(حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!!

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 09:14 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-06-2008, 02:17 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!!

    وجاءت الشهادة من الخلايا النائمة هنا واضحة...بان الشريط
    المشهور للتعذيب الآن...قد تمصويره في مسجد..تخيلوا!!!!
    Re: إنهم يروجون للكذب ضد السودان: شريط أسرى العدل والمساواة نموذجاً
    النكرة اكزرويست و المصر بكري يتحفظ على اسمه ويخليها يكتب بالنك نيم الغريب ده وكمان خاتي صورة
    مالكم اكس بلا خجلة في بروفايله اكد بان الشريط مصور في باحة مسجد!!
    Quote:
    الشريط ليس بمفبرك بل صور( لحظة القبض عليهم اللحظات الأولى بعد إنجلاء المعركة لحظة الغضبة الأولى) فى أحد المساجد فى أمدرمان(كانوا إستخفوا فيه) والرمال هى أرضية المسجد الأ ترون أن هناك بعض الجماهير يشاهدون والتصوير ربما تم بواسطة أحد المواطنين
    بيوت الله!! يا انقاذ!!!
    اهل ذكرتم الله وانتم في بيته؟؟؟!!!
    اعرفتم ان تنفيذ الاحكام لا يتم الا بالنظر لحيثيات؟؟
    من اين لكم...فكرة ان تنفذوا الاحكتم بايديكم؟؟؟


    وقد لاحظت فعلا في الشريط عدد من الرجال جلالابيهم بيضاء ونظيفة
    فمن اين لهم بهذه الجلاليب البيضاء ونظيفة؟؟؟؟

    اليس معنها انكم دخلتم هذا المسجد وفرزتوا الناس بسحناتها ايها الكلاب؟؟!!

    ايوجد عفنا اكثر من هذا؟؟؟؟
    اتوجد عنصرية اكثر من هذا؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 02:32 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    فوق لاجل مزيد من الفضح...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 05:28 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 05:28 PM

صلاح شعيب
<aصلاح شعيب
تاريخ التسجيل: 24-04-2005
مجموع المشاركات: 2953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote:
    شريط أطفال دارفور: محنة اصولية إسلامية آلت إلى فئة عنصرية

    صلاح شعيب
    [email protected]

    شريط فيديو أطفال دارفور، والذي فاجأ السودانيين لما إحتواه من تعذيب، ليس فيه الشئ الجديد، من حيث أنواع التعذيب غير عملية التوثيق التي لا تكذب إلا في حال أن تكون مثل مؤيدي الحكومة الذين لا يخافون الله، ويكذبون كما لو أنهم يفتقدون المؤهلات الاخلاقية..فالذين تعرضوا لحلقات التعذيب والقتل والسحل منذ مثول السلطات الديكتاتورية في السودان المستقل لم يكونوا محظوظين بالقدر الذي يجعل الناس يصدقون أن ما يحدث ببيوت الأشباح، التي لم تترافق مع نظام الانقاذ فقط، هي الحقيقة، وليست روايات يريد بها المعارضون أن يستثمروا فترات أعتقالهم.

    الآلاف من الخصوم السياسيين الذين رمت بهم الاقدار في أيدي الانظمة الديكتاتورية دفعوا ثمنا غاليا أثناء لحظات الاعتقال والتحقيق الباطش معهم، فمنهم من تعرض للكمات في الوجه والبطن مصاحبة بالاساءات والشتائم ومنهم من تم ضربه بالكرباج بعض البصق على الوجه، ومنهم من تقرح ظهره من أطفاء أعقاب السجائر على ظهره، وهناك من أجبروها على التعري وسط الرجال، دونما مراعاة من الجلاد للرجولة الحقة وماذا تعني، وهناك من الشباب والشيوخ الذين مارسوا معهم الفاحشة وهناك من وضعوه في زنزانات مليئة بالقاذورات وهناك من تم فقأ عينيه وهناك البروفيسور الذي تعذب في غرف الاستمتاع بالتعذيب وأتى تلميذه ملثما ليصفعه وهناك من قتلوه في المعتقل كاقصى عقوبة.

    إن العقوبات غير القضائية التي تعرض لها الخصوم السياسيين والابرياء من المواطنين من أجهزة الامن متعددة شكلا ومضمونا بما لا تحصى، ولكن الحلقة الرابطة بينها إنها تتم في الخفاء، حيث لا عين رأت ولا أذن سمعت ـ أحيانا ـ أللهم إلا عين الجلاد والمجلود إن لم يك معصوب العينين.

    إنك لا تستطيع ـ ومجالك البر ـ أن تدرك مدى الغبن الذي يخرج به المعتقل المعذب إلا حين تكونه..وإنك لا تفهم معنى التعاطف مع الذين عايشوا صنوف التعذيب إلا عندما تحسها..وإنك لا ترمن بضرورة الدفاع عن حقوق المعتقلين إلا آن تحس إنك قبلا تعرضت لقطع أصبع من قبل جزار بشر أمني وجد أن مهنته في الحياة أن يؤذي الأطفال ليطعم أطفاله، ما أبخس حياة الانسان إذا ما رأي أن التلذذ بعذاب طفل أعزل يعتبر واجبا لحماية الجلاد الاعظم، وما أتفه حياة المواطن حين تضعه وضعيته المجرمة ضحية، حيث هو يحتاج إلى العلاج الروحي والنفسي..قصر الزمن أو طال..!!

    وإذا كان من الممكن أن نصدق أو نكذب الذي أو الذين خرجتهم بيوت الاشباح وبهم قدرة للحكي عن المآسي التي تعرضوا لها حتى كرهوا إنسانيتهم، فكيف نتخيل حالة الغبن والضيم التي أكمل بها معتقل روحه في متن حلقات التعذيب، ولم يكن من الممكن ابدا أن يحكي تجربته..؟!

    تاريخنا السياسي يقول إنه مات كثيرون تحت تأثير التعذيب الذي تفنن فيه رجال الامن..وخرج كثيرون أيضا بفقدان للوعي والشجاعة على حكي ما عانوه في الغرف المظلمة، ومع كل ذلك بقي الجلاد ومن يخدمونه بعيدا عن المحاسبة، ولا ندري أن كان هناك بعض جلادين بعينهم قد ندموا على فعلهم أو عادوا ليجد بعضهم مخدمين جدد.

    ولكن الشئ الذي ندركه أن الجلادين الجدد يوظفون دائما أصحاب الخبرات في التعذيب لو تم الوثوق فيهم. وذلك كان نظام الانقاذ الذي وظف قيادات وكوادر أمن النميري في وضع الهيكلة الاساسية للتعذيب إبان تنفيذ فكرة بيوت الاشباح التي حطت بكرامة الانسان، برغم أن الناس وقتها كانوا يعاصرون برامج تمكين الاسلام الاصولي في الدولة والمجتمع.

    وقد إستماتت الحكومة في نفي التقارير التي أذاعتها وكالات الانباء ونشرتها الصحف العالمية وتداولتها منظمات حقوق الانسان، كما سعت الملحقيات الاعلامية في سفارات السودان الخارجية بكل ما وسعها لتكذيب المعارضين ودعوة المشككين في وضع حقوق الانسان في السودان إلى زيارة البلاد للتأكد بأنفسهم من خلو السجون من المعتقلين السياسيين. وحينما قامت حرب دارفور تعرض المواطنون للاغتصاب والقتل وإبادة القرى وحرق المزارع وبقية من أبشع الافعال، ولكن كل ذلك نفته الحكومة وكذبت شهادات المتضررين.

    وهكذا استمر الحال إلى أن جاء شريط الفيديو الذي صور أطفال دارفور، الذين قيل أنهم تم أعتقالهم بعد أحداث امدرمان الاخيرة، وهم يصرخون ويتألمون من شدة الضرب والتعذيب الذي وجدوه من قوات تابعة للحكومة السودانية. وللاسف الشديد أن "ثقافة توظيف العنصرية" من قبل بعض النافذين الاسلاميين في حكومة مسماة بالوطنية شكلت مرجعية كل محتويات الشريط ولا يغيب عن اي فرد عاقل هذه الحقيقة المرة.

    وإذا كانت العنصرية تكشف عن وجهها الكالح في هذا الشريط فإنها تمثل آخر انحدارات الاصولية الاسلامية السودانية التي أرادت أن تجمع بين الدين والدولة، ولكنها لم تحصد ثمرة الدين ولم تحافظ على وحدة الدولة التي ورثتها. وهذه هي الحقيقة الثانية المرة التي يجب ألا يبتعد الناس عن مواجهتها والتذرع باسباب واهية تقوي في استمرارية النظام الذي يقود البلاد للتشظي.

    إن القابضين على البلد بقوة البطش والتعذيب من الاسلاميين هم وكلاء الله في الارض، والذين ينفذون قناعاتهم حول كيفية إنفاذ أحكام الله، والنموذج الذي توصلوا إليه الآن لا يعني سوى الشكل الجديد من أشكال ما يسمى بالدولة الاسلامية التي يتصورونها، والحقيقة أن الاسلاميين لم يتخلوا عن هذه المنهجية على الاطلاق وهم يعبرون دائما أن هذه الابتلاءات ليست إلا كثير اختبار من الله، برغم أنهم يربطون هذه الابتلاءات أحيانا بمؤامرات يهودية ومحاولات غربية لتهديم الاسلام والعروبة في السودان وغيرها من المبررات الممجوجة. ولعل سعي الاستاذ ربيع عبد العاطي للقول إن شريط أطفال دارفور "مفبرك ومدبر" من جهات معادية للحكومة ما هو إلا محاولة لإتهام الآخرين وتبرأة المشروع الحضاري..ومنذ متى اعترف الاسلاميون بخطأ لهم.

    وخاتم المطاف هو أنه في ظل محاولات تغييب الحركة الشعبية والقوى السياسية الأخرى عن اتخاذ القرار السياسي فيما يتعلق بحاضر ومستقبل السودان فإن السودان الشمالي أصبح في قبضة فئة عنصرية نافذة من بعض أبناء الوسط النيلي لتسيير كل السودانيين بما فيهم من غالبية الوسط النيلي المعارضين..

    والحقيقة ان سياسات هذه الفئة لا تخدم أحدا غير ذاتها مهما حاولت أن تفرق بين السودانيين عبر سياساتها التي تؤلب فيما بينهم..فيما يجلس البشير ونافع وعلي عثمان وحدهم في القصر وهم يستمتعون بمسعاهم الاسلاموي الاصولي، والذي أستهدف أول ما استهدف رصيد الوعي السوداني والذي يشكل الوسط النيلي نفسه رقما مهما فيه..ولعل شهداء رمضان الذين تعذبوا ثم اعدموا يمثلون معظم أبناء الشمال ولم يكن الاسلاميون وقتها على رأفة بهم. فكيف استدارت الحلقة ليعود نفس أهل السلطة للرهان على الخلفية العرقية الشمالية لحماية المشروع الاسلاموي.

    إن التضامن الكبير الذي احسسناه في كتابات أبناء الوسط النيلي مع أطفال دارفور الذين تعرضوا إلى "أبوغريب من صنع سوداني" يعطي المرء قدرا كبيرا من الأمل بأن محاولات الحكومة للتفريق بين أبناء دارفور والوسط النيلي قد أثبتت فشلها كما سيثبت فشل تفريق الدارفوريين إلى زرقة وعرب..وهذا في حد ذاته تأكيد حتمي بأن الاصولية الاسلاموية إلى فناء ما دام أن هناك إجماعا سودانيا أنها مجرمة تلفظ الآن أنفاسها الاخيرة لصالح مستقبل قائم على المساواة والعدل ووحدة كل السودانيين.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 05:34 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: صلاح شعيب)

    شكرا اخي صلاح شعيب
    لاضافة هذا المقال القوي
    ...ساعود...لاحقا للتعليق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 05:59 PM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 20-04-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    فكيف استدارت الحلقة ليعود نفس أهل السلطة للرهان على الخلفية العرقية الشمالية لحماية المشروع الاسلاموي.

    بعد اخذ الاذن بالتداخل

    العزيز شعيب اذا اكتملت مسألة تمثل السلطة للشمال النيلي يكون النموذج الطائفي للدولة(الكارثة) قد اكتمل في ابشع صوره وهو نموذج لم نتوقف عن التنبيه لمخاطره ولن نتوقف ... يجب ان يعي الناس ان المسألة ليست عرقية وليست دينية ... هم يبحثون عن الدعم من خلال هذه الاستمالات وتثبيت نوعية الصراع الاثني اكبر هدية ومنحة يمكن ان تقدم لهم ..... أرجو ان نفتح بابا للنقاش بيننا ويتصل

    احترامي للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 06:19 PM

NGABY AJOOZ
<aNGABY AJOOZ
تاريخ التسجيل: 14-10-2003
مجموع المشاركات: 1997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: مؤيد شريف)

    العزيزة الاستاذة تراجي
    يا مانعيش يا مانشوف وقد اتت ساعة الحساب وسوف يكون عسيراُ
    فليعلم محمد احمد المغلوب علي امره من يحكمه باسم الدين لست
    الا اقزام مأفونيين ,
    عزيزتي فنعمل جميعاُ لتوحيد قوانا لاسقاط هذا النظام الظالم الجائر
    الذي ازاق ابناء شعبنا ويلات العذاب والجحيم والتنكيل والعنصرية البغيضة
    ومحاربة مدافعي ومرتزقي النظام في هذا المنبر وفضحهم وتعريتهم لا نهم سوسة
    تنخر فينا وتكذب مصداقيتنا التي نعتز بها دفاعاُ عن هذا الشعب العزيز .
    Quote: والحقيقة ان سياسات هذه الفئة لا تخدم أحدا غير ذاتها مهما حاولت أن تفرق بين السودانيين عبر سياساتها التي تؤلب فيما بينهم..فيما يجلس البشير ونافع وعلي عثمان وحدهم في القصر وهم يستمتعون بمسعاهم الاسلاموي الاصولي،

    يسلم قلمك يا صديقي صلاح فليسقط اعداء الكلمة الحرة الشريفة والي الامام

    (عدل بواسطة NGABY AJOOZ on 22-06-2008, 06:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2008, 05:14 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 06:15 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 27-03-2005
مجموع المشاركات: 6771

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: الشريط ليس بمفبرك بل صور( لحظة القبض عليهم اللحظات الأولى بعد إنجلاء المعركة لحظة الغضبة الأولى) فى أحد المساجد فى أمدرمان(كانوا إستخفوا فيه) والرمال هى أرضية المسجد الأ ترون أن هناك بعض الجماهير يشاهدون والتصوير ربما تم بواسطة أحد المواطنين
    بعدها عمل مع ضم العين وكسر الميم وفتح اللام الأطفال معاملة حسنة كما شاهد الناس فى التلفزيون
    الأمر مؤسف جدا وهؤلاء الأطفال هم بالتأكيد ضحية لخليل الجبان الذى تركهم وهرب وضحية لحكومة الإنقاذ الذين يحملونهم وزر خليل يعنى هم بين نارين أرجو الله أن يجنبهم نار الإنقاذ وأن تكون بردا وسلاما عليهم...رغم قتلهم بنار كلاشهم بعض أفراد القوات النظامية !!!

    سؤال هنا أطرحه على المتباكين بحق وزيف أو كما تقولون كية فى ناس الأنقاذ هل إذا قتل أحد أفراد أسرتكم برصاص هؤلاء الأطفال هل سيكون الشعور هو نفس الشعور أم الحنق والغضب هو الشعور الغالب


    شكرا ياتراجى على الإنتباه ..اعلاه المداخلة المعنية كاملة للتوثيق

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 06:29 PM

ياسر احمد محمود
<aياسر احمد محمود
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 2545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: عمر ادريس محمد)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 06:29 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: ياسر احمد محمود)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 10:44 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 10:45 PM

محمد على النقرو
<aمحمد على النقرو
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 1048

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    اعوذ بالله من هذة العصابة
    نتمنى من الله ان يرينا فيهم يوما
    وليس غريبا على هولاء ,عشنا
    فترة الجامعة وهؤلاء كانوا يعذبون
    الطلاب فى مسجد الجامعة (الخرطوم)
    ولكن ربنا يمهل ولا يهمل يا عزيزتى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2008, 10:57 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: محمد على النقرو)

    معقولة.هذا حالهم من يومهم؟!!
    Quote: فترة الجامعة وهؤلاء كانوا يعذبون
    الطلاب فى مسجد الجامعة (الخرطوم)
    ولكن ربنا يمهل ولا يهمل يا عزيزتى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2008, 03:09 AM

بجاوى
<aبجاوى
تاريخ التسجيل: 29-06-2002
مجموع المشاركات: 1211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    يرفع لمزيد من الاطلاع ولمعرفة مكان المسجد سبحان الله ( انسيتم انهم دمروا مساجد همشكوريب واتخذوها ساترا لهم ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2008, 03:16 AM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 02-01-2003
مجموع المشاركات: 3083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)


    نعم أختي تراجي فهؤلاء تاريخهم في سوء استخدام المساجد لأغراضهم الدنيئة تاريخ مشين وقد شهدنا طرفا منه في مسجد الجامعة ومسجد البركس حيث كانت تنطلق منهما مؤآمراتهم العنيفة ضد الطلاب وقد اتخذوا تلك المساجد اماكن لتخزين السيخ والعصي وخناجر الغدر .. يكفي ان كوادرهم التي كانت تعمر تلك المساجد هم على شاكلة الطيب "سيخة" ونافع على نافع ومطرف صديق ..
    عمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2008, 03:40 AM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Omer Abdalla)

    دا اسمو تعذيب حلال...علي وزن لحم حلال..ليكم يوم ياولاد الهرمة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2008, 05:15 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: wesamm)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2008, 01:40 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2008, 01:41 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2008, 01:51 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: والحقيقة ان سياسات هذه الفئة لا تخدم أحدا غير ذاتها مهما حاولت أن تفرق بين السودانيين عبر سياساتها التي تؤلب فيما بينهم..فيما يجلس البشير ونافع وعلي عثمان وحدهم في القصر وهم يستمتعون بمسعاهم الاسلاموي الاصولي، والذي أستهدف أول ما استهدف رصيد الوعي السوداني والذي يشكل الوسط النيلي نفسه رقما مهما فيه..ولعل شهداء رمضان الذين تعذبوا ثم اعدموا يمثلون معظم أبناء الشمال ولم يكن الاسلاميون وقتها على رأفة بهم. فكيف استدارت الحلقة ليعود نفس أهل السلطة للرهان على الخلفية العرقية الشمالية لحماية المشروع الاسلاموي.

    إن التضامن الكبير الذي احسسناه في كتابات أبناء الوسط النيلي مع أطفال دارفور الذين تعرضوا إلى "أبوغريب من صنع سوداني" يعطي المرء قدرا كبيرا من الأمل بأن محاولات الحكومة للتفريق بين أبناء دارفور والوسط النيلي قد أثبتت فشلها كما سيثبت فشل تفريق الدارفوريين إلى زرقة وعرب..وهذا في حد ذاته تأكيد حتمي بأن الاصولية الاسلاموية إلى فناء ما دام أن هناك إجماعا سودانيا أنها مجرمة تلفظ الآن أنفاسها الاخيرة لصالح مستقبل قائم على المساواة والعدل ووحدة كل السودانيين.

    شكرا لهذا القلم الواعي .
    ومعا لاجل هزيمه المشروع الشيطاني البغيض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2008, 07:21 PM

بجاوى
<aبجاوى
تاريخ التسجيل: 29-06-2002
مجموع المشاركات: 1211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (حكومة السودان )تحول (بيوت الله )الآمنه لبيوت اشباح للتعذيب!! (Re: Tragie Mustafa)

    عاوزين نعرف اسم المسجد مافى زول كان شاهد يورينا ؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de