دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
(BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير)
|
تحصلت على معلومات قبل نصف ساعة من مصادر لا أستطيع أن أقول إنها موثوق فيها ، ولكن في هذا البلد الأمين أي إشاعة أصبحت تحمل شئ من الحقيقة في أحشائها ، لأننا ببساطة أصبحنا في بلد وسيلة إعلامنا الأساسية هي (شبكة الإشاعة القومية). الخبر يقول أن الهيئة العامة للطيران المدني تناقش، وقد تكون قد أصدرت خطاب لشركة الخطوط الجوية السودانية بسحب (شهادة تشغيل الطائرات)(AIRCRAFT OPERATING CERTIFICATE-AOC)إبتداءاً من يوم الإثنين 23-6-2008. إنتهى الخبر(الإشاعة) أسئلة للنقاش:- 1- هل هذا هو القرار الحكيم كرد فعل لكارثة العاشر من يونيو ؟ 2- هل القرار (إن كان صحيحاً)هو خطوة إستباقية من الطيران المدني لتبرئة ساحته قبل إنتهاء التحقيق. 3- إلى متى تستمر سياسة إتخاذ القرارات الغير ناضجة في حق سودانير. ______ لو كانت هذه الإشاعة عارية من الصحة فإنني أعتذر مقدماً، وأتمنى أن أكون مخطئاً ، والإعتذار هين !!! مع تحياتي ومودتي أبوفواز
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
Quote: تحصلت على معلومات قبل نصف ساعة من مصادر لا أستطيع أن أقول إنها موثوق فيها ، ولكن في هذا البلد الأمين أي إشاعة أصبحت تحمل شئ من الحقيقة في أحشائها ، لأننا ببساطة أصبحنا في بلد وسيلة إعلامنا الأساسية هي (شبكة الإشاعة القومية). الخبر يقول أن الهيئة العامة للطيران المدني تناقش، وقد تكون قد أصدرت خطاب لشركة الخطوط الجوية السودانية بسحب (شهادة تشغيل الطائرات)(AIRCRAFT OPERATING CERTIFICATE-AOC)إبتداءاً من يوم الإثنين 23-6-2008. إنتهى الخبر(الإشاعة) أسئلة للنقاش:- 1- هل هذا هو القرار الحكيم كرد فعل لكارثة العاشر من يونيو ؟ 2- هل القرار (إن كان صحيحاً)هو خطوة إستباقية من الطيران المدني لتبرئة ساحته قبل إنتهاء التحقيق. 3- إلى متى تستمر سياسة إتخاذ القرارات الغير ناضجة في حق سودانير. ______ لو كانت هذه الإشاعة عارية من الصحة فإنني أعتذر مقدماً، وأتمنى أن أكون مخطئاً ، والإعتذار هين !!! مع تحياتي ومودتي أبوفواز
|
الأخ صديق تحية طيبة
ممكن توضيح ماذا يعني هذا القرار؟ هل يعني إيقاف سودانير من تشغيل الطائرات بصفة عامة؟ أم للرحلات الدولية أم للداخلية؟
هل يعني هذا توقف السفر جواً على الأقل عن طريق سودانير؟؟؟
آخذين في الأعتبار أن الشركة ليست سودانية 100%، فما موقف الشريك الأجنبي؟
والله أحترنا. بكري: العم عوضو سيدأحمد ... يقف بباب الحوش متكئاً على ع...فتح له الباب للدخول. الشايقي
http://alkatwah.com
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: Al-Shaygi)
|
عزيزي الشايقي .. إزيك يا قريبي .. كيفنك وكيف العيال والغنيمات وأم العول ..إن كنت ترعى واحدة !!! يا عزيزي في السودان بلد ال35 مليون فقير، كل شئ ممكن إذا أرادته مراكز القوة ...!! كما قلت أعلاه للأخ إبراهيم عدلان لو أتخذ هذا القرار سيكون غير قانوني بكل المقاييس للأسباب الآتية: 1- إن التحقيق لم يكتمل. 2- لقد خضعت سودانير قبل أقل من شهرين لتدقيق بواسطة الطيران المدني وأعطيت شهادة بأنها تلتزم بجميع معايير السلامة الجوية مع بعض الملاحظات لمراجعتها. أما شهادة الAOC فهي بمثابة الرخصة المدورة الصادرة من ناس الحركة للسيارات ، فقط الفرق هو أن في هذه الشهادة تكون مضمنة عدة طرازات يتم تشغيلها بواسطة الشركة المشغلة(AIR OPERARTOR)، فإذا سحبت نهائياً أو مؤقتاً ، فهذا يعني إيقاف تشغيل أي طائرة بواسطة الشركة المعنية. أما بخصوص الشريك الأجنبي ، فأرجو أن أهمس في أذنك بسر وما تكلم الجنبك : (( الشريك الأجنبي أجبر على الاستثمار في سودانير ولقد خضع لذلك حفاظاً على أستثماراته الأخرى ، BLACKMALING يعني )) الله يخلي سيرتنا خفيفة على قلبهم وقول يا لطيف لك تحياتي أبوفواز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
الاخ صديق تحية طيبة هل حصلت سوابق فى العالم وفى اقليمنا العربى والافريقى بالذات من هذا النوع (سحب رخصة تشغيل شركة طيران)؟؟ وهل الرخصة تمنح لاسطول الشركة كله دفعة واحدة؟ أم لكل طائرة على حدة؟ اسطول سودانير فيه طائرات بوينق وايربص وفوكر.
وهل من المنطق ان تفعل سلطات الطيران المدنى ذلك قبل انتهاء التحقيق؟
وماذا عن رخصة الكباتن؟ من له سلطة سحبها ؟ وفى اى ظروف يتم ذلك؟
هذه الاشاعة فيها استهداف غير منطقى لشركة سودانير. يبدو ان من يروجون الاشاعة شركات منافسة يرغبون فى الصيد فى الماء العكر! فصناعة الطيران تجارة رابحة! وسوق يسيل له لعاب المليارديرات! وانت بنفسك قلت ان الخبر/الاشاعة وصلك من مصادر غيرموثوق بها!
Quote: تحصلت على معلومات قبل نصف ساعة من مصادر لا أستطيع أن أقول إنها موثوق فيها |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: Adil Osman)
|
أستاذ عادل عثمان .. لك التحية والسلام وجمعة مباركة.. أولاً السوابق موجودة عالمياً وإقليمياً ومحلياً أيضاً !! شهادة الAOC بتعطى للشركة المشغلة وبها جميع أنواع الطائرات التي تشغلها وكلما أضافت الشركة طراز يضاف إلى أصل الشهادة .. أما رخص الطيارين والمهندسين والمضيفين وموظفي الحركة والعمليات والشحن الجوي والمرحلين الجويين ، جميع هذه الرخص تعتبر إلى حد ما مسئولية فردية وإذا ثبت بالتحقيق إن أي من حاملي هذه الرخص قد أخطأ خطأً متعمد أو نتيجة إهمال أو في حالة سكر مثلاً فإن الإدارة المختصة بالطيران المدني وهي إدارة السلامة والعمليات من حقها أن تسحب رخصته إما مؤقتاً أو إلى الأبد حسب طبيعة الإدانة. وبالمناسبة سبق للطيران المدني السوداني أن سحبت شهادة الAOC من إحدى الشركات السودانية التي تكررت حوادثها وأثبت عدم إلتزامها بمعايير السلامة الجوية ، ولكن للأسف الشديد نفس الأشخاص والمستفيدين من تلك الشركة عادوا مرة أخرى وأصدروا شهادة بإسم جديد وهي الآن تعمل في مجال النقل الجوي بالسودان على عينك يا تاجر.
Quote: وهل من المنطق ان تفعل سلطات الطيران المدنى ذلك قبل انتهاء التحقيق؟
|
تلك هي المصيبة ، لأن السودان لا يحكمه منطق وكل شئ مباح ، وهذا ما أرقني وأردت فتح هذا البوست كخطوة إستباقية ، وكما أسلفت أهون علي أن أكون مخطئاً في النهاية في نشر هذه الإشاعة من أن لا أساهم قبل فوات الآوان في تحريك البركة الراكدة. لك تحياتي ومودتي أبوفواز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
شكرآ كابتن صديق على التوضيح الوافى.
Quote: وبالمناسبة سبق للطيران المدني السوداني أن سحبت شهادة الAOC من إحدى الشركات السودانية التي تكررت حوادثها وأثبت عدم إلتزامها بمعايير السلامة الجوية ، ولكن للأسف الشديد نفس الأشخاص والمستفيدين من تلك الشركة عادوا مرة أخرى وأصدروا شهادة بإسم جديد وهي الآن تعمل في مجال النقل الجوي بالسودان على عينك يا تاجر. |
اقترح عليك ان تفتح هذا الملف وان تواصل فيه الى نهاية هذا العام. يجب كشف ملفات الفساد والتهرب من القوانين ومن اجراءات السلامة الجوية. اضافة الى ملف الصفقات والتعاقدات غير النزيهة والعمولات والمحاباة الخ! بما لكم من خبرة، ومن تجربة فى عمليات النقل الجوى والطيران، سنرى نقاشآ ومعلومات ستساهم فى تنقية مجال الطيران المدنى من الفساد والمفسدين ومراكز القوى!
موقع هيئة الطيران المدنى السودانية http://www.caa-sudan.net/
موقع الخطوط الجوية السودانية (سودانير) http://www.sudanair.com/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: كمال ادريس)
|
Quote: ومادام همسك اصبح جهيرا فان المعلومة اصبحت حقا عاما، وبصفتي احد العوام اطالبك بتوضيح اكثر حول هذا النقطة بالتحديد... لوسمحت. |
سلام للجميع
الشريك الاجنبي اصلا لم يتطرق لسودانير ولم يكن يريد التورط فيها ولكنه اجبر كما ذكر ابو فواز يعني علشان تتم صفقة النقل النهري كان لزاما ان يشتري الخطوط الجوية السودانية يعني bye one, get one free وحتي ما دفعة الشريك الاجنبي استرده عشره مرات عندما باع حقوق طيران بعض الخطوط كما تقول الاشاعات يعني خط لندن هيثرو مثلا ... اصبر رجباً ترى عجباً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
Quote: Cyprus blocks inaugural flight by operator involved in air disaster 2008-01-21 19:33:41
وكالة الأنباء السعودية - واس
NICOSIA, Cyprus, March 17, SPA -- The government on Friday canceled the maiden flight of a Cypriot charter airline, ajet operated by the same company that ran a carrier involved in a deadly air disaster last year. AP reported All 121 people on board Helios Airways flight No. 522 died when the low-cost airline's Boeing 737-300 crashed near Athens after the plane apparently lost cabin pressure, strayed off course and eventually ran out of fuel. Helios' operator Libra Holidays Group was to launch ajet Friday, but Transport Minister Haris Thrasou blocked the flight to the Greek island of Rhodes. «Since certain conditions had not been fulfilled, it was natural this flight could not be carried out,» Thrasou aid, adding that ajet could not fly under the same license used by Helios. Before Friday's cancellation, Libra said ajet was a separate operation from Helios. The ajet flight was to use a Helios plane and crew. ---SPA 21 06 Local Time 18 06 GMT
المصدر : http://www.spa.gov.sa/details.php?id=346204[/QUOTE]
بغير شك الطيران المدني هنا يحاول جاهداً لتجنيب نفسة اي مسؤلية واظنها استفاقة من غيبوبة الطيران المدني طويلة الامد ... تجميد ال AOC قد يكون حل وصدقني في صالح سودانير يلا ختو الكورة واطة وخلينا نشوف بعد كده في شنو ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: hammama)
|
عزيزي حمامة الخير لك التحية أوافقك في ما ذهبت إليه من :
Quote: بغير شك الطيران المدني هنا يحاول جاهداً لتجنيب نفسة اي مسؤلية واظنها استفاقة من غيبوبة الطيران المدني طويلة الامد |
_____
ولكن ومع إحترامي الشديد لرأيك ولكنني أخالفك الرأي في :
Quote: تجميد ال AOC قد يكون حل وصدقني في صالح سودانير يلا ختو الكورة واطة وخلينا نشوف بعد كده في شنو .. |
_____
فعليك أن تقرأ بين سطور القرار مع ربطه ببعض الإرهاصات السابقة ... فيا عزيزي رائحة جهاز الأمن وشركاته الفابضة تفوح في الأفق ، وهي رائحة قبيحة ومنتنة ... لا مؤاخذة ...!!!! لك تحياتي أبوفواز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
قرار ايقاف التشغيل في رائي المتواضع قرار كان يجب ان تتخذه سودانير من زمن وبيدي لا بيد عمرو كان افضل لها بدل ما نحن الان نشاهد استقالات مثل استقالة مدير الجودة والذي احسبه من القلائل الناجحين في مجال الجودة نسبة لخبرتة الغنية (تم فصلة من العمل في عام 2004 ) ثم رشحه الطيران المدني في وظيفه مهندس الجودة بعد ذلك بقليل..من هنا جاء تايدي لانو عندما تتوقف سودانير اكيد حيكون في كلام كتير عن استاناف العمل بصورة صحيحة تحت ادارة تعي ما تفعل
بالنسبة للطيران المدني القرار دا ما حيعفيهو من المسؤوليه باي حال من الاحوال .. الجميع يعلم حالة مطار الخرطوم ولو عايزين شهادات شركات عملت اوديت للمطار ووصلتهم منو نسخة ممكن نوردها هنا ... عموما اتمني الا تذهب تلك الارواح سدى ويجب التوقف والنظر في ما نحن ذاهبون اليه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
لا اعتقد ان الادارة سمعت لاي شخص اي توجيه او نصح في اي وقت من الاوقات وحتي المدير الحالي المكلف ومدير العمليات هم من صنيعة سعادتو نصر الدين مع انو لم يتوقع منهم قبول المناصب من بعدو ولكن بريق الادارة والكراسي الوثيرة لها تاثيرها الجم ... المؤسف ان كابتن عبد الله ادريس الغى الادارة التي كان منوط بها احداث تغير وهي اداره السلامة والجودة وكانت بادارة كابتن سعيد عبد القادر ... يمكن القرار دا ورد لاسباب قد تكون شخصية لان بين الرجلين ما بينهما.
المؤسف ايضا قبول مهندس عبد القادر سر الختم لمنصب مدير أدارة الجودة بعد ان تم فصله مع من فُصل في 2004 ولم يتم استيعابه .. حتي تم ترشيحة من قبل الطيران المدني ومن المعلوم ان منصب مدير ادارة الجوده من المناصب التي يطلبها الطيران المدني زي الاكاونتبل مانيجر والاوبريشن مانيجر .. ما كان له ان يرجع في ملة أدارة سودانير بعد ان نجاه الله منها .. عموما اذا كانت استقالة فهي متاخرة كثيراً ولكنها خير من العدم وأذا كانت اقالة فالجميع يبحث عن كبش فداء لا يهم اذا كان هذا الكبش هذيلا ام سمينا ... عموما ان غدا لناظرة قريب لنرى ماذا سيقول الطيران المدني في مؤتمره بالنادي الدوبلماسي (ملاحظ الناس ديل بيختارو اماكن راقية كيف ؟؟ فندق السلام روتانا والنادي الدوبلماسي ) تقول حيعلنوا عن اجتياز الطائرة سودانية الصنع لكل اختبارات السلامة العالمية!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: عبد الرازق سعيد)
|
أخي عبد الرازق سعيد لك التحية الطيبة - نقل أحد الإخوة في بوست آخر خبر منشور في bbc وهو عبارة عن معلومة مستقاة من الباشمهندس محمد حسن المجمر وهو مدير إدارة لإدارة مستحدثة في هيئة الطيران المدني أسموها (إدارة شئون الطيران) وتضم إدارتين فرعيتين هما: إدارة صلاحية الطائرات وإدارة السلامة والعمليات ، وحسب تصريحه المنقول بواسطة الbbc فإن إدارته قد قررت بالفعل سحب شهادة ال AOC (تشغيل الطائرات) لمدة شهر إبتداءاً من صباح الإثنين 23-6-2008 ، وبين أن هذا القرار ليست له علاقة بحادثة العاشر من يونيو ، وما يؤكد هذا الخبر أن المدير العام لهيئة الطيران المدني اللواء أبوبكر جعفر أعلن عن قيام مؤتمر صحفي بنادي الديبلوماسي بشارع إفريقيا بالخرطوم الساعة 11 ص الإثنين 23 يونيو فما الذي سيقوله يا ترى زيادة على ما قاله بكري حسن صالح أمام البرلمان ؟ - عزيزي عبد الرازق ، كنا وما زلنا ، دائماً نقول أن الخطوط الجوية السودانية هي مرآة حقيقية لما يجري في دولة السودان عموماً ، فإذا كان لا بد من سحب شهادة ال AOC الخاصة بسودانير فمن باب أولى أن نسحب شهادة ( رعاية البني آدمين ) من دولة السودان عموماً..!! - حادث العاشر من يونيو هو كارثة ومآساة لا يستهان بها ، ولكن أغلاق سودانير ورمي المفتاح في نهر النيل ليس هو الحل الحكيم ولا المنطقي ، فسودانير ليست ملك لأحد ولا فئة حاكمة أو معارضة ، سودانير ملك للشعب السوداني قاطبة ، وإن كان بها مرض فليعالج ولو المرض سرطاني فلتستأصل كل الأعضاء المصابة ، ورميها في سلة مهملات التاريخ وليست مفاتيحها. - صديقي ، هذا العبد الفقير الذي يتحدث إليك صنعت منه سودانير بني آدم يفخر بسودانيته وانتمائه ، إحتضنتني سودانير منذ فبراير 1980 وحتى الآن ، عانينا وما زلنا نعاني داخل سودانير ، ولكن لم تكن في يوم من الأيام هي السبب ، بل الأسباب هي جرأة وشراهة القطط السمان وسلبية القطط النحيفة، سودانير حبيبتي وحبيبة الكل تحتاج لمن يقف إلى جانبها من أجل هذا الوطن الذي تحمل اسمه، تحتاج فقط لقرار سياسي شجاع ومخلص ومتجرد لدعمها واعطائها حرية الحركة، وتجنيبها مزالق السياسة الكريهة....!!! أعذرني يا صديقي ، فلقد انجرفت قليلاً ولك مني كل التحايا والود أبوفواز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
Quote: عزيزي عبد الرازق ، كنا وما زلنا ، دائماً نقول أن الخطوط الجوية السودانية هي مرآة حقيقية لما يجري في دولة السودان عموماً ، فإذا كان لا بد من سحب شهادة ال AOC الخاصة بسودانير فمن باب أولى أن نسحب شهادة ( رعاية البني آدمين ) من دولة السودان عموماً..!! - حادث العاشر من يونيو هو كارثة ومآساة لا يستهان بها ، ولكن أغلاق سودانير ورمي المفتاح في نهر النيل ليس هو الحل الحكيم ولا المنطقي ، فسودانير ليست ملك لأحد ولا فئة حاكمة أو معارضة ، سودانير ملك للشعب السوداني قاطبة ، وإن كان بها مرض فليعالج ولو المرض سرطاني فلتستأصل كل الأعضاء المصابة ، ورميها في سلة مهملات التاريخ وليست مفاتيحها. |
(أبوفواز)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
BREAKING NEWS UPDATE:
رفض مساء اليوم مركز الملاحة الجوية بمطار الخرطوم (ATC) خطط الطيران (FLIGHT PLAN FILES)المقدمة من مركز العمليات الجوية لسودانير لسفرياتها المبرمجة ليوم غد الاثنين 23-06-2008م، وذلك من الواضح تنفيذاً لقرار الطيران المدني السوداني بسحب شهادة ال AOC إعتباراً من الساعة 00:01 بالتوقيت المحلي صباح الاثنين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
أحبتي وأحبائي .. صباح الخير * علمت أن مركز الحركة الجوية بمطار الخرطوم قد أبلغ العمليات الجوية ومركز المراقبة الجوية بسودانير عند الساعة الثانية صباح اليوم بأن قراراً قد صدر برفع الحظر عن سفريات سودانير. * غادرت بالفعل صباح اليوم رحلتين لسودانير على طراز الفوكرز 50 ، واحدة إلى مطار (بالوج) بجنوب السودان الحبيب والأخرى إلى (بليلة) إحدى محطات التنقيب عن البترول. * ستغادر رحلة سودانير إلى دبي بطائرة الإيربص A300-600 في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً. _______________________
تراجعت السلطات أو راجعت نفسها لسبب أو لآخر ، ولكن بعد أن أحدثت بلبلة لم تكن مدروسة جيداً، ونقطة سوداء في تاريخها هي نفسها وتاريخ سودانير عبر وسائل الاعلام العالمية.
* لنا تعليق لاحقاً بإذن الله ، والحمد لله على كل شئ
تحياتي أبوفواز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
اهداء ايها الراي العام السوداني اهداء قليلا فنحن في الطيران المدني نعلم ماذا نفعل وجل همنا واهتمامنا هو سلامتك وراحتك ايها المسافر السوداني الكريم الا تلاحظ اننا من اهتمامنا بك قد قمنا بالتعاون مع اقرباء بعض منسوبينا المتنفذين بانشاء شركات للتموين الطائرات بالوجبات واننا نعاني ما نعاني في اقناع مديري تلك الشركات بالتعامل معنا وتصل بنا الامور في بعض الاحايين لتهديدهم باجراء التدقيق وسحب رخصهم وتوقيف حالهم اذا لم يذعنوا ؟؟ اننا من اهتمامنا في الطيران المدني بالسلامة وصحة تدابيرنا التي التزمنا بها لم نعد نرى حوجةً لمواد اطفاء الحرائق وخصوصا الفوم هذة الماده المكلفة التي لا نظن اننا نحتاج اليها .. ولا نرى داعيا لان نمد دول الاستكبار العالمي بنقود ابناء شعبنا الذي يدفع وهو يخرج ويدفع وهو يدخل ويدفع ويدفع ويدفع وحتي سيارات الاطفاء المعبئة بمياه عادية لا نظن اننا نحتاجها لذا نسمح للعاملين عليها باخذ وقت مستقطع من العمل على راحتهم ... سيدي المواطن الكريم هل ترى هدية اكبر من الشهادة ومنزلة الشهداء ؟؟؟ اين لكم تلك المنزلة وقد انتهت حرب الجنوب ؟؟ وقد خرجت فتوى شيخنا بان من مات في الحروب بين ابناء الوطن الواحد ليس بشهيد ؟؟ نحن نهديك احدى الحسنيين نعمة الوصول الى اهلك سالما وهذه غنيمة او نعمة الشهادة التي لا ينازعك فيها شيخ معتوه الاراء اذ ان رب النار لا يحرق بالنار مرتين !!!
سبق ان اصدرنا قرارا يحرّم استجلاب اي طائرة فاق عمرها العشرين سنة ونحن نعلم ان ذلك ليس بمؤشر لصلاحية الطائرات أذ ان الصيانة الدوريه فقط هي الفيصل .. ولكسلنا او لاسباب لا نعلمها نحن لم نتابع صيانة الطائرات ولم نراقب عمل شركات الطيران .. كيف نراقب ذلك ونحن نراقب اشياء اخرى من اهمها تموين الطائرات والمأكل الاخرى ؟؟ يا ايها الراي العام السوداني ماذا نفعل هل نترك عملنا الاساسي ومعايش ابناءنا ونهتم للطائرات الخربة لم لا يكون لاصحاب شركات الطيران ذمم لم لا يراقبو افعالهم ويتركو لنا شؤوننا.. وافقنا مكرهين بعد ان استكبرت علينا دول الغرب في السماح للشركات المحلية باستعمال طائرات روسية الصنع ولم نضع اي خطط او مؤشرات واضحة لمشغلي تلك الطائرات لوضع نظام لتشغيلها حسب قوانين الطيران العالمي والذي نحن جزء منه .. نحن لا نمتلك سيليبس تدريبي لاي شيئ ولا يهمنا فما نفع ذلك ؟؟ نحن مدربون بصورة كافية ولنا عين فاحصة .. واذا اراد اي من شركات الطيران اجراء اي نوع من التدريب عليهم احضار السيلبس الذي لا نعلم عنه شيئا حتي نجيزه لهم .. الم اقل لك سيدي الراي العام السوداني باننا نعمل من اجلك ؟؟ فقط عليكم الصبر واعطائنا فرصة .. لقد هممنا بايقاف سودانير عن العمل من اجل عيونكم هل تعلمون كم تدخل سودانير يوميا لخزانة الطيران المدني ... هممنا ولم نفعل هنالك فرق
خطاب افتراضي(من مخيلة حمامة) عن حقيقة ما يديد الطيران المدني ان يذكره في مؤتمرة الصحفي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: hammama)
|
Quote: فقط عليكم الصبر واعطائنا فرصة .. لقد هممنا بايقاف سودانير عن العمل من اجل عيونكم هل تعلمون كم تدخل سودانير يوميا لخزانة الطيران المدني ... هممنا ولم نفعل هنالك فرق
|
الله يجازيك ياحمامة !!
بل ما كتبته هو من نوع الـ "VIRTUAL REALITY" ومن مثل تجليات ( يا سـااااااارية ......... الجبل .. الجبل ..!!! ) رحم الله فخر الأمة ونصير العدالة الاجتماعية الأول ، سيدنا ومثلنا الأعلى عمر الفاروق .. رضي الله عنه وأرضاه ..!! تحياتي أبوفواز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
حيث أن حركة السفر في السودان سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي في تزايد مضطرد أعتقد أن البلد محتاجة وبصورة ملحة إلى شركات طيران إقتصادي بمستوى سما وناس العاملتان في المملكة فبالإضافة إلى الرحلات الداخلية يمكن تعمل في المحطات الخارجية التي عليها ضغط وبذلك تخفف جزء كبير من الضغط على سودانير بإمكانيتها الضعيفة وطائراتهاالمحدودة والتي سوف يحفزها وجود منافسين أقوياء على تطوير خدماتها من أجل التنافس ..
ولكن هل الظروف الحالية ومن ضمنها تجهيزات المطارات السودانية وإمكانياتها المتواضعة هل تحفز اي مستثمر أجنبي "مقتدر" للمجيء إلى السودان للإستثمار في هذا القطاع الهام ، الأجابة أعتقد بلا ، إذاً هذا يعني أن قطاع النقل الجوي سيظل غير جاذب ما دام هذه الظروف موجودة وبالتالي سيستمر الوضع كما هو حتى بعد عودة سودانير للتشغيل في أي وقت من الآن .. نسأل الله السلامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: عبد الرازق سعيد)
|
عزيزي عبد الرازق .. مساء الخير أسمح لي أن أكرر ما ظللت أردده منذ ما يقرب الخمسة وعشرين عاماً ، حتى قبل مجئ الانقاذالتي أتمت الناقصة !! إن مشكلة ودايلمة الخطوط الجوية السودانية لا يمكن فصلها من أزمة السودان الوطن ، وسودانير مرآة حقيقية لماحدث ويحدث من تسيس للمرافق العامة والخدمة المدنية، فالنميري سيسها والصادق المهدي وحكوماته الإئتلافية سيسوها ، وجائت الإنقاذ وصبت أكبر كمية من الجاز على لهيب التسيس ، لقد ذكر عبد الرحيم حمدي اليوم ما تفضلت بذكره في صحيفة السوداني ، وهذا الرجل ياصديقي له اليد العليا في تدمير سودانير ، وأنا إنشاء الله بعد أن تهدأ النفوس لدي الكثير الذي يمكن أن يقال في هذا المقام ، هل تعتقد إن عبد الرحيم حمدي قال ما قال غيرة على صناعة الطيران ، لا ياحبيبي ، عبد الرحيم حمدي وضع قرار خصخصة سودانير في المرجل قبل مغادرته للمالية ، وجاء خلفه وأصدر القرار الكارثة في عام 2004 بتصفية سودانير ، وسلم مبنى رئاستها في شارع عبيدختم خاوياً على عروشه من أي كفاءة كانت للواء أمن / نصر الدين محمد أحمد، ثم ذهب عبد الرحيم حمدي وكانت أسهمه جاهزة في شركة (ميدإير) التي ورثت معظم كفاءات سودانير وخطوطها ....!!! فيا صديقي لا تلوموا سودانير ، يجب أن نلوم أنفسنا لأننا سمحنا للساسة والحكام أن يدمروا خدمتنا المدنية وجيشنا وشرطتنا وتعليمنا وصحة بيئتنا ومرافقنا العلاجية التي أصبحت سياحية لا يقدر عليها إلا أصحاب الملايين. نحن بعيدين جداً من أن يكون لدينا (سما) أو (ناس) سودانية ، ولأسباب موضوعية كثيرة جداً. ففي الوقت الحالي دعونا نعض بالنواجز على سودانير ، ونعلن التمرد على كل سياسة تدمر واقعنا ومكتسباتنا ، ونحن قادرون على ذلك بإذن واحد أحد.... !!! لك تحياتي واحترامي أبوفواز
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (BRAKING NEWS)(الطيران المدني يناقش سحب الAOC من سودانير) (Re: صديق عبد الجبار)
|
كابتن صديق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اريد منك يا اخي الكريم ادانة صريحة وشجاعة لموقف الطاقم الذي هرب من الطائرة المشتعلة مخلفين وراءهم ركابا ابرياء لا يعرفون الطريق ولا توجد مخارج كافية لهم ، ولا ننسى هنا رفع تحية اجلال للمضيفة الشهيدة ان شاء الله تعالى ابدأ بادانة موقف الكابتن الهربان يا شيخ صديق ولا تخش في الحق لومة لائم :
ثم.. انت تحتاج الى جهد كبير لأثبات الآتي: 1/ سودانير ناقل ( وطني ) هل من يسئ للوطن والمواطن يعد وطنيا بسوء الآداء والفساد الاداري؟ هل من يعذب شعبه في مطارات العالم ويجعلهم عرضة للاحتقار والضجر هو وطني 90% من وسائل التوظيف في سودانير قائمة على خيارات ووساطات مراكز القوى واقارب المتنفذين، فهل هذا من سيماء الوطنية والقومية وتكافؤ الفرص ياترى؟؟
2/ نرجو ان تثبت لنا كيف ان تشريد سودانير لآلاف السودانيين يوميا في مطارات الغربة اقل ضررا من تشريد حفنة من اسر ( الأقارب ) المستولين على مقدرات هذه الشركة البائسة حكرا وتوريثا ( مع قليل من ذر الرماد لكف العين طبعا)
3/ اثبت لنا ان استمرار سودانير بكفاءات سودانيةة صرف من شأنه تطويرها مع تقديم الدليل المقنع
4/ اثبت لنا ياكابتن كيف يمكن ان يكون استمرار سودانير على ماهي عليه من هيمنة فئؤية لادارتها انفع للمواطن السوداني وسمعة السودان من تحويلها الى شركة خاصة تتضمن اجانب وتساهم فيها مؤسسات حكومية بنسب اقل من 51%
لك احترامي _________________ رب اشرح لي صدري
| |
|
|
|
|
|
|
| |