الدولة الدينية تمزق البلاد وتتعب العباد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 10:06 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-10-2008, 05:32 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الدولة الدينية تمزق البلاد وتتعب العباد

    الدولة الدينية من مهامها قتال المشركين واخذ الجزية عن يد من النصاري وعدم المساواة بين المراة والرجل وبالاحري ان المراة تساوي ربع راجل

    وان المراة ناقصة عقل ودين و تمارس الرق والاسترقاق وتدعو لزواج المتعه وملك اليمين وتقيم الحدود بالقطع والقطع من خلاف والرجم والصلب وتفرق بين ابناء وبنات الوطن بسبب الدين وان الاخوة في الدين اكبر من اخوة الوطن وتحرض علي بث ثقافة الكراهية بتعليم ابغض في الله
    السعودية نموزج لهذه الدولة الدينية التي اضرت بالعباد ومزقت البلاد
    هل الا زال من يطالب بالدولة الدينية لمزيد من الخراب
    عجبي
                  

04-10-2008, 11:56 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدولة الدينية تمزق البلاد وتتعب العباد (Re: Sabri Elshareef)

    لجهاد وانتشار الاسلام

    قد رأينا فيما سبق ان الرسول عندما كان مستضعفاً بمكة كان متسامحاً مع الكافرين، ولكن بمجرد أن هاجر الى المدينة وقويت شوكته، ابتدأت تظهر بعض ألآيات التي تُحض على قتالهم. وأول سورة نزلت بالمدينة كانت سورة البقرة، وفيها نجد : "وأقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث اخرجوكم والفتنة أشد من القتل".1

    ثم ظهرت ألآية : "وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن إنتهوا فلا عدوان الا على الظالمين"2. ومن حينها صار قتال المشركين فرضاً على المسلمين، وسموه جهاداً، وصار الجهاد فرض عين واجباً على كل مسلم قادر، ونزلت ألآية : "لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجةً"3

    وقد يقول قائل أن الله قد قدم المجاهدين بأموالهم على المجاهدين بأنفسهم، ولذا قصد بالجهاد التبرع بالاموال. ولكن يجب أن نتذكر أن هذه ألآيات نزلت في بداية هجرة الرسول الى المدينة، حينما أبتدأ في تكوين أول دولة للمسلمين، وهذه الدولة كانت في حاجة للمال لتجهيز الجيش وإعالة أهل من قتل من المسلمين، ولذا كان ذكر الاموال مهماً. ولكن بعد فترة قصيرة صار التركيز على القتال واضحاً. ففي سورة النساء، ألآية 74 نجد : "فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالاخرة ومن يقاتل في سبيل الله فيُقتل أو يُغلب فسوف نؤتيه أجراً عظيماً".

    ثم توالت ألآيات التي تُحض على القتال، فنجد : "سألقي في قلوب الذين كفروا الرعب فاضربوا فوق الاعناق وأضربوا منهم كل بنان"4. وكذلك : "فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فاما منّاً بعد وأما فداء حتى تضع الحرب أوزارها"5. واخيراً نزلت أية السيف التي ألغت كل معاهدة مع اليهود والمشركين وفتحت باب الجهاد على مصراعيه : "فإذا انسلخ الاشهر الحُرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم وأقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم"6. وكذلك في نفس سورة التوبة ألآية 29 تقول : "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرّمون ما حرّم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يُعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون".

    وبعد التحريض على القتال جاء تحذير المجاهدين من الفرار من المعارك : "ياأيها الذين آمنوا إذا لقيتم الذين كفروا زحفاً فلا تولوهم ألادبار. ومن يولهم يومئذ دبره الا متحرفاً لقتال أو متحيزاً الى فئةٍ فقد باء بغضب من الله ومأواه جهنم وبئس المصير"7

    وفي آية أخرى يسأل الله المؤمنين إن حسبوا أنهم سيدخلون الجنة بدون جهاد : "أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولمّا يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين"8. وبعد أن حذّر الله المؤمنين من الفرار من المعارك وأخبرهم أنه يريد أن يعلم المجاهدين منهم حتى يدخلهم الجنة، أمتشق المؤمنون سيوفهم، واندفعوا في غزواتهم داخل المدينة وما حولها، ضد اليهود والمشركين. ومن الصعب تحديد هل كان الدافع الاهم الجهاد ام الغنيمة التي أحلها لهم الله من سبايا وأموال. وعلى كل حال أخضعوا نجد والحجاز وكل اواسط الجزيرة في حياة النبي، واجبروا كل من لم يسلم على دفع الجزية بيدٍ وهم صاغرون.

    وبعد وفاة الرسول جهز الخليفة أبو بكر جيشاً لغزو سوريا في عام 634 ميلادية. وفي هذه الحملة قتل جيش المسلمين أربعة آلاف من المسيحيين واليهود وحرقوا الكنائس والاديرة وحطموا الاصلبة، حسب شهادة القديس سوفروس في القدس9. وفي منطقة ما بين النهرين "Mesopotamia" ما بين سنة 635 و642 دمر جيش المسلمين كل الاديرة وقتلوا الرهبان، وأجبروا العرب المسيحيين على اعتناق الاسلام.

    وأما عمرو بن العاص عندما غزا مصر فعل بالسكان ما لم يفعله فرعون باليهود، حسب مذكرة الاسقف جون، فعندما دخلوا مدينة بهنيسة قرب الفيوم قتلوا كل من سلّم نفسه لهم ولم يرحموا لا النساء ولا الاطفال. ولم يكن مصير أهل الفيوم بأحسن من مصير جيرانهم. وكل شمال افريقيا عانى نفس المصير، خاصةً طرابلس التي اجتاحوها في عام 643 ميلادية. وفعل معاوية في قبرص ما فعل عمرو بن العاص في مصر.

    أما غزو السند والهند في ايام الحجاج بن يوسف فقد وُصف بأنه القمة التي وصلت اليها القسوة في الجهاد. وقائد جيوش الحجاج في السند في عام 712 ميلادية كان محمد بن القاسم، وقد أمره الحجاج أن يجلب الدمار على الكفار، الا إذا أسلموا وشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأن يقتل كل من لا يسلم. ويوم أن احتلوا ميناء "ديبال" أعطى القائد جنوده ثلاثة أيام ليستبيحوا المدينة، ولكنه تساهل مع السكان الذين بقوا على قيد الحياة بعد اليوم الثالث وسمح لهم بممارسة معتقداتهم، غير أن هذا لم يعجب الحجاج بن يوسف الذي كتب الى قائده يذكره أن الله قد قال : "فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق"10. وكرر عليه أن أوامره كانت بقتل كل الرجال المحاربين وعلى أن تؤخذ بناتهم واولادهم أسرى، وعليه لما دخل جيش المسلمين مدينة "برهامباد" أمر محمد بن القاسم بقطع رأس كل الرجال المنتمين الى الجندية، وقد قدروا عدد الذين قُطعت رءوسهم بحوالي ستة ألآف رجل، وقال بعضهم ستة عشر ألف رجل11.

    أما الهند فقد غزاها محمود القازني في عام 1000 ميلادية ومر بها مرور العاصفة، فحطم معابدها وسلب ذهبها ومجوهراتها وقتل ما شاء الله له ان يقتل، وبرر كل هذا بالجهاد من أجل الله والاسلام. وقد ابتدأ حملته بأسر ملك البنجاب واجبر سكان منطقة "قور" على اعتناق الاسلام. وعندما أحتل مدينة "ماتورا" المقدسة، التي كانت معقل الإله كرشنا، حطم أكبر معبد بها واستولى على خمسة تماثيل من الذهب الاحمر، طول كل تمثال خمسة ياردات، وعيونهم مصنوعة من الاحجار الكريمة12. وفي مدينة سومنات قتل محمود حوالي 50،000 شخصاً وسلب ما طاب له.

    والاندلس لم تكن أحسن حظاً عندما دخلها خالد بن الوليد، فقد واصلوا القتل والسلب وفرضوا الجزية على من لم يسلم. وفي كتاب التاريخ الكامل لابن ألاثير (1160-1233) نجد تفاصيل حروبهم في الاندلس. ففي عام 793 ارسل الامير هشام جيشاً تحت إمرة عبد الملك بن عبد الواحد بن مغيث الى اواسط الاندلس ووصل حتى القيروان، ولعدة أشهر جاب طول البلاد وعرضها يقتل ويسلب ويسبي النساء، ورجع سالماً وخلفه عدد من الاسرى لا يعلم بعددهم الا الله.13

    وكنتيجة لهذا الجهاد انتشر الاسلام في الجزيرة العربية وشمال افريقيا وتركيا والهند والسند وأرمينيا وفارس والاندلس واجزاء من اوربا الشرقية. ومما لا شك فيه أن كل السكان الاصليين في تلك البلاد اعتنقوا الاسلام تحت تهديد القتل او الجزية، فلم يكن لديهم الخيار ولم يقنعهم أحد باعتناق الاسلام عن طريق المحاورة والجدال. والدليل على ذلك أنه بمجرد أن دارت الايام على الجيوش العربية في الاندلس، التي ظلوا بها حوالي خمسمائة عام، رجع السكان الاصليون الى المسيحية ولم يبق في اسبانيا غير حفنة بسيطة من المسلمين. ونفس الشئ حدث في أوربا الشرقية وأرمينيا وغيرها.

    وأغلب الذين اسلموا في جزيرة العرب فعلوا ذلك تحت حد السيف، كما هو واضح من خُطبة ثابت بن قيس بن شماس يوم قدمت بنو تميم لتبايع الرسول، فقد قال : "فنحن انصار الله ووزراء رسوله، نقاتل الناس حتى يؤمنوا، فمن آمن بالله ورسوله منع ماله ودمه، ومن كفر جاهدناه في الله أبداً وكان قتله علينا يسيراً"14. فإذاً لم يكن أمام الناس في تلك ألايام خيار، أما الاسلام أو القتل. وبمجرد أن مات الرسول ارتدت القبائل العربية عن الاسلام، مما اضطر الخليفة ابا بكر أن يشن عليهم حروب الردة ويجبرهم على الرجوع الى حظيرة الاسلام.

    وحتى المسلمين الان في البلاد العربية وغيرها أسلموا بالوراثة لانهم نشأوا في بيوت مسلمة وما عرفوا اي ديانة اخرى، أو بمعنى آخر لم يكن لهم الخيار في اختيار عقيدتهم. وفيما بعد إذا حاول أي منهم الخروج من الاسلام، أعتبروه مرتداً وأباحوا دمه كما فعل أبو بكر قبل 1400 سنة. وهناك أمثلة كثيرة من مصر والكويت وباكستان وغيرها عن مسلمين حاولوا اعتناق المسيحية ووجدوا انفسهم امام المحاكم الشرعية لانهم مرتدون.

    فهل يستطيع أي مسلم الان أن يقول أن ألآية : "لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي" تعني أي شئ لأي منهم؟ ورغم وجود هذه ألآية فهناك أعداد كبيرة من المتزمتين الذين يقفون على أهبة الاستعداد لشن الجهاد ضد من يحاول الخروج من الاسلام، بدعوى أن ألآية سابقة الذكر نُسخت بآية السيف، ويدّعون أنهم انما يفعلون ذلك بتفويض من الله. ولكن الله قال : "وما محمد إلا رسولٌ قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قُتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئاً وسيجزي الله الشاكرين".15 ويقول القرطبي في تفسيره لهذه ألآية : انقلبتم تعني ارتددتم عن الاسلام. فالذين يرتدون لن يضروا الله شيئاً، فلماذا يجاهد المتزمتون بالانابة عن الله كانما الله عاجزٌ عن أن يعاقب من ارتد إن أراد ذلك.

    وانتهز السلفيون مفهوم الجهاد هذا وأجروا عمليات غسيل المخ لأطفال أبرياء، أقنعوهم أنهم إذا قتلوا أنفسهم في الجهاد في سبيل الله فسوف يجازيهم الله ببنات الحور اللائي ما زلن منذ الان في انتظارهم في جنة الفردوس. وراح العشرات ضحايا هذا الاستشهاد في سبيل الله.

    وقد يقول قائل أن هذا الاستشهاد ليس وقفاً على المسلمين، فقد فعله اليابانيون في الحرب العالمية الثانية عندما قاموا بعمليات "الكاماكازي" ضد السفن الحربية الامريكية. واليابانيون في ذلك الوقت كانوا كالمتزمتين الاسلاميين الان، فكانوا يؤمنون بمصطلح "ألامبراطور الإله"، أي يمعنى أنهم كانوا يؤمنون أن أمبراطورهم "هيراهيتو" كان التجسيم الانساني للإله. وما قاله الامبراطور هو قول الله. وأمرهم أمبراطورهم (إلههم) بتفجير سفن العدو والاستشهاد في سبيل الامبراطور والوطن. ففعلوا. وليس هناك أي ديانة أخرى تُحث معتنقيها على قتل أنفسهم في سبيل إلههم.

    هوامش :

    1- سورة البقرة، ألآية 191
    2- سورة البقرة، ألآية 193
    3- سورة النساء، ألآية 95
    4- سورة الانفال، ألآية 12
    5- سورة محمد، ألآية 4
    6- سورة التوبة، ألآية 5
    7- سورة الانفال، ألآيتين 15و16
    8- سورة آل عمران، ألآية 142
    9- Ibn Warraq، Why I am Not A Muslim، p 219
    10- سورة محمد، ألآية
    11- Ibn Warraq، Why I am Not a Muslim، p 220
    12- Smith، V A، The Oxford History of India، Delhi، 1985، p 207 (Quoted in Ibn Warraq، Why I am not A Muslim p 221
    13- Robert Spencer، Islam Unveiled، p 136
    14- مختصر السيرة لابن كثير، ص 436 (مصدر سابق)
    15- سورة آل عمران، ألآية 144.




    http://www.yassar.freesurf.fr/library/bal529_10.html
                  

05-01-2008, 01:25 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدولة الدينية تمزق البلاد وتتعب العباد (Re: Sabri Elshareef)

    ***********************
                  

05-03-2008, 01:10 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الدولة الدينية تمزق البلاد وتتعب العباد (Re: Sabri Elshareef)

    ثم ظهرت ألآية : "وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن إنتهوا فلا عدوان الا على الظالمين"2. ومن حينها صار قتال المشركين فرضاً على المسلمين، وسموه جهاداً، وصار الجهاد فرض عين واجباً على كل مسلم قادر، ونزلت ألآية : "لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجةً"3

    وقد يقول قائل أن الله قد قدم المجاهدين بأموالهم على المجاهدين بأنفسهم، ولذا قصد بالجهاد التبرع بالاموال. ولكن يجب أن نتذكر أن هذه ألآيات نزلت في بداية هجرة الرسول الى المدينة، حينما أبتدأ في تكوين أول دولة للمسلمين، وهذه الدولة كانت في حاجة للمال لتجهيز الجيش وإعالة أهل من قتل من المسلمين، ولذا كان ذكر الاموال مهماً. ولكن بعد فترة قصيرة صار التركيز على القتال واضحاً. ففي سورة النساء، ألآية 74 نجد : "فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالاخرة ومن يقاتل في سبيل الله فيُقتل أو يُغلب فسوف نؤتيه أجراً عظيماً".
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de