دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
وهذا هو ما قام جاد بكتابته.. وقد قمت بوضع خط تحت الجملة التي أريده أن يعتذر عنها..
Quote: ياسر الشريف ..
رغم أنك بتقول حامل درجة الدكتوراة (لا أعرف في أي علم) .. ولكنك تقع في التناقض المريع .. وأخشى أن تكون كمثل الحمار الذي يحمل أسفاراً..
وهذا مرده إلى شيئين إما لعدم الأمانة أو حالة الاضطراب النفسي الذي يعيشه فلول أتباع الهالك الزنديق عقب هلاكه حيث كان اعتقادهم بعدم هلاكه .. وفي الخيارين أرى حظك وافراً .. يا يا دكتور!!
الهالك الزنديق كفره كل العلماء وحتى عامة الناس قد عرف كفره .. لم أكفره وحدي ..
أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع بفكر الانحلال الجمهوري .. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! لذلك كان أقرب المعاني لذهنك لكلمة قوادة هو الدعارة ..
أما عدم الأمانة فيتضح من تجاهلك لردي على بعض المستفسرين .. حيث وضحت لهم أنها ليست القوادة "لعمل الرذيلة وإنما بمعناها السياسي" وهو دعوة العدو لانتهاك حرمة بلدك وتدنيس ترابه وشرفه ..
وتناقض آخر لا يقل أهمية .. وهو قولك ((أما أنا فأشكرك على كلماتك وأقول لك "سلاما".)) .. فمن قال سلاماً أعرض وأمسك عن السباب لأن من خاطبه جاهلاً ..
هل تعلم هذه المعاني!!؟؟
جاد |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ بكري أبوبكر:
Quote: وأخشى أن تكون كمثل الحمار الذي يحمل أسفاراً.. |
هذه شتيمة شخصية يا بكري.
Quote: الهالك الزنديق كفره كل العلماء وحتى عامة الناس قد عرف كفره .. لم أكفره وحدي .. |
أنا أحد كثيرين لا يعتقدون في علم هؤلاء العلماء المذطورين أعلاه من شاكلة فؤاد الأمين عبد الرحمن و النيل أبو قرون و حسن محمد حامد و بدرية و أدواتهم المهلاوي و المكاشفي، و لا أقول بحقهم إلا ما قاله الأستاذ محمود أنهم غير مؤهلين فنيا و قد ضعفوا أخلاقيا. أكثر من ذلك يا أخ بكر ي لا أعتقد في كفر و لا زندقة و لا هلاك الأستاذ محمود محمد طه بل أرى فيه رمزا وطنيا و دينيا عقلانيا و تناوله على ذلك النحو هو سب صريح لكريم معتقداتي
Quote: أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع بفكر الانحلال الجمهوري .. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! لذلك كان أقرب المعاني لذهنك لكلمة قوادة هو الدعارة ..
|
و هذا ينسجم مع النقطتين أعلاه. مع العلم إنني لست جمهوريا أقول بعدالة الطلب الذي تقدم به الأخ الدكتور ياسر الشريف بأن يقدم العضو JAD إعتذارا أو يتم فصله لا سيما إنه قد سبق و أن تم إيقافه و ضرورة الإسراع في النظر فيه.
فيلتوقف الاذى الذي يتعرض إليه رمز نعتقد في رمزيته تماما الأستاذ الشهيد محمود محمد طه
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° ياسر الشريف تحياتي واحترامي أن ثبت أن جاد قد مس شيئا من كرامتك وحقوقك وأتى بشيء يوجب الإعتذار فأنا معك أناشده بالإعتذار عما بدر منه أما هذه العبارة التي وردت في نص الأخ جاد
Quote: فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! |
فهي حمّالة أوجه ويمكن لكل شخص فهمها وتفسيرها على مظانّه والأجدر بنا ونحن نسعى لإجاد الحلول لما أشكل بينك وبين الأخ جاد أن نسأل الأخ جاد أولا عما يقصد تحديدا كما ارجو أن نعرف تحت أي البنود تم تحذيره وما سبب ذلك عندها سنكون على بينة من أمرنا لندلو بدلونا ونوثق رأينا في هذا الإشكال
تحاتي
كمال __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° دكتور ياسر الشريف تحياتي
Quote: إذا كنت لا تعرف فاعرف أن ذلك العضو كان يضع صورة إرهابيين كالذين يمارسون ذبح المدنيين في العراق أو إطلاق النار عليهم وتصوير ذلك وبثه في مواقع في الشبكة.. ووضع صورة الإرهابيين كصورة للشخص تعني أنهم مثله الأعلى.. فضلا عن ذلك فقد قام مصطفى الأمين بالتلميح بأنه يعرف مكاني وبإمكانه الإيعاز لبعض العرب من الذين يذبحون من الوريد للوريد أن يتخلصوا مني.. |
أنت تعيش في ألمانيا وتعلم تماما أن التعاطف مع أسامة بن لادن في حد ذاته لا يحاسب عليه القانون وتجد في كثير من الأحزاب والجماعات اليسارية والإسلامية الذين يصرحون بذلك جهارا نهارا بل هناك من ثبت أنه تدرب جنبا إلى جنب مع أسامة بن لادن ولم يجد القضاء الألماني دليل ضدهم في دعمهم الإرهاب ولكن ما يعاقب عليه القانون هو الجنح للعنف بالعمل فأنت عندما تقول "الإرهابي جاد" تكون قد قمت بالحكم عليه بأنه إرهابي وهذا قد يحاسبك عليها القانون الألماني مثلا بتهمة القذف وانظر للخطاب الإعلامي عادة ما يقولونن "فلان متهم بدعمه الإرهاب" وحسب القانون المتهم بريء حتى تثبت إدانته وأنت بهذه الكلمة تدينه قبل التثبت
تحياتي كمال __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° دكتور ياسر الشريف
Quote: عبارة جاد واضحة.. فهو يعني أن الرجال من الجمهوريين يجربون الممارسة الجنسية مع الجمهوريات حتى يجد كل واحد وواحدة الذي يناسبه.. العبارة لا تحتاج لتفسير.. |
هذا تفسيرك أنت ولكنه لم يرد في نص الأخ جاد ماهو صريح لتأكيد ذلك فالتجريب يمكن تفسيره بالإختبار والتحري عن الأخلاقيات والأفكار حتى يجد الرجل المرأة التي توافقه فكرا وخلقا ودينا ويمكن تفسيره إلى ماذهبت إليه ويمكن تفسيره على نحو ثالث ومختلف وهكذا ....... وقد يكون تفسيرك ناتج عن سوء فهم لما خطه جاد لذا وجب التحري والتروي قبل إطلاق التهم جزافاً وحتى يقوم جاد بإثبات ما تظنه به فسيبقى موقفي هو ما ذكرت لك آنفاً
تحياتي كمال __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)
|
عمر شيخ الدين،
Quote: هل نعتبر اللجوء لمحكمة بكري أبوبكر نقطة تحول عن المحاكم الدولية ؟؟؟؟ وهل فقدت الأمل في المحاكم الألمانية فقررت أن تنال من جاد هنا ؟؟؟ |
جاد غير معروف الشخصية بالنسبة لي، وهو لا يوجد بألمانيا.. وإنما يوجد بالسعودية..
أما المحكمة الدولية فهي لمجرمين آخرين قاموا بجرائم فعلية وليست قولية.. فجاد جريمته أنه كتب إساءة لي هنا في المنبر، ونشر تهما ترقى لحد القذف..
الذي شجعني على المطالبة بحقي هو ما رأيته من حسم بكري في تفعيل لوائح المنبر.. وفي الرجوع عن الخطأ عندما يفصل بطريق الخطأ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
طبعاً الصحابة الأجلاء في هذا المنبر لن يعجزهم الدفاع عن صديقهم الصحابي المبشر بالجنة والمعصوم بأمر الله (جاد) ..
يقول صديقهم ..
(قوادة) فيردون : لا لا لا نعني قوادة بمعناها الذي يعرفه العامة والدهماء. (دعارة) فيردون : لا لا ليست الدعارة التي تتبادر إلى أذهانكم يا خبثاء. (تجريب) فيردون : أستغفر الله إننا نعني تجريب الثياب.
وهذا دأبهم في الكذب والخداع .. ويوم القيامة عاوزين يخشوا الجنة أول ناس، وياريت كمان من غير حساب.
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: ود شاموق)
|
Quote: فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! |
الاستاذ الدكتور ياسر تحياتى لو كانت تلك الطريقه طريقتكم فالامر عادى وما بيحتاج الموضوع لطرد ولو كانت لا يجب ان توضح للاخ جاد الصحيح فى الامر فقد يكون مخطى ويجب تصحيحه طالما انكم مع الراى والراى الاخر اما بالنسبة لى اختراق قانون البورد فلقد وصفت الرجل فيما سبق بالارهابى وبالتكفيرى وهى اوصاف ونعوت قد تضعك فى خانة الخروج عن قانون البورد وسوف يتم فصلك لو كان هنالك قانون صارم...اتمنا ان تصحح الاخ جاد لو كان مخطى وانت معروف بانك رجل صاحب نفس بارد وتقارع الحجة بالحجة فى انتظار تصحيحك بعيد عن مطالبتك.... لك ودى وليد ال قسم السيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
أشكركما يا دنقس وود شاموق..
فقد كفيتماني..
ويا فرانكلي: مجرد إطلاق لفظة كافر تعني الإرهاب.. وجاد تكفيري وإرهابي بجدارة.. الحمد لله أن كلمة كافر ومرتد التي وردت بحق صاحبنا محمد طه في السودان توضح معنى الإرهاب.. فقد خاف محمد طه على جريدته وعلى حياته فقال أن القسم الفني في الصحيفة نقل من كتاب "المقريزي" عن طريق الخطأ.. وأخيرا خاف بكري من أن يتم وصم منبره بالكفر فقام بسحب البوست وفصل عبد الحميد البرنس.. أرأيت خطورة التكفير..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع بفكر الانحلال الجمهوري .. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! |
قرائن الأحوال تؤكد ما ذهب إليه الاخ/ ياسر في تفسيره لعبارة جاد، ورغم أنّي لست من أنصار محاسبة النوايا، فإنّ عبارة جاد موضع الشد والجذب تجعل معنى التجريب المذكور فيها متصل بكلمات مثل القوادين والرذيلة والانحلال وردت قبلها. على الأخ/ جاد توضيح مقصده من عبارته تلك، إن قصد بها ما ذهب إليه ياسر فعليه الاعتذار ولياسر الحق في قبوله أو رفع شكوى للأخ أمين الموقع، وإن قصد بها شيئاً آخر فعليه -أي جاد- تبيينه مع ضرورة ذكره لعبارة مثل (وأعتذر للإخوة الجمهوريين إن مستهم كلماتي بسوء لم أقصده) أو ما شابهها، كما يمكن لجاد نفسه رفع شكوى ضد ياسر إن كان هذا الأخير قد وصفه بالإرهابي أو التفكيري ورأى أنّ في ذلك إساءة له. بهذا وحده، نعود جميعاً لمقارعة الحجج بأخواتها، وأودّ أن أعرب عن اختلافي مع ياسر في أمور كثيرة واعتراضي على بعض أساليبه مؤخراً، ولهذين الاختلاف والاعتراض مقامات أخرى. أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Ahmed Alrayah)
|
قرائن الأحوال تؤكد ما ذهب إليه الاخ/ ياسر في تفسيره لعبارة جاد، ورغم أنّي لست من أنصار محاسبة النوايا، فإنّ عبارة جاد موضع الشد والجذب تجعل معنى التجريب المذكور فيها متصل بكلمات مثل القوادين والرذيلة والانحلال وردت قبلها. على الأخ/ جاد توضيح مقصده من عبارته تلك، إن قصد بها ما ذهب إليه ياسر فعليه الاعتذار ولياسر الحق في قبوله أو رفع شكوى للأخ أمين الموقع، وإن قصد بها شيئاً آخر فعليه -أي جاد- تبيينه مع ضرورة ذكره لعبارة مثل (وأعتذر للإخوة الجمهوريين إن مستهم كلماتي بسوء لم أقصده) أو ما شابهها، أشكرك يا أخي أحمد الريح.. فقد أرحتني كثيرا.. الله يديك بقدر نيتك يا رب..
أما قولك:
Quote: كما يمكن لجاد نفسه رفع شكوى ضد ياسر إن كان هذا الأخير قد وصفه بالإرهابي أو التفكيري ورأى أنّ في ذلك إساءة له. |
فقد أدهشني.. جاد لا ينكر تكفيره للأستاذ محمود.. وكما قلت لمن قبلك: التكفير إرهاب.. تكفير الأستاذ محمود يعني تكفير تلاميذه وأنا منهم.. والتكفير في فهم السلفيين يستلزم التوبة أو الحكم بالردة، وما قصة محمد طه ببعيدة.. تخريمة: قبل سنوات قليلة كان بعض السلفيين لا يخجلون من وصفهم بالإرهابيين.. بل يقولوا أن الإرهاب صفة حميدة ويوردون الآية الكريمة: "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم".. وكنت قد أوردت تعريفا للإرهاب جاء من "رابطة العالم الإسلامي" وأظن أنه سيكون حجة لي عليك وعلى جاد: http://www.muslimworldleague.org/ رابطة العالم الإسلامي تتجه نحو محاربة الفكر التكفيري والإرهاب وأرجو قراءة البوست أعلاه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° يا ياسر ارجو التروي وعدم الإندفاع خلف اللاشيء في حمية الغضب
Quote: ويا فرانكلي: مجرد إطلاق لفظة كافر تعني الإرهاب.. |
يقول الله تعالى لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (المائدة : 17 )
ويقول إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (المائدة : 44 )
وقال المعصوم المبلغ الأيمن محمد بن عبد اله عيه افضل الصلاة والتسليم " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر " ومثال ذلك كثير جدا فهل تدعي بأن الله سبحانه وتعالى إرهابي بما تعنيه من كلمة حسب التفسير الغربي لها تعالى عن ذلك علووا كبيرا أو أن المصطفى صلى الله عليه وسلم أرهابي تكفيري
راعي لفظك وكلماتك مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (قـ : 18 )
و حدثني مالك عن عبد الله بن دينار عن أبي صالح السمان أنه أخبره أن أبا هريرة قال إن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالا يهوي بها في نار جهنم وإن الرجل ليتكلم بالكلمة ما يلقي لها بالا يرفعه الله بها في الجنة ( موطأ مالك الجامع) تحياتي فرانكلي __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: nasiradin)
|
السيد ناصر، تحية واحتراما لقد طرح الأستاذ محمود كتابا اسمه "خطوة نحو الزواج في الإسلام" في عام 1971.. وسأورد لك منه طريقة اختيار الزوجة فقد أعجبتني موضوعيتك وسؤالك الاستفساري المهذب..
Quote: انا شخصيا لا أعرف كيف يختار الجمهوريين زوجاتهم قبل ان أشجب ,أستنكر أو أدافع |
الكتاب موجود هنا http://www.alfikra.org/books/bk021.htm
Quote: خطوات الزواج:
مما تقدم ، يمكننا أن نستبين الخطوات الرئيسية التالية:
1- إختار الطرفين لبعضهما عن رضى و قبول من كليهما ..
2- فترة خطبة قصيرة يرتبط الطرفان عقبها بعقد زواج شرعي .
و يلاحظ أن الخطبة ليست سوى إخطار الزوج أهل الزوجة بنيته الإقتران بها .. وليس فيها أي أثر للتقاليد الجوفاء ، و التكاليف الكثيرة المعروفة لدينا ..
3- العقد على مهر قدره جنيه واحد ؟ قال النبي صلى الله عليه و سلم: "أخير النساء أحسنهن وجوهاً ، و أقلهن مهورا ." .. و قال عليه أفضل الصلاة و السلام : "من يمن المرأة تيسير خطبتها ، و تيسير صداقها ، و تيسير رحمها .."
4- تسليم الزوج زوجته و الزوجة زوجها ، على حد سواء ، في نفس ليلة العقد.
5- دخول العروسين ببعضهما ، بملابسهما القديمة ، في حجرة مؤثثة بالأثاث القديم ، و مفروشة بالفرش القديم ، الموجود بالمنزل ..
6- قيام الزوج بالصرف على منزله ، و الزوجة بإدارة بيتها ، منذ صباح اليوم التالي للزواج ..
هذه الخطوات ما هي إلا عودة للشريعة الإسلامية في بساطتها التي بعد عنها الناس ، مجاراة للمظاهر الفارغة الجوفاء .. و في الفقرات التالية نوضح الأسس التربوية ، و الشروط القانونية ، التي تمنع الإستهتار بمثل هذا الزواج ، و تهيئ له أسباب الإستقرار .. |
أما إجابتي على سؤالك الثاني فهي أن الفكر الجمهوري إنما هو الإسلام، فهل تظن أن الإسلام يبيح أسلوب التجريب.. الفكر الجمهوري يا سيدي لا يقول بهذا.. وبعد هذا أريد رأيك فيما قاله جاد.. ولك شكري.. ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: تسليم الزوج زوجته و الزوجة زوجها ، على حد سواء ، في نفس ليلة العقد. |
الاخ العزيز د/ ياسر فى هذا المنبر اصبحت لا اثق فى شئ و قد لاحظت انه ذكر عباراته بثقه لذلك احببت ات اتأكد قبل ان انطق بشئ و حسب ما اوردته انت فهذا ليس فيه ما ينافى الاسلام بل و التقاليد ايضا انا استنكر على الاخ جاد هذا الحديث الشائن فى حق غيره و هذا اقل ما استطيع تقديمه و ارجو من الاخ بكرى اتخاذ خطوات حاسمه تجاه ما ينشر هنا حسب اللوائح و القوانين
لك الود
تحياتي... ناصر البطل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
ياسر الشريف:
Quote: أما المحكمة الدولية فهي لمجرمين آخرين قاموا بجرائم فعلية وليست قولية.. فجاد جريمته أنه كتب إساءة لي هنا في المنبر، ونشر تهما ترقى لحد القذف..
|
أخشي أن يكون (فعلية ) هذه مقصود به وضع الصور ....!!!!!! وأخشي أن يكون ( فعلية) هذه الذهاب إلي جنوب السودان كمجند خدمة وطنية ..!!!!
عموماً ليس من أجل العكننة ولكن أرجو أن تراجع ما كتبته بخصوص الأخ جاد قبل فترة وبخصوص المحاكمات ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)
|
Quote: ياسر الشريف:
Quote: أما المحكمة الدولية فهي لمجرمين آخرين قاموا بجرائم فعلية وليست قولية.. فجاد جريمته أنه كتب إساءة لي هنا في المنبر، ونشر تهما ترقى لحد القذف..
أخشي أن يكون (فعلية ) هذه مقصود به وضع الصور ....!!!!!! وأخشي أن يكون ( فعلية) هذه الذهاب إلي جنوب السودان كمجند خدمة وطنية ..!!!!
عموماً ليس من أجل العكننة ولكن أرجو أن تراجع ما كتبته بخصوص الأخ جاد قبل فترة وبخصوص المحاكمات ... |
لم أفهم شيئا يا عمر الفاروق.. أرجو أن تفصح عما تريد قوله بالكلمات.. والمحكمة الدولية ليست موضوع هذا البوست.. وإنما موضوعه هو تهمة جاد التي أطلقها.. أريد رأيك.. ولا تخف من وصفك بالعكننة، فأنا إنسان حقاني ولا أترك حقي، ولا أعفو إلا إذا اعتذر المخطئ، وأقر بذنبه..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
لقد كتبت هذه المداخلة في بوست للأخ البرنس بعد أن تأكدت أنه تم فصله وإعادته..
Quote: عزيزي الأستاذ عبد الحميد البرنس، تحية طيبة والحمد لله أن الأخ بكري قد صحح الخطأ الذي وقع فيه عندما فصلك من البورد.. فله الشكر.. يفصل الشخص الذي لا يستحق الفصل ويترك الشخص الذي يستحق الفصل.. أنا لم أصدق أن بكري قد فصلك لأنني وجدت إسمك باللون الكحلي كما قال بعض المتداخلين، وكنت أظن أنك فقط مشغول..
كان من حق بكري أن يمسح الجزء من البوست المنقول من الشبكة، ويترك البوست، لأن البوست مفيد.. وما زلت أطالب الأخ بكري بإعادة البوست ثم حذف المادة المنقولة لأنها بالفعل تسيء لمعتقد الإسلام وتتعارض مع لائحة البورد.. أما فصلك فهو غير قانوني ويجب على بكري أن يعتذر عنه بشجاعة..
ياسر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ العزيز الدكتور ياسر الشريف:
تراني قد أثبت رأي في الموضوع أعلى البوست و أريد أن آتداخل مداخلة أتمنى أن لا يتفرع الموضوع لها و هي الحديث:
Quote: الحديث:قال النبي عليه السلام: انصر أخاك ظالما أو مظلوما.. فقالوا: هذا مظلوم، فكيف ننصر الظالم.. قال: بأن تردوه عن ظلمه.. |
هذا الحديث عند كثير من الإرهابيين و السلفيين يتوقف متنه عند كلمة "ظالما أو مظلوما" لكن لا يلقون بالهم إلى تتمته الرائعة و الذكية و هي نصرة الظالم برده عن ظلمه يا لروعة هذه الحكمة و يا لجمالها.
معا ضد التجهيل و التكفبر و من أجل حوار حضاري و متمدن
مع إحترامي الأكيد
مرتضى جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
وها هو جاد يكتب بوستا منفصلا ويتظاهر بتجاهل هذا البوست.. وفي هذا النص يزداد غطسا في الوحل.. فهل أعشم من بكري أن يتولى أمر القضاء هنا ويطالب العضو جاد أن يثبت ما قاله وما وضعت تحته خطا من كتابته الأخيرة في البوست الآخر: الانتفاخة الكاذبة .. ياسر الشريف مثالاً
Quote: ياسر الشريف:
أنت وحدك من حدد المجني عليه .. ومن حدد الجرم .. ومن حدد الجاني ..
لم أفكر أبداُ أن أرميك أو أرمي غيرك بما أشرت إليه .. مهما بلغ الخلاف بيننا ..
فاختلافنا في الأفكار وليس على المستوى الشخصي .. بل أنت من أساء لي إساءة شخصية ويمكنك مراجعة ذلك ..
إنما أتحدث عن نواحي الانحلال في شريعة الزنديق الهالك محمود في الزواج ..
حيث شرع لأتباعه زواجاً لم يأذن به الله تعالى ..
فإن كنت تطالبني بالاعتذار عن وصف شرعة الزنديق في الزواج .. فهذا بينك وبينه بعد المشرقين.. وإن كنت قد فهمت أني قد قذفتك فهذا فهم خاطئ .. ويمكنك مراجعة النص مرة أخرى. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° كنت قد كتبت سابقا هذه المداخلة ____________ دكتور ياسر الشريف
Quote: عبارة جاد واضحة.. فهو يعني أن الرجال من الجمهوريين يجربون الممارسة الجنسية مع الجمهوريات حتى يجد كل واحد وواحدة الذي يناسبه.. العبارة لا تحتاج لتفسير.. |
هذا تفسيرك أنت ولكنه لم يرد في نص الأخ جاد ماهو صريح لتأكيد ذلك فالتجريب يمكن تفسيره بالإختبار والتحري عن الأخلاقيات والأفكار حتى يجد الرجل المرأة التي توافقه فكرا وخلقا ودينا ويمكن تفسيره إلى ماذهبت إليه ويمكن تفسيره على نحو ثالث ومختلف وهكذا ....... وقد يكون تفسيرك ناتج عن سوء فهم لما خطه جاد لذا وجب التحري والتروي قبل إطلاق التهم جزافاً وحتى يقوم جاد بإثبات ما تظنه به فسيبقى موقفي هو ما ذكرت لك آنفاً _____________
والأن الأخ جاد يقول أن فهمك للعبارة فهم خاطيء مما يعني نفيه لما اوردت وفهمت يقول جاد:
Quote: لقد أدعيت بأني قد ارتكبت في حقك جريمة القذف .. وهذا بهتان كبير .. ولا ينبغي لي أن أقذف أي إنسان وتحت أي ظرف من الظروف .. |
Quote: ياسر الشريف:
أنت وحدك من حدد المجني عليه .. ومن حدد الجرم .. ومن حدد الجاني ..
لم أفكر أبداُ أن أرميك أو أرمي غيرك بما أشرت إليه .. مهما بلغ الخلاف بيننا .. |
Quote: وإن كنت قد فهمت أني قد قذفتك فهذا فهم خاطئ .. ويمكنك مراجعة النص مرة أخرى. |
الانتفاخة الكاذبة .. ياسر الشريف مثالاً تحياتي كمال __________ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
ارجو مخلصا من كل الموجودين الآن، ممن لم يكتب رأيه أن يفعل ذلك.. هذا أمر جلل..
Quote: abas »Alia awadelkareem »Dr Mahdi Mohammed Kheir »Dr. Moiz Bakhiet »Frankly »Khaalaleyaal »Kostawi »merfi »Murtada Gafar »nadus2000 »soghayroon »sultan »Tabaldina »THE RAIN »Yaho_Zato »Yasir Elsharif »بابكر عبدالجبار عبدالله »بت قضيم »حسن الملك »عبد الله إبراهيم الطاهر »محمد حسن العمدة »مريم بنت الحسين »من الله »ود شاموق |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° يا ياسر الأخ جاد ينفي ما اتهمته به فكيف تطلب منه أن يثبت ما أتهمته به أم لا ترى وتقرأ إلا ما تريد ثم لا ادري ما معنى الكلمتين حذلقة وفذلكة هاتين وأنا لا أحكم على نوايا الناس وما حفظته الصدور وعلينا الحكم على الناس بما ظهر منهم جليا دون شبهات وتأويل وكما قلت لك آنفا أن ثبت أن فهمته من كلام الأخ جاد صحيحا فلن نألو جهدا من الوقوف معك في أخذ جميع حقوقك يقول الرسول الكريم : "ادفعوا الحدود بالشبهات" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لم أومر أن أنقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم وتدبر معي هذا الحديث الشريف بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في سرية فصبحنا الحرقات من جهينة فأدركت رجلا فقال لا إله إلا الله فطعنته فوقع في نفسي من ذلك فذكرته للنبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أقال لا إله إلا الله وقتلته قال قلت يا رسول الله إنما قالها خوفا من السلاح قال أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا فما زال يكررها علي حتى تمنيت أني أسلمت يومئذ قال فقال سعد وأنا والله لا أقتل مسلما حتى يقتله ذو البطين يعني أسامة قال قال رجل ألم يقل الله "وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله" فقال سعد قد قاتلنا حتى لا تكون فتنة وأنت وأصحابك تريدون أن تقاتلوا حتى تكون فتنة
Quote: ويا فرانكلي، جاد مُطالب بإثبات ما قاله، أو الإعتذار. وأنا أنتظر قول السيد أمين الموقع.. وأشكر كل الذين رأوا خطأ جاد الواضح الذي لا يحتاج منك لكل هذه الحذلقة والفذلكة.. ياسر |
فرانكلي __________
أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
°ˆ~*¤®§( بسم الله الرحمن الرحيم )§®¤*~ˆ° دكتور ياسر
Quote: الحيثيات كلها موجودة والأمر متروك لبكري.. وأنت ترى أن الكثيرين يرون الأمر بالطريقة التي رأيتها بها، وليس بالطريقة التي تحاول أنت بها الدفاع عن جاد.. هل قرأت مداخلات ود شاموق والأسئلة التي تقدم بها لجاد في بوسته؟؟ أرجو أن تفعل.. كما أرجو أن تقرأ ما كتبته الأستاذة [الحقانية] بنت الأحفاد، وعليه أشكرها شكرا بغير حدود.. |
أنا أدافع عن الحق أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين وذكرت لك مرارا
Quote: أن ثبت أن جاد قد مس شيئا من كرامتك وحقوقك وأتى بشيء يوجب الإعتذار فأنا معك أناشده بالإعتذار عما بدر منه |
Quote: وقد يكون تفسيرك ناتج عن سوء فهم لما خطه جاد لذا وجب التحري والتروي قبل إطلاق التهم جزافاً وحتى يقوم جاد بإثبات ما تظنه به فسيبقى موقفي هو ما ذكرت لك آنفاً |
Quote: وأنا لا أحكم على نوايا الناس وما حفظته الصدور وعلينا الحكم على الناس بما ظهر منهم جليا دون شبهات وتأويل وكما قلت لك آنفا أن ثبت أن فهمته من كلام الأخ جاد صحيحا فلن نألو جهدا من الوقوف معك في أخذ جميع حقوقك يقول الرسول الكريم : "ادفعوا الحدود بالشبهات" |
أما مداخلة بنت الأحفاد حفظها الله ومتعها بعقلها فقد قمت بالتعقيب عليها في نفس المقال ارجو مراجعته
ارجو أن تسمع لمن يرى بغير منظارك فقد يكون ما تراه بداعي الغضب أكثر عتمة ويجاور الحقيقة
تحياتي كمال __________
أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخت بت الحسين ..
حاشا أن أرميك بالفواحش ولا أسرتك الكريمة ..
لسببين:
أما الأول فيندرج تحت ظني الحسن بالمسلمين.
وأما الثاني:
فينبع من قناعتي التامة أنه لا يوجد أحد يقبل أن يزوج كريمته على طريقة الزنديق الهالك ..
والتي لخصها هو في النص الوارد أدناه:
يقول " محمود طه " في كتابه " تطوير شريعة الأحوال الشخصية " : " ويمكن تعريف الزواج بأنه شراكة بين شريكين متكافئين ومتساويين في الحقوق والواجبات ، لا تقع فيه وصاية من الرجل على المرأة ، ولا من المرأة على الرجل ، وهما يملكان الدخول فيه بالأصالة عن نفسيهما ، وبملك اختيارهما ، ولهما الحق المتساوي في الخروج منه " (ص:67) .
ويقول : " في هذا الزواج ليس هناك مهر ، ولا ولي ، والطلاق فيه حق من حقوق المرأة ، كما هو حق من حقوق الرجل " (ص:6 .
ويقول : " فيمارس حق الطلاق في سعة أفق وطيبة نفس ليدخل كل من الشركين في (((تجربة))) جديدة أو إلى قريب منه " (ص:6 .
دراسة في فكر مُرْتَـدِّ > محمود محمد طه نبي السودان <
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
أولا الحمد لله أنك جئت للبوست يا جاد.. رأيتك تنتقل من بوست كمال فرانكلي "دراسة في فكر مرتد" وهو نقل من كتابة تنقل من كتب الجمهوريين ولكنها تنقلها في خارج سياقها.. وهذه تقود إلى توهان وتعمية.. فإن ما جاء في كتاب "تطوير شريعة الأحوال الشخصية" يشتمل على مستويين، مستوى ينطبق على ما جاء في كتاب "خطوة نحو الزواج في الإسلام" الذي نقلت لك منه أعلاه خطوات الزواج.. ومستوى آخر لم يتم تطبيقه، ولن يتم إلا بعد أن يتم تطبيق كامل لما جاء في تطوير التشريع، وهذا أمر لم يحدث، ولم يتبعه الجمهوريون في زيجاتهم التي كانت زيجتي في عام 1978 واحدة منها، وقد تشرفت بأن تم عقد زواجي على يد الأستاذ محمود.. وقد قام الزواج بجميع أركانه وهي 1. خلو المحل 2. الولي 3. الشاهدان 4. المهر.. وخلو المحل يعني أن يكون كلا المخطوبين مؤهلين للزواج.. أماكلمة "تجربة" التي وضعت حولها عدة أقواس، لتحاول أن تجعلها تبدو للقارئ بأنها ذات معنى قريب من تلميحك الذي حملته عبارتك الأولى "التجريب" فهي محاولة بائسة.. فعبارة "تجربة جديدة" تعني إذا قدر الله ووقع أبغض الحلال إلى الله وهو الطلاق، فإن لكل من الزوجين فرصة أن يدخل في زواج جديد بأركانه كاملة.. أرجو ألا تظن أن الناس أغبياء لهذه الدرجة؟؟ وأنا أناشد الأخ بكري وجميع المهتمين بهذه المسألة أن يقرأوا هذه الحيثيات بدقة.. فالأمر جلل.. وسأقوم بإنزال تسجيل كامل لوقائع العقد الذي أجراه لنا الأستاذ محمود محمد طه في عام 1978..
Quote: " فيمارس حق الطلاق في سعة أفق وطيبة نفس ليدخل كل من الشركين في (((تجربة))) جديدة أو إلى قريب منه " |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
اخي ياسر
هذا قول يتسم مع عقلية الانتقاء والانتفاء ولا غريب عليهم
كفر دكتور طه حسين وكفر علي عبد الرازق وكفر الامام علي وكفر معاوية
كفرت نوال السعداوي وكفر سيد القمني وخليل عبد الكريم وفرج فودة
واللستة كبيرة من خلاف مع الائمة الاربعة وخلاف مع العارفين من الصوفية
كفر اهل السنة الشيعة وبالعكس ولم يسلم اي مخالفهم من التكفير والاذي
اطالب بل هو مجرد تنبيه باعتذار جاد وشلته عن استخدام الفاظ جارحة
او مؤذية وان يتادب من يريد ان يطرح قولا الا يصيب الاخر باذي
الاستاذ محمود من وجهة نظري الشخصية انه هو الذي يملا لي الدين والدنيا
بالخير وصحيح الكلام بل انظر من النبي عليه السلام اري ان الاستاذ خير
من نبهني لزيادة التوحيد ومحبة النبي واعمل علي التخلق باخلاق القران حتي ان استطيع ان اكون جمهوريا لكن احمد الله ان في لحظة استشهاد الاستاذ حبا لله وللوطن في هذه اللحظات كانت لحظة ميلاد بالنسبة لي ولا زالت
انتبهت للصاح وهو الوقوف والدفاع عن الانسان وثقافة حقوق الانسان فاصبحت
عضوا في منظمة العفو الدولية ومارست العمل السياسي من اجل نشر ثقافة
السلام والديمقراطية وفضح الهوس الديني اينما كان
المجال مجال ان نقف جنبا الي جنب ضد التسلح والجنون والرهاب
علي السيد بكري ان يحكم اللائحة علي الجميع وان احس ياسر بتجريح
واساءة فعلي جاد الاعتذار
اما شخص الاستاذ فمطلوب من جاد واخرين واخريات الابتعاد عن سبه وتجريح
مشاعرنا بيننا ما اصدره القضاء ببطلان حكم اغتيال الاستاذ وان جاد
وامثاله من ازهريين ومكيين وفقهاء الهشك بشك وهذا فقه السرعة
فقه ساندوتشات ان يرفعوا قضية ضد الحكم ببراءة الاستاذ ان لم
يفعلوا فالرجاء يا سيد بكري تنبيه من يمارس النعت والوصف
الغير كريم في انسان وهب حياته للسلم والسلام والسودان والاسلام
نتمني الهداية لجاد وامثاله وهداية لي قبلهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Balla Musa)
|
User Profile for اساسي اللقب: اساسي الحالة: .
عدد البوستات: 5074
تاريخ التسجيل: 20-07-2002 محل الاقامة: بيت الجيران : صفحتك الالكترونية: http://www.asase.com Paltalk name: asasi_2
اكلات مفضلة: باربي كيووو
الاسم الحقيقى: جورج دبليو بوش التعليم: تعليم شوارع أفضل بدرجات من تعاليم محمود
التلفون: الو بابا فين ؟
الحالة الاجتماعية: Engaged
العنوان الدائم: لوكسنبرج _ مدقشقر
شارع الطابية _ عمارة المجانين رقم : 0 الفنان المفضل: الفنان خالد كودي
اللون السياسى: جمهوري افاك -سابقا شيوعي حاقد -طائفي دلدول النوع: Male
الهوايات المفضلة: قول البيعجبك والبس مقاسك الوظيفة: وظيفتي في المجتمع يعني؟ مستهلك
تاريخ الميلاد: جاهل وديع مغرور
شاعرك المفضل: المشاء الفاكيها في روحه قدر دا..ffr عدد الاطفال: وعلاقته شنو بالكتابة في المنبر السوال دا؟
معلومات اضافية: الناس ديل كلهم كضابين وفاكنها في روحهم وانا زاتي زيهم بس المشكلة انه هم مصدقين المكنة دي وعايشين عليها
مكان العمل: وكالة ناسا
مكان الميلاد فى السودان: معرض الخرطوم الدولي
Image:
هل هذا بروفايل انسان يتحمل مسئولية مايكتب؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
الاخ ياسر الشريف
صدقنى بكرى لايجد زمننا لقرأة البوستات
هذا ما قاله بنفسه
ارسل له ايميل على عنوانه الخاص.
المحترم جاد
اتهامك للجمهوريين واضح
ولا نعتقد باننا لانعرف اللغه العربيه
لهذه الدرجه!!!!!!!!!!
ما اود قوله
صراعك السياسى مع الجمهوريين
ارجو الاتدخل فيه اخلاقياتهم
فقد عرفناهم عن قرب
جيران ومعلميين واقارب
لم نعرف ما رميتهم به
ليتنا كسودانيين جميعا تصير اخلاقنا كالجمهوريين
لكن انتم الكيزان كان الله فى عوننا من اخلاقكم
كل فكركم حول الغريزه لذلك تعتقدون الناس مثلكم.
شئ اخير
تعرضت بالنقد
لدعوة الاستاذ محمود محمد طه لتيسير الزواج .
لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا فى الامر عندما يشجع اتباعه لعدم البزخ
وكلنا يعرف الفترة التى كتب فيها استاذ محمود كتاباته تلك
عندماصار اى موظف شاب لا يستطيع تكملة نفقات الزواج
الان الوضع صار اسوأ مائة مره
والدليل تفاقم ظاهرة الزنا وتفشى الايدذ.
والله انها لمحمده للاستاذ محمود محمد طه رحمه الله.
وانها لسنة حسنه جزاه الله عنها خير الجزاء.
تراجى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
د.ياسر الشريف سلامات يامان. المثل بيقول: العاصرأخونا جاد علي القرايه أم دق شنو!!! اللغه أي كانت غنيه ولها مفردات ومرادفاتها كثيره تغنيَه عن تلك الشبهات الوقع فيها . فلماذا إقحام القارئ في هذه المتاها إن لم يكن قاصد تضليلو؟ ثم شيئ آخر ملاحظ أن أخونا جاد بتر بعض ما قيل... مما ترك المعني "مطلوح" للإيهام. أي شخص قرأ تلك الكلمات بالبداهه أو بالسليقيه يفهم ما فهمه دكتور ياسر. بهذا يعطي القارئ فرصه نادره لمعرفة البينونه الشاسعه ما بين الجمهوري والسلفي من حيث نمط التفكير.رغماَ عن هذا نرجوا من أخونا جاد الإعتزار بصوره "إسلاميه" عصريه واضحه وأن يترك اللف والدوران فهذا يًباعد أكثر مما يقارب وجهات النظر. صافي الود.
| |
|
|
|
|
|
|
رد (Re: Yasir Elsharif)
|
اللغة المسيئة والسباب الشخصي يجب ان يتم التعامل معه بالصرامة والحسم حتي لا ينحدر البورد اكاد اجزم ان هناك مخطط متكامل لاغراق البورد باللغة غير المهذبة لابد من انفاذ اللائحة يطلب من المسيء الاعتذار وسحب البوست والا تطبق اللائحة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رد (Re: mohmmed said ahmed)
|
الاخ الدكتور ياسر الشريف..
اتفق تماما مع القوانين واللوائح التى تحد وتحسم الاساءة والتجريح الشخصى والمباشر والذى يسبب الاذى النفسى والمعنوى ..ويؤثر تاثيرا مباشر ..يسنتج عنه ضرر..الالفاظ ..واستعمالات اللغة المسيئة والتجريح كل ذلك يقع تحت طائلة مخالفة اللوائح والنظم.. وعليه يقع العبء على الادارة فى حسم الموقف .زوالاجلاء الكامل لكل لبث يمس او يؤذى او يصيب اى من اعضائها..وذلك باجبار من اساء على الاعتذار او تطبق عليه بصرامة اللوائح والقوانين..وترد اعتبار المساء اليه...
وسؤالى لماذا التجريح اصلا...؟ وماذا يخدم..؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
د.كتور ياسر دبايوا هل افلست لهذه الدرجة لتطالب بفصل جاد وانت الذى تدعى بان سلاحك هو قلمك؟ يارجل قرات لك عدة بوستات تهدد فيها برفع الخلاف بينك وبين مخالفيك الرائى الى السلطات الاستخباراتية الالمانية واليوم وبعد ان فشلت فى ارهاب مخالفيك الرائى تسلك منحى اخر وهو المطالبة بفصلهم يارجل انت محتاج الى راحة ذهنية انصحك باخذ قسط من الراحة لعلها تجدى معك وتريح اعصابك. ومبرك موقعكم الفكرة بعد التعديل. ودى طبعا تهنئة مش شتيمه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
عجبي لكل المتداخلين الذين قالوا أنهم تأثروا شخصياً من كلام جاد في هذا التوقيت !!!!!!! أرجو من ياسر الشريف أن يوضح للأخوة متي قام الأخ جاد بكتابة هذه المداخلة !!!! أين كان كل هؤلاء المتضررون منذ ذلك الزمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لم تثورثورتهم من ذلك الوقت وحتي الأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل الضرر تم إكتشافه مؤخراً وبعد كل هذا الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجو ان لا تكون إجابات الأخوة المتداخلون أنهم كناو في إنتظار أن يأتي لهم جاد برد الإعتبار أو الدليل وعندما تأخر كانت هذه هي ردة الفعل !!!! أحترم في ياسر الشريف إتفقت أم إختلفت معه تمسكه برأيه تجاه هذا الموضوع لأنه ومنذ ان قرأ هذه المداخلة وهو في حالة صراع مع الإدار حول هذا الموضوع .... أما البقية فللأسف كانت مداخلاتهم الأخيرة عبارة عن إسترجاء من ياسر الشريف بعد أن ضاع حسه وصرخاته ومناداته للجميع بالتوقيع فكان لابد لهم بعدم كسر خاطر ياسر الشريف !!!!
ود شاموق رضي الله عنه (شايفة عجبتك) قلنا نكتر ليك منها: طيب ياخ غنت وقت إتربيت علي أنغام ساحات الفداء معانا مالك متنكر ليها ؟؟ولا إنت سلطان زمانك جليت منها بي بونت ونحن الفي راسنا قمبور إتورطنا !!!!!! بس إنشاء الله أسة ثقافتك بقت علي أنغام برامج أوبرا وإنسايدر ؟؟؟
ياسر الشريف : أتعجب لمدافعتك عن كاتب إسمه محمود محمد طه كتب موضوع نقلاً عن ويمس شرف النبي صلي الله عليه وسلم بإنكاره لنسبه ومن ثم أجدك تقاتل وتقاتل من أجل كلمة قالها الأخ جاد في نفس الموضوع ولكن نقلاً عن محمود محمد طه !!!!!!!!! هل علمكم محمود محمد طه أن تحبوه أكثر من الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ؟؟؟ هل علمكم محمود محمد طه أن تدافعوا عن معتقداتكم أكثر من عقيدتكم الإسلامية ؟؟؟؟ حينما قالها عمربن الخطاب رضي الله عنه فيما معناه أحبك أكثر من أمي وأبي يا رسول الله وقال له رسولنا الكريم لن يكون كذلك حتي أكون أحب إليك من نفسك فقالها عمر رضي الله عنه بل أنت أحب إلي من نفسي حينها وحينها فقط قال له رسولنا الكريم الأن يا عمر الأن يا عمر الأن يا عمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)
|
عمر الفاروق،
Quote: أتعجب لمدافعتك عن كاتب إسمه محمود محمد طه كتب موضوع نقلاً عن ويمس شرف النبي صلي الله عليه وسلم بإنكاره لنسبه ومن ثم أجدك تقاتل وتقاتل من أجل كلمة قالها الأخ جاد في نفس الموضوع ولكن نقلاً عن محمود محمد طه !!!!!!!!! هل علمكم محمود محمد طه أن تحبوه أكثر من الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ؟؟؟ هل علمكم محمود محمد طه أن تدافعوا عن معتقداتكم أكثر من عقيدتكم الإسلامية ؟؟؟؟ |
عجزت عن فهم مرادك.. أرجو الكتابة بطريقة واضحة وإيراد الأدلة بصورة واضحة.. هذا البوست عبارة عن حيثيات.. تعال بالنصوص والموضع الذي تنقله منه..
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
سلام عليكم ياسر الشريف حسنا انك اوردت فى ردك على تسأ ل الاخ ناصر ما ينفى علاقة الفكر الجمهورى بهذا الانحلال المنافى للبئة السودانية الذى ولد فيها ووجد بعض من التابعين بعضهم من خيرة اهل السودان ويتصفون بمكارم الاخلاق ولا اظن لفكر الاستاذ (والذى اختلف معه) ليرى النور لو جاء بهذة الافكار التى لا تشبه السودان مكان الميلاد ولا المعنى السامى لعلاقة الزواج
ولكن استغرب ان تستنكر كتاب نهج الاخ جاد وتتطالب بفصله كونه اساء عن قصد لك ولفكر الاستاذ واقول لك ان ما تستنكره اليوم هو اسلوبك وانت الذى وضعت اسسه الغير شريفة يا ود الشريف
فانت اول من سعى بالفتك بخصومه متبعا اسلوب الوشاية للسلطات الامنية للزج بهم فى غياهب السجون مستفيدا من الهجمة العالمية على الارهاب فحملت كتاباتهم عن قصد معانى تضعهم فى زمرة الارهابيين وانت ادرى انهم سودانيون مثلى ومثلك يسعون فى الدفاع عن معتقدهم بالنقاش الحر وبالتالى لماذا تستنكر على الاخ جاد اتباع نفس اسلوبك (اسلوب القراءة الخاطئة عن قصد )فى فهم ما جاء فى كتابات الاستاذ محمود للرد على اسلوبك والذى هو فى وجه نظرى اسلوب جبان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Ahmed Osman)
|
وعليك السلام يا أحمد عثمان،
يبدو أنك غير متابع.. من تقول بأنهم سودانيين مثلي قد قاموا بتهديدي بالذبح من الوريد إلى الوريد.. واللجوء إلى القانون أسلوب حضاري.. وهذا من مصلحتهم هم أولا..
ولك شكري.. وأرجو أن تتابع بصورة أكثر دقة.. "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" سيادة حكم القانون في المنبر مهمة.. وأنا أنتظر أن تكون فاعلة حتى لا يؤذي بعضنا بعضا..
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: Yasir Elsharif)
|
المتواجدون الآن.. والأخ بكري منهم..
الأخ بكري، أنا أنتظر قدومك وقراءتك لهذا البوست.. والذين لم يتمكنوا من التعليق أعشم في تعليقهم..
Quote: »3bdo »Abdalla mohamed »Abubaker Ali »Abureesh »Balla Musa »bint_alahfad »cola »Dr Mahdi Mohammed Kheir »Dr. Moiz Bakhiet »Farahat Sayed »Frankly »Gafar Bashir »Hadia Mohamed »Ibtihal Elshikh »merfi »mohamed osman bakry »omar ali »smart_ana2001 »tmbis »Yasir Elsharif »ابوبكر الامين يوسف »بكرى ابوبكر »حيدر حسن ميرغني »خالد عويس »خضر حسين خليل »ست البنات »عبد الجبار »عبد المنعم سيد احمد »عبداللطيف خليل محمد على »متوكل بحر »محسن خالد »هاشم نوريت |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأخ بكري أبو بكر.. أنا أطالب الإدارة بفصل JAD إذا لم يسحب ما كتبه ويعتذر (Re: الجندرية)
|
أما تحميلك لكلمة (قوادين) محمل الرذيلة فهذا ميول طبيعي من شخص متشبع Quote: بفكر الانحلال الجمهوري |
.. فالجميع يعرف طريقتكم في كيفية اختيار الزوجة وهو أسلوب التجريب حتى يجد آدم حواءه !!! هل تعرف معنى التجريب؟؟!! لذلك كان أقرب المعاني لذهنك لكلمة قوادة هو الدعارة ..
نأمل ان يعيد الاخ العزيز جاد قراءة هذه المفردات لانه قد اساء فيها لحرية الفكر و حرية الفكر ليست ملكا لمجموعة محددة او دعنا نقول ليست ملكا للجمهوريين/ات و انما هي ملكا للمجتمع الانساني الكبير.
فالقضية لن تحل اذا ما تم فصل جاد لذلك تجدني معارضا لفصله بل اطالب بان تبقي مداخلاته موجودة حتي نتعلم منها ... فلسنا في مكان لاختيار احلي الكلام و اجمله فقط و انما نريد ان نتعلم حتي من الكلام الذي يسيء فيه بعضنا للبعض الاخر... و معا من اجل الحرية و لا لاغتيال الناس باسم الدين او باسم اي شيء اخر مهما كان.
| |
|
|
|
|
|
|
|