العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-19-2017, 00:10 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ياسر الشريف المليح(Yasir Elsharif)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!!

02-12-2007, 03:59 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!!

    في الحلقة الرابعة من مقابلات صحيفة الرأي العام مع الدكتور صلاح البندر:
    http://www.rayaam.net/syasia/syasa3.htm
    قرأت له ما دفعني إلى الكتابة .. يقول الدكتور صلاح ردا على سؤال الصحيفة:

    Quote: = دكتور صلاح صفقة ترحيل اليهود الفلاشا لم تأت فجأة وتقودنا للحديث عن علاقة الدولة الصهيونية مع نظام نميري؟

    × اسرائيل كانت تحفظ لنميري عدة مواقف ... دعمه للسادات إبان زيارته للقدس وصمته عندما ضربت اسرائيل المفاعل العراقي في 1981ثم اتفاق كامب ديفيد الذي أدانه كل العالم العربي وقاطع السادات إلا نميري والحزب الجمهوري ... فصفقة الفلاشا لم تأت فجأة ولكنها كانت قمة العلاقات بين البلدين فقد حرصت المخابرات الإسرائيلية منذ 1975م على تثبيت وحدة تجسسية لها في الخرطوم ظهرت آثارها لاحقا في التنسيق مع نميري ..

    هذا اللقاء الملغوم الذي بدأ بالسؤال عن صفقة ترحيل اليهود الفلاشا يقوم فيه الدكتور صلاح بالإجابة ثم يلصق إسم الجمهوريين "كحزب" فيه، مع أنهم لم يكونوا موجودين في الساحة بصفة حزبية في ذلك الوقت [كل الأحزاب قد حُلت].. ثم أن الربط قد يضلل القارئ فيظن أن الجمهوريين كانوا جزءا من نظام نميري أو أن لهم علاقة بترحيل الفلاشا.. موقف الجمهوريين موقف محترم وقد كانوا عليه قبل أن يقوم السادات بمبادرته.. كتاب "مشكلة الشرق الأوسط" صدر بعيد مؤتمر القمة العربية في الخرطوم عام 1967.. وكان من نتائج موقف الأستاذ تسليط الرئيس عبد الناصر لجهات أمنية ورجال من الأزهر في مصر والسودان بتدبير مهزلة محكمة الردة في عام 1968.. وقد هللت لذلك السعودية وغيرها بدليل ما قامت به رابطة العالم الإسلامي فيما بعد في زمن النميري من مطالبة بوقف نشاط الأستاذ محمود ومحاكمته..

    وفي سؤال آخر يقول الدكتور البندر:

    Quote: = فهناك لعنة اسمها العلاقة مع اسرائيل ؟

    × نعم .. الملك عبد الله دفع حياته في يوليو 1951 ثمنا لمباحثاته السرية مع اسرائيل وتبعه السادات في 1981م بإغتياله وكانت واحدة من الاسباب التي عزلت الجمهوريين وقت اغتيال محمود محمد طه لدعوتهم للصلح مع اسرائيل .. وعزل الإمام نميري من خلافته بعد انكشاف فضيحة ترحيل الفلاشا .. نظرة إلى بنود الإتفاق الذي نشرته الاهرام تدلنا على أن التواصل في علاقة السودان واسرائيل بإطاره التاريخي كانت تتحكم فيه مجريات الأحداث في الشرق الأوسط ولا ترتبط بقريب أو بعيد بالمصالح الوطنية المباشرة ..



    لا شك أن الجمهوريين كانوا ولا يزالون غير مفهومين من كثير من السودانيين وكثير من العرب فيما يختص بموقفهم من قضية الشرق الأوسط.. ولكني أعجب لقولك الذي وضعت تحته خطاً. وسؤالي لك: عزلت الجمهوريين مِنْ تعاطف مَنْ؟ من تعاطف الحكام العرب أم من تعاطف الشعوب العربية، أم من تعاطف المعارضة السودانية؟؟ وهل كان باستطاعة أي من هؤلاء وقف المؤامرة على حياة الأستاذ محمود إذا علمنا أن من يقف وراءها هو المملكة العربية السعودية؟؟؟ يدور حديث، وأظنك تعلم عنه، بأن المخابرات السعودية كانت قد علمت بتلك الصفقة وعملت على استخدامها في ابتزاز النميري والضغط عليه ليتخلص من الأستاذ محمود.. وقد كان عمر محمد الطيب رئيس جهاز الأمن والمشرف الرئيسى على عملية ترحيل الفلاشا هو عميل السعودية في داخل نظام نميري المتهالك.. ولا غرو فقد قامت السعودية بمكافأته على ذلك فعينته في منصب رفيع هناك بعد أن انتهى نظام النميري..
    موقف الأستاذ محمود والجمهوريين من اتفاقية كامب ديفيد كان موقف التأييد.. ولكن سبب تقاعس النظام المصري عن وقف النميري من تنفيذ تلك الجريمة، وكان باستطاعته أن يفعل، هو أن الجمهوريين ينتقدون سياسة التكامل بين مصر والسودان.. وقد خرج كتابهم "التكامل" في نوفمبر 1982 وفيه نقد مؤسس لمسألة التكامل الذي كانت مصر تستعجل إتمامه بينها وبين السودان.. وهناك سبب آخر لعداوة السعودية للجمهوريين وهو موقفهم من البنوك الإسلامية في السودان وقد أخرجوا في مارس 1983 كتابهم "بنك فيصل الإسلامي" وانتقدوا فيه ممارسة البنوك الإسلامية ووصفوها بأنها ربوية أكثر من البنوك العادية..
    عندما يكتشف المثقفون مواقف الجمهوريين فسيحترمونها ويندمون على موقفهم من الجمهوريين..
    ولات حين مندم!!

    وشكرا
    ياسر


    Quote: علاقـــة في الظـــــلام

    الدكتور صلاح بندر يكشف خفايا واسرارالعلاقات الإسرائيلية السودانية ..(2-4)

    حوار / سلمى التجاني- لندن


    يحتاج الأمر لمجرد خلاف صغيراٌ كان أو كبيراُ بين فرقاء أو حتى شركاء ليطفو الحديث عن العلاقات الإسرائيلية السودانية على سطح الأحداث ... وكلما وقف العرب مع طرف تعرض طرف الخلاف الآخر للإتهام بعلاقات مع الدولة الصهيونية ... ويؤكد سير الأحداث أن ذلك غالبا يكون حقيــــقة خيارى الرمضاء والنار ...

    في هذه السلسلة من الحلقات نناقش حقيقة ما جرى خلف كواليس العلاقة بين أطراف سودانية ودولة إسرائيل القائمة على أرض ورفات الفلسطينيين ... وننطلق من إفادات لبعض أطراف هذه العلاقة ... وفي هذه الحلقة الثانية أيضا نعتمد ونحن نستعرض خفايا هذه العلاقة مع الخبير الإستراتيجي والباحث في العلاقات السودانية الإسرائيلية الدكتور صلاح بندر على وثائق الخارجية البريطانية المفرج عنها وقرائن أحوال يصوغها الدكتور بندر:

    = دكتور صلاح صفقة ترحيل اليهود الفلاشا لم تأت فجأة وتقودنا للحديث عن علاقة الدولة الصهيونية مع نظام نميري؟

    × اسرائيل كانت تحفظ لنميري عدة مواقف ... دعمه للسادات إبان زيارته للقدس وصمته عندما ضربت اسرائيل المفاعل العراقي في 1981ثم اتفاق كامب ديفيد الذي أدانه كل العالم العربي وقاطع السادات إلا نميري والحزب الجمهوري ... فصفقة الفلاشا لم تأت فجأة ولكنها كانت قمة العلاقات بين البلدين فقد حرصت المخابرات الإسرائيلية منذ 1975م على تثبيت وحدة تجسسية لها في الخرطوم ظهرت آثارها لاحقا في التنسيق مع نميري ..

    = صورة تجمع ثلاثة أشخاص نميري وعدنان خاشوقجي ويتوسطهما وزير الدفاع الإسرائيلي وقتها آريل شارون ... ما قصة هذه الصورة وعن أية مرحلة من مراحل العلاقة تتحدث ؟

    × في 13 مايو 1982م انعقد لقاء سري بين شارون سفاح صبرا وشاتيلا والمخلوع نميري في مزرعة سفاري بنيروبي العاصمة الكينية ... رتب اللقاء ضابط الإستخبارات الإسرائيلي ياكوف نمرودي وعدنان خاشوقجي بعد استشارة السادات وكان اللقاء لمناقشة إمكانية مساعدة نميري في دعم إنقلاب بإيران فقد حاولت وقتها مجموعة من الضباط الهاربين الموالين لشاه إيران بقيادة اللواء سعيد رزقاني الإستفادة من الدعم السعودي بالحصول على سلاح وتدريب اسرائيلي بينما يكون دور نميري هو تخصيص قواعد للتدريب وتخزين السلاح .. تطرق اللقاء أيضا إلى مناقشة إمكانية مساعدة نميري لإسرائيل في مواجهة حلف منغستو والقذافي والخطر السوفيتي في المنطقة .. بينما أثار شارون عشم اسرائيل في مساعدة نميري في عملية نقل الفلاشا عبر الأراضي السودانية والتي استلم فيها «البعض» أموالاُ طائلة ذكرت بعض المصادر انها (10) آلاف دولار مقابل كل فلاشي ! لكنها سرعت بإنهيار النظام بعد أن أفقدته جزءآ من شرعيته.

    = وهل انتهى الوجود الإستخباري الإسرائيلي في السودان بنهاية نظام مايو؟

    × أبدا... هل يمكن ان ننسى تصريحات الشيخ الجليل عبد الرحمن نقد الله عن تنسيق قرنق المتواصل مع تل ابيب وتأكيداته المتواصلة باستلام قرنق لشيك بمبلغ (5) ملايين دولار .. كان اختراق المخابرات الإسرائيلية لعدد من الجهات معلوما خلال الديمقراطية الثالثة ( 1985 - 1989 ) وظهرت أصابع الموساد في الصراع مع المخابرات العراقية فيما عُرف بفضيحة اليورانيوم والتي أشارت أصابع الإتهام فيها لتورط متنفذين بحزب الأمة ونشرت الصحف وقتها أن مئات الآلاف من أطنان السمسم والصمغ العربي وحب البطيخ تم نقلها إلى إسرائيل ،وظهرت في الخرطوم أواني منزلية تم استيرادها من اسرائيل لحساب أحد أعضاء مجلس السيادة وقتها فيما عُرف بفضيحة الكبايات . ... أيام الإنتفاضة وجدوا عددا من الضباط الإسرائيليين في السجون واكتشفوا أنهم ضباط كبار في الموساد كانوا في الخرطوم يشرفون على ترحيل الفلاشا، وبعدمجيئ الإنقاذ توسط رجل الأعمال البريطاني تايني رولاند وتم إطلاق سراحهم .

    = بلا مقابل ؟

    × نعم بلا مقابل مادي إلا حسابات قيادة الانقاذ وقتها بأن تساعدهم الصفقة في إبعاد الدعم الاسرائيلي من قرنق والمساعدة في فك الحصار الأمريكي عليها!! وربما لخوفهم من ان ينحاز المليونير تايني رولاند الى المتمردين وقتها أو حتى العشم في ان يساعد في التوسط لديهم .

    = آليس لإطلاق سراحهم علاقة بما أثارته صحيفة (الأهرام) المصرية في عام 93 من أنباء عن محادثات بين السودان واسرائيل أفضت إلى إتفاق ؟

    × الصحيفة أكدت أن المفاوضات تطورت لإتفاق يستفيد عبره السودان من الخبرة الإسرائيلية في إنشاء السدود على النيل، ومن جانبها توقف اسرائيل دعمها للجيش الشعبي وتتوسط لدى أمريكا من أجل تخفيف الضغط الدولي على السودان ...

    = وكيف تنظر لهذا التطور ؟

    × هو تطور في العلاقات يحمل معه عددا من التفسيرات ويثير مجددا تساؤلا عن استراتيجية العلاقات الخارجية التي تتبعها الحكومة الحالية ومدى صدقيتها وارتباطها بالمصالح الوطنية والقومية . والأمر نفسه ينطبق على الحكومات التي كانت قبلها مدنية وعسكرية... فالواضح أن محور الخرطوم تل أبيب عكس حينها تداخلا حقيقيا في المصالح الثنائية بين البلدين فقد تعرضت هذه المصالح في الماضي والحاضر إلى مؤثرات عامة حكمت عليها أن تنحصر في دوائر مغلقة في وجه حواجز نفسية سلبية ومؤثرات خارجية قوية دفعت بها إلى الكتمان والتوجس من علنيتها ..

    = فهناك لعنة اسمها العلاقة مع اسرائيل ؟

    × نعم .. الملك عبد الله دفع حياته في يوليو 1951 ثمنا لمباحثاته السرية مع اسرائيل وتبعه السادات في 1981م بإغتياله وكانت واحدة من الاسباب التي عزلت الجمهوريين وقت اغتيال محمود محمد طه لدعوتهم للصلح مع اسرائيل .. وعزل الإمام نميري من خلافته بعد انكشاف فضيحة ترحيل الفلاشا .. نظرة إلى بنود الإتفاق الذي نشرته الاهرام تدلنا على أن التواصل في علاقة السودان واسرائيل بإطاره التاريخي كانت تتحكم فيه مجريات الأحداث في الشرق الأوسط ولا ترتبط بقريب أو بعيد بالمصالح الوطنية المباشرة ..

    = لماذا ؟

    × الأطراف التي سعت للإتفاق هذه المرة هي التي سارعت بوضعه على أجندة العلاقات الخارجية السودانية وهي تمر بمرحلة العزلة الصارمة والحصار العالمي المتزايد ... فليس سرا أن جوزيف لاقو السفير المتجول للمهام الخاصة والدكتور علي الحاج مسئول الجنوب وعضو مجلس الأمن الوطني حينها هما مهندسا الإتفاق ... بل تحدثت الصحف العربية لاحقاً عن علاقة قياديين فى الانقاذ (.........) بملف العلاقة مع تل أبيب.

    = ما علاقة الرجلين بإسرائيل ؟

    جوزيف لاقو لديه علاقات تاريخية مع اسرائيل والقيادى (.....)من خلال مجهوده لمقايضة الوساطة الإخوانية بين حركة حماس التي كان قادتها بالخرطوم والأجهزة الأمنية والسياسية بإسرائيل .. فالحكومة السودانية تفعل ذلك لوقف الدعم الاسرائيلي للحركة الشعبية وتطمح على المدى الطويل للإستفادة من اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة لتحسين صورتها وتحييد الإدارة الأمريكية من إتخاذ مواقف ضدها .

    = هل يمكن أن يكون خبر صحيفة الأهرام مجرد ضغط مصري على السودان ونوعا من الحرب أيام الخلافات بينهما؟

    × الإنقاذ تحدثت مع اليهود أكثر من مرة .. توجد علاقات يمكن استشعارها في فترة كانت اسرائيل تستهدف السودان لأنه كان يؤوي قيادات حماس وتوقفت المحادثات لأن الإيرانيين تحفظوا على موقف الترابي لذلك ضغطوا على حماس ... فأيام المؤتمر الشعبي العربي والإسلامي كان الدكتور الترابي يريد لعب دور في المنطقة الآن قطر تقوم بهذا الدور ... ويظهر ذلك في تصريحات الترابي فبينما كان يصف حوار الحكومة مع المعارضة السودانية بالخيانة يدعو العرب للإعتراف بالقرار 242 الذي ينص على الإعتراف بحدود آمنة لإسرائيل ...

    كذلك يظهر الكرت الإسرائيلي في السودان في محاولة لعب دور إقليمي بمضايقة مصر أو محاولة فتح علاقات مع الغرب باعتبار أن العلاقة مع أمريكا مدخلها اسرائيل ... كان للترابي إحساس بإن الدولة الإسلامية الدينية من السهل أن تتحادث مع دولة ذات طبيعة دينية كإسرائيل ...

    ويظهر الكرت الإسرائيلي مرة أخرى عند الإختلاف الذي قصم ظهر الحركة الاسلامية. والتعويل هنا ان اقامة أي شمالي لعلاقة مع تل ابيب هي بمثابة انتحار سياسي. فبعد الخلاف الشهير بين الترابي وعلي عثمان سربت الدوائر المعادية له خبر فجأة يتهم علي عثمان بزيارة إسرائيل سرا ونفي علي عثمان ذلك ووصفه بأنه اتهام خبيث يهدف لقطع علاقته بالعرب. وحاولت الإنقاذ احراج مولانا محمد عثمان الميرغني في أوائل 1995 بتسريبها خبراً بأنه التقى وزير خارجية إسرائيل شمعون بيريز في أسمرا بعد وساطة قام بها يهوديان من أصل سوداني ورافقا مولانا من القاهرة إلى ارتريا وقتها.

    وعلى الرغم من كل الاتهامات أنه الآن هناك أكثر من مليون عربي يحمل جنسية اسرائيلية .

    = لكنهم يعانون التمييز في اسرائيل ؟

    × لا أعتقد بصورة تقل عن أي مكان آخر.. فيهم سودانيون ومصريون ولبنانيون وبالطبع فلسطينيون. وفي جهاز الدولة الاسرائيلية اليوم عرب اقحاح يعملون من وزير الي غفير ناهيك عن الذين يعملون في الدبلوماسية والموساد . التمييز الذي يعانيه العرب من بعضهم البعض مرارة وألماً. ودونك ما يحدث في دول الخليج. هل يمكنك ان تتخيلي ان هنالك دولة عربية لديها 13 درجة للجنسية ، تتدرج من أبناء الأسرة الحاكمة كدرجة ممتازة إلى الدرجة الأخيرة تحت بند البدون !! يا للمهزلة .

    = أواخر العام الماضي فقط سمحت السلطات الإسرائيلية للعرب باستغلال الطائرات الإسرائيلية وكانت في الماضي محرمة عليهم !

    × نعم يوجد تمييز لكن ليس لهذه الدرجة ، وفي الغالب لاعتبارات أمنية ولكن لا يمكن بالطبع الدفاع عنه. ولكن هنالك مساحة وشفافية لمعالجة التمييز وهنالك مؤسسات وقوانين وآليات واضحة .. بالطبع لا يمكن ان نقول بأن إسرائيل دولة فاضلة

    وتتواصل الاسرار فى الملف القادم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-12-2007, 04:11 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    يقول الدكتور صلاح البندر فيما اقتبسته عنه بعاليه:

    Quote: وعزل الإمام نميري من خلافته بعد انكشاف فضيحة ترحيل الفلاشا ..


    في حقيقة الأمر لم يكن هناك علاقة بين انتفاضة السودانيين واضطرار الجيش للوقوف إلى جانب الشعب أي علاقة بمسألة انكشاف فضيحة ترحيل الفلاشا، ولم تكن الفضيحة معروفة للشعب بعد..
    السبب في عزلة نميري هي قوانينه التي أذلت الشعب السوداني وأهانته، وقد كان لوقفة الأستاذ محمود ضد تلك القوانين الشائهة أكبر الأثر في كسر حاجز الخوف من النظام الذي لم يستخدم ورقة الإسلام إلا لكي يحتفظ بالسلطة..
    يتواصل
    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2007, 08:27 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: اسرائيل كانت تحفظ لنميري عدة مواقف ... دعمه للسادات إبان زيارته للقدس وصمته عندما ضربت اسرائيل المفاعل العراقي في 1981ثم اتفاق كامب ديفيد الذي أدانه كل العالم العربي وقاطع السادات إلا نميري والحزب الجمهوري ...


    Quote:
    نعم .. الملك عبد الله دفع حياته في يوليو 1951 ثمنا لمباحثاته السرية مع اسرائيل وتبعه السادات في 1981م بإغتياله وكانت واحدة من الاسباب التي عزلت الجمهوريين وقت اغتيال محمود محمد طه لدعوتهم للصلح مع اسرائيل ..


    عزيزي الدكتور ياسر
    كيفنك

    علي العكس اغتيال محمود محمد طه هو الذي جعل
    مزيدآ من العزلة المحلية والدولية تستحكم علي نظام
    السفاح نميري وكان بمثابة القشة التي قصمت ظهر
    البعير حيث انهار النظام بعد ثلاثة اشهر فقط من اعدام
    الاستاذ محمود.
    في ما يتعلق بقضية الاعتراف باسرائيل فان الاحداث
    المتعاقبة اكدت صحة ما نادي به الاستاذ محمود والرئيس
    التونسي الراحل الحبيب بورقيبة فقد كانت دعوتهم متزامنة
    في دعوة العرب الي القبول بقرار التقسيم الذي لو كان قبل
    به الفلسطينيون والعرب آنذاك لكانت لهم دولتهم حيث كانت
    الضفة الغربية وقطاع غزة في ايديهم
    فقد تبعت دول عربية اخري مصر واقامت علاقة دبلوماسية
    وتجارية مع اسرائيل .. بل ان منظمة التحرير الفلسطينية
    نفسها وقعت علي كامب ديفيد اخري في اوسلو هي [اتفاقية
    اسلو] ..الا يؤكد هذا رؤية الاستاذ محمود محمد طه الثاقبة
    في وقت كانت فيه الديماغوجية وشعارات تحرير فلسطين
    ورمي اسرائيل في البحر تسد الافق.

    وعجبي انه يصف اسرائيل في نفس الحوار بالدولة ذات
    الطبيعة الدينية..اسرائيل دولة علمانية ..دولة مدنية
    من قمة رأسها الي اخمص قدميها..
    يبدو اننا في حاجة الي اختراع العجلة وتعريف ماهية
    الدولة الدينية والدولة العلمانية..
    مع خالص التقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-13-2007, 10:33 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: omar ali)

    سلامات يا عزيزي عمر،

    أشكرك على ما تفضلت به.. أما العرب والفلسطينيون فينطبق عليهم المثل السوداني "تاباها مَمَلَّحة تكوس ليها حافة ما تلقاها" [والمقصود طبعا الكسرة بالملاح].. فهم قد رفضوا التقسيم ورفضوا الإعتراف بإسرائيل والآن يتمنوا لو أنهم يحصلون على الجزء الذي أعطاهم إياه التقسيم فلا يجدوه، ويجدون أن الإعتراف بإسرائيل حاصل حاصل برغم الإنكار.. أمير قطر استقبل قبل يومين شيمون بيريز وبالرغم من ذلك تطالعنا قناة الجزيرة بكل ما من شأنه تكريس الدمار والحرب وقلة الحكمة!!!..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 03:35 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: عزيزي الدكتور ياسر
    كيفنك

    علي العكس اغتيال محمود محمد طه هو الذي جعل
    مزيدآ من العزلة المحلية والدولية تستحكم علي نظام
    السفاح نميري وكان بمثابة القشة التي قصمت ظهر
    البعير حيث انهار النظام بعد ثلاثة اشهر فقط من اعدام
    الاستاذ محمود.
    في ما يتعلق بقضية الاعتراف باسرائيل فان الاحداث
    المتعاقبة اكدت صحة ما نادي به الاستاذ محمود والرئيس
    التونسي الراحل الحبيب بورقيبة فقد كانت دعوتهم متزامنة
    في دعوة العرب الي القبول بقرار التقسيم الذي لو كان قبل
    به الفلسطينيون والعرب آنذاك لكانت لهم دولتهم حيث كانت
    الضفة الغربية وقطاع غزة في ايديهم
    فقد تبعت دول عربية اخري مصر واقامت علاقة دبلوماسية
    وتجارية مع اسرائيل .. بل ان منظمة التحرير الفلسطينية
    نفسها وقعت علي كامب ديفيد اخري في اوسلو هي [اتفاقية
    اسلو] ..الا يؤكد هذا رؤية الاستاذ محمود محمد طه الثاقبة
    في وقت كانت فيه الديماغوجية وشعارات تحرير فلسطين
    ورمي اسرائيل في البحر تسد الافق.

    وعجبي انه يصف اسرائيل في نفس الحوار بالدولة ذات
    الطبيعة الدينية..اسرائيل دولة علمانية ..دولة مدنية
    من قمة رأسها الي اخمص قدميها..
    يبدو اننا في حاجة الي اختراع العجلة وتعريف ماهية
    الدولة الدينية والدولة العلمانية..
    مع خالص التقدير


    العزيز عمر،
    صح لسانك!

    العزيز د.ياسر،
    شكراً على افتراع الخيط، وعلى تصويب ما ورد في مقابلة صلاح البندر.
    شكراً على الخيط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 03:56 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    الاخوه الكرام ممكن نعرف من هو صلاح بندر غير انو هو صوفى عاوزين نبذه عنو

    شكرا

    عبدالمحسن سيد كمير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 04:16 AM

Abomihyar
<aAbomihyar
تاريخ التسجيل: 03-19-2002
مجموع المشاركات: 2405

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Abdelmuhsin Said)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 04:28 AM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    الاخ ابومهيره الف شكر ليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 09:08 AM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-06-2006
مجموع المشاركات: 4763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Abdelmuhsin Said)

    ياسر الشريف فى احتفال للمنظمه السودانيه لحقوق الانسان يناير 1996 بذكرى رحيل محمود بلندن كان المتحدث الاساسى هونصر حامد ابوزيدالذى ذكر انه التقى محمودكثير وحاوره ابان عمله اى ابوزيد فى جامعه القاهرة الفرع المهم فاجا الدكتور صلاح بندر الندوه بطريقه استعراضيه وذكر بالحرف ان محمود واتباعه كانوا عيونا لامن مايو ولم يكونوا ضده ................اثرت هذه النقطه فى اكثر من بوست فلم اجد لها تعقيبا من اح بل قفز كل من اساله حول هذه النقطه مجيبا على اسئلتى الاخرى عليه هل ارى منك اضاءه حول ذلك ؟ علما انا اوردها هنا فى سياق راى بندر حول الجمهوريين وذكره اكثر من موقف سالب لهم فى الحوار الذى اوردت اقتباسا له من الراى العام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 09:27 AM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: احمد الامين احمد)

    قد أجد العذر لبعض ساستنا ومن والاهم حين يطلقون الأحكام دون تأسيس على دلائل وقرائن، ولكن لا أستطيع أن أقبل الأحكام المجانية هذه من الدكتور صلاح البندر "المحلل الاستراتيجي"، وآمل ألا يكون العذر هو طبيعة اللقاءات الصحفية، فإن لم تتح طبيعة الحوار الصحفي مساحة للتأسيس للأحكام، فعليه ألا يصدرها إلا في مساحات تتيح له
    ولقرائه الدلائل والأسس التي بنى عليها أحكامه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 10:56 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    سلام لجميع الذين علقوا أو تقدموا بأسئلة
    وأشكر الأخ أبو مهيار على ما تفضل به..

    دار في الفترة منذ سبتمبر الماضي 2006 وحتى الآن كثير من الكلام والكتابة عن وحول الدكتور صلاح البندر.. في الحقيقة لم أتابع المسائل بدقة شديدة ولكني استطعت أن ألم بأن الأخ هاشم بدر الدين من أقرباء الدكتور صلاح، وقد دافع عنه بكتابات عميقة اتسمت بالجدية والتوثيق في مقابل بعض الكتابات الأخرى غير الموضوعية.. قبل هذه الفترة لم أكن أعلم عن الدكتور صلاح البندر إلا من خلال بعض كتاباته في "الغازيتة الديمقراطية" باللغة الإنجليزية والتي كان يصدرها الأستاذ بونا ملوال من بريطانيا.. ولم أعلم بما كتبه الأخ أحمد أمين أحمد بخصوص مشاركته تلك في الذكرى الحادية عشر في لندن عام 1996 وما ادعاه حول الأستاذ محمود والجمهوريين، ولكني سأعود إليه.. لا أعرف حتى الآن عن الدكتور صلاح البندر ما يكفي.. وعندما طبعت إسمه في محرك غوغل جاءت كثيرا من المواد التي يمكنني أن أشرككم فيها:






    أبعدت السلطات الرسمية مساء أمس الأول (الثلثاء) المستشار السابق في أحد الأجهزة الرسمية
    http://alwaqt.com/art.php?aid=17004
    ــــــ

    http://wordonthestreet-bh.blogspot.com/

    http://wordonthestreet-bh.blogspot.com/2006/09/blog-post_20.html
    ــــــ
    قراءة في شخصية صلاح البندر - عباس ...يتيح لك موقع الصحافي أن تلتقي كثيرين، تحبهم أو تكرههم، تتفق معهم وقد تختلف، بعضهم من ...

    http://www.alwaqt.com/blog_art.php?baid=1188
    ــــ
    وهذا بوست الأخ هاشم بدر الدين هنا في سودانيز أونلاين
    د. صلاح البندر، الباحث بجامعة كيمبردج، يهز عرش آخر ملوك الزمان
    ـــــ
    صلاح البندر في مقابلة مع الوسط:
    http://shrooq1.com/vb/showthread.php?t=8279
    ـــــــ
    وهنا كان د. صلاح البندر ضيفا في برنامج "الكتاب خير جليس" في قناة الجزيرة عام 2003 والضيف الآخر هو الأستاذ عبد الله محمد أحمد:
    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2AC16EBF-0DA5-41E7-B447-98498F664CF0.htm
    ـــــــ
    هذه فقط مختارات وهناك العشرات من الروابط لمن يريد ما عليه إلا أن يكتب إسم "صلاح البندر" على محرك غوغل..
    ـــــ
    أعود لموضوعي فأقول:

    لأن الدكتور صلاح مهتم بالتوثيق، وأظن أنه لم يكن معاصرا لحركة الجمهوريين في السودان أو قد عرف عنها ما يكفي، ولأن الكتب التي كتبتها حركة الجمهوريين [غير الكتب الأساسية] قد لا تكون متوفرة بالنسبة له، ولأن تاريخ تلك الحركة مرصود في كتيبات الحركة فإنني سأحاول أن أعرفه بمواقف الأستاذ ومواقف الجمهوريين.. هذا من منطلق الحرص على ألا يكون رجل بهذا الرصيد ويكتب بدون أدلة ووثائق عن الجمهوريين..
    والسلام
    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2007, 11:00 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2007, 12:40 PM

nadus2000
<anadus2000
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 4756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    الأخ ياسسر

    تحياتي

    صلاح البندر الذي عرفه كثير من السودانيين والعرب بعد تفجيره لموضوع مركز البحرين، وأعتقد أننا أكتشفنا فيه مفكرا وباحثا استراتيجيا مميز، وان لم يكن معروفا لدى معظمنا، وهو أمر لا يعيبه، وانما يعيبنا....
    ولا أخفي اعجابي باليسير الذي قرأته له، وأنا أحاول دائما أن أجعل -ما أقرأه للكاتب وليس ما أقرأه عنه- معيارا للاعجاب، ما استطعت الى ذلك سبيلا.
    فلهذا أرى أنه مطالب كباحث ومفكر أن يؤسس لأحكامه التي اطلقها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2007, 12:53 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26217

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: nadus2000)

    ترى هل سينفي صلاح بندر ما ورد في الرأي العام كما
    نفى موضوع تعيينه مستشاراً لحركة تحرير دارفور الكبرى؟!
    _____
    ترى هل كتبت اسم الحركة صحيحاً!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2007, 01:14 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    شكرا يا نادوس لما تفضلت به..
    وشكرا يا ملاسي على المرور..
    والدكتور صلاح البندر طبعا عضو معنا في هذا المنبر وأتمنى أن يكون قد قرأ هذا البوست..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-24-2007, 01:54 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Yasir Elsharif)

    العزيز د.ياسر الشريف

    شكرا لك على هذا البوست

    ومعك ننتظر ان يوضح الاخ د.صلاح بندر عضو المنبر لماذا

    وصف الجمهورين بندوة لندن بأنهم كانوا عيون مايو!!

    شكرا للاخ احمد الامين احمد,لايضاح هذه النقطه.

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2007, 12:50 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 23175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إلى الدكتور صلاح البندر بخصوص مقابلة الرأي العام!!!! (Re: Tragie Mustafa)

    شكرا لكل المعلقين والمتداخلين..

    فوق..

    وأرجو أن يطل علينا الدكتور صلاح البندر فقد قرأت له اليوم بوستا طريفا عن علي عثمان محمد طه..

    وله التحايا

    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de