دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: نهال كرار)
|
ومش ده عمرو خالد الافتى واعطى شرعية لاسرائيل تطالب بموجبها بالمسجد الاقصى بدعوى ان اليهود بنوه على بيت رجل يهودي !!
ومش ده برضو عمرو خالد القال خمسه مكروه يساوى واحد حرام!!
ومش ده برضو عمرو خالد البيعمل زيارات خاصه لحكام الخليج فى قصورهم فى حين ان هنالك الالاف من المساجين المسلمين قابعين داخل سجون هؤلاء الحكام لمجرد انهم قالوا كلمة الحق.
Quote: * لنذكر فقط ان اعظم الجهاد في الاسلام " كلمة حق عند سلطان جائر " واذا كان عمرو خالد قد تنطع ليلعب دور العالم والواعظ والقيادي باسم الاسلام والمسلمين فان اول ما يجب ان يقوم به هو ان يقول كلمة حق في قصور الحكام الجائرين الذين يستقبلونه وينفقون عليه ويتسامرون معه .
|
فعلا هانت الزلابيه واللى مايعرفش يقول عدس!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: luai)
|
لا أملّ مشاهدة أعمال عادل إمام المسرحيّة، بل ربما أكون حضرت (مدرسة المشاغبين) و(شاهد ما شافش حاجة) عشرات المرات، هو فناني الكوميدي المفضل، لكنه -كما هو معلوم- ليس حجة يُعتد بقوله في شأني السياسة والدين، هذا لا خلاف عليه. Quote: المسافة بين عادل إمام وعبد العزيز مخيون: لحظة التغيير تفرز فنان السلطة وفنان الشعب وفي الأعمال الفنية التي تعالج موضوعات سياسية.. فإن ممثلا مثل عادل إمام.. الذي يتمتع على المستوى العربي بنجومية جماهيرية لا مثيل لها.. قدم أعمالا ربما حازت إجماعا على جماهيريتها وعمق معالجتها لقضايا المجتمع.. منها على سبيل المثال فيلم الإرهاب والكباب، وفيلم المنسي، وفيلم الغول وغيرها.. كانت كلها أفلاما تحاول أن تهز - بل وترج رجاً- ما نعانيه في مجتمعنا من ركود واستسلام بغيض لما يفعل بنا، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.. في هذه الأفلام ظهر عادل إمام ثوريا لا يرضى بالظلم.. ويناصر الفقراء والمقهورين دائما ويضحي من أجلهم.. ويعمل على جمعهم للتكتل ضد رموز السلطة والقهر.. ولأن عادل إمام من الفنانين القلائل الذين لا يطلون على الجماهير في لقاءات تليفزيونية إلا نادرا.. فقد ظنه الناس على الحقيقة.. ثوريا.. كما في أفلامه، حتى جاء يوم خانه فيه ذكاؤه.. وراهن على حصان يكاد تُعَلن على الملأ خسارته المجلجلة.. فمنذ أيام صرح أمام الصحافيين وكاميرات التليفزيون ووكالات الأنباء.. بعبارة (حامضة) قضت في لحظة على صورته الشعبية التي بناها في عقود، فبينما الدنيا مقلوبة في مصر.. وتحققت نبوءات أفلامه ذاتها.. حيث مّل الناس من الظلم فخرجوا يتظاهرون.. في أجمل مشهد شعبي تشهده مصر منذ عشرات السنين.. قال الفنان صادما جمهوره: المظاهرات اللي بنعملها في السينما لصالح الوطن.. لكن المظاهرات اللي بتطلع دلوقتي في مصر ضد الوطن! ولا تعرف بالضبط وطن مَن.. ذلك الوطن الذي قصده إمام في تلك الجملة الحامضة! هل هو وطنه هو الذي يعيش فيه محميا بالسلطة.. إلى حد أنه يتحرك في (موكب) كما المسؤولين الكبار مثلا؟ أم وطن (الغلابة) الذين كان يضحي من أجلهم في أفلامه.. والتي كسب بسبب تعاطفهم معه الملايين؟! وحسنا فعلت قناة الجزيرة حينما عرضت تصريحه النشاز هذا.. ثم جاءت برأي آخر من فنان آخر.. قد يقل في النجومية عن عادل إمام.. ولا يقارن ما يملكه بثروة عادل إمام الطائلة، فقد أطل الفنان عبد العزيز مخيون على شاشة الجزيرة.. فإذا به - ذلك الذي يقوم بالدور الثاني في الأفلام- مثقف واع يفيض إخلاصا لشعب مقهور.. فدافع عن الحق في التظاهر وعرض بأدب جم لا ينقصه اندفاع الثوري.. مطالب الناس من التظاهر.. ودافع عن مشروعية مظاهرات حركة كفاية وعدالة مطالبها.. كما عرض مظاهر الظلم الذي يتعرض له المصريون على يد تلك السلطة الفاسدة.. وخدمها من الفنانين المزورين، الذين ضحكوا على الناس عقودا وغشوهم وأثروا من ورائهم. لحظة التغيير التي تمر بها مصر الآن.. ميزت بين عادل إمام وعبد العزيز مخيون.. ففرزت ممثلا شريرا.. وممثلا طيبا في.. الواقع الحقيقي، وليس في السينما والحواديت، واللحظة الراهنة في مصر تدلل أن المصريين.. لا يمكن أن يتعرضوا (للغش).. إلى مالا نهاية! على حد تعبير إحدى (الجمل الثورية) التي قالها فنان الجماهير في فيلم الغول! عندما يئس من استغلال أباطرة الفساد للقانون وثغراته.. فتدخل (بدراعه) في - حدوتة ذلك الفيلم- لإنصاف المقهورين.... قائلا: لا يمكن نعيش للأبد في ظل.. قانون سكسونيا. هويدا طه - كاتبة من مصر |
نقلاً عن موقع التجديد العربيّ
Quote: السؤال ده مفروض يوجه للحكومه وممثليها من سفارات وبعثات دبلوماسيه وأنا شخصيا لو حبيت أسأله حا يكون في مطار الخرطوم...بس مستحيل أوجهه لزميل/ة هنا ما لم يصرح بأنه إنقاذي |
أحسنت يا عصام، ولمستَ عصب الحقيقة بسلاسة تُحسد عليها! أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: كتب : أسامة فوزي
* لا ادري صحة الاتهامات التي توجه الى عمرو خالد بانه يلتقي بمسؤولين اسرائيليين كلما زار عمان الا ان المؤكد ان عمرو خالد يتعرض الى حملة نقد شديدة في الصحف والمجلات المصرية بعد فتواه الاخيرة التي اعطى فيها شرعية لاسرائيل تطالب بموجبها بالمسجد الاقصى بدعوى ان اليهود بنوه على بيت رجل يهودي ولعل فتوى عمرو خالد هي التي جعلت الفضائيات الاسرائيلية تعرض برامجه الدينية التي يسجلها لمحطتي اقرأ ومحطة ال بي سي المملوكة لحزب الكتائب اللبناني لانه لم يحدث من قبل ان افتى شيخ مسلم بالحق التاريخي اليهودي في الاقصى .
الفتوى اطلقها عمرو خالد في يوم الجمعة العاشر من مايو ايار عام 2002 خلال برنامجه في محطة اقرأ الفضائية وعلى الفور تصدى له الدكتور ابراهيم محمد مسعود الذي كتب الى جريدة الشرق الاوسط (عدد الخميس 15-8-2002) وتحت عنوان (فتاوى عمرو خالد خطيرة تمس حقوق المسلمين)..( انظر للمقال المنشور اعلاه ).
انتهى مقال الدكتور ابراهيم محمد مسعود .... ولم يقم عمرو خالد بالرد او التوضيح او النفي .... مما يعني ان عمرو خالد كان يعني ما يقول .... وهذا يعني بالتالي ان فتوى عمرو خالد لصالح اليهود لم تكن زلة لسان . ولكن ... اين الخطورة في هذه الفتوى ؟ ولماذا سارعت اسرائيل الى تبنيها اعلاميا من خلال اعادة عرض حلقات عمرو خالد عبر فضائيتها ؟
كلنا نعلم ان الكيان الاسرائيلي اقيم فوق فلسطين على اساس تاريخي حين زعم هرتزل ان لليهود حقا تاريخيا في فلسطين لانهم اسبق في الاقامة فيها من الفلسطينيين وهذا ليس صحيحا... لكن الصهيونية العالمية نجحت في تسويق هذا الادعاء في اوروبا وتوج الادعاء بوعد بلفور المعروف الذي اعطى لليهود حقا في فلسطين .... وبعد ان سلم الملك حسين الاقصى عام 1967 دون قتال بدأ اليهود يتحدثون عن هيكل سليمان الذي يقع تحت المسجد الاقصى تمهيدا لهدم المسجد وقام احد المتطرفين اليهود بحرق منبر صلاح الدين في المسجد الاقصى وبدأت حفريات محمومة تحت المسجد للبحث عن الهيكل بل ودخلت الحكاية في مفاوضات كامب ديفيد الاخيرة حين عرض الطرف الامريكي ان يسيطر الفلسطينيون على " سطح " المسجد الاقصى بينما تكون السيطرة اليهودية على " اسفل " المسجد.
اليهود لم يجدوا مؤرخا واحدا يشهد له بالامانة كي يدعم مطالبهم سواء كان عربيا او اجنبيا ... ولم يجدوا شيخا واحدا يفتي بأحقية اليهود بالاقصى حتى بين الشيوخ النصابين التابعين لها .... لذا تلقفوا على الفور فتوى عمرو خالد التي قال فيها ان دواود بنى المسجد الاقصى مكان بيت يهودي وجاء سليمان فأكمل البناء وهو بالضبط ما يدعيه اليهود .... ولو تم عرض الامر على محكمة العدل الدولية للفصل بين العرب واليهود حول هذه المسألة يكفي الطرف اليهودي ان يطلب شهادة عمرو خالد باعتباره اشهر رجل دين وواعظ ومفتي عند المسلمين هذه الايام وشهادته ستصب في صالح اليهود !! اذا كان عمرو خالد قد اصدر هذه الفتوى عن جهل فهذه مصيبة .... وان كان يصدرها عن غرض في نفس يعقوب فالمصيبة اعظم ... ولعل هذا يفسر ما ذكرته مصادر اردنية معارضة من ان عمرو خالد التقى خلال زيارته الاردن بمسئول اسرائيلي تحت شعار " حوار الاديان " .... بل ويقول هؤلاء ان دعوة عمرو خالد الى الاردن تمت بطلب اسرائيلي وكان الهدف هو تشجيع ما يسمى بالتيار الاسلامي المعتدل ... والاعتدال هنا يعني التنازل عن الحقوق والتسليم بأحقية اليهود بالمسجد الاقصى ودعم هذا التوجه بفتوى كتلك التي فبركها عمرو خالد.
لقد شاهدت يوم امس حلقة من برنامج عمرو خالد على محطة ارت الفضائية ... كانت الحلقة عن الاسئلة التي يجب ان يطرحها الخاطب على نفسه عندما يتقدم لخطوبة فتاة معينة ... الموضوع كان تافها والاسئلة تافهة والاجابة اكثر تفاهة .... ومع ذلك غصت القاعة ببنات محجبات وشباب يلتحون وكان اهتمامهم بالموضوع مدعاة للعجب وكأن قضية العرب والمسلمين هذه الايام هي كيف يخطب فلان فلانه !!
حتى الحلقات التي عرضها عمرو خالد خلال الحرب على العراق كانت تافهة وساذجة وتدل على جهل مطبق وتكشف الجانب التجاري و " الانتهازي " في برامج هذا الدعي ومن يقف خلفه ( صفاء ابو السعود وزوجها ) . فقد اقترح عمرو خالد - بدعوى دعم الشعب العراقي - ان يقوم المسلمون باجراء اتصالات هاتفية عشوائية مع العراقيين للدلالة على تضامنهم مع الشعب العراقي .... كان من الواضح ان هذا الاقتراح الساذج والغبي تقف وراءه شركات الهاتف المحمول التي ينتفع منها عمرو خالد وغيره لان مثل هذه الاتصالات ستدر ملايين الجنيهات على هذه الشركات .... ولم تنجح هذه الفكرة العبقرية لسبب بسيط وهو ان شبكة الهاتف العراقية كانت منهارة تماما.
بعد ان اكتشف عمرو خالد سذاجة هذا الاقتراح .... غيره الى اقتراح " اضرط " حين طلب من المشاهدين ان يقولوا " حسبي الله ونعم الوكيل " بمجرد انتهاء الحلقة وحتى موعد الحلقة القادمة ... اي لمدة 24 ساعة مدعيا ان هذا الدعاء سيساعد الشعب العراقي على الصمود .
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: bushra suleiman)
|
عمرو خالد يفتى ويقول:
خمسه مكروه=واحد حرام?? شفتو زى ده ياعالم!!
الذين كانو يتباكون على المسجد الاقصى وقبة الصخرة وينادون بالتحرير..بعد فتوى الداهيه/عمرو خالد اتمنى ان تعيدوا حساباتكم.
واذا كانت هذه بضع عينات من فتاوى عمرو خالد..ف عادل امام على حق فى هجومه على امثال هؤلاء الدعاة.
إن الهجوم الذي شنه عادل امام علي الفنانات المحجبات فيه نوع من الأهمية كون ان عدداً لا بأس به من الفنانات ومن خلال متابعتنا يقررن فجأة الاعتزال وترك العمل في التمثيل أو الغناء ولبس الحجاب والاعتكاف في البيوت لأشهر ثم ومن دون مقدمات يقررن الرجوع إلي الاضواء والنجومية وكأن شيئاً لم يكن.
ما الفائدة من وراء هذه الأفعال؟ بكل بساطة.. (المفلس) يحتار ماذا يفعل ليبقي في الساحة أو يبقي قريباً من محط أنظار الناس.. لذلك فإن هذه الظاهرة انكشفت وعرف الجميع ان سر اللعبة يكمن في جلب أنظار الناس والمحافظة علي النجومية وليس الأمر مرتبط بموضوع ايماني أو هداية ربانية جاءت هذه الفنانة أو تلك.
إن الفنانة لها الحق الشخصي في ارتداء ما تشاء وما تعجب به.. ولكن أن يصل الأمر إلي استغلال (الدين) في تحقيق الشهرة وجلب الانتباه.. فهو أمر مرفوض علي الاطلاق ونحن مع عادل امام في هجومه علي الفنانات اللواتي انتهجن هذه اللعبة الرخيصه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: bushra suleiman)
|
Quote: خمسه مكروه=واحد حرام?? شفتو زى ده ياعالم!! |
بشرى أخوي/ سلام.... كلام هذه الكاتبه وكلامك المكتوب أعلاه يأخذ ما قاله عمر خارج سياق حديثه...
لقد سمعت الحديث المقصود وكان يرمي به للحث على وقف التدخين وذكر أن التدخين لم يثبت أنه حرام بل مكروه وطرح كلامه بصيغة تساؤل : يعنى الواحد يكون بيشرب خمسه سيجارات في اليوم..يعني بتعمل مكروه واحد خمسه مرات..يعنى خمسه مكروه..ما يجوش حرام واحد?
والمعلوم أن التدخين فيه شبهه والمصطفى عليه صلوات ربي قال أجتنبوا الشبهات. أو كما قال... وكلام عمر يستقيم مع هذا المعنى. وأيضا يتفق مع أساليب الدعوه التى درسناها من ترغيب وترهيب...الخ
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: saadeldin abdelrahman)
|
الاخ سعدالدين عبدالرحمن تحيه وسلام..شايفك مسكت موضوع الخمسه مكروة يعادل واحد حرام رغم انو شى مضحك وغير منطقى فى نفس الوقت (لانو المكروة مكروة ولو عملتو1000مره فى اليوم).. ونسيت القضيه الاساسية فى خطاب الدكتور ابراهيم (وبالمناسبه هو استاذ شريعه)..الا وهى قضية احقية اليهود فى المسجد الاقصى التى افتى بها عمرو خالد(رغم خطورتها)..بالرغم من ادعاؤه فى كثير من احاديثه انو ما مفتى??!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: سامى عبد الوهاب مكى)
|
يا أخوانا لو مسكنا الموضوع الأساسي المزعل (الواد سيد الشغال) حنلقاهو اعتراضو على حجاب الفنانات.. وخلعهن للبكيني وعدم ظهورهن بلباس البحر يتأبطهن تحت ذراعه.. يعني القصة كلها مبنية على دعوة التبرج والفسق.. وقريبنا المنزل البورد ده بدافع دفاع المستميت عن عادل امام ودوره الانساني.. ياخي روق المنقة شويه ما تعملها ظاهرة كده.. الفنانة تقول ما دايره معاكم.. تقولوا في حملة قاصدانا وقاصده فننا.. والله قصة غريبة.. ياخي قوم كفر عمر خالد عليك الله.. اصلو الايام دي موضة التكفير حايمه.. ويمكن عادل امام يديك دور معاه زي دور محمد السني دفع الله في الحب في التلاجة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: nashaat elemam)
|
ياسلام عليك ياحلو..شكرا ليك على الدور وبعدين محمد السنى راجل فنان مابيحتاج لى مطاعناتك السخيفه دى!!
ولو بتعرف تقرا كنت قلت على الاقل لى شخص افتى بشرعية اليهود فى المسجد الاقصى..اقيف عند حدك!!واللا انت برضو من جماعة تسليم المسجد الاقصى لليهود ونتفك من المشاكل..مش!! خساره
Quote: الفنانات التائبات بين حجاب الزى وحجاب الفكر خالد منتصر
أصبح مقرراً علينا فى الاونة الأخيرة ان نعيش قصة مكررة بنفس التفاصيل والاحداث تقريباً ولكن مع اختلاف الابطال او النجوم .. أما عن النجوم فهن فناناتنا العزيزات اللاتى تتنزل عليهن فجأة وبدن تمهيد او افتتاحية الهداية الربانية والهبة السماوية والنفخة الايمانية، ثم تبدأ احداث القصة أو بلغة ما قبل التوبة احداث المسلسل الميلودرامى المثير .. انا والحجاب ، اولاً .. تحس الفنانة مجرد احساس بان الفن حرام متى عرفت ذلك ؟ لا يهم .. هل بعد انحسار الاضواء عنها ؟ يمكن ؟! او بعد مرض جايز ،أم بعد عمل فى شركة لتوظيف الاموال ؟؟ الله أعلم أم.. أم ..؟، واجابات تلك الاسئلة هى فى علم الغيب وتفسير تلك التحولات ذات ال 180 درجة علمها عند الله ،وبعد ان تحس الفنانة أن الفن حرام تبدأ فى مرحلة الشك وهى مرحلة تالية لمرحلة الاحساس ودائما ما يبدأ الشك برحلة عمره تدمع فيها العين ويندم فيها القلب .. ودائماً ايضاً ما يتم حسم هذا الشك فى منزل شيخنا الشعراوى وذلك على عهدة الراويات من الفنانات التائبات ..
وبعد مرحلة الشك هذه تبدأ مرحلة الحجاب الاعلامى المصحوب بالطنطنة الصحفية وما نشتات الاسف والندم والدعوة بالهداية وكلمات مثل "ربنا يسامحنى؟ وأنا حرقت كل الشرائط الفيديو الى عليها افلامى ومسلسلاتى ؟، وغالباً ما ينتهى الريبورتاج بصورة زووم للفنانة وهى تدعو بالويل والثبور وعظائم الامور لكل السافرات المتبرجات ..
ويلى مرحلة الحجاب مرحلة أخرى اشد وأخطر واكثر حجبا واعظم سترا وهى مرحلة النقاب وهى مرحلة تحتاج الى كم اكبر من التسامى وقدر اعظم من التفانى ، وهذا بالطبع لا تقدر عليه كل الفنانات .. واهم ما فى هذه المرحلة هو ظهور صاحبة هذا القرار الشجاع أو على الاصح ظهور عينيها فقط وهما تنظران الى القراء الغلابة بمزيج من الحنان والعفة والطهارة وطلب الهداية لكل من ضلت الطريق وزاغت عن الصراط ..
ثم نصل الى آخر تلك المراحل وهى ان تصبح فنانتنا المحبوبة صاحبة عمود فى احدى الجوامع المشهورة بالمهندسين، تلقى العظات وتتصدى للتفسيرات وتمتنع عن تصوير الكاميرات وتتفرغ لكتابة المذكرات !! تداعى الى ذاكرتى هذا السيناريو وانا استمع الى اعجاب الصحافة واهتمامها بهذه الظاهرة وافراد الصفحات للاحاديث والمتابعة بنبرة اضفاء البطولة على تلك الفنانات، بالرغم من احتواء نفس المجلة أو الجريدة على متابعات فنية او تحليلات نقدية للسينما او المسرح أو الاغنية ،ويتم تعليل هذه الشيزوفرينيا بان هذا القرار قناعة شخصية والحقيقة انه قناعة شخصية فعلا ولكنه يظل كذلك طالما كان محصوراً بين افراد ولم يمثل تياراً عاماً.. يظل قناعة شخصية اذا كان محصورا فى دائرة الزى وليس فكر ما وراء الزى .. يظل قناعة شخصية من الممكن التغاضى عنها اذا لم يوصف الجانب الاخر غير المرتدى له او يوصم بنقص فى الهداية وتراخى فى الالتزام أو بالبلدى "قلة ايمان"
يظل الحجاب قناعة شخصية طالما لم يصبح مقياساً عاماً للعفة ، فالزى لم ولن يصبح ابداً مقياساً للعفة والشرف الا فى مجتمع يعانى من السعار الجنسى والتفكير بالنصف الاسفل .. يظل الحجاب قناعة شخصية طالما لم يدخل فى معايير الاختيار والتصنيف فيقول شخص لاخر "اتجوزها يا شيخ دى مؤمنة ومحجبة ؟ او اتجوزها وبعدين حجبها!!، يظل هذا المعيار متدخلاً فى أدق خصوصيات الانسان لأنه قد وضعه فى خانة المعايير الهامة للانتقاء والحكم على الايمان..
اعتقد اننى قد اقتربت من منطقة الالغام ولكن لابد من هذا الاقتراب لاننا قد تعودنا على ان نتناول هذه المسائل بسياسة النص نص والمهادنة والمماينة والخوف من المواجهة .. ونظل نبحث فى النصوص عما يؤيد وجهة النظر وتصبح المواجهة مواجهة نصوص وحفظ وتلخيص التلخيص وشرح الشروح .. الخ ،ونغرق فى ركام الأوراق ونقتات الكلمات كالدود ،وننشرنق الى ان نفرز ارهاباً وتخلفاً وتراخياً عن كل المكتسبات والانجازات..
وفى النهاية فإن قليلاً من الدهشة يصلح الحال وكثيرا من الألفة والعادة يقتل القلب والعقل .. ويا مثقفى مصر لا تنافقوا هذا التيار وكونوا صادقين مع انفسكم ولا تظنوا أنكم بمأمن فانتم أول الضحايا فعلى الأقل اكسبوا شرف المواجهة . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عادل امام يهاجم عمرو خالد ويصف الدعاه بانهم جماعة (دعوة كليب)!! (Re: سامى عبد الوهاب مكى)
|
Quote: صديقتي الفنانة أمنية طلعت
لي صديقة فنانة مصرية تعرضت لحادث تناقلته الصحف والألسن وتم التعرض لشرفها بشكل سئ جدا أصابها بانهيار نفسي شديد ونظرا لقرب هذه الفنانة الشديد مني وحبي لها بشكل غير عادي كانسانة قبل أن تكون فنانة كنت أول واحدة تلازمها بشكل مستمر لمساعدتها على تخطي الأزمة، طبعا كان أول فكرة طرأت على عقلها لتتخلص من وطئ الأزمة على نفسيتها هي الاعتزال وارتداء الحجاب، لم أرغب في ذلك الوقت أن أدخل معها في جدل جدوى ذلك من عدمه، فقط اكتفيت بمؤازرتها نفسيا وطمأنتها واضطرني التزامي تجاهها بمصاحبتها في كل خطواتها وبالطبع كان أول ما تعرضت له تلك الفنانة الجميلة ، هجوم عدد لا قبل لي بحصره من الفنانات التائبات والمدعيات أقصد الداعيات الاسلاميات وكان أهم حديث دار أمامي بينها وبين واحدة من هؤلاء المدعيات
الفنانة : بكاء شديد وتوتر
المدعية: يا حبيبتي لازم تعرفي إن اللي حصل ده بريزنت كبيرة من الرحمن..هي إز ميرسي يا روحي
الفنانة: إزاي
المدعية: الله سيند يو ماسيج قوية خالص عشان سيف يو من الحرام اللي انت ليفنج ويذ
الفنانة: تفتكري كدة
المدعية: طبعا ربنا زي ما قلتلك فري ميرسي آند هي لايكس عباده خالص أند نيفر فورجت أس.. دايما ريمايند أس بيه فروم تايم تو تايم وبعدين يجي دورنا
الفنانة: وايه هو دورنا
المدعية : إننا نطيعه ونلبس النقاب ونقر في بيتنا
الفنانة: بس أنا ماعملتش حاجة غلط ده انا حتى باصلي وأصوم
المدعية: الصلاة والصوم مش كفاية، وبعدين الغلط هو شغلك..انت مش عارفة ان الفن حرام
الفنانة: سمعت بس مش مقتنعة
المدعية: لا دي مافيهاش اقتناع زا ومن ماست تقر في هير هوم
الفنانة: حاضر واللهي أنا هابطل فن خلاص بس ربنا ينقذني من الأزمة دي
المدعية: انوي واتوكلي على الله ده ربنا باعتلك ماسيج قوي خالص ولازم كلنا ثانكس هيم فور زات
وبعدين رفعت المدعية ايديها لفوق وقالت ربنا اغفر لنا....إلخ حتى آخر الدعاء
طبعا لم استطع امساك نفسي عن الضحك واضطريت أسال المدعية الفاضلة وصديقتي الفنانة عن الوسيلة التي أرسل بها الله المسيج للفنانة هل هي عن طريق الموبايل ولا الإيميل.
والحمد لله صديقتي خرجت من أزمتها ولكنها كانت أقوى من أن تتحجب وتقر في بيتها ومازالت تمتعنا بفنها الجميل.
جريدة الوعي المصري الإلكترونية - مصرية أسبوعية مستقلة
http://misrdigital.blogspirit.com/[/QUOTE]
| |
|
|
|
|
|
|
| |