محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-15-2024, 03:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة خالد عويس(خالد عويس)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-17-2003, 04:10 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو

    بناء على اقتراح الأخ العزيز أمدرماني ، فى بوست حوار مع الاخ عبدالمحمود أبو فانني أتوجه للاخ عبدالمحمود بقبول اجراء حوار فكري معمق حول قضايا مختلفة ، واتوجه للاخوة المهتمين والاخوات المهتمات باثراء هذا الحوار
    وسأبتديء بطرح محاور على الحبيب عبدالمحمود
    أولا : كيف ينظر كيان الأنصار الى التأويلات والتفسيرات التى تعمد اليها بعض التيارات الاسلامية حول مشروعية العنف ، خاصة ضد المصالح والاشخاص الاجانب فى بلاد المسلمين ، وما هي الدوافع والبيئات الفكرية التى وفرت مثل هذه الأعمال ؟
    ثانيا : فى دول ليست واحدية الديانة ، كيف ينظر الاجتهاد الأنصاري لولاية غير المسلم ، أو المرأة ؟
    ثالثا : يشعر البعض بتناقضات كبيرة فى المنتج الفكري للسيد الصادق المهدي ، فدعوة (أهل القبلة) مثلا تنسخ لدي البعض فكرة الدولة المدنية ، ومسألة الامامة ، تنقض مدونات فكرية للمهدي حيال الفصل بين الامامة والرياسة السياسية ، فضلا عن أن ميثاق أسمرا الذى وقع عليه حزب الأمة ، يبدو وكأنه ميثاقا نظريا بحتا حين النظر الى قياسات الحزب فى اختيار اعضاء من مؤسسة دينية (كيان الأنصار) لمكتبه السياسي ، ؟
    رابعا : العولمة ، خاصة فى وجهها الثقافي ، الذى يحذر منه باحث ومفكر متعمق كميشال بوغنون _ موردان فى كتابه (اميركا التوتاليتارية ) بشدة تصل لدرجة وسم الولايات المتحدة بسمة الشمولية فى سعيها ( لأمركة العالم) ، كانت لكم آراء ايجابية حول نواحيها الايجابية ، هل ينطبق هذا التجاوب مع شأنها الثقافي الذى يكشف عن وجه _ ربما _ يميل الى طمس ثقافات الشعوب والغاء هوياتها القومية ؟
    خامسا : وطالما أننا ذهبنا فى اتجاه الثقافة ، يعتبر بعض أن كيان الأنصار هو وجه من وجوه الثقافة الاسلامية _ والعربية اللاغية لثقافات السودان الأخري ، كنتم طرحتم _ أو بصدد _ طرح ميثاق ثقافي فى السودان ، ما هي ملامح رؤيتكم لهذا الشأن ، وما هي ملامح هذا الميثاق ؟
                  

05-17-2003, 04:05 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: خالد عويس)

    ما زلنافي الانتظار
                  

05-17-2003, 06:35 PM

omdurmani

تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: خالد عويس)

    شكرا اخى خالد علي اجابتى.
    .......
    العنوان لم يوافقنى...فالمحكمة الفكرية...لاي انسان موضع الدفاع...ونحن لا نريد مناكفة اشخاص او تنظيمات ...بل نريد مناقشة افكار....اكرر ليس الغرض تغليط او معارضة شخص بل هو بيان للحقائق وبحث فيها .
    نريد ان ندلي برؤيتنا...فلعل الافراد والتنظيمات تجد عند بعضنا جزء من الحقيقة...وكذلك نحن.
    فقط عندئذ سنستفيد من النقاش...
    .................................
    shereef shereef
                  

05-17-2003, 06:45 PM

omdurmani

تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 1245

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: خالد عويس)

    brother khalid

    we don't want a discussion with only the view of the umma party,we need a pool of ideas about one subject so we can make right decisions.
    for example;
    what are the concerns regarding the separation of state from relgion,we need all the peope to present their views.
    .....
    one by one,step by step.
    .....
    shereef shereer
                  

05-18-2003, 00:59 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: خالد عويس)

    الأخ خالد
    الأسئلة المطروحةغايةفي الأهمية والأجابة عليها حقيقة تفتح حوارا فكريايسهم فيه المهتمين في هدا الشان وسننتظر الاجابة حتى نتمكن من مناقشة الرؤية الفكرية للأنصار
                  

05-21-2003, 02:54 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: محمد حلا)

    Quote: فى دول ليست واحدية الديانة ، كيف ينظر الاجتهاد الأنصاري لولاية غير المسلم ، أو المرأة ؟

    ما زلت انتظر الاستاذ عبد المحمود ابو ليدلي برؤيته حول هذا السؤال
                  

05-21-2003, 10:02 AM

Abdelmahmoud Abbo


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: خالد عويس)

    آسف على التأخير فى الرد لأنى كنت مشغولا بمؤتمرات ومقابلات فى القاهرة ام الدنيا كما يقولون وبالمناسبة اخى عبد العاطى علاقاتنا مع مصر اصبحت اكثر من ممتازة حتى خشيناان نوصم بالعمالة !!! اما بخصوص الأسئلة التى طرحها صديقى عويس فأجيب بالآتى: السؤال الأول : حول مشروعية العنف والاعتداء على المصالح الاجنية فى بلاد المسلمين؟ اقول نهجنا يدين هذه الافكار ويعتبرها افكار الخوارج الذين قتلوا على بن ابى طالب تقربا لله على حد زعمهم فالعنف لفرض الافكار لايقره الاسلام والنصوص واضحة لاتحتاج الى اى تاويل (لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى) و(لست عليهم بمصيطر) و(قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) ولاتهمنا اجتهادات الفقهاء فهم متأثرون بظروف زمانهم ولانأخذ ديننا من اجتهادات الرجال وانما من النصوص قطعية الورود وقطعية الدلالةففى اطار التعامل مع اهل الاديان الأخرى فالنص الذى يحكم علاقاتناهو قوله تعالى (لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوااليهم ان الله يحب المقسطين) فلا يجوز ان نعتدى على الامنين وغير المعتدين ولايجوز الاعتداء على مواطنين بيننا وبين دولهم حرب قال تعالى ( ولاتزر وازرة وزر اخرى ) السؤال الثانى :ولاية غير المسلم والمرأة فى الدولة المتعددة الاديان ؟ اقول : لاتحفظ عندنا ان يتولى غير المسلم والمراة رئاسة الدولة ماداما منتخبين من الشعب فالدولة متعددة الاديان يجب ان تحقق مصالح جميع المواطنين المقيمين فيها باختلاف اديانهم دون تمييز لدين على الآخر واذا اختار الشعب غير المسلم اوالمراة فمعنى ذلك انهما اقنعا الجماهير ببرنامجهما علينا ان ندرك اننا فى زمن تحكم فيه المؤسسات والحاكم والمحكوم مقيدان بالدستور فلا مجال للتسلط الفردى ولايجوز ان نحرم الانسان من ممارسة حقه لمجرد النوع او الدين السؤال الثالث : توحيد اهل القبلة نسخ لفكرة الدولة المدنية ومسألة الامامة تنقض مفهوم فصل الامامة عن السياسة واختيار قيادة دينية للمكتب السياسى لحزب الامة؟ الجواب مفهوم توحيد اهل القبلة يعنى ان على المسلمين ان يحددوا ماهى الثوابت الاسلامية التى يجب ان يلتزموا بها وما هى المسائل الفرعية التى يجوز فيها الاجتهاد ليعذر بعضهم بعضا فى الاختلاف ولايعنى باى حال من الاحوال تكوين تكتل دينى ضد الاديان الاخرى ففى داخل المسلمين توجد جماعات تكفيرية تكفر كل من خالفها فى الرأى وهذه الافكار المنحرفة لايمكن مواجهتها الا بنشر الوعى الصحيح بالاسلام فأهل القبلة يتعاونون لمحاصرة هذه الظاهرة التكفيرية. وحتى فى المجتمع المدنى توجد جماعات متشابهة تتعاون لخدمة الاهداف التى تجمعها دون ان تمنع الآخرين من ممارسة حقوقهم واما مسألة فصل الامامة عن السياسة فالمقصود الايعطى الشخص مكانة سياسية لمجرد قيادته الدينية والا تعطى افكاره قدسية بهذاالمفهوم اعتقد ان المرأ اذااستطاع ان يوفق بين الامرين فلا غبار عليه فى ذلك وحتى رسول الله صلى الله عليه وسلم كان الصحابة يراجعونه فى غير المسائل الدينية راجعوه فى بدر فاستجاب لرأى الحباب بن المنذر وعارضوه عندما قرر ان يعطى ثلث ثمار المدينة لقبيلة غطفان وفالوا له والله لانملك لهم الا السيف فنزل عند رايهم وكما اجبت فى بوست آخر ان اختيار الامام الصادق رئيسا لحزب الامة لايعطى قدسية لآرائه فهى عرضة للنقد والاختلاف والرفض بل حتى فى الاطار الانصارى فآراؤه ليست مقدسة. واما اختيار قيادات دينية لعضوية المكتب السياسى فقد حدث هذا فى المرحلة الانتقالية فقيادة حزب الامة رأت ان هيئة شئون الانصار قامت بدور مقدر فى مقاومة النظام الشمولى ولذلك خصصت لها ثلاث مقاعد ولكننا قاومنا هذاالاتجاه فى المؤتمر فابعد هذا الامر والهيئة فى المكتب السياسى الجديد لم تشارك بأى مقعد ومن انتخب من اعضائها دخل بصفته الحزبية من كلية اخرى الولاية او القطاع ...الى آخره والغريب ان تأتى المقاومة لتخصيص المقاعد للهيئة فى الحزب من الهيئة نفسها فحزب الامة ليس حزبا دينيا وانما هو حزب سياسى لكل السودانييين الحق فى دخوله وبرنامجه لاتضعه الهيئة وليس لديها الحق فى التدخل فى شئونه فهومحكوم بدستوه كما ان الهيئة يحكمها دستور ولايتدخل الحزب فى شئونها. ارجو ان اكون قد اجبت على الاسئلة والسلام : عبد المحمود ابو
                  

05-21-2003, 12:10 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: خالد عويس)

    أخي عبد المحمود
    لك التحية
    أحييك ، وأحيي صمودك النبيل
    أرى فيك قامة سامقة ومثالا يحتذى ، أرى فيك أدبا جما وفكرا متسعا ، أخي أحببتك ولم التقيك إلا عبر نضالك ، وأرى فيك الشخصية السودانية النموذجية. هذا الكلام ليس مبالغة ولا هو تزلف ، ، ولست من حزبك ، لكنها رسالة عمرها سنوات واليوم وجدت كيف أوصلها إليك ، ولتكن حزب أمة أو أنصاري وليختلف معك من يختلف لكني أحس أن التعايش مع من هو مثلك ممكن بدرجة امتياز
    أمدك الله بالصحة والعافية والقوة التي تمكنك من استمرارك في الصمود ،
                  

05-21-2003, 12:41 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: ودقاسم)

    شكرا لكل المداخلات وآسف صديقي الحبيب عبدالمحمود ، اذ ادرك مدي انشغالك لكن ما باليد حيلة ، فالحوار فى غاية الأهمية وسأعمل على نشره بعد اكتماله وادعو جميع الاخوة والاخوات لاغناء الحوار

    سؤالي التالي هو
    ينظر كثيرون من المسلمين السنة الى نظرائهم الشيعة بشك وريبة ، وترمي اتهامات فى وجوه هؤلاء بأن مذاهبهم المختلفة تتضمن عقائد فاسدة ، وتضمر عيوبا بالغة فى النظر الى وظيفة الرسول (ص) ، هل يسعي كيانكم الى فتح حوار فكري مع الطوائف الشيعية الساعية فعلا لحوار ، خاصة ان الدكتور محمد خاتمي كان هو الداعي الى فكرة حوار الاديان ، كما أن عدد من مفكري الشيعة عملوا على فتح طرق جديدة للحوار ، وواضح أنهم مستعدون لذلك ؟
                  

05-22-2003, 06:41 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: خالد عويس)

    شكراجزيلا للسيد عبد المحمود لتكرمه بالاجابه رغم انشغاله.
    وصلتني هذه الرساله من احدغير المنتسبين الي البورد وطلب مني طرحهاعليكم انت والابن خالد عويس


    بسم الله الرحمن الرحيم
    قرأت ما كتب
    فى البورد و ازهلنى ان يخلع حزب الامة قميصه الدينى
    ويرتدى قميصا سياسيا هل هذه مداورات ومناورات ؟؟
    فما كتبه عبد المحمود هذا ماهى الا دعاية انتخابية رخيصة لفئة متعلمة
    هل يمكنك ان تقف فى مكان عام وسط انصاركم الغبش و تقول هذا الكلام؟؟؟

    اما الاخ عويس
    عن الشيعة وما ادراك ما الشيعة
    منذ الاف السنين هناك حوار ودراسات مقارنة
    تدرس الشيعة و فرقها المختلفة
    بل فى اى قسم دراسات اسلامية توجد

    كورسات اوقفت لهذا الشأن
    فالمتابع لهذا البورد يلاحظ هذا الجهل المريع فى هذه الامور

    اعلم اخى ان حوار الاديان هذا منذ مئات الاعوام هو حوار قائم
    وهناك ايضا اقسام تخرج عشرات الاف الطلاب فى جميع انحاء العالم
    فى محاورة الاديان
    والاديان المقارنة
    وفى العالم الاسلامى الاف الكتب
    التى تبين وجهة النظر السنية او الشيعية
    فى كثير من المسائل
    هل فتح حوار مع الشيعة
    هى اولويات هذا الحزب السياسى
    فالرجاء من الشاب الوجيه ان
    يبدأ فى الاهتمام بمجال الدراسات الاسلامية
    و يتبحر فيها
    بعدها يوجه مثل هذه الاسئلة
    هناك اكثر من 100 مركز بحوث اسلامى يخرج عشرات الطلاب يبحثون
    فى مواضيع
    تمس العالم الاسلامى
    والمسلمين
    سوالى للسيد عبد المحمود
    هل بعد ان خلع حزب الامة قميصه الاسلامى يصبو ان يكون حزبا امميا
    ؟
                  

05-22-2003, 07:11 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: doma)

    الفاضلة دوما لك التحية ولضيفك الذى يبدو لى انه واقع فى خلط بين حزب الامة وكيان الانصار فهنا فى هذا الحوار ، يدور النقاش حول كيان الانصار ككيان ديني دعوي ليس له صبغة سياسية ، وكيان الانصار بهذه الصفة الدعويةينطلق فى محاولة تأسيس فهم مشترك لاجتهادات كثيرة تمس واقع المسلمين اليوم فى السودان وخارجه ولا بأس فى ذلك من اقامة حوار مع الشيعة ، اما بخصوصي فانا لا ادعي مطلقا بأنني ضليع فى الشأن الدعوي ، او دراسات الشيعة ، لكن عندي من الالمامالصحفي بما يمكنني من محاورة الاخ عبدالمحمود بشكل معقول ولا اقول ان حواري معه سيكون فلتة ، لذا فقد فتحت الباب امام الجميع للادلاء بدلوهم

    اسئلتك الخاصة بالاخ عبدالمحمود هو سيرد عليها
                  

05-22-2003, 11:49 AM

Abdelmahmoud Abbo


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: خالد عويس)

    الاخ العزيز الذى لم يذكر اسمه وذكر فى حديثه الذى هو عبارة عن مداخلة تستبطن اسئلةيعتقد انها تعجيزية اما تساؤله عن كيف يخلع حزب الامة ثوبه الدينى ويقول انه حزب سياسى فأقول اننى منذ وعيت لم اجد وثيقة تثبت ان حزب الامة حزبا دينيا والدليل على ذلك انه منذ انشائه كان مفتوحا لكل السودانييين باختلاف اديانهم ولعلك تذكر جوزيف لطيف صباغ الذى كان احد مرشحى حزب الامة ولااعتقد انه قدم فى برنامجه انه يريد ان ينشر دعوة الاسلام وانا فى انتظار ان يأتينى بأى وثيقة تثبت ان حزب الامة حزبا دينيا ان مفهوم الحزب الدينى هو ان يؤسس وفق منطلقات دينية معينة مثل ان تقوم اجهزته على اساس دينى والا يختار لقيادته الا شخصيات دينية بشروط معينة وان يركز فى كل انشطته على الجانب الدينى وبالتالى فإن قراراته تكون دينية غير قابلة للمراجعة اوالاعتراض ولكن الواقع يقول غير ذلك فحزب الامة اذا خالفته لم اخالف الدين ولا قدسية لقراراته اوقياداته فهو اذا ليس حزبا دينيا ولكن لايمنع ان يكون توجه الحزب اسلاميا يراعى التعايش مع غير المسلمين واما آرائى هذه فقد تعلمتها فى مدرسة الانصارية وعلى اساسها تم انتخابى امينا عاما للهيئة بل اننى فى كل خطب الجمعة والاعياد والمناسبات عندما اتناول موضوع الدولة الدينية اتحدث بهذا المفهوم وأذكر هنا ان كل الخطب التى تلقى فى مسجد الامام عبد الرحمن المهدى بودنوباوى تقوم بها لجنة متخصصة تحدد العناصر وتترك للخطيب الصياغة حتى لاتكون الأفكار اجتهادات فردية وانماما يفال هو رأى المؤسسة وآمل ان اتمكن من ارسال الخطبة الخاصة بالدولة الدينية التى القيت فى مسجد ودنوباوى على ما اذكر فى عام 1997 واما قولك ان ماقلته دعاية انتخابية رخيصة! فالحقيقة ليست كما قلت, انما قلته قناعات اسعى لترسيخها فى المجتمع السودانى وفى مجتمعات المسلمين حتى نخرج من عنق الزجاجة الذى ادخلنا فيه الفكر المنكفئ والاقصائى الذى كتب فى عصور سلفت لسنا ملزمين باتباعها قال تعالى (تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون )ويمكنك ان تراجع البرنامج الاخير لحزب الامة الذى اجازه فى مؤتمره السادس ونشره الاخ عويس على البورد لتتأكد من صحة كلامى إن اسوأ ما يفسد الحوار هو تفسير النوايا إن أعضاء البورد ليسوا كلهم اعضاء فى حزب الامة ولا فى هيئة شئون الانصار ولست اسعى لتجنيدهم لحزب الامة وانمااظن اننا جميعا نسعى لآيجاد قاسم مشترك يمكننا من التعايش والتنافس سلميا دون اقصاء أو فرض رأى بالقوة . لك شكرى وصادق دعائى : عبد المحمود
                  

05-23-2003, 03:24 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محاكمة فكرية لكيان الأنصار / الاخ عبدالمحمود أبو (Re: Abdelmahmoud Abbo)

    ان حزب الامة
    عندما اسهم فى حل الحزب الشيوعى فى 1965
    دعى لقيام حزب اسلامى . ساقوم بعرض الوثائق حال حصولي عليها

    ولي بعض الاسئله ارجو منكم الاجابه عليها
    \
    هل حزب الامة حزب علمانى؟ 1
    السؤال الثانى
    ما هو موقف حزب الامة فى الستينات من مشروع الاسلامى؟


    واريد ان انوه اننى لم ارى ما اشار اليه
    الاخ عبدالمحمود عن البرنامج الاخير لحزب الامة
    اتمنى لو احضر الاستاذ عويس اللنك حتى تعم الفائدة
    فهل اشار ت هذه الوثيقة
    الى علمانية الحزب
    هناك فصل من ناحية نظرية بين كيان الانصار
    وحزب الامة ولكن من ناحية
    عمليه ان حزب الامة هو الواجهة
    السياسية لكيان الانصار

    اما فى معرض حديثكم عن العمليات
    الجهادية ووصمها بالخطأ كون انه قد تبين الرشد من الغى
    ولا اكراه فى الدين اذ اننى اجد صعوبة كاملة
    فى استيعاب هذا الفهم لان المجاهدين
    الذين يقومون بهذه العمليات
    لا يريدون نشر الاسلام بل يريدون
    تصحيح وضع مايل و هو يقعون تحت ايات
    ) اذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا والله على نصرهم لقدير

    قاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله


    النصوص القطعية الورود و الدلالة استخدمها المجتهدين من الفقهاء من قبل
    للوصول للاحكام التى صارت من قبيل
    المجمع عليه فى شأن الجهاد من قتال الكفار و المجاهدين
    و أحيلك انا على كلام
    ابن قيم الجوزية
    فى كتابه زاد المعاد فى هدى خير العباد
    و اقدر فيك محاولتك لعرض وجه جديد لحزب الامة
    يسعى الى التوحيد ونبذ الفرقة بين الجماعة الوطنية فى السودان
    ولا شك ان حزب الامة له ميراث رائد فى هذا الشأن
    ولكن ارجو انلا يكون ذلك على حساب الاسلام الذى نفهمه
    وصرح به السيد الصادق فى كتاباته المختلفة
    ضمن منشورات الانصار
    ولك فائق التقدير
    حسن كرار
    الشهير ببون
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de