بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:16 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة خالد عويس(خالد عويس)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم

07-17-2003, 08:51 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم

    رسالة مفتوحة الي اتحاد جامعة الخرطوم

    المناضلون والمناضلات الشرفاء

    نسوق اليكم التهانيء في المبتدأ بانجاز جبّار دفع مهره على مدي أربعة عشر عاما ، مناضلون ومناضلات مروا في درب النضال ، ورووه بدمائهم الزكية ودموعهم الطاهرة حتى حقّ أن يطلق على اتحادكم هذا اتحاد (التايه ، بشير ، طارق ومحمد عبدالسلام ) وغيرهم من الشهداء الشرفاء الذين جادوا بأرواحهم في سبيل أن تظل جامعة الخرطوم صخرة تتكسر عليها نصال الديكتاتورية ، ويظل نضال الشعب السوداني مستمرا .
    الآن ، لابد أن تكون سكرة النصر قد راحت ، وحلّ مكانها "الأمر" ، فلا شك أن الواجبات التى تنتظركم جبارة على الصعد كافة ، خاصة أن الوطن يمر في مرحلة أقلّ ما يقال عنها أنها خطيرة وتفرز تحدياتها الكبيرة بحيث لا مجال للمزايدات والخلافات والتكسّب الحزبي والشخصي ، فالوطن أولا ، والوطن أخيرا .
    انّ ما زرعه المناضلون الذين سبقوكم في أنسجة الحياة الطالبية في الجامعة ، أثمر اليوم ، ولعل أبرز ما حقنوه في أوردة الأجسام الطلابية السياسية ، روح التوحد ، واستراتيجية التحالف ، فعلى الرغم من الخلافات الطاحنة والمماحكات التي حاقت بمسيرة النضال في مستوياتها الأخري ، الا أن تنظيماتكم الطلابية نأت بنفسها عن مستنقع الفتن والتكتيكات المرحلية قدر جهدها ، وأحتفظت بحس وطني رفيع في تغلّبها على التأثيرات الخارجية ممثلة بذلك روح جيل جديد مدرك لمهامه الوطنية ، ومتفهم لطبيعة المرحلة والمراحل التى تليها ، وقادر على امتصاص الشحنات الحزبية ليفرغها في وعاء واحد هو الوطن ، وعليكم أن تحافظوا على هذا التحالف الاستراتيجي ، والروح الوطنية العالية ، بل والعمل على اشاعتها في أوساط أحزابكم ، فجيلكم هذا بمقدوره اصلاح كثير من عقبات الماضي ، والمشهد السياسي المكرّس لجهة الخلافات والصراعات في حين أن الوطن يذبل ، والشعب السوداني ينتظر فعلا كبيرا ، فلتكونوا أنتم كبارا في ممارستكم وتعهدكم حقوق الطلاب وحقوق المواطنين .
    أدرك أن المنعطف خطير ، ونظام الانقاذ سيحاول الالتفاف على انتصاركم الجبار ، والوسيلة الوحيدة المتبقية لديه بعد أن مني مشايعوه بهزيمة نكراء ، هي ضرب البرنامج الذى حملكم الي سدة القيادة الطلابية ، ومن هذا المنطلق فانني أتوجه الي كل وطني شريف أن يبذل ما بوسعه من أجل تذليل العقبات المالية كافة التى تعترض سبيلكم ، وأتوجه بشكل خاص الي كل المبدعين الشرفاء وفي مقدمتهم الاساتذة محمد وردي وأبوعركي البخيت ويوسف الموصلي وسيف الجامعة ، والشعراء وفي مقدمتهم محجوب شريف وسالم حميد والكتيابي ، أتوجه الي المسرحيين وفي مقدمتهم تماضر شيخ الدين وسوركتي وجمال حسن سعيد ، وكل مبدعي بلادي من المعنيين بقضية الوطن أن يقودوا نفيرا لجمع تبرعات ضخمة من خلال فاعليات ثقافية وابداعية يعود ريعها لصالح اتحادكم العملاق اتحاد التاية وبشير وطارق وعبدالسلام .
    أنني أتوجه اليكم بنداء ، في أن تكرّسوا هذا الانتصار من أجل الوحدة والسلام وأن تسندوا رئاسة الاتحاد الي الجبهة الوطنية الافريقية ( ANF ) اعترافا بنضالاتها ودورها الوطني الجبار ، ولفتا الي أن القوي الوطنية المستنيرة ترفد المستقبل فعلا برؤية سابقة وبصيرة مفتوحة ، انني أناشدكم بطي صفحات الخلاف ، وتشكيل أروع تحالف يمكن أن يشكّل سابقة في الوطن ، أهدوا هذا الانتصار الجبار لأطفال الجنوب وشيوخه الذين أستشهدوا أثناء الحرب من خلال اسناد الرئاسة لواحد من أبطال واو أو مريدي أو ياي أو ملكال .
    ان انتصاركم هذا لا يمكن اختزاله في مجرد معركة بسيطة ضد السلطة ، انما هو تبشير بوعي جديد في حال تساميكم على الراهن واستشرافكم السودان الحر .. الموحد .. الديمقراطي ، السودان الجديد .
    انتصاركم هذا جعل عيون المناضلين في كل مكان تفيض بالدمع ، وتستشعر أن النضالات لم تضع سدي ، وأن أجيال جديدة باستطاعتها أن تهدي الوطن انتصارا أكبر ، ليس بازالة الحكم الجائر فحسب ، وانما باشاعة روح وطنية جديدة ، لا تنظر الا للسودان ، ولا تعمل من أجل غاية حزبية ، فالغاية الوحيدة هي الوطن ، ووحدته ، وسلامه ، وديمقراطيته .
    لكم التهانيء الجليلة بجلال انتصاركم ، لكم فردا فردا محبتي وتضامني ، لكم يديّ الملوّحة بالانتصار القادم .

    اخوكم خالد عويس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 09:21 AM

HAMZA SULIMAN
<aHAMZA SULIMAN
تاريخ التسجيل: 04-20-2002
مجموع المشاركات: 3278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    نعم للديقراطيه
    والف مبروك
    واقتراحاتك
    رائعه
    حيث انك بداتها
    بدعم المبدعين لهم
    لك التحيه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 09:37 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: HAMZA SULIMAN)

    صديقي المبدع حمزة
    استجابتك السريعة وردك هذا تعميق لما وقر في أعماقنا من أنك واحد من المبدعين الملتزمين بقضية الوطن وواحد من الذين نحبهم ، وليت الجميع نحن وانتم وغيرنا ، نبذل جهد في هذا الاتجاه ، وان رأي غيري خطأ في هذه المقترحات فليجود علينا بمنظوره ايضا
    ننتظر منكم تحريك موضوع الدعم المادي واقامة الحفلات لصالح "كوسو" في الامارات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-19-2003, 06:07 PM

Bakry Eljack
<aBakry Eljack
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    Dear Khalid,
    I appreciate your effort on presenting such outstanding proposals for the leader ship of the student union to be from the Southern Sudan ANF and I add iff available from the south and woman to address the gender issue also.
    I also support the idea of launching a donation collection for the KUSU through the net besides what you have proposed for the singers and the artists, just we need to know the KUSUS account No and the address and we will try our best.
    Let us propose for the KUSU also to initiate a big cultural activities to be held under the name of the SUDAN CULTURAL VESTIVAL, this could be directed to address the ethnical differnces and reflects thier cultures from the point of view or call it slogan the UNITY THROUGH THE DIFFERENCES.

    love
    Bakry
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 09:42 AM

intehazy
<aintehazy
تاريخ التسجيل: 02-08-2003
مجموع المشاركات: 1530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    khalid

    this is from sudan.net


    السادة اعضاء طلاب جامعة الخرطوم
    ان فوزكم الكاسح على قوى الشر والظلاميين لأمر ابهج الوطن باسره وانار قراه وبلداته. لقد ظل الوطن منذ اربعة عشر ونيف يتقطر الما، وينام ويغفو على الفجيعة والحسرة والياس بسبب سياسات نظام الأنقاذ الرعناء فى شتى المجالات وتخبطه المريع فى الداخل والخارج. وانتم تعلمون اكثر مني كيف احال هذا النظام جماهير شعبنا الى جوعى ومحرومين من ابسط مقومات الحياة الحرة الكريمة، وكيف اكتنز سدنته المال والذهب والسلطة سحتا ولصوصية. وكيف انبرى تنابلة السلطان لأصدار الفرمانات والفتاوى الدينية في محاولة محمومة للمتاجرة بالدين الأسلامي الحنيف في سبيل التشبث بالسلطة. لقد ادرك الشعب بفطرته السليمة ان نظام الأنقاذ وحراس سلطانه وتنابلته ابعد ما يكونون عن تعاليم الدين والأسلام منهم براء....
    وكما تعلمون اكثر منى بضعف الحركة النقابية نتيجة للتشريد والفصل التعسفي والهجرة القسرية والأعتقال...
    ولا يخفى عليكم مدى هزال الحركة السياسية والحزبية بالبلاد بسبب التناحر بينها طمعا فى الوصول الى السلطة وبسبب ضرب قياداتها الوطنية والأبقاء على قيادات هلامية، بعضها اثر الدخول فى لعبة الأنقاذ فاحترقت بكاملها، والبعض الآخر انزوت بعيدة تتحين الفرص لتهتبلها وتعود كال البربون لم تتعلم شيئا ولم تنسى شيئا لتعود ملهاة العبث من جديد...
    والحرب فى جنوبنا الحبيب، بعد ان احالها تجار الدين قد حصدت ملايين الأرواح السودانية الطاهرة، مما حدا بالمجتمع الدولى للتدخل للمرة الأولى ملوحا بفرض واقع الأنفصال المر...

    اعضاء اتحاد جامعة الخرطوم
    ان الشعب السودانى لم يبتهج طيلة سنين الأنقاذ الحالكة كما ابتهج اليوم بفوزكم على النظام العاهر، وقد عقد امالا عراض على قدوم بشائر الخير على يديكم فلا تخيبوا ظنكم به. انتم طليعة هذا الشعب وحداة ركبه وصانع ثوراته وما كانت لثورة اكتوبر المجيدة ان تنفجر لولا استشهاد القرشى وصلابة موقف الطلاب..

    اعضاء اتحاد طلاب جامعة الخرطوم
    اننى اخاطب فيكم الروح الغضة الوثابة والثورية، وما انا بمنتظم فى حزب سياسي او رابطة سياسية. وشخصي الضعيف مواطن سودانى بسيط، الوطن حزبه الكبير والحرية اكسجين حياته والديمقراطية اكسير حياته. ادعوكم احبتى للآتي:

    اولا
    العمل صفا واحدا على اختلاف مذاهبكم الفكرية والأيدلوجية والسياسية لقيادة الحركة الطلابية في الجامعات والمعاهد والمدارس الثانوية بهمة ونشاط واخلاص بهدف تجميع صفوفكم والأتجاه نحو قيادة البلاد نحو ثورة ثقاقية وسياسية واجتماعية.

    ثانيا
    العمل على التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى فى القيام بحملة جسورة لأستعادة الديمقراطية للوطن وذلك عن طريق الندوات المفتوحة والأجتماعات التنسيقية السرية والتظاهر والدعوة لأضرابات مفتوحة والأعتصام وتوزيع المنشورات التحريضية ضد النظام المتهالك وجمع التبرعات من اصدقاء الحركة الطلابية بالداخل والخارج لنصرة قضاياكم العادلة.

    ثالثا
    تعلمون تماما ما يمر به الوطن من مخاض تاريخي، لا يكون خلاصه الا باجتثاث هذه السلطة الجهنمية الغاشمة من جذورها. عليه نضع كامل رهاننا عليكم ونتفاءل كثيرا بفوزكم الذى اشرقت له شمس الوطن وسعدت به الأجنة فى بطون امهاتها. واحتفل كل الشرفاء بالخارج والداخل بفوزكم السعيد.

    عليه نتطلع لفجر جديد تكون فيه الغلبة لصمودكم العظيم لتقودوا الثورة القادمة بعنفوان من اكتووا بلظى الأنقاذ وسعيره. الشعب قد مل الوعود الزائفة ويتطلع ان يضع اياديه فى اياديكم الثورية، فلا تخيبوا ظنه....

    والسلام

    ارجو طباعة رسالتى وتسليمها لأحد او احدى فرسان او فارسات الأتحاد الشامخ وله منى كثيف الود وموفور الأمتنان
    ودمتم للوطن الغالي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 10:31 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: intehazy)

    الشقيق الأصيل
    لك محبتي واحترامي
    سأوجه رسالتك الي الأشاوس في جامعة الخرطوم وأرجو أن تزودنا أيضا بمقترحات تصب في خانة اصطفافنا جميعا خلف هؤلاء الرائعين

    باسمك الشعب انتصر
    حائط السجن انكسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 10:51 AM

ahmad almalik
<aahmad almalik
تاريخ التسجيل: 04-03-2003
مجموع المشاركات: 742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    لم يترك الاخوة خالد عويس وانتهازي شيئا ليقال، قد ابدعا وافاضا، لهما كل التحية ولاخوتنا في اتحاد جامعة الخرطوم التهنئة الحارة وكل دعواتنا وامنياتنا لهم بالتوفيق، ، نشد علي ايديهم ونقول لهم انتم الامل المرتجي، نحن علي ثقة من نجاحكم في مهمتكم، فالوطن كله في انتظاركم، انتم الضوء القادم الذي بدأت تباشيره تلوح منذ الان في نهاية النفق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 11:00 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: ahmad almalik)

    صديقي "الملك" ، لك تحياتي
    هذه بداية معركة التحرير ، تحرير أنفسنا أولا من وهم "صعوبة اجتثاث الديكتاتورية" فها هو النظام يئن تحت وطأة الضربات من كل حدب وصوب
    التحية للمناضلين في جميع بقاع الوطن العزيز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 10:59 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    هبت الخرطوم
    فى جنح الدجى
    والتقينا
    فى طريق الجامعة
    مشهد يا موطنى ما اروعه

    تتردد هذه الملحمة منذ الامس فى ذهنى التحية لهم و هم يواجهون ظلمات الجهالة و القمع و التحية لقلمك اخى خالد وهو يطارد فلول الديكتاتورية بداب و عناد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 12:51 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 8266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    لك الشكر الاخ خالد عويس على هذه الحروف النابضة بالامل المشعة بالوطنية الراسخة فى النضال رسالتك كلماتها معبرة تحكى عن تاريخ اجيال تصدت الى القهر والظلم وتعاقبت عليها اجيال مضت فى طريق الحرية واحترام مبادىء الناس جميعا لتنبى وطنا يسع الجميع تجمله موروثتنا الفريدة فى التعاضد واحترام المشاعر والعيش فى سلام ورسالتك كفيلة بأن تكون خير تمثيل لكل البورداب بل لنفل مشاركة البورد فى احتفالات الفوز التاريخى للتحالف الذى نحلم بيه ان يكون بداية النجاحات فى كل انتخابات تلى على كل المستويات وكل ذالك متوقع طالما اعطانا التحالف درس مفيد فى النضال السلمى عبر صناديق الاقتراع.
    واقول لابطال الاتحاد ها انتم ترسمون خارطة الطريق بنظام سودانى ان صح التعبير والطريق ما زال وعر به كثيرا من الالغام المزووعة فكل الامل ان تواصلوا المسير والجميع حيالكم منتظرين وبكم متفائلون فلتحدووا كما بدأتم وفزتم فى دورتكم التى يأمل عليها السودان كثيرا . انتم الان الامل المرتجى وخروجنا من قوقعة الانقاذ عبركم ومعكم كثيرا من الشرفاء الذين ضخوا بكل نفيس وغالى ليعود السودان معافى كما كان بدمقراطية يحميها الجميع اعانكم الله وفقكم ونحن من خلفكم
    تأبى الرياح اذا اجتمعنا تكسرا
    اذا تفرقت تشتت احادا
    @@@@@@@@@
    كم من ظلمة الليل من بهاء
    ولكن كثيرا حولها الى ارتكاب المصائب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 01:16 PM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 6190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)



    الاخ خالد عويس

    نعم للديمقراطية والوحدة والسلام فلتكن هذه الرسالة المعبره والقوية تعبئة للجماهير من اجل اسقاط هذا النظام الدموى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 01:26 PM

فيصل النعيمه
<aفيصل النعيمه
تاريخ التسجيل: 05-22-2003
مجموع المشاركات: 445

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: elsharief)

    لك الود أخي خالد عويس وأخي انتهازي على المبادرة بالتهنئة والرسالة لاتحاد جامعة الخرطوم الذي يمثل كل القوى السودانية الحقيقية ، وإلى الأمام يبروا أيها الطلاب المناضلين ، وأقترح إرسال تلك الرسالتين للاتحاد بتوقيع أعضاء البورد وتسليمها من قبل وفد من البورداب الموجودين بالعاصمة السودانية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 01:40 PM

intehazy
<aintehazy
تاريخ التسجيل: 02-08-2003
مجموع المشاركات: 1530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    شكرا لكم اخوتي

    لكن الرسالة الثانية

    نقلتها من البورد الثاني

    و كاتبها الاستاذ عبدالاله زمراوي

    و هو عضو معانا في هذا المنبر


    و الرسالتين مفرووض يكوونو وصلوا الى الابطال بالخرطوم لييها ساعتين كدا

    و ابلغنا الشباب بتحاياكم كلها

    و للامام

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 03:11 PM

abuarafa
<aabuarafa
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    غنى ياخرطوم وغنى
    شدى أوتار المغنى
    ضوى من جبهة شهيدك
    أمسياتك واطمئنى
    ونحن ياست الحبايب
    من ثمارك
    فى دروب الليل نهارك
    وقبل مايطول إنتظارك
    نحن جينا
    وديل أنحنا القالو فتنا
    وقالوا للناس انتهينا
    جينا زى ما كنا حضنك... يحتوينا

    الاخ/ خالد عويس يا رائع
    كلماتك جميلة و معبرة و اقتراحك عين العقل و الحقيقة و الف مليون مبروك للتحالف الديمقراطى و سوف يتواصل المد
    **********
    بياض العاج قد يعنى شيئا، و سواد الابنوس قد يعنى شيئا اخر ، لكن تحفة من العاج مطرزة بالابنوس قد تعنى كل شئ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2003, 03:55 PM

7abib_alkul
<a7abib_alkul
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: abuarafa)

    الاستاذ يا سر عويس
    نعم التحية لاتحاد جامعه الخرطوم الذي اكد انه لاتضيع للحق قضية ما دام هناك مطالب بها والاتحاد رمز لقضيتنا جميعا وليس هو الهم الاساسي
    واتمني ان يستفيد اعضاء التحالف من تجربتهم في اتحاد جامعة النلين والالتفات لقضية الطلاب في المقام الاول فهذا هو دور الاتحاد الرئيسي وان تنسيهم نشوي الفرح ان عمر ذلك الاتحاد هو ثلاث شهور فقط بنص الدستور
    ويعملوا كل جهدهم لارجاع كل الحقوق المهضومه للطلاب

    ولك التحيه انت ايضا ايها الرائع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2003, 04:14 PM

safwan13


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: abuarafa)

    تحياتي استاذي واخي خالد عويس

    والله اقتراحك جميل واتمني ان يلتفت هؤلا المبدعين الي هدا النداء لان المعركه التي ستواجه اتحاد جامعه الخرطوم ما ساهله والاتحاد محتاج لاي دعم ومن اي جهه
    واتمني ان ان يلتفت هؤلا المبدعون الذين ذكرتهم الي ما قلته (لكن المبدعين البقينا نشوفهم في التلفزيون .وبتعشوا مع ناس الحكومه في بيوتهو بقي منهم خوف )
    اتمني ان تتبني عقد الجلاد هذه الفكره لانها الاقرب الي مجتمع الطلاب
    وكمان دي الجامعه الاتكونت فيها الفرقه يعني يردو دينهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2003, 07:45 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    رســالة فوز أخواننــا في الجـامعة بعثت فينا حياة وروح جــديدة بعــد أن يأســناوأحبطنــا مــا فيه الكفــاية من قيادات العمل السياسي التي تنهار كل يوم لأحضان قوى الظلام والهوس والأنتهازية(الغير واعية)...عــل سيدنا الــصادق المهــدي يعلم بأن أجتماعات ناس صلاح غوش وطبيخ الأبواب الخلفية لن يقــف في وجه الطــــوفان عنـــدما يقول الشــــــعــــب كلمتـــه .......

    الـله يديكــم العــافية ياأتحــاد جــامعة الخرطوم والتحية لطالبات الجامعة لتميزهــم في التصويت والألتزام في الأنتخابات......والبلــــد بخير...
    الهادي الرشيد دياب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2003, 07:46 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1786

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    رســالة فوز أخواننــا في الجـامعة بعثت فينا حياة وروح جــديدة بعــد أن يأســناوأحبطنــا مــا فيه الكفــاية من قيادات العمل السياسي التي تنهار كل يوم لأحضان قوى الظلام والهوس والأنتهازية(الغير واعية)...عــل سيدنا الــصادق المهــدي يعلم بأن أجتماعات ناس صلاح غوش وطبيخ الأبواب الخلفية لن يقــف في وجه الطــــوفان عنـــدما يقول الشــــــعــــب كلمتـــه .......

    الـله يديكــم العــافية ياأتحــاد جــامعة الخرطوم والتحية لطالبات الجامعة لتميزهــم في التصويت والألتزام في الأنتخابات......والبلــــد بخير...
    الهادي الرشيد دياب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2003, 07:57 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: NEWSUDANI)

    التحية والتهنئة لك يا خالد، ولكل الوطنيين الشرفاء. هذا النصر سيكون له ما بعده، بلا شك.

    وأقول مع الأخ الهادي:الـله يديكــم العــافية يا طلاب جــامعة الخرطوم والتحية لطالبات الجامعة لتميزهــن في التصويت والالتزام في الأنتخابات......والبلــــد بخير

    كما أقول مع الكريمة لنا مهدي:
    هبت الخرطوم في جنح الدجى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-18-2003, 03:19 PM

intehazy
<aintehazy
تاريخ التسجيل: 02-08-2003
مجموع المشاركات: 1530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    ntw ya 7'alid


    ra2ees alta7alof alwa6any

    in the last 2 yrs

    is from al ANF
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-19-2003, 07:23 AM

Alsawi

تاريخ التسجيل: 08-06-2002
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)


    المعلومة التي كتبها انتهازي في البوست اعلى هذا مباشرة ابهجتني جدا، فرئيس التحالف الديمقراطي خلال العامين الماضيين كان أصلا من الجبهة الوطنية الافريقية

    وهذا هو ما نادى به الاخ خالد في هذا البوست، وقد صادفت فكرته تطابقا مع افكاري لدرجة انني لم اعلق عليها بالتاييد والتثنية والثناء، وهأنذا افعل

    فقد أقام بعضهم الدنيا مؤخرا بدعوى ان نائب الرئيس سوف يصبح جنوبيا، وهو الدكتور قرنق، وبصلاحيات حقيقية. فاعتبروا هذا من الكبائر!! وأعجب لأن نائب الرئيس الآن جنوبي، فهل يقصدون انه الآن مجرد رمز؟ وثانيا: الا يعلم الجميع ان نائب الرئيس الحالي وهو على عثمان، انما هو رئيس كامل الصلاحيات في الحقيقة؟ فلماذا اذن الاستغراب من وجود جنوبي في منصب النائب الاول؟ بل لماذا الاستغراب من وجود جنوبي في منصب الرئيس وفي جميع مناصب الحكومة الاخرى؟؟ه

    لنبدأ إذن بضرب المثل في احترام مواطنة المواطن أيا كان عرقه او قبيلته او دينه، من قلعة الوعي والنضال، من جامعة الخرطوم، وليكن رئيس الاتحاد من الجبهة الوطنية الافريقية، وليكن لكل فصيل نفس العدد من المواقع التنفيذية، بعيدا حتى عن الوزن الانتخابي، لأننا الآن في مرحلة تستدعي الوحدة والعمل الجماعي المتجرد، وضرب المثل والقدوة للناس في كل مكان: أن هكذا تكون الديمقراطية، والقيادة الوطنية الجماعية، واحترام ارادة وقيمة وكرامة الانسان السوداني أيا كان حزبه او جنسه او عرقه

    ولكني اكتب لأعبر عن فرحي ليس فقط بالفوز المؤزر لطليعة الوعي والتنوير والديمقراطية في ام الجامعات، ولا بالوقفة الصلبة التي انتزعت اولا حقهم في اقامة الانتخابات واستعادة الاتحاد، ولا بالتنظيم القوي، والوحدة الوطنية الرائعة التي ميزت جهودهم الخارقة من اجل الوصول لهذه النتيجة، وانما لأعبر عن اعجابي البالغ بطلاب الجامعة جميعا، الناخبين الذين ابصروا بوضوح اين يقف الرجال المخلصون المتجردون، واين يقف الزبد الفارغ، والشعارات الجوفاء وتجار الدين وسارقي السلطة والقوت... رغم التكفير والارهاب، ورغم قلة الامكانيات عند الوطنيين ووفرتها عند اذناب السلطة الذين وفرت لهم السلطة كل شئ، من المال والاعلام والحشد والسيارات والحماية وحتى... السلاح
    هؤلاء الشباب أعادوا لنا ثقتنا بهم. لقد كنا نحسب خطأ ان الجيل الحالي قد تم غسل ادمغتهم عبر سلطة قاهرة وخبيثة، تسيطر على السلطة والاعلام والتعليم وكل شئ، وانها قد هبطت حتى بمستوى التفكير والفهم لدي الطلاب والشباب، ولكن يبدو ان شبابنا أصلب كثيرا مما نظن، ويبدو ان اعلام السلطة ومؤسساتها سواء في التعليم او الامن او الخدمة الالزامية والدفاع الشعبي وغيرها، قد عجزت عن التاثير، مجرد التاثير، على شباب ايديهم في النار، ولا يحتاجون لمن يخبرهم اين هي مصلحة الوطن، ولا اين هم الرجال الحقيقيون. انهم على عكس الكثيرين ممن نراهم هنا يطبلون للسلطة في البورد انطلاقا من دعاية يروها في اعلام الجبهة، حتى ان احدهم بالامس نفى كلام الاخت انسانة حين قالت ان الكهرباء قاطعة وكذا المياه، والمواصلات السيئة في الخرطوم. أثبت طلاب الخرطوم انهم اكثر وعيا منا جميعا ، واكثر انتماء، والتصاقا بالشعب وقضيته الحقيقية، فبشرى لنا بهم وبوعيهم، وبشرى لنا بمستقبل سيقوده هؤلاء الاشداء، من فتيات وفتيان ام الجامعات، وممن سبقوا حتى السياسيين الوطنيين، فتحالفوا مع الجبهة الوطنية الافريقية واسندوا لها القيادة

    وارجو ان نكون اكثر عملية في تعاملنا مع هؤلاء المناضلين، ولذا اقترح ان نقوم بحملة لدعمهم ماديا لتمكينهم من انجاز برنامجهم الانتخابي الوطني، فاتحادات السلطة تجد الدعم اللامحدود من السلطة، بينما الاتحادات الوطنية الديمقراطية تجد التضييق والتعطيل والمعاكسة، حتى يبدو للطلاب وكأنها لم تنجز شيئا، ورغم الوعي العالي جدا لدى الطلاب، الا اننا بحاجة شديدة الى دعم الاتحاد الحالي حتى يتمكن من القيام بكل ما وعد به ، وبصورة جيدة وكاملة ومشرفة. يجب ان تتوفر لهم المعينات الاعلامية والمادية معينات الحركة والاتصال والاجتماع والبحث والتنسيق.
    اقترح ان يتولى الاخ انتهازي في اوروبا والاخ خالد عويس في الخليج واخ من الولايات المتحدة وكندا، تنسيق هذا الامر حتى يؤتي ثماره، وارجو ان نسمع من أهل الاتحاد انفسهم اقتراحاتهم: ماذا يريدوننا ان نقدم وماذا نفعل لمساعدتهم في انجاز المهمة التاريخية التي تنتظرهم والتي يقومون بها نيابة عنا جميعا
    وارجو ان اسمع منكم هنا مقترحاتكم وآراءكم
    ولكم التحية والود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-19-2003, 01:36 PM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: Alsawi)

    التهنئة موصولة لجميع الوطنيين من بلادي
    وإليكم مقال الأستاذ محمد لطيف
    وإن كنت أختلف كثيرا حول ما جاء به
    خاصة فيما جاء بشأن تصويره للأمر كأنه قد جاء كمنة من الحكومة
    حسب ما أوضحته أدناه بالخط العريض

    إتحاد الخرطوم... وبناء الثقة

    تحليل سياسي: محمد لطيف

    فوز قائمة التحالف أو قوى المعارضة الرئيسية في انتخابات اتحاد طلاب جامعة الخرطوم يمكن أن يقرأ من أكثر من زاوية وأكثر من وجه.. ولكن تظل أهم هذه الوجوه وأبرز هذه الزوايا هي مسألة بناء الثقة.. وبناء الثقة هذا يتمدد في أكثر من اتجاه ويتمثل في أكثر من وجه.. أولاً كان مهماً لتنظيمات المعارضة المتحالفة.. ومن الأفضل تسمية الأشياء بأسمائها فقد كان جلياً منذ أمد بعيد أن المشهد السياسي خارج الجامعة يلقي بظلاله الكثيفة على الجامعة وعلى تنظيماتها.. عليه كان طبيعياً أن تكون جامعة الخرطوم ساحة للمواجهة بين الحكومة والمعارضة.. ولأنها كذلك كان مهماً الفوز لقوى المعارضة لجهة استعادة ثقتها بنفسها أولاً واستعادة ثقة قواعدها ثانياً.. فلا يمكن الإنكار أن جملة معطيات شهدها المعترك السياسي طوال سني الإنقاذ كان له أبلغ الأثر في أحزاب المعارضة وبتجاوز أشكال الحظر والملاحقة كافة ظل الخطاب الرسمي الحكومي ومن خلفه إعلامه في معظم الأحوال ناعياً لتلك التنظيمات باعتبار أنها أصبحت جزءاً من التاريخ لا يمكن أن يعود فجاءت انتخابات اتحاد الخرطوم لتثبت أن هذه القوى قادرة على الفعل ومنازلة حزب الحكومة وحلفائها معاً.. إذن.. كان هذا مطلوباً لتأكيد ثقة الأحزاب في ذاتها ولتجديد ثقة القواعد فيها.. هذه واحدة، فأما الثانية فهي ثقة من نوع آخر وإن بدت أهم وأخطر.. فمنذ أن انطلقت إجراءات الانتخابات ظلت المعارضة تتوجس بل وتراهن على أن تزويراً سيحدث بل بلغ الأمر تحديد مركز بعينه قيل إنه سيشهد تزويراً.. حتى إذا انتهى الفرز في ذلك المركز دون أن تبدو شبهة تزوير تنفَّس المتحالفون الصعداء واعتبروا النتيجة في جيوبهم.. وبين بروز المؤشرات الأولية بفوز التحالف وإعلان النتيجة الرسمية ظل البعض حتى من خارج الجامعة يتساءل.. لماذا أقدمت الحكومة على هذا الإجراء.. أي لماذا سمحت بقيام الانتخابات.. وبتعدد الإجابات والتحليلات ظل الأساس يعبر عن مظهر من مظاهر عدم الثقة!! وباكتمال المراسم وإعلان النتيجة بفوز التحالف في أول مجابهة على أساس ديمقراطي بين الحكومة والمعارضة.. استحق الأمر إشارة لمظهر جديد من مظاهر الثقة في إمكانية تحقق تحول ديمقراطي دون إراقة دماء.. المتحالف استحق التهنئة ولا شك.. والأسرة الجامعية بكل مكوناتها وفصائلها.. ولكن الحكومة تستحق تهنئة خاصة حين صبرت على ممارسة ديمقراطية كاملة تحت سمعها وبصرها ستحسب ولا شك في ميزان حسناتها السياسية. ولعل الإسلاميين يتذكرون الآن فقط قول الإمام حسن البنا ويتحسرون عليه (يؤازر بعضنا بعضاً في ما اتفقنا عليه.. ويعذر بعضنا بعضاً في ما اختلفنا عليه) فقد فشلوا في مؤازرة بعضهم ولم يعذروا الخارجين.. ولأول مرة في تاريخ الانتخابات الطلابية جاء تعدد القوائم في غير مصلحة الإسلاميين.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-19-2003, 04:32 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: nadus2000)

    الأخ الكريم خالد عويس،
    لك التحية مجدداً. لقد أثلج صدري أنكم معنا في خندق واحد من حيث الخطاب، ومن حيث المواقف، مع أنكم تنتمون لحزب يراه الكثيرون منافياً لهذا الحطاب وهذه المواقف.

    أحييك، وأشد من ازرك. ولكن لي رجاء منك، ومن أمثالك من الشرفاء داخل حزبكم وخارجه. وهو أن تعينوا رفقاء حزبكم في جامعة الخرطوم على تبني الموقف القائل بترشيح إمراة، أو جنوبي، كرئيس للإتحاد. فقد عرفت من خلال متابعتي اللصيقة لما يجري في ردهات الجامعة من عدة مصادر، بأن فرع حزبكم في الجامعة يقف ضد مقترحاتكم ومقترحاتنا ههنا. وهي بالأصل، لعلمك ولعلم قرائك، مقترحات تقدمت بها قوى "حق" في الطليعة الطلابية الفائزة في الانتخاباب.
    فإن الشاب الهمام عمر الفاروق، عضو "حق" الفائز بأعلى الأصوات، بسبب نضالاته وتضحياته المعروفة وسط الطلاب، والأربعة الآخرين من "حق،"-من أعلى الفائزين من ضمن أعلى سبعة فائزين- يؤيدون بشدة أن يكون الرئيس جنوبياً أو إمراة، مع أن هذا قد يحرمهم فرصة الرئاسة للاتحاد. هذا الموقف، يمثل نموذجاً جديدا للممارسة السياسية في السودان.
    هنا عمر الفاروق وصحبه من الشباب الأبرار يقدمون مصلحة الوطن على زيف المجد الشخصي. وهذه أول سابقة سياسية من نوعها في السودان، إذا غضضنا الطرف عن تجربة عبد الرحمن سوار الذهب، التي أدى فيها التنازل غير المستنير عن المجد الشخصي إلى ترجيح كفة الهوس الديني، ليقضي الله أمراً كان مفعولاً.
    مأريد أن أثبته ههنا، يا خالد، هو أنك تفعل فعلاً صحيحاً لا تجاريك فيه بعض القوى الضاغطة من خارج الجامعة، على فرع حزبكم بداخله. يجب أن تقول أنت ورباح الصادق ولنا المهدي، وفيصل النعيمة، و أبو سارة، وكل القوى الحية النابضة في حزبكم "لا" للقوى التي تعاكس جريان موج الثورة القادمة، والتي ستكونون أنتم من صناعها معنا بإذن الله. هبوا ضد قوى التخلف في حربكم لأن التاريخ لا يرحم، وهو لا يرحم لأن الله لايرحم إلا الرحماء، المناضلين من أجل حقوق الضعفاء.
    المرأة أكبر من استذل في الأرض، وكذلك المجموعات العرقية التي سحقها التاريخ المعاصر سحقاً، وإن كانت هذه المجموعات صانعة مجد قديم، سنحكيه حين نعيد كتابة التاريخ. وأنتم بما تفعلون في هذا المنبر تقدمون لنا نموذجا مغايراً لما ألفناه من زعاماتكم في تاريخنا المعاصر. نريد لقوى التجديد هذه أن تمسك الدفة، كما تفعل في بعض المنافذ داخل السودان.
    أتابع باهتمام الدور الذي يلعبه الدكتور عبد الرحمن الغالي مع القوى الجديدة داخل وخارج حزبكم. وأرى أنكم قادمون إلينا، إلى ساحات الوسط السوداني الحر. في هذا الساحات سنلتقي للحوار الجاد المبرأ من شوائب الطائفية والهوس الديني. ودوركم لتخضير تلك الساحات هو وضع البذورالآن.
    انقضوا على القوى التي تحاول أن تعطل عجلات التاريخ. نحن نعلم: من، يفعل ماذا، من هذه القوى الرجعية داخل حزبكم. ولكنا نمسك عن التشهير لأنه ليس من شيمنا أن نشهر بأحد. ما نريده هو أن تمسحوا عن حزبكم عقابيل تشوهات السنين بالصمود تجاه موقف سيسجله لكم، أنتم شبيبة الحزب، التاريخ الذي تسجلونه الآن بايديكم بأحرف من نور. وستجدوننا يومها نحاوركم بصدق وتجرد من يريد أن يبني وطناً، لابتهافت الباحثين عن المجد الشخصي والمناصب. ودمتم ذخراً للسودان الجديد!!!
    تنويه هام:
    نرجو من كل الطلاب، القادرين مادياً أوجسدياً أو معنوياً، أن يطبعوا و يوزعوا هذا النداء للأستاذ خالد عويس، داخل وخارج أروقة جامعة الخرطوم. وذلك ليعلم الشعب السوداني أن بعض صناع مجده القادم لا ينامون في سبيل خلاصه من ربقة الجهل والهوس، داخل وخارج الوطن الحبيب. من هؤلاء من يسكن الوطن من أمثال عمر الفاروق، الشاب الحر، الذي تحرر حتى من أهواء نفسه في سبيل الوطن. ومنهم من يسكنه الوطن فلا يتركه لا في النوم ولا في الصحو -من أمثال الدكتور الهمام منصور خالد "المعلم الفذ"- وإن عاش بعيداً عنه في المنافي العديدة المديدة في هذه الأرَض المعذبة بالهوس الديني، وهوس رأس المال.
    لنا عودة لفتح مغاليق هذه العبارة الأخيرة. لكن اليوم هو يوم السودان بلا جدال. اليوم هو يوم جامعة الخرطوم، وطلابها الأحرار، بلا جدال. اليوم هو يوم الثورة، بلا جدال. اليوم هو يوم الحرية، بلا جدال. اليوم هو يوم الذات السودانية الحرة، بلا جدال. اليوم هو يوم تعليم الكبار ومحو الأمية السياسية القابضة على الحكم في السودان منذ الأستقلال، بلا جدال. اليوم هو يوم السودان بلا جدال.
    سيروا وعين الله ترعاكم يا أهل السودان، وفرسانه المدنيين الأشاوس. وعلموا العالم كيف يقتلع الهوس بكل أصنافه وشكوله الدينية والراسمالية، و"الرأسخالية،" وستكونون، بلا جدال، نقطة إلتقاء أسباب الأرض بأسباب السماء كما قال عنكم أبيكم الأستاذ محمود محمد طه.
    وقد حانت الآن باسم أبيكم، هذا الهمام، معلم المعملين الاشاوس، ساعة الحساب لكل مهوس أفاك أشر. فقد تعلمنا منه أن السودان كله خير، بما فيه مهووسيه الضحايا. فإن أراد هؤلاء، يوماُ أخضراً، أو أياماً خضر، في ما تبقى لهم من حياة، فلينضموا إلى ركاب الثورة الفكرية الثقافية السياسية الاجتماعية القادمة، وإلا فإن دولة القانون الثائرة، بفكر وروية ليس لهما مثيل في التاريخ، ستحاسبهم حساباً عسيراً لا يبقى هوساً ولا يزر. ألا هل بلغت، اللهم فاشهد!!!!!!!

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-19-2003, 04:38 PM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-19-2003, 04:40 PM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-19-2003, 04:41 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2003, 03:29 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: Alsawi)

    أحبائي جميعا
    دام الود وخلصت النوايا الوطنية
    أسعدتني رسائلكم المتضامنة مع رسالتي الي أعضاء اتحاد طلاب جامعة الخرطوم وسرني جدا والله كون رئيس التحالف طيلة العامين الماضيين من الجبهة الوطنية الافريقية ما يدعم اقتراحي باختيار رئيس الاتحاد منها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-19-2003, 03:30 PM

hala guta

تاريخ التسجيل: 04-13-2003
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    نعم يا اخ خالد
    ان هذا النصر هو بداية المعركة وليس نهايتها
    انا اثنى بشدة على اقتراحك باختيار طالب جنوبى لرئاسة الاتحاد

    مرة اخرى التهانى لكل الشعب السودانى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2003, 03:55 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: hala guta)

    عزيزي الدكتور حيدر
    صدقني يا حبيبي اننا نلتقي قبل التقائنا في الوسط الحر ، نلتقي في وطن نحبه ونجلّه وندرك عظمته وشموخه ، ولن تكون الاختلافات ابدا مانعة ايانا من الالتقاء بكل وطني شريف على هذه الرقعة الطاهرة
    وتحياتي وتهنئاتي وتبريكاتي لصديقي واخي الصغير عمر الفاروق فقد تزاملنا في خلال سنواتي الاخيرة في الجامعة واعرف عن نضالاته ما لا يعرفه الآخرون ، وكان آخر عهدي به بداية هذا العام وهو عائد الي دنيا الحرية بعد اعتقال وللغرابة التقيت به في (جريدة الحرية) مع صديقي الاستاذ الحاج وراق
    أنا اواصل جهودي بشكل حثيث من أجل أن تسند رئاسة الاتحاد الي الجبهة الوطنية الافريقية وحبذا واحدة من كوادرها من المناضلات العنيدات اللائي اعرفهن جيدا وصدقني أنا أري مثل هذا الصنيع فتحا في ممارستنا السياسية وسأبذل كل جهدي من اجل هذا
    حيّيت دكتور حيدر ، والتحية لطلاب الجامعة الشرفاء

    عزيزي بكري الجاك
    أنت واحد ممن يهدي لهم هذا الانتصار ، فالجامعة تشهد لك بمسيرة نضالية أنت ورفاقك في كل التنظيمات أسست هي لهذا الفوز الساحق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2003, 04:18 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    الاخت الكريمة هالة قوتة
    نلتقيك اليوم يا وطني
    لقاء الاوفياء
    قد تنادينا خفافا .. كخيول الريح في جوف العتامير تنادينا
    لك يا أرض البطولات
    وميراث الحضارات

    سنغني يا هالة
    حتما سنغني مع وردي هذا النشيد في فضاء الميدان الشرقي وستلتقي أكف كل ابناء الوطن الاوفياء
    فلتسقط كل انتماءاتنا الحزبية
    وليظل حزبنا الاوحد
    الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2003, 04:51 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    أخي الحبيب خالد،
    كادت عيناي تفيضا بالدمع لولا أني عصي الدمع في العلن، غزيره في السر! وقد حبست دموعي لأقول أني حبستها: هكذا في وجه الطواغيت لا دموع.
    أما كلماتك فهي قوية، تبشر بأن حزبكم ربما قد بدأ يصحو من غفوة عميقة امتدت لعقود. نرجو لجميع قواه الحية أن تعمل على تفكيك آخر معاقل الجهل فيه، بالصمود في وجهها.
    ثم إني لأرجو أن تكلل مساعينا في أن تقوم جامعة الخرطوم بتنفيذ درسها لمحو أمية الكبار السياسية، وذلك باختيار إمراة جنوبية لرئاسة الاتحاد. كم سيكون هذا جميلاً، جليلاً، مجيدا!!!

    وسنقول وقتها، ياله من درس!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2003, 05:06 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: Haydar Badawi Sadig)

    عزيزي د. حيدر
    كلي ثقة في أن جيلا جديدا في الأحزاب والقوي السياسية كافة بدأ في تأسيس فهم وطني معافي ، وادراك لعثرات من سبقوه ، واستشراف مستقبل عظيم لوطن أعظم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2003, 05:46 PM

Alsawi

تاريخ التسجيل: 08-06-2002
مجموع المشاركات: 845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    علمت «الرأي العام» ان المجلس الاربعيني لاتحاد طلاب جامعة الخرطوم اختار في اجتماعه الاول امس محمد حسن التعايشي من «حزب الامة» رئيسا و «توماس ماريال» من «الجبهة الوطنية الافريقية» رئيسا للمجلس الاربعيني وخالد خاتم «الناصريين» سكرتيراً عاماً.

    وقالت المصادر لـ «الرأي العام» ان الاجتماع الذي استمر لساعة متأخرة من مساء امس شهد انفجار ازمة بين رابطة طلاب الاتحاديين وبقية التنظيمات المكونة للتحالف اعتذر بسببها الاتحاديون عن شغل اية امانة تنفيذية واكدوا انهم سيكتفون بالتمثيل في المجلس الاربعيني. وعزت المصادر الخلافات الى تمسك الاتحاديين بالرئاسة وفقا لترتيب مسبق إلاّ ان ترتيبات استجدت داخل الاجتماع ذهبت بموجبها الرئاسة الى حزب الامة، كما علمت الصحيفة أن تنظيم الجبهة الديمقراطية رفض هو الأخر الدخول في الامانة لاسباب تتعلق بعدم التزام التنظيمات الأخرى بإتفاقات سابقة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2003, 07:24 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: Alsawi)

    هذا الوضع: أي إصرار بعض التنظيمات، كحزب الأمة و الحزب الاتحادي، على "الرئاسة،" كما عودانا دائماً، وضع خطير يا خالد. ذلك، في حين أن بعض التنظيمات أبدت استعدادها للتنازل، عن أوزانها الانتخابية وثقلها الأخلاقي، في اتجاه التمييز الايجابي لصالح قوى أستضعفت في الأرض. هذا، في نظري، يشكل هزيمة -مؤقتة- لقوى الاستنارة داخل حزبكم، وخارجه من القوى المتواطئة معها. ولن نالو نحن جهداً في كشف ملابسات هذه الانتكاسة، التي كنا نشعر بتفاعلاتها، حتى قبل حدوثها. ومن هذا المنطلق طلبنا منكم العمل على تفاديها.
    ماعرفته عن "التعايشي" يرجح أنه شاب خلوق، حسن النوايا. ولكن هذا لا يكفي لقيادة الحركة الطلابية الطليعية. ومن الواضح لي أن "إسمه،" لا نضاله هو الذي جاء به للرئاسة مقارنة بنضال عمر الفاروق. إذا كان لابد من انتصار للسلطة الذكورية العرقية لأهل الشمال، فالأولي كان هو عمر الفاروق بالرئاسة.
    ولكن ربما أراد الله خيراً بهذا الشاب إذ أبعده من "الرئاسة" في وقت مازال التهافت فيه على الرئاسة والمجد الشخصي يسودان في تفكير البعض من أهلنا في قوى السودان القديم. طاقة عمر الفاروق المحررة من الرئاسة، وحبها، نحتاجها في تفكيك العقلية التي تسعي للسلطة بكل سبيل، وإن كانت وسط كوادر "حق" نفسها. يكفيه أنه ضرب مثلاً للتعفف عن التهافت، ويكفي "حق" أنها كسبت هذا الموقف الأخلاقي لصالح رصيدها وتاريخها. تفاعلات المرحلة المقبلة ستفرز وضعاً ينتصر لقوى الاستنارة على القوى الرجعية، داخل القوى التقليدية، والقوى المتواطئة معها من داخل القوى الحديثة، أينما كان موقعها. التواطوء سينكشف قريباً، وستصحح هذه الانتكاسة إن عاجلاً أو آجلا
    .

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-20-2003, 07:30 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-20-2003, 08:27 PM

hala guta

تاريخ التسجيل: 04-13-2003
مجموع المشاركات: 1569

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: Alsawi)

    متى ستتعلم احزابنا السياسية ان تضع الوطن فوق الحزب والطائفة؟؟
    متى ستعى دروس التاريخ؟؟؟
    ها هو الاتحادى يخرج غاضبا لانه لم ينصب رئيسا
    والامة تضرب بكل المقترحات لاختيار جنوبى او امراة لرئاسة الاتحاد- تضرب عرض الحائط بكل المقترحات تمسكا بمنصب الرئيس
    رغم انه نما الى علمى ان لمؤتمر الطلاب المستقلين طالبة جنوبية عضو بالاتحاد الم تكن هى الاجدر للرئاسة لما لهذا الاختيار من دلالات

    ولكنها التوازنات وحب المناصب الذى اعقد بنا طوال هذه السنوات
    يا قلبى لا تحزن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2003, 11:43 AM

nabta


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    كبير الظروف التى سادت فى عام 1993 .حيث الانتخابات قامت بعد استفتاء حول الدستور فترك الاتجاه الاسلامى عملية الاستفتاء تمر دونما تزوير لتفوز مقترحات القوى القوى الوطنيه وبعد اقل من 3 اشهر انعقدت انتخابات الاتحاد .فاستفاد الكيزان من نتيجة الاستفتاء التى كانت بمثابة دليل سياسى لهم عرفوا بموجبه كم من الاصوات يحتاجون .ليقوموا باكبر عملية تزوير عرفتها الجامعه .
    وجه الشبه بين تلك الفتره والانتخابات الحاليه ان هذه الانتخابات سوف تعقبها انتخابات اخرى بعد تلاته شهور مما يؤدى الى امكانية ان يعتبر الكيزان الانتخابات الحاليه مجرد استطلاع كبير لاراء الطلاب واداة لجس نبضهم .وحين تاتى الانتخابات بعد تلاته شهور يكون الاتجاه الاسلامى قد عرف اى نوع من الاساليب الفاسد يلزمه لكسب الانتخابات مستفيد من الغبار الكثيف الذى اثاروهوا من خلال النقد الذاتى الذى جادوا به و (المسيحية) المفاجئه التى قابلوا بها النتيجه ليصبح الطلاب فى غفلة منما يدبر الاسلاميين. رغم ان لائحة الانتخابات الحاليه سدت كثيرأ من الثغرات الا ان القوى الوطنيه تصارع فى هذا الحاله سلطة باطشه متشبثه بمقاعدها لذا فان كل شئ متوقع .
    كذلك سيعمل الاتجاه الاسلامى على تعويق عمل الاتحاد باثارة المشاكل خصوصآ وان ضمن القوى الفائزه من هو جديد على العمل التحالفى ومصاعبه. فباستثناء الجبه الديمقراطيه والجبهه الوطنيه الافريقيه و حزبى الامه و الاتحادى والتى هى تنظيمات متجانسه الى حد ما فى العمل التحالفى ولها خبره طويله فى العمل المشترك ـ باستثناء هذه التنظيمات ـ فان قوى الاتحاد الاخرى تقف قليلآ ابعد. الا ان البرنامج التحالفى الحالى يمثل ايضآ ارضيه متماسكه لاسناد الاتحاد وصيانة تحالف تنظيماته. وللتنظيمات الاربعه المذكوره خبره اكبر فى تجاوز الخلافات التى قد تظهر ولها مرونه اكبر فى المعالجات وهى تجربه قد تكون مفيده اذا ملكت للتنظيمات الاخرى............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2003, 12:36 PM

nabta


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    ... كذلك هناك الموازنه بين قضايا الوطن وبين قضايا الطلاب الداخليه .فهناك كثير من الاصوات فى هذا البوست و البوستات الاخرى تنادت الى ان الاتحاد هو رأس الرمح و مفجر الانتفاضه ان مثل هذه الدعوات قد تاخذ الاتحاد بعيدآ عن قضايا طلابه . ان الطلاب لم ولن يسقطوا سلطه منفردين انما هم وبحكم المرونه التى يتمتعون بها احدى الحلقات المهمة فى سلسلة القوى الثوريه.فى ظل عدم نهوض ثورى جماهيرى تملأ مثل هذه الصيحات الطلاب بالغرور وتسوقهم فى دروب العزله مما يسهل ضربهم ولا تنتصر الثوره فيصابون بالاحباط ويعتزلون العمل السياسى فينفتح الطريق للكيزان للسيطره على الاتحاد .كما ان القوى الثوريه حينما تبدأ فى التحرك تجد ان حليفها الاساسى قد ابعد من المعركه.كما ان عدم حدوث الانتفاضه كما تصورتها القوى المهلله للاتحاد سوف يصيب تلك القوى بالاحباط ويراجع الحركة الثوريه. ذلك لا ينفى ان يتصدى الاتحاد للهم العام ولكن بشرط ان لا ينسى انه جهاز نقابى يخدم ناخبيه وقضاياهم فى الجامعه والتى اهمها الاستقرار الاستقرار الاكاديمى.كما ان تحرك الاتحاد فى اتجاه القضايا العامه يجب ان يكون متناغمآ مع حركة الجماهير التى يجب ان يراعى الطلاب حالة نهوضها الثورى ومدى استعدادها لخوض معارك ضد السلطه .فالكيزان يتربصون بالاتحاد ورغم انهم فى السلطه فانهم لايمانعون فى افتعال معارك فى الجامعه ليعطوا ادارة الجامعه فرصه لاغلاق الجامعه ونسف الاستقرار الاكاديمى او حل الاتحاد او كليهما وبدأ حلقة متصله من العنف ليستغل الكيزان كل ذلك فى احداث شقه بين الطلاب و التنظيمات وتصوير العمل السياسى كله و كأنه عنف وضرب وعدم استقرار اكاديمى وتبدأ الدعايه المضاده التى رسالتها ان اتحاد القوى الوطنيه ضار بمصالح الطلبه لتسود افكارآ مولده لتنظيمات مثل حركة الحياد وتدخل الجامعه فى دوامة المستفيد الوحيد منها الكيزان.
    ان اقامة التوازن بين العمل النقابى والعمل السياسى صعب ولكنه تحد يتطلب حنكة هذه التنظيمات وخبرتها وقد يكون من المفيد ان تترك التنظيمات لقضايا الطلابيهوتكون لجنه سياسيه لمباشرة العمل السياسى....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2003, 01:17 PM

nabta


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    تصحيح...ان تترك التنظيمات الاتحاد لقضايا الطلاب وتكون لجنه سياسيه لمباشرة العمل السياسى.


    ان السلطه ستحاول محاصرة الاتحاد ماليآ فالمعروف ان اتحادات الكيزان كانت ترصد لها ميزانيات اخرى من مصادر اخرى.لذا سيجد هذا الاتحاد نفس بلا مال كاف لانجاز وعوده كما ان طلاب الاتجاه الاسلامى وحلفاءهم سيحاولون ابتزازه ماليآ عن طريق عدد من المشاريع والجمعيات الوهميه التى لا تمثل مصالح الطلاب .وهنا ياتى واجب التجمع الوطنى الديمقراطى الذى يجب ان يكون لجنه ماليه ثابته مهمتها توفير ماليه ثابته للدعم كما ان فتح حساب فى الخارج يمكن ان يستقطب تبرعات من الافراد
    واجب رفع نسبة التصويت يقع على عاتق تنظيمات الاتحاد حيث ان النسبه الحاليه ضعيفه لانه كلما ارتفعت نسبة التصويت كلما قلت فعالية الاساليب الفاسده فى الانتخابات .وذلك بتكثيف الانشطه الطلابيه وتنويعها وقبل ذلك يمكن للاتحاد ان ينظم استبيانآ مركزيآ لمعرفة اسباب عزوف الطلاب من التصويت.
    فوز انصار السنه ايضآ قضيه مهمه يجب ان توليها التنظيمات وليس الاتحاد كل الاهتمام. فتنامى الجماعات المهووسه خطر على الطلاب و الحياة الجامعيه والديمقراطيه .ان انتشارهم فى المجمع الطبى ليس صدفه لانها كليات ضغط اكاديمى ولايجد الطلاب فرصه لمتابعة النشاط السياسى كما ان عدد منهم طلاب شهاده عربيه ورغم انهم غالبآ ضد النظام الا انهم متاثرين بالتشويش الذى تثيره اجهزة النظام حول موقف القوى الوطنيه من بعض القضايا .اذا كان الطالب لايستطيع ان ياتى للنشاط فليذهب له النشاط وذلك بطبع دوريات تشرح موقف التنظيم من بعض القضايا المعينه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2003, 02:12 PM

nabta


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    يجب على تنظيمات الاتحاد التعامل بشفافيه مع الطلاب وتمليكهم الحقائق حول ما يمكن ان ينجم من خلاف بين التنظيمات لان ذلك يعزز ثقة الطلاب فى التنظيمات ويتيح للطلاب فرصة المساهمه فى حل الاشكالات . بل ان تمثيل بعض الطلاب المستقلين فى اجتماعات اللجنه السياسيه للتحالف يمكن ان تكون له نتائج ايجابيه . ان الخلافات و اختلاف الاراء شئ طبيعى وسيحدث دائمآ طالما انها علاقه تحالفيه المهم هو كيفية التصدى له وحله. من المفيد ان يتسم عمل هذه التنظيمات بالوضوح مع الطلاب فعقب كل اجتماع يجب عقد مخاطبه فى شكل مؤتمر صحفى يذاع فيه ما دار فى الاجتماع ليتحمل كل تنظيم مسؤلية ما يقوله فى الاجتماعات . ويعرف ان الطلاب يراقبونه مما يؤدى الى تطوير هذه التنظيمات. ان الخلاف الذى نشا حول مقاعد اللجنه التنفيذيه هو ايضآ طبيعى لان كل تنظيم يريد ان يتصدى لتنفيذ البرنامج الانتخابى من مواقع اللجنه التنفيذيه رغم ان المجلس الاربعينى لا يقل اهميه . الا ان ذلك الصراع كان يمكن تلافيه بالاتفاق عليه مسبقآ وموقف جيد الذى اتخذته الجبهه الديمقراطيه و الاتحادى بالتنازل .الا انى اعتقد ان اختيار الامه للرئاسه غير موفق وذلك لمواقف الامه المتزبزبه كما ان التحالف الحالى لايمكن فصله من التجمع الوطنى الطلابى الذى ادار لسنوات طويله معركة رص الطلاب ضد السلطه. ولكن رغم ذلك فان المجلس الاربعينى هو الاقرب لواقعه و الاكثر قدره على اصدار القرار السليم.
    تعبئة الطلاب فى اتجاه حماية مكتسباتهم وحمايتها و السعى لاستعادة الجمعيات و الروابط الاكاديميه.
    ربما ايضآ قد حان الاوان لطرح دستور الحر المباشر الى النسبى لانه اكتر ديمقراطيه ويؤدى الى التركيز على البرنامج اكثر من شخصية المرشح.
    ورد فى البرنامج الانتخابى ان قوى التحالف تسعى الى ان داخليات جامعه الخرطوم لطلابها وهذا رغم ان هذا الطرح يجذب الطلاب الا انه يتناقض مع مبادئ هذه التنظيمات وتنطوى على انانيه . فليعمل الطلاب جميعآ على توسعة الداخليات وقبول طلاب الجامعات الاخرى كاصحاب حق اصيل فى السكن.


    فليسعى الاتحاد لبناء موقع فى الانترنت واقامة علاقات مع المنظمات الطلابيه والشبابيه لان مثل هذه الصله يمكن ان توفر لهم منابر لفضح اى محاوله من السلطه لارباك عمل الاتحاد او اعتقال احد الطلاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2003, 02:49 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: nabta)

    الأخ الكريم نبتة -يوسفني أنني لا أعرفك شخصياً.
    الخبرة في التحالفات "المصلحية" التي تحدثنا عنها، ماذا كانت نتيجتها في الماضي؟ مانعرفه غير ما تقول به أنت، على كل حال. لم تثمر لنا التحالفات المؤقتة بين بعض هذه التنظيمات غير الاحتراب والفتنة في الماضي، ولن ينتج تحالفها الآن غير الفتنة. فهي لا تتحالف، لأن رؤاها ومبادئها مشتركة، ولكن لتحفظ لنفسها وزناً في لعبة "المكاسب" والمجد الشخصي، لا "مكتسب" للسودان، ورؤى أهل اللسودان، ومكاسبهم.

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-21-2003, 02:55 PM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-21-2003, 03:14 PM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 07-21-2003, 11:04 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2003, 09:13 PM

nabta


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    الاستاذ حيدر
    تحيه وسلام
    لجامعة الخرطوم والحركه الطلابيه عامة تجربه راسخه فى العمل الطلابى .شعار اوسع جبهه طلابيه ضد السلطه تم التعبير عن فى اقوى صوره فى صيغة التجمع الوطنى الطلابى الذى انتظم الجامعات لمدة طويله .وليس ضروريآ ان يكسب الاتحاد ليعتبر ناجحآ بل ربما ان عدم فوزه بالاتحاد هو الذى جعله اكتر قدره على الحركه.
    الخلاف فى العمل التحالفى طبيعى ومفيد فى كتير من الاحيان .تجربة التجمع الوطنى بكل ما لها وعليها هى ملك التحالف الجديد باعتبار ان اغلب تنظيماته كانت اعضاء فى التجمع
    ودمت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2003, 09:27 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: nabta)

    الاخوات والاخوان

    هكذا هي هذه الاحزاب الطائفية؛
    طالبة سلطة ؛
    ومتسلقة نضالات ؛
    وتجار سياسية
    وواهم من يطلب منها رشدا او صلاحا
    انهم كآل بوربون؛ لم ينسوا شيئا؛ ولم يتعلموا شيئا؛ ولم يغفروا شيئا

    ما احزنني هو موقف الجبهة الديمقراطية؛ والتي كنت عضوا فيها ذات يوم
    والتي دعمت بموقفها فعليا حزب الامة

    ثم يقولوا ان لا تحالف هناك بين جناح ما وحزب الصادق

    لقد افسدوا علينا والله خلاوة النصر
    وجعلوه يتحول حنظلا؛
    هؤلاء "الاميون" والطائفيون وحلقاؤهم

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-22-2003, 05:12 AM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: Abdel Aati)

    الاخوة والاخوات
    آسف لانقطاعي عن المنبر خلال اليومين الماضيين لعارض صحي طاريء ، وعموما وردتني الأخبار من الخرطوم خلال اليومين الماضيين بأن تنظيم الطلاب الأنصار وحزب الأمة في جامعة الخرطوم تقدم فعلا باقتراح الي الجبهة الوطنية الافريقية لترؤس الاتحاد الا أن الأخيرة ضغطت في اتجاه ذهاب الرئاسة لحزب الأمة ، هذه المعلومات مؤكدة وأستقيتها من قيادات بارزة بالداخل ، وأبدت الجبهة الافريقية اعتذارات خاصة عن ترؤس الاتحاد وقالت أنها ترغب في رئاسة المجلس الاربعيني ، والحق انني كنت أنوي توجيه رسالة خاصة للجبهة الافريقية ولحزب الأمة في الجامعة بهدف تنازل حزب الأمة لجهة الجبهة الافريقية بالنسبة للرئاسة الا أن وعكتي الطارئة اضافة الي أن تفجّر خلافات بين هذه التنظيمات والحزب الاتحادي جعلاني أعيد النظر في المسألة
    عموما أعتقد بأن المهمة الأساسية حاليا هي دعم الاتحاد غض النظر عن الرئاسة أو التشكيلات القيادية الأخري ، والعمل على حلحلة هذه الخلافات التى لن تصب لمصلحة الوطن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-22-2003, 10:49 AM

nabta


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: خالد عويس)

    عادل
    الواهمون هم الذين يتجاوزون ماهو قائم ومتاح الى ماهو متوهم وغير ذى وجود موضوعى وهم عادة يبدأون حالمون ثم يتحولون الى محبطون يتبنو التكتيكات الانعزاليه .
    اما احزانك بواسطة الجبهة الديمقراطيه فانى على ما اذكر قد تم منذ زمان طويل وانها لم تترك لك (جنبه) لتحزنك او تخزلك فيها من جديد.
    ولكن...

    التحالفات تجربه راسخه فى الحياة السودانيه. لا احد يدعى او يدعوا لاذابة الاخر كما ان التباين شرط لقيام التحالف الذى لايعنى ان تقر او تؤيد او تبصم بالعشره على كل مواقف الحليف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-22-2003, 10:26 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: nabta)

    نبته

    شكرا لك علي الحكم الغالية؛ ولكني افضل ان اكون واهما وحالما واانعزاليا ؛ من ان اكون انتهازيا وخائنا للنضال والمبادئ ومنبطحا امام الطائفيين

    الجبهة الديمقراطية لم تحزنني من قبل؛ وان احزنتني فمن اين لك معرفة هذا؟؟ حيث اني يا عزيزي لم اتطرق للجبهة الديمقراطية بنقد؛ الا ان تكون تظن ان نقدي للحزب الشيوعي وقيادته اليمينية الرجعية هو نقد للجبهة الديمقراطية

    حديثك عن التحالفات احتفظ به لنفسك؛ فقد سئمته من كثرة ما اجتررتموه

    وبالمناسبة لسه مصر علي انو الاخ امجد ابراهيم ما كان عضو في الحزب الشيوعي ؟

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-23-2003, 01:17 AM

degna
<adegna
تاريخ التسجيل: 06-04-2002
مجموع المشاركات: 2980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: رسالة مفتوحة الي اتحاد طلاب جامعة الخرطوم (Re: Abdel Aati)

    الاخ العزيز خالد

    انه انتصارا للشعب السوداني البطل وبداية سقوط النظام البائد
    لك الود
    DEGNA
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de