هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 04:12 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-18-2008, 00:00 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!!

    عملا بميثاق الشرف المهنى كان لابد اخذ الموضوع من كل جوانبه قبل نشره متضمنا المستندات
    لهذا سعيت للالتقاء اولا برئس مجلس ادارة هيئة وادى النيل للملاحه النهريه المهندس (عوض الكريم على عبد الوهاب)
    الذى دفعنى للتطرق لهذا الموضوع هو الشكوى المتكرره من عملاء الهيئه اى(ركاب الباخره) وهم بالطبع مجموعه من التجار وقد بدات ازمتهم منذ منتصف يناير 2008 وشهدت تلك الفتره وما قبلها ضغط على مينائى السد العالى باسوا وحلفا القديمه، ومن المعلوم ان هذا الخط توقف لعدة سنوات ابان الازمة السياسيه بين البلدين وبعودة العلاقات وطرح اتفاقية الحريات الاربع بين البلدين تمهيدا للتكامل بينهما وتكثفت اجتماعات اللجنه الوزاريه العليا بين اللبلدين على اعلى المستويات بقيادة كل من الاستاذ (على عثمان طه) والدكتور (احمد نظيف)،وبما ان الهيئه تعتبر هى العصب الاساسى لوحدة وادى النيل ان قدر لها لانها هى التى تعمل على على الربط الثقافى والاجتماعى والذى تناثرت اشلاءه بين الجانبين عقب قيام السد العالى، ثم هناك جانب اخر اضافته وهو النشاط التجارى والذى يفتح ابواب الرزق لسكان الوادى ، بالاضافه الى جوانب اخرى كان يمكن ان تعود فوائدها على الجانبين اذا التفتت الهيئه الى مقدراتها ومكتسابتها التى وفرتها لها الظروف كالامتداد السياحى والذى يقف فقط عند منطقة ابو سمبل ولايتجاوزها جنوبا.
    نعم عانت الهيئه من الضغط التجارى عليها خصوصا وان الاسمنت تلك السلعه الحيويه بدات تنتقل الى الجنوب لمواجهة قطار التنميه المتسارع هناك وايضا لم يتوقف التجار من الجانبين عن نقل البضائع وخصوصا الاجهزه الكهربائيه اى ان هناك انتعاش اقتصادى وطفره اجتماعيه يستفيد منها الجانبين، خصوصا اذا علمنا ان حلفا القديمه تعتمد اعتماد كلى فى اقتصادها على حركة عملاء الهيئه ولو من باب التعويض عن (طمر المدينه السياحيه القديمه) من اجل اقامة السد العالى والذى للاسف لم تستفيد من كيلو واط من كهربته التى تصدر الى دول اخرى.
    نعود الى منتصف يناير وتكدس البضائع والركاب بالميناء ، ومجاهرة العملاء بحقوقهم والتى نجدها فى التذكره والتى تعتبر هى وثيقة العهد بين العميل والهيئه وان حقوقه مهضومه اذ ليس من المعقول ان تقوم الهيئه باخذ حقوقها كاملة وتجحف فى حق الراكب او العميل ،خصوصا ان الراكب ليس هو المسئول عن تعطل باخره بسبب الترخيص او تعنت الجهات الامنيه السبع او الثمانيه التى ذكرها رئس مجلس ادارة الهيئه،عندما ذهب الركاب اليه غاضبين بسبب تاجيل رحلة 25 فبراير المتجهة الى حلفا واخذ يبرر باسباب واهيه فى تقديرى والادهى عندما ساله الركاب عن موعد قيام الباخره فاجابهم بانه متفائل خلال يومين تخيلوا ان رئس مجلس ادارة يرد على الركاب الذين وقعوا ضحية اصحاب الفنادق وسيارات الاجره ونفذت سيولتهم،بالتفاؤل هذا المسئول الاول..
    نعم بامكانهم ان يتفاءلوا معك فقط اوجد لهم اسباب الاقامه من مسكن وماكل الى ان تؤتى ثمار تفاؤلك..نقطة اخرى وهى قوله للركاب الغاضبين عندما اتوا اليه فى مكتب رئاسة الهيئه اننا سناتى ببقية الركاب من عراء الميناء الى المبنى فقال لهم اذهبوا الى القنصليه...هذا الرجل هو المسئول الاول عن الهئيه التى تعانى صنادلها من الخراب وبواخرها من الفتحات وهى تقوم بشراء مبنى لها ب(3000000) جنيه مصرى فى صفقة غريبه وهذا سنعود اليه لاحقا...وتقوم بشراء الاستراحات ويصرف للسيد الرئس ومجلس ادارتها وكل معاونيه حقوقهم ومتاعهم الاخر دون نقصان من الهيئه التى يقودون دفتها...لماذا يفكر المجلس الموقر فى الاهتمام بقطعه البحريه...؟؟ وهناك مراكب تم استجارئها (الهايدروفيل) وكانت تعمل فى خط اسوان ابو سمبل لنقل السياح وذلك منذ عدة سنوات ولم تقم الهيئه باستغلالها حتى الان...انظر كيف يدير مجلس ادارة الهيئه هذا الجسم الهام والذى يعتبر (الحبل السرى) لوحدة وادى النيل المعلقه من الجانب المصرى بدواعى امنيه كما ذكر الدكتور(مصطفى عثمان اسماعيل ) فى رده على سؤالى الذى تقدمت به اليه فى مؤتمر صحفى فى مصر قبل اسبوع لماذا حتى الان لم تفعل اتفاقية الحريات الاربعه من الجانب المصرى رغم تفعيلها من الجانب السودانى حتى ان عاملى هيئة وادى النيل السودانيين والذين يعتبرون موظفون عموميين لايتم تعينهم حتى تاتى موافقه امنيه؟؟ فقال انننا منذ ان وقعنا على الاتفاق نفذناه الا ان الاخوه المصريين ارجاؤ التنفيذ وذلك لاسباب امنيه وبالنسبه للعاملين بالهيئه على السفاره ان تنظر امرهم.
    هناك علل كثيره فى جسد الهيئه لابد من وضع مبضع عليها لازالة اسباب الامها وعملائها، لناتى لمسئول الجمرك الجديد الذى فرض على الركاب عدم الدخول باكثر من قطعة كيف يستقسم هذا وعملاء هذا الخط منذ انشائه هم تجار وليسوا سواحا كيف تحجز بضائعهم ويقعون ضحية لحمالى الميناء هذه المعلومات وردت الينا من الراكبان (ع.م) و(ى.س) ومجموعه اخرى من عملاء الهيئه فى منظر غير حضارى او انسانى...جعل القنصل السودانى باسوان يتدخل فى كل رحلة مغادره لحلفا..قبل اسبوعين فى رحلة كان مغادرا على متنها نائب معتمد حلفا حدثت اشياء اقل ما يمكن وصفها بانها استفزازيه حيث ان ضباط الجوازات السودانيين منعوا من حمل امتعتهم من قبل رجل الجمرك حتى انهم رفضوا الصعود للباخره ولكن فى النهايه تم احتواء الموقف ..........هذا غير الركاب الذين يعودون ادراجهم بعد منعهم من التحرك ببضائعهم...
    ونواصل
                  

04-18-2008, 06:40 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    وعملا بمبدا الراى والراى الاخر ذهبت اليه فى نفس اليوم الذى ذهب اليه الركاب الغاضبون بسبب تاجيل الرحله دون اخطار كما هو متعارف عليه فى مثل حدوث طوارىء، فقلت له :ـ اود اجراء مقابلة معك بشان مايدور فى الهيئه .فقال لى :ـ احضر الاسئله مكتوبه .ففعلت وعدت بعد اربعه ايام لاستلام اجوبته
    وكان هذا هو نص الحوار مع المهندس عوض الكريم رئس مجلس ادارة هيئة وادى النيل للملاحه النهريه:ـ
    متى تاسست هيئة وادى النيل للملاحه النهريه كهيئة حكوميه سودانيه مصريه ومتى بدا نشاطها الفعلى؟؟
    تم انشاء الهيئه بموجب اتفاقيه موقعه بين الدولتين عام 1974 وبدا نشاطها الملاحى فى عام 1979م.
    كم قطعه بحريه لديكم وماهى طريقة عملها والى من تتبع الهيئه؟؟
    كل الوحدات التابعه للهيئه تعمل بموجب تراخيص مستخرجه من الجهات المختصه فى الدولتين (النقل النهرى بمصر هو المختص باستخراج تراخيص مصر)و( وهيئة الملاحه النهريه بالسودان) والجهتان متفقتان تمام فى كيفية استخراج التراخيص والرخص الملاحيه وللعلم فان السلطات فى الدولتين لاتسمحان بابحار اى وحده ما لم تكن مستوفيه وتحمل الرخص الملاحيه. الهيئه تعتمد على ايراد البواخر والصنادل لتغطية المصروفات والمرتبات وتكلفة التشغيل ولاتجد اى دعم مباشر من الدولتين لذا نرى انه لاتوجد خساره عامه تذكر ما دامت الهيئه تفى بكل التزاماتها.
    ما قولك فى ان الهيئه اشترت مبنى بثلاثه ملايين جنيه مصرى وفى نفس الوقت تعانى بواخرها وصنادلها من الخراب والدليل على ذلك تكدس البضائع بالميناء؟؟
    لقد كانت الهيئة تستاجر عدة شقق بمدينة اسوان كمقر للادارات المختلفه وهذه بلا شك سلبيه كبيره ،لذا قامت الهيئه بشراء المقر الجديد وهو مسجل باسم الحكومتين نجمع فيه كل الادارات التابعه للهيئه وهذه بلا شك ضروره لازمه لاى هيئه تعمل على اسس اقتصاديه ، للعلم ان اداراة الميناء منعت تكدس البضائع واصبحت تخزنها فى الميناء ولا توجد اطلاقا اى بضائع فى العراء.
    بالرغم من ارتفاع سعر التذكره الا ان الخدمات المقدمه ردئيه وهذا من خلال استطلاع مع بعض عملاء الهيئه؟؟
    تذكرة السفر بالدرجه الاولى هى 50 دولار وبالدرجه الثانيه 32 دولار مقارنة مع 500 دولار بالطائره على ان تذكرة سفر الباخره ظلت ثابته ولم تطرا عليها اى زياده منذ عام 2004، كل الركاب يشيدون بالتحسن الكبير الذى يجدونه فى الخدمات خاصة خدمات البوفيه والتكييف واهتمام الطاقم بالركاب والاسطول الموجود حاليا يكفى لنقل 3000 راكب اسبوعيا على ان متوسط الركاب الان1200 لذا لايستقيم ان يزيد الاسطول ما لم تكن هناك جدوى اقتصاديه ، اما فى مجال البضائع فللاسف الشديد تغادر الوحدات المحمله بالبضائع ميناء السد العالى بسعر الطن الواحد 10 دولارات تقريبا وتعود فارغه لعدم وجود صادر من السودان مما ينبه لعدم وجود جدوى اقتصاديه لاستحداث صنادل البضاعه.
    من خلال ازمة رحلة 25 فبراير والتى احدثت ربكه كيف توجه سيادتك الركاب المحتجين بالتوجه للقنصليه هل تتبع الهيئه للقنصليه؟؟ ثم كيف يكون ردك بانك انت متفائل الا تستطيعون كادارة التصرف فى الازمات؟؟ ثم انك ذكرت ان الامر متعلق بجهات امنيه من هى تلك الجهات الامنيه الثمانيه او التسع التى ذكرتها وما هى دوافعها لتاجيل الرحله هل بسبب قصور من الهيئه ام لسبب يعود لها كجهات امنيه؟؟
    لعلم الجميع فن الهيئه لاتقوم مكاتبها فى القاهره واسوان والخرطوم وحلفا باستخراج التذاكر ما لم تكن هناك باخره جاهزه وتحمل رخصه ملاحيه سارية المفعول بالنسبه لاحداث 25 فبراير فان الباخره المعلنه هى (سيناء) وتحمل رخصة ملاحيه سارية المفعول حتى سبتمبر 2009 فوجئنا مساء يوم 22 فبراير باخطار من ادارة النقل النهرى المصريه بمنع الباخره من السفر حتى يتم الكشف عليها بواسطة لجنه فنيه علما بانه تم الكشف عليها فى نوفمبر الماضى بواسطة لجنة فنيه عليا مكونه من 6 مهندسيين من الاسكندريه والقاهره وبعد الكشف الدقيق اقرت اللجنه بصلاحية الباخره وتم استخراج الرخصهالملاحيه لمدة عامين ولمعرفة الجهات الامنيه يمكنكم الاتصال بادارة امن الموانى والجوازات المصريه التى تعتبر هى الجهات المختصه.تعلقك حول هذه النقاط:ـ
    صنادل الهيئه غير صالحه لنقل البضائع وتعانى من الاعطاب ؟؟
    هذا غير صحيح بدليل انه لم يحدث تلف للبضائع فى المسير عبر البحيره نتيجه لعيوب فى الصنادل.
    تعلنون قبل خمسة اعوام عن بواخر سريعه وحتى الان لم تباشر عملها؟؟
    هناك لنش طائر لنقل السياح بين اسوان وحلفا تم التعاقد لتشغيله والان فى مرحلة التصديق من الجهات المختصه فى البلدين.
    تتم التعينات فى الهيئة عن طريق الوساطه دون الكفاءه وهناك اسر باكملها تعمل فى الهيئه؟؟
    المنهج المتبع حاليا فى الهيئه هو التعيين وفق الكفاءه والمؤهلات والتنافس الشريف بدليل الاعلانات التى طرحت فى العام الماضى لشغل وظائف محاسبين مؤهلين ومدير ماليه ومهندسين وفنى لاسلكى وتتم اجراءات المعاينه بلجنه يشترك فيها جهاز تنظيم الاداره وهو جهاز حكومى.
    عند تعرضكم لاى ازمه توجهون بالذهاب للقنصليه؟؟
    الاداره القنصليه هى الجهة المناط بها حل الازمات والمشاكل التى تواجه الفرد السودانى اما الهيئه فهى تتعامل وفق الللوائح وشروط السفر الخاصه بها.
    كيف تشترطون لراكب ان ياتى بتذكرة طيران حتى ترد له قيمة تذكرة الباخره مستقطعا منها مبلغ بالرغم ان سبب تاخير الرحله يقع على عاتق الهيئه الا يعتبر هذا اجحافا؟؟
    كل راكب يغادر السودان عليه ان يحمل تذكرة عوده مدفوعة الثمن وهذا قرار وزارة الداخليه حتى لايلجا هذا الراكب لظروف صعبه تحوجه للتسول واللجؤ للقنصليات.
    كيف لوحدة وادى النيل ان تتحقق والهيئه التى تعتبر شريان لها تعانى من الازمات؟؟
    ان تقييم اداء اى هيئه تعمل فى مجال النقل لابد ان ينظر اليه من خلال الاداء العام والانجازات التى تحققت ومن خلال رضاء واقبال الجمهور عليها.
    ما هى خطة تطوير الهيئه ونحن نسمع من اللجنه الوزاريه العليا بين البلدين ان النقل النهرى من اولوياتها؟؟
    ان الخطه الحاليه هى الاهتمام براحة وسلامة الركاب وتقديم احسن الخدمات وتلبية رغباتهم باقل تكلفه وتشجيعهم على الرحلات الجماعيه والطلابيه بتخفيض سعر التذكره، اما زيادة الاسطول الناقل وتحسين الخدمات يعتمد على دراسة جدوى اقتصاديه وتوفير الاعتمادات الماليه اللازمه.
    انتهــــــــــــــــــــــــــــى حوارنا مع رئس مجلس ادارة الهيئه ونواصل فى الجانب الاخر من الموضوع بالصور والمستندات
                  

04-18-2008, 08:39 PM

Al Sunda
<aAl Sunda
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 1854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: فان السلطات فى الدولتين لاتسمحان بابحار اى وحده ما لم تكن مستوفيه وتحمل الرخص الملاحيه.

    شكراً استاذ عبد الغفار على عرضك المستوفي للموضوع
    وليتك لو سألته
    لماذا إحتكار هيئة وادي النيل لعملية نقل الركاب ؟
    الا يتعارض ذلك مع سياسة الخصخصة التي تُمارس في مصر والسودان ؟
    قد يكون المطلوب وبوضوح فك احتكار الدولتين للنقل النهري وطالماان المجال هو مجال استثماري لنقل الركاب والبضائع وطالما ان خيار سياسات التحرير الاقتصادي سمة للسياسات الاقتصادية للبلدين ، لناان نطالب بتحرير هذا القطاع خاصة وان المردود قد يكون احسن حالنا من الواقع الحالي خاصة فيما يتعلق بوسائل النقل وتطويرها والذي قد يختصر زمن الرحلة لأكثر من ال 60% فالوسائل المستخدمة هي ذاتها التي كانت منذ الثمانينات دون تطوير .
    وقد يكون الخيار الآخر لفك الاحتكار هو فتح الطريق البري بين ابوسمبل وحلفا فقد كانت اللافتة الرئيسية لدى استقبال حلفا للرئيس عمر البشير في أغسطس الماضي "طريق ابوسمبل حلفا مطلبنا الاول" وهم محقين في ذلك فما خلفته سياسات الحكومة في التسعينيات عند قفل الميناء لا زالت أثارها ممتدة حتى الآن .
                  

04-19-2008, 02:00 AM

Napta king
<aNapta king
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 767

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: Al Sunda)

    الاخ عبد الغفار
    تحياتي

    لقد اوضحت اشياء في غاية الاهمية وبذلت مجهودا لاعطائنا صورة عما يدور في هيئة وادي النيل

    الموضوع على قدر كبير من الاهمية ‘ التحقيق فتح بابا للاسئلة حول العديد من الاشياء
                  

04-19-2008, 01:35 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: Napta king)

    ماساة العاملين السودانيين بهئة وادى النيل للملاحه...وتجاوزات بالمستندات
    تم انشاء الهيئه بناء على البيان المشترك للرئسين (نميرى والسادات) الصادر فى القاهره فى 12 فيراير 1974م رغبة من الدولتين من الدولتين لتوحيد جهودهما فى ميدان الملاحه النهريه ببحيرة (النوبه) او (ناصر) والعمل على ازدهار التجاره بينهما وبناء عليه اتفقت الدولتان على انشاء هيئه مشتركه للملاحه النهريه وفقا لاحكام هذه الاتفاقيه...ويقصد بها اتفاقية انشاء هيئة وادى النيل للملاحه النهريه ـ والتى جاءت بنودها وتفاصيلها فى الجريده الرسميه العدد العاشر فى 5 مارس 1981م ..على خلفية قرار رئس جمهورية مصر العربيه رقم 970 بتاريخ 15 يوليو 1975م.
    فى عام 1979م بدا العمل الفعلى للهيئه والتى حققت ابعد مما كان يدور بخلد الرئسان انذاك بجانب التجاره انعشت التواصل الاجتماعى والذى انقطع بين بعض الاسر كانت تقطن حول البحيره بشمال الوادى وجنوبه ابان قيام السد العالى فعاد الوصال والرباط من جديد ولخصوصية تلك المنطقه وكثرة القبائل المشتركه بين البلدين اذدهرت الحركه وعادت الحياة من جديد لوادى حلفا وكثرت الحركه فى ميناء السد العالى وتحققت الكثير من الفوائد مما جعل الهيئه النقطة المركزيه لتحقيق التكامل ..الا ان هناك من يريد لهذه النقطه الحيويه الزوال (وابان احدى الازمات كنا فى مكتب قنصل السودان باسوان وبعض عملاء الهيئه المتضررين من ممارسة التعسف من قبل جمرك اسوان هاتف السيد القنصل الطرف الاخر قائلا:ـ هناك من يريد هدم مجهود سنوات بنيناه)..وهذا بالضبط ما يصيب اى مكتابع لامر العلاقات بين البلدين بالاحباط وتحول اى اتفاق بينهما الى سراب كما قرارات اللجنه الوزاريه العليا بين البلدين والتى تبدا بامل ثم تتحول لسراب...ثم يكفى حجم الاستثمارات المصريه الضئل فى السودان والذى اصاب حتى الصحفيين المصريين بالاحباط والدهشه والذى افصح عنه الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل فى مؤتمره الصحفى مؤخرا بالقاهره(750) مليون دولار.
    ازمة العاملين السودانيين بالهيئه!!
    تم وقف عمل الهيئه فى عام 1995م نتيجه لظروف سياسيه يعلمها الجميع وفى تلك الفتره شرع الجانب المصرى لتصفية الهيئه بعد تداول اقاويل تشير لضلوع جهات امنيه سودانيه فى ايقاف الباخره، فتم نشاط ايقاف الهيئه فقامت وزارة النقل المصريه باستعياب العماله المصريه،واعارة العماله السودانيه الى وزارة النقل السودانيه لتتولى شئونهم فى الوقت الذى تم فيه اجبار الكثير منهم لتسوية معاشيه حفظا لحقوقهم بعد رفض وزارة النقل السودانيه استعيابهم(الهيئه تتبع لوزارتى النقل بالبلدين) فقام العاملنون برفع قضايا ضد الهيئه والحكومتين لم يبت فيها لتاريخ اللحظه لكونها قضايا سياسيه(المستندات سنعرضها هنا).
    فى تلك الفتره مر العاملون السودانيين بظروف اقتصاديه قاهره تسببت فى كوارث اجتماعيه عديده بالنسبة لهم حتى ان شارع مصر والسودان الشهير باسوان كان نتاج لتلك الفتره حيث افترش موظفو الهيئه وعامليها من السودانيين ارضه فى مزاولة بعض التجاره الهامشيه لتوفير لقمة العيش.
    بعد استئناف الهيئه لنشاطها فى عام 1998م تم اعادة عدد من العاملين المصريين المعارين لوزارة النقل المصريه الى الهيئه والحاق بعض العاملين السودانيين بعقود عمل مؤقته مع ملاحظة انهم كانوا يعملون بالهيئه ولم يتم اعادة العماله السودانيه التى حسب لها بانها فى اجازه بدون مرتب رغم احقيتهم فى العوده،وفوق ذلك تمت اعادتهم للعمل بعد عامين من استئناف الهيئه لنشاطها فى اغسطس 2000م بشرط ان يتنازلوا عن القضايا المرفوعه ضد الهيئه وتم اخذ التعهد على ذلك من جانب العاملين فتم توقيع التنازل فى يوم واحد بعد تهديد العماله بجهاز امنى.
    للاسف ذكر لى مصدرى ان العماله السودانيه لم تكن منصفه فى يوم من الايام ،اذ ان اللائحه الاداريه تشير الى ان الاداره الفنيه يشغلها مديرون مصريون اما شئون الاداره والمال سودانييون كان هذا النظاممستمرا حتى توقف الهيئه بعد استئناف العمل وخروج مدير الشئون الاداريه للمعاش فى عام 2002م تحول منصبه الى مدير مصرى، اما الاداره الماليه تلك الفتره كان هناك مدير مالى منتدب من الخرطوم فى عام 2002 م بعد ذلك تحولت لمدير مصرى،وشغل مدير ادارة الحركه سودانى..والان لايوجد سودانى فى موقعه حسب البرتوكول الموقع لادارة الهيئه.
    جانب من تردى الاحوال الاداريه فى الهيئه:ـ
    تم انشاء ادارات جديده ليس لها اهميه كادارة التفتيش والمراجعه ـ ادارة التخطيط والمتابعه ـ ادارة العلاقات العامه مع ملاظتى ان مثل هذه الاداره مهمه لاى مؤسسه مع تحفظى على فهم الادارتين اللتان تسبقانها حيث ان معناهما واحد فى رايى. ادارة التدريب والتى لم تقم بتدريب اى عماله حتى الان.
    عدم تشغيل العماله السودانيه بما يحقق حتى ولو مقاربة ال 50% التى نص عليها البرتوكول.
    اشكالية تعيين السودانيين والتى تخضع للموافقه من جهاز امن الدوله بالرغم من ان قانون الهيئه يعتبر عامليها موظفين عموميين.
    الاجور غير مجزيه خصوصا للعماله الوافده من السودان حيث لايتجاوز المرتب ال70 دولار شهريا مطلوب منها السكن والمعيشه وخدمة الهيئه باخلاص.
    قامت الهيئه فى اول العام الحالى بشراء مبنى لها بمبلغ 3000000 ملايين جنيه مصرى دون تحمل ضرائبه للبائع ودون كهرباء او سباكه او تشطيب ونفس المبنى عرض لجهة حكوميه اخرى بمبلغ مليون ونصف جنيه مصرى...ولا تتعجب اذا علمت ان الهيئه اشترت المبنى من مدير الاداره الفنيه بالهيئه.
    ايضا السيد رئس مجلس ادارة الهيئه قام بصرف 13000000 مليون جنيه سودانى لنفسه دون وجه حق باعتبارها فروق علاوات على مرتبه اما بالنسبه لنائبه فانه يصرف مرتبه كاملا بالرغم من خروجه على المعاش منذ عام 2005 وهذا مخالف لقانون العمل الذى ينص على ان من خرج على المعاش ياخذ الفرق بين المرتب والمعاش.
    كثرة الماموريات لرئس مجلس الاداره ونائبه حيث تتكلف السفريه للخرطوم مبلغ 3000 دولار للفرد خلاف تذاكر الطيران بالرغم من وجود استراحه خاصه بالهيئه..اما بالنسبه للموظف فياخذ نصف بدل سفر ترشيدا للاستهلاك.
    تذاكر طيران سنويا للرئس ونائبه وعائلتيهما تصرف نقدا(اسوان ..القاهره..الخرطوم..وبالعكس) بالرغم من انهم ياخذوا بدل نقدى شهريا لهما ولا سرتيهما على رواتبهم.
    يتم تحويل بعض استحقاقات رئس مجلس الاداره بالعمله السودانيه مع ان اللائحه تنص على ان يتم تحويل 60% من مستحقاته وهناك فائدته من فرق العمله.
    الاستراحه التى تم شراؤها بالخرطوم يتم استغلالها من قبل اسرة رئس مجلس الاداره.

    تخصيص عربه لاسرة نائب رئس مجلس الاداره ماركة فولفو ومنصرفاتها بسائقها المعين بالهيئه فى القاهرة .
    اجتماعات مجلس الاداره بالتناوب بين القاهره والخرطوم ويتم صرف 250 جنيه للفرد بدل جلسه.
    يتم صرف بدل اقامه وتذاكر طيران لافراد ديوان المراجع العام بالسودان ومبلغ 150 دولار يوميا للفرد منهما لمدة اسبوعين او ثلاثه بموافقة رئس مجلس الاداره مع العلم انهم اتوا لمراجعة حسابات الهيئه ، اما الجهاز المركزى للمحاسبات المصرى فيتم صرف حوالى 10000 جنيه سنويا بعد المراجعه.
    ونواصل
                  

04-19-2008, 07:25 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: شكراً استاذ عبد الغفار على عرضك المستوفي للموضوع
    وليتك لو سألته
    لماذا إحتكار هيئة وادي النيل لعملية نقل الركاب ؟
    الا يتعارض ذلك مع سياسة الخصخصة التي تُمارس في مصر والسودان ؟
    قد يكون المطلوب وبوضوح فك احتكار الدولتين للنقل النهري وطالماان المجال هو مجال استثماري لنقل الركاب والبضائع وطالما ان خيار سياسات التحرير الاقتصادي سمة للسياسات الاقتصادية للبلدين ، لناان نطالب بتحرير هذا القطاع خاصة وان المردود قد يكون احسن حالنا من الواقع الحالي خاصة فيما يتعلق بوسائل النقل وتطويرها والذي قد يختصر زمن الرحلة لأكثر من ال 60% فالوسائل المستخدمة هي ذاتها التي كانت منذ الثمانينات دون تطوير .
    وقد يكون الخيار الآخر لفك الاحتكار هو فتح الطريق البري بين ابوسمبل وحلفا فقد كانت اللافتة الرئيسية لدى استقبال حلفا للرئيس عمر البشير في أغسطس الماضي "طريق ابوسمبل حلفا مطلبنا الاول" وهم محقين في ذلك فما خلفته سياسات الحكومة في التسعينيات عند قفل الميناء لا زالت أثارها ممتدة حتى الآن


    الاخ/السونتا
    تحياتى
    ليس احتكار بقدر ما هو اذلال لهؤلاء الركاب خصوصا الممارسات الاخيره وللاسف حدثت امام اعين مسئولى القنصليه حتى انهم يئسوا من التدخل المستمر فى كل رحله مغادره ميناء السد الى وادى حلفا...هذا الطريق كما علمنا مؤخرا من الاستاذ مصطفى اسماعيل ابان مؤتمره الصحفى انه طلب من الرئس مبارك اكماله حتى النهايه خصوصا ان الجانب المصرى اكمل نصيبه فيه وبعد ذلك يقومون بتسديد ما عليهم، لكن هل تعتقد ان مثل هذه الممارسات التى تبدر من الجانب المصرى والنظره الامنيه للسودانيين تفضى الى تكامل او وحده او قل على الاقل احترام الاتفاقيات الموقعه بين البلدين والتى دوما ما نجد ان الجانب السودانى يتقاضى عن حقوقه فيها، اذا كانت اثار احداث التسعينات لازالت عالقه بالذهنيه المصريه فهذه مصيبه وما الداعى لتلك اللجان العليا بين البلدين؟؟
                  

04-19-2008, 08:50 PM

hanouf56
<ahanouf56
تاريخ التسجيل: 06-02-2002
مجموع المشاركات: 1776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    شكرا اخونا عبد الغفار اقسم بالله انه مجهود اكبر من جبار

    وخلينا نقراها مع بعض شوية شوية ونستصحب معنا ما يدور في الشمال
    معليش ما حأقتبس بشكل كامل بس حشير للكلام باقتباس

    Quote: نعود الى منتصف يناير وتكدس البضائع والركاب بالميناء ........،عندما ذهب الركاب اليه غاضبين بسبب تاجيل ......فاجابهم بانه متفائل خلال يومين تخيلوا ان رئس مجلس ادارة يرد على الركاب

    مجرد تساؤلات؟؟؟؟
    بعد الحصل ممكن تاني يمش تاجر او راكب بالخط التجاري تاني؟؟؟....اليس الاصلح له ان يوفر بدائل اخري؟؟؟
    ما حأقول ليك انه انها سياسة لتتطفيش التجار والركاب من حلفا

    نجي للبعده

    Quote: هذا الرجل هو المسئول الاول عن الهئيه التى تعانى صنادلها من الخراب وبواخرها من الفتحات وهى تقوم بشراء مبنى لها ب(3000000) جنيه مصرى فى صفقة غريبه وهذا سنعود اليه لاحقا...وتقوم بشراء الاستراحات ويصرف للسيد الرئس ومجلس ادارتها وكل معاونيه حقوقهم ومتاعهم الاخر دون نقصان من الهيئه التى يقودون دفتها...لماذا يفكر المجلس الموقر فى الاهتمام بقطعه البحريه...؟؟ وهناك مراكب تم استجارئها (الهايدروفيل) وكانت تعمل فى خط اسوان ابو سمبل لنقل السياح وذلك منذ عدة سنوات ولم تقم الهيئه باستغلالها حتى الان...انظر كيف يدير مجلس ادارة الهيئه هذا الجسم الهام والذى يعتبر (الحبل السرى) لوحدة وادى النيل المعلقه من الجانب المصرى بدواعى امنيه كما ذكر الدكتور(مصطفى عثمان اسماعيل ) فى رده على سؤالى الذى تقدمت به اليه فى مؤتمر صحفى فى مصر قبل اسبوع لماذا حتى الان لم تفعل اتفاقية الحريات الاربعه من الجانب المصرى رغم تفعيلها من الجانب السودانى حتى ان عاملى هيئة وادى النيل السودانيين والذين يعتبرون موظفون عموميين لايتم تعينهم حتى تاتى موافقه امنيه؟؟ فقال انننا منذ ان وقعنا على الاتفاق نفذناه الا ان الاخوه المصريين ارجاؤ التنفيذ وذلك لاسباب امنيه وبالنسبه للعاملين بالهيئه على السفاره ان تنظر امرهم


    تعرف ليه؟؟؟؟
    لانو الموضوع موضوع امن قومي للمحروسة مصر ....المحروسة مصر البضبحوا الكدايس والكلاب والحمير عشان ياكلو لحمة...دي فضيحة
    فضيحة علي جبين السودانيين العاملين فيها شرفاء وعاملين فيها احزاب ونضال...همهم اليوم فقط حجاب منو ومنو بولع بالليل والغرابة والجنوبيين لازم ينفصلوا....ولم يدركو للحظة واحدة ان الشمال من دنقلا وحتي حلفا اكبر من انجلترا عايزين يدوها للمصريين...وللاسف الباعوها هم عبدالرحيم ومصطفي عثمان

    والسودانيين متفرجين...احزاب وشخصيات
    والباقين بحقدهم ممكن يقولوا ليك انتو ناس الشمال السبب....وده رد سطحي لانو الشمال مهمش اكتر من اي منطقة في السودان علي الاقل حاليا


    اللي بعده يا استاذ عبد الغفار وما تزهج مني


    Quote: تم وقف عمل الهيئه فى عام 1995م نتيجه لظروف سياسيه يعلمها الجميع وفى تلك الفتره شرع الجانب المصرى لتصفية الهيئه بعد تداول اقاويل تشير لضلوع جهات امنيه سودانيه فى ايقاف الباخره، فتم نشاط ايقاف الهيئه فقامت وزارة النقل المصريه باستعياب العماله المصريه،واعارة العماله السودانيه الى وزارة النقل السودانيه لتتولى شئونهم فى الوقت الذى تم فيه اجبار الكثير منهم لتسوية معاشيه حفظا لحقوقهم بعد رفض وزارة النقل السودانيه استعيابهم(الهيئه تتبع لوزارتى النقل بالبلدين) فقام العاملنون برفع قضايا ضد الهيئه والحكومتين لم يبت فيها لتاريخ اللحظه لكونها قضايا سياسيه(المستندات سنعرضها هنا).


    نعم هذه بداية الازمة
    وأدارتها الحكومة السودانية بشكل سيء
    وكانت النتيجة الحالية بيع الشمال
    وما يحدث الآن تسوية لملفات ناس الحكومة ما كانوا قدرها
    عبود بكي لبيع حلفا
    ولكنه باع بامر السيدين
    والسيدين ما زالوا هنالك في الخرطوم مع اختلاف المسميات
    وعايزين يبيعوا وما بيدهم....غصبا عنهم



    افقروا الهيئة وافقروا ميناء حلفا وحتي التقرير الاخير عن وجود الحشرة القشرية في نخيل الشمال (عشان يقللوا التعويض) والخرط الحكومية الكاذبة كله ملعوب مكشوف



    علي السودانيين ان يحموا ارضهم بدلا من الاختلاف علي الحجاب والبنور بالليل والمؤتمر الخامس وتنمية الحزب الحاكم الكلها سرقة

    واولاد بمبة لازم يخشوا السودان عمال وليسو اسياد

    أوعوا هذا تاريخ يباع فيه الوطن سجل موقفك بعيدا عن المصلحة......ولو ما بتقدر اسكت بس


    سأل سأئل كم عد السودانيين في مصر ؟؟؟
    انا اتسائل
    كم عدد التضحيات في السودان من اجل مصر...

    ارضكم في المزاد للبيع ووقفتكم هي التي ترجعها لخارطة سودانية نعرفها... اما التلصص خلف قناعات الفشل لن يفيدكم...

    هنا نكون أو لا نكون
    يمكنكم مراجعة هذه الروابط للاستفادة
    فـديو المـؤامرات الـمصرية بـلسان نـواب وخـبراء حكوميين!...وهباني مطلوبين فوراً

    والثاني:وده طلع من الفرن يادوب والشكر لدكتور نبيل


    كارثة... خارطة حكومية تبين المناطق التي ستغمر في حالة ا... في الولاية الشمالية




    فهؤلاء يفقروننا لتنفيذ اهدافهم




    شكرا عبد الغفار
    ومعليش لو استغليت البوست لكن بوستك هو جزء من كامل المعاناة التي أراها....والحريات الاربعة سلم كبير حيطلعه الشعب السوداني وما يلقي سكة نزول غير انو يجي واقع من فوق عشان يتألم باقي عمره

    ودمتم
                  

04-20-2008, 04:26 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)



    هذه الصوره توضح طابورلمعاناةالركاب فى السد منذ التاسعه صباحا حتى الخامسه عصرا بسبب تعنت ادارة الجمرك

    (عدل بواسطة عبد الغفار عبد الله المهدى on 04-20-2008, 05:16 PM)

                  

04-20-2008, 04:31 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)



    الصوره تنطق !!
                  

04-20-2008, 04:37 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)



    المهندس عوض الكريم رئيس مجلس ادارة الهيئه
                  

04-20-2008, 04:41 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)


    عندما ذهبت مع الركاب المتضررين الى مبنى الهيئه
                  

04-20-2008, 04:46 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)



    مبنى الهيئه الجديد
                  

04-20-2008, 04:53 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    باذن الله سنورد صور ضوئيه من المستندات وجوانب اخرى من افادات الركاب

    (عدل بواسطة عبد الغفار عبد الله المهدى on 04-20-2008, 05:29 PM)

                  

04-20-2008, 05:15 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: الاخ عبد الغفار
    تحياتي

    لقد اوضحت اشياء في غاية الاهمية وبذلت مجهودا لاعطائنا صورة عما يدور في هيئة وادي النيل

    الموضوع على قدر كبير من الاهمية ‘ التحقيق فتح بابا للاسئلة حول العديد من الاشياء


    الاخ/ نبتا
    سلام

    هذا جزء بسيط مما يدور حول الاتفاقيات بين مصر والسودان والتى نجد دوما اننال لانستطيع الاستفاده منها بطريقه سليمه حتى ولو تحقق 50% من جوانبها
                  

04-20-2008, 05:34 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    الاخ/ هانوف56
    سلامات
    ساعود اليا برواقه ونمسكها واحده واحده
    لا عليك فى استغلال البوست فالمساله واحده وتحتاج لشفافيه عاليه لمعالجة العلاقات المصريه السودانيه
                  

04-21-2008, 04:17 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    ××××××
                  

04-22-2008, 04:26 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    Quote: سأل سأئل كم عد السودانيين في مصر ؟؟؟
    انا اتسائل
    كم عدد التضحيات في السودان من اجل مصر...


    للاسف هناك خطوط حمراء فى شكل العلاقه او اذا شئت شمها جواكر ضغط تستعمل فى اوقات معينه حسب الاشارات
                  

04-24-2008, 04:28 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    بالامس فى سفارة السودان بالقاهره وضمن فعاليات المنتدى الثقافى ذكر السيد (عبد الحميد موسى كاشا) لايمكن لموظف صغير يعرقل مجهودات القاده السياسين الذين يضعون تلك الاتفاقات!!!
                  

04-28-2008, 03:30 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    ماهى فائدة الكوميسا والتاجر يدفع الجمرك مرتين فى السد وحلفا؟؟؟
                  

04-29-2008, 00:59 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

05-06-2008, 04:42 PM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    وزير النقل السودانى سيزور اسوان يوم السبت القادم يا اريت لو اطلع على احوال العاملين السودانيين بالهيئه بعيدا عن برتوكولات مجلس ادارتها
                  

05-06-2008, 06:23 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: عبد الغفار عبد الله المهدى)

    الاخ العزيز عبدالغفار

    تحيه طيبه

    لو كنت اعرف حتكتب عن هذا الخط (المنسي) وادي حلفا اسوان كنت عرفتك على صديق قديم كان فى زيارتى قبل حضوركم لنا بساعات قليلة وسافر الى اسوان...
    هو ابن مالك شركة الملاحة النيلية السودانية المشغل الوحيد للخط قبل دخول هئية وادي النيل الذى اجبرتهم على التوقف والانسحاب منه رغم المجهود الكبير الذى بذل فى المحاولة للاستمرار...لكن دائما كان يوجدوا لهم الاسباب .....
    والدى رحمة الله عليه تحمل ظروف قاسية فى استمرارية الخط المنسي من الحكومات فى مصر والسودان وعندما تذكرت هذه الحكومات هذا الخط عمدت على تكسير كل مجتهد فى ربط وادى حلفا اسوان لا ادري الاسباب ولكن يبدوا واضح هى صناعة مناصب وترضيات اشخاص ....
    هئية وادي النيل فى تقديري كان ممكن تكون هئية رابحه مليون المائة الا ان المخصصات والكم الهائل من الموظفين ويجارات المكاتب ارهقتها وتوقف التجديد بها..

    مقارنة بشركة الملاحة النيلية السودانية كان يديرها شخصين وتملك اربعة مكاتب الكتبين الرئيسيين الخرطوم بجوار جامع فاروق والقاهرة 8شارع قصر النيل و وادى حلفا مكتب ومكتب اسوان شارع ابطال التحرير للمتابعة فقط كانت تحقق ارباح جديدة وعندما حان الوقت لتجديد البواخر وجدوا العراقيل من كل طرف....
    حتى صمم والدى باخرة وزودها بمحركات معدلة اصلا كانت محركات دبابات...
    نسبة لعدم قبول استيراد ماكنات ايامها........

    هذا الخط يظل كثير المشاكل طالما هذه الهئية على قيد الحياة



    هل حققت الهئية طوال فترة احتكارها للخط ارباح؟؟؟؟؟؟



    تحياتى وتقديري لك
                  

05-08-2008, 00:22 AM

عبد الغفار عبد الله المهدى


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هيئة وادى النيل للملاحه..ولدواعى امنيه،مصر تعطل اتفاقيات الحريات،صور..مستندات!!! (Re: هشام مدنى)

    الاخ المحترم
    هشام مدنى

    لك التحيه وكنت اتمنى ملاقاة هذا الشخص والتعرف عليه حتى نمسك يالملف من كل جوانبه ويا ليتك لو ربطتنى به لان تلك المعلومات التى ذكرتها لى جديده تماما بالرغم من اننى بحثت كثيرا فى اضابير الهيئه وقد تاكد لى تماما ان الهيئه لا رقيب لها ولا حسيب والا ما وصل بها الامر لهذا التهاون مع عملائها وعامليها وللاسف ان الهيئه تديرها مجموعه تربط بهم المصالح الخاصه والتى تقدم على مصلحة الهيئه ودورها وحيويتها
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de