|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
Quote: مسعول من الخير طارق أخوي الديماجوجي دي عندها علاقة بي الديما نافر؟ |
والله يا ود الفاروق إنت زول سُكر.. النقد المفيد هو تكريم وإحتفاء للعمل المنقود؛ فإن لم يطوِر النقد أو يساهم في تغيير (العمل المعني) إيجاباً، فلا شك سوف يساعد على تثبيت ذلك العمل؛ ويعتمد علي قوة العمل وحجة النقد.. المهم يا صديقي تحاشا الكلمات من عينة (لاطشها)، عشان يُحظى نقدك بالنقد المقابل..
والتحية ليك ولي الفنان الشامل طارق اللّمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
طيفور يا حبيب:
Quote: النقد المفيد هو تكريم وإحتفاء للعمل المنقود؛ فإن لم يطوِر النقد أو يساهم في تغيير (العمل المعني) إيجاباً، فلا شك سوف يساعد على تثبيت ذلك العمل؛ ويعتمد علي قوة العمل وحجة النقد.. |
ده كلام جميل يا صديقي ..
Quote: المهم يا صديقي تحاشا الكلمات من عينة (لاطشها)، عشان يُحظى نقدك بالنقد المقابل.. |
تصدق الكلمة دي إستخدمتها ما عشان معناها بقدر ما استخدمتها عشان بتكلم مع المطرطش طارق الأمين ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
أبو النييز يا حبوب:
Quote: بالجد الحوار رغم إختلاف وجهات النظر فهو صحي جدا .. نتمنى نقرا ليكم إنت وطارق كلام جميل زمناظرة تفيدنا كلنا في موضوع الكاسيت .. |
بالنسبة لوجهات النظر حول الموضوع قد لا تلتقي لأنو انا بعاين للموضوع سماعياً وإحساس بينما طارق الأمين بيعاين ليها علمياً و نوتتيّاً (عارفة ما صاح ).. بالنسبة لموضوع الشريط الكاسيت كمان اتوقع غنو طارق الأمين روّج للكاسيت بذكاء عبر الموقع والضجة المثارة وعدد البوستات المفتوحة والمتعلقة بالموضوع أوفت بالغرض .. تصدق يا ناذر ما سمعت الكاسيت عشان ما اكضب عليك فقط إستمعت لي عملين (شقي ومجنون) و (بلدا هيلي انا).. البت نانسي فيها فكرة حلوة في غناها وممكن تمشي لي قدام لو خلّت معط الغنا بي طريقتا دي لأنو ده ما إستايل ده معط .. البت دي لمن تغني بي صوتها السااااي قاعد يكون جمييل وقطعاتا دي لمن تدخلا في مكانها الصحيح بتكون جميييلة جداً وأجمل ما سمعت في (بلداً هيلي انا) هي الأهااات اللي بدت بيها قبل ما تخش في الاغنية .. طارق الأمين قد يحسب ليهو إكتشاف صوتها أو خلينا نقول تقديمها للجمهور أكثر لكن بعيب على طريق تقديمه لننانسي بنوع من الإحتكارية مع فرض نوع معين ولونية معينة تشبه طارق كثيراً ولحدي اسة طارق ما قادر يفرز بين طارق الأمين بتاع هيلاهوب وطارق الأمين الملحن او كاتب الأغاني ومنتج الكاسيت .. لونية الهيلاهوب تنفع في ان تقدم كما يقدمها في قوالب دراميا لكن الغنا بيختلف كتيير .. ونانسي لو عاشت في جلباب طارق بس حا تتورط بعد تجربة سقوط شروق ابو الناس من جلباب بروف معز .. التجربتين ديل بيتشابهو شدييييييييد في كل التفاصيل مع إختلاف نوعا ما في إنو نانسي يرجى منها وفي أمل لي قدام تمشي للأحسن ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
عزيزي عمر الفاروق
تحياتي
Quote: ياسر وناذر: كنت بتمنى تدوني رأيكم (السماعي) في المقاطع النازلة في البوست ومدى تشابهها من عدمه وبعد داك نشوف الباقي.. |
أما بعد :
أنا علاقتي بالموسيقى تكمن في ( الأذن الموسيقية ) و بعض الآلات الموسيقية التي أعزفها ( منفردا ) بغرفة معتصم و تمبس و دراستي بمعهد الموسيقى التي لم تدم إلا أياماً لألحق بركب الجامعة الفرع حسب نصيحة أحد أشقائي
كلامك كلو 100% و تحليل جميل. و لكن
هل تولد الموسيقى أياً كان نوعها .. هل تولد يتيمة لا فروع لها ؟ أليست الموسيقى هي نتاج هذا الزخم و الكم الهائل من المشاعر الإنسانية التي تزدحم في وجدان الفنان لتنطلق عبر إبداعه الذي يعبر عنه ( تماما كالشاعر و القاص ).
بمعنى لو راجعت مكتبتنا الموسيقية السودانية ، ستجد أن فنانين كثيرين برعوا في التلحين مع وجود هذه السلالم التي تنتمي إلى جينات بعضها البعض و لا يلقطها إلا رادار مثل راداركم الكامن في أذنك الموسيقية عالية ( التكنيك ) ...
مثلاً : خذ أغنية الريلة ثم قارن الجزء الخاص بأغنية ( سواة العاصفة في ساق الشتيل الني ) و هو الكوبليه الأخير الذي يتدرج فيه صوت وردي عندما يقول ( هيْ أقدلي .. هيْ أقدلي و سكتى الخشامة ) ، فإنه يسبح سباحة في الدليب المدوزن من زمن الريلة و ما قبلها.
الأمثلة كثيرة ..
و ما قطعة ( أتراكشن ) للموسيقار ياني إلا ولادة بعد إستماعه لألحان أفريقية كثيرة. و ستجد فنانين أمريكان و أوربيين برعوا في إقتباس ألحانا أفريقية و آسيوية و وضعوها في قالب حديث ، و ستجد أن نكهتها رغم ما طرأ عليها من آلات و تقنية عالية ، إلا أن نفَس و روح النص الأصلي يبقى كجذوة تحت الرماد.
طارق الأمين لم يضع نفسه في ( برواز ) يا مولاي ، و لكنه وجد أن كلمات الأغنية ( متشعلقة ) كنبات اللبلاب في فرع من فروع الدليب ، فإذا بلحنه وجها لوجه مع ( يا مولاي ) .. و ستأتي أغاني أخرى كاسحة من نفس المعين ، و يبقى الأصل ( الدليب ) يغذي آذانا موسيقية لتضخ ألحاناً مثل يا مولاي و ( بلدا هيلي نا) ..
دمت ( هولنا و هيلنا ) و التحية لطارق الأمين و نانسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: ابو جهينة)
|
الريس ابو جهينة :
Quote: أنا علاقتي بالموسيقى تكمن في ( الأذن الموسيقية ) و بعض الآلات الموسيقية التي أعزفها ( منفردا ) بغرفة معتصم و تمبس و دراستي بمعهد الموسيقى التي لم تدم إلا أياماً لألحق بركب الجامعة الفرع حسب نصيحة أحد أشقائي |
والله يا ريس إنت عامل زي الأثار والأحجار الكريمة الواحد ما بيكتشفك إلا لمن يبدا يبحّت ويحفر فيك .. وكل مرة نعرف لينا حاجة ..وزي ما بيقول المرحوم خوجلي عثمان ..حبببة حببببببببة ..
بالرغم من إنو لا فائز ولا مهزوم في البوست ده لكن انا كنت بفتش للحتة دي ..مش عشان 100% دي لالالا بس عايز نسبة تديني إحساس إنو في حاجة صاح من كلامي وممكن يوافقني عليها زول وطالما انك طلعت خبير يا ريس فنسبة 5% منك نعادل 200% من إندييينا..
Quote: هل تولد الموسيقى أياً كان نوعها .. هل تولد يتيمة لا فروع لها ؟ أليست الموسيقى هي نتاج هذا الزخم و الكم الهائل من المشاعر الإنسانية التي تزدحم في وجدان الفنان لتنطلق عبر إبداعه الذي يعبر عنه ( تماما كالشاعر و القاص ). |
ده كلام سليم يا ريس..
Quote: طارق الأمين لم يضع نفسه في ( برواز ) يا مولاي ، و لكنه وجد أن كلمات الأغنية ( متشعلقة ) كنبات اللبلاب في فرع من فروع الدليب ، فإذا بلحنه وجها لوجه مع ( يا مولاي ) .. و ستأتي أغاني أخرى كاسحة من نفس المعين ، و يبقى الأصل ( الدليب ) يغذي آذانا موسيقية لتضخ ألحاناً مثل يا مولاي و ( بلدا هيلي نا) .. |
في دي بختلف معاك وبقول ليك طارق وضع نفسه في قالب يا مولاي وعموما المتابع لرحلة طارق اللحنية بيلاحظ إنو طارق بدا وفي كتيير من الاحيان بتقليد الحان معروفة سواء كانت هذه الالحان الحان الشارع(الاغاني الخفيفة المنسوبة للتراث جزافا) والألحان العربية مقلداً للفنانين العرب في قالب فكاهي.. ده ما بيمنع انو طارق عندو افكار لحنية جميلة جدا وللحد البعيد وفيها نوع من الخيال البيخاطب الاذن الموسيقية السودانية خصوصا العمية منها .. طارق الامين بالرغم من غنه شخص مبدع ومحترف في مجال الكوميديا إلا أنني أصنفه في خانة غير المحترفين في كتابة الاشعار وتأليف الالحان الإحترافية .. طارق ممكن يكتب شعر اليوم باليوم ..وكذلك يلحن لحن اليوم باليوم يساعده في ذلك الارضية الصلبة اللي بناها لي نفسو بتقبل الاخرين لكل ما يقدم ودي حاجة كويسة شديد بتخليك تقدم اي شي بي اي شي والناس تقبلك ..
تحياتي يا ريس.. تخريمة : امبارح جيت مبنى التعاوينة وما لميت فيك ..الله مرقك من عزومة غدا ربما تكلفك ال100 ريال ونيف..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: دينا خالد)
|
دينا خالد :
Quote: يا جوجى ياخ النوته مهمة ... |
الكلام ده كان قبل ما يطلع اختراع إسمو الموبايل والإكسل شييت .. النوتة دي كانت زمان وانتي الصادقة .. كنت بكتب فيها تلفونات الناس مع وصف لبعض بيوت الاصدقاء ولا بأس بي شخبطات أوهم بيها الجكس نظام الود شاعر وكده واذكر إنو اخر نوتة كنت كاتب فيها من ورا : الحب ليس رواية شرقية بختامها يتزوج الأبطال .. هو الإبحار دون سفينة والشعور بأن الوصول محال.. هو أن تظل على الأصابع رعشة وفي الشفاه المطبقات سؤال ..
ويبقى السؤال عنك يا ............... وعملت لي نقاط كده فاضية إضافة لي قلب مخروم .. النقاط الفاضية دي عملت لي شغل جميل جداً بحيث إنها أخدت قيم في مجموعة عناصر كاملة لكل بت تفتح النوتة دي واقول ليها النقاط دي اسمك ..
Quote: و اى ى ى زول ما دارس مزيكا ما يفتح
خشمو بالله ؟؟ |
طيب ممكن يفتح محل تركيب عطور؟
Quote: بعدين ليه لاتوجد نوتة القدام يان القدر الضربة دى شنو ؟ |
أسة في ذمتك معقولة بس تكون العند ياني دي نوتة العملا دكتور محمد الحسن ديك نوتة ؟ يعني اسة ياني بيكون كاتب فيها رقم موبايلو ؟ لحدي اسة حكاية رقم الموبايل الفي النوتة دي ما وقعت لي ..يعني الحنك شنو بالضبط ؟ اي زول عايز ليهو نوتة الرجاء الإتصال على هذا الرقم ..
لو سمحتي .. الأستاذة علوية بطاطير..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
عُمر
عاين
موش في مرات كده بتكون عارف معنى الكلمة وبتتختا في ياتو سياق
لكن مابتكون قادر تشرحها لزول معناها شنو لو سألك منها ؟!!
طيب أها إيمو الإبنة الوحيدة ( الغتيتة) سألتني من الكلمة دي لما لقتني ( لي شلاقتي) فاتحة بوستك ده
أها قلت ليها أعملي لي عصير ليمون باااااااارد في الكوز التيفال داك وتعالي أشرحها ليك
وبما إني ماعارفة أشرحها ليها بشكل مبسط وهي قربت تخلص صواطة كوز الليمون فبالله قووووام وريني المصطلح ده معناه شنو ودخلو لي في جملة مفيدة قبل بتي تجي بكوز التيفال ملئ بالليمون المثلج .. ولو غلبك إستعين بعمك قوقل .. بس أسرع أختك موقفها حايكون حرج مع إيمو الغتيتة واللايوقة في آنِ وأحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
نادية بت عتمان :
Quote: وريني المصطلح ده معناه شنو ودخلو لي في جملة مفيدة قبل بتي تجي بكوز التيفال ملئ بالليمون المثلج |
أكل الديماجوجي النبق ..
بالمناسبة ذكرتيني بي حكاية الجملة المفيدة دي الأستاذ سأل ليهو طالب قال ليهو أدخل لي كلمة هطل في جملة مفيدة .. قال ليهو لكن يا أستاذ هطل دي معناها شنو ؟ الأستاذ قال ليهو معناها نزل .. الطالب قال ليهو : هطل الولد من الشجرة ..
تخريمة : أقترح عليك ترسلي البت العليفون تجيب ليك غبار ضب مسافر و كراع سحلية عزبا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
عمر الفاروق
مرحب بيك
قراءت لاحدهم دعوة صادقة لصاحب احد البوستات ( ان شاء الله ما يعتر ليك محمد اى سليمان ) ضحكت للمداخلة وقتها لا أدرى لماذا تذكرتها الان
ياخى بتنجض النقد نجاض قبورة ( صحى هو نجاض قبورة ولا أنا قشرت بالمثل دا ساكت )
بالجد إنتا قاري نقد ولا ما أنت بقاري
لانو شغلك نضيف يعنى ( عدل و مكاواة )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: النورس الحزين)
|
Quote: كنت بكتب فيها تلفونات الناس مع وصف لبعض بيوت الاصدقاء ولا بأس بي شخبطات أوهم بيها الجكس نظام الود شاعر وكده واذكر إنو اخر نوتة كنت كاتب فيها من ورا : الحب ليس رواية شرقية بختامها يتزوج الأبطال .. هو الإبحار دون سفينة والشعور بأن الوصول محال.. هو أن تظل على الأصابع رعشة وفي الشفاه المطبقات سؤال .. |
الاخ الديماجوجي عملا الفاروق
ح ابدا ليك من الاخر واوريك اللياقه البتحبها دي حدها وين
نوته مابتعرف اوكي مافي مشكله
لكن اضانك السمعتا بيها الفنانين الكتار القلتهم فوق ديل
والعاوز تفرضا كمقياس استاندر علي اليشريه دي
مانبهتك اضانك دي ولا ايقاعك الداخلي ولا سماعك دا كلو
للشتاره والموسبقي المختله في بيوت الشعر الاوردتها فوق دي
ماتقول لي انو الزمن طال وانا نسيت الابيات الموضوع ماهو حفظ
ولا تقول لي غلطات مطبعيه لانو قريتا وليها يومين واتكررت مرتين
انه امر داخلي له علاقه مباشره باختلال الجرس الموسيقي الداخلي عندك
نزار قباني لو كتبا كده ماكان بقي نزار قباني
واليك التفاصيل
كتبت
الحب ليس روايه شرقيه بختامها يتزوج الابطال
الوزن التفعيلي
مستفعل متفاعل مستفعل متفاعل متفاعل متفاع
وحسب ابجديات الخليل بن احمد الفراهيدي
فالقصيده علي بحر الكامل بالتفصيل التالي
الحب لي مستفعل
س روايه متفاعل
شرقيه مستفعل
بختامها متفاعل
يتزوج ال متفاعل
ابطال متفاع
ثم كتبت بعده
هو الابحار دون سفينه والشعور بان الوصول محال
والصحيح حسب النص وموسيقاه الداخليه
لكنه الابحار دون سفينه وشعورنا ان الوصول محال
لكنه ال مستفعل
ابحاردو متفاعل
ن سفينه مستفعل
وشعورنا متفاعل
ان الوصو متفاعل
ل محال متفاع
كل صاحب جرس موسيقي معافي لايمكن ان يورد بيتاشعريا مختلا كما فعلت
بالعكس ان الخلل هنا يضرس صاحب الجرس الموسيقي السليم
وكتبت ايضا
هو ان تظل علي الاصابع رعشه وفي الجباه المطبقات سوال
والصحيح
هز ان تظل علي الاصابع رعشه وعلي الشفاه المطبقات سوال
صاحب الايقاع السليم لايمكن ان يكون لديه مثل هذا البيت مبلوعا
فدخول (في) بدل (علي) يجدث خللا كبيره لدي المتلقي صاحب الجرس السليم
خاصه في الشعر وان كان لا يوثر في النثر
عليه فالاخ الديماجوجي عمر الفاروق يدعي الحساسيه الفائقه كمتلقي وناقد
وهو ما استطيع ان ابصم بالعشره علي عدم وجوده وعلي انه مدعي ليس الا
سيدي الديماجوجي
حبوبتي حاجه زينب عطيه تحس بهذه الاوزان في الشعر
وتكتبه دون ان يدرسها احد ذلك
وتعرف القصيده الموزونه والمشتوره مجرد سماعها
اتعرف لماذا لانها حسها سليم
واذنها سليمه كما انها ليست مكابره
ولا ديماجوجيه
انك غير موهل ياصديقي للحكم علي اعمال الاخرين وتخليلها
ولا حتي اناشيد الروضه
عجبتك اغنيه تقول سمحه ماعجبتك تقول ما سمحه ماعجبتني
لكن تحليل وتمحيص ونقد سيجعلك اضحوكه لانو النقد لايتماشي مغ المكابره
ساورد هنا الاسياب النفسبه الحقيقيه في تقديري لكل مواقفك العدائيه تجاه بعض الاشياء
دون تبريرات مقنعه الا خفايا النفس وثقافه التكريه( من نشر الكراهيه) التي تريح اعصابك
ماعارف ليه ذكرتني مبارك البلال اللهم اجعلو خير
اقعد رايق
بجيك صادي
هذا مع محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: طارق الأمين)
|
طارق الأمين :
Quote: ولا تقول لي غلطات مطبعيه |
Quote: هز ان تظل علي الاصابع رعشه وعلي الشفاه المطبقات سوال |
لو وريتني البيت الفوق ده من ياتو بحر من بحورك اكون شاكر ومقدر ويا ريت تختار واحد من البحور دي : بحر ابيض.. طارق بحر.. بحراً هيلي انا ..
وما تقول لي إستعجلت وغلطة مطبعية وانا وانا لأنو كاتب من امبارح إنت .. وما تقول لي( ز) جمب ( و) وأصبعي كبيير وبيضرب حرفين ياخ اقول ليك حاجة بلعتها دي وموافق ...لكن سبب وااااحد يخلّي (و) والحرف الثاني (ؤ) جمب بعض ماف !! واحد في الجريف شرق والتاني في الجريف غرب .. يا حبيبنا المقصود وبإختصار كلامك القلتو بي خصوص الشعر والبحر وما ادراك ما الفيضان كلللو صاح وتصدق أو ما تصدق انا اكعب زول ممكن يحفظ قصائد وما حا اقول ليك نسيتا ولا الزمن طال لأنو إحتمال كبير جداً أكون من زمان بكتبا كده وقاشر بيها للجكس بي صورتها دي .. يا صديق موضوع الكتابة الغلط والنجر وتبديل الكلمات ده لو راجعت لي مداخلات كتيييرة لي ورا بتلقاني ناجر لي حاجات طن لمن انت تستغرب بعوس الابري مع الحلو مر عااااادي.. لكن كعب انت الجيت في اللحظة دي تطرح لي نفسك مصحح لغوي وجبت ميزانك وشايل ليك وقيتين ورطل و 3 كيلو عشان توزن لي لكن ميزانك طلع ضارب يا قريبك ما عشان شي بس عشان إستعجلت وعشان موهت القضية الاساسية وعملت ليك كلمة حق واردت بيها باطل ..
Quote: حبوبتي حاجه زينب عطيه تحس بهذه الاوزان في الشعر وتكتبه دون ان يدرسها احد ذلك
وتعرف القصيده الموزونه والمشتوره مجرد سماعها
اتعرف لماذا لانها حسها سليم
واذنها سليمه كما انها ليست مكابره
ولا ديماجوجيه
|
عليه وبكل بساطة أتمنى منك يا طارق تجيب لينا رأي حبوبتك عن أغنية "بلداً هيلي انا" وانسانا من دكتورك ابو موبايل في النوتة ده .. بالمناسبة برضو قول لي حبوبتك إنك كتبت "سوال" بدل "سؤال" فهل ده يا حبوبة أشتر ولا عاااادي ممكن تبلعيها ؟
Quote: عجبتك اغنيه تقول سمحه ماعجبتك تقول ما سمحه ماعجبتني |
المشكلة إنو انا الأغنية عجبتني وسمحة وأيوووووووووو شي (على قول السودانيين) لكن بس انا قلت اللحن مسروق دي فيها حاجة دي؟
Quote: ساورد هنا الاسياب النفسبه الحقيقيه في تقديري لكل مواقفك العدائيه تجاه بعض الاشياء |
وانا حا أقرا أفكارك وأقول ليك انت عايز تكتب شنو وبرضو ممكن تضيفها لي الحاسة السابعة عندي لأنو إنتو يا قوم بني سودان دراسة نفسياتكم ساااهلة وقراية تفكيركم وعقلكم الباطن أسهل .. حا تجي وبي كل بساطة يا طارق تقول عمر الفاروق خلط ما بين طارق الأمين ملحن بلداً هيلي انا وبين طارق الأمين صاحب الصراع العنيف مع صلاح إدريس .. عمر الفاروق هلالابي مرضااان وكورنجي وصلاح إدريس رئيس نادي الهلال وما بعيد كمان يكون عمر الفاروق بيصفي في حسابات تراكمات مشاكل صلاح ادريس وطارق الأمين عن طريق الزوبعة العاملها دي !!!! حلو الكلام يا مان ؟ بالرغم من إنو ده إفتراض مني ساي وتأويل قابل للخطأ وقابل للصواب وما كان محتاج تبرير لكن يا قريبك اقول ليك وبكل إختصار راجع الأرشيف بتاعي وشوف عمر الفاروق كاتب كم بوست عن صلاح إدريس لو لقيت فيهو كلمة إيجابية وااااحدة عن الرجل تعال حاسبني هنا ..تعرف يا مان في كل مرة بسمع أو بشاهد حاجة عن صلاح إدريس قاعدة تتملكني رغبة إنو أمشي اضاربو عشان انا بحب الهلال وصلاح ادريس ده بيعامل الهلال زيو زي اي شقة او ممتلكات من ممتلكاتو ... يا عمك انا بحترم رئاسة الهلال ككرسي وبكره صلاح ادريس الشخصية الإستبدادية وصدقني طول عمري ما اتوقع اني انحاز ليهو مالم يكون الشأن هلالي بحت .. وقع ليك ولا اعيدو ليك (أو كما تقول نفيسة بابور).. يبقا يا عمك لو ده كرتك شوف غيرو لأنك غلطان ..والله غلطان يا طراق..
Quote: ماعارف ليه ذكرتني مبارك البلال اللهم اجعلو خير |
لأنك لسة شايفني بي منظار مشاكلك مع الدار وصلاح إدريس عبر بوابة نانسي ومفتكر إني متأثر بي الحاجات دي .. لكن وانت الصادق يا طارق الكلام ما عندو أييييييي علاقة بي البلح(أو كما يقول عادل امام)..
نرجع لي موضوعنا الأساسي (او كما قيل في ركن النقاش بجامعة الخرطوم - شمبات)..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
نورسنا الحزين :
Quote: بالجد إنتا قاري نقد ولا ما أنت بقاري |
وبحسب بحر طارق (ده شقيق جبل طارق) فمفروض تقول لي : بالجد إنتا قاري نقد ولا ما قاري ) لأنها على وزن مستفعل متفاعل فعلول فعلل فاعل .. وصيغتك دي بتدخلنا في الغار وتعيدنا للعهد الأول من الإسلام ..
يا زول قراية شنو النقد ده داير ليهو قراية مش النقد ده نبز بس؟؟ومشاترة ساي؟؟ وعجبتك عجبتك ما عجبتك تقفل قدومك ؟ تحياتي ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
Quote: وعموما المتابع لرحلة طارق اللحنية بيلاحظ إنو طارق بدا وفي كتيير من الاحيان بتقليد الحان معروفة سواء كانت هذه الالحان الحان الشارع(الاغاني الخفيفة المنسوبة للتراث جزافا) والألحان العربية مقلداً للفنانين العرب في قالب فكاهي.. ده ما بيمنع انو طارق عندو افكار لحنية جميلة جدا وللحد البعيد وفيها نوع من الخيال البيخاطب الاذن الموسيقية السودانية خصوصا العمية منها .. طارق الامين بالرغم من غنه شخص مبدع ومحترف في مجال الكوميديا إلا أنني أصنفه في خانة غير المحترفين في كتابة الاشعار وتأليف الالحان الإحترافية ..
|
عمر الفاروق سلام
حقيقة اعشق الموسيقى والالحان واصنف نفسي مستمع محترف واستطيع ان اصنف الاعمال بعقل وروح فى تزامن يفوق حد الوصف.
لا الاخ طارق ولا اي متخصص يستطيع ان ينفي ما ذهبت اليه كون الاغنية محقونة من شريان ياني (With Attraction). تعرف دي انا ما بسميها سرقة بس دائما بقول نحن بحاجة لمدد وبعتبر طارق كان شجاع اكثر من متخصصين سودانيين كثيرين مع احترامي الشديد لهم،دخل التحدي وكان جرئ لحد الدهشة. واعتقد ان ماساعده على ذلك ما ذكرته فى تقيمك لرحلة الاخ طارق الامين مع التلحين(خاصة ان اعامله لم تصنف بمعزل عن القالب الكوميدي الذي درج عليه به من قبل)كونه كان مقلدا لاعمال لحنية ولم يكن ملحن محترفا. اخي عمر رحلة طارق الامين كنت اشك فى كونها قد تثمر عن روعة كهذه ولكن قد حدث ومثل ما قلت لك فى اول حديثي نحن بحاجة لمدد موسيقي لحني شخصيا لاول مرة استمع لاغنية سودانية جديدة وتملأ روحي هكذا منذ سنين. وفي النهاية تبقى بلداً هيلي انا an ARK ONE ACT OF RANDOM KINDNESS AT A TIME كسر رتابة نعيشها فى اللحن والكلمة منذ حين
اتمنى ان تتكرر حتى ولو بمدد تاني التواصل جميل وفيه روعة.والرفقة حلوة يا عمر
تحياتي
السنجك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
المطرطش طارق الأمين : وبالمناسبة لو جينا بعدين نحتكم للقضاء انا بقول ليهم الزول ده برااااهو قال مطرطش وما اظن انت البتحدد فلان يقولا ليك وفرتكان ما يقولا ليك !!! والله بالجد زكرتني اولاد المغتربين في الحتة دي ..الواحد يجيب الكورة ويقول لي اولاد الحلة هيثم يلعب وعوض يلعب لكن اللمين ما يلعب والطاهر ما يلعب !!
Quote: وانا ساتوفر لفضح الوهمه الابداعيه العندك دي
كما عند كابو والبلال وصلاح ادريس |
طالما إنها وهمة فصدقني ما حتقدر تفضحا لأنو انا اسسسة دي وعلى رأس الأشهاد بقول ليك إنو فعلاً دي وهمة ووهمة في شكل كيس مقدود كمان .. قصرت معاك ؟ بالمناسبة يا طارق المطرطش بي نفس المعيار البتشوف بيهو اللستة الفوق ديك موهومة إبداعياً كمان ممكن تضيف نفسك معاهم لأنو برضك موهوم إبداعياً في نظر ناس تانيين .. اللستة الكتبتها فوق دي انا عندي فيها راي وكتبتو زمااان في جريدة هبشت كابو وهبشت صلاح ادريس وراي فيهم زي رايك ده تصدق ؟؟ لكن ما كنت خاتيك في اللستة معاهم بس اسة لمن قريت كلامك المطرطش ده فكرت جادي اضيفك ليهم .. والقصة ما رد فعل بقدر ما هو وضوح رؤيا إمكن كانت ضبابية وكنا بنشوفك بي منظار كما تكتب شركة التايوتا (الأبعاد في المرايا ليست حقيقية)..
Quote: وبدات منذ مده اعتقد ان هذا جزء من رسالتي
فالذي يريد ان يبني لابد له اولا من تنظيف المكان
وطرد المتطفلين النائمين في المكان المراد بناءه
نائمين علي العسل دون وجه حق ودون وجه علم او معرفه او موهبه
اما بالمجامله من الناس حتي تدلعو وانتفخو بالدلع ومسكتن الوهمه
او تخويف الناس بالعنف اللفظي لقله الحياء عندهم
او لدوافع حب الشهره والبقاء في الاضواء باي سبب
او اسرافا وتبديدا لمال لم يتعبو في جنيه |
تصدق يا طارق المطرطش ما لقيت اي وصفة بتشبهني في الوصفات دي ؟ فلا انا مدلع ولا انام على العسل إمكن أكون منتفخ بعض الشئ بسبب كرش ودهون عشان بحب الرز والبيبسي والبطاطس المحمر وما مشهور او عندي دوافعا واما الأضواء فيكفي إني قاعد في السعودية ما حصل الكهربا قطعت وطوااااااالي في حالة نور .. لكن كان ممكن تضيف حاجة تانية وتقول إنك جايي تنضف الناس الحا تترصد سرقاتك اللحنية و والحا تقعد ليك في حلقك شوكة حوت لا تتبلع لا بتفوت ..انت هنا طارق الامين زيك زي تراجي وااااحد وزيك زي عبد الرازق الطالب وزييك زي اساسي تاخد على راسك زي الما حصل شي .. طارق الأمين بتاع الخيم الرمضانية وإعجاب الجكس وتوقيعات الأوتوغراف ده هنااااك يا قريبك في المواصلات وفي السوق العربي لمن زول يدفع ليك ويقول ليك ما تديو ..
Quote: انه جزء من الخواء الروحي والمعرفي والانساني
غالبا ما تشعله الغيره ولسان الحال يقول
نعم انا لم اتبوأ مركزا في الوجدان كبيرا عند العقل والوجدان الجمعي للناس
لكن من فعل ذلك لم يفعله لانه اشطر مني |
تعرف يا قريبك عاجباني فيك حكاية الغيرة دي وكما تقول الست أم كلثوم (جرّب نار الغيرة) ..طارق انت لسة ما وصلت قلوب كل الشعب السوداني ..نعم وصلت مرحلة شهرة نسبية لكن صدقني ممكن عادي جدا تمشي ليك في مجتمع وتقعد زيك زي باقي المعازيم يفطوك في العشا ما يتنسوا معاك كده يعني .. مرحلة الغيرة لسة بدري عليك لكن انت ماشي صاح في طريق الشهرة وأهو بديت بي النكتة ونطيت للمنلوج وخشيت للتلحين واسة بقيت منتج ومحتكر ..
Quote: والصحيح عندكم ان فلانا تفوق لكن لانه لص |
طارق انت اشتهرت قبل كده ياخ ولا تزعل وإن شاء الله الشهرة تضوي ليك ولمن تمشي تشتري خروف الضحية يقوم سيد الخرفان يقول ليك حررررم ما بتدفع مش انت طارق ؟؟ ما ياها دي الشهرة في السودان ؟ إستغلال للشعب المسكين وتمليح الأمور وتقديم التساهيل !!! بخيتة وسعيدة عليك يا كابتن .. لكن يا طارق تزعل تتطرشق تفنجط تنطط تكورك تجعر تزبد ترغي إنت سرقت لحن الأغنية بتاعت "بلداً هيلي انا".. ووالله لو جبت لي قوندراني نوتات (وفي رواية نوّت) برضو ما بقتنع ليك ولا انت جوة نفسك حا تقتنع ..
Quote: لا تتورع في استخدام اساليب الاثاره والفتن من امثال جلباب طارق الامين
اي جلباب هذا يارجل واين هو هذا الجلباب في قصيده يحيا فضل الله التي لحنها ضياء ميرغني
قبل ان اعرف نانسي او التقي بها اصلا واين جلبابي يارجل ايضا
في شعر محجوب الذي عالجه شمت محمد نور بالالحان اين جلبابي في اغنيه كرومه والكحلاوي
كل مافي الامر انها استمعت لاغنيه من كلماتي وطلبت اداءها هي لا انا ووافقت بناء علي رغبتها |
طارق ياخ انت قايل هنا في قمبور !!!!! يا اخوي ورع شنو وإثارة منو ؟؟ الشغلانة واضحة وما دايرة درس عصر ..وما عيب والله يا طارق .. الرحبانية ديل إحتووا فيروز وما ناكرنها .. عبد الوهاب بعد لقاء السحاب حاول إحتواء الست .. يا زول حقك والله ما تزعل .. ما تشخصن القضايا يا طارق .. وما تكضب على نفسك .. غنت طارح نفسك متعهد حفلان نانسي عجاج وانا بالرغم من اني بعيد من السودان لكن ما بتخفى علي حاجة زي دي لأنك يا قريب مظهرها عااااااملة ..لكن ما عارف ليي انت ناكرها !! العالم كلو شغال بي الإحتكارية وكتير من الفنانين في العالم بيكونوا ممسوكين من رقبتهم بي واسطة الناس ديل .. الشغلانة أرزاق يا طارق وسيبنا من وهمة الفن والرعايا وما ادراك ما الصوت الجميل وخدمة الفن .. ويا زول ربنا يزيد ويبارك وجلبابك ده ما تكون فيهو نانسي بس جيب تانيين واحتكر جيب حرم جيب ندى القلعة جيب محمود جيب البتجيبو لكن ما تنكر يا طارق عليييك الله ما تنكر .. ذكرتني نكتة الحمار جا هارب من الصعايدة قالوا ليهو مالك جيت هنا قال ليهم والله في الصعيد الجماعة ديل قاعدين يضبحوا الجداااد .. قالوا ليهو طيب وإنت مالك ؟ قال ليهم : البيقنع الناس ديل إني ما جدااادة شنو ؟
وقع ليك يا عمك ؟؟؟ مبدئياً كده انا إقتنعت وااااااادي نانسي نمرقا من جلبابك ..إنت مقتنع ؟
Quote: يعني اسي انت قلت انك كنت بتسرق اعمال السنه من زملانك
هل هذا يناسب ان اطلق عليك مثلا الاخ الحرامي عمر الفاروق؟ |
أكييييد ..وأيووووووووة كمان ..حقك والله .. ما عندها تعريف غير كده .. عايز تغلفا وتقول عليها مساعدة زملاء والله ما بلومك ..عايز تسميها تتريس برضو ما بلومك لكن في النهاية سرقة يا عمك ..والله سرقة .. ابقا شجاع زيينا كده وقول انا سرقت اللحن ..غلفا طيب وقول انا عجبني اللحن وسمكرتو ..غشنا حبببة وقول نفس المدرسة اللحنية مع اختلاف في بعض الاشياء .. لكن تجيب لي نوتة فيها رقم موبايل زيها زي كروت الطباخين البيعملوا العشا وتلاقي ارقامهم تحت البيضة والعيشة لأ يا اللخو يفتح الله ما بتخارج معانا والله ..
Quote: ان امثال عمر الفاروق ومدرسه صحافه اولاد البلال هم من الذين يظنون ان الصمت عنهم خوف
وضعف حجه وسكتو ليك ويسخرون من الاخرين تهكما كما لايطيقون الحوار المنطقي ويكرهون العلم والمعرفه |
طارق قول بسم الله .. تصدق إنت الخسران في المعركة دي ..ولو أسة شهدنا أي إتنين حا يقولوا إنت الغلطان لأنو انا بديت معاك بحسن نية لكن وبما إنك قارئ الكف فجاي تبرز عضلاتك وتقطع لساني من لغاليغو (بالله يا شباب اي زول يجي داخل البوست ده يعمل حساب لغلوغو ).. اموت واعرف انا سخرت منك وين يا طارق ؟ ياخ انا قلت انت سرقت لحن ..فوين السخرية هنا ؟ سميهو إتهام سميهو حوار سميهو إختلفا وجهات نظر حاد لكن ياخ ما ليك الحق تقول سخرية !!
Quote: كمثل من يدعي ان اذنه موسيقيه ثم يسخر من ايراد النوته الموسيقيه او علم البحور في الشعر عند الخليل ابن احمد
سيظل اي ديماجوجي يكره العلم والمعرفه والموهبه لانها ببساطه تكشف الخواء والسطحيه والادعاء |
ياخ انا خاوي وسطحي ومدّعي كمان لكن برررررضو كلامي صاح اللحن مسرووووق يا ود الأمين ..والله مسروق .. إعترف وانا بعتقك ..وده طرفي منك والموضوع بسيط ..لكن ما تلاوي وتجي تردم ليك معلقات وبحور وأنهار وما ادراك ما خور امبدة ..
Quote: واستطيع ان اكتب لك لسته باسماء من سيهبون لنجدتك من الصحفيين من اصحاب عداد الدفع المقدم
ستراهم هنا قريبا بجوارك |
والله ما بتعرفني كويس يا طارق .. صحي مطرطش .. عليييك الله لو عارفهم الصحفيين ديل قول ليهم عمر الفاروق قال ليكم النبي فوووووووقكم كان تقيفوا معاهو .. يعرررررررض ليكم كان دعمتوهو .. انا وانت بس يا قريبك راس بي راس والفورة مليون .. وصدقني بعد شويةحا يجوك انت ناس ويشبكوك يا طارق ما تنزل للمستوى ده ويا طراق انت هرم ويا طارق انت ابو الهول ويا طارق انت مشهور ويا طارق اعمل حساب شهرتك الخروف المجاني بيضيع منك ..
Quote: وانكرب فشلاقتك هذه المره قد رمتك في الطريق الذي لايؤدي الي شروق ابو الناس |
هيييييييييييييييييييييييييييييييع ..مكروووووووووب والله الحبببببة ما بتيجين .. وساككني كويس صدقني صلعتك بتقوم ..
تخريمة : لم أجتهد في معرفة معنى الديماجوجي لكن جاني إحساس إنو معناها مطرطش عشان كده يا طارق تجد كل ديماجوييياييا واحدة تقابلها طرطاااااشايا ..وحدة .. كلّ لك خيراراراراراراراراراراراااااااااااايا وححددددة بس .. إنت ما بتقيش لييييه ؟؟ مش تبأ تييييييييييقي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
السنجك يا حبيب:
Quote: تعرف دي انا ما بسميها سرقة بس دائما بقول نحن بحاجة لمدد وبعتبر طارق كان شجاع اكثر من متخصصين سودانيين كثيرين مع احترامي الشديد لهم،دخل التحدي |
ياخ أول حاجة بحييك كونك جبتها مباشرة وبدون تغليف إنو كلامي صاح وده كان الغرض يا السنجك ودي الحاجة الكنت عايز طارق يفهما ويجي يقولها وبعد داك يجي يورينا إنو دي فلسفة منو إنو دي شجاعة وتجربة جديدة تستند على افكار ناس هو سمكرها .. لكن وإنت الصادق زولك ده قال الكلام ده من بنات أفكارو وأفكار النوتة الموسيقية المدعمة بي رقم موبايل..
Quote: وكان جرئ لحد الدهشة. |
جددددددددددددددددددددددددداً .. وزي ما جاء في المثل اليوناني القديم : صحيح الإستحوا ماتوا ..
تحياتي ليك يا زول يا حلو ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الديماجوجي عمر الفاروق والأربعين حرامي ..لا توجد نوتة!! (Re: عمر الفاروق)
|
فاتني أن أشيد بذكاء المطرطش طارق الأمين ووجوده المكثف هذه الأيام بالمنبر وتزامناً مع إنتاجه لشريط رفقة ودي نظرة تسويقية عالية جداً ماف زول جايب خبرا طبعاً والناس تشيل وتطبل وتشيل وتصفق وتشيل وتداخل .. والله يا طارق ياخ إنت حبابك .. بالجد انا مبسوط منك بسطة الشريف لي ندى القلعة .. واصل يا قريبك وإنت الكسبان ..وسيبنا من العزف على وتر الفن رسالة وما ادراك ما تنظيف الساحة من الرجرجة والدهماء .. إنت صاح ..
تخريمة : حاولت الإتصال على الرقم الموجود في النوتة عشان عندي بعض الأغاني العايزة أنوتها لكن بتجيني الدوائر مشغولة ..
| |
|
|
|
|
|
|
|