Quote: فقط وددت أن يوضّح لنا مفاهيم الجمهوريين لمصطلح "طريق محمد "
وهذه الفقرات الثلاث توضح لك وللقراء ما هو الطريق ومن هو محمد صلى الله عليه وسلم..
Quote: بسم الله الرحمن الرحيم (( يسبـح لله ما في السمـوات وما في الأرض ، الملك القـدوس ، العزيز ، الحكيـم * هو الـذي بعث في الأمييـن رسولا منهـم ، يتلـو عليهم آياتـه ، ويزكيهـم ، ويعلمهم الكتاب ، والحكمة ، وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبيـن * وآخريـن منهم لما يلحقوا بهم وهـو العزيـز الحكيـم * ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ، والله ذو الفضل العظيـم .. )) صدق الله العظيم
مقدمة الطبعة الثالثة
هذه هي الطبعة الثالثة من كتيب (( طريق محمد )) ، وكانت الطبعة الأولى قد صدرت في شهر مارس من عام 1966.. ثم صـدرت الطبعة الثانية في شهر أبريل من عام 1968.. وقد صرفتنا ، يومئذ ، بعض الصوارف عن تصديرها بمقدمة خاصة بها .. وها نحن ، اليوم ، نعود لإصداره في طبعته الثالثة ، من غير أن نضيف عليه ، أو أن نغير فيه ، ذلك بأننا لم نـرد به إلى التفصيل ، في المكان الأول ، وإنما أردنا به إلى الدعوة إلى العودة إلى طريق محمد ، بعد أن طال عليها الأمد ، وبعد العهد بين الناس وبينها ، حتى اندرست ، وقل سالكوها ، وفقد المرشدون إليها ..
ما هو الطريق
الطريق هو النهج العملي الذي يوصل سلوكه إلى الله ، تبارك وتعالى ، وليس إلى الله ، تبارك وتعالى ، وصول بالمعنى الذي يؤديه حرف الكلمة ، وإنما المقصود بكلمة الوصول أن يكون حضور السالك مع الله أكثر من غفلته عنه .. والطريق شريعة ، وزيادة .. الطريق شريعة موكدة .. فحين يكون المسلم العادي صاحب شريعة ، يكون المسلم المجود صاحب طريقة .. ونستطيع أن ندرك هذا بمجرد الملاحظة العابرة لرجل متطرق ، وآخر غير متطرق ، فإنك ترى أن الرجل غير المتطرق إذا صلى المغرب ، مثلا ، عدد على سبحته - وهذا هو الغالب – التسبيحات ، والتحميدات ، والتكبيرات ، الثلاث والثلاثين ، ثم انصرف عن مصلاه . هذا في حين أن الرجل المتطرق ينتبذ من مصلاه ناحية يؤدي فيها أساس طريقته من الأوراد التي تعتبر الحد الأدنى في أية طريقة .. فلكأن المتطرق صاحب (( مقطوعية )) عاهد على أدائها ، حين أخذ عهد الطريق ، وبذلك يتميز ، ويزيد عن صاحب الشريعة العادي .. ومن أجل هذا قلنا أن الطريق شريعة موكدة .. ومن الحديث أن المعصوم قد قال : (( قولي شريعة ، وعملي طريقة ، وحالي حقيقة . )) وعمله سنته .. وسنته شريعة ، وزيادة .. شريعة موكدة .. ومن أجل ذلك قد التزم بأشياء ، في العبادة ، وفي السيرة ، لم يلتزم بها أصحابه ، وما ذاك إلا لقصورهم عن شأوها ، ذلك بأنهم أصحاب شريعة ، في حين أنه صاحب طريقة .. ويخطئ كثيرا من يظنـون أن عمل النبي خاص به ، وأنا غير مطالبين به .. إذ الحق أنه مطلوب منا إتيانه حين نطيقه ، وما جعل في حقنا غير ملزم إلا لقصـورنا ، فإذا استيقنـا ذلك نوشـك أن نرتـفع عن قصـورنا لنقتـدي بالمعصـوم ، في تمام عملـه ، وكمال حاله .. قال تعالى : (( قل إن كنتم تحبـون الله فاتبعـوني يحببكم الله )) ولا يكون الإتبـاع إلا في تمام العمل ، وكمال الحال ..
من هـو محـمـد
محمد ، بن عبد الله ، بن عبد المطلب ، النبي الأمي ، المبعوث من قريش في الأميين منذ القرن السابع ، والذي ختم الله به النبوة ، وأنزل عليه القرآن المقروء اليوم ، والمحفوظ بين دفتي المصحف ، لا يعرفه المسلمون وإن ظنوا جهلا أنهم يعرفونه .. وهذه الدعوة إلى اتباعه ، وحسن تقليدِه التي يقدمها هذا الكتيب : (( طريق محمد )) لا تستقيم ، على خير وجوهها ، إلا إذا قدمت تعريفا به يجعل اتباعه ، وتقليده ، عملا علميا يحترم أقوى العقول المعاصرة ، ويقنعها بجدوى ممارسته ، وإتقانه ..
ولكنك تتحرى الكذب وتتمادى فيه بغرض التشويه، وإلا فماذا يمكن أن تسمي قولك:
Quote: "طريق محمد" يعني به عند الطائفة الطاهوية فكر المحدود محمود محمد طه كمتا ورد في مقدمة البوست
قلت عن الأستاذ في بوستك "لم يكتف الأستاذ محمود بادعاء النبوة إلخ.." وهذا محض كذب.. كيف يدَّعي الأستاذ النبوة وفي نفس الوقت يقول بأن النبوة قد خُتمت بالنبي محمد؟؟ انظر فقط إلى النصوص المنقولة أعلاه فستقرأ:
Quote: محمد ، بن عبد الله ، بن عبد المطلب ، النبي الأمي ، المبعوث من قريش في الأميين منذ القرن السابع ، والذي ختم الله به النبوة
وأنت تقول في بوست عنوانه: "لم يكتفي محمود بترك الصلاة بل أمر أتباعه بترك تقليد الرسول الكريم".. وهذا محض كذب وافتراء فإن الأستاذ لم يأمر "أتباعه بترك التقليد" وإنما دعاهم ودعا الناس إلى حسن تقليد النبي عليه الصلاة والسلام، كما يتضح من النصوص التي قمت بإيرادها للقراء في هذا البوست.. أظن أن هذا يكفي.. وقد سعدت بأن الأخ عبد الله عباس قد أدرك مغزى كلمات الأستاذ "ليسوا على شيء"..
وشكرا.. ياسر
03-16-2008, 05:15 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50074
لا زلت تتحرى الكذب يا فرانكلي.. فبعد أن بسطت لك نصا صريحا قال فيه الأستاذ محمود:
Quote: من هـو محـمـد
محمد ، بن عبد الله ، بن عبد المطلب ، النبي الأمي ، المبعوث من قريش في الأميين منذ القرن السابع ، والذي ختم الله به النبوة ، وأنزل عليه القرآن المقروء اليوم ، والمحفوظ بين دفتي المصحف ، لا يعرفه المسلمون وإن ظنوا جهلا أنهم يعرفونه .. وهذه الدعوة إلى اتباعه ، وحسن تقليدِه التي يقدمها هذا الكتيب : (( طريق محمد )) لا تستقيم ، على خير وجوهها ، إلا إذا قدمت تعريفا به يجعل اتباعه ، وتقليده ، عملا علميا يحترم أقوى العقول المعاصرة ، ويقنعها بجدوى ممارسته ، وإتقانه ..
ها أنت تأتي وتصر على شيء خلافه.. فلماذا لا تتهم نفسك بأنك لم تفهم بقية النصوص التي تأتينا بنتف منها ههنا؟؟ ولماذا لا تحاول أن تكون أمينا فتقول أن الأستاذ محمود لديه فهم يختلف عن الفهم التقليدي لبعض المصطلحات والألفاظ؟؟
قولك:
Quote: وهو ليس كذب يا ياسر الشريف وأنت تعرف ذلك جيّداً ولكنك تريد استغفال القاريء الكريم وتضليله سُؤل المحدود محمود عن الذين يزعمون بأنّه "أي المحدود محمود" نبي فأجاب:
Quote: "فإني أزعم لنفسي ذلك وأرجو أن أكون محقا".
Quote: بل أكثر من ذلك ذعم بأنّ الرسول الكريم ليس خاتم الرسل
بل كذب!! فالكلام لم يكن عن النبوة.. بل في نفس الموضع الذي نقلت أنت منه جاء قول الأستاذ بأن النبوة قد ختمت.. وهناك فهم آخر لكلمة "رسول"، وهناك تفريق بين "رسالة الوحي" التي ختمت برسول الله صلى الله عليه وسلم وبين الرسالة بمعنى الفهم من القرآن..
أما بوستك الآخر الذي عنوانه: "لم يكتف محمود بترك الصلاة بل أمر أتباعه بترك تقليد الرسول الكريم" فهو أيضا افتراء.. وأنت مطالب بإيراد العبارة التي يأمر الأستاذ فيها أتباعه بترك تقليد الرسول الكريم.. وإلا فأنت كاذب ومفترٍ.. وكل العبارات التي نقلتها ليس فيها ما تزعمه أنت بأنه "أمر أتباعه بترك تقليد النبي عليه الصلاة والسلام".. وليس هذا المقام لنقاش ما يتحدث عنه الأستاذ من مسألة الأصالة أو الفردية، فكل ما قاله ليس فيه "أمر" لأحد بأن يترك التقليد..
وشكرا
ياسر
03-16-2008, 05:29 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50074
وأنا أتحدى فرانكلي وأتحدى أمثاله، وبخاصة السلفيون الذين يعارضون حكومة حزب المؤتمر الوطني [الإنقاذ سابقا] مثل الدكتورة الفاضلة مهيرة وهاشم نوريت، أن يجيبوا على نوع هذه الأسئلة بوضوح..
Quote: الأخ شهاب كرار تحية طيبة وشكرا على البوست الظريف وخفيف.. أسئلة بسيطة ومباشرة وأتمنى أن يتمكن السلفيون والأخوان المسلمون وغيرهم من المتمسكين بالنظر السلفية في الأحزاب الكبرى من الإجابة عليها وأخص د. نزار محمد عثمان وكمال فرانكلي، والدكتورة مهيرة وهاشم نوريت، ومحمد Eسليمان، ومحمد حسن العمدة وأسامة خلف الله مصطفى..
وكما لاحظ الأخ د. أحمد فإن الفكرة الجمهورية تدعو إلى الدولة الإسلامية ولكن دعوتها هذه مختلفة تماما عن كل دعاة تطبيق الشريعة الإسلامية.. ولذا فإن الإجابة على الأسئلة هي كالآتي:
Quote: هل ستسمحون في حال توليكم السلطة للملحدين بالدعوة للإلحاد بالطرق السلمية؟
الإجابة نعم..
Quote: هل ستسمحون لهم بيراد حججهم حول عدم وجود الله و تقومون بالحوار معهم بالتي هي احسن ام ستتهمونهم بإهانة الذات الالهية وبالتالي يجب قتلهم والتنكيل بهم؟
نعم سوف يتم السماح لهم بتقديم حججهم وسوف تتم حمايتهم.. وليست هناك عقوبة على أحد بتهمة إهانة الذات الإلهية، أو استفزاز مشاعر من يؤمنون بالإله وبالذات الإلهية، مهما بدا قولهم ساخرا أو متهكما.. مثل هذا الرجل الذي يسخر من اليهودية والمسيحية والإسلام ومن الله..
Quote: ماذا عن الملحدين من اصول اسلامية، هل سيطبق عليهم حد الردة ام ماذا؟
لن تكون هناك عقوبة على الخروج من الإسلام، أكثر من ذلك!! كلمة الردة نفسها لن يكون لها وجود في الساحة..
Quote: هل ستسمحون للملحدين بإصدار مطبوعات وكتب تعرف بالالحاد والفلسفة الالحادية ام لا؟
بالتأكيد سيجد الملحدون الحرية في نشر ما يرونه بشتى الطرق السلمية..
Quote: هل سيتم الاعتراف بالملحدين كطائفة لها خصوصيتها الفكرية؟
بالتأكيد..
وشكرا..
ملحوظة: لست في حاجة لإيراد أدلة على ما أقول أكثر من أن هذه هي أسس الفكرة الجمهورية، ومن شاء سيجدها مفصلة ومبوبة في كتبها في موقع الفكرة.. www.alfikra.org فمن أراد أن يتخذها فكرا له فمرحبا به ومن يرفضها فهو حر.. ياسر
03-16-2008, 05:36 PM
malik_aljack
malik_aljack
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 1348
هؤلاء هم الذين كانوا على طول المدى في السودان يدَّعون معارضة الفكرة الجمهورية ولكنهم في الحقيقة لا يعارضونها وإنما يعارضون أوهاما في رؤوسهم..
فرانكلي ومن يقفون وراءه ليس غرضهم الآن تكفير الأستاذ محمود أو تشويه صورته كغاية، وإنما قصدهم الحقيقي هو استهداف حرية الناس.. وقد تحديته بأن يقوم بالإجابة على أسئلة شهاب كرار..
فرانكلي وأمثاله هم صوت السلفية الجهادية التي أنتجت القاعدة وأمثالهم من الإرهابيين..
ولك تحياتي
ياسر
03-16-2008, 05:47 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
من تعريفات الطاهويين للإسلام والمسلمين: " و نحن عندما نتحدث عن الإسلام لا نعني ما يعنيه الناس عادة عن الإسلام..."
"إن الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية، ذلك بأن سائر المسلمين بفرقهم المختلفة ليسو على شيئ"
كتب ياسر الشريف
Quote: ، فهم كما قال عنهم الأستاذ محمود "ليسوا على شيء" وهذا ليس تكفيرا لهم وإنما وصف أشبه بكلمة "غثاء" التي جاءت على لسان النبي عليه الصلاة والسلام في حديث مشهور: "يوشك أن تداعى عليكم الأمم كتداعي الأكلة على القصعة. قالوا: أومن قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال: بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل لا يبالي الله بكم".. وهم غثاء لأن "لا إله إلا الله" ليست موجودة في قلوبهم وإنما يقولونها بألسنهم فقط..
والحديث كما ورد في سنن أبي داوود قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت وفي مسند الإمام أحمد جاء "حبكم الدنيا وكراهيتكم القتال"
ومن هنا نرى أنّ الحديث لا يتكلّم عن نقص العقيدة وأنّ "لا إله إلا الله غير موجودة في قلوبهم " كما حكى ياسر الشريف بغير علم وأنّهم في حاجة لنبي جديد ورسول برسالة جديدة تبدّل للناس دينهم بل هي عن أنّ المسلمين يعيشون في هوان لأنّهم ركنوا إلى الدنيا وتركوا الجهاد في سبيل الله والدفاع عن أنفسهم
فمن الجهل القول بأنّ الناس قد وهنوا وضعفوا أمام أعدائهم لذلك يجب تبديل الدين كلّه وإنكار حقّ الله في إحكام القرآن وتكذيبه في إكماله الدين وأنّ النبوة والرسالة قد ختمت بأفضل الخلق أجمعين لأنّ الأحرى هو بعث الدين كما تركهم عليه الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم
فالحديث لا يحكي أبداً عن أنّهم ليسوا على شيء بل يحدد أنّهم عندما توشك الأمم أن تتداعى عليهم مع كثرتهم يعود للوهن الذي أصاب الأمة بأنّ الأعداء صاروا لا يهابونهم وأنّهم صاروا لا يقاتلون من قاتلهم وركنوا للدنيا وكرهوا الموت في سبيل الله
يقول الشاعر
نـعيب زمـاننا والـعيب فـينا ومــال زمـاننا عـيب سـوانا ونهجو ذا الزمان بغير ذنب ولـو نـطق الزمان لنا هجانا وليس الذئب يأكل لحم ذئب ويـأكل بـعضنا بعض عيانا
ولي عودة بإذن الله لشرح معنى ليسوا على شيء وما تحمله من تكفير لكل المسلمين الذين يرفضون هرطقة المحدود بحد الردة عن الإسلام تارك الصلاة محمود محمد طه
تحياتي كمال
03-16-2008, 05:48 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
يقول الله تعالى مخبراً عن اليهود والنصارى وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ونزلت في يهود ونصارى عندما كفّر بعضهم بعضاً عند رسول الله صلى الله علايه وسلّم
فقالت اليهود ليست النصارى على شيء وكفروا بعيسى ورسالته وردّت النصارى عليه بأنّهم ليسو على شيء وجحدت نبوّة موسى وكفروا بالتوراة
فأنت عندما تقول لنسان إنّك لست على شيء من العلم تعني أنّه لا يعلم شيئاً وما يعلمه لا يفيد ولا ينفع
وعندما يقول المحدود محمود محمد طه بأنّ المسلمين اليوم بكل فرقهم وطوائفهم ليسو على شيء يعني تكفيرهم وإخراجهم من الملّة إن لم يتبعوا دينه الجديد ورسالته الجديدة
فالمحدود محمود محمد طه لم يكن جاهلاً بمعناها التي حكته اليهود والنصارى بل استخدمها بنفس معناها وأكد عليها بقوله
"إن الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية، ذلك بأن سائر المسلمين بفرقهم المختلفة ليسو على شيئ"
وهكذا يرفض المحمود محمود أي فهم للإسلام وأي تطبيق وأي تعبّد في الإسلام إن لم يكن على فهم الطريقة الطاهوية وهذا هو التكفير بعينه
فهو يرى فساد رسالة الإسلام على نهج الرسول الكريم ويرفضها لهذا الزمان حسب زعمه بل ذهب إلى أبعد من ذلك عندما عطّل الشرائع والمحكم من الأيات فنسخ ما أ؛كم الله وأثبت وأعطى نفسه الحق في إعادة وإثبات ما نسخ الله وأبدل
فمن يعمل بما شرع الله على رسوله الكريم محمد صلّى الله عليه وسلّم يكون ليس على شيء من الإسلام ويكون بذلك خارج الإسلام على فهم المحدود محمود وهذا هو التكفير بعينه
تماماً كما نسخ الإسلام برسالة الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلّم الرسالات التي سبقت وهذا ما سنتطرّق إليه لاحقاً بإذن الله بجانب تكفيره للمسلمين يكفّر المحدود محمود كل الأمم ويرى الخلاص فقط في فكرته
لنلقي نظرة سريعة على تفسير وسبب نزول الآية التي أفتتحنا بها مداخلتنا هذه ومعنى "ليسو على شيء"وكيف أنّها تعني التكفير وليس غير التكفير
أعرف أنّ عمر عبد الله لا يستطيع الإفلات من التلقين الذي فرض عليه موضوع غثاء كغثاء السيل أو ضحنا كذبه وافتتحنا به هذا المقال إن كان العقل يفهم ما ترى العين
Quote: "غثاء كغثاء السيل" يعني لا وزن لهم في ميزان الدين والقيم (يعني ليسوا على شيء) ذلك بأن (مثقال ذرة من لا اله الا الله أثقل من جبل أحد) كما قال النبي الكريم في حديث آخر ..
هذا الحيث الذي ذكرت مثالاً ما علاقته بموضوعنا وما هو مصدره؟ طيب وإن جاريناك على أنّ له علاقة مع انتظارنا لمصدره هل مثقال ذرّة من لا إله إلا الله والتي قلت حسب ما ذكرت من حديث منسوب للرسول الكريم اثقل من جبل أحد تساوي لا شيء؟
فيكون المسلم الذي يشهد بأنّ لا إله إلا الله محمد رسول الله ولكنّه غير متّبع للفكرة الجمهورية ويكفر بها ويراها فكرة خربة, ليس على شيء؟
أم في قلبه ما يزيد عن جبل أحد وزناً وهو بالتالي على شيء اقلّها "كلمة التوحيد" لا إله إلا الله محمد رسول الله؟
من تعريفات الطاهويين للإسلام والمسلمين: " و نحن عندما نتحدث عن الإسلام لا نعني ما يعنيه الناس عادة عن الإسلام..."
"إن الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية، ذلك بأن سائر المسلمين بفرقهم المختلفة ليسو على شيئ"
الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية أنا لست ملتزماً بالفكر الجمهورية أنا غير مسلم = أنا كافر حسب زعم محمود والطاهويين
كلام لا يحتاج كثر عناء لإثباته مهما حاولتم الإلتفاف والإستخفاف بعقول القاريء ومحاولة التشويش عليه بتفسيرات ما انزل الله بها من سلطان
اعرف أنّها تحفظ عن المحدود محمود تلقيناً ولكنها لم ولن تقوى أمام الحق والبيان
تحياتي كمال
03-16-2008, 05:53 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
أرجو أن تتسم بالهدوء وتبتعد عن المهاترة والسباب فلست كذاباً يا ياسر الشريف وأنت تعرف ذلك جيّداً في قرارة نفسك ولكن تحاول أن تسيء إليّ بالتكذيب
لأنّي فقط انتقد الفكرة الجمهورية وأعريها للقارئ الكريم بلغة غير معقّدة وبسيطة
أنت تقول
Quote: ولكنك تتحرى الكذب وتتمادى فيه بغرض التشويه، وإلا فماذا يمكن أن تسمي قولك:
Quote: "طريق محمد" يعني به عند الطائفة الطاهوية فكر المحدود محمود محمد طه كمتا ورد في مقدمة البوست
فأين التشويه وتحرّي الكذب وأنا جئت بكلمات المحدود محمود في مدخل هذا البوست من تعريفات الطاهويين للإسلام والمسلمين: " و نحن عندما نتحدث عن الإسلام لا نعني ما يعنيه الناس عادة عن الإسلام..." "إن الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية، ذلك بأن سائر المسلمين بفرقهم المختلفة ليسو على شيئ" إذا كان الإسلام كلّه ليس غير الفكرة الجمهورية حسب زعم محمود فهل يكون طريق محمّد المعني هنا هو غير الفكرة الجمهورية لو كان طريق محمّد المعني هنا غير أفكار الفكرة الجمهورية فلا يوجد أي خلاف بيننا ويكون المحدود محمود مخطئ في قوله "إن الإسلام ليس غير الفكرة الجمهورية، ذلك بأن سائر المسلمين بفرقهم المختلفة ليسو على شيئ"
Quote: قلت عن الأستاذ في بوستك "لم يكتف الأستاذ محمود بادعاء النبوة إلخ.." وهذا محض كذب..
وهو ليس كذب يا ياسر الشريف وأنت تعرف ذلك جيّداً ولكنك تريد استغفال القاريء الكريم وتضليله سُؤل المحدود محمود عن الذين يزعمون بأنّه "أي المحدود محمود" نبي فأجاب:
Quote: "فإني أزعم لنفسي ذلك وأرجو أن أكون محقا".
وهو هنا إمّا كاذب أو يكذّب الله سبحانه وتعالى والمعررف ايضاً أنّه يدّعي أخذ العلم كفاحاً من الله لذلك يرى في نفسه المأذون له في نسخ ما أحكم الله وأحكام ما نسخ الله حسب زعمه إفتراءاً
بل أكثر من ذلك ذعم بأنّ الرسول الكريم ليس خاتم الرسل
كتبت يا ياسر
Quote: وأنت تقول في بوست عنوانه: "لم يكتفي محمود بترك الصلاة بل أمر أتباعه بترك تقليد الرسول الكريم".. وهذا محض كذب وافتراء فإن الأستاذ لم يأمر "أتباعه بترك التقليد" وإنما دعاهم ودعا الناس إلى حسن تقليد النبي عليه الصلاة والسلام، كما يتضح من النصوص التي قمت بإيرادها للقراء في هذا البوست..
وهذا أيضاً ليس كذب وأنت تعلم ذلك جيّداً وقد ناقشته معك مراراً دعى المحدود محمود لإسقاط الصلاة كما صلّاها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والتي امرنا بأن نصلّي مثلها
قال المحدود محمود
Quote: نحن لا نقول بإسقاط الصلاة ، و إنما نقول بإسقاط التقليد حتى يفضي إلي الأصالة و يسقط التقليد
ثمّ يوضّح ماهية الصلاة التي يريدها لمريديه
Quote: فهو إذن علي صلاة و لكن شريعته فيها شريعة فردية و ليست شريعة جماعية.
فهل أجد منك أعتذاراً على وصفي بالكذب وتحرّيه؟
تحياتي كمال
03-16-2008, 05:46 PM
Frankly
Frankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211
طبعاً لك أن ترغي وتزبد ما شئت فلن يستفزني إساءتك وتكذيبك ما دمت ممسك بالدليل و
وسأتعامل مع الأمر بهدوء وموضوعية وروية
والقارئ هو الحكم
سُئل المحدود محمود هذا السؤال
Quote: (س): يعتقد العم خاطر أنه نبي ورسول ، وأن الآيات القرآنية لا تؤكد عدم وجود الأنبياء بعد محمد كما أنه يعتقد أنك نبي ، وفي كلا الاعتقادين لدينا شك وشكوك.
وأجاب المحدود محمود
Quote: أما الجزء الأخير من السؤال فانه الإجابة من الناحية الموضوعية وهي المهمة قد سلفت أعلاه ومن الناحية الشخصية "فإني أزعم لنفسي ذلك وأرجو أن أكون محقا".
مع أنّ بوست ذلك ليس له علاقة مباشرة بهذا البوست والذي يتحدّث عن التكفير عند الطاهويين كتب ياسر الشريف بالرغم ما أوردنا من دليل
Quote: أما بوستك الآخر الذي عنوانه: "لم يكتف محمود بترك الصلاة بل أمر أتباعه بترك تقليد الرسول الكريم" فهو أيضا افتراء.. وأنت مطالب بإيراد العبارة التي يأمر الأستاذ فيها أتباعه بترك تقليد الرسول الكريم.. وإلا فأنت كاذب ومفترٍ.. وكل العبارات التي نقلتها ليس فيها ما تزعمه أنت بأنه "أمر أتباعه بترك تقليد النبي عليه الصلاة والسلام"..
وهو ماخوذ بالضط من العبارة التالية للمحدود محمود
Quote: نحن لا نقول بإسقاط الصلاة ، و إنما نقول بإسقاط التقليد حتى يفضي إلي الأصالة و يسقط التقليد
و إنما نقول بإسقاط التقليد حتى يفضي إلي الأصالة و يسقط التقليد [و إنما نقول بإسقاط التقليد... و إنما نقول بإسقاط التقليد حتى يفضي إلي الأصالة ... ...و يسقط التقليد]
ترك وإسقاط تقليد من؟ أن لم يكن تقليد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم؟
بل وتكون للواصل منهم شريعته الخاصّة به كما ترك المحدود محمود نفسّه الصلاة المكتوبة لأنّه يعتقد أنّه أصيل
سؤالي الأن هل أمركم المحدود محمود بتقليد صلاة الرسول صلّى الله عليه وسلّم؟ وهل أمركم المحدود محمود بتقليد صوم الرسول محمّد صلى الله عليه وسلّم؟ وهل أمركم المحدود محمود بإقتداء هديه في الزكاة ذات المقادير كما أمر بها الله سبحانه وتعالى وبيّنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم؟ وهل أمركم المحدود محمود بإقتداء سنته ومناسكه في أداء فريضة الحج كما أدّاها عيه الصلاة والسلام؟ وهل أمركم المحدود محمود بتقليد تطبيق شرع الله وحدوده كما سنّه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم وبلغه من رب العالمين؟ هل أمركم المحدود محمود بإقتداء هديه في تقسيم الميراث وفي هديه في الزواج وتعدد الزوجات وفي هديه في الجهاد في سبيل الله؟
إن أمركم المحدود محمود بتقليد الرسول الكريم في كل هذا فأنتم ونحن على كلمة سواء وما كان ليجب أن يطبّق حكم حدّ الردّة عليه.
وإن أمركم بغيرها فأنا محقُّ فيما ذهبت إليه
تحياتي كمال
03-16-2008, 05:55 PM
kamalabas
kamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673
شكرا دكتور ياسر سبق أن قلنا أن السيد فرانكلي لايقدم رؤية أوطرح بناء علي فهمه للاسلام لايقدم سوي ديباجات علي نسق المحدود قال والمحدود فعل!!! يطرح ذلك بصورة هتافية فجة وشعارتية سمجة والرجل يظن أنه بهذا قد أستطاع أن يأتي بما لاتسطيعه الاوائل !!! وأنه قد القم الجمهورين حجرا وتخصص في تفنيد فكرهم !! يفعل ذلك بلا أنتاج معرفة ولا أستيعاب لطرحهم ولا قدرة علي التحليل والتفكير...أن فرانكلي يظن أنه بهذا ينال من خصومه ويقتل مربعا!! ... فأ بشر بطول سلامة يامربع!!!!! ولكن لا عجب فمرجعية فرانكلي هو محمد وقيع الله بوق الانقاذ وقبلها تلميذ الترابي والمدافع عن أفكاره!!! هذا هو المنبع الذي يستسقي منه فرانكلي!! .....علي فرانكلي أن يدع هذه اللجاج والتنطع وأن يطرح رؤيته الاسلامية حتي يناقش فيها ويقدم بدائله حتي يتعرف القارئ علي رؤي الرجل فاالتطلع لزعامة شلة المسلميين لا يتأتي بلا قدرة علي الطرح !!!
مع علمى بحقكم فى إتخاذ ماترونه مناسبا مع فرانكلى ولكن أقول أنكم (ياسر وكمال و صبرى) الوحيدون الذين تعلون من هذه الظاهرة الفرانكلية بالإصرار على حواره والتداخل معه.
أتذكرون موقفه مع الأستاذ فضيلى جماع؟
03-16-2008, 06:32 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50074
التكفيريون وأعداء الحرية الإنسانية من نوع فرانكلي والشيخ الأمين وغيرهم يريدون أن يغيروا مسار الحياة إلى الخلف وهذا ضد طبيعة وسنن الأشياء..
من الذي كان يصدق أن تقوم قطر ببناء كنيسة للمسيحيين بهذه الفخامة ويحضر نائب رئيس الوزراء إلى الإفتتاح..
سوف تشاهد كيف يصمت من يملأون المنبر بالبوستات التي تدَّعي نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.. فإن كانوا صادقين مع أنفسهم فليقولوا ما قاله هؤلاء:
Quote: فتوى رقم ( 21413 ) وتاريخ 1 / 4 / 1421 هـ
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.. وبعد:
فقد اطّلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من عدد من المستفتين المقيدة استفتاءاتهم في الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (86) وتاريخ 5/1/1421 هـ. ورقم (1326 - 1327 - 1328) وتاريخ 2/3/1421 هـ. بشأن حكم بناء المعابد الكفرية في جزيرة العرب مثل: بناء الكنائس للنصارى، والمعابد لليهود وغيرهم من الكفرة، أو أن يخصّص صاحب شركة أو مؤسسة مكاناً للعمالة الكافرة لديه يؤدون فيه عباداتهم الكفرية.. إلخ.
وبعد دراسة اللجنة لهذه الاستفتاءات أجابت بما يلي:
كل دين غير دين الإسلام فهو كفر وضلال، وكل مكان يعدّ للعبادة على غير دين الإسلام فهو بيت كفر وضلال، إذ لا تجوز عبادة الله إلا بما شرع الله سبحانه في الإسلام، وشريعة الإسلام خاتمة الشرائع، عامة للثقلين الجن والإنس وناسخة لما قبلها، وهذا مُجمع عليه بحمد الله تعالى.
ومن زعم أن اليهود على حق، أو النصارى على حق سواء كان منهم أو من غيرهم فهو مكّذب لكتاب الله تعالى وسنة رسوله محمد وإجماع الأمة، وهو مرتد عن الإسلام إن كان يدّعي الإسلام بعد إقامة الحُجة عليه إن كان مثله ممن يخفى عليه ذلك، قال الله تعالى: وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً [سبأ:28]، وقال عز شأنه: قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً [الأعراف:158]، وقال سبحانه: إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ [آل عمران:19]، وقال جل وعلا: وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ [آل عمران:85]، وقال سبحانه: إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ [البينة:6]، وثبت في الصحيحين وغيرهما أن النبي قال: { كان النبي يُبْعَث إلى قومه خاصة، وبُعثْتُ إلى الناس عامة }.
ولهذا صار من ضروريات الدين: تحريم الكفر الذي يقتضي تحريم التعبد لله على خلاف ما جاء في شريعة الإسلام، ومنه تحريم بناء معابد وفق شرائع منسوخة يهودية أو نصرانية أو غيرهما؛ لأن تلك المعابد سواء كانت كنيسة أو غيرها تعتبر معابد كفرية؛ لأن العبادات التي تُؤدى فيها على خلاف شريعة الإسلام الناسخة لجميع الشرائع قبلها والمبطلة لها، والله تعالى يقول عن الكفار وأعمالهم: وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً [الفرقان:23].
ولهذا أجمع العلماء على تحريم بناء المعابد الكفرية مثل: الكنائس في بلاد المسلمين، وأنه لا يجوز اجتماع قبلتين في بلد واحد من بلاد الإسلام، وألا يكون فيها شيء من شعائر الكفار لا كنائس ولا غيرها، وأجمعوا على وجوب هدم الكنائس وغيرها من المعابد الكفرية إذا أُحدثت في الإسلام، ولا تجوز معارضة ولي الأمر في هدمها بل تجب طاعته.
وأجمع العلماء رحمهم الله تعالى على أن بناء المعابد الكفرية ومنها: الكنائس في جزيرة العرب أشد إثماً وأعظم جرماً، للأحاديث الصحيحة الصريحة بخصوص النهي عن اجتماع دينين في جزيرة العرب، منها قول النبي : { لا يجتمع دينان في جزيرة العرب } [رواه الإمام مالك وغيره وأصله في الصحيحين].
فجزيرة العرب: حرمُ الإسلام وقاعدته التي لا يجوز السماح أو الإذن لكافر باختراقها، ولا التجنس بجنسيتها، ولا التملك فيها، فضلاً عن إقامة كنيسة فيها لعبّاد الصليب، فلا يجتمع فيها دينان إلا ديناً واحداً هو دين الإسلام الذي بَعَثَ الله به نبيه ورسوله محمداً ، ولا يكون فيها قبلتان إلا قبلة واحدة هي قبلة المسلمين إلى البيت العتيق، والحمد لله الذي الذي وفّق ولاة أمر هذه البلاد إلى صدّ هذه المعابد الكفرية عن هذه الأرض الإسلامية الطاهرة.
وإلى الله المشتكى مما جلبه أعداء الإسلام من المعابد الكفرية من الكنائس وغيرها في كثير من بلاد المسلمين، نسأل الله أن يحفظ الإسلام من كيدهم ومكرهم.
وبهذا يُعلم أن السماح والرضا بإنشاء المعابد الكفرية مثل الكنائس، أو تخصيص مكان لها في أي بلد من بلاد الإسلام من أعظم الإعانة على الكفر وإظهار شعائره، والله عز شأنه يقول: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ [المائدة:2].
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: ( من اعتقد أن الكنائس بيوت الله، وأن الله يُعبد فيها، أو أن ما يفعله اليهود والنصارى عبَادة لله وطاعة لرسوله، أو أنه يحب ذلك أو يرضاه، أو أعانهم على فتحها وإقامة دينهم، وأن ذلك قربة أو طاعة فهو كافر ).
وقال أيضاً: ( من اعتقد أن زيارة أهل الذمة في كنائسهم قربة إلى الله فهو مرتد، وإن جهل أن ذلك محرّم عُرّف ذلك، فإن أصرّ صار مرتداً ). انتهى.
عائذين بالله من الحور بعد الكور، ومن الضلالة بعد الهداية، وليحذر المسلم أن يكون له نصيب من قول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَى لَهُمْ (25) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ (26) فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمْ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ (27) ذَلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ [محمد:25-28]، وبالله التوفيق.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء:
الرئيس / عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ.
عضو / عبدالله بن عبدالرحمن الغديان.
عضو / بكر بن عبدالله أبو زيد.
عضو / صالح بن فوزان الفوزان.
ننتظر أن يفتح الله على شيخهم الطقي أو أي من شيوخهم في قطر بكلمة..
ياسر
03-16-2008, 06:11 PM
kamalabas
kamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673
شكرا بلة .. يتحدث فرانكلي عن تكفيرية الغير من باب رمتني بدائها وأنسلت!!!! ..فرانكلي الذي يتحدث عن تكفرية الغير يقول بضرب عنق من يبدل دينه ويطالب بحرية الدعوة والتبشير الاسلامي بينما يسلب ثمرة حرية الاعتقاد وتبديل المعتقد أي الردة!!!! أنها الاقصائية وسلب حق الاخر..يكفل لنفسه حرية التبشير والدعوة ويهلل للمسيحي الذي يدخل الاسلام بينما يضرب عنق المسلم الذي أختار تبديل معتقده!!!.....أنه الاقصاء ...
03-16-2008, 06:47 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50074
Quote: لن أتابعك يا فرانكلي في كل بوستاتك!! يكفي ما قد كفى!!
ياسر وبله دعونى أخالفكم قليلآ .. كنت غليظآ كثيرآ مع هذا الرجل .. ولكن مثل فرانكى يهاجم ويقاتل .. يحاول أن يتذوق العذر فى العنف والإرهاب .. ويقنع نفسه المتردة عليهم .. فهو فى صراع .. يظهر ذلك جليآ فى صراعه بين المعقول وغير المعقول فى رمى جسد الشهيد محمود محمد طه من مروحية .. يمارس الوصف بشعور المتلذذ بتعزيب روحه المذنبة .. ولا يستطيع صراحة أن يرفض ذلك .. أو يقبله .. رجل مثل هذا يصارع الى بر الإيمان .. نصلى الى الله أن يأخذ بيده الى بر الأمان ..
الشعور بالفضائل والرحمة زرعها الله فى قلوبنا مع الخلق .. ولم يرسلها مع الرسل .. عذاب الجريمة تقلق ضمير القاتل .. إنه تحت غشاوة الإرهابيين الذين يزينون العتف وإنتهاك الإنسانية بالدين .. والعقيدة رحمة بالإنسانية .. الرجل فى محنة .. فلنصلى له معآ
03-17-2008, 06:16 PM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
الاخ رأفت تحيتي ومحبتي أوافقك تماما هذا الرأي المتسامح ...انني حقيقة لا اصدق ان الاخ فرانكلي جاد فيما يطرحه من قول فج غليظ..انني احيانا اظن انه غير موجود حقيقة أو انه شبح اتي من دنيا اللامعقول...ارجو ان يتولاه الله برحمته ويرحمنا معه
03-17-2008, 07:40 PM
Yasir Elsharif
Yasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50074
Quote: الشعور بالفضائل والرحمة زرعها الله فى قلوبنا مع الخلق .. ولم يرسلها مع الرسل .. عذاب الجريمة تقلق ضمير القاتل .. إنه تحت غشاوة الإرهابيين الذين يزينون العتف وإنتهاك الإنسانية بالدين .. والعقيدة رحمة بالإنسانية .. الرجل فى محنة .. فلنصلى له معآ
أحترم وجهة نظرك جدا ودعنا ندعو الله أن ينور قلبه ويبعد عنه هذا الظلام وهذه القسوة والجفاء.. ودعنا نحاول أن نجد بعض الجوانب الطيبة في شخصيته فنجسدها أمامنا ونسأل الله أن ينمِّيها فيه.. هذا هو الجوهر الذي يلتقي فيه الإسلام مع المسيحية "أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم" "فمن عفا واصلح فأجره على الله"..
لا فرانكلي ولا أي شخص غيره يستطيع أن يقتل الأستاذ محمود في قلوب أحبائه والذين عرفوه..
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة