمانا في أوروبا (سويسرا والنمسا) إلى جحيم، مثل الجحيم العراقي أو الأفغاني". ولكن جاك ف. بو، المتخصص السويسري في شؤون الإرهاب، لا يرى أي سبب من شأنه أن يدفع المتطرفين إلى مهاجمة سويسرا ... أو كرة القدم.
    وقد أوضحت صحيفة "لا ليبرتي"، التي تصدر بالفرنسية في فريبورغ والتي كانت أول جريدة سويسرية تتناول هذا الموضوع، أن أجهزة الأمن الفدرالية تأخذ تلك التهديدات "على محمل الجد". كما ذكرت بأن بعض الإسلاميين المتطرفين ربما يريدون تصفية بعض الحسابات مع سويسرا. وكانت مبادرة أطلقها يمينيون متشددون سويسريون والداعية إلى حظر بناء المآذن في سويسرا قد أثارت جدلا في بعض الأوساط في العالم العربي.
    توقعات خبير الإرهاب السويسري "جاك بو"
    غير أن جاك ف. بو، الخبير السويسري في شؤون الإرهاب ومؤلف العديد من الكتب حول هذا الموضوع، لا يرى أن هنالك أي داع للاستسلام للذعر والخوف. وفي لقاء مع "سزيس إنفو" تحدث خبير الإرهاب عن الكثير من الهواجس والقضايا الأمنية المرتبطة بالبطولة القارية الكبيرة …
    هل يجب أن نخشى من حدوث هجوم إرهابي أصولي خلال بطولة كرة القدم "يورو 2008"؟
    أنا لا أتوفر بطبيعة الحال على كرة بلـورية لكي أقرأ المستقبل، ولا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث أو ما قد لا يحدث... لكن فيما يخص الإرهاب الأصولي، فإنني أميل إلى الاعتقاد بأن الخطر ضعيف.
    أولا، لم يسبق أن نفذ هجوم ضد تظاهرة من هذا النوع. فمن المؤكد أن حشودا غفيرة من الجماهير ستجتمع (خلال بطولة يورو 2008) وقد يكون الإغراء (لاستهدافها) قويا. لكن يجب علينا أن ندرك أن استراتيجية الأصوليين تخضع لمنطق معين. فالأمر يتعلق بتبليغ رسالة، والهدف ليس دائما بالضرورة إيقاع أكبر عدد من القتلى.
    ماذا يمكن أن تكون دوافع الهجوم على سويسرا؟
    لا أرى سببا واحدا. هناك دوافع لشن هجمات ضد الولايات المتحدة، أو ضد الأعداء الذين يقاتلهم الإسلاميون في أفغانستان أو في العراق، ولكن سويسرا...؟ أين هو المنطق؟ فضلا عن ذلك، وهذا شيء نميل إلى تجاهله بعض الشيء في تفكيرنا، تعتبر كرة القدم رياضة محبوبة جدا في جميع أنحاء الشرق الاوسط وإفريقيا. وسيكون من المستغرب جدا أن يرغب الإرهابيون في الهجوم على مجال يحظى بهذا القدر من الشعبية لدى سكان تلك المناطق.وبطبيعة الحال، لا يمكننا استبعاد ذلك، لكنني أعتقد أنه ينبغي علينا التحلي بالعقلانية. يجب أن نظل على درجة من اليقظة وألا نتخلى عن مبدأ الحيطة والحذر. في المقابل، أعتقد أنه سيكون من الخطأ الاستسلام للذعر وتهويل التهديدات بشكل مبالغ فيه.
    ومع ذلك، تم نشر تهديدات بلفعل على مواقع الإنترنت...كيف ترى ذلك؟
    لا أثق بمضمونها أو مصدرها. أولا، هي ليست بمواقع تصنع أو تمثل الرأي الأصولي. ولئن كنا نجد فيها بالفعل الكثير من الأشخاص المهتمين بالقضية الإسلامية الأصولية، فإن الانطباع الذي يتكون لدينا عنهم (من خلال ما يكتبون)أنهم في مكان ما في إحدى ضواحي (المدن الكبيرة) وأنهم يعبرون عن كراهيتهم (أو نقمهم) بصفة عامة. وبالتالي، يجب علينا أخذ هذه التهديدات بقدر من الحذر الذي يساوي حجمها الحقيقي. صحيح أن النمسا تشارك بخمسة ضباط في أفغانستان، بينما يتجاوز عدد الرجال الألمان في عين المكان 2000 فرد. وكانت مجموعة متطرفة قد عرضت شريط فيديو، تم بثه أيضا على يوتيوب، توعدت بالإنتقام من البلدين. ولم نر أي شيء على الإطلاق. فهؤلاء أناس يلعبون على وتر تأثير الخطابة. وهذا أسلوب شرق أوسطي جدا. فقد اعتمدوا سجل الخطب الكبرى بلهجة ميلودرامية جدا، ولكن في نهاية المطاف، لم يذهبوا إلى أبعد من ذلك.
    نتحدث دائما عن الإرهاب الإسلامي الأصولي، لكن يمكن أن تكون هنالك مجموعات أخرى تريد الهجوم على اليورو...
    هذا الاحتمال يبدو لي أضعف (من هجوم الإسلاميين الأصوليين). فمنظمة إيتا الباسكية أو الإيرلنديون أو الكتائب الحمراء الجديدة لا تبلغ من العنف درجة تذهب بها إلى ارتكاب هذا النوع من الهجمات التي لا تتناسب على الإطلاق مع استراتيجية عملها. في المقابل، ما يبدو لي أكثر احتمالا، ولا يمكن التنبؤ به بتاتا، هو تحرك الفرد المعزول. أن يتخذ مثلا شخص ما قرار إنقاذ العالم من خلال مكافحة فساد الأخلاق والانحراف والإسراف في استهلاك الكحول أو أشياء من هذا القبيل، مثلما حدث في الألعاب الأولمبية التي استضافتها أطلنطا (بالولايات المتحدة عام 1996). ولكن في هذه الحالة، سيتعلق الأمر بالسجل الجنائي وليس الإرهابي. وهذا النوع من الأعمال يفلت تماما من أي اعتبار استراتيجي ولا يمكن التنبؤ به على الإطلاق .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-11-2008, 01:15 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    مخاوف من تفشي العنف والتحرش ضد النساء بأمم أوروبا

    تامر أبو العينين-زيورخ
    حذرت العديد من المنظمات المعنية بشؤون المرأة في سويسرا والنمسا من انتشار حالات العنف ضد النساء أثناء مباريات بطولة الأمم الأوروبية التي انطلقت في السابع من هذا الشهر وتتواصل حتى التاسع والعشرين منه، حيث وضِعت أغلب مراكز رعاية المرأة في حالة تأهب تحسبا لاستقبال مزيد من الضحايا.
    وتقول عضوة إدارة مؤسسة دور رعاية المرأة غايريلا تشو للجزيرة نت "إن خبرة ثلاثين عاما مضت تشير إلى وجود إقبال متزايد على مراكز رعاية المرأة أثناء الفعاليات الرياضية الهامة حيث تقع العديد من النسوة ضحايا لأعمال عنف".
    وتعزو تشو هذه الظاهرة إلى "الإسراف في تعاطي الخمور وإصابة الرجال بالتوتر العصبي الشديد نتيجة التحفز للمباريات والمراهنات والتعصب الكروي، فيتحول غضبهم من خسارة فريقهم المفضل مباشرة إلى المرأة حيث تكون أول من يحاول الرجل أن يصب جام غضبه عليه لتعويض شعوره بالخسارة".
    انتقادات
    وتنتقد تشو السلطات التي لم تتخذ الإجراءات المناسبة لحماية النساء والأطفال ضحايا العنف المتوقعين أثناء البطولة، وقالت "من العجيب أن تنفق سويسرا 69 مليون دولار للحماية الأمنية ولا تخصص أية مبالغ لمشروعات حماية المرأة والأطفال من العنف أثناء الفعاليات".
    وأشارت إلى أن المانيا كانت قد قامت أثناء بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بدعم 12 مشروعا لمواجهة تلك الظاهرة، وكذلك بريطانيا أثناء المباريات الهامة وذلك لارتفاع جرائم العنف ضد النساء بنسبة 30% أثناء مثل تلك الفعاليات الرياضية.
    كما تقول إحصائيات شرطة زيورخ أن العام الماضي شهد 1608 حالة من العنف الأسري ضد النساء، اضطرت الشرطة في 60% منها إلى توفير حماية للضحية بشكل مؤقت، في حين حصل 30% من الضحايا على حماية طويلة المدى خشية القيام بعمليات انتقامية.
    أسباب الظاهرة
    ويرى أطباء أعصاب وخبراء نفسيون استطلعت الجزيرة نت آراءهم حول تلك المشكلة، أن الترقب ومتابعة المباريات بتركيز كبير يرفع من نسبة الهرمونات في الدم، وينعكس هذا بشكل مباشر على الأعصاب حيث تتجمع شحنة من الانفعالات تنفجر أمام الشاشة أو بالملاعب سواء في صيحات الإعجاب أو الحسرة.
    أما بعد المباريات فيتولد –حسب الخبراء- لدى مؤيدي الفرق المهزومة شعور بإحباط شديد مصحوب بتلك الشحنة، فينفجر هذا الخليط على شكل عنف ضد المرأة يبدأ بالإهانات اللفظية أو الضرب لأتفه الأسباب، وقد ينتهي بممارسة الجنس عنوة لإثبات القوة وعدم الفشل.
    نشوة الانتصار
    في المقابل يرى فريق آخر من المحللين أن المشكلة لا تكمن فقط في العنف النابع من الإحباط بعد الهزيمة، بل أيضا في السعادة المفرطة بعد فوز الفريق المفضل "إذ يعطي زهو الانتصار شعورا بالقوة لدى الرجال يحاول إثباتها لدى المرأة".
    ويؤدي وجود نسبة كبيرة من النساء وحدهن بين المتفرجين بالملاعب أو مراكز تجمع هواة كرة القدم للاحتفال بالفوز، إلى تحفيز الرجال بالتحرش بهن سيما وأن الحاضرين يسرفون في تناول الخمور "إمعانا في الاحتفال بالفوز".
    وتحت تأثير المسكرات والشعور بنشوة الانتصار تتحول المرأة إلى إحدى وسائل الاحتفال –حسب وصف أحد الخبراء – فيبدأ السكارى في رحلة قنص تنتهي في الغالب بجريمة.
    وتنصح دور الرعاية النساء بعدم الوجود وحدهن وسط حشد كبير من الرجال، والتحرك في مجموعات نسوية والابتعاد عن الطرقات المظلمة وتفادى الدخول في نقاشات مع الرجال ذوي الطبع العصبي، وعدم الإسراف في تعاطي الخمور والإبلاغ فورا عن حالات التحرش التي يتعرضن لها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-11-2008, 07:14 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    يورو 2008 تظهر العادات الإجتماعية للشعبين
    انتهاء أسطورة الكرم النمساوي وسقوط مقولة "السويسري بخيل" !

    مدينة بازل السويسرية

    محمد حامد – إيلاف: البطولات الرياضية الكبرى مثل الدورات الأولمبية والبطولات الكروية الكبيرة، مثل كأس العالم أو البطولات القارية كبطولة أمم أوروبا والتي تقام خلال فترة معينة في بلد معين يكون لها جوانب إجتماعية مثيرة، بعيدًا عن إثارة وفنيات كرة القدم، حيث تتركز الأضواء على البلد المضيف ويتسابق العالم في رصد إيجابيات التنظيم وسلبياته، وكذلك هناك من يرصد كيفية تعامل هذا الشعب مع ضيوفه من فرق ومشجعين، وهذا هو الجانب الخفي الذي يحمل قدرًا كبيرًا من الإثارة.بطولة يورو 2008 وضعت الشعبين السويسري والنمساوي تحت المجهر العالمي لرصد القيم والعادات الإجتماعية للشعبين من خلال طريقة تعاملهما وتفاعلهما مع الجماهير الأجنبية الوافدة من مختلف دول أوروبا لمؤازرة منتخباتها، حيث يبدو أن الشعب السويسري مضيـاف وكريم (على عكس ما يشاع عنه) فيما توارى كرم الشعب النمساوي (الذي يعد من أكثر شعوب أوروبا كرمًا) وقد ظهر ذلك بشكل واضح من خلال التعامل مع المشجعين القادمين من الدول الأوروبية، فقد احتوى دليل عناوين الأسر المستعدة لاستقبال الزوار في بيوتهم (قبل إنطلاق البطولة) ، احتوى على 16000 سرير، 12500 منهم في سويسرا و3500 فقط في النمسا، وذلك وفق ما أوردته مصادر عدة وعلى رأسها "سويس إنفو" .
    ووفقًا لمعلومات موقع الإنترنت "www.sleep-in.ch""، المتخصص في عرض إعلانات الإقامة لدى العوائل، يبدو السويسريون متعاوِنين في هذا المجال، أفضل من النمساويين، وعلى الصفحة الأولى لهذا الموقع الإلكتروني، الذي له بوابة أيضًا في النمسا، يقرأ المتصفـح نداءًا، هذا نصه: "بطولة الأمم الأوروبية 2008 تظاهرة رياضية كبيرة، وعليكم انتهازها من أجل التعارف وبناء علاقات ودية بينكم والتعايش جنبًا إلى جنب لفترة محدودة في جو عائلي بقدر الإمكان. وبهذه الطريقة، يمكنكم أيضًا التعرف إلى ثقافاتكم وأعرافـكم المختلفة"
    وقد أكد باتريك تشان، المتحدث باسم البوابة، في تصريحات لوكالة الأنباء السويسرية ، قبل انطلاق البطولة، أن الترويج لموقع "Sleep-in" تم على المستوى نفسه في كلا البلدين، لكن معظم العروض التي تم تسجيلها في النمسا جاءت من الفنادق العائلية الصغيرة، بينما كان عدد العوائل قليلاً جدًا. في المقابل، تم فتح بيوت المواطنين السويسريين لاستقبال المشجعين الأجانب ليتعايشوا جنبًا إلى جنب مع الأسر السويسرية .
    وفي المجموع، يضع 3300 مضيف (أسرة أو شخص) 16000 مكان إيواء (غرف وأسرة) رهن إشارة المشجعين في كل من سويسرا والنمسا، بالإضافة إلى 8000 سرير في المخيمات، وفي مخيمات سويسرا كان سكان برن أكثر كرمًا بـ877 سريرًا، وتستعدّ المدينة لإيواء الهولنديين، المشهورين بحبـهم للمخيمات، وعدم اشتراطهم شروطا قاسية في ذلك. وتأتي بعد العاصمة الفدرالية مدينة زيورخ بـ717 سريرًا، وبازل بـ666 وجنيف بـ 648 وهذه الأرقام في تصاعد مستمر بطبيعة الحال . (الأرقام حتى نهاية شهر مايو) .
    ومن حيث المبدأ، المضيفون أحرار في تحديد قيمة الإيجار وليس هناك أسعار محددة بشكل حاسم، ولكن هناك تأكيدات أن البطاقة الحمراء سوف يتم توجيهها لما يستغلون مثل هذه الظروف ويغالون في الأسعار.
    وقالت ريغولا بروغـير، من جمعية المستأجرين في برن: "يجب أن يتحدد مبلغ الإيجار بحسب المكان وامكاناته، وليس وفق تقديرات عشوائية تخضع لرؤية أصحاب الغرف الذين نتمنى ألا يكون من بينهم من يفكرون في الربح في مثل هذه الظروف، حيث نرغب جميعًا في الظهور بشكل مشرف كشعب مضياف ونساهم جميعًا في منح زوار سويسرا الشعور بالراحة والطمأنينة والإستمتاع بمشاهدة المباريات وتشجيع منتخباتهم"
    ويقدر باتريك تشان إيجار الليلة بالنسبة إلى الزائر الواحد بـ 100 فرنك سويسري. وتم تحديد قائمة بالأسعار، حتى لا يتم استغلال المناسبة، ولكن من المستقبلين من يتخلى عن طلب الإيجار مقابِـل إعداد الضيف لوجبة طعام من أطعمة البلد الذي ينتمي إليه.
    منذ عهد طويل، اشتهرت النمسا بكرم الضيافة مقارنة بدول أوروبية أخرى، لكن اكتفاء دليل الإسكان بالاحتواء على 6000 عرض للإقامة فقط مع بداية شهر يناير الماضي، تكون الأماكن المتوفرة في النمسا محدودة جدًا، بالمقارنة مع الأماكن المتاحة في سويسرا. ويعود هذا الاختلاف، بحسب خبراء، إلى وجود عدد كبير من الفنادق الصغيرة، والتي هي بمثابة مشروعات عائلية توفـر حلولاً متعددة لإيواء القادمين إلى البلاد من أجل متابعة مباريات اليورو .
    ولتجنب إساءة استغلال المناسبة، صاغت مؤسسة "sleep- in" جملة شروط وضوابط واضحة جدًا، وتوجـه إلى كل من الجمهور والزوار ومضيفيهم النصيحة التالية: "المـهم هو التمسـك بالروح الرياضية، وسواء كـنت زائرًا أو مضيفًا، على الجميع الحرص على حـسن معاملة بعضهم البعض، فالمضيف، عليه معاملة ضيفه بطريقة لائقة، وعلى الضـيف احترام صاحب الإقامة، وحـسن المعاملة سلوك يبدأ منذ إعلان الرغبة في الإقامة لدى أحدى العوائل، وذلك بإعطاء معلومات دقيقة وصحيحة. بخلاف ذلك، قد يسـود العلاقة منذ البداية جو من الشك والخوف بين الطرفين".
    ومن أجل ضمان المتعة والراحة خلال البطولة، تقترح البوابة الإلكترونية "sleep-in" على الذين ينوون الإقامة المـشتركة، قضاء وقت كاف في التعرف عن بعضهم البعض، "فمن خلال إرساء الثقة المتبادلة بين المستأجر والمؤجـر، يستطيع الطرفان الاستمتاع بهذه البطولة".
    ويبدو أن الدعوة إلى التزام أخلاقيات الروح الرياضية تجد آذانًا صاغية لدى عدد لا بأس به من الزوار، والإعلانات في غالبيتها، تشبه إلى حد كبير الإعلان الذي صاغه أحد الفرنسيين، الذي فضل الإشارة إلى اسمه بالحرفين الأولين فقط، وجاء في الإعلان: "نحن شابان يرغـبان في القدوم إلى سويسرا لتشجيع فريقنا الوطني والمشاركة في الاحتفالات التي ستنظم بالمناسبة، وكذلك التعرف إلى سويسرا. نحن شابان ودودان، وعلى مستوى جيد من التربية ولا نتعاطى المخدرات، وكل ما نريده، هو قضاء أوقات مـمتعة خلال البطولة".


    مدينة فيينا النمساوية

    (عدل بواسطة PLAYER on 06-11-2008, 07:18 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-11-2008, 07:38 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    الدليل الكامل لمنتخبات امم اوروبا 2008

    زيد بنيامين من دبي : هنا المعلومات الكاملة الخاصة بالمنتخبات المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة امم اوروبا 2008 والتي ستستضيفها بشكل مشترك كل من سويسرا والنمسا من السابع من يونيو وحتى التاسع والعشرين منه وتضم البطولة الحالية 16 منتخباً من خيرة منتخبات القارة رغم غياب انجلترا مهد الكرة الحديثة والتي لم يغب اي من فرقها المحلية عن البطولات الاوربية الرئيسية في السنوات الاخيرة.

    المجموعة الاولى
    جمهورية التشيك... روح الفريق الواحد والدماء الجديدة لتحقيق اللقب
    تدخل جمهورية التشيك النسخة الحالية من بطولة امم اوروبا بكرة القدم وهدفها الاول هو تعويض مشاركتها الفاترة في بطولة كأس العالم لعام 2006 في المانيا والتي خرجت فيها من الدور الاول في مجموعة ضمتها مع ايطاليا وغانا والولايات المتحدة حيث تأهلت كل من ايطاليا وغانا الى المرحلة التالية من البطولة على حسابها وحساب المنتخب الامريكي.
    ويستعين التشيكيون بخبرة المدرب كارل بروكنر الذي سيظهر مع المنتخب للمرة الثانية في بطولة امم اوروبا ويريد ان يقود منتخب بلاده لما هو ابعد من الدور نصف النهائي الذي حققه في المشاركة السابقة في البرتغال عام 2004 حينما اصطدمت جمهورية التشيك بعقبة المنتخب اليوناني الذي شكل مفاجئة البطولة وحقق اللقب.
    كارل بروكنر يتمتع بتاريخ طويل مع المنتخب التشيكي فهو مدرب لهذا المنتخب منذ عام 2002 اي منذ نحو 6 سنوات وقد عرف عن هذا المنتخب في عهده بالسرعة وتقديم ما بات يعرف بـ (الكرة ذات تكنيكات عالية) جعل لمنتخب التشيك بصمة لا تنسى وجماهير في العالم تنتظر نتائج لاعبيه.
    تلعب مع: تلعب جمهورية التشيك في المجموعة الاولىفي النهائيات الى جانب كل من البرتغال وسويسرا وتركيا.
    مبارياتها في البطولة: ستلعب اولى مبارياتها مع البلد المضيف سويسرا (7/يونيو) ثم مع البرتغال (11/يونيو) واخيراً مع تركيا (15 يونيو).

    الطريق الى امم اوروبا
    : فازت على ويلز على ارضها (2/1) وعلى سلوفاكيا على ارض الاخيرة (3/0) وعلى سان مارينو على ارضها (7/0) وتعادلت مع جمهورية ايرلندا في ايرلندا (1/1) وخسرت امام المانيا على ارضها (1/2) وفازت على قبرص على ارضها ايضا (1/0) وتعادلت في العودة مع ويلز سلبياً خارج ارضها، وفازت على سان مارينو خارج ارضها ايضا (3/0) وفازت على جمهورية ايرلندا على ارضها (1/0)، وفازت على المانيا على ارض الاخيرة (3/0)، وفازت على سلوفاكيا على ارضها (3/1)، واخيراً فازت على قبرص على ارض الاخيرة (2/0) وتصدرت مجموعتها الرابعة بعد ان جمعت 29 نقطة من 12 مباراة بفارق نقطتين عن ابرز منافسة لها المانيا.
    المدرب: كارل بروكنر لاعب تشيكيا الذهبي ومدربها الفذ وهو من اضفى على المنتخب التشيكي لمسته وجعل منه منتخب نهائيات ومباريات نهائية، يأتي ذلك من خبرته بالمواهب التشيكية حيث بدأ مسيرته مدرباً لمنتخب الشباب ومن ثم انتقل الى المنتخب الاول ويكفيه فخراً انه تأهل الى النهائيات على حساب المانيا قاهرة التشيك في نهائي 1996 الشهير، فهذا البلد الذي لا يتجاوز تعداده العشرة ملايين تغلب على امم بعشرات الملايين من السكان منها المانيا طبعاً.
    بروكنر ايضاً يريد تصحيح صورته بعد خروج منتخبه مبكراً من كأس العالم 2006 في المانيا من الدور الاول، وفرصته قد حانت الان.
    بروكنر كان لاعباً تاريخياً، بدأ حياته كمدرب حينما نجح في تدريب فريق مدينته (سيغما اولوموك) حيث قاده الى دوري الاضواء في تشيكوسلوفاكيا عام 1984 وانتقل بالفريق الى كأس الاتحاد الاوربي لكرة القدم ووصلا معا الى الدور ربع النهائي في موسم 1991/1992 قبل ان يخسروا فرصة التقدم امام ريال مدريد، وواصل نجاحاته مع اولوموك حينما عاد اليه عام 1995 واوصله الى المركز الثاني في الدوري المحلي فاستعان الاتحاد الكروي التشيكي بخدماته مدربا لجمهورية التشيك في عام 1997 وقد اثبت جدارته في حمل المسؤولية.
    السجل التاريخي: خلال مسيرتهم في بطولة امم اوروبا بكرة القدم، خاض التشيكيون 54 مباراة فازوا في 39 وتعادلوا في 8 مباريات وخسروا 7 مباريات مسجلين خلال هذه المباريات 117 هدفاً واستقبلت شباكهم 37 هدفاً.
    المشاركات: شارك التشيكيون في بطولة امم اوروبا اربع مرات حتى الان 1996، 2000، 2004 و 2008.
    1996: بعد اول ظهور لها اثر انفصال جمهورية تشيك وسلوفاكيا عن الاتحاد الذي كان يجمعها، وصلت جمهورية التشيك الى النهائي وخسرته امام المانيا.
    2000: خرجت من الدور الاول في اسوء مشاركة في تاريخها.
    2004: خرجت جمهورية التشيك من الدور نصف النهائي على يد من ستصبح البطلة فيما بعد (اليونان) بعد خسارتها بهدف دون رد في المباراة التي شهدت وقتاً اضافياً.
    وخلال الفترة التي سبقت انقسام تشيكوسوفاكيا فان مشاركات الاخيرة شملت (ج التشيك هي التي ورثت السجل الكروي لتشيكوسلوفاكيا)
    1960: احرزت المركز الثالث بعد فوزها على المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل لاشيء وكانت قد خسرت مباراة النصف النهائي امام الاتحاد السوفيتي (الذي اصبح البطل فيما بعد على حساب يوغسلافيا) بثلاثة اهداف مقابل لاشئ.
    1976: احرزت اللقب في البطولة التي استضافتها يوغسلافيا بفوزها على المانيا الغربية 5/3 بفارق ركلات الترجيح من منطقة الجزاء وبعد ان انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين.
    1980: احرزت تشيكوسلوفاكيا المركز الثالث في البطولة التي استضافتها ايطاليا بعد ان فازت بركلات الترجيح على ايطاليا (9/8) واثر انتهاء المباراة بينهما بالتعادل الايجابي بهدف
    نقاط الضعف: اعتزال عدد كبير من لاعبي جمهورية التشيك خصوصا بعد مونديال المانيا 2006 ترك العديد من الفراغات في التشكيلة خصوصا مع اعتزال بافيل نيدفيد وكارل بوبوريسكي وبالتالي فقد بروكنر عناصر الخبرة في تشكيلته.
    نقاط القوة: الفوز على المانيا 3/0 بعد ان كانت قد خسرت في الذهاب يعني ان المنتخب قادر على التعلم من التجارب والحصول على عناصر الخبرة من كل مباراة مر بها دون ان ننسى ان المانيا حققت رقماً قياسياً في التصفيات بفوزها على سان مارينو 13/0 كما يعتمد المنتخب التشيكي على خط الدفاع الذي لم يستقبل في التصفيات سوى 5 اهداف فقط بوجود 4 مدافعين عادة ونجم حراسة المرمى في اوروبا بيتر تشيك.
    طريقة اللعب: 4-4-2
    مدربو ج التشيك في النهائيات الاوربية:
    1996: دوسان اوهرين (ج التشيك)
    2000: جوزيف تشوفانيج (ج التشيك)
    2004: كارل بروكنر (ج التشيك)
    2008: كارل بروكنر (ج التشيك)
    .................
    البرتغال .. تعويض ما فات
    تدخل البرتغال منافسة اليورو 2008 وهي تحاول تعويض خسارتها للقب على ارضها قبل اربعة اعوام على يد اليونان، ورغم خسارة المنتخب البرتغال لمباراة واحدة خلال التصفيات الا ان ظهوره في النهائيات كان بعد مخاض عسير في التصفيات وحلولهم في المركز الثاني خلف بولندا.
    البرتغال تدخل معركتها الجديدة هذه اعتمادا على خبرة وجهود مدربها البرازيلي القدير لويس فليبي اسكولاري العارف ببواطن امور المهارات البرتغالية.
    تلعب مع: تلعب البرتغال مع منتخبات المجموعة الاولى الى جانب تركيا، جمهورية التشيك واخيراً البلد المضيف سويسرا.
    مبارياتها في البطولة: مباراة البرتغال الافتتاحية في البطولة ستكون في السابع من يونيو مع تركيا ثم مع جمهورية التشيك (11/ يونيو) واخيراً مع سويسرا (15/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تعادلت البرتغال في مبارتها الافتتاحية في التصفيات مع فنلندا (1/1) خارج ارضها ثم فازت على اذربيجان (3/0) على ارضها وخسرت امام بولندا على ارض الاخيرة (1/2) ثم فازت على كازخستان على ارضها (3/0) وفازت على بلجيكا على ارضها (4/0)، وتعادلت مع صربيا خارج ارضها بهدف، وفازت على بلجيكا على ارض الاخيرة (2/1)، وتعادلت مع ارمينيا خارج ارضها بهدف، وتعادلت مع بولندا على ارضها (2/2)، وصربيا على ارضها (1/1)، وفازت على اذربيجان خارج ارضها (2/0)، وعلى كازخستان خارج ارضها (2/1) وعلى ارمينيا على ارضها (1/0)، وتعادلت مع فنلندا على ارضها ايضا (0/0).
    البرتغال حلت ثانية في مجموعتها خلف بولندا بفارق نقطة واحدة، حيث جمعت البرتغال 27 نقطة من 14 مباراة خاضتها، فحققت الفوز في 7 مباريات والتعادل في 6 وخسرت مباراة واحدة، وخلال مشوارها في التصفيات سجلت 24 هدفاً في مرمى خصومها فيما تلقت شباكها 10 اهداف.
    المدرب: لويس فليبي اسكولاري البرازيلي الذي انقذ منتخب بلاده حينما كان في اسوء حالاته، يحاول في مشاركته الثانية مع البرتغال اعادة اللقب الذي سرقته اليونان منها حينما استضافت البطولة على ارضها.
    اسكولاري حقق نجاحاً كبيراً يعتمد عليه في هذه البطولة حينما قاد منتخب البرتغال الى الدور نصف النهائي من مونديال المانيا 2006 مبعداً منتخبات لها تاريخ عريق وتعتبر مدارس كروية مثل فرنسا وهولندا رغم انه انهى التصفيات في المركز الثاني خلف بولندا، ويقول سكولاري معلقاً على مركز الوصيف في مجموعة التصفيات بان تشكيلته بحاجة الى النضح وهو امر ممكن حصوله في اي وقت قبل انطلاقة البطولة المقبلة.
    مسيرة اسكولاري تشبه الى حد ما مسيرة الانبياء اللذين ينبذون في اوطانهم، فالبرازيليون لم يتناغموا مع طريقته في التدريب رغم انه ساهم في تأهل البرازيل الى نهائيات كأس العالم التي اقيمت في كوريا الجنوبية واليونان عام 2002 بعد ان كادت شمس البرازيل تغيب عن المونديال لاول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم.
    السجل التاريخي: خاضت البرتغال 108 مباريات في نهائيات بطولة امم اوروبا محققة الفوز في 58 مباراة والتعادل في 26 مباراة وخسرت 24 مباراة، وخلال مشوارها سجلت 183 هدفاً وتلقت شباكها 98 هدفاً.
    المشاركات: تشارك البرتغال في نهائيات امم اوروبا للمرة الخامسة في تاريخها وكانت افضل ما حققته حتى الان الوصول الى المباراة النهائية في البطولة التي استضافتها على ارضها قبل اربعة اعوام من الان:
    1984: المنتخب البرتغالي يخرج من الدور نصف النهائي بعد ان خاض 4 مباريات في البطولة محققا الفوز في مباراة والخسارة في مثلها والتعادل في مبارتين ومسجلاً 4 اهداف وتلقت شباكه 4 اهداف ايضاً.. البرتغاليون خرجوا من البطولة على يد فرنسا بعد هسارتهم للمباراة التي مددت الى وقت اضافي (3/2).
    1996: خرجت البرتغال من الدور ربع النهائي على يد جمهورية التشيك اثر خسارتها بهدف واحد مقابل لاشيء.
    2000: خرجت من الدور نصف النهائي اثر خسارتها امام فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي مددت الى وقت اضافي.
    2004: حلت وصيفة للبطل اليونان بعد خسارتها المباراة النهائية في البطولة التي استضافتها على ارضها بهدف مقابل لاشيء.
    نقاط الضعف: غياب العديد من النجوم كلويس فيغو وباوليتا بعد مونديال المانيا 2006 حيث بات كرستيانو رونالدو هو المصدر الوحيد للاهداف في التشيكلة البرتغالية وهو ما يعطي صورة تمثل انتقاصا بحق اسكولاري اذا يقال ان منتخب البرتغال غير قادر على تعويض النجوم وانجاب نجوم جدد يحلون محل المعتزلين.
    نقاط القوة: في الاجنحة، وهو ما يميز البرتغال عن بقية منتخبات البطولة الحالية بوجود كرستيانو رونالدو وسيماو وناني، بالاضافة الى وجود رونالدو الذي يعتبر امل البرتغال في البطولة حيث سجل 8 اهداف من اهداف البرتغال البالغة 24 هدفاً اي بنسبة الثلث في تصفيات البطولة.
    طريقة اللعب: التشكيلة الاكثر احتمالاً للبرتغال هي 4-2-3-1
    مدربو البرتغال في النهائيات:
    1984: روي سيابرا (البرتغال)
    1996: انتونيو اوليفيرا (البرتغال)
    2000: هيمبيرتو كويليو (البرتغال)
    2004: لويس فليبي سكولاري (البرازيل)
    ...........................
    الكرة تبحث عن جودة الصناعة السويسرية
    تحاول سويسرا من خلال هذه البطولة تسجيل حضورها اوروبيا وكذلك هو الحال مع مدربها كون الذي سيتقاعد ويغادر المشهد الكروي العالمي بعد الانتهاء من هذه النهائيات حيث اكد انه وعد زوجته بانه سيعتزل بعد امم اوروبا 2008 ومثل هذا الوعد تحتاجه سويسرا في سياق السعي لتحقيق اول لقب لها اوروبياً.
    كون هو من قاد سويسرا في نهائيات بطولة كأس العالم في المانيا 2006 في مشاركتها الثانية على مستوى هذه البطولة العالمية وقد نجح السويسريون في الوصول الى المركز الثاني في مجموعتهم في التصفيات للمونديال خلف فرنسا وهي المجموعة التي لم تشهد خسارتهم في اي من مبارياتها الثلاث الامر الذي اجبرهم على الاشتراك في مباريات الملحق الاوربي وتخطي تركيا بفارق الاهداف المسجلة خارج الارض بين المنتخبين.
    وخلال مشاركتهم في النهائيات نجح السويسريون في تصدر المجموعة السابعة بعد تعادلهم مع فرنسا سلبياً والفوز على توغو وكوريا الجنوبية 2/0 ، وفي دور الـ 16 تعادل السويسريون مع اوكرانيا سلبياً ولكنهم خسروا بفارق ركلات الترجيح 3/0 وقد خرج السويسريون في النهائية بعد ان لم تتلقى شباكهم اي هدف من لعبة مفتوحة وانما من اهداف سجلت من ركلات جزاء او ترجيح.
    تلعب مع: تلعب سويسرا وهي احد البلدين المضيفين في المجموعة الاولىفي النهائيات الى جانب كل من جمهورية التشيك والبرتغال وتركيا.
    مبارياتها في البطولة: ستلعب اولى مبارياتها مع جمهورية التشيك (7/يونيو)، ثم مع تركيا (11/ يونيو) واخيراً مع البرتغال (15/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تاهلت سويسرا مباشرة الى النهائيات باعتبارها من البلدان المضيفة للبطولة.
    المدرب: جاكوب (يعقوب) كون هو اول مدرب سويسري محلي للمنتخب منذ عام 1989، تسلم مهامه منذ مدة طويلة وذلك انطلاقاً من العام 2001 خلفاً للارجنتيني اينزو تروسيرو، وهو ما يوفر استقراراً للمنتخب وافضلية في المشاركات التنافسية.
    الرجل كان لاعباً في خط الوسط وحقق 6 القاب في الدوري المحلي وخمس بطولات للكأس على مدى 16 عاماً قضاها لاعباً واكثر من 500 مباراة شارك فيها مع فريق (زيوريخ) السويسري. ومثل المنتخب السويسري في اكثر من 60 مباراة دولية ومثل فريقه في البطولات الاوربية حيث ظهر مرتين في نصف نهائي بطولة دوري ابطال اوروبا بكرة القدم وخرج على يد كل من ريال مدريد الاسباني (1962/1963) و ليفربول الانجليزي (1976/1977).
    ومهمة كون في النهائيات الحالية ستكون اخر مهمة له مع المنتخب السويسري حيث سيتولى الالماني (اوتمار هاتسفيلد) مقاليد امور هذا المنتخب اعتباراً من الاول من يوليو المقبل.
    السجل التاريخي: خلال مسيرتها في بطولة امم اوروبا بكرة القدم، خاضت سويسرا 80 مباراة فحققت الفوز في 29 مباراة والتعادل في 22 مباراة وخسرت 29 مباراة محققة 119 هدفاً واستقبلت شباكها 108 اهداف.
    المشاركات: سويسرا حديثة العهد ببطولة امم اوروبا بكرة القدم فاول مشاركة لها تعود الى العام 1996 وهي تشارك اليوم للمرة الثالثة باعتبارها احد البلدين المضيفين:
    1996: خرجت سويسرا من الدور الاول بعد ان حلت اخيرة في مجموعتها خلف كل من انجلترا وهولندا واسكتلندا، حيث تعادل المنتخب الاسكتلندي في مباراته الافتتاحية بهدف لكل ثم خسرت المباراة الثانية امام هولندا بهدفين سجلهما كروييف وبريغامب وخسرت مباراتها الثالثة في المجموعة امام اسكتلندا بهدف دون رد.
    2004: خرجت سويسرا في ثاني مشاركاتها في البطولة من الدور الاول ايضاً، بعد ان حلت رابعة واخيرة في مجموعتها خلف كل من فرنسا، انجلترا، كرواتيا.
    بدأت سويسرا مبارياتها بتعادل سلبي مع كرواتيا، ثم خسارة قاسية امام انجلترا 0/3 وخسرت امام فرنسا في مباراتها الاخيرة في المجموعة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
    نقاط الضعف: الانهاء الصحيح للكرات، منتخب سويسرا فشل في تحقيق ركلة جزاء منحت له في مونديال المانيا 2006 وافقد ذلك الاخفاق المنتخب من التأهل دور الـ 16.
    نقاط القوة: خط الدفاع، المنتخب السويسري لم يستقبل اي هدف من لعب مفتوح (ليس من كرة ثابتة كركلة جزاء) في اربع مباريات وهو ما يعني امتلاك هذا المنتخب لخط دفاع قوي قادر على مجارات المنتخبات القوية خصوصا حينما تعلم ان منتخب سويسرا هو منتخب شاب لكنهم مدربون على اللعب الدفاعي ويمتلكون زمام المناورة.
    طريقة اللعب: 4-3-2-1
    مدربو سويسرا في النهائيات:
    1996: ارتور خورخي (البرتغال)
    2004: جاكوب كون (المانيا)
    ...........
    تركيا.. البحث عن مكان بين الاقوياء!
    نجحت تركيا في التأهل الى نهائيات امم اوروبا بعد ان حلت ثانية في مجموعتها خلف منتخب اليونان بعد ان بذلت مجهوداً كبيرة لتحقيق ذلك التأهل وبعد بداية رائعة تمثلت في فوز تركيا في اول ثلاث مباريات لها في التصفيات بدون ان تستقبل شباكها هدف واحد فيما احتفل مهاجمها (هاكان جيكور) بتسجيل هدفه الدولي الخمسين خلال تلك التصفيات.
    وتحاول تركيا خلال مبارياتها في النهائيات وخصوصا امام سويسرا الانتقام لخروجها في الملحق الاوربي لتصفيات بطولة كأس العالم 2006 على يد نفس المنتخب بفضل الاهداف التي سجلتها سويسرا خارج ارضها وكل ما رافق تلك المباراة من لغط.
    تلعب مع: تلعب تركيا في المجموعة الاولى الى جانب كل من جمهورية التشيك والبرتغال وسويسرا.
    مبارياتها في البطولة: تبدأ تركيا مشوارها في البطولة بلقاء البرتغال (7/يونيو) و ثم سويسرا (11/يونيو) واخيرا تلتقي جمهورية التشيك (15/يونيو)
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت تركيا الى النهائيات بعد ان حلت ثانية في مجموعتها خلف اليونان المتصدرة وبرصيد 24 نقطة وبفارق 6 نقاط عن حاملة اللقب ومتزعمة المجموعة، وقد خاضت تركيا 12 مباراة فازت في 7 وتعادلت في 3 وخسرت مبارتين مسجلة 25 هدفاً وتلتقت شباكها 11 هدف.
    بدأت تركيا مشوارها في التصفيات على ارضها بالفوز على مالطا 2/0 ثم فازت على هنغاريا خارج ارضها 1/0، وعلى مولدفيا على ارضها 5/0 وعلى اليونان خارج ارضها 4/1، وتعادلت مع النرويج على ارضها 2/2، وخسرت امام البوسنة والهرسك خارج ارضها 2/3، وتعادلت خارج ارضها مع مالطا بهدفين وفازت على هنغاريا على ارضها 3/0 ، وخارج ارضها تعادلت مع مولدافيا بهدف لكل، ثم خسرت على ارضها امام اليونان 1/0 وفازت على النرويج 2/1 خارج ارضها، ثم فازت على البوسنة والهرسك على ارضها 1/0.
    المدرب: عرف فاتح تريم اوربيا حينما تولى تدريب عدد من الاندية الايطالية في بداية القرن الحادي والعشرين قبل ان يعود الى وطنه تركيا ويقوم بمهامه هناك حيث كان المنتخب التركي ابرز محطة له خلال العقد الاول من هذا القرن.
    ولد فاتح تريم في اضنة بتاريخ 4 سبتمبر 1953 في عائلة فقيرة وقد درس لعدة سنوات قبل ان يقرر ترك دراسته لممارسة لعبته المفضلة كرة القدم.
    في عام 1969 بدأ تريم لاعباً في فريق الناشئة بنادي اضنة سبورت وبسبب امكانيات عائلته المادية كان فاتح تريم اللاعب الوحيد في التشكيلة الذي يتم دفع الاموال له بصورة سرية ليشتري بها احتياجاته وبعد ثلاث سنوات فقط اصبح قائد للفريق.
    واصل تريم حياته كلاعب خلال السنوات الستة التالية باعتباره لاعبا ناجحا في قلب خط الدفاع في فريق اضنة سبورت وانضم الى فريق غلاطة سراي التركي عام 1974 ولعب مع الفريق 11 موسم وخلال هذه السنوات لم ينجح الفريق في الحصول على اي لقب في الدوري التركي وخلال هذه الفترة مثل المنتخب التركي في 51 مباراة دولية في الفترة بين عامي 1974 و 1985 وقاد المنتخب في 35 مباراة وكان هذان الرقمان سواء في تمثيل المنتخب كلاعب او تمثيل المنتخب ككابتن يعتبران قياسيين حتى ذلك الوقت.
    والمفارقة انه رغم تمثيله لفريق غلاطة سراي الا ان فاتح تريم كان من مشجعي فريق فنربقشة.
    بعد ان اعتزل لعب كرة القدم في عام 1985 بدأ تريم مسيرته التدريبية مع عدد من الاندية التركية قبل ان يتولى تدريب المنتخب التركي للشباب تحت 21 عاماً بين عامي 1990 و 1993 ومن ثم المنتخب التركي بين عامي 1993 و 1996 ثم غلاطة سراي بين عامي 1996 و 2000 ثم فيورنتنيا الايطالي 2000/2001 و مواطنه ميلان 2001/2002 وعاد الى غلاطة سراي مدرباً بين عامي 2002 و 2004 ومن ثم المنتخب التركي منذ عام 2005 وحتى اليوم.
    وخلال مسيرته هذه حقق تريم الدوري التركي 4 مرات وكأس تركيا مرتين وكأس الاتحاد الاوربي مرة واحدة الميدالية الذهبية مع منتخب تركيا للشباب في منافسة كرة القدم بدورة العاب البحر المتوسم كما ترشح الى جائزة الاتحاد الاوربي لكرة القدم لافضل مدرب عام 2001 والتي احرزها فيما بعد جيرارد هولييه.
    السجل التاريخي: خاضت تركيا في تصفيات ونهائيات امم اوروبا 95 مباراة حققت الفوز في 35 مباراة والتعادل في 22 وخسرت 38 مباراة مسجلة 110 اهداف وتلقت شباكها 135 هدفاً.
    المشاركات: تشارك تركيا في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخها وتعود بعد غيابها عن النسخة الماضية من البطولة
    1996: خرجت تركيا من الدور الاول من البطولة بعد ان حلت رابعة في مجموعتها خلف كل من البرتغال وكرواتيا والدنمارك، تركيا خسرت امام كرواتيا 0/1، والبرتغال بنفس النتيجة وختمت مشوارها بخسارة ثقيلة امام الدنمارك بثلاثية نظيفة.
    2000: خرجت تركيا من الدور ربع النهائي من البطولة حيث حلت ثانية في مجموعتها خلف المتصدرة ايطاليا، حيث بدأت تركيا مشوارها في البطولة في المجموعة الثانية بالخسارة امام ايطاليا 1/2، وتعادلت سلبيا مع السويد، ثم فازت على بلجيكا بهدفين دون رد، وقد خرجت من الدور ربع النهائي بعد خسارتها امام البرتغال بهدفين دون رد.
    نقاط الضعف: عدم الاستقرار الذي حل بالمنتخب التركي منذ ان حل ثالثاً في مونديال كوريا الجنوبية واليابان في عام 2002 حيث غاب المنتخب عن المناسبات الكبيرة وظهوره في النمسا وسويسرا هو اول ظهور للمنتخب التركي منذ 6 سنوات في البطولات القارية والعالمية، بالاضافة الى وجوب اتخاذ قرار بخصوص اختيار حارس مرمى للمنتخب التركي بسبب كثرة الاصابات في صفوف حراس المرمى.

    نقاط القوة: خط الدفاع في المنتخب التركي يعد مزيجاً من الشباب والقوة ايضاً.

    طريقة اللعب: تختلف طريقة لعب المنتخب التركي بين 4-3-1-2 او 4-1-3-2 او 4-1-2-1-2

    مدربو تركيا في النهائيات:
    1996: فاتح تريم (تركيا)
    2000: مصطفى دينزيلي (تركيا)
    2008: فاتح تريم (تركيا)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-12-2008, 12:33 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    المجموعة الثانية
    النمسا تبحث عن بصمة في اولى مشاركتها اوروبياً
    تراجعت النمسا كثيراً على الصعيد الكروي، وغابت عن العديد من المناسبات القارية والعالمية وسجلت العديد من الاخفاقات في مسألة التأهل الى نهائيات كأس العالم منذ اخر تأهل لها عام 1998 وعدم تجاوزها انذاك للدور الاول من البطولة.
    الحقائق مازالت ماثلة في اذهان الجمهور النمساوي الذي تلقى خسارات مذلة على مدى عقد من المباريات، حيث خسر 9/0 امام اسبانيا و5/0 امام اسرائيل عام 1999 ومع استلام المدرب الحالي للمنتخب (جوزيف هيكرسبيرغر) مهام عمله عام 2006 الا ان نجاحاته مازالت قليلة مرفقة باداء غير جديد ايضا غير ان بعض المؤيدين ان الرجل تسبب في ارتفاع مستوى الاداء النمساوي في البطولات الاوربية ونتائجه خلال العام 2008 دليل على ذلك حيث حققت النمسا التقدم على هولندا 3/0 قبل ان تقلب الهولندا الى نتيجة لصالحها بالفوز 4/3 وينتظر الكثيرون نتيجة النمسا مع نيجيريا في مباراة ستجري بينهما في السابع والعشرين من شهر مايو المقبل.
    تلعب مع: تلعب النمسا ضمن منتخبات المجموعة الثانية الى جانب كل من كرواتيا والمانيا وبولندا.
    مبارياتها في البطولة: ستخوض النمسا مباراتها الافتتاحية امام كرواتيا (8/يونيو) ثم امام بولندا (12/يونيو) واخيراً امام المانيا (16/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت النمسا مباشرة الى نهائيات البطولة باعتبارها احدى الدولتين المضيفتين.
    المدرب: يعتبر (جوزيف هيكرسبيرغر) المولود في العاصمة النمساوية امستردام في السابع والعشرين من ابريل 1948 من اشهر الشخصيات الكروية في النمسا وله جماهيرية واسعة منذ ان كان لاعباً مثل بلاده في بطولتي كأس العالم.
    بدأ حياته في كرة القدم عام 1966 حينما وقع عقداً مع فريق (اوستريا فيينا) النمساوي ليحقق لقب الدوري المحلي خلال موسمي 1968/1969 و 1969/1970 ولينتقل فيما بعد الى البوندسليغا الالمانية منتقلاً بين عدد من الاندية هناك.
    مثل هيكرسبيرغر منتخب بلاده في 39 مباراة دولية حيث مثل منتخب بلاده في مونديال 1978.
    كمدرب قام هذا الرجل بتدريب منتخب الشباب قبل ان يتولى تدريب المنتخب الاول في عام 1988 ويظهر مع منتخب بلاده في المونديال للمرة الثانية هذه المرة مدرباً في ايطاليا عام 1990 لكن نهاية مشواره مع منتخب بلاده جاءت في افتتاح بطولة امم اوروبا 1992 حينما خسر خسارة مفاجئة امام جزر الفارو المنتخب الضعيف اوروبيا بهدف دون رد.
    انتقل الرجل لتدريب عدد من الاندية العربية منها الاهلي والمقاولون العرب من مصر والشباب والوصل من الامارات ثم منتخب البحرين بكرة القدم قبل ان يختم مشواره في البلدان العربية بتدريب نادي الاتحاد القطري فشد الرحال عائداً لتدريب فريق رابييد فيينا النمساوي عام 2002 محققاً لقب الدوري النمساوي وقاد فريقه الى دوري المجموعات في بطولة دوري ابطال اوروبا في موسم 2003/2004 وهو ما اكسبه العودة لتدريب منتخب بلاده فيما بعد.
    السجل التاريخي: خاضت النمسا 80 مباراة في بطولات امم اوروبا السابقة من خلال التصفيات حيث حققت الفوز في 33 مباراة والتعادل في 13 مباراة وخسرت 34 مباراة مسجلة 146 هدفاً واستقبلت شباكها 125 هدفاً.
    المشاركات: هذه هي المشاركة الاولى لها في البطولة القارية حيث تأهلت مباشرة باعتبارها احد البلدين المضيفين.
    نقاط الضعف: قلة المواهب في التشكيلة النمساوية امر غيبها عن النهائيات العالمية والقارية (كأس العالم وامم اوروبا) منذ نحو عشرة اعوام.
    نقاط القوة: الدماء الشابة في التشكيلة قد تحقق المفاجئات خصوصا وانها تمثل اوراق غير معروفة للخصوم .. لكن هل يسير هذا المنتخب بعيداً ليصل الى النهائي هذا سيكون اهم سؤال؟
    طريقة اللعب: 4-4-2 او 4-5-1
    ...............................
    المنتخب الكرواتي.. وريث يوغسلافيا وابنها البار
    يعتبر المنتخب الكرواتي الاكثر تطوراً على مستوى منتخبات العالم، فهذا المنتخب الذي صنفه الفيفا في مارس (اذار) من العام 1994 في المركز 125 عالمياً حينما وضع خطوته الاولى اوروبيا بعد انقسام يوغسلافيا وصل بعد خمس سنوات وتحديداً في يناير من العام 1999 الى المركز الثالث عالمياً وهو ما لم ينجح اي منتخب اخر في تحقيقه على مدى التاريخ منذ اعتماد التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث استحق خلال عامي 1994 و 1998 ان ينال من الفيفا لقب المنتخب الاكثر صعوداً في تصنيفه الشهري حيث يستقر اليوم في المركز الثاني عشر عالمياً.
    للمنتخب الكرواتي سمعة غير مسبوقة على الصعيد الكروي العالمي فهذا المنتخب كان الوحيد الذي تأهل الى نهائيات كأس العالم في عامي 2002 و 2006 بدون ان يخسر اي مباراة في التصفيات ولم يخسر هذا المنتخب على ارضه منذ عام 1994.
    تلعب مع: تلعب كرواتيا ضمن المجموعة الثانية الى جانب النمسا البلد المضيف والمانيا وبولندا.
    مبارياتها في البطولة: ستفتتح كرواتيا مبارياتها في البطولة بلقاء النمسا (8/يونيو) ثم لقاء المانيا (12/يونيو) واخيراً بولندا (16/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: للوصول الى النهائيات حققت كرواتيا التعادل مع روسيا خارج ارضها سلبياً، وفازت على اندورا على ارضها (7/0) ثم فازت على انجلترا (2/0) على ارضها، وعلى اسرائيل خارج ارضها (4/3) وعلى مقدونيا على ارضها (2/1)، ثم على استونيا خارج ارضها (1/0) وتعادلت من ثم مع روسيا على ارضها (0/0) وفازت على استونيا على ارضها (2/0) ثم على اندورا خارج ارضه (6/0) واسرائيل (1/0) على ارضه، وخاضت كرواتيا اخر مباراتين خارج ارضها فخسرت امام مقدونيا (0/2) وفازت على انجلترا (3/2).
    تأهلت كرواتيا الى النهائيات بعد ان تصدرت مجموعتها الاولى بتسع وعشرين نقطة حيث لعبت كرواتيا 12 مباراة فازت في 9 مباريات وتعادلت في مبارتين وخسرت مباراة واحدة.. كرواتيا سجلت 28 هدفاً واستقبلت شباكها 8 اهداف. وتصدرت المجموعة بفارق 5 نقاط عن اقرب منافساتها روسيا.
    المدرب: سلافين بيليك مدافع المنتخب السابق الذي يحل محل بلوخنين منذ يوليو 2006 بعد انتهاء مشاركة كرواتيا في مونديال المانيا 2006، تولى المنصب وعمره لم يتجاوز السابعة والثلاثين وهي ثقة كبيرة يجب ان يكون بمستواها.
    الرجل كان يدرب قبل ذلك في مدينته لفريق لم يتجاوز مستواه الدرجة الثانية لكنه اثبت مستواه حينما تولى تدريب منتخب الشباب في صيف 2004 وقادهم لتصدر منتخبات مجموعتهم في تصفيات بطولة اوروبا للشباب 2006 لكنه خسر فرصة التمثيل بعد ان خسر مباراة الملحق امام صربيا ومونتنيغرو.
    بدأ بيليك حياته لاعباً في فريق هايدوك الكرواتي لستة مواسم ثم انتقل الى كارلسروة الالماني اعتباراً من الموسم 1993/1994 ثم الى انجلترا لاعبا في فريق ويستهام مقابل 2.3 مليون جنيه استرليني وهو ما اعتبر رقماً قياسياً في سجلات النادي في بداية العام 1996 وساعد منتخب بلاده للوصول الى الدور ربع النهائي من بطولة امم اوروبا 1996.
    انتقل بيليك الى بولتون ودوره في وصول منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال فرنسا 1998 كان مشهوداً قبل ان يعود الى كرواتيا ويعتزل فيما بعد ممثلاً بلاده في 44 مباراة دولية.
    السجل التاريخي: لعبت كرواتيا منذ الاستقلال في التسعينات 47 مباراة في البطولة محققة الفوز في 28 مباراة والتعادل في 11 مباراة وخسرت 8 مباريات مسجلة 86 هدفاً مقابل 38 هدفا دخلت شباكها.
    المشاركات: هذه هي المشاركة الثالثة للمنتخب الكرواتي في البطولة الاوربية بعد ان اخفقت في المشاركة في بطولة العام 1992 بسبب عدم الفوز باعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حتى يوليو 1992 وبدأت مشاركات المنتخب الكرواتي عام 1996 ثم غاب عن بطولة عام 2000 لعدم التأهل من التصفيات قبل ان يعود ليشارك في بطولتي 2004 و 2008:
    1996: خرج المنتخب الكرواتي من الدور ربع النهائي بعد ان خسرت امام المنتخب الالماني بهدفين مقابل هدف واحد.
    2004: خرج من الدور الاول في البطولة التي اقيمت في البرتغال وهي تعد اسوء مشاركة له
    كرواتيا كانت جزء من المنتخب اليوغسلافي في المنافسات الاوربية:
    1960: احرزت المركز الثاني بعد خسارتها المباراة النهائية بهدفين لهدف امام منتخب الاتحاد السوفيتي.
    1968: احرزت المركز الثاني بخسارتها امام المنتخب الايطالي بهدفين دون رد.
    1976: احرزت المركز الرابع بخسارتها امام هولندا 3/2.
    1984: خرجت من الدور الاول بعد ان حلت رابعة واخيرة في مجموعتها بعد فرنسا والدنمارك وبلجيكا.
    1992: تأهلت الى النهائيات ولكن تعرضت لعقوبات منعتها من المشاركة بسبب الحرب الاهلية.
    نقاط الضعف: منتخب كرواتيا غير لعبه من 3-5-2 الى 4-4-2 او 4-3-3 ولا يمكن اعتبار ذلك نقطة ضعف بقدر ما يمكن وصفه بانها خارطة جديدة بحاجة الى مزيد من الخبرة لا اكثر ولا اقل.
    نقاط القوة: تدخل كرواتيا بجيل جديد من الشباب الى البطولة ويعتمد المنتخب على المهارات الفردية للاعبيه، الخطوط الابرز في التشكيلة الكرواتية هي خطي الدفاع والوسط.
    طريقة اللعب: 4-4-2
    مدربو كرواتيا في النهائيات الاوربية:
    1996: ميروسلاف بلازيفيتش (كرواتيا)
    2004: اوتو باريك (كرواتيا)
    2008: سلافان بيليتش (كرواتيا)
    ...........................
    المانيا.. جيل جديد يسعى لاعادة امجاد المانشافت
    مازالت مشاركة المانيا في المونديال الذي جرى على ارضها ماثلة للعيان ومثالا يحتذى به حينما نجح اولاد العم يورغن كلينزمان في تخطي الصعاب والوصول الى الدور نصف النهائي رغم ان الكثير من النقاد وجدوا فيهم شبابا جدد بلا خبرة لا دولية ولا مونديالية.
    الالمان وهم ابطال هذه البطولة القياسيون لثلاث مرات يحاولون من خلال النسخة القادمة البقاء في المقدمة الاوربية على الاقل بعد ان فشلوا في الحصول على القمة العالمية ربما بسبب (عدم النضج) بعد.
    وليس الالمان بحاجة الى الثقة خصوصا وان لديهم الكثير منها بعد ان سجلوا نصراً قياسياً في التصفيات على حساب سان مارينو بثلاثة عشر هدفاً وسجل لوكاس بودوليسكي اربعة اهداف لوحده ليكون ثاني لاعب في تاريخ المانيا يسجل اربعة اهداف في مباراة واحدة خلف مواطنه جيرد مولد الذي سجل اربعة اهداف في مرمى البانيا عام 1967.
    ولانشك ايضا ان المانيا تريد اعادة البريق الى سجلاتها في هذه البطولة بعد ان خرجت في اخر دورتين من البطولة من الدور الاول وغابت عن المباراة النهائية طوال اخر 12 عاماً من عمرها وهو امر غريب على هذا البطل صاحب الارقام القياسية.
    تلعب مع: مجموعة المانيا وهي الثانية الى جانب النمسا احد البلدين المضيفين للبطولة ومستضيف مباريات المجموعة وكرواتيا وبولندا
    مبارياتها في البطولة: تلعب المانيا مباراتها الافتتاحية امام بولندا (8/يونيو) ثم مع كرواتيا (12/يونيو) واخيراً مع النمسا البلد المضيف (16/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: فازت المانيا في مباراتها الافتتاحية في التصفيات على حساب ايرلندا (1/0) على ارضها ثم على سان مارينو خارج ارضها (13/0) ، ثم على سلوفاكيا ايضا (4/1) وتعادلت مع قبرص (1/1) وفازت على جمهورية التشيك (2/1) وجرت المباريات الثلاثة الاخيرة خارج ارضها، وعلى ارضها فازت على سان مارينو (6/0) ثم على سلوفاكيا (2/1) وفازت على ويلز خارج ارضها (2/0) وتعادلت مع ايرلندا (0/0)، وخسرت على ارضها امام جمهورية التشيك (0/3)، وعلى ارضها ايضا فازت على قبرص (4/0) وتعادلت سلبيا مع ويلز (0/0).
    المانيا حققت من خلال هذا المشوار من المباريات المركز الثاني في مجموعتها الرابعة بفارق نقطتين عن المتصدرة جمهورية التشيك .. حيث جمعت الماكنة الالمانية 27 نقطة من 12 مباراة بعد ان حققت الفوز في 8 مباريات والتعادل في 3 مباريات وخسرت مباراة واحدة.. المانيا سجلت خلال مشوارها 35 هدفاً واستقبلت شباكها 7 اهداف.
    المدرب: بعد ان كان مساعداً ليورغن كلينزمان، لعب القدر لعبته ليجد لوف نفسه في وسط الاضواء، مدرباً لمنتخب المانيا بعد انتهاء المونديال الذي جرى على ارضها عام 2006.
    لوف كان لاعباً سابق، وعرف عنه انه كان لاعب خط وسط تكتيكي، وله دور كبير في دعم الهجوم الالماني وهو ما فسر فيما بعد ماقاله يورغن كلينزمان في حقه "انه كان اكثر من مجرد مساعد مدرب بالنسبة لي".
    بدأ حياته لاعبا في فريق شتوتغارت ثم فرايبورغ ثم اينتراخت فرانكفورت، شارك في 57 مباراة فقط في البوندسليغا ومن ثم 181 مباراة في دوري الدرجة الثانية قبل ان يعتزل اثر انتهاء موسم 1994/1995 حيث تولى تدريب شتوتغارت وقادهم للحصول على كأس المانيا في 1996/1997 ومن ثم للوصول الى الدور النهائي من كأس الكؤوس الاوربية في الموسم التالي قبل ان يخسر بهدف امام تشيلسي بهدف وينال الاخير اللقب.
    انتقل الى الكرة النمساوية مدرباً ومن ثم الى تركيا ليقود فريقها الشهير وسفيرها في البطولات الاوربية (فنربقشة) و (اضنة سبور).
    ورغم كون المانيا حلت ثانية في مجموعتها الا انها بفضله كانت اول منتخب متأهل الى النهائيات مما اكسب المدرب سنتين اضافيتين في عقده مع الاتحاد الالماني لكرة القدم.
    السجل التاريخي: خاضت المانيا 110 مباريات في بطولة امم اوروبا فازت في 67 مباراة وتعادلت في 29 مباراة وخسرت 14 مباراة مسجلة 224 هدفا وتلقت شباكها 77 هدفاً.. وخلال هذا المشوار حققت اللقب 3 مرات في 1972 و1980 و 1996.
    المشاركات: هذه هي المشاركة العاشرة لالمانيا في بطولة امم اوروبا حيث لم تغب عن اي من النسخ التسعة السابقة للبطولة
    1972: حصلت على اللقب في اول ظهور لها في البطولة
    1976: خسرت النهائي اما تشيكوسلوفاكيا بركلات الترجيح.
    1980: احرزت البطولة للمرة الثانية في تاريخها
    1984: خرجت من الدور الاول بعد ان جمعت 3 نقاط من 3 مباريات.
    1988: خرجت من الدور نصف النهائي في البطولة التي استضافتها على ارضها بعد ان خسرت بهدفين لهدف امام هولندا.
    1992: خسرت النهائي لمصلحة الدنمارك.
    1996: اصبحت البطلة للمرة الثالثة بعد ان فازت على جمهورية التشيك.
    2000: خرجت من الدور الاول بعد اسوء مشاركة لها على الاطلاق حيث احرزت نقطة واحدة من 3 مباريات.
    2004: خرجت من الدور الاول بنقطتين فقط.
    نقاط الضعف: غياب مدرب المنتخب السابق يورغن كلينزمان هو عامل الضعف الاهم في التشكيلة رغم ان خليفته (ومساعده) يواكيم لوف سار على نفس نهجه بتغيرات بسيطة
    نقاط القوة: خط الدفاع بوجود كرستوف ميتزيلدر وبير ميرتساكر وفيليب لام بالاضافة الى مارسيل يانسن ولا ننسى فضل ميروسلاف كروسه في خط الهجوم وسجله الدولي الناصع في هذا المجال.
    طريقة اللعب: 4-4-2
    مدربو المانيا في النهائيات:
    1972: هيلمت شون (المانيا)
    1976: هيلمت شون (المانيا)
    1980: جيب ديروول (المانيا)
    1984: جيب ديروول (المانيا)
    1988: فرانتس بيكنباور (المانيا)
    1992: بيرتي فوغتس (المانيا)
    1996: بيرتي فوغتس (المانيا)
    2000: ايريك ريبيك (المانيا)
    2004: رودي فولر (المانيا)
    .........................
    بولندا ... الحضور الاول ليس عذراً لعدم المنافسة
    تشارك بولندا لاول مرة في بطولة امم اوروبا حيث تأهلت الى الادوار النهائية بعد مشوار حافل في التصفيات تصدرت على اثره مجموعتها وعلى حساب منتخبات (شرسة) منها منتخب البرتغال.
    لا يمكن لك ان تعثر على اسماء كبيرة في تشكيلة بولندا لذلك فان هذا البلد يبدو انه يعتمد في البطولة الحالية على مكر ليو بنهاكر ذلك الثعلب العجوز الذي نجح في تحقيق ما عجز فيه غيره والذي يصر رغم كل الاخفاقات التي يتلقاها في المباريات الودية ان لا يدع (الامل) يخبو في قلوب كتيبته.
    تلعب مع: ستخوض بولندا مبارياتها في الدور الاول من البطولة مع كل من النمسا احد البلدين المضيفين لمباريات البطولة وكرواتيا والمانيا في المجموعة الثانية من بطولة امم اوروبا 2008مبارياتها في البطولة: ستلعب بولندا في الافتتاح امام بولندا (8/يونيو) ثم مع النمسا (12/يونيو) واخيرا مع كرواتيا (16/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت بولندا الى النهائيات بعد ان تصدرت مجموعتها الاولى على حساب البرتغال بفارق نقطة واحدة اذ جمعت 28 نقطة من 14 مباراة بعد ان فازت في 8 مباريات وتعادلت في 4 وخسرت مبارتين .. مسجلة 24 هدفاً واستقبلت شباكها 12 هدف.
    في اول مبارتين لها على ارضها خسرت امام فنلندا (1/3) ثم تعادلت مع صربيا (1/1)، وفازت على كازخستان خارج ارضها (1/0)، وعلى البرتغال على ارضها (2/1)، وعلى بلجيكا خارج ارضها (1/0)، واذربيجان على ارضها (5/0) وعلى ارمينيا (1/0) على ارضها ايضا، ثم خاضت 4 مباريات خارج ارضها ففازت على اذربيجان (3/0) وخسرت امام ارمينيا (0/1) ثم تعادلت مع البرتغال (2/2) ومع فنلندا (0/0)، وعلى ارضها فازت على كازخستان (3/1) وعلى بلجيكا (2/0) قبل ان تختتم المشوار في التصفيات بالتعادل مع صربيا (2/2) خارج ارضها.
    المدرب: ليو بنهاكر، كاد ان يفقد منصبه حينما خسر مباراته الافتتاحية في التصفيات امام فنلندا على ارضه (1/3) خصوصا وان البولنديين لم يكونوا مستعدين لتلقي هزيمة ثانية بعد الخروج المبكر من مونديال المانيا 2006 مع المدرب باويل ياناس.
    بدأ بنهاكر مسيرته التدريبية مبكراً حينما عمل مساعدا لمدرب فريق (اهيد ايغل) عام 1967 ثم انتقل الى منصب المدرب بصلاحياته الكاملة مع فريق فيندام قبل ان يدرب عدة فرق ويصل المشوار الى تدريب فريق الشباب في نادي اياكس الهولندي ثم انتقل الى اياكس مدرباً لفريق الشباب في عام 1978 وانتقل الى مدرب الفريق الاول في عام 1979 وهناك قاد فريق اياكس لاحراز لقب بطولة الدوري الهولندي ثم الى الدور نصف النهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا ومن ثم احترف كمدرب لفريق ريال سرقسطة الاسباني في عام 1981.
    درب منتخب هولندا في عام 1985 لكنه لم يستمر طويلاً.. فقط 7 مباريات قبل ان يدرب فريق ريال مدريد الاسباني حيث حقق ثلاثة القاب متتالية للبطولة الاسبانية وكأس اسبانيا لمرة واحدة فقط وقاد هولندا في مونديال ايطاليا 1990.
    بعد ظهور قصير في العاصمة الاسبانية مدريد درب بنهاكر فريق غراسهوبر السويسري ثم شد الرحال الى السعودية والمكسيك وتركيا وعاد الى هولندا مدربا لفريق فيتيش في 1996 ثم فيينورد محققاً لقب الدوري هولندي.
    عمل بنهاكر خلال الفترة بين 2000 و2003 في منصب استشاري في اياكس وعاد الى المكسيك للتدريب ودرب فيما بعد منتخب ترينيداد وتوباغو في مايو 2005 قبل ان ينتهي به الحال في بولندا.
    السجل التاريخي: لعبت بولندا 90 مباراة ففازت في 38 مباراة وتعادلت في 24 مباراة وخسرت 28 مباراة حيث سجلت 131 هدفاً مقابل 100 هدف دخلت مرماها.
    المشاركات: في 17 نوفمبر 2007 حققت بولندا الفوز على بلجيكا لتحقق موقعا لها في مونديال اوروبا 2008 لاول مرة في تاريخها اذ لم يسبق لها المشاركة في البطولة الاوربية في جميع النسخ السابقة بين 1960 و 2004 فيما ستنتقل الى نهائيات العام 2012 تلقائيا باعتبارها الدولة المضيفة الى جانب اوكرانيا.
    نقاط الضعف: خط الدفاع خصوصا مع كثرة الاصابات التي لحقت بهذا الخط.
    نقاط القوة: يعتمد بنهاكر على الاجنحة في مبارياته، وكذلك على اللاعبين ذوي الميول الدفاعية في خط الوسط.
    طريقة اللعب: 4-4-2 او 4 – 5 – 1
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-12-2008, 12:53 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    المجموعة الثالثة
    الديك الفرنسي يبحث عن اللقب بثقة عمياء في دومنيك
    يقول الفرنسيون ان قصتهم في مونديال المانيا 2006 تحولت الى اسطورة سيتذكرونها في اي مشاركة قادمة في البطولات القارية والعالمية.
    تلك الاسطورة تقول ان ديكا فرنسياً شارك في بطولة عالمية، بدا خاملاً، ومدربه كالابنياء اللذين ينبذون في اوطانهم، لكنه حول اوجاع الاخرين الى طاقة وصل بها الى نهائي الاحلام قبل ان تحرمه من اللقب نطحة دخل معها في دفاتر التاريخ.
    ويعتقد الفرنسيون ان ادائهم في المباريات الاستعادية يعتبر "اشارة واضحة الى المستقبل" وهذا المستقبل يتمثل في بطولة امم اوروبا التي تستضيفها النمسا وسويسرا في السابع من يونيو (حزيران) القادم وتختتم في التاسع والعشرين من نفس الشهر في بطولة يعتبرها كثيرون انها (مختصر) لكأس العالم بغياب منتخبات (وجع الرأس) او (للحضور فقط) الاسيوية والافريقية.
    تلعب مع: تلعب فرنسا في المجموعة الثالثة الحديدية الى جانب كل من ايطاليا وهولندا ورومانيا.
    مبارياتها في البطولة: ستلعب فرنسا مع رومانيا في الافتتاح (9/يونيو) ثم مع هولندا (13/يونيو) وتختتم المباريات مع ايطاليا (17/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت فرنسا الى النهائيات بعد ان حلت ثانية في المجموعة الثانية خلف ايطاليا التي ستعود وتلتقيها وبعد ان جمعت 26 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر، فرنسا خلال مشوارها حققت الفوز في 8 مباريات وتعادلت في اثنيتين وخسرت اثنتين مسجلة 25 هدفاً ودخلت شباكها 5 اهداف فقط.
    بدأت مشوارها في التصفيات خارج ارضها بالفوز (3/0) على جورجيا ثم على ايطاليا على ارضها (3/1)، قبل ان تتلقى خسارتها الاولى خارج ارضها امام اسكتلندا (0/1)، ثم فازت على جزر الفارو (5/0) على ارضها وعلى ليتوانيا (1/0) خارج ارضها، وعلى ارضها حققت فوزين متتاليين الاول على اوكرانيا (2/0) ثم على جورجيا (1/0) وتعادلت سلبياً مع ايطاليا في ايطاليا وخسرت مرة ثانية امام اسكتلندا على ارضها هذه المرة (0/1)، وفازت على جزر الفارو (6/0) خارج ارضها وثم على ليتوانيا على ارضها (2/0)وتعادلت خارج ارضها في اخر مبارياتها في التصفيات مع اوكرانيا (2/2).
    المدرب: برغم حبه للمسرح ومتابعة اخبار النجوم والفضاء، الا ان هذا الرجل الذي يدعى (رايموند دومينيك) اثبت نجاحه في تدريب كرة القدم واستحق سمعته الكبيرة على مستوى العالم في عالم التدريب.
    دومنيك من اصول اسبانية وعلى وجه التحديد كاتلوني الهوى، ترك والده اسبانيا هربا من نظام فرانشيسكو فرانكو الديكتاتوري ليصل الى فرنسا حيث سيكتب له النجاح في تدريب منتخبها في ما بعد.
    تولى تدريب المنتخب الفرنسي في 12 يوليو 2004 خلفاً لجاك سانتيني الذي قاد منتخب فرنسا لخروج مبكر من بطولة امم اوروبا 2004 بعد ان خسر الدور ربع النهائي امام اليونان التي حملت كأس البطولة فيما بعد.
    ورغم ان اختياره كان مفاجئاً للجمهور الفرنسي الا انه حول البداية البطيئة للمنتخب الفرنسي في مونديال 2006 الى مفاجئة من العيار الثقيل حينما اوصلها الى النهائي.
    وجاءت نتائجه في تصفيات امم اوروبا لتعزز من رصيده لدى الجمهور الفرنسي حينما حقق الفوز على جورجيا وايطاليا على التوالي في بداية التصفيات.
    بدأ دومنيك حياته لاعباً مدافعاً وظهر مع منتخب فرنسا 8 مرات فقط بعد ان حقق مع فريقه ليون لقب كأس فرنسا في 1972/1973 وكرر النجاح مع ستراسبورغ في 1978/1979 وبوردو في 1983/1984.
    تحول دومنيك في النصف الثاني من الثمانينات من لاعب الى مدرب فدرب فريق ميلهاوس وحقق مع ليون فيما بعد لقب دوري الدرجة الثانية 1988/1989 قبل ان يتولى تدريب منتخب فرنسا تحت 21 عاماً محققاً معه مركز الوصيف في بطولة اوروبا للشباب 2002 وكان سجله هذا كافياً ليختاره الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لتولي تدريب منتخب فرنسا رغم وجود منافسة من اسماء كبيرة كلوران بلان و جان تيغانا ويوم توليه تدريب المنتخب الفرنسي في 12 يوليو 2004 ولدت ابنته (فيكتوري).
    السجل التاريخي: لعبت فرنسا على مدى تاريخ مشاركاتها في بطولة امم اوروبا 117 مباراة فازت في 67 وتعادلت في 29 وخسرت 21 مباراة مسجلة 236 هدفاً واستقبلت شباكها 109 اهداف.
    المشاركات: لفرنسا خمس مشاركات في بطولة امم اوروبا بكرة القدم جاءت الاولى عام 1984 وفي اول ظهور لها حققت اللقب.. هنا مشاركات المنتخب الفرنسي في البطولة القارية الاوربية:
    1984: حققت لقب البطولة على حساب اسبانيا 2/0 وسجل اهداف الفائز بلاتيني وبيلون
    1992: خرجت من الدور الاول بعد ان جمعت نقطتين من 3 مباريات
    1996: خرجت من الدور نصف النهائي بعد خسارتها بركلات الترجيح امام منتخب جمهورية التشيك.
    2000: حققت اللقب للمرة الثانية في تاريخها بعد فوزها على ايطاليا 2/1 في مباراة تاريخية بعد ان كانت ايطاليا متقدمة بهدف سجله ديلفيكيو في الدقيقة 55 الا ان فرنسا عادلت الكفة في الدقيقة 90 عبر والتورد قبل ان يسجل تريزيغه هدف التقدم الثاني لفرنسا في الدقيقة 103 من عمر المباراة وبكى الايطاليون بكاءً مريرا على الفوز الذي ضاع من بين ايديهم.
    2004: خرجت فرنسا من الدور ربع النهائي على يد البطلة (اليونان) وفقد مدرب المنتخب الفرنسي جاك سانتيني منصبه لياتي مدرب المنتخب الحالي بديلاً عنه.
    نقاط الضعف: زيادة القوة التهديفية لخط الهجوم
    نقاط القوة: تغلب المنتخب الفرنسي على مسألة غياب زين الدين زيدان عن المنتخب الى الابد، كما نجح المنتخب الفرنسي في التأهل من مجموعة صعبة للغاية بوجود ايطاليا واسكتلندا مما اضاف الكثير من الخبرة يضاف الى ذلك الى ان ايطاليا التي لعبت مع فرنسا في التصفيات ستعود لتلتقيها مرة جديدة في النهائيات، المنتخب الفرنسي ايضا عوض غياب فابيان بارتيز حارسه الفذ الذي اعتزل وجاء بدل منه غريغوري كوبيه حارس فريق ليون الفرنسي رغم ان عمره الكبير (35 عاماً) لا يضمن بقاءه طويلاً مع المنتخب بالاضافة الى خط الدفاع المتمرس المخضرم بوجود ويلي ساينول، ليليان تورام، ويليام غالاس وايريك ابيدال فالمنتخب المعروف بدفاعاته القوية لم يستقبل سوى خمسة اهداف خلال 12 مباراة خاضها في التصفيات
    طريقة اللعب: 4-4-2
    مدربو فرنسا في النهائيات الاوربية:
    1984: ميشيل هيدالغو (فرنسا)
    1992: ميشيل بلاتيني (فرنسا)
    1996: ايميه جاكيه (فرنسا)
    2000: روجيه لوميير (فرنسا)
    2004: جاك سانتيني (فرنسا)
    .............................
    ايطاليا بطلة العالم تبحث عن الهيمنة في قارتها العجوز
    بلا شك فان ايطاليا تعود الى هذه البطولة وكلها امل ان تحققها للمرة الثانية في تاريخها ولتكون انجازاتها القارية بموازاة عدد انجازاتها العالمية رغم ان القائمون على الكرة الايطالية قرروا المراهنة على الجهود الشابة لروبرتو دونادوني المتخرج من مدرسة ميلان الايطالية صاحبة الانجازات المتتالية خلال فترة الثمانينات والتسعينات.
    ايطاليا حاملة اللقب العالمي تريد اليوم احراز اول لقب قاري خارج ارضها بعد ان كانت على وشك تحقيق ذلك قبل ثمان سنوات في فرنسا وطموحها لا يتوقف عن احراز هذا اللقب تحديداً بل هي تريد تكرار التجربة الفرنسية التي حصلت في ذلك العام تحديداً.. عام 2000 .. حينما احرز الديك الفرنسي القاب كأس العالم وامم اوروبا وكأس القارات ايضا.. وهو طموح مشروع بالتأكيد.
    تلعب مع: تلعب ايطاليا في المجموعة الثالثة الى جانب كل من فرنسا وهولندا ورومانيا.
    مبارياتها في البطولة: تفتتح ايطاليا مبارياتها في البطولة بلقاء هولندا (9 يونيو) ثم تلعب مع رومانيا (13 يونيو) وتلاقي فرنسا في اخر مبارياتها في دوري المجموعات (17 يونيو)
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت ايطاليا الى النهائيات بعد ان تصدرت منتخبات مجموعتها الثانية برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط عن فرنسا وصيفة المجموعة حيث حققت ايطاليا الفوز في 9 مباريات والتعادل في مبارتين وخسرت مباراة واحدة مسجلة 22 هدفاً واستقبلت شباكها 9 اهداف فقط..
    خلال مشوارها في التصفيات افتتحت ايطاليا مبارياتها بالتعادل على ارضها مع ليتوانيا بهدف وخسرت امام فرنسا خارج ارضها (1/3) ثم فازت على اوكرانيا على ارضها (2/0) وعلى جورجيا خارج ارضها (3/1) وعلى اسكتلندا على ارضها (2/0) وجزر الفارو خارج ارضها (2/1) وليتوانيا ايضا (2/0) قبل ان تعود الى ارضها وتتعادل مع فرنسا سلبياً، وتحقيق الفوز على اوكرانيا 2/1 خارج ارضها والفوز على جورجيا على ارضها (2/0)، وفوزها على اسكتلندا (2/1) خارج ارضها وعلى جزر الفارو على ارضها (3/1).
    المدرب: يحاول روبرتو دونادوني مدرب المنتخب الحالي الحفاظ على سمعة المنتخب الايطالي الذي احرز لقب مونديال المانيا 2006 على يد المدرب السابق مارتشيلو ليبي ووقت تعينه قال نائب رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم "نحن نراهن على الرجل الشاب الذي يمكن ان يكون رجلاً عظيمة" وهذه العظمة تبدأ بلقب البطولة الحالي ليكون الثاني في تاريخ ايطالي والاول الذي يحرز خارج ارضها ولتحاول اللحاق برقمها في كأس العالم الذي احرزته 4 مرات بعكس اللقب القاري الذي خاصمها في اخر مرة كادت ان تحرزه في عام 2000 في فرنسا.
    بدأ دونادوني حياته لاعباً في فريق مدينته اتلاتنا قبل ان ينتقل الى ميلان في عام 1986 ساهم مساهمة فاعلة في احراز ميلان لخمسة القاب للدوري اعوام 1988 و1992 و1993 و 1994 و 1996 بالاضافة الى ثلاثة القاب على مستوى دوري ابطال اوروبا اعوام 1989 و1990 و 1994 ولعب فيما بعد في الولايات المتحدة الامريكية مع نادي نيويورك ثم نيوجيرزي ميتروستارز قبل ان يذهب الى السعودية ويلعب مع نادي الاتحاد السعودي.
    تولى دونادوني مهمة تدريب المنتخب (الازوري) عام 2006 بعد ان حقق الاخير لقب كأس العالم على يد المدرب مارتشيلو ليبي والذي قرر عدم الاستمرار مع المنتخب بعد هذه المحطة.
    ولد دونادوني في التاسع من سبتمبر 1963 في سيزانو بيرغاماسكو في محافظة بيرغامو وهي جزء من اقليم لومباردي ثم اشتهر كلاعب في خط الوسط او (لاعب وسط مهاجم) وحياته كمحترف مع الكرة بدأت عام 1982 وشارك في بطولتي كأس العالم 1990 في ايطاليا و1994 في الولايات المتحدة الامريكية ومثل منتخب بلاده في 63 مباراة دولية سجل خلالها 5 اهداف.
    كمدرب فان مسيرة دونادوني بدأت موسم 2001/2002 مع فريق ليكو ثم ليفورنو في الموسم التالي وبقي لعدة اشهر فيما بعد مدرباً لجينوا قبل ان يعود ليدرب ليفورنو لموسمين وقد حقق الكثير لهذا الفريق الذي كان يعرف عنه انه من الفرق التي ما ان تصعد من الدرجة الثانية حتى تعود الى هذا الدوري في الموسم التالي.
    السجل التاريخي: لايطاليا لقب واحد في هذه البطولة واحرزته على ارضها عام 1968، ايطاليا خاضت طوال مشوارها في بطولة امم اوروبا سواء في التصفيات او النهائيات 111 مباراة محققة الفوز في 59 مباراة والتعادل في 35 مباراة وخسرت 17 مباراة .. وخلال مشوارها هذا سجلت 175 هدفاً، وتلقت شباكها 77 هدفاً.
    المشاركات: مشاركة ايطاليا في نسخة هذا العام هي المشاركة السابعة لها في تاريخ بطولات امم اوروبا.
    1968: ايطاليا تستضيف البطولة وتحرز اللقب على ارضها بعد ان حققت الفوز على يوغسلافيا بهدفين دون رد.
    1980: حققت ايطاليا في مشاركتها الثانية حينما استضافت البطولة على ارضها المركز الرابع حينما خسرت بركلات الترجيح امام جيكوسلوفاكيا اثر تعادل المنتخبين في الوقت الاصلي والاضافي بهدف لكل.
    1988: في البطولة التي استضافتها المانيا حققت خرجت من الدور نصف النهائي بعد خسارتها امام الاتحاد السوفيتي بهدفين نظيفين.
    1996: في اسوء مشاركة لها على الاطلاق في البطولة الاوربية خرجت ايطاليا من الدور الاول.
    2000: في هولندا وبلجيكا وبعد ان كانت قاب قوسين او ادنى من تحقيق اللقب، الا ان ايطاليا خسرت اللقب لمصلحة البلد المضيف.
    تقدم الايطاليون بهدف في الدقيقة 55 وحافظوا على شباكهم نظيفة حتى الدقيقة 90 حينما سجلت فرنسا هدف التقدم مددت على اثره المباراة الى اشواط اضافية وفي الدقيقة 103 من عمر المباراة سجلت فرنسا هدفها الثاني وطارت باللقب الثاني لها.
    2004: في البطولة التي استضافتها البرتغال خرجت ايطاليا من الدور الاول
    نقاط الضعف: البداية البطيئة عادة في المنافسات القارية والدولية، وهو ما حصل تحديداً في تصفيات البطولة الحالية بالاضافة الى الشكوك التي تحوم حول القوة التهديفية للمنتخب الايطالي والتي تبدو مقلقة خصوصا حينما لا يقوم الدفاع بدوره في حماية عرين ايطاليا (على سبيل الاحتمال خصوصا وان ايطالية مدرسة في الدفاع) بالاضافة الى غياب رموز الكرة في ايطاليا والجيل الحالي عن التشكيلة مثل اليساندرو ديل بييرو وفرانشيسكو توتي.
    نقاط القوة: الثقة في النفس، خصوصا بعدما تمكنت ايطاليا من تصدر مجموعتها الصعبة وبفارق مريح عن كل من فرنسا واسكتلندا رغم البداية الضعيفة في التصفيات والتي اشرنا اليها حيث جمعت ايطاليا (التي كانت قد توجت توا بطلة للعالم) نقطة واحدة فقط من اول مبارتين لها، كذلك وجود حارسها (بوفون) احد افضل حراس العالم على الاطلاق وخط دفاع حديدي بوجود فابيو كانفارو وماركو ماتيرازي.
    طريقة اللعب: 4-3-3 وهي الاكثر احتمالاً او 4-3 – 1 – 1
    ....................
    رومانيا.. هل تكون الرقم الصعب في يورو 2008
    نجحت رومانيا في التاهل الى نهائيات بطولة امم اوروبا 2008 قبل مبارتين من انتهاء التصفيات لتسجل ظهورها الاول في البطولة الاوربية في القرن الحادي والعشرين بعد مشاركتها في بطولة 2000 في بلجيكا وهولندا، وذلك بفضل القدرات الهجومية التي زرعها مدرب المنتخب فيكتور بوتروكا مستفيداً من قدراته كمدرب ومهاجم سابق مشهود له بالبراعة والانجازات.
    تلعب مع: يلعب المنتخب الروماني مبارياته في المجموعة الثالثة الحديدية الى جانب كل من فرنسا وايطاليا وهولندا.
    مبارياتها في البطولة: تفتتح رومانيا مبارياتها بلقاء منتخب فرنسا (9/يونيو) ثم ايطاليا (13/يونيو) ثم هولندا (17/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت رومانيا الى النهائيات بعد ان حلت في المركز الاول في مجموعتها برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط عن هولندا صاحبة المركز الثاني، حيث استطاعت رومانيا تحقيق الفوز في 9 مباريات والتعادل في مبارتين وخسرت مباراة واحدة مسجلة 26 هدفاً وتلقت شباكها 7 اهدافاً.
    بدأت رومانيا مسيرتها في التصفيات بالتعادل على ارضها مع بلغاريا بهدفين لكل، ثم فازت على البانيا خارج ارضها 2/0 وعلى روسيا البيضاء على ارضها 3/1 وتعادلت مع هولندا سلبياً خارج ارضها، وعلى ارضها فازت على لوكسمبورغ 3/0 وعلى سلوفينيا 2/1 في مباراة اقيمت خارج ارضها ثم عادت لتفوز على سلوفينيا على ارضها 2/0 وعلى بيلاروسيا خارج ارضها 3/1 وعلى ارضها فازت على هولندا 1/0 وعلى ارضها على حساب لوكسمبورغ 2/0 وخسرت خارج ارضها امام بلغاريا 0/1، وفازت على البانيا على ارضها 6/1.
    المدرب: فيكتور بوتروكا، احد مهاجمي المنتخب الروماني المعروفين والذي نجح في تسجيل 6 اهداف في 13 مباراة دولية خاضها مع المنتخب ولد في الثامن من مايو 1956 وقد احرز لعب بطولة دوري ابطال اوروبا عام 1986 مع فريق ستيوا بوخارست الفريق الروماني الوحيد الذي احرز لقب هذه البطولة.
    حقق بوتروكا 165 هدفاً في 175 مباراة خاضها مع فريق ستيوا بوخارست وبالتالي يعد احد اندر المهاجمين في تاريخ هذا الفريق، وخلال الموسم 1985/1986 وهو الموسم الذي احرز فيه الفريق لقب دوري ابطال اوروبا نجح المهاجم بوتروكا في تسجيل 5 اهداف في 9 مباريات خاضها الفريق من بينها واحد من اسرع الاهداف المسجلة في مباراة تنافسية حيث سجل هدف فريق الاول بعد مرور 36 ثانية من بداية المباراة مع فريق بودابيست هانوفد.
    بدأ حياته لاعبا شاباً حينما انضم الى فريق يونفيرسيتاتيا كرايوفا في عام 1970 وكان عمره انذاك 14 عاماً، وقد تم اعارته بعد اربع سنوات الى فريق داينمو سلاتينا وهو احد اندية الدرجة الثانية في ورمانيا من اجل ان يحصل على المزيد من الخبرة، ومن ثم تم استدعاءه الى فريقه يونفيرسيتاتيا كرايوفا عام 1975 ليظهر مع الفريق الاول في نوفمبر من ذلك العام.
    ونظراً لعدم ظهوره كثيرا مع الفريق قرر بوتروكا ترك فريقه عام 1977 والانضمام الى عدد من الاندية المتواضعة قبل ان يعود الى دوري الدرجة الاولى في بلاده لاعبا مع فريق اولت.
    في عام 1983 طلب فريق ستيوا بوخارست الشهير خدماته وقد كانت تلك خطوة صحيحة من النادي بحسب ما اثبتته الايام حيث قاد الفريق الى مصافي اهم الاندية الاوربية حيث حقق مع النادي لقب دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوربية 1987 كما وصل مع الفريق الى نهائي دوري ابطال اوروبا في 1989 والدور نصف النهائي من البطولة في عام 1988 كما حقق لقب الدوري 5 مرات مع ستيوا بوخارست و4 مرات حقق مع النادي لقب كأس رومانيا بكرة القدم.
    بعد اعتزاله بدأ بوتروكا مسيرته كمدرب، مع نادي ستيوا بوخارست عام 1992 ثم ينفيرسيداد كرايوفا 1994/1995، ثم منتخب رومانيا للشباب بين عامي 1996 و1998 ثم منتخب رومانيا 1998/1999، ثم ستيوا بوخارست بين 2000 و 2004 ثم المنتخب الروماني منذ العام 2004.
    السجل التاريخي: خاضت رومانيا في البطولة سواء على مستوى التصفيات او على مستوى النهائيات 105 مباريات محققة الفوز في 52 مباراة والتعادل في 27 مباراة والخسارة في 26 مباراة مسجلة خلال ذلك المشوار وذلك العدد من المباريات 191 هدفاً واستقبلت شباكها 104 اهداف.
    المشاركات: هذه هي المشاركة الرابعة للمنتخب الروماني في البطولة القارية، وكان افضل انجاز لهذا المنتخب فيها هو الوصول الى الدور ربع النهائي في بطولة عام 2000 التي استضافتها هولندا وبلجيكا.
    1984: خرجت رومانيا من الدور الاول بعد ان حلت اخيرة في مجموعتها خلف اسبانيا والبرتغال والمانيا الغربية، حيث تعادلت مع اسبانيا بهدف لكل ثم خسرت امام المانيا الغربية 2/1 واخيراً خسرت امام البرتغال بهدف دون رد.
    1996: حلت رومانيا في المركز الاخير من مجموعتها خلف فرنسا، اسبانيا وبلغاريا، حيث خسرت مبارياتها الثلاث مسجلة اسوء مشاركاتها في البطولة على الاطلاق حتى الان.
    رومانيا خرجت من الدور الاول بعد ان خسرت امام فرنسا وبلغاريا 1/0 واخيراً امام اسبانيا 2/1.
    2000: خرجت من الدور ربع النهائي بعد ان خسرت امام ايطاليا بهدفين دون رد، وكان المنتخب الروماني قد حل ثانياً خلف البرتغال حيث تعادلت مع المانيا بهدف، وخسرت امام البرتغال 1/0 واخيراً فازت على انجلترا 2/3.
    نقاط الضعف: غياب عدد من اهم لاعبي الوسط بسبب الاصابة.
    نقاط القوة: خط الهجوم انطلاقا من قدرات مدرب المنتخب الذي كان مهاجماً مشهود له بالقوة بالاضافة الى كثرة المواهب الرومانية، فالمنتخب الروماني اشرك 39 لاعباً ليقوده الى التاهل الى النهائيات.
    طريقة اللعب: 4 – 4 – 2
    مدربو رومانيا في النهائيات:
    1984: ماركو لوكيسكو (رومانيا)
    1996: انجيل يوردانيسكو (رومانيا)
    2000: ايميريخ جيني (رومانيا)
    2008: فيكتور بوتروكا (رومانيا)
    ........................
    هولندا
    يلعب مع: يلعب المنتخب البرتقالي في المجموعة الثالثة الى جانب فرنسا، ايطاليا ورومانيا
    مبارياتها في البطولة: هولندا ستواجه في مباراتها الافتتاحية ايطاليا (9 يونيو) ثم فرنسا (13 يونيو) واخيراً رومانيا في (17 يونيو)
    الطريق الى امم اوروبا: انتقلت هولندا الى النهائيات بعد ان حلت ثانية في مجموعتها السابقة برصيد 26 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن رومانيا التي تشاركها المجموعة الثالثة في النهائيات.
    هولندا خاضت 12 مباراة فازت في 8 مباريات وتعادلت في اثنتين وخسرت اثنتين مسجلة 15 هدفاً ودخلت شباكها 5 اهداف.
    في بداية التصفيات فازت خارج ارضها على لوكسمبورغ (1/0) وعلى بيلاروسيا على ارضها (3/0) ثم تعادلت مع بلغاريا خارج ارضها (1/1) وفازت على البانيا على ارضها (2/1) وتعادلت في هولندا مع رومانيا سلبياً، ثم فازت على سلوفينيا (1/0) خارج ارضها وكررت الفوز على بلغاريا على ارضها (2/0) وخارج ارضها فازت على البانيا (1/0) وخسرت امام رومانيا (0/1)ثم فازت على سلوفينيا على ارضها (2/0) وعلى لوكسمبورغ على ارضها ايضاً (1/0) وخسرت امام بيلاروسيا خارج ارضها (1/2)
    المدرب: كان ماركو فان باستن احد اهم المهاجمين اللذين مروا على الكرة الهولندية منذ ان عرف لاعباً مع فريق اياكس امستردام الهولندي وفي صفوف ميلان الايطالي ايضاً في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.
    نجح باستن في تسجيل 277 هدفاً خلال مسيرته كمحترف والتي انتهت بسرعة بسبب اصابته وقد حقق خلالها لقب لاعب العام في اوروبا في 1988 و1989 و 1992 ولاعب العام من الفيفا في 1992.
    ولد باستن في 31 اكتوبر 1964 في مدينة اوترخت حيث شهدت هذه المدينة ولادة موهبته الكروية حينما بلغ السابعة، وبعد عشر سنوات انتقل الى ناد اخر قبل ان يطلب اياكس خدماته في مارس 1982 وخلال الموسم التالي ترك الرجل بصماته باعتباره ماكينة اهداف وتحول الى هداف في السنوات التالية 1984، 1985، 1986 و 1987 مسجلاً 117 هدفاً في 112 مباراة.
    خاض مع منتخب بلاده 58 مباراة دولية سجل خلالها 24 هدفاً وفي عام 1995 اعتزل الكرة مع ميلان واكد انه لن يدرب بعد ذلك قبل ان يغير رأيه اثر حضوره دروس في التدريب في الاتحاد الهولندي لكرة القدم ليتولى تدريب فريق اياكس ثم المنتخب الهولندي في 29 يوليو 2004.
    السجل التاريخي: خاضت هولندا 117 مباراة فازت في 72 وخسرت في 23 وتعادلت في 22 مسجلة 241 هدفاً ودخلت شباكها 91 هدفاً اما في النهائيات فقد خاضت 28 مباراة ففازت في 13 مباراة وتعادلت في 9 مباريات وخسرت في 6 مباريات مسجلة 45 هدفاً ودخلت شباكها 23 هدفاً.
    المشاركات: حققت هولندا لقب البطولة في عام 1988 وهذه هي مشاركتها السابعة
    1976: حققت المركز الثالث
    1980: خرجت من الدور الاول في البطولة التي استضافتها ايطاليا
    1988: حققت البطولة
    1992: خرجت من الدور نصف النهائي
    1996: خرجت من الدور ربع النهائي
    2000: خرجت من الدور نصف النهائي
    2004: خرجت من الدور نصف النهائي.
    نقاط الضعف: غياب خبرة كلارينس سيدروف وباتريك كلويفرت.
    نقاط القوة: باعتبارها المهمة الاخيرة لماركو فان باستن مع المنتخب الهولندي فان الرجل يبدو مصمماً لترك بصمته واعلاء اسهمه في بورصة الانتقالات لينال العائدات بقدر ما يستطيع، بالاضافة الى قدرة المدرب في اتخاذ العديد من الخيارات في تشكيلته مثل 4-4-4 او 4-2-3-1 او 4-3-3 ووجود العديد من المواهب وعلى راسها موهبة حارس المنتخب ايدوين فان دير سار حامل لقب دوري ابطال اوروبا مع مانتشيستر يونايتد.
    طريقة اللعب: 4 – 4 – 2
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-12-2008, 01:23 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    المجموعة الرابعة

    اليونان تسعى للحفاظ على اللقب بالممكن والمتاح من قدرات لاعبيها!

    حينما حصلت اليونان على اللقب لم يكن احد قد تصور ولاعبوها على المنصة ان ما يشاهدوه هو الحقيقة ولكن لو عدت الى التاريخ سترى ان اليونان كانت قد اعطت اشارات كثيرة خلال مشوراها تدل على قدرتها على الحصول على اللقب.
    واليوم تعود الى البطولة وهي تملك نفس المؤشرات التي تمكنها من الاحتفاظ باللقب، فمثلا المنتخب اليوناني نجح في التأهل الى النهائيات قبل انتهاء التصفيات بمبارتين، كما يحتفظ هذا المنتخب بمدرب له باع طويل من الخبرة وخاض مع المنتخب اليوناني اكثر من 70 مباراة دولية وهو المدرب الذي تولى تدريب هذا المنتخب لاطول فترة ممكنة في تاريخ هذا البلد الكروي.
    تلعب مع: تلعب اليونان وهي حاملة اللقب في المجموعة الرابعة الى جانب كل من روسيا واسبانيا والسويد.
    مبارياتها في البطولة: اولى مباريات حامل اللقب في البطولة ستكون مع السويد بتاريخ (10/يونيو) ثم مع روسيا بتاريخ (14/يونيو) واخيرا مع اسبانيا بتاريخ (18/يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت اليونان الى النهائيات بعد تصدرها المجموعة الثالثة برصيد 31 نقطة وبفارق 7 نقاط عن ابرز منافساتها تركيا ، اليونان خاضت 12 مباراة فازت في 10 وتعادلت في مباراة واحدة وخسرت مباراة واحدة وسجلت خلال مشوارها هذا 25 هدف ودخلت شباكها 10 اهداف.
    افتتحت مبارياتها في التصفيات بلقاء مولدافيا خارج ارضها وتحقيق الفوز بهدف دون رد، ثم الفوز على النرويج في اليونان بهدف، والفوز على البوسنة باربعة اهداف مقابل لاشي خارج ارضها، وخسرت امام تركيا على ارضها (1/4)، والفوز على مالطا خارج ارضها (1/0)، وحققت على ارضها الفوز على هنغاريا (2/0) و مولدافيا (2/1) ثم تعادلت مع النرويج خارج ارضها (2/2) وفازت على البوسنة والهرسك على ارضها (3/2) وعلى تركيا خارج ارضها (1/0) وعلى مالطا على ارضها (5/0) وعلى هنغاريا خارج ارضها (2/1).
    المدرب: ولد المدرب (اوتو ريهاجل) في التاسع من اغسطس 1938 في مدينة ايسن الالمانية وهو يشارك مع اليونان للمرة الثانية في بطولة امم اوروبا بعد مشاركة اولى عام 2004 حقق فيها اللقب مع هذا المنتخب.
    يعتبر ريهاجل واحدا من انجح المدربين الالمان على الاطلاق ومع اليونانيين حقق المفاجاة التي لم يكن يتوقعها احد في النسخة السابقة من هذه البطولة ويلقب هذا الرجل البالغ من العمر اليوم 70 عاماً بـ (ابن البوندسليغا) لانه شارك كلاعب ومدرب في اكثر من 1000 مباراة في هذه البطولة ويحتفظ بالرقم القياسي لاكثر رجل حقق فوزاً بالمباريات في هذه البطولة (387) مباراة و اكثر من حقق التعادلات فيها (205) تعادلاً وكذلك اكثر من خسر مباريات في هذه البطولة حتى الان (228) مباراة، كما سجلت الفرق التي مثلها اكثر من 1473 هدفاً حتى اليوم واستقبلت شباكها اكثر من 1142 هدفاً.
    خلال مسيرته كلاعب والتي امتدت بين عام 1960 و 1972 فان هذا الرجل نجح في تكوين صورة (المدافع المزعج) في مخيلة جميع خصومه وما ان اعتزل حتى تحول الى التدريب الا ان البداية كانت (كارثية).
    بعد فترة قصيرة من توليه تدريب فريق بروسيا دورتموند الالماني، تلقى اوتو ريهاجل خسارة تاريخية بـ 12/0 وهو ما نقلت الصحف الالمانية بموجة استخفاف باللاعب الذي تحول تواً الى مدرب .. ولم تكن تلك الموجة مسبوقة.
    بعد قيامه بتدريب كل من ارمينيا بيلفيلد وفورتونا دوسلدورف، انتقل ريهاغل لتدريب فريق فردر بريمن في بداية الثمانينات وبفضله تحول الفريق من لاشئ الى ما بات يعرف عنه اليوم من منافسة بفضل تقوية دفاعاته وتحويله الى مدرسة دفاعية في الكرة الالمانية على حساب فرق عريقة كانت قد تسيدت المشهد في ذلك الوقت مثل هامبورغ وبايرن ميونيخ.
    ولم تخلو هذه الفترة من سوء الحظ فكل ما جناه هذا الرجل من جهده هو المركز الثاني سواءً في منافسات الكأس او الدوري.
    خلال الفترة التالية تولى ريهاجل مسؤولية العديد من الاندية الالمانية من اهمها بايرن ميونيخ وكايزرسلاوترن، وقد عرفت السنوات التي قام فيها ريهاجل بتدريب ميونيخ على انها (السنوات الذهبية) وبعد ذلك تولى ريهاجل تدريب اليونان وقد نجح في عهده في التأهل الى مراحل الحسم من بطولة امم اوروبا 2004 على حساب كل من اسبانيا واوكرانيا ثم نجحت في ابعاد كل من البرتغال وفرنسا وجمهورية التشيك والتي كانت منتخبات مرشحة لحمل اللقب بفضل اسلوب المنتخب اليوناني الدفاعي المحكم وكان ريهاجل بفضل هذا النجاح اول مدرب اجنبي مع منتخب لا ينتمي الى جنسية المدرب يحقق لقب البطولة في تاريخها.. ورغم وصف طريقة لعب المنتخب اليوناني بالـ (مملة) الا ان ريهاجل يرد على منتقديه بالقول "يجب على المدرب ان يعتمد على تكتيكات تعمل على استثمار قدارت لاعبيه المتاحة".
    السجل التاريخي: خاضت اليونان خلال مشوارها في بطولة امم اوروبا سواء في التصفيات او النهائيات 100 مباراة محققة الفوز في 48 مباراة والتعادل في 19 مباراة وخسرت 33 مباراة، وسجلت خلال مشوارها 146 هدفاً وتلقت شباكها 115 هدفاً.
    المشاركات: تشارك اليونان في البطولة الحالية للمرة الثالثة في تاريخها وقد جاءت نتائج مشاركاتها السابقة على النحو التالي:
    1980: خرجت من الدور الاول بعد ان خاضت 3 مباريات وجمعت نقطة واحدة وكانت قد حلت اخيرة في مجموعتها خلف المانيا الغربية، تشيكوسلوفاكيا وهولندا.
    2004: في البرتغال حققت اللقب على حساب البرتغال (البلد المضيف) بعد ان فازت عليه بهدف دون مقابل.
    نقاط الضعف: اليونان ورثت نصف تشكيلتها فقط التي فازت بلقب امم اوروبا 2004 فنصف عدد اللاعبين اللذين حققوا اللقب مع البرتغال مازالوا يمثلونها اليوم وبغياب اللاعب الابرز في تشكيلتها (ثيودروس زاكوراكيس) كابتن المنتخب الذي حقق درع البطولة قبل اربعة اعوام.
    نقاط القوة: خط الدفاع في المنتخب اليوناني الذي لم يغيب اي من لاعبيه تقريباً عن اي دقيقة في مباريات المنتخب خلال التصفيات وهو ما يضيف لهم خبرة واسعة في البطولة الحالية رغم وجود خطوط دفاع افضل بالتاكيد مع المنتخبات الاخرى كما يمتلك المنتخب عدد كبير من الخيارات في خط الهجوم.
    طريقة اللعب: 4 – 3 – 3 وعادة ما يغير المدرب الالماني تشكيلته الى 4 – 4 – 2 في حال لقاء المنتخبات القوية.
    مدربو اليونان في النهائيات:
    1980: الكيتاس باناغولياس (اليونان)
    2004: اوتو ريهاغل (المانيا)
    ...........................
    الدب الروسي بوجه جديد في امم اوروبا 2008

    بدأت قصة غوس هيدنيك مع الروس بعداوة بالغة عكستها الصحف الروسية ثم سرعان ما تحول الامر الى محبة وعشق بدا معه التخلي عن جهود هذا المدرب الفذ ضرب من الجنون.
    الروس يحاولون اعادة الزمن الذي مضى .. زمن الالقاب او على اقل تقدير الوصافة على المستوى القاري تحديدا غير انهم منذ انهيار الاتحاد السوفيتي لم يتجاوزا الدور الاول من البطولة الاوربية بعد ان تفرقت المواهب على الجمهوريات التي ظهرت على السطح.
    تلعب مع: تلعب روسيا في المجموعة الرابعة الى جانب اليونان حاملة اللقب واسبانيا والسويد.
    مبارياتها في البطولة: تفتتح روسيا مبارياتها في البطولة بلقاء اسبانيا (10/يونيو) ثم اليونان (14/يونيو) واخيراً مع السويد (18/يونيو)
    الطريق الى امم اوروبا: وصلت روسيا الى النهائيات بعد ان حققت المركز الثاني في مجموعتها الخامسة برصيد 24 نقطة بفارق خمس نقاط عن المتصدر (كرواتيا)، حيث خاضت 12 مباراة وحققت الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3 وخسرت مبارتين وسجلت خلال التصفيات 18 هدف فيما استقبلت شباكها 7 اهداف فقط.
    في افتتاح مبارياتها في المجموعة على ارضها تعادلت سلبياً، وكررت الامر مع اسرائيل حين تعادلت معه بهدف على ارضها، وعلى ارضها ايضا فازت على استونيا بهدفين دون رد، وكررت نفس هذه النتيجة خارج ارضها امام مقدونيا واستونيا على التوالي، قبل ان تعود الى ارضها وتحقق فوز كبير على اندورا (4/0)، وفي مباراتها التالية تعادلت مع كرواتيا بهدف لكل خارج ارضها، وفازت على ارضها على مقدونيا (3/0) وخارج ارضها خسرت امام انجلترا (0/3) وفازت فيما بعد على ارضها (2/1) وفي اخر مبارتين لها خارج ارضها في التصفيات خسرت امام اسرائيل (1/2) وفازت على اندورا (1/0).
    المدرب: تولى المدرب الهولندي غوس هيدنيك مسؤولية قيادة المنتخب الروسي منذ العام 2006 بعيد انتهاء بطولة كاس العالم 2006 ونجح في ان يسير بالمنتخب في دروب التصفيات الطويلة على حساب منتخبات لها باع طويل وابرزها انجلترا التي خرجت وهي تذرف دموعاً غزيرة على فقدانها الفرصة في الوجود بين افضل المنتخبات الاوربية.
    بدأ هيدنيك المولود في الثامن من نوفمبر 1946 حياته لاعباً في فريق فارسيفالدي وتحديداً في فريق شباب هذا النادي الذي مثل المدينة التي ولد فيها هيدنيك، وكان وقتها من عشاق نادي ايندهوفن الهولندي وقد تحقق حلمه فعلاً حينما انضم الى النادي عام 1970 ولكنه لم ينجح في الفوز باي ظهور ثابت في اي من مواسم مشاركاته مع الفريق فقرر ترك الفريق ليشد الرحال الى دي غرافشاب عام 1976 وقرر فيما بعد الانتقال الى الولايات المتحدة الامريكية ليمثل فرق واشنطن دبولماتس وسان خوسيه ايرث كويكس قبل ان يعود الى وطنه ويلعب لعدد من الاندية ثم يقرر الاعتزال والتحول الى التدريب.
    هيدنيك بدأ كمساعد للمدرب في فريق غرافشاب قبل ان ينتقل الى التدريب في نادي ايندهوفن عام 1987 وكان قبل ذلك مساعداً للمدرب في نفس النادي في الفترة بين 1983 و1987 حيث قاد فريقه (فريق طفولته) لتحقيق اول لقب اوروبي في دوري الابطال عام 1988 وهناك صنع الرجل اسمه اللامع في عالم التدريب وقد كان له الفضل في ان يجعل النادي من بين افضل ثلاث اندية هولندية عرفتها الكرة في هذا البلد الى جانب اياكس وفيينورد.
    وخلال الفترة بين 1987 و 1990 حقق هيدنيك لقب الدوري الهولندي ثلاث مرات لينتقل لتدريب فريق فنربقشة التركي في موسم 1990/1991 ثم فالنسيا الاسباني في الفترة بين 1991 و1994 وقد بدأ ان هذا الرجل هو المناسب ليطبق خططه في الدوري الاسباني فدرب ريال مدريد خلال الموسم 1998/1999 بعد ان كان قد تولى لاربع سنوات تدريب المنتخب الهولندي ثم بعد نادي العاصمة مدريد قام بتدريب ريال بيتيس للموسم 1999/2000 ثم منتخب كوريا الجنوبية في الفترة بين 2000 و 2002 وقاد الاخير الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2002 التي استضافها على ارضه ثم درب استراليا خلال 2005/2006 قبل ان يستقر الحال به في روسيا.
    السجل التاريخي: خلال مشوارها في البطولة الاوربية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي حتى الان خاضت روسيا 48 مباراة محققة الفوز في 27 مباراة والتعادل في 10 مباريات وخسرت 11 مباراة مسجلة خلال هذا المشوار 100 هدف وتلقت شباك المنتخب الروسي 48 هدف خلال هذه الرحلة.
    المشاركات: شاركت روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي السابق في نسختين من بطولة امم اوروبا وهي بطولات 1996 و 2004 وقد فشلت في التأهل لما وراء الدور الاول في اول مشاركين لها حتى الان.
    1996: حلت روسيا رابعة في مجموعتها خلف المانيا وجمهورية التشيك وايطاليا حيث خاضت 3 مباريات خسرت اثنتين وتعادلت في واحدة.
    2004: حلت روسيا رابعة في مجموعتها خلف كل من البرتغال واليونان واسبانيا حيث خاضت 3 مباريات مسجلة الفوز في مباراة واحدة والتعادل في مبارتين.
    هذا وتعتبر روسيا الوريث الوحيد لسجلات الاتحاد السوفيتي التاريخية في المنافسات الاوربية والعالمية السابقة:
    1960: حقق بطولة امم اوروبا في نسختها الاولى
    1964: حل وصيفا بعد خسارة المباراة النهائية امام اسبانيا
    1968: احرز المركز الرابع بعد خسارته امام ايطاليا (البطلة فيما بعد) في الدور نصف النهائي ومن ثم خسارته امام انجلترا في مباراة تحديد المركز الثالث.
    1988: حل وصيفاً بعد خسارة المباراة النهائية امام هولندا.
    1992: شارك منتخب (الدول المستقلة) بدلا عن الاتحاد السوفيتي المنهار.
    نقاط الضعف: تشارك روسيا بمنتخب مختلف بنسبة 90% تقريباً عن المنتخب الذي شارك في البطولة الاوربية عام 2004 في البرتغال وهو ما يعني ان المنتخب الداخل هو منتخب شاب، يضاف الى ذلك ان روسيا ليس لديها حراس مرمى فحراسها الجيدين اصيبوا خلال مشوار التصفيات وبقي امامها خيار واحد هو ايغور اغينفيف وهي قد لا تتحمل اصابته في النهائيات او المباريات الاستعدادية التي تسبق تلك النهائيات.
    نقاط القوة: مراهنة المدرب الهولندي غوس هيدنيك على الشباب منذ ان قاد المنتخب في التصفيات تحديداً جعل لديه العديد من الخيرات في كل موقع من مواقع التشكيلة
    طريقة اللعب: 3 – 5 – 2
    مدربو روسيا في النهائيات:
    1996: اولغ رومانتسيف (روسيا)
    2004: غيورغي ياراتسيف (روسيا)
    ...........................
    اسبانيا تريد ان ترى نفسها في النهائي واقعاً لا حلم

    تحل اسبانيا ضيفة على نهائيات بطولة امم اوروبا 2008 وهي كلها اصرار من اجل ان تحقق اللقب وتعوض اخفاقها المونديال والخروج من مأزق الدور ربع النهائي الذي غالباً ما تخرج منه في النسخ الاخيرة من البطولة الاوربية.
    كانت بداية اسبانيا في التصفيات سيئة حيث تلقت خسارة فادحة من قبل المنتخب السويدي بثلاثة اهداف مقابل لاشي والاكثر من ذلك ان الخسارة جاءت على ارضها، كما انهت اسبانيا العام 2006 بالعديد من التراجعات والهزائم وكاد الكثيرون التوقع بان يكون الخروج الاسباني قريب جداً وغيابها امر مسلم به قبل ان يستعيد المنتخب بعضاً من ثقته بالفوز على السويد 3/0 والدنمارك 3/1.
    مهمة اراغونيس الاخيرة في المنتخب الاسباني ستكون صعبة بكل تأكيد وخصوصا وان اداء المنتخب الاسباني في امم اوروبا 2004 متفاوتاً وكان ذلك السبب وراء خروجها المبكر من الدور الاول من النسخة السابقة من البطولة.
    تلعب مع: تلعب اسبانيا مبارياتها في بطولة امم اوروبا 2008 في المجموعة الرابعة الى جانب كل من اليونان حاملة اللقب والسويد وروسيا.
    مبارياتها في البطولة: اولى مباريات اسبانيا في الدور الاول من البطولة ستكون امام روسيا (10 يونيو)، ومع السويد (14 يونيو)، واخيراً مع اليونان (18 يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت اسبانيا الى النهائيات بعد ان حلت اولى في مجموعتها السادسة، برصيد 28 نقطة وبعد ان حققت الفوز في 9 مباريات والتعادل في مباراة واحدة وخسرت مبارتين مسجلة 23 هدفاً واستقبلت شباكها 8 اهداف.
    وخلال مشاورها في التصفيات، فازت اسبانيا على ليختنشتاين على ارضها باربعة اهداف مقابل لاشيء، وخارج ارضها خسرت امام ايرلندا الشمالية 2/3 وامام السويد 0/2، وعلى ارضها فازت على الدنمارك 2/1 وعلى ايسلندا 1/0، وخارج ارضها حققت الفوز على لاتفيا وليختنشتاين 2/0 وتعادلت مع ايسلندا 1/1، وعلى ارضها فازت على لاتفيا 2/0 وخارج ارضها فازت على الدنمارك 3/1، وعلى ارضها فازت على السويد 3/0 وعلى ايرلندا الشمالية 1/0.
    المدرب: يتولى الاسباني لويس اراغونيس مهمة تدريب المنتخب الاسباني منذ عام 2004 ويستمر عقده حتى 29 يونيو 2008 اي مع موعد انتهاء بطولة امم اوروبا 2008، ولد خوسيه لويس اراغونيس سواريس مارتينيز في 28 يوليو 1938 في العاصمة الاسبانية مدريد وكان لاعباً اسبانيا شهيرا في وقته.
    قضى اراغونيس جل وقته في المشهد الرياضي لاعباً ومدرباً في فريق اتلتيكو مدريد، خلال فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، حيث حقق الفريق اللقب 4 مرات ووصل الى نهائي دوري ابطال اوروبا وفاز بكأس العالم للاندية (الانتركونتينتال).
    خلال الفترة بين 1964 و 1974 خاض اراغونيس 265 مباراة لاتلتيكو مسجلاً 123 هدفاً،كما درب الفريق في اربع مناسبات متفرقة، قبل ان يلعب ايضا للعديد من الاندية الاسبانية ومنها ريال بيتيس ومثل المنتخب الاسباني 11 مرة مسجلاً خلالها 3 اهداف، كما درب 7 اندية من الدور الاسباني خلال حياته.
    السجل التاريخي: خلال مشوارها في التصفيات والنهائيات الاوربية خاضت اسبانيا 123 مباراة وحققت الفوز في 72 مباراة والتعادل في 24 مباراة وخسرت 27 مباراة ودخلت شباكها 260 هدفاً، واستقبلت شباكها 111 هدفاً محققة اللقب مرة واحدة عام 1964.
    المشاركات: شاركت اسبانيا في 8 نسخ من بطولات امم اوروبا الثلاثة عشر التي اقيمت حتى الان حيث خاضت 30 مباراة مسجلة الفوز في 10 مباريات والتعادل في 9 وخسرت 11 مباراة ، وخلال مشوارها في النهائيات سجلت 31 هدفاً واستقبلت شباكها 32 هدفاً:
    1964: احرزت اسبانيا اللقب في النسخة الثانية من البطولة والتي اقيمت على ارضيها بعد ان حققت الفوز في المباراة النهائية على حساب الاتحاد السوفيتي 2/1.
    1980: خرجت اسبانيا من الدور الاول بعد ان حلت رابعة في المجموعة الثانية خلف كل من بلجيكا، ايطاليا وانجلترا، حيث تعادلت مع ايطاليا سلبياً، وخسرت امام بلجيكا 2/1، ثم خسرت امام انجلترا 1/2 .
    1984: حلت اسبانيا وصيفة في هذه البطولة بعد ان خسرت المباراة النهائية امام فرنسا المستضيفة 0/2.
    1988: خرجت اسبانيا من الدور الاول في البطولة التي استضافتها المانيا بعد ان حلت ثالثة في مجموعتها خلف كل من المانيا وايطاليا وسبقت الدنمارك في تصنيف المجموعة الاولى.
    1996: خرجت اسبانيا من الدور ربع النهائي بعد ان خسرت بفارق ركلات الترجيح من منطقة الجزاء على يد المستضيفة انجلترا 4/2 بعد ان انتهت المباراة بينهما سلبياً.
    2000: خرجت اسبانيا من الدور ربع النهائي بعد ان خسرت امام البطلة فيما بعد فرنسا بهدف مقابل هدفين في البطولة التي استضافتها هولندا وبلجيكا.
    2004: خرج المنتخب الاسباني من الدور الاول بعد ان حلت ثالثة في مجموعتها خلف كل من البرتغال، اليونان وسبقت روسيا في لائحة صدارة المجموعة الاولى.
    نقاط الضعف: البداية البطيئة في المنافسات وهو ما شهدناه في بداية التصفيات الاوربية حيث عانى المنتخب الاسباني من العديد من التقلبات خلال مشوارها.
    نقاط القوة: تلعب صلابتها الدفاعية دوراً كبيرة في حملتها في نهائيات بطولة امم اوروبا القادمة.
    طريقة اللعب: 4-4-2 او 4-5-1
    .......................
    السويد.. قوة اوربية بحاجة الى ترجمة من خلال الالقاب

    لطالما قدمت السويد اداءً قوياً على صعيد المنافسات الاوربية ويكفي القول انها شاركت في بطولة كأس العالم 11 مرة وحققت 3 ميداليات اولمبية وحل ثانياً في مونديال 1958 حينما استضافت البطولة قبل ان تخسر النهائي امام البرازيل 2/5 كما حلت ثالثة مرتين في 1950 و 1994 ورابعة مرة واحدة في 1938.
    تلعب مع: تلعب السويد في المجموعة الرابعة الى جانب كل من اليونان حاملة اللقب، اسبانيا، وروسيا.
    مبارياتها في البطولة: تخوض السويد اولى مبارياتها مع اليونان (10 يونيو) ثم مع اسبانيا (14 يونيو) واخيراً مع روسيا (18 يونيو).
    الطريق الى امم اوروبا: تأهلت السويد الى النهائيات بعد ان حلت ثانية في المجموعة السادسة برصيد 26 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدرة اسبانيا، وقد جمعت السويد هذه النقاط بعد ان خاضت 12 مباراة وفازت في 8 مباريات وتعادلت في مبارتين وخسرت مثلهما حيث سجلت خلال مشوارها 23 هدفاً واستقبلت شباكها 9 اهداف.
    خلال مشوارها في التصفيات فازت السويد على لاتفيا بهدف دون رد خارج ارضها، ثم فازت على ليختنشتاين 3/1 و اسبانيا بهدفين دون رد وذلك على ارضها، وخارج ارضها فازت على ايسلندا 2/1 وخسرت امام ايرلندا الشمالية 1/2 ثم فازت على الدنمارك 3/0، وعلى ارضها فازت على ايسلندا 5/0 وتعادلت مع الدنمارك سلبياً، وفازت على ليختنشتاين خارج ارضها 3/0 وتعادلت سلبياً مع ايرلندا الشمالية على ارضها، وخارج ارضها خسرت امام اسبانيا 3/0 وعلى ارضها فازت على لاتفيا في اخر مبارياتها على التصفيات 2/1.
    المدرب: يدرب لارس لاغرباك منتخب السويد منذ عام 2000 بعد ان انضم الى المنتخب في عام 1997 كمساعد للمدرب تومي سوديلبرغ وقد قاد الثنائي المنتخب الى مونديال كوريا الجنوبية واليابان في 2002 و امم اوروبا في البرتغال 2004.
    بعد مشاركة السويد في مونديال 2006 اعلن لاغرباك انه سيترك المنتخب بعد بطولة امم اوروبا القادمة.
    السجل التاريخي: خلال مشاركاتها في تصفيات ونهائيات البطولة الاوربية خاضت السويد 93 مباراة وحققت الفوز في 44 مباراة والتعادل في 24 مباراة وخسرت في 25 مباراة مسجلة خلال مشوارها 140 هدفاً واستقبلت شباكها 91 هدفاً.
    المشاركات: هذه هي المشاركة الثالثة للسويد في البطولة الاوربية
    1992: خرجت من الدور نصف النهائي في البطولة التي استضافتها على ارضها.
    2000: خرجت من الدور الاول في البطولة التي اقيمت في بلجيكا وهولندا.
    2004: خرجت من الدور ربع النهائي .
    نقاط الضعف: غياب المهاجم هنريك لارسون بسبب الاعتزال من اللعب دولياً رغم محاولة زلاتان ابراهيموفيتش الحلول في مكانه.
    نقاط القوة: السويد تأهلت لخامس بطولة قارية ودولية على التوالي في عهد لارس لاغرباك وهو ما يعني ان المدرب قد احدث الكثير من التغيرات الايجابية في المنتخب ليكون وجهاً مألوفاً وضيفاً ثابتاً في هذه البطولات وبالتالي فان فكر وطريقة هذا المدرب سيكون لها صوت في هذه النهائيات.
    طريقة اللعب: 4 – 4 – 2
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-12-2008, 01:56 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    جنون التشجيع في يورو 2008


    الخميس 12 يونيو
    إيلاف : كرة القدم عالم من الفنون الممتزج بالجنون ..سواء كان هذا الجنون نتاج الهوس الجماهيري لتك المستديرة .. او من خلال الطرق المختلفة التي يتففن بها مشجعي الفرق لتجشيع فريقهم .. وهم في ذلك لا يدخرون وسعًا في تقديم كل ما هو مثير وغريب وجميل أحيانًا... فتارهم تارة يرفعون القبعات... وتارة يلونون أجسادهم... وتارة يلبسون ملابس غريبة... و في يورو 2008 كانت الاجساد البشرية وسيطًا للتعبير عن مدى حب الفرق المشاركة... فتلونت الأجساد بعلم بلادها... لتقدم لوحات فنية جمالية... إختارت إيلاف بعضًا من هذه اللقطات، وهي تحمل طابعًا أنثويًا خاصًا:


    أحب كرواتيا

    أحب المانيا+بولندا+بيرة

    أحب برتغال

    أحب السويد

    أحب فرنسا
    .......................................



    أحب الجرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-13-2008, 01:36 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    خسارة ايطاليا تزيد دخل القنوات الإباحية في اوروبا

    زيد بنيامين من دبي : كشفت احصائيات نشرها عدد من القنوات الاباحية في اوروبا، ان عدد مشاهديها قد ازداد بحوالى 6 ملايين مشاهد بعد خسارة ايطاليا بطلة العالم امام هولندا بثلاثة اهداف بدون رد في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من بطولة امم اوروبا 2008 التي تقام وفق نظام الاستضافة المشتركة في سويسرا والنمسا.
    ويبدو ان المشجعين الايطاليين لم يجدوا طريقة يقومون فيها (بالتنفيس) عن غضبهم سوى مشاهدة الافلام الاباحية في وقت سجلت القنوات التلفزيونية الرياضية في اوروبا معدلات مشاهدة عالية للبطولة خصوصا منذ المباراة التي جمعت بين هولندا وايطاليا في مجموعة الموت التي تضم المنتخبين مع فرنسا ورومانيا.
    من جهة اخرى حذر عدد من المنظمات الانسانية من تجارة الرقيق الابيض حيث تم بيع اكثر من 3000 فتاة الى سويسرا قبيل انطلاق بطولة امم اوروبا من اجل تلبية الطلبات المتزايدة على اقدم مهنة في العالم ايام المباريات.
    ..................................
    خسارة بولندا سببت خسارة لاقتصادها

    زيد بنيامين من دبي : تسببت خسارة بولندا من المانيا بهدفين دون رد في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من بطولة امم اوروبا بكرة القدم في خسارة الاقتصاد البولندي 23.3 مليون دولار بحسب صحيفة دزينيك اليومية.وارجعت الصحيفة الخسائر الى تراجع اداء الموظفين الى 1/5 من الحال الاعتيادية يوم الاثنين التالي ليوم المباراة.وقال عدد من المتخصصين في الطب النفسي والجودة بان كل موظف بولندي من جماهير المنتخب قضى 15 دقيقة يوم الاثنين ليتناقش مع زملاءه في امر المباراة بين المانيا وبولندا الامر الذي تسببت في انخفاض الانتاج بنسبة 10%.
    وقد تسبب كل هدف من اهداف لوكاس بودولسكي في مرمى المنتخب البولندي في خسارة اقتصاد بولندا 11.6 مليون دولار،وقد لوحظ الانزعاج العام بين الموظفين الامر الذي انعكس على الجو العام للعمل حتى ان الكثيرين اكدوا انهم اجبروا انفسهم على العمل بعد الخسارة.
    وقد قال البعض ان المرأة في بولندا ربما ساهمت في حماية البلاد من الكارثة كونها عملت بصورة طبيعية لعدم تأثرها بكرة القدم لتحمي الاقتصاد من خسائر اكبر.
    وقد حذر خبراء الاقتصاد من نتائج مبارتي بولندا مع النمسا وكرواتيا على اداء الموظفين وامكانية ان تكون هناك خسائر مالية اكثر فداحة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-14-2008, 02:27 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    نتائج كأس اوروبا لكرة القدم

    الجمعة يونيو 13 2008
    نيقوسيا (ا ف ب) -في ما يلي نتائج كأس اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا حتى 29 الحالي:

    - الدور الاول:

    7-6: تشيكيا - سويسرا 1-صفر
    وسجل فاتسلاف سفيركوش هدف التشيك في الدقيقة 72
    البرتغال - تركيا 2-صفر
    سجل بيبي وراؤول ميريليس الهدفين

    8-6: النمسا - كرواتيا صفر-1
    لوكا مودريتش
    المانيا - بولندا 2-صف
    سجل المهاجم الشاب لوكاس بودولسكي الهدفين،

    9-6: رومانيا - فرنسا صفر-صفر
    هولندا - ايطاليا 3-صفر
    سجل ويسلي شنايدر/ رود فان نيستلروي /فان برونكهورست

    10-6: اسبانيا - روسيا 4-1
    دافيد فيا(ثلاثة أهداف/سيسك فابريغاس )/-رومان بافليوتشنو
    اليونان - السويد صفر-2
    زلاتان إبراهيموفيتشو بيتر هانسون

    11-6: تشيكيا - البرتغال 1-3
    ليبور سيونكو/ديكوورنالدووريكاردو كواريسما
    تركيا - سويسرا 2-1
    سميح شانتورك وأردا توران/هاكان ياكين

    12-6: كرواتيا - المانيا 2-1
    داريو سرنا وإيفيكا أوليتش-ولوكاس بودولسكي
    النمسا - بولندا 1-1
    إيفيكا فاستيتش -روجر غيريرو

    13-6: ايطاليا - رومانيا 1-1
    كريستيان بانوتشي -أدريان موتو
    هولندا - فرنسا 4-1
    وسجل ديرك كويت (9) والبديلان روبن فان بيرسي (59) وأريين روبن (71) وويسلي سنايدر (90+2) أهداف هولندا، فيما سجل هدف فرنسا الوحيد تييري هنري (71).

    14-6: السويد - اسبانيا
    اليونان - روسيا

    15-6: سويسرا - البرتغال
    تركيا - تشيكيا

    16-6: بولندا - كرواتيا
    النمسا - المانيا

    17-6: هولندا - رومانيا
    فرنسا - ايطاليا

    18-6: اليونان - اسبانيا
    روسيا - السويد

    19-6: اول اولى - ثاني ثانية (م 1)

    20-6: اول ثانية - ثاني اولى (م 2)

    21-6: اول ثالثة - ثاني رابعة (م 3)

    22-6: اول رابعة - ثاني ثالثة (م 4)

    25-6: الفائز م1 - الفائز م2 (م 5)

    26-6: الفائز م3 - الفائز م4 (م 6)

    29-6: الفائز م5 - الفائز م6
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-14-2008, 01:34 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    قصة إعلان "بيت الدعارة" المزود بأعلام دول عربية وإسلامية
    لا للدعارة في يورو 2008 ... شعار بانتظار التفعيل

    الاعلان الذي أثار غضب الدول الاسلامية المشاركة في كأس العالم2006

    محمد حامد - إيلاف: أصبحت البطولات الرياضية العالمية في موقف لا تحسد عليه في ظل اتهامات ارتفعت وتيرتها في السنوات الأخيرة، حول انتشار وانتعاش سوق الدعارة على هامش تلك البطولات وفي الدول التي تستضيف
    الاعلان الذي أثار غضب الدول الاسلامية المشاركة في كأس العالم 2006
    هذه الفعاليات الرياضية العالمية والقارية، بل إن تلك الظاهرة أصبحت نتاج تخطيط مسبق وتدابير وإجراءات يتخذها أعضاء هذه الشبكات قبل انطلاق البطولات لضمان تحقيق مكاسب مالية طائلة، وهو الأمر الذي قد يجعل من بطولات كأس العالم والدورات الأولمبية وكأس أمم أوروبا وغيرها من البطولات العالمية الكبرى في دائرة الشبهات والسمعة السيئة الأمر الذي يتناقض مع الجوهر الأخلاقي للمنافسات الرياضية، كما أنه لا علاقة له بالمتعة الكروية .اللافت في تلك الظاهرة أن نساء أوروبا الشرقية وبعض الدول الآسيوية هن وقود هذا النوع من التجارة، حيث يحصلن على تأشيرات دخول للبلدان المستضيفة للبطولات دون عوائق تحت ستار متابعة المباريات، وهو الأمر الذي يصعب على سلطات البلد المنظم السيطرة عليه أو الحد منه، وخلال بطولة الأمم الأوروبية الحالية والمقامة في سويسرا والنمسا تخشى منظمات حقوق الإنسان من زيادة حجم الاتجار بالنساء على هامش البطولة .
    السويسريون يرفعون شعار (لا للدعارة)
    اغتنمت المنظمة السويسرية لمنع الاتجار بالنساء فرصة بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة في كل من سويسرا والنمسا وأطلقت حملة في ملاعب الكرة وعلى شاشات العرض العامة للحد من ظاهرة إجبار النساء على ممارسة البغاء.وذلك من خلال عرض فيلم تسجيلي تدور أحداثه عن فتاتين تجلس إحداهن وقد بدا الخجل والخوف عليها في قاعة فيها عدد كبير من الرجال الذين يتسابقون في مزاد علني لنيل هذه المرأة الشابة، التي ينتهي بها المطاف كعاهرة على قارعة الطريق. وهدف هذا الفيلم القصير تسليط الضوء على انتشار ظاهرة إجبار النساء على ممارسة البغاء، وهي الظاهرة التي ترتفع حدتها بالتزامن مع البطولات الرياضية الكبرى التي تستقطب أعدادا وجنسيات كبيرة من المشجعين.
    ووفقًا لمصادر صحافية سويسرية وعلى رأسها "سويس انفو" فقد تم عرض الفيلم القصير في التلفزيون السويسري والملاعب التي تقام عليها مباريات البطولة إضافة إلى شاشات العرض العامة المخصصة لمتابعة مجريات البطولة. ويرى أصحاب تلك المبادرة الإنسانية المتحضرة أن البطولة الأوروبية تعد فرصة فريدة من نوعها للوصول إلى اكبر عدد من الأشخاص وإطلاعهم على قضية الاتجار بالنساء، كما قالت النائبة البرلمانية الاشتراكية السابقة ورئيسة الاتحاد غابي فيرموت. وحصلت المنظمة السويسرية لمنع الاتجار بالنساء على دعم أعضاء لجنة شؤون المرأة في البرلمان الأوروبي في إنجاح هذه المبادرة الاجتماعية ضد إجبار النساء على ممارسة البغاء.
    ومن جانبها قالت رئيسة اللجنة أنا زابورسكا إن ألمانيا قد شهدت مبادرة مشابهة خلال بطولة كأس العالم، 2006 حيث تم إشهار البطاقة الحمراء ضد إجبار النساء على ممارسة البغاء. وتضيف المسؤولة الأوروبية قائلة: "سنلجأ من جديد إلى فكرة البطاقة الحمراء".وترى النائبة البرلمانية الألمانية عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي ليسي غرونر أن حملة 2006 في ألمانيا حققت نجاحاً كبيراً وساهمت في الحد من هذه الظاهرة. وقالت غرونر في هذا السياق: "حققنا نجاحاً كبيراً في ألمانيا من خلال النقاش الموسع بدعم من جماهير الكرة وساهمنا في منع حدوث مثل هذه الحالات".
    نساء أوروبا الشرقية سبب تفاقم الظاهرة
    بالتزامن مع انطلاق بطولة أمم أوروبا "يورو 2008"، وربما قبلها بأسابيع استقبلت الأراضي السويسرية والنمساوية آلاف الجماهير من كافة أرجاء القارة الأوروبية، حيث شكلت جماهير أوروبا الشرقية نسبة كبيرة من تلك الجماهير وخاصة من روسيا وبولندا ورومانيا والتشيك، كما أن تلك البلدان لديها أعداد كبيرة من رعاياها يقيمون بشكل غير شرعي في سويسرا والنمسا، فضلاً عن أن بيانات لجنة شؤون المرأة في البرلمان الأوروبي تشير إلى أن عدد النساء المختطفات من بلدان أوروبا الشرقية يتجاوز نصف مليون امرأة سنوياً. وهؤلاء المختطفات يعشن بصورة غير شرعية في البلدان التي يتواجدن بها، ثم يتم إجبارهن على ممارسة البغاء.
    النمسا تنفي العلاقة بين كرة القدم والدعارة
    من جانبها ترى النائبة البرلمانية النمساوية كريستا بريتس أن إثارة هذه القضية على هامش البطولة الأوروبية "يورو 2008" لا يعني توجيه إصبع الاتهام للفعاليات الكروية، لكن المسؤولة النمساوية تضيف قائلة: "لا تزداد حالات
    البغاء بشكل كبير على هامش الفعاليات الكروية فقط، بل تزداد كذلك خلال الفعاليات الكبيرة بصرف النظر عن هويتها سواء كانت رياضية أم لا". ولا تقدم اللجنة الأوروبية أرقاما دقيقة على حجم إجبار النساء على ممارسة البغاء في إطار هذه الفعاليات والأنشطة الكبيرة، الأمر الذي يمثل مشكلة، كما ترى بريتس. وتطالب المسؤولة النمساوية بجهود أكبر في مجال جمع البيانات وتقديم الإحصائيات المستندة إلى دلائل قوية تربط بين ارتفاع وتيرة هذه الظاهرة المخجلة وبين البطولات الرياضية، كما يجب اتخاذ تدابير تتصف بالحكمة والذكاء لمواجهة هذه الظاهرة وفي الوقت ذاته عدم التضييق على التدفق الجماهيري المساند لمنتخبات بلاده، حيث إن تلك الجماهير التي تزحف خلف منتخبات بلادها تعد أحد أهم مصادر الدخل للدول المنظمة للبطولات.
    تفاقم الظاهرة بدأ مع كأس العالم في ألمانيا 2006
    كانت بطولة كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا صيف عام 2006 بداية الشعور بتفاقم الظاهرة ولكن هذا لا يمنع من وجودها قبل ذلك بسنوات بعيدة، ولكن التركيز الإعلامي المكثف على رصد كافة الظواهر التي صاحبت المونديال الألماني كان سببًا في شعور العالم برواج وانتشار ظاهرة "البغاء" على هامش البطولات الرياضية الكبيرة التي تشهد تجمع أعداد هائلة من مختلف الجنسيات في مكان واحد من أجل متابعة مباريات تلك البطولات، فقد أثار إعلان بيت دعارة في مدينة كولونيا الألمانية غضب الكثيرين وخاصة الدول العربية والإسلامية المشاركة في المونديال وخاصة إيران والسعودية وتونس بعد أن وضعت لافتة كبيرة على احد المباني الضخمة، صورت عليها امرأة نصف عارية واعلام الدول المشاركة في بطولة كأس العالم، وكتب على اللافتة المثيرة للجدل "العالم ضيف الصديقات" في تحوير للشعار المعتمد لمناسبة مباريات كأس العالم في ألمانيا والذي جاء على النحو التالي: "العالم ضيف الأصدقاء". وقال صاحب الإعلان المثير للجدل إن اللافتة الإعلانية صممت بهدف تجاري ولم يكن لها أي خلفية مسيئة لأحد، ولم يخطر ذلك بذهن أي من الذين كانوا قيمين على العمل .
    وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد أعرب عن قلقه من التأثير السلبي للدعارة المقننة في ألمانيا على كأس العالم وذلك قبل انطلاق البطولة، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لا يملك الوسائل الكافية لوقف تلك الظاهرة، لكن رئيس الفيفا جوزيف بلاتر وجه نقدا واضحا للألمان قائلاً إن الجزء الاكبر من المشكلة ( الدعارة) لا يقع على عاتق الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتم تنظيم حملة لمجابهة تلك الظاهرة وكان من أبرز أهدافها جذب تعاطف الزائرين للحدث العالمي
    لكبير في ألمانيا، وذلك من خلال تعريفهم بالظروف الاقتصادية، والاجتماعية الصعبة التي تعانيها تلك النسوة اللواتي يجبرن على ممارسة البغاء .
    كما تفاعلت هايدي سيمونز رئيسة منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف" ، وراعية هذه الحملة في هذا الوقت، مع الحدث وقالت ... إن هذه الحملة مهمة جداً، مشيرة إلى أنها تعي أن الكثيرين يظنون أن الدول الأوروبية الغنية مثل ألمانيا لا يمكن أن تشهد مثل هذه الظاهرة( الدعارة) ، وأنه بالتالي لا يجب عمل الكثير. وتابعت :" نريد أن نوضح أن على الباحث عن هؤلاء الفتيات التفكير في ما يطلب.. على الأقل يجب أن يشعر بالعطف عليهن... فمع كل السعادة والحماس للعب، يجب أن يضعوا في اعتبارهم ألا تكون النساء والفتيات مجبرات على فعل ما يقلل من قيمتهن وآدميتهن".
    مخاوف من تفاقم ظاهرة البغاء في أولمبياد فانكوفر 2010
    وفي سياق متصل تخشى سلطات مدينة "فانكوفر" الكندية من تفاقم ظاهرة البغاء بالتزامن مع إنطلاق أولمبياد 2010 الشتوي، خاصة وأن عاملات في مجال البغاء وشبكات عاملة في هذا المجال قد أكدت أن هناك استعدادات خاصة لهذا الحدث العالمي الكبير مع وجود توقعات بانتعاش اقتصادي لأصحاب تلك الشبكات والمنظمات المشبوهة، واللافت أن هناك من أكد شرعية التحركات التي تتخذها هذه الشبكات بحجة أن تنظيم الأولمبياد من أهدافه تحقيق نمو وانتعاش اقتصادي.
    كما أشارت متحدثة إلى أن الأحداث الرياضية العالمية كالألعاب الأولمبية تجذب بشكل مألوف تدفقاً هائلاً من العاملات في مجال الجنس. فعلى سبيل المثال، مع بدء مباريات كأس العالم في كرة القدم في ألمانيا توقّع السياسيون ومجموعات حقوق المرأة هناك تهريب حوالى 40,000 امرأة إلى البلاد للعمل في تجارة الجنس. وقالت إنه بغض النظر عن النقاش حول الجانب الأخلاقي للظاهرة، فإن المنظمين لأولمبياد فانكوفر الشتوي بحاجة إلى مقاربة بالنسبة إلى سلامة وأمن العاملات في مجال الجنس، ولا يمكن أن يستمر النقاش حول الجوانب الأخلاقية فقط رغم أن الظاهرة موجودة ويجب العمل على معالجتها بشكل عملي"

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-15-2008, 02:04 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    الحكم الإنكليزي تلقى تهديدات بالقتل بإيحاء من رئيس وزراء بولندا
    الصحف الإنكليزية ترصد توابع قضية تهديد هاوارد بالقتل
    صحيفة التلغراف: تشابه أسماء يدفع الشرطة لحماية الشخص الخطأ !
    مواقع تنشر صورة الحكم وسكين في رأسه وقناصة يتعقبونه


    محمد حامد – إيلاف: تواصلت ردود الأفعال الإنكليزية ردًا على حملة التصعيد البولندية ضد الحكم الإنكليزي "هاوارد ويب" الذي احتسب ركلة جزاء في الوقت القاتل لصالح المنتخب النمساوي في مباراته
    الحكم الانكليزي هاوارد ويب المهدد بالقتل
    ضد بولندا لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل، وعكست الصحف الإنكليزية أجواء التوتر وحملة الكراهية والعداء الموجهة ضد الحكم من جانب الجماهير والصحافة البولندية، ومن جانب أعلى سلطة سياسية بولندية، حيث تورط رئيس الوزراء البولندي "دونالد تسك" في تصريحات غير مسؤولة خاصة أنه مسؤول كبير ويمثل أعلى سلطة سياسية في بولندا حينما قال... "لقد تمنيت أن أقتل هذا الحكم..!"
    وعلى الرغم من الغياب الإنكليزي عن منافسات يورو 2008 بعد فشل منتخب الأسود الثلاثة في التأهل للنهائيات في مفاجأة من العيار الثقيل لحساب كرواتيا وروسيا إلا أن الحكم الإنكليزي "هاوارد ويب" فرض هذا التواجد على أجواء البطولة القارية ولكن بشكل سلبي بعد أحداث مباراة بولندا والنمسا التي تسببت في ثورة بولندية عارمة وتأكيدات بأن هاوارد متورط في مجاملة أصحاب الأرض (النمسا) باحتسابه لركلة الجزاء التي منحتهم التعادل وحرمت المنتخب البولندي من فوز كان على بعد ثواني من تحقيقه كان سيعزز حظوظه في الصعود للدور الثاني من البطولة.
    صحيفة "الغارديان" عنونت تقريرها الذي رصد هذه القضية... "الشرطة تحمي هاوارد بعد حملة التهديدات البولندية بزعامة رئيس وزرائها" وصحيفة التايمز قالت "الإتحاد الأوروبي يساند هاوراد في مواجهة التهديدات البولندية" وفي تفاصيل هذه التقارير قالت الصحف أن حملة الغضب البولندي وصلت إلى آفاق غير مسبوقة وكان سلاح الإنترنت هو السبب في هذا الإنتشار السريع لحملة التهديدات ضد الحكم، ولم يكن أحد يتوقع أن يحدث تصعيد إلى هذا الحد الخطير خاصة أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ولجانه التحكيمية أشادت بالحكم الإنكليزي وبالقرار الذي اتخذه باحتساب ركل جزاء للمنتخب النمساوي في وقت حرج وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.
    وأبرزت صحيفة "الغارديان" تصريحات رئيس وزراء بولندا التي قال فيها ... "بصفتي رئيس وزراء يجب أن أكون متوازنًا ودبلوماسيًا، ولكن ما حدث في تلك الليلة فاق كل التصورات خاصة أن الخطأ الفادح والمستفز الذي اقترفه الحكم الإنكليزي جعلني أتمنى أن أقتله، لقد تسبب في إيذاء مشاعر الشعب البولندي بأكمله، وكان من الأفضل للنمسا أن تفوز في الشوط الأول وتحسم النتيجة لصالحها بدلاً من احتساب ركلة جزاء انتزعت من منتخبنا ثلاث نقاط في الدقيقة 93 من المباراة بسبب هذا الخطأ الواضح الذي لا يقبل التشكيك".
    وتفاعلت الأوساط السياسية البولندية الأخرى مع الحدث، ولم يكن رئيس الوزراء البولندي هو الوحيد المتورط في تصريحات عنيفة ضد الحكم بل أكد وزير الرياضة البولندي أن الحكم الإنكليزي غشاش ومخادع وكذاب كبير.من جانبه أكد المتحدث باسم شرطة "يوركشاير" الإنكليزية وهي المنطقة التي يقطنها الحكم وعائلته أن البوليس الإنكليزي يأخذ التهديدات البولندية على محمل الجدية وسوف يتم فحص مواقع الإنترنت وفتح تحقيقات في هوية ومصادر تلك التهديدات والعمل على حماية الحكم من خلال الإتصال به والتنسيق معه ومع عائلته بالطبع ؟
    من جانبها رصدت صحيفة التلغراف الإنكليزية واقعة طريفة متعلقة بهذه القضية، حيث عنونت في تقرير لها... "الشرطة تحمي الشخص الخطأ على خلفية حملة الغضب لبولندية ضد هاوارد ويب" وفي التفاصيل قالت أن هناك مهندس إنجليزي يبلغ من العمر 65 عامًا ويتشابه اسمه مع الحكم "هاوارد ويب" ويقطن في نفس المنطقة وهي منطقة "جنوب يوركشاير" وهو الأمر الذي دفع الشرطة الإنكليزية للذهاب إلى مكان تواجد هذا المهندس من أجل العمل على تأمينه وحمايته هو وعائلته على خلفية التهديدات البولندية بقتل الحكم، وهو الأمر الذي أثار علامات الدهشة على وجه الرجل الذي لا تربطه علاقة من أي نوع بهذا الحدث ولا يعلم أي تفاصيل عن قضية الحكم الواقع تحت التهديدات، وتواصلت فصول الإثارة حينما فتح هذا المهندس بريده الإلكتروني ليجد آلاف الرسائل التي تحمل تهديدات بالقتل وتتوعده بسبب قراره الظالم ضد المنتخب البولندي، بل أنه تلقى مكالمات هاتفية من بولنديين تحمل نفس التهديدات.
    كما تسابقت مواقع إنترنت قد نشرت صور الحكم الإنكليزي بأشكال مختلفة منها صورة له وسكين في رأسه، وصور أخرى أبرزت قناص يصوب نحو رأس الحكم، وثالثه تحت عنوان مطلوب حيًا أو ميتًا، وصورة رابعة وهو يحمل لائحة بها أسعار القرارات الخاطئة التي يتخذها ويحصل بموجبها على الرشاوى من النمسا، حيث يحصل بموجب ما هو مكتوب داخل الصورة على 50 يورو للضربة الركنية و150 يورو للخطأ (الفاول) و 3000 آلاف يورو لاحتساب ضربة جزاء للنمسا ..!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-15-2008, 02:12 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    الشرطة تفض خلافا في تشيكيا بسبب بطولة أوروبا

    الياس توما من براغ : تدخلت الشرطة التشيكية في مدينة هراديتس كرالوفيه لفض خلاف عائلي طريف وقع بين زوج وزوجته بسبب مباريات بطولة أوروبا بكرة القدم حيث أراد الزوج متابعة مباراة أمس بين روسيا وأسبانيا فيما أرادات الزوجة متابعة برنامجا على قناة أخرى لا تنقل هذه المباراة .
    وذكرت الناطقة باسم الشرطة في المدينة ايفا تشيجكوفا بان خلافا شديدا وقع بين الزوجين بسبب مشاهدة التلفزيون فالرجل البالغ من العمر 62 عاما أراد متابعه مباراة روسيا مع أسبانيا فيما أرادات زوجته البالغة من العمر 52 عاما التفرج على قناة أخرى كانت تبث البرنامج اليومي المخصص للأطفال .
    وقد أرادت الزوجة عندما حان وقت البرنامج الانتقال إلى القناة التي تبثه وكان الأمر يتصادف مع نهايات المباراة الأمر الذي أثار غضب الزوج فنشبت مشادة كلامية عنيفة .
    وبالنظر لعدم تمكنهما من حل الخلاف بينهما فقد اتصل الرجل بالشرطة طالبا إرسال دورية منها للمساعدة في حل الخلاف وقد وصلت الدورية بالفعل وقامت بتهدئة الموقف وشرحت للطرفين حقوقهما ثم غادرت منزلهما.
    ولم يتضح من من الزوجين انتصر في هذه المعركة على مضمون البث التلفزيوني غير أن مدير دار للسينما في المدينة ليوش كوتشيرا أكد انه يمتلك حلا لمثل هذه المشاكل التي تتكرر في الكثير من العائلات ولاسيما لدى لعب الفريق التشيكي مبارياته حيث ذكر أن دار السينما تبث على شاشة كبيرة في صالتها الرئيسة المباريات على الهواء مجانا.
    وأوضح أن 50 مشاهدا قد شاهدوا في دار السينما مباراة سويسرا مع تشيكيا غير انه سيتم مساء اليوم بث مباراة تشيكيا مع البرتغال في الصالة الرئيسية التي تتسع لأربعمائة شخص وسيكون العرض مجانا.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-15-2008, 02:39 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    يورور 2008 عالم أطفال


    إيلاف : الاطفال في كل مكان هما الاطفال ... عالم من المرح و التفاؤل و البراءة .. عالم من النعومة و التلقائية في التصرفات ... و برالغم من متعة مبارايات كرة القدم التي تقام حاليا في يورور 2008 ... و بالرغم من كل التوقعات للفرق بالفوز ..و بالرغم من كل التكهنات ... كانت العدسة تلتقط كواليس عالم اخر من المتعة .... كواليس عالم الاطفال و الذين صادف تواجدهم في مدرجات يورو 2008 ... لتسجل العددسة تلك اللقطات التلقائية من تلك العالم ... و تترك لمحبي كرة القدم أختيار اللقطة الاجمل ...


    يفرحون بالنصر

    يشجعون بأستمرار

    حتي السياج لا تمنعهم

    يشجعون بحماس

    يتابعون بأهتمام

    يتأثرون بالهزيمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-16-2008, 04:22 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: سقوط أسطورة الكرم النمساوي و البخل السويسري (Re: PLAYER)

    تضارب الولاء يؤثر على احتفالات اللاعبين بكأس أوروبا

    الألماني لوكاس بودولسكي قال إن بولندا ما زالت قريبة من قلبه (الفرنسية)

    اعتاد نجوم كرة القدم العالميين على محاولة ابتكار طرق جديدة للاحتفال بتسجيل الأهداف خصوصا في البطولات الكبرى، فيما امتازت النهائيات الحالية لكأس أمم أوروبا بطريقة جديدة للاحتفال، أو بالأحرى عدم الاحتفال.
    وكان الموقف مثيرا وجديرا بالتأمل عندما رفض السويسري من أصل تركي حاقان ياكين الاحتفال بالتسجيل في بلده السابق تركيا، بعد أيام قليلة من واقعة مماثلة تجنب فيها الألماني من أصل بولندي لوكاس بودولسكي الاحتفال بهز شباك بولندا.
    والمثير أن بودولسكي عاش هذه المشاعر المتضاربة مرتين في المباراة التي جمعت ألمانيا ببولندا الأحد الماضي ضمن المجموعة الثانية للبطولة التي تشترك في استضافتها سويسرا والنمسا حتى 29 يونيو/حزيران الجاري.
    فبعد تسجيله هدفيه في مرمى البلد الذي ولد فيه وعاش فيه لمدة عامين، لم يظهر بودولسكي إلا قليلا من إشارات الفرح، ثم أوضح لاحقا أنه قصد ذلك من أجل بولندا التي ما زالت قريبة من قلبه لأنه ولد فيها ولأنها تضم عائلته الكبيرة.
    وتجلت الظاهرة مع ياكين الذي يحمل جنسية سويسرا كما يحتفظ في الوقت نفسه بجواز سفر تركي حيث لم يقدم على أي احتفال بعدما سجل في مرمى تركيا ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى، بل إنه أحنى رأسه في تأثر قبل أن يومئ لزملائه السعداء طالبا منهم عدم المبالغة في الاحتفال.
    احتفال داخلي
    واعتبر ياكين أن ما قام به كان طبيعيا بالنظر إلى أن عائلته وأمه بل وأصدقاءه من تركيا، وأضاف، "كنت أحتفل في داخلي مع سويسرا بأكملها لكني لم أرغب في إظهار ذلك علانية. هذا جزء من اللعب النظيف ومن احترامي لبلد لا يزال يمثل جزءا مني".
    وعوض ياكين دون أن يقصد الأمر للأتراك بإهداره فرصة ذهبية من مسافة قريبة جدا أمام المرمى بعد لحظات من تسجيله الهدف، علما بأن سويسرا خرجت خاسرة في النهاية 1-2 ليتلاشى أملها في التأهل للدور التالي.
    ولم تتوقف هذه الظاهرة عند بودولسكي وياكين، حيث شهدت منافسات الخميس الماضي فوز كرواتيا على ألمانيا 2-1، ليخرج بعدها الكرواتي نيكو كافاتش المولود في ألمانيا معربا عن سعادته بتحقيق الفوز وفي الوقت نفسه أمله في أن تتمكن ألمانيا من التأهل لربع النهائي.
    ويبقى أن الظاهرة دفعت الاتحاد البولندي لكرة القدم إلى تبني برنامج استكشافي للاعبين الصغار من أصول بولندية الذين يعيشون في ألمانيا بأمل الاستفادة من
    الموهوبين بينهم بدلا من تجاهلهم ليفاجؤوا بعد ذلك بتألقهم في ملاعب كرة القدم ولكن بالقميص الألماني.


    السويسري من أصل تركي حاقان ياكين آثر عدم الاحتفال بعدما سجل في مرمى بلده الأصلي (الفرنسية)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-16-2008, 07:15 AM

Salih Eissa

تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 34

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    Great efforts!! thanks a lot
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-16-2008, 12:16 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: Salih Eissa)

    Dear Salih
    Thank you for your support and your lovely words
    I wish you a joyfull moment
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-16-2008, 12:52 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    أسورة الحظ... سرّ رونالدو

    لشبونة-العرب اونلاين-وكالات:أهدت نيريدا نارانخو خطيبة اللاعب البرتغالى الدولى كريستيانو رونالدو له اسورة لتجلب له الحظ خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر.
    وذكرت صحيفة "كوريو دا مانيا" البرتغالية نقلا عن أحد أصدقاء خطيبة رونالدو الأسبانية أنها أهدت له "أسورة من أعز ممتلكاتها لأنها كانت ترتديها منذ صغرها" كى تجلب له الحظ فى المباريات التى يخوضها بالبطولة.
    وأكد صديق نيريدا أنها تتصل بكريستيانو "قبل كل مباراة يخوضها المنتخب البرتغالي".
    وذكر أن نيريدا قامت برسم وشم على جسمها بالأحرف الأولى من اسم كريستيانو "سرا" وأرسلت صورته إليه قبل مباراة المنتخب البرتغالى الأولى أمام تركيا.
    وأضاف أن كل ما تتمناه نيريدا لرونالدو أن يكون سعيدا وهادئ الأعصاب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-17-2008, 05:58 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    تغيير ارضية ملعب بال قبل مباريات دور الثمانية ببطولة اوروبا

    رويترز/بال (سويسرا) :- قال منظمو بطولة اوروبا لكرة القدم انهم سيتخذون خطوة غير معتادة بتغيير ارضية ملعب سان ياكوب بارك في بال اثناء منافسات البطولة المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.ومن المقرر ان يستضيف الملعب الذي تعرضت ارضيته لاضرار بالغة بسبب هطول الامطار الغزيرة على مدى 30 دقيقة خلال مباراة سويسرا وتركيا بالمجموعة الاولى يوم الاربعاء الماضي مباراتين في دور الثمانية اضافة الى لقاء بالدور قبل النهائي.
    وقال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في بيان "سنزيل ارضية الملعب الموجودة حاليا ليلة الأحد وستنقل 26 شاحنة ارضية الملعب الجديدة من هولندا على ان نبدأ في وضعها بداية من يوم الاثنين."
    وأكد الاتحاد ان ارضية الملعب الجديدة ستكون جاهزة لاستقبال اولى مباريات دور الثمانية بين البرتغال والفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية يوم الخميس القادم.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-17-2008, 08:47 AM

Osama Mohammed
<aOsama Mohammed
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 3541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    الأخ عادل
    أعتقد أن هذا الخبر أيضاً من الغرائب ..

    --------------------------------------------------------------------------------

    جاء الهدف الذي سجله إيفان كلاسنيتش نجم المنتخب الكرواتي لكرة القدم مساء أمس الاثنين في مرمى بولندا ليكون أفضل احتفال للاعب الذي أصبح أول لاعب يخوض البطولة الاوروبية بعد إجراء عملية زرع كلى.

    وسجل كلاسنيتش هدف الفوز للمنتخب الكرواتي على نظيره البولندي 1/صفر في مباراة الفريقين التي جرت بمدينة كلاجينفورت في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الاول لبطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالتنظيم المشترك بين النمسا وسويسرا.

    وجاء هدف كلاسنيتش /28 عاما/ اثر تمريرة عرضية رائعة من زميله دانيال برانييتش في الدقيقة 52 ليسددها كلاسنيتش مباشرة في المرمى محققا الفوز للمنتخب الكرواتي بقيادة مديره الفني سلافين بيليتش قبل أن يستبدله بيليتش في الدقيقة 74 .

    ونال كلاسنيتش جائزة أفضل لاعب في المباراة بفضل هذا الاداء الرائع والهدف الذي سجله ليحسم به اللقاء.

    وخاض كلاسنيتش طريقا طويلا للعودة إلى قمة مستواه بعد أن غاب عن الملاعب لشهور طويلة بعد أن اكتشف مشكلته المرضية في تشرين ثان/نوفمبر 2005 حيث بدا في البداية أنه بحاجة إلى إجراء جراحة الزائدة الدودية ولكنه اكتشف بأن كليتيه لا تعملان بالشكل المناسب.

    وواصل كلاسنيتش المولود في ألمانيا المشاركة مع فريق فيردر بريمن حتى كانون أول/ديسمبر 2006 حيث أجرى بعدها بشهر واحد عملية الزرع الاولى لكليته حيث تبرعت له والدته بإحدى كليتيها.

    ولكن جسم اللاعب رفض الكلية واضطر لاجراء جراحة ثانية بعدها بثلاثة شهور بعدما تبرع له والده هذه المرة بإحدى كليتيه.

    ونجحت العملية هذه المرة وبدأ كلاسنيتش مرحلة التعافي ولكن بشكل بطيء.

    وبعدها بثمانية شهور وبالتحديد في 24 تشرين ثان/نوفمبر 2007 عاد المهاجم كلاسنيتش للمشاركة مع فيردر بريمن في المباريات من خلال المباراة أمام إنرجي كوتبوس في الدور الالماني (بوندسليجا).

    وبعدها بثلاثة أسابيع سجل كلاسنيتش هدفين ليقود فريقه إلى الفوز على باير ليفركوزن 5/2 لكنه وعلى الرغم من تألقه مع فيردر بريمن في الشهور القليلة الماضية قرر ترك الفريق بعد سبعة أعوام قضاها في صفوفه حيث سيرحل عنه هذا الصيف.

    ورغم أنه لم يسافر مع المنتخب الكرواتي إلى النمسا وسويسرا ليكون ضمن التشكيل الاساسي للفريق لم يستسلم كلاسنيتش ولم ييأس من الحصول على فرصة للمشاركة في هذه البطولة.

    وبالفعل نال كلاسنيتش الفرصة في مباراة الامس ونجح في ترك بصمته بيورو 2008 .

    وقال كلاسنيتش "لم آت إلى هنا كمشجع. حضرت إلى هنا لألعب".

    وكان كلاسنيتش واحدا من تسعة لاعبين دفع بهم سلافين بيليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي في التشكيل الاساسي للفريق في مباراة الأمس على حساب لاعبين آخرين شاركوا في المباراتين الاوليين للفريق في البطولة حيث ضمن المنتخب الكرواتي التأهل لدور الثمانية واحتلال قمة المجموعة قبل مباراة الامس.

    وأراح بيليتش عددا من لاعبيه الاساسيين استعدادا للمباراة المرتقبة أمام المنتخب التركي العنيد يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية للبطولة.

    وقال كلاسنيتش "لم أفكر مطلقا أنني سأشارك في البطولة.. ولكن ينتابني الان شعور مشابه لشعور طفل حصل على قطعة حلوى".
























                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-17-2008, 02:03 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: Osama Mohammed)

    صدقت يا العزيز أسامة وشكرآ لهذه المشاركة
    مرحبآ بك وبمشاركاتك

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-17-2008, 02:41 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    blue]نفي هولندي وشكوك فرنسية ورهان إيطالي على نزاهة باستن
    شبح مؤامرة هولندية رومانية يؤرق الآزوري والديوك


    محمد حامد – إيلاف: على الرغم من أن مباراة اليوم بين ايطاليا وفرنسا تعد مباراة قمة حقيقية بعيدًا عن أي اعتبارات متعلقة بموقفيهما في بطولة أمم أوروبا الحالية يورو 2008 لأنها تجمع بين أكبر قوتين كرويتين في العالم بطل العالم ووصيفه، إلا أن الشكوك حول وجود اتفاق هولندي روماني من أجل اقصاء الكبيرين ألقى بظلاله على المباراة الحاسمة، وقد تفاعلت الصحف ووسائل الإعلام الإيطالية والفرنسية مع هذه القضية، وفي بلد مثل إيطاليا عاش خبرات المؤامرات الكروية وبيع المباريات وفضائح التلاعب بالنتائج، وتورط الحكام ورؤساء الأندية وانتشار الرشاوى الكروية، في هذه الأجواء التي خبرها الطليان أكثر من غيرهم تصبح نغمة المؤامرة ذات صوت قوي ومسموع، حيث أصبح مصير المنتخب الإيطالي واستمراره في بطولة أمم أوروبا يورو 2008 في مهب الريح وسط مخاوف إيطالية على مستوى وسائل الإعلام على الأقل بإمكانية حدوث مؤامرة هولندية رومانية من خلال إهداء الفوز للمنتخب الروماني ليصعد برفقة المنتخب الهولندي للدور الثاني.
    وسائل الإعلام والصحف الإيطالية تشم رائحة مؤامرة أو على أقل تقدير تخشى حدوث تعاطف هولندي مع رومانيا، وهي المخاوف التي تدعمها سوابق تاريخية من المؤامرات ضد المنتخب الإيطالي في بطولة أمم أوروبا على وجه التحديد (وفقًا لوجهة النظر الإيطالية) ولكن تظل المؤامرة والتلاعب بالنتائج وإهداء الفوز للفريق المنافس من أجل حسابات معينة من الأمور التي لا يمكن التأكد من حدوثها بشكل قاطع خاصة وأن الدلائل دائمًا غير متوفرة على حدوث مؤامرة، إلا في حالات استثنائية للغاية كما حدث في الدوري الإيطالي وهي الفضيحة التي عرفت باسم “الكالشيو بولي".
    وخلال منافسات البطولة الحالية على وجه التحديد تعرض المنتخب الإيطالي لظلم واضح قد يكون من أهم أسباب فشله في مواصلة المشوار، وخاصة الهدف الصحيح (الذي تم إلغاؤه بداعي التسلل) والذي سجلة "لوكا توني" في مرمى المنتخب الروماني، فضلاً عن الهدف المثير للجدل الذي سجله "نيستلروي" والذي أكد صحته الإتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما بعد.
    الصحف الإيطالية أبرزت تصريحات الأسطورة "جيجي ريفا" والتي فجر خلالها العديد من القنابل، خاصة تأكيداته أن الدنمارك والسويد تعمدا التعادل بهدفين لكل منهما في يورو 2004 من أجل القضاء على أمل الطليان، كما شدد "ريفا" على ضرورة أن يحقق المنتخب الإيطالي الفوز أولاً على فرنسا ثم يفكر في مباراة هولندا ورومانيا فيما بعد، وفي إطار تأكيده على هذه النقطة قال "ريفا" ... " يجب أن نفوز على فرنسا أولاً، فسوف تكون فجيعة كبرى أن تفوز هولندا على رومانيا في الوقت الذي نخسر نحن من فرنسا، يجب أن توقف تمامًا عن التفكير في نظرية المؤامرة، وأن نعطي أقصى درجات التركيز لمباراتنا أمام الديوك، نحن بحاجة أن نتجنب الإحساس الدائم بأننا ضحايا لتلاعب الآخرين"
    وحول التاريخ التآمري على إيطاليا قال "جيجي ريفا" ... "مباراة السويد والدنمارك في يورو 2004 في البرتغال تم الإتفاق عليها بين الفريقين لتخرج بالتعادل بهدفين لكل منهما وهي النتيجة التي كانا يعلمان أنها تقضي على آمال الطليان في مواصلة المشوار، وقد تعادلا بالفعل بهدفين لكل منهما، لقد فعلا ذلك لأنهما كانا على قناعة بأن إقصاء منتخب كبير بحجم إيطاليا من مصلحة المنتخبات الصغيرة الطامحة في اللقب الأوروبي، ولكن في الموقف الحالي أعتقد أن هولندا لن تفعل ذلك، لأسباب كثيرة أهمها أن ماركو فان باستن هو صديق لمدرب إيطاليا دونادوني، ليس هذا فحسب بل هو صديق حميم للكرة الإيطالية ولكل من لهم علاقة بها بشكل عام
    وأختتم "ريفا" تصريحاته قائلاً... "هولندا أقوى منتخب في البطولة، ولم يتوقع أحد أن يتمكنوا في هزيمة إيطاليا بثلاثية وفرنسا برباعية، وكلمة السر في هذا الأداء تكمن في تعطشهم لإثبات الذات والتأكيد على أنهم منتخب كبير"
    من جانبه، أكد الحارس الإيطالي "جيجي بوفون" أنه وبقية أعضاء المنتخب الإيطالي واثقون من أن مباراة هولندا ورومانيا سوف تكون نظيفة ولا مجال لحدوث تلاعب بها، وأن ما يعنيهم أكثر هو التركيز على مباراتهم ضد المنتخب الفرنسي لتحقيق الفوز بها قبل النظر لأي نتائج أخرى، حيث أن المنتخب الفرنسي قوة كبيرة ويعيش نفس الموقف الذي يعيشه المنتخب الإيطالي، كما تمنى بوفون أن يعبر بمنتخب بلاده إلى الأدوار التالية وتنمى كذلك أن تتيح له الأقدار فرصة ملاقاة المنتخب الهولندي مرة أخرى ... وحينها سوف يكون لكل حادث حديث كما قال بوفون.
    دومنيك واثق من حدوث المؤامرة وهولندا تنفي
    وفي المعسكر الفرنسي خرجت تصريحات منسوبة إلى ريموند دومنيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي يؤكد خلالها أن مباراة منتخب بلاده ضد ايطاليا لن تكون حاسمة كما يتردد، لثقته بوجود اتفاق قد حدث بالفعل بين هولندا ورومانيا تفوز بموجبه الأخيرة وتحصل على النقاط الثلاث للمباراة وتتأهل مع المنتخب الهولندي على حساب فرنسا وإيطاليا.
    ولكن صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية الشهيرة إلتقت "بودوين زيندن" نجم المنتخب الهولندي السابق ولاعب فريق مارسيليا الفرنسي الحالي، والذي أكد في تصريحاته للصحيفة أن ما يتردد عن إمكانية حدوث اتفاق أو مؤامرة هولندية رومانية أمر لا يمكن تصديقه وينطوي على قدر كبير من الجهل وعدم المعرفة بطبيعة الأخلاق الهولندية والثقافة الكروية السائدة في هولندا.
    زيندن صاحب الرصيد الكبير من المباريات الدولية مع منتخب هولندا والذي بلغ 54 مباراة في الفترة من عام 1997 حتى عام 2004، دافع عن الإشاعات التي تطال سمعة منتخب بلاده في كل من فرنسا وإيطاليا وقال... "من يرددون مثل هذه التفاهمات لا يعلمون شيء عن ثقافتنا وأخلاقنا الرياضية، وإن كان لديهم شك في ذلك يجب أن يطمئنوا لسبب آخر وهو رغبة هولندا في الإنتقام من رومانيا بعد أن حصلنا على المركز الثاني في التصفيات المؤهلة لليورو خلف المنتخب الروماني، وها هي الفرصة قد سنحت للثأر منهم"
    وفي سؤال آخر حول حدوث اتفاق بشكل غير مباشر من خلال إقحام "فان باستن" لعناصر غير أساسية ومنح الراحة لنجوم الفريق، قال “زيندن"... "بالطيع لا أعلم بماذا يفكر فان باستن، وهو الشخص الوحيد الذي يملك قرار اختيار التشكيل، وحتى إذا قرر الدفع بوجوه جديدة لم تلعب بشكل أساسي في المباريات السابقة فإن هؤلاء اللاعبين سوف يقاتلون من أجل إثبات جدارتهم بالدفاع عن ألوان الأورانج، وهو الأمر الذي يتنافى مع وجود مخاوف من تعمد الهزيمة أمام رومانيا "
    وفي سؤال آخر حول الأداء المبهر الذي قدمه منتخب بلاده خلال يورو 2008 قال "زيندن" ... "نعم سوف نذهب بعيدًا هذه المرة، والبطولات السابقة التي قدمنا خلالها مستويات مبهرة دون تحقيق بطولات ليست مقياسًا، فقد نضجنا وأصبح منتخبنا يمتلك عناصر تتمتع بخبرات جيدة وليس مهارات فردية فقط، فالأداء الجماعي والانضباط التكتيكي والتفاهم الواضح بين عناصر الفريق يجعلنا أكثر تفاؤلاً هذه المرة بتحقيق ما عجزنا عن تحقيقه من قبل"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-18-2008, 03:24 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    معارضو الفكرة يقولون إن الاستادات تعد أماكن دنيوية
    مقترح بإطلاق اسم البابا الراحل على ملعب في بطولة أوروبا 2012


    وارسو - د ب اأعرب النائب البولندي أرتور جورسكي عن رغبته في إطلاق اسم البابا الراحل يوحنا بولس الثاني على استاد وارسو الجديد الذي ستقام عليه مباريات بطولة كأس الامم الاوروبية 2012 وذكرت صحيفة (فيبورتشا) اليومية البولندية اليوم الثلاثاء أن معارضي الفكرة يقولون إن الاستادات تعد من الأماكن الدنيوية وأعربوا عن قلقهم إزاء إمكانية وجود الجمهور المشاغب في ملعب يحمل اسم شخصية كاثوليكية.وكتب جورسكي وهو سياسي ينتمي إلى حزب القانون والعدالة خطابا مفتوحا إلى وزير الرياضة قال فيه إن الاستاد الوطني الجديد يجب أن يحمل اسم البابا الراحل. وأضاف أن اقتراحه يحظى بتأييد شعبي. وقال متحدث باسم وزارة الرياضة للصحيفة إنها لا تستبعد الفكرة لكنه أوضح أن الوقت مازال مبكرا لاتخاذ قرارات بهذا الشأن. وأشار إلى أنه ستتم دراسة اقتراح النائب مؤكدا أهمية الرأي العام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-19-2008, 08:03 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    دومينيك يطلب الزواج بدلا من الاستقالة


    باريس ـ ا ف ب: تجنب مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك الاجابة علي سؤال يتعلق بمستقبله مع الديوك اثر خروجهم من كأس اوروبا 2008 بعد خسارتهم امام ايطاليا صفر-2، وطلب بدلا من ذلك يد قرينته استيل دوني للزواج منها مباشرة علي الهواء.
    وردا علي سؤال اذا ما سيستقيل من منصبه قال دومينيك الي قناة ام 6 الفرنسية: افكر الان بمشروع واحد وهو الزواج باستيل، اطلبها اليوم وأعرف ان هذا امر صعب، لكن في هكذا لحظات نكون بحاجة أكثر لبعض وانا بحاجة اليها .
    واضاف دومينينك الذي قاد فرنسا الي نهائي مونديال 2006 في موضوع التنحي: لا اطرح علي نفسي هذا السؤال، هذا المنتخب يملك مستقبلا كبيرا ولاعبين صغار السن، انا اهتم فقط بالجانب الرياضي وليس السياسي .
    وكان مشوار دومينيك انطلق مع فرنسا في تموز (يوليو) 2004 خلفا لجاك سانتيني في الليلة التي انجبت فيها قرينته الصحافية استيل دوني طفلته الاولي فيكتوار (انتصار).
    ووجه دومينيك انتقادات لاذعة لحكم المباراة السلوفاكي لوبوس ميشال الذي بحسب قوله أهدي المباراة للطليان محتسبا ركلة جزاء مشكوك بصحتها وموجها بطاقة حمراء لاريك ابيدال .
    وكان دومينيك قد استبعد المدافعين ليليان تورام وويلي سانيول عن التشكيلة الاساسية مفضلا اشراك الظهير اريك ابيدال في قلب الدفاع وفرانسوا كلير علي الجهة اليمني.
    من جهة ثانية اعلن رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار اسكاليت انه ليس الرجل الذي يمزق عقد دومينيك تحت تأثير العاطفة .
    وقال اسكاليت لاذاعة ار تي ال الواسعة الانتشار: هناك عقود في الحياة، والرجال يجب ان تحترم تلك العقود. ريمون هو المدرب ويمتد عقده معنا حتي عام 2010، ومهمته واضحة: قيادة فرنسا الي مونديال 2010 .
    و علقت الصحف الفرنسية الصادرة امس الاربعاء علي خروج فرنسا من كأس اوروبا 2008 لكرة القدم اثر خسارتها امام ايطاليا صفر-2 الثلاثاء، معتبرة الخيبة نهاية حقبة تؤذن برحيل وشيك للمدرب ريمون دومينيك.
    وعنونت صحيفة ليكيب الرياضية: سقطة كبيرة ، مضيفة ان هذا الخروج من الدور الاول يعتبر غرقا .
    النهاية ، هو العنوان الذي اختارته صحيفة لو باريزيان اوجوردوي الشعبية.
    وكتبت: بين لاعبين لا يملكون تعطشا للفوز ومدرب اختار الموت مع افكاره، تلقت كرة القدم الفرنسية صفعة موجعة .
    واضافت: اخطاء كثيرة ارتكبت علي مختلف المستويات ويجب محاسبة المقصرين. يفترض تبديل دومينيك لاعادة اطلاق المنتخب الازرق بشكل جديد باتجاه مونديال 2010. انها حالة طواريء .
    وشنت فرانس سوار هجوما مباشرا علي المدرب الفرنسي فوضعت عنوانا عريضا علي صفحتها الاولي الاقالة .
    واعتبرت الصحيفة ان المنتخب الفرنسي لم يظهر ابدا انه منتخب منافس فدفاعه كان اشبه بجبنة غرويار وخط وسطه من دون افكار وهجومه شبح. هذه هي طريقة دومينيك وتدريبه الكارثي الذي ادي الي غرقنا ليلة امس. امر واحد يبقي له: الباب! .
    اما لو فيغارو فقد اعتبرت انه لم يكن هناك امل لتأهل فرنسا، وقد بدا هذا الامر منذ الاداء المخيب امام رومانيا في المباراة الاولي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-20-2008, 01:29 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    أكد أن منتخب بلاده يفتقد الثقة
    رئيس وزراء اسبانيا:لاعبونا سيطردون النحس ويهزمون ايطاليا 3-2

    مدريد - وكالات توقع رئيس وزراء اسبانيا خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو ان يطرد منتخب اسبانيا "نحسه" في البطولات الكبيرة ويهزم ايطاليا بنتيجة 3-2 في ربع نهائي كاس اوروبا 2008 يوم الاحد المقبل. وقال ثاباتيرو اليوم الخميس: "نحن جيدون في كرة القدم، لكن منتخبنا الوطني يفتقد للثقة بالنفس في المناسبات الكبيرة، اسبانيا افضل من ايطاليا حاليا واعتقد اننا سنفوز 3-2".
    ولا يحمل تاريخ ال22 من شهر حزيران/يونيو وهو الموعد المحدد لاقامة مباراة ايطاليا واسبانيا فأل خير على الاخيرة لانها خرجت ثلاث مرات بركلات الترجيح في مثل هذا التاريخ في السنوات السابقة.ففي 22 حزيران/يونيو عام 1986 خرجت اسبانيا على يد بلجيكا بركلات الترجيح (4-5) في الدور ربع النهائي من مونديال مكسيكو، وفي التاريخ نفسه ايضا من عام 1996 حصل الامر ذاته في ربع نهائي كأس اوروبا في انكلترا بخروجها بركلات الترجيح امام انكلترا (2-4)، وتكرر السيناريو في التاريخ المشؤوم ذاته في مونديال 2002 على يد كوريا الجنوبية (3-5) وفي الدور ربع النهائي ايضا وبركلات الترجيح ايضا. وأضاف ثاباتيرو: "يجب ان نفك النحس الذي يلف المنتخب الاسباني".
    ويامل المنتخب الاسباني ان يفك النحس الذي لازمه في هذا التاريخ بالذات وفي الدور ربع النهائي دائما، الاحد المقبل ضد ايطاليا، علما بانه لم يتغلب على منافسه في مسابقة رسمية منذ 88 عاما وبالتحديد منذ دورة الالعاب الاولمبية عام 1920.
    ............................................
    ميركل تتابع مباراة المانيا عبر sms

    برلين ، وكالات : قالت تقارير صحافية المانية أن المستشارة الألمانية التي تشارك في الوقت الحالي في اجتماعات قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل ، تابعت مباراة منتخب المانيا والبرتغال عبر الرسائل القصيرة.
    واضافت تلك المصادر انه نظرا لحرص ميركل على متابعة سير المباراة اتفقت مع بعض معاونيها على إخطارها بالأهداف والمفاجآت عن طريق الرسائل النصية القصيرة على هاتفها المحمول.
    وذكرت مصادر مقربة من المستشارة أنها اتصلت هاتفيا بالمدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف وبمدير المنتخب أوليفر بيرهوف للشد من أزر الفريق والتعرف على الحالة المعنوية لاعضائه قبل المباراة الحاسمة.
    وكانت وسائل الاعلام أطلقت على ميركل لقب "مستشارة كرة القدم" بسبب تشجيعها وانفعالها خلال مباراة منتخب ألمانيا أمام النمسا والتي انتهت بفوز ألمانيا بهدف واحد تأهلت به لدور الثمانية.
    الطريف أن رئيس الوزراء البرتغالي جوزيه سوكراتس ومواطنه جوزيه مانويل باروسو رئيس المفوضية الأوروبية لم يتمكنا أيضا من حضور المباراة لمتابعة أعمال القمة الأوروبية.
    وتقدم المنتخب الالماني لكرة القدم خطوة رائعة على طريق استعادة عرشه الاوروبي وتأهل للدور قبل النهائي في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا بتغلبه على نظيره البرتغالي 3/2 اليوم الخميس في دور الثمانية للبطولة.
    ووجه المنتخب الالماني صفعة قوية إلى نظيره البرتغالي وبدد حلمه في الوصول للمباراة النهائية للبطولة للمرة الثانية على التوالي حيث أطاح به من دور الثمانية بعد مباراة كان فيها الفريق الالماني هو الافضل من البداية.
    وجدد المنتخب الالماني تفوقه على نظيره البرتغالي حيث تغلب عليه 3/1 في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2006 بألمانيا.
    وتأهل المنتخب الالماني إلى الدور قبل النهائي في البطولة ليصبح على بعد خطوتين فقط من تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الاوروبي الذي أحرزه ثلاث مرات سابقة.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-20-2008, 01:49 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    يورو 2008: ثقافة الوجوه

    إيلاف : دعني أرى الألوان والخطوط التي نقشتها ريشة فنان على وجهك... لكي أقول لك من تشجع ومن تؤازر.. وإلى أي بلد تنتمي ... نعم قد لا يكون الإنتماء في هذه الحالة بمسمى الجنسية المكتوب في وثيقة سفرك .. قد يكون انتماءً كرويًا واعجابًا بمنتخب بلد ما ... ولكن يظل لدينا انطباع رائع ممتزج بتقديرنا لقيم الحب والانتماء والذوبان في عشق الوطن وهو الإنطباع الذي نأخذه عن هؤلاء الذين يقدمون وجوههم كساحات ولوحات وجداريات رسم وتلوين قربان لأوطانهم أو المنتخبات التي أحبوا طريقتها في الأداء ... إنها متعة كرة القدم .. إنها متعة الإقبال على الحياة بأحاسيس البهجة والفرح ... شكرًا لكرة القدم ... شكرًا ليورو 2008



















                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-21-2008, 03:12 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    كأس اوروبا 2008:
    ] قتيل و16 جريحا في تركيا احتفالا بالفوز على كرواتيا

    أ. ف. ب.اسطمبول : قتل شخص وجرح 16 جراء اطلاق الرصاص ابتهاجا في تركيا امس الجمعة اثناء احتفالات الاتراك لفوز بلادهم على كرواتيا في ركلات الترجيح ضمن ربع نهائي كأس اوروبا 2008، بحسب ما ذكرت الصحافة المحلية.وذكرت قناة "ان تي في" الاخبارية ان رجلا توفي على الفور جراء اصابته بطلق ناري في رأسه في مدينة غازيانتيب (جنوب-شرق).وتعرض 16 شخصا لاصابات مختلفة، اثنان منهم في حالة خطيرة، في مدن تركية مختلفة، خصوصا في اسطمبول (5 جرحى بينهم طفلة تبلغ 10 اعوام)، ومرسين وسيفيريك.
    وذكرت وكالة الاناضول ان امرأة تبلغ الخامسة والخمسين كانت تنام على سطح منزلها هربا من موجة الحر، اصيبت بعيار ناري افقدها فكها، وحالتها مقلقة.وتعتبر الاحتفالات جراء فوز تركيا في مبارياتها في كرة القدم سبب مباشر لوقوع العديد من الاصابات نتيجة الالعاب النارية والمفرقعات واطلاق الرصاص.
    ورغم نداءات المدرب التركي فاتح تيريم "لا يجب ان نحول الانتصارات الى تراجيديا"، تحولت الطرقات التركية الى ساحة احتفالات ضخمة بعد الانجاز التاريخي الذي حققه ابناء الاناضول في ربع النهائي امام كرواتيا، واوقع اطلاق الرصاص عدة جرحى.
    وكانت قد وقعت اشتباكات بين الجماهير التركية والكرواتية في مدينة فيينا النمسوية التي استضافت اللقاء خصوصا في الثواني الاخيرة من الوقت الاضافي الذي شهد تسجيل هدف التقدم الكرواتي ثم هدف التعادل التركي الذي ادى الى ركلات الترجيح.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-21-2008, 03:29 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    ]الينا معجبة بكانافارو وبورييللو

    الينا سيريدوفا
    روما - وكالات : اعتبرت عارضة الازياء وملكة جمال تشيكيا السابقة الينا سيريدوفا زوجة حارس مرمى منتخب ايطاليا جانلويجي بوفون المشارك حاليا في كاس اوروبا 2008، ان اللاعبين الاكثر اثارة في منتخب ايطاليا هما المدافع فابيو كانافارو والمهاجم ماركو بورييللو.
    وقالت سيريدوفا، ملكة جمال تشيكيا عام 1998، في مقابلة لبرنامج الفونسو سينيوريني الاذاعي: "انا مشجعة متفانية، وألاحق المنتخب مع والدي اينما ذهب".
    واضافت حارقة قلوب الطليان: "اتحمس كثيرا مع كل صدة يقوم بها جيجي (بوفون)، لكن رأي المرأة يقول ان الرجلين الاكثر جاذبية موجودان على مقاعد البدلاء"، مشيرة الى فابيو كانافارو وماركو بورييللو.
    واشارت ملكة الجمال السابقة ان زوجات وصديقات اللاعبين ال23 سيحضرن الى النمسا وسويسرا ليقفن وراء "نصفهن الاخر... ستكون هناك زوجات كامورانيزي وماتيراتزي وغاتوزو وايضا بورييللو وبارزاغلي".
    وكانت سيريدوفا انجبت لبوفون ابنا أطلقا عليه اسم توماس-لويس تيمنا بالحارس الكاميروني العملاق توماس نكونو الذي قاد بلاده عام 1990 الى ربع نهائي المونديال.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-21-2008, 05:33 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    أمم أوروبا ..
    تحول فى خريطة الكرة الأوروبية لصالح هولندا

    محيط ـ خالد زلط
    مع انتهاء الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، والتي تستضيفها النمسا وسويسرا حالياً، كان لابد لنا من وقفة لإلقاء نظرة تحليلية على الإيجابيات والسلبيات التي شهدتها المسابقة حتى الآن والتى ستقودنا بشكل كبير إلى تحديد هوية البطل.
    1 ـ فرنسا ومرحلة ما بعد زيدان
    من الأشياء التى برزت بشكل واضح فى الدور الأول للمسابقة هو التراجع الكبير الذى شهدته الكرة الفرنسية والمستوى السيئ الذى ظهرت عليه من ضعف فى القدرة الهجومية وأخطاء دفاعية بالجملة وعدم وجود ترابط بين خطى الدفاع والمنتصف إلى جانب عدم وجود الهداف والقائد الذى ينهى المباراة.
    وأرجع العديد من خبراء كرة القدم الحالة السيئة التى ظهر عليها المنتخب الفرنسي إلى تغير الهيكل الأساسي للفريق خاصة فى كأس العالم الماضية، وظهر ذلك بوضوح فى عجز اللاعبين على تحقيق الفوز فى أى من اللقاءات الثلاثة التى خاضها فى الدور الأول.
    فلو ذهبنا إلى جميع اللقاءات التى خاضتها فرنسا أمام رومانيا، وهولندا، وايطاليا سنجد أن الفريق أعتمد بشكل أساسي على تيرى هنري، وجوفو فالأول مستواه هبط كثيرا عن ذى قبل بسبب جلوسه على دكة بدلاء برشلونة طيلة الموسم الماضي، أما الثاني فخبرته مع المنتخب قليلة تماماً مع المنتخب.
    ومن خلف هؤلاء اللاعبين كان رأس المثلث كريم بنزيمة لاعب ليون الذى حمله الإعلام أكثر من اللازم للقيام بدور زيدان لكن قلة الخبرة كانت وراء عدم ظهوره بشكل طيب باستثناء بعض اللمحات الفنية البسيطة فى لقاء ايطاليا الأخير، لذا كان خروج فرنسا ليس بالمفاجأة كما توقع البعض لكنها بداية لمرحلة انتقالية أخرى للفريق تسمى "بمرحلة ما بعد زيدان".
    2 ـ منتخب هولندا وجبة دسمة بدون كوليسترول
    دائما ما تعودنا من المنتخب الهولندي أن يقدم لنا فى كل بطولة يشارك بها وجبة دسمة من الفنون الكروية، لكن دائما ما كانت تصيب هذه الوجبة الجمهور فى النهاية بالتخمة والسكتة القلبية نتيجة الكوليسترول الشديد الذى تحدثه عندما يخرج الفريق من المسابقة منكس الرأس بعدما كان أبرز الفرق المرشحة لإحراز اللقب.
    فى بطولة أمم أوروبا الحالية تغير الحال تماماً، وأصبح منتخب هولندا قوة حقيقة بالفعل لا يستهان بها، فقد أذهل الجميع بعدما تمكن من إلحاق هزيمة تاريخية بالمنتخب الايطالى بطل كأس العالم بثلاثة أهداف نظيفة، ثم تغلب على فرنسا بكل سهولة بأربعة أهداف مقابل هدف، وفى اللقاء الأخير هزم رومانيا بأقل مجهود بهدفين نظيفين ليحتل قمة مجموعته بتسع نقاط.
    بالفعل أصبح الفريق البرتقالي محط انظار مشجعى كرة القدم وخبراء اللعبة، وأجمع الكل على أنه مختلفاً تماماً عن الأجيال الماضية التى كانت تقدم العرض الجيد فقط، لدرجة أن محبى منتخب هولندا دائما ما يطلقون عليه "أحسن فريق فى العالم لم يفز بكأس العالم".
    3 ـ الماكينات الألمانية تحتاج إلى صيانة
    ظهر المنتخب الألماني فى أول لقاء له أمام بولندا بمستوى جيد للغاية وفاز بهدفين ورشحه الجميع بعد ذلك للفوز بالبطولة، لكن الحال تغير فى اللقاء الثاني أمام كرواتيا، حيث وجد الفريق صعوبة بالغة فى الوصول لمرمى الخصم وخرج مهزوماً بهدفين دون رد، ليصطدم بعد ذلك بالنمسا ويفوز عليه بصعوبة ويعبر من الباب الضيق إلى الدور الثاني.
    فى دور الثمانية تمكن لوف من عمل صيانة شاملة للمنتخب وذلك خلال لقاء البرتغال عندما فاز عليهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، واستطاع وقتها المدرب الألماني أن يفعل كل ما يحلوا له فى الارتداد السريع من الدفاع إلى الهجوم والمراقبة اللصيقة للموهوب كريستيانو رونالدو والترابط بين خطى الهجوم والدفاع حتى خرج فائزا باللقاء، لكن ترى هل تظل الماكينات الألمانية على نفس المستوى أم تتعطل فى الدور نصف النهائي.
    4 ـ انهيار أسطورة الدفاع الذى لا يقهر
    أبرز ما شهدته المسابقة حتى الأن هو الهزيمة المدوية للمنتخب الإيطالى أمام نظيره الهولندى بثلاثة أهداف نظيفة، وليست الأزمة فقط فى الهزيمة الثقلية ولكن فى انهيار الدفاع الإيطالى الذى عرف بلقب "الكتناتشو" وهى طريقة دفاعية بحتة اشتهر بها الطليان وابتدعها فريق "السيدة العجوز".
    وقد لاحظنا انهيار الدفاع الإيطالى وظهور الشيخوخة عليه وعدم قدرته على مجاراة السرعة والشباب الهولندية وذهب الخبراء إلى أن المدافعين القادمين على الساحة لن يكونوا بقوة الثلاثى باولو مالدينى واليساندرو نيستا والقائد الغائب الحاضر عن الأزورى فابيو كانافارو.
    وبالنسبة للهجوم الايطالى فحدث ولاحرج فهو الهجوم الذى أنجب باولوروسى وسكيلاتشى وروبرتو بادجيو لكنه لم يظهر فى المسابقة الحالية بالمستوى اللائق فهو لم يحرز فى الدور الأول إلا ثلاثة أهداف فقط أحرزها جميعا لاعبو خط الوسط مما يؤكد العقم الهجومى الإيطالى.
    وراح الخبراء يشككون فى اختيارات المدير الفنى روبيرتو دونادونى فهو لم يختر هداف الروتسنيرى بيبو انزاجى كما أنه أجلس الهداف الإيطالى الفذ اليساندرو ديلبيرو على الرغم من التراجع اللافت لأداء لوكا تونى وعدم استغلال مهارات أنطونيو كاسانو بالشكل المطلوب.
    5 ـ اسبانيا والبرتغال يتقمصان دور البطولة
    لو تطرقنا إلى أخر الاشياء التى لفتت أنظار الجماهير فى البطولة الحالية هما اسبانيا والبرتغال على الرغم من خروج الأخيرة من دور الثمانية، حيث خاضا جميع مبارياتهما بالدور الأول بأداء ملفت للنظر وتمكنا من حصد كافة الترشيحات مع هولندا للفوز باللقب قبل أن تسقط البرتغال أمام ألمانيا.
    استطاع الفريق الأسباني أن يوجه انذاراً شديد اللهجة لجميع الفرق فى المسابقة، بعدما تمكن فى اللقاء الأول من ترويض الدب الروسي العنيد بأربعة أهداف مقابل هدف، وهزمهم السويد بهدفين مقابل هدف، وبنفس النتيجة تغلب على "حامل اللقب" اليونان فى المباراة الأخيرة.
    أما البرتغال فقدمت لوحة رائعة رسمتها مع أول لقاء لها أمام تركيا، حيث تمكنت من الفوز عليها بهدفين نظيفين، ثم تخطت التشيك القوية بثلاثة أهداف مقبل هدف وساعدها على ذلك المتألق كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد، لكنها خسرت أمام سويسرا مستضيفة البطولة بهدفين نظيفين، لتتأهل إلى الدور الثاني بست نقاط، لكنها سقطت أمام الماكينات الألمانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-23-2008, 09:06 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    تألق الهولنديات والإيطاليات .. إحباط الفرنسيات ... وغياب التركيات
    زوجات وصديقات نجوم اليورو يخطفن الأضواء ويتألقن في المدرجات

    محمد حامد – إيلاف : نعم يجب أن تكفينا متعة وإثارة كرة القدم وسخونة المنافسة ومتعة المشاهدة في مباريات بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2008" ولكن إذا كان هناك جانب لا يقل إثارة عن سخونة المباريات فلماذا لا نحاول معرفة تفاصيله؟ إنها مباراة الجمال التي انطلقت في مدرجات وجنبات ملاعب اليورو بين زوجات وصديقات النجوم من مختلف المنتخبات، نعم هي ظاهرة إنجليزية بامتياز خاصة على مستوى التغطية الصحافية والرصد التلفزيوني ، ولكن الحمى انتقلت لزوجات وصديقات النجوم في ألمانيا وايطاليا وأسبانيا وفرنسا وهولندا وغيرها من منتخبات القارة الأوروبية وصولاً إلى منتخبات المعسكر الشرقي التي لم يعرف عن لاعبيها ونجومها الإهتمام بظهور صديقاتهم وزوجاتهم في المدرجات وأمام الفلاشات وكاميرات التلفزيونات.
    غياب زوجات وصديقات الإنجليز منح الأضواء للجميع
    حينما تغيب فيكتوريا (بيكهام) وكولين (روني) وشيرلي (كول) وكلانسي (كراوش) وكوران (جيرارد) وغيرهن من زوجات وصديقات نجوم المنتخب الإنجليزي عن مدرجات اليورو، فإن الفرصة مواتية لجميع زوجات وصديقات نجوم المنتخبات الأخرى للظهور والتمتع بقدر كبير من الأضواء كان يستأثر به الإنجليز الذين غابوا عن البطولة فغابت زوجاتهم عن المدرجات وذهبن جميعًا إلى المنتجعات وأماكن قضاء الاجازات في مختلف القارات ليتابعن مع أزواجهن وأصدقائهن مباريات اليورو أمام شاشات التلفاز وهن يشعرن بحسرة ومرارة مزدوجة، نظرًا لحرمانهن من فرصة ذهبية للأضواء ورصد الكاميرات خاصة أن المباريات يتابعها المليارات، والسبب الآخر في الشعور بالغصة ومرارة الغياب عن البطولة هو شعورهن بالحسرة التي يشعر بها الأزواج والأصدقاء نجوم المنتخب الإنجليزي(وهو الأمر الذي قد يجعلهن لا يستمتعن حتى بما يفعلنه الآن)
    زوجات وصديقات نجوم المنتخب الألماني في الصدارة
    من بين أكثر المشاهد المألوفة التي شاهدها العالم خلال اللقاءات التي خاضها المنتخب الألماني، ذلك المشهد الذي يصور العديد من زوجات و صديقات اللاعبين بالمنتخب و هن يرتدين قمصان المانشافت في مباريات كأس العالم 2006 ، وكانت تلك هي نقطة الإنطلاق للألمانيات والدخول إلى أضواء كرة القدم، وتكرر المشهد بشكل أكبر خلال نهائيات اليورو وذلك من خلال تواجد كوني زوجة الحارس العملاق ينز ليمان و تينا صديقة سباستيان، ومونيكا صديقة الهداف الشاب لوكاس بودولسكي، وبيترا زوجة فرينجز، ولينا صديقة تيم بروفيسكي، كما حضرت المباريات صديقة النجم الألماني الموهوب شفاينشتايجر و هي سارة براندنر. كما تتواجد "نيكولا فالينتينا" صديقة النجم "فيليب لام" بينما تمكنت سيمون لامبي صديقة النجم الكبير وقائد المنتخب الألماني مايكل بالاك من خطف الأضواء من الجميع . ومن أن المعروف عن الجمهور الألماني الزحف خلف منتخب بلاده في كل مكان بأعداد غفيرة، ولم تكن زوجات وصديقات النجوم استثناء من هذه العادة الألمانية الأصيلة.
    جميلات إيطاليا أكثر تألقًا من نجوم الآزوري
    على الجانب الآخر، نجد الفريق الإيطالي يتمتع بحشد كبير من المشجعين الذين يتميزون بقدر أكبر من الإبداع في فنون التشجيع وهو ما يتوافق مع الحالة الإبدعية التي تميز الشعب الإيطالي في مجالات عديدة وعلى رأسها الإبداع في مجال حيوي وهو (حب الحياة والاستمتاع بها). فقد كانت الجميلة والمتألقة دائمًا "ألينا سيريدوفا" زوجة حارس المرمى العملاق "بوفون" تناضل من أجل جذب الأنظار و سرقة الأضواء، ترافقها في ذلك "بيلين رودريغوز" التي يبدو أنت لديها اهتماماً بالغاً بأمر البطولة و المنتخب الإيطالي بشكل يتجاوز إلى حدٍ بعيد اهتمام صديقها "ماركو بيريللو". و هناك أيضاً سونيا أماروسو (أليساندرو ديلبيرو) و مارتا سيشيتو (لوكا توني) اللتان مثلتا إضافة كبيرة لجمهور ومشجعي إيطاليا.
    زوجات نجوم هولندا الأكثر أناقة وجاذبية
    أما زوجات وصديقات نجوم هولندا فلديهن طابع مميز و مظهر أنيق و أسلوب جذاب وربما يكون لذلك أثر ما في الأداء الرائع الذي يقدمه المنتخب البرتقالي الذي يعد أفضل منتخبات اليورو وأكثرها قدرها على الإمتاع حتى الآن، وقد شاهدنا عقب انتهاء المباريات كيف يهرول نجوم المنتخب الألماني نحو زوجاتهم وأطفالهم في المدرجات في مشهد انساني حميم تختلط فيه مشاعر العائلة بانتصار الوطن واحتضان الآباء (النجوم) للأبناء والزوجات (المشجعين)، والسحر الهولندي تجسده "سيلفي فان دار فارت" زوجة نجم "هامبورج" رافاييل فان دير فارت وقد فازت سيلفي مؤخراً بلقب ملكة جمال زوجات و صديقات اللاعبين بالدوري الألماني. كما حالف الحظ اللاعب "أرين روبن" بزواجه من "برنادين"، فبالنسبة لهذا اللاعب الطائش (رغم أنه لا يبدو كذلك) كان من الضروري أن يجد من يكبح جماحه، وقد حدث ذلك بعد زواجه من برنادين .
    خيبة أمل لصديقات وزوجات الديوك
    لاشك أن زوجات و صديقات اللاعبين الفرنسيين شعرن بخيبة الأمل والإحباط جراء الخروج المخزي لمنتخب الديوك مبكرًا من البطولة بعد أداء عقيم كانت محصلته نقطة وهدف وتذيل المجموعة التي ضمت الى جواره المنتخب الهولندي المتألق والإيطالي المحظوظ بالحصول على بطاقة التأهل والروماني الذي حاول وفشل، حيث تواجدت زوجة "فلورنت مالود"، جيزيل، و زوجة "كلود ماكاليلي"، "ناعومي لونوار" إحدى جميلات عروض الأزياء. وكانت زوجة النجم "فرانك ريبيري" "وهيبة بلهامي" بلا شك ظاهرة ملفتة للنظر بين زوجات و صديقات اللاعبين.
    لا وجود للتركيات ... وجميلات المعسكر الشرقي في الصورة من بعيد
    ورغم الجمال اللافت الذي تتمتع به الأوروبيات الشرقيات، إلا أن الظاهرة لم تجد أصداء واسعة بعد في أروبا الشرقية، فليس من المعتاد أن نجد زوجات نجوم منتخبات روسيا وبولندا وجمهورية التشيك في المدرجات، ربما يتواجدن ولكنهن لا يحظين بمتابعة دقيقة لعدم معرفة أحد بهن على نطاق واسع كما هو الحال مع صديقات وزوجات نجوم المنتخبات الأكثر شهرة، مثل المنتخب الفرنسي أو الإيطالي أو غيرها من المنتخبات الكبيرة الشهيرة التي يحظى نجومها بتغطية اعلامية وصحافية مكثفة ترصد عنهم كل شاردة وواردة .
    ورغم ذلك فقط تواجدت زوجات عدد من النجوم مثل "هيدفيك كوللر" زوجة عملاق منتخب التشيك "يان كوللر"، وكانت "أنيكا كوفاك" صديقة المدافع الكرواتي "روبرت" من أكثر من لفتن الأنظار حيث أنها واحدة من المرشحات لقب ملكة جمال العالم بعد أن كانت قد حازت اللقب على مستوى كرواتيا، كما تواجدت "إدلينا اليسي" زوجة النجم الروماني "كريستيان تشيفو" و "كونزويللو ماتوس" زوجة النجم الروماني الآخر "أدريان موتو" وهي نموذج للجمال القادم من أميركا اللاتينية .
    اللافت أن المدرجات لم تشهد تواجد صديقات أو زوجات لنجوم المنتخب التركي فيما يمكن تفسيره بغياب الفكرة عن الملاعب التركية الأمر الذي يعكس بشكل واضح ثقافة وطريقة تفكير الشعب التركي الذي يتعاطى مع مثل هذه الظواهر بكثير من التحفظ وبمنظور شرقي لافت ولا يمكن أن تخطأه عينا أي مراقب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-23-2008, 02:21 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    بعدما قاد روسيا الى نصف النهائي :الرئيس الروسي يقترح منح الجنسية للمدرب الهولندي هيدنيك

    موسكو - د ب اصرح الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اليوم الأحد بأن بلاده قد تمنح جنسيتها إلى الهولندي جوس هيدينيك المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم بعد أن قاد الفريق للدور قبل النهائي بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا.
    ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار-تاس" عن ميدفيديف قوله: "لن نترك هيدينك يعود إلى هولندا ، يمكننا أن نمنحه الجنسية ، لقد لعبنا معه بشكل جيد للمرة الأولى منذ فترة طويلة".
    وقاد هيدينك المنتخب الروسي للتغلب على نظيره الهولندي 3/1 في الوقت الإضافي من لقائهما مساء أمس السبت لتتأهل روسيا إلى الدور قبل النهائي للبطولة للمرة الأولى منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-25-2008, 00:36 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    انقلاب ضد الكبار في عرس الكرة الأوروبية

    أنس زكي
    كثير من الإثارة، كثير من المفاجآت، كان هو العنوان الأبرز لكأس أمم أوروبا الحالية لكرة القدم التي وصلت إلى مرحلتها قبل الأخيرة، وقد فقدت الكثير من القوى الكروية الكبرى في القارة العجوز، مقابل صعود لمنتخبات طالما صنفت في المرتبة الثانية وربما الثالثة على مستوى أوروبا.
    وإذا كانت خسارة إيطاليا بطلة العالم أمام هولندا صفر-3 في الجولة الأولى مثلت أولى المفاجآت وكبراها، فإن الحقيقة أن سقوط الكبار بدأ في وقت سابق وحتى قبل انطلاق البطولة عندما فشل منتخب إنجلترا العريق في التأهل للنهائيات بعد خسارة مدوية بملعبه أمام كرواتيا في ختام التصفيات.
    ولم يكن جديدا أن تقدم هولندا كرة جميلة في النهائيات التي تستضيفها النمسا وسويسرا، لكن الجديد وأيضا الغريب كان أن تخسر إيطاليا بهذه السهولة وأن تفقد ما تميزت به عبر تاريخها من سمات أبرزها القوة الدفاعية الهائلة التي يصاحبها إتقان مدهش في تنفيذ هجمات مرتدة فاعلة.
    وقد يكون لغياب أليساندرو نيستا وباولو مالديني بسبب الاعتزال الدولي وفابيو كانافارو بسبب الإصابة دور كبير في اهتزاز إيطاليا خاصة في الدفاع، لكن الكثيرين أيضا يشيرون بأصابع الاتهام إلى قلة خبرة المدرب روبرتو دونادوني الذي تأكد عدم قدرته على ملء فراغ سلفه مارشيلو ليبي الذي قاد بلاده للقب العالمي في ألمانيا 2006.
    وبعد إيطاليا جاء الدور على فرنسا بقيادة مدربها ريمون دومينيك، حيث تلقت هزيمة كارثية أمام هولندا أيضا بنتيجة 1-4، وذلك بعد تعادلها السلبي مع رومانيا ثم خسارتها صفر-2 أمام إيطاليا، فودعت البطولة بنقطة واحدة كانت نتيجة طبيعية لدفاع أصابته الشيخوخة وخطوط غير منظمة يقودها مدرب لم ينجح في إدارة المباريات بعدما فشل في اختيار اللاعبين.
    صعود وهبوط
    والمثير أن هولندا التي أطاحت بالكبيرتين إيطاليا وفرنسا عادت لتسقط بشكل مثير أمام المنتخب الروسي الصاعد وتودع البطولة بينما كانت جماهيرها تخطط لكيفية الاحتفال باللقب الذي كانت تعتقد أنه قادم هذه المرة لا محالة.
    ولم ينج من مقصلة الكبار إلا منتخب ألمانيا الذي نجح في بلوغ الدور نصف النهائي رغم أنه لم يقدم الكثير في مبارياته وحقق انتصارات متواضعة وسقط أمام كرواتيا في الدور الأول، ومع ذلك ظل محتفظا بآماله بفضل جدية لاعبيه ومحالفة التوفيق لهم خاصة في لقاء البرتغال بالدور ربع النهائي.
    وفي المقابل كان أبرز الصاعدين في النهائيات الحالية هو منتخب تركيا الذي حجز مكانه في نصف النهائي بعد انتصارات مثيرة على سويسرا والتشيك وكرواتيا، لكنه سيواجه ألمانيا في نصف النهائي في ظل ظروف صعبة تتمثل في غياب تسعة من نجومه وإن كان يعول على استمرار التوفيق الذي استحقه مرارا بفضل بسالة لاعبيه وعزيمتهم القوية.
    وهناك أيضا المنتخب الروسي الذي قدم أداء هجوميا فريدا بفضل سرعة ومهارة لاعبيه وكذلك حنكة مدربه الهولندي غوس هيدينك، ومنتخب إسبانيا الذي طالما كان قريبا من الكبار في بطولات سابقة، لكنه يمتلك هذه المرة فرصة حقيقية ليكون واحدا منهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-25-2008, 00:40 AM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)

    سياسي نمساوي ينتقد مشاركة تركيا وروسيا في كأس أوروبا

    يورغ هايدر (يمين) في ملعب كلاغنفورت النمساوي (الأوروبية-أرشيف)

    عاد يورغ هايدر زعيم اليمين المتشدد في النمسا إلى تصريحاته المتطرفة ولكن في مجال الرياضة هذه المرة حيث انتقد مشاركة منتخبي تركيا وروسيا في كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.
    وفي مقابلة نشرتها صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية اليوم الثلاثاء، تساءل هايدر حاكم ولاية كارينثيا النمساوية عن مدى ارتباط هاتين الدولتين مع القارة الأوروبية.
    وأضاف هايدر الذي يرأس حزب "التحالف من أجل مستقبل النمسا" المعارض بشدة لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي: "الأتراك يمكنهم الفوز في نهائي فيينا، لكن أبواب أوروبا ستبقى مقفلة في وجههم. لا أعتقد أنهم مستعدون لتقبل القواعد الأوروبية وثقافتنا".
    وجاءت تصريحات هايدر المعروف بكراهيته للأجانب، قبل يوم واحد من لقاء تركيا مع ألمانيا في افتتاح الدور نصف النهائي للبطولة الأوروبية، كما ستلعب روسيا مع إسبانيا الخميس في ثاني مباريات نصف النهائي.
    وفي حالة فوز تركيا وروسيا فستلتقيان في نهائي غير مسبوق للبطولة الأوروبية وهو احتمال أثار ضغينة هايدر عندما سألته عنه الجريدة الإيطالية، قبل أن يضيف أنه فقد اهتمامه بكأس أوروبا بعد أن خرجت منها بلده النمسا ثم إيطاليا التي يشجعها.
    .............................
    رسالة ضد العنصرية في نصف نهائي كأس أوروبا


    أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن مباراتي الدور نصف النهائي في كأس أمم أوروبا "يورو 2008" سيتم إقامتهما تحت شعار "الاتحاد ضد العنصرية".
    وأعلن الاتحاد تفاصيل مبادرته في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، حيث سيقرأ قائد كل من الفرق الأربعة رسالة تطالب بالتعايش السلمي بين المجتمعات كما سيرتدون على أذرعتهم شارات تحمل عبارات ضد العنصرية.
    كما سيؤدي المشجعون في ملعبي أرنست هابل بالعاصمة النمساوية فيينا وسانت ياكوب بارك بمدينة بازل السويسرية بعض الرقصات لتركيز الضوء على الصراع ضد العنصرية.
    وخصص الاتحاد الأوروبي 500 ألف فرنك سويسري، ما يعادل 482 ألف دولار لمساندة هذه الحملة.
    يذكر أن ألمانيا ستلاقي تركيا في أولى مواجهات الدور نصف النهائي للبطولة التي تستمر حتى 29 يونيو/ حزيران الجاري، فيما يلتقي في المواجهة الأخرى الفائز من هولندا وروسيا مع الفائز من إسبانيا وإيطاليا.

    (عدل بواسطة PLAYER on 06-25-2008, 00:43 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-26-2008, 02:17 AM

malamih

تاريخ التسجيل: 01-28-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: غرائب وطرائف كأس أمم أوروبا (Re: PLAYER)


    الفاضل عادل بلير

    شكرآ للتغطية الجميلة و أتمنى أن نرى أحداث مباراة اليوم بين تركيا و ألمانيا.. مدعمة بالصور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de