استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!!

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 03:55 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة بشرى سليمان(bushra suleiman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-08-2005, 05:11 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!!

    عولمة الملوخية

    أشارت نتائج دراسة علمية حديثة إلى أن نبات الملوخية له تأثير ملين ومهدئ لأغشية المعدة والأمعاء .. وأكدت الدراسة التي أجريت في القاهرة أن أوراق الملوخية تحتوي على ألياف تكافح الامساك وعلى نسبة جيدة من فيتامين (ب) تقوي الغدد الجنسية وتمنع تكون حصى المثانة والكلى والتهابات المسالك البولية ..

    وفور صدور هذه الدراسة ادعت شركة يابانية كبرى أنها المالك الوحيد لحق انتاج وتوزيع الملوخية باعتبارها صاحبة الملكية الفكرية المسجلة باسمها طبقا لاتفاقية التريبس المنبثقة من اتفاقيات الغات .. وبمقتضى ذلك أصبح محظورا عل الشرق أوسطيين تعاطي هذا النوع من الخضار إلا بعد الحصول على موافقة صريحة من طوكيو .

    وتداولت الوكالات أنباء تكهنت بأن شركة فايزر لأميركية منتجة عقار الفياغرا قد تنفق مبالغ ضخمة على بحوث علمية متقدمة لها علاقة بالتعرف على محفزات الجنس في الملوخية وتنمية هذه القدرات في سلالات جديدة من هذا النبات باستخدام هندسة الجينات الوراثية .. وأشارت هذه الأنباء إلى احتمال عقد اتفاق بين فايزر والشركة صاحبة حق الملكية الفكرية لنبات الملوخية يتضمن انتاج الصنف الجديد المحسن وراثيا على نطاق واسع وطرحه في الأسواق كمحفز جنسي طبيعي مأمون وبمجرد اعلان هذا النبأ ارتفعت قيمة أسهم الشركة في أسواق المال بشكل غير مسبوق .

    كما أشار بعض المهتمين بالطب البديل إلى احتمال أن تدخل شركة شيرنغ كروس الاميركية في هذه الشراكة لاستخلاص العناصر العلاجية الكامنة في أوراق الملوخية والخاصة بتطبيب أمراض الجهازين الهضمي والبولي توطئة لقيام الشركات الثلاث باحتكار الملوخية ومشتقاتها ..

    وبمجرد أن قرأت هذه الأخبار على مائدة الغداء قمت بتغطية صحن الملوخية الذي أمامي وحملته برفق داخل خزانة الملابس حيث أخذت أرتشفه بنهم بعيدا عن عيون التريبس والغات واليانكي والسوكو سوكو !

    شوقي حافظ /مصر

    http://www.almaraya.net/modules.php?op=modload&name=New...read&order=0&thold=0
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2005, 05:37 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 21-01-2004
مجموع المشاركات: 4040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    الأخ بشري سليمان
    سلامات
    أيضاً بتفيد في علاج روماتزم القلب وضعف العضله القلبيه
    لإحتواء بذورها علي الجلوكسيدات و الالنيوريزيد و السكوركوزيد.
    لأن صديقي يعاني من روماتزم القلب وهو يستعملها بشراهه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 06:25 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: Mohamed Adam)

    Quote: الأخ بشري سليمان
    سلامات
    أيضاً بتفيد في علاج روماتزم القلب وضعف العضله القلبيه
    لإحتواء بذورها علي الجلوكسيدات و الالنيوريزيد و السكوركوزيد.
    لأن صديقي يعاني من روماتزم القلب وهو يستعملها بشراهه.


    الاخ محمد ادم
    شكرا لك على الاضاءة ونأمل فى المزيد..مع ودى وتقديرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2005, 05:46 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    الملوخيـــــــــة

    استخدمت ثمرة الملوخية زمنا طويلا دون أن يعرف لها اسم ويقال أن اسمها الأساسي هو الملوكية وسبب التسمية هذه الثمرة بهذا الاسم كما تذكر لنا كتب التاريخ هو أن الخليفة الحاكم بأمر الله اصدر أمرا بمنع أكل الملوخية على عامة الناس وجعلها حكرا على الأمراء والملوك فسميت (الملوكية) ثم حرف هذا الاسم إلى اسم الملوخية •


    وفي رواية أخرى تقول أن أول معرفة العرب لها هو في زمن المعتز لدين الله الفاطمي حيث أصيب بمغص حاد في أمعائه فأشار أطباؤه بإطعامه الملوخية وبعد أن أكلها شفى من المرض فقرر احتكار أكلها لنفسه والمقربين منه وأطلق عليها من شدة إعجابه بها اسم ( الملوكية) أي طعام الملوك وبمرور الزمن حرفت التسمية إلى الملوخية.


    يقال أن الملوخية اليابسة أكثر فائدة وغذاء للجسم من الملوخية الطازجة ، وبتحليل الملوخية وجد أن 100 غرام منها تحتوي على:
    الطازجة تحتوي على 4% بروتين تقريبا

    أما اليابسة فتحتوي على حوالي 22% بروتين
    الملوخية الطازجة تحتوي على حوالي نصف في المائة دهون بينما اليابسة تحتوي على 2% دهون
    والملوخية الطازجة تحتوي على 1.5% ألياف بينما اليابسة تحتوي على حوالي 11% ألياف
    تعتبر الملوخية من أغنى الخضراوات الورقية غني بفيتامين(A) فهي تحتفظ به حتى عند الطبخ أو التجفيف


    ثبت علميا بأن المادة الغروية) المخاطية) الموجودة بورق الملوخية لها تأثير ملين ومهدئ لأغشية المعدة والأمعاء ولاحتواء أوراقها على الألياف فهي تكافح الإمساك بشكل فعال وأن هذه المادة لا علاقة لها بالطاقة الجنسية كما يشاع.

    تكتمل فائدة الملوخية بإضافة اللحوم لها كالحمام أو العصافير أو لحم الأغنام أو الدجاج أو الأرانب حيث ترتفع درجة مادتها الغذائية .

    وثبت من الأبحاث أن تناول الملوخية يساعد على تهدئة الأعصاب وتقوية البصر وتنشيط ضربات القلب كما تساعد في علاج ضغط الدم المنخفض وهبوط الطاقة والوهن الجسدي .

    تحتوي الملوخية على نسبة جيدة من فيتامين (B) الذي يحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم ( الأنيميا) كما أن الملوخية تقوي الغدد الجنسية وتمنع تكون حصى المثانة والكلى والتهابات المسالك البولية .

    الملوخية من أغنى الخضراوات احتواء على مادة الكاروتين بنسبة تفوق ما يوجد بالجزر ، ومادة الكاروتين تتحول في الجسم إلى فيتامين (A) الذي يساعد على زيادة مقاومة الجسم للالتهابات والأمراض والذي يؤدي نقصه بالجسم إلى ضعف النظر ليلا.


    ونقلا عن موقع طبيعي / فوائد الملوخية

    إذا كنت من الذين يكرهون الدواء، أو لا يستطيعون تعاطي أقراص المسكنات والمضادات الحيوية. أو من الذين يخافون من وخز الحقن، فيكفيك تناول "أكلة ملوخية" لتستريح من آلامك التي احتار في تشخيصها الأطباء، أو فشل في علاجها الدواء!! فقد أثبت علماء المركز القومي للبحوث بمصر أن "الملوخية" لها العديد من الفوائد الصحية، حيث تقوي القلب والنظر وتزيد الفحولة وتخفف من متاعب الجهاز الهضمي والقولون وتخلصك من قائمة طويلة من الأمراض بدون أية مضاعفات جانبية!!.


    من الآن فصاعداً توقف عن الشجار مع زوجتك إذا كنت "لا تحب الملوخية" وأحرص على أن يكون هذا "الطبق" بمثابة ضيف دائم على مائدتك الغذائية!! ، ويقول الدكتور فوزي الشوبكي أستاذ ورئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوث بمصر: تعد الملوخية وجبة غذائية كاملة نظراً لغناها بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف، فقد اكتشف أن هذه النبتة تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و(ب) والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، وأكثر ما يميز "الملوخية" عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أياً من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو، كما هو الحال مع أغذية أخرى مماثلة.



    وبتحليل "الملوخية" وجد أن 100جرام منها إذا كانت طازجة تحتوي 4على % بروتين، وإذا كانت يابسة فإنها تحتوي على 22% بروتين و2% دهون و11% ألياف فضلاً عن غناها بفيتاميني (أ) و(ب) وكميات عالية من الحديد الذي يقضي على الأنيميا وفقر الدم ويحافظ على خلايا الجسم من التآكل، والفسفور الذي يحافظ على خلايا الدماغ ويجدد الذاكرة وينشط القدرات الذهنية، فيما يعتبر الكالسيوم أساسياً للحفاظ على الجسم والوقاية من هشاشة العظام.



    أما المنجنيز الذي يتوافر بكميات وفيرة في "الملوخية" فهو ضروري لتوليد هرمون الأنسولين الذي يضبط مقدار السكر في الدم ويكافح هشاشة العظام ويبعد شبح العقم الذي يؤدي الى نقص المنجنيز بالجسم في بعض الأحيان إلى الإصابة به.



    فوائدها الصحية

    ولكن كيف ينظم "طبق الملوخية" ضربات القلب ويحول دون الإصابة بالأزمات القلبية؟ يجيب الدكتور فوزي الشوبكي قائلا: الفيتامين "أ" الذي تحتويه الملوخية معروف بفوائده العديدة في الحفاظ على الجسم، فهي كنبات ورقي تحتوي على مادة "الكلوروفيل الخضراء" ومادة "الكاروتين" بنسبة أعلى من تلك الموجودة في الجزر والخس والسبانخ، وتتحول مادة "الكاروتين" في الجسم إلى فيتامين (أ) الذي يقوي جهاز المناعة ويزيد من مقاومة الجسم للالتهابات والأمراض، ويقوي النظر، ويحافظ على أغشية الكثير من الأعضاء ويحميها من الشيخوخة المبكرة والتآكل. بينما يلعب فيتامين (ب) دوراً كبيراً في تحويل الغذاء الى طاقة وإفراز الأحماض الأمينية، وزيادة إفراز الهرمونات خاصة الذكورة.



    كما أثبتت الدراسة توافر مادة "الجلوكوسايدز" بكميات كبيرة في نبات الملوخية مقارنة بالبصل والبقدونس والثوم، حيث إن تلك المادة المشار اليها تحتوي على مركبات "فينولية" مثل "الفلافونات" و"الجلوكوسيدات" وهي مواد تحمي الجسم مما يعرف بالشوارد الحرة الطليقة والمؤكسدة التي تعمل كعامل مختزل داخل الأوعية الدموية وتؤدي إلى تصلب الشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم واضطراب نبضات القلب، وفي بعض الأحيان التعرض للأزمات القلبية. وأكدت الابحاث أن أكل الملوخية يقلل من تلك المخاطر ويحول دون الإصابة بتلك القائمة الطويلة من الأمراض.


    وعن دور "الملوخية" في علاج متاعب الجهاز الهضمي وحصوات الكلى يقول الدكتور فوزي الشوبكي: تحتوي أوراق الملوخية على مادة مخاطية تسمى "ميوسولج" وكمية كبيرة من الألياف التي تحول تلك المادة الغرائية دون حدوث مضاعفات لها لمرضى القولون العصبي، ومن يعانون من اضطرابات الهضم ومشاكل بالمعدة.



    ولذلك فهي وجبة سهلة الهضم وملينة، حيث تساعد على التخلص من الإمساك وسهولة عملية الإخراج، وتخفف من الاضطرابات الهضمية لمرض الكبد والجهاز الهضمي والمتوقفين حديثاً عن التدخين، والذين غالباً ما يصابون بالإسهال أو الإمساك وتهدئ الأعصاب وتقلل من الاضطرابات العصبية وتخفض ضغط الدم وتدر البول.


    ولكن ما هي علاقة الملوخية بتخفيف الاضطرابات العصبية؟

    يجيب على هذا التساؤل الدكتور حسين زهدي الشافي استاذ الأمراض النفسية والعصبية قائلا: تحتوي الملوخية على كميات عالية من مادة الكاروتين وفيتامين "أ" الذي يحسن من آداء الموصلات العصبية بالجسم، كما أن مادة الكاروتين والبيتاكاروتين تساعد ايضا على إفراز هرمون "السيرتونية" الذي يحسن من الصحة النفسية ويقاوم الاكتئاب ويشعر الانسان بنوع من المقاومة الذاتية والمناعية ضد المسببات العضوية للاكتئاب، ومن هنا تحفظ وجبة الملوخية حاجة الجسم اليومية من المواد المساعدة على إفراز هرمون "السيرتونين" وتحول دون التوتر والاضطرابات العصبية التي تصيب الانسان بسبب ضغوط الحياة أو التعرض لأزمات نفسية أول تناول وجبة غذائية دسمة تقلل من إفراز الهرمونات المساعدة على تنشيط الموصلات العصبية داخل جسم الانسان او تعيق الغدد الهرمونية عن إفراز المواد المقاومة للقلق والتوتر والاكتئاب.


    منشط جنسي ولا تتوقف فوائد الملوخية عند كونها وجبة للسعادة الزوجية، تقاوم الاكتئاب وتخفف من القلق والتوتر، فهي ايضا، كما أثبتت الدراسة، تعد من أهم الوجبات الغذائية المنشطة للقوة الجنسية.. وعن فوائد الملوخية في زيادة القدرة الجنسية وعلاج العقم يقول الدكتور أحمد عارف استاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بطب القاهرة: تحتوي الملوخية على كميات عالية من فيتامين "أ" ومادة الكلوروفيل الخضراء مقارنة بالخضروات الأخرى كالخس والجرجير والسبانخ وتعمل تلك المادة وفيتامين "أ" على مقاومة التجلط بالدم وكعامل مؤكسد للشوارد الحرة الطليقة بالجسم، ومن شأن هذه السيولة التي تحدث بالدم بعد أكل الملوخية أن تزيد من معدل تدفق الدم بالاعضاء التناسلية. وهي نفس الطريقة التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة جنسياً، وفضلاً عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من إفراز هرمون الذكورة "تستستيرون" وهرمون الانوثة "بروجستيرون" اللذين تفرزهما الغدد الجنسية، ومن شأن ذلك أن يؤدي الى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضا، ولذلك تعد الملوخية منشطا جنسيا قويا وتغني عن الحاجة الى اللجوء للمنشطات الجنسية لعلاج الضعف او البرود الجنسي.


    علاج للعقم واذا كان العقم ينجم في كثير من الأحيان عن ضعف التبويض لدى المرأة فإن الملوخية تحتوي على كميات عالية من العديد من المعادن وتدر البول وأهمها المنجنيز الذي يزيد من افراز هرمونات الخصوبة لدى المرأة ويبعد شبح العقم بسبب نقص هذا المعدن الهام والذي يقف وراء العديد من حالات العقم بسبب العادات الغذائية الخاطئة .


    وإذا كانت "الملوخية" لها القدرة على علاج الكثير من الأمراض بسبب احتوائها على كميات عالية من المواد الطبية الطبيعية دون أية أضرار جانبية مقارنة بالأدوية الكيماوية والمعروفة بمضاعفاتها الجانبية العديدة فإنها كذلك تعد من أهم الأغذية للسيدات طوال شهور الحمل، وأوضح الدكتور أحمد عارف أستاذ طب النساء والتوليد بجامعة القاهرة علاقة "الملوخية" بالحمل قائلاً: تحقق "الملوخية" فوائد طبية وغذائية عديدة لمن يفضلون أكلها، فإذا كانت الدراسات قد أكدت أنها تخفض ضغط الدم وتقوي عضلة القلب وتزيد من إفرازات الغدد الجنسية سواء كانت ذكورية أو أنثوية، فإنها بالإضافة الى ذلك تعتبر بمثابة غذاء مثالي للأم الحامل، لكونها من أغنى الأغذية التي يتوافر فيها بكثرة فيتامين (أ) وهو من أهم الفيتامينات اللازمة للحفاظ على صحة الأم والجنين، كما ان الملوخية تحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم ونقص الحديد الذي يصيب كافة النساء أثناء الحمل خاصة خلال الشهور الأولى.


    المصدر: وكالة الأهرام للصحافة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-08-2005, 11:59 PM

ود شندي
<aود شندي
تاريخ التسجيل: 17-11-2002
مجموع المشاركات: 6

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    بشري
    شكراً للافاده


    بالغه حكمتو الواحد الاحد

    طيب ماشوفو ناس الهوبلي ديل
    والعشره بس قرش

    بان يكفو عن تلك الانتهاكات

    ،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2005, 10:16 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: ود شندي)

    Quote: بان يكفو عن تلك الانتهاكات


    ود شندى..انتهاكات شنو؟؟ انت اكلت ملوخية واللا شنو الليلة؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2005, 10:16 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: ود شندي)

    Quote: بان يكفو عن تلك الانتهاكات


    ود شندى..انتهاكات شنو؟؟ انت اكلت ملوخية واللا شنو الليلة؟!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2005, 12:54 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    Dear bushra suleiman,
    Would you please send me the URL link to this excellent report?
    Thanks

    Mohamed Elgadi
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2005, 09:51 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: Mohamed Elgadi)

    Quote: Dear bushra suleiman,
    Would you please send me the URL link to this excellent report?
    Thanks

    Mohamed Elgadi


    الاخ محمد القاضى
    تحية طيبة...ادناه اللينك الخاص بالموضوع مع تقديرى

    http://www.khayma.com/hawaj/molikayh.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2005, 01:37 AM

ALGARADABI
<aALGARADABI
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 5236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    أتاريهم المصريين بقو سبعين مليون!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2005, 09:44 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: ALGARADABI)


    بياكلو ملوخية..بالارانب ياقرضابى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 12:22 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: ALGARADABI)


    بشرى سليمان

    سلام

    بوست ظريف تشكر عليه.

    واخونا القرضابي كتب :

    Quote: أتاريهم المصريين بقو سبعين مليون!!!!!!


    ومن هنا وصيتي لاخوتي :

    محمد سليمان

    محمديين

    شدو

    مصطفى مصطفى

    وكل من واجهه اهلهم حملات التطهير العرقي

    عملا باستنتاج اخونا القرضابي

    عليكم بالملوخيه فهي قادره على معادلة

    اعدد كل من سعت حكومة الخرطوم للانتهاء منهم.

    ولكم محبتي وتقديري.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2005, 06:49 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: بشرى سليمان

    سلام

    بوست ظريف تشكر عليه.

    واخونا القرضابي كتب :


    Quote: أتاريهم المصريين بقو سبعين مليون!!!!!!



    ومن هنا وصيتي لاخوتي :

    محمد سليمان

    محمديين

    شدو

    مصطفى مصطفى

    وكل من واجهه اهلهم حملات التطهير العرقي

    عملا باستنتاج اخونا القرضابي

    عليكم بالملوخيه فهي قادره على معادلة

    اعدد كل من سعت حكومة الخرطوم للانتهاء منهم.

    ولكم محبتي وتقديري.

    تراجي.


    تراجى..ملوخية ساى..صباح ومسا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2005, 05:00 AM

أبوالزفت
<aأبوالزفت
تاريخ التسجيل: 15-12-2002
مجموع المشاركات: 1546

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)


    ولكن معلوم وبالتجربة ان الاكثار من الملوخية يضر بصلابة العظام لذلك يوصى المجبرين المرضى الذين جبرت كسورهم بطريقة خطاء ان ياكلو ملوخية كل يوم لفترة وذلك لتسهيل كسر الساعد او الساق مرة اخرى واعادة التجبير بطريقة صحيحة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2005, 05:47 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: أبوالزفت)

    Quote: ولكن معلوم وبالتجربة ان الاكثار من الملوخية يضر بصلابة العظام لذلك يوصى المجبرين المرضى الذين جبرت كسورهم بطريقة خطاء ان ياكلو ملوخية كل يوم لفترة وذلك لتسهيل كسر الساعد او الساق مرة اخرى واعادة التجبير بطريقة صحيحة


    يا عزيزى ابوالزفت..ده كلام لايستقيم علميا مع المعلومات التى تثبت ان الملوخية بها كميات وفيرة من الاملاح المعدنية ومنها الكالسيوم المعروف بأنه يقوى العظام.

    فقد اكتشف أن هذه النبتة تحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و(ب) والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، وأكثر ما يميز "الملوخية" عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أياً من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو، كما هو الحال مع أغذية أخرى مماثلة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-08-2005, 02:48 PM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 4962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    والجماعة ديل ما بحثو في السبروق والويكة الناشفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 05:41 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: المسافر)

    المسافر..سلام
    غايتو الويكة الناشفة دي بشوفها وبجيب ليك خبرها لانو اكتشفت ناس جزر الكاريبى كمان بياكلو الويكة الناشفة..لكين السبروق الله اعلم

    (عدل بواسطة bushra suleiman on 22-08-2005, 05:43 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-08-2005, 09:23 PM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 8808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    ابو مسواك تتجازا
    الفياقرى هى بسم الله قصدى الملوخية بتاعتك دى برضوا جبتها بجاى

    (عدل بواسطة وضاحة on 21-08-2005, 09:24 PM)
    (عدل بواسطة وضاحة on 21-08-2005, 09:25 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 03:32 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: وضاحة)

    Quote: ابو مسواك تتجازا
    الفياقرى هى بسم الله قصدى الملوخية بتاعتك دى برضوا جبتها بجاى


    يعنى ياملايكة وراى وراى انتى..اخ منك يا عسولة الظريفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 03:09 AM

هميمة

تاريخ التسجيل: 19-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    بشرى سليمان يا خوي هى الناس دي مالها

    اى حاجة شغالة بالتحفيز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    قالو المحرش ماااااااااااااااابكاتل !!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 11:39 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: هميمة)

    هوى يا هميمة..الزمن دا زمن تحفيز...هسى لو مافى حوافز فى الشغل الواحد نفسو بتكون طامة...بس بيعتمد على نوع الشغل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 03:12 AM

هميمة

تاريخ التسجيل: 19-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    بشرى سليمان يا خوي هى الناس دي مالها

    اى حاجة شغالة بالتحفيز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    قالو المحرش ماااااااااااااااابكاتل !!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 03:54 AM

أبوذر بابكر

تاريخ التسجيل: 15-07-2005
مجموع المشاركات: 6171

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    العزيز
    بشرى

    كيف الأحوال يا صديقى

    التحية ليك ولل "الخُدره" الجميلة

    تعرف يا بشرى
    أى حاجة فى الدنيا دى "خدرا"
    أكيد ولازم تكون حلوة ومفيدة وشهية

    والود دائما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 03:06 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: أبوذر بابكر)

    الرائع الفنان ابوذر
    نحمده على كل حال..وطبعا الخدرة وفى مقال أخر (شريفه) هى زينة المائدة والاعراس (الخدرة الدقاقة)..رغم انى ما بعرف اذا كان فى خدرة تانية ما (دقاقه)..وكيد هى (حلوة) ومفيده و(شهية)..بس بعيد عن العوازل
    اعزازى لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 05:41 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)



    دابي عرفت سبب عشق جدي الله يرحمه لملاح الخدره وقد كان مزواجاً....


    الشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2005, 11:31 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: Al-Shaygi)

    الشايقى..الله يخرب عقلك يا شيخ..زيما بقولو المصريين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-08-2005, 10:49 AM

waleedi399
<awaleedi399
تاريخ التسجيل: 20-08-2003
مجموع المشاركات: 2766

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)


    الاخ بشرى
    مشكور كثير على المعلومات الثرة عن الملوخية، وقديماً قالو عن لو عرفت فائدة الجرجير لزرعته تحت (السرير) واليوم يمكنني ان اقول كذلك لو عرفت فائدة الملوخية لتوسدتها و تلحفتها بدلاً عن (البطانية) وفي السودان تكاد أن تكون الملوخية سيدة المائدة السودانية وفي اعتقدي لا تخلو مائدة خاصة في وجبة الغداء من طبق الملوخية، ومن اكثر الأطباق شعبية وتجرى لها استعدادات وطقوس معينة في تجهيزها، اتمنى أن تكون هذه النتائج الطبية والعلمية صحيحة وموثوق بها، علماً أن بعض الاطباء يحذرون من كثرة استعمال الخضروات التي تتكون من الالياف ومنها الملوخية حيث تعمل على تهيج المعدة وخصوصاً مرضى القرحة والقولون.. والله اعلم
    Quote: وبمقتضى ذلك أصبح محظورا عل الشرق أوسطيين تعاطي هذا النوع من الخضار إلا بعد الحصول على موافقة صريحة من طوكيو .
    الاخ بشـرى .. يعني بالكلام دا ممكن نقول وداعاً ويا حليلك يا الملوخية يا الدخلتي الأسواق العالمية السوداء، والعاوز يتغداء لازم يقدم قبل ثلاثة يوم عشان يجيه رد بالموافقة من طوكـيو بالرفض أو الموافقة،، وعشان وشوفنا فيك يا دنيا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2005, 08:43 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: waleedi399)



    غايتو يا بشري سليمان

    جبت لينا اخبار كعبه

    نظافة الملوخيه صعبه

    انت عايز الرجال يهرواالنسوان بالملوخيه ونقاتها.

    انا شخصيا ما طبخت الملوخيه في حياتي لراجلي

    الا مرتين وهو بيحبها.

    بعدين علمته ينظفها

    فبطل يحبها.

    الحمد لله هنا منظفه جاهزه(كندا)

    لكن همي في بنيات بلدي كان رجلهم قروا المعلومه دي

    وجننوهم كل يوم عايزين ملوخيه.

    والله يا بنات بلدي كان الله في عوننا من هذا (النت)

    بقي البلاوي كلها جايبه ويملك المعلومه (فري).

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2005, 10:56 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: غايتو يا بشري سليمان

    جبت لينا اخبار كعبه

    نظافة الملوخيه صعبه

    انت عايز الرجال يهرواالنسوان بالملوخيه ونقاتها.

    انا شخصيا ما طبخت الملوخيه في حياتي لراجلي

    الا مرتين وهو بيحبها.

    بعدين علمته ينظفها

    فبطل يحبها.

    الحمد لله هنا منظفه جاهزه(كندا)

    لكن همي في بنيات بلدي كان رجلهم قروا المعلومه دي

    وجننوهم كل يوم عايزين ملوخيه.

    والله يا بنات بلدي كان الله في عوننا من هذا (النت)

    بقي البلاوي كلها جايبه ويملك المعلومه (فري).

    تراجي.


    المشكلة يا تراجى انو الملوخية حتبقى فى خبر كان..يعنى القصة حتبقى مقننة-حلوة مقننة دى- ويمكن يكون زى السكر يوزعوهو بالكرت..عشان كدا ماتشيلى هم..كدى غايتو ننتظر اليابانيين ديل حيعملو فيهو شنو؟؟!!
    التحية ليكى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2005, 04:20 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: waleedi399)

    تعرف يا وليد بعد شوية الشغلانية حتبقى زى صف السفارة السعودية حجز من الدغش ومدافرة عشان يدوك التصريح وبعدين تمشى محل توزيع الملوخية بعد كم يوم عشان تشوف اسمك نزل فى الكشف واللا لسع..واخيرا يدوك الربطة طبعا بتكون كم سريحة كدا(بالعدد يعنى)..وتلقى الجماعه السماسرة واقفين تحت الشجر...الديرين يشتروا التصديق والدايرين الملوخيه زاتها ...يعنى سوق تانية
    الله يكون فى العون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2005, 01:00 AM

Siddig A. Omer
<aSiddig A. Omer
تاريخ التسجيل: 06-04-2005
مجموع المشاركات: 3818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    الان عرفت سبب تسميــة اللــون الســودانى بالاخضــر (ودراعو خضــرة) و الله اكضب الشينة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2005, 08:14 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: Siddig A. Omer)

    صديق...كيفنك
    نسيت الاخدر الليمونى..بشيلك فى عيونى؟؟!!
    ياهو زاتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2005, 03:37 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)



    بس ما قلت يا سيدى

    مفروكة ولا مطبوخة


    تفرق كثير يا سيدى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-08-2005, 07:39 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: قرشـــو)

    قرشو..غايتو الخاصية الفيهو مابتروح كان طبختها واللا فركتها..انت اكل البعجبك ..بس انت نقيها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2005, 08:43 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    بشرى كيفك ...

    والله بوستك جميل جدا ومعلوماتو في غاية الأهمية ...

    نلف ونجي نشوف الحاصل شنو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2005, 10:49 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    ناذر الراقى ..كيفنك
    ماتنسى تضرب الملوخيه كويس قبل ما تعرس..شى مفروكة، وشى لايوقة ..بتنفعك فى الليله ديك...!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2005, 01:34 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    Quote: ماتنسى تضرب الملوخيه كويس قبل ما تعرس..شى مفروكة، وشى لايوقة ..بتنفعك فى الليله ديك...!!!





    ديك برضو !!! ديوك حميم ما كفاية !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2005, 03:32 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    فى الليلة ..ديك بى ملاح خدره
    وفى الليله ديك والناس تشارك فرحتك..تضرب الملوخية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-08-2005, 07:42 PM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    فى حاجة مهمة رايحة عليكم !!!!!!!!!!!!!!


    الملوخية دى بتحفز منو ؟!!


    يعنى تأكلها هى ولاهو ؟!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2005, 01:21 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: نادية عثمان)

    العزيزة نادية
    التحية ليكى واكيد دا سؤال مهم...وبالرجوع الى الشروح وتفاصيل الموضوع بتلقى انو استعمال الملوخية بيكون للجنسين، وشكرا على الملاحظة المهمة:

    Quote:
    تزيد من معدل تدفق الدم بالاعضاء التناسلية. وهي نفس الطريقة التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة جنسياً، وفضلاً عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من إفراز هرمون الذكورة "تستستيرون" وهرمون الانوثة "بروجستيرون" اللذين تفرزهما الغدد الجنسية، ومن شأن ذلك أن يؤدي الى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضا، ولذلك تعد الملوخية منشطا جنسيا قويا وتغني عن الحاجة الى اللجوء للمنشطات الجنسية لعلاج الضعف او البرود الجنسي.

    علاج للعقم

    واذا كان العقم ينجم في كثير من الأحيان عن ضعف التبويض لدى المرأة فإن الملوخية تحتوي على كميات عالية من العديد من المعادن وتدر البول وأهمها المنجنيز الذي يزيد من افراز هرمونات الخصوبة لدى المرأة ويبعد شبح العقم بسبب نقص هذا المعدن الهام والذي يقف وراء العديد من حالات العقم بسبب العادات الغذائية الخاطئة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2005, 07:31 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    ملوخية بالجمبري ..؟؟؟

    * كيلو ملوخية تقطع العيدان ونأخذ الأوراق طبعا ونغسلها جيدا ثم ننشفها بفردها على فوطة نظيفة حتى تنشف ثم نخرطها جيدا بالمخرطة أو بأى ماكينة مخصصة لذلك.
    *كيلو جمبرى متوسط الحجم مقشر ومغسول .
    * بصلة متوسطة مفرومة.
    * زيت
    * 5 فصوص ثوم أو 7 فصوص مفرومين جيدا
    * عصير 2 أو 3 طماطم متوسطة الحجم
    * ملح وفلفل اسود وبهارات ومكعب مرقة دجاج


    الطريقة:
    نضع شوية زيت فى الحلة وعندما يقدح نضع البصل حتى يصفر ثم نضيف الجمبرى مع التقليب ونتركه حوالى7 أو 10 دقائق ثم نضيف شوية ماء وعندما يغلى نضيف عصير الطماطم ونتركه شويه مع التقليب حوالى 5 دقائق حتى يتسبك تسبيك خفيف جدا ولا نتركه يتسبك جدا نضيف الملح والفلفل وقليلا من البهارات ومكعب المرقة ثم نضيف الملوخية مع التقليب ونتركها تغلى بحيث تقلب قلبة أو قلبتين فقط ولا نتركها تغلى كثير وإن كانت ثقيلة نزودها شوية ماء قليل حتى تكون الثقل المطلوب
    نحضر الثوم المفروم ونحمره فى شوية زيت قليل ثم نضيفه على الملوخية ونقلب
    نرفعها من على النار وتقدم وتؤكل بالخبز وبالهنا والشفا
    ملحوظة : عندما نزود الماء قبل الملوخية لا نزود ماء كثير حتى لا تكون الملوخية خفيفة

    وبالهنا والشفا...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2005, 08:30 AM

نادية عثمان

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 13808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    فوق لمزيد من الملوخيييييييييييييييييييييييييية!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-08-2005, 11:36 AM

عبدالرحمن عبدالله أبوشيبة
<aعبدالرحمن عبدالله أبوشيبة
تاريخ التسجيل: 11-08-2005
مجموع المشاركات: 1286

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: نادية عثمان)

    يا نادية وأزيدك من الشعر بيت إنو فايدتها أكبر ومفعولها فوري للجنسين عند تناولها مع الأرانب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2005, 12:53 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: عبدالرحمن عبدالله أبوشيبة)

    Quote: يا نادية وأزيدك من الشعر بيت إنو فايدتها أكبر ومفعولها فوري للجنسين عند تناولها مع الأرانب


    ما عشان كدا قلنا قبيل يا عبدالرحمن انو المصريين بقو خرتومية مليون عشان بياكلو ملوخية بالارانب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2005, 04:28 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: نادية عثمان)

    انتى يا نادية ماتشوفى لينا ملوخية بال.... اى حاجة، عشان الناس فى مصر معروفين بأنها بتتفنن فى الملوخية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2005, 07:47 AM

wa7shny
<awa7shny
تاريخ التسجيل: 02-03-2002
مجموع المشاركات: 850

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    عشان كدا يا بشري وبيني وبينك عشان الجمبري غالي لازم تكون في حاجه لكافة الشعب فجاءت الملوخية فالتحية لمزارعي السودان الذين يسهمون اسهاما مباشرا في زيادة الامة بزراعهتم للملوخية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2005, 09:52 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    إسرائيل تخشى قنابل الملوخية! *



    صادرت قوات من الجيش الاسرائيلي خلال مداهمتها لاحد المنازل في قرية كفر قليل قرب نابلس كمية من نبات الملوخية المجففة التي اعدتها العائلة للطبخ. وقال فلسطينيون من عائلة منصور في القرية انهم فوجئوا بقيام جنود الاحتلال بأخذ كمية الملوخية "المجففة" خلال مداهمة المنزل في ساعة متأخرة من الليل.

    ولم تفلح زوجة الفلسطيني نهاد فرج منصور في ثني الجنود عن مصادرة الملوخية التي ادعوا انها مادة محظورة يمكن استخدامها من قبل الفلسطينيين في صنع المتفجرات لكنها نجحت في منعهم من اخذ كمية اخرى كانت موضوعة في الثلاجة. وتشكو عائلة نهاد فرج منصور من عمليات المداهمة المتواصلة للمنزل وتفتيشه وتخريبه من قبل قوات الاحتلال بحكم وقوعه في منطقة مركزية بالقرية.

    ========
    *- " البيان الإماراتية" 30/9/2004


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2005, 10:03 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    الخــــــبر

    سادت حالة من الذعر بين سكان مدينة يونكرز قرب نيويورك بعد نقل ستة أشخاص الى المستشفى بعد تناولهم عشاء مصريا شعبيا " ملوخية بالارانب وفسيخ " وطوقت الشرطة المنطقة وأجلت السكان من ثلاثة مبان سكنية وأغلقت المركز الطبي في المنطقة وقال جون سبنسر رئيس بلدية يونكرز ان المباحث الفدرالية دخلت الى الشقة الكائنة بالطابق الرابع ونقلت بقايا الوجبة الى المختبر لفحصها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2005, 10:09 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    اقول لكم
    ملوخية

    لا أتذكر اسم الحاكم المملوكي الذى ارتأى أن ذلك النوع من الخضراوات المطبوخة له مذاق فائق الجودة يؤهله للتواجد على موائد الملوك والأمراء فقط، فأطلق عليه اسم ملوكية، وبتقادم الزمن وإصرار العامة على الانتساب لعلية القوم بتناول هذا الطعام تحول الاسم الى ملوخية، فما كان من الحاكم إلا أن أصدر فرمانا يحظر أكل طعامه الملوكي على العامة، ومن يضبط متلبسا بتعاطي الملوخية كان يتعرض لعقوبة بدنية موجعة اسمها (التوسيط)!
    من المؤكد أن قرار الحاكم المملوكي عنصري، ولو امتد به العمر الى زمننا الراهن لتم تصنيفه كديكتاتور ارهابي مناهض للديموقراطية وحقوق الانسان ومبادئ الحرية والعدل والمساواة، وربما دخلت الملوخية معه في القاموس السياسي عندما يتم تسمية البلدان التي يحكمها من هم على شاكلته باسم جمهوريات الملوخية على غرار جمهوريات الموز، لكن الأمر المؤكد ان الرجل وملوكيته لن يكونا على وفاق مع البيت الأبيض والبنتاغون!
    وفي كتابه: عجائب الآثار في التراجم والأخبار، يسهب شيخ المؤرخين المصريين عبدالرحمن الجبرتي في شرح عمليات التحايل التي كان عامة الناس يلجأون اليها للاستمتاع بتناول الملوخية دون التعرض لعقوبات الوالي، ويقال أن أحد أشكال هذا التحايل كان اضافة الأرانب الى اناء الملوخية والادعاء بأن هذا السائل الأخضر اللزج هو مجرد مرق، وهي حيلة لا تنطلي على الوالي المعاصر الذي يملك فرض الحظر وتحريم أى ملوكية مع توسيط وخوزقة الذين يخالفونه في الرأى .. لهذا، وايثارا للسلامة، اخطرت زوجتي بحظر طبخ الملوخية، باعتبارها من الأطعمة المحرضة على الارهاب!


    شوقي حافظ

    جريدة الوطن/عمان
    http://www.alwatan.com/graphics/2004/08aug/23.8/dailyhtml/opinion.html#4
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2005, 10:19 AM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: استعملوا الملوخيـــــــة .... محفـّـز جنســـــى ...!!! (Re: bushra suleiman)

    امثال غير مشهورة:

    اللي يحب الملوخية يتجوز مصرية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de